كاتب الموضوع :
معزوفـة حزن
المنتدى :
القصص المكتمله
البـــآرت الــخآمس والاربعون~
~..قبـــل الاخــير..~
~
يحقلــــي لاصرخـت وقلــت { مغتـــــــرة } دامـك {حبيبـــــــــــي } وأنـآآ من بيـن البشـــر ذوقـــك
~
أنهــآرت وهي تقوول:تكفى ابيي أدخل دكتووور وربي خمس دقآيق بس خمسسسس دقآيق تكفففى..؟!
قآل هو بعدم رضى:طيييب بس بسرعه ..وبدون شوشره..؟!
هزت رآسها بقووه ومشت بسرعه لدآخل الغرفه ..!؟
أقتربت منه وهي ترتجف ..أقتربت من الشخص اللي مسح دمعتهآ الشخص اللي تعتبره مصــدر الامآن
مررت أصآبعهآ علي وجهه ودموعهآ تنسآب بغزآره علي خدهــآ..همست من بين دموعهـآ:تكفى لآ تخليني ..تكفى..مآعـآد فيني حيل أفقد شخص ثآني..والله بموت والله ..؟!
مسكت يده الدآفيه بيدهآ الاثنين وضغطت عليهآ وهي تهمس:لآ ترووح..كلنآ محتآجين لك..أنآ وديم وخآلتي..حتي فصوول..كلنـآ نبيك ..ونحبك ..؟!
باست يده بخفه وهي تبتسم بين دموعهـآ:أعرف أنك مآرآح ترد طلبي...لآنك عمرك مآرديتني ..؟!
دخل الدكتور وهو يقول بصوت متملل:يلآ..؟!
مسحت دموعهــآ ومشت بخطوآت بطيئه لخآرج الغرفه ..!؟
أول مآطلعت من الغرفه شآفت السيت تآرسينه النآس..؟!
بلعت ريقهآ لمـآ تقدمت منهـآ حرمه وأضح انهـآ بنهآية الثلاثينآت ..مسكت يدهآ وهي تقوول :شصآآآر علي ولديييي..؟ من اللي سوى فيه كذااا..؟!
همست وهي تنزل رآسهـآ:حآلته خطره ..يقول الدكتور..أنه يمكن مآيعيش الاربع والعشرين سآعه الجآيه..لآنه الرصآصه صآبته بقلبــه و..؟!
أنبح صوتهآ وهي تسمع بكــآء البنآت والحريم اللي أرتفــع..!؟
ركضت لهـآ ديم وضمتهـآ وهي تقول ببكآء:مآمآ ويين بآبآ ويييييينه ..ليش خليتونآ بروحنآ..؟!
ضمتهـآ بهدووء وهي تهمس:بآبآ مريض ..!؟
قآلت وهي تمسح دموعهآ:لآعـآد اشووف دموعك حبيبتي ..؟!
ابتسمت لهآ بحب وهي تقول بطفوله:تييب
بآدلتهآ ببتسامه تعبه وهي تمسك يدهآ وتمشي:وين فصول..؟!
قآلت بتفكير:عند مآمآ ليآلي في البيت ..؟!
وببتسامه قآلت:مآمآ..أنآ أحب فصوول ..؟!
ابتسمت وهي تقول:حتي هو يحبببك ..!؟
رغــم أنهآ ولحد اللحين مآتعرف ديم بنت مـن ..ألآ أنهـآ تحبهـآ وتعتبرهآ مثل بنتهـآ ..؟!
~
كل العآيله جآلسه عنده بالغرفه .. وهي جآلسه جمبه ومآسكه يده بقوه وكأنهآ خآيفه يرووح منهــآ ..؟!
الجده ابتسمت من بين سوآلفهم وهي تلف لطلآل المستلقي علي السرير:شلون كتفك اللحين ..؟!
قآل بصوت مبحوح :أييه الحمدالله بس أحس بنغزآت خفيفه..!؟
الجده بنفس الابتسامه اللي تشرح الصدر:ألحمدالله .!؟
ضحكت قمر علي سؤآل بدر السخييف وهي تقول:يآ سخفك يآبدييير...؟!
ضحك وهو يقول:والله هذا السسؤؤؤآل اللي برآسي شسووي يعني..؟!
نسر بمصخره:توووني أدري انك غبي..؟!
رمش وهو يقول :أنآ غبيييي ..!؟
نسر:لآ أنـآ ..أيه انت..أجل هذا سؤؤؤآل..!؟
جنون:لو سمحت يعنييي دور لك سؤال ثآآني..!؟
أفنآن بأستهبال:ليش العيآل شعوورهم قصيره وآآآآآآآك ..؟!
الكل من بدون بدر:هههههههههههه
بدر وهو ينآضرها بنص عين:أقول افنآنووه بلعي لسآآنك ..؟!
طلعت لسآنها وهي تقول:مآآينبلع للأسف يعني..ولآ كآن حآولت..!؟
كش عليهآ وهو يلف لسمر وطلآل:أقوول مآتحسوآ قعدتنــآ غلط يعني..؟!
سمر بأستهبال:زين حسييييت ..!؟
الكل:ههههههههه
الجده بضحكه:قوموآ ..خل نتطمن علي تركي..؟!
ثوآنــي والغرفه خلــت ألآ من طلآل وسمــر..؟!
قآلت وهي تنآضره:يعوورك شي..؟!
همس بدون لآ ينآضرهآ:لآآ ..؟!
بللت شفآيفهآ وهي تقول بعد سكوت دآم ثوآنـي:زعلآآن ..؟!
كملت لمـآ مآرد عليهآ:طلول وربي مآ كنت ادري ..يلآ عآآد ..مآحبك وأنت زعلآآآن ..؟!
ابتسمت بقووه لمآ شآفته ابتسم لهآ ..؟!
بآست كتفه الملفوفه بالشآآش وهي تهمس:أحبك ..!؟
قآل هو ببتسامه :قلتي شي..؟!
هزت رآسها بنفي وهي تقول:لآلآ ..؟!
ضحكة وهي ترآقبه ببتسامه...وآثقه انه مآيستآهلهــآ بس مدآمه أختآرهــآ من بين كل البنــآت ..فهي رآح تتمسك فيه لآخر لحضضه بحيآتهـآ ..؟!
~
تخصرت وهي تقول:شسووي يعني..أقتل نفسسسي..خلآص هو مآت وخلآص..؟!
وكملت بسخريه:وبعدين من طيييبة أخوك الزآيده ولآ من كثثثر مآنشووفه ..هي مره بالشهر ..؟!
تنهدت وهي تقول بحزن:حتي ولو مهمآ كآن هذا أخونــآ..!؟
نآضرتهآ بعصبيه وهي تقول:تعرفي ايش سووي قبل لآ يمووت ...؟!
قآطعتهـآ ببكآء:بس حنآ من لنآآ من بعده من لنآآآ..ابووي مسآفر لبنآآن والله يعلم اذ كآن حي ولآميت وأمي ميييته من حيآآة جدي ..يعني حنآ مآعندنـآ حتي شخص ينحتمي فيييه ..؟!
قآلت بثقه وهي تتكثق:نحتمي بنفسهآ..حنآ مو محتآجين أحد يا جوآهر مو محتآجين أي احد ..ولآ رآح نحتآج مدآم رآسي يششم الهوآ..!؟
ضمتهآ وهي تبكي ..ضمتهآ أكثر وهي تزفر بقهر من ابوهـم اللي حتي مآكلف نفسسسه يسأل عنهم..!؟
~
ابتسم وهو يتأمل أختــه اللي تقرأ قرآن بخشووع ..بعــد موت رنيم ..هيآم تغيرت 180 درجه صآرت طول وقتهآ تقضيه بالصلآه والمصحف ..أمـآ أمــه تخبلت أو بعباره أصح ..صآرت مجنونه ..تبكي طوول اليوووم ..وأذآ أحد دخل عندهآ تضحك وتهذر بكلآمآت غير مفهوومه ..؟!
عجز معهـآ وهو يصر عليهآ أنهآ تروح المستشفى وهي كآلعآده ..تبكي وترفض..حتي ابووه ..حآول بس مآجآب أي نتيجه ..؟!
حآلهـآ ينقلب من اسووء لأسووء ..!؟
لدرجه انه جآب الدكتور النفسآني لحد البيت بس هيي رفضت وطردت الدكتوور ..؟!
صحى من سرحآنه علي صووت هيام الهآدي:تبي شي..؟!
ابتسم لهآ وهو يقول بشرود:ولآ شي..بس كنت أفكر..!؟
قآلت بشك :بأمي..؟!
هز رآسه بموآفقه وهو ينزل رآسه للمصحف اللي بيدهآ ..؟!
ابتسمت وهي تقول:أن شآء الله مع الايآم بتصير احسسن ..؟!
بلع غصته وهو يهمس:كييف بتصير أحسسن وأنآ اشووف حآلتهآ كل يوم تزيد سوء وتتعقد...؟!
مآردت عليه وهي ترجع المصحف بمكآنه ..لفت له وقآلت بعد سكوت دآم ثوآني قليله :الله كريــم ..!؟
ابتسم وهو يوقف:ونعم بالله ..يلآ عن اذنك بروح موآعد الربع ..؟!
هزت رآسها بهدووء وهي تقول:أذنك معك..؟!
رآقبته وهو يطلع من الغرفــه ويسكر البآب بعده ..!؟
زفرت بهدووء وهي تنسدح علي ضهرهآ
وأنشغلت بالأستغفآر ..؟!
~
مسحت علي وجههآ وهي تهمس بصدمه:وشووووو..؟!
نزلت رآسها وهي تهمس بألم:أييه يممه ..؟!
لفت رآسهـآ ونآضرت الحريم والبنآت اللي قآعدين علي كرآسي الانتضآر ويبكوون ..؟!
زفرة وهي تلف لـ اليآس اللي قآلت بحزن:هذا حآلهم وأنـآ مآقلتلهم علي الجزء الاهــم ..؟!
نوره بدون شعورمنهآ نزلت دموعهآ علي ولد أخوهـآ ..مهمآ كآن هذا بيوم من الايام كآن ولد أخوهـآ:خير في شي بعد..؟!
نزلت دمعتهآ من غير مآتحس وهي تهمس:لوو قدر يكمل حياته بعد الـ24 سآعه ..رآح يكون فيه..؟!
الجده تحثهآ علي الكلآم:أييش فيه..؟!
تنفست بتعب وهي تقول:خرق بقلبــه بسبب الرصآصه..وآصحآب هالمرض مآيطولون سسننه سنتين ثلاث و.. يروحون..!؟
الجده طبطبت علي كتفهآ وهي تقول:الله يعيين ..!؟
ضمت الجده ودموعهآ تنزل بهدووء وبدون أي اعترآض منهآ ..!؟
ريم وهي تهديهـآ:لآ تخآفين..رآح يتعآلج بالخآرج ..الطب تطور اللحين ..؟!
بعدت من الجده وهي تمسح دموعهآ بهدووء:الدكتور قآل هنآ او بالخآرج..الاثنين نفس العمليه..هيي عمليه وحده بس يمكن بنسبة 30% أنهآ تشفيييه..!؟
الجده بتنهيده:توكلوآ علي الله ...؟!
نزلت رآسها وهي تهمس:بس مو قبل مآتمر هالـ24 ساعه علي خير..؟!
أقترب منهم بدر وهو يقول:شصآر..!؟
~
دفتهآ بخفه وهي تهمس:مو بسك مرآقبه..؟!
تنهدت وهي تقول بملل:وأنتي شعليك خليني اشووف..!؟
وبسخريه كملت:زوجة تركيييي ..؟!
مرقتهآ بنضره وهي تقول بسخريه:مشكلتك انك تحلمي كثثييير..؟!
قآلت بعصبيه:شقصصصدك ..!؟
رفعت كتوفهآ وهي تقول:اللي فهمتييه ..!؟
لفت لأختهـآ اللي جآلسه جمبهآ ودموعهآ بعيووونهآ وببرود قآلت:شالي يبكي اللحين..يقولوك بعد 24 ساعه بيصحى..!؟
بكت وهي تهمس:يممكن يصحى ويمكن لآآ..؟!
تنهدت وهي تقول:والبكي مآ يفيييد ..!؟
تآلآ بحزن:أنتي موحآسه فيني..فجأه كذا يطلع لك أخوو..تحبيه من قلبك ..وبعد فتره قصيييره يقولوك أنه يمكن يرووح ..؟!
أختفى صوتهآ وهي تضم تولآر وتبكي من قلب..؟!
تصنمت بمكآنهـآ..عمرهآ مآكآنت مع اختهآ بهالقرب..كل شي بينهم مخلتف.. ؟!
طريقة التفكير..الاسلووب..والاستآيل..؟!
دآيم تحط بينهآ وبين أختهـآ حدود مستحيل تتعدآهـآ..!؟
وهاذي هيي الحين تحطمت قدآم عيونهـآ..!؟
لفت رآسها لأمهــآ اللي كآنت تبكي بقووه وأم دلآل ضآمتهـآ ..؟!
أم دلآل مآشآء الله عليهآ تبآرك الرحمن ..عايشه الدووور ..ولآ من متي هيي حبت امهآ..ألآ بوقت المصحله..شكل السالفه ورآهـآ زوآج ومصآلح..!؟
بدون شعوور لفت رآسها بجهة اليآس زوجـة أخوهآ..وانصعقت وهي تشوفهـآ..ضآمــه وآحد..بققت عيوونهآ ومآهي مستوعبه اللي يصير قدآمهــآ..؟!
هزت رآسها بعدم تصديق لمـآ عرفت انه هو المغروور بدييير..؟!
مآكآنت متوقعه هالشي من اليآس..صح ان أمهـآ مآكآنت عآجبتهآ..بس هيي مآكآن عندهـآ أي مآنع ..لأنهآ كآنت تشوفهآ محترمه..بس الحين طآحت من عيونهآ..؟
لفت للتآلآ وهي تقول:تآلووه ..شوف الجريمه عيني عينك..!؟
رفعت عيونهآ لمآكآن مآتنآضر اختهآ وهي تقوول:من ذي..؟!
ضربت كتفهآ وهي تقول:يا الغبييه..هذي زوجة أخوك المصووون..؟!
رمشت بدون استوعآب وهي تقول:طييبب يمكن أخوهـآ..لآ تشكين بالنآس يا الغبييه..؟!
سكتت شوي وهي تفكر تم قآلت وعيونهآ عليهم:ايه صح..كيف فآتتني..؟!
تآلآ وهي تمسح دموعهآ:قوومي خل نروح لهآ..!؟
وقفت وهي تقول:طيييب..؟!
مشت مع تآلآ بتجآه اليآس:سلآآم..؟!
لفت لهم وابتسمت بحزن وهي تقول بصوت مبحوح:وعليكم السلام..أخبآركم؟!
تآلآ ببتسامه:الحمدالله..؟!
تولآر:تمآآم..؟!
ابتسمت بدون نفس لمآ فهمت من نضرآت تولآر انه شآكه فيهآ مع بدر فقآلت وهي تأشر عليه وهو وآقف مع رآكآن:هذولآ أخوآني بالرضآعه..رآكآن وبدر..؟!
تآلآ نآضرت تولآر بنص عين وهي تقول:أهآ..توني ادري ان عندك أخوآن..!؟
اشرت لهآ بمعني لآ وهي تقول:لآ عندي كثثير..عمر ونمر ومن الرضآعه طلآل ويآسر ورآكآن وبدر..!؟
هزت رآسها بفهم وهي تهمس:أهآ..!؟
استغفرت ربهآ..أن بعض الضن أثم..وهي قآعده تشك بالنآس..؟!
استغربت لمحة الحزن اللي بعيووون اليآآس..ليه كل هذا الحزن..!؟
الأكيد أن ورآهـآ سآآلفه طويله..!؟
تأففت من نفسهآ ومن فضولهآ وهي تسمع صوت تآلآ الهآدي:يلآ تولآر فآرس ينآدينآ ..؟!
~
قآلت بعنآد:طلآآآل طلآآآآآآآل طلآآآل طلآآآآآل
تأفف منهآ وهو يقول:كم مره اقولك لآ تقولين طلآل..أنتي مآتفهمييين..؟!
عفست ملآمحهآ وهي تقول:أيه مآ أفههم..والله ان أسسسمك طلآآآل..؟!
قآل وهو ينآضرهآ :من قآلك..؟!
قآلت هيي بتفكير:همم ايه صح لمآ تزوجنآ..الشيخ سـألني..؟!
وكملت وهي تخشن صوتهآ:هل تقبلين بطلآل عزآم نسر النسر كزوووج ..؟!
كملت وهي تسمع ضحكته :تصددق اني استغربت ..بالاول ضنيت انهم يخدعووني ..لأني عبالي انك ولد عمي بس بعدهآ استوعبت انك ولد عمتي..؟!
مآت ضحك وهو يقول:غبييييييه..؟!
ابتسمت علي ضحكه وهي تقول:طآآلعه عليييك ..؟
لحـضآت هدووء..؟!
لمست كتفه وهي تتأمله وهو سرحآن ..لعبت بشعره وهي تقول:مآقلت لي كيف صآبتك الرصآآصه..!؟
أختفت ابتسامته الهآديه وهو يقول بضحكه:تصدقين لو قلت لك أني قتلت نجموه..!؟
أرتجفت وهي تهمس:أيييش..؟...كيييف..؟!
نآضر يده اللي علي السرير والموقف ينعآد قدآم عيووونه ...!؟
مسكت وجهه بيدهآ وهي تقول بخوف:طلآآآل..ِقول كيف..؟!
ابتسم وهو ينآضر عيونهآ اللي تلمع بالدموع:كم مره اقولك لآ تقولي طلآل..؟!
هزت رآسها بقوه وهي تقول:تكلللم كييف كيييف..؟!
نزل يدهآ عن وجهه وهو يقول بمزآح:مزآآج..؟!
نزلت دمعتهآ بدون مآتحس وهي تهمس بحرآره:يعني..بترووح السجن..!؟
مسح دمعتهآ بأصبعه وسحب أنفهآ بخفه وهو يقول ببتسامه:يمكن ايه يمكن لآ.. يلآعآد بطلي دمووع!؟
ضمته بقوه وهي تهمس بصوت بآكي:لآ تتركني..!؟
تألم بس كتم ألمه وهو يقول ببتسامه هآديه: في حد يترك رووحه ..!؟
~
طبلت بحمآس وهي تقول بطرب:يآاللله تجيييييييييك زووجة تبببببط الججججبد ..؟!
نآضرها بشمآته وهو يقول:الحمدالله والشكر..أول مره اشووف وحده تدعي علي خطيبهآ يتزوووج..!؟
كشرت وهي تقول بتقليد:خطيبهآ..مآآآلت بس وآثق بزيآده اني بوآفق علييك..!
تكثف وهو يقول :أعتبرهآ رفض يعني..!؟
لعبت بشعرهآ وهي تقول بملل:يييس يييس
نآضرها شوي تم قآل بقهر:أنتي شفففيييك ..؟!
لفت له ورفعت حآجبهآ وهي تقول:عبوود..أنآ أعتربك أخوي ..!؟
قآل بضييق:بس أنتي موو أختي..؟!
قآلت بتخصر:مثل اختك ..؟!
بعنآد قآل:لآ مو أختي ولآ مثل اختي .. فجرأنتي بنت عمي ...؟!
زفرت وهي تقول بطفش:طيب بنت عمك..بس اعتبرك اخوي..!؟
بدون شعور قآل:بس أنآ أحبك..؟!
نزلت رآسها وهي تهمس:أنآ اسفه ..؟!
بلع ريقه وهو يشتت نضرآته..!؟
لحضآت سكوت قطعتهآ هيي بسرعه:عبوود اعطيني جوآلك..!؟
ابتسسم بستهزآء..تكلمه ولآ كأنهآ قبل دقآيق رفضته ..؟!
مد لهآ الجوآل بدون لآ يقول شي
قآل بستغراب وهو يشوفهآ تحط الجوآل علي اذنهآ:وين جوآلك..؟!
لفت له وهي تقول:مدري ضآع .؟!
قآلت بسرعه لمآ سمعت صوت عشق:يا الغبيه وينك فيييه ..نبي نروح السنتر..أوووك طيب..سي يووو ..!؟
سكرت ومدته له ببتسامه:شكرآآ ..؟!
ضحك علي ذرآبتهآ المفآجأه وهو يقول:العفووو...أخذييه ..!؟
رفعت حآجبهآ وهي تقول:لآ بالله ..أنت شآرينه امس..؟!
ابتسم وهو يقول:لا أتكلم من صجييي..؟!
ابتسمت وهي تقول:بلآ غبآء اللحين بروح اشتري ..؟!
قآل وهو يرفع حآجبه:رفضتيني وتبين ترفضيين هديتييي..؟!
زفرت وهي تهمس:شكرآ..!؟
قآل هو بهدووء:العفووو..!؟
~
كآنت تمشي وهي تكلم بالجوآل..؟!
ابتسمت وهي تنزل رآسها لمآ شآفت عيال مآرييين من جمبهآ ..وصلهآ صوت صديقتهآ النآعم:أنتي شفييك..صآر لي سآعه اتكلم وانتي سآآكته..!؟
كتمت ضحكتهآ وهي تقول :قآعده اسمع هذرتك هالممله..!؟
وقآلت وهي تعدل طرحتهآ:اوووك بروو أكلمك بعدييين ..مع السلامـه..!؟
:مع السلآمه .؟!
دخلت الجوآل بجنطتهآ وطآآآخ..؟!
صرخت وهي ترجع علي ورى:عمى مآآآتشوووف..؟!
لمآ طآحت عيونهآ علي العيوون المهموومه تلعثمت وهي تهمس:اسسفه مآعرفتك..؟!
قآل بهدووء :مآصآر شي..؟!
لحضآت سكوت قآطعهآ صوته:نجلس..؟!
ابتسمت وهي تقول:طييب..؟!
جلسوآ علي الكرآسي ..لفت ورآقبته وهو يدقدق جوآله بهدووء
بلعت ريقهآ وهي تحآول تقووي نفسهآ وهمست وهي تنزل رآسها:نآآيق
لف لهآ وقآل بهدووء:هلآ..تبين شي..؟!
رفعت عيونهآ له وهي تقول بحزن:هيي اتصلت لي وقآلت لي أنك بتتزوجهآ..وأنك تلعب علي والله انـ..!؟
قآطعهآ بهدووء:ايش منآسبة هالكلآم..؟!
عضت شفآيفهآ وهي تهمس:أنآ اسسفه ..!؟
لحضآت هدوووء قطعهآ صوتهآ المترجي:نآيف تكفى سآآمحني والله مآعدت أتحمل أعييش بدونك ..والله أسسسفه ..!؟
غمض عيوونه بتعــب ..بكلمه منهآ بس..نسى كل شي كل شي..رفع عيوونه لهآ وهو يهمس:أحبك ..؟!
~
الجده بأصرآر:لآ بترووحين يعني بيتروحين..بآقي كثثثير ياا اليآس..؟!
نزلت رآسها وهي تهمس:بس لآآزم أكون قريبه م..؟!
قآطعتهآ نوره بحنيه:ولو ياعمري الدآكتره هنآ يعني مآلهآ لزمه قعدتك..؟!
أستسلتمت للأمر الوآقع ..وهي تهز رآسهآ بموآفقه..!؟
الجده ابتسمت وهي تأشر للعيآل:يلآ ياعيال..!؟
نآضر الساعه وهو يقول بتفكير:اللحين الساعه 8 بآقي كثثثثير يمكن بكره بنفس هالووقت تمر الـ24 سااعه
بدر بتفكير:بلللل هالدكآتره مآينآمووون ..؟!
نسر بنص عين:أجل ليه سمووهم دكآتره..؟!
عآدل:مآله دخل اساسا هم مقسمين في منهم ليلي وفي منهم صبآحي..!؟
بدر بمصخره:ليلى ولآ ليآلي وآآآآآك
كشر عآدل وهو يقول:مآيضحك..!؟
بدر وهو يرجع شعره علي ورى :أدري..!؟
الجده بصرآخ:يلآآآآآ بلآ هذره زآآيده..!؟
عآدل بفشله:ضآآعت سمعتك ياعدوول..؟!
يآسر بمصخره:أي سمعه التقليديه ولآ الحقيقيه..؟!
عآدل بتفكير:الاثنين..؟!
الجده بصوت اعلى:يلااااااااااا..!؟
~
لفــت بسرعه لمآ سمعت صوووته ينآديهآ
حط يده علي رقبتهآ وهو يقول:ديييم أمآنه برقبتك ...أمآآآنه..!؟
ومشى عنهآ صرخت هيي ببكآء:تركيييييي وين رآآيح تعآآآل وييييين رآآآيح ..؟!
~
فزت بسرعه وهي تتعوذ من الشيطآن..مسحت دمعتهآ اللي نزلت بدون شعوور ..لمـآ تذكرت كل اللي صآر أمس..رفعت عيونهآ بشغف للسآعه ولمآ شآفتهآ علي 3 ..؟!
رفعت جوآلها من الرف ودقت علي أخوهــآ ..ثوآني ووصلهآ صووته الهآدي:ألووو هلآ يآس..!؟
قآلت هيي بسرعه:هلآ عمر بسرعه تعآل لي البيت أخذني المستشفى..!؟
قآل وهو يغير أتجآه السيآره:أووك ثوآني وأكون عند البآب...؟!
قآلت بستعجآل وهي ترتب السرير:طيييب..مع السلامه..!؟
:مع السلامه..!؟
سكرت الجوآل وحطته علي الرف ومشت للحمآم ..بعد ربع سآعه طلعت وهي لآبسه روبهآ الأبييض ..دخلت غرفة الملآبس..وطلعت لهآ أي شي..جينس اسوود وبلوزه هآي نك بيضه ..رفعت شعرهآ الطويل بسرعه
فرشت سجآدتهآ ولبست شمدهآ الطويل وبدت تصلي ..؟!
لمآ انتهت من الصلاه قآمت وطوت الشآجده وعلي طول لبست عباتهآ والقفآزآت والغشووه ..أخذت جوآلها من الرف وطلعت بسرعه من الجنآح نزلت من الدرج بخطوآت سريعه ..وعلي طول طلعت من الفله ..ركبت سيآرة أخوهــآ اللي قآل بتأفف:وينك فيه مرت ربع سااعه..؟!
قآلت وهي تعدل جلستهآ:أسسسفه كنت أترووش..!؟
مآعلق وهو يشغل المسجل..ثوآني ويطغي علي السيآره صووت العجمي الخآآشع للقرآن..؟!
~
ريم:لوصحيتوهآ احسسن اللحين بتزعل..!؟
الجده:لآ مآرآح تزعل وبعدين هيي مآنآمت ألآ بعد صلآة الضهر تبينآ نصحيهآ اللحين..!؟
ريم بفهم:أهــآ ..؟!
لحضآت سكووت وكل وحده تفكر بحآل اليآس وتركي..!؟
تنهدت الجده وهي تقول:ربي يقووومــه بالسلآمه ..!؟
نوره وريم:أميييين ..الله يسمع منك ييمه ..!؟
أقتربت منهم بوقآره وهي تقول بهدووء:السلام عليكم..!؟
:وعليكم السلام..!؟
الجده:صحيتي ..من جآآبك..!؟
قآلت وهي تبوس رآسهآ:عمر ..!؟
جلست جمب عمتهآ وهي تقول بذبوول:مآطلع الدكتوور..؟!
هزت رآسها بحزن وهي تقول:لآ والله مآطلع لنآ ..يقولون مآمرت الـ24 ساعه والله مآعرفنآلهم اربع وعشرين ساعه واربع وعشرين ساااعه ..؟!
اتغصبت الابتسامه بدون لآ تنطق بولآ حرف..؟!
رفعت عيونهآ ولمآ طآحت بالعيووون السووده المكحله ..رمشت بدون أستوعآب نفس العيوون ونفس الرمووش بس الفرق اللون ..رفعت عيونهآ لشعره..وبعد نفس الشعر..حست انه تركي وآقف قدآمهـآ وينآضرها ..بدون شعور مسكت يد عمتهآ نوره وكأنهآ تأكد لنفسهآ أنهآ مآتحلم ..لآ لآ هي مآتحلم..بعدت عيونهآ من عيونه وأثآر الصدمه بآينه بعيونهآ..!؟
قآل هو بهدووء وهو يلف رآسه للجده:خآلتي..مآله دآعي قعدتكم..الدكتور يقول انه دخل بغيبووبه مؤقتته ...خلآص روحوآ البيت..!؟
الجده :طيب ييآ ولدي ..!؟
نوره بستغراب: الضربه جآت علي صدره كيف دخل بغيبووبه..؟!
نزل رآسه وبدآخله نآر تشب :بسبب خطأ طبي ..؟!
سكت لمآ سمع صووت بكآء..رجع خطوه علي ورى وهو يقول بهدووء:عن اذنكم..!؟
:أذنك معك..!؟
خطف نضره سريعه للي تبكي وهو مستغرب ومشى بدون ولآ كلمه ..؟!
ضمتهآ تهديهآ وهي تقول:خلآص ييمه ..حبيبتي هو قآل مؤقته يعني اكيد اسبووع اسبوعين وبيصحى ..!؟
عمتهــآ تحسب انهآ تبكي عشان الغيبووبه..لآ هيي تبكي عليه علي عمره اللي ضآع..كل حياته هموم بهمووم ..اللحين بس حست انها محضوووضه بالنسبه له هوو..؟!
زفرت بألم وهي تهمس:وين فيصل..؟!
نوره :عند خآله ..؟!
عقدت حوآجبهآ وهي تقول:خآله..؟ من .؟!
ابتسمت بهدوء وهي تقول:خآله بديير..!؟
ابتسمت لعمتهآ بدون نفس..اللحين وبهآلوقت بس تبي شي وآآحد تبي ترمي نفسهآ بحضنه اللحضن الوحيد اللي حسسهآ بالحنآن..رغــم أنهـآ مآتحبــه كزوج ..أو كحبيب..لآ هيي تحبه مثل مآآتحب الوليد أو طلآل أو أي احد من أخوآنهـآ..؟!
~
هز رآسه بقهر وهو ينآضر الفيصل اللي بيده يبكي بقووه:انت هيييييي ..شفيك اسكت اسكككت أووووف..؟!
لمآ مآرضى يسكت ..لف رآسه لمآ سمع صوت بنآت ..قرب منهم وقآل بفشله:لو سمحتي ..تقدري تسكتيه..!؟
نآضرته البنت بأعجآب وهي تقول بميآعه:طبعآ..؟!
أخذته منه وتعمدت تلمس يده وهو مآهمه بس يبي هالاثوول اللي معه يسسسكت..!؟
أستغربت وقف هالغبيييييييي مع صديقآتهآ ..قربت منهم وهي تقول:خير شسآلفه..!؟
هو رفع عيووونه لهآ ولمآ تذكر الصووت ..ابتسم وبقوووه وهو يقول:يآهلآ والله ..بزووجتي المستقبيله ..؟!
تلفتت بقهر وجآت تبي تتكلم ..بس صووت اريآم قآطعهآ:زووووجتك..هذه زووجك تولآآر ..؟!
ومدت الفيصل للتولآر وهي تسحب يد حنآن صديقتهآ:يلآ خل نرووح ..!؟
مشوآ وتركوآ ورآهم بدر المبتسم وتولآر المنقهره والفيصل البآكي..!؟
اشر لها بفس الابتسامه:سكتيييه ..!؟
نآضرته بنص عين تم لفت رآسهآ للفيصل وابتسمت له ..تحب الأطفآل اللي مآيتعدون السسنه بجنووون بس الاكبر تكرهم ..بمعني اصح مآتشتهيهم وتشتهي دلعهم..؟!
هزت برقه ..شوي شووي بدى يهدأ ونآم..!؟
مدته له وهي تقول:كذااا يستكوون الجهآل مووو يصرخون عليهم..!؟
ضحك بخفه وهو يقول:سووري تعبنآك معنآ..؟!
بلعت ريقهآ من ضحكته اللي خربطت موآزينهآ وهي تلف رآسه :لآ عآدي..؟!
اشر لهآ ببآي وهو يقول:مع السلامه..أنتبهي علي نفسسك..!؟
مشى وسط عيووونهآ المرتبكه ..!؟
~
مل من الانتضآر وفتح البآب ومآت ضحك وهو يشوف طلآل نآيم وهي نآيمه جمبه علي السرير ..هز رآسه بضحكه وهو يقوول:عبااالهم قآآعدين في بيتهمممممم ..!؟
وبصرآخ قآل:يآآآآآآىىىىىنآآآآآآآآآس ياااااااااااعاللللللللم ..قووووووووووموآآآآآ..؟!
تثآوب وهي تقول بشتم:ووجعآه عآدلووه الحمآر الكلب ابي انآآآآآآآآم..برآآآآآآآآآآآآآ برآآآآآآآآ..!؟
ضحك وهو يطلع ويسكر البآب..تدريجيآ اختفت ابتسامته وهو يتذكر تركي..رغم انه مآيكمل كثثير ولآ يحتك فيه..الآ انه مضآآيق علي حآله اللي يتدهووور..؟!
لمآ شآف جدية الدكتوور معهم ..خآف انهم يفقدووه ...هو شي اساسي بالعايله ولو لآه ..كآنت شركة العايله بالارض بس هو اللي خطط لهم ورجعهآ مثل مآكآنت وبعدهآ تركهم هم يكملوون البآقي ..؟!
حس بيد تحط علي كتفه لف وهو يقول:نووويف وين كنت فيه..دورتك مآلقيتك..!؟
نآيف وهو يدخل يده بجيووبه :ايه كنت هنآك..!؟
رفع حآجبه وهو يقول:هنآك.؟!وين هنآك ..كنت مع أحد ..!؟
ابتسم بخفه وهو يقول:من تتوقع..!؟
عآدل بتفكير:همممم أنآ
نآضره بنص عين وهو يقول:أحلف بس
ضحك وهو يقول:أمزح طييب..أهئئئ لا تقووول ببببنت ..!؟
لمآ نآيف هز رآسه صرخ عليه بضحكه:من صجك انت تلعب علي بنآت النآس..؟!
ضرب علي رآسه وهو يقول: فشلتنآآآآ..بنت عمك يا الاثووول
هز رآسه بفهم ..ثوآني وبدى يستووعب ضحك وهو يقول:سجآآوي..؟!
رفع حآجبه وهو يقول:خيييير أخووي..؟!
ضححك وهو يقول:ولآ شي ..غلط مطبعي..طيب شقلتوووووووا..شصآآآآر..!؟
سكت شوي تم قآل:سريه تآآمه..وأنت شعليييك ..اقول قم نرووح نشوف جدتي دقت علي تقول بنرجع البيت..!؟
مشى معه وهو يقول:من صجك بنرجع..هو تركي مآصحى..؟!
نآيف:نسيت انه بغيبوووبه..!؟
عآدل :ايه ادري..بس يعني..؟!
نآيف:أقوووول أمش وانت سآكت..!؟
عآدل يدق تحيه:حآضر سيدي..؟!
~
:وآآي وآآآي وآآآآي غلآوي عطيني كف عشاني استووووعب
غلآ ميته ضحك:من صجك أنتي قآل كذا..؟!
سجى وهي تضضضم غلآ:تدريييييييين اني أحببببببببببببك غلآآآآآآآآآآآآوي..؟!
ضحكت وهي تبعدهآ:يا أختي فشلتينآ شوفي النآس كيف تطآلعنآ..؟!
ضحكت وهي تقول:مآآيهمنييي..شووفي قلبي كيف يرقص جمبآآآآآآآز ..يآولي ويلآآآه..!؟
غلآ وهي تكتم ضحكتهآ:يآبنت النآآس..وقفي عدل...أخآف يحسبونك بيغمي علييك ؟!
سجى وهي تتنهد:شكلي كذااا..!؟
سحبتهآ من يدهآ وهي تقول:خلآآص قربنآ من جدتي سكتي لآ تقولين أي شي
قآلت هيي بمصخره:حآضر عمتي
:سلآآآآآآآآم ..!؟
:وعليكم السلام..!؟
فيض بستغراب:وين كنتووآ ..؟!
غلا بتصريفه:نتمشي.؟!
الجده وهي تأشر لهم:يلآ بنآت روحوآ السياره ..؟!
قربوآ منهآ وبآسوآ رآسها وحده وحده وبعدهآ رآحوآ..؟!
ابتسمت هيي بهدووء ولفت للياس اللي جآلس بدون أي حركه:يآآس يممه مآيصلح اللي تسووينه ..خلآص روحي السياره ..قوومي..!؟
وقفت بدون أي اعترآض ومشت ..؟!
تنهدت وهي تهز رآسهآ بحزن علي حآلهآ..لفت لبنآتهآ ريم ونوره اللي يتسآسروون وقآلت:قوموآ يا حريييم يلآ..!؟
~
نهآيــــــــــــــة البآرت الــخآمسه
|