كاتب الموضوع :
فوشـــيآ
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
10
جت ريمآ تمشي بخوف وتوتر .. اشرت لهآ الجده الجازي بطرف رآسها
– يعني اجلسي -
جلست ... تفحصت عيون اللي جالسين ، تدور منهو منهم يفسر هالهدوء القاتل ...
صمتهم ابدا مايبشر بخير .... نظرتهم لهآ
.......................................... .... كآنت حيييييييييل غريبه و مختلفه !
مرت دقآيق والعالم ساكته..
.................تكلمت الجده واخيرا : - ريما ...
الكل التفت لريما ،
..................... جاوبت :- نعم امي الجازي وش بغيتي ؟
الجده تعقد حواجبها وتآخذ نفس طوووووويل
.......................وتتكلم :- اليوم ... .. .. رآح تروحين عن بيتنآ !
ريما طلعت عيونها .. تسابق كلام كثير بحلقهآ ،
.................تكلمت بخوف :- طيب وين ؟ وييين اروح ؟
وانتي عارفه امي وابوي مو موجودين ؟ مالي غير هالبيت !
تكلمت نوره وهي معصبه وتعض طرف شفتهآ :- اسمعي يا أم لسآنين ،،
. لا ترفعين صوتك بكل هالأسئله - وانكمشت ريما على نفسها – وثانيا ،
انتي راح تسافرين عن السعوديه كلـش !
ريما بشغف وترقب :- وين ................. وين اروووووووح طيب.؟ وين بتحطوني ؟؟؟!
العمه منآل تجاوب :- لــ ولآية كآلـــــيفورنيـــــآ !
ريمآ عيونها تتوسع .. قلبهآ يدق بسرعه .. خلآص ياناس ما صارت تقدر تتحمل اكثر من كذا ...
انفعلت ريما ، تحجرت في عينها الدمعه : - طيب ليه تبوني اروح ؟ ماكلفت عليكم ولا شيء !!!!!!!
وبعدين كيف اعيش لحالي ومين يصرف علي ، اقل شيء لو على اكل وشربي ، وكيف اتكلم معه ،
وكيف اكمل دراستي ، ووين اعيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره و ياسمين يلتفتون على بعض بنفس اللحظه ويبتسمون بـ كل انتصار !
قامت العمه نوره تقول :- "لـآه ي شيخه ، وبكل وقاحه تقولين ما كلفت عليكم ؟
انتي ماجاب لأمي – تقصد الجازي – الضغط والسكر غيرك ... وانزين بنفتك من ريحتك
بعد كل هالسنين .. والمفروض ياقليله الحيا تحبين يدك مقلوبه اننا رضينا نربيك
مو زي خوالك اللي تبرئوا منك وتفلوك عندنا زي الكلب الضايع ي الخآيسه !
ريما خلآص ما تقدر تتحمل .. شهقت شهقه طـــويله وقالت : طيب مين يدبرني هناك ؟
نوآل تقول بغرور :- عمـك محمد ، هو اللي راح يتكفل بكل شيء لك ،
وعلى فكره .............
ترا ماراح تحسبين نفسك انك عشتي عيشه نعيم يومك تروحين .....
هو بيحطك بشقه صغيره قد صغر تفكيرك ي المتخلفه ......
وبيوكل عليك ام الجيران اللي عايشين تحتك ...
اصلا الجيران بيأجرونك الدور المهجور حقهم اللي فوق .. وبم ان الايجار رخيص ،،،
فـ عمك ،
هو اللي بيتكفل فيه ، وانتي تاكلين عند هالجاره وجبــــه وحـده بس ،
وهذا اللي اتفقنا عليه معهآ !!!!!!!!
ريما صارت تحرك يديها لا شعوري ... تتكلم بسرعه ... ودموعها تسابق كلماتها
والكلام يطلع من قلب :- طيب امي وابوي ... أبي أي شيء يعرفني عليهم ،
ابي أي دليل عنهم ........ابي اعرف شكل امي وشكل ابوي ....
جدتي تكفين علميني قصتهم الله يخليك !!
الجده بكل عنف :- لآه انتي يبغى لك قص لسان .... وكم مره قلت لك لا تكلميني عن هالموضوع
ومالك شغل بأمك قليله التربيه زيك ... انتي شايله عروق ودم من أمك !!
ريما تصرخ بجنون :- طيب ليـــــــــــــــــــــــــــه وش سوت أمــــــــــــــــــــــــــي ؟؟؟؟؟؟
الجد يناظرها بحقد :- اقصري صوتك يا هالـ هالـ هالـ قليله الحيا ... ياقليله التربيه !
وريما المسكينه ... وين ماتلتفت تلآقي حولهآ نظرآت حقد ، ترقب ، كره شدديد ،
والأدهى والأمر من هذا كله .... نظرات تخفي وراها سـر عن مآضيهآ !
قآمت ريما بسرعه ... طلعت وهي تجري ... اخر ذره من كرامتها انداست هناك ..............
تبكي وتمسح دموعها بطرف كمها ... دخلت ملحقها الصغير ... وقــآمت تنتحب ..
وتترقب ليوم ماتدري وش يخفي ورآه ............................. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
.......................................من بكرآ .. ..................
ومع صوت العصافير ,كآنت صاحيه .. مرتبه كل عفشها ، ومجهزه امورها ،
سرقت نظره أليمه لملحقهآ الصغير ...
تودعه ، تودع كل لحظه اليمه عاشت فيه ، وكل دمعه نزلت فيه !!
اصلا ماتذكر انها فرحت فيه ابدا !!!
وصوت الجده الجازي يرتفع :- ريمـــــــــــــــــآ عساك الويل تعالي تأخرتي على منال !
طلعت .. راحت للجده .. شافتها معبسه ومكشره .. مدت ريما يدها بتصافحهآ ..
بس صدت الجده عنها ، ريمآ بصوت متقطع :- يمه الجازي خلآص بروح ...
الجازي :- راحت روحك ، اليوم يوم السعد عندي !
ريمآ خلاص مابغت تنهان كرامتها اكثر من كذا ، وجمعت اخر كلمه بحلقها وقالت :-
....................................جدتـــــــــــ ــــــــي .............................
الله لا يوفــــــقك .. ولا يسامـــــــــحك .. ويجعله في عيـالك وفيــــــــــك ..
ويردها يارب لك بضعفينه !
وطلعت بسررررررررعه وسكرت الباب قبل ما تسمع رده فعل الجده ........
جرت من بيت الجحيم اللي سكنت فيه ،، وهي تجري شافت ملحقها الصغير ..
اللي هي جزء منه وهو جزء منها ... ودمعه ثقيله نزلت على خدها ....
قربت من الباب بتطلع ... شآفت احد يراقبها بهدووووء من بعيد ...
...... ب نظره ( أ و ل مره )
تشوفها مرسومه على وجهة !!
....... كآن ذآك ...........................................فهد !
سكرت باب بيت الجحيم والاحزان ... واخيرا سكرت باب من ابواب الألم اللي دخل عليها .....!
ركبت مع منال .. كانت منال متكتفه وتطق برجلها ارضيه السياره ... :- تأخرتي علينا !
ريما :- هذاي جيت .. كنت اسلم على جدتي
تأفف منال ... وتحركت السياره ... و سيــــــــــــــــــــــــــــــدآ ع المطار ...
ريما محتاره .... مين عمي محمد ؟ وكيف شكله ؟ وليه اول مره اسمع فيه ؟
وليه توه يطلع من بعد هالسنوات ؟؟؟ .................
ريمآ :- عمه منال
منال تمطط صوتهآ :- نــــــعم ؟؟
ريما :- مين اكبر ابوي ولا عمي محمد ؟
منال :- عمك محمد وبعدها عمتك نوره وبعده ابوك وبعدين انا !
ريما :- عمه
منال :- اشوفني عطيتك وجه ؟؟؟
ريما تتشحذها :- طيب كيف شكله وليه توي اعرفه ؟
منال بعصبيه :- اسسسسمعي بس هالسؤال بجاوبك عليه ... وان قلتي شيء ثاني ي وليك !
عمك هذا كان ساكن بأمريكا بنــفس ولآيتك تقريبا ، من يوم تزوج راح يعيش هنآك ،
ويجي لأمي قليل يسلم عليها ويشوف احوالنا ويرجع ...
اصلا هو رجل اعمال ومو فاضي يجي ...
وشكله راح تعرفينه بالمطار ...
بس انتبهي تطولين لسانك عليه يا أم لسانين سامعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ريما بهدوووء :- ايه سامعه
و شبرت السياره شوارع الرياض لين وصلت مطار الملك خالد ... ونزلت ريمآ ،
وشالت عفشها معها ....
وصارت تمشي بمشيه متردده ، تقول بنفسها :- ياربي طيب كيف بعرفه وانا ماشفته اساسا !
وبم أن الوقت بالدراسه ... القليل من المسافرين والسياح موجودين في المطار ،
عطاها فرصه كبيره تدور عمهآ ...
شافت واحد ملامحه صغيره وعليه لحيه خفيفه وماسك جريده ....
جرت بسرعه لمه ..... سألته بشغف :- لو سمحت انت محمد ناصر ؟؟
التفت لها :- لآ يختي مو أنا
قالت بادب :- اسفه على الإزعآج ..
ومشت بسرعه ... ودورت ودورت ... تعبت وهي تدور ..
جلست تجمع نفس شوي ... الآ ظلآل وآحد جآي من بعيييييييييد ....
ما قدرت تشوفه من التعب والجوع
و قرب لمهآ ... ارتفع عليها صوت خشن يقول :- انتي ريما ابراهيم ؟ ؟
ريماآ :- رفعت راسها , ماقدرت تركز بملآمحه من شدة إضاءة المطار ف كل مكان ...
عاد عليها السؤال بعصبيه ... ريما خافت ووقفت على طول .... ووش شآفت ؟؟؟؟؟؟؟!!!
انصدمت ريمآ ........ ..............................
........................ شآفت شيء اول مره تشوفه بحيآتها ..
تحجرت بعينها الدمعه . . ........................
تأكدت فعلا انها عايشه مع اهلها ومو غريبه !!!
شافت شخص ....................... نسخه مكبره ................................. من شكلهآ !!
ريما باندهاش :- اهلين .. انت عمي محمد ؟؟
العم محمد بادلها نفس النظره ، بس لحق على نفسه وغير ملامح وجهه للعصبيه وقال :- ايه ،
مجهزه اغراضك ؟
ريما بسعاده :- ايه ي عم !
العم محمد عطاها نظره حاااده ... وتأكدت ريما اخيرا .... ان فيه شي غلط ... ....
خلآهم يكرهونها ويحقدون عليها .. وان مرض الكره منتشر بينهم بشكل فضييييييع !
حتى العم محمد آخر رجآ لهآ بعد الله ، خاب ظنهآ فيه !!
مشت وراه ، وحست ان توقعهآبعمها اللي غرست في نفسها امل صغير انه يمكن يعطف عليها !!
ركبت الطياره .. وكانت جالسه بجمبه ... وطول الرحله تتأمل بملامح وجهه ..
له نفس العيون ونفس الخشم ... بس ملامحه اكبر واخشن ,,
جسمه كبير وحواجبينه متشابكه
نظرته مليانه كره .... وما اعرف سببه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ريما بتردد :- عــ عــ عــمي
يلتفت عليها ، وتخاف ، تجمع نفسها :-- طيب عم كيف ابتكلم انجليزي واصلا مادرسته !
يطلع صوته الخشن الثقيل :- بتعيشين فوق بالدور المهجور .. وتحتك عايله جون سميث ..
وزوجته كاتي .. تجلسين معهم بدون ماتكلفين عليهم بأي شي ...
هم شغلتهم يعطونك أكل بس .. اما باقي الفلوس تدبرين عمرك فيها ،
اما تشتغلين ولا تشوفين لك شيء يعيشك .. وايجا ر الشقه رخيص مره
وابدفعه انا ...
لين يبلغ عمرك الـ 18 ..وبعدها تدبرين نفسك بكل شيء حتى ايجار الشقه !
وع فكره ترا حتى اكلك معهم مو مجاني ... اكلك مقابل انك نظفين بيتها وتساعدينها ......
ريما كتمت هم ماتشيله ارض .. يعني هربت من جحيم دخلت جحيم ثاني !!!!!!!!!!!!!!
حطت يدها على عيونها , والتفت من جهة شباك الطياره ... وراحت بنوبه بكاء صامته !!
تكلم الطيار من المقطوره ، يرجى الانتباه يرجى الانتباه المحطه التاليه ولآيه كاليفورنيا !
و دقايق وهبطت الطياره .. .................. ونزلو الركاب ..
وريما واقفه على سلم الطياره ........ شافت عالم غريب اول مره بحياتها تشوفه
دنيا تضج بالحياه ، ناس رايحه جايه ... تتحرك ريما وتنزل بسرعه بانبهار .......!
وفجأه حست بحد يشد بلوزتها مع ورا .... لقت العم معبس ..
هبطت ريما واكلت تبن تخاف من الجاي >>> ههههههههه خربت اخلاقي
ومن التاكسي للأحياء اللي خلت ريما تقوم وتقعد من الحماس ...
ودخلوا لحي قدييييم و منتهي ..........................
ونزل العم ونزلت ريما .. ودخلوا العماره ،
تكلم العم بانجليزي :- سيده كاتي ، مستر سميث
جائتكم ابنه اخي .. ارجوا ان تعتنوا بها ...
وريما مطيره عيونها وتدربي راسها والله ولا فاهمه شي !|
انفتح الباب اللي تحت ، وطلعت حرمه اربعينيه شقراء مللامحها عاديه ،،
جسمها متوسط ،، لابسه مريله الطبخ وماسكه كتاب طبخ:- آآه مرحبا السيد الناصر كيف انت ؟
العم محمد :- بخير ... اين السيد سميث ؟؟
كآتي :- آآآآوه سوري إنه في العمل الآن ! ... اين الفتاه ؟؟
وتطلع ريما من ورا العم ... "
وتشهق مسز – MRS - كاتي :- وآآآآآآآآآو انها فعلا جميله ...
ريما حست بارتياح لابتسامتها ،
مسز كاتي التفت لريما ، وحنت ظهرها لها وحطت يديها على ركبها
وتقول بهدوء :- رجاءا ادخلي يا صغيرتي لترتاحي يبدوا بأنك متعبه!
ريما مسكته ابتسمت على خفيييف
العم محمد :- اوه ، اسف مس زكاتي انها لاتجيد الانجليزيه ابدا !
مسز كاتي :- لا بأس عيناها تشتعلان ذكاءا ستتعلمها بسرعه !
العم محمد :- سأدفع لك الايجار مقدما ، اما انتي فدعي عمل البيت لها لتدفع ثمن ان تأكل معكم !
مسز كاتي :- لا بأس بذلك لايهم الان ، دعها تدخل !
وريما تراقب بصمت
العم محمد :- أأتمن هذه الطائشه عليك ، راقبيها جيدا وابعديها عن المشاكل !
مسز كاتي :- لا توصي حريص ابشر طال عمرك >> هههههههههههههههه تخيلتها تقول كذا
العم محمد :- حسنا اذا ، وداعا !
مسز كاتي :- وداعا
دخلت كاتي ووراها ريما ... ريما اول مره بحياتها تشوف وحده شقراء وعيونها زرقا ،
حدها آلآء السوريه اللي معهم بثالث ابتدائي ^_^
مس زكاتي :- هل انت متعبه ؟
ريما تحاوول تجمع كلمات :- نو اندرستاند ( يعني لا افهم )
مس زكاتي :- انت جيده اتمنى ان تفهمي بسرعه، وتأشر لراسها وتسوي بيدها حركه ممتاز
ريما ابتسمت عرفت انها تمدحها ،
ياااااااااااه شعور جميل اول مره حد يمدحها ............................
طلعت مسز كاتي فوق للدرج ، واشرت لريما ان تلحقها ،
دخلت ريما شقتها القديمه ... وشافت شقتها ....
مرتبه بس اثاثها قديم ،، والزمن اكل وشرب عليها ......
وبكل مكاااااان غبار .... نزلت تحت وجابت مكنسه ومنفضه و منظفات
وصارت هي والسيده يشتغلون ....
.............. فتره بس وخلص الشغل ............
جلست ريما بتعب على الاريكه الصغيره حقتها وقدامها كآتي تسحب انفاسها من التعب
ريما بنفسها :- وه ياربي امداني اخلص من كرف بيت جدتي ،
....................... بس الحمدلله ردة فعل الحرمه حلوه
وابتسمت ريما ... بصراحه هالحرمه صارت تدخل قلبها ....
كاتي :- هل انتي جائعه ؟ do you hungry ?
ريما :- no msr Katte
مسز كاتي :- آوووه جيد انتي تتعلمين بسرعه A good, you learning fast =)
.. و طلعت مسزكاتي ، وريما صارت تدور ببيتها الجديد ، اقل شيء انها افتكت من صوت
جدتها ونظرات عماتها الحقوده ، وتكلم نفسها :- وقفت دراستي على ثالث متوسط ،
ليه مايخلوني اكمل دراستي هنا ؟
لا لا صعبه اتعبهم ..
سمعت ان الدراسه هنا بفلوس ...؟
طيب كيف اقدر اكل اكلهم ...
الخنزير والمذبوح على غير الطريقه الاسلاميه حرام تقوله لنا ابله ليلى ......!
اووووه ي ربي ... طيب من وين ادبر فلوس الملابس ؟
وكيف نظامهم هنا وطريقه حياتهم ؟
عجيبين والله !!!
ونامت بهدووووء بدون مايعكر عليها صفو الاهل !!!!!
وسط الغربه ، وسط أسئلتها الكثيره ، وبقايا ذكرى !
نزلت وقت اخر العصر .... ورحبت فيها كاتي ، وصارت تشتغل ،
دخل زوجها : - اهلا زوجتي الحبيبه - ويضمها -
ريما اسسسسسسسسسستحت وذابت مكانها اول مره تشوف هالشيء !
كاتي :- اهلا سميث ، يبدو بأنك مرهق
سميث :- قليلا ، من الطفله اللتي هنآك ؟
كاتي :- انها قريبه السيد محمد ، اتذكر اتفاقنا معه !
سميث :- آه تذكرت صحيح ، يارجل انها صغيره جدا !
كاتي تشوفه بنص عين :- ولا بعد عندك نيه تصير عينك زايغه يالوصخ
>>> هههههه تحشيشه اخرى من الكاتبه !!
اياك ان تقترب منها ، سوف اقلع عينيك من محاجرهما !
>> اوخس ياعنييييفه هع
سكت الرجل و ابعد عيونه .. وعين من الله خير و سكت شيطانه يوم شاف ان البنت صغيره ^_^
..
..
..
بعد شهر .. ريمآ لقت شغل محترم بأحد المقاهي ، اشتغلت فيه وتحسنت لغتهآ كثير ،
كانت تخالط الناس وتجتمع فيهم ، عانت مشاكل بدايه الشغل ،
.....مثل المعاكسات و نظرات الإستحقار ، وانها ماتفهم لغتهم بالبدايه ،
و أمزجه بعض الناس الغريبه ،
وتكسيرها للصحون وهواشها مع اداره المقهى كثييييير عند هالشيء !
...... اكتسبت اللغه بمهاره .... وصارت تتفاهم بوضوح مع المسز كاتي والمستر سميث ..
وتجلس عندهم فترات متقطعه و تبطي ماتشوفهم بحكم شغلهآ ،
وصارت بينهآ وبينهم علاقه احترام متبادله .....
وريماكل يوم من يوم صارت تشتغل بالمقهى ترجع الليل تعبانه ومتهالكه ...
وترمي بنفسهاوتنام نوووووومه طوييييله تفرغ فيها كل تعبها ....
وتقوم مع خيوط الشمس ،،
وتجري بنشاط للمقهى وتكمل شغلها...............
واشتغلت فيه سنتين كآملآت بجد ونشاط وحرص !!
.............. وعلى هالشغل والتعب كرموها المقهى والعاملين فيه ...
وسووا لها ترقيه ، تصير رئيسه جرسونات .....
..............................اقل تعب واكثر معاش .............
مره من المرات لفت انتباهها احد الزباين بالثلاثينات ..
...... كان يتردد المقهى بشكل ملاحظ ....
ريما بالاول ماعبرته ......... لكن شافته كل شوي يزود الميانه مع العمال !!
..... وقررت انها تعطيه درس ، لكن وحده من الجرسونات حذرتها من هالشيء ،
وقالت انه يجي هنا بكثره ويصرف بجنون على هالمقهى ...
ويمكن يفصلك المدير لأنك تكونين سبب بقطع زبون مفيد لنا
................................. وحصل هالشي بالذات من يوم ترقيتي ,
وتغمز لها :- قد يكون معجب بك !!!!!!!!!!!!!!!!!
ريما تضحك بطرف خشتها :- هـ هـ هـ ..... ثلاثيني يحب بنت ما تجاوزت الـ 17 !!
بس انا عارفه سوالفكم يالامريكان ، والله ماتفوت علي وانا اخت مطلق
>> سوري تحمست شوي وانا اكتب هههههههههههههههههههه
وتكمل شغلها وكاتمه عصبيتها ....
ومن اليوم وهو يطلطل فيها رايحه جايه وعيونه ماتفارقها ابد !!
ايش السبب ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|