كاتب الموضوع :
فوشـــيآ
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
part 5 ) )
الجدة تنآدي ريمآ : - ريمـــــــــــآ ، ريمـــــــــــــــــآ ، ريـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــمآ وصمخ
ريمآ :- سمي يمه الجآزي ؟
الجده :- سم يسمك يالسوسه تعآلي ماتسمعين علك للموت ؟
ريمآ :- طيب هذاي جيت
الجده :- طبت عظامك بالقاع تعالي
وجت ريما !!
الجده تقول بلهجه حاده :
بكرى ياللي ماتستحين بندخلك المدرسه نفتك من شرك لو الصبح اقل شي !
ريما فرحت ، اول مره بحياتها تفرح زي كذا
بس خرب عليها صوت الجده وهي تقول :- خليك شاطره وادرسي زين ولا ترا طريقك الفصل منها ........... سامعه ؟
................... ابتسمت ريما بفرح طفولي بريء ، وراحت تركض بكل مكان ،
......................كان اكثر شيء تتمناه انها تروح المدرسه اللي يتكلمون عنها بنات الجيران ،
ودها تلبس زيهم شيال رمادي وقميص ابيض !!!!!!!
ودها تحط شريطه زي اللي يحطوها البنات اللي تشوفهم الصبح من شباك غرفه جدتها ،
تتخيل شكلها وهي معها شنطه لها كفرات ، تتيخيل شكل الباص جاي يشيلهآ وهي تنتظره عند باب البيت ........
ريما وهي تركض وتغني :- و و و و اخيرا بدخل المدرسه يا يا يا يا سلآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآم
وهي تغني وعايشه جو سعاده اول مره يدخل عليها ...... صدمت بجدهآ
الجد :- وش عندك ازعجتينا بصوتك ياعالة البيت .؟!
ريما بلهفه وحماس :- بابا ناصر بابا ناصر امي الجازي بتسمح لي اروح المدرسه
الجد :- عووووذا ... ووش بلاها هالمره دخلت هالعلة للمدرسه من وراي !
لا بالله ماتدخل وراسي يشم الهواء !
ويمشي بهستيريا للجده وهو يزفر بقوه ، وينادي باعلى صوته : - يامره ، يامره
الجده :- طيب يابو محمد وش طلبت ؟
الجد :- طبت عظامك بالقاع ، تعالي
الجده جت وهي تترنح من كبر عمرها وقعدت
الجد :- وش هاللي اسمع يام محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجده :- خير ان شاء الله
الجد :- وتبي تدخلين هالسعلوه للمدرسه ؟ .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجده :- ايه ولا وش تقول ؟؟
الجد :- ولا تدخل المدرسه
الجده :- وراه ماتدخل ؟؟؟ خلنا نفتك منها الصبح ولا تبيها تحن فوق راسك وتصجك وتزعجك كل صبح ؟
>> وريما حاطه يدها على قلبها ببرائه وتدعي ان جدها يوافق
الجد :- لا بالله مصاريف وعوار راس خبرك يام محمد يبي لها قبايل دخلتها المدرسه
الجده :- ابدا يابن الحلال خلها على ربك النقل منت بموديها عندهم شسمه ذاك اللي يسمونه ب ب
> صرخت ريما : - باص ياجدتي باص
الجده :- وجعه تضربك ايه انا عارفته لاتردين علي !
تخمد ريما وتنكمش بمكانها تخاف تغير الجده رايهآ
الجد :- يعني هالبنت ما تبي مصروف كل صبح ومصاريف الكتب ومالكتب ؟؟؟؟؟
الجده :- عوووذا ، كل ذا مايسوى شي عند روحتها وفكتنا منها !
الجد :- أجل ، .................................. تــم !
وصررررررررخت ريما بفرح وراحت للجد تبي تبوس راسه ، بس ناظرها بشناعه وحقد
.................................................. ............... خمد كل فرحه طفوليه اشتعلت بقلبها !!
راحت ريما تجري لسريرها بالملحق ، سكرت الباب منشان محد يسمعهآ :
- ي سلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآ لآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآل آلآلآلآلآلآلآلآم وافق بابا ناصر
وافق وافق بابا ناصر
وافق وافق بابا ناصر
لا لا لا لا >> تلحن العمه داخله جو =)
وصآر الليل ، ونآمت ريما متوسده على آحلآمهآ ، وكلهآ أمل بغد مشرق سعيد ومريول رمآدي تلبسه !
وعجزت تنام من الفرح ، بس تقتلب مره يمين ومره يسار ،
تتخيل شكلك يالمدرسه ، كييييف شكلهآ بيكون ؟!!
ومين دآخلهآ ؟؟
وكم عدد البنآت اللي فيهآ ؟؟؟؟
مين بيسجلهآ ؟! ومع مين بتروح ؟!
وحــل الصبح ، ريمآ من الأساس صآحيه ، وبس تدور بمكآنهآ تنتظر جدتهآ تفتح لهآ قفل البآب اللي تعودت انه يتقفل كل يوم !
وهي تنآظر البآب بلهفه وشغف ،انفتح الباب ، و دخلت عليهآ العمه الأصغر من ( نوره )
أسمهآ ( منآل ) ،
فتحت منآل البآب ، و - انطفت فرحة ريمآ – لآنهآ عارفه ان هالعمه بالذات من أحقد خلق الله !
ونزلت ريما عيونها ، وراحت بالزاويه ،
العمه منال بنص عين :- يالله البسي انا وكومار ننتظرك بالسياره
ريما :- طيب
منآل :- طبت عظامك بالقاع اسرعي تحركي ياشماتة الخلق !
..................... واصلا يوم فتحت ريما دولآبها القديم الصغير ،
مالقت لهآ الا ثوب العيد القديم ، وبعض ملابس البيت الهريانه والمتقطعه
والا صغيره عليهآ ، لبست ثوب العيد بشكل سريع ،
منال تصارخ :- اسررررررررررررررررعي اخرتينا يالــ ( .......... )
وطلعت ريمآ ، حست انهآ ماطلعت من زمااااااااااان ، يمكن آخر مره طلعت فيها بعيد الفطر اللي
لبست له هالثوب ، اصلا عمانها وجدتها وجدها يحاولون يخفون هالوجه الطاهر عن عيون الخلق !
وركبت ريمآ ورآ بجنب سآره ( بنت منآل ، 8 سنوآت ) ، لآبسه كيوت ، حاطه تسريحه نآعمه
مسويتهآ لهآ المربيه ، وماسكه دبدوب كبير وشنطه فخمه كلهآ رسومآت ،
بعكس ريمآ ،
ساره تمطط كلآمهآ :- مــــــــــــآمــــــــــ ــآ ويييــيع وش جاب هالغبيه هذي هنآ .؟!
منآل :- وانا وش دراني عن امك الجآزي ، رمتهآ بحلقي !
ساره :- ماما لبسها موووووووووووووووو حلووووووووو لاتخلينها تجلس معاي
................ شكلهآ يقرف حيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
( وريمآ تنقتل فرحتهآ بشوووويش .................... بشووييييش )
منآل :- هذا اللي ناقصنا ياساره ، عسى بعد تبغيني اصرف على هالفاره زي بنتي الغاليه ؟!
ساره :- مآمــــــــآ أحبك ، تكفين بعديها عني
منآل :- شوي ونوصل مدرستك ياقلبي دقايق وتنزلين وتخلينهآ هنآ معآي
سآره :- طيب لآتآخذونها بوقت الطلعه مابغى تفشلني عند صديقاتي !
منآل :- ولآ يهمك يآ نظر عيني ، هآه هذي مدرستك وصلنآها
ووقف كومآر عند مدرسه اهليه من أولى مدارس الرياض الاهليه الفخمه ، ونزلت ساره
ونزلت ريما وراهآ ،
منآل تصرخ :- لآلآلآلآلآ تعالي تعالي
ريما ببراءه :- مو خلاص ياعمه وصلنا المدرسه ؟
منآل :- عمت عينك هذي مو مدرستك هذي مدرسة بنتي ،
ريما ترد :- طيب ابي ادرس مع ساره
منآل :- ادخلي السياره دخلت ضلوعك لكبدك ، هذي مدرسه بفلوس والحين بوديك لمدرسه ثانيه !
ريما :- طيب ابغى هذي !
منال :- وهذا اللي ناقص تبغيني اكد عليك من جيبي ؟
اركبي يالعفريته عساك الويل اركبي لاتفشلين بنتي عند خوياتها بشكلك ،!
نزلت ريما رآسهآ ، وقلبها متحطم آخر شيء ، هذا اللي ماتقوى تنجرح فيه ، اخر شيء يلم فيها
الأمان اللي هو المدرسه حرموها من مدرسه محترمه تدرس فيهآ ،
نزلت دمعه خفييييفه ، وبعزة نفسها و كبرها المعتاد خبتها ، وهي جوآ كلهــآ نوح !
الغريب انهآ طفله لكن فيهآ صمود وعزة نفس ( عظييييييمه )‘
وصار كومار يلفلف يمين ويسار والعمه تدله الطريق ، لين وصلوا مدرسة ابتدائيه شبه
قديمه ................ صحيح انقتلت سعادتها قبل شوي ، بس بتفاؤلهآ وفرحها اللي ماينتهي
وبسعادتها اللي بسرعه تشتعل خلتهآ تفرح من جديد وترسم البسمه غغغغصب
وقف كومآر >> شخصيه مهمه هع
ونزلت منال بفشخرتها الزايده واثر النعمه واضح عليهآ وضوح الشمس ‘
تقول بدلع :- يلآ انزلي وصلنآ .............................
.................................................. ................
|