كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
البارت الثاني عشر
مساكم رضى الرحمن
**الردود المقتضبه
زي يسلمووو واااااو جوناااان
مع اني احسها تسليك لكن هذا مايمنع
اني اقول لصاحبها مقدما
جزاك الله خير ع المرور يكفي انه شرفني..
**تعقيبي راح يكون على التعليقات اللي
تناقش جانب معين في الروايه فقط او تحلل الشخصيات..
**كل نهاية بارت بكتب فيه موعد البارت الجاي
وبخليه بخط كبير
يعني مو تدخل الوحده وتقول متى البارت
واذا ماكتبت الموعد فهذا يعني اني مخليته ع حسب ظرفي
.
.
.
.
بداية البارت
..................
في بيت ابو تركي
نادر: ياخي انت تحب القرق واجد لايكثر
عطني من الاخير
فواز: والله جياته صارت قليله للاستراحه
وان شفته وصدته وهو يكلم.. و صراحه من
كثر اللي يكلمهم ماعاد دريت اي وحده بنت عمك
نادر: شلون يعني.. انت عارف ان الموضوع
بيزيد لو يتغافلك ويكلمها من ورانا
فواز: والله حاولت بس مافي امل اعرف...
البنات كثااااااااار اللي يكلمهم
نادر: طيب طيب كثر الله خيرك
فواز: على راسي
نادر: طلب اخير.. ممكن تعرف تحركاته
هالشهر.. بس هالشهر
فواز: ماطلبت شي غالي والطلب رخيص
نادر: ماتقصر يلا باي...
قفل منه وصار يحك بدقنه هذي ريم لازم يعلمها درس
مو كافي اللي صار لهم من ورا راسها
دق عليها مره خمس عشر
ماعنده هدف من هالحركه غير انه يخوفها
وانه قريب منها لو فكرت تزل وتغلط غلطه كبيره
ردت: انت والنهايه معك؟
نادر: فاضي قلت اسولف..
ريم: مابي اسولف يلا ضف..
نادر: ليش عندك جو ثاني؟
ريم: ياحقير..
نادر: لعيونك اصير اكبر حقير..
ريم: انا بعرف وش تبي بالضبط مني..
نادر: ابد مكالمات و وناسه وسعة صدر..
ريم: شوف لك غيري..
نادر: صدك يثبت لي انك مكتفيه..
ريم: مالك شغل فيني واقلب وجهك..
نادر: شوفي انا بقلب وجهي بس ياويلك ان
دريت ان تكلمين احد وانا بكلم واحد
ويسحب برنت شامل ومفصل عن رقمك
والله لو يطلع احساسي صح فضيحتك بتكون بجلاجل
ريم خافت لانه لو سحب بيلقى اكثر المكالمات هو رقم واحد رقم منذر: شي
واحد بعرفه ليش تترصدلي
نادر: مزاج ويلا ضفي.. قفل قبل لايسمع منها اي كلمه
حط جواله ع الهزاز .. خدراااان للاخير فيه نوم غير طبيعي توسد مخدته ونام
.............
عند رشا
- الليله بنروح اليوم عند اختي احسبي حسابك
رشا: والله مالي نفس
- لاياعسل لازم تروحين معي
رشا: جد مالي خلق تكفى خلها يوم ثاني
- ياليل الزفت طيب وش اقول لاختي وانا واعدها ومتعوده علي ازورها كل يوم اربعاء
رشا: الله يخليك خلها بكرا
- زين زين مو يجي بكرا وتكنلسبين تراها
اختي الوحيده ومالها الا انا عقب وفاة امي..
وابوي لاهي عنها فحرام نخليها
رشا"ياليتك تعرف الحرام وتخاف الله
فيني": طيب
- يلا سلام ياحلوه
...............
لااااااااااااااااااااه
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
فز من نومه يتصبب عرق وينتفض بقوه
جلس وصار يقرا المعوذات كان كاره فراشه
دايم احلامه تخوف قام وراح الكنبه..
صار يفكر في الحلم يشوف ان في اثنين
يجرونه بسلاسل على وجهه.. خاف اكثر
وفسر الحلم ان هالاثنين خالد وريم
تذكر الخطبه وشفيه مو قال بيصالح خالد.. لازم يعجل بالمصالحه لااااازم. والحين.
وفكر في ريم.. يخليها باللي فيه والا يعلم اهله والا وش يسوي.. مالقى حل ابد لها
شاف انه يترك اللي يمارسه معها ويجلس
مع طارق ويفكرون في حل لان اللي يسويه
ماراح يجيب نتيجه الا زيادة تعقيد
انتبه لصوت جواله يهتز ع الكومودينا
ماله خلق له بس قام يرد
شاف الرقم ارتاح هذا تركي
نادر : هلا تركي..
تركي: شفيك تلهث كنه راكض وراك احد..
نادر: مافيني شي.. عاش من سمع صوتك..
تركي: تعيش ايامك وش اخبارك
نادر: الحمدلله.. وش اخبارك انت
تركي: عايش.. الحين ورا ماتسأل عني والا
ناسي اني اخوك
نادر: انا ناسي نفسي تبيني اذكرك
تركي: وبوجه قوي..
نادر: والله ضايقه فيني الدنيا
تركي: شفيك
نادر: ماعليك مني.. المهم متى بتشرفون؟
تركي: بس قبلها قول لي ولاتصرف وينكم
عني انقطعتوا فجأه
نادر: والله صارت بلاوي زرقاء ماحبينا ندوخك معنا نبيك تنتبه لجوري وشغلك
تركي: جوري ام لسان!!
نادر: وانا قلت الولد تغير
تركي: ولاراح اتغير.. المهم وش هالبلاوي.. اسمعك
نادر: تركي والله حرام ماتستاهل
تركي: تراي داق اسأل عنكم تكفى لاتغثني بطاريها
نادر: ماراح اقول.. خلك بشغلك انت
تركي: حاط ايدي على خدي لاشغل ولامشغله
نادر: حاط ايدك على خدك؟!
تركي: نفسيتي زفت عقب ماطحت في
المستشفى وركنت الشغل على جنب حتى
ابوي دق علي وزفني زفه محترمه
نادر: ابوي ماعنده تفاهم ابد الله يهديه
المشكله دحيم وامي قالوا له عن حالتك
تركي: انا ادري عنه هو كل شي ولا الشغل
عشان كذا قال ارجع الرياض
نادر: والله احسن لك ع الاقل تجي هنا عند
الوالده توكلك زين عقب سوء التغذيه اللي جاك..
تركي نسى: سوء تغذيه
نادر: ايه امي تقوله .. مو عندك انيميا صح؟
تركي تذكر الكذبه اللي قالها مشاري لامه..
حركات التمويه عشان مايعرفون سبب تعبه
الرئيسي: ايه ايه صادق.. عشان كذا ابيك
تقول لامي تجهز جناحي
نادر: قريب بتجي؟؟
تركي:ايه بعد بكرا
نادر: زين الحين امي مو موجوده اذا رجعت كلمتها
تركي: الساعه 4 العصر عندكم وش يطلعها
هالحزه امي من عرفتها مو عوايدها تطلع هالوقت
نادر: تغير حالنا 180 درجه يعني توقع اي شي
تركي: عسى ماشر وش اللي صاير
نادر: اذا رجعت بتدري
تركي: وش يصبرني لبعد بكرا .. قول الحين
نادر: سالفه طويله والله..
تركي: شكل الموضوع كبير قول ماعندي شي..
حكى له نادر موجز سريع من كل اللي صار
مكالمة ريم ..
كشف منذر في المقهى..
اللي صار بينه وبين خالد وطارق..
دخول خالد المستشفى..
الاجتماع اللي سواه ابوه والقرارات..
والأمر الجلل اللي صار بين ابو فيصل وام فيصل..
تركي:ياااااااااالله كل ذا صار وانا مو موجود ومافكرتوا ماعلمتوني
نادر: والله في البدايه التهينا ياخي من له مخ
يفكر بعد اللي صار وبعدها امي قالت لاتعلمونه كافيه اللي فيه
تركي: وجوري تدري؟!
نادر: لاوالله عمي سلطان حرص علينا
مانطلع الخبر لان خالد صراحه فقدنا الامل انه يعيش
تركي: زين وانت وش رايك بالزواج
نادر: نفس الكلام اللي قلته لامي انا راضي في دانه بس كنت اتمنى مايكون بالصوره هذي
تركي: والله ابوي صراحه مدري وش اقول عنه.. غرييييييب
نادر: تبي الجد والله من خوفي عليه بسوي اي شي حتى لو ماكنت مابيه
تركي: مثلي كنت مراعي هالنقطه .. نفس اللي سواه معي بس السيناريو غير..
نادر: الله يجازي اللي كان السبب
تركي: الحيوانه ريم انا اوريها والله اذا ماغربلتها وخليتها تكره نفسها اجل هذي سواة وانتم ساكتين
نادر: لا واللي يرحم امك انا بنفسي والله كنت ناوي نيه عليها.. بس والله توني متحلم حلم مفجع
تركي: ياخي وقتها احلامك.. احلامك زفت تلقاك الحين تراجعت!
نادر: اي والله تراجعت وفكرت ان شي زي
كذا يبيله تفكير برويه مانبي نتسرع هالامور
تروح فيها نفوس.. وخالد اكبر دليل مع ان
الموضوع كان سوء فهم بس شوف اللي صار..
تركي: مالي شغل هذي يبيلها تأديب جد حيوانه
نادر: انا شايل ايدي من الموضوع اذا تأديبك
لها بيكون بطريقه مدري وش تبي
تركي: ماهقيتك جبان
نادر: لاوالله مو جبان انت تعرف ما اخاف
من شي واللي براسي اسويه بس عقب
الحلم جد جد تراجعت احسه تحذير لي
تركي: احسن خلك بعيد وانا راجع ان
ماخليتها تعض الارض ندم
نادر: ياخي لاتخليني اندم اني قايل لك
تركي: والله فيني غبنه تتكلم عننا كذا وعند
مين عند المحشش منذر معبي الطاسه..
وكله كوم وانها سبب اللي صار بينك وبين خالد كنتوا قراب من بعض ويصير بينكم كذا
نادر: لاتاكل هم بنرجع زي اول واحسن ان
شاءالله.. اصلا كنت ناوي اروح له بعد
المغرب مع الشباب بتصالح معه بس من
اللي شفته ما ابي اضيع دقيقه وبروح الحين..
تركي: اااااخ يالقهر والله بموت من القهر متى ارجع بس
نادر : تركي ترا التفكير زين لازم نلقى حل جذري لموضوعها
تركي: ماراح اكثر حكي انا راجع وبحل الموضوع بطريقتي
نادر: يا ابو الشباب هدي ان شاءالله ينحل الموضوع
تركي: طيب خالتي حصه وش وضعها!!
ورن تلفون غرفته
نادر: اقول تركي هذا تلفون بيت عمي عبدالله خل ارد
تركي: زين مع السلامه.. وقفل
رد نادر على التلفون: هلا
طارق: وينك فيه؟
نادر: في الشارع يعني وين وش هالغباء
انت داق على تلفون البيت
طارق: والله ناسي .. المهم شفيك مارديت ع الجوال
نادر: شكلك ناوي تذبحني بغبائك مو شفته انتظار
طارق: يااااااا إالهي عقلي مو معي عشان كذا دقيت ع التلفون
نادر: الحمدلله انك عرفت.. اسمع قبل ما
انسى حنا جايين الحين ابتصالح مع خالد
يعني لاتطلع وجودك مهم
طارق: أجل هالكلام ..ابوي دق علي قال
الحين الحين نروح بيت ابو جمانه
نادر: وش ابو جمانه؟؟
طارق: اخو خالتي حصه
نادر: ايه ايه داري بس كنت اقصد ليش
طارق: والله مدري ابوي قال لي عمي
سلطان يقول تعالوا كلكم
نادر: ليش ابوك هناك؟
طارق: من ربع ساعه طلع هو وامي.. يوم
انه بنص الطريق دق عمي سلطان وقال له
جيب الكل معك وابوي مافي حيل يرجع..
كلمني وقال تعالوا ووصاني ابلغك
نادر: اها اجل معروفه بيرد اعتبار خالتي حصه
طارق: الله يسمع منك
نادر: وانا اقووول ليش البيت فضى يوم
اسأل الخدامه قالت بابا سلطان جا هو
ومنى وفيصل وخذوا عبدالرحمن وامي
طارق: طيب عجل خل نروح لهم
نادر: زين مروني انا وندى بنمشي وراكم.. .وقفل
دق باب غرفته راح يفتح
ابو تركي: وين امك من عقب الغداء صعدت
غرفتي ماشفتها نزلت ادورها مو تحت
نادر: عمي سلطان جا اخذها
ابو تركي: وششو؟؟
نادر عرف مقصد سؤال ابوه واستغرابه: معاهم عبدالرحمن ومنى وفيصل
ابو تركي: عسى ماشر؟!!
نادر بفرحه: شكل عمي سلطان بيراضي خالتي حصه
ابو تركي عصب: انت وش .. ودق جواله
كانت مكالمه خارجيه بخصوص صفقه فرد
على طول لان له اكثر من ثلاث ساعات
ينتظر هالمكالمه فصار يأشر لنادر بمعنى
لاتروح
نادر مافهم وش يبي او فهم بس لبس ثوب الغباء.. ما اهتم وصعد لندى وطلعوا
وعيون ابو تركي تطالعهم وهو بقمة غضبه
....................
بيت ابو جمانه
كان صوت سبحة ابو فيصل هو المسيطر
الوحيد على اجواء المجلس كان يحركها
بحركه انفعاليه له عشر دقايق من اول
ماوصل وهو على هالحاله
حمد اول ماشاف ام تركي وعبدالرحمن
ومنى وفيصل بمعية ابوه عرف ان ابوه جاي
يراضي امه وهم جايين يحضرون محضر
الصلح.. تفائل بالخير وحمد ربي..
وابو جمانه لحظة مادخل ابو تركي طلب من
اخته والبنات يدخلون داخل..لكن ابو تركي
رفض وطلب كلهم يجلسون لان عنده كلام
لازم الكل يسمعه وافق ابو جمانه على
مضض بعد ماتدخل فيصل اللي كان مايرفض له طلب..
ام فيصل طبقت مثل ياجبل مايهزك ريح
ثقتها بنفسها ماخلتها تتأثر من اللي يصير
قدامها لأنها عازمه الامر على الطلاق..
شافت جمانه انها تقطع هالصمت لو بحركه
مو معقوله الكل ساكت.. قامت تصب القهوه
ابو فيصل: جمانه اصبري شوي
بها الحركه عرفوا انه كان منتظر احد
وبالفعل اقل من خمس دقايق وصدقت
ظنونهم وتأكدوا انه هالشخص اللي بيجي له
دور في الصلح
هالمره راح فيصل يفتح ثواني واقبل وكان
وراه ابو طارق وام طارق
دخل ابو طارق وكان يكح باين عليه الانفلونزا
بعد ماسلموا وقعدوا..
لفت ام طارق بعيونها المجلس شافت الكل متغطي ماعدا ساره
ابو فيصل: اعذرني ياعبدالله خليتك تجي وانت تعبان
ابو طارق يالله ينسمع صوته: لاتقول كذا حنا اخوان
ورجع الصمت يخيم ع المكان
ابو جمانه: وش فيك يا ابو فيصل
ابو فيصل: اعذرنا يا ابو جمانه الوقت مو
مناسب بس ياليت تنتظرون لين يجتمع الكل
طالع ابو فيصل ساعته وكلم ابو طارق: وين الباقي؟؟
ابو طارق: جايين..
برهه من الزمن ووصل طارق وخالد وريم وندى
ونادر.. تغطت ساره فكان المجلس اغلبيته حريم متغطيات
ابو فيصل جال بعيونه بنظره سريعه لجميع
اللي في المجلس واستقرت عينه في ابو
جمانه: انا اليوم جاي ارجع ام فيصل من بعد اذنك يا ابو جمانه!
ابو جمانه عرف من البدايه سر جيتهم:
هذي هي قدامك اسألها
ابو فيصل: حصه وش قلتي
ام فيصل بحزم: اقول ابي ورقة طلاقي الحين
ابو فيصل: ياحرمه اعقلي تطلقين وانتي بهالعمر
ام فيصل: احسن من اني انهان بهالعمر
ابو فيصل: قدرك محفوظ وماعاش اللي
يهينك.. هذا انا بنفسي جاي اعتذر وقدام
الجميع واللي تبينه انفذه الحين
ام فيصل: عن نفسي ما ابي منك شي .. والبنات ربي معهم..
ابي طلاقي وهذا اخر كلام عندي
ابو فيصل: قول كلمه يا ابو جمانه
ابو جمانه كان منتظر اشاره من اخته عشان
يشن هجومه على ابو فيصل
ام فيصل: يعني بتقتنع باللي يقوله اخوي؟
ابو فيصل: ان شاءالله
ام فيصل: اجل لك الحريه ياسطام تتكلم بلساني
ابو جمانه: والله ياابو فيصل يحز في خاطري
بعد هالعمر تعامل حصه كذا.. وجاي تبي
ترجعها بكل سهوله.. ترا لايغرك ان مامعها
الا انا تراي عن مية رجال باقي ماعرفتني
ابو فيصل: والله انك ارجل واحد شفته بحياتي..
واناجاي اليوم وكلي ندم .. واعترف
قدامهم كلهم اني غلطان وندمان واسف
ام فيصل: اسفك ماقبلته
ابو فيصل:يرضيك ياحصه انزل من عيون
عيالك والباقي برفضك لاعتذاري وانا اللي
عمري ماعتذرت
ام فيصل: واللي سويته فيني مانزلني من عيونهم؟
حمد: والله كلكم بنفس المكان فوق روسنا
وماتغير شي والمشاكل لابد منها في كل بيت
فيصل حس ان ابوه معه حق هم ماتعودوا
عليه يكون في هالموقف وقال ينقذ الموقف
ويحفظ موية وجه ابوه قدامهم: يمه تكفيك
جية ابوي انتي لو تدرين وش ناوي عليه والله
ماتردينه بهالطريقه
ابو جمانه: ابوك ماخلا شي الا وسواه والا
في واحد يزوج بناته بهالطريقه وعشان مين
عشان واحد مخه رايح في خرايطها والتفت
لام تركي اسمحيلي يا ام تركي زوجك متسلط بالحيل
ام تركي ماتدري وش تقول هو صادق في كلامه
ابو طارق: يا ابو جمانه والله معاك حق بس
ع الاقل اسمع اللي بيقوله سلطان
ابو جمانه: يتكلم مامنعته
ابو فيصل: نوف .. دانه .. تعالوا يبه عندي
وقاموا البنات عند ابوهم وحده على يمينه ووحده على يساره
ضمهم بحنان: بنات يعلم الله اني مانيب
قايل هالكلام عشان امكم ترضى مع اني
محتاج رضاها علي.. لكن والله انا فكرت في
اللي سويته وشفته حرام علي انفذه
دايم نوف ضعيفه دفنت وجهها في صدر ابوها وبكت
ابو طارق: لاتبكين يانوف اذا ماتبين خالد
منتي مجبوره عليه.. والزواج قسمه ونصيب
والله يرزقه ببنت الحلال شرواك
خالد شاف ان العناد مو في مصلحته كفايه
عناد عشان شي تافه: انا ماعندي مشكله
اهم شي النفوس ترضى
ابو فيصل: ها وش قلتي يانوف؟؟
نوف انحطت في موقف بايخ اقرب عذر جا
على لسانها قالته: يبه ابي اكمل دراستي
ابو فيصل: ولك اللي تبين
ولف على دانه: وانتي يادانه؟؟!!
دانه تحس انها واقفه في طريق متشعب
لازم تمشي في واحد منها وش تختار...
ماتدري وش تقول
ابو فيصل: ماتبينه؟؟؟!
كانت بتصرخ بأعلى صوتها الا ابيه واحبه بس
شلون لا العادات ولا القيم ولا المبادئ تخليها
تتكلم بكل وقاحه وتقول هالكلام قدامطابوها واخوانها وقدامه شخصيا..
ام تركي عارفه تماما انها تبيه: خلاص دام
سكتت فهي تبيه
نادر حس بسماجة الموقف من سكوتها..
حس كأنه لعبه في يدينهم وكأن ماله رأي..
مو كفايه ابوه مهمش رأيه يجون هم يكملون الباقي
نادر: لاتجبرونها هي ماتبي وانا ما ابي !!!!
......دايم العناد يا ابن ادم يخليك تتخذ قرارات سريعه......
نزلت دموعها بدون مايحس احد فيها
وحمدت ربها انها متغطيه '' ليش يانادر
خليتني افقدك بعد ماعلقت عليك آمالي
وفرحتي بان ربي بيجمعنا''
ام تركي: نادر انت......
قاطعها نادر: يمه خلاص ماينجبر قلب على قلب
ابو فيصل: خليه يا ام تركي هو رجال يقدر
يتخذ قراره بنفسه.. ودانه كبيره تعرف
مصلحتها دامهم مايبون بعض ماراح نعيد
الغلطه ونجبرهم
ابو جمانه: والله مدري وش اقول غير الله
يجزاك كل خير الحمدلله ان ربي خلاك تفكر هالتفكير
دق الجرس
واتجهت الانظار لأبو جمانه: منتظر احد؟
ابو جمانه: لا والله..
ثواني وجت الخدامه وهي خايفه: بابا في
واحد وماكملت كلمتها الا ويدفها ابو تركي
ويدخل بكل جبروته
ابو فيصل: محمد!!
ابو تركي: ايه محمد سويتها ياسلطان
ابو طارق بصوت تعبان: هدي نفسك يا ابو تركي
ابو تركي: وانت معه بعد؟؟
ابو جمانه: انت وين تحسب نفسك.. داخل
تتهجم والله لوما التقدير لزوجتك وعيالك كان عرفت اتصرف معك
ابو تركي: وش بتسوي ياساس البلا كله منك ومن اختك..
ابو جمانه:: ترا والله بتلفون مايعرفون اراضيك
ابو فيصل كان عارف ان ابو جمانه بيسويها: هدي نفسك ياسطام
ابو تركي بسخريه: ايوا وش قررتوا ووش ماقررتوا؟!
ابو فيصل: بناتي ماراح ازوجهن بالغصب
ابو تركي: سلطان خل الزواج يتم مانبي
البنات يتزوجون من برا ويروح الحلال للغريب
ابو فيصل: طز في الحلال
ابو تركي: أثرت عليك حصه انت لازم تطلق
هالنسره وبعدها بتنحل الامور
حمد: سلاماااااااات وش يطلقها ذي
ابو فيصل: حممممد خلك بعيد
حمد: ماتشوفه وش يقول يحسب انه في
شركته يامر وينهي.. هذي اممممي عارف
وش معنى امي والله لاوقف في وجه اكبر
كبير عشانها
فيصل: حمد خلااااااااص مايحتاج تصعب الامور
ابو تركي: عدااااااال يافيصل سوي فيها
الانسان اللي مافي مثله ..والله لوما اللي في
بطن ساره كان قلت لك تطلق بعد.. وانت
ياحمد لوما تنطم وريتك شغلك
ام تركي: محمد هذا الشيطان قاعد يلعب بعقلك تعوذ منه
ابو تركي: انتي مالك شغل صدق ان
الصاحب ساحب ..والله وقدرت هالأفعى
تخليك تفتحين فمك يالبومه
نادر: يبه شفيك انت ترا مايصير تكلمها كذا
ابو جمانه: لااااه هذ شي ماينسكت عنه.
جمانه قومي عطيني جوالي انا اوريه
ابو فيصل: ياسطام لاتكبرها كثر ماهي كبيره
ابو جمانه: انت ماتشوفه على باله الكل
اراجوزات يحركها بخيوط مثل مايبي
ابو تركي: يا...
ابو جمانه: اطلع برا انت منتب اهل للحشيمه
ابو تركي:زين انا طالع وحط الاوراق على
الطاوله
وأشر على ابو فيصل وعلى ابو طارق : انت وانت وقعوا على هالاوراق عشان تعرفون
ان الله حق و وروني بعدين شلون بتعيشون
والا كل واحد منكم حافي منتف ولحم اكتافكم من خيري
ابو جمانه:على اي اساس حكمت ان الخير لك؟؟ لاتنسى ان عيالهم ساعدوك
ابو تركي: انا اللي درست برا وتخصصت
بالتجاره وفتحت شركتي هنا وبديت من
الصفر وكبرتها واستثمرت وتصدقت على
هالاشكال
ابو جمانه: لثاني مره اقول لك لاتنسى ان عيالهم ساعدوك
ابو تركي: مالهم شي عندي..
ابو جمانه: صدق ان مافيك خير..
ابو تركي: دام مافيني خير حالا ابيهم
يوقعون والا والله لأجرجرهم في المحاكم
ابو فيصل: انا اخوك الكبير تسوي فيني كذا؟؟
ابو تركي: انت بالذات تسكت ادري ماسويت كذا الا عشان عجوز النار
فيصل وحمد: عممممممي
ابو فيصل: لابارك الله في الفلوس اللي بتخليني تحت رحمتك
ابو تركي: اخلصوا بس ..ماعندي وقت.. نادر
قوم شيل الاوراق عطهم
قام نادر مكره
ابو جمانه: اقروا اول اللي بالاوراق هذا
ماعنده لاذمه ولاضمير مايندرى يمكن يستغفلكم
ابو تركي: لابارك الله فيك ولا في اختك
ابو جمانه: بسرعه وقعوا خلوا هالحقير ينقلع من بيتي
جلس ابو تركي من قوة الانفعال متهالك على اقرب كنبه.. قام له نادر:يبه!!
ابو تركي: وخر عني خلهم يوقعون بسرعه..
تناقلوا الاوراق ووقعوها على مرأى من
طارق وفيصل الا ورقتين
ورقه كانت في يد فيصل والثانيه في يد طارق
فيصل: هالورقه ماراح يوقعها لا ابوي ولاعمي لان هذا حقهم من ورث جدي
ابو تركي: لهم راس المال ..والباقي لي مالهم شي فيه.. انا اللي تاجرت فيه ونميته
فيصل: وانت الصادق ياعمي انا اللي كنت
ماسك كل شي يخص هالورقه وبتوفيق من
الله قدرت اخلي راس المال اضعاف اضعافه
طارق يحرك الورقه اللي بيده:وهالورقه
ابوي ماراح يوقعها.. لان الحق اللي فيها
بمجهودي عقب ماستغلك ابو
ورجتعها
ابو تركي: تركي هو اللي كان له الفضل
طارق: الفضل بعد الله لي وله اذا كان هو
متنازل انا ماراح اتنازل
ابو تركي: طيب انت يافيصل خل الورقه اللي عندك معك لان ورث جدك الله يرحمه ماراح يعيشكم..
ومالكم ريال زياده عليه
فيصل: الا لنا وراح ناخذه..
ابو فيصل: خلاص عن نفسي راضي ما ابي زياده عن ورث ابوي
فيصل: يبه الله يهديك وش تقول؟
ابو فيصل: اشتري راحة بالنا وانا ابوك..
ابو طارق: وانا بعد موافق..
ابو تركي:زين زين علموني شلون بتعيشون
باللي بتاخذونه.. والله هذا وجهي اذا مامتوا جوع
ابو جمانه: محد يموت من الجوع ورقبتي
سداده في اي شي يبونه.. ويلا برا
ابو تركي : ماني طالع والورقه اللي عند
طارق يوقعونها هذا حقي ماراح تاخذون منه قرش
ابو طارق: هات الورقه ياطارق ..
عطاه طارق وهو وده يذبح عمه ابو تركي
بعد ماوقع وقع وراه ابو فيصل اتقاء
المشاكل والفضايح ماكان يبي الناس
يضحكون عليهم بعد هالعمر يتجرجرون في المحاكم
ابو تركي: سلطان لآخر مره اقول لك
طلقها.. وخل زواج خالد ونادر يتم
ابو طارق: انت وراك كذا ترا الدعوه مو على كيفك..
البنات ضايعات .. كأنهم بمعركه وش
هالصراع المرير اللي يشوفونه..
جمدت قلبها ونطقت بكلام ودها تقوله من
زمان:كل اثنين انت لازم تفرقهم انت وش
فيك .. وش تبي بالضبط.. ماخليت احد في
حاله صدق انك ظالم!!!!!
طارق: انتي بالذات تنطمين..
ريم: وليش انطم ..
ابو طارق كان منخفض صوته بس حركة
ايده خلتهم ينتبهون:ريييييييم اسكتي
ندى: عسى لسانك القص ياحقيره.. ياللي ماتستحين
ابو تركي: هذي مو كفو احد يرد عليها
ساره: ماعلى المجنون حرج مجنوووونه
وملحوس مخها
ريم: انا؟؟
ساره:لين تموتين..
ام فيصل: ساره ولانفس
عبدالرحمن حط ايده على وجهه ماكان
متوقع ساره بتطلع السر اللي أأتمنها عليه
ابو تركي ارتبك: اصلا الكلام مع هالاشكال ضايع هي مجنونه من يوم يومها
ابو جمانه: محمد لاتبربر واجد خلاص خذيت
اللي تبي ورني عرض اكتافك
ريم: هو صادق مجنونه لاني سكت عن حقي..
صار الموجودين يطالعون بعض مو مصدقين اللي يحصل
ابو تركي ارتبك ماكان يبي الموضوع يكون
بهالطريقه.. كان وده هو اللي بدأ فيه عشان
يقدر ينسقه ويوصله لعقولهم بدون عناء..
وبالطريقه المرجوه اللي كان مخطط لها..
ونادر كانت فوق راسه سحابه كبيره كان
ينعاد فيها الحلم بالبطيئ وده يأكد جنونها
بس خايف ماعرف سر خوفه الا هالحلم وتوقيته الزفت
عبدالرحمن: خلاص لحد هنا وانتهى لاتكبر السالفه
ابو فيصل: صبر بشوف الآنسه اي حق تتكلم عنه شكله بدت اثار الهلوسه
ابو طارق : ريم مجنونه... وهلوسه!!
محد سمع صوته اللي كان واطي..
الكل من الشباب والبنات ماعدا عبدالرحمن
ونادر وطارق وساره ماكان عارف طالعوا
في بعض باستغراب شلون يتكلم عن ام طارق بهالطريقه
خالد: وش هالخرابيط؟؟
ابو فيصل: مو خرابيط هذا عمكم محمد عندكم اسألوه تراها هبله وامها هبله
خالد:لاااااا تراك زودتها ما اسمح لك...
ام طارق: حمد تكفى اسكت.. اسكت خلاااااااص
خالد: مارااااح اسكت تسمعين شلون يتكلم عنك
ابو تركي: والله وطلع لسانك اطول من ايدك ياراعي المغازل
طارق هنا خااااف كثير لايعفس خالد الدنيا
ويدخلون في مشكله جديده: خالد الله يرحم امن جابتك يكفي
خالد فهم طارق: بتغاضى عن هالكلام
لكن قسم بالله لو يتكلم عن امي بالشينه
اني لا...
ابو تركي: وقصصص ...لا ترفع صوتك وتهدد بعد
ابو جمانه: مو توك رافع صوتك على اخوك
الكبير وقدام مين.. قدام عياله.. خله هو بعد
يتبع نهجك نهج الاختلال العقلي
ابو تركي: وش دخلك انت.. اطلع منها
ابو جمانه: دخلني انك في بيتي وللحين صابر بشوف النهايه
عبدالرحمن يبي ينهي الموضوع: خالد خلنا بعاد عن الموضوع
الافضل مانتدخل خلهم يحلونه هم..
ترا والله مو في صالحنا اللي يصير وكل كلمه محسوبه
خالد: الحين صارت محسوبه .. تو اخوك كان
يدافع عن امك وش معنى انا ما ادافع عن امي
طارق كان يفرك ايدينه في بعض من شدة توتره ومع هذا ساكت لانه عارف كل شي..
وهو في الاصل ماكان عارف الخافي العظيم
وعبدالرحمن عطى ساره اللي فتحت
الموضوع نظرات قاسيه.. ندمت على زلة لسانها
ابو تركي: خالد لاتسوي فيها دفاع وشغل محاماه هيا ماهيب امها ارتحت
ياكثر ما انصدموا بس هالمره الصدمه قويه
عليهم كلهم
الا ريم ماكانت مصدومه!!
ابو طارق الله اعلم بحالته فوق مالانفلونزا
هاده حيله صار يتهرب من نظرات عياله
وطالع في الارض..
رد يتكلم ابو تركي: هذي امها الله اعلم من اي مستشفى خذاها ابوك وتزوجها
ام طارق: حرام عليك اللي تقوله..
ابو تركي: تنكرين انه ماخذها من مستشفى
خالد وده يكسر اللي قدامه مو مصدق
ابو فيصل: هالكلام جد والتفت صوب ابو تركي: قول لهم
ابو تركي صار وجه خالي من اي شي ماقدر
يفتح فمه بكلمه وده ينسحب قبل لاينقلب السحر على الساحر
خالد: وش
ابو فيصل:على بلاطه ام ريم وحده ثانيه ابوك تزوجها ويوم درينا انها مجنونه الا
عايلتها كلها مجانين طلقناها من ابوك وامك اخذت ريم تربيها
ابو طارق كح ويبي يتكلم قعد يحاول بس
ماطلع منه الاصوت اوطى من الاول: انتم وش تقولون!!!!
بس محد سمعه بسبب ارتفاع صوت خالد: طيب متى شلون وكيف ماعرفنا ولاحسينا
طارق برغم حقده على ريم بس شفق
عليها وحن يوم شافهم يحطمون فيها وهي
تنقل نظرها من واحد للثاني: خلاص يلا مشينا
ابو فيصل: محد بيمشي لين يوضح كل شي.
تذكر ياخالد ابوك وين كان يشتغل و وين كنتوا عايشين
خالد: ايه بالدمام
ابو فيصل: طيب تذكر مره جابوكم
وقعدتوا عندنا كنتوا صغار وقتها.. وكنت دايم تسأل عنهم
خالد:ايه وش تبي توصل له
ابو فيصل: ابوك نقل هنا الرياض ورجع وهو
امك ومعهم ريم قلنا لكم ان امكم ولدت
هناك وجابتها كلكم صدقتوا الا طارق اللي
صار يفتش ورا الموضوع لين عرف
خالد: طارق صحيح هالكلام.. امها وحده ثانيه غير امي .. واهلها مجانين
لكل انسان جانب سيئ مهما كانت جوانب
الخير كثيره فيه الا ان السيئ دايم يفرض نفسه
لو بأقل كلمه وقت احتدام المشاعر وهذا اللي صار مع نادر: اجل ماينشره عليها يوم تتكلم علينا بالشينه عند الاغراب
ابو تركي طير عيونه: وشو
نادر ماشاف لسكوته داعي هو لازم يتكلم واذا تكلم خلاص ماعاد يسكت: ايه انا
سمعتها واتحداها تجحد والله كني الآن
سامعها وهي تقول عمي سلطان هذا
مسكين إمممعه اكثر واحد يطبق مثل مع الخيل ياشقرا
ابو فيصل: ايييييش.. انت ماقلت انها تكلمت فيني.. قلت بس تكلمت عنكم
نادر: يعني كان بيختلف الوضع وتدافع عن
نفسك و حنا عادي يوم تسكت لا وازيدك
من الشعر بيت ريم المصون شاكه ان
خالتي حصه تجلدك بسبب طاعتك لها
ابو فيصل : ايا قليلة الادب
ريم ماتدري وين تودي وجهها انكشفت
وطاحت في شر اعمالها ماكانت تدري ان فيه احد سمعها ذاك اليوم
نادر: وحده مثل هذي وش تتوقعون منها اذا
ابوي اللي يعالج امها على حسابه تقول انها
تشك في عقليته وتحسه غبي وديكتاتوري..
هذا غير الحش اللي فينا لسانها متبري منها ياجعلي احشه لها
ريم صارت تبكي.. وابوها جنبها وخر نظارته
الطبيه وصار يمسح دموعه
ابو تركي بلسان مرتعش: من قال لك
نادر: عمي سلطان
ابو فيصل: والله ماكان ودي اقول بس كنت
ابرر افعالها يوم طلع منها اللي طلع
ابو طارق: ويعالجها!! وش تقولون انتم
للمررررره الالف يقاطعونه ومطنشينه
ام طارق تبكي: ريم صدق اللي انقال..
تكفين لاتقولين انه صدق
نادر: والله انا سامعها باذني ولمين طلعت هالحكي طلعته ل
عبدالرحمن:ناااادر
ماكان يبيه يزيد الوضع دمار اكثر مما هو متدمر
نادر تراجع عن الكلمه '' جبت العيد ياليتني انطميت''
ندى: يامجنووووووونه ابوي اكبر من اللي قلتيه
واختلطت اصواتهم كل واحد يقول كلمه
هذا يسب وهذا يهدي وهذا يبي توضيح
ابو طارق رمى نظارته ع الارض عشان يثير انتباههم له وكان صوت تحطمها قوي
سكتوا فجأه
ابو طارق: اسمعووووني
ابو تركي: لايكون بتدافع بعد؟
ابو طارق:خلصتوا اللي عندكم..
ابو تركي يتهرب: خلصنا وماشيين
ابو طارق: حنا سمعناكم والحين دوركم
تسمعون وش عندي و وش عندها
ابو تركي: وش تبي
ابو طارق: مثل ماقلتوا اللي عندكم انا بقول
اللي عندي وبنسمع من ريم وانا باخذ حقكم
منها لو هالكلام اللي تبلت عليكم فيه صدق
والله لاغسل شراعها
ابو تركي: تسمع من وحده قاضيه وخسيسه مثل ذي
ابو طارق: ريم صدق الكلام اللي سمعناه
ريم بعد تردد جففت دموعها وبكل ثقه: انا
سمعت كل اللي عندكم وش يضمن لي
محد بيقاطعني اذا جيت اقول اللي عندي
ابو جمانه: تكلمي ومحد بيقاطعك مثل ماسمعتيهم اجباري يسمعونك
ريم بكت شوي ومسحت دموعها كان
برقعها غرقان من كثر مابكت: نادر صادق
كل الكلام اللي قلته عنكم صح بس والله ماني مجنونه
ندى: ايه هين
عبدالرحمن: ندى ترا بيجيك شي لوما تنطمين
ندى: انت سامع وش تقول.. وش حدها تتكلم كذا
ريم: بعذري كنت حاقده على عمي سلطان وعلى عمي محمد ..
حقدي اعماني وخلاني اشوه صورتهم قدام اي احد حتى انتم مارحمتكم ..
بس والله غصبا علي ورب البيت غصب علي.. كان ودي انتقم بأي صوره
ابو فيصل: تنتقمين منا !!
سكتت ريم وقعدت تبكي
ابو جمانه:يبه ليش هالحقد ماتعرفين ان
الغيبه والبهتان حرام.. هذول اهلك عزوتك
ظلمتيهم وحطيتي فيهم اشياء ماهي فيهم
وحتى لو فيهم عيب يا ابوي يطلع
ريم: والله كرهي خلاني اسوي هالاشياء
يعني تخيل ان هالاثنين سبب طلاق امي وابوي..
هم ع بالهم اني مغفله ما ادري ..
انا عارفه كل شي عارفه ان امي هيا ماهيب
امي بس والله انها اطيب قلب قابلته في
حياتي ..وطارق كنت ادري انه يعرف اني
ان امنا مو وحده ..وكان يعاملني معامله
الله اعلم بقسوتها علي ومع ذلك كنت احبه
واتسائل حتى لو ماكنت اخت شقيقه له..
حرام يسوي فيني كذا بس بعدها عرفت
اشياء واجد خلتني اصبر على معاملته مهما
كان هو اخوي
وسكتت
ابو جمانه: كملي ياريم كملي
ريم: كنت متوقعه ان عمي محمد بيقول لهم
اني مجنونه.. عشان اذا اكتشفت الحقيقه
وجيت اقول لهم يكون عندهم علم مسبقا
اني مجنونه ومحد بيشره علي او بالاصح محد بيصدق
وربي كنت متوقعه انه كان خايف من اليوم
اللي اكشفه فيه.. بس لعبها صح وصار
يسرب لعقولهم جنوني وهذا اللي اشوفه
الحين في وجوههم.. لكن والله ماني مجنونه
ابو تركي مع انه على قولتها لعبها صح ومع
انه مخطط لكل شي بدقه الا انه هالشي
الوحيد اللي ماكان حسابه : الا مجنونه
ونص انا اخاف من اكاذيبك !
اصلا محد بيصدقك..
ابو طارق: والله يا هالريم ان عقلها يوزن بلد
وانها اعقل مني ومنك
ابو تركي: تخسي ماعاد بقى الا هذي الظاهر اثرت عليك وصرت مجنون زيها
ابو فيصل: انا ماني فاهم شي.. محمد وش
اللي تقوله ريم الكلام اللي انقال عن جنونها كذب.. طيب وامها
ابو تركي: كلامها يثبت لك ترا ان كان
ماسمعتها زين تقول انا وانت سبب طلاق امها
ريم: ايه ولآخر يوم في عمري بقولها.. الله يفرق شملكم مثل مافرقتوا شملنا
ابو فيصل: يااللي ماتستحين والله الشرهه
على ابوك اللي ماعرف يربيك وساكت عليك..
ابو طارق: والله اني مربي عيالي وعارف
مايفتحون فمهم الا باسوأ الحالات
ابو تركي: ماشاء الله يعني مأيدها على قلة
الادب هذي وتطاولها علينا
ابو طارق: انا ما أيدتها على شي لان كل
الامور معقده في اشياء اول مره اسمعها هنا
ابو فيصل: اول مره تسمعها؟؟ كنك نسيت ان
سبب طلاقك من امها عشان جنونها اللي
وارثته عن اهلها.. وشوف ثمرة زواجك منها
هذي نتيجته بنت بعمر الزهور لكن عقلها قد
نواة التمر مختله رسمي تنشر اكاذيب
وقصص من التنكه اللي براسها واللي ينقال عنه مخ
ابو طارق: مو معقوله اللي اسمعه
ريم:قولوا اللي تقولونه عني انا غلطانه اني
تكلمت فيكم وربي غلطانه تكفى عبدالرحمن سامحني
عبدالرحمن قلبه طيب ماتحمل الموقف اللي هي فيه كان يطالعها
بنظرة شفقه بعد اللي قالوه عنها : انا مسامحك دنيا واخره
ريم: وانت يانادر وانت ياحمد وانت يافيصل
تكفون سامحوني..
صعبت حالتها عليهم كانت عيونهم تقول
مسكينه ماهي في عقلها ولاحرج ع المجنون
نادر بعد تفكير: كلنا مسامحينك
وقفت ريم وراحت عند البنات وقعدت عند رجولهم: وانتم بنات الله يخليكم سامحوني
والله غصبا علي اللي طلع مني وربي غصب
اول غلطه تغلطها في حقهم وياكبرها من
غلطه ريم بنت عمهم اللي مافي مثلها واللي
بحياتها ماقد اذت احد تغلط هالغلط الجسيم
بس بعذرها هذا مو منها من حالتها العقليه
وبكذا شافوا مافي مناص انهم يسامحونها
كان بكاهم وضمهم لها طريقه في قبول اعتذارها
قامت ام طارق ومسكتها: قومي يمه قومي
مشت معها خطوات معدوده.. وتحررت من
ايد ام طارق.. ومشت لحالها بخطوات
متثاقله.. كانت تعرف وجهتها اللي تبيها
وهم خايفين عليها
رحموها من قلب شكلها يكسر الخاطر..
تألموا لمنظرها كل واحد فيهم يقول بخاطره '' مسكينه''
وصلت عند ابو تركي وابو فيصل وبصوت
جامد يحمل ضغينه : اما انتم الله ينصرني انا
وامي عليكم الله لايسامحكم دنيا وآخره
قام ابو تركي من محله وعطاها كف طاحت بالارض
ابو طارق زي المشلول مانطق بكلمه
ابو جمانه : جعل ايدك الكسر ياعديم المرجله
ابو فيصل: خليه يربيها ياسطام صدق ان العرق دساس مهويه البنت على امها
جلست ريم تتحسس مكان االكف: امي مربية اجيال....
امي اذا ماتعرف تراها عميده بالكليه
بتقولون شلون دريت وانا لاقد شفتها ولا احد
منكم جاب طاريها بقول لكم بنت خالي
عبدالعزيز تدرس معي بنفس الفصل مقربه
مني بالحيل حتى ندى اذا شافتنا مع بعض
ابتعد عنها اخاف تشك فيني
ندى: قصدك الهام...؟ الهام بنت خالك؟
ريم: ايه بنت خالي وهي اللي تجيب لي
اخبار امي وتوصل لامي اخباري..
ابو طارق: محمد وش اللي اسمعه؟؟؟ ..
ابو تركي ألجمته مفاجأة الموقف الغير متوقعه وسياط النظرات الموجه له
ابو طارق: ريم امك عميده ؟؟متأكده؟؟ امك مو مجنونه؟؟
تعرفين كل هالاشياء ومغطيه عني ؟؟..
كثير اسئله طرحها وكان عنده الاكثر منها تتدافع
في راسه شاقه طريقها للسانه .. ختمها بسؤال ليش ماعلمتيني؟؟
ريم: خفت اقول وينقلوني من المدرسه
وتضيع حلقة الوصل اللي بيني وبين امي وتنقطع اخبارها عني
ترا امي اللي تقولون عنها عنها مهويه
ترا والله اني تعبت تعب على ماعرفت سبب طلاقها من ابوي..
على كثر ماعانت منك ومن عمي محمد بس ماكانت تبيكم تنزلون من عيني..
صح انا عتبت على ابوي في خاطري بس
ابوي طيب اكيد اثرتوا عليه.. ومن نظرته
الحين انه ماعنده خبر بالمؤامره اللي حكتوها ضدها..
كان وقع هالدراما عليهم قوي.. مو
مستوعبين من اللي انقال لانه كبير وصعب
احد يصدقه.. وبالذات ان الاغلبيه حاط في
باله انها مجنونه فما هي بعيده تكون حبكتها
في راسها..
ابو فيصل: ريم لاتهبلين بي انتي وش تقولين.. اي مؤامره ..
انا اللي اعرفه ابوك شافها بمستشفى الامراض العقليه
ريم: ايه صح واذا؟... هي بعد طلاقها الاول
والبهذله اللي لقتها من خالي احمد جاها
اكتئاب.. وراحت لطبيبه نفسيه هذا مو عيب
ولا حرام.. ليش تصنفون الناس اللي
يروحون عند اطباء نفسيين على انهم
مجانين..
امي اذا تبون الدقه اخذت ثلاث جلسات بس
وطابت.. كانت محتاجه تشكي لان ماعندها
خوات ..ماعندها الا اثنين من خوالي الكبير
خالي احمد موريها الويل واللي اصغر منها
خالي عبدالعزيز لاهي بالحياه واسرته
وشغله..
فما لقت الا الطبيبه تشكي لها
والحمدلله بعد هالثلاث جلسات الدكتوره
قالت لها لاعاد تجي حتى ادويه ماصرفت لها
لان حالتها ماتستدعي.. بالله اي جنون اللي
تتكلمون عنه؟؟؟!
ابو فيصل من كثر مالعبت الافكار في راسه
شد على السبحه وتناثرت : عبدالله صدق اللي اسمعه
ابو طارق: ايه نعم صدق..
ابو فيصل: انتم تبون تجننوني معكم.. محمد
قال انكم تقابلتوا في المستشفى كانت
حالتها صعبه وانت شفقت عليها وحبيت تاخذ
اجر وتتزوجها لاتقول بعد هذي ملفقه
ابو طارق:لا صحيحه بس السالفه مو كذا..
ابو تركي وله وجه يتكلم: بتألف هااه
ابو جمانه: حتى لو ألف حنا عندنا عقول وبنميز الكذب من الصدق
ابو طارق:على ايام الدوره بالدمام كانت ام
طارق والعيال معي قبل مانجيب جوري..
كنت دايم اوديها بيت اهلها بحكم طبيعة
عملي.. صادف ان وحده من بنات خالتها
كانت طبيبه نفسيه صارت تقول لهم عن
المريضات اللي يجونها وتسرد قصصهم
بشكل مطول ..هيا شد انتباها قصة وحده
اسمها الهنوف فصار ماعندها الا سيرتها من
ارجعها البيت.. وصار يكح
زادت كحته.. عطوه مويه بس ماقدر يكمل
ام طارق كملت عنه: بنت خالتي ماخلت شي
الا وقالته.. انا منعتها في البدايه وقلت لها
لازم تكون عندك امانه طبيه واسرار مرضاك
لاتطلعينها مهما صار بس اذن من طين واذن
من عجين.. ومن اللي قالته لي انه الهنوف
اول حاله تمر عليها قالت لي ماكان فيها شي
كل السالفه كانت بحاجه انها تتكلم وتشكي
ومصره ان فيها شي عشان كذا اضطرت
تقول لها ان عندها بداية اكتئاب خفيف..
واللي فهمته منها انها تعاني من اضطهاد
اخوها الكبير وعلى طول تزوجت من اول واحد
طق بابها للزواج.. وبعد شهر طلقها
لانه مدمن ومن الحسن ما انجبت منه..
ورجعت عند اخوها الكبير
وسكنها في غرفه في الحوش قريبه من
غرفة السايق والمشكله ان غرفتها بابها
مكسور وهم جوه البيت قافلين عليهم
فتضطر انها تروح الحمام تقفل على نفسها
من الليل للصباح خوف من السايق لايلعب
براسه ابليس بيقول ليش رامينها اهلها
هالرميه.. هذي ام ريم الله يذكرها بالخير
وبكت ام طارق بحرقه وكملت: انا والله
عورني قلبي عليها صرت ادعي لها في
صلاتي رحمتها والله.. لين اتخذت قراري اني
ازوجها لابو طارق ماقلت له الا بعد ما
استخرت ان الله يريحني للي ابي وعسى
ربي بهالعمل يدفع عننا شر والا يدخرها لنا
في الآخره.. تزوجها ابو طارق وبعد
ماطلعت من الاربعينيه فاجأني بطلاقها واخذ ريم
ماسمعوا الا صوت ام فيصل وام تركي يبكون لان كان عندهم علم بهالشي
طارق افكاره متشابكه مو قادر يكذب او يصدق الموضوع
بس ابوه وامه عمرهم ماكذبوا
واذا كان صدق ليش يصير لها هذا كله من ابوه
ماتوقع ان ابوه قد ظلم احد بحياته:يبه ليش طلقتها وليش حرمتها من بنتها بعد اللي صار لها
ابو طارق سكت ودنق خجلان يقول الاجابه
ريم: عمي سلطان وعمي محمد اجبروه يطلقها بعد مادروا انها كانت تروح للدكتوره
وكان يرفض يطلق بس يوم قالوا له انهم بيتبرون منه
اشترا قربهم وباع امي بارخص ثمن مع انها كانت بحاجته
طارق: يبه صدق عشانهم
ابو فيصل: والله هالشيطان ماترك احد في حاله
سيطر علينا الخوف من السنة الناس ان ابوك يتزوج وحده لاهي من ثوبنا ولاشي
والادهى ان عمك محمد قال لي انها مجنونه واخوها فيه انفصام في الشخصيه..
كنا نفكر وين نودي وجيهنا من الناس وقطعنا ابوك لين يطلقها
وابوك ماوافق الا بعد ماوعده عمك محمد انه بيتكفل بعلاجها..
لأن اللي عرفناه من محمد ان حالتها ميئوس منها..
وطالع في ابو تركي: سودت وجهي يامحمد.. والا وين عقابنا من الله.. افتريت ع الحرمه
ريم: عشان كذا عمي محمد يكرهني لاني
اذكره بماضي ابوي وكان خايف من اليوم
اللي اعرف فيه هالشي واقوله للعايله وتهتز
صورته قدامهم انه فرق شمل اسره عشان
كذا مالقى الا يقول لهم اني مجنونه على امي
ابو فيصل: حلليني ياريم والله كنت غافل ل19 سنه وماكنت ادري بالحقيقه
بالفعل كنت احسبك مجنونه بس خلاص اتضح كل شي
عبدالرحمن يتفرس ابوه : يبه قول اني في
تمثيليه شكلي نايم تكفى صحني من هالكابوس
نادر كان يطالع ابوه مشمئز: يبه تكلم قول
صار ابو تركي يمسك على صدره هو عنده القلب واللي صار قدامه ماكان حاسب له
حساب: اجل كنتوا تبون يصير في عايلتنا اختلاط انساب
فيصل: عمي اختلاط الانساب مفهومه مو كذا
ابو فيصل: المشكله انه اخذ اعلى الشهادات
ومايعرف اختلاط الانساب .. اختلاط
الانساب بالزنا والعياذ بالله اختلاط الانساب
اذا نسبت الزانيه لزوجها طفل ماهو منه .
اختلاط ال....
نادر شاف ابوه ضعيف مره مهما كان هذا ابوه:عمي تكفى خلاص
قام ابو تركي بتثاقل واخذ الاوراق وطلع يجر
اذيال الخيبه والهزيمه من المعركه اللي كان متوقع انه بينتصر فيها
وقف نادر وطالع فيهم بعين مكسوره من اللي سواه ابوه
وقام معه عبدالرحمن مو قادر يطالع في احد من الموجودين
ابو طارق فهم نظرتهم:رايتكم بيضاء
يشهدالله انكم بنفس المكانه مافي شي بيتغير..
ان كان بتشره بتشره على ابوكم.. اللي غسل مخي وانا كنت كمخه للأسف
طارق: محشوم يبه
ابو فيصل:الحقوا على ابوكم لايصير له شي
وطلع نادر وعبدالرحمن ورا ابوهم على طول
.............
في لندن
متردده تقول له أو لا
اكثر من مره تقدمت في خطواتها ثم تغير
رايها وبعدها ترجع
ماتبي تتصادم معه وتفتح باب على نفسها
كان مسترخي ع الكرس الهزاز يسمع وقع اقدامها ..
'' اكيد تبي شي'' فتح نص عين ومن طرف خشمه: وش عندك
جوري كانت بتنحاش بس خلاص صادها بتقول له واللي فيها فيها: ابي اروح السوق
تركي: وراه
جوري: باخذ هدايا ما ابي ارجع ايد ورا وايد قدام
تركي: مو لازم
جوري خذتها من قاصرها : اوك.. ودخلت
حرك نفسه ع الكرسي الهزاز مستانس ع
الاخير.. كان يستشعر بفرح وقت هالمواقف
كان اول يمارس هالهوايه مع الكل مايدري
ليش يحس بنشوه عارمه تجتاحه اذا رفع
ضغط احد قدامه
بس تراجع ''لا هي خلقه الضغط عندها مو ذاك الزود ''..
فز كأنه قرصته نحله
وراح لها: وين قلتي بتروحين
جوري: اولا سمعتني.. ثانيا هونت
تركي: زين يازعول يلا بسرعه قومي البسي نروح
جوري: ماعاد ابي
تركي: لا قومي بسرعه انا بنزل لاتلطعيني
جوري: تعال تعال موب رايحه خلاص.. وش الدعوه لعبه
تركي: فاضي ماوراي شغله قلت العب معك
جوري بلهجه كأنها تخانق: وش سالفتك انت الا تعاند
تركي ماعجبه الوضع انجبر الا يرد عليها: مدري حسيت اني ابي استلعن فيك
جوري :صبر جميل والله المستعان
تركي:انا نازل احتريك.. بسرعه
ثلاث دقايق ونزلت وراه.. كان الوقت صباح شوارع لندن مغطاه بالضباب كانت ساحره
راحوا اكثر من سوق ذوقها صعب مالقت
شي مناسب ..كانت تبي الهدايا تكون على حسب اهتماماتهم
وهو مأتشه معه صحيح يروح السوق ويحبه
بس يكرهه كره العمى اذا كانت حرمه معه
يأست انها تلقى شي كانت بتعود ادراجها
بس لمحت محل في ناصية الشارع.. فرحت
اخيرا لقت ضالتها..
دخلت خذت اللي تبي وكانت واقفه مع
العامل
غلفهم باللون الفلاني ....
حط لهم شرايط كذا ....
لا لاتحط هذا ....
مافي شي غير هذا....
خلص العامل.. فتحت شنطتها وطلعت
الكردت كارد توها بتعطيه.. سحبه تركي من
يدها وطلع الكردت كارد حقه: شوف حسابك
جوري: عندي ترا مايحتاج..
تركي: ادري.. ورجع لها الكردت حقها
فيما كانت تحطه في الشنطه لفت نظره حرمه كانت تتفحص جوري من فوق لتحت..
قام يناظر جوري بيشوف فيه غلط
بس كان لبسها عادي
عبايه واسعه وطرحه كل اللي كان ظاهر
منها وجهها.. دقق في وجهها يمكن فيه شي
ماشاف اي شي كانت تلبس نظارت شمسيه
ووجهها خالي من اي صبغات
قربت الحرمه من جوري وسلمت عليها ودار
بينهم الحديث وتركي كان مستمع
الحرمه: باين انج خليجيه؟؟
جوري: ايه نعم سعوديه..
الحرمه: هلا والله باهل السعوديه.. شخبارج حبيبتي
جوري: الحمدلله
الحرمه: شوفي قلبي ممكن اسألج سؤال؟!
جوري: تفضلي
الحرمه: متزوجه انتي؟
جوري ارتبكت: ليش؟!!
الحرمه:اسأل.. انزين يايه بروحج هنيه؟!
جوري: لا
الحرمه: اها اكيد مع اهلج طيب حبيبتي انتي
وايد عجبتيني ودي اخطبج حق ولدي وينهم
اهلج بقول لهم
تركي وده يفتح الارض ويدفن الحرمه
اطلقت جوري ضحكه مدويه ولسان حالها يقول
'' ماعندها وقت على طول السالفه خبط لزق"
تركي" بعد تضحك شكلي بدفنها معها"
حمر وجه جوري من الضحك صارت تغطي على وجهها بطرف طرحتها
الحرمه: وفديتج خجلانه..
زاد ضحكها.. اولا هي متزوجه وكله كوم وانها حسمت الامر تكلم اهلها كوم ثاني..
مسكينه كان واضح انها على نياتها
الحرمه: جعله دوم هالضحكه
جوري اكتفت من الضحك لكن الابتسامه لازالت تزين ثغرها الجميل: تدوم افراحك
الحرمه: يلا دليني على اهلج
طنشت وصارت تمشي وخلفها تركي..
والحرمه كانت وراهم فكرت انها اشاره يعني تعالي اوريك اهلي
توها بتكمل مشي .. ماشافته ''وين راح هذا''
لفت لقته وراها كانت عيونه مولعه جمر
والحرمه وراه
كتمت ضحكتها غصبا عنها بس قالت خل اسوي حركه من زمان عن المقالب والضحك
جوري: خاله شوفي هذا من اهلي كلميه اذا وافق انا موافقه..
الحرمه: السلام عليكم
تركي بدون مقدمات: ترا لو انتي رجال والله مايردك الا البوكس من الجدار..
اقول تقلعي لأحوس هاللي بتزوجينه لها
الحرمه انحاشت على طول
رفعت راسها فووووووووووووووق
منتهيه ضحك كانت تضحك من قلب الله ياحلاة الضحكه من قلب من زمان عنها..وطاحت طرحتها على اكتافها
زعزعها من وناستها وجرها هي واكياسها للسياره وهو يرفع لها الطرحه
بلعت الضحكه بس الابتسامه باينه من جوانب فمها.. ركبت السياره بعد ماشال منها الاكياس وهو متنرفز..
ركب وصفق الباب وطالع فيها: وش هالحركه السخيفه ؟
جوري كانت رافعه ايدينها تسوي نفسها تعدل الطرحه ماتبي يشوف وجهها
تركي: انا اكلمك ونزل ايدها
شاف دموعها اربع اربع
انفجع!!
وهي انفجرت ضحك هالدموع اللي شافها
ماكانت الا من نتيجة الضحك كانت تغالبه
وتبي تتكلم: هههههههههههه والله هي دخلت
عرض مدري وش اقول ههههههههه انا....
ماكملت وصارت تضحك
تركي مامسك نفسه
ماتحمل ابد
ماتمالك نفسه ورغما عن انفه باغتته ضحكه رجوليه جذابه بس مكتومه.. ماقدر يتحكم فيها ويخفيها..
شافت وجهه حمر من كثر ماضحك بس مالها صوت كان ودها تطرب اذنها فيها افتقدتها كثيييييير..
كانت دايم تسمعها اذا جا يزور اخوانها كانت من الضحكات اللي لها رنه ووقع خاص ع القلب
ضحكوا مع بعض وعلى بعض لاول مره
وفجأه سكتوا
معروف بتقلب مزاجه ورجع لحالته: من الافضل ماتعيدين هالحركه
جوري: الله لايقولها اول مره والاكيد انها آخر مره
تركي: ليش تقولينها وكنك قرفانه..
جوري: ابد مستخصره ضحكتي في هالمواقف الباااايخه.....
تركي: ترا حتى انا مو معنى اني ضحكت يعني خلاص اني ....
جوري:قلت لك آخر مره..
تركي بلهجه حاده: بعد تبين شي من السوق؟؟
جوري: ايه ابي.. بس مو من السوق
تركي: وش تبين؟
جوري: شي بسيط يبيله مجهود جبار
تركي: عن الفلسفه قولي..
جوري: هاللحظات اللي مرت ابي اذا رجعنا نمثلها على اهلنا
تركي: بس كذا ؟!!
جوري: بس..
تركي: مقدور عليها وياليت نلعب اللدور صح
مو عشان شي.. عشان اهلنا بس
...................
نهاية البارت
..
..
..
|