منى تسحب غاليه من يدهآ : نعم ..؟ أنتي مهبووله ... !!
غاليه بثقه تبعد يد منى عنهآآ : والله مآآكذبت بشي ...
منى بعصبيه وهي تلف للمجلس ومآآمسرع مآطالعت أختهآآ : أن آمو قايله لك تنسين كل شي
ولا عآآد لك شغل بسوسن وسليمآآآن ... حرآآم عليك البنت تعذبت بمآآ فيه الكفآآيه وخآآصة
لمآآ رجعت لهآآ ذآآكرتهآآ ... وزيآآدة أن بندر نوى يطلق فووزيه من درى أن البنت نآآوية الطلاق..
أخووك مجنون ...
غاليه بصووت وآآطي : أنتي مو شآآيفه أن هالكلام مو وقته ...
منى ترفع يدهآ بتهديد : وقسم بالله يآآ غاليه لارووح وأقوول لبدر عن تصرفآتك ذي .. وتعرفين زين
كيف بيتصرف معك نفس مآآغصب بندر يسآآفر لشرقيه هو وفووزيه عشآآن يبعد عن سوسن ...
ولايصير فيهآ نفس مآآصآآر بهنآآدي
وبعدين لمعلووميتك أنتي يآثووور .. سليمآآن شآآري سوسن والأرض ألي تمشي عليهآآ ..
وألي مآآتعرفينه أنه كآآتب لهآآ فله بأسمهآآ وحآآط برصيدهآآآ فلووس هديه منه لهآآ يووم جى ذعآآر
بس محمد مآآحب يقوولهآ وهي حآآلتهآآ النفسيه لك عليهآآ .. وبعدين وربي
مسكين هالرجآآل رآآح ضحية لخآآلتك المصوون وفعآآيلهآآ في ولد أختهآآ .. مآآرحمته أبد
غاليه تتكتف : قال للكذآآب أحلف قال جآآك الفرج
منى أتسعت عيونهآآ : هيييييييييه أنتي ...
غاليه : ...........
منى : شووفي .. وقسسسم بالله .. وهذآآني أحلف يآآغآآليه لو شفت ولا سمعت أنك حآآشرة
عمرك غلط بين الحرمة وزوجهآآ مآآرآآح يحصل لك طيييب ..
غاليه بطفش : طييييب ..طيييب ..يحترقوون وأنآآ وش علي
طالعتهآآ منى من فووق لتحت ورآآحت متوجه للمجلس .. ومن دخلت وقفت وهي تطالع
الكل سآآكتين بدوون ولا كلمة ...
تحمل أنفآآسهم عتب كثير .. وعلى أكتآآف شفآآتهم توقف الجرووح تصرخ
من ألم مآآضي طوويل ,, أرتسم على صفحآآت وجيههم صمت مآآت
في ظلام نسيآآن عميق ...
أم محمد .. الجده نورة .. هند ألي كآآنت بشهرهآآ السآآدس .. بيلا وجآآردينيآآ..
تقدمت بخطوآآت بطيئه ورآآحت صووب الطآآولة ألي تتوسط المجلس ..
سحبت الدله وأبتسمت لبيلا ..
منى : قهوة يآآخآله ..
بيلا تمد لهآآ الفنجآآن : .........
منى تسحب الدله وترووح لهآآ ..أخذت فنجآآنهآ وصبت لهآآ قهوة : أشتقتي لسعووديه
بيلا تمد يدهآآ وتسحب الفنجآآن : كثيييييييييير ..
منى تطالع جآردينيآآ ألي جآلسه وعيونهآ على تحفه بالزآآويه : جوجو قهوة
جآآردينيآ تميل وهي حآآطه رجل على رجل وبدون أي تعبير : لا مشكووورة ..
منى تلف للجده وأم محمد ألي كآآنت جآآلسه جنبهآآ : أحد يبي قهوة
هز الكل رآآسه والأجوآآء وآآضحة أنهآآ متوترة بينهم ... طآلعت هند وقالت تبي تقهرهآآ
منى : عآآد أنتي نفسي .. قهوة ممنوووع
هند تبتسم : وش دعوة بستشيرك لابغيت بشرب
منى تنزل الدله : أييه هين بس ...
الجه نورة ترفع عيونهآ وتطالع جآآردينيآ بعتب : ورآآك سآآكته يآبنيتي
جآآردينيآ وعيونهآ للحين ع التحفه : مآعندي شي أقووله ...
حركت الجده عيوونهآ لمنى ألي جلست جنب بيلا وهي حز بخآآطرهآآ
هالجفآآ ألي كآآن وآآضح على بنت ولدهآآ .. وتتمنى لو تعرف أن ألي حدهآ على الشي
ألي سوته كلام الحريم والنآآس ألي مآآيرحم
منى تبتسم وتطالع بيلا تبي تلطف الجوو : هآآ يآآخآآلتي وش أحسن كندآآ ولا ديرتنآآ
بيلا بدون مقدمآآت : الريآآض أحلى أكييد
منى : أجل لو تسمعين زوج بنتك وهو يسب ديرتنآآآ
بيلا تضحك : ههههههههههه ... مآآيقدر يتكلم أليهآآ .. الريآآض غيييير دآآيمآآ ..
وبتكون غير لاجت أم جآآبر
الجده نورة وهي تطالع بيلا : قصدك عذآآري
بيلا تهز رآآسهآآ وبفرح : أأيه هي تبي تشووف أبووهآ وولدهآآ
أم محمد وهي تعقدت حوآآجبهآ بأستغرآآب : مآآحد قالنآآآآ أن أمه رآآح تجي أبدد
بيلا : قلت لجآآبر وهو يأرف أن أمه جآآيه هينآآ
هند تطالع جدتهآآ : .......................
الجده نورة بربكة : وزوجهآآ أبو جآآآبر ..... ؟!!!!
بيلا أبتسمت : أكيد أنه رآح يجي أشآآن يشووفني ويشووف جآآبر وبنتي ... لأنه ربى جآآبر وهو صغير
فآآ يتمنى يشووفه هالحين ...
الجده نورة بضيق : بس كيف جآآبر يقآآبل أبووه ... وهو مآآيعرف أن زوج عذآآري أبووه ..
ومآآندري كيف هالي مآآيتسمى سعد هربه من الأمآآرآآت ولعب فأورآآقه وزور فيهآآ
حسبي الله ونعم الوكيل عليه
منى على طوول بضيق : جده ..لاتتحسبين على جدي ... قوولي ألله يسآآمحه
الجده نورة طالعت منى بعصبيه : ..........................
بيلا بعد فهم : ليش يهربه ويزور بأورآآقه ...؟ سأد أخذ جآآبر وأذآآري يأرف بهالموووضووع زين .. وأخووي
هو ألي سلم جآآبر ...
الكل بصدمة : .....................
بيلا تكلم : أنتي يأرفي أن هينآآ الأم تقدر تآآخذ حضآآنة الولد بس أذآآ تزوجت أبووه يقدر يآآخذه
بالمحكمة وغآآنم كآآن سآآكت بس يووم تزوجت أذآآري من أخووي أصصصب كثيييير
وطلب من سأد يآآخذ جآآبر ويسلمه له برآآ السأووديه
الجده نورة بذهووول وصدمة : أنتي وش قآآعدة تخربططين فيه .... والله أنك فآآهمه
الدنيآآ مقلووب .. سعد خآآطفن جآآآبر من أمه ومآآخذهآآ لبنيتي وزوجهآآ يووم كآآنوآآ برآآآ ...
وعطآآهم فلووس عشآآن يربوونه
بيلا لوت فمهآ ومسرع مآآنفجرت ضحك : ههههههههههههه .. من يقووول هالكلام ...؟
الجده نورة بعصبيه من ضحك بيلا : أنتي وش بلاك تضحكين .. بنتي بنفسهآآ قالت لي أنهآآ
مرضعه جآآآبر قبل لا تجيب غاليه ... وهي ألي قالت لي هالكلام ...وبعد كم سنه رزقهآآ ألله في غاليه ألله يرحمهآآآ يووم
كبر جآآآبر وصآآر قآدرن يشيل عمره
بيلا تمسك ضحكتهآآ : سووووووووري نورة أنآآ مآآقصد أضحك عليه بس بنتك رضت تربي
ولد زوجهآآآ
أم محمد بعد صمت وعيونهآ فآآتحتهآآ على الأخر : غآآآنم كآآن متزوج بنت سعد عذآآري ...
مستحيل ... !
بيلا تهز رآآسهآآ برضآ : أييه متزوجهآآ بالسر وطلقهآآ وهي حآآمل في جآآبر ... وأنتي يأرف أن أذآآري
رآآحت للأمآآرآآت عند أمهآ قبل تموووت ... وهنآآك أذآآري يأرف أخووي وتزوجت منه ,,,
أشآن كذآ سأد عصصصب كثييير وغآآآنم هو ألي طلب يآآخذ ولده ويربيه بين أخوأأنه ...
الجده نورة بدت ذكريآآت المآآضي ترجع لهآآ وبعد صمت : ألا يالخسيس ... عشآن هالشي
مآآقالنآ أن عذآآري متزوجه غانم قبلل..عآآرف أني بقوووم الدنيآآ .. بنتي تعرررف ..تعرررف
ومكذبتن علي بهالسآآلفه ... شآآيفتني لعبة عندهم
بيلا تحآآول تهدي الوضع : يمكن أنهآ خآآفت منك ..؟
الجده نورة تززفر هوآآآ بقهررر : أييه عآآرفتن أني بسحبهآآ مع شعرهآآ وأخليهآآ تطلب الطلاق
منه هالخسيس
منى بصووت وآآطي :حبيبتي أمي .. زين أنهآآ مآآقالت ...
أم محمد تطالع الجده نورة : أجل بنتك كذبت عليك عشآآنهآ خآآيفه لاتسوين هالشي ...
لاحوول الله ولا قوووة ... ألله يرحمهآآ ويغمد رووحهآآ الجنه
جآآردينيآآ وهي تسسمع بصددمة : .......................
الجده نورة تحط يدهآآ على عصآآتهآآآ : آآآآآآآخ يالقهر ..
أم محمد : يآآآبنت الحلال .. المهم أن وليدك عندك ربيتيه وأحسنتي تربيته ززين ...
وكسبتي ثوآآآب فييه ..
جآآردينيآآ تلف لأمهآآ : يممه مو أنتي قلتي لي أن أبوو جآآبر وأمه بيجيون لكندآآ
بيلا وهي تطالع المتوآآجدين مبتسمه: طيب
جآآردينيآآ : شلوون طيب ... أنآآ ع بالي خالي أبوو جآبر ..أنتي قلتي لي أنه أبووه
بيلا : وهو أبووه ربآآه من يووم هو صغير .. وخالك يعتبره ولده وللحين عنده صوور لجآآبر وهو صغير ....
وسأد قال لجآآبر كل شي ... هو قال لي قبل لا نجي من كندآ لحد هينآآ
الجده نوره رفعت رآآسهآآ : أهآآآآآ وأنآآ أشووف الولد سآآآكت .. قلت غريبه مآآسأل عن أبووه
الفلبيني. بلاه من الأسآآس عآآرف أنه أبوه غآآنم
أم محمد : وهو على باله أن حنآآ عآآرفين مآآيدري أن معنآآ قصة غير وهو عنده قصه
دخلت غرووب مسرعه ..
غروب : جوجو .. ألحقي .. بسررررررعه
الجده نورة وهي وآآصله معهآ : قووومي أطلعي برآآآ ..
غرووب بووزت : أنآآ مآني قآآعده جده عشآآن أقوووم .. ثآآني شي ليش معصبه ..؟ أبي أختي
الجده نورة : والله هذي ألي مآتبي تسممع العلم ..البنت توهآآ جآآيه من سففر
وين ترووح رآآحت رووح أبليسك..؟
جآآردينيآ تقووم وهي تشووف غروب أرتبكت من عصبيه الجده ألي كآآنت بنظرهآآ مالهآآ أي مبرر :
طيب .. طيب جآآيه لك ...
رآآحت لغرووب وسحبتهآآ مع يدهآآآ حتى تطلع فيهآآ من غرفة المجلس ,,,
غرووب تسحب عبآآية جآآردينيآ : نزلي عبآآيتك وألحقيني بسررعه
جآآردينيآ تتمسك عبآآيتهآآ : فيك شي أنتي ...؟ ليه أنزل عبآآيتي ...
غرووب بملل : يووه .. بآآخذك للغرفة ألي ورآآ حآآطه لك حلا وقهوة وشآآي ,,
جآآردينيآ أستآآنست : حيآتي والله ومنهآ بعد ارتآآح شووي وأنآآ مآآعندي أحد ..
نزلت عبآآيتهآآ بفرح وعلى طوول سحبتهآ غرووب ورمتهآآ على الكنبه ... تمسكت بيدهآ وأخذتهآآ للسيب
جآآردينيآآ وهي تمسح على شعرهآآ ألي على كتفهآآ : غرووب أشرآآيك بشعري وهو طوويل
غروب تميل برآآسهآ على كتف أختهآآ : جنآآآآآآآآن .. أبصرآآحه مغيرك
جآآردينيآ : ألله يجبر بخآآطرك نفس مآآجبرتي بخآآطري ...
طلعوآآ على مسآآحه فآآضيه ومنهآآ على المجلس .... وقفت جآآردينيآ عند البآآب ولفت لأخر
السيب ألي يطلع على الحديقه والمكآآن شوي مظللم
جآىردينيآ : غرروب لايدخل علينآآ أحد هينآآ ..
غرووب تدف جآآردينيآ لدآآخل : أدخلي يآآبنت الحلال مآآفيه أحد الرجآآل كلهم بالديوآآنيه ألي برآآآ ..
جآآردينيآ تدخل بخووف وعلى طوول لفت لأختهآآ ورجعت خصله من شعرهآآ لورى أذنهآآ : طيب
وين القهوة والحلى ألي تقوولين عنهم
غرووب حركت عيونهآ صووب اليمين ومسرع مآتكلمت : أممممم ... ثوآآني وجآآيبتهم أنتي
خليك هينآآ لا تتحركين ....
جآآردينيآ تهز رآآسهآآ : طيب ...
حطت أيديهآآ في جيوب تنورتهآآ الجنز وهي لابسه عليهآآ بلوزة رصآآصيه تميل لسبورت
على بدي أحمر ... أخذت نفس وكلام أمهآآ بيلا عن كل شي يخص جآآبر وأمه
هزهآ من دآخل بشكل غير طبيعي ..
وهي أكثر وحدة كآآنت شآآيله هم المووضوع .. آآخر شي تبين أن بنت الجده نورة
أخترعت هالقصه عشآآآن أمهآآ مآتطلقهآآ من زوجهآآ وتطين عيشته ...
ويمكن عشآآنهآآ تحب زوجهآآآ وهو شآآريهآآ ومآآتبي تخسره
عشآآآن غيرهآآآ وحكآآيآآهم..
أحيآآن السكووت عن موآآضيع رآآح تكوون عثرة تسمح لغيرنآآ يتدخلون في حيآتنآآ
هي في الوقت نفسه حكمة ...تحركت بهدووء ولفت صووب المجلس الصغير
وهي تتأمل كل جزء فيه ... بس شهقت بقوووة أول مآآحد حط أيديه حول كتووفهآآ
ولفهآآ بقوة حتى يحضنهآآ بين أيديه ... حآولت تستوعب ضخآآمة الجسم ألي يضمهآآ
بس مآآقدرت .. ومن سمعت صوته ظلت جآآمده في مكآآنهآآآ .. وجرووح طفولتهآآ الدآآمي
تتفجر بين ثقووب هالذآآكرة ألي تحتويهآآ ..
عبدالله وهو يضم بنته : سآآمحيني يآآ بنيتي .. والله أنك مآآتدرين عن الجمرة ألي تآآكل جووفي
في غيآآبك .. سآآمحيني ..
جآآردينيآ وجسمهآ بدى يتنآىفض وأنفآآسهآآ تزيد : ........................
عبدالله وهو عآرف أن صمت بنته معنآآه أشيآآء كثيرة : أنآآ عآآرف أني غلطت بحقك كثير .. مآآعآآملتك
نفس عيالي .. ظلمتك من ورآ رآآس الحية حسبي الله عليهآآآ ...
بلعت ريقي وأحسآآآس المسآآمح صآآر ريح غآآدرت قلبي بعوآآصفهآآ ...
وش أسآمحك يآآيبه عليه ...
على طفوولة رآآحت بكل تفآآصيلهآآ ...
على أيآآآم كنت أتمنى فيه حضنك ...
على بنتي ألي تووفت وكنت في يووم أشيل هم من رآآح تقوول له جدي ..
ولا سألتني في يووم عنك وش بقوول لهآ ...
ورحلت لرب أرحم مني ومنك ..
رآحت ورحل كل شي معهآآآ ..
أنآآ يآآيبه هالحين جسد يحووويه الفرآآآغ ....
خسرت كل شي ,, كل شي خسرته عشآآن يعيش غيري
كل شي مسلووب مني يآآيبه ... كل شي ...
لا زوآآج .. لا سعآآدة ولا حتى حزززن ..
أنآآ حتى الحزن أحسه مشآآعر ممله سهآآم تصيب أشيآآء ميته بدآآخلي
وأحيآآن مآآحس بشي ... ولا شي ...
صآآر يلف أيدينه حوولي وممكن لو هالحضن جآآني في أيآآم فآآتت .. رآآح أرتمي على صدره وأبكي..
رفعت عيووني له حتى أطالع دمووعه .. دمووع ندم .. بلعت ريقي بصعووبه وقلت له
بجممووود
جآآردينيآآ : أنآآ مسآآمحتك يبه .. ولا بقلبي لك شي .. مسآآمحتك ولا أبي منك شي ..
كفآآني مآآجآآني وزود ...
عبدالله يبعدهآآ عنه ويحضن خدودهآآ : والله يآآبنيتي الشيطآآن لعب فيني ...
رفعت عيووني له .. أطالع كل تفآآصيله ألي قالي مرة أني لو أنتمي له رآآح أكوون أشبه له ...
فعلا أنآآ مآآشبه أي أحد ..
أنثى مستفردة في كل شي ..
في موآآجعهآآ
في أحسآآسهآآ
حتى في هالحرووف ألي أنتم هالحين تقروونهآآ ...
أبتسمت له بدوون مآآتنزل أية دمعه على عيني ..أو أحس بالضعف ينخر في عظم
أحسآآسي
جآآردينيآ : عندك هالحين غآآنم وغرووب .. حآآفظ عليهم .. خلك دوووم معآآهم ..
ولاتخلي أأيآآمهم تضيع بدوونك نفس مآآضآعت عندي ولاعآآد للكلام أية فآآيده ..
كل شي ودعته يبه بدوونك .. كل شي ..
عبدالله بأمل : ألي تآآمرين فيه عيوني لك يالغآآليه ....
جآآردينيآ تهز رآآسهآآ بالرفض : مآآبي شي ..
تحركت مبتعده عنه وأنآ أسحب ورآآي ألف عتب ينآآجي البووح ...
بس أصعب شي أنه يكون بجووفك مليوون حكي وعلى شفآآتك يووقف الصمت
بعنآآد ... طلعت من الغرفة وفتحت عيوني على الأخر أول مآدخل سعد يجره
غآنم على كرسي متحرك يبي يوديه للمغآآسل ألي جنب الغرفة ... قعد قلبي يضرب بقوووة
وأنآآ أشووفه على هالكرسي بلا حرآآك ...
أحسآآس مآآقدر أوووصفه لكم ... هو عقآآب من رب العآآلمين على كل شي سوآآه ...!!!!
أو حق كآآن لابد يجي له يووم ويشووفه بعينه ..
لكن صدقووني لكل ظآآآلم نهآآيه
و مآآفيه أحد بيدووم كآآمل بصحته لا بد له يووم ويطيح وأكبر دليل سعد ...
نزلت عيوني بالأرض وكملت خطوآآتي وأنآآ أتووعد بـ غرووب ...
أم القهوة والشآآي ذي ... رجعت للمجلس وعلى طوول جلست جنب أمي ...
بيلا بتعب : ممكن أعرف وين غرفتي .. برووح أشووف أغرآآضنآآ وأبي أرتآآح شوووي
هند تقووم : تعآآلي أدلك عليهآآ ...
جآآردينيآ بسرعه تقووم مع أمهآآ : عن أذنكم ...
طلعوآآ من الغرفة وبغضب للحقيقة ألي أنكشفت
في غيآآب أصحآبهآآ للأبد ...تحركت الجده ورفعت العصآآ حتى تضربهآآ ع الأرض ...
غاليه تدخل المجلس : شكلهم بيحطوون عزيمة اليوووم ؟؟
الجده نورة بقهر : هذي آآخرتهآآ يآآسعد وصلت فيك تخلي بنتي تستقووي علي
أم محمد : لاحوووووول ... يآىبنت الحلال الشآآيب وش دخله
منى تتسآآند بظهرهآآ على الكنبه : والله أمي سووت عين العقل مدري ليه عقلهآآ مآآحد ورثه
..! ليه تبينهآآ تخسر أبووي عشآآآن مين ..؟ والله أنهآآ بنت رجآآل ...
أحتوت زوجهآ وولده ولاقآآلت لا لعلان ولا فلان ..ربته نفس وآآحد من عيآآلهآآ
غاليه بهدووء : وش جآآب طآآري أمي ألله يرحمهآآ..؟
منى تهز كتوفهآآ : شي مآآتتوقعينه ..؟ جآآبر طلع أخووي من أبووي .. لا طلع أخووي من الرضآآعه
ولا هم يحزنون هالكذبه أمي ألفتهآ عشآآن جدتي مآآتحط لسآآلفه رجلين وأيدين
.. أبوووي ألله يسلمك طلع متزوج قبل أمي عذآآري بنت جدي ألي تصير أم جآآبر ... هههههههههه ..
قوويه السآآلفه صح ..!!
غاليه ضربت يدهآآ على فخذهآآ وعيونهآ طآآرت : تكذبيييييييييييين ....
الجده نورة تلف لمنى : أنتي وش مستآآنسه عليه
منى يثقه : على فطآآنه الحريم يآآجددده ...
أم محمد تبتسم : أي والله بنت رجآآل وأنآ أشهد ...
دخل ذعآآر متقطع من البكآآ وغرووب تمشي ورآه وأول مآآشآآف جدته رآآح
يركض ورمى نفسه بحضنهآآ
أم محمد بخررعه : بسم الله عليه (شالته بسرعه وحضنته ) وش بلاااه
غروب : ورد مآتعرفينهآآ .. جررت شعر هالبرنس لين مآآآتفل العآآفيه
غاليه : ههههههههههههههههههه
أم محمد بضيق : رووحي نآآدي أمه هالميته ذي .. تجي تشووف ولدهآآ .. بنآآت هالوقت
ألله لا يبلانآآ
غاليه تقووم : طيب طيب بصعد لهآآ أنآآديهآآ ...
طلعت من المجلس ورآآحت تركض لفووق ..دخلت غرفة سوسن ألي وآآقفه على الشبآآك
وتتأمل أحد بتركيز ...
غاليه توقف عند البآآب : رووحي شووفي ولدك متقطع من البكآآ
سوسن وهي متكتفه : ليه مآآجآآه أبوووه ...؟
غاليه تتعدل بوقفتهآآ وكلام منى للحين في بالهآآ : سوسن ترآآ أنآآ يوم جبت لك طآآري الطلاق
كنت منفعله بالكلام ..
سوسن تلف لهآآ : منفعله ..؟
غاليه تصد بعيونهآآ ومسرع مآآتقدمت بخطوآتهآآ ودخلت حتى تجلس ع أقرب
كرسي : شوووفي الأموور هالحين أختلفت كثيير عن قبل ... أنآآ أكره سليمآآن
لحد مآآتتوقعينه فلا تجين تشكين لي عنه لأني بحرضك عليه ..,.
سوسن وهي ترجع تطالع الشبآآك وبعد صمت : غاليه .. أنآآ .. أنآآ للحين بدآآخلي عشقي
ألي لبندر مو قآآدرة أعيش بدوونه.... والله أمووت أنآآ كل مآآجى ع بالي كل شي صآآر لي
وأني خسرته ( أهتز صوتهآ ومسرع مآآبكت ) ومن تزوج .. ههههه .. تزوج فووزيه ..
فووووزيه وهذآآ هو معآآهآآ مسآآفر ..
غاليه تنزل عيونهآآ بالأرض ومن دآآخل قلبهآ يتقطع : سوسن ... كل شي صآآر مقدر ومكتوب ..
ومو أنتي ألي خسرتي بندر هو ألي خسرك .. هووو .. غير هالشي ألله عطآآك أحلى
هديه فالكون .. ذعآآر ولدك ... وزيآآدة مآآشالله يجنن ...
سوسن تضم عمرهآآ بقوة والدموووع تنزل على خدهآآ : شسووي غاليه ...؟ قآعدة أحترق هينآآ كل مآآطالعت حوآآلي .. كل شي فيه بندر
كل ذكرى هينآآآ يعيش فيهآآ بندر .. بندر وبسسس ..
غاليه ترفع عيونهآآ لسقف ومآآسرع مآآتحركت شفآىتهآآ : لأنك أنتي ألي حآآجزة نفسك في ذكريآىته ..
أنتي وبس .. شووفيه هو .. هذآ هو عآآيش حيآآته مع فووزيه .. وعشآآن مآآيخسرهآآ
وأنتي عآرفه يوم دخلتي هالبيت فووزيه كيف صآآرت تغآآر وتحط مشآآكل بسبب وبلا سبب ...
شووفيه سآآفر بعيد عنك .. قرر يتزوج وأنآآ متأكده أن في أحد أقنعه بفوووزيه .. ليش أنتي مآآ تروحين لزوجك ... ؟وتبعدين نفس مآآأبعد
ألله لو كآآتب لكم نصيب كآآن صآآر .. ومو كل شي نتمنآآه نحصل عليه ..
أنتي مآآتدرين خيرتك وين هي ...يمكن عند سليمآآن
سوسن بقهر وهي تزيد فالبكآآ: لاتجيبين طآآريه .. أنآ مآآأبيه .. مآآأبيه .. قلت لمحمد أبي الطلاق بس هو رفض .. أنآآ أنجبرت عليه مو برضآآآي أخترته بس
يبي يغصبني أرووح له ..
غاليه تقووم : رفض لأن شآآيف أنه سليمآآن شآآريك ع قوولة منى .. الرجآآل حآآط برصيدك
فلووس وكآآتب بأسمك فله .. وينتظر متى ترووحين لهآآ ..بس محمد مآآقال لك
عشآآن نفسيتك بعد العمليه كآآنت دمآر ولحد الحين دمآآر ... جربي سوسن ترووحين ...
عطي زوجك فررصة بس .. فررصة مآآنتي خسرآآنه شي ..
سوسن مالت برآآسهآآ على الجدآآر وأنهآآرت تبكي : ....................
قآآمت غاليه بسرعه وطلعت تآآركتهآآ تبكي لحآآلهآآ ... من أحد يقولهآآ عن بندر تقعد
تبكي ... مآآيدرون متى تقتنع أن الأمور أنكتبت تسير عكس أمنيآتهآآ ....
نزلت من الدرج بس وقفت من طلعت هنآآدي من غرفتهآآ
هنآآدي بكره : طست هي وأمهآآآ ..؟
لوت غاليه فمهآآ وكملت خطوآآتهآآآ تآآركتهآآ وآآقفه لحآآلهآآ ...
مآآزآآل في قلبهآآ أمل مآنطفى ..
يعيش على سرآآب أحلامهآآ غريب ..
××××××××××××××
يجلس بهدووء جنب عمه وجده جنبه على الجهه الثآآنيه يجلس على كرسيه المتحرك ....
تتعطر أنفآآسهم بريحة الصبح ألي كآآن يحمل أنفآس تطهرت من أحقآآدهآآ ...
الجد سعد وهو يطآآلع مهند : وش فيك .. من دخلت وأنت مو طبيعي ..؟
مهند يبتسم مجبور : لا عآآدي بس يمكن مآآنمت زين ..
عبدالله وهو يشرب من فنجآآن القهوة ومسرع مآآتكلم : بدر ومحمد وينهم .. ؟
مهند يهز كتوفه : يمكن مآآصحوآآآ ... السآآعه 7 هالحين
عبدالله بحزم : حتى ولو .. عآآرفين أن ورآآنآآ أجتمآآع بالشركة بعد شووي غير أن في أورآآق
منآآقصه مهمة عند محمد ...
دخل بهالأثنآآء طآآرق بخطوآآت بطيئه وهو لابس قميص عآآدي
وشعره مرجعه لورآآ والنوم للحين عآآيش في تفآآصيل وجهه
طآآرق : صبآآح الخير
عبدالله يرفع عيونه لولد أخووه ومسرع مآآبتسم : صبحك الله بالنوور والسرور .. أنت
هذآآ طبعك .. تختفي وتطلع فجأة ..
طآآرق يجلس جنب عمه : هههه .. وصلت بليل من الشرقيه وهذي قوومتي
عبدالله بدون مقدمآآت : أسمعني زين .دآآم أنك أنت وأخووك موجودين .. أمكم سوت سوآآيآآ
فينآآ مآآيرضآآ فيهآآ لاعدوو ولاقريب ...
طآآرق يصد بعيونه : يآآآلله صبآآح خير .. عمي بلا هالكلام
عبدالله يقآآطعه : هالحرمة أفترت علي وزورت لي أنآآ وجدك ورقه حآآطتن فيهآآ أن جآآردينيآ
مو بنتي وجآآبر سلمني ورقه سوتهآآ بنتي وتثبت أن بنتي من لحمي ودمي
مهند يصد بعيونه وبضيق : أعوووذ بالله ..
طآآرق بصدمة : أنت متأكد ..أمي ..أمي تسوي هالشي
عبدالله بأسف : أمك مسلمهآ أنآآ 50ألف عشآآن تسوي لي هالشي لا بآآرك الله في ذآآك اليووم
ألي رحت لهآآ ..
الجد سعد وهو يطالع طآرق ومهند : ....................
عبدالله : شووفوآآ ورث منآآ والله تحلم فيه حلم أبليس فالجنه ... ولا شوفهآآ تطب هالبيت
تبون تبرونهآآ وتعزونهآآ بعيد عني وعن هالعآآيله .. وبنتهآآ تآآخذهآآ أنت يآآمهند وتوديهآ
لأمهآآ تشووفهآ غير هالكلام مآآعندي ..
مهند وهو يرص على أسنآآنه : .........................
عبدالله : ولاعبة على سليمآآن حتى هاليتيم مآآرحمته .. تعرف أن سوسن بنت عمكم فيهآآ
مرض على أيآآمهآآ ولا قالت له ... وهي ألي شآآرت عليه يطلق غاليه ويتزوج سوسن .. وهذآآ
جدكم يشهد عليهآآ وعلى سوآيآه ... بتصدقوون هذآآ كلامي خلووه يجمد على شوآآربكم
وأذآ بتنكروونه روحوآ لهآآ مآحدن مآآنعكم
الجد سعد بصووت يملاه : وأنآآ أشهد .. ولا عآآد أني نآآكر سوآآيآآهآآ ..
لحظت صمت قآتله في نفووسهم ... وكآآنت أشد في نفس ألي وقف
ضد بنت وطعنهآآ بدون علمهآآ ..
أتهمهآآ بشي شهدت أمه عليه .. نفس مآآكآآنت شآآهدة على سوآآيآآ ثآآنيه
وأنكشفت حتى ترتسم بين ثنآآيآآهآآ كذب وخدآع بس حس بقلبه ينقبض فجأة
أول مآآنطق أخووه وكأنه متقصد يقوولهآآ في حضرته
مهند : وأنآآ عمري مآآكنت معهآآ ... وأنآآ أبي منك يآآعمي غاليه بنت عمي على سنة الله ورسووله ..
حرك عبدالله عيونه صوب طآآرق ألي عقد حوآآجبه بطريقه الغآآضب وظل يطآآلع بأخووه
بدون حتى مآآيرمش ... ورجع الصمت يحويهم من جديد
جآآبر يدخل وهو يكح : السلام عليكم
سعد وعبدالله ألي أبعد عيونه عن طآآرق : وعليكم السلام
جآآبر يأشر لمهند : صب لي قهوة عندك ..
بآآس رآآس جده ويده وعلى طوول رمى نفسه وتسآآند على المركة .. ظل يكح كذآآ مرة
وعلى طوول مسك صدره
جآبر : أأأأأأأه شكله دآآخلني بررد