كاتب الموضوع :
هذيان صمت
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الرابع
لياج و راسيل و مزون مع بعض بالاضافة الى بقية البنات
و الشباب مع بعض
ينتظرون مدير المطبخ
و لياج فكرها مشغول تحس الوقت بطيئ اليوم
تبي الوقت يمر بسرعة علشان ترجع البيت و تكلم امها و نادر بخصوص اما تركها للشغل نهائي
او انها تشتغل بمكان ثاني و هي تعرف صعوبة الكلام مع نادر بهذا الخصوص
تدعي انها ما تشوفه طول اليوم بعد موقفه معاها
جاهم مدير المطبخ و وصى كل شخص بمهمة حسب مجموعته
لياج انقهرت و تضايقت راح تقدم اطباق الضيوف اللي راح تكون جمعتهم بعد شوي
ابو جوانا سكر الهاتف و قال : مزون روحي غرفة رقم 000 هي غرفة الاستاذ جسوف قولي له اني انا ارسلتج راح يعطيج اوراق هاتيهم لي بسرعة
مزون باحترام : ان شاء الله عمي
لياج بنفسها " اشكر ربي ما ارسلني له "
مزون طلعت و عدت الدرج و تمشي بالممر
شافت طارق يمشي بطلب نزلت راسها و مشت
طارق شافها تمشي بدربه تقدم لها شوي
طارق : وين رايحة
مزون طالعته و طالعت الطريق
طارق ابتسم و قال : ما اقصد شي اقصد يعني شنو شغلج الحين
مزون بهدوء : راح اروح الى الاستاذ جسوف باخذ اوراق الى عمي ابو جوانا
طارق وقف عند الغرفة و ضربها
مزون فهمت ان الطلب الى الاستاذ
: تفضل
طارق فتح الباب و قال : تفضلي
مزون دخلت
تقدمت قليل لقت جسوف جالس على الكنب و بيده مجموعة من الاوراق و على الطاولة ملف
مزون : لو سمحت استاذ ارسلني ابو جوانا ارسل له الاوراق
جسوف و هو مشغول بالاوراق : انتظري ثواني بس
تقدم طارق
طارق : تفضل استاذ
و نزل كوب القهوة على الطاولة
جسوف طالع طارق و ابتسم : مشكور
ابتسم طارق : اي خدمة ثانية
جسوف : يعطيك العافية
طارق يطالع مزون و هي واقفة على جنب
ابتسم جسوف و هو يشوف اللي بعيون طارق
جسوف بابتسامة : احمم
طارق طالع جسوف و انحرج
طارق : عفوا بالاذن و لف و طلع
جسوف و هو يطالع بالاوراق : شنو اسمج ؟
مزون بهدوء : مزون
جسوف و عينه بالملف : كم عمرج مزون ؟
مزون بخجل : 17
جسوف رفع راسه و طالعها و رجع نظره الى الاوراق
جسوف : مو كأنج صغيرة
مزون انحرجت و ما عرفت ترد
مزون : هو انا احم ابوي معاي بالفندق
جسوف رفع راسه لها و عقد حاجبه
مزون : احم ابوي ابو مزون بالمغسلة
ابتسم جسوف : اهااا اتفضلي
و مد لها الاوراق
مزون اخذتهم
مزون : بالاذن
و طلعت
.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.
على الطاولة المتوسطة
جسوف بالكرسي الاول
على يساره بعض الضيوف
و على يمينه البعض الثاني
لياج بنفس مجبورة و خاطر مكسور و تحت تعليمات مدير المطبخ
دخلت و وراها طارق بعربة من الاطباق
وسط كلام الضيوف مع جسوف
لياج بكل ثقة و هدوء انثوي تمشي
وقف طارق عند بداية الضيوف
وقفت جنبه لياج و بدأت تنزل الاطباق بتنوعها بترتيب حاول ابو جوانا يوصيها عليه
و بين الكلام و النقاش
جسوف كانت عينه على لياج الذابلة
او بالاحرى لاحظ عينها الذابلة
مع ملاحظته لابتسامتها الصغيرة لكل شخص يرد عليها بالشكر
و ما عجبه نظرات بعض الموجودين
لياج لما وصلت لجهته
حاولت قدر الامكان ما تناظر وجهه
نزلت الاطباق قدامه و بسبب تقربها من حافة الطاولة قدرت تلاحظ عطره
مثل ما هو قدر يلاحظ عطرها و زاد قهره اكثر
دخلت لياج مع طارق المطبخ
راسيل تتطالع لياج : اشلون جوهم
لياج مبتسمة : عادي يبين عليهم الرسيمة يمكن رجال اعمال
طارق : يبين عليهم من كبار الشخصيات
و مزون جالسة على الطاولة بهدوء لياج طالعت نادر
لياج بمزح : من زعل مزون الحلوة
مزون ابتسمت ابتسامة صغيرة
نادر : ههههههههه محد زعلها
لياج و راسيل تقدموا لمزون و بدأو بالسوالف
راسيل : اشفيج هادئة عنا و ما تكلمينا من بداية اليوم
لياج : ايوة و ما شفناج اصلا
مزون بابتسامة : عادي و مو هادئة
راسيل تقاطعها : إلا قولي وش فيج من ضايقج امسح فيه الارض
لياج : هههههههه متجهزة للضرب
مزون طالعت طارق نظره سريعة و نزلت راسها
طارق ابتسم و هو فاهم انها تغيرت اليوم من بعد ما اعترف لها بحبه
نادر : راسيل طلب بالجلسات رقم الطاولة 000
راسيل راحت توصل الطلب و هي تمشي شافت سرمد صاعد الدرج و ما انتبه لها
كملت طريقها بضيق ..
.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.
بعد الاجتماع
جسوف طلع مقهور قهر مو طبيعي
صعد غرفته و رفع جواله يتصل
مدير المطبخ راح المطبخ قال انه يبي لياج تراجع معاه بعض الاوراق
و وصى الجميع يقومون بشغلهم
طلعت معاه صعد الدرج و هي وراه
استغربت لما وقف قدام غرفة جسوف
و قال : يلا دخلي خلصي و روحي كملي شغلج و انا رايح اكمل شغلي
خافت خوف شديد و ما قدرت تتكلم
حطت يدها على الباب و فتحته
راح مدير المطبخ
جسوف لما حس انها على الباب و فتحته راح للباب فتحه بقوة
سحبها من يدها دخلها و قفل الباب
دخلت بخوف و قلبها يضرب بقوة
لف جسوف بقهر واضح
كان لابس لبس البذلة الرسيمة البنطلون الاسود مع القميص الابيض و خالع الجاكت
كان فاتح اول 3 ازرار و حاني الاكمام قليل مع ساعته بالجلد الاسود
لياج بخوف واضح و رجفة مستمرة
و بضعف : وش تبي مني الله يخليك لا تلمسني
جسوف بقهر : داخلة على الرجال عطرج مالي المكان ( رغم انها مو متعطرة بكثرة و لانها كانت تنزل الاطباق جنبه هذا ساعد انه يشم عطرها )
يتكلم و هو يتقدم لها
لياج واقفة و مو قادرة تتحرك من الخوف و تحس قلبها طايح من بين ضلوعها
هو يتقدم اكثر و يطالعها صار قريب منها
جسوف بحدة و شدة : مو قايل تسكري القميص
لياج بدون شعور حطت يدها على ياقتها بشدة و بدأ انفها يحمر و عينها تلمع
جسوف بقهر و هو يقرب وجهه من وجهها : انتي ما تفهمي و لا تحبي تعاندي
لياج بضعف و ارتباك و صوت مبحوح : بعد عني , اتركني انت ما لك دخل فيني فاهم ما لك دخل فيني
جسوف انقهر زيادة على كلمة ( اتركني و ما لك دخل فيني )
إلا انه حاول يهدأ
جسوف بقهر : سمعيني زين لا تقهريني تخليني ...
قاطعته بصراخ : بعد اتركني لا تدخل بحياتي
جسوف ركز بعينها اكثر و المسافة قريبة بينهم
و بقهر اكثر من قبل و صاك على اسنانه : اذا رجعتي عدتي كلمة اتركني لا تدخل يصير شي ما يرضيج
و بهمس : انتي لي انا و مو لغيري فاهمة ..
لياج بقهر و ارتباك و خوف و عينها على الارض : لا تتدخل فيني اتركني
جسوف ما حس بنفسه
و ضربات قلبه تزيد و احساسيه تتحرك
تقرب اكثر مسك وجهها بيدينه الثنتين
انتفضت بعنف و قبل ما تتحرك
نزل راسه
طبعت شفاته على شفاتها بهدوء
و هو مغمض
حاولت تبعد و تقاومه بشدة
وصل لسمعه دقات قلبها وسط صدره
و يدينها على صدره تدفه إلا انه ما تحرك و مصر
نزلت يد من يدينه تملك خصرها و شدها لصدره
و يده الثانية ماسك خدها و اصابع يده تخلل شعرها
و هي تتحرك بعنف و شراسه و قوة
طَول وسط تحركها العنيف و القوي
انقطعت انفاسها وسط انفاسه
لما اروى غليله و اطفئ ناره
رفع راسه
ما استوعبت افلاتها منه و بسرعة تذهل تحركت من بين يدينه و طلعت من غرفته
بسرعة دخلت دورة المياه
و هي تصيح
و قلبها يضرب بضربات مسموعة بالنسبة لها
دموعها زادت على خدها بضعف و قهر مر
حست بالانهزام
و القهر و الضعف
و الكراهية
جلست ببكاء و هي تمسح شفاتها بقهر
حطت يدها على عنقها تمنع شقاتها القوية
و تدعي عليه بقلب محروق مقهور
و بعد فترة حست بنفسها تهدي شوي شوي
كرهت نفسها منه و من تصرفه
حست بالاشمئزاز من نفسها
غسلت وجهها تنشفت و حاولت تهدي نفسها و صوتها من شهقاتها
و وعدت نفسها تترك المكان و ما تدوام بس يمر اليوم على خير
.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.
مزون مع طارق راح يوصلون القهوة الى الضيوف
مزون باللبس الموحد و شعرها طويل اسود مخلية غرة على جنب و كم خصلة على جانب كتفيها و مخلية الباقي ورى بنعومه
و هم يمشون
طارق بيده الصينية و بهمس : تنزلي القهوة و بس و ما تتطالعي فيهم
مزون سكتت و داخلها قهر خفيف
طارق بهمس : و لا حتى ابتسامة
مزون انقهرت وقفت و طالعته
طارق ابتسم
مزون بصوت ناعم : انت و بعدين معاك
طارق مبتسم : اكيد ما اقصد شي
مزون بهدوء : تعرف اشلون روح نزل القهوة بروحك
طارق خفف من ابتسامته : خلاص خلاص اسكت
مشت و هو معاها
وسط نقاشهم الخفيف و كلامهم
مزون نزلت القهوة قدام كل واحد منهم و طارق معاها
إلا ان مزون و هي تنزل الطلب رتبت ياقة قميصها رغم انها مرتبة
استغرب طارق و هو للمرة الثانية يلاحظها ..
بالمطبخ
لياج : راسيل اعقلي انتي وش سويتي
راسيل بضيق : يا لياج انا وش سويت هو اللي خرب حياتنا
لياج بقهر : انتي بتجلطيني بذمتج الحين خلج معاي
في ولد و مو اي ولد سرمد شاب عاقل كبير فاهم
راح يعامل امه بهالطريقة بدون سبب ؟
بدي اي مشاكل بدون اي دواعي ؟!
بالله عليج راسيل فكري شوي
مو معقولة اساسا
راسيل : اشلون بعرفه و كل اللي قضيته معاه شهرين و بحدود اشلون بعرف كل شي عنه , و بعدين شنو هذي مشاكل و اسباب حتى لو في مشاكل بينهم بس مو الى هذي الدرجة يوصل تعاملهم هذي امه جنته و ناره
لياج : اشلون راح تعرفين كل شي عنه مثل هالخصوصيات بظرف شهرين تصرفج كان سريع و سلبي قعدي معاه تناقشوا افهمي منه السالفة خليه يكلمج يفهمج حياته مو تتخلي عنه و تتركيه كبري عقلج اذا هو متضرر من جهة امه يعني ما كو ملجأ له إلا انتي بدال ما تفهميه و تراعيه و تحاولي اساسا تعرفي شنو اساس المشكلة تتركيه
راسيل بضيق : اخذت القرار و خلاص و هذا هو الحل هذي امه ما راعها و دار باله عليها انا بيكون فيه خير لي ..
لياج : انصحج تفكرين شوي دامه موجود قريب منج
و راحت اخذت الطلبين لقت واحد منهم لرقم غرقة سرمد
لياج و هي ماسكة الصينية الاولى : راسيل اخذي هالطلب معاي يلاا
راسيل بضيق : هاتي و اخذت الصينية و طالعت الرقم ( ما لاحظت ان هالرقم هو رقم غرفته لانها نست الرقم من اول مرة )
لياج ابتسمت انها ما لاحظت و قررت تبتعد بسرعة علشان ما تنتبه و تخليها تبدل معاها
راسيل و هي تفكر و بالها مشغول ضربت باب الغرفة
سرمد : تفضل
راسيل دخلت و هي سرحانة
سرمد واقف على جهة قدام الطاولة و يحرك بعض الاوراق بالملف لابس جينز اسود و تيشرت باللون الابيض بالوسط كتابات باللون الاسود
نزلت الطلب على الطاولة
و هي تنزله
سرمد انتبه هي اللي جابت الطلب
تحرك و وقف وراها
ارتفعت راسيل و لفت شافته قدامها من قريب
ما قدرت تتحرك و هو يطالعها و نزلت نظرها لصدره بتوتر
سرمد بأحساس : اذا كنا بنفترق حبيت يكون آخر شي بينا ذكرى طيبة
راسيل طالعته سرمد تقرب و طبع قبلة على جبينها بهدوء و هو يقول
: ربي يسعدج طول ايامج
راسيل ابتعدت ببطئ و طلعت من الغرفة
.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.
بالحديقة
لياج و هي تنزل الطلب على طاولة من الطاولات
و جسوف يناظرها
كانت تبتسم بنعومه
و شعرها يتحرك من الهواء
كملت و مشت
طلع قدامها احد الشباب
ابتعدت بلباقة و كملت مشي
و جسوف مبتسم
بالمطبخ
طارق مع مزون
طارق : طيب اوقفي معاي و انا اتكلم
مزون : انت شفيك احرجتني قدام خالتي ام لياج الحين انا اساعدها تقوم تجي تقول ابي مزون اشلون هذي ؟!
طارق مبتسم و بهمس : انا شفيني !؟ اللي فيني حبج
مزون انحرجت و مشت عنه
مشى وراها طلعت من المطبخ للمخزن
فتحت باب المخزن و شافته وراها
طارق : نتفاهم اول شي و بعدها يصير خير
مزون : ابي اوصل الخضروات لام لياج لا تاخرني ( و لفت و هي تشوف اللي تبيه ام لياج )
طارق بهدوء : طيب انتي اول قولي لي
و مسكها من ذراعها و لفها له بهدوء
لفت معاه و طالعته باستغراب
انتبه لنفسه انه مسكها و نزل يده
طارق : طيب انا آسف بس شي و ردي علي فيه , قلت لج احبج ما رديتي علي ما رفضتي و لا رديتي بشي يوحي بالايجاب انتي حاسة بشي اتجاهي
نزلت راسها
طارق بهمس : يعني لي شي بقلبج
مزون : طارق لو سمحت ...
طارق يقاطعها : خليني افهمج و تفهميني لا تحطين ببالج اني احبج و بس لا راح اتقدم لج حتى لو و انا اكمل السنة الرابعة المهم خليني اعرف على الاقل بقبول
مزون منحرجة و مو عارفة ترد
طارق : عارف اني احرجتج و فاجأتج اكثر من مرة بس انا شاب مستقيم احبج يعني اتقدم لج يعني نتملك بشرع الله ما بنيتي اماطل معاج و اوعدج وعود متاخر اكتمالها
مزون لفت من الحياء و بصوت ناعم : لو سمحت خلني بروحي اقوم بشغلي و اخذت سلة كوسا
طارق : انتي ليش مني مصدقتني انتي تفتكري بستغل الوضع بوجودنا بمثل الشغل و بتصرف تصرفات مراهقين و خرابيط اكيد لا و اوعدج ما يصدر مني اي ازعاج لج و لا حتى بنظرة لين تتم الملكة بينا بس افهم انج على الاقل على الاقل مرتاحة مني
مزون بحيا و خجل : اتركني و ما اقدر ارد عليك و لفت و طلعت
ابتسم طارق و عزم يكلم ابوها ...
دخلت مزون مع دخول لياج
ام لياج : لياااج تعالي بنتي
لياج باحترام : ان شاء الله يمه
و راحت جنبها
لياج : آمريني يا الغالية
ام لياج بابتسامة و هي تقطع الخضروات : يا يمه روحي لمدير المطبخ و قولي له امي تبيك بموضوع ضروري
لياج باستغراب : شنو يمه ليش تبينه
ام لياج : الحين انتي روحي شوفيه و رجعي لي و اساليه يكلمني على هاتف المطبخ و لا يجي هني
لياج بهدوء : ان شاء الله يمه تآمرين
طلعت لياج راحت لغرفة مكتبه ضربت الباب محد جاوبها
حاولت تفتح الباب لقته مقفل
نزلت تحت ما لقته بالجلسات طلعت الحديقة و هي تلتفت عليه
جسوف لفتت انتباهه و تم يطالعها و هو يتكلم مع مدير المطبخ
شافته و اتوترت بقهر لما شافته مع جسوف و ترددت تروح له او لا إلا انها اضطرت تتقدم لطاولتهم
لياج بهدوء و صوت متوتر قليل : لو سمحت ابو نايف
مدير المطبخ ابو نايف : نعم يبه بنتي
و جسوف يطالعها بتمعن و بنظرة
لياج بتوتر : امـ احم امي ا اقصد ام لياج تبيك بموضوع ضروري
جسوف لاحظ توترها و ابتسم و استبعد انها قالت الى اي شخص
ابو نايف : ان شاء الله بنتي ما قالت لج السبب ؟
لياج و صوتها مرتبك من نظرات جسوف : هي احم لا ما قالت بس تسألك اذا راح تكلمها بهاتف المطبخ او ...
ابو نايف قاطعها : ان شالله بنتي الحين اجيكم
لياج : احم بالاذن
و راحت بتوتر و قهر
ابو نايف : ما راح تجي معاي إلى المخزن استاذ جسوف منها تشوف التجديد الجديد لديكور المخزن و تكييفه
بالمطبخ
لياج واقفة جنب امها تحاول تعرف شنو الموضوع
و راسيل واقفة تنتظر الطلب و ملامحها ضايقة
نادر يستلم اوراق الطلبات و يمرر الصواني
طارق رجع و شاف مزون واقفة جنب ابو جوانا تساعده
ابو نايف : السلام عليكم
الجميع : و عليكم السلام
جسوف بابتسامة و ببحته المعتادة : السلااام عليكم و يعطيكم العافية
الجميع ما عدا لياج : و عليكم السلام , الله يعافيك , الله يسلمك , حياك الله
لياج توترت من حضوره و من صوته
جسوف باحترام و اهتمام : كملوا شغلكم و و الاهم اجلسوا ( و يطالع اكبرهم سنا اللي بعمر امه و ابوه) تراكم بمقام الوالد و الوالدة
لياج بنفسها " الله لا يسلمك يا عديم التربية يا عديم الدين الله ياخذك و يعذبك مسوي فيها احترام و تواضع يا مال الماحي يمحي شكلك "
ردوا عليه باحترام متبادل و كملوا شغلهم ابو نايف تقرب من ام لياج و معاه جسوف
لياج تقربت من امها اكثر بتوتر
لاحظ جسوف حركتها و هو مبتسم
ابو نايف بصوت هادئ و خفيف فقط لام لياج :آمريني يا ام لياج
ام لياج باحترام : ما يآمر عليك ظالم ان شاء الله تسلم بس انا مشغولة باجر و الى الامانة عندي طلب كبير لعزيمة و مطلوبة للطبخ استأذنك بعدم الحضور انا و بنتي
جسوف تضايق بسبب لياج ما راح تحضر
لياج رفعت راسها لجسوف و هي تتطالعه بقهر و نظرة كراهية
هو ابتسم اكثر و هو يشوف نظرتها
ابو نايف : الله يعطيج العافية يا اختي انا راح انسق غيابج و غياب البنت مع الموجودين و ان شاء الله ينسد غيابج بس الامر راجع للاستاذ جسوف اذا كان يسمح
جسوف باحترام و لباقة : و الله ام لياج تآمر و ما تنرد اخذي الاجازة اللي تبين و معفية من اليوم اللي بعده لو بغيتي بسبب التعب المتواصل , ما فيني اردج يمه
لياج انقهرت و بين على ملامحها بسبب كلمته (يمه)
ام لياج باحراج : مشكور الله يعطيك العافية و يخليك ما تقصر تسلم
جسوف بابتسامة : الله يعافيج و بلاه الشكر يكفيني دعواتج
و طالع لياج
ام لياج : الله يرزقك من عالي سماه و يخليك لغاليك و ينولك مرادك و امانيك
جسوف بنفسه " و اللي يسلمج كثري من الاخيرة "
لياج بنفسها " يا رب ما تقبل له دعوة , المهم بفتك من وجهه "
طارق كل شوي يطالع مزون مع ابو جوانا و يرجع يغير نظره عنها
و جسوف لاحظ هالشي
و بدأ بالكلام مع ابو نايف و ابو جوانا عن بعض الافران و الكلام الخاص بالفرن اذا كان يحتاج اي شي من التغيير
نادر اشر للياج تجي تاخذ الطلب
لياج تحركت بهدوء لجهة نادر
و جسوف لاحظها
تقربت من نادر و راسيل
نادر : بالجلسات طاولة رقم 000
لياج اخذت الطلب و طالعت راسيل الحزينة
نادر : شوفيها جابت الطلب و ظلت بهالحالة ما ترد علي
راسيل بهدوء : ما لي خلق احد و رجاءا ابي باندول
نادر بابتسامة : طيب لا تكفخينا
راسيل تبتسم : ناادر و ربي ما لي خلقك
لياج بهمس : اوصل الطلب و ارجع اتكلم معاج
و لفت بتمشي
ابو نايف و جسوف يمشون للباب وراها
وقفت باحترام تنتظرهم يمشون
جسوف وقف
جسوف بهدوء : تفضلي
لياج : احمم لا اتفضلو " لا تفتكر لك , تراها علشان احترام ابو نايف مو اكثر "
جسوف بتصميم : تفضلي بالاول
لياج باستسلام مشت قدامهم و هم وراها
ابو نايف دخل المخزن بعد ما قال له جسوف يشوف كل شي بنفسه هو حاليا مشغول و وصاه يصرف اكرامية للجميع ضعفي الراتب
و ظل جسوف وراها بنيته يصعد الدرج
انتهى الجزء الرابع
لي عدودة قريبا
هذيان صمت
|