لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-11, 07:02 PM   المشاركة رقم: 231
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 142868
المشاركات: 11,327
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسي
نقاط التقييم: 3549

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوف بنت نايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 


السلام عليكم ورحمه الله
مراحب بنات
ام الوليد
تدرين حيرني وشهو توقع اراده المبهر حق بارت السبت
ومالي حيل اراجع ردودها
قلت يمكن انه يتكلم عن اولاد عوق
يمكن هي وزياد ما يخلفون
ويربون اطفال نفس حالتهم
من الملجاء
او ممكن يبنون بيت او مدرسه من رواتبهم وفلوس عوق اللي عن طريق وضحى
ويربون فيه اطفال ويشكلون عائله من الايتام
فيس حالم
صح ام الوليد

 
 

 

عرض البوم صور نوف بنت نايف   رد مع اقتباس
قديم 28-12-11, 11:07 PM   المشاركة رقم: 232
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
Congrats

 


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة وبركاته

مبدعة أم الوليد بكل ما لهذه الكلمة من معنى

أعجبني كثيراً موقف وضحى من أبناء ناصر
فهي لم تنسى عشرتها لأبيهم ولم تنسى مواقف سعد معها
رغم ما تعرفه عنهم من سوء استغلال ثقتها بهم وتعديهم على حلالها دون علمها
ولكن معدنها الأصيل حال بينها وبين أن تعاملهم بالمثل وجعلها تعاملهم بما هي أهله وما هو متوقع من أمثالها


سالم..........
الدنيا سلف ودين
ألم يخشى أن تتعرض إحدى بناته لما أراد أن يفعله بعوق
فكما تدين تدان والجزاء من جنس العمل
ثم كيف راودته نفسه أن يفعل بها هذا وهي بعمر بناته
كيف لم يفكر أنها صغيرة السن وأمانة سيسأل عنها ذات يوم
كيف لم يفكر بوضحى التي اتمنته على بيتها وابنتها وعلى مالها وعرضها
كيف يخون الأمانة!!!!!!!!!!!

عوق............
أخيراً ظهر الفارس الملثم
أوَ تعلمين............
من حسن حظها أن لديه أم يفكر بها قبل أن يفكر بغيرها
لذا فهو لن يبعد عوق عن أمها بل قد يساعدها على القيام بشؤونها والسهر على راحتها
ولكن ما علاقة هذه المرأة به
والتي يبدو أنها قد تولت تربيته دون زوج كوضحى لذا هو حريص على أن يبرها هكذا
وقد يكون ابن لها بالرضاعة ربته بعد أن فقدت أبناءها
قد يكون زوجها هو من وجده وطلب مثل وضحى أن يتولى تربيته وحين أخذ الله أمانته قامت هي بإكمال المسير

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه
كيف تقبل واقعه حين اكتشف الحقيقة ومتى اكتشفها؟؟؟؟؟
هل كان مثل عوق اكتشفها بالصدفة أم أنه كان يعرف منذ البداية أنه ليس ابن لهذه المرأة وأنه مجهول النسب


أم الوليد.............
سلمت يداك غاليتي على هذا الإبداع المتواصل
ووفق الله أبناءك بدراستهم ورزقك برهم
بانتظارك دائماً بشوق
دمت بحفظ الله ورعايته

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس
قديم 29-12-11, 11:32 AM   المشاركة رقم: 233
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 233521
المشاركات: 7
الجنس ذكر
معدل التقييم: حزين الأحزان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حزين الأحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي [ حروفْ ذآتْ طآبع ملكي ] ,~

 



,~
مَِ هذآ آلجمآلْ ,~
مَِ شآءْ آللهْ .. جزيئة آلْيومْ تفتحْ آلْنفسَِ ,~
معَ آني بآلْبدآيهْ آنفعلتْ شوي بسببْ آلـ ##### سآلم << هههههه قويهْ خخخ ,~
صرآحه وين عآيشينْ ,, يعني وحده كبر بنيآته يسوي فيهآ هآلْشي ,~
مَِ يستحي أبدآ ,~
...................

اقتباس :-  
وفي بعضها ساااااامجه الي هي نقطة الرومانسيه الي ابلشوني فيها الربع الي يقرون وكني اشوفهم يضحكون..

لآآآآآآآآآآآآآآآآآ ,~
معَِ آني رجآلنْ يحبْ آلرومآنسيهْ بس بحدودْ ,, صرآحه روآيآت بنيآت آلحين شسمه آستغفرَ آلله مَِ بقوآ شي آلآ وقآلوهْ ,, بنظرهمْ آلرومآنسيه آممم أستحي مدري وش أقولْ بس أتمنى ـآ آذآ فيهْ رومنصْ بعد زوآج آلعوقْ مو يَِ دآفعْ آلبلآ مثلْ آلبعض لآزمْ قبلْ آلزوآج خرآبيطْ خخخ ,~

...................

اقتباس :-  
اأم عوق بمزح \وش عندتس على حبة عيوني مبطي ما حبيتني على عيوني ولا شمشمتي قريناتي اكيد انتس حلمانه..!

وآلله خنقتني آلعبرهْ هنآ ,~

اقتباس :-  
عوق تضحك وتبلع غصه بألم\ لا والله يا امه بس مرات اذا ربي انعم عليك بنعمه..,

ما تحس الا عيونك تصب دموع شكر على ها النعمه..!!

بآلفعلْ .. كلآم منطقي ,~

..........

اقتباس :-  
ام ابراهيم خبرتنا ان صالح سمح لفايزه تاخذ عيالهاقبل تحكم لها المحكمه ...,

وتزوج بعد ما طق الف باب وباب وحده مطلقه ومعاها طفلين...!

وعايش في بيت مستقل جنب بيت امه مع زوجته الجديده

زوجه صالح الجديده موظفه واشترطت عليه ان اولادها يكونون معاها... ,

والطريف با الموضوع ان ام ابراهيم شافتها...,

فرق بينها وبين فايزه...

فايزه احلى منها بكثير ..,

والاطرف ان زوجة صالح اذا طلعت لدوامها تترك اولادها عند ام صالح ...!

يقولون زوجته الجديده حالفه ما تدخل شغاله في بيتها ما تثق في الشغالات وانهم راعيات سحر ودجل...,

سبحان الله الحياه فعلن مجموعة متناقضات ...؟!!

ام صالح ما رضت تمسك عيال ولدها انجبرت تمسك عيال الناس...!

وصالح كان يبحث عن الجمال طلق زوجته الي على طول كان يعلق على شكلها

واخذ وحده اقل منها جمال...!

يا ترى يا صالح زوجتك الجديده تشوفها بعيونك والا بعيون امك...؟

اي صح نسيت اخبركم ان زوجة صالح الجديده تخصصها نفس تخصص فايزه..!

سبحآنْ آلله .. آلحينْ آنطميتْ علشآنْ آلمآمآ .. صحْ آلأم لهآ حق لككَِن مَِ يعني آنكْ ترضى ـآ بآلْغلطْ ,~

.............

اقتباس :-  
ام ابراهيم تضحك\ترى اسمه زياد..

آلأسم يفتحْ آلنفس خخخ ,~
آممم لو ترآجعْ عوقْ كلآمْ آم آبرآهيم بتنجرحْ شوي >.< ,~
متأملْ خير فيهْ ,~
لككَِنْ يؤْ .. لآيككَِونْ آلنهآيه قربت >.< ,~
آذآ آلنهآيهْ قريبهْ لآنمآنعْ أبدآ بروآيهْ أخرى وأطول ,~

..............

طيفْ آلأحبآب ,~
لقبككَِ محزنُ قليلآ .. لككَِن أنآ لآ أرى ـآ آلآ أطيآفآ منَ آلأبدآع وليس طيفآ ,~
أختآه ,~
حقآ تملكينْ آسلوبُ مشوقْ ,~
أختآه .. أعتذر لتأخري بآلْتعليق على آلْجزئيه ,~
أمرْ ببعضْ آلمشآكلْ ^.^ .~
أختآه سأغيب لفتره قليلآ .~
آممم قد لآترينني لمدةْ ثلآث أجزآء << أتمنى ـآ لآتنتهي آلْروآيهْ وأنآ بعيدُ عنهآ >.< ,~
آستمري يَِ رآقية آلحرف ,~
آستمتعتُ حقآ بقرآئةْ حروفك آلمآسيه ,~
دعوآتكَِ .. آلى ـآ آللقآء ,~
حزين آلأحزآن ,~

 
 

 

عرض البوم صور حزين الأحزان   رد مع اقتباس
قديم 29-12-11, 01:54 PM   المشاركة رقم: 234
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 185206
المشاركات: 663
الجنس أنثى
معدل التقييم: نموره عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانموره عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانموره عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانموره عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانموره عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانموره عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 662

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نموره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم شاخبارج طيوف اسمحيلي اقولج طيوف ما ابي اكبرج واقول ام الوليد مع انه خوش كنية عموما انا اكتبلج هالرد عقب بارتين بس بصراحة مافيني صبر لين اخلص كل البارتات تراني مطفوقة وقليلة صبر المهم وايد عجبتني قصتج وايد واحلى ما فيها انها بدت بمرحلة وبعديين رجع لفترة قديمة ما ادري ليش احب هالنوع من السرد ومن هالبارتين اتوقع اني بكمل معاج واقرى القصة بارت بارت واعلق واتوقع ويارييت اذا صح توقع من توقعاتي تعلقين لي نجمة الموضوع بدا يعقدني المهم عساج عالقوة وربي يوفقج وتراني متذكرة انج اللي فكيتيلي ازمتي وطرشتي الادعية عساج عالقوة وربي مايحرمج الاجر بس تكفين كملي جميلج وعلقيلي نجمة لو بس عشان تحفظين بعض الناس من عيني لانهم قاعديين يتشيحطون بنجومهم ومعلقينها وبس يغيظوني الله يسامحهم ملتقانا بعد ما اخلص كل البارتات بحفظ الرحمن ياقلبي اختج نمورة الامورة(مصدقة نفسي كيفي)

 
 

 

عرض البوم صور نموره   رد مع اقتباس
قديم 29-12-11, 11:32 PM   المشاركة رقم: 235
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 7,069
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3777

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم



هلا ومرحبا بكل الغوالي الي يخجلوني بمديحهم وثناءهم على الروايه

اتقبل اي نقد اوتصحيح لمسار القصه بكل صدر رحب

انا عارفه ان محور القصه مرعب لكن مشكلة اللقطاء بدت تتفشى والمجتمع مكتم ومغمض عنها

بارت اليوم هو عودةمشاعل لأحداث الروايه يمكن مشهد مشاعل ماراح يعجب الكثير وبيقولون طيف انتي تبالغين

لكن مجبوره احطه في سياق الروايه لأنه اجراس خطر لازم تندق علشان لو في احد نايم يصحى ..


(((لا احلل ولا بيح اي ناقل لروايه خارج المنتديات الثلاث الي انزل فيها الروايه بنفسي الا بأذن مسبق مني )))


اليوم بنعرف بتوافق عوق على زياداو بيكون لعوق رأي آخر

بنشوف ذكريات عوق المزايين عن الخطبه وشعورها ..!

البارت اهداء للجميع وخصوص ناقده ادبية

يا الله تعالوا معاي...!!

وسالفه جديدة؛

.
.
.

البارت العاشر
.
.
.

ام ابراهيم تبتسم\ترى اسمه زياد..!

سكت ما علقت ولا قدرت اقول كلمه..!

طلعت ام ابراهيم وانا رجعت لأمي

عوق بشرود \يمه تبين شي بروح غرفتي

ام عوق\تعالي اجلسي ..؟!

وجيت وجلست عندها

ام عوق \وش فيتس يمي كني اشوف خاطرتس ماهو كل هذا ..؟

اردفت ام عوق برجاء\ بطلبتس طلب هالادمي لاتردينه وانا استخرت بدال المره عشره قلبي مرتاح له..؟!!

وهذي وصاتي لتس يمكن يمسي علي الليل ولا يجي عقبه علي صبح اعيشه معتس ...,

انا حاسه ان ايامي قريبات ...

حضنت امي من قو كلامها وبكيت\ لا يمه لا تقولين كذا اناوين اروح ان خليتيني..

ام عوق وعيونها مليانه دموع\ يا بنتي ربي سبحانة مااظهر احد على غيبه ...!

وانا عشت بما فيه الكفايه والحين عمري فوق التسعين كل جيلي ما بقه منهم احد..,

كل ما نشدت عن احد من الي انا خابرتهم بسني قالوا الله يرحمه ربعي كلهم مشوا وخلوني ..,

الحمدلله ربي كان حارمني نعمة الظنا عوضني فيتس ..,

انولدتي على يدي وربيتس ..

ما قهرتيني ولاعذبتيني راضيه عليتس الله يرضى عليتس ..

يمكن لو انتس من بطني ما صرتي لي كذاوريحتي بالي ..

عمرتس ماعصيتيني حتى لوان الي اسويه لتس ما يعجبتس تبدين ارضاي على هواتس ..

سامحيني يا عوق ادري اني ياما قسيت عليتس ..

بس يا بنتي من خوفي يجيتس ماجا مشاعل..!!

مشاعل يوم جابتها امها وخلتها في ذمتي

بزير صغيره يوم قرب شهرها تقوم وتطيح من كبر بطنها مرات اقومها ما تقدر تشيل بطنها...,

اهملوها اهلها ويوم ابتلت رموها..,

تركوها مع ولد عمها تسرح وتمرح لاحسيب ولارقيب..,

وهو ولد اول شبابه ودمه فاير ويشوف ما يشوف من شين وزين خفى وبيان ولا احد يدري عنه..!

وهي على صغر عمرها عظمها كبير وزينهاواجد..؟

اختلو في بعضهم بليلة ظلمه وفرطت بنفسها على حروةانهم يتزوجون

تدرين ياعوق ان بدر اختلى في مشاعل مرات ...!!

ماهو مثل ماقالت لي وسميه يوم جاتني انها مره وحده وكتب الله ها الحمل..

بس الحقيقه غير...!!؟

الي محيرني ان البنت بزر وشلون ابتلت ها البلوى

من فتح عيونهاعلى ها السوالف الي كبرها لاهيات يلعبن..,

و اقعد اسولف انا وهي وانشدها وتعلمني..؟!

تقول اولها ناداها بدر بغرفته على شوفتن قشره با التلفزون جعله يمحق وصارت اول المصيبه..,

ومره في بيت اهلها والكل موجود ما غايب منهم احد

ما جا في بالهم ان ها الولد داخل طالع بين ها البنات وش يبي ...!!

ويمكن ابليس يزين له الفعل الشين..,

ومره بمزرعتهم تقول كنا طالعين اهلي وعماني ايام اعياد...,

وابوي اعجل با المرواح قبل عمي ..

وقال بدر لاتروحين مع اهلتس تكفين يا مشاعل اجلسي..,

ترجعين مع خواتي اهلي بيمشون متأخرين

واطلب امي وابوي اجلس مع بنات عمي..

امي ماجازلها ورفضت لكن ابوي هاوشها وقال محد بياكلها بترجع مع تركي وبناته خليها..!!

وجلست على اساس اني بقعد مع بنات عمي لكن الجلسه كانت لبدر..

زوجة عمي تحسبني مع بناتها مأمنه علي

والبنات كانوالاهين عنا الي نايمه والي مشغوله ..,

ونسوا حتى اني معهم كل وحده تظن اني مع الثانيه

ما تذكروني الا يوم جاو يمشون شافوني يوم رجعت معاهم..,

عوق بذعر\ياربي سترك يا يمه كل هذا ولا لاحظوا اهلهم..؟!

ام عوق بحسره وألم\الله يا بنتي يكفينا شر عمى البصيره ..

ربتس يستر مره ومرتين لكن وين الي له عيون ويشوف ..؟

تعلمني مشاعل وتقول انا من اسباب هلاكي خواتي وخواته ..!!

هم الي شجعوني وابليس مامات ...؟

بيتنا كنه بيت واحدوعايشين مع بعض وكلامهم لي جات خطيبة بدر وراح خطيب مشاعل..

وبدر دخل علي من ها الباب اطاوعه بلي يبيه غصب عني واقعد عقبها كم يوم مريضه وقلبي يوجعني..

يقنعني ان آخرتنا زواج ولا راح يتركني انا بنت عمه وماهو متخلي عني.

اناعارفة بدر صادق بكلامه لكن ما حسبنا حساب الحمل ولا حساب ان واحد منا يموت

والا حتى ملك الموت يمكن يقبض ارواحنا اثنيناوحنا على الرذيله..

حاسه ان الي نسويه مصيبه لكن ما لقيت الي يوجهني والا يسألني وش فيتس..؟!

واخرتها يوم كشفوا اهلي المصيبه عمي بغى يذبح بدر وتهدده برشاش ليش سوى سواته..,

انابنت عمه ولحمه ودمه وهرب بدر من خوفه من عمي وصدم..,

هو بغيبوبه ما يندري وش اخرتهاوانا عندتس مدري وش يجرالي ..؟!

لو ذبحوني بينفضحون وان اتركوني بينفضحون ..,

ام عوق ببكى \ياعوق هالغفلة تدرين وش سوت بمشاعل..؟

الضعيفه كم مره تدق علي با التلفون ..؟

تبكي شبابها الي اندفن مافي احد تشكي له بعد الله غيري..,

تقول ياخاله بعد ما طلع بدر من المستشفي ما يقدر يسقي نفسه الماء..

زوجوني ابوي وعمي له علشان نداري ها الفضيحه..

والعرب كلها متأسفه على حالي مع رجال ما يتحرك منه الا راسه ..

يمدحوني مشاعل ضحت بشبابهاعلشان ولد عمها تخدمه..

صرت بين جماعتنا مضرب مثل للصبر...,

وخواتي الي اكبر مني واصغر مني تزوجن ورافعات روسهن على طيب سمعتي..,

وحتى لو بتطلق محدبيلومني بدر عاجز..,

الحادث اتلف الجهاز العصبي عنده..,

من غير العمليات الي با الحوض والكل عارف بعجزه..

ان مات بدرانا داريه ان الي بيخطبوني اكثر من الي يخطبون البنا ت الي مااعرسن ببيوتهن..,

على اشاعة بنت الاصول الي اخذت ولدعمها ولا همها عجزه..,

وياما حريم ورجال نشبوا لأمي وابوي يبونهم يطلقوني من بدر علشان اشوف حياتي..!

وامي وابوي يردون مشاعل معيه وتزعل ان احد اطرى لها ها السوالف ..,

بدر خطبهاوهو متعافي يوم طاح عن حيله ماتبي تتركه..,

والله عالم با الخفيات...؟!!

حكمواعلي با السجن المؤبد بس الفرق انه سجنن كبير ما يشمله عفو..,

والعفو فيه يدخلني سجن اضيق منه..!

مجبوره انفذ الحكم لا ينكشف الي ربي ستره..؟!

حتى دراستي رفضوا ابوي وعمي اكمل خايفين علي مدري مني ..!

لا زوج ولا حياه ولا ضنا ماغير مقابله بدر وادفه على كرسيه وانا الي بعمري تو بدن حياتهن

خواتي وبنات عمي ضيعني بدون قصد والحين ادفع الثمن علشان لا تنخرب بيوتهن

بدر ما يواطن يشوف وجهي يصدد عني وانا ازود منه بس وش نسوي مضطرين نعيش مع بعض ..,

ياخاله عمرتس شفتي ميت يمشي مع الحيين هذا انا...؟!

شفتي ياعوق وشلون حال بدر ومشاعل ..!!؟؟


ادري ان قلبتس نارمنهم وشايله عليهم من عرفتي الحقيقه..

سامحيهم وانسيهم علشانتس انتي ماهو علشانهم..’

مشاعل اذا دقت علي ما تقدر تقول حتى وشلون عوق من خوفهامن الفضيحه...,

عوق من بين دموعها\خلاص يمه الي تشوفينه يصلح لي سويه ولا تشاورين..

ام عوق\ اجل وانا امتس استخيري وان شاء الله خير..

عوق \يمه انا ما اقدر اتركتس لو ربي بيكتب لي شي..!

ام عوق \هذي حلها بسيط بس خلينا ها الحين نشوف الرجال..؟
.
.

استخرت اكثر من مره وحسيت براحه يمكن علشان شفت امي فرحانه فيه انعكس على نفسيتي ...,
.
.
و بعد يومين ...
.
.

خبرت امي بموافقتي وتهلل وجها فرح وبكت ...

امي دموعها غاليه عليها على رهافة قلبها اذا سمعت قرآن ماتتمالك نفسها والا خطبه مؤثره..,

اما انها تبكي لشي ثاني شوفت دموعها قليله وكلها بسبتي فديت عيونها..!

عرفت ان زواجي من زياد يعني لأمي الشي الكثير والا ما ارخصت دموعها..!

امي كلمت ام ابراهيم وخبرتها بموافقتي وحذرتها مانبي احد يعرف شي ..؟

وخالتي ام ابراهيم قالت احسن راي ونبي نستعجل با الملكه ..,

والدنيا ماتنضمن ولا نبي الرجال داخل طالع ونطولها وهي قصيره ...!

بعد ما عطيت امي الموافقه ما ادري ليش جاني شعور بحيرةوخوف احس اني تحسفت ما ابي اترك امي..؟!

يعني معقوله لو با اشرط عليه اني ماترك امي بيوافق ..؟

وانا صراحه الزم ماعلي امي عندي اهم من نفسي..,

.
.

بعد ثلاث ايام
.
.


كلمتنا خالتي تخبرنا ان زياد بيجي يخطب رسمي ..,

قلت لأمي اهم شرط انا ما اخليتس..

ام عوق بحده\ اسمعي الهرج الي ماهو هرجتس انتي ماعليتس مني..

اشرطي الي يخصتس دراسه والا عمل..,

اما انا ماهو شغلتس بيني وبين زياد متفاهمين..,

قهرتني وش متفاهمين هي وين شافته كل الي بينا خالتي ام ابراهيم تجيب لنا اخباره ..؟!

عوق بأالم\يمه انا ما اتركتس لو يخرب ها الزواج كله..,

ام عوق بغضب\ما ابي اسمع منتس شي ياعويق وتفضحيني بسوالف فاضيه..

الحين الريا جيل جايه نبي نخلص قبل يطلع لنا شي يلدناويخرب علينا..


جات ام ابراهيم عندنا بعد العصر وقالت لها امي عن شرطي...

ام ابراهيم \عوق الرجال اخذ احتياطه وخلص اموره كلها..,

وجاب اوراق من الاماره والحين كلمني ولد اخوي يقول بعد المغرب جايين..,

تعوذي من ابليس وخلي امتس ترتاح..

وضحى مهي ضايعه وكانتس تبين راحتهااتركي عنتس الوسواس وابليس لا يلعب عليتس...

تسوين لنا زوبعه وتطول السالفه وعقب يخرب كل شي وخصوص الخطبه من تطول السوالف فيها تخرب..

اناامشي واحذرمسلط وعيالي لا يطلع خبر..!

ونبي الملكه بسرعةعلشانتس وعلشان امتس هاالضعيفه تطمن ..,

لحطت راسها على مخدتها ماهوجست بتس الله يهديتس بس ..؟!
.
.
ما ادري ليش خنقتني العبره وقعدت ابكي احس محدفاهمني..!؟

انا ادري اني حمل ثقيل على امي بس ماهو بيدي ما ابي ابتعد عنها..

كان قصدهاتزوجني خلاص تشرط على زياد اني اجلس عندها..

واذا ماوافق بكيفه بيجي غيره ما وقفت عليه..؟!!

ام ابراهيم بحنان\يا الله بنتي اغسلي وجهتس عن الدموع وتعوذي من الشيطان وسهالات ان شاءالله..

امي تضحك علي وتعلق هي وخالتي نوره..,

وانا قمت جهزت قهوة الرجال وبخرت المجلس احس داخلي شعور غريب..!

لافرح ولا زعل يعني يتم ها الموضوع او ما يتم عادي ..,

وجا زياد ومعاه ولداخو ام ابراهيم وابوابراهيم ورجال ثالث تقول ام ابراهيم انه اخوه..!

سبحان وش اخوه اذا هو مثلي من وين له اخوان..؟!

لا يكون العايله الي هو عندهم كافلين ايتام غيره..!!

يا الله ياخبر اليوم بفلوس بكرايصير بلااش..؟

قعدت اتقهوى انا وامي وخالتي ام ابراهيم ..,

ما سمعنا الا صوت ابو ابراهيم ينادي على ام ابراهيم..؟!

وطلعت له ورجعت قالت يا وضحى يبونتس..,

راحت لهم امي وجلست انا وخالتي ام ابراهيم..,

ام ابراهيم بترجي\ عوق ان طلبوا الملكه الحين لا تعارضين سمعت مسلط يقول ان الرجال مستعجل..!

خفت من كلامها \ لا وش ملكته ها الحين ...!

ورجعت امي واشوف عيونها من ورى البرقع تضحك..!

ام عوق بفرح\ عوق اطلبوني وانا امتس وعطيتهم ..؟!

الملكه باتسر الصبح با المحكمه..

وعمتس ابو ابراهيم يجي معانا اذا احتاجوا وكيل والا شي الاهو موجود..!؟

عوق بملامه\ يمه ليش العجله ما توقعت كل شي بسرعه ..!

ام عوق بضحك\هم بغوها الليله لكن وضعتس غير انتي لازم با المحكمه..؟!

واقعدوا ام ابراهيم وامي يسولفون عن زياد..!

ام ابراهيم بمزح\هاه يا ام عوق وش شفتي من نسيبتس..؟

ام عوق بااعجاب\والله يانوره الولد من دخلت عليهم مارفع راسه مستحي وقليل هرج..!

لكن اذا تكلم كلامه موزون ما شاء الله عليه..,

ام ابراهيم تضحك \مسلط والعيال طايرينن فيه ويدعون يا الله انك تجعله من نصيب عوق

ونمرالعياريفتح جيبه ويتوجه للقبله ويدعي يا الله انك تجيب نمر..!

اردفت ام ابراهيم بدهشه \ما قالتس ورى الحريم ماجو معه..؟!

ام عوق \يتعذر يقول امه ماجات تعبانه الله يشفيها..,

وخواته ودهم انهم جو معه لكن انشغلن بعويلهن يقول تنعوض با العرس ان شاء الله..,

ام ابراهيم بتأكيد\اجل العرس ماهو بعيد يوم قال تنعوض با العرس..!

طلعوا الضيوف وام ابراهيم رجعت لبيتهاوبقيت انا وامي احس ماني على بعضي ومضطربه..!

ام عوق بتساءل\ وش فيتس يا بنتي وش انتي خايفه منه والله ما تلقين مثله..,

تكتور وتوه شباب وما شاء الله قاضب عقله وانتي وهو مثل بعضكم الليالي يا بنتي ما كلها سمحةمحيا..!!

ولا انتي خايفه باتسران زعل عليتس والا ضاق خاطره منتس والا احدانغزه عليتس جاوعيرتس وكسر عينتس ..,

انتي وانتي والي فيتس ما يخطيتس...ّ!

ما يقدر يقول شي عيبتس وعيبه واحد...,

عوق بوجع\يمه توني احس ان مالي والي ومقطوعه..

ام عوق بأالم\السوالف والتحسر كلها مهي مسوي لتس شي

لكن يا بنتي خوذيه مني وصاه واقضبيها للممات لايطري لتس بيوم من الايام...,

لاانتي نايمه والا قاعده انتس تعطينه خبر عن اهلتس..!

والا تجيبين طاري انتس تعرفينهم ماهو الي دفناه انا واهلتس تطلعينه له..,

ترى ما انتي مستفيده غير الغبينه والفضيحه..,

تفضحين عماتس وخالاتس وانتي ما يتغير شي بحياتس ..,

وكل ما ذكرتس وحدتن منهن قامت تدعي عليتس..,

تشوشين عليهن وتفطنين عدوانهن وبيوتهن تنخرب وانتي تبقين مجهولة نسب محد يعترف بتس

حتى ان صادفتيهن بطريق والاسمعتي بطاريهن كانهن شرق ابعدي عنهن غرب..,

الدنيا صغيره وانتي تعرفينهن من الاسامي..

تبين تسمعين يوم عن بنات خالد والا تركي ..!

لكن هن ما يدرن عنتس سدي اذانتس وابلعي اللسانتس عن طرياهم..

عوق بحسره\الله يسعدهن ويبعدهن ما قصرن خيرهن سابق..!!

ام عوق \ انتي عاد اقضبي العلم ولا علينا منهن هن بطريق وحنا بطريق ..,

اردفت ام عوق بفرحه \اشوفتس ما نشدتيني عن زيادانا قلت الحين تبلشيني وش قال وش ما قال..!!

عوق بشرود \عادي مادامه معجبتس خلاص انا وش ابي من لدنيا غير رضاتس..,

ام عوق با ابتسامه\الله يرضى عليتس اي والله انه معجبني

وخصوص يوم قال ياخاله الزم ما علي امي تراها مريضه..

وقولي لعوق الي ماتبي امي ماتلزمني من ها الحين ..

قلت لا بالله حنا الي ما يبي امه مانبيه ...,

وشرطت عليه ما يمنعتس لا من علم ولا شغل والرجال ما قصر وافق ..,

وحتى المهر قال اطلبوا الي تبون قلت له الي تجيبه راضين فيه...,

حنا دارين ان خيرك واجد وانت داري ان خيرنا واجد...,

اردفت ام عوق بفرحه\يا سقى الله يا عوق يوم اشوف عويلتس يلعبون حولي

عوق بحزن \الله يستر يمه حاسه انا استعجلنا خايفه من الندم..؟!

ام عوق \لا والله ان شاءالله انها ماهي على ندامه وتشوفين ياعوق ..!

ان بيجي يوم تقولين الله يوفق امي الي زوجتني ها الرجال..؟

نوره ومسلط زكو الرجال عندي وها الثنين امشي وراهم وانا مغمضه..,

اردفت ام عوق بضحك \ماتبيني اعلمتس ليه نوره ما صارت امتس ..!

عوق تبتسم بوهن\ كم مره بسألتس وانسى يا الله علميني..؟!

ام عوق بضحك\ تاخذيني على قد عقلي لكن بعلمتس...!

هذا وانا امتس يوم اجي بتس من البر عمرتس 3شهور وعليها تقولين 4شهور..,

وسكنا بيتنا الشعبي الي انتي خابره ومن كثر العذاب الي شفتيه غديتي جلد وعظم..,

وخفت من الرعايه هم كل فتره لازم يشوفونتس ويتطمنون على حالتس...,

وان شافوتس تعبانه اخذوتس مني يخافون لاسمح الله يصير لتس شي..,

نوره ذيك الليالي توها والد بريم وصغيرة سن لكن قلبها ما شاء الله حي ..,

وامها عندها واجي واشورهن قلت يا بنات الرجال انا كفلت ها اليتيمه ابي آجرها وعساني ما اشيل اثمها..,

وهي قربت4 شهور ومن شافها قال توها مولوده..؟ّ!

وتاخذتس طخايم ام عبد الرزاق الله يرحمهاوتقلبتس وتشوفتس وهي ما شاء الله عليها طبيبة ورعان ..!

قالت ياوضحى البنت معتله وداخلها هوا وفي حلقها عظيم ساد حلقها عن العيشه..!

البنيه بلاها الحليب الصناعي لكن ان شاء الله ان امرها بسيط ..!

وتصلح لتس دواءواعطيتس منه وزان حالتس وقمتي ترضعين وتعافيتي ..!

بيوم اسولف انا وطخايم قلت لها وش رايتس لو اطلب نوره ترضع عوق وش تهقين هي توافق..؟

قالت ما ضنتي بتعيي لكن اطلبي اخوتس مسلط ..!

لكن يا وضحى والله ان لتس هدف مير علميني فيه..؟!

قلت والله هدفي ان عوق يغدي لها اخوان من الرضاعه بدال ما تطلع لدنيا بلحيلها والرضاعه محللها الله ..,

واطلب مسلط ولا قصر قال عوق مثل ريم كان نوره وافقت انا ما منعها..,

وحاولت نوره ترضعتس ولا قدرنا كل ماجات ترضعتس قعدتي تصيحين ..؟!

قلت اجل ربي ماهو كاتب ها الخوه ومن يومها دريت انهم ناس فيهم خير..,

وقلت بس هذولا الي ماتبدل عشرتهم ..,

عوق با استغراب\سبحان الله يمه الاصيل اصيل قريب والا بعيد..

ام عوق \انا اشهد والله ما يسوي سواياهم الي من اللحم والدم..,

ويا الله قومي وانا امتس نامي لا تروح علينا صلاة الفجر

ترى ورانا مشوار من الصبح ..,

وقمت من عند امي لغرفتي..,

انسدحت على سريري وبدت الافكار تخابط براسي..؟!

يعني بكرا ملكتي خلاص الحلم الي كنت احلمه بيتحقق ..؟!

لكن ليه انا ما احس بشي يمكن اميل للحزن اكثر في ها الليله...!

زياد جاي با الحاله لا ابو ولا عزوه جاي مع صديقه وشخص ثاني يقول انه اخوه

ومن يخطبني منه من جارنا...!!؟

مهما كانت مميزات زياد بتظل فرحتي مبتوره ومشوهه ..,

لا اب ولا اخ ولاخوات ولا عزوه اشد فيها ظهري

وليي الشيخ الي بيعقد لي والا جارناابو ابراهيم الي هو من قبيله وانا من قبيله..!

العزوه سعد وسالم ولو دروا بينشبون لأمي...؟!

بتزوجين عوق وفلوستس بياخذها الغريب ..!

حتى مشاعل وساره اختفن من حياتنا..!

غير مكالمات مشاعل لأمي وضحى وشكلها با السر كل ما ضاقت عليهاالوسيعه دقت على امي تفضفض لها..!؟

يا ترى يا زياد بتكون لي نعم الزوج والا مثلك مثل غيرك عندك هدف..!؟

يارب يسر اموري واجعل لي من كل همآفرجا ومن كل ضيق مخرجا...’

.
.
.
.

ثاني يوم طلعنا للمحكمه انا وامي ومعنا ابو ابراهيم بسيارتنا..

ابو ابراهيم\عوق..؟!

عوق بخجل\نعم عمي..!

مسلط\ قولي الي بخاطرتس قبل نوصل للمحكمه والله يا بنتي ما اشوفتس الا مثل رويم وخياتها ..,

عوق بخجل\جعلك سالم غانم يا عمي ما ابي شي غيران شرطي ما ابعدعن امي..,

مسلط\هذا ماهوكلام وانا ابوتس زياد رجال فاهم ولاهو قاطعتس من امتس وها الشرط ما يصلح

والرجال يطلب المره لزواج يبي يستقرويعيش ويبدا حياه جديدة..,

وغير هذا امه الي عنده مريضه وين يروح به وانا عمتس يرضيتس يترك امه ويتبعتس...!

ام عوق\يا ابو ابراهيم ذبحتنا ذبح تقل ان ها الرجال بياخذها لأخرالدنيا..!!

وتزعل علي يوم اقولها ان شرطها اعوج ماله سنع..!؟

مسلط\افااا وانا ابوتس انا اقول عوق الفهيمه العاقله وشلون يطلع منها ها الكلام..!

زياد حبيب واجودي والله لو اني ناقد عليه بشي اني ما صفطته لتس ..؟

لا بالله دوري شروط غير ها الشرط الي ما يجوز..؟

واذا ازعلتس والا مامشى بشروطتس لايردتس غير تلفوني دقي علي وشوفي وش يسوي عمتس مسلط..!

بكيت بقلبي ما ابي امي تحس بشي من كلام ابو ابراهيم الي حسسني اني انسانه..,

وعندي ظهر لو باالكلام..؟!

وقفنا عند المحكمه وابو ابراهيم نزل سلم على رجال دخلو قدامنا..,

ورجع علينا وقال لنا انزلوا هذولا الربع ..؟!

نزلت انا وامي وتمت الملكه على خير ...,

ولا ادري اي واحد فيهم بيكون زوجي ..,

يسألني الشيخ واجاوب وقعت بعدها وانا ما ادري وش وقعت عليه..!؟

والا وش قلت لشيخ حسيت نفسي مثل العميا او بحلم ..!

كل شي تحول لسواد قدامي حتى امي الي يدي بيدها اختفت من قدام عيوني..!

وانا الي كنت ناويه اشوف شكل الي ذبحوني امي وخالتي يمدحونه..!؟

طلعنا من المحكمه وابو ابراهيم نادى امي لرجال واقفين عند سيارتين واقفات جنبنا..؟!

وانا ركبت سيارتناانتظر امي واناظر من تحت الغطا..,

لرياجيل الي امي راحت لهم ملامحهم واضحه حيل واقدر اميزها..!

ياربي اي واحد منهم الي بيكون زوجي ...؟!

الثلاثه كلهم لابسين نظارات ..؟!

واحد فيهم لابس نظاره شكلها طبية وطويل وابيض ونحيف وله شنب خفيف وعوارضه خفيفه..!

والثاني لابس نظاره شمسيه طوله يميل للقصر اكثر واسمر ومليان وجهه احس ماهو غريب وحالق لحيته وشواربه..؟!

والثالث طويل واسمر سماره غامق ومشيته ماهي طبيعيه زي الي يعرج وعرج واضح مره وعوارض محدده..؟!

ونظارته طبيه حتى شكل النظاره واضح ان عنده ضعف نظرشديد..؟!!

سبحان الله قلبي حاس انه هذا هو زياد لأن شكله خجول ومثل ما قالت امي امس مستحي مارفع راسه ..,

كل الي واقفين يسولفون الا هو ساكت ومدنق ماناظر سياراتناغير عن اثنين الي معاه شادين حيلهم با السوالف مع عمي مسلط وامي

اكيدهذا هو الي وقعت اني قبلت فيه زوج لي..؟!

والثانين هم الشهود على العقد..,

با المحكمه انعميت ماسمعت الا صوته ليتني رفعت راسي يوم يسألني الشيخ وشفته..!

الاسمر المليان يمكن اخوه ..!؟

والابيض اكيدقريب ام ابراهيم تبارك الله يجنن وشبلاه كل شوي يسلم على راس عمي مسلط...!!؟

كنه يطلبه شي طايح تحبب براس عمي مسلط وعمي مره يضحك له مره يهدده با اصبعه ..,

يا الله تذكرت كلام ريم يوم توصف جزاع ايام خطبتها..,

هذا الي طول وبياض وسكبه ماهو جزاع والله عمي مسلط صاير كنه ولده ...؟!

الظاهر ان ذاك الوقت عندها عمى الوان..!!

لو كنت مكان خالتي نوره وهذا ولد اخوي اني لأزوجه من بناتي..!!

استغفر الله ياربي اكلت الرجال بعيوني ياربي تسامحني..,

راضيه با الاعرج ولا اعتراض على قسمة ربي لي ..,

ياربي استغفرك من كل ذنبآاغترفته بنعمة البصر..,

اللهم اني رضيت بقضاءك وقدرك فأعطني حتى ارضى..,

اهم شي رجال مثل وضعي ويعفني ويحميني من مصايب الايام ومعجب امي يكفيني هذا..,

جات امي تتكي على عصاها ونزلت الشغاله تساعدها تركب السياره وركبت..,

اليوم امي غير فرحانه ..!

من الصباح صاحيه ونشيطه ..,

سبحان الله فرحت امي بزواجي نستها حتى تعبها الروماتيزم الي متعب رجولها

عوق با استغراب\يمه وين عمي ماهو راجع معانا...!

ام عوق بضحك\ لا بالله يقول ماني خويكن بيرجع مع بناخي نوره التكتور..

وحلف ان عشا الملكه في بيته احرجني انا وزياديقول عوق بنتي ومثل ما سويت لريم بسوي لهاوانا وافقت..

وصلنا بيتنا ونزلنا..’

ام عوق \الرجال بيجي العصر يشوفتس جهزي عمرتس وبيجون معه حريم...

ما رديت على امي ودخلت غرفتي صدمتني امي بكلامها..!

وش اسوي لو هو با الحاله بمشيها لكن معه حريم..!؟

انا كل لبسي تنانير وقمصان عمري ما فكرت اشتري فستاين ما احضر مناسبات ..,

يا فضيحه والحين قرب صلاة الظهر وش بسوي ..؟!!

يا الله حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الي الله راغبون..

نادتني امي قالت خالتس ام ابراهيم على التيلفون تبي تبارك لتس ..,

ام ابراهيم بفرحه\ الف مبروك وعساه زوجتس با الدنيا والاخره..,

ريم يوم درت با الملكه جتنا طايره حتى ماهو مشي خوذيها بتبارك لتس..,

ريم بفرح \ مبروك عويق..,

عوق بتوتر\ الله يبارك فيتس وتعالي طيران مثل ما طرتي من بيتس الحقيني نكمل سوالفنا عندي ضروري ضروري..؟!!

تروعت ريم درت اني طايحه بمشكله جات بسرعه سلمت على امي الي اليوم هي الي تضاحك ضلالها وتسولف على نفسها..!!

ودخلت غرفتي انا وريم

عوق با ارتباك \ ريم دبريني الرجال بيجي يشوفني هو اهله وانا ما عندي شي يجمل انزلي لسوق وجيبي لي فستان ..!!

ريم تناظر ساعتها بقلق\ ما بقى على الاذان ساعه وين القى محل فاتح..؟!

عوق با اصرار\بكيفتس دبريني انا بجلس هنا ارتب مع الشغاله ..,

تعرفينهن ما عليهن اتكال وانتي اطلعي السوق خوذي صرافتي معك ..؟!

ريم\ شوفي بطلع ها الحين لسوق قبل كم يوم شفت فستان..!

اعجبني مره لكن ماهو مقاسي يبي له شمحوطه مثلتس ومليانه..,

اتوقع يضبط عليتس لكن عساني القاه..,

تعرفين يا وخيتي القصر شين والنحف اشين وانتي وحظتس ..!

عوق بتهكم \اذا على حظي اعرفه اعرج لكن لا اشوفتس راجعه الا بفستان..!

ريم بدهشه\ وش عرجه يا بنت والله ان شاء الله انتس صبرتي ونلتي ..,

عوق بقلق \ بسرعه ريم سوالفتس ما تخلص جيبي بس فستان كل شي عندي موجود..!

طلعت ريم وانا سويت حالة استنفار با البيت بيتنا نظيف ومرتب يعني من الي بيحوسه..!؟

لكن زيادة الخير خيرين اشوف امي فديتها تناظرني وتضحك ..!

اليوم امي رجعت 40سنه ورى من فرحتها فيني بسم الله عليها ..,

خلصت شغلي خلال ساعه حتى الحلى حجزت..,

رجعت ريم بسرعه من السوق

ريم بضحك \ابشرتس لقيت الفستان متمسك با المحل معيي لايطلع يبيتس..!

يهجهج عن الزباين يا ام حظ اعرج..؟!

اليوم حظتس ان شاء الله بيصير له اربع رجلين وماهو اعرج يا ام التشائم..!

اخذت كيس الفستان من ريم تعرف مقاسي وهي ذوقها رايق دايم اكيد بيجي ضبط ..,

ريم وهي مستعجله\ بروح واجي ان شاء الله وقت ثاني تركت عيالي عند امي..,

جزاع ان درى اني تاركتهم بيوجهني للقبله وينحرني..

عوق بتردد\ريم..!؟

ريم بملل مصطنع\نعم بعد وش تبين فستان وشريناه لتس ومكياج تبارك الله ما يصف جنبتس احد

اي صح لا تفكرين تلبسين صنادل واطيه والله ان تروحين فيها شفتي طولتس الي انتي بازتن به اليوم ما ينفع

إن كنت ريحا فقد لاقيت اعصارا.

قولي ما قالت ريم ...!!

عوق منحرجه\ اكيد بلبس كعب بس بغيت اسأل...؟

ريم بدهشه\وش بلاتس تغاصصين اسألي ...!

عوق بتردد\لا بس الي يقرب لكم الدكتور فيه شي تعبان مريض رجوله فيها شي...!؟

ريم با استهزاء\وليش تسألين عرس واعرستي لا اشوفتس تسألين الا عن زياد...؟!!

عوق\لا والله بس كذا سؤال طرا في بالي ..,

ريم با استغراب\لاما به بلا بسم الله عليه الحريم الي يخطبونه من خالتي اكثر من الي يخطبون خواته..

اردفت ريم \يجنن يهبل يطير العقل بياض وطول يقول ابوي حضر ملكتس وشهد عليهاما شفتيه با المحكمه

عوق بشرود \لا ما شفت ابشرتس الا حظي الاعرج ...

.
.
.


(كلمه اخيره)



الإنسان يلح على ربه في الدعاء ولا يستصغر أمرا مطلوبا وليعظم المسألة فإن الذي تناديه تدعوه ترجوه رب عظيم جليل لا تنفد خزاءنه البته (مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ اللَّهِ بَاقٍ) ألا ترى إلى النبي الله سليمان وهو يستجدي رحمة ربه (قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لاَّ يَنْبَغِي لأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ).


(الشيخ صالح المغامسي

.
.
.

الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أم الوليد, متى مواعيد البارتز, ام الوليد الى الامام دايما نووف, ام نواف حصني نجمتك من عيوني انا وحنو..ضمضم, الجمال, الف مبروك للي خذوالنجمات البارت الرابع, الكاتبة طيف الاحباب, اهي اهي مايخصني ابي اهداء مثل الجندي حنووو (نوف), اضل جندي واهدى ‘ احسن من اصير نقيب واخزن بهالنجوم على قلبي, روايات مميزة, روايات مكتملة, روايات بدون ردود, روايات بقلم الاعضاء, روايات خليجية, روايات كاملة, رواية نوح الحمام, رواية نوح الحمام كاملة, عوق و أمها, فديت اللي يوزعون نجمات ضمضم وحنو مناك لاتقربون نجمتي نوف, [ نوفي .. موتي حرة ما جاك اهداء بارت > فيس مطلع لك لسانه خخخ ], [ طيووووووووووووف استني باااارت بكررررررررا بحمااسسس : حنو ], واصلي ولايوقف ياطيف يحفظ لك كل غالي, نوح الحمام, ضمم حصنتها ابشرك وخبيتها بالخزنه ام قفلين, طيف الأحباب, قصص من وحي قلم الأعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t170206.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ظ†ظˆط­ ط§ظ„ط­ظ…ط§ظ… ط§ظ„ظ‚طµطµ ط§ظ„ظ…ظƒطھظ…ظ„ظ‡ ظ… - Carisesuatu.wc.lt This thread Refback 27-04-15 11:50 PM


الساعة الآن 09:24 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية