كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الرابع و العشرون
تأملها و هي تلبس و تجهز نفسها واضح أنها جداا مبسوطه لإنها بتشوف أهلها بعد شوي قرب منها و وقف وراء ظهرها يتأملها بالمرايا أريج حست بالإرتباك من نظراته و أرتعشت يدينها و طاحت الشباصه الي كانت بترفع شعرها فيها مشعل أنحنى على الأرض أخذها و حطها بالدرج
مشعل\ خليه مفتوح عليك أحلى
أريج كانت تحس بالإختناق من قربه\ طيب
مشعل\ اممم حلو عليك اللون الأحمر
أريج كانت لابسه فستان أحمر من الحرير بدون أكمام و قصير شوي\ هذا هديه من فجر
مشعل ضحك و هو يتذكر الورقه الي قرأها أول من فجر\ من الكويت ؟
أريج\ أيه
مشعل\ حلو عليك بس ناقصك شئ
أريج\ شو ؟
مشعل\ لحظه
و راح عنها جهة شنطته فتحها و كان يدور فيها على شئ أريج حست باللؤم من فرحتها برجوعه و بعزيمة أهلها نست تفرغ شنطته و ترتبها
رجع مشعل ناحيتها معاه علبه سوداء مخمليه حطها قدامها\ أفتحيها
أريج فتحتها و أنبهرت من روعة عقد الألماس الي فيها\ الله مره روعه
مشعل طلع العقد من العلبه و لبسها هو و تأملها مبتسم\ كذا صار أحلى عليك
أريج بإمتنان\ مشكور مشعل واضح أنه مره غالي كلفة على نفسك
مشعل\ ما يغلى عليك كم أريج عندي......
****************
طلعت الصاله و هي خلاص مقرره تكلمهم يرجعون صارت تحس هنا بالإختناق و طيوف سلطان تلاحقها بكل مكان حتى بالمنام
مرام\ بابي أنت متى مقرر نرجع الخبر ؟
أبو مشعل\ و الله أنا ما حددت حجز لسى متى ما تبون نرجع أحجز لكم
مرام\ نبي نرجع الأن
ريم\ ياليت بابي أنا مرة مليت
أم مشعل\ و ليش تبن ترجعن حد يمل هنا ؟
ريم\ لنا أكثر من شهر خلاص حفظنا كل الأماكن
أم مشعل\ الناس تجلس الإجازة كلها برى
مرام بهدوء\ أحجزولي أنا إذا ما تبون ترجعون
أبو مشعل صار يحس بتغير مرام المفاجئ كلامها قليل و على طول سرحانه فحس لو رجعوا ممكن ترجع مثل أول\ خلاص يبه بنحجز كلنا حتى أنا طولت على شغلي و لازم أرجع......
********************
دخلت المجلس و الشغالة وراها بالقهوة حطتها على الطاولة و طلعت و مدت يدها تبي تصب لكن فجر سبقتها
فجر\ عنك
أم أريج\ أريج يمه خلك مرتاحه حنا مو غرب عنك
أريج\ افى يمه ما سويت شئ هذا واجبكم
فجر\ خليها يمه مسويه حرمه و راعية بيت و واجب
أم عبدالله\ أريج من يومها راعية واجب خلة الخبال كله لك يا فجر
فجر\ لا إله إلا الله جدتي ترى ما في حي و إلا ميت شافني إلا قال سبحان الله طالعه على جدتها في كل شئ
أم عبدالله\ أبدن ما يعرفون يشبهون
أريج\ هههههه جدتي يمكن هم يقصدون بشبابك يعني ؟
أم عبدالله\ بشبابي حرمه عاقله الكل يعرفني ما هو زي أختك
فجر بهمس\ قالت الكل يعرفها يعني حتى عيال الحي
أم عبدالله\ وش تهذرين أنتِ ؟
فجر\ أبد أقول لأريج فستانك حلو
أم عبدالله\ عزالله ما هو بزين ما هو ساترها مفتح من كل مكان
أريج بضحكة\ هذا أختيار فجر جدتي
أم عبدالله\ و أنا أقول أريج ما تشتري هـ المفتح أكيد من تحت يد فجر......
*********************
بالمجلس القريب كان متردد كيف يبداء معه الموضوع الي بالأساس هو سبب هـ العزيمه يخاف يفتح عليه باب هم هو ناسيه او يعطيه أمل بلا أمل لكنه لازم يحاول قام من مكانه و جلس جمبه
أبو أريج ضحك من قلبه\ أنت ما بتتغير عن هـ الحركة ؟
مشعل\ بإستغراب\ حركة شو عمي ؟
أبو أريج\ يعني المجلس وش كبره ما فيه مكان تجلس إلا هنا
مشعل حس بالإحراج هـ العاده صارت عفويه عنده من يكون يبى شئ بسببها يعرفون قبل يتكلم
أبو أريج\ هااه قولي وش بغيت ؟
مشعل\ بس لا تردني ؟
أبو أريج\ بإذن الله
مشعل\ أبي أعالج أريج
أبو أريج أتجمدت كل أطرافه\ قلت لأريج شئ ؟
مشعل\ لا لسى
أبو أريج\ يبه أريج ما في أمل تتعالج خلاص حالتها خطرة على العمليات
مشعل\ عشان كذا أنا ما قلت لها شئ أبي أخذ منك تقارير و أشوف الأطباء بنفسي لو لقيت أن فيه أمل لعلاجها خبرناها ما في أمل سكرنا الموضوع و كانه ما صار شئ
أبو أريج\ و الله يا يبه وش أقولك أنا ما خليت مكان في العالم إلا و أرسلت لهم تقارير لكن بدون فائدة
مشعل\ يا عمي الطب كل دقيقة يتطور و الي قبل شهر ما هو زي اليوم خلني أنا أشوف يمكن نحصل نتيجه تبشر بخير
أبو أريج بإستسلام\ خلاص يبه مرني البيت يوم و أعطيك تقارير بس أريج لا تدري بشئ أنا ما صدقة على الله نفسيتها تستقر
مشعل\ و لا يهمك عمي الموضوع أصلا بيني و بينك و ماراح يطلع إلا إذا فيه أمل.....
****************
رمى جواله بقرف ( شلي جأها هذي تقفل رقمها لا و كمان مغيرة خط البيت عبالها سهله ذي علي خلاص ما تبي تكلمني لا ما هي بالبساطة ذي أن ماجبتك ما أكون فيصل و علمتك شغلك حامل هااه و بتبدين حياه جديده تظنين الماضي سهل تتخلصين منه بهـ السهوله و الله لـ أخليك تندمين أنك في يوم رفضتي طلب لفيصل )
**************
بالمطبخ دخلت معها تحضر العشاء بخاطرها كانت مستغربه عندها بدل الشغاله ثنتين و ما ترتاح إلا لما تشرف على كل شئ بنفسها ( صدق متعبه عمرها )
فجر\ نفسي أفهم أنتِ ليش متعبه نفسك و الأكل جاهز من برى خلي الشغالات يجهزونه عندك ثنتين و شغالتنا الثالثة
أريج\ هم يساعدوني ما تشوفين بس أنا أحب أشرف بنفسي
فجر\ إلا قصدك تحبين تشقين نفسك
أريج\ بعدين أنتِ روحي أجلسي خلاص نحن بنجهز الأكل
فجر\ تصدقين أشتقت لتقفيل الفرامل عنك
أريج\ هههههههه روحي بس الأن يجي مشعل و أنا ما جهزت شئ
فجر\ ياا هـ المشعل ترى بقولك فيه وحده تذكرين يوم أنخطبت بس تصيح تعرفينها من هي ؟
أريج تجاهلتها و كلمت ناني\ خذي السلطة عند مستر
فجر\ أريج تعالي أشوف
أريج\ شو ؟
فجر\ العقد
أريج\ شو رأيك فيه ؟
فجر\ جنان يا زوجة مشعل من وين لك ؟
أريج\ هذا من المانيا هديه من مشعل....
****************
بالحديقه دخلت مع ريم و هي تتذكر كل لحظة مرت عليها هنا معه و كل كلمة سمعتها منه اليوم أخر مرة بتدخل المكان الي جمعها فيه و بتصير كلها ذكريات و بدايه لتغيير في حياتها من كل الجهات
مرام و هي تتنفس الذكريات بعمق\ بشتاق لذا المكان أكثر شئ
ريم\ شو معنى ؟
مرام\ مدري
ريم\ من طلعاتك لها الصباح والله
مرام بشتاق مو للمكان ممكن لشخص كان هنا\ يمكن
ريم\ مرام بقولك شئ
مرام\ قولي
ريم\ بس بدون ما تعصبين
مرام حست بخوف أنها ممكن تكون تدري بالي بينها و بين سلطان بلعة ريقها\ قولي
ريم\ الفترة الأخيرة صرتي أختي الي أتمناها من قبل تهتم فيني تسأل عني نطلع مع بعض نضحك نسولف أنا لما أشوف فجر و أريج كيف مع بعض و الله أرجع البيت أصيح طول الليل ضحكهم مزحهم كيف كل وحده شايله هم الثانيه لكن أحنا لا مرام ما أبيك لرجعنا الخبر ترجعين مثل أول لو أعرف أن جلوسنا هنا هو الي بيقربنا من بعض أنا ما أبى أرجع و ببقى هنا معك طول العمر
يالله وش كبر هـ الكلمة على قلبها [ أختي ] محتاجه تسمعها من زمان حضنتها و حاولت تخبئ دموعها لكن دموع الفرح أنجم تنور عتمة الليل.........
قد يصنع الحب المعجزات ,,,,, و تصفوا منه غلاض النفوس
***************
بعد ما راحوا أهلها دخلت الغرفه و على طول على شنطة مشعل هي متلؤمه منه من المغرب إنها لسى ما فرغتها .. دخل وراها و بهت ( بعد كل هـ التعب رايحة لشنطه )
مشعل\ وش تسوين أنتِ ؟
أريج و هي مشغوله بالملابس\ برتب ملابسك
أخذها من يدها و رماها بالشنطة مشعل\ خليها بكره أرتاحي الحين
أريج\ مشعل ما يصير بعضها مو نظيفه بطلع روائح في الغرفه
مشعل\ خلاص أطلع الشنطه برى و ناني تأخذها تغسلها
أريج\ أنا برتب أغراضك
مشعل\ عنيده
أريج\ خلني أرتبها براحتي روح نأم أنت صاحي من الفجر
مشعل جلس على الأرض بصمت و طلع أغراضه ما يعرف يرتب شنطة و لا حتى يفرغها لكن مع أريج صار يحاول يعمل كل شئ بنفسه لجل ما تتعب\ هذي الملابس نظيفه أحطها بالكبت ؟
أريج\ بس مو على بعض كل شئ بمكانه
مشعل\ ما أعرف
أريج\ تعال شوف كيف
قدام الكبت كانت تأشر له على مكان كل قطعه وين يحطها و هو مستسلم و يسوي الي تطلبه منه
مشعل\ خلاص
أريج\ تمام عليك
مشعل\ يالله السرير أشوف
أريج كان عندها رغبه تروح ترسم من يومين ما دخلت مرسمها\ ما فيه نوم
مشعل مشى للباب قفله و حط المفتاح بجيب بنطلونه\ يعني كم مره بنسوي هـ الحركة ؟
أريج بضحكة و إستسلام\ لين أضيع المفتاح إن شاء الله
مشعل مشى ناحيتها و أخذها من الكرسي لسرير\ أفصل غيره عشره كل لاضيعتي واحد طلعت الثاني.....
***************
من نص ساعة و هو يتقلب بالفراش تفكيرة كله في أريج كيف راح يخبرها ؟ و كيف بتتقبل الموضوع عمه قاله شئ هو ما أنتبه له نفسية أريج الظاهر تأثرة كثير بعدم وجود أمل من قبل صعب الأن يرجع يضغط عليها هو و ممكن ما تتقبل منه أو تتحسس
حركته أقلقتها هي ما فيها نوم لكن هو صاحي من الفجر و الأن الساعة وحده ليش ما ينام أريج بهمس\ مشعل
مشعل\ لبيه
أريج\ شو فيك ما تنام ؟
مشعل\ ما هو راضي يجيني النوم
أريج\ بشنو تفكر ؟
مشعل\ و لا شئ
أريج ألتفتت له\ أشوف عيونك
مشعل بإبتسامه\ ساحرة و أنا مدري ؟
أريج\ عيونك تقول مخبئ عني شئ و جالس تفكر فيه الأن
مشعل\ لا غلط ما أني مخبئ عنك شئ
أريج\ أتمنى
مشعل حب يغير السالفه\ أنبسطي مع أهلك اليوم ؟
أريج بضحكة\ كثير مدام جدتي و فجر في الجلسة
مشعل\ ليش ؟
أريج\ طبعهم مثل بعض بس وحده بجنان و وحده تنكر جنانها
مشعل\ أنتم متعودين على جدتي بينكم ؟
أريج\ طبعا من زمان هذي أمنا الكبيرة
مشعل\ حلو حتى عمتي عادي عندها من تزوجة و جدتي معها في البيت .. و كمل بضحكة\ لو كانت ساكنه معنى كانت حرب البسوس بينها و بين أمي
أريج\ أمي عادي حتى لو تدخلت جدتي بشئ تتقبله بهدوء لكن خالتي ما أظن تتقبل حد يدخل بحياتها
مشعل\ أي هذا طبعها أمي
أريج\ الله يعين زين أتركنا منهم و نام باقي شوي و تكمل أربع و عشرين ساعة صاحي
مشعل\ نامي أنتِ و أنام أنا ما هو كل ما أغمض عيوني تحركتي
أريج\ كأنك تكلم نفسك ؟
مشعل\ ههههههه زين خلاص بنام أهلي بيجون بكرة و لازم أروح لهم المساء....
***************
قفلت جهاز الكمبيوتر و أتمددت بفراشها صارت تفتقد معنى الصداقه بحياتها من بعد ما سافرت بشرى صديقتها الوحيده و كاتمة أسرارها بعد أريج و هي محتاجه لصديقة تسولف معها و تقضي وقتها معها طبيعة فجر ما تحب تبني علاقات كثيرة و تحس أن هـ الشئ فيه ثقل عليها لأنها تحب تعطي كل شئ حقه بدون ما تهمل شئ على حساب شئ و اليوم شافة أريج كيف في بيتها خلاص صارت مسئوله و عندها أولويات أكثر منها ما تبي تثقل عليها لازم تصبر لين تفتح الكلية عشان تتعرف على بنات يكونون صديقات لها او تشوف لها حل مؤقت.....
***************
..
..
..
|