كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء السابع عشر
من أمس الليل جهزت خطة برأسها و ضبطة المنبه قبل تنام على الساعة 07:10 صباحا لجل تصحى و تنفذها أول ما دق سكرته و بنفس هدوء أمس بدلت و طلعت من غير ما أحد يحس فيها للحديقة مشت لنفس مكانها إلي كان فاضي و كأنه ينتظرها جلسة بهدوء تتأمل الناس و كأنها تدور عليه من بينهم .....مرت ربع ساعة و هي على وضعها و ما شافة له أثر حست بالملل و قامت ناحية بائع متجول في الحديقة يبيع كعك أشترت منه و رجعت و إنصدمت فيه جالس بمكانها و معه من نفس الكعك الي بيدها و يرمي منه على البط في البحيرة
مرام بقهر و هي متناسيه خطتها\ مكاني لو سمحت
....\ اووه الحوله مرحبا
مرام و هي تأشر له بيدها بمعنى قوم\ لو سمحت
....\ معك صك ملكية على المكان ؟
مرام\ بلا فلسفة لي ساعة هنا رحة أشتري و أرجع لمكاني و أحصلك فيه
....\ ما شاء الله مشترية نفس النوعية الي معي بعدين ما قلتي لي لك ساعة تنتظرين أحد يعني ؟
مرام من القهر رمة الكعك كله للبط مره وحده\ لا ما أنتظر حد و لمعلوميتك أكره ********
....\ ولمعلوميتك كمان أكره المبذرين ما تبين الكعك ليش تشترينه خربتي منظر البحيرة
مرام\ لما يكون من فلوسك اتفلسف عليه
....\ صح مو من فلوسي
مرام\ يعني مالك خص وين أحط فلوسي
....\ أنتي ساكنه قريب من هنا ؟
مرام\ شو لقفك ؟
....\ كل يوم أشوفك لوحدك ترى لو تبين طبيب عيون ممتاز هنا أنا أعرف
مرام\ ليش ؟
....\ ممكن الناس مبتعدين عنك و كارهينك و أنتي معصبه و ما تواطنين أحد كذا عشانك حوله سوي عملية تعديل و ترتاحين منها يتصحح نظرك ناحية الناس و منها الناس تتقبلك
مرام حست بالقهر أكثر هي مخططه أنها تتجاهله و طنشه لما يتكلم لكنه يعرف يستثير أعصابها أعطته ظهرها و مشت راجعه للفندق و بداخلها تتضارب مع الهوى الطائر....
****************
راجعين من البحر مع بعض الصباح اليوم كان هادئ و جوه حلو فـ أستغلوه فجر و عاليه بطلعه للبحر الي كان خطواة من بيت أبو ماجد من صلاة الفجر الى الأن الساعة 09:40 صباحا
عاليه\ شكل أمي لسى ما صحيت
فجر\ ليش ؟
عاليه\ ما دقت علينا
فجر\ على بالهم إنا نائمين يا ذكية
عاليه\ صح صدق أني متنحه
فجر\ هههههههه من زمان توك تدرين ؟
عاليه\ كله من الملح يا سخيفه و ربي أحس بحلقي يتقطع
فجر\ هههههههه أنتي ما قصرتي شربتيه مره وحده
عاليه\ بردها لك لا تضحكين
فجر\ وقفي شوي هنا
عاليه\ ليش ؟
فجر\ شوفي على بابكم واحد كيف ندخل ,,؟
عاليه و هي تطالع\ عادي هذا مجود تعالي بس
فجر\ لا وقفي لين يروح مستحيل أدخل و هو واقف
عاليه\ بلا دلع ترى الشمس بدت تصهر مخي ما هو أكلك
ماجد شافهم و هم واقفت و أكيد عرف عاليه و شبه على فجر فـ أستغرب من وين جايين مع الصبح قرب منهم شوي\ من وين على باب الله
عاليه\ البحر
ماجد\ من متى ؟
عاليه\ منذ مبطي
ماجد\ ما شاء الله أنتي و هي متى ينزل العقل عليكم ؟
فجر حسة بالقهر منه وش معنى كلامه ما أحنا عاقلات فتكلمت بثقه\ أظن ما عملنا شئ يقارن بالعقل و الجنون و إلا ما حصلت نص الحي هناك إلا إذا كانوا في شرعك كلهم مجانين و أنت العاقل الوحيد
قالت كلامها و تخطته و دخلت البيت
اماا ماجد بهت منها ما هي الجماد الي أمس بالمطبخ\ اووف زعلت يعني ؟
عاليه\ ما حد قالك قول عنها مجنونه
ماجد\ مو جنان بمعنى جنون بس حركاتكم صبيانيه
عاليه\ فجر هذا طبعها و عمتي و زوجها مربينها كذا لو هم شايفين إن بنتهم على غلط كانوا هم الي نبهوها ما هو أنت لا تولد بينكم حساسية ترى فجر بداخلها بنت ما تتعوض...
****************
صار ينتهز أي فرصة لوحده بالغرفه بس عشان يقراء دفترها و شو كتبت كل يوم بيومه استغل و جودها بالحمام [ أكرمكم الله ] و فتحه على الصفحة الأخيرة و كان مكتوب
( حضيت بيوم مختلف رغم كل التعب الذي شعرت به إلا أنه مميز كان فيه هو مختلف كذلك بداخله شئ يجهله من حوله و قد يجهله هو بنفسه لديه إحساس بمن حوله يحاول قتله لا أعلم لماذا ؟ و لماذا كل هذه المكابرة هل يعتبره نقص ؟ )
(( والله و طلعت مكشوف عندها يا مشعل منتي هينه يا أريج ))
رجع الدفتر مكانه و رجع على السرير يفكر في حياته و لين متى بتستمر على كذبه يفكر يخربها و يصارحها بكل شئ بس بداخله خايف إنها ترفض تستمر معه بعد إلي تعرفه !!
طلعت بعد ما أخذة شاور جددت نشاطها بعد حمى أمس المفاجئه و الي أكيد سببها الشمس الحاره و هي ما تعودت عليها شافته كيف جالس سرحان و يطالع الفراغ
أريج\ مشعل
مشعل\ هلا
أريج\ وين وصلت ؟
مشعل\ لا و لا مكان
أريج\ فيك شئ ما أنت على بعضك ؟
مشعل\ ما في شئ لا تهتمين كيفك أنتي اليوم بخير ؟
أريج\ الحمد لله
مشعل حط يده على جبينها\ لا تمام الحرارة نزلت
أريج\ علاجك طلع فعال
مشعل\ أكيد أنا مشعل مو أي واحد
أريج طالعة فيه\ هذي ثقه و إلا غرور ؟
مشعل قالها بعفويه\ لا إحساس مكابرة
أريج إبتسمت له إبتسامه باهته و ألتفتت للمرايا تجفف شعرها هـ الكلمة لها وقع مختلف عليها معناتها إنه جالس يكابر على أحاسيسه في تعامله معها و يجبر نفسه على الإهتمام فيها و هو بالأساس ما يحمل لها أي مشاعر..
ممكن تكونين غلط يا أريج بتفكيرك,,,
****************
طلعت من غرفتها و هي مبتسمه بعد ما كلمت عادل و تطمئنة عليه من وصلت أسبانيا هذي ثاني مره تكلمه بحكم أختلاف التوقيت و تكلفة الإتصال الي ما يقدر يدفعها عادل من فترة بدت تحس تجاهه ببرود المشاعر و كل مكالماتهم ما تتعدى عشر دقائق و لا تعرف السبب شافة أمها و أبوها جالسين في صالة الجناح و قربت منهم
ريم\ صباح الخير
أبو مشعل\ صباح النور
أم مشعل\ ما بغيتي تصحين و أختك الثانيه لسى نائمه أنتم جأيين تتمتعون و إلا بس تنامون
ريم\ مامي ليش معصبه لسى الوقت بدري هنا الناس ما تطلع إلا بالليل
أبو مشعل\ و شفيك يا حصه على البنات خليهم يرتاحون الدنيا ما هي طائرة
أم مشعل\ أصلا ما مدلعهم و مخليهم ما يسمعون كلامي إلا أنت
أبو مشعل\ لا إله إلا الله وش مسوين لك ؟
أم مشعل\ شوفه ولدك تزوج من غير رضأي ما قلنا شئ لكن من سافرة ما دق علي و لا قال أتطمئن على أمي و أسمع صوتها ما كني الي حملت و ولدت و ربيته جأت بنت أخوك و أخذته ما يقول لها لا شايلها و أمك لمكه و أنا لو أقوله ودني بيت أختي قالي مشغول و مشى عني
أبو مشعل\ أستفغر الله البنت مالها معه إلا أسبوعين و لحقتي تشكين منها بعدين ولدك هذا طبعه من متى و حنا نسافر بشهور ما عمره رفع علينا الخط و قال بتطمئن على أهلي جيتي ترمينها على بنت أخوي الحين
ريم\ بصراحه أنتم عودتوه على كذا لما يسافر محد يسأل عنه يمه أصلا أنتي من تزوج ما رحتي له البيت و لا قلتي لإريج مبروك و مع كذا هو جأنى البيت مرتين قبل نسافر
أم مشعل\ و أريج ليش ما تجي معه و إلا عادي تروح لأهلها و تطلع وين ما تبي بس بيتنا محرم عليها
مرام طلعت على صوتهم الي بداء يرتفع و قبل تنطق رن في إذنها ( ممكن تتعدل نظرتك لناس و تتعدل نظرة الناس لك ) فضلت تسكت و ما تتدخل بينهم ممكن هي فعلا فاهمتهم غلط و لا تعرف الصح وين ؟؟...
***************
مشعل اليوم مره ما هو عاجبها حتى الغداء مسرح و ما أكل زي الناس لازم تغير جوه هي ما تحب تشوف حد مهموم و ما تساعده حطة رأسها على يده الي كانت ممدوده على السرير جمبها
أريج\ و الله أشتقت لمرسمي
مشعل\ تبين نرجع
أريج\ لا لإني مستمتعه هنا
مشعل\ ليش ؟
أريج\ مدري مرتاحه نفسياَ قريبين من الحرم اليوم فيه تغيير بالروتين ماهو مثل البيت
مشعل\ اوكيه نجلس زي ما تبين
أريج\ بس لو أنت تبى نرجع عادي
مشعل\ ما تفرق معي أنا وين ما أكون أكون
أريج\ ما عندك هدف بحياتك ؟
مشعل تفاجئا من سؤالها ما عمره فكر في شئ مثل كذا هو متأكد أن حياته ماشيه بدون هدف \ حالياَ لا و أنتي ؟
أريج\ عندي ممكن غريب شوي بس الكل يتمناه
مشعل\ شو هو ؟
أريج\ السعاده
مشعل\ كيف ؟
أريج\ إني أكون سعيده و إلي حولي سعداء
مشعل\ أنتي سعيده بحياتك ؟
أريج\ إيه صحيح ناقصني شئ كبير عن باقي الناس بس عندي أشياء ناقصه غيري تسعدني هم محرومين منها
مشعل\ مثل شو ؟
أريج تكلمت بعفويه\ الحب من أمي و أبوي الأخوة الرضاء بحياتي الراحه النفسية فيه ناس كثير ناقصتهم و هي نعمه ما يحس فيها إلا الي فاقدها
مشعل لو تدرين أن الي قدامك أكثر واحد فاقد إلي تقولينه\ صحيح
لحظة صمت تكلم بعدها مشعل و هو يلعب بشعرها\ أريج أنتي سعيده معي ؟
مو وقت هـ السؤال أنا لسى ما فهمتك أريج\ مرتاحه .......
*******************
جالسة مع أمها و أبوها بالمجلس و هي تحس بالتوتر بسبب ماجد ردت عليه اليوم بالكلام أكيد بيقول عنها الأن ما تستحي بس هي متأكده إنها ما سوت شئ غلط عشان يقول عنها ما هي عاقله أحسن شئ تخبرهم ( عبدالرحمن و هدى ربوا بناتهم على الصراحه و الصدق معهم في كل شئ )
فجر\ يبه
أبو أريج\ هلا يبه
فجر\ أنت عودتني على الصراحه معك حتى لو تصرفي غلط أقوله بس لو أحد شاف تصرفاتي على إنها غلط و هي بالأساس صح و وضحت له وجهة نظري أنا كذا غلطانه
أبو أريج\ يبه ربك يوم خلق خلقه ما خلاهم على وإفاق واحد خلقهم مختلفين عشان يتعلمون من بعض و يبينون لبعض أغلاطهم و يصححونها
أم أريج\ وش مسويه يا فجر ؟
فجر\ أسمعوني بهدوء بدون ما تعصبون للأخير و أحكموا
أبو أريج\ تكلمي
فجر\ أمس بعد ما صلينا الفجر أنا و عاليه طلعنا البحر هي متعوده تروح و بنات الحي صحباتها كلهم هناك جلسنا معهم تقريبا لين الساعة 09:30 و رجعنا ..ترددت و كملت .. حصلنا ماجد على الباب ما بغيت أدخل من قدامه بس هو شافنا و سأل من وين جأيين الله يشهد ما تكلمت معه بحرف و عاليه الي ردت عليه لكن هو قال متى بتعقلون ؟ ورديت
أبو أريج\ وشو قلتي له ؟
فجر\ قلت له إن الي سويناه ماله شغل بالعقل و الجنون لإن نص الحي هناك إذا هو يشوف هالشئ منهم جنون أنا ما أشوفه كذا لازم يعرف وجهة نظري الطلعه عاديه و أنا متأكدة لو إنكم بترفضونها مارحت بإي حق يجي يقولي متى تعقلين قولي أنت يبه تصرفي غلط ؟
أبو أريج\ مدام بينتي له وجهة نظرك بأدب ما أنتي على غلط لازم يعرف عقليتك و يتفاهم معها يمكن هو خاف عليك تطلعين لإنك خطيبته لكنك لسى ما أنتي مسئوله منه ماله حق يتحكم في طلعتك دام أنا راضي
أم أريج بضحكة\ و هذا الي خلاه يجيني يبي يملك عشان يراضيك يا فجروه
فجر\ هاااه
أم أريج\ أنتي قالبه مخ الولد ذا من زمان و بعد هـ الزعل الي ماله داعي منك و كلامه العجول معك أنا قلت له ما عاد لك بنت عندنا
فجر بهتت و طالعة في أمها\ كيف يعني ؟
أم أريج\ يعني أنتم ما تقدرون تتفاهمون مع بعض و بتتزاعلون من أولها قلت له الله يكتب لك نصيب مع غيرها
فجر بداخلها حست بالقهر يعني و لا حتى يستشيروني طيب هو تقبل بسهوله\ تشوفين كذا يمه ؟
أم أريج\ إيه
فجر غالبة دمعه\ الي تشوفينه
أم أريج بضحكة\ اااه منكم يا عيال اليوم تجون تشكون و تحطون عيوب العالم كلها في بعض وبس نقول لكم خلاص أجل ما في عرس تقول حكمنا عليكم بالإعدام
فجر توها تستوعب الي سوته أمها\ يعني أنتي....؟
أم أريج\ إيه و بغى يقلب الغرفه علي و تنزل دمعته زي بعض ناس الحين
فجر بإندفاع\ هدى ... وغطة وجهها بحضن أمها مستحيه من نفسها و وجود أبوها
أم أريج ظربتها على كتفها بمزحه\ هدى أمك يالي ما تستحين
أبو أريج تكلم هالمرة بجديه\ أسمعي يبه ماجد ولد خالك و خطيبك ما قلنا شئ بس أنا ما أبيك تتراددين معه بالكلام من الحين بكرة لصار من نصيبك بتفهمون بعض أكثر لسى الحياه قدامكم و بتتعلمون.....
**************
اليوم حست من مشعل إنه خاطرة يرجع الخبر لذلك لازم تنزل اليوم مع جدتها السوق و تشتري هدايا لأهلها و أهله هي نزلت أمس و أشترت أشياء بسيطه لكن اليوم لازم تخلص على أساس يرجعون الخبر بكره بعد صلاة الجمعه
أريج\ جدتي شو رأيك نرجع الخبر بكرة بعد صلاة الجمعه ؟
أم عبدالله\ الي تشوفينه يمه ما شاء الله جلسنا كم يوم
مشعل\ لو تبون تجلسون كمان جدتي عادي ما وراي شئ
أم عبدالله\ الحمد لله يمه ما قصرت أكيد وراك شغل أبوك
مشعل بالأساس ما يعرف عنه شئ\ لا ما عليه الموظفين فيه
أم عبدالله\ بس ما يحرسون الحلال زي صاحبه يمه
مشعل\ يعني أحجز تذاكر خلاص ؟
أريج\ ياليت مشعل لإني تعبت و أبي أرجع البيت أرتاح كم يوم قبل يجون أهلي
مشعل\ اوكيه
أم عبدالله\ و أنتي بعد صلاة العصر تعالي وريني محل السِّبح الي تقولينها
أريج\ أبشري جدتي
مشعل\ خلاص بأجي معكم نشوف يمكن شئ يعجبنى...
************
في الشارع المقابل للفندق كانت تمشي و هي سرحانه فيه دخل حياتها من يومين بس و مع كذا قدر يخليها ترجع تفكر في حياتها من أول من يحبها ؟ و لا أحد ! و لا هي تعترف بالحب حتى لأمها و أبوها تحس وجودهم شئ عادي جدا حتى لو صحت يوم و قالوا لها ماتوا ممكن ما بيأثر فيها طالعة في ريم من وصلوا جوالها ما سكت الكل دق عليها و تطمئن على وصولها صحباتها بنات عمها حتى مشعل الي هي تكرهه من غير ما تعرف السبب يعامل ريم أحسن منها لكن هي و لا حتى حد فكر يسأل عنها هي حية أو ماتت تنهدت و هي رافعه رأسها و تطالع السماء و فجاءه ظرب كتفها بشخص و طاح الكيس إلي بيدها
ريم شهقت و طالعة فيها\ مرام أنتي بخير ؟
لا مو قت تقولين أسمي الحين ما هو قدامه يا ريم أخذة الكيس من الأرض و طالعة فيه بطرف عينها بضيق\ أمشي
....\ أنتبهي المرة الثانية و أنتي تمشين
ريم\ بدل ما تتأسف أنت الي المفروض تنتبه
....\ محامية الدفاع هي عندها لسان و شكلها سكتت لإنها عارفه أن الغلط منها تطالع السماء وش هـ الغرور ؟
مرام بقهر قربت منه وحطة أصبعها قدام عيونه\ أسمع عاد عطيتك وجه بإدب و أنت ما تستأهل كمل طريقك لا تشوف شئ ما يسرك
....\ شو يعني بتخبرين الشرطة مثلا بنات أخر زمن لا حشيمه و لا حياء أشوف لو تبطلين من هـ الشيله الي فوق رأسك أبرك لك
قال كلامه و مشى عنهم و ترك ريم في ذهول من أختها الي العاده ما تسكت لإحد و تستسلم بهذي الطريقة....
*************
دخل الغرفه و حط أكياسها على السرير لي أول مرة في حياته يتسوق مع بنت الي يسمعه أن السوق مع الحريم تعب و ملل و شئ ما ينطاق و إن بعضهم ممكن تدخل نفس المحل أكثر من مره و بعد ما تلف و تأخذ تسعيرة كل المحلات ترجع تشتري من المحل الأول لكن أريج دخلت بس أربع محلات و قالت له خلصة كانت هادية جدا و كأنها مخططه هي نازله وين و شو تبى بالضبط
قربت و فتحت الأكياس و قسمة فيها الأغراض لسبعه أكياس و كيس ثامن كان كبير جدا و فيه أشياء عشوايه و كيس تاسع صغير حطته فوق رجولها
كان يطالع فيها بصمت و مستغرب فعلتها مشعل\ ليش قسمتيها كذا ؟
أريج\ كل كيس لشخص
مشعل\ لمين ؟
أريج و هي تأشر له\ هذي الثلاثة لأهلي أمي و أبوي و فجر و هذي الأربعه لعمي و عمتي و مرام و ريم
مشعل\ و الكبير ؟
أريج\ هذا فيه كل شئ أي حد ممكن يجينا راح أعطيه من أهلي أو أهلك أحتياط يعني
مشعل\ اهااا
أريج\ ما تبى تسأل عن الصغير هذا ؟
مشعل\ أكيد لك
أريج قربت منه و فتحة الكيس و طلعة ساعة رجالية جدا فخمه حطتها في يده\ شفتها و أعجبتني حسيتها تناسبك فـ أشتريتها لك
مشعل و هو يتأملها و مبهور بذوق أريج و كيف فكرة فيه بحياته محد فكر يهدية شئ حتى لو كان بسيط\ الله مره حلوه تسلمين أروجه شكلك ذويقه في الإختيار بس أنا ما أشوفك مشترية لنفسك شئ ؟
أريج\ أنا مو محتاجه شئ الحين كل شئ عندي
مشعل\ بس الي أعرفه أنتم الحريم تحبون تشترون حتى لو ما تحتاجون تخزنون عندكم
أريج\ أصابع يدك مو سوى و أتمنى ما تقارني بحد
مشعل طالع فيها بفخر فعلا أريج مو مثل غيرها قرب منها و حضنها و بأسها على خدها\ مشكورة حبيبي على الساعة......
***************
..
..
..
|