لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-11, 02:47 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الخامس عشر





في الكويت أرض العز و الأصالة و حضارة الخليج صحت من نومها متكاسله بعد مشوار كان شبه طويل بالسياره بدلت و جلسة على طرف السرير متردده تطلع بنت خالها ما هي موجوده و صعب تطلع ممكن يكون حد من الشباب فيه و تتفشل
دخلت بهدوء و حذر على بالها أنها نائمه عاليه\ صحيتي ؟
فجر\ من شوي أمي صحيت ؟
عاليه\ من زمان صحت تحت
فجر\ و ليش ما صحيتوني ؟
عاليه بضحكه\ الحبيب قال لا أحد يصحيها يا بعد جبدي تعبانه خلوها ترتاح
فجر\ يا شينك تطنزين أقول خذي لي طريق بشوف أمي
عاليه\ خذي شيله و تعالي ما في أحد الشباب نائمين ما يصحون قبل أذان الظهر إلا القلب بالجامعه أخذ صيفي يجي العصر
فجر\ أقولك أنتي و هـ العيون إلي تقول عيون نانسي على غفله طايحه فيني الحبيب و القلب منو هذولا ؟
عاليه\ هههههههههههه ما تغيرتي يا الدبه المسكين أخوي منو غيره ؟
فجر\ مسكين و هو مقابلي بنات الجامعه أربع و عشرين ساعه
عاليه\ غيره يا هوو يدرس عشان يتخرج و يتزوج و أفتك من غثاه
فجر ضربتها على كتفها\ تفتكين من عدوك يا الشينه
عاليه\ هههههههه أموت أنا بالحب يا ناس
فجر أخذة شيلتها و فتحت الباب\ أروح أقابل أمي أبرك منك...

(( عاليه\ بنت خال فجر و أريج و هي أخت ماجد طبعا عمرها 18 سنه حبوبه و دمها خفيف و هي البنت الوحيد بين أربعه أولاد فـ دائما تطلع عليها حركات صبيانيه تعجب فجر ))


*************

بالفندق كانوا في نقاش وين بيطلعون اليوم و شو بيكون برنامجهم و كل وحده متحمسه لمكان سمعت عنه و تبي تزوره
مرام\ بابي في عندهم ساحة البلازا مايور مكان خيالي
أبو مشعل\ وشو فيه هذا ؟
مرام\ كل شئ تتوقعه مقاهي مطاعم تماثيل ميدان عروض
ريم\ لا نبي نروح المتاحف أول مو بس نطلع نروح نجلس
أبو مشعل\ و وين متاحفهم ذي إلي تبينها ؟
ريم\ بابي عندهم فوق ألف متحف نختار واحد نروح له
أبو مشعل\ يا يبه ترى صدعتوبي إختارن مكان نطلع له
أم مشعل\ إنت معطيهم الشور خلنى نطلع نفطر و بعدين نمشي أي مكان يا كثر الناس قدامك
مرام\ اوووف أجل نأخذ منشورات من الفندق للأماكن السياحيه عندهم
ريم\ أفضل حل
أبو مشعل\ توكلنا على الله...

***************

في أطهر بقعه على وجه الأرض جلسة قدام الشباك المطل على الحرم بجناحهم في الفندق تتأمل منظر المعتمرين يطوفون حول الكعبه منظرهم مترابطين في دوائر وحده رغم إختلاف جنسياتهم و ألوانهم و أعمارهم يحسسها بالراحة النفسيه و رغبه في إنها تكون معهم تلامس أقدامها أرضية الحرم تنفسة بحمد ( الحمدلله أنا أفضل من غيري أقدر أجي الحرم و أعتمر متى ما بغيت في ناس عايشة بالمستشفيات تتمنى هـ اللحظة ياربي أحمدك على فضلك )

طلع من الغرفه يدور عليها ليش صاحيه بدري أمس عشان الزحمه خلاها تأخذ عمرتها الفجر الناس قليله و ما بتتعب و الأن من إحدى عشر و نص ما هي بالفراش
قرب منها مشعل\ من متى صاحية ؟
أريج\ نص ساعة ممكن
مشعل\ جدتي صحيت ؟
أريج\ لا لسى شكلها تعبانه من الطريق و العمره خل ترتاح
مشعل\ أفطرتي ؟
أريج\ الحمدلله
مشعل قرب بدون كلام و شالها من الكرسي و جلس مكانها و جلسها فوق رجوله\ وشو جالسة تطالعين ؟
أريج\ الناس
مشعل و هو يطالع\ منظرهم حلو
أريج\ كثير
مشعل\ تبين تنزلين ؟
أريج\ بعد شوي بيأذن الظهر و ننزل سوى
مشعل\ بس خذي شئ عن الشمس مره حر الأن
أريج\ طيب .. ليش ما تطلب لك فطور ؟
مشعل\ أنتي أطلبي لي أنا بروح أخذ شاور مره متكسر
أريج\ تعبانك أنا و جدتي أمس
مشعل\ جدتي إيه أنتي لا
أريج مستغربه\ ليش ؟
مشعل\ جدتي أقولها الطريق يمين تقولي يسار يا شيخه مع ذا الباب قالت لا الثاني عبالها الحرم يوم تجي مع جدي ما تغير مدري السهر ظرب فيوزات مخها
أريج\ ههههههههههههه حرام عليك ما هي متعوده تسهر
الظاهر هالضحكة هي الي بتجيب قلبك يا مشعل\ مدري عنها أسمعي تهليلها صحيت
أريج بإحراج\ نزلني طيب
مشعل\ لا
أريج\ هالحين تطلع و تشوفنا
مشعل\ ههههههه عادي
أريج من الإحراج كانت شوي و تبكي\ مشعل
مشعل\ طيب طيب خلاص من تقولين مشعل بهـ النبره ما أعرف أقول لا بس بلا دموع.....

****************

في الصالة مجتمعين و ضحكهم شاق المكان على أمهاتهم و سوالفهم عن أيام الطفولة و كيف كانت تختلف عن اليوم
عاليه\ يمه و طلعتي على نياتك عاد عبالك الكويت حي ثاني بتروحين له
أم ماجد\ و أنا شو عرفني زمان ما كانوا أهلنا يقولون لنا شئ و يوم أتزوج أبوك عمري 16 سنه أصغر منكم هـ الحين
عاليه\ هههههههههههه نفسي أشوف حرمه ما تصغر عمرها
أم أريج\ لا صدق أمك تزوجة صغيرة بس ما أظن 16 يمكن في عمر فجر 17 سنه
فجر\ زودي عليها كمان
عاليه\ مزاد من يزيد
أم ماجد\ هـ الحين الوحده تصك الثلاثين و هي لسى تتحجج بالدراسة و الوظيفه
أم أريج\ و أنتي الصادقه و بعدين تندب حضها و تقول عنسة
عاليه\ أسمعي بس يا فجر يعني المستقبل هو زواج وبس
فجر\ ما فيه يمين شمال ( و تقصد أسمعي باليمين و طلعي بالشمال و هذا إختصارها بينهم )
عاليه\ هههههههه أكيد
أم ماجد\ على شو تضحكين أنتي ؟
عاليه\ أبد طال عمرك
أم أريج\ ماهم معتبرات الي نقوله شئ لين يعنسن و يعرفن
فجر\ الله يذكرها بالخير البنت الي كانت تفكر إنها أول وحده بتعنس طلع نصيبها أول وحده
عاليه\ من ؟
فجر\ أريج الدبا
عاليه\ والله لها وحشه
فجر\ خلاص إنسيها هذي من تزوجة قطعتنا مرة وحده
أم أريج\ وشفيك على أختك أنتي الصبح داقه ما تقصر إلا أنتي ما تسألين عنها
فجر\ و كيف الحرم معها أخذة عمره ؟
أم أريج\ إيه أخذوا الفجر
أم ماجد\ الله يتقبل منهم و يسعدها...

**************

راجعين من صلاة الظهر مع بعض بعد ما أدوا فرضهم في سكينه و خشوع الشمس كانت حاره بشكل ماينوصف لكن إبتغاء الأجر كان واضح في كل المصلين .. لبس نظارته الشمسيه و مشى جهة ما كانت جدته و أريج و الشغاله ينتظرونه لجل يطلعون الفندق وصوله ناحيتهم كان متزامن مع رنة جواله إلي أربكة كيانه ذيك اللحظة ( اللهم طولك يا روح )
مشعل\ أريج أطلعوا الفندق و أنا ألحقكم
أريج\ طيب

بعد ما أبتعدوا عنه و أختفوا بالزحمه تنفس بعمق و فتح الخط مشعل\ ما قلت لا أشوف رقمك ثاني
....\ مشعل أسمعني قبل
مشعل\ وش عندك أسمع ؟
....\ أول شو صوت الإزعاج الي عندك ما أسمعك زين ؟
مشعل\ مالك شغل بصوت الإعاج الي عندي قولي إلي تبين لقفل في وجهك
....\ مشعل أنا حامل
مشعل بضيق\ و المطلوب ؟
....\ أنت عارف أني أتزوجته بس عشان..تلعثمت و كملت... ما أبي أربط حياتي فيه بالأطفال
مشعل\ عشان شو عشان حب الطفوله و ولد الجيران مفتشله من نفسك تقولينها
....\ بس أنا أحبك أنت
مشعل\ و أنا ما أحبك و كل الي سويته معك لجل المسكينه أمك بعد ما عاشت نص عمرها تربي فيك ما بغيتها تكتشف بنتها من وراها شو تهبب
....\ بس أمي ماتت
مشعل\ و أنتي حيه خلي الي في بطنك يفتخر بأمه ما هو ينكس رأسه مفتشل منها و لإخر مره أقولك لا عاد تدقين علي و إلا والله ورب الحرم الي قدامي أول طيارة و قدام باب بيتك و أظن زوجك ما يعرف حبيبة الطفوله شو هو ماضيها

.
.
.
.

في الفندق دخلت أريج ورا جدتها إلي كانت تهلل و تستغفر أم عبدالله\ لا إله إلا الله وشو ذا الحر
أريج\ هذا جو مكه الأن .. و كملت كلامها\ ناني هاتي مويه من ثلاجة
أم عبدالله\ وين راح رجلك ؟
أريج\ هـ الحين يرجع جدتي
مشعل في هـ اللحظة دخل و بدون ما يوقف مشى جهة غرفة النوم\ أريج تعالي شوي

في الغرفه دخلت و سكرت الباب وراها أريج\ هلا
مشعل\ أطلبي غداء لكم
أريج\ و أنت ما تبى ؟
مشعل\ لا بنام
أريج\ طيب
مشعل بضيق\ ترى راح أدخن هنا سكري الباب زين إذا ما تبين الريحه
أريج يعني لثاني مره يجيه إتصال كذا يقلب له كيانه و يعصب و يسرف بالدخان يارب صبرك\ طيب
مشعل و هو يدخل في الفراش\ لو ما صحيت لصلاة العصر من نفسي لا تصحيني
أريج\ اوكيه.....

**************

في متحف إل برادو أشهر متحف على مستوى أوربا كانوا يمشون بين اللوحات منبهرين بإبداع رساميها و النحاتين المنترشين في كل مكان يعرضون فنهم
أبو مشعل\ هـ اللوحات فن
ريم\ أي والله بابي ذكرتني بـ أريج
مرام\ وهو رسمها زي كذا عاد يا ماما هذي لعظماء الرسم مثل فيلاز كويز و إل غريكو
ريم\ وش تقل عنهم بدوا بخطوة لين صاروا عظماء على قولتك
أبو مشعل\ أريج لها لوحة بمكتبي جأتني فيها ثلاث ملايين و لا بعتها
ريم\ وااااااو و هي تدري ؟
أبو مشعل\ أي تدري بس ما تبى تنشر رسمها
مرام\ و من الي يبي يشتريها بـ السعر ذاا ؟
أبو مشعل\ واحد ماليزي
أم مشعل\ كان بعتها عليه
أبو مشعل\ حتى لو بعتها الفلوس لأريج لإنها تعبها
أم مشعل\ لو ما تكلمت وش عرفها بإن اللوحة جابة كذا
مرام\ صدق مامي تجارة مربحه لو نستفيد منها
أبو مشعل\ خلوا البنت في حالها ما تبي تنشر رسمها....

***************

تقلب في الفراش و هو يحس رأسه بينفجر من الصداع نومه كان مقطع و ما هو مريح ( افف شو هـ الصداع و القرف الظاهر الليله يبي لي تغيير جو رفعة ضغطي هـ الإنسانه ) طالع ساعته و قام غسل و صلى العصر الي كان متأخر عليه و فتح الباب بيطلع أول شئ سمعه كان ضحك أريج مع جدتها ( ما هو وقت ضحكك يا أريج الحين )
مشعل\ سلام
أم عبدالله\ و عليكم السلام وش هـ النوم الي حتى عن فرضك ؟
مشعل\ مصدع جدتي
أم عبدالله\ حتى لو تقوم تصلي و ترجع تكمل نومتك
أريج\ جدتي ما عليه الدين يسر خلاص صحى قبل تغيب الشمس و صلاه
أم عبدالله\ إيه حطيله حجج أنتي عاد
مشعل\ وش فيها أم عبدالله معصبه ؟
أم عبدالله وهي تقوم من مكانها\ ما فيني شئ
أريج\ وين رايحه جدتي ؟
أم عبدالله\ بتؤضاء لصلاة المغرب و أنتي لا تطولين عشان نلقى لنا مكان ما هو زي صلاة العصر جلستي فوق رأسه تراقبينه و تغطينه لين راح علينا الوقت
الله يسامحك يا جدتي ليش تقولين له كذا أريج بهدوء\ طيب جدتي تأمرين
معقول أريج سوت معي كذا بدون ما أحس فيها مشعل\ وشفيها جدتي ؟
أريج\ معصبه لإن عمي من سافر ما دق عليها أصب لك قهوة ؟
مشعل\ خلي عنك و أنزلي معها لا تعصب أكثر
أريج\ طيب أنت تبى شئ ؟
مشعل\ حبوب صداع
أريج\ فيه في الشنطه حقتي بس لا تأخذها إلا بعد ما تأكل
مشعل\ طيب على فكره بنزل جده بعد ما أصلي المغرب لا تنتظروني يمكن أتاخر
أريج من أولها بيطلع و يتأخر بعد و بحركة سريعه و عفويه قربت منه و بأسته على خده\ اوكيه خذ راحتك و أنتبه لنفسك

مشعل تجمد في مكانه كان بينطق يقول شئ لكنه حس بلسانه ثقيل و كل الكلام ما يسعفه ذيك اللحظة .. سرعان ما طلعت مع جدتها قبل يقولها حتى كلمة وحده و تركته بالجناح لوحده تنفس بعمق و رجع الغرفه يدور على الحبوب في شنطتها ملابسها-عطرها-أغراضها كل شئ فيها يربكه و يميزها بريئه هـ البنت بشكل ما ينوصف شد إنتباهه دفتر مخملي لونه وردي أخذه و فتحه على الصفحة الأولى و كان مكتوب
( كتاب الذكريات السابع
,, شئ من الذهول و عدم التصديق
,,, هل أتاقلم معه ؟ )
( الظاهر قصدها سابع كتاب يوميات تكتبه معقول بس عنوانه فيه من الغرابه شئ )
قلب مشعل بين الأوراق إلي كان عددها قليل و كان يقراء بشكل عشواي بين السطور وشدته صفحه لحد الذهول
( أنا مُيقنه تماما بأنه يبحث عن الحرية لذلك سعى جاهدا في طلبي لست محتاجه منكِ إخباري و لست أحتاج منه مصارحتي فـ أنا قارئه جيده للعيون إن كنتم لا تعلمون !! لن أطالبك بشئ إيه الرجل فلا تقلق بسببي كثيرا و عش حياتك كما تريد......)
مشعل حس الفندق كله يدور في رأسه ( شو تقصد بكلامها معقول سامعه شي و من مّن ؟ )
كان يقاوم رغبه في الغثيان قفل الدفتر و رجعه مكانه و سحب شريط الحبوب و حطه في جيبه و طلع يأكل له شئ قبل يأذن المغرب.....

************

في المطبخ مندمجات بصنع كيكة الأم البيت فاضي عليهم فحبوا يغيرون جوهم و يعملون كيك عاليه كانت مبسوطه إنها حصلة حد تسولف و تقضي وقتها معه و فجر أم الأفكار الشيطانية متأكده إن عملها هذا بيحبب أم ماجد فيها أكثر
عاليه\ نسويها بالكاكاو ؟
فجر\ ليش مو قلنا أناناس
عاليه\ ما فيه أناناس
فجر\ يالله طيب شوفي فهد يجيب لنا
عاليه\ لو تحجين يلعب سوني مع صديقه ما راح يروح
فجر\ و أنا أقول أبي أخو بس من شفة أخوانك بطلت حشى ما يسوون شئ
عاليه\ و إذا أحتجتيهم تنذلين عاد لين يسوون لك الي تبين
فجر\ طيب نسويها كاكاو و لا يأكلون
عاليه أعجبتها الفكره\ كفك يا جميل

.
.
دخل البيت بحذر ما في صوت في الصالة فنأدى عليهم ماجد\ يمه .. عاليه

عاليه\ هذا ماجد
فجر\ طيب روحي له لا يجي المطبخ
عاليه البساط عندها مفتوح وقفت على باب المطبخ و نأدت عليه\ هلا في المطبخ أنا
ماجد\ أجي ؟
عاليه\ إيه
فجر دخلت ورا الباب و كانت تأشر لها إنه لو دخل بتذبحها
ماجد ما كان يدري بوجود فجر\ شو عندك بالمطبخ ؟
عاليه\ أسوي كيك
ماجد\ وش المناسبه ؟
عاليه\ مشتهيته
ماجد\ زين وين أمي و عمتي مالهم صوت ؟
عاليه\ راحوا يزورون جارتنا الي ربت من تسع سنين
ماجد\ من تسع سنين و اليوم يرحون لها ؟
عاليه\ هي ربت أمس بعد تسع سنين عقم ؟
ماجد\ والله أنك منسمه قولي ربت بعد تسع سنين مو من تسع سنين
عاليه\ الي هو كذا
ماجد بعفويه\ زين فجوره وين ؟
عاليه\ من فجوره ؟
ماجد\ أبى أطلع غرفتي وين فجر لي طريق فهمتي ؟
عاليه\ اهااا والله أني مفهيه فجر صارت فجوره لا فجر ما هي فوق بس بتطلع تبى عبأتها أدخل غرفتك قبل و لا تطلع
ماجد\ و وين تبى مع هـ المغرب .؟
عاليه\ مشتهيه كيكة بالأناناس و تقول إلا بتروح تشتري أقولها أصبري واحد من الشباب يجيب لنا أناناس معنده
ماجد\ و هذا إلي ناقص بعد قوليلها ما عندنا بنات يطلعون تبي أناناس بروح أجيب لها و هي في مكانها
عاليه\ موافقه و جيب معك كمان عصير فراوله
ماجد\ زين بس نص الكيك لي
عاليه\ حق الأناناس طبعا مو حقي بالكاكاو
ماجد\ طبعا أبي أذوق طبخها كيف
عاليه\ تأمين مستقبل
ماجد و هي يمشي جهة الباب\ ههههههههه متى تعقلين ؟
عاليه كانت بترد لكن فجر سحبتها و دخلتها المطبخ و سكرت الباب\ بروح أشتري هااا
عاليه\ ههههههههههههههه خلينا نستفيد
فجر\ على حسابي ؟
عاليه\ يس
فجر أخذة كوب مويه و كبته على رأس عاليه و بدت بينهم حرب بين ضحك و لعب......


( ماجد خطيب فجر مثل ما عرفنا عمره 23 سنه أخر سنه بالجامعه كلية الحقوق يحب عمته هدى بشكل ما يتصور و هو الي طلب من أبوه يخطب له فجر طيب و حبوب لكنه يكره البنت الرجه و أمنيته فجر تعقل من هبالها الي أحيان يضحك عليه )

*********************

طالعت الساعة للمره العاشرة 02:45 صباحا و هو لسى ما رجع و لا أتصل حتى يطمنها من أول و هي تقاوم رغبتها في الإتصال فيه هي و عدت نفسها ما تتدخل في حياته هو يبي بينهم حواجز و لازم تحترمها و ما تخترقها لكن الخوف عليه بداء يسيطر عليها مدت يدها و مسكت الجوال بتتصل عليه و إلي يصير يصير أول ما حطة رقمه في الشاشة سمعت صوت الباب و بحركة سريعه رجعت الجوال مكانه و مثلة النوم

دخل بهدوء و رمى شماغه على الأريكة و بدل و دخل في الفراش أريج صارت تنام بنص السرير لجل تعطيه الراحة ينطوي بالفراش بكيفه بدون ما تتأذى هي من هواء المكيف البارد و هذا صار يعطيه المجال إنه يكون قريب منها أكثر تأملها و هي نائمه على ظهرها و يدها اليسار على صدرها و اليمين تمدها تحت الفراش بسلام نومتها ما تتغير ( بحكم إنها ما تقدر تنام على جنبها ) قرب منها و هو حاط يده على خده مكان بوستها العصر و مسك يدها اليمين و ضمها بين يدينه و بأسها و سحب مخدته لنص السرير جمبها و نام و هو ماسك يدها...


.
.

ليش يعاملني كذا ؟؟
له معي وجهين ياربي شو إلي فيهم الحقيقه ؟؟


..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 02:55 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء السادس عشر



صحت و طالعت الساعة كانت 7:10 صباحا بتوقيت مدريد هـ المدينه ما تعرف النوم لا ليل و لا نهار قامت و طالعة من الشباك في الحديقه المقابله للفندق كلها حركة و نشاط أطفال يلعبون و عالم تمشي و تعمل رياضة صباحيه حسة من منظرهم بالنشاط و رغبه إنها تشاركهم الجو الحلو لبسة على السريع و طلعت بهدوء بدون ما تصحي أحد تنفسة الجو إلي كان لطيف مع بداية شروق الشمس و جلسة تحت شجرة مقابله لبحيرة صغيرة تتأمل البط فيها كيف يسبح مع صغاره
....\ الأخت عربية ؟
مرام طالعة فيه بستغراب هي تكره العالم الملقوف و تحب تعيش لحظاتها لوحدها ردت بضيق\ لا هنديه
....\ اووه هنديه تعرف عربي ؟
مرام\ بغيت شئ يا الأخو ؟
....\ المكان حلو مو صح .؟
مرام\ أستغفر الله
....\ على فكرة شفت هنديه قبل شوي لكن ما تشبهك
مرام كتفة إيديها\ و ليش .؟
....\ يعني مغطيه شعرها كله مو مثلك مطلعه نص شعرها
مرام\ شئ ما يخصك
....\ بس أنا عارف ليش مطلعه شعرك
مرام\ ليش ؟
....\ أكيد لإنك حوله و بتغطين عينك
مرام وقفت و هي معصبه\ تجاوزت حدودك تراك
....\ اوووب سوري الشيخه بس بقولك واضح إنك خليجيه الوحده فيكم من تطلع شبرين من بلدها فسخت العباية و الشيله شوي شوي
مرام\ و واضح إنك واحد ملقوف ما صدقة تسافر إلا و عملت فيها ناصح
....\ هههههههه اوكيه أعصابك يا حوله باي باي

و مشى في طريقه و هو يأشر لها بيده باي مرام ضربة الأرض برجلها بقهر ( واحد سخيف من مفكر نفسه يتكلم عليه الحقير عكر مزاجي مع الصباح اوووف )

*************

دقت رقمها و أول ما سمعت صوتها هبة فيها خصام و هي مبتسمه
أريج\ سخيفه سخفيه سخفيه خلاص رحتي عند مجود حقك و نسيتيني كم يوم ما سمعت صوتك يا وحشه
فجر\ ياهووو كلمة كلمة هههههههههه
أريج\ زعلانه
فجر\ أسمعي حبيبتي أنا ماني متزوجة مشعل عبدالله و حاط لي جوال و فاتورة بلا حدود أنا حدي شحن يوم فيه و عشرة لا
أريج\ يمه منك وجه فقر مالك إلا شهر معك جوال و تبخلين تشحنينه
فجر وهي تقلدها\ ما أبي أثقل على أبوي بعدين وش مجود أصغر عيالك هذا
أريج\ فارقي بس أقول الأن أختي بتفرح بإتصالي و هي ما سكتني تقطيع
فجر\ خلاص كسرتي خاطري كيفك شخبارك ؟
أريج\ الحمدلله مرتاحه و أنتي يالدبه ؟
فجر\ متخبله من بنت خالك سوت فيني موقف أمس مع أخوها سخيف
أريج\ شو سويتوا يا مفهيات ؟.
فجر\ خذيها أول بتكلمك و بعدين أقولك
أريج\ اوكيه
عاليه\ مراحب يا عروستنا الجميلة
أريج\ هلا يا بنت خالي الشينه
عاليه\ افى شينه ؟
أريج\ أيه ما تعرفين تدقين علي من نفسك
عاليه\ والله أستحي أدق و زوجك فيه
أريج\ و هو بيأكلك عادي بكلمك و يمكن مادرى بك بس الحجج عندك أنتي و فجر جاهزة......

***************

بعد ما أخذ كفايته من النوم صحى و طالع الساعة 11:40 صباحا مشعل بباله ( الحمدلله صحيت قبل أذان الظهر و إلا جدتي صدق عصبت الظاهر أريج غطة علي لصلاة الفجر و الله طلعت فنانه هـ البنت ) قام يأخذ ملابسه من الشنطه و شاف الدفتر الوردي حق أريج فوق شنطتها إمتدت يده لا شعوريا و فتح على الصفحة الأخيرة يشوف كتبت شئ بعد أمس
(( اليوم كانت بداية ملامح الوجه الحقيقي خلف تلك العيون و الإبتسامه الصفراء تتكشف جليا لن تغريني الأقنعه يوما ))
[ هذي ليش تكتب كلام كأنه رموز و طلاسم نفسي أفهم عليها وش تقصد ]
سمع الباب من وراه ينفتح و رجعه بسرعه لمكانه و إنشغل بملابسه
أريج\ صحيت ؟
مشعل\ إيه
أريج\ خلاص خل عنك أنا أطلع لك ملابس
مشعل وهو يوقف\ لا طلعت خلاص من متى صاحين ؟
أريج\ من بدري تعرف جدتي تصحى مع الشروق
مشعل\ سألت عني في صلاة الفجر ؟
أريج\ قلت لها إنك سبقتنى تحت
مشعل\ ههههههههههه لو عرفة إنك تكذبين مالي شغل
أريج\ تقدر أنت ما تخليني أكذب عنك
مشعل كانت كلمتها كبيره عليه\ أبشري لك الي تبين
أريج\ بروح أطلب لك فطور وقت تبدل لجل نلحق صلاة الظهر
مشعل مسك يدها و حس بالقشعريرة\ ليش يدك حاره كذا ؟
أريج\ لا عاديه ممكن لإن الصالة حر
مشعل لمس جبينها الي كان فعلا حار\ لا أنتي حرارتك مرتفعه من متى ؟
أريج\ لا بس أنت يدك بارده تتوهم أنا بخير لا تهتم.....

**************


دخلت عليها هذا حالها من أمس بالليل مقابله الكمبيوتر و جالسة ما نامت
أم مها\ أنتي لسى ما نمتي ؟
مها\ لا يمه
أم مها\ و ليش متعبه نفسك و جالسة قدام هذا من أمس أرحمي عيونك
مها\ هذا و النوم هم الشئ الي لنا بالإجازة غيرنا يسافر يطلع يغير جو و إحنا نقابل الشاشات
أم مها\ بكره ربي يعوضك و تتزوجين الي يسفرك وين ما تبين
مها\ آآه يمه لا تضحكيني و تخليني أحلم
أم مها\ الله الي يعوض يا يمه ما هو الناس
مها\ المشكله الناس القراب منك هم الي عايشين النعيم
أم مها\ الله عطاهم يمه عاد خلي هـ التفكير عنك و نامي شوفي تحت عيونك كيف صارت أسود
مها\ طيب يمه......

****************

بالمطعم تحت جالسين يفطرون و مبسوطين على الجو إلا مرام كانت لسى مقهورة و تراقب كل الوجوه و كانها تدور عليه لجل تصب غضبها فيه
أم مشعل\ وشفيك أنتي اليوم ليش ما تفطرين .؟
مرام\ مالي نفس مامي
أم مشعل\ اليوم بروح السوق كلي عشان ما تتعبين علينا
مرام\ عادي مامي
ريم\ أنتي وين رحتي الصباح دورتك ما لقيتك .؟
مرام\ نزلت الحديقه
ريم\ و ليش ما صحيتيني أروح معك ؟
مرام\ ما قلتي لي
ريم\ و أنتي ما قلتي أنك بتروحين الصبح
مرام\ ما كنت أدري إني بروح تحقيق هو
أم مشعل\ وشفيك معصبه يا مرام ؟
مرام وهي توقف\ و لاشئ بروح أغسل....

************

على الغداء جالس يطالعها كانت جالسة بينهم و ما تأكل و وجهها أحمر بشكل واضح
مشعل\ أريج ليش ما تأكلين ؟
أريج\ الحمد لله شبعت
أم عبدالله\ ما أكلتي شئ يمه
أريج\ لا جدتي أكلت خلاص الحمدلله يارب
أم عبدالله\ والله ما هو أكلك يا بنتي
أريج\ الي أكلته نعمه عن إذنكم بروح الغرفه أتمدد شوي

.
.
.

بالغرفه دخل عليها بعد ما خلص أكله شافها نائمه على السرير و مغطيه نص جسمها
مشعل\ أريج أنتي تعبانه ؟
أريج\ لا
قرب و لمس جبينها مشعل\ بس حرارتك مره مرتفعه قومي نروح المستشفى
أريج\ لا ما يحتاج ممكن من الشمس بس شوي و تنزل
مشعل\ أخذتي مسكن ؟
أريج\ إيه
مشعل\ خلاص منتي نازله صلاة العصر أرتاحي نامي يالله
أريج\ طيب
مشعل\ تبين شئ ؟
أريج\ لا
مشعل\ أنا برى لو بغيتي شئ نادي عليه
أريج\ طيب
مشعل قرب منها غطأها و باسها على جبينها و طفئ الأنوار و طلع......

************

بتكاسل رضخت لها و قررت تنزل عاليه لصممت على أمر لازم يمشي حتى فجر ما تقدرها تبي كوفي من يد فجر يعني كوفي من يد فجر الأن
فجر\ عارفه بنزل أجيب لك بس تأكدي إني بردها لك
عاليه\ يالله عاد ذليتينى عشان كوفي
فجر أخذت شيله إحتياط و نزلت الأن ما فيه أحد بالبيت إلا فهد و نائم و هو عمره 12 سنه أماا خالد و ياسر و هم توأم و عمرهم 20 سنه طالعين رحله بحريه مع أصحابهم و ماجد بالجامعه مشت على طول ناحية المطبخ بدون ما تهتم لصوت أمها و زوجة خالها بالصالة حضرت كوبين كوفي على السريع و جهزتهم و فجاءه أنفتح باب المطبخ الخارجي عليها و دخل شخص طويل و أسمر شوي و ملامحه دقيقه جدا فجر بهتت فيه و ما قدرت تنطق كان لابس نظارة شمسيه فسخها و إلتفت و هو يتكلم\ برى فيه أغراض قولي لشغاله .......وسكت و هو يتأملها من أول كان يظن إنها عاليه لكن الي قدامه أحلا من عاليه بكثير
ماجد\ فجر ؟
فجر كانت ماسكه الكوبين و متجمده بمكانها ما هي قادرة تطلع من المطبخ و لا تشيل عيونها عنه
ماجد حس بالإحراج لو حد دخل عليهم شو بيقول عنه ممكن يطيح من عين عمته أعطاها ظهره\ أسف على بالي إنك عاليه .... و كمل طريقه و طلع
( يالله هذا مجود صاير حلو الدبى وااااو يا قلبي حتى صوته خيال وأنا جالسة له متجمده صدق إني خبله الأن بيقول ما صدقت تشوفني وين راحة شجاعتك يا فجر كله من عاليه أنا أوريها )
أخذة واحد من الأكواب و حطة فيه ثلاث ملاعق ملح و طلعت فوق تنتقم منها....

*************

طلع و سكر الباب وراه بهدوء ما يبي يصحيها بس دخل يتطمئن عليها إنها لسى نائمه رجع وين ما كان جالس مع جدته
أم عبدالله\ نائمه ؟
مشعل\ أي جدتي
أم عبدالله\ زين يوم إنها تعبانه ليش ما توديها المستشفى
مشعل\ ما تبي و إلا قلت لها
أم عبدالله\ إيه أنت و هي بس تعرفون تدخلوني المستشفيات و أنتم ما تروحون
مشعل\ هههههههه لسى تذكرين
أم عبدالله\ أكيد أذكر و هذاك اليوم ينسي
مشعل\ جدتي بسألك أريج ما فيه أمل ترجع تمشي ؟
أم عبدالله\ والله يا يمه كل شئ بيد ربك لكن ما فيه دكتور شافها قال لعمك في أمل
مشعل\ ليش هم وش يقلون في حالتها ؟
أم عبدالله\ هي عندها كسر بالعمود الفقري
مشعل\ اهااا طيب فيه مستشفيات تسوي عمليات للكسور و تنجح ما شافهم عمي ؟
أم عبدالله\ يمه عمك ما خلى مكان إلا راح له و إلا أرسل لهم لكن بدون فائدة الي يقوله العملية ما بتنجح و الي يقول لو سوتها يمكن معاد تشوف و الا تنطق عاد هي طفشة و قالت خلاص يبه ما أبي أسوي عمليه
مشعل بتفكير\ يبي لي أشوف عمي و أخذ لها تقارير يمكن أقدر أشوف مستشفيات ثانيه ما راحت لها ......

**************


بمدريد راجعين للفندق محملين بالأكياس بعد رحله في أحد المراكز التجاريه إلي كان رصيد مرام منها صفر بحجة أنه ما أعجبها شئ لكن في الحقيقة مرام ما تعرف تشتري و هي معصبه
أبو مشعل\ ما شاء الله جوهم حتى بالظهر حلو
أم مشعل\ أنا عاجبني الجو خلونا نتغداء برى
ريم\ هنا في الحديقه هذي مره خطيرة
مرام\ لا بنروح مكان ثاني الحديقة كم مره دخلناها
أم مشعل\ بس هي قريبه و الأن وقت غداء وين نروح ؟
مرام و هي تتلفت حولها شافة مطعم صغير و طاولاته خارجيه\ هناك شوفوا المطعم جلساته خارجية
أم مشعل\ خلاص أجل أطلعي أنتي و أختك خذوا الأغراض للفندق و أنا و أبوك ننتظركم هنا
مرام\ اوكيه مامي يالله ريم
ريم\ يالله,......

************

توه يكتشف إنه يتعامل مع وحده عنيده و رأسها يأبس ما توقع إنها كذا حرارتها مرتفعه و رافضه تروح المستشفى
مشعل\ أريج ترى ما أنتي طفله تعند على روحة مستشفى بجيب لك دكتور هنا أجل
أريج\ بس أنا بخير ليش الدكتور .؟
مشعل\ وين بخير شوفي وجهك كيف أحمر و عيونك حُمر
أريج\ مشعل و الله أني أحسن من أول خلاص
مشعل\ لا يكون تخافين من الإبرة ؟
أريج\ لا ما أخاف
مشعل\ هههههههه طيب أقوله النونو حقي ما يبي أبر بس شراب
أريج\ قلت لك ما أخاف منها
مشعل\ ما أصدق
أريج\ مشعل
مشعل\ هههههههههههه طيب فيه حل غير الدكتور
أريج\ شو ؟
مشعل\ البانيو
أريج بربكه\ لا
مشعل\ مو بكيفك حرارتك ما راح تنزل إلا إذا خليتك بالمويه
أريج\ بس أنا ما أبي و خر عني بروح عند جدتي
مشعل قرب و شالها خلاص سيطر عليها بحظنه\ جدتي هاااه إذا ما خليت لك المويه ثلج ما أكون مشعل
أريج\ بس برد مشعل حرام عليك
مشعل\ عشان تبطلين عناد
أريج\ بصرخ على جدتي ترى
مشعل\ بكيفك تبينها تشوفك بذي الملابس عشان تنقلب عليك صرخي عليها
أريج بعد ما لمس جسمها المويه الي كانت فعلا بارده صرخة و مسكة في مشعل\ والله بارده
مشعل\ أحسن لك
أريج طيب أنا أوريك و حركة يدها داخل المويه من غير ما ينتبه و رشتها عليه
مشعل أرتعش و ضحك من قلبه\ أوريك يا الشقيه......

*****************
..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 02:58 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء السابع عشر



من أمس الليل جهزت خطة برأسها و ضبطة المنبه قبل تنام على الساعة 07:10 صباحا لجل تصحى و تنفذها أول ما دق سكرته و بنفس هدوء أمس بدلت و طلعت من غير ما أحد يحس فيها للحديقة مشت لنفس مكانها إلي كان فاضي و كأنه ينتظرها جلسة بهدوء تتأمل الناس و كأنها تدور عليه من بينهم .....مرت ربع ساعة و هي على وضعها و ما شافة له أثر حست بالملل و قامت ناحية بائع متجول في الحديقة يبيع كعك أشترت منه و رجعت و إنصدمت فيه جالس بمكانها و معه من نفس الكعك الي بيدها و يرمي منه على البط في البحيرة
مرام بقهر و هي متناسيه خطتها\ مكاني لو سمحت
....\ اووه الحوله مرحبا
مرام و هي تأشر له بيدها بمعنى قوم\ لو سمحت
....\ معك صك ملكية على المكان ؟
مرام\ بلا فلسفة لي ساعة هنا رحة أشتري و أرجع لمكاني و أحصلك فيه
....\ ما شاء الله مشترية نفس النوعية الي معي بعدين ما قلتي لي لك ساعة تنتظرين أحد يعني ؟
مرام من القهر رمة الكعك كله للبط مره وحده\ لا ما أنتظر حد و لمعلوميتك أكره ********
....\ ولمعلوميتك كمان أكره المبذرين ما تبين الكعك ليش تشترينه خربتي منظر البحيرة
مرام\ لما يكون من فلوسك اتفلسف عليه
....\ صح مو من فلوسي
مرام\ يعني مالك خص وين أحط فلوسي
....\ أنتي ساكنه قريب من هنا ؟
مرام\ شو لقفك ؟
....\ كل يوم أشوفك لوحدك ترى لو تبين طبيب عيون ممتاز هنا أنا أعرف
مرام\ ليش ؟
....\ ممكن الناس مبتعدين عنك و كارهينك و أنتي معصبه و ما تواطنين أحد كذا عشانك حوله سوي عملية تعديل و ترتاحين منها يتصحح نظرك ناحية الناس و منها الناس تتقبلك
مرام حست بالقهر أكثر هي مخططه أنها تتجاهله و طنشه لما يتكلم لكنه يعرف يستثير أعصابها أعطته ظهرها و مشت راجعه للفندق و بداخلها تتضارب مع الهوى الطائر....

****************

راجعين من البحر مع بعض الصباح اليوم كان هادئ و جوه حلو فـ أستغلوه فجر و عاليه بطلعه للبحر الي كان خطواة من بيت أبو ماجد من صلاة الفجر الى الأن الساعة 09:40 صباحا
عاليه\ شكل أمي لسى ما صحيت
فجر\ ليش ؟
عاليه\ ما دقت علينا
فجر\ على بالهم إنا نائمين يا ذكية
عاليه\ صح صدق أني متنحه
فجر\ هههههههه من زمان توك تدرين ؟
عاليه\ كله من الملح يا سخيفه و ربي أحس بحلقي يتقطع
فجر\ هههههههه أنتي ما قصرتي شربتيه مره وحده
عاليه\ بردها لك لا تضحكين
فجر\ وقفي شوي هنا
عاليه\ ليش ؟
فجر\ شوفي على بابكم واحد كيف ندخل ,,؟
عاليه و هي تطالع\ عادي هذا مجود تعالي بس
فجر\ لا وقفي لين يروح مستحيل أدخل و هو واقف
عاليه\ بلا دلع ترى الشمس بدت تصهر مخي ما هو أكلك
ماجد شافهم و هم واقفت و أكيد عرف عاليه و شبه على فجر فـ أستغرب من وين جايين مع الصبح قرب منهم شوي\ من وين على باب الله
عاليه\ البحر
ماجد\ من متى ؟
عاليه\ منذ مبطي
ماجد\ ما شاء الله أنتي و هي متى ينزل العقل عليكم ؟
فجر حسة بالقهر منه وش معنى كلامه ما أحنا عاقلات فتكلمت بثقه\ أظن ما عملنا شئ يقارن بالعقل و الجنون و إلا ما حصلت نص الحي هناك إلا إذا كانوا في شرعك كلهم مجانين و أنت العاقل الوحيد
قالت كلامها و تخطته و دخلت البيت
اماا ماجد بهت منها ما هي الجماد الي أمس بالمطبخ\ اووف زعلت يعني ؟
عاليه\ ما حد قالك قول عنها مجنونه
ماجد\ مو جنان بمعنى جنون بس حركاتكم صبيانيه
عاليه\ فجر هذا طبعها و عمتي و زوجها مربينها كذا لو هم شايفين إن بنتهم على غلط كانوا هم الي نبهوها ما هو أنت لا تولد بينكم حساسية ترى فجر بداخلها بنت ما تتعوض...

****************

صار ينتهز أي فرصة لوحده بالغرفه بس عشان يقراء دفترها و شو كتبت كل يوم بيومه استغل و جودها بالحمام [ أكرمكم الله ] و فتحه على الصفحة الأخيرة و كان مكتوب
( حضيت بيوم مختلف رغم كل التعب الذي شعرت به إلا أنه مميز كان فيه هو مختلف كذلك بداخله شئ يجهله من حوله و قد يجهله هو بنفسه لديه إحساس بمن حوله يحاول قتله لا أعلم لماذا ؟ و لماذا كل هذه المكابرة هل يعتبره نقص ؟ )
(( والله و طلعت مكشوف عندها يا مشعل منتي هينه يا أريج ))
رجع الدفتر مكانه و رجع على السرير يفكر في حياته و لين متى بتستمر على كذبه يفكر يخربها و يصارحها بكل شئ بس بداخله خايف إنها ترفض تستمر معه بعد إلي تعرفه !!

طلعت بعد ما أخذة شاور جددت نشاطها بعد حمى أمس المفاجئه و الي أكيد سببها الشمس الحاره و هي ما تعودت عليها شافته كيف جالس سرحان و يطالع الفراغ
أريج\ مشعل
مشعل\ هلا
أريج\ وين وصلت ؟
مشعل\ لا و لا مكان
أريج\ فيك شئ ما أنت على بعضك ؟
مشعل\ ما في شئ لا تهتمين كيفك أنتي اليوم بخير ؟
أريج\ الحمد لله
مشعل حط يده على جبينها\ لا تمام الحرارة نزلت
أريج\ علاجك طلع فعال
مشعل\ أكيد أنا مشعل مو أي واحد
أريج طالعة فيه\ هذي ثقه و إلا غرور ؟
مشعل قالها بعفويه\ لا إحساس مكابرة
أريج إبتسمت له إبتسامه باهته و ألتفتت للمرايا تجفف شعرها هـ الكلمة لها وقع مختلف عليها معناتها إنه جالس يكابر على أحاسيسه في تعامله معها و يجبر نفسه على الإهتمام فيها و هو بالأساس ما يحمل لها أي مشاعر..


ممكن تكونين غلط يا أريج بتفكيرك,,,

****************

طلعت من غرفتها و هي مبتسمه بعد ما كلمت عادل و تطمئنة عليه من وصلت أسبانيا هذي ثاني مره تكلمه بحكم أختلاف التوقيت و تكلفة الإتصال الي ما يقدر يدفعها عادل من فترة بدت تحس تجاهه ببرود المشاعر و كل مكالماتهم ما تتعدى عشر دقائق و لا تعرف السبب شافة أمها و أبوها جالسين في صالة الجناح و قربت منهم
ريم\ صباح الخير
أبو مشعل\ صباح النور
أم مشعل\ ما بغيتي تصحين و أختك الثانيه لسى نائمه أنتم جأيين تتمتعون و إلا بس تنامون
ريم\ مامي ليش معصبه لسى الوقت بدري هنا الناس ما تطلع إلا بالليل
أبو مشعل\ و شفيك يا حصه على البنات خليهم يرتاحون الدنيا ما هي طائرة
أم مشعل\ أصلا ما مدلعهم و مخليهم ما يسمعون كلامي إلا أنت
أبو مشعل\ لا إله إلا الله وش مسوين لك ؟
أم مشعل\ شوفه ولدك تزوج من غير رضأي ما قلنا شئ لكن من سافرة ما دق علي و لا قال أتطمئن على أمي و أسمع صوتها ما كني الي حملت و ولدت و ربيته جأت بنت أخوك و أخذته ما يقول لها لا شايلها و أمك لمكه و أنا لو أقوله ودني بيت أختي قالي مشغول و مشى عني
أبو مشعل\ أستفغر الله البنت مالها معه إلا أسبوعين و لحقتي تشكين منها بعدين ولدك هذا طبعه من متى و حنا نسافر بشهور ما عمره رفع علينا الخط و قال بتطمئن على أهلي جيتي ترمينها على بنت أخوي الحين
ريم\ بصراحه أنتم عودتوه على كذا لما يسافر محد يسأل عنه يمه أصلا أنتي من تزوج ما رحتي له البيت و لا قلتي لإريج مبروك و مع كذا هو جأنى البيت مرتين قبل نسافر
أم مشعل\ و أريج ليش ما تجي معه و إلا عادي تروح لأهلها و تطلع وين ما تبي بس بيتنا محرم عليها
مرام طلعت على صوتهم الي بداء يرتفع و قبل تنطق رن في إذنها ( ممكن تتعدل نظرتك لناس و تتعدل نظرة الناس لك ) فضلت تسكت و ما تتدخل بينهم ممكن هي فعلا فاهمتهم غلط و لا تعرف الصح وين ؟؟...

***************

مشعل اليوم مره ما هو عاجبها حتى الغداء مسرح و ما أكل زي الناس لازم تغير جوه هي ما تحب تشوف حد مهموم و ما تساعده حطة رأسها على يده الي كانت ممدوده على السرير جمبها
أريج\ و الله أشتقت لمرسمي
مشعل\ تبين نرجع
أريج\ لا لإني مستمتعه هنا
مشعل\ ليش ؟
أريج\ مدري مرتاحه نفسياَ قريبين من الحرم اليوم فيه تغيير بالروتين ماهو مثل البيت
مشعل\ اوكيه نجلس زي ما تبين
أريج\ بس لو أنت تبى نرجع عادي
مشعل\ ما تفرق معي أنا وين ما أكون أكون
أريج\ ما عندك هدف بحياتك ؟
مشعل تفاجئا من سؤالها ما عمره فكر في شئ مثل كذا هو متأكد أن حياته ماشيه بدون هدف \ حالياَ لا و أنتي ؟
أريج\ عندي ممكن غريب شوي بس الكل يتمناه
مشعل\ شو هو ؟
أريج\ السعاده
مشعل\ كيف ؟
أريج\ إني أكون سعيده و إلي حولي سعداء
مشعل\ أنتي سعيده بحياتك ؟
أريج\ إيه صحيح ناقصني شئ كبير عن باقي الناس بس عندي أشياء ناقصه غيري تسعدني هم محرومين منها
مشعل\ مثل شو ؟
أريج تكلمت بعفويه\ الحب من أمي و أبوي الأخوة الرضاء بحياتي الراحه النفسية فيه ناس كثير ناقصتهم و هي نعمه ما يحس فيها إلا الي فاقدها
مشعل لو تدرين أن الي قدامك أكثر واحد فاقد إلي تقولينه\ صحيح
لحظة صمت تكلم بعدها مشعل و هو يلعب بشعرها\ أريج أنتي سعيده معي ؟
مو وقت هـ السؤال أنا لسى ما فهمتك أريج\ مرتاحه .......

*******************

جالسة مع أمها و أبوها بالمجلس و هي تحس بالتوتر بسبب ماجد ردت عليه اليوم بالكلام أكيد بيقول عنها الأن ما تستحي بس هي متأكده إنها ما سوت شئ غلط عشان يقول عنها ما هي عاقله أحسن شئ تخبرهم ( عبدالرحمن و هدى ربوا بناتهم على الصراحه و الصدق معهم في كل شئ )
فجر\ يبه
أبو أريج\ هلا يبه
فجر\ أنت عودتني على الصراحه معك حتى لو تصرفي غلط أقوله بس لو أحد شاف تصرفاتي على إنها غلط و هي بالأساس صح و وضحت له وجهة نظري أنا كذا غلطانه
أبو أريج\ يبه ربك يوم خلق خلقه ما خلاهم على وإفاق واحد خلقهم مختلفين عشان يتعلمون من بعض و يبينون لبعض أغلاطهم و يصححونها
أم أريج\ وش مسويه يا فجر ؟
فجر\ أسمعوني بهدوء بدون ما تعصبون للأخير و أحكموا
أبو أريج\ تكلمي
فجر\ أمس بعد ما صلينا الفجر أنا و عاليه طلعنا البحر هي متعوده تروح و بنات الحي صحباتها كلهم هناك جلسنا معهم تقريبا لين الساعة 09:30 و رجعنا ..ترددت و كملت .. حصلنا ماجد على الباب ما بغيت أدخل من قدامه بس هو شافنا و سأل من وين جأيين الله يشهد ما تكلمت معه بحرف و عاليه الي ردت عليه لكن هو قال متى بتعقلون ؟ ورديت
أبو أريج\ وشو قلتي له ؟
فجر\ قلت له إن الي سويناه ماله شغل بالعقل و الجنون لإن نص الحي هناك إذا هو يشوف هالشئ منهم جنون أنا ما أشوفه كذا لازم يعرف وجهة نظري الطلعه عاديه و أنا متأكدة لو إنكم بترفضونها مارحت بإي حق يجي يقولي متى تعقلين قولي أنت يبه تصرفي غلط ؟
أبو أريج\ مدام بينتي له وجهة نظرك بأدب ما أنتي على غلط لازم يعرف عقليتك و يتفاهم معها يمكن هو خاف عليك تطلعين لإنك خطيبته لكنك لسى ما أنتي مسئوله منه ماله حق يتحكم في طلعتك دام أنا راضي
أم أريج بضحكة\ و هذا الي خلاه يجيني يبي يملك عشان يراضيك يا فجروه
فجر\ هاااه
أم أريج\ أنتي قالبه مخ الولد ذا من زمان و بعد هـ الزعل الي ماله داعي منك و كلامه العجول معك أنا قلت له ما عاد لك بنت عندنا
فجر بهتت و طالعة في أمها\ كيف يعني ؟
أم أريج\ يعني أنتم ما تقدرون تتفاهمون مع بعض و بتتزاعلون من أولها قلت له الله يكتب لك نصيب مع غيرها
فجر بداخلها حست بالقهر يعني و لا حتى يستشيروني طيب هو تقبل بسهوله\ تشوفين كذا يمه ؟
أم أريج\ إيه
فجر غالبة دمعه\ الي تشوفينه
أم أريج بضحكة\ اااه منكم يا عيال اليوم تجون تشكون و تحطون عيوب العالم كلها في بعض وبس نقول لكم خلاص أجل ما في عرس تقول حكمنا عليكم بالإعدام
فجر توها تستوعب الي سوته أمها\ يعني أنتي....؟
أم أريج\ إيه و بغى يقلب الغرفه علي و تنزل دمعته زي بعض ناس الحين
فجر بإندفاع\ هدى ... وغطة وجهها بحضن أمها مستحيه من نفسها و وجود أبوها
أم أريج ظربتها على كتفها بمزحه\ هدى أمك يالي ما تستحين
أبو أريج تكلم هالمرة بجديه\ أسمعي يبه ماجد ولد خالك و خطيبك ما قلنا شئ بس أنا ما أبيك تتراددين معه بالكلام من الحين بكرة لصار من نصيبك بتفهمون بعض أكثر لسى الحياه قدامكم و بتتعلمون.....

**************

اليوم حست من مشعل إنه خاطرة يرجع الخبر لذلك لازم تنزل اليوم مع جدتها السوق و تشتري هدايا لأهلها و أهله هي نزلت أمس و أشترت أشياء بسيطه لكن اليوم لازم تخلص على أساس يرجعون الخبر بكره بعد صلاة الجمعه
أريج\ جدتي شو رأيك نرجع الخبر بكرة بعد صلاة الجمعه ؟
أم عبدالله\ الي تشوفينه يمه ما شاء الله جلسنا كم يوم
مشعل\ لو تبون تجلسون كمان جدتي عادي ما وراي شئ
أم عبدالله\ الحمد لله يمه ما قصرت أكيد وراك شغل أبوك
مشعل بالأساس ما يعرف عنه شئ\ لا ما عليه الموظفين فيه
أم عبدالله\ بس ما يحرسون الحلال زي صاحبه يمه
مشعل\ يعني أحجز تذاكر خلاص ؟
أريج\ ياليت مشعل لإني تعبت و أبي أرجع البيت أرتاح كم يوم قبل يجون أهلي
مشعل\ اوكيه
أم عبدالله\ و أنتي بعد صلاة العصر تعالي وريني محل السِّبح الي تقولينها
أريج\ أبشري جدتي
مشعل\ خلاص بأجي معكم نشوف يمكن شئ يعجبنى...

************


في الشارع المقابل للفندق كانت تمشي و هي سرحانه فيه دخل حياتها من يومين بس و مع كذا قدر يخليها ترجع تفكر في حياتها من أول من يحبها ؟ و لا أحد ! و لا هي تعترف بالحب حتى لأمها و أبوها تحس وجودهم شئ عادي جدا حتى لو صحت يوم و قالوا لها ماتوا ممكن ما بيأثر فيها طالعة في ريم من وصلوا جوالها ما سكت الكل دق عليها و تطمئن على وصولها صحباتها بنات عمها حتى مشعل الي هي تكرهه من غير ما تعرف السبب يعامل ريم أحسن منها لكن هي و لا حتى حد فكر يسأل عنها هي حية أو ماتت تنهدت و هي رافعه رأسها و تطالع السماء و فجاءه ظرب كتفها بشخص و طاح الكيس إلي بيدها
ريم شهقت و طالعة فيها\ مرام أنتي بخير ؟
لا مو قت تقولين أسمي الحين ما هو قدامه يا ريم أخذة الكيس من الأرض و طالعة فيه بطرف عينها بضيق\ أمشي
....\ أنتبهي المرة الثانية و أنتي تمشين
ريم\ بدل ما تتأسف أنت الي المفروض تنتبه
....\ محامية الدفاع هي عندها لسان و شكلها سكتت لإنها عارفه أن الغلط منها تطالع السماء وش هـ الغرور ؟
مرام بقهر قربت منه وحطة أصبعها قدام عيونه\ أسمع عاد عطيتك وجه بإدب و أنت ما تستأهل كمل طريقك لا تشوف شئ ما يسرك
....\ شو يعني بتخبرين الشرطة مثلا بنات أخر زمن لا حشيمه و لا حياء أشوف لو تبطلين من هـ الشيله الي فوق رأسك أبرك لك
قال كلامه و مشى عنهم و ترك ريم في ذهول من أختها الي العاده ما تسكت لإحد و تستسلم بهذي الطريقة....

*************

دخل الغرفه و حط أكياسها على السرير لي أول مرة في حياته يتسوق مع بنت الي يسمعه أن السوق مع الحريم تعب و ملل و شئ ما ينطاق و إن بعضهم ممكن تدخل نفس المحل أكثر من مره و بعد ما تلف و تأخذ تسعيرة كل المحلات ترجع تشتري من المحل الأول لكن أريج دخلت بس أربع محلات و قالت له خلصة كانت هادية جدا و كأنها مخططه هي نازله وين و شو تبى بالضبط
قربت و فتحت الأكياس و قسمة فيها الأغراض لسبعه أكياس و كيس ثامن كان كبير جدا و فيه أشياء عشوايه و كيس تاسع صغير حطته فوق رجولها
كان يطالع فيها بصمت و مستغرب فعلتها مشعل\ ليش قسمتيها كذا ؟
أريج\ كل كيس لشخص
مشعل\ لمين ؟
أريج و هي تأشر له\ هذي الثلاثة لأهلي أمي و أبوي و فجر و هذي الأربعه لعمي و عمتي و مرام و ريم
مشعل\ و الكبير ؟
أريج\ هذا فيه كل شئ أي حد ممكن يجينا راح أعطيه من أهلي أو أهلك أحتياط يعني
مشعل\ اهااا
أريج\ ما تبى تسأل عن الصغير هذا ؟
مشعل\ أكيد لك
أريج قربت منه و فتحة الكيس و طلعة ساعة رجالية جدا فخمه حطتها في يده\ شفتها و أعجبتني حسيتها تناسبك فـ أشتريتها لك
مشعل و هو يتأملها و مبهور بذوق أريج و كيف فكرة فيه بحياته محد فكر يهدية شئ حتى لو كان بسيط\ الله مره حلوه تسلمين أروجه شكلك ذويقه في الإختيار بس أنا ما أشوفك مشترية لنفسك شئ ؟
أريج\ أنا مو محتاجه شئ الحين كل شئ عندي
مشعل\ بس الي أعرفه أنتم الحريم تحبون تشترون حتى لو ما تحتاجون تخزنون عندكم
أريج\ أصابع يدك مو سوى و أتمنى ما تقارني بحد
مشعل طالع فيها بفخر فعلا أريج مو مثل غيرها قرب منها و حضنها و بأسها على خدها\ مشكورة حبيبي على الساعة......

***************
..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 03:01 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الثامن عشر



بالخبر صاحية في الفراش من عشر دقائق و جالسة تتأمله ملامحه تشبه أبوها كثير نفس العيون و الأنف لكن الفم يختلف شوي فم مشعل أكبر بس معجبها لون بشرته البرونزي مع شعرة الأسود معطيعه لوك خاص .. لف يده من وراء ظهرها و قربها ناحيته
مشعل\ ما شبعتي من النظر فيني ؟
أريج غمضة عيونها بخجل\ أشتقت له
مشعل بغرابه\ منو ؟
أريج\ أبوي تشبهه كثير
مشعل\ والله
أريج\ أي ملامحكم وحده حتى جدتي تقول
مشعل\ يعني حلو إذا أني زي عمي
أريج\ حد قالك قبلي أنك مغرور ؟
مشعل\ مرام
أريج\ أجل لا تصدقها
مشعل\ ههههههههههه ليش ؟
أريج\ امممم أقول عادي
مشعل\ عليك الأمان
أريج\ مرام أحسها ما تحب أحد ممكن حتى نفسها بس هي تخفي شخصيتها خلف قناع أحسها أطيب من كذا
مشعل\ عارفه أحس أنك فاهمه شخصية كل الي حولك
أريج\ ممكن ليش لا ......

****************

من ساعة و هي تتقلب و كل دقيقة تطالع الساعة بقهر 06:30 صباحا تغالب نفسها على الطلعه للحديقة أمس أجبرت نفسها و ما طلعت لكن اليوم ما هي قادرة رمة الفراش بغيض و هي تؤهم نفسها أنها بتطلع بس لجل تغير جوها ما هو عشان تشوفه للحظة وقفت قدام المرايا ولفت شيلتها بدون ما تطلع شعرها لإول مره تسويها بدون ما يكون مشعل معهم لأنه يعصب عليهم إذا ما تغطوا عدل بعكس أبوهم الي مخليهم على راحتهم نزلت للحديقة و مشت لنفس مكانها تتأمل الوجوه ماله أي أثر بينهم مرت ساعة و قررت ترجع للفندق نفضة التراب و قامت ( يبدوا أنه معاد هو موجود أحسن برتاح منه )

بالجهة المقابلة كان يتأملها من أول مادخلت للحديقة بس ما حب يقرب منها و لا يخليها تنتبه له أعجبته اليوم لإنها مغطيه شعرها بالكامل يبدوا أسلؤبه نفع معها من غير ما يدري ليش هو سوى كذا معها !!

*************

صابها الملل من الجلسة بالغرفه و كله بسبب فجر الي معاد تبي تطلع طول ما ماجد موجود
عاليه\ ترى بيجيني إكتئاب ماله علاج بسبتك
فجر\ وش دخلني ؟
عاليه\ قومي نطلع
فجر\ أمس طول الليل و إحنا بالسوق
عاليه\ و من رجعنا دخلنا الصومعه و لا عاد طلعنا
فجر\ عادي كم ساعة بس
عاليه\ طيب قومي نروح نطبخ
فجر\ شو نطبخ ؟
عاليه\ أي شئ
فجر\ أخوك فيه ما أطلع
عاليه\ ههههههه مخبل يا أختي أتزوجوا و فكونا بدل من كذا
فجر و هي تضربها بالمخده\ ما تستحين
عاليه\ طيب فكرة خرافيه نروح نشوي ذرة بالسطح
فجر\ أشك أنك بنت شمس تذبح
عاليه\ في ظل قومي بس عاد خايفه على البشرة يعني ؟
فجر\ أكيد وراي كلية
عاليه سحبتها من يدها\ أحلا عاد يا الروسية من بياضك تعالي بس....

***********

بعد ما رشف من كوب الشاهي الي بيده و تلذذ بطعمه المختلف طالع في أريج مستغرب
مشعل\ من سوى الشاهي ؟
أريج\ ليش فيه شئ ما أعجبك ؟
مشعل\ ما هو طعم شاهي ناني
أريج\ ما هي ناني الي سوته
مشعل في لحظه عصب\ أنا قلت الي تحط يدها في المطبخ ناني وبس الشغالة الثانية مالها شغل فيه عندها باقي البيت تشتغل بس أكلنا و شربنا لا تحط يدها فيه
أريج أستغربة منه قبل لحظة كان هادئ و يتكلم مع جدتها و الأن ثائر كذا\ طيب ماله داعي كل هـ العصبية الشاهي أنا الي سويته مو الشغاله .. مدت يدها و أخذة الكوب من يده \ الأن أخلي ناني تسوي لك بس بدون ما تعصب كذا
قالت كلامها و راحة عنه للمطبخ و بقى هو مذهول من الي سواه ( أريج الي سوته و أنا عصبة كذا بدون مادري اووف يا مشعل طول عمرك متسرع أكيد الأن زعلت بس ما هو منها من غبأي والله لو سألتها بهدوء وش بيصير )
قام من مكانه و لحقها للمطبخ و أتكلم لناني مشعل\ أطلعي برى شوي
ناني\ اوكيه مستر
مشعل\ أروجه
أريج\ نعم
مشعل\ زعلانه ؟
أريج كانت متنرفزة حدها\ لا عادي ممكن ما أعجبك مو مشكلة أعتذر ما أعرف كيف أنت متعود تشربه
مشعل\ من قال ما أعجبني بس أنتي ما قلتي أنك مسويته راح بالي على الشغاله الثانيه و أنا منبه عليها ما تدخل المطبخ و الله طعمه أحسن من حق ناني
أريج بضيق غصب عنها\ بس شكلك متعود على شاهي ناني لدرجة أنك تميز الطعم من أول رشفه
مشعل\ لإني ما أحب أكل و أشرب من يدين الشغالات لكن ناني كبيرة و تعودت عليها من قبل ما أتزوج و لمعلوميتك حتى غرفتي و ملابسي محد يمد يده عليها إلا هي
أريج مستغربة\ و أمك ما تطبخ أبد ؟
مشعل\ و لا تدخل المطبخ لا هي و لا أخواتي
أريج فضلت تسكت و كملت تقطيع الطماطم الي بيدها لكنه مسك يدها و جلس على ركبه قدامها مشعل\ أريج لا تتضايقين مني و الله فهمت غلط و عارف أني متسرع شوي
أريج كانت بترد لكن صوت المويه الي فارة غطئ عليها و خلى مشعل يلتفت ناحيته\ وش هـ الصوت ؟
أريج\ المويه فارة
مشعل\ أطفي عنها ؟
أريج بضحكة\ و بتسوي لنفسك كوب شاهي و قدامي
مشعل\ أنا ؟
أريج\ أيه
مشعل\ بس أنا ما أعرف وين شاهيك ؟
أريج\ كبيته بالمغسلة ما تعرف بتتعلم محد يولد من بطن أمه عالم.....


***************

نزل من السيارة وشم رائحة شوي طالعه من بيتهم و دخل المجلس على أصوات أخوانه هناك
ماجد\ سلام وين أبوي و عمي ؟
ياسر\ و عليكم السلام طالعين البحر
ماجد\ غريب و أنتم صاحين ؟
خالد\ أسكت حدي رأسي مصدع و خاطري أنام
ماجد\ ومن ما سكك ؟
خالد\ ما فيه حرمة بالحي إلا داخل البيت شئ يجيب الصداع
ماجد\ وش المناسبه ؟
ياسر\ مدري عنهم جأيين من برى مواصلين إلا أمي تقول روحوا المجلس عندنا ضيوف جمعة حش في خلق الله أكيد
ماجد\ هههههه ما تشمون رائحة شوى برى ؟
خالد\ عاليه هذي تشوي ذرة بالسطح هالبنت بايعه الدنيا يا عالم
ياسر\ و الله فكرة نطلع من الدرج الخارجي و على غرفنا لا من شاف و لا من درى
ماجد\ اييييه أنت محارمنا فوق أكيد معها
خالد\ ههههههههههههههه اركد بس وش محارمك لسى مالك عليها كلمة
ماجد\ عاد خطيبتي نام أنت و هو هنا و بلا حركات....


*****************

تأفف و هو يدور في الغرفة عليه ماله وجود بين كل الأغراض و المشكلة كيف يسأل أريج عنه في داخله ما يدري ليش هو يدور عليه لكنه مل خلاص أصحابه كلهم مسافرين و هو جالس لوحده ظرب جبينه ( اووف المرسم أكيد الدفتر هناك ) طلع من الغرفة لكنه أنصدم بأريج في وجهه
أريج\ الغداء جهز
مشعل\ جدتي وين ؟
أريج\ تحت تنتظرنا
مشعل\ أنتي سويتي الغداء صح ؟
أريج\ أي
مشعل\ اوكيه يعني بنذوق طبخ مختلف اليوم
أريج\ ترى مو لين هناك بس بتتعود
مشعل\ نذوق و نحكم شو طابخه ؟
أريج و هي تدخل اللفت [ المصعد ] و مشعل معها\ مكرونه بالدجاج و بامية الفرن
مشعل\ امممم أحب المكرونه
أريج\ بالعافية بس أصبر تذوق و عقب قول اممم
مشعل\ ما تفرق أنتِ طابخته أكيد طعم.....


*******************

بمدريد طلعوا من الفندق مع بعض يمشون ناحية الحديقة راح تدخلها للمرة الثانيه اليوم بس عشان تشوفه لكن ماله أي أثر جلسوا مكان ما تعودت الفترة الأخيرة تجلس
ريم\ حلو المكان الظاهر أكتشفتِ الحديقة شبر شبر
مرام\ أيه هذا آحلى مكان
ريم\ حتى الجو خيال و المنظر ياليت أريج معنى كانت رسمته لنا
مرام\ صورية لها و أعطيها هو و ترسم مثله لما نرجع
ريم طلعت جوالها و جلسة تضبط التصوير\ و الله فكرة
مرام و هي تطالع الفراغ\ ريم
ريم\ هلا
مرام\ أريج سعيدة مع مشعل ؟
ريم\ مدري ليش تسألين ؟
مرام\ بس سؤال
ريم\ كلموني قبل كم يوم بمكة كانوا مبسوطين صراحة لما سمعت الأذان بالحرم تمنيت أني معهم تبين الصدق
مرام\ أيه
ريم\ مشعل غير أنتِ و أمي ما تفهمونه دائما الغلط تحطونه فيه و هو يستحمل و يسكت
مرام و هي تلعب بوردة في يدها\ أنا معاد أني فاهمه شئ حتى نفسي خلاص.....

*******************
بالمرسم دخل عليها و أتمدد على الكنبة المقابله لها هي بالأساس كانت مندمجه برسمها و متوقعه أنه دخل نأم بعد الغداء
أريج\ أنت ما نمت ؟
مشعل\ لا
أريج\ وراك شئ ؟
مشعل\ برضوا لا
أريج ببالها سؤال من وقت رجعوا للخبر\ أنت ما تروح شركة عمي ؟
مشعل\ الوالد لما يسافر يكون مخلص كل شغلة الضروري و عنده مدير ينوب عنه يعرف لشغل أكثر مني
أريج\ يعني أنت ما تشتغل ؟
مشعل\ أنا عندي عمارة أخذ إجار الشقق و المحلات حقتها ماله داعي أشتغل
أريج\ الشغل بعض الأوقات مو بس للحاجة لتعلم مخالطة الناس قتل شعور الملل
مشعل\ الملل يقتله السفر و بس
أريج ما أعجبها تفكيرة لكنها فهمت عليه\ و أنت محتاج تسافر الأن صح ؟
مشعل\ ممكن
أريج\ و ليش ما تسافر ؟
مشعل\ و أنتِ ؟
أريج\ خلاص أنا رحة مكه و بس سافر مع أصحابك مثلا
مشعل\ كلهم مسافرين ما تشوفيني من رجعنا ما طلعت
أريج\ طيب ألحقهم
مشعل\ و أنتِ تجلسي لوحدك ؟
أريج\ جدتي عندي و اليوم كلمت أمي تقول كم يوم و بيرجعون لا تشيل هم المهم أنت تغير جو أنت متعود تسافر كل صيفية
مشعل و هو يلعب بذقنه و كان أريج عطته المنقذ لحياته\ اوكيه نشوف الشباب وين .......

***************

ما بقى لهم إلا كم يوم و بيرجعون الخبر و هي لسى ما أشترت هدية لأريج و بالأساس محتارة شو تأخذ لها
فجر\ علوو
عاليه\ هلا
فجر\ شو رأيك شنو أشتري هدية لأريج ؟
عاليه\ لازم تشترين لها ؟
فجر\ شوفوا الدفاشه يا عالم أي لازم أشتري لها كيف يعني هي أتزوجة و ما أهديتها شئ
عاليه\ طيب أشتري لها خاتم ذهب فخم
فجر\ أريج ما تحب تلبس ذهب كثير تقول يطفشها لما ترسم
عاليه\ أجل أشتري لها مجموعة فرش و ألوان
فجر\ هذي هدية أنتِ و وجهك ما تكلف كم دينار ؟
عاليه\ طيب كم ميزانيتك أنتِ ؟
فجر\ 150 دينار بس
عاليه\ و تقول بس 150 دينار تشتري لك أحلى هدية
فجر\ طيب وش أحلى هدية .؟
عاليه\ أحسن حل ننزل السوق و تشوفين بنفسك أكيد شئ يعجبك
فجر\ اوكيه .......

***************

بإحدى شوارع مدريد كانت تمشي جمب مرام و خلف أمها و أبوها لما سمعت صوت جوالها و طلعته من الشنطة إنصدمة من المتصل [ عادل ] و ضغطة على السايلنت
مرام\ من ؟
ريم\ رقم ما أعرفه
مرام\ من السعودية ؟
ريم\ أي
مرام\ طيب ردي ممكن حد يباك
ريم\ عالم فاضي الي يباني يدق من جواله لجل أعرفه
مرام\ براحتك
أم مشعل\ وش فيكم أصواتكم عالية ؟
ريم\ لا يمه مافيه شئ
أبو مشعل\ وين تبون ترحون أنتم تراني هلكة من المشي ؟
أم مشعل\ أي مكان خلنى نجلس نرتاح تعبت والله حتى أنا
مرام\ تبون نأخذ تاكسي ؟
أم مشعل\ أن شفتي وقفي.......

****************


..
..
..


 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 03:04 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء التاسع عشر




بعد ما رتبت له الشنطة و تأكدت أنها جهزت له كل شئ و ببالها ( الظاهر بتتعودين يا أريج على ترتيب شنط هـ المشعل ) قفلتها بعد ما بخة من نفس عطرها على الملابس و رجعت جلسة على السرير تنتظرة يخلص شاور و يطلع لجل يلحق موعد الطيارة الي ما بقى لها إلا ثلاث ساعات ( هو يبي كذا حريته له حق يسافر مثل ما يبى ما راح أقيده فيني و لا بتأثر ببعده أصلا هو منو في حياتي و إلا أنا من في حياته و لا شئ يا أريج و لا شئ )
مشعل و هو يلوح بيده قدام عيونها\ وين وصلتي ؟
أريج بهتت فيه كان لابس أسود في أسود و مجلجل شعرة الي كان طويل شوي معطيه ملامح غير و كأنها أول مرة تشوفه مدت يدها تلعب بشعره و نطقتها بدون شعور\ حلو الأسود عليك
مشعل جلس جمبها و لف يده من وراء ظهرها\ عيونك الثنتين الحلوة وين وصلتي بمخك هذا ؟
أريج\ و لا مكان اممم أنت منو بيوصلك المطار ؟
مشعل\ السواق أكيد اووه تذكرة لحظة
قام من مكانه و طلع ظرف من الدرج ورجع لمكانه مشعل\ خذي أريج هذي فلوس سحبتها لك مصاريف البيت لين أرجع و في بطاقة صراف إحتياط لو أحتجتي أسحبي منها زي ما تبين
أريج\ أنت بطول ؟
مشعل\ مدري والله بروح أسبانيا أشوف الوالد و فيه واحد من الشباب هناك يمكن نطلع أنا و هو من هناك المانيا يتعالج
أريج\ حلوه المانيا كثير
مشعل\ زرتيها ؟
أريج\ أي لما كنت أتعالج
مشعل كان بباله يبي يفتح هـ الموضوع معها من فترة لكن الأن مو قته لإنه بيحتاج نقاش و ما في وقت عنده\ اهااا أنا ....و سكت
أريج\ شو ؟
مشعل بلا تردد سمح لمشاعرة تتحكم فيه ذيك اللحظة و حضنها بحب عطرها بشعرها و رقبتها كان يخنقه أكثر بس مجبور يا عالم هو متأكد لو عرفة حقيقته بتكون أول شخص يكرهه و ما يسامحه\ أنتبهي لنفسك زين
أريج كانت ضايعه بحضنه مشاعرها مختلطة و قلبها ينبض تبي تصرخ و تقول كلمة ممكن تندم عليها تنفسة بعمق و طوقته بيدينها هالمرة ما تبيه يبعد و متأكدة من إحساسها و تكابر عليه\ و أنت بعد لا أوصيك بنفسك و أتصالك كل يوم تطمني.......

( حين نغلق الأبواب و نؤصدها حول قلوبنا لنوهمها بإنها في أمان من الحب نكون مخطون بحق لإنها أبواب وهمية خدعنا أنفسنا بها و ظلت القلوب من خلفها حرة طليقة تبحث عن جنة الحب من غير شعورنا بها حتى تسكنها و نعيش الفوارق بين حياتين )

********************

في مدريد و بالتحديد في مركز إيه بي سي سيرانو التجاري كانت مبتعده عن أمها و ريم و طالع الأزياء المعروضة أعجبها فستان كان هادئ و فخم حسة أنه يناسبها كثير لكن أول ما مدت يدها بتأخذه إختفى الفستان من قدامها
....\ اوووه الحوله هنا
مرام كانت تطالع الفستان في يده و تحس بالقهر\ لو سمحت لا تتعدى حدودك محد أحول إلا أنت
....\ ذكريني أنتِ شو أسمك ؟
مرام و هذا الي ناقصني بعد أبتعددت عنه خطوتين لكنه لحقها و وقفها في زاوية ما تقدر تتحرك
....\ أي أتذكرت مرام أسم قديم و أي وحده أسمها كذا تكون مغرورة تعرفي ليش ؟
مرام كانت خايفه من قربه لكنها ما تبى تبين له\ لا
....\ لإنها تظن أنها أفضل وحده بالعالم و هي أتفه وحده
مرام بغيض\ أنت التافه و إلا ما لحقتني من مكان لمكان
.... مسكها من يدها و سحبها ناحيته\ طالعي ذيك البنت تشوفين ؟
مرام كانت تهز رأسها بمعنى أيه و هي تحس بأنفاسه تخنقها و تغالب دموعها ما تنزل
....\ تظنين لو أنك مثلها حد بيلحقك شوفي حجابها و ملابسها و قارني بنفسك بعدين منو الي يلحق الثاني هاااه مشاوير الحديقة كل صبح لمن .؟
مرام بهدوء عكس مشاعرها البركانية من الداخل\ أترك يدي
....\ لا وش بتسوين مثلا بتصارخين ؟
مرام\ لو سمحت أهلي هنا الأن يشوفونك
....\ أنا أبغى أشوف الأهل الي ما عرفوا يربون بنتهم
مرام هنا لا شعورياً دمعة عيونها و نزلت رأسها الأرض وينهم أهلي عمري ما سمعت منهم كلمة عدلي حجابك و إلا ملابسك ما تناسب الطلعة قدام الناس الوحيد الي يعلق مشعل بغضب و أنا أكرهه ليش أكرهه ما أعرف ؟
.... ترك يدها و كمل طريقة بداخله كان متأكد أنه قسى عليها لكنها كبيرة ولازم تفهم أن طريقة لبسها و مكياجها قدام الي يسوى و الي ما يسوى غلط

بمكابرة مسحة دموعها و مشت جهة أمها و ريم تبى تطلع من المكان بإي طريقة تحس بالإختناق
مرام\ خلصتوا ؟
أم مشعل\ و لنا ساعة ندورك وين رحتي أنتِ ؟
مرام\ هنا
ريم\ ليش وجهك كذا ؟
مرام\ ما في شئ تعالوا نحاسب و نطلع تعبت
تقدمتهم للكاشير الي كان لبناني و يتكلم العربية حطة أغراضها و دفعة الحساب و لما مدت يدها تأخذ الأكياس أنتبهت لكيس ثالث مرام\ هذا مو لي
البائع بإبتسامة\ إلك يا أنسة و مدفوع حسابه
مرام فتحته و طالعة الفستان و التفتت يمينها وين ما كان البائع يطالع شافته مبتسم و يلوح لها بيده باي....

****************


بالطيارة و بعد ما أخذ مكانه و ربط حزام الأمان سرح بخياله بلحظة الوداع لي أول مرة في حياته يحس حد يودعه بصدق يودعه بشوق أنه يشوفه مره ثانيه بعيد عن ألا مبالأة و عدم الإهتمام يتذكر كيف تبعته أريج إلى الباب الخارجي و هي توصية بنفسه بالإتصال فيها توصية بصلاته بأكله و شربه بكل شئ ما نست أبسط الأشياء ملامح البكاء الي سيطرة عليها
مشعل\ أريج ليش الدموع هذي الحين ؟
أريج وهي تغالب دموعها لا تنزل أكثر\ لا أنا عندي حساسية من الشمس
مشعل و هو ما هو مصدقها\ طيب أدخلي البيت خلاص
أريج\ طيب بس لا تنسى تتصل فيني أول ما توصل
مشعل\ أبشري ما راح أنسى
أريج\ الله معك

الله معك يا مشعل يا كبر معنى هالكلمة على قلبي طلع جواله و كتب لها رسالة إنه الأن بيطير من مطار الملك فهد و قفل جواله.....


**************

دخلت عليها الغرفه و هي مشغوله بترتيب شنطتها جلسة جمبها و أعطتها كيس أحمر و داخله هديه مغلفه بطريقة جداا راقية
عاليه\ تفضلي
فجر\ شو ذي ؟
عاليه\ هديه ما تشوفين ؟
فجر\ لي ؟
عاليه\ يس هدية التخرج من الثانوي
فجر حسة بنغزة بقلبها\ من منو ؟
عاليه\ من ولد جيرانا من منو يعني من الي ذايب في هواكم
فجر بعدت الكيس\ شكرا قولي له ماله داعي
عاليه\ يا بنت الحلال هي هدية مو ذنب بعدين شو تكسرين خاطرة أخذيها عادي
فجر\ لا لو عادي يعطينيها قدام أمي و أبوي ما هي فجر الي تأخذ شئ من وراء الي واثقين بتربيتها....

*************


جهزت العشاء لجدتها و جلسة معها مجاملة بس و إلا بالأساس هي مالها نفس تأكل و هي لسى ما تطمئنت على مشعل وصل و إلا لا
أم عبدالله\ ليش ما تأكلين يمه ؟
أريج\ أكل جدتي
أم عبدالله\ لا ما تأكلين صحنك زي ما هو
أريج\ مشعل ما أتصل جدتي تأخر معقول ما وصل إلا الأن ؟
أم عبدالله\ طيب أتصلي فيه ؟
أريج\ جواله مقفل
أم عبدالله\ أجل ما وصل لسى أكيد تأخر في المطار
أريج\ مدري
أم عبدالله\ أستهدي بالله يا يمه بإذن الله ما فيه إلا الخير
أريج\ يأرب
أم عبدالله حبة تغير معها السالفه\ أتصلتي في أمك اليوم ؟
أريج\ أي جدتي تقول بكره الصبح بيمشون
أم عبدالله\ أيه الحمدلله خل أرجع بمكاني
أريج\ افى يا جدتي و تخليني لوحدي ؟
أم عبدالله\ محد قالك خلي رجلك يسافر عنك أنا هناك تعودت بيتكم كأني ضايعه فيه
أريج\ هههههه هذا بيتك جدتي بعد و رجلي سافر كم يوم و بيرجع ما هو مهاجر.....

***************

في مدريد و بالتحديد بالفندق و بغرفه في الدور الخامس فتح شنطته يبي الشاحن جواله قفل من أول ما طلع الطيارة و لا قدر يدق على أريج يطمنها أنبعثت ريحة عطرها تغللت داخل صدره كأن يستنشقها و ما هو مكتفي كل شئ مرتب بتنسيق و كلامها يتردد في إذنه و هي تحدد له مكان كل شئ بالشنطه أخذ الشاحن و حطة بالكابس و على طول فتح جواله و حس كأنه ملك في السماء و هو يشوف خدمة موجود ثلاث مكالمات من جوال أريج إحساسه ما ينوصف صار حد يهتم فيه يسأل عنه يقلق عليه كل شئ فاقدة بدت أريج تعوضه فيه ضغط أرقامها و أستسلم كل ما فيه يسمع صوتها
أريج\ الوو
مشعل\ هلا أريج كيفك ؟
أريج\ الحمدلله وصلت ؟
مشعل\ إي وصلت ترى تأخرت عليك لإن الجوال فاضي توي بالفندق أحطه بالشاحن
أريج\ الحمدلله على سلامتك
مشعل\ الله يسلمك يا الغالية
أريج\ شفت أهلك ؟
مشعل\ لا لسى بس سكنت بنفس الفندق بس أرتاح شوي أنزلهم
أريج\ تعبت من الرحلة ؟
مشعل تعبت من البعد يا أريج لو تصدقين\ لا كانت ميسره
أريج\ أنا حطيت لك مسكن بالشنطه لو حسيت تعب خذ منه
مشعل\ من عيوني
أريج\ تسلم
مشعل كان يبي يقولها إشتقت لك ما يعرف ليش يحس بـهـ الشعور يتمنى ينطقها لها بس أريج وقت الهروب عندها جاهز
أريج\ طيب أنا ما أطول عليك أرتاح الأن وشوف أهلك سلم لي عليهم و طمني عليك كل ما قدرت
مشعل\ من عيوني أنتبهي لنفسك......


و تهدمة علاقعي و الحصون بسبب آنثى لا تعئ من فعلتها في قلبي شئ !َ

***************

يدور بالغرفه بدون هدف يحس إن هـ البنت بتقضي على بقايا العقل في رأسه بس أنا أوريها أخذ كيس الهدية و نزل مع الدرج و هو يضحك على نفسه ( إن تخبلت ما عجبتني و إن عقلة ما عجبتني صدق إنها هي الي مستحملتني ) وقف قدام غرفة عمته و هو يدعي ربه إنها تكون لوحدها لجل تسهل عليه المهمه دق الباب و سمع صوتها منو ؟
ماجد\ عمتي أنا ماجد أدخل ؟
أم أريج و هي تلف سجادتها بعد ما صلت العشاء\ إيه يمه حياك
ماجد\ تقبل الله
أم أريج\ منا و منك يمه
ماجد\ امم عمتي بدون مقدمات أنتِ تعرفين إن هذي أخر سنه لي و بعدها بإذن الله أتوظف و أملك على فجر
أم أريج\ بإذن الله
ماجد\ طيب يعني هي الأن خطيبتي و ....
أم أريج بضحكة ماجد ماهو ولد أخوها و خطيب بنتها وبس لا ماجد هذا ولدها و غلاته مثل فجر و أريج\ وش صاير بينكم بعد ؟
ماجد\ لا لا ما صار شئ بس أنا ....و مد يده بالكيس\ هذي الهديه لفجر بمناسبة تخرجها أنا أعطيتها لعاليه بس هي رفضة تقبلها تقول ما تأخذ شئ من وراكم
أم أريج\ كفو والله بنتي ههههههه عقلة هاااه ؟
ماجد\ هههههههههه إلا والله شعري بيقلب أبيض قبل أوصل الثلاثين منها
أم أريج\ هذي فجر عاد الي طول عمرك تدافع عنها هات الهديه هالمرة بنأخذها بس المرة الجاية ما نبي إلا يوم الملكة
ماجد و هو يتمنى هذا اليوم بكرة\ تأمرين عمتي متى يجي هذاك اليوم بس...

****************

بالفندق بعد ما أخذ كفايته من الراحة فتح الشنطه يبي يبدل و تذكر كلام أريج ( حلو الأسود عليك ) أبتسم و طلع له تي شيرت أسود مع بنطلون أبيض لبس و نزل لإهله تحت بالدور الثاني
أم مشعل\ حيالله ولدي والله
مشعل\ هلابك يمه
أبو مشعل\ ما قلت لنا أنك جأي نستقبلك متى وصلت ؟
مشعل\ قبل كم ساعة لا فيه واحد من الشباب أستقبلني و وصلني لين الفندق
ريم\ يعني أريج ما جأت معك ؟
مشعل\ لا
ريم\ ياربي ليش ؟
مشعل\ ما تبى و أنا بروح مع وأحد المانيا بعد بكره
أم مشعل\ يعني قول إنك منت جأي عشانى بس عشان صاحبك ؟
مشعل الصبر يارب العرش\ لو ما بغيت أشوفكم كان أخذة طيارة على المانيا و هو لحقني هناك
أبو مشعل\ وشو عندكم بالمانيا ؟
مشعل\ يبي يكشف عندهم صار له حادث قبل فترة و أنكسرت يده و صارت تتشنج بعد ما فتح عنها التجبير
أبو مشعل\ منو نعرفه ؟
مشعل\ إيه سلطان ولد خالد الي معي من أيام المدرسة
أبو مشعل\ إيه عرفته
مشعل كان مستغرب سكوت مرام الي ماهو طبيعي حتى لما سلمت عليه ما فتحت فمها بكلمة\ مرامووه وشفيك ساكته ؟
مرام\ و لا شئ عادي
ريم همسة له بهدوء\ من كم يوم وهي ما هي طبيعية نزل عليها عقل غريب
مشعل\ سبحان الله
أم مشعل\ وشفيكم تتصاصرون ؟
مشعل و هو يوقف\ أبد يالله أستأذنكم سلطان ينتظرني تحت...

**************

بالخبر أتمددت بالسرير و هي تطالع مكانه الفارغ حضنة المخده بكل شوق ريحة عطره مميزة و صارخه مخلوطة ببقايا رائحة الدخان عالقه في مكانه بشكل فضيع مشاعرها أصبحت كلها نحوه رغم كل شئ هي آنثى و بطبعها عاطفية و حساسة و مشعل الرجل الأول بحياتها تخاف من مشاعرها هذي تعذبها أكثر تحاول تسيطر عليها لكن خلاص كل شئ بدا ينفلت من يدينها تفقده , تشتاق له , و رغم كذا تكابر و تقتل أحاسيسها وهم يا أريج وهم أخذة دفترها و بدت تكتب
( هذيه أول ليلة أنام فيها بدونه بعيداً عنه لا طعم لراحة و لا لنوم مكانه الفارغ محد يملأه لا تلؤمني يا قلمي و لا تضحك مني يا قلبي بإنك أنتصرت و قدمت نبضي قربان لقلبه لا أريد منه أستلاطف لازال عقلي يدرك فصول الحكاية و متناقضات الأمور لازلت أفقه مصيري بين يديه الضياع بقربه أو البعد )
سكرت الدفتر و نامت مستسلمه لطيوف مشعل إلي شاركتها حتى الأحلام بالمنام.......

*********************

متمدده على الكنب و تلعب بشعرها هـ الفكرة في بالها من أتزوج مشعل لكن الأن صار وقتها و لازم تنفذها
مها\ يمه وش رأيك نزور أريج بكرة ؟
أم مها\ وشو جأبها في بالك ؟
مها\ مدري عادي نزورها ضيوف الأن هي لوحدها بعد ما سافر مشعل
أم مها\ أخاف خالتك تزعل ؟
مها\ وهي وش عرفها بنروح و نجي و هي و لا دريت
أم مها\ تعرفين رقمها زين ؟
مها\ ما هو لازم ندق هذا بيت ولد أختك و أنتي زي أمه
أم مها\ زين أجل نروح نشوف هـ الأريج في بيتها كيف
مها\ تمام يمه......

*****************
..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبه, الحسن, الشموع, عندما
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:43 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية