لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-11, 02:35 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء العاشر




في السياره كان يمشي بسرعه متجاوز كل السيارات بطريقه وهو يراقب جدته إلي بداء صوت أنينها يطلع صار خائف عليها هـ الحظة أكثر و خايف على أريج إلي بقت في البيت لوحدها و كيف كان باين في صوتها الخوف لمن كلمته يجي يشوف جدته و كيف كانت محرجه و هي تكلمه طلع جواله و أتصل على ريم

كانت لسى جالسه معهم و صوت ضحكاتها الهستيريه مسيطرة على المكان ريم\ هذا مشعل غريب
مرام\ ردي طيب
ريم\ هلا مشعل
مشعل\ ريم روحي لبيت عمي عند أريج تراها جالسه لوحدها جدتي تعبانه و أخذتها للمستشفى و هي حلفت إلا أخذ الشغاله معها تساعدها
ريم\ و وين أمها و فجر ؟
مشعل معصب\ راحوا الجبيل مو وقت تحقيق الأن روحي عندها البنت لوحدها
ريم\ طيب هـ الحين أروح بس طمني على جدتي
مشعل\ طيب
قفلت ريم و طالعة مها بإحتقار\ جدتي تعبانه و لما قال هلا بالغاليه أكيد لإنه رقمها و طلعت أريج تبيه يجي يشوفها
مرام\ ليش عمي وين ؟
ريم\ يقول مشعل طالعين الجبيل أنا بروح عند أريج البيت تروحين معي ؟
مرام\ لا روحي أنتي و بعدين أنا أروح أشوف جدتي......

**********

في البيت لوحدها سمعت الباب يدق بخاطرها ( معقول رجعوا بذي السرعه ) أخذت شيلتها إحتياط من مشعل
أريج\ مين ؟
ريم\ أنا ريم
أريج فتحت الباب و دخلتها\ هلا ريم تفضلي
ريم\ مشعل أتصل فيه أجي عندك
أريج\ ما قالك شئ عن جدتي ؟
ريم\ قال بيطمنى بعد مايشوفها الدكتور لا تخافين بإذن شئ بسيط
أريج\ يأرب لإني أعطيتها الحبوب و ضغطها مثل ما هو ما نزل و الله خفت عليها
ريم\ الله ييسرها
أريج\ صراحه ما عرفت شو أسوي محرجه من مشعل لكن أبوي في الجبيل يبيله وقت لين يؤصل و عمي جواله مقفل ما لقيت نفسي إلا داقه عليه تعرفين جدتي مالها أحد تكشف عليه
ريم\ لا ما عليك أصلا هو في البيت ما عنده شئ و أبوي تلقينه في إجتماع و مقفل جواله
أريج\ بس ممكن عنده شئ مهم ؟
ريم\ أقولك بس أنسي السالفه خليني أروح أصلي العشاء لسى ما صليته
أريج\ أوكيه خذي راحتك البيت فاضي
ريم\ أصلا حلاة بيتكم أنه فاضي من الأولاد
أريج\ ههههههه فجر تتمناهم لطق فرأسها مشوار
راحت ريم تصلي فرضها و بقت أريج بمكانها تدعي الله إن إرتفاع الضغط المفاجئي على جدتها يعدي على خير و ما يسبب لها مضاعفات..

**********

بالمستشفى و بعد ما تطمئن على جدته و إنها أزمة و عدت على خير و راح تطلع معه أول ما يخلص المغذي و الفضل بعد الله كله لأريج إلي كانت منتبهه لها و أعطتها الحبوب قبل يرتفع أكثر ضحك على نفسه كيف كان مرتبك قدامها و هو يأخذ جدته طلع جواله و أتصل على جوال جدته إلي متأكد إنه بيكون مع أريج هـ الحظة ..
في الجهة الثانيه كانت ماسكة الجوال و تنتظر أي شئ يطمنها على جدتها أول ما سمعته يدق و مكتوب بالشاشه (( مشعل )) نست أريج موضوع الخطبه نست إنها بتكلمه لثاني مره اليوم
أريج\ هلا
مشعل\ هلا أريج ريم جأت عندك ؟
أريج\ إيه تصلي طمني كيف جدتي ؟
مشعل\ الله يهديك خرعتيني و خرعتي نفسك جدتي بخير و الدكتور يقول لو أنتظرتوا بعد الحبه عشر دقائق و قستوا ضغطها بتشفون أنه بداء ينزل
قمة الإحراج و صلت لها أريج ذيك الحظة\ السموحه بس خفت عليها لأنه أول مره يرتفع عندها كذا و الوالد ما هو موجود
مشعل\ ما عليه أنا ما أني غريب خلاص هي الأن بخير بس أعطوها مغذي أول ما يخلص نرجع البيت
أريج\ تسلم والله ما قصرت
مشعل\ افى عليك جدتي هذي بعد بس عاد على الله يشفع لنا إلي سويناه عند بعض ناس
هي متأكده أنه يقصدها بكلامه و ما عندها أي جرأه ترد عليه في هذا الموضوع أحسن طريقه تغير السالفة و تهرب منها أريج\ السموحه التلفون يدق أكيد الوالده فمأن الله.....

**************

بعد إتصال ريم تطمنها على صحة جدتها و إنها بترجع البيت إذا تبى تجي تشوفها قامت و نفضت الغبار من ملابسها بقرف
مرام\ هذي ريم تقول جدتي بخير ورجعت البيت
مها\ كنت حاسه مدري ليه
مرام\ ممكن أريج خافت لإنها لوحدها
مها\ بس عاد ما هو تدق على مشعل صراحه مستغربه ليش ما دقت على أبوها أو أبوك أو حتى واحد من خوالها
مرام\ تعرفين خوالها كلهم بالجبيل و عمي عندهم اليوم و أبوي أكيد مارد أو جواله مقفل
مها\ مدري بس ما عجبني إنها تدق على مشعل و هو خاطبها و لسى ما ردت عليكم خبر
مرام\ يا ستي ما علينا شو رأيك نطلع نتعشى برى ؟
مها\ اوكيه يالله....

**************

دخلت معها الغرفه تسندها تمشي لين السرير نيمتها و غطتها
ريم\ هااه جدتي كيفك هـ الحين .؟
أم عبدالله\ الحمدلله يمه بخير
ريم\ خوفتينا عليك الله يهديك
أم عبدالله\ كله من هـ البنت تروح و تجي بجهاز الضغط هذا رفعته غصب إلا وينها هي ؟
ريم\ فـ غرفتها جدتي
أم عبدالله\ خل أشوفها بس
مشعل\ ما سوت كذا إلا لأنها خايفه عليك و الحمد لله تطمنى عليك هـ الحين
أم عبدالله\ الله يصلحها بس دخلتني المستشفيات و أنا ما أداني ريحتها
مشعل\ ههههههه شكلها مستقويه عليك جدتي
أم عبدالله\ مسيره البيت كله زي ما تبي هذي
مشعل\ الله يقويها زين جدتي أنا بروح هـ الحين تبين شئ ؟
أم عبدالله\ أجلس يمه تعشى معنى
مشعل\ الله يخليك جدتي والله مواصل و أبي أنام
أم عبدالله\ الله يحفظك يمه
مشعل و هو يكلم ريم\ بترجعين معي ؟
ريم\ مدري لسى بشوف أريج لو تبي شئ
أم عبدالله\ خلك يمه أنتي و أختك ما كن لكن جده قاطعاتني مره وحده
ريم\ خلاص أبشري بجلس عندكم كمان شوي
مشعل\ أجل تعالي شوفي لي طريق بطلع
أم عبدالله\ روح يمه البيت فاضي و أريج ما هي طالعه قبل ريم تناديها أبي ريم تشوف لي هـ العلاج كيف أخذه
مشعل سمع كلام جدته و طلع مشى بالممر بين غرفتين جمب بعض كان بداخله متأكد إن وحده منهم غرفة أريج و الثانيه لفجر كان بيغامر و يدق باب وحده منهم لكن الباب أنفتح قبل يلمسه و طلعت

سيلا\ مستر دقيقه يجيب قهوة
مشعل حس بداخله بالإحباط\ لا يبي يروح
سيلا و الي كانت واقفه على الباب و شوي منه مفتوح\ أريج قول لازم أشرب قهوة بعدين روح
مشعل\ أريج هنا ؟
سيلا\ يس مستر
مشعل رفع صوته لها\ ما عليه مره ثانيه نشرب قهوتك أعذريني مواصل والله يأدوب أشوف طريقي للبيت
أريج\ السموحه كلفة عليك
مشعل\ تمونين يالله أستاذنك و ترى لسى عندي لك حق ما وصلني....

***************

بعد ما تطمئن على أمه و إنها بخير طلع بعد ما تركها نائمه و مرتاحه في فراشها
أبو أريج\ كفو بنتي عرفت لجدتها توديها للمستشفى
أريج\ هههههههه تراها لسى متوعدتني خلوها تنسى لا تذكرونها
ريم\ أريج بغت تطمئن عليها ما قصرت
فجر و هي تغمز لها\ إيه متأكدين طبعا
أريج\ بلا حركات فجروه
ريم بضحكه و هي فاهمه لفجر\ لا حرام بعد هو ما قصر لو شفتي وجهه بعد الإتصال
أبو أريج\ فجر قومي بس عن أختك عاد
فجر\ أبشر عاد دلوعتك
ريم\ يالله أنا أستأذنكم بروح البيت
أبو أريج\ مع منو بتروحين يبه ؟
ريم\ السواق ينتظرني برى عمي
أبو أريج\ لا يبه بنتي ما تطلع هـ الوقت مع السواق خليه يروح و أنا أوصلك للبيت
ريم\ لا عمي ما أبي أتعبك و أنت جأي من الجبيل هو خلاص برى عادي بروح معه
أبو أريج\ لا يبه الوقت متأخر و أنا أخاف عليك
أم أريج إلي كانت جايه من المطبخ\ معه حق عمك يا ريم خلاص دقي عليه يروح و نامي الليلة عندنا ما وراك شئ
فجر\ جأبتها الشيخه هدى والله أحلى وناسة ننام مع بعض
ريم بإحراج من إهتمامهم الي بالأصل مفتقدته\ أخاف أثقل عليكم و ما قلت لأمي
أم أريج\ أتصلي فيها يمه ما أظن بتقولك لا هذا بيت عمك مو غريب
أريج\ بعدين شو تثقلين علينا غرفة فجر فاضيه
فجر\ شوفي البنت و غرفتك أكبر
أم أريج\ بس فضحتونا
ريم\ هههههه عادي خالتي أنام مع جدتي
أريج\ هههههه يا قلبي بتنامين معي
فجر\ و أنا بنت البطه السوداء لوحدي خلاص بنام معكم
أريج\ السرير ما يكفي إلا أثنين
فجر\ خليك أنتي على سريرك و أنا و ريم ننام تحت
ريم بهتت و طالعة فيها
اما أم أريج ضربتها بخفه على كتفها\ بتنيمين البنت على الأرض
فجر\ عادي إحساس جميل و جديد عليها صح يا ريم ؟
ريم هزت رأسها مبتسمه بمعنى إيه
فجر\ شفتي يمه
قامت و أخذة ريم من يدها وراها لغرفة أريج فجر\ إلحقينى يا حلوه لغرفتك
أريج\ بعد تدخلون غرفتي قبلي ؟
أم أريج و هي تمشي وراهم\ فجر أعقلي وش نومة الأرض الي طلعت لك اليوم
فجر\ إحساس حلو يمه بس للعزاب المتزوجات ممنوع
ريم ضحكة من قلبها\ وش عزاب إحنا مو شباب
فجر\ مدري عوانس أجل
أريج\ هههههههههههههه عوانس لسى ما وصلتوا العشرين كيف تجي ؟
فجر\ لا تعقدونها عاد خلوها تمشي
ريم\ طيب أنا أبى بيجامه
أريج\ الكبت مفتوح لك شيك بدون رصيد
فجر أخذة الفراش و عدلته على الأرض تتذكر هـ النومات قبل أريج تتعرض للحادث كانت بنت 12 سنه كل ما حست بالوحشه في غرفتها أخذة مخدتها و جأت غرفة أريج فرشوا الأرض و ناموا بهدوء.....

ريم مر عليها هـ اليوم بشكل مختلف كانت مبتسمه فيه طول وقتها عاشت معنى الأخوة و الحب و الترابط الأسري فكم ساعة عاشت تجربه جديده بإحساس مختلف لأول مرة في حياتها تنام على الأرض تحس بالصله الكبيرة بينها و بين التراب إحساس المساواة بين الغني و الفقير أبتسمت بسعاده و أخذة جوالها و كتبت رسالة لعادل إلي حست اليوم إنها ما هي محتاجه له مثل في بيتهم إنها ماراح تكلمه أخر الليل مثل ما وعدته.....

************
..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 02:36 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الحادي عشر



بين تخوف و أمل جديد و فرحه كبيره شافتها في عيون أغلى ناسها حطة رأسها على صدرها بحب و إطمئنان و خوف من البعد عنها حتى لو كانت المسافة قصيرة
أريج\ يمه هذي أخر ليله لي في هـ البيت
أم أريج\ لا يمه هذا بيتك و مفتوح لك في كل وقت
أريج\ بس خلاص من بكره بيكون لي بيت ثاني
أم أريج\ هذي سنة الحياه يمه و كل بنت يجيها يوم تطلع من بيت أهلها لبيت زوجها و الحمد لله بيتك قريب منا شوفيني كم سنه عائشه بالخبر و أهلي بالجبيل
أريج\ يمه تعالوا عندي على طول لا تخلوني بروحي
أم أريج\ محد مخليك يمه بعدين زوجك عندك ماراح يقصر فيك بس أهم شئ مثل ما وصيتك أبي بنتي ترفع رأسي و تسمع كلمة رجلها
أريج\ إن شاء الله يمه
أم أريج و هي تبوسها على رأسها\ الله يسعدك يا يمه و يكتب لك الذريه الصالحه....

*************

بالمكتب دخل معه بعد ما طلبه بكلام لوحده بعيد عن عصبية أمه و لقافة أخواته جلس و هو مستغرب شو يبي منه بعد ما خلصوا كل شئ و كلها كم ساعة و بيكون مع أريج في بيت واحد
مشعل\ أمر يبه
أبو مشعل\ جهزت كل شئ قاصرك شئ يبه ؟
مشعل\ لا يبه خيرك سابق حتى ملابسي حطيتها هناك في البيت
أبو مشعل\ و الشغالات راحوا البيت ؟
مشعل بضحكه\ بعد ضرابه فزت على أمي و أخذة ناني و الثانيه لها يومين هناك بس ما تعرف عربي لسى و ناني أنا أرتاح لها صراحه
أبو مشعل مد يده على درج المكتب و طلع ظرف أعطاه لمشعل
مشعل\ شو هذا يبه ؟
أبو مشعل\ أسمعني يبه أنا وعدت أخوي بنته ما يقصرها شئ وهذا الظرف فيه عماره بأسمك و حساب إجارها لك لا تقصر في أريج بشئ كل إلي تبيه خلها يجيها قبل تطلبه
مشعل قام من مكانه و بأس أبوه على رأسه هذا إلي يباه من زمان و محتاجه إنه يستقل بدخل بعيد عن أبوه يحس بالإستقلاليه شوي و الظاهر أريج هي مفتاحه\ الله يطول لي بعمرك يبه بإذن الله ما ينقصها شئ من هـ الجهه أبد تطمئن
أبو مشعل\ الله يطمنك يبه و يريحك,......

*************

به الليله كل القلوب نامت و إرتاحة إلا قلب عاش قصة حب من طرف واحد و بنى أحلام و أماني على شخص فجاء تحولت لرماد هبة عليه ريح الذنب ما كان ذنبها في يوم لإن أحيان الحب سهوم يطلقها القلب بدون تهديف إنقتلت أمانيها ذيك الليله و أضمرت كره لإنسانه بريئه ما كان لها أيد في مصيرها أو مصير مها....

**************

دخلت عليها و هي تغالب دموعها لا تنزل و تفضحها صحيح هي سعيده لها لكنها بتفتقدها و بيخلى البيت عليها بدونها
فجر\ آووه عروستنا ليش مبوزه ؟
أريج\ عادي تتوهمين
فجر\ لا عاد كله و لا مشعل يشوفك زعلانه خلك مبتسمه أغريه بغمازاتك الحلوه
أريج\ لا يا شيخه
فجر\ إي والله الإبتسامه أحلى
أريج\ أحلى للي مبسوط مو لي
فجر\ و ليش إن شاء الله ما تكونين مبسوطه ؟
أريج\ إحساس عاد ماني مبسوطه و أنا بتركم ما تعودت كيف بصحى ما أشوف أبوي و ما أشوف ضحكة أمي كيف بصحى بدون صوت جدتي و ضراباتي معك
فجر\ أصيح يعني ؟
أريج\ شئ راجع لك
لكن فعلا فجر ما قدرت تمسك نفسها أكثر و صاحت و حضنة أريج إلي ما أستوعبت صياح فجر المفاجئ و شاركتها الصيحه فجر\ والله بفقدك
أريج\ ما راح تنبسطين على الجو الخالي في البيت يعني ؟
فجر\ بيكون موحش بدونك
أريج حاولت تهديها\ كم يوم و بتعودين لا تنسين غرفتي أكبر أكيد بطلع من هنا بتنقلين عفشك فيها من هنا
فجر\ لا والله ماراح أسويها
دخلت عليهم و هم على هـ المنظر حاضنات بعض و يبكون أم عبدالله\ فجر و شفيكن ؟
فجر و هي تمسح دموعها\ لاجدتي ما فينا شئ
أم عبدالله\ و ليش هـ الصياح الله لا يحزنا
أريج\ ههههه هذي فجروه صيحتني تخيلي جدتي تقول توها حست إنها بتفقدني
فجر\ دبى
أم عبدالله\ الله لا يفقدكن بعض يا بناتي فجروه هذا و أنتي العاقله
فجر\ و العاقله ما تصيح لأحست إنها مو كل يوم بتشوف أختها و صديقتها و حبيبتها أرووجه
أريج\ الله لا يحرمني منك يا شيخه بيتي مفتوح لك كل يوم
فجر ضحكة من قلبها\ جدتي سمعتي إلي أسمعه ما تخيلت في يوم أريج تقول بيتي
أريج بإحراج\ ما عندك سالفه......

**************

بالجهة الثانيه مشعل كان في بيته بعد ما رتب كل شئ و جهزه على دخلت أمه و أخواته
أم مشعل\ بسم الله ما شاء الله البيت بعد الأثاث صاير أحلى و أوسع
مشعل\ طبعا ذوقي الخاص
مرام\ ما كنى نشوف هـ الذوق من قبل
هـ الإنسانه لين متى بتم معي كذا إسلؤبها يجبرني أقهرها مشعل\ ما كان في القلب وحده تستاهل هـ الذوق
ريم\ أحلى عاد يالرومانسيه بعد
أم مشعل\ و متى بتجي ست الحسن بيتها ؟
مشعل\ المغرب يمه
مرام\ حشى مأتم ماهو عرس
أم مشعل\ وش نقول بس
مشعل\ أظن مطلوب منكم السكوت
ريم بدت تكره أسلؤب أمها و أختها مع أخوها فـ حبت تبدل السالفه\ أقول مشعل الأشياء الي طلبتها وصلت ؟
مشعل بضحكة\ يا الشيطانه هو أنتي الي طالبتها و أنا فكرتها جأيتني بالغلط
ريم\ هههههههه زين وين حطيتها ؟
مشعل\ في الغرفه فوق
ريم و هي توقف\ لا فيها أشياء لازم تكون في الثلاجه ما تطلع إلا لوقتها
مشعل\ و أنا وش عرفني ؟
ريم\ زي تعال تشوفها و نرتبها
مشعل\ يالله.......

***************

هـ الخبر لازم يوصلها طول عمره يكره مشعل و ما يتمنى له الخير و فرصته هالمره جأته بكل راحه دق رقمها إلي تعود عليه الفتره الأخيرة كثير و جأه صوتها الي من شأفها و هو يحلم فيه لكن مشعل فاز بها من بينهم بطريقه محد فكر فيها
....\ مرحبا
فيصل\ هلا والله شخبارك ؟
....\ تمام أخبارك أنت ؟
فيصل\ الحمد لله
....\ غريب إتصالك فيصل هـ الوقت
فيصل\ مشغوله أقفل ؟
....\ زوجي على وصول حاول تختصر
فيصل\ اوكيه بس كنت بقولك إن مشعل أتزوج اليوم
....\ شوووو
فيصل\ كنت متأكد أنك بتتفاجئ و إنه ما خبرك
....\ هو من وقت أتزوجة ما كلمني لكن مشعل مستحيل يتزوج أصلا أنا زواجي ما راح يطول و هو عارف كذا
فيصل\ عاد والله هذا إلي صار
....\ و من إلي أتزوجها ؟
فيصل\ بنت عمه.....

***************

بعد ما طلع الكل من عندها لأخر لحظة حابسه دموعها و تطالع أمها برجاء إنها تبقى معها أكثر من كذا تنفسة بعمق و هي تسمع الباب ينفتح (( أريج خلك طبيعيه لا تسمحين لدموع من أولها كل شئ بيمر عادي ))
مشعل\ السلام عليكم
أريج ردت بهمس و صوت مخنوق\ و عليكم السلام
مشعل للحظة جلس بجنبها ساكت ما هو عارف شو يقول\ مبروك أريج
أريج\ يبارك فيك
مشعل\ امممم ما فيه مبروك لي أنا كمان و إلا ما أستاهلها ؟
أريج\ مبروك
مشعل\ يبارك فيك و إن شاء الله أني أقدر أريحك معي
أريج\ و أنا كمان
مشعل\ أنتي كمان شو ؟
أريج بإحراج\ أقدر أريحك
مشعل\ بالي تقدرين عليه أريج لا تجهدين نفسك عشاني
أريج هزت رأسها بمعنى طيب و سكتت
أماا مشعل كان مرتبك و ما يدري كيف يبدا كلامه معها ما توقع أنه بيكون متوتر قدامها لهـ الدرجه فحب يتكلم في أي شئ معها بس ما يضلون ساكتين في صوتها نغمة بحه تعجبه
مشعل\ شفتي البيت ؟
أريج\ مو كله
مشعل\ هو دورين و مجلس الرجال برى و فيه لفت [ مصعد ] يوصل لين السطح تقدرين تستخدمينه
أريج ( ذكي طيب أنا كيف وصلت الدور الثاني )\ إنشاء الله
مشعل\ الأثاث أنا الي أخترته و رتبته لو ما أعجبك قول لي أبدله
أريج\ إن شاء الله
مشعل\ أخر الممر فيه غرفه لك مرسم
أريج\ شكرا
مشعل\ شفت لوحتك إلي بمكتب أبوي قلت له أبيها بس رأسه يأبس لأزم ترسمين لي وحده مثلها
أريج\ صعب ما أعرف أرسم الوحه مرة ثانيه بنفس الإحساس
مشعل بباله إستانس إنها بدت تتكلم غير كلمة إن شاء الله\ عاد أنا الحين زوجك و الرسمه إلي أباها ترسمينها لي
أريج\ طيب أحاول
مشعل\ تسلمين طيب تعالي نتعشى أنا قلت لشغالات يحضرون الأكل
أريج\ بس أبا أبدل أول
مشعل ما عرف شو لازم يقول لكنها طلعت عفويه\ أساعدك ؟
أريج بإحراج\ لا شكرا أقدر لوحدي
مشعل و هو يوقف\ أوكيه أنتظرك أنا في الصاله....

***************

..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 02:38 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء الثاني عشر



صباحها اليوم مختلف البيت بدون ضحكة أريج ماله طعم دخلت غرفتها و هي تمسح دموعها كل شئ مثل ما تركته فراشها ملابسها حتى الكوب إلي شربة فيه الكافي قبل أمس بمكانه محد لمسه خاطرها لو تدق عليها و تسمع صوتها الأن بس أكيد هي نائمه
طلع من الغرفه يدور عليها أمس طول الليل تتقلب و ما نامت و الأن من بدري ما هي بفراشها
أبو أريج\ هدى وش الي مدخلك هنا ؟
أم أريج حاولت تمسح دموعها قبل يشوفها و تعللت بالكوب\ هـ الكوب ناقص و من أمس أدوره
هو فاهم لها أبو أريج\ الكوب و إلا الي شاربه هـ الكوب ؟
أم أريج\ هذا أول يوم لها بعيد عني يا عبدالرحمن
أبو أريج\ و هي وينها فيه عند رجلها ما بيصير لها شئ هذا بدل ما تفرحين لها جالسه بغرفتها تصيحين ؟
أم أريج\ غصب عني والله
أبو أريج قرب من زوجته و مسح على رأسها بحنان\ إدعيلها بالسعاده يا هدى حنا ما صدقنا إنها وافقت و تطمنى عليها قبل نموت
على أخر كلمة سمعوا صوتها من ورى الباب\ يا جماعه أدخل و إلا لسى في لحظات ممنوعه ؟
أم أريج\ هـ البنت مدري متى بتعقل فجرووه تعالي هنا
فجر مثلت البراءه و مشت جهة أمها مؤطيه رأسها و مشبكه أصابعها\ نعم يمه
مسكتها من إذنها أم أريج\ وش مصحيك هـ الحين هااه ؟
فجر\ آآآآي تعوريني الي مصحيني أني بطمنك على بنتك
أم أريج\ يا فضيحتي دقيتي عليها ؟
فجر\ لا هي أرسلت على جوالي رسالة الفجر تقول طمني أمي إني بخير....

****************

طالعت الساعة و فزت من مكانها عمرها ما نامت لهـ الوقت للحظة كانت بتفكر ليش أمها ما جأت تصحيها لكنها أنتبهت للفراش أنشد لجهة اليسار ( مشعل يالله كيف نسيته أمس ما قدرت أنام و هو السبب حركته كثيرة و يلف الفراش على جسمه زي الشرنقه غريب ما يحس بالإختناق طيب الأن أنا كيف راح أتحرك ألحق على صلاة الظهر بيطلع مني صوت و يصحى يارب نومه ثقيل ما يحس فيني يارب )
تحركة أريج بهدوء و نزلت رجولها من السرير بإستخدام يدها طبعاً و قربت الكرسي منها و قبل ترفع نفسها تفاجئات بيده تلف حول بطنها و ترفعها للكرسي و رجع رمى نفسه مكانها بكسل و حضن المخده
أريج\ صحيتك ؟
مشعل\ لا أنا صاحي من أول أنتي ليش صاحيه الحين ؟
أريج بضحكة غصب عنها\ من البرد كل ما تغطيت إختفى الفراش
مشعل\ ههههههه محد قالك نامي على حافة السرير كأن حد بيأكلك
أريج\ ما تحس بالإختناق زي الشرنقه ؟
مشعل\ لا تعودت كذا خلاص
أريج\ غريب
مشعل\ وين بتروحين أنتي .؟
أريج\ بلحق صلاة الظهر
مشعل\ أذن ؟
أريج\ من عشر دقائق
مشعل و هو يقوم\ زين بروح أغسل من الحمام الثاني و تعالي نفطر لأصليتي
أريج\ طيب
مشعل و هو عند الباب\ على فكره أريج إبتسامتك و الغمازات حلوه أبى أشوفها على طول

( الله يسامحك يا فجر الله يسامحك )

**************

نزلت مع الدرج تدور عليه خلاص المدارس و خلصت و مشعل و أتزوج ما بقى عنده حجه ثانيه كان جالس في الصالة و يقراء الجريدة لوحده و هذي فرصتها
ريم\ سلام يا أغلا بابي
أبو مشعل\ هلا ببنتي إلي ما تنشاف
ريم\ و الله ما عندي شركة و مكتب في البيت ما يخلي حد يشوفني
أبو مشعل\ ههههههه ما تنصادين
ريم\ بنت أبوي إلي ناسي شئ مهم
أبو مشعل\ لا وش ناسي ؟
ريم\ يعني حتى مبروك ما سمعتها بعد النتيجه
أبو مشعل\ عاد أبوك مباركته لازم تختلف عن الناس روحي المكتب و تلقينها
ريم طارت للمكتب بدون كلام و فتحت الظرف إلي فوق المكتب و صرخة بفرح و رجعت لأبوها و باسته على رأسه
ريم\ بابي أسبانيا مره وحده
أبو مشعل\ تستاهل بنتي
ريم\ وااااااو زين ما شفت تذاكر لمشعل و أريج ؟
أبو مشعل\ خليهم براحتهم لو يبون يسافرون يرحون لوحدهم
ريم\ صح زين باقي أسبوع على السفر يالله بروح أحضر شنطتي
أبو مشعل\ هههههه من الحين ؟
ريم و هي تطلع الدرج\ يس عشان لو ناقصني شئ أروح السوق......

*************

بالجهة الثانيه كانت فرحة فجر بالنتيجه مختلفه و بسيطه لكنها مميزة لإنها أخذتها بكفاح و جداره تختلف عن ريم
أبو أريج و هو يطالع في الشهادة بفخر\ إيه هذي النتائج إلي ترفع الرأس
فجر\ تربيتك يبه
أبو أريج\ ما خيبتي ظني والله يا فجروه عاد الحين لك الهديه الي تطلبينها
فجر\ واصل يبه تكفيني فرحتك
أم أريج\ وين رأح السفر ؟
فجر\ طار مع بنتك الي طارت
أبو أريج\ بس عاد النتيجه تستاهل السفر و أمك من زمان تبى تزور أخوها الي بالكويت أشوفها فرصه لك بعد
فجر\ الي تشوفونه طال عمركم حاضرين
أم أريج\ الله يخليك لنا يا عبدالرحمن
أبو أريج\ و لا يحرمني منكم إلا ما قلتي لي يا فجر وش ناويه تدخلين ؟
فجر\ و الله يبه أنا قلبي رقيق ما يستحمل البعد عنكم يعني مالنا إلا الكليه
أبو أريج\ وشو تبين تتخصصين ؟
فجر\ رياضيات طبعاً.....

***************

بباله كان يقول آآه يا دنيا كيف تفرقين بين الناس كذا بفلوسها رحة كم يوم سوريا و حسيت بالفرق بين حياتي و حياتها و الأن هي رايحه أسبانيا يعني يا عادل وش سوريا و مصاريفها قدام أسبانيا
عادل\ كم بتبقين هناك حياتي ؟
ريم\ مدري بابي ما قال
عادل\ بس لا تطولين تعرفين بشتاق لك أنا
ريم\ بتصل عليك حبيبي أكيد
عادل\ عاد إنبسطي هناك أهم شئ
ريم\ طبعاً أكيد
عادل\ زين كـ تقدير منك كم بتبقون هناك ؟
ريم\ مو أقل من شهر
عادل\ شهر لا عاد أنا ما أستحمل كل هـ المده ما أشوفك لازم أشوفك قبل تسافرين أجل
ريم\ أكيد حبيبي خلاص أنا أشوف متى و أدق عليك
عادل\ اوكيه حياتي.......

**************

شاف الرقم بالشاشة (( يتصل بك )) و تجمدت أحاسيسه قدام أريج شو راح يقول أو كيف بيتكلم بدت أعصابه تثور الظاهر هذي يبي لها حد يعلمها الأدب
قام من مكانه مشعل\ عن إذنك واحد من الشباب
و لا حتى أنتظر رد أريج طلع على البلكونه على طول و سكر الباب وراه و رد بدون نفس مشعل\ نعم
....\ مشعل
مشعل\ إيه
....\ صحيح الكلام إلي سمعته ؟
مشعل\ أي كلام
....\ أنك أتزوجة
مشعل\ اوووه الظاهر أخباري تجيك طازجه على طول
....\ ليش مشعل أنا أخر من يعلم ؟
مشعل\ وش بتستفيدين أخر وحده و إلا أول وحده ؟
....\ لا هذا مو مشعل إلي عرفته سرت قاسي نسيتني من أكون ؟
مشعل\ ماضي و مات إنتهى خلاص و أظن الحين أنك وحده متزوجه المفروض تصونين زوجك و بيتك
....\ بس أنا لسى أحبك
مشعل بضحكه من قلبه\ ههههههههههه تحبيني تصدقين صدقتك خلاص أقولك يا بنت الناس الحب هذا روحي ألعبي به على واحد غيري مو أنا .. أنا مشعل ناسيه من مشعل و إلا أذكرك
....\ أنت ما تنسي في حياتي
مشعل\ طبعاً لإني الوحيد الي قدرتك و أعطيتك أكبر من حجمك و يكون في علمك عاد أنا لا حبيتك و لا هم يحزنون يعني لو سمحتي سكري الخط بأدب و أمسحي رقمي و لا عاد أسمع صوتك و إلا والله ورب البيت لتشوفين شئ بحياتك ما تحلمين به و أظن تعرفيني لعصبة من أحد وش أسوي
قال كلامه و سكر الخط في وجهها و قفل الجوال و وقف بزاويه يدخن بشراهه ( شلي طلعها ذي في حياتي مره ثانيه و في هـ الوقت اوووف لا تخرب علي حياتي و تكشف المستور الحين مو ناقص )
بعد ما دخن نص البكت و رمى الثاني في السله قهر رجع لها الصاله وقف بعيد و جلس يتأملها تطالع التلفزيون بهدوء حتى لما طول ما فكرت تقتحم خصوصيته و تجيه تنفس بعمق يهدي نفسه و قرب منها
مشعل\ تعالي أجلسي على الكنب أحسن
أريج\ كذا أنا مرتاحه
مشعل و هو يرفعها\ لا تعالي أجلسي هناك مدي رجولك شوي
أريج\ مشعل
مشعل وقف و جلس يتأمل وجهها إلى كان قريب منه و هي بين يدينه\ هلا
أريج\ أنا ما أحب ريحة الدخان تقدر ما تدخن في البيت مره ثانيه ؟
مشعل بدون شعور\ تبينه أبطله ؟
أريج بخجل\ ياليت
مشعل\ أبشري أحاول......

***********

دخلت المطبخ مع أمها تساعدها شوي و تبي تتكلم معها لجل ترتاح من التفكير
فجر\ يمه
أم أريج\ هلا يمه
فجر\ بقولك شئ بس خلك طبيعيه في النقاش لا تعصبين
أم أريج\ وش تحت رأسك يا فجروه ؟
فجر\ أقول يعني يعني لو قدمة أوراقي في الجامعه عادي أجلس بالسكن
أم أريج\ وين إلي قلبها رقيق و ما تقدر تبعد عنا ؟
فجر\ اممم هي مجرده فكره للمستقبل شو رأيك ؟
أم أريج\ ما أني موافقه طبعاً لإني مقدر أخليك تروحين الأحساء و إلا الرياض إلا إذا رحة معك و ما أقدر أترك أختك هنا لوحدها
فجر\ يعني ما فيه إلا كليه ؟
أم أريج\ الشاطر في كل مكان ينجح
فجر\ نجرب
أم أريج\ فيه من صديقاتك بيرحون للجامعه ؟
فجر\ بس بشرى بتروح الرياض لإن خوالها هناك
أم أريج\ و الله إني حسيت إنها ورى سيرة الجامعه ذي
فجر\ هههههههه كاشفني يا جميل
أم أريج\ روحي بس حضري السفرة تأخرنا على جدتك بالعشاء
فجر\ يمه جدتي بتروح معنى الكويت ؟
أم أريج\ والله مدري يمه ما فيه حد تجلس عنده عمك بيسافر
فجر\ و أريج ؟
أم أريج\ مدري هـ البنت من تزوجة إختفت علومها
فجر\ ههههههه توها يمه لها يومين خل تعيش حياتها.....

***************

فز من مكانه على صوت صرختها صحيح عمه قاله إن كابوس الحادث لسى يزورها بالمنام بس ما توقع تكون صرختها بكل هـ الألم ولع الأبجواره و لمها كلها في حضنه ( أريج كان جسمها ضئيل جداً بالمقارنه مع مشعل ) و صار يبوسها بشكل عشوأي على جبينها و بين عيونها يحاول يهديها
مشعل\ قولي بسم الله خلاص شوفي أنا معك طالعي أنا مشعل ما في أحد خلاص حلم هو بس
أريج هـ المره كان إنفعالها أكثر كانت تبكي بشكل هستيري و تتمسك في مشعل بخوف
مشعل\ أروجه حبيبي قولي بس بسم الله خليني أسمعها أنا معك ما راح أخليك
حاولت تتكلم تنطق بس خلاص كل شئ قدام عيونها صور ضبابيه و دم و بإذنها آهاات و صراخ
مشعل بخاطره ( أحسن شئ أخليها تتكلم بالي تشوفه عشان تفرغ و ترتاح )\ طيب قولي لي أنتي شو تشوفين الأن ؟
أريج\ كل شئ مشعل أنا ما كنت في غيبوبه كنت أشوف الدم وأحس الألم صوت الناس و الإسعاف صوته أهاته حتى صوت روحه و هو يحتضر أنا سمعتها و شفتها تطلع كان يقول سامحيني قولي لأبوي يسامحني بس أنا ما كنت أقدر أنطق لساني كان ثقيل ما قدرت أحركه ما قدرت حتى أريحه قبل يموت و أقوله سامحتك
مشعل كأن يسمعها و بداخله يحس بالذنب ما شافة شئ سهل عشان أزيدها أنا كمان\ خلاص هو مات و أنتي قلتي لأبوه وصيته معاد بقى عليك شئ الأن إلا إنك تنسين و تدعيله
أريج إسترخة بعد ما طلعت الي تحس فيه أماا مشعل لمها لصدره أكثر و جلس يهديها و يمسح على شعرها لين نامت ( الظاهر كنت أظن إلي سويته شئ سهل لكنها من ثاني يوم بدت تبدل فيني كل شئ لا يا مشعل لا خلك عادي معها مو أكثر لا تتمأدى بعلاقتك معها بدون تفكير )
كان بيرجعها لمكانها بعد ما نامت لكنه إنتبه ليدها متمسكه بطرف بيجامته بكل قوة و كأنها تنشده الأمان تنهد و هو يطالع شكلها كيف كان طفولي بحضنه مددها بهدوء جمبه و مسح حبات العرق في جبينها و نام و هو يتأمل ملامحها و يدها متمسكه فيه.....


.
.
تكفين يا دنيا لا تحمليني زود هموم
ترى قلبي ضعيف و لو كابر على الونه
يضل فيني من دموع العيون سموم
و يبقى لي بوسط الروح من النغم آهاه

*****************
..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 02:42 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء الثالث عشر



تحرك الشوكة في صحنها يمين و شمال بدون هدف تذكر ليلة أمس و كيف مرت عليها عن ألف ليلة ألم كيف تبررها له و هو إلي ما فتح لها سيره و كأن الموضوع مر عليه بشكل عادي

كان منتبه لشرودها و حركة الشوكة العشوايه أخذها من يدها و حطها في الصحن مشعل\ الشوكة مالها ذنب تلعبين بها إذا ما تبين تأكلين نزليها
أريج حاولت تستجمع شجاعتها و نطقتها\ أنا أسفه
مشعل\ على شو ؟
أريج\ إلي صار أمس بالليل
مشعل سوى نفسه ما هو فاهم شئ\ وشو إلي صار أمس ؟
يستهبل هذا أريج\ يعني لما صحيتك و و و ......
مشعل\ ترى أنا لما أصحى من النوم و أرجع بعدين أكمل نوم أنسى وش صار بينهم
أريج طالعت فيه بإمتنان و أبتسمت و بادلها البسمه هي متأكده إنه ما هو ناسي بس يبي ينسيها
مشعل\ أريج حنا من تزوجنا ما طلعنا مكان ما تبين تروحين مكان ببالك ؟
أريج\ ما تعودت أطلع كثير أنا
مشعل\ بس فيه مره شفتك أنتي و أختك أظن يوم خميس مع عمي الصباح في الإشاره
أريج\ رحنا المكتبه بس كنت أحتاج ألوان
مشعل\ طيب أنتي ما جبتي أغراض الرسم حقتك ما أشتقتي لها ؟
أريج بخجل ممزوج بضحكه\ فيه ناس متوعدتني لو أخذتها قبل أسبوع
مشعل\ من ؟
أريج\ فجر
مشعل\ اهااا ما عليك فيها لو تبينها أرسلي السواق يجيبها لك
أريج\ إن شاء الله
مشعل\ طيب ما تبين نسافر مكان ؟
أريج لا شعورياً\ بتسافر معي ؟
مشعل\ مو أول كنتِ تسافرين للعلاج عادي
أريج\ إلا
مشعل\ طيب نفسه سفر بس نغير جو
أريج\ امممم نفسي أروح مكه
مشعل\ بس مكه حر هالحين أنا أقصد نسافر برى المملكة شهر عسل على ما يقولون
أريج\ مدري براحتك
مشعل\ نشوف يصير خير.....

**************

لازم تطلع اليوم لجل تشوف عادل لكن المصيبه مرام تبي السوق كمان يعني بتروح معها يالله يعني بتشوفه من بعيد و خلاص حاجه تقهر
مرام\ يالله أمشي
ريم\ اووووف لسى حر خلي بعد المغرب
مرام\ بروح الكوافيره أصبغ شعري العشاء ما يمدي
ريم\ طيب روحي الأن أنتي و أنا المغرب
مرام\ السواق واحد يا بعدي و إلا نسيتي إن الست أريج أخذة الثاني و نحن ننتظر الفيزا الجديده و عاد لين يفهم عربي و يدل الطريق
ريم\ لو أتصلت على مشعل أباه ما بيقول لا
مرام\ والله كان ما كفخك هذا من تزوج ما رفع علينا الخط تقول أخذ ملكة جمال
ريم\ هو عريس المفروض حنا نروح له بعدين نفسي أفهم أنتي ليش تكرهين أريج ؟
مرام\ ما أكرها
ريم\ أصلا أنتي ما تحبين أحد أشك أنك تكرهين حتى نفسك
مرام\ تكلموا البزارين هالحين تبين تروحين و إلا أروح خلاص
ريم\ بروح اوووف أنتظري أجيب عباتي
مرام\ أنا في السياره.......

*************

بالبلكونه كانت جالسة معه و منتبه لنظراته الي كانت شارده لبعيد و مركزها في زاوية محدده يا ترى وش الي يفكر فيه حتى جواله الي كان صامت على هزاز ما أنتبه له
أريج\ مشعل جوالك
مشعل\ هلا
أريج\ جوالك يدق من أول
مشعل أرتبك و طالع الشاشة\ هذا واحد من الشباب لحظة برد
مشعل\ هلا
سلطان\ مرحبا كيفك مشعل ؟
مشعل\ بخير والله شخبارك أنت ؟
سلطان\ ما أني بخير
مشعل\ افى ليش ؟
سلطان\ ما هو زواجك سوى تغيير في الكون و لأول مرة في حياتي أصدم بالسيارة
مشعل\ لا يا شيخ تمزح ؟
سلطان\ والله و عاد قلت لازم أقولك قبل أموت يمكن زواجك يقتلني
مشعل\ ههههههههههههه سخيف زين أنا لازم أشوفك قبل تموت
سلطان\ طبعاً و ليش داق
مشعل\ اوكية بس أبدل و أجيك يالله فمان الله
مشعل\ هذا صديقي مسوي حادث و يقول يحس أنه بيموت و السبب زواجي بروح أشوفه
أريج أستغربة كلامة وشو يقصد بالسبب زواجي بس فضلة تسكت\ طيب
مشعل و هو يوقف\ يالله تبين شئ ؟
أريج\ لا سلامتك....



**************

وقفت عند الباب مصدومه هـ الإنسانه ما ينفع معها التهديد من ثالث يوم تبي أغراض الرسم لا و تهدد بعد بمشعل و الله صار لك سند يا أروجه طيب أنا أوريك
فجر و هي تكلم السواق\ شوف غرفه جمب مجلس فيها أغراض أنت يخلص لا يروح دق جرس عشان يبى يعطي مدام حاجه
السواق\ اوكيه خلاص

رجعت فجر للبيت مسرعه تشوف حل مع هـ الأريج
أم أريج\ من يا فجر ؟
فجر\ سواق أريج يبي أغراض الرسم حقتها
أم أريج\ قلتي له يستنى لخلص ؟
فجر\ طبعاً لإني لازم أوريها كيف تكسر كلامي لا و تتحامى بمشعل خذي أغراضك و ما عليك فيها
أم أريج\ الله يسعدهم مدام هو قالها هاتيها خليهم براحتهم خليني أروح أحط لها أكل تلقينها ما تأكل أكل الشغالات
فجر\ كمان والله معاد لك سوق يا فجر
أم أريج\ عن الدلع يالله عاد أختك ما تعودت إلا على طبخي...

***********

تأففت بقرف و ملل و هي تنزل ما توقعت إنها بتزورهم بذي السرعه كله من ريم
مسكة يدها قبل تدق الجرس مرام\ أسمعي أنا بروح و أنتي أدخلي
ريم\ بلا حركات بزارين وصلتي لين هنا بعدين حنا راح نسافر يعني ما بنزورهم أكثر من شهر
خلصت كلامها ودقة الجرس ثواني و جأتهم الشغاله دخلتهم و خبرت أريج إلي نزلت لهم الصاله و هي مبتسمه إن أحد فكر يزورها
أريج\ هلا والله
ريم\ هلا بك يا عروسه أش الجمال هذا يا هوو ؟
أريج\ عيونك الحلوه حبيبتي الله يحييكم بجد فرحة لما قالت لي الشغاله إنكم تحت
ريم\ جأين من السوق و قلنا نمرك على السريع
أريج\ البيت بيتكم
مرام\ وينه مشعل ما أشوفه ؟
أريج\ طلع مشوار
مرام\ من الحين صار يطلع ؟
أريج أستغربة منها شو تقصد فكرة لأنه عريس قصدها ما يطلع\ هو له يومين عادي ما طلع بس دق عليه واحد من أصحابه مسوي حادث و راح يشوفه
ريم\ اهااا
مرام\ أصلا هو ما هو متعود على جلسة البيت معجزة جلس يومين بدون ما يطلع تلقين نفسيته عدم
أريج\ لا عادي
مرام\ غريب ما أظن مشعل يتغير كم يوم و بتشوفين كلامي حتى نوم برى البيت متعود
ريم\ بس عاد الأن عنده بيت و زوجه
مرام\ ما تفرق عنده قبل كان عنده بيت و أهل
ريم\ عاد كان عزابي و الأن زوج و مسئول
مرام و هي متناسيه وجود أريج\ أي مسئول لو كان يبي هـ المسئوليه كان أتزوج وحده غير أريج
.
.
.
كان أتزوج وحده غير أريج
كان أتزوج وحده غير أريج
كان أتزوج وحده غير أريج

ترددت هـ الكلمات بداخلها و سمعت لها صدى تحطيم أغلقة بوجهه ألف باب و أنسحبت بهدوء أريج\ عن إذنكم بشوف القهوة شو صار عليها....

**********

بمرسمها الجديد دخلت ترتب أغراضها بروح سمعت لها صدى تكسير ( شو كان ناقصني أنا لجل أزيد عذاب نفسي لهدرجه مالي أي قيمه مو بشر كنت سعيده بوجودي بين ناس متأكده إنهم يحبوني ليش أغامر بمشاعري و أدخل عالم ثاني ليش ؟
صرت أفتقد الوجوه الي أحبها و أعايش وجوه مغلفه بالكذب و الخداع يأرب أرحمني من هـ الدنيا يأرب بس لازم ما تنزل دموعي لجلهم لازم أكون أقوى من ما يتخيلون متزوجني لجل يأخذ حريته اوكيه ما بيكون لي أي خص فيه و بعيش حياتي زي ما أبى كمان )
غمضة عيونها و هي تسمعه ينأدي عليها و تمتمة في نفسها ( خلك طبيعيه معه كأنك ما تعرفين شئ )
مشعل\ أنتي هنا اوووه جبتي أغراضك ؟
أريج\ إيه جبتها
مشعل\ أش فيه صوتك مبحوح كذا ؟
أريج\ لا بس ريحة الألوان من كم يوم ما شميتها كيفه صديقك ؟
مشعل\ لا تمام طلع البيت بس كسر بيده و خدوش بسيطه
أريج\ الحمد لله
مشعل\ ليش ترتبين أغراضك لوحدك وين الشغالات ؟
أريج\ ما أحب حد يلمس أغراض الرسم حقتي برتبها على راحتي
مشعل و هو يمد يده على واحد من الأكياس\ و لا حتى أنا ؟
أريج كانت بترد عليه لكنها أنصدمة من صوت ضحكته المفاجئ و الورقه الي بيده مشعل من بين ضحكاته\ ههه خذي ههههه الظاهر من أختك ههههه
أريج أخذة الورقه تقراها بإستغراب ( أسمعي عاد كسرتي كلامي و أخذتي أغراضك قبل أسبوع و إتحاميتي بمشعل قلنا ما عليه يمكن طلع زوجها رومانسي و يبيها ترسمه في وضعيه معينه لكن ما تزورينا و لا تباركين لي النسبه لا و لا تجيبين لي هدية النجاح هذي ما تمشي علي صحيح بتقولين أنا ما جبت لك هدية الزواج و أنتي أتزوجتي قبل تطلع النتيجه بقولك إنا بروح الكويت الخميس و بأخذ لك هديه من هناك شفتي ماجد ما نساني أختي بس أنتي مشعل نساك أمك ) سرعان ما تبعتها بضحكة ممزوجه بخجل على جنان هـ البنت أريج\ ما تعقل هـ البنت
مشعل و إلي كان فاتح حافظة الأكل و يأكل و هو مستمتع\ اممم طباخه أمك ما شاء الله
أريج قربت ناحيته و أبتسمت فقط لشئ فيه ريحة أمها\ طيب أنتظر نحطه بصحون مو تأكل كذا
مشعل فأجاها بأنه حط قطعة بطاطس في فمها\ عادي أنتي كلي و ما عليك
و مد يده للحافظة الثانيه فتحها مشعل\ وااااااو مفلّق أموت فيه الله يرحمها جدتي كانت تسويه لي على طول عاد هذا لازم له ملعقه ثواني بروح أجيب و أرجع لك....

[ المفلّق أكله مشهورة بالمنطقه الشرقية و هي أكله حساويه مكوناتها الرئيسيه الجريش و الروبيان ]

****************

رمت جوالها على الكنبه بقهر و تأفف مها\ ياربي يمه ليش مالنا حظ بالدنيا ؟
أم مها\ ليش يمه الحمد لله عايشين أحسن من غيرنا
مها\ وين يمه عايشين الناس بالصيفيه تسافر تشم هواء مو تقعد في الحر شوفي أختك وين بتروح أسبانيا
أم مها\ أختي الله معطيها من خيره و زوجها فلوسه ما تنعد
مها\ أخوات و حظوظكم ما هي مثل بعض
أم مها\ الدنيا كذا يمه حتى أخو زوج خالتك عائش على قده
مها\ اااه يمه لا تذكريني مرام تقول راحوا لأريج اليوم
أم مها\ حتى خالتك ؟
مها\ لا بس هي و ريم هـ البنت أخذة العز كله مره وحده و من قواة حضها مشعل ما عنده أخوان يعني في النهاية كل العز لها
أم مها\ الشكوى لله عاد النصيب
مها\ إلا والله الحظ المصدي.....


******************

اليوم بالذات إبتسامتها حقيقه و الوجوه الي تقابلها تبادلها إبتسامه بحب و شوق متأكده منه
فجر\ يعني أخيرا فكرتي إن عندك أهل
أريج\ أسكتي أنتي بس فضحتيني أمس مع مشعل يكون في علمك قراء رسالتك قبلي
فجر\ شووو و حضرتك وين ؟
أريج\ وش عرفني إنك بترسلين لي رساله مهببه كذا
فجر\ يالله طاح وجهي
أريج\ أحسن عشان تعقلين
أم أريج\ وش مهببه لأختك ؟
فجر\ لا بس قلت لها إنا بنروح الكويت
أم أريج\ بس
فجر\ طبعاً بس
أم أريج\ أشك
فجر\ يمه تراك تكشفين الحين على مشعل ليش ما تروحين تجلسين معه ؟
أم أريج\ راح مشعل لأهله لإنهم بكره مسافرين
فجر\ اهااا و جدتي وين ؟
أم أريج\ بدل ما تضيعين السوالف يمين و شمال روحي المطبخ هاتي القهوة لإختك
فجر\ ههههههه طيب قولي إنك تبين تجلسين معها لوحدك و أنا أفهمها
أريج\ يمه الأن بترحون الكويت نصيحة عقلي بنتك قبل و إلا ولد أخوك غسل يده منها و بطل العرس
أم أريج\ أي والله يمه بس عاد هذا طبع فجر ما يتغير
فجر\ الي يباني يأخذني مثل ما أنا بعدين هو لو لف الكويت و السعودية و العالم بيت بيت ما يلقى مثلي
أم أريج\ بسألك الكويت و السعودية ما هم من باقي العالم ؟
أريج\ ههههههه الظاهر بعالم مستقل
فجر و هي تقوم عنهم\ أي عاد الأن أريج صارت حرمة و سوالفها تجيب الصداع أروح أشوف دحومي أبرك
أم أريج\ شوفي البنت أن ما قلت لأبوك أنك ما تحترمينه من وراه
فجر\ ليش تعدية حقوق الدلع حقة هدهوده ؟
أم أريج قامت وراها تتحلف لها و تركوا أريج بمكانهم تتمنى لحظة بس ترجعها تمسح خطين خربشتهم بكتاب أنهى معنى الفرح بحياتها....



تولد الأحزان و تكبر حتى أصبحت تقتات على أفراحي .. أرى سنابلي تذروها الرياح قبل يوم الحصاد حتى يستعصي علي جمعها و أنا مكبلة بين ألم يضيق له الكون و كأس أمل فارغ....


***********


دخل البيت و حس بالقرف كان بيرجع وراه لو لا إن ريم شافته و نادت عليه
ريم\ مشعل هلا حياك
مشعل وهو في مكانه\ أدخل ؟
ريم\ لحظة ,, و كملت كلامها لمها \ مشعل يبي يدخل
مرام\ يالله فوق مها
مها\ يالله
ريم\ خلاص أدخل مشعل
دخل مشعل و سلم على أمه و خالته و جلس بينهم
أم مشعل\ حيالله الي من تزوج قطع أمه مره وحده
مشعل\ توي من أربع أيام متزوج لحقت أكون قاطع
أم مشعل\ والله عاد الي زيك وحيد أمه المفروض يزورها كل يوم
أم مها\ ما عليه يا يمه كان دقيت عليها و لا تزعلها
مشعل عاد من متى أمي تهتم لي\ أصلا محد زعلان كثري متزوج و لا أحد رفع لي خط و إلا دق جرس قالي مبروك حتى أمي
أم مها\ والله يمه خاطري أزورك في البيت بس مدري عن وضع زوجتك أخافها تتضايق منا
مشعل\ أريج يا عمري هي كل يوم تسالني ليش أهلك ما يزورونا ما شاء الله عليهم خالاتها في الجبيل و من ثاني يوم إتصالات و عمتي حتى الغداء و العشاء ترسله لنا
أم مشعل\ و أنا معطيتك أحسن شغاله عندي و وينها هـ الأريج ما جات معك ما تقول أم زوجي بتسافر أشوفها قبل
متى تفهمين إن الشغالات ما يسوون مكانك مشعل\ إيه ما قصرتي و أريج عند أهلها لأنهم كمان مسافرين و على فكرة دقة على جوالك العصر و ما رديتي
أم مها حبت تغير السالفه بينهم\ هااه يمه و أنتم بتسافرون مكان ؟
مشعل\ والله مدري أريج تبى الحرم بشوف الوضع
أم مشعل\ سبحان الله و بتوديها ؟
مشعل\ وليش لا ما طلبت غالي.....

********

..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 02:45 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء الرابع عشر






في الصباح و من بعد ما صلت الفجر طلعت من الغرفة جلسة تلف في البيت الهادئ حتى الشغالات لسى ما صحوا ما تسمع إلا صوت العصافير نفسيتها من أمس معدومه مالها خاطر بشئ لا نوم و لا أكل و لا حتى مقابلة أحد أهلها بيسافرون و راح تبقى في مكان واحد مع شخص هي متأكدة أن مالها أي وجود بحياته مجرد أسم زوجة على ورق و قدام الناس لكن بينهم ما في أي ترابط مجرد واجب زوج يأديه نحوها خالي من أي عواطف كانت تطالع الشروق من الشباك و تتذكر الأيام الي كانت تقضيها هي و فجر بالصيفية سهر لين الشروق و ضحك و سعادة صارت تفقدها تدريجياً .
من عشر دقائق و هو يتأملها سرحانه و تفكيرها لبعيد هو منتبه لها من يومين ما هي على بعضها لكنه ما حب يضغط عليها إذا هي ما تبى تتكلم ما يبى يجبرها قرب و حط يده على رأسها
مشعل\ صباح الخير
أريج\ صباح النور شلي مصحيك بدري ؟
مشعل يقولها الي يحس فيه يقولها أفتقدك بالفراش يقولها ما حسيت لك وجود بالغرفه لكن صعب صعب تمنيها يا مشعل\ صحيت فجاءه و مالقيتك طالعة الساعة على بالي الوقت متأخر بس شفته مرة بدري أنتِ وش مصحيك ؟
أريج\ ما فيني نوم بس
مشعل\ شلي تفكرين فيه ؟
أريج\ و لا شئ
مشعل\ كيف و لا شئ و أنتِ من قبل الساعة 6 صاحية و أمس ما نمنى بدري ؟
أريج بتعب\ مشعل الله يخليك أتركني لوحدي
مشعل أنصدم من طلبها و جلس على ركبه قدام رجولها\ من ضايقك ؟
أريج\ ما أحد
مشعل\ أنا مزعلك بشئ ؟
أريج\ لا
مشعل\ ما تبين تقولين لي شلي مخلي النوم يجافيك أجل ؟
أريج شو أقولك أني عرفة أنت ليش إرتبط بي أن السعادة بدت تهجرني\ أهلي بيسافرون للكويت
مشعل\ طيب ؟
أريج\ ما تعودت على بعدهم
مشعل قام من مكانه و إنحنئ عليها و رفعها من الكرسي أريج لا شعورياً تمسكة برقبته\ دلع والله بس عشان أهلك مسافرين ما تنامين تراك مرة دلوعه ما توقعتك كذا عقاب لك بقفل الباب و أنام و المفتاح معي
أريج\ مجرم
مشعل\ تستاهلين يا النونو .....


****************


دقت رقم جوالها و هي تضحك على نفسها بدت تخبي علي يعني عندها حياة مستقلة الدبى طيب أنا أوريها ذي البنت
أريج\ هلا والله
فجر\ لا هلا و لا مرحبا
أريج\ افى وش فيك معصبه ؟
فجر\ أمس طول الليل عندنا و ما تقولين لي أعرف اليوم من أمي
أريج\ وش أقولك ؟
فجر\ إنك بتروحين مكه
أريج بإستغراب\ أنا
فجر\ أي و جدتي بتروح معاكم
أريج\ من قال لكم كذا ؟
فجر\ مشعل
أريج\ تؤمنين بالله إني ما أدري صحيح قلت له أبي مكه بس هو قال حر و يبي يسافر برى و مدري إيه
فجر\ شهر عسل
أريج\ أي
فجر\ و شو قلتي له ؟
أريج و هي تتذكر كلام مرام\ ما أبي أروح
فجر\ بموت منك حد يقولها زوجها بنسافر شهر عسل تقول لا ؟
أريج\ هذا هو بيوديني مكه خلاص ما قصر’......

*******************

بالغرفه دخلت عليها و هي جالسة ترقص على أغنية راشد الماجد طفلتي و مندمجه معها قربت و قصرت على الصوت إلي كان عاليه جدا
مرام\ وين عايشه أنتي ؟
ريم\ بغرفتي
مرام\ أحلفي بس الصوت مزعج أبي أنام
ريم\ نامي حد ماسكك ؟
مرام\ بلا دلع بنات عاد قصري الصوت أحسلك
ريم\ وش بتسوين يعني بتضربيني مثلا ؟
مرام\ و أكسر رأسك
ريم بضحكة إستهزاء\ ما تقدرين
مرام\ ليش يعني ؟
ريم\ امممم بقول لأبوي أو مشعل عن الي سويتيه أمس
مرام و هي تكتف يدينها\ والله وش إلي سويته أنسه ريم ؟
ريم\ نسيتي شو قلتي لأريج أمس ؟
مرام بلعة ريقها و أرتبكة\ شو قلت لها ؟
ريم\ نسيتي يعني ؟
مرام\ ما عندك سالفه
و طلعت عنها و سكرت الباب بقوة
أما ريم فـ أبتسمة إبتسامة نصر لأنها مسكة شئ على مرام....

**************

بعد ما رتبت المرسم مثل ما تبى و نسقته على ذوقها بدت ترسم أول رسمه لها في مرسمها الجديد بروح مختلفه و أحاسيس مختلطه مسكة الفرشاة و بدت تخط خطوط عشوايه و متشابكه ما كان لها أي هدف و ممكن هي مشاعرها ذيك اللحظة الضياع بين إلي تشوفه من إهتمام مشعل و إلي سمعته من مرام
دخل عليها بعد ما دور عليها بكل البيت و تأكد إنها بتكون في المرسم مشعل\ الظاهر المرسم راح يأخذك مني لي ساعة أدور عليك
أريج و هي مندمجه في رسمتها\ بغيت شئ ؟
مشعل\ لازم أبى يعني ؟
أريج\ قلت ممكن
مشعل\ طيب أتركي من يدك و طالعي فيه
أريج\ باقي شوي و أخلص لحظة
مشعل بحده\ أريج
أريج تركة من يدها و ألتفتت له هي ما هي متعوده حد يعصب عليها\ هلا
مشعل\ طيارتنا لمكه بكره المغرب و ترى جدتي بتروح معنى
أريج\ أوكيه بكون جاهزه
مشعل\ أشوفك ما أنبسطي ؟
أريج\ لإن عندي خبر
مشعل\ من منو ؟
أريج\ فجر قالت لي
مشعل\ اهاااا بغيتها لك مفاجئه بس يالله خربة
أريج و هي تطالع في عيونه ( معقول كل هذا كذب و خداع لين متى بيلبس هـ القناع قدامي ما تعب من دوره هذا من هـ التمثيليه السخيفه للإهتمام )
مشعل بهت فيها لإول مره تطالعه كذا و تسرح فيه نأدى عليها بهمس مره و مرتين بلا رد رفع بعدها يده و مسح دمعه وحيده خانتها من عينها اليسار\ ليش هـ الدمعه ؟
أريج\ مشعل
صار يدمن على سماع أسمه بصوتها و يعرف إن بعد هـ النبره طلب ما يقدر يرفضه\ لبيه
أريج\ لا تعصب على مره ثانيه ما تعودت كذا
مشعل\ أسف......


لإول رجل في حياتي سـ أخط إعتراف
بالله عليك لم يعد قلبي يحتمل الجراح
إن كنت ترى فيني سبيل حريتك و النجاة
فقط أصبت بسهمك و لكن لا تعاقبني للخلاص


***************

شاف إتصالها و أبتسم أكيد نسجت الخطه بعد كل هـ الغياب و جاء دوره في التنفيذ
فيصل\ يا هلا والله
....\ هلا بك فيصل
فيصل\ شو هـ القطاعه يا ناس ؟
....\ موجوده بالدنيا أنت كمان و ينك ؟
فيصل\ موجود بس أخاف أدق عليك بوقت ما يناسبك
....\ عادي
فيصل\ شو فيك تقولينها بدون نفس ؟
....\ كلمت مشعل
فيصل\ وشو صار ؟
....\ قفل الخط بوجهي
فيصل\ افى بعد كل الي بينكم ما هقيتها منه
....\ مشعل أختار حياته خلاص
فيصل\ و بتسمحين له ؟
....\ في مشكله أكبر
فيصل\ شو ؟
....\ أنا حامل
فيصل\ و زوجك يعرف ؟
....\ لسى
فيصل\ أجل نزليه
....\ شو تقول أنت ؟
فيصل\ ما أنتي سويتيها قبل شو الفرق
....\ قبل كان فيه فرق بالضروف لكن الأن زواجي مستقر
فيصل\ شئ راجع لك بس أذكر قلتي إن زواجك هذا ما راح يطول
....\ بس الأن حامل عارف شو يعني حامل و تعديت الشهرين يعني بديت أحس بنبضه...

*****************

حضنة أمها و هي تبكي ما تعودت فراقها و البعد عنها لكن الأن صايرين كل وحده بجهه و طريق
أم أريج\ خلاص يمه ليش كل هـ الصياح عاد ؟
أريج\ بشتاق لك يمه لا تطولون أبي أرجع من مكه أحصلكم قبلي
أم أريج\ إن شاء الله ما نطول بس عاد أنتي بمكه لا تنسينا من دعائك
أريج\ أكيد يمه
أم عبدالله\ خلاص يا أريج خلي أمك تروح السياره أتزوجتي و أنتي لسى تصيحين بحضنها
أريج\ هذي جنتي جدتي محد يجي مكانها
أم أريج\ الله يرضى عليك يا يمه خلاص أنا لازم أروح لأبوك و أختك طولت عليهم
أريج\ الله يرعاكم يمه طمنيني أول ما توصلون
أم أريج\ إن شاء الله يمه و زي ما وصيتك على نفسك .. و كملت كلامها لمشعل إلي كان واقف و يراقبهم بصمت و يقارن بين وداعه لأمه و وداع أريج لأمها\ مشعل يمه الله الله في بنتي
مشعل\ في عيوني عمتي
أم أريج\ صح هي حساسه و دمعتها جاهزة بتدلع عليك بها شوي بس بتعود عليها
أريج\ يمه
مشعل\ ههههههههههه خلاص عمتي فهمتها أنا.......

**************

في مدينة مدريد تلك المدينه التي لا تعرف النوم و لا عجب إن سمية مدينة الليل فـ حياتها تنشط بعد العاشرة مساء و تخلق جو مختلف من الحركة حطوا رحالهم في جناح بأفخم فندق فيها بالنسبه لمرام فهي ما عندها وقت لراحه أبد تحب تستمتع بكل لحظة لها و تكتشف المكان بكل تفاصيله
مرام\ يالله ننزل
ريم\ بدري خلينى نرتاح لين الصباح
مرام\ بلا كسل حول الفندق و ما بنروح بعيد
ريم\ قولي أنتي لبابي
مرام\ يا فالحه بابي و مامي نزلوا تحت من ساعه
ريم\ طيب نروح عندهم
مرام\ لا بنروح الحديقة إلي مقابله الفندق شكلها جنان
ريم\ اوكيه نروح......

***************

طالع فيها و هي تلف السجاده الصغيره داخل شنطتها شكلها كان برئ جدا و أثر البكاء لسى حول عيونها و أنفها قرب منها و جلس على ركبه قدامها
مشعل\ جهزتي كل أغراضك ؟
أريج\ إيه .. و هي تأشر له على الشنط\ الشنطه السوداء لك و الكحليه لي
مشعل\ شو معنى السوداء لي ؟
أريج\ كذا رتبتهم حظك طلع الأسود
مشعل\ أنتي رتبتيها لوحدك ؟
أريج\ إيه
مشعل\ ليش تعبتي نفسك بدل الشغاله عندك ثنتين ؟
أريج\ مو تعب الملابس جاهزة في الكبت بس أخذتها حطيتها في الشنطه
مشعل\ بس أنا حاط لك الشغالات و أعطيهم راتب عشان يسون كل الشغل و أنتي ترتاحين
أريج\ كل البيت تغسيل و تنظيف عليهم أنا ما أسوي شئ لكن فيه أشياء شخصية أنا تعودت أسويها بنفسي و ما أحب حد يعملها لي آممم حتى الطبخ
مشعل\ شو فيه الطبخ ؟
أريج\ ما أبي أعتمد فيه عليهم لأزم أدخل معهم و أطبخ بنفسي
مشعل\ تعرفين تطبخين ؟
أريج\ مو كثير بس بتعلم
مشعل وين أمي و أخواتي عنك يا أريج\ اوكيه سوي الي تبين بس من الأن أقولك ما راح تكون معدتي حقل تجارب لطبخك
أريج بضحكة بأنة فيها غمازاتها بشكل واضح\ طيب بس لما أسوي مفلّق لا تأكل
مشعل رفع أصبعه و مرره على خدها و شفايفها\ تعطيني هـ الإبتسامه ؟
أريج هزت رأسها بمعنى لا ودفنة رأسها بحضنه...

إلا الحب يا قلبي لا تفتح له الأبواب .. حرام تعذب الإحساس و تجرح هالشعور
.. حكايتي أنا أعرفها من أولها خلاص .. تكفى لا تصحي حلم نائم وسط الصدر بسبات ..

****************
..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبه, الحسن, الشموع, عندما
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:03 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية