كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء السابع و الخمسون
الأيام تمر بشكل بطئ و كئيب على المنتظر و خصوصا إذا كان ما يعرف شئ عن الشخص الي ينتظره دخلت عليهم لصاله و كل أمنيتها تغمض عيونها و ترجع تفتحها تلقى كل شئ راجع مثل أول كل همها رضاء أمها و أبوها لا زواج لا مشعل و لا هم الي في بطنها و الأهم بلا حب و عذابه سلمت و تفاجأة بسكوت أمها و فجر لثواني
أريج بذهول\ شو فيكم من شفتوني سكتوا ؟
أم أريج نظرة في فجر و غمزة لها\ هلا و الله تو ما نور البيت لا أبد يمه ما فينا شئ حياك تفضلي
أريج بصدمه\ عرفتوا شئ عن مشعل و ما تبون تقولون لي ؟
فجر صرخت فيها بقلة صبر\ لا و مشعل أنسيه فاهمه ما عاد أبي أسمع أسمه
أريج\ شو مسويلك شو فيكم ؟
أم أريج كانت فاهمه عصبية فجر على مشعل بسببه راح تتأخر خطبتها لكن أريج مالها ذنب تصب قهرها فيها\ فجر روحي غرفتك
أريج بعصبيه\ لا يمه ما راح تروح و فهموني شو فيكم الحين
فجر بأنفعال\ بسبب زوجك المحترم بكنسل ملكتي
أريج أنصدمت و أخذت نفس عميق\ من سمح لكم تأخرونها ؟
أم أريج\ يمه حنا لسى بس كلام حتى خالك ما خبرناه
أريج\ و لا تفكرون تكلمونه و الملكه بتصير الخميس يعني بتصير
أم أريج\ يمه بس شلون نسويها و مشعل ما ندري وين و بيت عمك هذا حالهم
أريج بعصبيه و صراخ\ مشعل لما راح ما فكر في أحد وراه بتجلسون تحسبون له حساب و بيت عمي عندهم خبر من أول الي بيجي الباب مفتوح و الي ما يبي براحته
فجر\ بس أبوي رافض خلاص
أريج بنرفزة\ أنا أكلمه مالك شغل
أم أريج بخوف\ طيب يمه هدي هالحين يرتفع ضغطك و أنتِ حامل مو زين عليك
أريج تنهدت بتعب فيني الي أكبر من أرتفاع ضغط يمه....
***************
شافتها جالسه في الصاله لوحدها تطالع الفراغ من كم يوم ما هي عاجبتها لا تطلع و لا تنام زين جلسة قريبه منها و بهدوء
مرام\ يمه
أم مشعل همسة بنعم بدون ما تغير وضعيتها
مرام\ شو فيك أنتِ تعبانه ؟
أم مشعل\ لا
مرام بخوف\ و ليش جالسه لوحدك و سرحانه كذا ؟
أم مشعل\ أفكر بمشعل بيكمل شهر غائب و هو لا حس و لا خبر
مرام\ الله يهديه
أم مشعل بنبرة حنان\ مدري هو يأكل يشرب ينام زين الناس
مرام كانت تحاول تهديها\ يمه مشعل ما هو صغير يعرف مصلحة نفسه لا تخافين عليه
أم مشعل\ قلبي ما بيرتاح لين أشوفه بعيوني
مرام\ راح تشوفيه أن شاء الله بس أنتِ هدي حالك......
*****************
بداخلها كانت صرخه لو أطلقتها ممكن تفجر العالم لكنها مجبورة تكبت بصدرها تنفست بعمق و زفرة
أريج\ لا يا جدتي لا شو هـ الكلام معقوله تفكرون هذا التفكير
أم عبد الله\ أجل قولي لنا شئ يتصدق
أريج بقهر\ كل الي أعرفه قلته ليش تتبلؤني بالطلاق
أم عبد الله\ ما هو هذا ما هو تصرف حرمه عاقله تجلس في بيت واحد ما يندرى وين أرضه
أريج\ يا جدتي أنا مستغربه كيف تتكلمين في مشعل كذا بالله أنتِ مو قلقانه عليه ؟
أم عبد الله\ و تصرفه هذا ما هو غلط يومه يتكرنا ما نعرف هو حي و إلا ميت
أريج حسة بغصه\ جدتي لا تقولين ميت و الله أموت وراه
أم عبد الله بلؤم\ يا يمه أنا ما هو هائن عليه أشوفك بهـ الحاله
أريج\ ما فيني شئ بس خلوني في بيتي أنا أرتاح هناك
أم عبد الله\ زين بتجلسين لين تولدين لحالك و مشعل ما رجع
أريج بخوف حطة يدها على بطنها\ لا جدتي بيرجع أن شاء الله بيرجع....
****************
نزلت مع الدرج و هي تقلب في جوالها شافتهم جالسين بالصاله و ملامحهم جدا كثيبه
ريم\ شو فيكم ؟
مرام\ و لا شئ
ريم بهمس\ و ليش أمي وجهها كذا
مرام\ تعبانه تفكر في مشعل
ريم\ ما عليه يمه أن شاء الله ما فيه إلا الخير
أم مشعل\ من يطمني عليه بس
أبو مشعل\ أذكري الله بأذن الله خير
أم مشعل\ قومي يا ريم هاتي جوالي خل أدق على أريج ما بيريح قلبي على ولدي غيرها
ريم بحذر\ يمه أريج اليوم مره تعبانه حتى عند أهلها
أبو مشعل بخوف\ وشفيها ؟
ريم بتردد\ اممم مدري أنتم تعرفون أن ملكة فجر الخميس و عمي قال لهم بيأجلها يوم عرفت أريج عصبت عليهم و قالت بتسوونها بالغصب
أبو مشعل\ و ليش ما يسوونها دام هم محددين من أول
أم مشعل\ كيف يسوونها و مشعل ما ندري وين ؟
أبو مشعل\ ولدك كان يدري بملكة بنت عمه لو هو حاسب لهم حساب كان حسبوله
ريم\ هي أريج الي عصبت عليهم يسوونها و إلا عمي قال بيأجلها
أم مشعل\ أريج تعرف عن مشعل شئ و ما تبي تقوله
أبو مشعل\ وش بتعرف يعني خلوها بحالها
مرام بأنفعال\ يبه بس هي زوجته معقول ما قال لها أي شئ قبل يروح......
*******************
دخلت البيت وهي تحس أنها تبي تكسر كل شئ حولها و تطلع قهرها فيه تأملت المكان حولها فارغ جدا من معنى الحياه حتى الأنوار صايره شئ غير معترف فيه بالبيت
أريج بهدوء\ شغلي الأضاة كلها ساتي لا تخلي بيت كذا
ساتي\ اوكيه مدام حتى فوق ؟
أريج بدون تفكير\ أنا طالعه فوق خلاص بيشغل معي
ساتي\ رتب غرفه فوق ؟
أريج\ لا خليها مثل ما هي
ساتي\ اوكيه مدام
تركتها أريج و طلعت فوق مرت من جمب المرسم فيها شوق كبير لرسوماتها و ألوانها و بدون أي تردد دخلت و أخذت لوحه حطتها فوق رجولها و بدت ترسم فيها بالرصاص ملامح مسيطرة على تفكيرها [ يا ترى وينك يا مشعل ].......
****************
دخلت لها الغرفه و شافتها تصلي فجلست على طرف السرير تنتظرها لجل تسمع منها و تريح بالها
أم عبد الله بعد ما سلمت\ هلا يمه بغيتي شئ ؟
أم أريج\ أي يا خالتي بشري وش قالت لك أريج ؟
أم عبد الله\ أبد ما قالت شئ
أم أريج\ يعني أنتِ سألتيها مشعل مطلقها و إلا لا ؟
أم عبد الله\ تقول لا
أم أريج تنفست براحه\ الحمد الله أجل ليش ما تجي عندنا لين يرجع
أم عبد الله\ عاد تقول ما ترتاح إلا في بيتها
أم أريج\ عنيده هـ البنت ما تبي تريح قلبي عليها
أم عبد الله\ و الله قلبي أكلني عليها هـ البنت ما شافت الهناء بحياتها لكن الله كريم بكره عيالها يعوضونها
أم أريج\ أي والله ربي يعوضها يالله خالتي قومي معي نتعشى
أم عبد الله\ يالله بسم الله....
********************
كانت مستغربه من نفسها كيف أنفعلت بهـ الطريقه و قالت أن أريج ممكن تكون تعرف شئ عن مشعل و مخبيته عنهم تأففت بضيق و دخلت على ريم
مرام\ شو تسوي ؟
ريم\ أفكر شو أشتري هديه لفجر
مرام بغرابه\ بتروحين !
ريم\ أيه و لا يكون أنتِ مو رايحه ؟
مرام\ مدري أنتِ ما تشوفي أمي كيف تعبانه
ريم\ فجر مالها ذنب هي أتصلت عليه تبكي أصلا
مرام\ ليش ؟
ريم\ يعني تتوقعي ليش هي تفكر في أختها أريج مره تعبانه و خائفين يرتفع عندها الضغط و هي حامل ما هو سهل الي يصير معها و لا يقدرون يزعلونها بعدين ملكة فجر محدده من أول و هي ملكة عائلية ما هم عازمين حد
مرام بلؤم\ شكلي تبليت على أريج
ريم\ أظنك تعرفين مشعل من قبل و طبعه
مرام\ ما عنده مسئولية
ريم\ الله يهديه
مرام\ متى بتروحي تشتري هدية فجر ؟
ريم\ أكيد بكره ما في وقت غيره
مرام\ اوكيه بروح معك.....
**********************
دخلت عليه الغرفه و شافته يخبئ كيس وراء ظهره عنها و بضحكة شيطانيه قربت منه
عاليه\ يعني ما بتخليني أشوف هدية العروس ؟
ماجد\ لا طبعا و بطلي لقافه
عاليه\ افى يالزمن بعد ما كنت مرسول الغرام بينكم صرت الحين ملقوفه
ماجد حب يغيضها\ تكفين عاد من زين أخبارك عنها كلها مالها طعم
عاليه\ لاه لاه هذا و أنت لسى ما ملكة أجل بكره صدق بنسى أن عندي أخ كبير
ماجد\ و خالد و ياسر وين ؟
عاليه\ قطيعه ما يطلع منهم خير
ماجد بفخر\ يعني تعترفين أني و نعم الأخ
عاليه بضحكه\ ولووو حلم كل فتاه
ماجد\ ههههههه روحي زين
عاليه طلعت من جيب بنطلونها علبه صغيره و مدتها له\ مبروك ماجد صدق أنا مبسوطه لك
ماجد أخذها و أبتسم\ يبارك بعمرك يالغاليه مالنا غنى عنك علويه........
********************
بغرفتها كانت جالسه فوق السرير و ضامه رجولها تطالع بعيد لما دخل عليها أبوها و وقفت بسرعه
فجر\ هلا يبه حياك
أبو أريج\ وينك ما تعشيتي معنى بنتي ؟
فجر\ مالي نفس هــ الحين يبه بعدين أكل
أبو أريج بضحكه\ بكره يقول لنا ماجد بنتكم ضعفانه ما تكلونها
فجر بحياء\ يقول الي يبيه
أبو أريج\ و ليش تقولينها بدون نفس
فجر\ ما فيه شئ يبه
أبو أريج بحنان\ يبه أنا هذا أسعد يوم لي الي أشوفك فيه مبسوطه مع رجال يصونك و يحميك
فجر بقهر\ يعني في النهاية مو كل الرجال زي بعض
أبو أريج\ لاه يا يبه لا تحكمي بفعل غلط من واحد على الكل أنا عارف أن الي صار مع أختك ضايقك لكن ماجد ما هو مثل مشعل و أنتِ عارفه
فجر بتردد\ طيب يبى ما تظن عمي بيزعل عشان أنا ملكة ؟
أبو أريج بحب\ بعد الي صار لأريج تعلمت زين أن سعادتكم عندي أهم من كل شئ بالدنيا حتى من نفسي
فجر ضمته بحب لا يمكن ينوصف\ لا يبه لا تقول كذا أنت عمرك ما قصرت معنى بشئ
أبو أريج بلؤم\ مع أريج قصرت هــ المره يوم زوجتها لواحد ما عنده مسئولية لكن كلامها اليوم صحاني مشعل ما حسب لأحد حساب على الي سواه مالك ذنب تنتظرينه عيشي فرحك يا يبه.....
*******************
بالمرسم تأملت رسمتها لملامحه و أبتسمت بقهر كأنها تحاكيه [ قسيت عليك اليوم كثير لكن أنت الي جبرتني أسوي كذا منك تعلمت حتى القسوة شهر لك غائب لا أتصال و لا سؤال طيب لا تفكر فيني أنا فكر في أمك أبوك معقول ما حنيت لهم شو الي شفته مني لجل تقول ما تستاهل زوجه مثلي شو هو الي كان تحت رأسك أصلا و من هـ البنت الي بحياتك أكيد سلطان يعرف كل شئ بس كيف أقدر أساله لا لا لا يا أريج لا تعبين نفسك أكثر خليك كذا مرتاحه { أنا بصير أم طفلي أهم أهم من كل شئ حتى مشعل } ].......
*******************
..
..
..
|