كاتب الموضوع :
دانة ليبية
المنتدى :
قهوة ليلاس
رد: ألة الزمن مع دانة وبسومة ..
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته () .
أعتذر على السحبة و القصور وادري اني زودتها و القصة طويلة بالحيل و المفروض اعطي فرصة لغيري
لكنها اول تجربة لي بالخيال و ما قدرت الصراحة اكتب بإرتياح و إنطلاقة لا بد من وجود حكمة بالقصة
ما اعرف اكتب شي بلا عبرة :(
فالحين بنزل جزء و بعد ما اخلص مذاكرة برجع اكتب و انزل بقية الجزء و ان شاء الله اقدر اخلصها اليوم
و اعتذر ثاني مرة منكم .
و مات الصوت اختناقًا وهم لا يعلمون
هم لا زالوا بغمرة سعادتهم
و لكن هي ذات القلب الطيب لا تكتمل سعادتها دونه
فقد كان ونيسها منذ القِدَمْ
هو زوجها و أبٌ لبناتها
إقتربتُ منه وهي تهزه وتصرخ
دمعة فدمعات فمجرى ألمٍ لا يحصر
بكاءٌ سرعان ما تحول عويلاً
اقتربت منها " توتو " ضربتها بكتفها و هي تقول بإستنكار : يا غبية تبكين عشانه وهو الي تخلى عنك وتزوجني !
قالت بهمس بـ اذن " توتو " : ما ابكي عشانه ما باقي الا انا تفاحة فواحة ابكي عشانه , انا اسوي كل هذا عشان اربح
بإستغراب و قد ظهرت عقدة بين حاجبها : تربحين بإيش ؟
حركت حاجبها و بمكر : شوفي بعد ما كيد بنتي قتلت الوحش هيا واخواتها طلع قرار من السلطان انه اكثر إمرأة مخلصة بكل شي بتاخذ قصر الوحش لها
عاد انا الحين جالسة امثل قدامهم عشان آخذ القصر .
ولم تعلم هي بأنها قد حركت الأفكار السوداء القاتمة بذهن " توتو " الفاتنة .
*
*
و أخذن جميعهن جهاز الزمن ما عدا " كيد " ظلت اسيرة الملكة " معذبني حبك "
اما همس القدر فقد اخذت وشاحًا كان يغطي رقبة " بلومي " وغطت به نفسها لئلا يضحك احد الشحنات على فعلتها الطفولية
نظرت أيوشة إلى الجهاز وقالت بحماس : ايش رايكم اول حاجة نروح المستقبل نشوف ايش بيصير لنا ؟
قالت همس القدر بإعتراض وهي تحرك رأسها ذات اليمين وذات الشمال : لا نبغى نرجع بأسرع وقت كفاية الي صارلنا هنا
نظرت إليها " ايوشة " بإزدراء من أعلاها لأسفلها و بسخرية : الي يسوونها بنفسهم ينطمون
فتورد خدها خجلاً و غضبًا و إحراجًا مما وقعت به
بينما بلومي أخذت تمسح الجهاز بأصابعها و هي تنظر إلى انعكاس صورتها بالجهاز و تحرك خصلات شعرها بمرح و تفاخر : يا لبى جمالي يطيح الطير من السما
لم تلحق " ايوشة " ان ترد عليها
إلا وسحبن جميعهن لعالمٍ آخر
و لكن لحسن الحظ انه عالمهم و بالمكان الذي قد عبروا منه عالم الفيزياء
تحركت الفتياتُ بسعادة
لكن اضمحلت سعادتهم بلحظة
و ماتت البسمة ولم يعد لها سبيل
عصرهم الأوسط دُمر الأرض اصبحت رمادًا
و ليس هنالك أي معلم يعرفونه ليدلهم على منزلهم
إبتعلت " همس " ريقها و بخوف : اشبها ارضنا وين نحنا ؟ ايش صار بغيابنا
رفعت " بلومي " كتفها لأعلى و ببرود : علمنا علمك ما ندري و بعدين اخاف شعري يخرب مع الحر خلينا نروح لزمن ثاني احسن .
قالت ايوشة بموافقة : ايوة احسن
بإمتعاض : لا ايوشة و بلومي بلا هبل هاذي ارضنا كيف نتخلى عنها ؟
و لم يستمعن لها
ضغطت بلومي على أحد الأزارير
حتى سحبن لعالم آخر
و بقيت هي بالعصر الأوسط الذي عادت له الحياة مجددًا فقط لأنها أخلصت لأرضها ولم تفكر بأنانية كما فكروا .
*
*
بأرضٍ يكسوها الجمال أشجارٌ و أنهارٌ فأزهار
و شمس ذهبية ترسم من خيوطها سبل السعادة
و على طول الطريق تنتشر السلال ممتلئة بكل ما لذ وطاب
قالت ايوشة : والله هموس نحيسة ما شافت ما شافته عيوننا
أشارت " بلومي " إلى نفسها بتفاخر : فكرتي انا الي قلت لك نستعمل الآلة وش يجلسنا بذاك القرف و ان شاء الله فترة كذا لين تتعدل ارضنا ونرجع نقابل ماما تفاحة .
تحركتا بجانب بعضهما
مدت " بلومي " يدها إلى أحد السلال للتناول التوت ولكن هذا ليس بتوت
إنما صديد لا يسمن ولا يغني من جوع
تحولت الأرض من امامهم حطامًا
تصاعدت النيران و تأججت
و ألغام بعمق الأرض تفجرت
و أصواتٌ مخيفة تصادحت
|