كاتب الموضوع :
romantico triste
المنتدى :
الحوار الجاد
سلاماااااااااااااات يا عوبد (( انا سمعتهم بيئولولك كده هههههه بس مش عارفة اسم ايه))
انت فين يا ابني وانا عمالة اشحد الناس تخش منتدى الافلام والسينما .... الموضوع دا كان لازم تحطه هناك ....
موضوع جميل جداً :
نقلب فصحى بقى ....:
بالنسبة لافلام هولييود فأنا من اكبر المعجبين بها ولكن هذا لا يمنع وجود العديد من الافلام التافهة والتي لا تستحق المشاهدة ولكنت في ظل الكم الكبير المنتج من الافلام سنوياً نستطيع ان نقول بان النسبة هي 25% افلام تافهة مقابل 75% من جيدة الى ممتازة .... فهناك افلام بقيت خالدة بمرورو سنوات وسنوات .... وهذا ينفي الادعاء القائل بأن افلام هولييود ازدهرت بفضل القدرات المادية الضخمة لشركات الانتاج ....
وافلامهم حتى القديم منها لا تزال تتمتع بشعبية واسعة برغم مرور العديد من السنوات .... مثلاً منذ فترة شاهدت فلماً ل غاري غرانت وغريس كيلي عنوان الفلم To Catch a Thief هو من انتاج 1955 تخيلووووو يا رعاكم الله ... فلم بوليسي نوعاً ما ولكن على بساطة الفكرة فإنه يجذب المشاهد لاكتشاف الحقيقة .... بينما استطيع ان اتيك بعشرة افلام من السينما المصرية تكتشف فيها الحقيقة منذ اول 5 دقائق ... مع الكثير من الرصاص والدماء والمناظر المقرفة ... وهذا لا يعني ان ابخس بعض ... فقط بعض الافلام المصرية حقها ..... لاكون صادقة انا لا اتابع الافلام المصرية ابداً ابداً .... ولكن في فترة من الفترات عتب على اصدقائي واتهموني بالتحيز فنصحوني ببضع عناوين واصرو علي لمشاهدتها ... بعضها لم ازد في متابعته العشر دقائق مثل فلم اسمه اولاد العم احببته جداً اذكر لغاية الان ذلك مشهداً جعل بدني يقشعر عندما صحت البطلة من نومها وخرجت الى الشرفة لتجد العلم الاسرائيلي يرفرف على رأس احد المباني ..... كان مشهداً مذهلاً بحق ..... وينصحني الجميع دائما بمشاهدة افلام احمد حلمي ... تابعت فلمين بصراحة واعذروني لا اذكر الاسم احدهما يكون فيه مصاباً بمرض نفسي ويكلم والده باستمرار ونكتشف بع ذلك ان والده ميت .. كان الفلم جيداً والحبكة ممتازة ... واداء احمد حلمي حقاً متميز .... وفلم اخر يكون فيه امريكياً مصرياً يعود الى بلده فيلقى معاملة سيئة كمصري وممتازة كأميركي ... لك يكن فلما ممتازاً ولكن لا بأس به لا زال يضحكني مشهده وهو يدخل مدرسته القديمة ويشاهد مدرسة اللغة الانكليزية تعلم الاطفال بشكل خاطئ ... واعجبتني اغنية الفلم جداً عندما كان يغني لمصر على انها امه .... ولكن بالشكل العام لا اميل للافلام المصرية فالصورة المطبوعة بذهني هي مشاهد عري واباحية لا ضرورة لها بدعوى ان ذلك يساهم في رفع معدل المشاهدة ... ((الجمهور هيك بده)) وهذا كذب وافتراء ....
خذو مثالاً اخر الافلام الموسيقية .... انا احب صوت نجاة الصغيرة واغانيها جدا جدا ...اخطأت مرة وقررت ان اتفرج على فلم لها .... يا للهول اكاد اقسم بأنها اسوأ ممثلة رأيتها في حياتي .... كدت اتقيأ اثناء متابعتي للفلم ..... بينما يأتي فلم موسيقي آخر بقصة بسيطة مثل الفلم الاميركي صوت الموسيقا لااااااااااا زالت اغانيه تتردد حتى الان وقد كان بدعة زمانه ... مع العلم ان جولي اندروز لم تكن ذات صوت ممتاز بل جيد فقط .... اضافة الى ذلك المشهد في التصوير الذي تلتقطه الكاميرات لها من اعلى وهي تدور وتدور على قمة جبل فوق العشب الاخضر على اراضي السالزبورغ .... لغاية الان لا زال هذا المشهد يوصف بالسابق لعصره واوانه ...... لا ادري لماذا نحن نترك كل هذا ونلجأ الى الراقصات .... والفساتين القصيرة المفتوحة ..... والمشاهد الاباحية المقرفة .....
ولربما قال احدكم ان الافلام الاميركية تمتلأ بالمشاهد الاباحية .... هذا صحيح فنسبة كبيرة منها كذلك ... ولكن يوجد في الاساس قصة تطرح على المشاهد وتأتي الامور الاخرى لجذب قسم آخر من المشاهدين .... اما العربية فالراقصة والتعري هما الاساس .... او الاغاني التافهة التي تتردد طوال الفلم ... بحبك يا حمار .... عوعو .... والله انه شيئ مقرف .... ومستحيل ان تقارن جمهرة من العازفين تحت قيادة هانز زيمرمان تعزف الموسيقا الخاصة بفلم اجنبي بهؤلاء الذين يؤذون اذاننا في الافلام المصرية ...... لا اريد ان ابدو متحاملة ولكن كما يقول المثل الشعبي عندنا (( شو بدي اتذكر منك يا سفرجل كل عضة بغصة ))
وللامانة اغلب قصص الافلام العربية مأخوذة عن اجنبية .... لماذا نأخذ منهم ونحن عندنا ما يكفي بلادهم باثرها ؟؟؟؟؟ سؤال يجب ان يطرح على الكتاب والمخرجين ... الذين سيحيلونه الى المنتجين ..الذين سيحيلونه الى المستهلكين ...(( وبيطلع بالاخير الحق علينا))
اما بالنسبة للهندي ..... اممممممم مع المخاطرة باثارة نقمة العزيزة ديو ... التي اعدت لي قائمة طويلة انوي مشاهدتها , فانا لا اتابع السينما الهندية بتاتاً .... اغاني ورقص ورصاص ينطلق مثل الشلال على بطل الابطال لينهض بعدها وهو في احسن حال ..... مبالغة مخيفة .... كان لي تجربة مع فلمين والمصيبة انني في ذهني اعتبرهما اميريكيين هههه ولكن من اروع ما شاهدت وهما سلام دوغ ميليونير الذي امتعني بحق و ماي نيم اذ خان الذي ابكاااااااااااااني بحق ... غير ذلك لا لا .... لا اعرف عن السينما الهندية سو ان بطلة 50% من افلامها هي ملكة الجمال اشوريا :)
هناك امر يجب ان لا ننساه انه وبسبب قلة الانتاج هناك سينمات مغيبة مثل الاسبانية والايطالية واليابانية .... لديهم بعض الافلام الرائعة التي لا نسمع نحن عنها شيئاً الا بالصدفة.
في النهاية وبكل بساطة الفلم الجيد يفرض نفسه سواء كان عربياً او اميركياً او فرنسياً او اسبانياً او حتى فلم رسوم متحركة .......
اتمنى ان لا اكون قد اطلت عليكم ولكنك تعرفني ا خي الشبح صاحبة امانة وذمة وضمير حي ... فلا استطيع الخروج من الموضوع حتى اعبر عن رأي كاملااااااااااااااااااااا غير منقوص
لكم مني جميعاً كل الود ... ولك اخي كل الشكر على هذا الموضوع التفاعلي ... اتمنة ان نرى مشاركاتكم واقتراحاتكم في نادي السينما حيث يوجد تصويت الان لنوع افلامك المفضل كما يوجد موضوع لطرح مشاركتكم بأي قلم تجدونه جيداً .... ((فيس الدعاية والاعلان)) بانتظار مشكاركاتكم .
|