لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


لنحيا الحياة بأمل

السلام عليكم متابعي الكرام اليوم قررت أن أتهور وبدأت الثالثة بمشهد لا ادري متى سوف يأتي دوره في قصتي في هذه القصة تحديدا انا

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-11, 03:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 205159
المشاركات: 102
الجنس أنثى
معدل التقييم: لا اريد مجاملة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لا اريد مجاملة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
Icon Mod 44 لنحيا الحياة بأمل

 







السلام عليكم

متابعي الكرام

اليوم قررت أن أتهور وبدأت الثالثة بمشهد لا ادري متى سوف يأتي دوره في قصتي
في هذه القصة تحديدا
انا في حالة تحدي لكل ما يدور حولي
انها ببساطة تعني
اريد ان احيا الحياة بأمل
فاختصرتها بجملة (نحيا الحياة بأمل )
جملي تخصني انا تعبرعن ما يدور في داخلي

كل ما اريده في هذه القصة ان تمنحوني جزءا من وقتكم وان تتحملوا هفواتي وشطحاتي

وكل ما اتمنى ان تنالوا معي الفائدة والقراءة الممتعة

لنحيا الحياة بأمل

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الأول ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الثاني ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الثالث ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الرابع ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الخامس ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء السادس ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء السابع ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الثامن ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء التاسع ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء العاشر ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الحادي عشر ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الثاني عشر عشر ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الثالث عشر ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الرابع عشر ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء الخامس عشر ...

لنحيا الحياة بأمل

الجزء السادس عشر ...

لنحيا الحياة بأمل






همسة :اخبروني عن رأيكم فيما يخص اللهجة العراقية

 
 

 

عرض البوم صور لا اريد مجاملة  

قديم 20-04-11, 03:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 205159
المشاركات: 102
الجنس أنثى
معدل التقييم: لا اريد مجاملة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لا اريد مجاملة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لا اريد مجاملة المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

في عمق الحزن ترتفع الرؤوس بالشموخ والأمل من احتضار الروح تنبض روح الكرامة والعز
نعم مشهد جنائزي حزين هو ملتقى لروح الشموخ وعزة النهوض وأمل البقاء
انه الموت الذي يعني الحياة
يحملون نعشا على إطراف الأصابع ويتهازجون طربا بلحن فخر

يودعونه الى مثواه الأخير بأهزوجة الأمل ولحن الشوق وشوق اللقاء وفخر الفراق
بهذه الكلمات ابدأ الثالثة
فهل أجد بينكم متابع
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله آكبر
يقولون أن الفكرة تقتل الإبداع وها أنا امنح الإبداع فرصة واقتل الفكر

أراقبه بصمت يعدل من هيئة في كل يوم تبدوا لي فيها ميزة انه الأخ الزوج
هل فتحتم حدقات العيون نعم كان لي مع الزواج محطتان الأولى كان فيها الزوج الأب والثانية كان فيها الزوج الأخ
صحوت على صوته الذي يضج برجولة هادئة
همام:منى أنطيني الموبيال من يمج
ناولته اياه بصمت وعيوني تبحث عن سر هذه الأناقة المميزة
ودائما هو السباق في الكلام ويعرف كلام العيون فرجل مثله للنساء في حياته صولة وجولة أصبح كلام عيونهن كتاب مفتوح
قال :راح أتأخر اليوم لاتنتظرين و وصوي حسام يقفل البيبان زين احتمال ضعيف ابات بر البيت
ومنواي فدوة لعينج أي مشكلة اتصير سيطري عليه اليوم بالذات ما اريد تليفونات
ليرمقني بنظرة معناه هل فهمتي الموضوع
اجبته ببرود الزوجة الغير مبالية وبفرحة الاخت
منى :راح تزوج اليوم الف مبروك
ليجيب بفرحة تشع من العيون :الله يبارك بعمرج مناوي
وقبل ان اتكلم قال :ادري راح توصيني على نفسي لا تخافين الي ازوجهن ما اجيبهن من الشارع مو كل وحدة فكر (فقر) معناه شرفهة ضايع
لاتخافين عليه اني حريص على نفسي مو كل مرة اسمع هذا الموشح
اجبته بأريحية لاخجل فيها :همام اني اخاف عليك الله يخليك دير بالك على نفسك واتحمل خوفي عليك
اني واولادك منو النة شتيريد سوي بس اهم شي حلال وتهتم بصحتك
اجابني بقبلة على الرأس وبضحكة من ثغر باسم :لاتخافين علي المهم ديري بالج على نفسج والاولاد
ثم وضع يده على كتفي وقال :مناوي ما ادري شلون بلا وجودج جنت عايش
وخرج من غرفة الزوجية الأخوية
ما بالكم تنظرون لي شزرا وتنظرون لي الما
لن اسمح لكم بهذه النظرة ثانية
لان القصة سوف تثبت لكم ان من يريد الحياة لايوقفه اليأس
**********************
في منتصف الليل وجميع العيون نيام
وهم لاول مرة يتلفون حوله هكذا
الابن يصلي والام تقرأ القرأن والصغرى تسكب العبرات مع كل حب مسباح ستغفر بها الله
والكبرى عين تدمع للفقد وعين تضحك تهدد ابنها الصغير
وفم يلهج بكلمة الحمد لله
يتوسطهم الموجود الغير موجود بنعش فيه جسد بلا روح, ينتظر الصباح لكي ينقل الى اصله حيث التراب مثوى الجسد

حكاية فقد وبداية حياة جديدة وذكريات قديمة كان بطلها الكبرياء وضحيتها السعادة

استيقظوا مما هم فيه على صوت اذان الفجر فانفضوا من حوله يتسابقون للصلاة بقرب نعش ابيهم
وما أن انتهوا حتى تزاحم الناس على منزلهم وحملوه الى مثواه الاخير
وتركوا النسوة وحيدات سلوتهن ذكر الرحمن

وبدأت ايام العزاء بضجيجها ونواحها واللحظات الرحمانية التي يحرص المؤمنون ان تتواجد فيها
هي ايام تنتهي سريعا
ليعود المنزل يستجدي لحظات ذلك الفقيد
وبعد ايام



تنظر من نافذة السيارة وهي شاردة التفكير سوف تعود للمنزل بعد انتهاء عملها كم تتمنى الا ينتهي هذا العمل ولكن ليس كل مايتمناه المرء يدركه
حتى هذه المقولة تمقتها لانها تشعرها باليأس
الاف الخيالات في رأسها وكلها تنصب في استقبال والدتها الحافل لها
كان البيت جحيم بحياة والدها وأصبح جحيم مضاعف بعد ان غادر الحياة كانت ايام العزاء أهون الأيام

دخلت المنزل الصامت وكاعدتها قالت :مو تأخرتي
اجبت :لا ما اتاخرت بس الخط وكف يم مطعم والبنات اخذوا بيتزة
لتنهال علي بوابل غضبها :وانتي متستحين شلون تقبلين توكفين(تقفين) يم مطعم وابوج هسة صار اله اسبوع من ميت
اجابتها ببرود اتبعته حتى لا اغضبها اكثر ولا اكون سبب في غضبها علي :امي اني ما نزلت وياهم ولا اكلت موتعرفين الناس من حزانا لازم مَتاكل (لاتأكل) وتعيش تصنع الكآبة
اجابت بغضب لايمكن ان تتوقف عنه :اي هاي انتي مديرين بال لشي ولا يهمج حجي الناس
عندها لم احتمل :حجي الناس مو؟؟؟؟؟
المهم الناس المهم الناس تشوفنه ذابحنه الحزن المهم الناس تحس انو ابونة عزيز علينة مو مهم احنه شنو سوينة لهذا الابو الي عمره ما سمع حجاية طيبة من عدنة ولا بيوم عيد كلناله بابا ايامك سعيدة

وغادرت المكان قبل ان اسمع الجواب
هذه امي التي قلبت البيت اجواء حزن على والدي الذي عاش عمر غريب في منزله
****************************
أراقب مع رفيقي الوضع بحذر انظر لهما وينظران لي ارى في عين الشاب الذي يكبرني إصرارا وتحدي وارى في عين الرجل الخمسيني رحمة ولين
ولا ادري ما الذي يريان في عيني
اسمعهم يتضاحكون وبضجيج عالي يتكلمون ومن ثم يتاهمسون ,همسهم اخبرني ان الرجل الخمسيني هو دكتور مشهور في مجال الجملة العصبية
وذلك الشاب الثلاثين هو طيار في سلك الطيران العسكري
ما علاقتي انا المتخرج حديثا من كلية الطب بهذان الشخصان المهمان بالنسبة لعصابة اشتهرت بقتل الشخصيات واصحاب الشهادات العراقية
يالاهي انهم قادمون نحوي
رجل مشوه الوجه يحدق بالوجوه كمشتري يتفحص بضاعة
وفجاءة انقض على الرجل الخمسي ليقتطع كف يده
ومن ثم تناول رقبة الثلاثيني ليقتطعها بقسوة
يلتفت نحوي ويقول مصيرك مثلهم ان اصبحت مثلهم اذهب وتسكع
العرق اصبح عراق المتسكعين ومن ثم اطلق ضحكة مدوية واطلق بعدها عيار ناري وووووووووووو
ونهضت بفزع لذكرى تزورني على شكل حلم منذ 8 سنوات
تعوذت من الشطان الرجيم ونهضت وأتمتت وضوئي وتوجهت لسجادتي استنجد بخالقي

فهدأت نفسي المضطربة
ابعد عن العراق الالف الكليومترات ولازال هذا الحلم يزورني والشوق يذبحني ونسمات دجلة تداعب انفي
فتحت جهازي الذي يربطني بوطني بوسيلة اتصال احمد الله على تواجدها
فتحت صفحة الفيس بوك التي خصصتها للاستشارات الطبية البسيطة
لارى تلك الفتاة التي ارسلت لي تصف حالة والدها الذي اصيب بجلطة في الدماغ واحتمالية ان ينجو منها
من وصفها يبدوا ان نسبة نجاته طبيا ضعيفة
ولكن رب العباد عندما يهب الحياة لإنسان الطب يقف عاجزا عن تفسير ذلك

لم ارى منها رسالة
والارق دب في عيني قررت ان اتصل بصديق عمري الذي اعلم علم اليقين انه من عشاق تصفح النت ليلا
ليتأني صوته كسولا مرحل هذه النبرة بالصوت لايجيدها الا هو
وليد :هلا بنور عيني اشلونك بعد جلاوي بيبتي (كلام عراقي صرف )>>جلاوي =الكلاوي =الكليتان
هذا الشاب يخرج ابو هول من صمته ومزاجه العكر
اطلقت ضحكة لا ادري كيف خرجت من اعماقي وقلت :والله مَجوز من سوالفك مدكلي من يا عجوز متعلم هذا الحجي
ليجب بعد ان اكتسب صوته حيوية كاملة :لاتخاف اني خلقة مكابل(مقابل) عجايز العائلة ولانترنيت كلبت (قلبته)صفحة صفحة وكل واحد اتعرف عليه اخلي يسولفلي على بيبته (جدته)

الم اخبركم يقلب المزاج غصبن عليه
اجبته بتأنيب :اي ظل بهاي السوالف تفيدك
اجاب بعد ان اكتسب صوته نبرة جدية :يمعود حمودي هو العمر ينعاش مرة وحدة والواحد يكضيه (يقضيه) هم وقهر حرامات
المهم كلي شعندك سهران اذا ارق عادي العباقرة دائما يمرون بحالة ارق بس اذا تحب كارثة وضروري تروح للمستشفى
لم اتوقف عن الضحك فهذا الشخص نكته تتحرك على وجه الارض
بالتاكيد تريدون معرفة من انا
انا محمد عراقي يدرس في لندن رغما عنه

استغفر الله واتوب اليه

 
 

 

عرض البوم صور لا اريد مجاملة  
قديم 20-04-11, 07:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 205159
المشاركات: 102
الجنس أنثى
معدل التقييم: لا اريد مجاملة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لا اريد مجاملة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لا اريد مجاملة المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله آكبر

يلتفون حول مائدة صغيرة بحجمها كبير بمعناه
يتوسط محتويات المائدة إبريق شاي هو علامة الجودة لمائدة الفطور العرقية وطبق كبير من القشطة المسماة باللهجةالدارجة (الكيمر) وصحن كبير وضعت فيه فطائر تؤكل مع الكيمر بعد ان تغمر بالقطر (الشيرة) تسمى الكاهي باللهجة العراقية

وجبة فطور (ريوق )اعتادوا تناولها صبيحة كل يوم جمعة وفي كل يوم يجدون فيه وقت يحضروا فيه هذه الوجبة العراقية المميزة القيمر مع الكاهي

يجلس برفقة والدته بصمت ناولته استكان الشاي واخذه بكل هددوء
والام تترقب ملامح ابنها البكر وتريد الكلام ولا تريده
نظرة نحوها ليقطع الصمت بقوله :تردون شي على غده (غداء) لو اجيب بكيفي
ارتأيت ان أطيل الكلام معه لعلي أصل الى غايتي
اجبت :يمه اذا عندك وكت جيبلنة بامية وجيب وياهة كليوين لحم غنم
اجاب بهدوء :ان شاء الله تردون شي بعد
اجبت :لا يمة سلامتك هي لو الكهرباء زينة مثل قبل جان(كان) ما انشلع كلبك (قلبك)
انخلي بهاي المجمدات وناكل
اجاب بهدوء :يمة والله احسن هشكل على الاقل الاكل تحسيه تازة(طازج) مو مضموم بالمجمدة وشابع ضم
اجبت بروح ام تريد تغير مزاج ابنها :يمة اني على مودك الا اكل التازة (طازج)محد يعوفه
ليؤكد قولها بأيمائة من رأسه
ارقبه واتوجس من فتح الموضوع معه وتوكلت على الله بسري وقلت :يمة اخبار كاع(ارض) عمتك
ليجيب بضجر حاول السيطر عليه :يمة اشبيهة كاع عمتي ماكليهة ماخذيه زارعيه شو صايرين نواطير(حراس) عليه بلاش

اجبت بهدوء :يمة الحجي اخذ عطا وعمتك هذا حقهة لاتصير عصبي يمة والحق مينزعل(لايزعل) منه
عندها كانت الشرار التي اشعلت الفتيل المنغمس بالزيت
اجاب وهو يهز الطاولة لشدة غضبه :يمه هاي انتي تكلين (تقولين)هشكل حقهة محفوظ يجي ابنه يستلمه ويخلصنه بس ذاك اخو اذا اجه اكص(اقص) رجليه واعلكهن بركبته (رقبته )
وخل اشوفه واني اعرف اشلون اتفاهم وياه
ليعلن مغادرته المائدة ويعلن قلبي عن المه لهذا المشهد الذي اصبح تكراره امر شبه شهري
لا ادري متى يحين اوان ضماد الجراح
ولا متى تسكن الضمائر
*******************************

اراقبه وهو يمشط شعره بتروي شديد منذ صغره وفي اول يوم تزوجت به والده عرفت ولعه بهذا الشعر تغيرت اهتماماته وكبر واصبح اهتمامه بشعره شيء اشبه بالتصرفات الفطرية بالنسة له
اقترب مني وجلس بقربي
واخذ كف يدي وقبلها قائلا :اشلونج اليوم
اجابته بثقة :من الله زينة ولله الحمد
اجاب برجولة صافية تشبه رجولة ذلك الذي رحل ولم يرحل :الحمد لله ونعم بالله
وجدت مزاجه معتدل فقررت ان افتح موضوع لابد من فتحه
:يمة زياد الكطع موحلو واني يمة عمري ما بقة بيه شي واخواني راحوا واحد ورة الثاني واني اروح خطار بعزاهم
ثم قلت بتأثر صادق من اعماق قلبي
:يمة بقى اخو واحد
يمة تعبت اروح بس بالعزا يمة اريد اروح بالفرح اريد اروح من اشتاق
في كل كلمة اقولها
اراقب ملامح وجهه التي تصلبت ولم تنطق شفاه
اجاب باقتضاب :يمة واني مانعج لو واكف بطريقج يمة اني رجال غريب شعليه بيكم
اجبته بحذر :يمة شنو هذا الحجي انته ابني يمه وذولة خوالك شلون انت غريب عليهم
نهض بشموخ وقال :يمة اني غريب وما اريد ازعلج هم موخوالي خوال أخواني وهم يشفوني واحد مسويه ناقصة وياهم >>ناقصة =امور غير جيدة
ويردوني غصبن عليه اسوي شغلة ما خاشة عقلي (لا تدخل عقلي)
يمة اني ما محتاج احد واهلج على عيني وراسي والله يخليج عوفيني خارج قوس

خارج قوس هو لا يعرف ان حياتي كلها كانت خارج قوس ومللت هذا القوس وقررت كسره ولن اسمح ان يضم احبتي قوس او يكون احدهم خارجه

*******************

انظر بعشق لهذه القطعة الجميلة واتنفس بمعمق هذه الرائحة العبقة
فمن لايعشق رائحة امتزاج الماء بالتراب رائحة الأصل والأصالة
قطع السكون صوت محرك سيارة هو يتوقف على مسافة قريبة مني

ليترجل همام من السيارة ملوحا ً بيده
تقدمت نحوه وكعادة همام استقبلني بالاحضان وهو يقول :اشلونة رجل بتي
سحبت نفسي من احضانه وانا اقول :رجل خالتي وبلعناك
ومن ثم قلت بتهكم

علي :لا وتريد اتصير ابو مرتي عاد هاي متصير
وياريت البنية بت خالتي
لجيب بنظرة مؤنبة على جزء الاخير من كلامي
ودفعني هو يقول :انت صدكت(صدقت) انا انطيك بتي هسة لو تحفة رجليلك ما انطيتكياها (بمعنى لو تأتني حافي القدمين )
بس شسوي ارفع معنوياتك الهابطة
ليقول هو ينظر اتجاه ارض العمة :مو اعرف مزاجك قافل من ورة كاع عمتك وجيته وتواصلهة
ما دكلي (قلي)شذكرهة مو جانت(كانت) كافية خيريه شرها
اجبت بتوتر :هي لو على عمتك تهون الا هذا العلة ابن رجله
اجاب همام بغضب :بس عوفة عليه والله اشرب من دمه هذا النذل ابن ال ****
اجبته بتأنيب :على بختك ابو خالد ابوه خوش رجال الله يرحمه
اجاب بندم :الله يرحمة
ليقول بعدها :اكلك يكولون(يقولون) صاير مهندس معامري وشغلة احوال شنو اشتغل حرامي
اجبته :لا ابو خالد شنو قصتك الرجل صح مختلفين وياه بس ترة خوش رجال وشغله كله حلال الله يوفقه شعلينه بيه
بعدين اني انتظر عمتي حتى اتفاهم وياها ليوين (الى متى )يظل الموضوع هشكل هو ميهمة احنه يهمنة

اجاب همام :غصبن ما عليه يصير الي احنه انريده
لم استرسل بالموضوع لانه موضوع النقاش فيه يقلب صفحات الماضي ويعكر مزاج الحاضر و يقطع امل المستقبل
غيرت الموضوع بأتجاه هذه الارض المعطاء التي تطل على هذا النهر العظيم
*************************************
دخلت ادارة المدرسات بخطى واثقة التدريس بالنسبة لي ليست مهنة هي هواية
وعمل احصل منه على اجر في دناياي وآخرتي

سمعت ضحكاتهن الممزوجة بكلماتهن
وكانت ضحكتها مميزة
القيت السلام
منى :السلام عليكم
الكل :عليكم السلام
لتقول تلك المدرسة التي تتميز بلسان لايترك حتى الكرسي الذي تجلس عليه وشأنه
هيام :ست منى بما انو انتي اسعد زوجة بينة وزواجج بلا مشاكل من عرفناج
ست كلوللينة سر الطبخة

ضحكت في سري اعرفها جيد هي لا تعني ما تقول ابدا فصولات همام التي بالحلال ليست سرا لا يعلمه احد
هي فقط تريد ان تقول كيف تستطيعين الحفاظ على هدوء اعصابك وسط كل تلك الضوضاء
ولكنها لاتملك الجرئة لطرح السؤال
اجبتها بهدوء اكتسبتها بخبرة ال 35 سنة :الموضوع ببساطة احترام انتي كلما احترمتي رجلج كلما كان الناتج حلووو حتى الاطفال ميشكلون رابط قوي اذا فقد الزواج الاحترام

لتجيب بتهكم :ست منى واذا الرجال يخون زوجته
اجبتها بمكر :الرجال قبل لا يخون زوجته هو يخون ربه ويخون انسانيته وخيانة الزوجة اخر فقرة
ثم قلت بلباقة :اني وي ان يتزوج الرجل اكثر من مرة على ان يخون زوجته
لتطلق ضحكة تشتهر بها
لا ادري اتطلقها من اجل ان تغطي جراحها ام من اجل ان تجرح الاخرين

هذه لقطة مما أتعرض له وهو يجهله
ولكن مع هذا انا سعيدة لاني اريد ان اكون سعيدة





أستغفر الله وأتوب أليه

 
 

 

عرض البوم صور لا اريد مجاملة  
قديم 21-04-11, 01:43 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 205159
المشاركات: 102
الجنس أنثى
معدل التقييم: لا اريد مجاملة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لا اريد مجاملة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لا اريد مجاملة المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

رنات مكتومة توقظه من عتمة منامه
يجر يده جرا ليضعها تحت الوسادة يلتقط الهاتف الذي خُنق صوته
ليأته صوتها الحنون وهي تقول :مناف الساعة بال 6 الصبح اوكعد لا تتأخر
ليجيب بهمهمة هي تعرف معناها فتغلق الهاتف
نعم صحوت من موتتي الصغرى وإنا أرى حولي ما عصيت به ربي
كل يوم استغفر الله وانوي التوبة
وكلما دجى الليل عدت لمعصيتي فهل من توبة يا خالقي
توجهت الى الحمام لأقضي حاجتي وأحسن وضوئي لا تتعجبوا من حالتي هذا انا
أتناول المسكر ليلا و أودي كل فروضي حتى وقت الدجى

توجهت بنفس صادقة لا تحمل ذنبا سوى ذنبها ودعوت بصدق الاهي لاتكلني الى نفسي طرفة عين
ألاهي لم اشرك بك ولم اهتك عرضاً أأتمنت عليه ولم ارتكب رذيلة بحق الغير
الاهي ذنبي ادمنت مسكرا حرمته فهلا غفرت لي ذنبي

اذرف الدموع بصدق في كل فريضة فأنا اعرف عظمة ذنبي مثلما اعرف عظمة ورحمة وكرم خالقي

بعد ان انتهيت تماما مما أقوم به كل يوم
اتصلت بها لكي تطمأن بأني صحوت وسوف أتوجه الى عملي
وكعادتها تنتظر والهاتف بمعيتها
وما ان رنة رنة واحد حتى أتاني صوتها وهي تسأل سؤال لا تمله رغم ان جوابه واحد :مناف اتريكت (تريقت)
اجبتها ببرود :اكيد لا ومنى فدوة لعينج لاتسألين ليش
لتجيب بتذمر :ما ادري شوكت اتبطل هاي العادة واشوكت أتريح كلوبنة (قلوبنا) وتزوج
ضحكت على هذه النغمة الجديدة فلقد لقنت اخواتي دورسا بالعصبية والغضب وأخرست تلك الأصوات التي تطالب بزواجي
اجبتها بأستهزاء :رجل على مشارف ال 45 يريدون منه الزواج (اهاي بهية )>>لفظ استهزائي
ثم قلت قبل ان تنطق بما يعكر مزاجي :مع السلامة راح أتأخر سلميلي على همام
واغلقت الهاتف
ومعه اغلقت باب منزلي وتوجهت الى عملي مدير مدرسة اربي اجيال اتمنى ان يكون وضعهم افضل بكثير من وضعي

الطريق بين المدرسة ومنزلي ليست بالطويلة لذا ارغب بتحريك قدمي واذهب للمدرسة سيرا على الاقدام
وجوه الطلبة في الصباح ينعش املا ُ خفيا داخلي
وفي كل مرة التفت بها بعادة فطرية عندي اراى خطأ يقوم به احد طلبتي
لا ادري لما دائما اصطادهم رغم عدم حرصي على هذا الاصطياد
هل هي نفسي التي ترغب بأن تنقذ الاخرين وتنقذ نفسها معهم !!!!
هاهو ما ان خرج من باب منزلهم حتى تلفت يمين يسار واخرج علبة السجائر من جوربه
واخذ اول حارقة لنفسه
وما أن لمح نظراتي
وبخفة ساحر رمى علبة السجائر وتلك الحارقة بطريقة سريعة ومربكة
ولكني لم أبالي بارتباكه وتوجهت له
بملامح اعتدت ان تكون حيادية قلت له :ترة الشغلة بسيطة روحو جيب نفط وجب (اسكب) على روحك واحرق نفسك
ثم أردفت
بسخرية :مو أسهل من هاي الشغل وارخص
مدكلي شكد تكره نفسك انت حتى تأذيهة هشكل
ابني مراح اكلك (اقلك)اترك السجارة لا روح دخن بس وي التدخين حب نفسك
وتركته لا يعرف ما يقول
وغارت الكلمات التي قلتها في داخلي لانها كانت فعلا موجهة لي
فهل انا احب نفسي
*****************
لا ادري الى متى يبقى هذا الاخ عازف عن الزواج لاهو عاشق فيرتجي وصل لحبيبة ولا هو عاجزماديا ويرتجي وصل المادة , حياته متوقفة وكلمة لا لاتغادر فاه
ونحن واقعون تحت ضغط مطرقة الناس وتساؤلاتهم
صحوت على كلمة منى
همام :منى وين وصلتي
اجبته بصبر :يعني وين يم مناف واحوالة يعني محد يكدر يأثر عليه محد يحجي وياه شدعوه
اجاب بطريقتهه الغير مبالية :منى الي يريد يزوج محد يمنعه والي ميريد يزوج محد يجبره
هذا اني كدماج عشت بعد وافاة المرحومة 5 سنوات وي اطفالي وحدنة وخواتي على قد ميكدرن يساعدن
ابدا ما فكرت ازوج وهن ابدا ما ملن حجي بس ترة مو حجيهن هو الي خلاني ازوج
لا
اني اختاريت ازوج بعد ما قررت ازوج وحددت شنو اريد بالضبط من الزواج

كنت اصغي له بروح شاردة لو اصغيت له اكثر لوضعت معول على ما بينت وحطمته
اجبته : بس بالنهاية ازوجت هذا اذا ماكنت في حالة زواج دائما حتى قبل لاتتزوجني
لان اني بالنسبة الك ام اطفالك واخت وشريكة حياة
اجاب بضحكة رائعة :مو هو هذا الي ردت بالزواج ردت شريكة افكار الا زوجة الفراش مسألة يمكن واحد يدبرهة (بمعنى سهلة )اما شريكة الافكار صعب الواحد يلكاها (يلقاها )

ثم ركز نظره على استكان الشاي وقال
احيانا ً اشعر اتجاهك بتأنيب ضمير هل ظلمتك بهذا النوع من الزواج لو جان القرار بيدج جان قبلتي مثل هيج زواج
زين قبلتي ليش؟
لان هاي الوضعية مريحة بالنسبة الج الف فكرة تجي براسي بيني وبينج امحيهة لان اشوف نفسي سعيد وانتي هم سعيدة
عندها قاطعته :همام احنه من البداية كان اتفقنة انو احنه نعيش خوان ليش تقلب اوراق قديمة
انت ما فكرت تزوج الا بعد ان قررت نوع الزواج الي يريحك وانته تعرف ظروف قبولي بالزواج الا اني جنت (كنت) رافضة الزواج كمبدئ بعد وفاة سلام الله يرحمه

يعني على كولتك (قولتك)المهم احنه سعيدين واهم شي صحتنة بخير لايروح فكرك لبعيد

ليجيب بتساؤل يطرحه بين فترة واخرى :منى اذا في يوم ردتي تغيرين حياتنا اني ماعندي مانع
عندها لم اتملك نفسي وضحكت من اعماقي :همام البارحة اكيد شايف حلم موزين
روح يمعودة الله يسهلك
ثم اردفت بقولي :بعدين اكو شغلات عمرها متكون مخطط الها لانها ببساطة محكومة بمشاعر مستحيل نقدر نمثلهة

همام حبي راح أتاخر اومأت له بأشارة بيدي وارتديت عبائتي وتوجهت الى مدرستي


ابعد زواج اول دام 6 سنوات وزواج ثاني دام 7 سنوات يريد ان اكون زوجة بكل معنى الكلمة ويكون الوضع من اختياري وانا من اقرره
ضحكت على نفسي من نفسي
لا يهم انا فعلا سعيدة ووجود فحل في حياتني لا يضيف لسعادتي شيئا
على الاقل على حد علمي

**********************
انظر الى الجدران فتترائا لي صورته
هنا جلس وهنا اعتكف بصمت وهنا أسمعته مختلف الألفاظ وصمت
وهنا نفثت بوجه سموم الماضي فتجرعها وخرج
ذكريات ذكريات كلها اريد منها ان تلوذ بالفرار وتأبى الانفلات وتحكم الأغلال
كيف أخرجك من رأسي وإنا من أقيد ذكراه فيه
لماذا لم اسامح؟
لماذا لم افتح صفحة جديدة عندما اراد ان يفتحهها ؟!!!!!
لماذا ولماذا الالف الصور تزورني ومليارات الحلول تلوح لي
وبالنهاية اكتشف انها كلها سراب لايمكن تطبيقه على ارض الواقع
الفهم برداء حزن اريد ان أعوض فيه عن قسوتي معه
فأقسو ا عليهم وتكون أمتداد لقسوتي عليه
الاهي منك ارتجي الفرج فلقد سئمت ما يحوي رأسي

امرأة بالعدة انا الناس تزروهم الأشباح بالمساء وانا تزورني الأشباح عندما تنبلج شمس الصباح بضيائها ويخلو البيت من سكانه وأبقى أتوسل رنين الهاتف
الذي يأتني منقذا من قبل ام علي

وجاء المنقذ بموعده في الساعة التاسعة صباحا
فتحته مباشرة لانه لا يبارح يدي لاهو ولا مسبحتي وكأني اجد بهما الأمان وهما فعلا اماني

جائني صوت ام علي وهو يقول :صباح الخير اشلونج اليوم
اجابتها :الحمد لله والشكر الله يفرجهة من عنده
لتجيبني كعادتها مؤنبة لي :تدرين صدمتيني ما جنت اتوقعج تنهارين من يموت ماجد
شنو قصتج كوليلي (قوليلي) يعني على الناس وكلنة ميخالف الناس تريد مظاهر وتريد ناس ادك وتلطم بس عليه شنو القصة
اجبتها بأنكسار لم تعتده روحي :ما ادري شنو قصتي ما اعرف شنو أجاني بس افكر بيه بس يجي على بالي حتى سفرتنة اول ما ازوجن لسوريا بكل تفاصيلهة اول مرة تزورني

ثم قلت بجزع على روحي :
اني احزن على ماجدد هشكل!!!!!!!!!!!
ولج ما مصدكة روحي ليس دا اسوي هشكل ليش منغصة على ابني وبتي هشكل ليش وليش
كلهة اسئلة بلا اجوبة
كوليلي شسوي بروحي
مليته والله مليته هاي الروح
وبدأت العبرات تنسكب والروح من الداخل تتمزق
ليتاني صوت ام علي قائلا :تعوذي من الشيطان الله يرحمه وروحي اقري قرأن
اجبتها بأنفاس متقطعة :كليلي لو ما مدخلة الكبرياء بحيتنة جان عشت حياتي سعيدة ؟؟
هاجر اني عمري ما عشت حياتي ما عشت السعادة حياتي كلهة كضيته(قضيتها) واني افكر ماجد يضحك عليه ويستغل راتبي انا 30 سنة مزوجة وصار 20 سنة اني وماجد ياريت اكدر اكول خوان لامو خوان احنه كنا اعداء
لا اني جنت عدوتة هو ما جان يحجي
لا هو جان ميحبني ويحب اطفاله فلوسه كلهة لبيت اخوه
لاا
لتقاطعني قائلة :كافي انتي متملين رجلج راح وخسرتي شبابج وحياتج وسعادتج الزوجية كافي بعد عيشي حايتج ام وجدة وانسي سامحي سهاد جربي مرة وحدة اتسامحين بحياتج انتي عمرج ما سامحتي احد كل وحدة تختلفين وياهة تجنبيه عمرج ما منحت نفسج فرصة للتسامح
جربي اتسامحين وابدي من نفسج وسامحي نفسج
كافي رحمي نفسج
لم استطع ان اجيبها
ولكني اكتفيت بقول :مع السلام كعادتي
توجهت الى حيث ركني الذي اجلس فيه الذي يبعد بعددة أرائك عن ركنه الذي اعتاد الجلوس فيه
وفتحت صفحات كتاب النور القرأن الكريم
لتكون مخلصي من وساوسي ومهدئا لثورة ذكرياتي
******************
اراقبهن وهن يتهامسن ابنة اختي وزميلتها شابتان في اول تعين لهما يرفلن بالنشاط والحيوي وحب التعلم والتعليم كما انا فخورة بهما
حسن اخلاق زاد جمال الشكل وترتيب المظهر

اقتربن من الاريكة التي اعدت الجلوس عليها
اقتربت ابنة اختي وهي تدنوا من اذني قائلة :خالة سؤدد تريد تاخذ رأئيج بموضوع وتستحي
التفت الى تلك الصديقة التي تسورت بصمت خجل :سؤدد لاتستحين خالة انتي مثل منار
كليلي شتردين
ثم قلت بمرح: اخاف تردين اسدلج شاغر ترة من عيوني ادليلي
لتجيب بضحكة :لا ست منى اني اريد استشريك بشغلة بس والله مستحية
اجبتها بمرح :اذا مستحية روحي الله يسهلج الي يستحي اتروح عليه النصيحة
اجابت بتوتر :اكو واحد متقدم الي
لا ادري لما شعرت بالحزن والفرح معا الحزن لتلك التي تراقب صديقتها بعيون مرحة وهي لا تعرف ما يدور حولها
وبفرحة لان سؤددفتاة تستحق كل خير
قلت :ماشاء الله .الله يتمم بالخير
اجابت بخجل :ست اني مترددة
عندها قلت قبل ان تتفوه بكلمة :شوفي منار الزواج خطوة اذا ماتكون فيها اضافة الج لاتقدمين عليه
رئيت الحيرة والارتباك في نظرها
عندها قررت ان أزيل حيرتها واقلل ارتباكها

فقلت :شوفي سؤدد البنات من يفكرن بالزواج بس يردن يزوجن وبس واهم شغلة شكل الرجل وفلوسه واخر شغلة اتهمهن اخلاقه
بس والله يا سؤدد اهم شغلة الاخلاق الفلوس تجي لان الرزق بيد رب العالمين مو بيد البشر
والشكل بالعشرة ينتهي ويصير براد بيت مثل شعبان عبد الرحيم
لتنطلق ضحكات الفتيات

اجبتهن بمرح :ها منو عجبجن شعبان لو براد
لتجيب منار :لا خالة عمي همام عاجبنة اكثر
اجبتها :ابن عمج انتي اولى به
لتجيب بعد ان وضعت يدها على كتفي :بالعافية عليج صاحب الطول الفارع شطبة الريحان
ضربتها على يدها التي تحيط كتفي :تتغزلين برجلي كومي ولج
كانت نظرات سؤدد تراقبنا وعيون هيام تحدق بكل مايدور حولها
لتخرج سؤدد من خجلها بقولها :هو اخلاقه زينة بس احولهم المادية اشوي تعبانة وهو موظف وعنده امه واخوه لازم يصرف عليهم
اجبتها بثقة :تدرين شنو المشكلة احنه عمرنه ما نظرنة للاشياء وقلنة خير من الله دائما ننظر انو الشي ميكفي ونبني افكارنة على هذا الشي
في حين خير رب العالمين يكفي كل مخلوقاته وكرم فاق حدود الكرم
بعدين
قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم { خذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله }

اعتقد معنى الحديث واضح
احنه لو بس نبطل نفكر بالقليل ونفكر انو كلشي بحياتنة خيره هواي جان حياتنة ادغيرت

لتدخل هيام بموضوع لم يأخذ رأيها فيه احد كعادتها التي لم تكف عنها
هيام :شوفي زنكين (غني) واخلاقة زفت احسن من فكر(فقر) واخلاقه زينة
على الاقل الفلوس اتضيع سوء الاخلاق بس الفكر يتعس الاخلاق ويضيع الحب ورى اسبوع من الزواج

الحمد لله ان الجرس اعلن عن قدوم الحصة التالية لأتخلص من تلك المناقشة التي لاجدوى من الخوض فيها
سوى قلقلة في الرأس


أستغفر الله واتوب اليه

 
 

 

عرض البوم صور لا اريد مجاملة  
قديم 25-04-11, 07:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 205159
المشاركات: 102
الجنس أنثى
معدل التقييم: لا اريد مجاملة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لا اريد مجاملة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لا اريد مجاملة المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله آكبر

الجزء (1)

اقلب الجمر وأحرك الهواء حوله بقطعة كارتون سميكة لكي يزداد اتقاد الجمر ويستوي لحم السمك الذيذ
بطريقة شواء يبرع العراقيون بها
انه السمك المسكوف الذي أرى تأثيره واضح في عيون من تراقب استوائه
يراقبون وأنا أراقب تلك الزوجة الصديقة التي تختلي بها أختها زوجة عمي كل أسبوع في حديث أجدها تطرق رأسها فيه بين حين وآخر
وتارة تنظر اتجاهي بنظرة أغظ الطرف عن تفسيرها

كنت في أول الزواج ترهبني هذه الجلسة ام اليوم فأصبحت روتين أسبوعي او شهري لا يعني لي شيئا
سوف تنعتوني بالأناني تمهلوا قليلا
هذه رغبتها فهي من عزفت عن الزواج وقالت القلب ملكه واحد وأخذه معه الى مثواه الأخير
وكل الرجال بعده إخوتي
عرفت عنها هذه الجملة فسارعت بخطبتها و وهبتها حرية القلب والجسد لتبقي ذلك الذي تحت الثرى بين أضلعها ويبقى جسدها مخلصا له
فهل انا مخطئ في تحقيق رغبتها
هذا المفجوع لا يكف عن الثرثرة
هو يلح كعادته
على :ابو خالد مو ترستنة دخان يمعودة كافي اتهف ارحمنة راح ننكتم من الدخان وننسة طعم السمج
هذا المفجوع دائما
ما ان يأتي من صلاة الجمعة حتى يفقد عقله أمام مائدة الغداء ويفقدنا صوابنا من كثرة سؤاله متى ينتهي الغداء
أجبته بامتعاض :علي دخيل الله ودخيلك مو كل أسبوع هاي الاسطوانة يستوي السمج ودولمة امك وانخليهم (نضعهم)فوك (فوق)راسك واسبح بالأكل الى أن تشبع
اجاب :ابو خالد أعصابك عيوني هسة يستوي وتكلون (تقولون) انتظروا مناف ومناف ورى الصلاة يقرأ سورة الكهف والبقرة يالة يجي
الله يهدي ويغفرله ويصبرنة على الجوع
همام بنرفزة :اكلك(اقلك) هذا خالك ما ادري شنو قصته و لوين(الى متى) هشكل وضعه مؤمن النهار عاصي الليل هو لو هاي لو هاي
اجاب علي بأعتراض كعادته :لاااا ابو خالد عوفه (اتركه) بلكي (لعلَ) في يوم من الايام الصلاة تهدي والقرأن ينور كلبه (قلبه)خالي خوش انسان تدري اني عمري ما سمعتة حجة على احد لو جاب طاري احد حتى من نسافر عيونة ميشيلهة على البنات

نظرت الى هذا المعجب بأخلاق خاله
وقلت :اكلك(اقول لك) رحمة على ذاك الابو الطيب كافي تمدح بخالك هسة تسوي احسن واحد بالعالم وهو تجيه بالليل اتشوفه حالة حال الحيوانات لا وعي ولا شعور بهيمة
بعدين محد يعرف مناف بكدي(بقدي) يعني كل الي ذكرته اعرفه ماكو دعي تكتب بيه قصيدة
أجاب بعيون غاضبة :ابو خالد كافي ترة اذا فتشنة(بحثناعن) العيوب هسة نطلع بيك اكثر من البيه
خالي الي بيه مرض الله يشفيه منه المهم هو يحاول والله يسهل امرة
وحتى من يشرب يقفل بابه عليه حتى لا يأذي غيره
اجبته بأعتراض :صح ميأذي غيره بس شوف وضع امك وشوف وضع منى وحدتهن تطلع روحه الى أن يطلع الصبح ويدكن عليه التلفون حتى يطمأن عليه ميت لو عدل
با الله هذي مو اذذية
لم يجب

رئيت نظراته تتجه باتجاه باب الرئيسي
فعرفت سر قوله :كافي بعد
اجبته :اج البعبع
دخل مناف بطول فارع وبهيئة مرتبة وبعطر يفوح من على بعد امتار طوال
قال :السلام عليكم
ردننا بصوت واحد :وعليكم السلام
ذهب ليحظر مقعد يجلس عليه
ونحن نراقبه بصمت
وما أن جلس حتى قال علي :الله بالخير
ليجب بصوت عميق :الله بالخير (عادة عراقية يتبعها الرجال )
ليقول :شكلكم جنتوا (كنتوا)مندمجين وقطعت عليكم
اجبت بثقة :لا والله جنة نحجي عليك
ليرمقني علي بنظرة مؤنبة تجاهلته هذا ما ينقصني
اجاب :احسن تخفيف ذنوب كثروا من الحجي عليه
ليقول علي بطريقة فكاهية مدافعة :خالي اني ما احجي عليك لو اموت
ليجب بلا مبلاة :خالي احجي كل مدفوع الثمن بالآخرة

لا يوجد من لايهمه ان تتكلم الناس عنه مثله
اجبته بحدة :انت االوين(الى متى) تظل على هذي الوضعية
اجاب :الى أن ربك يفرجهة
اجبت :انت فرجهة على نفسك وربك يفرجهة عليك رجال صار عمرك 45 سنة وكاظيه عبادة بالنهار وعربدة بالليل
الوين (الى متى) تظل على هذا الوضع وخواتك عايشات ارهاب تالي الليل يخاف يصبح الصبح وانتة ميت من السم الي تطفحه
كانت نظرات علي مرعوبة من كلامي
اما وجه صاحبنة فلقد تحول الى قطعة صفراء ما أن ذكر اسم الموت امامه
فهو يعيش برعب اسمه الموت وهو سكران

ليقذف بالكرسي وهو يقول غضبا :شنو القصة ترددون اتسون الاكل زقنبوت اليوم

اجبته ببرود كبروده :لا على شنو اكعد ونغير الموضوع كم خال للولد عدنه
ليجب بطريقة يبدع بها :والله من اصير خال ولدك عود كول خال الولد
لنتبادل نظرات يعرف كلانا معناها
****************************

اعرف جيدا نظراتها هي تنظر الى الجزء الذي لا تمسه يدي
لو قلبت البيت رأسا ُ على عقب لما نظرت الى الجزء النظيف لقلبت البيت بعدي بحثا عن ذلك الجزء الخفي الذي لم تصل اليه يدي
هكذا هي حتى مع والدي رحمه الله
كانت تنظر للجانب المقصر عنده فقط
عشنا في بحبوحة مادية يحسدنا الناس عليه في ظروف اكل العراق فيه تراب الارض ونحن كنا نأكل الذ ما تنبت الارض
كانت لاتنظر الى هذا الجانب بل تنظر الى ماكان يجود به والدي على بيت اخيه المتوفي
وتحرص على راتبها من عين والدي ابن العائلة التي تشتهر بغناها
ومنعت نفسها من اخذ المال منه حتى لايأتي يوم ويطلب المال منها ان نفذ ماله من اجل اهله
هذا كان تصورها ولم يحصل هذا ابدا
هاهو ذهب الى خالقه وترك خلفه أموال وأملاك لاحصر لها نحن فقط ورثته فيها

اما ارثه الشخصي لها
ندم يشع من عينيها والم يتجسد في تصرفاتها التي تؤلمنا نحن سكان المنزل
اعرف بأن عينيها تراقبني وانتظر بشغب ملاحظاتها
ليأتي صوتها يقول
سهاد :ماما سنا شوفي التحف الي بالمعرض صار فترة ما نظفتيهن
حسننا لألبي لها كل ما تريد دون نقاش
سنا :حاضر ماما هسة اسويهن
وفعلا توجهت الى حيث المعرض وبدأت بالتنظيف
هل تعتقدون سوف ينتهي الامر انتظروا قليلا
سهاد :مصرف البيت اني راح اتكفل بيه من راتبي وكل الي يجي من اجارات نشتري بيهن أملاك
هل سمعتم بمن يبحث عن تعبه ان لم تسمعوا فأنا أخبركم انها امي
اجبتها بهدوء :وليش هشكل نتقاسم كل شي بالشرع ونخصص جزء من أجارات المحلات لمصرف البيت وبنفس الوقت نطلع صدقة لبابا
ماما راتبج حقج الشخصي ليش تصرفي على البيت ماما سافري روحي عمرة ماشاء الله خالة ام علي وست منى دائما يرحون بس تخلصين عدة روحي وياهم وعمي همام ميقصر
هو يعزج لخاطر المرحومة خالتي
كان امتعاض معالم الوجه جوابها
هي لاتريد ان تسمع مثل هذا الكلام تريد ان تكون مظلومة ومجني عليها لاتريد ان تكون في موقع تكون فيه غير مظلومة
اجابت بحدة متوسطة سوف تثور بعد دقائق حفظت الخطوات صم
سهاد :انتي ليش كلما احجي لطيتيني على حلكي (بمعنى اسكتتني )
اني امج مو انتي امي حتى اذا عمرج 25 ابقى امج وكلامي هو الي يمشي
بعدين شنو هذا موديل السفر الي كل ما احجي كلتي سافري ليش ابوج مات اني افتر بالدول
تعوذت من الشيطان وقلت :ماما انتي على عيني وراسي والي ترديه يصير
ماما اني ماكلت(ماقلت) تفترين بالدول واذا افتريتي ياماما عيب لو حرام الواحد بحشمة وشرف وين ميريد ايروح ايروح
لتتحول الى مرحلةالغضب فوق المتوسط وتقول :لا عيب بنات الاصول مو تخلص العدة يسافرن يبقنة بيتهن وبحشمتهن سنة سنتين هو هذا الحزن
لتنطلق الكلمات من فمي دون شعور :ماما هذا باي شرع يا امي رب العالمين ميرضة بهيج شي
لتجيب بحدة :هذا شرعنة احنه ميعجب وحدة مثلج لابسة التراجي والمحابس ولا جن ابوج صار اله اسبوعين من ميت
اجبتها بهدوء :ماما هاي السوالف ما اله علاقة بالحزن ودخليج لاتخلين افتح مواضيع ما اريد افتحه
تدرين ماما شنو المشكلة
المشكلة انو احنه ما عدنه مشكلة ناس مات ابوهم الي يحبهم وميحبوا وخلفلهم ملاين بلا عد
وتدرين شنوا تذكروا هسة لازم يحزنون عليه ما ادري اكتشفوا يحبو لو تأنيب ضمير
لتقلب الحديث رأسا على عقب وتقول :هذا الموظف الي وياج بعد يلمح الج
اجبتها :مو احنة حزان شلون نعرس
لتجيب :القسمة اذا اجت محد يوكفه
اجبتها وانا استغفر بداخلي :انا اوقفها لانها لاتعجبني وهذا الموضوع تحديدا انا احدده
اجابت بحدة :ليش تردين تبقين علة على كلبي(قلبي) ليش ميعجبج شتردين من رب العالمين كليلي شنو شايفة نفسج .............
وتكلمت وتكلمت
وانا انظر حتى قالت :ابقي عنسي احسن
وتركتني حيث انا وانصرفت
اما انا فأكملت عملي
وتوجهت لغرفتي فتحت جهازي
وتوجهت الى صفحتي في الفيس بوك كتبت في حائطي رحماك ربي
وانتبهت لوجود رسالة
عندما فتحتها كانت من الدكتور الذي أرسلت له اسأله عن حالة والدي رحمه الله
أرسلت له شكري لاهتمامه وقلت له ان يدعوا لوالدي بالرحمة
وأغلقت الصفحة وبدأت بتصفح بعض الكتب التي تهمني
هذا هو جزء من يومي

*****************************************
اي حنين هذا الذي يقتحم روحي بعنف
في يوم الجمعة لو اجتمعت بكل العراقين بالغربة وفي أروع مكان في لندن لما كان بروعة الجلوس على شاطئ دجلة حتى ولو كان في الجزء الموحل منه
اه دجلة هل كان الجواهري يعنني عندما قال
يا دجلةَ الخير يا نبْعاً أفارقُهُ
على الكراهةِ بين الحين والحينِ
إنّي وردْتُ عيون الماءِ صافيةً
نبْعاً فنبْعاً، فما كانت لترويني

آه أه دجلة يتغزلون باالتاميز نهرهم الذي يفتخرون به
اه دجلة هل رؤوا جمالك في عيوني هل تنفسوا نسيمك في انفاسي
آه دجلة هل ارتوي يوما من شاطئك آه دجلة هل سوف تتلذذ رئتاي بعبق نسيمك
آه وآه دجلة

لكي أخدر الشوق وأعطيه جرعة امل
اجلس في مطعم عراقي يشتهر بعمل الكباب العراقي ذو الرائحة العطرة التي تسلب اللب وتعطي للمعدة أيعاز بالتلذذ بوجبة شهية
ولكنه في العراق مختلف بلحم أغنام العراق مختلف
رئيته يقترب ببسمته المسالمة بهيئة عامة تصرخ انها عراقية
اقترب مني قائلا :دكتور شنو القصة وين رحت اذا رحت للعراق يمعودة اخذنة وياك
كان هذا صوت حسن العامل الذي يعمل بالمطعم
أجبته بحنين :أيدي بيدك ماكو باص يوصل للعراق
أجاب بضحكة
حسن :شنو هاي الوسيلة البطيئة دكتور الظاهر مو مشتاق انته
اجبته بآه خرجت من اعماق اعماق قلبي المشتاق :لا والله مشتاق ومشتاق بس اقبل حتى اذا باص المهم اوصل مو مهم اشلون وشوكت (الوقت)
اجاب بحزن
حسن :اي والله دكتور الله يسهلك ويسهل النة
انتة هانت كله شهر واتخلص دراستك
بس اني ما أصور(لاعتقد) ارجع العراق هسة خل اخذ الجنسية وربك يحلهة
نظرت له يريد اخذ جنسية غير العراقية لا اريد ان اخيب ظنه واخبره ان فرحة الحصول على الجنسية يقابلها حزن عميق لانك فقدت جزئا من العراقية
اجبته بود :الله كريم تخلص صدكني(صدقني) هاي اني كدامك(امامك) صار الي 8 سنوات
اذا عليه ما بيقيت يوم بس الوالدة الله يحفظه كل ما اريد اروح للعراق تنصب مناحة تخاف عليه
تعرف ام وابنه اخطف والله نجاه في وقت الي ينخطف اهلة ينصبون فاتحته قبل لايجيهم خبر موته
اذا عليه
اكدر اكلك (اقلك) الي كال (قاله) الشاعر محمد سعيد الحبوي
لا، والذي سمك السماوات العلى وأقامَهُنَّ- وما أقامَ عِمـــادا
لا أرتضي غيرَ الأكارمِ معشـراً يوماًَ، ولاغيرَ (العراق) بـلادا


بس شسوي والعراق اجته فترة الاراذل اكلت الاكارم
الحمد لله على كل حال
جائني صوت حسن متردد بسؤال :اكلك(اقول لك) ابن عمي بس لاتزعل انتة سني لو شيعي(كلمة ابن عمي مو ضروري ابن العم حقيقي لا كلمة تقال لتقارب والتودد بالكلام )
نظرت له نظرة مؤنبة وقلت له بصدق نابع من شعور غربة قاتل
عندها لاترى العراق سني وشيعي وكردي بل ترى العراق عراقك وانت سني وشيعي وكردي
اجبت:انا ببساطة عراقي واحب كل العراقين اذا سني واذا شيعي صدكني(صدقني) مو مهم المهم عراقي يحب العراق المهم كلبه (قلبه) صافي مابيه حقد الباقي بين العبد وربه وربك غفار رحيم هو الي يزكي الأنفس مو احنه البشر أنزكيها
أجاب بمرح :والنعم بيك ابن عمي والله العراق جان (كان) بخير ومابيه هيج سوالف الله يجزيهم على كد(قد) نيتهم الي خلو العراق سنة وشيعة
وتركني بعد ان استدعوه لتقديم طلب آخر
وما ان غادر حتى أخرجت هاتفي وضغطت على رقم أسميته دجلة الخير
انه اسم امي نعم اسمها دجلة فهل وجدتم اسم أروع من اسمها
جائني صوتها حنونا بعبرة لا تفارقه مطلقا
قلت لها بمرح :هلا بدجلة الخير ام الرياحين اشلونج بعد بيتي يمة
شكو ماكو
آه ياشكو ماكو هل سوف يأتي يوم واسمعها بالعراق وبأجواء العراق
تسللت الضحكة الى صوت أمي بعد ان سمعت كلمة شكو ماكو
فأجابت :يمة من اسمع صوتك كل الفرح اكو وكل الحزن ماكو اشلونك يمة, صحتك يمة, باردة الدنيا لابس هدوم زينة
اجبتها بمرح :لا يمة ما لابس وكاتلني(قاتلني) البرد
واطلقت ضحكة مرحة ابتهاجاً بسماع صوت امي
أجابت بخوف الام :يمة على بختك ديربالك على صحتك لخاطري
أجبتها بلوم :امي اني اوصيج على صحتج مو انتي توصيني
أجابت:يمة لوتصير اكبر دكتور بالعالم هم صحتك اني اهتم بيه
يمة دراستك اشلونه
اجبت بتوتر :يمة اندعيلي هذا الشهر مضغوط هواي
وترة هااااا , يمة اني بس اخلص وتكمل أوراقي راجع يمة راجع لان بعد ما اكدر
(اقدر)
سمعت صوت شهقتها عبر الهاتف
وقالت ببكاء :يمة على بخت يمة الله يخليك يمة اني كافي عليه اسمع صوتك واعرف بخير اتحمل البعد ولا اتحمل الفقد
يمة لحد هسة منعرف منو خطفك يمة تريد أتعب كلبي(قلبي) يمة فدوة لعينك
يمة ويمة
ولم تكف عن الكلام وباحت بكل مخاوفها
هل سمعتم هذا الكلام هذا انا اسمعه لمدة 8 سنوات متتالية
هل عرفتم سبب بقائي بالغربة رغم حنيني أنها والدتي
وبدأت بالبكاء واختفى صوتها ليأتي صوت زياد لائم :انته مجوز(لاتكف) من سوالفك الا اتخليها اتفكر وتقلق عليك ويرتفع عدهة السكر
تريد تجي كتلك (قلت لك)اني ادبر امرك وكتلك عوف الموضوع عليه
الا يعني هاي الاسطوانة بين فترة وفترة
كان الصمت جوابي فزياد عندما يغضب معناه لا كلام معه
أجبته بنفس متوترة :زيادة هسة اشلونهة

أجاب بجفاء:راحت لغرفتها ترتاح اشوي واني اخابرك
يلة روح وجوز من هاي السوالف ورجوعك للعراق خليه عليه
اغلق الهاتف
وشعرت بأن المكان اصبح قطعة من الثلج
لا اعرف هذا الشعور بالتجمد نابع من داخلي ام انه تأثير الأجواء الخارجية !!!!!!


**********************************


أغلقت الهاتف
وأنا ألوم ذلك الذي احرقه الشوق لوطنه حتى افقده جزء كبير من رجاحة عقله
يعرف جيدا مدى تحسس والدته من موضوع عودته
فهي لم تنسى بعد لوعتها ودموعها عندما خطف قبل 8 سنوات
ودائما تردد انه ان عاد سوف يخطف من جديد رغم تحسن الوضع بالعراق كثيرا
لا ادري ألومها ام ألومه
كلاهما معه حق وإنا أقف في المنتصف
عودة محمد أصبحت ضرورة خاصة مع رغبة الوالدة في عودة المياه الى مجاريها بينها وبين أهلها
نهضت وتوجهت الى غرفتها وجدتها تسجد بين يدي خالقها
تسللت السكينة الى نفسي عند رؤيتها
وتوجهت الى الأريكة الصغيرة وجلست عليها
أراقبها بصمت
انتهت من صلاتها
وتوجهت نحوي
دنوت منها وقبلت يدها ورأسها وقلت :يمة عندج ثقة بية
أجابت :يمة أغمض عيوني وامشي وراك
قلت :يمة خلي موضوع رجعة محمد علي
قبل ان تتكلم قلت :يمة محمد اخوي الوحيد عندج شك اني احافظ عليه اكثر من نفسي
أجابت بثقة :لايمة الله يحفظكم ماعندي شك والله
قلت :خلي الموضوع عليه
بعدين يمة محمد لازم يرجع حتى تكدرين ترجعين علاقتح وي اهلج
راح يتقبلون محمد بس اني صعب هسة يتقبلوني
أجابت بخفوت :يمة بس ميصير الوين(الى متى ) البنية تبقى معلقة

أجبت بهدوء :يمة والله الموضوع براسي
اني هم كبرت 36 سنة ,اني هم اريد استقر
بس يمة اني اختي من عرفت متريده وكفت وياها الى ان صار الي هي تريده
نفس الشي اريد وي بتهم تعرف هي زوجتي وبعدين هي تختار بنفسها
مو اطلق غصبن عليه وبلا علمها
يمة هذا مو منطق
اجابت بما يتحدث به ضميري :يمة وزواجكم بذيج الطريقة منطق ؟!!!!!
البنية جان عمرهة 9 سنوات
الله يرحم ابوك واخوي ما ادري بذاك الوقت اشلون جانو يفكرون وما ادري اني وامها اشلون قبلنة وكتها (وقتها)
بس اذكر الفرحة والله جانت (كانت)ايام حلو

نعم كانت ايام حلوو
لحلواتها ارد والدي وخال اخواني ان يتوجوا الفرحة بزواجي من ابنتهم وبزواج ابنهم من اختي رغم صغر الاعمار وعدم ادراك ابنتهم لمعنى الزواج فضلوا وقتها ان لاتعرف حتى تركز بدراستها
زواج اسمه لدينا (كصة بكصة )
بمعنى اخذ اختك تأخذ اختي
فحدث بعد وفاة الاباء ما لم تدركه عقولهم الفرحة حينها

*******************
ما ان انتهى الاجتماع العائلي حتى توجهت الى حيث أريد ولأول مرة منى لاتعرف عن وجهتي
وها أنا أراقبها بعيون تائهة هذه الأنثى لم أتخيل يوماً الارتباط بها بهذه الطريقة
كانت كل زواجاتي بعقد شرعي يوثق بالمحكمة وفي كل زواج لم يكن الطلاق في نيتي
ولكن الطمع الذي يعمي العيون هو من يدفعني للطلاق دفعا
فأغلب من اقترن بهن من عوائل فقيرة أغرقهن بكرمي لكي احصل على راحة تامة معهن وما أن تبدأ الطلبات تفوق طاقتي ويراد مني زواج كامل بأطفال
اهرب الى حيث السكينة الى حيث مناي

اما هذه التي تزين طاولة الطعام في المكان الذي أعددته لالتقاء بها
فهي لم تكن من ضمن مخططاتي وصعقت عندما علمت انها من اللواتي يتزوجن زواج على ورق بشهود اثنين وكفى
زواج شرعي نعم ولكن اللغط عليه كثير ومعه لغط على سمعة كل من تتزوج بهذه الطريقة
فمن الذي اجبر ابنة العائلة المعروفة التي تشتهر بكثرة خطابها وكثرة رفضها لهم
ان تقبل بهذا الوضع ؟!!!!!!
وضعت الطعام امامي قائلة :أتفضل اعتبره غداء متأخر لو عشاء مبكر
أجبتها بأريحية :كيفج اعتبري الي تعتبريه المهم اجه من ايدج
اجابت بجراء :كل شي من ايد سماهر مو بالله
كان الصمت جوابي
فهذا اول يوم بيننا ورأيت من الجرئة ما لم أره في زوجتي التي دام زواجي منه 12 سنة
تحمحمت وقلت :اكيد
لتنفاجئني بكلام صدمة
قالت :عيونك ادكول (اتقول) بت هاي العائلة شلون وصلت لهذا الطريق
بس قبل لا اجوابك اريد أسألك الي صار بينة حلال لو حرام
أجبتها بثقة: طبعا طبعا حلال اني وانتي مو صغار والعقد بيه شهود والاشهار حرصت عليه من خلال اطلاق هرنات السيارة ادري انتي ما قبلتي بهاي الحركة بس اني تهمني
بسس ....
قطعتني قائلة :بس شلون وليش اني بالذات مو
أجبتها بصراحة :انتي بت عائلة الكل يتمناج وحسب معلوماتي هواي خطبوج ليش ما قبلتي بدل هذا الطريق
نظرة لي نظرة مؤنبة وقالت :ليش حرام
أجبتها بتذمر :هذا موضوع منتهي لو حرام جان مشفتيني كدماج (اماج)
أجابت :وأنا نفس الشي لو حرام ما شفتني كدامك (اماك)
أجبتها :بس ليش
ليش ما وافقتي على واحد من الي خطبوج وصرتي سيدة منزل بدل هاي الدروب
أجابت بعد ان ألقمتني قطعة مشاوي من التي أمامها :لأن اني ما رفضت احد
الرفض من اهلي
صدمتني قلت :ليش
اطرقت رأسها ورفعته بغرور :انت اول واحد اخبر الحقيقة
واتمنى يكون سر بينة
ثم أطلقت ضحكة حزينة وقالت :تعرف انتة جنت(كنت) فارس أحلامي
نظرته لها وبدالتها الابتسامة ولم اعلق فلم اعد ذلك الرجل الذي تستهويه مثل هذه الكلمات
لتستمر بكلامها :أتعرضت لحادث من جان عمري 16 سنة تذكر الحادث الي مات بيه اخوي ونجينة اني وابوي وامي حادث المنطقة كلها تعرف بيه صار بيه الشي الي تكرهة كلبنية
واهلي كلهم يعرفون ونبذوني من حياتهم هذا غير نظرات الاشمئزاز الي بالبداية جانت (كانت)مؤذية بعدين أتعودت
وبالصدفة بوحدة من السفرات اتعرفت على رجل اعمال طلب مني اتزوجه هذا النوع من الزواج وقبلت لان اني ردت اتزوج ولا تسألني ليش وقتها كان عمري 29 قبل 3 سنوات
كان الصمت المطبق جوابي والدهشة ارتسمت على وجهي رغما عني
لتقول :ها شو سكتت
تدري ليش سكتت
لان ماكو جواب ولو صاير الي صار الي لوحدة من خواتك جان أتصرفت نفس تصرف أهلي
يعني عوف الموضوع ولاتفتح جروح نسيتهة
وخلينه نستمتع بأوقاتنا سو ة
كان الصمت أيضا جوابي
كيف استمتع وانا فقدت المتعة تماما بسبب كلامها وتخيلت ابنتي مكانها وتخيلت اختي مكانها ما كنت سوف افعل هل فعل مثل اهل هذه الضحية ام اقتلها ام اقتل نفسي
قلت لها :اتأخر الوقت يلة حتى اوصلج
أجابت كعادتها بجرئة :بعد وكت (وقت) اني انطيت خبر لأهلي راح ارجع ساعة 10
أجبتها بحدة :بس اني اريد ارجع من وككت(وقت) يلة بسرعة
نهضت بتذمر
ولملمت ملابسها التي أحضرتها معها
وتوجهنا الى حيث السيارة وكان الصمت هو سيد الموقف
أنزلتها حيث طلبت
قلت :الورقة الي وياج مزقيها واني مثلج راح امزقهة
نظرت لي بدهشة وقالت :عادي شنو يعني قابل راح أتوسل بيك
أجبتها :يابت الناس مو تتوسلين بيه بس صدكيني (صدقيني)مراح اكدر(اقدر) اكمل ما ادري اكو حاجز قوي انبنة بينة من عرفت الحقيقة
احسج ضحية وما بيدي شي اساعدج بيه
أجابت بنبرة حزن :فضلت الانسحاب عادي كل الرجال بحياتي فضلوا الانسحاب منو يمد ايدهة لوحدة مثلي
اجبتها بنبرة ناهرة :انتي ما بيج شي انت تدردين تضيعين نفسح وتضيعين سمعة اهلج انتي تردين تنتقمين من نفسج
الحياة مو رجل وامرأة بينهم علاقة في غرفة نوم الحياة بيهة هواي اشياء حلوة بس انتي ركزتي على هذا الجانب
روحي دوري بحياتج وشوفي شنو الحلو بيهة واستمتعي بيه بكرامة
أجابت بتحدي :انتة رجال وأفكارك مختلفة وكل شي تريده تحصله
أجبتها بثقة وضحكة منى تترائا لي :اعرف امراة اتعيش حياتها بسعادة دون ان يكون هاجسها علاقة مع رجل
أجابت بثقة : هاي وحدة ميته لو خائنة لم يكتشف احد خيانتها
وخرجت وهي لاتعرف ما ألقت

**********************************

اسمع طرقات على الباب بدأت خافتة ومن ثم أخذت تعلوا تدريجيا لا أبالي فالكل يعرف اني لا افتح الباب مساءا هذا ما ينقصني ان أكون فرجة للناس في وضعي هذا
أتستر عن أعينهم لكي أحفظ ماء وجهي أولا ولكي لا أكون مثل يقتدى به لكل من يبحث عن مثل سيء يقتدي به
تناولت كأسي وشربت منه رشفة بكراهة طعم سيء ولكني ارتاح له هل جربتم تجرع السم انا لم أجربه ولكني اعتقد طعمه يشبه طعم ما أتناول
سوف تقولون ما الذي يجبرك على تناوله
اقول لكم وجع في جسدي يمزقني ليلا ان لم أتناوله

ازدادت الطرقات وزادت معها وتيرة شربي
ورن هاتفي بتزامن مع طرقات الباب
تناولته على مضض فوجدت اسم همام يتوسط الشاشة
ضغطت الزر الأخضر
فأتناي صوته غاضباً
همام:افتح الباب لو اكسره واكسر البيت على راسك وياه
أغلقت الهاتف بوجهه وذهبت لأفتح الباب لأعرف سبب ثورته
هكذا بكل برود لان غضب همام أيضا لأسباب باردة جدا اعرفه جيدا

وما ان فتحت الباب حتى دخل وصوته العالي يمزق سكون الليل
همام :كول (قول)احد مات احد انتحر مصيبة صارت بالعائلة انته متحس(لاتشعر ) على نفسك
اجبته ببرود وانا اسبقه لداخل المنزل :لا ما احس على نفسي ارتاحيت
سمعت زفرته تشق ظهري ولكني لم أبالي

دخلنا
البيت
اخذ مكانه وهو مشمئز مما موجود على الطاولة
واخرج علبة السجائر واخذ منها واحد وجر نفسا عميقا
قلت :ترة ماكو فرق اثنينهم يكتلن (يقتلن)
لم يجب بل اخذ نفسا آخر أعمق
استغربت وضعه وقلت :اشبيك شنو القصة تريد تحرق روحك
أجاب باسترسال
همام :اليوم أزوجت بطريقة عمري ما أتخيلت راح أتزوج بيهة بس البنية واسم عائلتها أغروني اعرف شنو القصة أكثر مما ارغب بالزواج وياريت ما ازوجت
اجبت بسخرية :شزوجت عرفي مسيار متعة
ما شاء الله تعددت الأسباب والضياع واحد
واحد بنص اهلة وحدة بنص اهله وتزوج بالسر ونعم الزواج
أجاب بتذمر(همام) :فدوة العينك بلا نصائح انت اخر واحد ينطيهة
أجبت ببرود :ليش لان اشرب شوفوا نفسكم وبعدين حكموا عليه
شرب الخمر بيني وبين ربي واني ااؤمن بأن الله غفور الرحيم واعرف اني راح ابطل
وراح تشوف
نظرة لي نظرة تبين عدم تصديقه ما اقول
وبعدها قال :ولك راح اتخبل وحدة بمثل عائلته اشلون تزوج بهاي الطريقة والمصيبة اني مو اول واحد والمصيبة عادي عدها تبات وياي
هاي اهلها وين عنه
اجبت : بت منو
كان الصمت جوابه ونظرات مبهمة تنطلق من عينهة
أجاب :الله يستر عليه شعليك بت منو
أجبته :وشكو داير بال طلقها واخلص
أجاب :طلقته وخلصت بس لخبطت كل افكاري
شككتني بأهل بيتي
عندها لم احتمل توجهت له بعد ان ضربت الطاولة التي أمامي ولم أبالي بأشيائي الثمينة التي تحطمت
أمسكته من أعلى ملابسه
وقلت :همام احترم نفسه خواتي اشرف من الشرف الي انته متعرف
طلقه واني أعيشه معززة مكرمة شتريد بهذا الزواج الي مابيه فايدة وفوكها(فوقها) كل يوم مزوج وحدة شكل

امسك بيدي وجرني لكي اجلس
وقال بمرح :احسن شغلة سويتهة هي كسرت المنكر
لييطلق ضحكة نصر
نظرت باتجاه الطاولة ووجدت كل شيء محطم يظنني احزن على السم
في كل يوم أتمنى ان يتحطم كل شي إمامي بصاعقة من السماء تنقذني وتنير دربي

أجبته :هسة معليك بالي اتكسر
همام يم (عند)خواتي والكون كله يوكف (يقف)
انت اشلون أ تفكر بمنى هشكل
صاينة بيتك وقبلت بوضع زواج محد يقبله مااعرف شنو هذا الحب الي جانت تحب لسلام حتى تقبل بهذا الوضع من الزواج
وانتة مكيف للوضعية يا اخي حاول وياهة معقول 8 سنوات زواج ما حسنت الوضع بينكم لو انته مكيف للوضعية
أجاب بهدوء :أي مكيف أخاف تصير حياتنة مثل أي زوجين وتبدا المشاكل
هسة منى بنتي وصديقتي وامي وأختي احجي وياهة بأريحية ومرتاح هواي
اخاف تصير بس زوجتي
اجبته ببرود :اناني وما فكرت بيه
اجاب :فكرت وشفت وضعها العام سعيد وبطلت افكر

اجبته :وهاي بت الحسب والنسب كلتلك(قالت لك) ماكو مرة تعيش بهاي الطريقة
وشفت اختي خاينة من وراك مووووو
كان جوابه الصمت وتغير وضعية جسده بطريقة مسترخية
ومن ثم قال :مو بالضبط بس شي من هذا القبيل
اجبتهة بغضب :همام تريد اتخبلني هي الي تريد تخون تخون بهذا العمر
اجاب بجملة اثارت شياطين الغضب كلها برأسي
همام :وهي الي اتخون أهله يعرفون لو بس الناس تعرف والأهل والزوج آخر من يعلم
عندها لم احتمل وقلت :همام اطلع من بيتي وروح جيب اختي ماعدهة مكان عدك
أجلسني وقال :مناف الله يخليك اني أريد أفضفض وبنت المستورين لعبت براسي تجي انته اتزيد الطين بلة منى على راسي وشرفه اني ادرى بيه منك
بسل نعلت الله على الشيطان الي خلاني ازوج هذا الزواج التعبان واشوف ذيج الي الله يستر عليه

أجبته :همام والله اذا سمعت مأذي منى دمك حلال عليه
أجاب بتهكم :والجرايد تكتب مدير مدرسة سكير يقتل صهره
أجبت بثقة :سكير أي
بس عندي ثقة بربي وبالي داير مدايري
(بمعنى الناس من حولي)
مو اشك بس واحد يزرع فكرة غلط براسي
أجاب بهدوء :لاتخاف فضفضت وكافي بعد اغلق الموضوع
ويلة وياي خل نشيل هاي الزبالة حتى واديك لفراشك وأنومك مثل الطفل الوديع
ومن ثم قال بخبث :تدري أفكر أزروك كل يوم وأثير أعصابك وتكون النتيجة عمل رائع مثل الي سويته
دفعته الى المطبخ وقلت بجد :تعال هلا بيك
وقضينا الوقت حتى انتصاف الليل نتحدث بأمور عديدة
وبعدها خلدت بصعوبة للنوم لان لم اتناول من المسكر ما يفقدني صوابي وأنام دون ا نا أعي

***********************************


استغفر الله واتوب اليه


همسة :اتمنى ان تكون ملامح القصة بانت

 
 

 

عرض البوم صور لا اريد مجاملة  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:51 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية