^%$#@ الـــــفــصـــــل الـرآإبــ‘ـع @#$%^
(الـجــزء الأول )
فلسطين الى متى تنزفين ؟؟
وطني فلسطين ينزف شهيدا تلو شهيد ....
وطني فلسطين يعيش سجينا وحيد ....
العالم كله يتفرج علينا من بعيد ....
أين أنتم يا أصحاب الضمائر الحية أغيثونا ؟؟؟!!!!
فنحن شعب قاسى و يقاسي منذ زمن بعيد ....
شعبي لا يملك سوى الشجاعة ، و حجارة في اليد ....
يقتلونا ، يعذبونا ، يسجنونا ، لن نركع و لن نكون عبيد ....
فالوطن غالي ، و القدس غالية و تجري في الوريد ....
لن نتنازل عن أي شبر من فلسطين العتيد .....
آه ..... لو كنا جميعا نعشق تراب هذا الوطن !!!
آه ..... لو يعرفون بأن تراب فلسطين غالي الثمن !!!
آه ..... يا قلبي كم ذرفت من دموع .....
آه ..... يا قلبي كم انت موجوع .....
فالوطن في دمي يجري في العروق ....
و الطفل البرىء الدرة الهب فينا الأحاسيس ...
و نعدك يا رمز الطهارة بأن دمك علينا غالي و نفيس ....
ستعود الأرض الى أصحابها ، مهما وضعوا أمامنا من متاريس ...
فلسطين غالية ، و هي تحتل كل الأحاسيس
.
.
تأثـر من هالكلمـات اللي جت على الصميـم
يحـس أنهم مقصرين بحق فلسطين
لكن ماباليـد حيلـه
أغلق جهـازهـ
وهو متضـايق على الحـال اللي وصلوا لـه
طـلـع من البيـت متوجـه لشركـاته يشيك عليـهـا
لأنه بيسـافر بعـد أسبوع للسعوديـه .. يحضـر العيد عند أهله
بعـد كذا شركـه توجـه للشركـه الأخيـرهـ
شـافـهـا تشتغل ولاهي حـاسـه باللي حولهـا
وكل تركيزهـا على الأوراق اللي قدامـهـا
حـس أنـه ماغلط يوم شغلهـا عندهـ
:السلام عليكم
رفعــت عيونهـا اللي فيهـا لمعـة الحزن اللي مايعرف وش سببهـا:وعليكم السلام
فتحت لـه بـاب مكتبـه
وجـابت لـه الملفـات اللي تحتـاج أنـه يوقعـهـا
قـالت قبل تطلع:أي خدمه ثـانيه أستاذ فيصل؟
فيصل وهو مشغول بالأوراق اللي قدامـه:لا .. بس لاتدخلين أحـد خلال السـاعتين الجـايه
ديـالا:على أمرك
طلعـت وصـارت تكمل شغلهـا بدون ماتشغل تفكيرها بأي شي كـان
سمعـت خبطـه قويه على الطـاوله
رفعـت راسهـا بأستغراب وهي تنـاظر الوجـه اللي ماراح تنسـاهـ
هي اللي اهانتهـا قدام الجـامـعه كلهم
لميـاء بحقد:بعد وصـار يشغلك عندهـ يابنت الشوارع
ضـاقت ملامحهـا من آخر كلمه
لمياء عفست ملامحهـا:افف هذي وش يفهمها الحين ..
What brought you here
"ما الذي اتى بك الى هنا"
سكتت ولا ردت عليهـا
قالت بقهر: Hey I talk to you but you hear
"هيي أنا اتكلم معك الا تسمعين"
قالت ببرود عكس الخوف اللي داخلها: Prof. Faisal busy now and can not access to it
"استاذ فيصل مشغول الآن ولا تستطيعين الدخول إليه"
عصبت وقالت بقهر:الغبي اللي جـأي عند بقره مثلـك
طلعـت وهي تغلي من القهر ولو بيدهـا ذبحتهـا
.
.
آما هي تضايقت من قدومهـا لكن حاولت تتناساها بشغلها المترآكـم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ديـم بتوتر وهي مو عـارفـه وش تقول .. بس هذي وصية أبوهـا ولازم تنفذهـا
:أنـا موافقه بـ ـس الزواج مو الحين .. لأنك تعرف أبوي توهـ ...
قاطعهـا وقال بهدوء:عـارف بس انـا حبيت أخذ رايك من الحيين .. واذا على الزواج متى ماتبغين يصير
سكتتت وسرحــت بالمستقبل اللي مو عـارفه وش راح يصير لها بعد مايعرف انـهـا ####
تنفسـهـا زاد وهي تفكـر كيف بيكون موقفهـا قدامـه إذا عرف
قـامـت عنـه بعد ماأستأذنت بأدب وراحت لغرفتـهـا
بدت دموعهـا تنزل ثـم تحولت الى شهقـات
رمــت نفسهـا على السرير وصـارت تبكي بقوهـ:الله لايسامحك يامشـــــاري الله لايسامحك
دخلت عليهـا جدتهـا بعد ماسمعـت صوت بكاها العالي .. وحمدت ربهـا ان البـاب مفتوح مو مثل كل مرهـ
ام سعود بخوف وهي تحضنهـا:ديـم يابنتي وش فيك .. لاتخوفيني علييك
ديـم تمسكت فيـهـا بقوهـ .. خايفه تروح منهـا وهي مابقى لهـا أحد:أحس بضيقه وكتمـه يمه
ام سعود:تعوذي من ابليس يابنتي .. واليوم خالك سعود بيجي هو وخالتك هند
مسحـت دموعهـا وقالت بأبتسامـه باهتـه:جد يمه ؟
ام سعود بحب:أيه يابنتي وبيجلسون عندك كم اسبوع دام ماعندهم لادراسـه ولا وظيفه
ديـم:طيب انتي بتجلسين عندي ؟
ام سعود وهي تمسح على شعرهـا:ايه أكييد يابنتي بجلس عندك .. ولا تبيني أروح
ديم:لالا أنا ابغاك تجلسين معـي .. محتـاجـه لـك
حضنتهـا بحنـان ودموعها بدت تنزل على حال حفيدتها
.
.
دخـل للبيت وشـاف أبوهـ اللي مو من عادتـه يجلس بالبيت ولا ثـانيه
:السلام عليكم
باس راس أبوهـ وجلس جنبـه
ابو مشعل:وعليكم السلام .. أخيراً شفنـاك صـاير ماتجلس بالرياض
مشعل بهدوء:والله مثل ماأنت عارف وفـاة عمـي الله يرحمه خلتني ارجع ولا ماكنت نـاوي
ابو مشعل ببرود وهو ماتأثر بوفاة أخوهـ:اهـا .. شكل عندك موضوع ؟
مشعل :أي والله جاي اكلمك بموضوع
ابو مشعل:قول وش عندك
مشعل:أنا نـاوي أخطب بنت عمي محمد ديم
ابو مشعل:زين .. منها تساعدهـا ومنها تفيدك بورثهـا
مشعل وهو مستحقر تفكير أبوهـ:يبه وش هالكلام .. ترى ماحنـا ناقصين فلووس
ابو مشعل وهو مطنشه:اقول متى يوزعون الورث
قـام وقال ببرود عكس غضبـه اللي كابته بقلبه:مادري .. عن اذنك
ابو مشعل بلا مبالاة:اذنك معـك
وصـار يقلب بالجرآيد حتى ملّ
.
.
نـاظرت جوالهـا اللي يدق لـه فترهـ وهـي ماترد
مـاتدري هل صحـى ضميرهـا ولا فترهـ وترجـع لطريقهـا اللي مو عـارفه لـ وين رآح يوديهـا
أنتظرت ليـن فصل وقفلتـه
مالهـا خلق تكلمه أبـد
نفسيتهـا هالأيـام بالحظيظ
نـزلـت تحـت وشـافت أبوهـا وهو لآهـي بمكالماته اللي ماتنتهـي
بـاست راسـه وجلسـت على الكنب وهـي تلهـي نفسـهـا بالجرآيـد المرميه بأهمـال على الطاوله
أنتهــى أبوهـا من المكالمـه
عبيـر بهدوء:شلونـك يبـه؟
ابو مشعـل:الحمد لله بخيـر .. وينك صايرهـ ماتنزلين لا أنتي ولا اخوانك .. والله اعلم وش جالسين تسوون
عبير بصدمـه من تشكيك أبوهـا لهـم جميعـا من دون استثنـاء:يبه وش هالكلام .. مين اللي صـاير مايشوف
الثـاني مو انت ماتنشاف الا بالشهر مرهـ
ابو مشعل بقهر:لاتراددين .. انا دايم هنـا بس انتوا مدري وين تختفون .. الله يستر من بلاويكم .. وامكم
مـاغير طالعه من البيــت كأن ماعندهـا رجل ومسؤليه عيـال
عبـيـر بهدوء:يبه لاتحط اللوم على أمـي .. كلكم مهملينـا
ابو مشعل بعصبيه مالهـا مبرر:اسكتي ياقليلة الحيـا .. ايه ماأشره عليك تربية امك الله يسلمهـا
عبيـر ودموعهـا على وشك النزول من عصبيته المفاجئه مع أنـهـا ماطولت صوتها عليـه:
طيـ ـب أنـا آسفه وحقك علـي
وجـه كلامـه لها وكأنـه يفرغ كل ضغوطـات العمل بوجـهـها:انقلعـي من قدامي اشوووف .. ولا عـاد اشوفك
جـايه لعندي لا أنتي ولا اخوانك
عبير وهي ندمـانه على كلامهـا:يبـه تكفى أنـا ....
قاطعها بعصبيه:انقلعي اشووووف
قـامت وهـي تبكـي من التغير المفاجئ
طلعـت لغرفتـهـا وقفلت على نفسهـا البـاب
انهارت على سريرهـا وصـارت تفرغ جميع طاقتـهـا ببكاهـا اللي كـل يوم ينعآد ولأسباب مختلفه
أهمهـا أهمـآل الأهـل
.
.
دخـل غرفـة أخوهـ بعد ماأستأذن بالدخوول
:السلام عليكم
قـال وهو مشغول بجوآلـه:وعليكم السلام ,, غريبه الأستآذ مشعل جـاي لغرفتـي وش عندنا؟
مشعل بهدوء:واحد يبغى يجلس مع أخوهـ .. لايكون فيها شيء؟
مشـاري:لا أبد مافيها شيء ,, قول من الأخير وش عندك
مشعل:ممم بتزوج
مشـاري بلا مبالاة:آووه على البركـه ,, ومن تعيسة الحظ أقصد سعيدة الحظ اللي بتآخذهـا
مشعل ببرود:ديم بنت عمـي محمد
مشـاري اللي طـاح الجوال من يدهـ يوم سمـع أسمهـا:أييييش؟ ,, انت من جدك بتآخذهـا
مشعل وعلامات الأستغراب على وجهه:لبش عندك مآنع لاسمح الله؟
مشـاري وهو يحـاول يسيطر على نفسه:مشعل أنت صـاحي ,, ديم أببد ماتناسب لك ,,
هي دلوعـه وماراح تتحملهـا .. انا اقولك من الحين
مشعل ببرود:انا أبيهـا
مشـاري بضييق:طيب خلآص اطلع أنا مشغول الحين
مشعل بهدوء:تقصدنـي انـا؟
مشـاري وهو متنرفز:لا اللي جنبك وش رآيك يعني
مشعل وهو رافـع حاجبـه:مو أنـا اللي تطردنـي ,, ويالله اخلص من تفاهتك اللي شغآل عليها بهالجوال ,,
وقوم خلي نروح للمسجد
مشـاري:مالك شغل فيني انا ماأبي اصلي بالمسجد بصلي هنآ
مشعل بنبرهـ تحمل السخريه:ليش أنت بنت تصلي بالبيت ,, بس تصدق أفعـالك أفعـال بنآت من جد
مشـاري وهو مو رايق :أقول سقهـا ,, وااطلع برآ
مشعل ابتسم ببرود:ماراح أطلع الا وأنت معآي
قام وهو يتأفف بضجر:محد قالك أنك انسـان نششبه
مشعل ببرود:لا والله ,, ماقالها الا أنت
دخـل للحمام (الله يكرمكم)
مشعل بصوت عـالي:توضى زيين
مشـاري قفل على نفسـه وتسنـد على بـاب الحمـام
"معقوله بتتزوج دييم مشعل ,, وانا وش راح يصير فيني بعدهآ ,, ووش راح تكون ردة مشعل
إذا عرف أنها مو عذراء .. ياربي وش هالأفكـار .. ديـم ماراح ياخذهـا مششعل مستحييل"
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
شعورهـا بالجوع أقوى من أن جسمهـا الضعيف يتحمـل
صآيمـه والجـو بـارد
مـلابسـهـا الخفيفه وجودهـا وعدمهـا واحـد
عظـامهـا ترجـف من شدة البرد
تنـاظر النـاس من حولهـا
كل واحـد منهم كـاسي نفسـه بدرزن ملآبـس
جلسـت على أحدى الكرآسي الموجودهـ على الطريق
وهـي ضامـه نفسـهـا بشكل يكسر الخـاطـر
مـر وقـت طوييل على جلوسهـا
المطـر بدآ ينهمـر بشدة
ملابسهـا تبللت
أختلطـت دموعهـا بقطرآت المطر السـاقطـه
حسـت أنهـا ضعيفه ومـالهـا أحد
الكل وآقـي نفسـه بالمظلات
إلـا هـي
حسـت بأن المطر توقف عن النزول
لكن هـي تسمع صوتـه
رفعـت عيونهـا على البـنـت اللي مشاركتهـا بالمظله
قـالـت بتساؤل: Why are you here .. Cold and heavy rain
"لمـاذا أنتي هنـا .. الجـو بـارد والمطر كثيف"
تكلمت وفكهـا يرجـف: You are going to the house, and stayed here because I am exhausting
"كنت ذاهبـه الى المنزل ,, وبقيت هنـا لأنني مرهقـه"
أبتسمت بحب: Do you want to accompany home
" هل تريدين أن ارافقك الى المنزل"
ديالا وهي متلعثمـه: Home away from here .. I do not want to tire me
"المنزل بعيد عن هنـا .. ولا أريد أن اتعبك معـي"
: Are you is Arab
"هل أنتي عربيه؟ "
ديالا عقدت حواجبهـا من سؤالها : For .. Why are you asking
"أجل .. لماذا تسألين"
أبتسمت: شفـت ملامحج واضح أنج عربيه ومن الخليج بعـد
ديالا بصدمـه من لهجتهـا:ماتوقعتك عربيه أببد
:أيه لأن أمـي امريكيه ,, وأبوي كويتي ,, وعايشه هنـي مع أمي
ديالا ونسـت جوعهـا :أهـا ,, ياهلا فيكي
:هلا فيج حبيبتي ,, بس ليش انتي يالـسـه هنـي؟ .. مو بردانـه
قالت بكذب:لا أنا متعودهـ ومن النوع اللي أحب البرد
ماأعجبتها اجابتها بس عدتهـا لها:أهـا ,, طيب يالله قومـي معـاي اوصلج لبيتتج
ديـالا:بس بعييد
:عـادي انا أحب امشي لمسافات طويله ,, يالله قومـي عـاد
ديالا قـامت وملابسـهـا مبلله وتحس أنـهـا راح تموت .. فوق ما هـي بردآنه بللهـا المطر
مـاتعرف لييش أرتآحـت لهالأنسانه مـع أنـه أول لقاء بينهم
بس حستهـا أنسانه ذات روح محبـه ومسآعدهـ
مشـت معـاهـا وهـي ترجـف من البرد
:شنو فيج ,, بردآنـه
ديالا بأبتسامـه وفكهـا يرجـف من البرد:شوووي
فصخـت جاكيتهـا وحطته عليهـا
قالت بأعتراض:لا هذا لك ,, وبعدين أنتي مو بردآنـه
:أعتبريـه هديـه مني لج ,, وبعدين منو قال أني بردانـه ,, تـارسه روحي بهالملابس وبصير بردآنـه
:متأكدهـ؟
:أي شفيج ,, متأكدهـ وزيآدهـ بعد ,, الا ماقلتي لي شنو أسمج؟
:ديالا
:وآآآآآو أسمج وآيـد حلوو.. عـاشت الأسـامي حبيبتي
أبتسمت لهـا:ششكرآ ,, أنتي وش اسمك؟
:مرام
ديالا:ماشاء الله أسمك حلو ,, عاشات الأسامي
مرام:تعيش ايامج ياقلبي ,, الحين بيتج وين؟
ديـالا بحرج:بعييد شوي .. عنـد الـ ,,,,,,
مرام:آووه ,, بس تصدقين قريـب من الحـي اللي انا ساكنـه فيه تقريبـا بعد المحطـه بأربـع شوارع
ديالا:شي حلوو
ظلوـا يسولفون حتى وصلوا لبيتهـا
من دخلـت الحـي وهـي مستغربـه شلون عايشين النـاس هنـا
الأرض متسخـه
ورائحـة المجآآري الكريهه
قالت بتساؤل:ديالا متأكدهـ ان بيتتج هني؟
ديالا بهدوء:أيـه هنـا ,, أكيد مو من مستوآك ,, بس هذا نصيبي بهالحيـاة
:لا مو قصدي جذي ,, بس استغربت يعنـي
سكتت والتزمـت الهدووء
وصلـت لبيتهـا وفتحتـه بمفتاحها والتفتت عليها:تفضلي
مازالت علامة الأستغراب على وجههـا ,, كيـف هالحـي قريب من حيهـم الرآقـي ولا بعمرهـا شافتـه
بس يمكن لأنـه دآخـل:زآد فضلج حبيبتي
دخلـت البيـت اللي يخلو من أي زينـه والأرضيـه والجدرآن المتشققه
حست بنعمه كبيرهـ يوم شـافت البيت اللي ساكنـه فيـه
مرام:ديالا وربي مدري شلون عآيشه هنـي ,, اعذريني بس انا ماأعرف اجـامل
قـالت بأبتسامـه باهتـه:القدر رمآني هنـا ,, اسمعـي حكآيتي ,,,,
قالت بصدمه:يؤ كل هذا يصير فيج ,, وانتي متحمله
رفعـت اكتافهـا بمعنـى مدري:كذا الدنيـا ,, مآنقدر نسوي شي ,, بعدين انا الحمد لله راضيه بحيآتي
غيري أسوأ من عيشتي ,, بس انا ان شاء الله إذا استلمت رآتبـي الجـاي ,, راح انقل عن هالشقه لشقه احسسن
مرآم:طيب تعـالي اسكني ويانا,, ماكو غيري انا وامي وبس
ديالا:لا لا ايش اسكن عندكم ,, لاحبيبتي مشكورهـ انا راح استاجر لي شقـه أرقـى من هذي
مرام:سخييفه حدج ,, بس اهم شي تكونين قريبه من بيتنا أوككي
ديالا بحب لهالأنسانه الطيبـه اللي قدآمـهـا:أن ششآء الله حبيبتي ,, إذا لقيت أبشري
مرآم:مممم طيب وش رايك تفطرين عندنـا اليوم
ديـالا:لا أيش افطر عندكم
مرام بأصرار:اقووول يالله عن الكلآم ,, وامشي وياي للبيت,, ولا ترى بأزعل
قالت بأستسلام:طيب ,, بس مـلابسي مبلله وحالتها حـاله
مرام:ماعليج لا تشيلين هـم ,, هنـاك تغيرين
ديالا:لا ايش اغير عندك أنتي الثـانيـه
مرام واللي تبغى تفرحهـا بأي شيء:ديالا أمشي وبلا هذرهـ زايدهـ
سكرت الشقـه وراحـت معهـا لبيتهـا
,
,
كـانت طـالعـه لـ ديزنـي لانـد
وهـي تحـاول تستانس على الأقل لو اليـوم
وتبعـد تفكيرهـا اللي مشغلهـا بالفترهـ الأخيرهـ
مـاتعرف وش مشاعرها تجاهه
سوى أنـه سلب كل تفكيرهـا وعقلهـا
تأففت بضجر من هالحـاله اللي هـي عليهـا
وصـارت تلعب وتصرخ بأعلى صوتهـا عسى تروح الضيقه اللي محتويتهـا
ــــــــــــــــــــــــــــــ
نـاظرت جوالهـا وهو يأشر
شـافت الأسـم وزادت دقات قلبـهـا من الخووف
"مشـاري يمـه هذا وش يبغى منـي "
مـاردت علييه
بعد دقيقتيـن جتهـا رسـاله
فتحتهـا وانفجعـت
"ورب البييت ياديم ان مارديتي لا أفضحك "
ردت عليه بهدوء يوم شافت أتصاله للمره المليون
:الوو
صرخ صرخه ارعبتهـا:ماشششششاء الله ,, ناويه تاخذين أخوي يابنت الـ########
وشلون وافقتي وانتي عـارفه أنك مو بنت ياحقييرهـ ,, ولا بس تبغين تصيرين بلوهـ يبتلي فيهـا أخوي
ديم والدموع تجمعـت بعيونهـا:مو انت السبب الله يسلمك ,, أنت اللي سويت هذا كله ,, ولا نـاسي
مشـاري بغضب:تشب ولا كلمه ,, والحين تنقلعين عند مشعل وتقولين انك مو موافقه فاهمه
ديم سكرت الخط بوجهه
وأنهـارت على الأرض وهـي تبكـي بشدهـ:يببه ليييييش سويت فيني كذا ليييييييش؟
دخـلوا عليهـا هند وسعود اللي كـانوا توهـم واصلين من الخرج
هنـد بخوف:ديم وش فيك
ديم وهـي ترتمـي بحضنهـا:هنـــــد تكفييييين رجعولي أبووي ,, أبغى أبوي تكفيييييييين
هند وهي مرتآعـه:استغفري ,, وش ارجعلك أبوك ,, الله يرحمـه
سعود وهـو يمسح على شعرهـا:ديوم يالله عـأد ,, حنـا جاينك وأنتي جالسه تبكين فوق روسنـا
ترى نغير المسـار ونرجع للخرج
مسحت دموعهـا وقالت بأبتسامـه باهتـه:لا ووين ترجعون ,, وانا ماشبعت منكم
هند وهي تضربهـا على كتفهـا:يالله بس قومي سلمي على خالك وخالتك
ديم سلمت عليهم وهي تضحك::والله لو تتزوجون كـان قلتلكم خالي وخالتي ,, بس
الظـاهر أنكم ماراح تتزوجون للأبـد
سعود:آحـم ,, انا خليني اتوظف بعدين أفكر بالزواج
هند:اما عنـي آنآ ,, راح أعنس ,, وش ابي بالمسؤلية ووجع الراس
ديم:أيه نشوف ,, سلمتوا على أمي منيرهـ
سعود:هو أمدانا نسلم ,, من دخلنا البيت وصياحك هو الطـاغي فما اعطيتينا فرصه نسلم على امي
ديم بضييق حاولت تخفيه:طيب خلونـا نروح ,, علشآن تسلمون عليهـا ,, أكييد هي ولهآنه عليكم
ياحبايب المـاما
هند ضحكت على طريقة كلامهـا:أووك يالله
راحوا لغرفتهـا المخصصه لهـا إذا جـت للبيـت
دخلوا عليهـا وشافوهـا تصلي التراويح
جلسوا على السرير لين خلصت من الصـلآة
تقدموا لهـا وباسوا راسهـا بأستثناء ديم اللي جـالسه وسرحـانـه
ام سعود بفرحـه:الحمد لله على سلامتكم ياعيالي ,, متى جيتوا
سعود:هذا حنـا مالنا غير نص ساعه وواصلين
هنـد:هاه شخبارك يمـه من بعدنـا ,, أكييد فقدتينـا
ام سعود:أي والله يمي ,, فقدتكم
ديم بصوت مخنوق:الحين انتم ليش ماجيتوا للعزآ ؟
هند بأحراج:والله يادييم ,, أن أمـي اول ماعرفت راحـت مع خـالي من غير ماتقول لنـا ,,
وذاك الوقت كـانت سيـارة سعود عطلانـه ويبي لها تصليح وحـاله
ديم بضيق:اهـا ,, يالله أهم شيء جيتوا الحين
هند بتساؤل:الحين مو نـاويه تكملين الجـامعه ولا أيش
ديم:لا راح أأجل سنـه
هند:يووه ليش ,, حرام تروح عنك سنـه
ديم بلا مبالاة:عآدي ,, دام اننا ببدآيـة السنه خليني أأجل ,, لأن نفسيتي زفت وماراح اقدر اكمل
سعود:أقول يابنـات وياأمـي العزيزهـ ماودكم أوديكم لمطعـم لسووق ,, أي شي يوسـع الصدر
ام سعود:وشوله ياوليدي ,, الحين انت توك واصل من السفر ,, تبي تطلع بهم ,, ارتاح وانا امك
هند بأعتراض:لا يمه وش يرتآح ,, حنا نبي نطلع طفشانات
ام سعود:وانتي بس طفشانـه ,, اربضي بأرضك ولا أشوف طـاري طلعه
هند بضحكه:طيب طيب .. اهم شيء لاتعصبين
ديم وهي كاتمه ضحكتهـا على شكل هند:احسن تستاهلين
هند:هههه كلي تراب ,, المهم سعيدآن ,, نبي عشاء من المطعم لو سمحت
سعود:عشاء برمضان ,, كملت
هند:افف تكفى سعود ,, والله اني جوعـانه ,, وماكليت شيء من السحور مـاغير مويه وتمرهـ
سعود:أي مطعم تبون؟
هند وهي تلتفت على ديم:أي مطعم تبين؟
ديم:مـالي نفس آكل
هند:بععد هذا اللي ناقص ,, خـلاص سعود نبي من بيتزا هُـت ,, واييه اذا جيت
جيب لنـا من باسكن
سعود وهو متكتف:وش بععد؟
هند:امممم ,, أيه روح لبندهـ وجيب لنـا آيس كريمات وبوب كورن وباونتي وبايسن وريد بول و,,,,
قاطعهـا:لا والله عسى ماتكلفتي سواق ابوك انا ,, يالله مطعم ويخب على خشتك
هند بتأفف:لا سعوووود بليز ,, طيب بس نبي مطعم وباسكن
سعود:طيب ضفي وجهك الحين
ديم بضحكه:لقطي لقطي
هند وهي مبوزه:هيين إن ماسحبت عليك ياديوم مااكون انا هند
ديم:هههههه ,, طيب اسحبي علي ,, عندي خالي سعوود حبيب قلبي
سعود وهو يرفـع حواجبـه وينزلهـا لجل يغيظها:أيووه عندهـا سعود ,, وراح نسهر لحالنا ,, وانتي تنآميين
هند طيرت عيونهـا:يالخووونه ,, تسهرون من دونـي ,, مـاني غصب عنكم بسهـر
ام سعود بأبتسامـه:يالله الحين روحوا خلونـي اكمل صلاتـي
هند:خووش طردهـ ,, يالله ياحلوين برآ خلو ماماتي تصلي براحتهـا
طلعوا برآ وجلسوا بالصـاله وكل وآحـد من الأثنين يحـاول يبعد الضيق عن بنت أختهـم
ــــــــــــــــــــــــــــ
كـان جـالس مع خواته وأمـه عنـد التلفزيون
ريمـا:يممه ,, نبي نروح عند ديم
غـادهـ بأعتراض:شلون تروحين عندهم .. وعندهـا خوالهـا
ريمـا:أبي اشوفهـا ,, من يوم مات عمي وهـي مو على بعضهـا
غـادهـ بحزن:الله يرحمـه ,,
وسن وهي رافعـه حآجب:انا ابي اعرف الحين ليش نقول له عمـي دآيم مانقول خالي
خـالد:لأننا خبوول
ريما بضحكه:قويييييييه بحقنآ ياخويلد ,, أكثررنا خالد يقول عمـي انا بس اليوم
وسن:أي واضضح ,, ياربي مشتاقه لهـا
ريما:آي والله حتى انا اشتقت لهـا ,, من بعد ايام العزآ ماشفتها
وسن:دقييقه بتصل عليهـا
غـادهـ:وش تتصلين فيها انتي الثآنيه ,, خلي البنت بحالهـا
وسن:يمممممه ,, بس دقيقتين مو مطوله والله
أتصلت عليهـا وحطت سبيكر
ردت عليهـا وصوتهـا فيه بحـه وواضـح أنها توهـا باكيه:هلا والله بسونـا
وسن بأبتسامـه:ياهلآإ بديوم ,, أخبآرك ,, علومك ,, بشرينآ عنك
ديم:تمآم الحمد لله ,, وينك مالك حس لا أنتي ولا ريما ,, من ججد فقدتكم
ريمـا بصوت عـألي:عندك خوآلك لاتستعجلين علينآ
ديم بضحكـه:ريمآ ,, وربي اشتقت لك يا دلخه
ريما وهي تتصنع الصدمـه: مو كأنهـا خربتهـا حبتين ,, هين ديموهـ بس خليني أشوفك لا أنتف شوشتك
غـادهـ:اعطيني الجوآل خليني اكلمهـا
وسن:ديم خذي أمي تبغآك
خذت منهـا الجوال :هلا ديم حبيبتي
ديم:هلا بك عمتـي
غـاده:شلوونك ,, عساك بخير يابنتي؟
ديم:الحمد لله بأحسن حـال ,, انتي كيفك؟
غـادهـ:الحمد لله ,, محتآجـه شي يآبنتي ,, ناقصك ششي؟
ديم:ناقصني شوفتكم عمتـي ,,
غـادهـ:أعذرينـا يابنتي ,, بس مثل منتي عـارفه أن خوالك عندك ,, ومآنبي نزعجكم
ديم:لا بالعكس والله ,, هـم يحبونكم أصلا ,, بس أنتوا تعآلوا وربي يفرحون
غآدهـ:أن شاء الله ,, يالله حبيبتي أنا بسكر ,, ومتى ماأحتجتي شي لا يردك شي حبيبتي
ديم:أن شآء الله
أخذت وسن الجوآل وصـارت تسولف مع ديـم ,, حوالي نـص سآعـه وبعدهـا سكرت
آمـا هـو
من سمـع صوتهـا وهو مو قـادر يسيطر على دقـات قلبه العنييفه
مشـتاق لهـا ,, بس مو قـادر يوصلهـا
زفـر بقوهـ وهو يحـاول يسيطر على نفسـه قدآم اهله ولا يبين شيء
ــــــــــــــــــــــــــــ
وصلـوا لبيت مرآم
أنبهرت من شكله الخـارجي:ماشاء الله بيتكم مره روعـه
مرام بأبتسامـه:ششكرآ ,, يالله تفضلي
دخلـت للبيت وهي تتأملـه
لحد ماوصلت للمدخل:ياربي مرام وربي مستحيه
مرام:شنو مستحيه يالله دشي دآخـل ,, راح اعرفج على أمـي
دخلت معهـا وشـافت امرأهـ تعطيـهـا 30 من صغر شكلهـا
ديالا وهي عاقدهـ حواجبهـا:هذي أمك ؟
مرام:ايه ,, بس باين انها اصغر من عمرهـا مو؟
ديالا:أيه مرهـ
سلمت عليـهـا ومرام تعرفهـم على بعـض
مرام:يمه هذي رفيجتي من اليوم وراييح
جاكلين بأبتسامـه بشوشه:ماشاء الله ,, شحالج ؟
ديالا استغربت انها تتكلم كويتي ,, مو لآبق على شكلهـا الأجنبـي:الحمد لله ,, أنتي كيفك؟
جاكلين:الحمد لله بخير ,, ماشاء الله حبيبتي ,, ماقلتي لي ان لج صديقـه غيير مدى؟
مرام:أيه يمه ,, هذي تعرفت عليها اليوم
جاكلين:اهـا ,, ياهلا فيج حبيبتي
ديالا بخجل:هلا بك أكثثر
مرام:عن اذنج يمه بنروح نصعد فوق
جاكلين:أذنج معج حبيبتي ,, وخذوا راحتكم
طلعوا للدور العلوي ودخلوا لغرفة مرام
ديالا صـارت تناظر بالغرفـه بأنبهـار
غرفـة من تصميم أول مرهـ بحياتهـا تشوفه:ماشاء الله الله يهنيكم
مرام:آمين ,,
فتحت الكبت وطلعت بنطلون جينز أسود مع هاي نك رمـادي طويل وفوفـه جـاكيت أسود جلـد
وبوت جلد اسود عـالي
مرام:يالله البسيهم عساهـم يصيرون قدج ,, لأنج نحيفه بزيادهـ وفرق بين جسمي وجسمج ,,
بس البنطلون هذا ضيج علي يمكن يناسبج
قالت بخجل:شكرآ
دخلـت الحمـام(الله يكرمكم)
وبعد ربـع سـاعه طلعـت وهي فـاكـه حجابهـا ولابسـه اللبس اللي اعطتهـا مرآم
مرام وهي تصفر:ياعيييني ,, توهـ يطلع جسمج ,, بس مو جن البنطلون وسيع حبتين ,, بس عآإدي
راح أعطيج حزآم ,,
آعطتهـا الحزآم وطلـع أوكي على جسمهـا
مرام:امممم صراحـه شعرج متقصف من تحـت يبآله قصص
ديالا وهي تناظر شعرهـا من تحت:من جد تلفآن ,, بس تعرفين تقصين؟
مرام:ايه افا علييج ,, انتي بس قعدي هني وانا اعدلج
جلست على الكرسي ومرآم بدت شغلهـا
خلصـت من شعرهـا واستشورتـه على السرييع لأنـه نـاعم مايحتاج
ديالا وهي تناظر شعرهـأ:مرهـ حلوو ,, مشكورهـ
مرآم:العفوو حبيبتي ,, لحظه بسوي لج ميك اب خفيف ,, لأن وجهج مره تعبـان
ديالا:أووك
حطت لهـا كحل أسود وماسكرا وبلاشر وردي وورج وردي
مرام:وااااااو طالعه قممر ماشاء الله عليج,, ليش مخبيه هالجمـال عنآ
ناظرت وجهها وهـي تتحسس ملامحـهـا
"معقوله هذي أنـا ,, من جد تغيرت 180درجـه "
:مشكورهـ مرآم مدري شلون برد جميلك
مرام:شنو أي جمييل ,, مابيننا شي بس أنتي مكبرهـ الموضوع ,, يالله تعـالي ننزل تحـت
شوي وبيذن المغرب
ديالا :أوك يالله
نزلوـا تحـت وأنبهرت جاكلين على شكل ديالا المختلف تماما عن قبـل شوي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
شـاف جوآله يدق
خـالد:هـلا مشعل
خـالد:والله بخيير ,, أنت شلونك؟؟
خـالد:دييم؟
.
.^%$#@ نــــهـايـــة الـــــفــصـــــل الـرآإبــ‘ـع @#$%^
(الـجــزء الأول )
لآإله الا الله
لآإله الا الله
لآإله الا الله