كاتب الموضوع :
b3thra had2a
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
بحط بارتين الثاني و الثالث مع بعض لانهم قصار شوي ..
الفصل الثاني
( لما الهم و الحزن )
كان الجو العائلي طاغي ع المكان .. بين الهدوء و الانفعال .. و الحزن و البهجه .. تذكرنا شويه ذكريات اللي عشناها مع بعض مع اللي فقدنا .. مسحت الدمعه اللي ننزل قبل ما يشوفونها ما كنت متعوده اصيح جدامهم حتى بوفاه ابويه الله يرحمه كنت اختلي بنفسي و اطلع كل كتل الهم اللي انغرست بقلبي ..
امايه : نهيان صارلك شهر متخرج ليش ما تشتغل ؟!
نهيان : ههه توظفت امايه قلتلج عطيني راحه شهر
امايه : زين الحمدالله اسمع كل شهر تحط مبلغ بسيط فالبنك هب تصرف معاشك كله ابعد عن التبذير
نهيان : ولا يهمج
امايه : هيه بي يوم و بتحتاج لفروس بدال ما تاخذ من هني و هناك يكون عندك مبلغ ادبر عمرك فيه
نهيان : صح كلامج يالغاليه
امايه : شو تبون ع العشا ؟!
منصور ابتسم : كل شي من ايدج حلوو يالغاليه
سعود : لا لا نبا بيتزا
سعيد : هيه من زمان عنه بليز امايه
امايه : برايكم انا بسوي عشا اللي بياكل ياكل و اللي بياخذ له بيتزا برايه
سعود : منصور !!
منصور هز راسه بمعنى " هيه " و كمل جايه اللي صار رابع استكان ماخذ ها العاده من ابويه اللي ما كان يمر عصريه الا وهو شارب اربع او خمس ستكانات جاي .. منصور له نفس ملامحه ابويه فكل شي و فبعض التصرفات ماعدا العصبيه .. ابويه كان عصبي لكنه حنون بس منصور يقدر يتمالك اعصابه .. و نهيان كان ياخذ ع شكل امايه مهره اكثر ما عدا خشمه الطويل و منيره تشبه نهيان و سعيد و سعود يشابهون منصور .. اما انا كنت ماخذه من ابويه و من امايه شوي ..
امايه : هيه صح نسيت ع طاري العشا , حرمه عمك محمد عازمتنا ع العشا
منيره طالعه امايه : بمناسبه ؟!
امايه : لزوم تكون شي مناسبه !! بس جي من توفى المرحوم ما اجتمعنا
منصور : خير ان شالله , متى بتسرون ؟!
امايه : بعد صلاه المغرب
مضى الوقت سرت بدلت لبست مخوره لونها اصفر .. قعد ادور ع كريم اللي ادهن به ايديه بس اكتشفت انه مخلص .. اكتفيت بكحل ماشالله عيال عمامي كبار و نهيان واقف فالبلعوم .. لبست عبايتي و شيلتي و كعب اسود و شنطه صفره تعطرت و كل هذا بعد الصلاه طبعا .. نزلت و اللي مأخرنا منيره و قبل ما تتطلع شياطين نهيان نزلت بس بكامل زينتها
امايه رمست قبل لنهيان ينطق : شو ها !! ترى عيال عمامج هناك قومي امسحي يلا
منيره : امايه ترى بنقعد ويا البنات عاادي
امايه : ماشي يلا سيري مسحي بسرعه
نهيان عصب : برايج يلسي بروحج فالبيت
منيره : بمسح فالسياره والله
ركبنا موتر منصور الثاني الفتك و سيده لبيت عمي محمد كنا فنفس الفريج يعني كلها خمس دقايق وصلنا البيت و كانت السياير ممزوره فبيت عمي كلهم صافين ع سيد واحد حركات شباب .. صفينا و نزلنا و بعد السلام و الترحيب يلسنا فالصاله الواسعه كان القعده دائريه و كبيره كنا بنات بجه و شباب بجه و الكبار فالنص
عمي جاسم / حرمته عايشه .. عيالهم ..
سلطان / 27 سنه
روضه / 24 سنه = متزوجه خالد / 27 = ولدهم سالم / 3 سنوات
بشرى / 19 سنه
اماني / 18 سنه
ريم / 13 سنه
عمي عيسى / حرمته حمده .. عيالهم
خالد / 27 سنه = متزوج روضه
ياسر و جابر / 25 سنه
ناصر / 22 سنه
مريم / 20 سنه
موزه / 18 سنه
عمي حمدان / 29 = عزابي
منيره خذت اماني ع صوب و تمن يسوالفون بالهمس ماادري شو عندهن !! بس كنت ملاحظه نظرات سلطان لمنيره و منيره ما تقصر تعطي نظرات و اونها تستحي .. طالعت نهيان كان لاهي عنها يرمس ويا ناصر و ياسر و جابر والله ان شافها بيشرشها جدام الكل و ها سلطان صدق ما يستحي طول و عرض يطالع بنظرات اعجاب تباها اخطبها بلا ها المصاخه اللي صارلها كمن شهر ماادري شو يبا بالضبط
بشرى : اقول نروح للصاله اللي فوق ناخذ راحتنا
ابتسمت و مشيت وياهن فوق و يلسنا
يا سالم و عفد فحضن روضه فصرخت : هي هي شوي شوي ماما عشان البيبي
: اوييه !! من متى ؟!
ابتسمت روضه : من اسبوع عرفت
ابتسمت لها : مبروك تستاهلون
روضه : الله يبارك فيج عقبالج تتزوجين و تيبين عيال جي كيوت شرات سلوم
طالعتها بنص عين : والله واثقه بوسامه ولدج
بشرى : هييه ترى القرد فعين امه عزاااال
روضه : ويعه ان شالله ولدي شحلاته يشابه ابوه
بشرى كاتمه ضحكتها : تعترف انه خالد احلى عنها
ضربتها روضه ع جتفها : صدق ما تستحين ان شالله ايج ريل اسود
شهقت بشرى : سم الله ع ريل المستقبل لا تفاولييين
مريم : حسيت انه واحد من العايله هاااا ليكون تحبين لج وااحد منهم يلا اعترفي !!
شهقت بشرى
موزه : بس بس شفطي الهواء كله من شهقاتج حشى
بشرى : جب انتي , " بغرور " احم اصلن انا ما اطالع حد بالعكس هم يطالعوني
حطيت ايدي ع شفاتي اكتم ضحكتي : منو يا حسرى !!
اهني بدت موجه ضحك لا منتهيه
بشرى بوزت : ما احبكم
مسكت ايدها : ويي حبيبتي و الله نتمضخر
بشرى ابتسمت : ههه اعرف والله عليكن سوالف
رن فوني [ يوسف يتصل بك ]
: مرحب مرحب
يوسف : يا مرحب بها الصوت
سمعت صوت يدوه : هااته عنك هااته بلا هذربان زايد
يوسف : تري امايه بسلم عليها بسالها عن حالها
يدوه : خلاف اسالها عطني اياهااا فديت روحها عطني
ضحكت : خااالي عطني اياه فديت حسها
يوسف : عطني ها !! هاج الغاليه
يدوه : السلام عليج
: وعليج السسسلام و الرحمه , شحالج يدووه ؟!
يدوه : بخير حبيبتي و انتي علومج عساج مرتاحه ؟!
: صرت احسن من سمعت صوت يالغاليه , شو صحتج ؟!
يدوه : الحمدالله
: تاخذين دواج بالنتظام !!
يدوه : هيه فديتج , شخبارها مهره ؟!
: بخير الحمدالله كلنا بخير
يدوه : هيه الحمدالله , اقول بنتيه
: امري فديتج
يدوه : ما يامر عليج ظالم , باجر من اتين عنا ابي شنطه ملابسج وياج باتي عنا كمن يوم متوله عليج
: ياه فديتج من عييووني ما طلبتي شي ان شالله ع ها الخشم
يدوه : لا تنسسين , يلا مااطول عليج هذا خالج
: ربي يحفظج
يوسف : زعلان لا ترمسيني
: اونك عااد !! معلوم دلوع ماما
يوسف : شكبري دلوع ماما !! عيل انتي شوو !!
: انا دلوعه خاالي فديت روحه
يوسف : اي واحد فيهم !!
: تعرفه , المهم بششوفك باجر سلام
يوسف ضحك : الله وياج
فديت يوسفي بس الله ها الخال بلسسم ع القلب انسان بروعه منصور و اكثر .. كملت سوالفي ويا البنات خلاف تعشينا و ردينا البيت ع ساعه 10 المسا .. دخلت حجرتيه بدلت بس اللي ستغربته انه لين احينه ما حصلت شي فحجرتيه بس متاكده ضحكتهم ما كان لله .. اندق الباب ابتسمت و بطلت الباب و دخل منصور من عوايده ايني قبل النوم نسولف شوي و يروح يرقد .. رحت صوب علبه اطلع منها شباصه صغيره ارفع شعري فيها فتحتها شفت شعرتين طول تتحرك ستغربت طالعتها عدل
شهقت وفريتها وصرخت : صرصوووووووررررررر يماااااه
منصور فز : ششو !!
نقزت فوق الشبريه و اشرت ع العلبه : مناك مناك شي صرصوور صرصووور
راح منصور و شاف العلبه قلبها و طاح الصرصور و بثواني صار تحت نعاله : خلاص مات
: يااااع بروح ازقر الخدامه اتي تنظف
نادتيها قبل لا ترقد تنظف و العلبه بكبرها و باللي فيها تفرها
منصور : خيبه ما يسوى عليج
: يع شقايل تباني احط ها الشباصات ع شعري و صرصور مشى عليهن يييع
منصور يلس ع الكرسي المخملي البنفسجي : هههههه بس اموت و اعرف شقايل وصل هناك ما احيد شي صراصير فبيتنا !!
طالعته : يعني ما تعرف !! الثنائي الشرس
منصور : لا حول ولا قوه الا بالله هيل ناوين يشردونج من البيت
يلست ع الكرسي الثاني : عيل لا تستغرب اذا ما حصلتني الصبح فالبيت
منصور : هههه ماعليج بهزبهم و لا يهمج
: هيه صح باجر بسير بيت يدوه ببات عندها
منصور عقد حواجبه : يرضيج تودريني !! اسولف ويا منو
ابتسمت : حبيبي سشوي تراها متولهه عليه و من فتره ما بت عندها
منصور ابتسم : ولا يهمج بس ماشي ازود عن ثلاث ايام
: ههههه انزين متى عندك رحله !!
منصور : يوم السبت يومين و برجع
: عيل لما ترد برجع البيت , انزين خبرني شو سويت بها السفره !!
منصور تنهدت بضيج : رحت سويسوا شهر عسلنا كان هناك .. قالت لي منصور الله يخليك حلمي يكون شهر عسلي هناك .. لبيت كل طلبنتها ما قصرت بشي ليش جي سوت !!
مسكت ايده و انا اشوفه يتألم همست : منصور
تنهدت و سند راسه ع الكرسي و طالع السقف : و بكل بساطه راحت تبي واحد ثاني و خذت قطعه مني وياها ما تخليني اشوفه الا بالحسره و فوق هذا تبا تتزوج
شديت ع ايده ..
وقف بسرعه حسيت انه يبي يغير الموضوع : اممم شكلج بتامين !!
ابتسمت
حبني ع راسي : تصبحين على خير شيختي
: وانت من اهل الخير
ظهر من الحجره , اااه يا منصور والله الحب عذاب من جي خايفه منه .. منصور و غلا كانوا احلى قصه حب سمعتها بحياتي بس فيوم و ليله و بدون سابق انذار تغير كل شي محد درى شورى الغلا .. شواللي غيرها حتى منصور جاهل سبب تغيرها بعد ما ودلت " محمد " تتطلقوا معنه يعشقها و احينه تبا تتزوج .. الله يسامحج يا الغلا :"( ..
تغطيت عدل و سكرت عيوني ..
،
الفصل الثالث
( ما سرك يا هذا )
وعيت ع الساعه 10 تسبحت و لبست مخوره لونها اسود ويا ابيض مستويه شطرنج .. و رفعت شعري بشكل مرتب .. قعد ادور ع كريم الايد اللي استخدمه و اكتشفت انه خلص .. فجحلت و رسمت عيوني بس بشكل بسيط ع طرف عيني و تعطرت خلاف نزلت تحت تريقت ويا الكل و بعد الريوق الشباب ساروا لصلاه الجمعه و انا صليت و لبست عبايتي كانت ساده بس فيها حركه و لبست شيلتي و تعطرت و لبست كعب اسود من ديور و شنطه سوده من ديور و ظهرت و انا اتعبث بفواني اشوف مسجات اللي وصلتني من بنات عمامي و بنت خالتي مسجات يوم الجمعه و طرشتلهم .. فجاه تذكرت اني ببات عند يدووه و ربعاان للحجره ..
ضحكت ع عمري و طلعت هاند باق بسرعه من الكبت و حطيت لي كمن بجامه و كمن مخوره و dress و عبايه مطرزه ويا شيلتها وباجي الخربطان و ظهرت حصلت منصور فالصاله
منصور : نظهر !!
ابتسمت : هيه خلصت
ظهرنا ركبت موتره و سيده بيت يدوه .. تقريبا خذ دربنا ربع ساعه لين ما وصلنا و عقني هناك و سار .. كان موتر ريل خالتي موجود , حدرت و سلمت .. ردو السلام عليه و سرت حجرتيه فوق و حطيت شنطتي فيها و فصخت عبايتي و عدلت شيلتي تاكد انه ماشي شعره ظاهره و نزلت تحت يلست وياهم و كلهم يالسين و يتخبرون عن احول بعض و يدووه مستلمتني تتفداني جدامهم و خالي يوسف يسويلي حركات و اونه غيران معلوم اخر العنقود .. شوي و نزل خالي صقر و هو عاقد حواجبه يلس و سلم برود و ريحه السجاره فاحت و كتف ايدينه و طالع الكل .. سمعت يدوه تهمس " ربي يهديك و يصلح حالك " خلاف تغدينا يميع
خالتي مريم / ريلها راشد .. عيالهم ..
حمد / 28 سنه
حمدان / 26 سنه
حميد / 24 سنه
علي / 23 سنه
عمر / 21 سنه
شيخه / 19 سنه
خالي صقر / 30 سنه = عزابي
خالي يوسف / 25 سنه = عزابي
بعد الغدا يدووه و خالو و ريلها راحوا يقيلون .. و انا و شويخ حدرنا حجرتيه لين يومي انحرج من عيال خالتي و ماشي بينا اي ميانا اللي بينا رسميات لا اكثر و لا اقل يعني شرا عيال عمي استحي منهم .. شوي و اشوف شويخ مظهر كيس من كبتي و طلعت من تنوره قصيره موديلها حلوو لونه بيج يوصل لفوق الركب
شيخه : حلوو !!
ضحكت : و متى بتلبسينه ان شالله !! لعلمج تراج عزابيه
شيخه : شو اسوي عيبني والله تخبلت من شفته و امايه احتشرت عليه فالمحل " تقلدها " شو تبين بها التنوره تبين تفضحينا جدام الخلق وين اودي ويهي يا مسوده الويه .. " ضحكت " ما تتخيلين شكلها و هي تشوف التنوره
: هههه ما تنلام انزين صدق ليش شريته متى بتلبسينه !!
شيخه : همممم فالجامعه تحت العباه تكون مسكره و البس بوت " و ابتسمت ابتسامه شريره "
تميت ارافس من الضحك : انزين انزين يصير خير
راحت طلعت شورت جينز طلعت عيوني : شوو ها !! احيد ها يشترونه لرياليهم شو ها المنكر ياربي عن اطيح السما علينا
شيخه : هييي شو اطيح السما علينا ما بظهر جدام الخلق جذا ترى
: و خالوو شافتج وانتي تشترين هذا !!
شيخه : هههههه قلتلها اربيعته موصتني اشتري لها
: طااع الخرط و صدقت !!
شيخه : لا طبعا لين ما تحايلت عليها بس والله كيوت شو رايج ؟!
: هوو حلوو ما عليه كلام ههههههه اتخيلج تظهرين جدام اخوانج جي
شيخه شهقت : هييه عشان تحصلين راسي معلق عن الباب
: يعني شارتهم حق الجامعه !!
شيخه يلست ع السرير : هيه , الا ما خبرتيني فاي جامعه سجلتي ؟!
: بعدني قلت لمنصور يدورلي ع جامعه هب حاطه فبالي جامعه معينه
شيخه : هيييييي تعالي عندي حتى لو هب فنفس السنه و لا التخصص ع اقل بنتلاقى لا تقولين لا
ابتسمت و غمزت لها : ولا يهمج يا بنت خالتي من عيوني
شيخه قامت باستني ع خدها : فديتها يا ناس
: لو سمحتي ممنوع البوس
شيخه : ههههه هيه لريل المستقبل
انا هني احترقت : قليله ادب ما تستحين و لا تخيلين عييب عيييب عليج
شيخه بعدم اهتمام : ايييييه اي عيب كلنا بنتزوج
: خخخخ , تعرفين خاطريه اسوي سويت بس اخاف يدووه تشتهيه و تاكله و يرتفع السكر عندها
شيخه : هههه دومها تاكل من اللي نسويه بس شويه تعرف شو تسوي " حطت ملابسها فالكيس " يلا ننزل نسوي سويت
نزلنا تحت رباعه و سرنا المطبخ الخارجي و حبينا نسوي كب كيك .. شويخ اهتمت بالكيك و انا بالكريم و تفننا فيه لين ما اذن العصر رحنا صلينا و سوينا قهوه و ع رده الريايل من المسيد حطينا الفواله فالصاله ع الارض و يلسنا و تمينا مرتبشين بس خالي صقر كان بارد ع عاته احسه يخرب القعده بصراحه حتى عيال خالو اللي يستحون مني ارتبشوا للسوالف و العبط .. و خالي يوسف ماسكه بلاكه و يصور الكب كيك اللي سوينا و قاص ع القائمه اللي عنده اونه يالسه فمطعم و انا تحسفت ما يبت الكام ويايه كان خاطريه اصور ها القعده والله قعده ما تنمل ..
يدووه : ربي يبلغني و اشوفكن عرايس قولوا امين
خالوو : امييين
: يدووه عرسي العزابيه اللي عندج خلاف فكري بعرسنا
يدووه : خليهم هيل ما منهم فايده لساني عورني من كثر ما اقولهم خاطري اشوف عيالكم عرسوا ماشي فايده
يوسف و عينه ع بلاكه : بعدني صغير
يدووه : ها شوفي اونه بعدني صغير " طالعته " غيرك يابو عيال و انت اونك بعدك صغير
يوسف طالعها : اماايه توني 25 سنه تري عليه سنتين
يدووه : بكون فقبري
يوسف قام حبها ع راسها : يعد عمر طويل ان شالله لا تقولين جي يالغاليه
يدووه : عيل عرس
يوسف : هههه امايه شقايل اعرس و اخويه اللي اكبر عني بعده ما عرس !! خلي يعرس خلاف بعرس
يدووه : هذاك ما منه فايده خل يهتم بعمره عشان يهتم فبنت الناس
تيبست من رمسه يدووه و صقر هني تلفت اطالعه كان صنم ما تحرك من مكانه بس ايده و حلجه يتحركه للاكل لا اكثر ولا كانه يدووه رمست و ذمته هذا يا الحياه حلووه عنده يا انه ما يحس !! .. ما كان جي تغير و ما اعرف شواللي غيره تقريبا من ثلاث سنوات و هو جي حاله صار يدخن , نظراته بارده , ما همه حد , ما يضحك , ما يسولف .. و انا جاهله سبب تغيره هذا كان رغم عصبيته انسان مزوحي و اذا طلبنا منه شي قال تم و حاضر ما ردني بحياته كنت وقتها بالاعدادي اتباهى به جدام ربيعاتي و ابتسامه كانت محليته بس احينه صار جاسي .. ربي يهديه ..
،
ارتميت ع فراشي بعد ما ساروا قوم خالوو حاولت فشويخ ترقد عندي ما كانت يايبه وياها ثياب , طالعت الساعه كانت 12 و مافيه رقاد رحت فتحت الاب و بديت افتر فالنت و هب حاسه بالوقت صارلي فتره ما يلست ع النت بها الشكل .. ثبت تسجيلي فنتدى و فتحت لي صفحه فالفلكر و من ها الخرابيط لاني من عشاق التصوير بس ما فكرت اني ادخل تخصص تصوير فتغرافي لانه الرسم احسه يشكل شخصيتي .. حسيت بعطش قمت رحت صوب ثلاجتي الصغيره بس ما حصلت ماي طالعت الساعه و طلعت عيوني .. امبيه ساعه 3 الفجر خخخ من زمان ما سهرت لها الوقت .. رفعت شعري و نزلت تحت و انا نازله تهيألي اني سمعت صوت الباب تعوذت من الشيطان و كملت دربي لما وصلت للصاله انفجعت و انا اشوف خالي صقر طايح ع الغنفه بحاله لا يرثى لها ..
خفت قلبي بدا يدق بقوه و اطرافي تجمدت و بدت ترجف حسيت اني بروحي بها اللحظه .. ما قدرت اتحرك جني انزرعت فمكاني و ريولي تثبتت فالارض .. لاحظ وجودي ابتسم و بدا يقرب مني و هو يتمايل حسيت هبيته راحت بها الوضع و حط ايده ع كتفي و نزل ويه لمسواي لانه اطول عني بوايد ..
ابتسم وقال : هلا .. هلا بـ .. بحمد
ريحه تلوع بالجبد و كلامه يخوف اي حمد !! لهدرجه السكران يشوف البنت ولد !! طالعت عمري كنت لابسه بجامه حرير بنطولون و قميص لونه اسود و طويل و شعري كله مرفوع .. يارب يارب احميني يارب .. فجاه سحبني من ايدي و يلسنا ع الغنفه و حط ايده ع كتفي و ارتخى ع الغنفه .. يارب ابي اشرد ابي اششششرد .. حسيت بخوف هب طبيعي كنت اخاف منه و هو صاحي .. عيل كيف و هو سكران بس هو متى يشرب !! اول مره اعرف انه يشرب اتقززت منه فوخرت عنه بحركه لا اراديه و انا اطالعه من فوق لتحت باشمئزاز
صقر : بلاك .. ليش وخرت .. تعال تعال .. برمسك
لسانه كان ثقجيل و شكله كان يخوف بزياده عيونه يالله يفتحن و مبتسم ابتسامه جانبيه و شعره متلخبط جنه ياي من ضرابه و غترته ع جتفه و عقاله ع راسه و بدون نعال !! لفت انتباهي لما بدا يتكلم ..
|