كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الثالث عشر...
الفصل الاول..
اعود اليكم من بعد غياب...قد يكون طويلا على البعض..
ها أنا اقلب صفحاتي وأقف عند هذه الصفحه...
مر اسبوع على ملكة منار...
مكالمات شبه يوميه بينها وبين مساعد..
مر اسبوع واضيفه على الاسابيع الي قبل فترة بعدي عن سلطان...
مر اسبوع وخالد ومشاعل في وضع مستقر...
مر اسبوع وسارة يوم تعبانه ويوم احسن...
مر اسبوع وفيصل يتحسر على الي فات...
مر اسبوع وهاله وبدر الثنائي الجديد بأحسن حال واندماج فوق ما كنت متصورة...
><><><
><><
><
يوم الاربعاء...
مجتمعين اليوم في بيت عمتي حصه...
كل عماتي وحريم عماني وبناتهم موجودين..
جمعة حريم سواليف تخصهم...لا تخلو من النقد..والقصص وقالت ويقولون...
استمتع في بعضها ويمللني اكثرها...
في ركن من المجلس بعض البنات جالسين وانا ومنار من ضمنهم...ونسولف بعيد عن الحريم...
رن جوالي وما اهتميت ولا حاولت اشوف المتصل...كنت احكي مع بنت عمي ولا حبيت اقاطعها...
رن مرة ثانيه وبعد ما حسيت ان المتصل مصمم اني ارد..طلعت الجوال من الشنطه وكانت هاله...
طلعت من المجلس ورديت عليها كلمتين ورد غطاها وقفلت منها بسرعه...
مشيت بخطوات هاديه ودخلت المطبخ اخذت لي كأس ماي وانا طالعه من المطبخ من الجهة المقابله منصور طالع من الصاله...
ماكان لي مزاج اني اشوفه...
لي فترة طويله ما شفته...
رجعت بحركه سريعه بس بعد ما شافني..
منصور وعلى وجهه ابتسامه تبين غمازاته:هلا نورة...
ابتسمت من غير نفس:هلا والله..
منصور:كيفك؟
:بخير...
منصور:مبروك لمنار..
ابتسمت:الله يبارك فيك..
منصور:عقبالك...
ضحكت بصوت واطي:عقبالك انت..
منصور:عقبالنا انا وياك ان شاء الله..
عقبالنا ماعجبتني كلمته كان يقدر يجيب كلمه احسن منها...حسيته خطيبي او شي مرتبط فيني...
ابتسمت ومارديت عليه...
جت بوقتها وانقفدتني منه عبير اخته..
عبير وعلى وجهه ابتسامه وباسلوب فيه شك:وش عندكم انتم الاثنين!!
منصور ما عجبه سؤال اخته وشفت هالشي بملامحه...
ناظرت منصور باستغراب وضحكت..
منصور تركنا بدون ما يقول اي كلمه..يمكن فهم من طريقه ضحكي...انه وش بيكون بيني وبين منصور!!
ضحكت بيني وبين نفسي على تعابير وجه منصور...
اسلوب عبير في السؤال يضايق نوعاً ما...انا ما تضايقت لان منصور مايعنيني...بس يمكن هو تضايق امممممممم ماادري ليش..الرجال مخلوقات نادراً ماافهمها...
انتهت العزيمه وكل واحد رجع لبيته...
دخلت غرفتي وانا ميته من التعب...
دقايق وانا بسريري...
اكره افكار وهواجس قبل النوم...
سلطان...
سلطان...
سلطان..
هو الي ماخذ عقلي وقلبي...
دايماً ماافكر وش الفايدة من كل هالتفكير...
خلاص هو راح وماعنده نية رجعه...
يعني الي بينا انتهى...
مرات كثيرة اقول اشغل نفسي..
وهذا السبب الي اقنع نفسي فيه...
وآخر قرار اتوصل له...اني أحبه..
اشتقت لك سلطان...
><><><><><
الجو بارد...
وأحس بكل شي حولي متجمد...
اطرافي باردة..
حطيت يدي على فمي ونفخت عليها...
غطيت نفسي باللحاف..وخليت لي فتحة صغيرة اتنفس منها...
مرت دقايق والغرفة هاديه ومافي صوت لرانيا..
بصوت عالي شوي وانا تحت الفراش.. ناديت عليها...
:صباح النور.,بتروحين الشغل؟
رانيا:يب..
عقدت حواجبي:رانيا لبسك مو عاجبني..
ناظرت نفسها ورجعت ناظرتني:
:شوفي نفسك بالمرايا وانتي تعرفين وش فيه لبسك!
رانيا بعصبيه:سلطان لبست مابدي غير لبسي..
عطيتها ظهري:اوكي لاتروحين الشغل..
رانيا:سلطان..
:ماابي اي نقاش..
ماابي اي نقاش يعني ولا كلمه زيادة ممكن اسمعها...
شخصيتي القويه الي اخذتها من ابوي الله يرحمه..كثير يقولون اني عبدالرحمن المصغر...
شكلي وطريقة كلامي...تعاملي مع الناس...
رانيا وهي تجلس على السرير:مابدي روح..
مارديت عليها..
رانيا بعصبية اكثر من اول:سلطان..
قاطعتها:رانيا كلمة زيادة ماابي...
رانيا:سلطان شو بك؟شو الي غيرك؟وين الحب...
قاطعتها مرة ثانيه وبكل برود:راح الحب...
هدؤ عم المكان...صوت الباب ينفتح بكل هدؤ..
لفيت ومالقيت رانيا...
حسيت ان رانيا خافت من كلمتي...خاصه اني اول مرة اعترف لها بهالشي...وقلت كلمتي بدون مااحس طلعت مني بدون اي تفكير..
اروح وراها والا اطنش!هاذي الفكرة تدور في بالي الحين..الحل الاخير احسن...
><><><><><
مشاعل وخالد بالمطبخ قاعدين يسون لهم عشاء..او بالاحرى مشاعل تحدت خالد يسوي عشاء...وهي دخلت معاه عشان تساعده...
خالد وهو يلتفت على مشاعل:ميشو كيف اكسر البيضه؟
مشاعل انفجرت ضحك:من جدك ما تعرف!
خالد:بحياتي ما قد سويت بيض...
قامت من مكانها وراحت وقفت عند خالد واخذت البيضه منه:بكسر لك وحده بس..
كسرت مشاعل البيضه بكل سهوله...
خالد:سهل والله..روحي اجلسي خلاص..
بدا خالد يكسر البيض ويطيح القشر معاه بالصحن..
خالد:لو طلع لك مع البيض قشر لا تستغربين..
مشاعل:اسمحلي خالد بس انت فاشل..
خالد:فاشل بالطبخ بس..
مشاعل:بس!
خالد:امممممم بس..
مشاعل:وفاشل رومانسياً بعد..
خالد سكت ومارد على مشاعل...
مشاعل:تعرف لي كم يوم وانا مشتهيه ورق عنب...
خالد:ماادري شلون تاكلينه..
مشاعل:مشتهيته مرة...سارة تقولي لا يكون بس حامل..
خالد بخوف:وش دخل الحمل يامشاعل بورق العنب!
مشاعل:قصدها اني...
خالد يقاطعها:تعالي كملي بس انا طفشت..
مشاعل:خالد وش فيك؟
خالد:مافيني شي...انا برتب الطاوله..
مشاعل:اوكي..
خالد:ناكل هنا والا بطاولة الطعام؟
مشاعل:لا هناك..
خالد وهو يأشر على درج الصحون:هنا الصحون؟
مشاعل:ايه..
فتح الدرج ولفت انتباهه صحن مختلف عن الصحون الي كانت موجوده..عليه رسمات ولونه ملفت...
مشاعل وعلى وجهها ابتسامه:وش فيك تنحت؟
خالد:هاا لا لا ولا شي..
مشاعل:هذا الصحن لبنتنا ان شاء الله...قبل امس كنت طالعه محل وعجبني طقم للبيبيات وشريته...
خالد بعصبيه:مشاعل انتي حتى ما حملتي!!
مشاعل:مايضر اني اشتري..بعدين لاتنسى اني تركت الحبوب
خالد:واذا تركتي الحبوب مو شرط انك تحملين..
مشاعل سكتت وماحبت ترد عليه..
مد خالد يده يطلع الصحون وبيده الثانيه وبحركه مقصودة منه..دف الصحن الي شرته مشاعل لبنتها على قولتها...
طاح على الارض وانكسر..
لفت مشاعل بحركه سريعه وعلامات الخوف على وجهها..حولت نظرها للارض ورجعت شافت خالد:جاك شي..؟
خالد بارتباك:لا لا...
مشاعل:كسرت صحن بنتي..
خالد:سوري مشاعل بس انتي حاطته بالطرف..
مشاعل:يلا معليش..
خالد:مشاعل نادي الخدامه تساعدك وتحط السفرة...انا طفشت...
مشاعل بضيق:اوكي..
خالد طول ماهم يتعشون وهو ساكت...
مشاعل قاعدة تأمل وانا ماابي هالشي..لازم اقولها..مصيرها بتعرف الحين والا بعدين...
افكار كثيرة مالية راس خالد..
><><><><><
فيصل وبدر بالسيارة رايحين عند ربعهم...
بدر يسوق وفيصل جنبه...
صوت عبدالمجيد بكل ارجاء السيارة...وكل واحد منهم سرحان بافكاره...
بدر وهو يغني:انت العزيز انت..انت المهم انت...انت اغلى ناسي كلهم...
فيصل:شخبار خطيبتك؟
بدر ماكان يحب هالسؤال لانه بيجر اسئله ثانيه بدر مايبي يجاوب عليها.:الحمدالله...
فيصل:شكلك ودك تكلمها..خذ راحتك..
بدر:من قال؟
فيصل:كل شوي ماسك جوالك..
بدر وهو يضحك:اذا وصلت كلمتها..
يرجع بدر يغني:مشيت في كل الدورب...ومرت على قلبي قلوب... بس انكتب اني اذوب واختارك انت بينهم...
فيصل:بدر انا ماقد سالتك عن منار...
بدر سكت ومارد..
فيصل وهو يسكر المسجل:اسمحلي اقطع عليك اغنيتك..بس ابيك تجاوبني..
بدر:انت ما سالت عشان اجاوب!
فيصل:شخبار منار؟
بدر:بخير..
فيصل:اقصد شخبارها مع خطيبها؟
بدر:الحمدالله...
فيصل:مافكت؟
بدر سكت شوي وبعد تفكير لثواني:فيصل انا ماكنت ابي اقولك بس لازم تعرف...منار تملكت الخميس الي فات..
فيصل سكت..
بدر:فيصل..
فيصل:ليش ما قلت لي؟
بدر:هذاني قاعد اقول..
فيصل لف وجهه لجهة الشباك..يبي يبتعد من نظرات بدر...
بدر:فيصل الحياة تجارب واعتبر منار تجربه بحياتك مانجحت...
مارد على بدر...وخلىّ افكاره ترجع فيه لورا...
وصلوا عند ربعهم..نزل فيصل وجلس بدر بالسيارة يكلم هاله وبعدها بينزل...
><><><><><><
يوم الخميس..
على نغمات الموسيقى العاليه...
وبعض البنات يرقصون..والبعض يصفق...
مجتمعين في بيتنا صديقات منار ومسوين حفله صغيرة لمنار قبل زواجها...
والكل كان مبسوط لان منار اول وحده من صديقاتها بتدخل عش الزوجيه...
منار وهي تجلس حنبي وقربت من اذني:روحي شوفي وين عمتي..هي قالت بنزل اسلم على البنات...
انسحبت من الصاله الي كنا جالسين فيها...
هدؤ ومافي صوت لعمتي ولا ريما..
طلعت فوق وكنت انادي عليهم بس مااحد يرد...
سألت الخدامه وقالت انهم طلعوا..
:متى طلعت؟
فاطمه:قبل ساعه..
عمتي ماكان عندها نية تطلع... فجأة تغير قرارها بدون ما تقولنا..
ماادري قلبي مو مطمن..بدون تفكير رحت واتصلت عليها..
ماردت علي..
اتصلت مرة ثانيه وثالثه ورابعه بدون فايدة..
الشيطان بدا يلعب براسي..
اتصلت على طول بمشاعل...
سألتها وماتعرف عن اي شي..
رجعت للمكان الي جالسين فيه وناديت منار...
منار:نعم وش تبين؟
:عمتي طالعه هي وريما!وماقالت لنا..واتصل عليها ماترد..
منار:يمكن راحت عند عمتي حصه..
:بدون ماتقول..وماترد على جوالها..
منار:حاولي طيب..
قاطعتها:كسرت جوالها..
منار:اتصلي على السواق اساليه اجل..
:ماخطرت على بالي الفكرة,كلمي من جوالك...
اتصلت منار على السواق..
منار:الوو,طاهر وينك؟
طاهر:انا في البيت..
منار:عمتي وين راحت؟
طاهر:المستشفى..
منار وعلامات الخوف بوجهها:نورة عمتي راحت المستشفى..
سحبت الجوال منها:طاهر ليش عمتي راحت... مين تعبان؟
طاهر:ريما..
ناظرت منار بخوف:ريما اختي تعبانه...
علامات الخوف بوجه منار:بورح اتصل على ابوي..
راحت منار وانا وراها..
في احساس بداخلي غريب...ماني مطمنه..احس فيه شي..
رد ابوي من ثاني دقة..
منار:يبه وينك؟
ابوي وصوته متغير ماكن طبيعي ابداً:بالمستشفى..مع ريما اختك تعبانه شوي..
منار:وش فيها؟
ابوي:مافيها الا الخير..
منار:يبه انا قلقانه..
ابوي:منار قلت لك ما فيها شي,انا مشغول الحين شوي وبنجي..
منار بعد ما قفلت من ابوي:يقول تعبانه شوي بس ماادري وش فيها..
:منار انا ماادري ليش خايفه..ريما من زمان وهي تعبانه..ومتغيرة..
منار:لا يلعب الشيطان براسك..
هاله من ورانا وبصوت عالي:وينكم انتم؟
:يلا جينا..
هاله:وش فيه؟
منار:مافي شي..
مشينا حنا الثلاثه راجعين للبنات..رن جوال منار..
:ابوي؟
منار:لا مساعد..مالي خلق ارد..
هاله:ردي ولا تطولين..
منار:ماابي ماابي..
:منار عيب..
منار:مااحب احكي معاه..
ناظرت منار وانا مستغربه من كلامها...ماقد قالت انها ماتحب تحكي معاه وبهالطريقه...
:منار ردي..
منار وهي تظبط صوتها:هلا والله..
مساعد بصوت ضخم:هلا وغلا..,كيفك؟
منار:بخير..
مساعد:توني واصل الرياض..
منار:الحمدالله على السلامه..مو قلت انك ماراح تجي..
مساعد:يعني ارجع؟
ضحكت منار بتصنع:الظهر قلت انك ماراح تجي فاستغربت وش غير رأيك..
مساعد:لاني الويكند الجاي بسافر.طلعت لي سفرة..والي بعده بيكون الويكند الي قبل زواجنا..ماعندي الا هالويكند الي اشوفك فيه..
منار: اها,ان شاء الله ماتعبت؟
مساعد ببرود:لا الحمدالله..,انا الحين بروح اسلم على اهلي..وبتحمم والبس واجيك..اذا ماعندك شي؟
منار:انا الحين عندي البنات..اتوقع على وحده يطلعون او قبل بشوي...
مساعد:اهاا..اوكي تكلميني اذا طلعوا؟
منار:طيب..
مساعد:يلا اخليك معهم..باي..
قفل مساعد على طول قبل حتى لاتكمل منار كلامها..تنرفز من برود منار...او انه هو حساس بزيادة...او هذا طبعه..
منار وهي تدخل علينا وباين عليها انها مو مبسوطه..وفي شي نكد عليها..
ماادري اذا منار تحس بتأنيب الضمير..وهذا الي يضيق صدرها...بعد ماتنتهي من كل مكالمه من مساعد تجلس اوقات طويله سرحانه..
بس انا بعد اقول...انها بتحب مساعد مع الوقت..هي لو بس تشيل فيصل من بالها..بينحل كل شي..
مرت ساعه..بالي منشغل فيها على ريما...للحين مابعد رجعوا..
منار بصوت واطي تكلمني:مساعد بيجي..
:جا الرياض؟
منار:ايه..
ابتسمت..بس بادلتني منار بتكشيرة..
دخلت بوقتها فاطمه وبصوت واطي عند اذني:عمتي جت..
نقزت من مكاني وطلعت بسرعه...
رحت الصاله...عمتي جالسه..
وابوي كان بوجهي شايل ريما وهي نايمه...وجهه كان تعبان مرة..ماكان بحالته الطبيعيه أبداً..
:يبه وش فيها ريما؟
ابوي بضيق:تعبانه شوي..
ناظرت يدها و بلاستر على يدها:سوت تحليل؟
ابوي:ايه..
وجهت نظري لعمتي:عمتي طلعتي وماقلتي لنا..خوفتينا مرة...
ماردت عمتي علي..
قامت من مكانها وجت عندنا:عبدالاله عطني ريما..
ابوي:لا لا انا ارقيها..صلحي فراشها...
:عمتي وش فيكم؟
ابوي ناظر عمتي واشر لها انها تطلع فوق وكأنه ما يبيها تحكي معاي...
طلعت عمتي وابوي وراها...
ماارتحت ابداً...ريما فيها شي..احساسي يقولي كذا...اتمنى ما يطلع صحيح..
رجعت للبنات...
مرت فترة قصيرة انا ماكنت بحالتي الطبيعيه ابداً ريما شاغله بالي...
راحوا البنات ومابقى الا هاله...بتنام عندنا اليوم...
منار وهي تتمدد على الكنبه وبصوت عالي:فيني نوم..مالي خلق مساعد..
هاله:منار ترا عيب الي تسوينه..له اربع ساعات ماسك خط والصباح تلقينه مداوم يعني ميت تعب...وبيجيك..ولا بكرة بيمسك خط..
منار:في اختراع اسمه طيارة..وفيه اختراع بعد انه يقولي..مو كذا يفاجئني...
:منار وش تفرق يعني؟
منار وهي تأشر على عينها:فيني نوم..فيني نوم..وعيوني حمرة...تبون اقابله بهالشكل..
هاله:اسمحيلي يامنار..انتي مرة بايخه..
منار:ابدل ملابسي؟
:ايه بدليها..
منار وهي تقوم من مكانها وتمشي باتجاه الباب:مالي خلقه ياناس...ماابيه يمسكني...وماابي اشوفه على بلاطه..ماابي اتصنع..
منار كانت تحاكي نفسها وتخربط..خليها تطلع الي في قلبها...
هاله:ماهي صاحيه اختك..
:الله يستر عليها بس..
رن بوقتها جوال هاله..
:هاله وش هالرنه المزعجه الي بقلاع وادرين يسمعها..
هاله:هذا بدر..
:الحين بجلس انا طول الليل بلحالي!!
هاله:عاد اليوم خميس..اسمحي لي يانورة..
:انتي الحين ليش ما تردين؟
هاله:اثقل شوي..ارد اخر شي..
انا انفجرت ضحك...على افكار هاله:فاهمه الثقل غلط..ردي بس..
طلعت من الصاله..ورحت غرفتي...وخليت هاله مع بدرها...
كنت احس بشعور بايخ..بالنسبه لي...شعور الوحده..يمكن يجي لاي احد مننا...
احس بضيق..احس اني ابي اصيح...ابي اصيـــح الى ماتخلص دموعي
سكوت للثواني..
نظرات بين الطرفين..
شالت عينها وسرحت بأفكارها..
اما هو عينه مانزلت منها...
مساعد بصوت واطي:وش تفكرين فيه؟
منار رجعت تناظره:ولاشي..
مساعد وهو يناظر ساعته:لي نصف ساعه بس جاي..
منار ناظرته وماردت..وكأنه يقصد انه نصف ساعه وطفش بسرعه...
مساعد وهو يمد يده وياخذ ريموت التلفزيون ويفتحه...
منار بدون اي تعليق..
مساعد:ليش ماتحكين كثير؟
منار ناظرته وهي مستغربه من سؤاله:احكي..
مساعد:تستحين والا هذا طبعك؟
منار:لا مااستحي..ومو هذا طبعي...
مساعد:أجل؟
منار:احب اسمع كلامك..
مساعد:تحبين تسمعينه؟
منار:يعني انا اخلي الشخص الي جالس معاي يحكي..واذا خلص كل كلامه..انا ابدا احكي..
مساعد وهو يبستم:حلو..بس احلى لما تحكي مع اي احد انت تقول سالفه وهو يقول سالفه..نتبادل افكارنا مع بعض...مو لما اخلص كلامي..يبدا الشخص الي جالس معاي يحكي..احس الوضع كذا يصير ممل..صح؟
منار:ممل بالنسبه لك يمكن...
مساعد:يمكن..
رجع السكوت بينهم..
قرب مساعد لمنار اكثر..وصار ملاصق لها..مد يده على شعرها وكان يلعب فيه بكل هدؤ..
مساعد:حلو شعرك..
منار ابتسمت وكأنها مو مصدقته..:شكراً..من ذوقك..
مساعد عقد حواجبه:طيب شين شعرك..
منار وهي تضحك:من ذوقك بعد..
مساعد:لا يجنن...انا احب الشعر الكيرلي مررة..
منار:يتعبني..
مساعد:ليش؟
منار:بتصليحه..يعني مو مثل الشعر الناعم..
مساعد بصوت واطي:انا أصلحه لك..
منار ضحكت:خلك عند كلمتك..
مساعد:اعتبريه وعد..بس اذا ماعجبك مالي دخل..
منار:اوكي..
سكوت لثواني...
مساعد كان يبي يفتح اي موضوع يتكلم فيه:منيار..
منار وعلى وجهها ابتسامه:ايش منيار؟
مساعد:قاعد ادور لك دلع....لي انا بس..وش رايك فيه؟
منار:اذا عجبك سميني منيار..
مساعد:خلاص بسميك منيار..,يلا عاد يامنيار ابي كاس ماي..
منار:وش تبي غير الماي؟
مساعد:بس..
راحت منار وجابت له الي يبي..
رجعت وكان مسند راسه على الكنبه وحاط يده على عينه..
منار بصوت واطي:مساعد..
على طول شال يده وعدل جلسته..
منار:نمت!
مساعد وهو يمد يده ياخذ الكاس:لا مانمت,شكراً...
منار كانت تناظر عيونه..تحسها ذابله من كثر ماهو تعبان وفيه نوم..
مساعد:عجبتك عيوني؟
منار استحت وبدون تفكير:لا...شكلك دايخ..
مساعد وهو يضحك:بعد تقولين لا..جامليني عالاقل..
منار حمرت خدودها..وانحرجت شوي..
مساعد وهويقرص خد منار:حمرت خدودك..
منار وهي تحط يدها على وجهها:لا ماحمرت..
مساعد انفجر ضحك عليها:طيب ماحمرت..,تعالي اجلسي بتبتلين واقفه!
منار جلست بس بعيده شوي عنه..قرب لها مساعد وحط راسه على رجلها..غمض عينه وماتكلم باي كلمه...
منار ماعرفت وش تسوي...ثواني تفكر فيها..
حطت يدها على راسه..ويدها الثانيه على كتفه...وماتكلمت ولا كلمه هي الثانيه..
بحاول اني اوصف شعور منار...
كانت مرتبكه...مشاعرها اليوم بس تحركت لمساعد...عفويته..ابتسامته.. كلامه..طيبته..كل هالاشياء جذبتها لمساعد..بس مانستها فيصل طبعاً...
محتارة بداخلها..ماتبي تحب مساعد..لان حب فيصل بداخلها...
منار دايماً تقول..حب فيصل محفور بقلبي...مايقدر احد يشيله...فيصل بكفه والناس كلها بكفه...
بيقدر مساعد يخليها تحبه؟
كل شي جايز بهالحياة...
بعد سكوت لدقايق..
منار:مساعد عندك شيبه..
مساعد:الحمدالله ما شفتي الا وحده..
منار وهي تضحك:اجل بتزوج شايب..
مساعد:الحياة شيبت براسي..
ماردت عليه منار..
مساعد:ان شاء الله انتي تخلين هالشيب يروح من راسي...
منار ابتسمت...
مساعد تزوج منار على أمل انها تغير حياته وتنسيه كل الي فات...ويبدو ان حياة مساعد قبل كانت كلها مشاكل....
><><><<<><
اليوم الي بعده..يوم الجمعه...
الساعه 1:00 الظهر...
فتحت باب غرفة منار..وهاله عندها نايمه...
بصوت عالي:بنااات يلا قوموا...
مااحد رد علي...شكلهم غاطسين..ماادري امس متى ناموا..
سكرت الباب ورحت الصاله...
اول مادخلت عمتي وابوي سكتوا..
ناظرتهم وابتسمت:صباح الخير..
لفيت على ريما الي كانت منسدحه على الكنبه وباين انها تعبانه:كيفك ريما؟
ريما تهز راسها بانها طيبه...
جلست جنبها بالكنبه وناظرت ابوي:يبه وش فيها ريما؟
ابوي:مافيها الا العافيه..
:شكلها تعبانه..
عطاني نظرة وكأنه يقولي خلاص اسكتي...
سكت بعدها ومانطقت باي كلمه...
انسحبت من الصاله بهدؤ..وطلعت فوق عند البنات..
دخلت الغرفة..ومنار جالسه على السرير وهاله بالحمام...
:صباح الخير..
منار:صباح النور..
:كيف مساعد؟
منار:طيب..
:بيجي اليوم بعد؟
منار:بيجي يسلم علي قبل لايروح الشرقيه..
منار وهي تنزل من سريرها وتروح الحمام تطق على هاله:سااعه..يلا هاله اطلعي..
هاله وهي تفتح الباب:خلصت..ماتخلون الواحد ياخذ راحته..
منار:قلت لك روحي حمام نورة..
دخلت منار وطلعت هاله...
:متى نمتوا امس؟
هاله وهي تنسدح بالسرير:بعد الفجر..
:بس يكفي نوم..
هاله:ماراح انام بس انسدح..
:شخبار بدر؟
هاله:طيب..
بصوت واطي:ماقد حكى عن فيصل ومنار؟
هاله:ولا قد جاب طاريهم..
:كويس..
><><><><><><
فهد وهو يفتح باب جناحهم بقوة وبصوت عالي:سارة..سارة..
سارة كانت منسدحه بالسرير,رفعت نفسها شوي:خير فهد وش فيك؟
فهد وهو يفصخ شماغه ويرميه على السرير:عندي عزيمة غدا الحين..باخذ لي شاور وببدل وبطلع بسرعه..
سارة تناظره:طيب..تبي شي اسويه؟
فهد بعصبيه:وش رايك يعني...تعالي تعالي..
يمشي فهد وسارة وراه..راح لغرفة الملابس وفتح الدولاب وطلع لها ثوب:خلي الشغاله تكويه..
سارة:مكوي الثوب..
فهد:انا ابخص..والغترة بعد..اجلسي عندها وهي تكوي..
مد لها فهد ودخل الحمام على طول..
سارة:فهد ليش ما قلت لي انك ماراح تتغدى هنا..عشان اروح بيت اهلي..
ماانتظرت رده لانها عارفه انه مايحكي اذا دخل الحمام... راحت عطت الخدامه الثوب والغترة...
بعد فترة قصيرة..طلع فهد من الحمام..
وبصوت عالي:وينهم ياسارة؟
سارةالحين بتجيبهم..
فهد بعصبيه:مو قلت لك اجلسي عندها..
سارة:تعبانه..
فهد:بسرعه روحي جيبهم..2 لازم اكون هناك...
طلعت سارة بخطوات سريعه من الغرفه وهي تتأفف...
دقايق..وفهد كان لابس ومخلص...
سارة:مين عازمك؟
فهد:بعدين سارة اذا رجعت اقولك..
سارة راحت وجلست ومانطقت ولا بكلمه...اما هو طلع بسرعه عشان يلحق على الموعد...
سارة تضايقت من تصرفه..بس مالها الا انها تمشي الموضوع...هاذي الحياة..
على الساعه 4:30 تقريباً....
ينفتح باب الجناح بهدؤ..
المكان هادي..
استغرب فهد...سارة ماقالت له انها بتطلع...
فتح باب الغرفه وكانت ظلمه وسارة نايمه...
فهد بصوت عالي:سارة..سارة..
سارة وهي تفتح عينها:مانمت..
فهد:والله انك صايرة كسلانه...اربع وعشرين ساعه منسدحه...
سارة:تعبانه..
فهد:بسم الله عليك..,امشي ننزل عند اهلي...
سارة:كيف العزيمه؟
فهد وعلى وجهه ابتسامه:حلووة...
سارة:داخل البيت معصب...ورحت وجيت وانقلب المود..الضحكه من هنا لهنا..,الا ماقلت لي مين عازمك؟
فهد:فارس ولد خالتي وفيه كم رجال ومع حريمهم...
سارة:وليش ماقلت لي اجي معاك؟
فهد:شغل..شغل..
سارة:ياسلام..
فهد:بعدين تراهم اجانب مو سعودين..
سارة:اتعرف عليهم..كل الناس كذا تسوي..
فهد:مو انتي تعبانه؟؟
سارة:خلاص قفل على الموضوع.,انا بروح بيت اهلي..
فهد:اصبري بعد المغرب روحي...اهلي تحت مجتمعين..انا احب جمعة العصر اكون جالس مع اهلي..
سارة:وانا بعد احب اجلس مع اهلي..وبعدين لي ثلاث ايام ما شفتهم..
فهد:ساعتين بس وروحي..وش تفرق؟
سارة:تفرق...انا عندي تفرق..
فهد بعصبيه:تحبين تعاندين..روحي وسوي الي براسك..
نزل فهد عند اهله...اما هي بدلت ملابسها وجت عندنا في البيت...
اجتمعنا كلنا...وكلامنا كان عن زواج منار...هذا الموضوع الي نحكي فيه هالايام...
الكل لاحظ..سكوت عمتي الغريب بالنسبه لنا..
ماعلقنا على الموضوع كثير ومااحد مننا سألها عن شي...
بعد العشاء طلعنا انا ومشاعل ومنار...
><><><><><
صفحات كثيرة عديتها...محتارة وين اوقف...خلوني احكي شوي..وبعدها يوم زواج منار...
يوم ورا يوم...وموعد زواج منار يقرب..
عمتي وابوي مخبين شي...تصرفاتهم واضحه...
ريما تعبانه وحالتها سيئه...مراجعتها لدكتور كثيرة...
عمتي تقول عندها فقردم..ان شاءالله انه فقر دم مو شي ثاني...
اليـــوم الخميس...
يوم ماراح ينسونه منار ومساعد...وفيصل بعد...هاليوم بيكون غير عنده...ماابي ادخل فيصل بكل شي...بس انا احس فيصل جزء من حياة منار....ماراح تنساه...
هالليله ماقدرت انام..كل تفكيري بمنار..بفقدها...بفقد اقرب انسانه لي بالبيت...غير انها بتتزوج! بتسكن بالشرقيه..
انا لما افكر بهالشي..احس بضيقه...
ناظرت الساعه وكانت 10:00...
طلعت من غرفتي ورحت غرفة منار...
فتحت الباب بهدؤ..
منار على السرير جالسه...ثانيه ركبتها...ومسنده راسها عليهم..
ناظرتها وانا مستغربه:تصيحين؟
منار وهي ترفع راسها:خايفه يانورة..خايفه...
جلست بطرف السرير:ماادري وش اقولك..بس لا تخافين منار...يعني طبيعي انك تصيحين...بس..
منار:انا خايفه من حياتي الجديده...نورة حياتي كلها بتتغير..
:مشاعل وسارة تزوجوا الحمدالله مبسوطين...
منار وهي تصيح:مساعد مرة طيب...واخاف مااسعده..هو يبي يتزوج ويرتاح بحياته..وانا احس اني بتعبه...انا ماني قادره انسى الماضي...
منار مشوشه...ومواضيع كثيرة دخلتها في بعض..كل الي في قلبها طلعته...طول الفترة الي فاتت كنت احسها كاتمه الي بداخلها والحين انفجرت....
منار:نورة ساعديني...الله يخليك...
ناظرت منار وماكنت فاهمه عن ايش تحكي...
منار:تعرفين مساعد مانام ابد...كل شوي يكلمني...
ابتسمت:اجل كلكم خايفين..
منار:يكلمني..عشان يهديني...انفجرت صياح وانا اكلمه...قعد يقول لي ادعيه..وقام يحكي علي يانورة...كلامه حلو..وارتاح لما اسمعه...انا احسد نفسي على مساعد...احسه يحتويني بكلامه...اضيع..لما يتكلم...
:منار كل هذا وتخافين..انتي لو ماارتحتي له كان مااستمريتي...حافظي عليه يامنار...ولا تضيعينه من يدك..عشان ايام طيش عشتيها وماانتي قادرة تنسينها....
ماردت علي وراحت بدنيا ثانيه...
:منار يادبه بشتاقلك...
ضميتها..كنت اصيح..خلاص منار بتطلع من بيتنا..مثل ماطلعوا قبلها مشاعل وسارة....
سارة وهي تفتح الباب:لازم يعني تسون مناحه...
:بعد اختي بتتزوج ما تبيني اصيح؟ولا بعد مو اي اخت..
منار تناظرني وتضحك...
سارة:اهم شي منار نمتي؟
منار:ماغفت عيني..
سارة:حبيبتي...ذقتي ماذقنا..يلا عقبال نوير..
ناظرتها:لا الله يخليك..انا كذا مبسوطه..
رن جوال منار..وقطع كلامنا...
منار:هلا..
مساعد من الطرف الثاني:هلا..كيفك؟
منار:كويسه..
مساعد وهو يضحك:كم مرة سالتك كيفك؟
منار:كل ماكلمتني سالت..
مساعد وهو يضحك:تعودت..,انا الحين رايح الحلاق بتظبط لك شوي...
منار وهي تضحك:تتظبط لي انا!والا للمعزايم؟
مساعد:الصراحه لك انتي..ماهموني هم...
منار:اشوا..
مساعد:وبعد ماأطلع من الحلاق..بروح اخذ بنتي..بلعبها وبتغدى معها..تعرفين بنشغل عنها الشهر الجاي..
منار:بوسها لي..
مساعد:ان شاء الله... يلا انا وصلت..انتبهي لنفسك..
منار:ان شاء الله..
بعد ما قفلت منار...
انا وسارة نحكي..وقطعت كلامنا منار..
منار:ماابي اغار من بنته..
ناظرنها انا وسارة وانفجرنا ضحك...
:من جدك تغارين؟
منار:غصباً عني..مااغار..بس احس انها شي ثاني بالنسبه له...ماادري كيف افهمكم...
:ماراح تجي الزواج؟
سارة وهي تضحك:من جدك انتي!!
منار:لا طبعاً...بيبي..,الظهر..بيروح يتغدى معها ويلعبها...
:مو صغيرة؟؟
منار:بس تعرف..
سارة:مشاء الله عليه..فاضي...
:بنته..بعدين اقل شي يسويه خاصه انها مو عايشه معاه..لازم يعوضها..
سارة:نوير مالي خلق اتناقش بمواضيع مالها داعي....
جتنا مشاعل بعد فترة قصيرة...
مشاعل:صباح الخير..,كيفك منار ان شاء الله نمتي؟
منار:لا..,بسألكم عن شي؟
مشاعل:اسألي..
منار تناظرنا وتبتسم:امممممممم..
سارة:نوير روحي شوفي عمتي قامت والا لا؟
ناظرتهم:حركات مكشوفه...هاذي تسوينها مع ريما...
مشاعل:اجلسي ما عليك..
تقريباً نصف ساعه واحنا نحكي..او هم يحكون...انا طرف صامت..
مر الوقت بسرعه...
رحنا كلنا للفندق..
ترتيبات تجهيزات...منار مرتبكه...وانا بعد احس اني متربكه معها...
هاذي تسوي شعرها..وهاذي تحط ميك آب...
جالسه على الكنبه..خلصت شعري ومكياجي...
سرحانه..كنت بعالم ثاني...عبرت بحار وقارات...ورحت عند سلطان..
وش قاعد يسوي الحين؟
كل مااتخيل ان ميسون هناك..وقريبه منه ماادري وش يجيني..وأكيد في غير ميسون...
ماادري وش جابها على بالي هالبنت...حطتني بموقف بايخ مع سلطان...
اتذكر حركاتي مع سلطان احس اني طفله....
أبي اشوفه الحين اكثر من اي وقت ثاني..
قطع افكاري صوت هاله العالي.:نورة شكلي شين...
ناظرتها..وكان شكلها روعه..:هاله من جدك مرررة حلو شكلك..
هاله:ماعجبني...
:والله يجنن..مرة كيوت..
هاله:وين الكريم بمسح مكياجي..
:من جدك انتي...هاله والله العظيم اني مااجامل شكلك حلو...
هاله:احلفي..
:والله..
هاله وهي تاخذ العبايه:بروح اسأل امي..
طلعت هاله ودخلت مشاعل ومعها ريما..
ريما:نورة حلو شكلي؟
:يجنن..شعرك مرة حلو..
مشاعل:خليها تجلس عندك..لا تخلينها بلحالها..
:طيب..
جلست ريما وطلعت مشاعل...
ريما:كلمني سلطان اليوم...
ناظرتها على طول..كأنها عارفه اني افكر فيه..
:وش يبي؟
ريما:يقولي انتي بتجين عندي..
:بس؟
ريما:وقال..اممممم... بس..
ناظرتها:صدق ماعندك سالفه...,انا بروح هنا عند منار...
ريما:مشاعل قالت لا تخليني وحدي..
:هنا الغرفه..باب بينا بخليه مفتوح...
دخلت على منار..
منار:مالبستي؟
:احس تونا..
منار:الحين 8:30..
: 9:30 بنزل..مايجون الناس بدري..
سارة وهي تدخل علينا وباين انها معصبه:نورة مابعد لبستي؟؟؟
:الحين بلبس..
سارة:يابردك يانورة..قومي..
:سارة مرة حلو شكلك..
سارة:باين اني حامل؟
منار:باين شوي...
:هذا الي محليك..صغنونه وحامل..
سارة:وين رجلي يشوفني..
قعدت اضحك على سارة...كلامها كانها عجوز..
هاله:هابنااات وش رايكم؟
سارة:هلا هلا بمرت ولدنا..
هاله وهي تضحك:حلو شكلي؟
كلنا:يجنن..
هاله:يلا نوير البسي...
كل من شافني قالي البسي...احس الوقت بدري..رحت ولبست وسويت الي يبونه...
><
> <
> <
> <
> <
> <
><
الساعه 11:00 الصاله امتلئت بالحضور...
البنات يرقصون على صوت المطربه...
كنت احاول اني ارقص..كل ماافضى..
انا واعده منار من يوم كنا صغار..اني بزواجها ماراح اقعد..ياسرع الايام ماتمر...
كنا نتمنى هاليوم يجي..وهاليوم جا...ونفذت وعدي لها...
كنت كل شوي اروح لمنار..مو انا بس البنات كلهم...
منار مرتبكه..ماكنت تحكي كثير..تبتسم لو احد قالها اي شي...فكرها مشوش...
ليلة العمر...
اشرت لي منار بيدها..قربت منها..بصوت واطي:نورة احس اني بنفجر صياح..لا تدخلين احد من صديقاتي..
ناظرتها بخوف:طيب..
انا وهاله عندها الحين..
حطيت يدي على كتفها:منار هدي نفسك...
منار وهي تطق باصباعها:خايفه..خايفه...
:منوري..
منار:خايفه ادخل على الناس..
:انا بمشي وراك..وبظبط فستانك...مثل مااتفقنا..
منار ضمتني وبدت تصيح:نورة والله اني أحبك..
خنقتني العبرة انا الثانيه:منار..والله بشتاقلك..
هاله:بنات بس...منار بيخرب مكياجك..
منار وهي تمسح دموعها:ياليت....أمي..في...
انا زدت صياح...في لحظات بحياتنا..نبي الي نحبهم معنا...فما بالكم اعز انسانه ماتكون في...
منار كانت ترتجف وهي تصيح:نورة..خلاص..يكفي صياح..
هاله:من جد ماادري وش اقول...
دخلوا بوقتها سارة ومشاعل...
مشاعل:منور مجنووونه..وش ذا الصياح..
هاله:تعالوا وعقلوا خواتكم..انا مااقدر صراحه..
مشاعل وهي تاخذ المنديل وتمسح وجه منار بهدؤ:منار كلنا سوينا كذا...بس هاذي الدنيا...كلنا صحنا نتمني ان امي تكون معنا...بس مانفع صياحنا...خلاص حبيبتي..هدي نفسك...
غصب عننا نسوي كذا...دخلنا بدوامه من الصياح...
كنا دايما نحاول نتجنب هالموقف...
الساعه 12:30...موعد الزفه...
تسكرت الانوار...
هدا الوضع تماماً...الكل يدور له مكان مناسب عشان يشوف العروسه زين....والمعرس بعد...
صديقات منار وبنات من اقاربنا.. جلسوا على اطراف الممرات...استعداد لا ستقبال منار..
من خلف الصاله وعند الباب..منار ماسكه يدي ويد سارة:خايفه يابنات..ادخلوا معاي..
سارة وهي تترك يد منار:انا بدخل الحين..بصير معاك خطوة بخطوة..من بعيد..
:منوري..صارت وحده الا ربع...مايصير خلاص..
منار وهي حاطه يدها على صدرها وتسمي..
فكيت يدي منها...
انفتح الباب بهدؤ...
توجهت الانظار كلها على الباب..
منار بينها وبين نفسها:بسم الله..بسم الله...
خطوة بطئيه...التفت على يمينها...عماتي واقفين..
اشروا لها..
ابتسمت...
خوات بطئيه تمشيها..وانا كنت وراها مثل ماوعدتها..
سارة كانت جالسه على كنبه بالممر...
تأشر لها بيدها بانها تبتسم..تستجيب منار لسارة..وتبتسم ابتسامه عريضه...
منار تناظر قدامها وبس...
قلبها يدق بسرعه..وكل خطوة تمشيها كانت تاخذ نفس طويل بعدها وكانها مشت مسافه طويله...
تعليقات صديقاتها..عشان يضحكونها..
منيرة:تزوجتي قبلنا يامنار ياخاينه..
مها:الله يحفظك..قمر.. قمر..
ووحده ثانيه:منار عطينا وجه...وش ذا الثقل؟؟
منار تلف عليهم وتضحك..
وأخيراً وصلت لكوشتها...
جلست بكل هدؤ..مشاعل تصلح فستانها...
منار الابتسامه ما فارقتها لكن احسها ماهي فرحانه من داخلها...
تناظر الي حولها..وكأنها مو مصدقه ان هذا زواجها..
عينها تتنقل بينا..
الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد...
البنات بأعلى صوتهم..ويعيدونها كم مرة..
بدت المطربه تغني...
اجتمعنا كلنا بالمنصه وبدينا نرقص..
اجتمعنا كلنا...واخذنا كم صورة...
حنا ومنار..
منار وصديقاتها...
اهل مساعد بعد...
مرت ساعه ومنار جالسه...
الرجال بيدخلون..
الرجال بيدخلون..
دقايق وبعض الحريم معهم طرحهم...وبعضهم يروح يجلس ورا...
وبعضهم لا طرحه ولا هم يحزنون..المعرس مو فاضي يناظرنا...قباله زوجته..هاذي حجتهم...
يدخلون الرجال بخطوات سريعه كالعادة...
ابوي على يمين مساعد...وثنين من اخوان مساعد الصغار...
ضمت منار ابوي...
ابوي:مبروك يابنيتي..
منار:الله يبارك فيك...
مساعد وهو يمسك يد منار ويبوس راسها:مبروك لنا...
منار:الله يبارك فيك..
صوروا مع بعض...
ابوي طلع..اما مساعد جلس...
تعليقات من مساعد...ومنار تضحك..
مساعد:تجلسين والا بتطلعين معاي؟
منار:لا بطلع..
مساعد مسك يدها ووقف هو وياها..
سلم مساعد على اهله..وطلع هو ومنار...
><><><><><
نهاية الفصل ...
..
..
..
|