المعلومات |
الكاتب: |
|
اللقب: |
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر |
|
مدونتي |
|
الإتصالات |
الحالة: |
|
وسائل الإتصال: |
|
|
كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
(الجزء العاشر)
ما كل ما يتمناه المرء يدركه ....تجري الرياح بما لا تشتهي السفن....
منار اعصابها مشدودة وافكارها راحت لبعيد كانت تنتظر عمتي تنطق باسم فيصل هذا الي جا في بال منار ولا توقعت واحد غيره,منار حست ان احلامها بدت تتحقق وان الحظ صار معها هالمرة...
عمتي:والله واحد ماجا في بالي ابداً ولا كنت اتوقع انه يجي..
سارة:عمتي عاد لعب اعصاب هو..
:من جد عمتي يلا قولي..
منار ماقدرت تحكي احس انها جمدت في مكانها..
عمتي:مساعد ولد سليمان صديق ابوك..
اسمه كان صاعقه لنا كلنا عقدت حواجبي:مساعد؟
منار وجهها صار اصفر والدنيا سودت بوجهها احلامها تبخرت بسرعه وتخيلاتها صارت سراب,تعابير وجهها جامده ومانطقت ولا كلمه..
سارة:بسم الله عليك عمتي يمكن اسامه,مساعد متزوج..
:ايه والله حاضرين زواجه بعد..
عمتي:مايطلق الواحد..
سارة:طلق فاتن؟متى ؟مادرينا..عندهم بنت ياعمتي..
عمتي:لهم سنه منفصلين..
سارة:الله,هم متزوجين قبل مشاعل..
عمتي:ايه قبل مشاعل بكثير..
:شلون يتقدم لمنار وهو مطلق ولا بعد عند بنت..
عمتي تناظر منار:ماعلقتي يامنار؟
منار:مايهمني الموضوع..
عمتي:واحد متقدم لك ما يهمك الموضوع؟
منار:لا ما يهمني..
عمتي:تراني مارديت عليها بقول لابوك اول..
منار:شايفني محروله والا ناقصه يد والا رجل عشان اتزوج واحد مطلق لا وعنده بنت بعد..
سارة:من جد عمتي مساعد كبير..
عمتي:عشانه مطلق نرفضه..مو عيب الطلاق والولد مشاء الله ما ينعاب واحسن من مية واحد ما تزوج..
سارة:والنعم فيه ما قلنا شي..
:ليش طلق طيب؟
عمتي:ماارتاحوا لبعض مو عيب لاحد فيهم..
منار:مالي شغل انا فيهم يطلقون يرجعون..
سمعنا صوت ابوي توه داخل للبيت..
وقفت منار عشان تطلع من الصاله:ولا أحد يفتح هالموضوع قدامي..
دخل ابوي وطلعت منار من الصاله بسرعه..
ابوي:اي موضوع؟
عمتي:اقولك بعدين..
سارة:هلا يبه شخبارك؟
ابوي:هلا سارة,ورا وجهك كذا؟
سارة ابتسمت:الحمل متعبني..
ابوي:اول الحمل وبعدين ترتاحين,نورة كيف رجلك؟
:احسن..
ابوي يناظر عمتي:وش الموضوع؟
عمتي:نروح الصاله الثانيه..
طلعت عمتي وابوي جنبها وراحوا الصاله الثانيه..
ابوي وهو يجلس:خير وش سالفتها منار.,الفترة الاخيرة البنت منقلبه فوق تحت..
عمتي:مافيها شي دلع,كلمتني قبل شوي منال زوجة صديقك ابراهيم..
ابوي:ابراهيم امس عندي..,وش تبي منك؟
عمتي:تخطب..
ابوي يقاطعها:منار؟
عمتي:ايه..
ابوي:اسامه؟
عمتي:لا مساعد..
ابوي:ايه هو قالي انه ولد يبي يخطب..
عمتي:عاد شفت بنتك ما تبي نطت بوجيهنا..
ابوي:مساعد والنعم فيه رجال بمعني الكلمه منطق واخلاق ودراسته ومحامي ناجح مشاء الله..
عمتي:مطلق وعنده بنت..
ابوي:مو عيب..
عمتي:معاك بس بنتك ماتبي..
ابوي:والله انا مساعد كنت اتمناه لوحده من بناتي..
عمتي:والله حتى منال تحس انها تبي منار وتبي تناسبنا..
ابوي:القرار يرجع لمنار..
عمتي:الله يكتب الي فيه الخير..
بالطرف الثاني انا وسارة جالسين نحكي وبعدها طلعنا فوق عند منار..
الساعه 11:00 جالسين بالصاله الي فوق انا وسارة وعمتي ومنار مع ريما بغرفتها..
ريما اليوم التعب رجع لها وحرارتها ارتفعت ووجها كان اصفر واطرافها باردة...عمتي ومنار كانوا عندها يحطون لها كمادات وخافض حرارة اما سارة اليوم بعد ما تعشينا تعبت مرة الوحم بادي معها هالايام وخاصه انها بتدخل الشهر الثاني...
اما انا انتم اعلم بحالتي متمددة على الكنبه ورجلي مرة متعبتني...
:سارة بتنامين عندنا؟
سارة:ايه شكلي..بكلم فهد بقوله..
اخذت عكازتي ورحت لغرفة ريما..دخلت بهدؤ عشان مااصحي ريما وجلست على طرف السرير وبصوت واطي:عمتي وديها الحين الطؤارى ترا الحرارة مو كويس ترتفع..
عمتي:لا الحمدالله خفت وبكرة بوديها المستشفى,مابعد جا سلطان؟
:ماادري والله..
طلعنا كلنا عشان ما نزعج ريما ورحنا لصاله..
سارة كانت تكلم فهد..
عمتي:للحين تكلمين رجلك؟
سارة:دقيقه فهد,لا عمتي قبل شوي لما كلمته مارد..
عمتي:تنامين؟
سارة:اييه بنام..
فهد من الطرف الثاني يكلم سارة:سارة لا تدلعين مافيك شي..
سارة:الا والله تعبانه..
فهد:طيب انا زوجك المفروض تجلسين عندي مو تروحين بيت اهلك..
سارة:فهد مالي خلق حتى امشي..
فهد:اخر كلام عندك؟
سارة:اذا حسيت نفسي احسن بالليل اتصل عليك..
فهد:يعني تصريفه..طيب حبيبتي انتبهي لنفسك يلا مع السلامه..
بنفس الوقت سمعنا صوت تحت وكان لسلطان توه راجع من الزواج..
دخلت الصاله وماكان فيها احد اكيد انهم جالسين فوق قطع افكاري صوت امي تناديني..رحت عند الدرج وامي كانت واقفه هناك..
:هلا يمه..
امي:شلون زواجكم؟
:حلو,غريبه جالسين فوق!
امي:ريما تعبت اليوم مرة..
:وش فيها؟؟
امي:حرارة وصداع..
:وينها الحين؟
امي:فوق بغرفتها..
:بطلع لها فوق..
امي:نايمه..
:اوكي انا بروح ابدل ملابسي..
دخلت غرفتي واحس بتعب انسدحت عالسرير ماكان في شي في بالي.. افكار كثيرة جتني لثواني وقطعتها بسرعه واخذت موبايلي واتصلت على رانيا..كنت اسمعها وارد بكلمات مختصرة انتهت المكالمه بسرعه وتبيني اجي لبيروت بس حنا متفقين اننا بنتواعد في امريكا..
><><><><
طلعت من غرفتي توي قايمه من النوم الساعه 2:00 الظهر تقريباً مشيت ورا الصوت وكان من غرفة ريما...
دخلت وفي عمتي وسلطان..
:صباح الخير..
عمتي:الساعه 2 وصباح الخير..
سلطان مارد ولا كأنه سمع شي..
:ريما شلونك الحين؟
ريما:كويسه..
وجهت نظري لعمتي:تودينها المستشفى؟
عمتي:جالسين نقنعها ماتبي تروح..
:عمتي لا تشاورينها..
ريما خنقتها العبرة:مالك دخل انا ماابي اروح..
سلطان:لازم ريما تروحين وانا بروح معاك بعد..
عمتي:ماقاموا خواتك؟
:ماادري..
سلطان:انا بروح ابدل ملابسي وانتي ريما بعد بدلي ملابسك عشان نروح..
طلعت انا وسلطان من الغرفه انا رحت لصاله وهو نزل تحت وعمتي عند ريما عشان تبدل ملابسها..
بعد ساعه ونصف..انا للحين جالسه بالصاله انتظرهم يرجعون, سارة منسدحه بغرفتها ومنار للحين نايمه او تحاول تنام..
أخيراً رجعوا سمعت اصواتهم تحت وقفت ورحت اطل عليهم من فوق:عمتي وش قال الدكتور؟
ماردت علي لانها قد طلعت الدرج...رحت عند الدرج واول ماشافتني عمتي..
عمتي:ماقال شي عطانا خافض حرارة ومسكن لصداع بس يقول مافيها شي نفسيتها يمكن في احد مهبل فيها بالبيت..
:لاعاد عمتي صدق؟
عمتي:مااكذب عليك..
جا سلطان وكان شايل ريما..
ريما:نورة بعدي..
ناظرتها وبيني وبين نفسي والله لو ماكنتي تعبانه كان وريتك شغلك...
بعدت شوي وكمل سلطان مشي وراحوا لصاله..
طيب ياسلطان انت الي بديت حركاته تنرفز برود واستحقار انت تعاملني كذا انا ماراح اعاملك كذا بعاملك اشين...
بصوت عالي:فااااااااااطمه..فاااااااااااااطمه..
كنت اناديها لاني ابي انزل لمرسمي...مانزلت عشان ارسم نزلت لاني ماابي اجلس مع سلطان بمكان واحد...
جتني فاطمه ونزلتني تحت....
><><><><><
نبعد شوي ونطلع من حدود السعوديه ونروح لمشاعل وخالد...
مشاعل كانت جالسه في البلكونه والبحر قدامها الجو كان رطب وحار..
مشاعل تفكر بحياتها اذا بتتغير مثل ما يقول خالد والا كلام يرضيها فيه..بس مشاعل متفائله ان خالد بيتغير...
خالد وهو يجلس بالكرسي الي قدام مشاعل وعلى وجهه ابتسامه:حلو المنظر..
مشاعل:مرة..
خالد:امشي نروح نمشي على البحر..
مشاعل:طيب..
خالد:مشاعل وش فيك؟
مشاعل:مافيني شي..
خالد:الا فيك شي,مشاعل انسي الي فات وخلينا نبدا حياة جديده..
مشاعل:توعدني ياخالد انك تتغير؟
خالد سكت شوي:اوعدك..
مشاعل ابتسمت:ان شاء الله..
خالد:حنا الحين معاريس وبشهر العسل..
مشاعل ضحكت:طيب انا بروح البس..
خالد:انتظرك..
><><><><><
بعد مارجع ابوي للبيت نادى منار وعمتي وراحوا جلسوا بالصاله الثانيه...
ابوي وهو يناظر منار:اتمنى الي صار ما يتكرر انتي اهنتيني بكلامك بعد مو بس زوجتي..
منار:ماكان قصدي.
ابوي:كان قصدك والا ماكان قصدك كلامك يدل على قلة الادب والاحترام انا ماربيتكم على هالشي..
منار:انا ماقلت شي يزعل انا اول مرة اسمع بعائلتها..
ابوي:لو صاحبتك وسألتيها وش اسمك وقالت لك عائله اول مرة تسمعينها بتقولين لها كذا؟
منار سكتت شوي:على حسب..
ابوي:معناته انتي قليله ادب مع كل الناس..,عندك مشكله ولازم تحلينها..
منار ماردت..
ابوي:واذا تزوجتي بتصيرين قليله ادب بعد؟يجي زوجك يقول ماربيتو بنتكم..
منار:يبه..
عمتي:ابوك صادق يامنار وانا حكيت معاك لازم الواحد ينتبه لكلامه..
ابوي:منار وش رايك بمساعد؟
منار:لا انا ماابي اتزوج..
ابوي:مساعد رجال ماينرد..مشاء الله محامي ناجح وعلاقاته كثيرة واجتماعي...
منار:يبه مطلق وعنده بنت..
ابوي:مافيها شي..
منار:بقعد اربي بنته؟
ابوي:بنته عمرها سنه او اكثر يعني مع امها الحين..
منار:وبعدين.؟
ابوي:منار انا بالنسبه لي هذا سبب مو مقنع...
منار:انا احسه مقنع عشان مااتزوجه..
عمتي:انا معاك عبدالاله سبب مو مقنع يعني الولد واهله ينشرون,بس انه يسكن بالشرقيه..
ابوي:وابوه اعز اصدقائي واعرفهم زين..
منار ساكته وكنت تسمع كلامهم..
ابوي:ماراح نرد عليهم ابيك تفكرين..
منار:ليش طلقها؟
عمتي:ماارتاحوا لبعض..
منار:ياسلام سنتين متزوجين وحملت بعد وماارتاحوا..
عمتي:شوفي اختك مشاعل الولد مافيه شي ومشاعل بعد بس..
منار تقاطعها:الا خالد فيه شي..
ابوي:انا مرتاح لمساعد اكثر من فهد وخالد,الي تعرفه غير الي ماتعرفه..
عمتي:فكري انتي وحنا بعد وربي يكتب اللي فيه الخير..
ابوي:والزواج قسمه نصيب..
منار الافكار مالية راسها وتخيلات كثيرة جتها في لحظه..
منار وقفت:الي ربي كاتبه بيصير..
طلعت منار من الصاله وجت عندنا بغرفة سارة..
منار وهي تجلس:سارة انا ماابي اتزوج..
:ابوي عشان هالموضوع كان يبيك؟
منار:عشان زوجته بعد..
سارة:وش قالك؟
منار:يمدح في الولد يعني ماحكينا كثير..
سارة:وانتي ليش ما تبين؟
منار:انا رافضه فكرة الزواج اساساً..وبعدين مساعد عنده بنت..
سارة:ايه صح انا معاك..
:يعني انتي تفكرين انك توافقين؟
منار:ماادري..وفوق كذا يسكن بالشرقيه..
استغربت من منار مجرد انها تفكر بالزواج او تفكر بواحد متقدم لها..
راحت سارة الحمام ومنار للحين ساكته وسرحانه..
:منار من جدك تفكرين؟
منار وقفت:تعالي غرفتي..
طلعت منار من الغرفه بسرعه وطلعت انا وراها ورحت غرفتها..
:منار وش تفكرين فيه؟
منار:انا اقول اوافق وفيصل اكيد بيعرف وبيكلم وبعدين افك خطبتي وفيصل يجي ويتقدم لي..
:يعني تلعبين على ولد الناس..منار لاتصير افكارك كذا الولد خطب يبي يرتبط مو يلعب..
منار:فكرة بس..
:وبعدين فيصل نساك ولارجع اتصل منار وش تسمينه هذا,فيصل لعاب..
منار:لا مولعاب نورة انتي ماتعرفينه كثري..
:اوكي هو يحبك وعقل بس الا مايرجع لخرابيطه..
منار:نورة وش رايك انتي بمساعد؟
:مااعرفه ومنار لاتفكرين تسوين هالحركه...
منار:ماراح اسويها..
:عارفه ماراح تسوينها بس مجرد انك تفكرين كذا مشكله..
دخلت سارة بوقتها علينا:ليش طلعتوا؟
منار:سارة انتي وش رايك؟
سارة:اروح اجلس مع عمتي واشوف وش تقول عن الولد..
منار:انتي لما خطبك فهد كيف وافقتي؟
سارة:كنت بس افكر واستخير واسأل وحسيت براحه,انا بروح عند عمتي..
:منار..
منار:نورة انا توقعت ردة فعلي تكون اقوى من كذا وارفض بشده بس ماادري احس في شي يمنعني..
:استخيري..
منار:اكيد بس اول شي بعرف كل شي عن الولد..
:منار وش الي غير رايك فجاة؟
منار:ماادري ماادري..
:يعني مو عشان تعلبين؟
منار:لاوالله يانورة الي تو قلته فكرة بس..
><><><><><
بالسيارة بدر وفهد طالعين من البيت ورايحين يستقبلون وليد اليوم بيرجع من لندن...
بدر:ربع وليد بيطلعون بعد..
فهد:يطلعون يسلمون عليه وحنا بناخذه..
مد بدر يده وفتح الراديو..
فهد حط يده وسكره:مااحب اسمع اغاني بكل وقت..
بدر:ايه فهد وش رايك ببنت خالة زوجتك؟
فهد:ياشين الي مايدري وش يسوي بعمره..
بدر:يااخي زواج هذا..
فهد:سألت خواتي ومدحوا لك البنت وقالوا خلاص نعزمها وتشوفها..
بدر:ومتى ان شاء الله خواتك يومهم سنه..
فهد:بدر والله توك عالزواج..
بدر:انا مستقر واحس اني قد مسؤولية الزواج..
فهد:ترا ان اخذت هاله ابي تعطيني حق التدوير بعد لقيت لك عروس..
بدر:يعني شغل خطابات..
فهد:هههههههههههههه عاد سمها الي تبي تسميها..
وصلوا المطار وباقي على وصول الرحله ربع ساعه جلسوا بصالة الاستقبال ينتظرون وليد..وكان في ربع وليد بعد جايين يستقبلونه..
اول ماوصل وليد كلم على فهد وقاله انه وصل دقايق ووليد عندهم..
وليد كان مبسوط انه راجع وبعد ما سلم عليهم..
بدر:وين شناطك؟
وليد:اوووه ذكرتني تعالوا معاي نجيبها..
فهد:ناوي الاخ يطلع وماعليه..
وليد:والله مع الفرحه..
راحوا عشان يجيبون شناط وليد وعربتين كلها شناط له..
بدر:وليد صاحي انتي وش هالشناط؟
فهد:انا توقعت شنطه صغيرة وملابسك مليانه هنا..
وليد:لا خلاص ماراح ارجع هناك جبت كل ملابسي وغير الي شريتهم وغير الهدايا وغير عاد الخرابيط.
بدر:ماراح ترجع؟
فهد:قل ايه انت..
وليد:والله ماارجع حلفت..انا هناك تعبت نفسياً..
بدر:دراستك؟
وليد:ماابي اكمل سحبت اوراقي..
فهد:يصير خير..انت الحين فرحان ومبسوط انك جاي ماراح نقولك شي..
وليد:انا بروح مع ربعي وبعدين بجيكم على بيت ابوي..
فهد:امك وخواتك ينتظرون..
بدر:سووايق حنا جاين ناخذ شناطك ونرجع البيت وانت تروح مع اخوياك..
وليد:من زمان ما شفتهم بروح ساعه وبجي لبيت خلاص ماصار شي..
بدر:خذ شناطك معاك انا ماراح اركبهم سيارتي اصلا ماتكفي وش بيشيل هالعفش..
وليد:ليش ماخليتو السواق يطلع؟
فهد:انت ماقلت لنا ان معاك كل هالشناط..
وليد:اوكي يلا نشوفكم هناك مع السلامه..
راح وليد عند ربعه وترك فهد وبدر..
بدر:اخوك هذا قليل ادب والله ما يستحي على وجهه..
فهد:امش بس نروح عند الشباب..
><><><><
جالسين بالصاله كلنا الا ابوي وسلطان..
:عمتي اليوم لازم اروح لمستشفى..قبل امس موعدي ومارحنا..
عمتي:ايه والله وراك ما ذكرتيني؟
:ماادري انا بعد نسيت..
عمتي:بروح اكلم المستشفى اشوف في موعد الحين والا لا..
راحت عمتي وبعد فترة قصيرة رجعت:يقول الحين تجون الدكتور بعد ساعه ينتهي دوامه..
:طيب يلا..
عمتي:طاهر رايح يقضي كلمي على مرزوق..
اخذت التيلفون واتصلت على غرفته ومااحد يرد..
:عمتي مايرد بغرفته كم رقم جواله؟
عطتني رقم جواله وطلعت فوق عشان تبدل ملابسها..اتصلت عليه وبعد مايرد كسرت جواله ومارد علي..
نزلت عمتي وهي لابسه عبايتها:يلا البسي عبايتك..
:مايرد علي مرزوق..
:اتصلي مرة ثانيه..
:كسرت جواله مايرد.
عمتي:جربي بعد..
اتصلت ومارد..
:تلقين جواله بالغرفه وطالع برا..
اتصلت على المطبخ وسألت فاطمه وماتدري عنه..
:الحين هاذي زوجته وماتدري وين زوجها منقلع مو وقته ابدا..
طلع سلطان بوقتها من غرفته وكان لابس وباين عليه انه بيطلع..
سلطان:يمه انا بطلع..
عمتي:وين بتروح؟
سلطان:شغل..
اجوبة سلطان ما تعجبني مختصرة ومايبي يقول وين بيروح..
عمتي:نورة عندها موعد ولازم نروح للمسشتفى ومافي سووايق اخذ سواقك شوي..
سلطان:لنورا والا لريما؟
عمتي:لا نورة..
سلطان ناظرني ولف على امه:اوكي..
:لا عمتي مايحتاج خلاص بكرة نروح..
عمتي:وشو مايحتاج لازم تروحين مايصير يانورة..
كنت احكي واناظر سلطان:ماابي اروح مع سواق مو سواقي..
عمتي:هووو نوري وش ذا الحكي..
سلطان وهو يضحك وباسلوب منرفز:يعني كبرياء والا ايش الكلمه!
منار وهي تضحك:عزة نفس؟
سلطان:اممم ايه يعني عزة نفس..
عمتي:كيفك رجلك واذا جاك شي انا مالي دخل..
:ماراح يجيني شي ان شاء الله,وين ابوي يوديني؟
عمتي:صباح الخير ابوك طالع..
سلطان:يمه اروح؟
عمتي:ايه كيفها ماتبي تروح ماراح اغصبها..
سلطان:اوكي يلا بباي..
وصلت معاه يكلمني كذا قدامهم حركاته واضحه ومنرفزة فشلني قدامهم وانا ماعرفت ارد انا الي اجيب لنفسي هالشي..
طلعت عمتي فوق وتركتني..
منار بصوت واطي:نورة وش عندك انتي وياه؟
:على باله يعني ,اصلا هو وش يبي جالس عندنا.. يطلع والا يرجع لديرته..
منار:بيرجع ماراح ينتظرك هو...
:وش عرفك؟
:ماادري سمعته مرة يكلم..
:احلفي؟
منار:مو انتي تبينه يرجع..
:بس ماقد قالت عمتي شي..
منار:ماتعرف..
:هو قال مرة انه شرا شقه هنا..
منار:اييه سمعته بس شراها كذا هبالة مو عشان بيسكن هنا..يعني يبي يصير عنده بيت بديرته...
جتنا سارة بوقتها نازله من فوق ولابسه عبايتها وباين انها بتطلع..
:وين بتروحين؟
سارة:مجتمعين اليوم اهل فهد ولازم اروح..
:ترا ما في سواق..
سارة:بيجي سواقي بروح البس في بيتي وبعدين بروح..
:شكلك تعبانه مو لازم تروحين..
سارة:كلمتني خالتي واستحي مااروح..
منار:وانا ان شاء الله بقعد اسمع كلام امه..
سارة:ايه يابعدي بتسمعين كلام امه,يلا جا سواقي مع السلامه..
طلعت سارة وبعد فترة قصيرة نزلت عمتي..
عمتي:ترا اليوم بنروح عند عمتك حصه..
منار:مالي خلق..
عمتي:كلكم بتروحون من زمان مارحتوا..
كلنا بنروح يعني كلنا بنروح وبعد ساعه ونصف تقريباً كلنا في بيت عمتي..
عمتي حصه:ياليت في مشاعل وسارة من زمان عنهم..
عمتي فوزيه:سارة حبيبتي بدا معها الوحم وكلمتها ام زوجها وقالت الا تجين للعزيمه..
:عمتي عبير وينها؟
عمتي:الحين بتجي..
جلسنا نسولف شوي وبعد فترة طويله شوي دخل منصور بعد مااستأذن..
سلم على عمتي وبعدها ريما كانت جالسه..
منصور:ريما صرتي سمراء مثلي..
ريما ضحكت من غير نفس لانها تعبانه:لا كذاب..
منصور:ايش فيك؟
ريما خنقتها العبرة:تعبانه..
منصور:حبيبتي والله سلامتك,عمتي وش فيها؟
عمتي:حرارة بس الحمدالله خفت..
لف علينا منصور انا ومنار..
منصور:الله الله الله سلامتك نورة ماتشوفين شر..
ابتسمت:الشر ما يجيك..
منصور:حادث سيارة؟
ضحكت:ليش شايفني اسوق,لا طحت..
منصور:قدامك العافيه..
:الله يسلمك..
سلم على منار وجلس جنب عبير اخته..
رن جواله بوقتها طلع من الصاله شوي ورجع..
منصور:كلمت سلطان وقلت له يجي وعاد هذا سواقه اوصف له البيت..
ياسلام سلطان بيجي,انا اوريك على بالك انك اكبر همي,مع اني مااحب احكي مع منصور بس عشان بتكلم اليوم معاه..
فترة قصيرة ودخل سلطان سلم على عمتي حصه ومنصور,قامت عبير وجلس جنب منصور..
خليتهم شوي يسولفون وبعد ماسكتوا اخذتها فرصه اني اسأل منصور اي شي..
منصور المنقذ دائما بدا هو بالسؤال:نورة كيف درجاتك ان شاء الله كويسه؟
:الحمدالله,وانت كيف الشغل..
منصور ابتسم ابتسامه حلوة بانت فيها غميزاته اكثر:الحمدالله..
:الحين انت بجدة والا بالرياض؟
منصور:لا تركت شغل الديوان..
:ليش؟
منصور:صعب..يعني انا على وجه زواج وماابي اتعب زوجتي معاي..
:ايه اريح لك..
منصور:اييه والله اريح لي,الجبس مطول برجلك؟
:ماادري والله عن الدكتور بعد ماحطه لي مارحت له...
كنت اقول كلامي واناظر سلطان,هو ماعبرني ومسوي نفسه مومهتم انا عارفه انه معنا ويسمع حنا وش نقول..
منصور:انتي رايحه ثاني جامعه الحين؟
ابتسمت:ايه..
منصور:ترا ما قد شفت رسمك..
ياعيني عليك يامنصور وكأنك عارف اني ابي احكي معاك..
:ان شاء الله اذا سويت معرض تشوف رسمي..
منصور ابتسم:ان شاء الله...
قلت لكم قبل نورة ومنصور بينهم شي في انسجام بينهم انا ماقلت كذا عشان كلموا مع بعض لا الوضع عادي عندي ومنصور ولد عمة نورة عيونهم تفضح في سر ورا عيونهم ابتسامات مو عاديه نظرات غير...اعجاب منصور بنورة واضح بس نورة بمنصور في حوله غموض واستفهام...
انا اليوم مو على بعضي احس بتعب شوي واحسه باين على وجهي كنت قد مااحاول اصير طبيعي...
الآلام خفيفه ويدي كانت تألمني وهالالم مايريح وبداية لشي اكبر
..لازم اطلع واروح البيت ارتاح..وقفت بحركه سريعه وابتسمت ابتسامه باهته:يلا عن اذنكم..
منصور:بدري..
:عندي شغل..
خالتي حصه:اجلس معنا سلطان من متى لمتى حنا نشوفك..
ابتسمت:معليش مرة ثانيه..
سلمت عليهم بسرعه وطلعت وانا بالسيارة كنت افكر اروح للمستشفى اخاف الالم يزيد وبكذا اكيد الكل بيعرف..قررت اني ارجع البيت والدكتور عطاني علاج لمثل هالآلام...
وجه سلطان ما عجبني الافكار بدت تلعب براسي اكيد انه تعبان تخيلات كثيرة اخاف يصير له شي..سلطان الي فيه مو سهل والا كان قال لامه وعالاقل يقولي...قلبي مو مرتاح لازم نرجع للبيت لانه لو صار له شي ماراح اسامح نفسي..
ناظرت منار وبصوت واطي:يلا منار طفشت قولي لعمتي نطلع..
منار:انتي قولي..
:منار لو سمحتي..
منار:لو قلت لها عمتي حصه بتنط بوجهي..
:ريما كيفك الحين وجهك تعبان..
ريما:كويسه..
سكت شوي وكنت انتظر فرصه عمتي حصه تصير منشغله..
ناظرت عمتي وحركت فمي بدون مااحكي:يلا...
عمتي:يلا عشان ريما اختك..
عمتي حصه:تونا اقعدوا..
عمتي:ريما تعبانه..
وقفت عمتي وانهت الحاح اختها لها..
وقفنا انا ومنار بعد وسلمنا عليهم وطلعنا...
بالسيارة الافكار الشينه ماليه راسي..انا لو مااعرف عن مرض سلطان يمكن ماألاحظ...
أخيراً وصلنا البيت احس الطريق كان مفتوح لنا والشوراع انطوت...
اخر من دخل البيت انا...سلطان ماكان بالصاله..
وجهت نظري لعمتي وكانت بطريقها لغرفة سلطان لازم تمر عليه...
انا بغرفتي وحالتي حالة ماكنت اتوقع هالشي ابداً انا الحمدالله بديت اعالج وحالتي بتطور للأحسن.. ماادري وش الي جاني..
الآلام فوق صدري وبجسمي كله يدي كانت تألم وكأن قلبي بيدي مااقدر احدد الالم وين بالظبط...ابي اطلع جوالي اكلم اي احد يجي فيها موت وحيا..
بوقتها دخلت امي آآآآه يايمه ربي ارسلك لي ماكنت اتوقع انها تجي..
لو اقدر اوصف لكم ردة فعلها كان وصفت صعب علي امي كانت مصدومه...
جت عندي بسرعه وصوتها ممزوج بالصياح والخوف:سلطان يمه ولدي وش فيك..
ماقدرت ارد عليها احس اني مخنوق...
امي بصوت عالي كانت تنادي على نورة ومنار ورددت اسماء كثيرة مع الخوف..
انا كنت واقفه ولسا مابعد جلست كأني واقفه انتظر شي بيصير الحين سمعت صوت عمتي وكان اقرب لصراخ لفيت على منار..الي قامت من مكانها بسرعه وركضت وراحت لمكان الصوت..
قلبي يدق بسرعه ماادري وش الي جاني سلطان سلطان سلطان كل شي الا سلطان..تجمدت رجلي بمكانها وكأني خايفه اروح...
ركضت ريما من جنبي وانا للحين واقفه..
بخطوات بطئيه وثقيله كنت امشي رجلي احسها ترتجف...الصراخ يزيد انا ماادري وش الي قاعد يصير هناك...
وصلت الى نص الطريق وعمتي ومنار ماسكين سلطان كان ثقيل عليهم ماراح يقدرون يكملون كذا..
رجعت لصاله بسرعه وكلمت على السواقين هم بيقدرون يمسكون سلطان..
راحت عمتي مع سلطان وكلمت منار على ابوي عشان يروح لهم بالمستشفى...
الوضع بالنسبه لي اقرب للموت كنت خايفة ومتوترة..وريما تصيح ومنار تهديها..
مرت ساعه وللحين مااحد اتصل...
:منار اتصل على ابوي؟
منار:اتصلي..
ريما:انا بكلم بابا..
مديت يدي على التيلفون كنت خايفه اكلم ماادري ايش الجواب الي بيجيني,مارد ابوي سكرت ولفيت على منار:مارد..
منار:الحين يتصل..
:والله خايفه يامنار يصير فيه شي..
منار:لا ان شاء الله..
بعد فترة قصيرة رن تيلفون البيت شفت الرقم وكان ابوي رفعت السماعه على طول..
:طمني على سلطان؟
ابوي:لا الحمدالله طيب..
:الحمدالله,ايش فيه؟
عنده القلب وهذا شي يجيهم ويسمونه كذا..
angina:ابوي
صدمني الكلام الي قاله ابوي ماادري انا مااعرف ايش مرض القلب بس الي اعرفه انه شي خطير:عنده القلب!!
ابوي:الحمدالله نورة هو طيب الحين وبينام بالمستشفى وبكرة ان شاء الله يطلع..
:طيب طيب عمتي شلونها؟
ابوي:بخير..يلا اخليك مع السلامه..
منار:عنده القلب؟
بديت اصيح غصباً عني دموعي نزلت مني:اييه..
منار:يعني توهم يعرفون والا من زمان عنده..؟
:لا من زمان عنده..
ريما:ايش يعني؟
منار:طيب بيطلع والا بينام بالمستشفى؟
:لا بينام..
ريما:ماراح يرجع..
ورجعت ريما تصيح..
><><><><><
بالسيارة فهد وبيوصل سارة لبيتنا...
سارة كانت تصيح وفهد يراضيها..
فهد:سارة حبيبتي والله امي ماكانت تقصد..
سارة:تقصد والا ما تقصد كلامها كان اهانه لي..
فهد:سارة والله تبالغين.امي كانت معصبه لما حاكيتها وقالت لك كذا...
سارة:انا زعلانه على نفسي المفروض مااقول شي...
فهد:والله ما يستاهل كل هالصياح..
سارة:فهد امك ماهي خالتي ولا عمتي علاقاتي مع امك مهم انها تكون صافيه وما فيها شي..
فهد:صدقيني امي تحبك..
سارة:خلاص فهد انتهت السالفه..
فهد:ماابيك تنامين وانتي زعلانه..
سارة تتصنع ابتسامه:عشانها امك ماراح ازعل..
فهد:ويلومني فيك بعد..
سارة سكتت..
فهد بادلها السكوت وماحب يتكلم اكثر..
وصلوا للبيت وفتحت سارة الباب بسرعه ونزلت وهي واقفه عند الباب:مع السلامه..
فهد:مع السلامه وبس كذا..
فتح فهد باب سيارته ونزل وراح وقف قدام سارة وحط يده على راسها..
فهد:سارة حبيبتي كل الناس يزعلون الا انتي..
سارة:فهد قلت لك اني مازعلت وبنسى الي صار..
فهد:وعد؟
سارة:والله..
فهد:طيب حبيبتي انتبهي لنفسك
سارة:وانت بعد..
فهد:يلا مع السلامه وسلمي على اهلك..
بعدت سارة شوي عن فهد:مع السلامه..
دخلت سارة البيت وجت لصاله وجهها ماكان طبيعي..
وهي تجلس:شخباركم؟
منار:الحمدالله..
سارة:وين عمتي وابوي؟
منار جت بتتكلم قاطعتها ريما:سلطان تعبان وراح المستشفى وقلبه تعبان..
سارة بخوف:وش فيه سلطان؟
منار:طاح علينا وودينا المستشفى..
سارة:عنده القلب؟
منار:ايه..
سارة:اوف ياحياتي والحين شلونه؟
منار:طيب..
سارة ناظرتني:نورة حبيبة قلبي والله..
ناظرتها ومافهمت وش تقصد بكلامها..
قامت سارة وكلمت على ابوي عشان تطمن اكثر..
جلسنا الى الساعه 2:00 الفجر وابوي للحين مابعد جا بعد فترة قصيرة سمعنا صوت الباب وكان ابوي..
دخل الصاله ووجهه تعبان:السلام عليكم..
كلنا:وعليكم السلام..
سارة:شلونه الحين,وعمتي شلونها؟
ابوي وهو يجلس:اختي ضايق صدرها مرة...
سارة:هو من زمان تعبان؟
ابوي:من ثلاث سنوات وماعلم احد,من اسبابه كثر التدخين..سلطان كان مدمن دخان وبعد ما تعب ترك التدخين..
:طيب متى بيطلع؟
ابوي:ان شاء الله بكرة...
وقف ابوي وباين عليه التعب:يلا انا بروح انام بكرة عندي شغل...
اول ماطلع ابوي من الصاله...
منار:وانا اقول ليش ما يدخن يعني استغربت واحد عايش بأمريكا اكيد بيدخن..
:لا مو شرط اي احد يعيش هناك يدخن في ناس تكره الدخان..
سارة:مسكينه عمتي والله تلقين قلبها يتقطع على ولدها..
وانا بعد قلبي يتقطع عليه ياليت اقدر اشوفه الحين..
بعد صلاة الفجر كل وحده مننا راحت غرفتها...
><><><><><
في بيت فيصل بدر هناك جالسين بالخيمه والجلسه كانت رايقه...
بدر:بكرة ورانا شغل والحين الساعه 2:00..
فيصل:انا لو انام ساعه تكفيني..
بدر سكت شوي وناظر فيصل الي كان يدخن ومن سيجارة لسيجارة:فيصل ارحم نفسك بتموت انت من كثر ماتدخن من جلسنا خلصت باكيت...
فيصل:انا مالي حيله ماعندي الا الدخان اطلع حرتي فيه,تعرف بدر انا مليت من الرياض ومن السعوديه ومن الي فيها بعد انا افكر اروح للندن عند ابوي...
بدر:صاحي انت..
فيصل:مليت مليت يابدر..
بدر:تترك اهلك وربعك يعني مو منطق يافيصل الي تفكر فيه..
فيصل:الله يخليك وش نفعوني اهلي وربعي فيه...
بدر سكت شوي:انت الحين منظغط وافكارك سلبيه وكل الناس عندك واحد..
فيصل سكت ومارد على كلامه وفتح موضوع ثاني:انت بداية السنه بتبدا شغل جديد؟
بدر:ان شاء الله وانت معاي بعد..
فيصل:ماادري والله انا ابي اترك شغل البنوك كله..
رن جوال بدر وقطع كلامهم وبعد ما قفل طلع بدر وراح لبيته...
><><><><><
صحيت من النوم الساعه 12:00 الظهر غسلت وبدلت ملابسي بسرعه وطلعت بالصاله ماكان في احد صاحي جلست بالصاله وكنت مترددة اكلم عمتي اخاف انهم نايمين وماابي ازعجهم...
جلست فترة قصيرة ورن تيلفون البيت شفت الرقم وكانت عمتي رفعت السماعه بسرعه:هلا هلا عمتي..
عمتي وصوتها كان تعبان:هلا نورة,شخباركم؟
:الحمدالله بخير كلنا..انتي شخبارك وسلطان ان شاء الله احسن الحين؟
عمتي:لا الحمدالله طيب..
:عمتي بتطلعون الحين؟
عمتي:الدكتور تو جا يقول بالليل احسن..
:اهاا,طيب عمتي اقدر اجي؟
عمتي:اييه انا مكلمتك ابيك تجين..
:وش تبين اجيب معاي؟
قالت لي عمتي اجيب لها ولسلطان اغراض..
قلت لفاطمه ورتبت الاغراض وحطتهم بشنطه صغيرة...
بدلت ملابسي ولبست عبايتي وجت فاطمه ونزلتني ورحنا انا وياها للمستشفى...
وصلت لجناح سلطان طقيت الباب بهدؤ ثواني وفتحت عمتي الباب..
اول ما شفتها ضميتها..وجهها كان تعبان وباين انه ضايق صدرها مرة..
حطت فاطمه الاغراض وطلعت..
للحين ما شفته كنت خايفه ادخل واشوفه كذا..قلبي ما يطاوعني..
مشيت بخطوات بطيئه وعمتي قدامي...
دخلت وعلى وجهي ابتسامه..جت عيني بعينه رفع نفسه شوي لما شافني ورد لي ابتسامتي وجهه اصفر وعيونه كانت ناعسه شكله مرة تعبان..
عمتي اخذت الاغراض وراحت القسم الثاني بالجناح عشان تبدل ملابسها..
وقفت قدامه مديت يدي له صافحت يده وكانت باردة..
:ماتشوف شر ان شاء الله..
سلطان:مايجيك ان شاء الله..
:كيفك الحين؟
سلطان:مو زعلان منك..
ابتسمت مو وقته الحين الي يقوله مارديت عليه..
سلطان:تعبان..
جلست بالكرسي القريب من السرير:كان باين التعب لاحظته عليك وحنا في بيت عمتي..
سلطان:اول مرة يجيني كذا,امي زعلانه على الي فيني..
:كان لازم تعرف قبل..عمتي انفجعت..
سلطان:ماكنت ابي احد يعرف ابي اتعالج ويروح الي فيني..
:الحمدالله على كل شي..
سلطان:شكلك دعيتي على امس لانك مارحتي موعدك..
ناظرته وطيرت عيوني:من جدك..
سلطان ضحك:ما تسوينها؟
جت عمتي بوقتها وجلست بطرف السرير:ماتبي تتغدى الحين؟
سلطان:لا يمه مااشتهي..
:عمتي شكلك تعبانه..
عمتي:مانمت امس..
:انسدحي الحين شوي..
سلطان:لازم ترتاحين عالاقل انسدحي هنا عشاني..
قامت عمتي وانسدحت بالكنبه...
كنت احاول اتكلم بصوت واطي عشان ماازعج امي وعشان ما تسمع بعد الكلام الي يدور بينا..
بصوت خافت:ليش جيتي الحين؟
ناظرتني نورة وعلامات التعجب على وجهها استغربت من سؤالي ويمكن فهمت اني ماابي اشوفها...
نورة:تبيني اطلع اروح الحين..
ناظرتها وضحكت:لا لا اقصد ليش الحين جيتي؟
احرجتها بسؤالي بس كنت ابيها تجاوب بصدق...
:جيت عشان عمتي تبي اغراض..
عقدت حواجبي:على بالي جيتي الحين تبين تتطمني علي ما قدرتي تصبرين تجين مع خواتك..
ضحكت باستهزاء:افكارك راحت لبعيد..
:امممممم كيف ريما؟
نورة:طول امس وهي تبكي..
:حبيبتي كان جبيتها معاك..
نورة:اصلا ماراح تجيك للمستشفى تعبانه ومناعتها الحين ضعيفه..
:اهاا..
سكت شوي وناظرتها بخبث:وانتي مو تعبانه رجلك مكسورة وعكازة وحالتك حاله.. كان ما جيتي وخليتي فاطمه تجيب الاغراض..
اخذت عكازتها ووقفت:اوكي سلطان ماتشوف شر وقدامك العافيه..
:وين توك جايه؟
نورة:جبت الاغراض وتطمنت عليك..
:اوكي براحتك نشوفك ان شاء الله اليوم بالبيت..
راحت عند امي وحبت راسها وطلعت...
والله لو ماكان تعبان كان مسكت عكازتي وطقيته..سخيف لابعد درجه طيب ياسلطان الشرهه علي انا الي اجيك وانت كذا تعاملني...
اسلوبه استفزازي درجه اولى...
وصلت للبيت وكانت سارة صاحيه وجالسه بالصاله..
جلست معها وحكينا شوي..
سارة:مضاوي وشيخه يبون يعزمونكم انتي ومنار وهاله..
:متى؟
سارة:اليوم بيكلمونك ويقولون لك..
:وهاله بعد؟
سارة:اييه..
:ذكرتيني بروح اكلمها..
طلعت من الصاله ورحت الصاله الثانيه وكلمت على هاله وقلت لها الي صار...
آخر العصر منار وسارة راحوا المستشفى ماطولوا لان جناح سلطان صار مليان رجال عمانه وعيالهم واهل ابوه..الخبر انتشر بسرعه ولازم يسون الي عليهم لو كان على حساب المريض..
مارجعوا اليوم البيت عمتي وسلطان ورجعتهم صارت بكرة...
كلمتني شيخه عشان تعزمني عندهم بكرة واخذت رقم هاله...
><><><><
رانيا ماادري عنها الجوال ممنوع عني ومااقدر اكلم فيه...كنت متضايق وابي اطلع وارجع للبيت باسرع وقت الدكتور أجل طلعتي لبكرة ماادري ليش انا احس نفسي طيب الحين..
امي ماتركتني ولا دقيقه كأنها خايفه اني اروح منها باي لحظه...نفسيتها كانت تعبانه وماتنام الليل نوم المستشفيات يتعب...
اليوم كل العائله جت زارتني الخبر هنا ينتشر بسرعه البرق ماكنت ابي احد يعرف مو كفايه امي عرفت...
انا ماتعودت على هالطقوس والترابط وانا بامريكا ماكان في احد من اقاربي اصحابي هم اهلي...
الساعه 11:00 الظهر جا خالي عبدالاله عشان يسوي اجراءت الخروج تجهزنا انا وامي وفترة قصيرة طلعنا من المستشفى وصلنا البيت وكان هادي الكل نايم دخلتني امي غرفتي وراحت هي غرفتها...
طلعت جوالي وفتحته واتصلت على دكتور بامريكا وبعده اتصلت على سكرتيري يطمني على اوضاع الشغل واخر مكالمه كانت لرانيا...
كانت خايفه ومن اول رنة ردت..يومين ماكلمتها وغير كذا موبايلي مقفل...طمنتها على حالتي وخاصه انها تعرف عن مرضي...
نمت تقريباً الى 2:00 الظهر وبعد ما صحيت بدلت ملابسي وطلعت لصاله وكانوا كلهم جالسين الا امي..
اول ماشافتني ريما ركضت عندي..
ريما:سلطان وحشتني..
:وانتي كمان وحشتيني..
ريما:انا ابغى اجيك للمستشفى بس بابا مارضى..
:معليش حبيبتي انا الحين شفتك..
ريما:قلبك يعورك؟
ابتسمت:لا الحين كويس لاني شفتك..
ضحكت من قلبها احب هالبنت لما تضحك..مدت يدها ومسكت يدي ومشينا انا وياها لصاله..
سلمت عليهم كلهم ومعهم نورة بعد... ورحت الصاله الثانيه...
كنا انا وسارة نسولف عن مساعد ومنار ساكته تسمع وش نقول..
سارة:الصراحه يامنار انا ماكنت ابيك توافقين قبل بس الحين لما سمعت كلام ابوي عنه ماشاء الله مرة زين الولد...ابوي يقول انه محامي شاطر وهو صغير الناس تطلبه ويشتغل في شركه كبيرة واخلاق مرة..
:نوري انتي استخيري..
منار ساكته وكأنها تفكر بكلامنا:انا طول الليل امس وانا استخير..
سارة:وكيف؟
منار:حسيت براحه بس ماادري..
سارة:لازم تخافين شعور طبيعي..
منار:اليوم بيجي هو وخالي ابراهيم عند ابوي..
:ايه ادري..
منار:واليوم حنا معزومين عند مضاوي وشيخه..
ناظرتها:طيب؟
منار:ماراح اروح بجلس ابي اشوفه..
سارة:لازم تجين..
منار:بنروح حنا بعد العشا وهم بيجون الساعه عشرة تقريباً..
سارة:حنا كلنا بنروح انتي اجلسي وشوفيه يمكن ما ترتاحين لشكله..
منار حسيتها متضايقه وشايله هموم الدنيا على راسها:ماادري ماادري..سارة ساعديني..
سارة ناظرتها باستغراب:منار وش فيك؟
منار:سارة الموضوع بالنسبه لي مو سهل والله مو سهل,ماابي اتزوج واصير مثل مشاعل..
:انتي لا تشوفين مشاعل بس شوفي الناس الثانين..
منار:والي مضيق صدري انه يسكن بالشرقيه..
سارة:لا تفكرين بهالشي الحين..
وقفت سارة:بروح المطبخ تبون شي؟
ناظرنها كلنا:لا..
:منار انتي متأكده انك تبين بمساعد؟
منار:نورة ماادري وش جاني..احس اني بحلم شلون قدرت افكر بغير فيصل..
:خلي فيصل على جنب..
منار:اخاف انساه يانورة وانا وعدته اني ماانساه..
:منار انتي فكري بنفسك وبمساعد وبس..
منار:ابي احد يساعدني يانورة انا مرتاحه وخايفه بنفس الوقت..
:ترا ما يضر لو الولد شافك وشفتيه يمكن تحسين بالراحه اكثر ويمكن ما ترتاحين ومايصير شي..
منار:وبنته؟
:يمكن مساعد احسن من واحد مااتزوج...
منار:انا شايله هم البنت ماابي اصير زوجة اب..
رجعت سارة وسمعت اخر كلمه لمنار..
سارة:زوجة اب!!
منار:انا ابي اتزوج واحد لي انا وبس مو اتزوجه هو وبنته..
سارة:امها موجوده,وبعدين لو جا وشافك وشفتيه وكلمك تتفهامون على هالاشياء..
منار:ولو ماتفهامنا؟
سارة:خلاص ما يصير شي,ماراح تعلنون خطبتكم انتم..
وقفت منار:الله يكتب الي فيه الخير..
راحت منار فوق لغرفتها..
سارة:انتي نورة وش رايك؟
:ماادري..
سلطان وريما يسولفون وريما مبسوطه على سلطان اسمع ضحكها من هناك..
سارة:الحين بيجي فهد بنتغدى انا وياه..
:يعني مشتاق يتغدى معاك؟
سارة:من زمان ماتغدينا انا وياه مع بعض..
:طيب روحي تحممي وغيري ملابسك..
سارة:مالي خلق كيفه هذا شكلي..
:شعرك مدهن..
سارة:لا مو مرة حرام عليك..,البس قبعه؟
:سارة منتب صاحيه تحممي,رجعتي لقبعتك.
سارة:ياحبيلها من زمان ما لبستها..
قامت سارة وراحت غرفتها لبست جينز وتي شيرت وقبعتها ونزلت تحت..
سارة:كذا كيف شكلي؟
:زين..
سارة:والله اني تعبانه ماتشوفين وجهي اصفر..
:الا باين عليك التعب..
رن جوال سارة بوقتها وكان فهد..
طلعت له سارة برا ودخلوا من الجهة الثانيه..
جلست اتفرج على التلفزيون..اسمع اصوات سلطان وريما...
بعد فترة قصيرة جو عندي بالصاله...
مااهتميت وكنت طبيعيه و متحمسه مع الفلم...
ريما:نورة غيري انا اتابع كرتون الحين يجي..
:انا قاعده اتفرج الحين روحي غرفة الفيديو هناك تشوفين الكرتون..
ريما:ابغى اجلس مع سلطان..
:خذي معاك سلطان..
ناظرني سلطان:هذا الفلم بايخ ومعيود 100 مرة خليها تشوف الي تبي..
:لا مو على كيفكم..
سلطان:ايش مو على كيفنا؟مين تقصدين؟
اسلوبه كان يخوف ماكنت ابي اناظره كنت احكي وانا مركزة عيوني على التلفزيون:مين اقصد يعني؟
سلطان:كيفنا يعني انا وريما مو؟
:افهمها مثل ما تبي تفهمها..
سلطان:نورا لما احكي معاك ناظريني..
:انا قاعده اتفرج على الفلم..
سلطان:اوكي..,ريما نروح انا وياك غرفة الفيديو..
وقفت ريما ووقف هو معها وطلعوا من الصاله..
امانه عليكم مين الي يبي يتهاوش مع الثاني...انا ماقلت له شي هو الي بدا..مايبي يحكي معاي لايحكي بس لا يكلمني بذا الاسلوب اكرهه...
اليوم ابوي عند زوجته له ليلتين ينام عندنا ولازم يعطيها حقها...بيتغدى عندها وبعد العشا اكيد بيجي بيستقبل صديقه وولده وبعدها بيرجع لزوجته...
الساعه 6:00 قبل آذان المغرب بنصف ساعه طلعت غرفتي عشان اتجهز اليوم بنروح عند شيخه ومضاوي مثل ما تعرفون..
تحممت ونشفت شعري حطيت ميك آب خفيف ولبست برمودا وبلوزة حلوة..طبعا انا مااقدر البس جينز عشان الجبس الي برجلي...
اتصلت علي هاله وكانت جاهزة وبتجي تمرني وبنروح..ومنار بتجلس عشان تشوف مساعد من ورا الشبابيك...وسارة راحت لبيتها قبلنا..
نزلت تحت وكانوا كلهم في يعني عمتي وسلطان وريما ومنار..
عمتي:نورة ما يصير نازله طالعه...تعبين نفسك..
ابتسمت:وش اسوي..
عمتي:وانتي بعد ما رحتي الدكتور..
:بكرة ان شاء الله ابوي يوديني..
عمتي:هاله بتجي تمرك؟
:ايه..
عمتي:ترا من الحين اقولك مافي نوم..
:ماقالت شي بس يمكن انام عندهم...
منار ناظرتني:لا لا تنامين..
:اوكي ماراح انام...
رن جوالي رنه وقفل هاذي هاله تعلمني انها عند الباب..
بالسيارة...
هاله:كيف سلطان الحين؟
:والله ياهاله انه الحين هو الي يدور الشر يبي يستفزني بأي طريقه..
هاله:ياغبيه معناته يحبك..
ناظرت هاله وصرت اضحك على كلامها..
هاله:ما يضحك,طيب كيف تعبان الحين؟
:لا الحمدالله..
هاله:يااختي هذا الانسان بحياته اسرار كثيرة..احسه قصه..
:ليش يعني؟
هاله:والله يانورة انه غامض ومليان اسرار..
:جتنا مشاعل الثانيه..
هاله:وش عندهم مضاوي وشيخه عازمينا,,
:من زمان وهم بيعزمون..
هاله:عاد انا لي خلق اشوف ناس جدد مليت من الي اشوفهم كل يوم..
:هاله سواقك يعرف بيتهم؟
هاله:لا نسييييييييت اقوله..,جميل وين رايح انتا؟
السواق:رايح المطعم..
انا انفجرت ضحك...
هاله:لا لا مانبي المطعم وقف وقف هنا.,نوير كلمي سارة اختك؟
:عطيني جوالك.انا جوالي استقبال..
طلعت هاله جوالها واتصلت على سارة وساعه على ما دلينا البيت...
دخلنا بيتهم وباستقبالنا مضاوي وشيخه...
فصخنا عبياتنا وقعدنا عند المرايا نتصلح شوي...
وبعدها رحنا لصاله..
:وين اختي اجل؟
مضاوي:فوق..
شيخه:وين منار؟
:تعبانه..
شيخه:سلامتها والله كنت ابيها تجي..
:هي بعد كان ودها تجي..يلا معليش المرة الجايه عندنا ان شاء الله...
نزلت سارة وشكلها كان تعبان...
الجلسه كانت حلوة ..سوالف شيخه ومضاوي تضحك وماتنمل...
وقفت سيارة عند باب البيت وكانت لبدر توه جاي حسب الاتفاق الي بينه وبين عماته..
اتصل بدر على مضاوي يعطيها خبر انه وصل وهو عندهم قامت مضاوي من عندنا...
مضاوي وهي تسلم على بدر:وينك تأخرت؟
بدر:ماطلعت من شغلي الا الساعه 6:00 ويعني زحمه ماك شغل فيها.
مضاوي:ترا والله مااخليك تشوفها..
بدر:ياشني الي يطلب منك طلب..
مضاوي:ماراح اخليك تشوفهم كلهم هاله وبس...
بدر:انا ماابي اشوف الا هي..
مضاوي:طيب الحين بخليهم يحطون العشا.,وهم طالعين من الصاله ورايحين لسفرة الطعام تشوفها..
بدر:طيب طيب عمتي الي تبينه,لا تروحين وتسفهيني..
مضاوي:لا ماراح اسفهك لاتخاف..
رجعت لنا مضاوي وعلى وجهها ابتسامه..
بعد فترة قصيرة جت الخدامه تقول لمضاوي ان العشا جاهز...
قمنا كلنا ورحنا لسفرة الطعام الوضع كان عادي ومالاحظنا اي شي...
مضاوي راحت عند بدر..
بدر:طولتي..
مضاوي:كيف تشوفها الحين دخلوا لسفرة الطعام وجلسوا..
بدر:بشوفها بشوفها لا تقعدين تصعبين الامور.
مضاوي:طيب انا بسكر الانوار الي حول الحديقه وانت تجي من هناك..
بدر:انتي خليك معاي..
طلعوا مضاوي وبدر وسكرت الانوار الي برا...سفرة الطعام حولها قزاز وعلى الحديقه...
مضاوي:غمض عينك يابدير..عشان ما تشوف الا هاله,اصلا سارة ونورة ماراح تقدر تشوفهم انا خليت شيخه تجلس جنب هاله..
بدر:والله ماراح اشوف الا هي..
مضاوي:
بدر:هي الي جنب شيخه؟
مضاوي:ايه هي..
بدر سكت شوي وكان يناظر..
مضاوي:بس بس خلاص..
بدر:بشوفها زين..
مضاوي وهي تحط يدها على عيون بدر:خلاص خلاص,وش رايك؟
بدر:مالك شغل وش رأيي..
مضاوي:بدر عاد الحين اخليك تشوفها وماتقولي وش رايك...
بدر:بقول لامي عنها..
مضاوي:يعني عجبتك؟
بدر:عيب يلا روحي لهم..
مضاوي:يلا انت روح..
بدر وللحين يناظر:بروح بروح..
مضاوي:عجبتك؟
بدر:مالك شغل,يلا مضاوي مشكورة نشوفك على خير..
مضاوي:بدر ياسخفك عاد قلي..
بدر:مايصير مضاوي اقولك خلاص ماابي احكي بالبنت..
مضاوي:طيب يعني بتخطبها؟
بدر:اممممم بفكر..
مضاوي:يعني عجبتك..
بدر:يلا مع السلامه..
مشى بدر وترك مضاوي وركب سيارته وراح عند فيصل....
><><><><><
من الجهة الثانيه بالرياض وتحديداً في بيتنا بغرفة عمتي منار واقفه عند شباك تطل على مدخل الرجال تنتظر مساعد وابوه...
ملت منار الانتظار وبعد فترة قصيرة انفتح باب المدخل ودخل منه رجالين الاول كان باين شكله كبير وهذا خالي ابراهيم عرفته منار والي بعده مساعد...مثل ماتوقعته منار كان طويل تقريباً وملامحه حاده له سكوكه خفيفه حواجبه سوده و مقرونه بشكل خفيف...
انا استغربت تصرف منار اكيد انتم بعد استغربتوا...مافي شي بهالدنيا نستغربه كل شي الواحد يتوقعه..وربي كاتب حياة كل واحد من قبل لايخلق والامور بيد الله سبحانه وتعالى...والواحد مايدري وين الخيرة فيه...
حياتنا في تغير دائماً ومافي شي يبقى على ماهو عليه...
نهاية الجزء ...
..
..
..
|