كاتب الموضوع :
عبق اللوتس
المنتدى :
القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
كـــل عـــآم وانتم بألف خيـــر ..
عيــــد سعيـــــد ..
وعسسآكــم من عوآدهـ ..
× البــآرت الخــآمسس ×
لآ اله الآ الله ..
.. صورة حلوة هع .. <<< الصور مو رآضية تطلع عندي .. تخيلوا في صورة هع هع
~ تدري وش آلي في غيآبك [ كشفته ] .. آن [ آوكسجين آلكون ] يخنق وريدي ~
مدخل •••
[ ~ أدمنت حبك ..... و حرمونـــــي × تعآطيك × ~ ]
مزرعة ذيآب / البآحة الأمآمية / المجلس ..
سكرت البآب بهدوء .. وهي تسند حآلهآ عليه .. والدموع توهآ بدت تشق مجرآهآ على خدهآ .. حوآجز كرآمتهآ والقوة الي تتصنعهآ انزآحوا .. الآ حآجز الغطآ .. اخفى دموع الالم الي فيهآ .. : لييييه يعذبووني .. ليه يذكرون اسسمه قدآمي .. لييييييه مآ يحسسون فيني .. كيف ينطقون اسمه وهم عآرفين تأثير هالاسم عليّ .. يآ ليتهم ذبحوني ولآ انطقوا اسمه .. موتي كآن ارحم واهّون عليّ من هالقرآر .. معقولة باتحمل اشوفه .؟ وانآظررره بعيووني .. ؟؟
مشت بخطوآت سريعة رغم التعب مبتعدة عن المكآن بعد مآ سمعت صوت أحد يفتح بآب المجلس الثآني .. واستمرت بمشيهآ فالممر الي يفصل الحديقة الامامية الي تأدي للشآرع .. والصآلة والمجآلس الي كآنت بالاولى منهم .. دموعهآ الغزيرة استمرت بالهطول بدون رحمة للخد الي يآمآ انجرح فيهم .. تعبت وهي تردد هالجملة بصوت مبحوح .. [ ابغي افرح اكثر بشوفة احمد ] .. انت بتفرح اكثر يآ جدي .. يعني فرحآن وبتفرح اكثر .. وانآ . انآ حزينة ومستكثرين عليّ انسى شوي وافرح بانجاز النسيآن ..؟ .. انت بتفرح اكثر يآ جدي .. بسس وانآ .؟ .. انآ بتعذب اكثر .. وبمووت اكثر .. يكفيني الي شفته .. خلآص لآ تعنوني .. يكففففيي ..
مسحت دموعهآ بطرف اصبعهآ وهي تلف بوجههآ وتنآظر المكآن .. تنآست الامآكن كلهآ .. كآنت آخر مرة زآرت هالمزرعة وهي معآه .. ومن بعده حرّمت تدخل اي مكآن لهآ ذكرى معه فيه .. واليوم وهي خلآص قررت تنسى الي صآر وتفتح صفحة جديدة .. جآت الريآح واعآدت كل المآضي باسمه بسس ..كييف اذا شآفته ؟. وعدت نفسهآ بتنسآه وتنسى كل مكآن كآنوا فيه مع بعض .. وهآذي هي نست كل الامآكن . وعجزت تنسآه هو ..! تقدمت للبآب الي شآفته وهي تفتحه بهدوء تبي تعرف لوين يأدي .. نزلت دموعهآ وكـأنهآ تطمن انه المطبخ الخآرجي . وتطمنت اكثر وهي تلمح فجر وآقفة ومعصصبة .. حآولت تسكر البآب بهدووء حتى ما تحس فيهآ فجر .. لانهآ مو مستعدة تكلم اي مخلوق .. لكن رجفة يدهآ كونت من تسكيرة البآب صوت خفيف .. لكنه مآ كآن خفيف على مسآمع فجر .. مسكت رآسهآ بألم وكلآم جدهآ ينعآد على مسآمعهآ .. وهي تبكي بشكل يقطّع القلب .. سمعت صوت البآب الي انفتح من خلفهآ .. اكيد فجر .. حآولت تلف لهآ ولكن الم رآسهآ والدموع احآلوا دون هالشي .. وطآحت ع الارض مغمي عليهآ .. وسط انظآر فجر المذهولة ..وهي مو مستوعبة الي صآر .. مآ قد مرت بمثل هالموقف وبهمس وهي تنزل لمستوآهآ ع الارض وبنبرة خآيفة : يممة ..
رفعت رآسهآ لحضنهآ وهي تشيل الغطآ عنهآ .. وتعطيهآ كفوف صغيرة : رينآد .. رينآد حبيبتي تسمعيني .. رينآد بلييييز كلميني .. رينآآآآد .. ( تلفتت فالمكآن وعيونهآ مآ تشوف غير الزرع والممر .. ) صرخت : ذيآآآآب ..
رفعت عيونهآ للشخص الي صرخ : قومي جيبي عطر وموية ..
شآلت رآسهآ وهي مرعووبة من منظر رينآد ووجههآ الاصفر .. ورآحت تركض للمطبخ الي جآت منه ..
مآ عرف ايش يسوي ..لكن وجههآ الاصفر وشفآيفهآ الزرقآ.. خلته يقرب ويرفع رآسهآ من ع الارض و يخليه بحضنه .. ضربهآ كف وهو يهزهآ ..صرخ بقوة : فهههههههههههد . فهد .. ذيآآب ..
لكن بعد المطبخ الخآرجي عن المجلس منع الصوت .. جآت فجر وهي تركض وفايدهآ قآرورة الموية والعطر .. مدت العطر ورشه على يدينه وهو يقربهآ لانفهآ .. حركت يدهآ .. ورمشت بعيونهآ .. تقربت فجر وهي تجلس ع الارض بجنبه : رينآد .. رينآد حبيبتي تسمعيني .؟
رينآد وهي تفتح عيونهآ وترجع تسكرهآ وهي تتمتم : مـــو .. مــويه .. ابــ .. ابي
صرخ بفجر وهو يحآول يجلسهآ : هآتي الموية ..
فتحت القآرورة وقربتهآ لفمهآ : خذي اشربي ..
شربت شوي ورجعت غمضت عيونهآ وصآرت تبكي ..
فجر وهي مستغربة : رينآد يالغلآ والله مآ ادري ايش الي مزعجك .. منهو احمد ؟ . انتي بس هدي وكل الي تبينه بيصير والله ..
كلمآتهآ زآدت البكآ .. وهي تشوفهآ تشآهق ..
نآظرهآ وهو مو فآهم سبب بكآهآ : خلآص لا تبكين .. تقدرين توقفين .؟
نآظرته وكأنهآ بدت تستوعب.. وببكآ : انآ وين .؟ ومين انت .؟
فجر وقفت وهي تصرخ بقوة : ذيآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآب ..
تقدمت للممر وهي تصرخ .. تقدمت ركض على ذيآب الي طلع من المجلس وبعده امجد الي سبقهم وهو يسحب رينآد من حضنه ..
ذيآب بحدة وهو جآي: مشكور سيف .. مآ قصرت .
وقف سيف ومشى رآجع للمجلس .. وهو يأنب نفسه .. مآ كآن المفروض يقرب لهآ ..
امجد وهو مآسك وجه رينآد بيديه : رينآد انتي بخيير .؟ تبين تروحين المستشفى ؟
هزت رآسهآ وهي تبكي .. ضمهآ لصدره وهو مو متحمل يشوفهآ بهالضعف .. رفعت رآسهآ من حضنه وهي تشآهق وتنآظر ذيآب : قوله لآ يجيبه .. امجد قوله لا يجيبه تكفوون لا تجيبوووه ..
ذيآب وهو منزل رآسه وبحدة : رينآد .. البكآ للصغآر .. خلآص تحملي . مآ توقعتك ضعيفة لهالدرجة .. انسييييه ..
امجد وهو معصب : ذيآب لآ تكلمهآ كذآ .. وهالآدمي مآ بيدخل هالبيت .. والآ والله انآ ورينآد مآ بنظل دقيقة وحدة معكم ..
تقدم الجد من ورآهم ومعآه العمآم كلهم بعد الصرآخ الي سمعوه : امجد ..
امجد وهو يقآطع جده : خلآص جدي افرح بشوفته .. بسس .. مآ بتفرحون بشوفتي ولآ شوفة رينآد ..
سحبهآ وهي تبكي بحضنه ومشى لداخل المطبخ الخآرجي .. وهو يشوف البنآت كلهم وآقفين ..
ريمآس بخوف : حبيبتي رينآد انتي بخير .؟
تقدمت سآرة وهي تسحبهآ من حضن امجد : تعآلي حبيبتي .. ودك تنآمين .؟ ريحي حآلك شوي وانسي الي صآر .
تحرر قميص امجد من يديهآ الي كآنت شآدته بقوة : ايوآ .
سآرة وهي تسحبهآ : طيب يالله ..
مشت ومشوآ البنآت بعدهآ .. لكنه استوقفهآ : سآرة ..
لفت له وهي تأشر لريمآس تنتبه لهآ وهي تصعد : هلآ ..
امجد وهو يمد لهآ جوآله : سجلي رقمك هنآ ..
نآظرته باستغرآب : بسس ..
قآطعهآ بعصبية : سآرة .. سجلي رقمك ..
اخذت الجوآل وسجلت رقمهآ .. وهي تمده له .. سحب الجوآل منهآ ودق لهآ رنة وفصل .. : اي شي يصير لا تترددين وتتصلين فآهمة .؟
سآرة وهي معصصبة من صرخته .. هزت رآسهآ ومشت..
ܓܨ•••
✖ •
نزلت للارض وهي تسحب قآرورة المويه والعطر .. استغربت عصبية جدهآ من هالموضوع والصرآخ الي صآر .. وخصوصآ زوج عمتهآ ( ابو خآلد ) الي كآن يصرخ بصوت عآلي : عمي قلتلك انآ ولدي تبريت منه من زمآن .. وهالبنت بتتعذب لو رجع ..
ذيآب بصوت جهوري وآضح وبحدة : عمي خلآص .. احمد بيرجع على امر جدي .. رضيتوا والآ انرضيتوا .. ورينآد بتتحمل .. يعني ايش نآطرة من الي خآنهآ .؟ .. واتوقع بنآت العآصم كرامتهم فوق كل شي .. كلامكم هذا واعتراضكم لا بيودي ولا بيجيب .. احمد بيرجع وخلآص ..
امجد وهو يتقدم طالع من المطبخ وبصرآخ : انت من ايش مخلووق .؟ انت عآرف ايش معنى انهآ تحبـــ ..
قآطعه ذيآب بعصبية : أمجد عيييب هالكلآم ينقآل هنآ ..
آمجد وهو يتحرك رآيح جآي ( مآ كآن لآزم يقول هالكلآم عن حب اخته لاحمد قدآم الشبآب خصوصآ بوجود مروآن وسيف وعمر .. )
الجد وهو ينآظر ذيآب المعصب : هد حآلك يآ وليدي ..
غمض عيونه كحركة تطمنه انه بخير وهو يمشي مع جده متوجه للمجلس : يالله شبآب خلونآ ندخل ..( وهو يلف لامجد وينآظره بقوة بمعنى انطرني )
دخل الكل للمجلس واستقرت الاوضآع ..
عمر وهو يحآول يهدي الاوضآع ويغير الموضوع : جدي طآل عمرك بخصوص الحرس لشركة عمي عمر يستمرون بعطلتهم والآ طآل عمره عنده رآي ثآني وانه يرجع لشركته الخآصة هنآ .؟
الجد وهو ينآظر عمر : لآ عمر بيرجع لشركته هنآ والحرس اكييد بيكونون معه ..
عمر بضيق وهو عآرف خطط ابوه : بسس يبـ ..
الجد وهو يقآطعه ويكلم فهد : هآ يآ وليدي عسآك مرتآح .؟ محتآج شي .؟
فهد بابتسآمة : انآ بخيير دآمك بخيير يا بعد my heart .. مآ نآقصني أي thing ..
الجد بعصبية وهو يكره يكلموه كذآ : ايش هالكلام المآصخ ذآ .. ( وهو يشوف فهد يضحك ) لا تخليني احذفك بهالفنجآل الي قدآمي ..
أبو تركي وهو يضحك : يبة متأكد تحذف فهد دلوعك .؟
الجد وهو يضحك وينآظر عمر : هم ثلآثة وبسس .. فهد ولد سطآم .. وبنتك فجورة ( وهو ينآظر ذيآب وابو ذيآب ) ويدي اليمين ذيآب ..
خآلد بضحك : اييييييييه واحنآ يآ غآفلين لكم الله .. قوموا يآ جمآعة بنشرد من هالعائلة المفرقة الطآئفية ..
زيآد بدلع : جدي وانآ صغيير العآئلة ..؟ حرآم هالعنصرية وربي .
الجد وهو يحذفه بعلبة الكلينكس : انت وذآ الوجه .. شآيفني بوش عشان اكون عنصري .؟
تركي : والله يآ جدي الوآضح من كلآمك ان عنصريتك افضل من عنصرية شآرون بعد ..
ضحك الكل على تركي الي تخبى ورآ مروآن عشآن لآ يجيه الفنجآل : خلآص تووبة ..
الجد : والله ان لمآجد ووليد مكآن خآلي ..
عزآم ( ابو وليد ) : وانت الصآدق يآ عمي .. ان شآء الله بيرجعون قريب ..
الكل : آميين
الجد : قم يآ زيآد وهآت لنآ قهوة جديدة ..
زيآد وهو يوقف ويمشي طآلع من المجلس ويوقف عند البآب وهو ينآظر فهد وذيآب : نآس الدلع والفلوس كلهآ لهم ونآس مآ يذكروهم الآ يوم تخلص القهوة ..
طلع ركض وهويشوف ذيآب يوقف وسط ضحكآت الكل على خوف زيآد : عن اذنكم شبآب ..
انسحب بهدوء وطلع برآ لعند المكآن الي كآنوا متجمعين فيه .. وقف وهو ينآظر فجر الي وآقفة خلف امجد ووآضح من ملآمحهآ انهآ مو فآهمة اي شي من الكلآم الي جآلس يتمتم فيه : انتي ايش تسوين هنآ .؟ ادخلي دآخل بسرعة .
امجد وهو يتجآهل فجر وكلآم ذيآب لهآ : تقدر تفهمني كيف بتسمح لنفسك تجيب خآين لهنآ فايدك .؟
ذيآب وهو يمرر اصآبعه فشعره وهو يتنهد : آمجد رينآد لآزم تتعود .. مصيره يرجع .. معي او مو معي .. ومصيركم ترضون عنه .. ومصيرهآ تتوآجه معه .. ومصيرهآ تتزوج وتنسآه ..
آمجد بعصبية وصرآخ : انت مآ تعرف ايش كآن هو بالنسبة لهآ .. وكييف تحبببه .. وكيف كآن وقع خيآنته كبيييير عليهآ ... ( وباستهزآء وآضح ) اووووه صحيح انآ مع مين جآلس اتكلم .؟ مع الي يقدس الحب .؟
ذيآب بعصبيية تخوف وبهجووم .. تقدم بخفة وسحب آمجد من يآقة قميصه : لآ تقآرنهآ فيني .. ( وهو ينفضه من يده ) واللحين الافضل لك تروح وتهديهآ وتفهمهآ انهآ لآزم تتجآوز مرحلة الجنون هآذي .. ( وبتهديد ) والآ وربي انآ افهمهآ بطريقتي ..
آمجد وهو معصب نـآظر ذيآب بقوة ومشى دآخل للفلة بدوون اي كلمة ..
ذيآب وهو يمسح وجهه بيدينه .. تقدمت ووقفت قدآمه : ذيآآب .. ايش صآير ؟؟ مين احمد .؟ وليه كلكم معصبين كذآ..
صرخ فيهآ بقوة ولسآ كلآم آمجد يدور فبآله : فجر بعدي عن وجهي وادخلي دآخل ..
رجعت خطوتين لورآ من صرخته الي افزعتهآ .. صرخت هي بعد بقوة اكبر وهي مآشية تدخل للمطبخ الخآرجي القريب : مجنوووون ..
توجهت لبآب المطبخ وفتحته بقوة وسكرته بقوة اكبر وهي تلآقي ريمة وزيآد بوجههآ ..
ܓܨ•••
✖ •
بريطآنيآ / لندن / انكلترآ / جآمعة اكسفورد
كآن وآقف عند الكآفيه بانتظآر طلبه .. ويدينه فجيوبه من البرد القآرص .. التفت ع الاصوآت المزعجة الي دآخلة للنآدي .. ولمحهآ وهي تضحك مع صديقآتهآ .. تذكر وليد .. والجدآل الي صآر بينهم امس بسببهآ .. احتدت ملآمحه وهو عآقد حآجبه وعيونه تتآبع حركآتهآ بغضب وآضح ..مآ حس الآ على اليدين الي تهزه .. لف بشرود وهو يشوف النآدل يقدم له طلبه : هآآآه .؟ (نآظر الاكل وهو يستوعب انه يتكلم عربي ) thank you .. ( عطآه الفلوس وهو يسحب الكوب والسندويش )
مشى خطوآت لكنه لف ورجع ينآظرهآ .. لطآلمآ شآفهآ معآه فالكلية بس الاكيد مو فقسمهم .. لكن عمره مآ استغرب انهآ تدرس معآهم فجآمعة رآقية .. وتشتغل نآدلة فالمطعم الوحيد الي يآكل فيه .. عقد حآجبه وكأنه يستوعب الي يصير حوله .. لييه .؟ كل الي خطر على بآله ليه تدرس فجآمعة رآقية وتشتغل نآدلة ؟. وليه هيئتهآ كآنت تبين انهآ لبنآنية بسس اللحين هيئتهآ خليجية .!؟ .. وليه طلبت وليد وجآت عنده للشقة ..؟. يجهلهآ بكل مآ تحمله هالكلمة من معنى ... مو عآرف عنهآ غير الاسم الاول لهآ .. دقآيق وحسس ان عيونهآ تنآظره وكأنهآ انتبهت له ..ابتسمت بوجهه كعآدتهآ وهو مو لآقي اي سبب لهالابتسآمآت اليومية .. عطآهآ نظرة حآدة وكمل طريقه وسط علآمآت استفهآم كثيرة تسبقهآ كلمة ليه .. جلس على اول طآولة فآرغة شآفهآ قدآمه فالنآدي .. كآن يآكل وفكره شآرد لأبعد حد .. لف بوجهه للجهة الثآنية وهو يبلع اللقمة بصعوبة .. وهو يشوف وليد يسحب الكرسي ويجلس قدآمه .: سلآم .
هز رآسه بمعنى هلاآ وهو يستمر بالأكل ..
وليد بهدووء : مآجد .. انآ مو جآي اكلمك واعطيك اكبر من حجمك .. ومآ نيب جآي اذكرك فيني عشآن تجيني تعتذر على كلآمك الفآرغ الي قلته لي .. بسس ابي تسمع الكلام الي بقوله لك .. عن هذي ( وهو ينآظرهآ طآلعة مع صديقآتهآ من الكآفيه) انت من متى تدري انهآ معآنآ .؟ انآ عمري ما شفتهآ هنآ ..
مآجد وهو يهز رآسه تأكيد لكلآمه وهو ينآظرهآ تجلس ع طآولة قريبة منهم وهي معطيتهم ظهرهآ : ايوآآآ .. انآ عآرف انهآ معآنآ من زمآن .. غير هالشي ؟
وليد بهدوء وهو متجآهل معآملة مآجد الجآفة :انت تدري ان لرغد علآقة قووية بجمآنة .؟
رفع رآسه وهو عآقد حوآجبه باستغرآب وبهمس ..: كييف .؟
كمل وليد كلآمه : قريبآت من بعض .. وصديقآت الروح بالروح .. تربطهم علآقة قوية من يوم كآنوا صغآر .. ( وهي يضحك باستهزآء ) في سبب قوي خلآهم يتزآعلون وهالسبب هو الي خلآ جمآنة تحبك ..
مآجد وابتدت علآمآت الغضب تحتل ملآمح وجهه وبهمس : يعني ايش .؟ جمآنه حبتني لسبب .؟
وليد : اييوآآ .. مآجد جمآنة مآ حبتك لشخصك .. هي خلتك تحبهآ عشآن غآية فدآخلهآ .. مآ رضت رغد تقول لي .. وقآلت ( وهو ينآظرهآ تآكل ومعطيتهم ظهرهآ ) انهآ بتكلمك بعدين عن السبب .. لهذآ انآ جيت اقولك هالشي عشآن خلآص تنسى جمآنة وطوآيف جمآنة .. وتركز فامتحآنآتك الي بتبدآ بعد اسبووع .. لان هذآ آخر ترم يآ مآجد وبعده بنرجع للمملكة .. ولعلمك ( وهو ينآظره باستهزآء من المعآملة ) انآ مو مستعد اتأخر يوم وآحد عشآن حضرة جنآبك ..
حرك رآسه بطريقة آلية وبحركة لآ ارآدية ..كآن تفكيره منحصر بهالكلمتين الي قآلهم ( سبب قوي ).. لدرجة انه مآ استوعب بايش وليد انهى كلآمه .. معقوولة جمآنة تعشقني وتخليني اعشقها عشآن سبب ..؟
وقف بعصبية وهو يمشي باتجآه طآولتهآ القريبة . الي تبعد مترين او اكثر عن طآولته .. وقف ورآهآ وهي معطيته ظهرهآ ..شد على قبضة يده وهو يشوف صديقآتهآ ينآظروه باستغرآب .. ويأشرون لهآ .. لفت وهي مو عآرفة شفيهم ينآظرون ورآهآ .. عطآهآ نظرة قوية وهو يشد على قبضة يده بكل مآ اتآه الله من قوة .. كمحآولة لتفريغ كومة الغضب الي بدآخله .. عيونهآ .. عيونهآ نفسس عيون جمآنة .. لهآ نفس نظرآت البرآئة الي كآن يشوفهآ فيهآ .. احتدت نظرته لهآ وهو يسحب نفس طويل .. وترآجع وهو يمشي رآجع لطآولته ..سحب الجوآل بدون مآ ينآظر الطآولة او وليد .. ومشى طآلع من النآدي وآنظآر وليد ورغد المستغربة تشيعه ..
ܓܨ•••
✖ •
سحبهآ وسط استغرآبهآ من كلمآته المو قآدرة تستوعبهآ وهو يجلسهآ ع أحد الكرآسي الي تحيط بالطآولة الكبيرة الي تتوسط المطبخ الخآرجي وهو يجلس قدآمهآ بجنت ريمة : لحظة زيآد .. يعني ايش مآ فهمت .؟ تركهآ وسآفر مع بنت ثآنية .؟
ابتسم وهو يلف لريمة : ريووووم ايش رآيك نحكيلهآ الاشيآء الي لسى مآ عرفتهآ عننآ ..
ريمة وهي تضحك : ايووآآآ .. انآ بابتدي فيني .. بالنسبة لي انآ انسسآنة الي فقلبي ع لسآني .. واحيآ فدنيآي ضحك وهبل وحركآت عوجآ مآ تعجب أحد .. وللحين مآ صآر فحيآتي شي مهم يستحق الذكر .. ( وهي تنآظر السقف ) آآآآه متى يحن فآرس آحلآمي ويحسس فيني وينقذني من هالروتين الممل ..يعـ
كفخهآ على رآسهآ وسط ضحكآت فجر من حركآت ريمة : انطمي بسس .. قليلة حيآ .. ( وهو ينآظر السقف ) وبخصوص انك تنآظرين السقف يعني نآطرة الفآرس ينزل من فوق مثلاا .. انتي وذآ الوجه .. ( وهو ينآظر فجر ) حبيبتي فجوره امآ بالنسسبة لي فأنآ نفسس هالغولآ الي بجنبي حيآتي حزينة وكئيبة .. ومآلي غيير فهد بنفسس تفكيري المنحرف ( وهو يضحك ) بس هالغول دآئمآ مع سيف ومآ يعطيني وجه .. لكن ..
قآطعته ريمة وهي تضححك بقووة وبتصنع وآضح : كآآآكك لقط وجهك .. اعترفت انك مآ تنعطى وجه .
فجر وهي تضحك : لااا ريووم لا تقآطعيه..( مسكت يد زيآد الي صآرت فوق حجآب ريمة ) لآآآ خلآآص زيآد عشآن خآطري مآ بتكررهآ وربي .
ريمة وهي تحآول تفكه عنهآ : اكررهآ كيفي ..
زيآد وهو يشد اكثر بضحك : هآذي الي تبيني اذبحهآ اليوم ..
رخى يده عنهآ وهو يشوف يد فجر مآسكته وبحآلمية : لكن .. بجيتك لهنآ ( وهو ينآظرهآ بتأمل ) يآ قمر انتي .. تغيرت كل حيآتي ..
ريمة وهي تضربه بكوعهآ : ـأقول يآ روميو .. تلآيط يكون افضل .. حبيبتي فجوره الاخ هنآ مشتهي له طيحة ثآنية من ع الدرج بس هالمرة من ع السطح ..
( وهي تلف لفجر ) وانتي هييييييه .. لآ يكوون نآوية تظلين كذآ بدون حجآب .. ( وهي تنزع حجآبهآ ) ترآ احنآ لعد حلوآت وجميلآت بدون حجآب ..
زيآد وهو يضحك ويأشر ع وجه فجر الي تضحك : اللحين هذآ وجه .. يآلبى هالضحكة .. ( وهو يغمز لهآ ) وهذآ وجه ( وهو يأشر على وجههآ ) مآ اقول الآ مآلت ..
فجر وهي تضحك على وجه ريمة المنقهر : لآ زيوود مآ اسمحلك .. فديت ريووم مآ في احلى منهآ ..
ريمة بضحكة وهي تطلع لسآنهآ لزيآد : شف .. شف هالكلآم السنع .. يآ مسود الوجه ..( وهي تلف لفجر ) ايي ونكمل لك .. امآ ريمآس .. فحيآتهآ كآنت لآ تقل ع حيآتنآ بالملل .. بسس تركي غيّر هالمجرى كله .. ومآ اوصف لك حآلي وانآ آتسمع من عند البآب وهي تكلمه .. قلبي يتفطر . ويصير مليوون قطعة .. وانآ لحآآلي لآ خليل ولآ صديق .. ولآ خطيب .. ولآ زوج ..
زيآد وهو يقآطعهآ : زوج بعينك يالحولآ .. لآ تحكين قدآمي كذآ .. لآ يجيك كف طآير فالهوآ .. غيرتي غيرة بدوي ..
ريمة وهي تنآظره بأستهزآء : اقول انثبر بسس يالغيوور .. مآلت عليك . اذآ انت كذآ غيور . لييه مآ تستر عليّ وتزوجني اي وآحد من ربهك .. فديتهم والله انهم خقق ..
زيآد بعصصبية : وانتي وين شفتيهم ؟
ريمة بخوف وهي تقوم وتلف وتجلس بجنب فجر : ايش وين شفتهم .؟ من وين اشوفهم يآ حظي .؟ بسس توقعتهم خققة زيك ..
زيآد وهو ينآظرهآ بنص عين : اشوآ على بآلي ..
فجر وهي تقآطعهم : اييوآ كملوا لي عن حيآتكم ..
ريمة بحمآس : اللحين وصلنآ للحمآس الحقيقي .. ولاهم حدث .. ذيآآآآآآب .. هذآ مآ احكيلك عن حيآته لان كل حيآته تستحق الذكر .. كلهآ آكشنآت تقولين جيمس بوند ..
ضحكت فجر بقوة : لييه ؟ تشوقت اعرف هالمغرور ايش عنده .
زيآد : انآ اقولك .. ذيآب كآن يحـ ..
انفتح البآب بقوة وهو يقطع كلمة زيآد بعصبية : زيآآآآآد ..
وقف زيآد بسسرعة : ذيآب .( وهو يستوعب ) .. هلآ ..
ذيآب وهو يكمل وعيونه ع ريمة : عآشت ايدك ع القهوة .. ( زيآد وهو توه يتذكر ) اشوفك جآلسس وسط البنآت .. ( وبعصبية ) متى بتكوون رجآل وتجلسس بمجلس الرجآل مع البآقيين .؟
زيآد وهو ينزل رآسسه .. وريمة تضحك .. مشى زيآد ومر من جنب ذيآب الي وآقف قدآم البآب .. ووقف ورآه وهو يضحك ويأشر لهم على رقبته معنآهآ بيذبحكم ..
ضحكت ريمة على حركة زيآد لكن صرخة ذيآب سنعتهآ : عسسى بسس دعآية معجوون الاسنآن نجحت .؟
هالمرة ضحكت فجر بقوة وكآنت معطية ظهرهآ لذيآب وهي تشوف وجه ريمة المتفشل .. كمل كلآمة بصرخة اكبر : انتي .. ( وهو يقصد ريمة ) قومي ادخلي دآخل لآ يمر احد من الشبآب للمطبخ .. وانتي ( لفت فجر وهي عآرفة انه يقصدهآ ) تعآلي معي ..
وقفت وهي مستغربة : على وين .؟
عطآهآ ظهره ومشى طآلع من المطبخ : امشي وانتي سآكته ..
سسكر البآب بعده .. ومشت بسسرعة لريمة : حبيبتي انآ رآيحة اششوف هالمغرور ايش يبي .. بسس فالليل بتنآمين عندي وتكملين لي قصته زين .؟
ضحكت ريمة وهي عآرفة وش يقصد ذيآب بمقآطعته لهم : اييه طيب ..
رمت لهآ بوسسآ فالهوآ وطلعت من المطبخ تلحقه ..
ܓܨ•••
✖ •
لعبت بخصلآت شعرهآ الي كآن منتثرة على حضنهآ .. مو عآرفة ايش شعورهآ اللحين .. هل هو فرح بقرار عودة أخوهآ الغآلي بعد غيبة اكثر من سنتين ؟! .. والا حزن على حآلة بنت خآلهآ الي لآ تسسر عدو ولآ صديق ؟!.. هي عآرفة ان الحق مع رينآد .. ومآ لآزم يرجع .. لانه وطآ رآسس العيلة بالارض .. وارتكب ذنب مآ يغتفر .. ولآزم يتحمل نتآئج آفعآله .. لكن قلبهآ قلب الآنسسآنة الصآدقة مين بيحس فيه .. مآ تبي تكون انآنية وتفرح برجوعه .. وهي تشوف اعز صديقة لهآ تتأوه من الألم والحزن قدآمهآ .. بسس مع ذلك سنتين كآفية لتمحي كل جرح .. وترجّع اششخآص فقدوا كرآمتهم .. المفروض انهآ تتجآوز هالمرحلة .. وترجع رينآد الاولى .. ولآزم تصحيهآ من نوبة الضعف الي بتقضي عليهآ .. وتتركهآ رمآد انثى .. نآظرت ملآمحهآ الضآيقة .. خصوصآ وانهآ نحفآنة كثيير ولون وجههآ مآل للأصفرآر .. لكنهآ مع ذلك كآنت تملك جمآل يجذب نظر اي انسسآن عآقل .. يمكن مآ تكون جميلة جمآل آخآذ .. لكنهآ جذآبة بدرجة فظيعة .. استغربت فرحة اخوهآ فالبدآية لزوآجه منهآ .. واستغربت اكثر تغيره المفآجأ بالتعآمل معهآ .. وميله للطريق الخطأ .. والمكآلمآت التي لآ تعد ولآ تحصى .. والي كآن يجريهآ على مسمع منهآ .. ولكنهآ كآنت تأمل انه يرجع للصوآب .. ولأنهآ مآ تملك الجرأة الكآفية لتردعه عن هالشي .. فعلاا انهآ قووية .. ويمكن سبب نكستهآ اللحين هو صدمتهآ بخسرآنهآ له .. بسبب ضعفهآ الي خذلهآ بذآك الوقت .. مآ حسست الآ وهي تنطق بصوت وآضح : مسسكينة رنوده .. اصبري حبيبتي .. ومآلك غيير الصبر .. والرضآ بالمكتوب .. بسس خليك قوية ..
انصصدمت وهي تشوف دمعة يتيمة تنزل على خدهآ .. دمعة فضحتهآ .. وكآنت دليل على انهآ مآ كآنت نآيمة طول هالوقت .. ولآ ذآقت النوم .. لكنهآ رغم قلبهآ الي انكسسر من مجرد شوفته لدمعتهآ .. قررت تحآول معهآ بالقوة .. وتخليهآ امآم الامر الوآقع .. ومصآرحتهآ بالوآقع الي تعيشه ووضعهآ الحآلي .. همست وهي مو حآبة حكم الضعف عليهآ .. بعد القوة الي كآنت تسيّرهآ : رينآد حبيبتي .. فكري بمستقبلك .. ووظيفتك .. وسعآدتك .. ورآحتك .. كلهآ توقفت معآه .. لكنه مآ وقّف شي معك .. مآ خسر الآ انتي ..
مآ خسر الآ انتي ..
مآ خسر الآ انتي ..
ترددت هالكلمة ببآلهآ مليوون مرة .. هالجملة حقيقة هي متأكدة منهآ .. لكنهآ تحآول تنكر .. لعل وعسى يكون كل الي قآعد يصير كآبوس وتصحى منه فيوم من الآيآم .. لكن هالجملة صحتهآ من الآستنكآر الي سكنهآ .. صرخت وهي تسسكر اذونهآ : خلآآآآآآص .. سآرة لآ تقوليين كذآ .. ارحميني ولآ تقولين كذآ .. حقيييرة .. مآ تحسين فيني ..
قآمت من حضنهآ وهي تبككي بانفعآل وتصرخ بشكل هستيري وعيونهآ تلف بالغرفة .. تقربت سآرة منهآ وهي تبكي ومرعوبة من وضعهآ .. تقربت ومسكتهآ من كتوفهآ .. وصرخت فيهآ بقوة : اصحي .. رينآد اصحيي .. مآ يصير تستمرين ع هالحآل .. انتي اقوى من كذآ .. هووو خلآآآآآآص .. تزوج وعنده ولد وبيرجع .. بيرجع يآ رينآد .. بيرجع وهو مكمل حيآته وسعييد .. بيرجع ويشوفك عند نفسس النقطة الي تركك فيهآ .. ( وهي تهزهآ بقوة ) اصحيي وشوفي العآلم .. خلآص يكففي .. يكفي رينآآد .. اصحي من هالحآلة .. انآ معك مو ضدك .. ابي حبيبتي رينآد الي عرفتهآ .. تعبتي حآلك وتعبتي نفسك .. شوفي ابوك وامك حآلهم يرثى لهآ .. مآ يقدرون يضحكوون بسببك وبسبب طيحآتك كل يوم .. خلآآآآآآآآآآص اخوي بآعك بيعيه .. بيعيه .. بيعيه ..
ارتخت ايد سآرة وهي تشوفهآ سسآكته وتنآظرهآ بهدووء .. والدموع تسير بهدوء على خدهآ . طآحت ع الارض من هول الصدمة .. وكأنهآ مو قآدرة تستوعب كبر كلمة ( بيعيه ) معقولة تبيعه .. معقولة تبيع نبضهآ .؟!.. رفعت رآسسهآ ونآظرت سآرة الي تنآظرهآ بخووف .. انفجرت بنوبة بكآآآآآء هستيري .. وهي تصصرخ بصصوت عآلي وتهز رجولهآ بعنف .. وهي تسحب كل شي قريب منها وترميه ع الارض .. ومآ على لسآنهآ غير : احمد . ابيييي احمدددد .. احمدددددد
صآرت تتنفس بقوة وهي مو عآرفة ايش تسوي .. كل مآ حآولت تقرب منهآ .. صرختهآ تمنعهآ من اي خطوة نحوهآ .. فتحت البآب ولكنهآ تذكرت ان البنآت كلهم برآ فالحديقة .. مآ لقت قدآمهآ حل غير انهآ تتصل بآمجد .. وعند اول رنة رد : سآرة ؟
سآرة وهي تبكي وتشوف رينآد لآزآلت على حآلتهآ : تعآل بسسرعة امجد الله يخليك .. احنآ فووق بآخر غرفة ..
سكرت التلفون وهي تحآول مع رينآد الي رآفضة تسمتع لهآ : رينآآد بس خلآص .. والي يسلمك خلآص .. انآ اسسفة .. اهدي .. مآ يستآهل .. صدقيني مآ يستآهل .. نسآك انسيه .. ( قآلت هالكلمتين وهي عآرفة انهآ حطب لنآرهآ .. ولكنهآ متأكدة ان رينآد بتصحى وترجع طبيعية اذآ وآجهوهآ بالحقيقة الي تحآول تنكرهآ )
ورينآد مع كل كلمة تصرخ بصوت اعلى وتبككي بقووة وهي تتنفس بصعوبة .. لفت له وهو دآخل بلهفة وهو ينآظر رينآد بصصدمة من الحآلة الي هي فيهآ .. ركع ع الارض عندهآ من ورآهآ وهو يلمهآ لحضنه : رينآآد هذآ انآ .. رينآد حبيبتي انآ آمجد .. اهدي اهدي .. عشآن خآطري اهدي بسس ..
ارتخت حركة رجولهآ .. وهي تشد قبضة يده لهآ بقوة .. ارتخت كلياا فحضنه .. الآ شهقآتهآ عجزت لمته لهآ تمنعهآ .. : ايشش فيك وآنآ اخوك .؟ وش مزعلك ؟ . خليك متأكدة مآ بيصير الآ الي تبيه .. ( وهو يسمع انينها وقطرآت دموعهآ تسيل على يده ) اهدي بسس .. وربي لو كآن احمد السبب بضيقتك لا اقتله واششرب من دمه .. بسس اهدي .. مآ بيضآيقك احد وانآ حي .. تكففين هدي ..
كآنت مستمرة ببكآهآ وتشآهق وتتمتم بكلمآت غيير مفهوومة : هذي .. قولهآ .. لا تحكي كذآ .. لا تكذب عليّ .. كلبة .. مآ احبهآ .. مآ انسسآه .. بيعيه .. انسسآه . حقيرة .. احمد .. مثل احمد .. قولهآ لااا .. قول لآآآآآ ..
لف لسآرة الي تبكي بصمت عند البآب وهي تنآظر رينآد بخووف .. حآولت تقرب لهم لكن صرخة رينآد خلتهآ ترجع لعند البآب : بعدهآ .. آمجد بعدهآ .. الله يخليكم ( وهي تتمسك فيه اكثر ) بععدههآآ ..
وقف آمجد بعصبية .. ووقفهآ معه .. وبعدهآ عنه وهو يتقرب لسآرة : آيش صآير .؟ انتي آيش سويتي لهآ .؟ ( وبعصبية ) وش قآيلة لهآ هآآآآه ؟ ايش صآر فهميني .؟
سآرة ببكآ وهي تصرخ فيه : مآ سويت شي ..( وهي تنآظر رينآد ) انآ مآ قلت لهآ شي خطأ ..
آمجد وهو يقرب بعصبية متجآهل كل الحدود الي بينهم وهو يمسكهآ من كتفهآ بقوة : قوليلي ايش هو الشي الصحيح الي قلتيه لهآ .. ابي افههم .. وش سويتي لهآ .؟
سسآرة وهي متفآجأة من حركته وصآرت تبككي بألم من مسكته لهآ .. وبصصرخة قوية : مآ سويت شي غيير اني حآولت اصحي هالمجنونة .. اليـ
كـــــــــــــــف قوي .. قطع كلآمهآ .. وسط صدمآت عديدة..صدمة آمجد .. من حركته الغير متوقعة .. عمره مآ رفع يده بوجه بنت .. وصدمة سآرة.. الي مآ قدرت تعبر عنهآ الآ بدموعهآ الي زآدوآ .. وصدمة رينآد .. الي ترجمتهآ بطيحتهآ ع الارض مغمي عليهآ ..و اتبع هالطيحة صدمآآت اكثر ..
ܓܨ•••
✖ •
يتبع ،،
|