لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى العام
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-11, 03:38 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 225931
المشاركات: 846
الجنس أنثى
معدل التقييم: Tntoosha عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Tntoosha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Tntoosha المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنون مشاهدة المشاركة
   فِي الْأَدَب مِنْ حَدِيث أَنَس " لَمْ يَكُنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا وَلَا فَحَّاشًا وَلَا لَعَّانًا , كَانَ يَقُول لِأَحَدِنَا عِنْد الْمَعْتَبَة : مَا لَهُ تَرِبَتْ جَبِينه "

جزاك الله خيرا اخي وسلمت يمناك

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

 
 

 

عرض البوم صور Tntoosha   رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 01:49 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 228598
المشاركات: 6
الجنس ذكر
معدل التقييم: الشريف الليبي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الشريف الليبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Tntoosha المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tntoosha مشاهدة المشاركة
   اهلا اخي شرفت

لكل انسان رأيه سواءا بالمع او الضد ونحن نحترم رأيك

لكن اردت ان انبهك كأخ لي في الاسلام ان اللعنه لا تجوز الا على الكافر ولا يلعن سوا الله تعالى

شكرا لمرورك

بارك الله فيك أخي على النصحية , بس انذكرك بأن اللعنة تجوز على المسلم العاصي فقد صح عن رسول الله بأنه لعن شارب الخمر ولعن لاعن والديه ........ وغيرهم من أصحاب المعاصي ولكن اختلف العلماء على حكم لعن المعين والصحيح من أقوال أهل العلم بأنه تجوز لعنته لفسقه ومعاصيه .
وإن احببت الإستزادة فأنصحك بمراجعة كتاب الدكتور إبراهيم الرحيلي حفظه الله بعنوان موقف أهل السنة والجماعة من أهل الأهواء

 
 

 

عرض البوم صور الشريف الليبي   رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 01:56 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملاك ليلاس

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 224145
المشاركات: 2,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: malak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييمmalak99 عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1649

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
malak99 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Tntoosha المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

شكرا تنتوشا بس ما اقول الا الله يكفينا شر الثورات ويعطينا خيرها

 
 

 

عرض البوم صور malak99   رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 02:01 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 228598
المشاركات: 6
الجنس ذكر
معدل التقييم: الشريف الليبي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الشريف الليبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Tntoosha المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tntoosha مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا اخي وسلمت يمناك

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

إخواني بارك الله فيكم قبل ان ينطق الإنسان بما لا يعلم أو يتكلم بما لايفقه ويستدل بأحاديث في غير موضعها فليتق الله ربه قبل ذلك وليتثبث من مسئلته قبل ان ينشرها أو يؤيدها , فلتعلم بأنه صح عن رسول الله بأنه قد لعن أهل الذنوب والمعاصي مثل شارب الخمر لاعن والديه ناهيك عن أهل الكفر والشرك فقد مكث شهرا صلى الله عليه وآله وسلم يدعوا على أئمة الكفر من قريش في صلاته ,كما صح عنه قوله ((الله إني اتخذت عندك عهدا لن تخلفنيه ، فإنما أنا بشر فأي المؤمنين آذيته ، شتمته ، لعنته ، جلدته ، فاجعلها له صلاة وزكاة وقربة تقربه بهاا ليك يوم القيامة )) صحيح مسلم , وفي رواية أخرى من طريق صحيح مسلم أيضا : ( إني اشترطت على ربي فقلت : إنما أنا بشر أرضى كما يرضى البشر وأغضب كما يغضب البشر ، فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها بأهل أن تجعلها له طهورا , وزكاة وقربة ، يقربه منه بها يوم القيامة )
فدل الحديثان على وقوع اللعن من النبي صلى الله عليه وسلم لبعض المعينين من المسلمين تعزيرا لهم ، وأن ذلك اللعن وقع منه صلى الله عليه وسلم بالإجتهاد ، لابالوحي بدليل قوله ( إنما أنا بشر ) وقوله ( ليس لها بأهل ) وهذا مما يدفع النقض على الدليل من أن اللعن إنما وقع منه بنص وليس لنا أن نلعن إلا نبص .
كما أن دعاءه صلى الله عليه وسلم لمن دعا عليه أو لعنهم من المعينين لايفهم منه رفع اللعنة عنهم إن كانوا مستوجبين لذلك بدليل قوله : ( ليس لها بأهل ) مما يدل على بقاء الحكم دون النسخ .
فترجح بذلك جواز لعن من دلت النصوص على اللعن بفعله من المعينين المسلمين اجتهادا إذا تحققت فيه الشروط الموجبة لذلك , وانتفت فيه الموانع المانعة من لعنه ، وثبوت ذلك في الكافر من باب أولى .

فليتق الله من أراد ان يلمح بأن لعن أهل الذنوب والمعاصي من قلة الأدب وليستغفر الله ربه فبل أن يتشدق بما لا يعلم

 
 

 

عرض البوم صور الشريف الليبي   رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 03:59 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 225931
المشاركات: 846
الجنس أنثى
معدل التقييم: Tntoosha عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Tntoosha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Tntoosha المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

بالنسبه لك اخي الشريف الليبي اولا اشكرك لاهتمامك بالموضوع ومرورك المتواصل له

ثانيا مسألة اللعنه فانا اراها مسأله لا يعلمها الا الله سبحانه وتضل بيده اختلف العلماء بهذا الموضوع ولكل شخص رأيه حو ل عالم يتبعه

ولكن نحترم رأيك ونشكرك *

 
 

 

عرض البوم صور Tntoosha   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"بوعزيزي, لحواء, تانية, بتونس, ثورة, جديد", يحرق, نفسه
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:33 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية