كاتب الموضوع :
احاسيس منسيه
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الثامن ......
ظلت غاليه تفكر تنزل تحت معهم او تجلس بغرفتها ترددت كثير وبالاخير
قررت تنزل الساعه 11 ولاحصلت غير ام فارس الي سلمت وجلست معها
ام فارس..مشاء الله تصحين بدري يابنتي
غاليه بحزن..تعودت عشان ابوي الله يرحمه
ام فارس ..امين
غاليه..اجل ريم نايمه
ام فارس..ايه ماتصحى الا الظهر ونوير بعد ماراحت للجامعه اليوم
غاليه..عسى مافيها شئ
ام فارس..دلع مافيه الا العافيه
رن التيلفون وردت ام فارس
ام فارس..ياحيا الله ام محمد هلا ومسهلا
ام محمد..شلونكم وشلون العيال
ام فارس..الحمد لله وانتم وشلون اخوي
ام محمد بخير ونعمه الا قال لكم فارس انهم بيطلعون للبر الاربعاء
ام فارس..لاوالله من بيطلع
ام محمد..هههههه البنات متفقين واشغلوا ابوهم ووافق وكلم فارس والعيال وقالهم
ام فارس..مادام اخوي بيروح مايخالف
ام محمد..خلاص اجل انا بروح العصر لام بدر بتروحين معي
ام فارس..ابشوف اذا حصل لي جيت لكم هناك
ام محمد..على خير فمان الله
ام فارس..مع السلام سلمي على اخوي والعيال
سكرت ام فارس والتفت على غاليه..وراء ماتروحين تفطرين يابنتي
غاليه..لابنتظر ريم
ام فارس..براحتك اجل بس انتي ببيتك ولاتستحين
غاليه..تسلمين ياخالتي
ام فارس..هذي مرت اخوي الغالي تقول بيطلعون للبر بكرا
غاليه..ماعندك الا اخو واحد ياخالتي
ام فارس مبسوطه ..ايه واحد وثلاث خوات
غاليه..الله يخليكم لبعض
طلعت غاليه لغرفتها تصلي الظهر وبهالوقت نزلت ونوره وريم الي سلموا
على امهم وعلى طول سألت نوره امها واربكتها
نوره..يمه ليه غاليه ماتتغطى عن فارس
ريم..وامي شدراها
نوره..يمه هي كانت عايشه برا السعوديه والا امها مو سعوديه غريبه صراحه
ام فارس وعصبت من لقافة بنتها ..انطمي ياكثر هذرتك اف ابقول لك وان سمعت
ان احد داري والله ان يقص راسكم فارس تسمعون
ريم ونوره بحماس..قولي
ام فارس بصوت واطي..فارس مالك عليها قبل مايموت عمكم
ريم ونور بصدمه..وششششششششششششششو
ام فارس..حسبي الله عليك فضحتوني انطموا واسكتوا ولاتسألون عن شئ
لاني ماعندي اصلاً شئ اقوله
ريم ..يمه نبي نفهم متى ملك وليه وغريبه اصلاً فارس يتزوج
ام فارس..اقول لفارس يعلمك اذا جاء وشوفي عاد شلون بيعلمك
نوره..هههههههههه لا خلاص بس كانه فلم هندي
ضربتها امها بعلبة المناديل ودخل فارس وسلم وجلس وسكتوا البنات
فارس..الله يعافيك يمه جايع هاتوا لي شئ اكله لاني برجع لشغل
ام فارس..ان شاء الله بس ترى قلت لخواتك انك مالك على بنت عمك
فارس وعصب ..هونت ماابي شئ
طلع غرفته وهو معصب
ريم..ليه يمه
ام فارس..لازم يدري قومي جيبي له شئ ياكله
نوره..خلاص مابياكل
غاليه..السلام عليكم
نوره وهي مبتسمه ..صباح الخير تونا
غاليه..صباح النور
ام فارس وهي قايمه..قايمه قبلك البنيه الله يخلف عليك ريم جهزي اكل لاخوك
يالله بروح له
نوره..يمه خليه مالنا خلق يعصب تونا صاحين ومروقين وينكد علينا
ام فارس..انطمي انتي ياخلف قلبي يقول جايع وهذي تقول خليه والله مابقلبك
محنيه على اخوك
ريم..هههههههههههههه تستاهلين
نوره..ههههههههه يمه هو ولدك مو ولدي
طلعت ام فارس لولده لانها عرفت ان نوره مابتسكت وحصلت متمدد عالكنبه
وتعدل اول مادخلت
ام فارس وتجلس عالارض مثل ماهي متعوده وينزل فارس يجلس معها
ام فارس بحنيه ..الحين انت لو سألتك اختك ليه غاليه ماتغطى عنك وش بتقول لها
فارس..أي شئ
ام فارس..مافيه شئ اسمه أي شئ احنا بالسعوديه بالرياض تحديدأ الي يخالف
الدين والعادات ينقدون عليه الناس ولاانا ماابي خواتك اول من ينقد على بنت
عمك ياولدي الكلام الناس مايرحم خصوصاً عالبنت
فارس وكأنه اقتنع ..المهم لايطلع الكلام لبرا ماابي احد يعرف
ام فارس..قم امسكني خلني انزل تعبتني يالله اكلك جاهز
فارس ويبتسم لامه ويساعدها ونزلوا تحت وحصلوا البنات يتفرجون على مسلسل
فارس وعادي الموضوع ..نوره حطي عالعربيه
نوره ..فارس بتابع المسلسل خلاص الاسهم تقفلت
فارس رحم شكلها ..طيب
ريم حبت تستغل وجوده وتسولف معه لانه قليل مايجلس معهم ..فارس بتطلع
معنا للبر
فارس وهو يأكل..اذا ودك
نوره..افا اكيد ودنا الا يمه شوفي هالبنت شرايك فيها
ام فارس وتناظرها..وشفيها زوينه ماعليها
نوره تناظر امها ..هذي زوينه اجل من الزينه
ريم.احم
ام فارس..والله انك ازين منها ياريم
قامت ريم وخمت امها ..الله يرفع معنوياتك
نوره..يمه الحين ريم ازين منها اجل انا وشو
ريم..هههههههه نوره خلاص تقبلي الواقع انا احلى منك
نوره وتلتفت على غاليه..بالله من احلى انا والا هي
غاليه تبتسم..كل وحده لها حلاها
نوره..رد دبلوماسي وتأشر على فارس الي يأكل وساكت فارس انت شرايك
انا والا هي احلى
فارس..المشكله انكم قارنتوا نفسكم بوحده ماهي حلوه شهقت نوره..الحين
هذي مو حلوه
فارس..ايه مو حلوه
ريم.. الظاهر هالبنيه امها مادعت لها اليوم المهم طيب من احلى انا والا هي
فارس يبتسم..ولاوحده
انصدمت ريم ونوره وكمل فارس..لو بقول كلكم حلوات بتقولون رد دبلوماسي
مثل ماقلتي لغاليه فقلت اقول كلكم شيون احسن شئ
فارس وهو واقف..الا صح سمعت انه صاير شئ بالاستراحه كهرب وحركات ثانيه
نوره خافت..هم اول من بدى
فارس..طيب بس هذا كهرب لاتلعبون فيه
نوره..ان شاء الله بس هههههههههههههههههه
والله اشكالهم تضحك
فارس هز راسه وقال..الله يهديك وطلع
لما طلع نوره بصوت واطي..ويهديك
ام فارس ..يالله ماتستحين وش انتي بسويه عيب انتي بنت وهم عيال انتي
متى بتعقلين والله يوم قالت الجوهره عند اخوي اني استحيت فشلتيني متى بتعقلين
نوره..وعيال اخوك راكنوه وبنيدر ليه مايستحون
ام فارس..حتى عيب انتي بنت
ريم..خلاص يمه مابنسوي شئ ثاني
نوره..تكلمي عن نفسك انا بدافع عن نفسي
غاليه استغربت ..ليه شصاير
نوره والتفتت تحكي لها على الي صار
غاليه..خالتك ام بدر كم عمرها
نوره ..ماادري بس ماهي كبيره هههههههههه مثل مدرسات العربي والدين
بمدارسنا
ريم انصدمت ..وش هالتشبيه عليك مدرسات الدين والعربي
نوره وتضحك ..ابي اوصل لها معلومه ان خالتي انسانه واعيه بس ماهي
صغيرها وبعد ماهي عجوز بس بالاربعينات عمرها يمكن اربعين
غاليه..شكله حبوبه
ريم..مرررررره خالتي الجوهره عسل
نوره..أي احد عنده مصيبه يكلم خالتي الجوهره
غاليه..حلو ان عندك احد كبير يفهمكم
نوره بصوت واطي..غاليه ترى عرفنا انك مملكه على فارس
سكتت غاليه وريم ضربت نوره..طنشيها غاليه
غاليه تبتسم..لا عادي انا اصلا ابي اكون عادي معكم يعني مثل خواتي
ريم..ايوه حلو الكلام
ام فارس..نوير قومي اتصلي على احمد شوفي وينه
نوره. وعصبت ..يمه احمد بيعصب
يدخل فارس ..وليه يعصب
نوره..امي تقول اتصلي شوفي وينه وهو بيقول ليه تتصلين
فارس ..يمه شتبين فيه
ام فارس ..خله يجي يتغداء
فاري يبتسم لامه..يمه دوامه بعيد عن البيت وصعبه يجي كل يوم وقت الغداء
ام فارس..وراء مايدام قريب
نوره..ان شاء الله بيفتحون فرع للاتصالات عندنا
فارس والتفت لنوره بسرعه وبصوت حاد..نوير كلمي امك زين
نوره..امزح
فارس..مو بكل شئ المزح فرقي بين المزح والجد واوقاته
نوره..طيب اسفه
فارس..ريم وين الكتب الي اخذتيها من المكتبه
ريم وعرفت ان اخوها عصب ..عند هند بنت خالي
فارس..طيب انا محتاج كتاب مااعرف من الي ماخذه عن الاسهم شوفي اذا هو
غاليه تقاطعه ..موجود بالغرفه الي انا فيها كتاب عن الاسهم
فارس وكأنه تذكر....ايه صح طيب عطيه احد الخدامات تحطه بمكتبي
غاليه..طيب
ام فارس..انت وين بتروح الحين وراء ماتجلس وترتاح اعنبو كل هذا شغل
خاف على نفسك
فارسس..هذا نظامي من سنين يمه تعودت عليه
ريم..الا بسألك فارس بكرا متى بنطلع
فارس..للاسف الصبح
نوره وتضحك..وليه للاسف
فارس..لاني بضطر ااجل شغلي بس عشان خالي كل شئ يهون المهم يالله فمان
الله تأخرت
ام فارس..الله يحفظك
في بيت ابو محمد كانوا مجتمعين
ام محمد..هند الرجال مايعيبه شئ
هند بدلع..بس ماابيه
محمد..ههههههههه يبه مابتقدرين عليها وبصراحه انا معها خلوها تخلص
دراسه بعدين يصير خير
ابو محمد..عبدالله متى بيرجع
محمد..بعد اسبوع
بندر..مها كيف الجامعه
مها..وش هالسؤال مو بالعاده تسأل عني
بندرويبتسم ..سؤال برئ
مها..تمام
بندر..محمد وين بنسافر هالسنه
محمد..مالي شغل بأحد انا مابسافر
بندر..هالسنه بتخرج انا وهند مالنا هديه
ابو محمد..هند لها اما انت لا المفروض العام متخرج
بندر ويضح..والله يبه ماتسوى هالسنه الي طنشتها كنت تعبان
ام محمد..ماكان فيك الا العافيه دلع
بندر..اذا انا دلع هند وش تصير
ابو محمد..ماعليك من بناتي
بندر..وانت ليه ساكت
محمد..يااخي ابو يدلع بناته انت وش مشكلتك
بندر..انقهر منهم
محمد..هههههههه انا بالعكس افرح لهم
ام محمد..ياجعلي افرح فيك والله انك طيب
قام بندر..مع السلامه بروح اشوف لي احد يحن علي
ام محمد..مااحد بيصبر عليك
بندر بزعل..افا يمه لها الدرجه ماتحبوني
ام محمد وتبتسم ..تعال عندي اشوف
ضحك بندر وراح لامه وحضنها وانتهت السهره حلوه بينهم
في بيت ام سامي كانت جود مع امها واحمد وسامي
احمد..يالله خالتي توصين على شئ
ام سامي..اجلس تعشى معنا
احمد..لا والله اسمحي لي ماتغديت بالبيت وبتزعل الوالده
ام سامي ..كله الا زعلها الله يخليها لكم ويرحم والدينا عن النار
احمد ..امين يالله مع السلامه
جود..احمد سلم على خالتي بس
احمد..هههههههه ان شاء الله
سامي يطلع معه..يااخي انا شاك بالموضوع بس مو متأكد
احمد..مايسويها عبدالله انت فاهم غلط
سامي ..انا بصراحه بكلم بدر هو الوحيد الي فاهمه
احمد..بكرا نكلمه ونفهم الموضوع يالله فمان الله
رجع احمد بيتهم ودخل بعد ماتنحنح ..تغطت غاليه
احمد..السلام عليكم وراح حب راس امه
ام فارس..وينك يمه
احمد..كنت بالشغل وطلعت مريت على سامي شوي وجيت
ام فارس..الله يوفقك
احمد..كيفكم يابنات
ريم..تمام
احمد تردد انه يسأل غاليه لكنه سألها..شلونك يابنت العم
غاليه تمام
دخل فارس بوقت كان التيلفون يرن ورد
فارس..نعم
.....السلام عليكم
فارس..وعليكم السلام
....احمد
فارس..لا فارس
.....هلا والله شلونك
فارس..الحمد لله من معي
.....انا هند بنت خالك
فارس..هلا والله كيف الحال شخباركم وكيف خالي
هند..الحمد لله ريم فيه
فارس..دقيقه
فارس..ريم هند تبيك
احمد يقول بخاطره خساره ليتني رديت عليها
فارس..حيا الله احمد وينك ماشفناك
احمد..والله مشغول
فارس ويشيل شماغه ويجلس جنب امه ..كيف الشغل
احمد..ماعليه انت كيف امورك
فارس ويتنهد..الله يبعين
احمد..فهد وينه من زمان ماجاء هنا
فارس..فيه شوية مشاكل بالشغل ومشغول فيها
احمد..الله يعين متى الطلعه بكرا
فارس..الصبح
ام فارس..متى بيقومون هالبنات
فارس..الصبح طبعاً
نوره..طيب مايمدينا ننام
فارس..نامي بدري ويمديك تنامين
نوره..مايجيني النوم توجعني جنوبي من كثر مااتقلب
ام فارس..من نوم النهار اعنبوا تنامين كن لك دهر مانمتي الناس ينامون ساعه
يريحون وانتي اربع وخمس ساعات
احمد ويضحك ..صادقه امي
نوره وزعلت ..الحين ريم ماتنام الا الصبح وغاليه والتفت لها انتي متى تنامين
ام فارس..غاليه وش حليلها قايمه من الصبح اليوم انتي واختك العلل
ريم وهي تضحك..يمه وشفيك تحشين فيني
ام فارس..بعذري تجننوني لين تقومون
ريم..ولايهمكم بصحى بدري
احمد..نوير انا مابروح الا المغرب خلاص روحي معي
نوره..لامايصلح لازم نهار
احمد..ليه
نوره..عشان كل شئ
فارس..نوير ماابي حركات مالها داعي
نوره..مابسوي شئ بس النهار حلو نشوف بالليل نخاف
احمد..هههههههه وش تخافين منه
نوره..عندك بنات خاله كل وحده مسويه نفسها رقيقه وطول الوقت تناظر
الارض تخاف تجيها حشره يعيشونك برعب والله اصير كني خبله بس انظر الارض
احمد..هههههههههه خذي معك كيس زباله واجلسي داخلها واربطيها
نوره..هههههههههههههههه فكره والله
ريم ورجعت..مبسوطين اليوم شطاري
ام فارس..الله يديمها عليكم ياعيالي
دق جوال فارس وتنهد
فارس..نعم
فهد..هههههههههههههه وشفيك
فارس..مليت منك يااخوي ابي ارتاح
فهد..افا
فارس..اخلص وش تبي
فهد..ابو ثامر
فارس وتغير وجهه..وشفيه
فهد..مافيه الا العافيه كنت عنده من ساعه ويسلم عليك ويقول مره اذا تقدر
هاليومين
فارس..فهد اذا فيه شئ اروح له الحين
فهد..ياابن الحلال مافيه شئ ضروري انت شفيك كذا يااخوي
فالرس..طيب وش تبي بعد
فهد..ههههههه خلاص بسكر لاني انا تعبان اكثر منك
فارس..اوكي بكرا اشوفك يالله فمان الله
فهد..مع السلامه
ام فارس..وش فيكم
فارس..سلامتك يالغليه موضوع بالشغل
احمد..بطلع اتحمم وابدل واذا جهز عشاكم اتصلوا علي
طلع احمد والتفت فارس على غاليه بسؤال غريب..غاليه انتي ماتدرسين
غاليه بتوتر من كلام فارس معها ..لا
فارس..يعني متخرجه
غاليه..درست اولى جامعه وقفت لما تعب ابوي
فارس وشبه متأكد..وبتكملين
غاليه ..لا
فارس وعقد حواجبه..ليه
غاليه..مااحب الدراسه
فارس..بس الشهاده حمايه لك
غاليه باابتسامة سخريه..حمايه شهادتي مابترد شئ ولابتعطينا شئ كل الي
بتعطيني اياه كم الف انا اشوفها ماتسوي احساس الامان الحقيقي
وصلت رسالة غاليه لفارس بسرعه بعكس خواته الي ظل كلامها غامض
ريم..بس ياغاليه تظل الشهاده حلوه
غاليه تبتسم لها..يمكن لكن لي مااعتقد انا افضل اني اقرا كتاب احبه ولاكتاب
تخصص ممل
فارس..طيب عندك المكتبه اقري اذا تحبين
نوره..لا فارس حرام الكتب الي عندك بتخليها مثل ريم بس تكتبنوره.
.لا فارس حرام الكتب الي عندك بتخليها مثل ريم بس تكتب
فارس ويبتسم..صح كيف كيف امورك ياريم
ريم ترد الابتسامه ..كله اوكي
فارس ووقف ..يالله عن اذنكم
ام فارس ..والعشاء
فارس ..بروح اخذ لي دش واذا جهز عشاكم تعالي ريم واذا حصلتيني صاحي
اوكي واذا نايم لاتصحوني
ام فارس..بتنام جايع
فارس..بكرا قريب اذا صحيت اكلت
نوره..واكل اليوم يااخي عيش يومك ووسع صدرك
فارس وهو طالع..عاد الاكل هوايتك لا ماابي اذا نايم لاتصحوني
ام فارس..ذبحت عمرك ياوليدي بالشغل
نوره وهي تضحك..هذا نموذج حياتك معه ياغاليه
اتفاجئة غاليه من كلام نوه وقالت بخاطرها زواج مسكينه يانوره ماتدرين عن شئ
ام فارس وقامت لبنتها..هالي بذبحها الحين
نوره وهي تضحك..عادي مه اسولف معها عن حياتها المستقبليه
ام فارس..ياجعل حياتك عدوك المستقبليه لهيب تأكله
نوره..هههههههههههه مسكين عدوي
ضحكت ام فارس والبنات على خبال هالبنت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
الجزء التاسع ..
قبل ماتنام قررت تكتب مشاعر وفتحت ملفها وبدت تكتب
((مشاعر قلم من احساس قلب ))
لااعلم لماذا احسست انك تستحق اكثر بكثير مما كتب عنك ..ومما اكثب عنك ..
عندما رحلت بكينا كثيراً وايضا هناك من حاول اخفاء دمعه لانه تعلم منك
انت كيف يكون قوياً عند المصائب ..
عندما افكر بما يقارب الربع قرن ابتسم لانني عشت هذه الفتره وهي عهد
الازدهار والحضاره والتقدم والعطاء ..
ايها القائد الأب سمعت كل البرامج التي تحدثت عنك
سمعتها بقلب الابنه الفخوره بقائد بلادها ..
مررت بكل الفضائيات لاحاول ان اروي عطشي لمعرفة انجازاتك وعطاءتك
لأحاول ان انقش هذا الابداع بداخلي حتى اتذكر ان هناك رجل اعطى
واعطى واعطى الكثير نعم انك رجل مختلف وقائد مختلف ..
فهد بن عبدالعزيز آل سعود انت لم تكن رجل عادي او قائد عادي بل كنت قائد فذ
وحكيم ومبدع ..
عندما انتقلت الى رحمة الله تذكرت وقتها حملات التبرع الذي امرت بها..
تذكرت حالات الرياض وجده والطائف وكل مدن المملكه.. تذكرت انك رجل مسلم
محب لاخيه المسلم في أي مكان فهد بن عبدالعزيز اسأل الله العظيم ان يجعل لك مثل جزاء كل متبرع بكل حملات التبرع التي امرت بها وكنت اول المتبرعين بها ..
رحمك الله واسكنك فسيح جناته ..
رسمت وابدعت نعم رسمت لنا ولدولتك وبلدك لوحة العطاء نعم تعودنا ان
يقترن اسمنا بالعطاء والكريم فهد بن عبدالعزيز ال سعود انت رجل لاينسى
ولن ينساه التاريخ ولاقلوب احبته واعتزت وافتخرت به رحمك الله ياشيخنا وقائدنا ..
قفلت الملف بعد ماكتبت جزء من احساسها ومشاعرها ..وظلت تتأمل
هالملف الاخضر هالملف الي اختارت لونه مثل لون العلم الأخضر الي يحمل اطهر
كلمه بالوجود ..تذكرت ان الكلمات مهما زادت ومهما ترابطت بتظل حبر على
ورق ماراح يكون له أي قيمه الا اذا انكتبت بااحساس صادق وهذا اسلوبها
بكل كتاباتها ابتسمت لنفسها دلالة رضى على الي تكتبه واخذت دفتر ثاني
يحمل مقالات لها كانت لها عناوين مختلفها ( الفراغ العاطفي سبب وعلاج)
( الحوار لغه لابد ان تطبق بمدارسنا) ( التداول اصبح داء العصر الجديد)
( الخوف من الفشل اصبح بوقتنا فشل اقوى) ( الابتسامه جمال وحزن عميق )
ابتسمت ريم وحست انها لازم ترجع للمقالات لانها ابتعدت فتره عنها وقررت
تكتب مقال جديد بعنوان ( غداً سيكون اجمل ) ماتعرف منين خطر لها العنوان
لكن هو احساس وريم تعودت تكتب احساسها دائما ..
جاء الصبح بسرعه وخصوصاً على نوره الي كانت جالسه بالصاله ومغطيه
ووجهها بطرحتها
غاليه بهدوء..نوره اصحي يالله طلعوا
نوره ..اف يالله ماابي اروح
غاليه..ههههههه الحين تطلعين بالجو الحلو وتنسين النوم
نوره..وين ريم
غاليه ..برا مع خالتي وفارس
نوره..يالله مشينا
طلعت نوره وحصلتهم خلاص جاهزين
ام فارس..يالله تأخرنا
ركبوا البنات مع فارس واتجهوا لبيت خالهم ابو محمد نوره رجعت تكمل
نومها اما ريم كانت سرحانه بعنوان مقالاتها الجديد ابتسمت للعنوان وتمنت
من الله انه يجعل ايامها كلها احلى واحللا اما غاليه فكانت تعاني تتعذب تقاوم
صرخات داخلها ام فارس طيبه بس عمرها مابتقدر ترتمي بحضنها وتحسها
مثل امها غاليه صعب تعطي نفسها مساحه من الحب مع ام فارس لانها تخجل
منها اما نوره وريم كونت صداقه جميله معهم لكن مازالت تحس انها ضيفه
عندهم واحيانا توهم نفسها انها بترجع لبيتهم اما احمد فهو فعلا تحسه ولد
عم لها سلامه وحضوره القليل معهم حسسها ان احمد انسان طيب اما فارس
فكان مثل الورقه البيضاء الي كل مارسمت له صوره شوهت هالبيضاء ورجعت
ترسم له صوره جديده تعددت صور غاليه وظل البياض هو الشئ الوحيد الي يشبه
فارس فيه الهدوء وفيه التوازن وفيه الامل تحاول تشوهه بألم لكن تفشل ماتعرف
احساس متناقض تجاهه ساعه تكرهه وساعه تتمنى تعيش بسلام معه لكن رغم كل
شئ ظلت ذكرى الزواج وكيفيته تحاول تشوه صوره حلوه ترسمها افعال فارس مو
خيال غاليه ظلت تفكر لحد ماوصلول لبيت الخال الي حصلوهم جاهزين وطلعوا مع
بعض الى البر ..
في بيت ام بدر كانت ساره معصبه على راكان
ساره وهي معصبه ..حرام عليك يااخي طفشتني
راكان باابتسامه..يالله بس تأخرنا اعنبو ماعمري شفتك صاحيه وانتي مبتسمه
طلعت ساره وهي معصبه وركبت سيارة بدر
بدر والتفت لها ..غريبه ماركبتي مع راكان
ساره..ماابي رفع ضغطي كل شوي كاب بوجهي مويه يقول ابتسمي احد يبتسم
وهو توه صاحي اف
ام بدر..ههههه حرام مايهون علي يسوق لحاله تروحين والاااروح
ساره..لاروحي انا بركب قدام مع بدر من زمان ماشخصت مع هالحلو
بدر..احم
ساره..لاتصدق بس العب عليك
نزلت ام بدر وراحت مع راكان بعد ماوصت بدر انه مايسرع
وصلت العايله للبر وجلسوا الرجال بجهه والحريم بجهه لكن قريبين مع بعض
وكان جو حلو يجمعهم جو المحبه والتواصل الي يميزهم كثير..
ابو محمد ..فهد وشلون الشغل
فهد باابتسامه..تمام التمام
ابو محمد..الله يعطيكم العافيه ويقويكم
فهد..تسلم ياخال انت شخبارك
ابو محمد..الحمد لله
سامي..خالي ماحنيت لشغل ماودك تشتغل
ابو محمد..لاياولدي خلاص ماعاد نقدر على شد الاعصاب
فارس..افا ياخالي كبرت
ابومحمد..ههههههه ايه كبرت
فهد..خالي عبدالله متى بيرجع
ابو محمد..بنهاية الاسبوع
وصلت عندهم ام بدر وجلست معهم ..
ام بدر ..كيف الجو معكم
ابو محمد..حلو وين الباقي تعالوا معنا مافيه احد غريب كلهم عيالكم
ام بدر..لايااخوي تعرف البنات يستحون
بدر..يمه راكان وينه
ام بدر..راح هو وبندر ماادري وش عندهم
فهد باابتسامه ..ياخاله كيف الاسهم
ام بدرتناظره بطرف عينها ..تسألني انا ..انا من صغار المساهمين اسأل نفسك
وولد خالتك
فارس..ههههههه لاياخاله انتي مشاء الله مو من صغار المساهمين عندك خبره
ولك اسهم حلوه
ام بدر..ههههههه الشكوى لله ذبحتنا هالاسهم
فهد ويضحك..عادي خالتي بيرتفع السوق
ابو محمد..مساكين هالعالم فرحت بهالاسهم وطاحت وضيقة صدورهم
فارس..الاسهم ماهي لعبه الكل يدخلها تحتاج خبره ودراسه مو ربح سريع
يجازفون بفلوسهم الي باع سيارته والي بيته هذا تهور
بدر..والحظ يافارس ماله دور بهالموضوع
فارس وبجد ..كلمه الحظ عند البعض مثل الشماعه يعلقون عليها فشلهم انا
هذا رائي
سامي..بس تتوقع الفشل خطأ يافارس
فارس..لاطبعاً بس تكرار الفشل هوو الخطأ وخاصة اذا كان بنفسس الاسلوب
والطريقه
ابو محمد..بس ياولدي التكرار والخطأ يوصل لصح والي مايخطي مليتعلم
ام بدر..صح كلام اخوي
فارس يبتسم لخاله وخالته ..صح ياخالي
ابو محمد ويلتفت له ..شلون بنت منصور يافارس
فارس مستغرب..بنت عمي
ابو محمد ..ايه عساها مرتاحه ولاقاصرها شئ
فارس..لاياخالي تطمن
ابو محمد..تراها يتيمه ياابوي
ام بدروبصوت واطي ..تكسر الخاطر المسيكينه لاابو ولام ولااخوان
فارس..لا ان شاء الله مابيقصرها شئ احنا اهلها
ام بدر..مايحتاج نوصيك نعرفك راعي سنع
فهد..عطونا من هالمدح
ام بدر..ههههههههه مايحتاج نمدحك انت اذا قلنا اسمك هذا مدحه لانه
مايحتاج نزيد عليه
قام فهد وحب راس خالته..قولي اميين الله يفرحك فيه ويأشر على بدر
ام بدر...وفيك والا ماودك
فهد باابتسامه..على يدك
ام بدر..الله يوفقك اذا تبي تعرس الله يطول بعمر امك مابتقصر المهم يالله
بروح اشوف البنات توصي شئ اخوي تبي شئ نسويه
ابو محمد..تسلمين بس محمد وين راح
فهد..يكلم بسيارته
سامي ..بروح اشوفه
وصل عنده بسيارته وحصله سرحان
سامي..وشفيك
محمد بملل..ولاشي
سامي..عبدالله كلمك
محمد ويتنهد..كلمني
سامي وتأكد شكه ..وشفيه
محمد..ماادري ماني مرتاح
سامي وبعد صمت قليل ..بقول لك لاني كذا مو مرتاح
محمد وخاف..فيه شئ
سامي..اسمعني من اسبوعين شاف واحد من الشباب عبدالله مع واحد
مدمن مخدرات المهم يقول طنشت قلت اكيد فيه شئ بس الغريب انه شافه معه ثلاث ايام متواصله يسهر معه ويقول سمع ان له علاقه معه وبعدها بيومين مسكوا هالشاب وتحول للعلاج
محمد مصدوم..وش قصدك
سامي..انا احترت وخفت اكثر لما عرفت انه سافر كنت ناوي اكلم بدر
بس تردت وقلت لاحمد وكنا ناوين اليوم نقول البدر
محمد مازال مصدوم..لامستحيل عبدالله مدمن
سامي..لتفاول ان شاء الله مافيه شئ
وصل فهد..وش عندكم وش فيك محمد
محمد نزل راسه وسكت .....
سامي..قال السالفه لفهد وووصل فارس وعرف الموضوع
فارس..فهد انت ضابط اعرف اذا عبدالله له علاقه
فهد..اوكي تطمن محمد انا بتصل واطمنكم بس نبي عالاقل ساعه حتى نعرف
فارس..محمد مابيصير الا الخير لايحس خالي اهم شئ ماله داعي نقلقه لحد مانتأكد
محمد يتنهد..والله مو ناقص انا
فارس..ليه شفيك
محمد..ولاشي
سامي ..خلاص شرايكم نسأل بدر
وفعلاً سالوه واكد لهم انه مايعرف شئ وان عبدالله له فتره يتهرب منه ويبتعد
عنه وساعه مرت كأنها سنه عليهم لانهم كانوا مشغولين بالتفكير ودق جوال فهد
وقام بعيد عنه وتبعه فارس وظل محمد على اعصابه لكن ماقدر وتبعهم
فارس باابتسامه..تطمن
محمد..خلاص مااقدر قولوا لي
فهد..هذا تربية ابو محمد لاعبدالله هو الي مبلغ عنه التفاصيل مااعرفها
محمد وبصوت عالي سمعه الكل..يووووووووه اخيراً تلفت اعصابي بهالساعه
ابو محمد بصوتعالي لفت انتباه الكل حتى الحريم ..محمد شفيك
رجع فهد وحب راس خاله ..ربية رجال ياخالي
الكل تحمس من الرجال والحريم بيسمعون وش يقول فهد
ابو محمد..شصاير انا عارف ان محمد فيه شئ من جينا
فهد..كان خايف على عبدالله لانه سمع انه يماشي هاليومين مدمن مخدرات
وقبضوا عليه
ام محمد بخوف قامت ..وين ولدي بسم الله عليه
فهد..تطمني ياخاله عبدالله بدبي وهو الي مبلغ على المدمن واكيد انه متأثر
وحب يسافر يغير جو
ام محمد..يمه ولدي لايسوي فيه شئ
ابو محمد..مابيصير الا الخير المهم اتصلوا عليه وطمنوني
وفعلاً اتصلوا على عبدالله ورد على اساس انه محمد اخوه
عبدالله..نعم
ابو محمد..السلام عليكم
عبدالله بفرح..هلا والله بالغالي
ابو محمد..لو غالي كلمتني
عبدالله..حقك علي يبه بس كنت
ابو محمد..كنت وشو ياعبدلله
عبدالله من نبرة صوت ابوه حس انه عارف..ولاشي يبه
ابومحمد..والمدمن الي تمشي معه
عبدالله ..توقعتك تعرف بس من قال لكم
ابو محمد..ياولدي مافيه شئ يتغبى بهالبلد
عبدالله..يبه حاولت بس ماقدرت لازم ابلغ عنه
ابومحمد..كان نصحته يعالج مو تبلغ عنه
عبدالله يتنهد..يبه الي شفته طير عقلي يبه يساوم على اخته اليتيمه عشان كم
ريال يشتري السم فقد عقله
ابو محمد..افا ياذا العلم اجل حقه وماجاه
عبدالله..ماتمنيت اسوي كذا بس لازم لمصلحته وعشان امه واخته
ابو محمد شك..وانت وين تعرف امه واخته
عبدالله ..سالفه طويله بقولها اذا رجعت ان شاء الله المهم توصلي على شئ من دبي
ابومحمد..نبي بنيه مزيونه نخطبها لاخوك
محمد ويضحك..بتخطبها لي وعبدالله يختارها انا اروح يبه واختار
فهد ويلتفت لمحمد ..ليه بناتنا وش فيهم
محمد بقصد..مايبونا
فارس..ومن قال كل بنات الرياض يتمنونك
سامي..اعترف محمد فيه احد
ابو محمد..يسلم عليكم عبدالله
الكل..الله يسلمك
ابو محمد..ام فهد تعالي
وصلت ام فهد..سم يااخوي
ابو محمد..ارتاحي
جلست ام فهد وتوتر محمد خاف ابوه يقول شئ
ابو محمد..انتي مابتزوجين عيالك
ام فهد استغربت..هذا فهد عندك عجزت عنه والبنات ماجاء نصيبهم
عند البنات دانا تساسر نوره..وش عنده خالي
نوره..جايب لكم معاريس
ابو محمد..هايافهد مابتعرس
فهد..هههههههههه بعرس والله بس خلوني افكر بالبنت اول
ام فهد التفت له..من هي بنته
فهد..لا مااقول اسم زوجتي عند الشباب عيب ههههههههههههه
فارس..الله والزوجه بعدين من الي ازعجنا من كث مايقول اسم المرأه فخر لن
ا مو عيب
فهد يلتفت له ويناظره ..فارس اول واحد بيندم على هالكلمه انت
فارس رافع حاجبه.ويضحك .وليه ان شاء الله من هالبنت الي بندم على كلمتي
عنها
فهد يضحك..بعدين بتعرف يالشايب الا خالي وش معنى انا هالشايب اكبر مني
زوجوه عالاقل يريحني منه
فارس..ههههههههههه انا شايب
بدر..بصراحه ايه يافارس مااحد بيوافق عليك كبرت
محمد..تحمد ربها الي بتأخذه
فارس..لا انا ضد وضد وضد الزواج بعدين لو بتزوج لو واسمعوني قلت لو تحمد
ربها مثل ماقال محمد
فهد..ههههههههههه الا الضعيفه امها داعيه عليها
بدر..لهالدرجه ههههههههههه حرام لاتحطمون الرجال
ابو محمد..الله يهديكم المهم نبيكم تتزوجون وتفرحونا اعنبو لابنات ولاعيال
ام فهد ..وانت يامحمد مابتتزوج
محمد باابتسامه..بتزوج ياخالتي بس انتي الي بتخطبين لي
ام فهد..الله يطول بعمر امك وابوك
محمد وبجرأه ..بس طلبي عندك
تفاجئ ابو محمد من كلام محمد بس هذا طبع محمد مايخبيالي بخاطره مع الكلام
يطلع الي بخاطره
ابتسم سامي لولد خاله الي كمل
محمد..وش قلتي ياخاله
ام فهد..عيوني لك انت ولد الغالي
محمد..بصراحه انا ابي دلال رغم اني عرفت انها ماتبي اقارب بس مازلت مصر
على طلبي
عند البنات دلال انصدمت اخر واحد توقعت يخطبها محمد ابتسموا كلهم وسكتوا
الحريم عشان يسمعون رد ام فهد
ام فهد..انا منى عيني ازوجك دلال وتعرف اني موافقه وهذا اخوها عندك
فهد..مافيه كلمه بعد كلمتك يالغاليه ومحمد ينشرى بفلوس والكلمه الاخيره لدلال
ابو محمد..اجل شاورو البنت وخذوا وقتكم وردوا علينا واحنا اهل ياام فهد بزواج
وبدونه
محمد..صح سواء تم او ماتم بتظلين خالتي وبحسبة امي
ام فهد..الله يكتب لك ولها الي فيه الخير اذا فيه خير يكتبه واذا مافيه خير يمنعه
من عنده وهو السميع العليم
راحت ام فهد للبنات وضحكت لبنتها الي مااحد كلمها حتى مايحرجونها وقفلوا
عالموضوع بس ظل ببال دلال
دلال..ريمووه ولد خالك مالقى يخطب الي اليوم احس كل الناس يناظروني
ريم..هههههههههه يتهيئ لك مااحد يناظرك
دلال ..وشرايك
ريم..ليه قالوا لك خاطبني
دلال..وش عرفه اني ماابي اقارب
ريم...خواته
دلال..طيب شرايك اوافق او لا
ريم..انتي خبله صح فكري واستخيري وتأكدي ان عيال خالي محمد رجال
حتى بندر هالخبل
دلال..ههههههههه واله لهم فقده هو والخبل الثاني راكنوه وينهم
ريم..ماادري بتصل بااحمد اشوف وينه
دلال..ليه انتي مزعجه ماقال بيجي المغرب
ريم..يااختي اخوي واحبه
دلال وتناظر غاليه الي كانت سرحانه تفكر بكلام فارس الي كان صدمه لها
..طيب بنت عمك حلوه
ريم..هههههههههههه طيب دخلتي عرض اعرف انها حلوه
دلال..ليه ماتخطبونها لاحمد
ريم ارتبكت..وليه ماقلتي فارس
دلال..بسم الله فارس لا حرام ماتستاهل اخوك شيطاني
ريم وتضربها..والله انه طيب
دلال..ماسمعتيه يقول انه ضد الزواج
ريم..حتى لو قال اخوي وماارضى عليه
دلال وقامت..طيب اسفين انتم وهالاخو يالله نروح عند البنات قومي
على اذان المغرب وصل راكان وبندر الي قلبوا الجلسه لضحك وسوالف
وبعدهم وصل احمد واكتملت الجمعه
احمد ..يالله عالثمامه من زمان عنها
راكان لانه مايحب البر ..وشي كلها تراب ازعجتونا فيها
بندر ويبي يقهره ...ترابهاغير وهواها غير
راكان..هههههههه وجده غير
بندر...والطايف ومكه والمدينه غير
فهد,,حير ان شاء الله جايين تعملون اعلانات سياحيه
راكان باابتسامه..تصدق فهد انا افكر اعمل اعلان
فهد ويجاري راكان..ومن الي بيخليك تعمل اعلان
راكان..ماادري مافكرت
بندر..هههههههههههه راكان حتى لو عملت مابتشتهر
راكان..يااخي ودي اصير مذيع اليوم قبل بكرا
بدر..بس اهم شئ الشماغ بالله عليك اذا صرت مذيع لاتخليه مثل الجبل على
راسك والله يقهروني مذيعينا احسه مايبي يتحرك عشان مايخرب شماغه
بندر..هههههههههه الظاهر من ضمن المنهج يدرسونه اقول راكان واذا صرت
مشهور وش بيصير
راكان..بدخل بكل الاسواق اعنبوا كل مارحت مكان قالوا عوائل زين انهم ماقالوا
البر عوائل بعد
فارس ويحب سوالف راكان..وش تبي بالسوق
راكان..بنتمشى نتفرج
فارس..كلها نسائي وش تتفرج عليه
راكان ..لاتدقق لو سمحت بروح وبس بعدين ليه مايحطون محلات رجاليه كلها
نسائي واحنا مالنا رب
فارس..ههههههههههههه ايه قل كذا من الاول
بندر بصوت عالي ..يجمع
راكان يقاطعه..اجمع مواضيع
بندر..ههههههههه صدقوك كلهم
ومع البنات كانت غاليه جالسه معها وتفكيرها رجع لوراء سنوات طويله
ماطالت الذكرى لان جوالها كان اسرع ابتسمت لرقم وردت
غاليه بخوف ..الو
المتصله..السلام عليكم
غاليه وتحس الكل يراقبها..وعليكم السلام هلا خالتي لطيفه
الخاله لطيفه..شلونك
غاليه..الحمد لله اشتقت لك
لطيفه..لو اشتقتي كان سألتي بس انتي مااهتميتي حتى ملكتي ماقلتي بعلم خالي
غاليه بحزن..كل شئ صار بسرعه
لطيفه..تزوجتي
غاليه بحزن..لا
لطيفه..وعسى ولد عمك كفوا عاد
غاليه..فيه الخير
لطيفه ماعجبها الكلام..ايه الله يوفقك متى زواجك والا مابتعلمينا
غاليه..ماادري
لطيفه..شكلك ماتبين تكلميني
غاليه..لا والله مشتاقه لك ولكل خالاتي وشلونهم
لطيفه..بخير سلطان فك خطبته بعد ماعرف انك ماتزوجتي قلنا اذا ماتبين ولد عمك
نطالب بطلاقك
غاليه بخوف..لا لا
لطيفه..كيفك بس بكرا اخاف تندمين عيال محمد موب سهلين
سكتت غاليه لانها موقادره ترد لكن الخاله سكرت بعد ماحست ان غاليه ماتقدر تتكلم
اما غاليه ظلت بحالة صمت معقوله تتطلق كلمة الطلاق كانت مثل الشراره الي
اشعلت بداخلها نار الخوف ايه ماتعرف ليه رغم احساسها بفقدان الامان لكن
مامرت هالكلمه ببالها ولاتوقعت تصير او انها تتطلق من فارس اخذتها الافكار
وراحت لبعيد تفكر ببكرا وايش ممكن يصير فيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
الجزء العاشر
راكان ويفكر وفجاه التفت على فارس ..اخيراً شفتك فارس
فارس استغرب ..لهالدرجه مشتاق لي
راكان ويضحك..بصراحه ودي اعمل معك لقاء
فارس مستغرب..لقاء..؟؟
راكان ووقف ..ايه لقاء عائلي بجرب نفسي اشوف انفع مذيع او لا لقاء في
ارض الثمامه مع الدلال والقهوه صايرين مضارب الباديه
فارس ويناظره بطرف عينه ..وتجرب فيني بس يالله ماعليه تمون
راكان خلاص هدوء ياحريم خذو راحه من الحكي وخليكم مستمعات اضحكوا
الحريم على راكان وفعلاً التفتوا يسمعون لقاء راكان ومايفصلهم الا مسافه
بسيطه كان مقابل الشباب خالاتهم لانهم مايتغطون اما البنات كانوا بجهه
مايشوفونهم
راكان ويجلس جنب فارس بعد ماعدل شعره ..بسم الله الرحمن الرحيم هو خير
مانبدأ به حقلتنا اليوم من برنامجكم الاسبوعي ((العطاء)) ويسرنا ان نستضيف
الشاب فارس محمد رجل الاعمال اهلا ومرحبا فيك اخ فارس
فارس يبتسم..هلا ومرحبا
راكان ويحاول يكون جدي ..استاذ فارس بما انك رجل اعمال شاب كيف كانت
بدايتك ..؟؟
فارس ودخل جو مع راكان وبدأ يتكلم كأنه فعلا بلقاء ..بدايتي كانت صعبه فيه
نوع المعاناة
راكان بأندماج ..هل يخجلك التحدث بتفصيل عن هذه المعاناة ..؟؟
فارس بكل ثقه..لاطبعاً بالعكس اتشرف اول ماابتديت كان عمري 16 سنه كنت
ابيع خضار وفواكه مع رجال كبير اسمه العم عبدالكريم كان يساعدني ويعطيني
كل اسبوع ميه او ميه وخمسين استمريت معه ست شهور وبعدها فضلت اشتغل
في مصنع للألبان كان راتبي 500 ريال لكن الجهد الجسدي والمعنوي افضل من
بياع الخضار
راكان ويقاطعه ..عفوا ماذا تقصد بالجهد المعنوي ..؟؟
فارس بكل ثقه وهدوء يتكلم ..احساس المراهق الي اقصده انت تعرف كنت مراهق
وكان الامر صعب علي صعب تشوف الي بسنك يحاول يطلع وينبسط او حتى
يسوق سياره جديده وانت تبيع خضار وكنت كأنك مع تحدي مع مشاعر
هذا السن
راكان وبااندماج وتأييد ..طبعا ايوه واصل استاذ فارس
فارس ..استمريت تقريباً ثمان شهور كانت حصيلتها 4000 الالف ريال ظليت
افكر كيف ازيدها ورجعت للعم عبدالكريم وبما اني صغير ولااملك سياره ساعدني
وجاب لي معه البضاعه يعني تقدر تقول اعتبرني شريك معه زاد المبلغ لكن مو
لدرجة اني اصير رجل اعمال لكن كان العقار يلفت انتباهي وبديت فيه تعرضت
لانواع كثيره من الاستهتاروالاستهزاء والتصغير من طموحي لكن ظليت احاول
و اول عمليه اخذت عليها سعي كان قيمته 3000 الالف ريال وبعدها استمريت
بسنتين كان عندي مبلغ 35 الف وبديت اشغلها بااشياء كثيره لحد مادخلت الاسهم
وتوسعت بالعقار فيه خساره بس الربح كان حلو ومع التحدي والاصرار اني انتبه
ان كل خطوه اتخذه ماتخالف الشرع ولاتدخل لحسابي هلله حرام تضاعف الربح
ولله الحمد
راكان..شئ جميل انك تعتز ببداياتك
فارس بثقه وفخر ..اعتز بكل شئ جعلني ان اكون فارس اليوم
راكان..باابتسامه والاسطبل
فارس ويبتسم للموجودين الي فعلا اندمجوا نع فارس وراكان وكأنه لقاء حقيقي
..الاسطبل حلم صغير تحقق لكنه مازال بالبدايه سيظر بوقته
راكان..وطموحك لهذا الاسطبل
فارس بثقه..سيكون بأذن الله من المنافسين على الكؤؤس ولكن بالوقت المناسب
راكان..وهل سيكون اسمه بااسمك ام لون مثل الازرق والابيض كما هو
حال الاسطبلات بالمملكه
فارس. رغم اعتزازي بالاسطبل الابيض والازرق وكل اسطبلات المملكه
المشرفه داخل وخارج المملكه لكن اخترت له اسم والتفت على المجودين
.اسمه الجامح
راكان ويصفر..فاصل اعلاني راحت هيبة المذيع بس والله قوي اسمك
بندر. هههههههههههه والله لو تسوي كذا ان يشوتك المخرج المهم .يااخوي
مافيه اتصلات
فارس ويلتفت على بندر ..تتمصخر انت وياه
بندر ويناظر فارس ..والله اني صادق مع هالكشاف الي اعمى عيونا صايرين
كنكم في استديوا
راكان ويقاطعهم ..نعود لكم مع الاتصالات معنا الصحفي بندر اهلا اخوي
بندربهدوء ..مساء الخير والاحساس والطيبه
راكان ويبتسم ..خير اخوي داق على برنامج شعر
بندرويرفع حاجبه ويركز على راكان ..الشعر احساس والعطاء احساس
والاحساس بالفخر هو مانشعر به معك ومع النموذج الرائع لشاب السعودي
راكان ويصفق ..احرجتني بس لاتعيدها لاني مااحب اتفشل وانا عالهواء
تفضل بسؤالك
بندرويضحك مع الموجودين على راكان ..بما اني تكلمت عن الاحساس
اوجه سؤال للاستاذ فارس اين الاحساس بين اوراق عملك بينا مخططات العقار
واستارات الاسهم هل ستجد مكان للاحساس
فارس باابتسامه..فهمت قصدك يابنيدر بس احساسي هو عواطفي تجاه امي
واخواني واهلي احساسي تجاه ديرتي حتى تجاه شغلي
راكان ويناظر فارس ..وش الي فهمت فهمني ترى انا المذيع وشينه بحقي اكون
غبي
فهدههههههه ..بس انت وياه خلوني اسأل ماعندك نيه تعرس يالحبيب
فارس ناظر فهد بنظره مافهمها الا احمد..الزواج شئ لاوجود له بحياتي
احمد وحب يكمل على فارس ..والحب
فارس ..هههههههههههههههه حسبي الله عليكم
راكان..وش سر هالضحكه غريبه بعدين انت يافهد واحمد الناس اذا اتصلت
على برنامج تسلم مو تقول مابتعرس يالحبيب
فارس ويأشر لراكان ..اقول قم جب القهوه وخل عنك الحكي
راكان..ليه تضيع برستيجي يااخي انا مشروع مذيع الا ياخال ماعندك سؤال
تساله فارس
ابو محمد..والله ماعليك خلاف ياراكان وش زين حكيك
راكان ويصفق..احلا شهاده من احلى خال الحين لو ماانجح عادي خالي
شهد لي يالله فارس نتابع حوارنا
فارس ..هههههههههههههههههه بدر تعال خذ اخوك عني
بدر وعرف ان فارس بيقلب على راكان ..راكنوه خلاص
راكان..يمه يمه ذبحوني خلاص الا ماودك يافهد اسوي معك لقاء
فهد..لا
راكان..لا انت من ربع صرح مصدر مسؤل
فهد..ههههههههههههههه شقصدك
راكان ويبتسم لفهد ..حبايبنا اهل الداخليه شغلكم بصمت
فهد..لصالح الدوله والشعب لازم يكون بصمت
راكان..كفوا والله الله يقويكم يمه يمه ردي ترى اناديك
ام بدر تبتسم ..سم يمه
راكان..سم الله عدوك وعدوي يارب يمه نبي اكل جوعان
ام بدر ..ان شاء الله اصبر الحين بيشون وكل معهم
راكان..الله يخليك لنا يالغاليه بس بتجي السنه الجايه ماخصلوا ابي أي شئ
يصبرني
ام بدر..ان شاء الله
محمد عالجنب يكلم فهد..الا يافهد شخبار سالم
فهد بحزن..ماعليه مازال مستسلم
ابو محمد ودخل معهم بالكلام ..ليه وشفيه
فهد..صار له حادث وانشل وللاسف جلس بالبيت
ابو محمد ويلتفتت للعيال ..ليتكم ياعيالي تسمعون وتتعظون وتخفون من هالسرعه
سامي..والله معك حق ياخالي بس احيانا الواحد يحس الامر سهل
ابو محمد ..ياولدي الحياة غاليه
عند البنات كانت غاليه مبسوطه وبنفس الوقت خايفه من بعد ماسمعت هاللقاء
رغم بساطته كشف جزء كبير من شخصية فارس بياع خضار.. عقار.
. رجل اعمال ..الجامح.. ضد الزواح ..كلمات قالها فارس خلت غاليه تمنى
لو كانت مكان راكان حتى تقرأ هالانسان الغامض بوضوح فكرت كيف كان
بياع خضار ومعقوله عمي كان فقير لهالدرجه وشلون تحمل هالشئ وليه
اختار اسم الجامح والسبب الي طعنها انه ضد الزواج يعني مازال على رائيه
ان الزواج يظل بالسر احتارت توقعت انه بكذا يحاول يهينها وينتقم من ابوها
لكنها كذبت نفسها فارس تصارفاته متناقضه اول ماخطبها قال الزواج يظل
بالسر وبعد ماتوفى عرفوا خواته والحين يقول انه ضد الزواج الى متى بيظل
هالموضوه رغم كل شئ قطع عليها سرحانها ام بدر وهي لاول مره تسولف
مع ام بدروبعد السلام والرسميات بدا الكلام يكون اسهل واجمل مع ام بدر
ام بدر..بس يابنيتي استغلي وقتك وعيشه بكل لحظاته
غاليه وارتاحت لها..كيف اعيشه وانا يتيمه الحزن محتل قلبي وبدء يفقدني
حتى الاحساس بالي حولي صدقيني ياخاله انا بعد ماستوعبت ان ابوي
مات واني خلاص مابشوفه فقدت احساسي بكل شئ صرت اجلس مع البنات
وبالي مو معهم افكر بشئ اجهله ماادري وش الحل
مسكت ام بدر غاليه وقامت تمشي معها وهالشئ اسعد البنات لانهم يعرفون تأثير
ام بدر على أي احد فيهم..
رغم الظلام لكن قدر فارس يعرف خالته لانها كاشفه وعرف غاليه لانها بعد كانت
كاشفه لحظة ماقامت بعدين غطت وجهها عصب فارس بعدين توقعا حركه عفويه
مو مقصوده وقال لازم اكبر عقلي ولاامسك عليها كل شئ تعمله
ام بدر..غاليه انا اعتبر نفسي اخت لكل العيال والبنات وصدقيني من كل الي جالسين
معنا لهم سر عندي
غاليه وبشكل عفوي..حتى فارس
ام بدر باابتسامه اخجلت غاليه ..اولهم فارس ياغاليه الواحد يحتاج شخص يتكلم
معه وانا مابقول لك تكلمي بس اسمعيني انتي بنت بااول عمرك مااقول الي صار
لك شئ سهل لاوالله الفقد شئ صعب فمابالك اذا اقرب الناس لك بس هذا مايعني
اني اوقف حياتي لازم استمر هذا انا فقدت زوجي وحبيبي وانا بأول عمري كان
ممكن استسلم
لكن اصريت وعاندت لحد ماصرت مثل ماانا عليه
غاليه بحماس..بس مااحب الدراسه كيف اقدر
ام بدر..لاتكملين دراستك
غاليه بااستغراب..كيف اكمل حياتي انتي تقولين اني اعيش حياتي واثبت ذاتي
ام بدر..ابتسمي هذا كفايه بشكل مبدئي
غاليه باابتسامه..بس معقوله
ام بدر وتضحك..لان شكلك لما ابتسمتي تغير صرتي احلا غاليه الي خلقك مايضيعك
وانت عايشه معه ام فارس مو عشانها اختي لا بس ام فارس حرمه طيبه وبتعاملك
مثل بناتها
غاليه..والله ماهي مقصره معي بس احس بحزن والم وفراغ وجرح كبير
واعرف اني مابلاقي احد يداوي جرحي لان الدنيا مافيها احد فاضي يداوي
جراح الا بدافع الحب وانا غريبه بدنيا جديده
ام بدر..حاولي تقضين وقتك استفيدي اقري كتب تصفحي انترنت اكتبي اشتغلي
وتخلصي من احاسيسك السلبيه
غاليه وتتمنى ترتمي بحضن ام بدر لانها حست فبها وتحاول توجد لها حلول
..انا ابي اشتغل بس وين احصل وظايف بوقتنا ابي بس اضيع وقتي ولاافكر
ام بدر..استغلي أي شئ شوفي ريم رغم انها بالبيت بس مقضيه وقتها
غاليه استغربت..وشلون ريم دائما موجوده
ام بدر..بس تكتب حاليا كتاب مختصر مااعرف عن ايش وغير كذا لها مشاركات
ومقالات بكثير من المواقع والمجلات والصحف
غاليه..والله شئ حلو توني اعرف
ام بدر..استغلي وقتك اكتبي حتى لو ماتتقنين فن الكتابه اكتبي احساسك تجاه كل
شئ في بيت عمك اكتبي رائيك بريم ونوره وام فارس وحتى العيال حتى الغرفه
اكتبي فرغي احساسك واقري اشغلي وقتك بالقراءه سوي أي شئ شوفي انا
صح اني كبيره هههههه بس استغل بالبيت بالاسهم
غاليه وعلى طول تحمست..بالبيت بالاسهم كيف علميني
ام بدر حست بحماس غاليه..عندك فلوس غاليه واعتبري سؤالي من ام لبنتها
لاني صريحه
غاليه بفرح..عادي انا مبسوطه انك تكلميني بحريه بصراحه عندي 120 الف
هذا الي تركه لي ابوي
ام بدر ..خلاص راح تشتغلين بالاسهم وانا بكون معك لحد ماتكونين قادره على
الشغل لحالك وطبعا بنبدا بجزء من المبلغ حتى ماتخسرينه كله
غاليه بفرح ..والله تسلمين اخيرا بلاقي شئ يشغلني
ام بدر وتبتسم ويجلسون بمكان بعيد ..انتي مثل بنتي
ماحسوا بفارس الي ت قال..احم وش عندكم هنا
غاليه ارتبكت وتغطت لانها خافت ان ام بدر تستغرب لكن فارس ابتسم لخالته.
.افتشي ياغاليه ام بدر مايتغبى عليها شئ
استحت غاليه وفتشت بس ام بدر تداركت الموقف حتى ماتحرج غاليه الي احمر
وجهها خجل من ام بدر مو من فارس وغيرت الموضوع..وش عندك جاي هنا
فارس يبتسم لخالته ..بصراحه فضول
ام بدر..هههههههه غريبه ماهي عادتك انت تحترم الخصوصيه
فارس يبتسم لخالته..شدني الحماس الي تحكون فيه
ام بدروحبت تستفزه ..ابد نسولف
فارس التفت لغاليه كلمها عادي كأنها نوره او ريم اما غاليه نفس الاحساس
الي كل ماتشوف فارس يرجع لها احساس عادي جدا كأنها تكلم انسان متعوده
عليه من سنين مافيه أي مشاعر غير كذا ..على فكره سلطان ولد خالك جاني
غاليه بخوف..وش يبي
فارس..يعتذر
غاليه بااستغراب وصدمه نستها فارس ..يعتذر..؟؟
فارس بلا مبالاة ..يقوله
غاليه بخوف ..لاتصدقه
فارس رفع حاجبه..ليه
غاليه وغيرت عينها خافت من تركيز نظرته ..بس احساسي يقول انه كذاب
سلطان مايذل عمره لو يموت
ام بدر..بس يابنتي يمكن الله هداه
غاليه وسرحت شوي..كيفكم بس انا مااعتقد ابد
فارس وبعد صمت ثواني تنهد ورفع راسه ..غاليه انا حاب اتكام معك بموضوع
مهم
ام بدر تبتسم ..يعني اروح
فارس يبتسم..لا يالغاليه ابيك تسمعيني انتي لانك تفهميني اكثر من غيرك
عند البنات غاده..اقول اخوكم راح لبنت عمكم ياويلها
ريم وتنالظر فارس وغاليه وخالتها واقفين من بعيد رغم الظلام الا انه مبين ان
غاليه فاتشه بس معطيتهم ظهرها وهالشئ الي مابين لهم انها تكلم فارس من
غير غطى ..ليه وش مسويه
غاده..مايسويها فارس الا اذا شايف شئ ماعجبه مو عادته يكلم احد
نوره..غاليه حبوبه ماتغلط بعدين عادي بنت عمه
هند بدلع..ليه ماتخطبونها له
ديما..لا هو قال مابيتزوج اخطبوها لاحمد احسها تناسبه اكثر
هند بسرعه..احسها ماتناسب له
ريم باابتسامه..بالعكس
نوره ولاحبت يرتبط اسم غاليه بغير فارس تكلمت بسرعه ..لاماتصلح لاحمد
المهم كيفها زوجوا عمركم اول
دانا..والله انها صادقه ليتنا نقدر نختار
نوره وتضرب ايدينها ببعض ..ياحظي لو تقدرين تختارين من بتختارين
دانا..امممممم بختار طلال الرشيد
نوره..ههههههههههههه احسن شئ اننا مانختار والا احد يختار ميت
دانا وتضحك..لانه مستحيل نختار انا اخترت شخص مستحيل يكون موجود
دلال وتهز راسها ..لانك غبيه
دانا. وتبتسم .احم دلالوه اسكتي لاروح انادي محمد
دلال واستحت وضربت اختها بالمخده
هند بدلع ..والله اخوي مافيه مثله
دلال..وانا ناقصه يعني دلعك هندوه اسكتي
مها..هههههههههههههههههه دلال انتي ومحمد عكس بعض انتي مرجوجه
وهو هادي شلون تتفقون
دلال وقامت بعد ماعصبت منهم ..رجوكم كلكم في خلاط
راحت عند امها وخالاتها وتركتهم مع بعض
عند العيال كان فيه احاديث جانبيه بين احمد وسامي
احمد..تعرف ودي فيها واحس لسى بدري عالزواج
سامي بملل ..طيب اخطبها وخل الزواج بعد سنه
احمد..استحي اقول لخالي خل الزواج بعد سنه
سامي.. اف خلاص بتلاقي بدالها
احمد ويناظره بطرف عينه..الله يبتليك بحب يعذبك
سامي ويضحك..حرام عليك بس مليت يااخوي
احمد وعصب ..اقوله البنت عاجبتني واحتلت مساحه من تفكيري وقلبي يقول
بتلقى بدالها
سامي..احمد استخير مره وثنتين وعشر وماخاب من استخار وفكنا من سالفتك
انت وهند
احمد ..والله انك صادق ذكرتني .. الا انت شفيك
سامي ..اف وشفيني حياتي فيها روتين قاتل
احمد..عادي كلنا مثلك
سامي..الله يعين
اما الحريم فكانت امفارس تسولف مع ام فهد
ام فارس..شسوي فيها عجزت عنها كل ماتقدم لها احد قالت لا
ام فهد..وراه ياكافي يعني هم صدق مايستاهلون والا دلع بنات
ام فارس..فيهم الزين بس مهوب الزين مره
ام فهد..ياام فارس بنتك زينه واخلاقها ازين ليه تعطينها أي احد
ام فارس..وش اسوي ودي افرح فيهم
ام فهد..الله يفرحك ويفرحني يارب
ام فارس ..امين
بمكان بعيد ان فارس مع خالته وغاليه
فارس ويحاول يكون هادي ..غاليه انتي بنت عمي وبحسبة اختي تزوجتك تحت
ضغط ظروف معينه وانتي تعرفيها واعتقد ان الاوان اانا ننفصل
انصدمت ام بدر وغاليه ابتسمت
ام بدر..اذكر الله يافارس أي انفصال الله يهديك
فارس استغرب ابتسامتها وسألها على طول ..ليه مبتسمه ..؟؟
غاليه والابتسامه مازالت مرسومه على وجهها بس ابتسامة حزن .
.تذكرت كلام ابوي وكلامي كان يقولي بيحميك وبعاملك بما يرضي الله وفعلا
انت ماقصرت بدليل انك تعرض علي الطلاق لانك انسان منصف وهالشئ حلو
اما كلامي فكان ان الانتقام لازم يصير وكنت متوقعه الطلاق
فارس عصب شوي من كلامها. وقاطعها .انتقام لاياغليه مو انتقام يابنت عمي
بس انا اعرف الله ولاابي اظلمك انتي لازم تشوفين حياتك
غاليه وترفع شالها ..طيب انا سمعتك تقول انك ضد الزواج ومابتتزوج صح
فارس بااهتمام ..صح
غاليه بخوف ..يعني طلاقك لي مو عشان تتزوج
فارس بسرعه ..طبعا لا
غاليه وتناظر الارض ..وانا ماابي اتزوج بس خليني على ذمتك وبستمر مثل
ماانا عالاقل تكون محرم لي
ام بدر تدخلت على طول..صح خليها علىذمتك
فارس..انتي توك بااول عمرك من حقك تتزوجين وانتي ياخالتي عقليها لاني انا
مابتزوج ابداً
غاليه بتوتر وخوف من نظرته المركزه عليها رغم انه كان يناظره بشكل عادي
جدا الا ان خوفها واتباكها بين بصوتها ..فارس انا عاقله واتمنى انك ماتطلقي
وانا فعلا مو متأثره بسالفة الزواج ابدا
فارس ..غاليه انا لازم اطلقك وكلها كم يوم ويتم الموضوع
بالوقت الي كان فارس مع غاليه وخالته كان فيه شريط ينعاد بذهن فهد .
. كان مغمض عيونه وهالشريط يتعب قلبه وفكره..
راح فارس مع فهد لابو ثامر مثل ماطلب ودخلوا عليه كان منسدح على سريره
ابو ثامر..سامحوني ياعيالي ازعجتك
فارس..شدعوه ياابو ثامر احنا عيالك
ابو ثامر ..انا مابطول عليكم بقول لكم الموضوع انا من انتقلت لحارتنا يافارس
تعرفت عليك بالمسجد تتذكر
فارس باابتسامه..وكيف انسان لنا سنين نعرف بعض عرفتك رجال طيب بس الحزن
هده كنت كل مره شوفك اسلم عليك وبيوم جاء على بالي اجي اهنيك بالعيد
وقتها شفت بعيونك دموع وعرفت بعدها ان ولدك الوحيد بأذن الله شهيد
لانه توفى بأيام الغزو الله لايعيدها ويديم الامن على الكويت واهلها
ابو ثامر..اول ماشفتك ذكرت ولدي كان طيب بس ماكان يهتم سافر للكويت
بشغل وجلس سنه ورجع شافني وبعدها سافر وقطعني سنتين ورجع لي معه
بنت مثل القمر قال هذي عهد بنتي فرحت لاني اضمها وحزنت انه تزوج
ماقال لي بس دعيت الله يوفقه قال كلها كم شهر وينتقل لرياض ومرت
الايام وولدي بس يكلمني يمرني كل سنه بس من غير عهد لحد ماسمعنا
عن الغزو وانفطر قلبي لما عرفت بعد شهور انه مات سالت عن بنته قالوا
ماندري حاولت ادور ماوصلت لها وهدني الحزن والمرض بس الحين ابي اشوفها
فهد..ياعمي يعني بنت ولدك ماسألت عني
ابو ثامر..اذا انا ماوصلت لها شلون بتوصل لي
فارس...يعني كم عمرها الحين
ابو ثامر باابتسامة امل..اكيد عمرها عشرين الحين
ساعدوني اشوفها
فهد..اذا بنقدر من عيونا تعرف بغلاتك عندنا بس ليه توك تقول لنا
ابو ثامر..ماادري كنت محتاج لها بس كنت محتاج اكون ابو ثامر الي ولده مات شهيد وهو بار باابوه ماابي الناس تعرف ان ولدي عاق باابوه وقاطعه وان بنته ماشفتها الا مره وحده بس خلاص مااقدر ابي اشوفها واشم ريحته منها
فارس..ابشر ماطلبت شئ سامي ولد خالتي له معارف بالكويت وزيارته
للكويت كثير بخليه يتولى هالمهمه
تنهد فهد وهو يتذكر هالام وهالحرمان وهالخوف الي يمر فيه ابو ثامر هالايام
وفتح عيونه وحصل راكان متمدد عند محمد ويسولف وسامي واحمد يسولفون
مع بعض اما بندر وخاله مع امه وخالاته كانواعند الشوي وفارس مختفي دوره
وحصل من بعيد مع حرمتين ماركز كثير رجع يفكر لكن هالمره يفكر بحياته الي فيها
مساحه خاليه تحتاج هالحضور الجميل من بنت تغيير حياته وترسم معه مستقبله
من اطفال يوهب لهم حياته وعن حلم لازم يتحقق كان وده يقول ويعمل مثل محمد
لكن مابيتحمل رفضها الي كان متوقعه بنسبة سبعين بالميه لسبب يفخر فيه الكل
وهو انه ضابط ..
ياما شاف الخوف بعيون امه وخواته ياما مسح دموعها باايام والشهور الاخيره
وعمره مانسى دانا لما دخل عليها بعد ماقدر انهم يتمم عملية اليرموك بالرياض
ابتسمت وحضنته وهي تقول
هن الوطن برجال امنه يافهد هنه
هن الوطن برجال نايف يافهد هنه
ابتسم وقال لازم اخذ الموضوع بشكل جدي وارتاح
في جلسه مي بعيده عن فهد كانت دلا ل تقرأ اخر كتابات ريم وهي منسجمه مع الملف
الاخضر..
((قراءة لفهد بن عبدالعزيز ))
مااروع مااقرأ عنك فكل الاقلام تشرفت بالكتابه وكل العقول تلهفت للقراءه عن انجازاتك ..
اسعدتني هذه الكلمات التي كتبت بحقك ومااجمل المقالات ومااروعها ومن بينها مقال جمع صفاتك فقد كان يحمل عنوان راقي جميل وهو
""هكذا ادبني ابا فيصل ""*
جبلت النفس البشرية على حب الرموز البارزة لذا هي تهتم بأمور تلك الشخصية الصغيرة والكبيرة
فتلقائيا تتأثر بها وبسلوكها وطريقة تفكيرها ,
لذلك تأثرت شخصية خادم الحرمين الشريفين الذي استخدم في تأديبي وربما في تأديبك أنت
قاريء هذه السطور أفصل أسلوب في التربية ألا وهو :
القدوة الحسنة
فأفعاله تسبق الحديث عنه قبل أقواله , فهاك تلك الفعال التي أثرت فيني :
أولا : تنازله على لقب كل البشر تطمح له , وذهبت نفوس بالملايين لأجل تحقيقه ألا وهو
لقب :
المـــــــلك أو جلالة الملك أو صاحب الفخامة
إلى لقب في ظن عشاق الدنيا حقير ولو أعطوه بمليء الأرض ذهبا لما قبلوه
ألا وهو لقب :
خـــــــادم
في عام 1407هـ / 1986م أعلن الملك فهد بن عبدالعزيز في احتفال عام في المدينة المنورة استبدال لقبه الى خادم الحرمين الشريفين بدل صاحب الجلالة بوصفه وسام عز وشرف وفخر وعدم إطلاق أي لقب آخر عليه سوى ذلك اللقب .
أتظنه رضي بالذي أدني دون الذي هو خير
لا وألف لا , حاشا مثله أن يفعل هذا
بل ارتضى أن يكون خادما للحرمين الشريفين
ولا أنسى تلك العجوز السوداء التي دخلت الجنة لخدمتها لبيت الله
فكيف بمن خدم أفضل بيتين لله
أحسبه كذلك ولا أزكيه على الله
ثانيا :
كرمه وحرصه على الجار
وهذا ما فعله لحكام وشعب الكويت الغالين , بكل شهامة ونخوة وعزة وتواضع وسخاء وهو رد للجميل لهم الذي لاتنساه ابدأ السعوديه لهذا الشعب بل دونته منهجاً يدرس بمدارسها حتى نتذكر كرم تلك الدوله الصديقه والاخت العزيزه والشقيه القريبه لنا ..
ثالثا :
امتلاكه لأفضل صفة من صفات القائد
اتخاذ القرار الشجاع المناسب , في الوقت المناسب , في المكان المناسب وتطبيقه
وهذا ما حصل في أزمة الخليج
رابعا :
خدمة لكتاب الله ,
والذي أظنه طبع حتى الآن 180 مليون نسخة
فكم قاريء لكتاب الله الآن .
سبحان من يختار ويصطفي من عباده في خدمة دينه
خامسا :
حبه لأجل الأعمال وأحبها لله
الصلح
وهذا ما فعله في الطائف وإنهائه لخلاف الكل يعرف خطره وهو صلح لبنان الذي لااحد ينساه
سادسا
عشقه للدعوة
وهذا لا يخفى على أعمى قبل البصير والمساجد بكل العالم تشهد على ذلك مع المركز الاسلاميه والدعويه ايضا
سابعا :
تواضعه مع من يحدثهم ويقف معهم وفي خطاباته
ثامنا
حسن الاستماع والانصات وهذا مع كل الناس
فهو يقبل بجسده على محدثه
بشاشته له
إيماءات رأسه
تاسعا
ارتجاله وثقته بنفسه أثناء إلقاء خطاباته
عاشرا
ثقافته وإطلاعه ووعيه وذكائه
الحادي عشر
حبه للعلماء وإجلاله لهم وعدم الخورج عن كلمتهم واستشارته لهم , وتيسير أمورهم والسعي
في حاجاتهم
ولا يستطيع متربي أن يوفي حق مربيه
إلا بالدعاء له رحمك الله ياابا فيصل واسكنك فسيح جناته ..
دلال ..الله يغفر له يالله ياريم كل مااقرأ كتاباتك احسه رجل كبير كبير وفقدانه صعب بس الامل باابو متعب سيد العرضه حبيب الشعب الله يخليه يارب
ريم باابتسامه..امين
|