لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > روايات عبير > روايات عبير المكتوبة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

روايات عبير المكتوبة روايات عبير المكتوبة


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-11, 11:29 PM   المشاركة رقم: 31
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162960
المشاركات: 2,906
الجنس أنثى
معدل التقييم: نيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالق
نقاط التقييم: 2759

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نيو فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نيو فراولة المنتدى : روايات عبير المكتوبة
افتراضي

 

7- أكثر من حب حياتي



أهتمت أيفين في الأيام التالية بالتصرف كأنما لا شيء يشغلها غير دروسها مع فونسكا , كان السائق يقودها كل صباح الى البلدة حيث توجد الفيللا , وأحيانا ترى راكيل في الحديقة أو خارجة في طريقها الى النادي ليتفرج على التنس أو لتناول الغداء مع أحد الأصدقاء.
وكانت راكيل كلما رأت تلميذة والدها تتظاهر بعدم الأهتمام كثيرا , وذات صباح قالت لها وقد وجدتها قرب طاولة في الحديقة منهمكة في دراستها :
" أنت مخلوقة صغيرة جادة , بالأمس فقط كان مانريك كورتيز يسأل عنك , وقد قلت له أن في أمكانه أن يلقاك هنا على الرحب والسعة ".
أجابت أيفين :
" آمل ألا يفعل , قد يلهيني عن الدراسة وأنا أهتم بالدروس".
قطفت راكيل وردة صغيرة ووضعتها فوق ثوبها الجميل:
" أرى هذا بوضوح , ولكن أليس من الأجمل أن تتزوجي شابا لظيفا , بدلا من دراسة هذه الكتب وحشو فكرك بالحقائق والتواريخ؟".
" أنا أحب التعلم , ووالدك أستاذ رائع".
قالت راكيل بأبتسامة الموافقة:
" أنه محبوب , وهناك رجل آخر فقط يجاريه في عمله وذكائه وجاذبيته الأسبانية , هل تجدين رجالنا جذابين لطفاء يا آنسة بلغريم؟".
رفعت أيفين نظرها ووجدت راكيل تتفحص ثوبها الأخضر الهادىء وشعرها الأحمر الداكن المنساب كذيل الحصان , وقالت وهي تبتسم:
" أجل أحب جاذبيتهم ولطفهم , أن للأسبان بالتأكيد سحرهم ولطفهم".
" أذن من الغريب أنك لم تحبي أحدهم يا آنسة بلغريم , بالطبع , إنني سمعت عن هدوء أعصاب الجني االبريطاني وإنهم لا يكشفون عن شعورهم".
" أرى أنك تلمّحين الى شيء يا آنسة فونسكا , أرجوك كوني صريحة معي ".
" أن دون جوان لا يمكن أن يظل دائما مسؤولا عنك ..... هل صراحتي هذه كافية ؟ وأنت لست طفلة حتى لو كان جوان يعتقد ذلك؟".
نظرت أيفين الى عيني الفتاة الأخرى وقالت :
" كلا يا آنسة أنا لا أحلم بالأعتماد على كرم دون جوان أكثر مما يلزم , والدك يعرف مدير أحدى صالات الفن في مدريد وآمل أن أذهب عمّا قريب للعمل هناك كمساعدة له".
" مدريد؟ لا بد أن هذا سيناسبك بخصوص صداقتك مع مانريك كورتيز , يبدو أنه مهتم بك , ونصيحتي اليك هي ألاّ تغالي في التشدد , أن الرجال يحبون أثارة المطاردة , ولكنهم يحبون أيضا اللحاق بالطريدة ".
أرخت راكيل أصابع قفّازيها ثم أضافت : " هل تخافين قليلا من الرجال؟".
أحتجت أيفين وقالت :
" أنا لست بنفسجة خجولة".
" يبدو أن مانريك يعتقد بأنك متواضعة وخجولة , وأنه ربما أزعجك في المرة الأخيرة التي كنتما فيها معا".
" لقد ضايقني".
وبدت راكيل فضولية أذ سألتها:
" ماذا أفعل يا عزيزتي؟".
وعادت أيفين تتذكر نزهة السيارة مع مانريك ووجدت أن تفاصيلها قد طمستها الأحداث التي أعقبتها في الكوخ ليلة الضباب , آه , لو أن راكيل علمت بتلك الليلة ! أن ذلك يمكن أن يزلزل كيانها , فهي ليست من النوع الذي يصدق أن فتاة يمكن أن تظل بريئة بعد قضاء ليلة مع رجل , لا شك أنها ستتكدر من كون دون جوان يميل الى واحدة غيرها .
آه لو كان ذلك صحيحا.
منتديات ليلاس
شعرت أيفين بالأضطراب مجددا , وشعرت كذلك برغبة في أن تثور , أن راكيل بالمقارنة مع دون جوان سطحية , أنها تقضي أيامها في متع تافهة , وحبها له ليس عميقا.
كانت عودة السيد فونسكا الى الحديقة حاملا معه كتابا به مستنسخات من روائع الفن يريد منها دراسته , بمثابة خلاص لها من راكيل , أذ سأل أبنته:
" أتنوين البقاء ومشاركتنا الدراسة؟ ظننت أنك كنت في طريقك للغداء في هيدالغو مع واحد من المعجبين بك".
أبتسمت راكيل مبدية شفقتها على أيفين , وأجابته:
" أنه لن يمانع في أنتظاري , أشفق عليك يا عزيزتي لأنك مضطرة للعمل, عليك أن تأخذي بنصيحتي وتبحثي عن زوج".
سألها والدها بجفاء:
" وهل وجدت أنت زوجا لك".
" نعم يا أبي , هناك شخص خاص".
وأبتسمت في غموض وهي تقبل والدها على خده , وكانت لا تزال تبتسم وهي تلوح لأيفين مودعة , خرجت من باحة الحديقة , وأنتشر عطرها في الهواء ولم تفارق كلماتها أيفين بقية الصباح , كان دون جوان هو هذا الشخص الخاص , الذي يجب أن يتزوج ليكون له أبن يحمل لقبه ووصايته على الجزيرة.
تناولت أيفين الغداء مع معلمها تحت شجرة ظليلة , بينما الطيور تغرد والزهور تتعرّض لهجمات النحل.
" يبدو أنك حزينة , هل أنت متعبة؟".
" كنت أفكر يا سيدي أنني لا أستطيع البقاء في القلعة الى ما لا نهاية , متى تعتقد أنه يمكنني أن أعمل في غاليري مدريد؟".
أبتسم وهو يقطف خوهتين من الشجرة القريبة من الحائط بواسطة سكين ذات مقبض عاجي وقال :
" أن الصغار لا يصيرون , وهم يتوقون للمغامرات الجديدة , هل مللت بسرعة من مدرسك ذي اللحية والكتب السميكة التي يريد منك دراستها؟".
أسرعت الى القول:
" كلا , ليس هذا هو الأمر أنني أستمتع بكل لحظة هنا , وألعق كل ما تعلمني أياه كقطة عطشى , ولكنني أتوق الى الأعتماد على نفسي ..... لا يمكنني أن أعتمد دائما على دون جوان في مأكلي ومسكني".
أخرج فونسكا بذرة أحدى الخوختين ثم وضعها في صحن أيفين , وقال :
" أنا متأكد من أنه مسرور بتوفيرهما لك , أن جوان أسباني أصيل وهو كريم جدا , والقلعة خالية بالنسبة اليه وأنت تساعدين على شغلها , تعالي , تناولي لخوخة ولا تتصوري أنك عالة على أحد".
" متى يتزوج يا سيدي ؟".
" لا أظن أن االيوم الكبير قريب يا صغيرتي".
" ولكنني أريد أن أرحل يوم حدوثه".
ركّز السيد فونسكا نظره على أيفين وقال :
" هذا مفهوم , يوم يتزوج جوان , ستتغير الحياة بالنسبة اليك , ولكن أستمتعي حاليا بأيامك وأنت تحت وصايته".
أبتسمت وأكلت الخوخة وقالت :
" هذه هي الحياة".
" أجل يا صغيرتي , ما كتب علينا سنراه , وليس لنا جميعا غير الرضى بقدرنا مهما كان شكل هذا القدر".
" هذا يجعلني كورقة خريفية لا تدري متى تسقط".
" أنت تشعرين كذلك لأنك في سن الشباب , وللشباب أحلامه وآماله وأحزانه أحيانا , أن أفضل الشعراء والفنانين هم من الشباب , يجدون في الحب العذاب أكثر مما يجدون فيه من الراحة , والحب يتغلغل في كل شيء ..... لا مفر منه".
" لم أحب أبدا , وأعجب كيف يعرف المرء..........".
تأملها فونسكا للحظة طويلة ثم قال :
" يشعر المرء كأنما يموت ميتة صغيرة في كل مرة يودع فيها شخصا معينا بالذات , ويبتعد عنه ويكون مراده هو فقط البقاء الى جانبه , الحب شيء أساسي يا أيفين , أنه الرغبة لأن نكون جزءا من ذلك الشخص , ليس لساعة واحدة وأنما كل يوم , صدقيني , ستعرفين عندما تحبين , فأنت حساسة وعاطفة صادقة".
ضحك بهدوء على الطريقة التي تطلّعت بها اليه , كانت عيناها في صفاء العسل , وتنبأ قائلا:
" ستجدين سرورا عظيما أو حزنا كبيرا , ولا يمكن أن تكون حالة وسطى للفتاة التي يجب أن تعطي كل شيء لرجل واحد ".
قالت شبه ضاحكة :
" بدون هذا التفاني لا تصبحين طالبة ممتازة ".
" شكرا لك يا أستاذ , ومتى ستعطيني الدبلوم؟".
" في الوقت المناسب يا أيفين , أذا أصبح زواج دون جوان وشيكا فسأكون من بين أوائل العارفين به".
طبعا , سيكون والد راكيل أول من بعلم بأن عليه أن يتوقع زواج أبنته من دون جوان في يوم معين في كاتدرائية الجزيرة , وسيكون على العروس أن ترتدي ثوب العرس الطويل المطرز وتحمل بيدها باقة الزنبق , وستعلو الأبتسامة شفتيها الناعمتين , وسيتم أعلان يوم الأحتفال للجزيرة كلها , والجميع سيتمنون السعادة للمركيز , وسيقولون أنه أحسن الأختيار.
مرّت بضع دقائق قبل أن تتذكّر أيفين أن السيد فونسكا قد تركها لينام القيلولة بعد الغداء , أن محادثتهما قد جعلتها تشعر بالقلق , ووجدت نفسها ترسم وجوها في دفترها ..... وجوه أسبان بشعر كثيف , وضعت قلمها جانبا وبدافع مفاجىء خرجت من باب جانبي في الحديقة , وهكذا تغيبت من دروسها.
شقّت طريقها في الشوارع ذات الدرج صوب الساحل , حيث تقبع مراكب الصيد والزوارق الشراعية وقت العصر في حرارة الشمس الخفيفة , قلة من الناس هنا وهناك , وبعض القطط تتمدّد في ظل قناطر الطرق , والنوافذ الضيقة تغلق ستائرها الخشبية لدرء حرارة الشمس , والبحر يفوح برائحة السمك والورود , وكانت هناك نخلة تلقي بظلها على جدار , وأيفين وحيدة بثوبها الأخضر وشعرها يلمع بأشعة الشمس.
قادتها السلالم الحجرية الى الشاطىء الرملي , ورأت قاربا مقلويا جففت الشمس قعره الذي كان يختبىء تحته سرطان خرج من مخبأه عندما جلست أيفين على هيكل القارب , كل شيء هادىء , البحر ساكن , وجبال أسبانيا البعيدة بدت كسلسلة من الحديد الأزرق عبر الأفق.
بالتأكيد لن يطول الوقت كثيرا حين يحين اليوم الذي تعبر فيه تلك الجبال راكبة الباص الذي يقطع الطرق البيضاء الى أن يدخل مدينة مدريد حيث ستشتغل هناك , حاولت أن تشعر بالفرح والأمل أتجاه المستقبل , ولكن عندما تخيّلت الوحدة التي ستعانيها في مدينة كبيرة , أحست بالأنقباض وأنكمشت فوق هيكل قارب الصيد كأنما تشعر بالبرد.
منتديات ليلاس
أن الأحساس بالوحدة يوحي بالبرودة , وبدا كأن عليها طوال حياتها أن تترك ما تحب وتذهب الى مكان آخر , لقد أحبت كوخ والدها في كومب سانت بليز , ولكن بعد وفاته لم تتمكن من البقاء فيه , وها هي تحب هذه الجزيرة وتحب القلعة , ولكن بعد أن يتزوج الوصي عليها لا بد أن تغادرها أيضا لتعيش وسط غرباء , طرفت عيناها وأحست بالدموع تبلل رموشها , وشعرت بالوحدة الى حد أنها تاقت الى صوت يحدّثها وتكون له شاكرة.
وعندما سمعت الصوت عرفته بدون أن تدير رأسها ناحيته , إنه صوت الأسباني عازف الغيتار.
" كنت أفكر فيك يا أيفين , ولا بد أن أفكاري قادتني اليك".
مدّت له يدها , كأنما تريد لقبضته الدافئة أن تخرجها من برودة أفكارها , وقالت:
" مرحبا ريك , نحن والقطط وحدنا هنا".


 
 

 

عرض البوم صور نيو فراولة   رد مع اقتباس
قديم 13-08-11, 11:30 PM   المشاركة رقم: 32
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162960
المشاركات: 2,906
الجنس أنثى
معدل التقييم: نيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالق
نقاط التقييم: 2759

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نيو فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نيو فراولة المنتدى : روايات عبير المكتوبة
افتراضي

 

أمسك يدها ووضع أصابعه بين أصابعه , كان شعره قاتما كالظلال , وأبتسامته كالشمس المنعكسة على جدران البيوت البيضاء المطلة على الشاطىء , ولمسته دافئة , ولم تتأفف هذه المرة من صراحة نظرته الجريئة , سألها:
" ما الذي أسال دمعك , الشمس المنعكسة على الماء , أم الطريقة التي هربت بها مني بدون سبب حقيقي؟".
قالت بسخرية ولكن بصوت فيه سرور لرؤيته:
" ربما من البكاء عليك , أجلسي وحدثني يا ريك".
" هذا ما أريده".
وجلس الى جانبها على القارب وتابع:
" ماذا فعلت بعدما تركتني الأحد الماضي ؟ آمل ألا يكون تجوالك في الشاطىء قد طال , لأن الضباب ملأ الجو".
وكيف لها أن تنسى الضباب ؟ ولكنها قالت:
" دعنا من الحديث عن تلك المشاجرة السخيفة".
" كانت سخيفة يا أيفين , ما الذي فعلته وكان بغيضا؟".
" أرجوك , دعنا نبدأ من جديد أنطلاقا من أول لقاء لنا , كنت لطيفا جدا , مثل تروبادور الزمن الماضي".
" أفضل شعور شباب الجيل يا صغيرتي , ترى هل قال لك المركيز أن عليك الأهتمام بدروسك وعدم تشجيع الشباب على مقابلتك؟".
" أنا في حاجة ماسة الى التعلّم ".
" وماذا ستدرسين الآن , هل ستكتبين مقالة عن قوارب الصيد؟".
أعترفت قائلة :
" أوه , لقد هربت من الدراسة , أذ شعرت فجأة بعدم قدرتي على التركيز , فتركت كتبي طلبا للراحة نحو ساعة".
شدّ ريك قبضته على يدها وقال:
" كتب , دروس ! لا بد لك من المرح واللهو , ولو كنت المركيز لأعطيتك دروسا من نوع آخر".
" ريك!".
ضحك بدون خجل :
" هل حضرت عرسا أسبانيا يا عزيزتي , بالطبع لا , سآخذك اليوم الى زواج في الساعة السادسة , العروسان سيذهبون الى الكنيسة , وبعد مراسم الزواج ستقام حفلة , وقد وعدتهم بالعزف فيها , وقيل لي أن أحضر مع فتاة".
تمهّل ريك قليلا ثم تأمل ثوبها الأخضر وقال:
" سيكون من دواعي سروري أن أصحبك الى هذا العرس".
" أود ذلك يا ريك , ولكن السيارة ستأتي لأعادتي الى القلعة ".
" يمكنك أن تقولي للسائق أن يعود فيما بعد".
وافقت وقالت:
" يمكنني , ولكن هناك دون جوان......".
وسألها ريك ساخرا :
" وهل يسجنك في القلعة بقية اليوم , وهل أنت خاضعة لنفوذه وسحره فلا تجدين الجرأة على أرضاء سواه ؟ أنا أريد أن أعاملك كأمرأة يا أيفين وليس كطفلة , أريد أن أعطيك الموسيقى والضحك وليس جدران القلعة الحزينة والعشاء الرزين داخل غرفة تحجبها ذكريات الماضي , إنه بسبب عجزه عن الرقص يظن أنك لا تريدين الرقص , ويتوق لأن تكوني طفلة طوال النهار , وعانسا غير شاكية في الأمسيات !".
أحتجت قائلة:
" ريك , ما هذا التقريع , دون جوان ليس كما تقول أطلاقا , إنه سيسمح لي بالذهاب الى العرس أذا كنت أريد ذلك".
إبتسم ريك وقال:
" أذن ليست هناك مشكلة , نعود الى افيللا في الرابعة , وبذلك يمكنك أعطاء السائق رسالة الى المركيز , ثم نذهب الى نادي هيدالغو لكي آخذ غيتاري , لا عمل لي في النادي هذا المساء , وبذلك نظل معا هذا المساء لنقضي وقتا ممتعا , ألا تجدين الأحتفال بعرس تحت النجوم فيه رومانسية؟".
" أنتم الأسبان لديكم أستعداد للرومانسية".
" أن الفتاة الأسبانية تعيش لأرضاء الرجل الذي تحبه ".
" أظن ما من شيء سيجعلني أسبانية ".
أقترب منها وقال:
" أنت مخطئة أذا تزوجت أسبانيا تصبحين أسبانية ".
" سأظل دائما أنكليزية في أعماقي , ولن تكون عندي الروح الأسبانية الحقيقية".
" أن لك سحرك الذاتي".
ثم سرح نظره على وجهها وأستقر على شعرها الأحمر الداكن مثل أوراق الخريف فوق الثوب الأخضر الهادىء , وهمس بالأسبانية وهو يقرّب يدها من خده:
" باردة هي يد الفتاة ذات القلب الدافىء , في الأسبوع الماضي , تمنيت مغازلتك فقط , والآن سأعاملك على نحو مختلف".
أشتدّت دقات قلبها فقالت:
" كلا يا ريك , دعنا نظل هادئين".
" سنكون كالأجراس والموسيقى وضوء القمر".
" ريك , لا تستعمل سحرك أتجاهي , ربما لا أستطيع مقاومته , وقد نتأذى ".
" لهذا كانت الحياة , أن نتأذى وأن تندمل جراحنا , وأن نسعد , أيفين , لا تقاومي تيار الحياة".
ما أسهل ألا تقاوم لون أن القدر تركها تقع في حب عازف الغيتار , لم تستطع الأبتسام فقالت:
" أن الأسبان خطرون أذ يمكنهم أن يكونوا لطفاء . سأرقص في عرس صديقك , سيكون شيئا من ذكرياتي بعدما أغادر الجزيرة".
" لا تعتزمين البقاء هنا ؟".
هزّت رأسها وقالت:
" كان مجرد تدبير نؤقت , عما قريب أذهب الى مدريد للعمل".
" آه في مدريد الكثير االذي يجب التفرج عليه معي , القديم والحديث , العتيق والجميل , سنكون سعداء هناك".
نظرت اليه وأرادت أن تصدق أنها يمكن أن تكون سعيدة على بعد أميال من جزيرة زهور الدفلى العطرة وأشجار الصنوبر , جزيرة الشمس والأبراج تحت السماء الزرقاء.

" يبدو كأنك ستحزنين لمغادرة الجزيرة يا أيفا".
أخذت تتأمل شباك الصيد وصواري المراكب الشراعية , ثم أستدارت نحوه وفي عينيها نظرة مروعة:
" سميتني أيفا؟".
" ألم يعجبك ؟".
" بلى أعجبني ".
" والأكثر من هذا يا أيفا أن أسم التصغير علامة أعجاب من الأسباني بك ".
ضحكت وقالت :
" لقد أوقعتني في الفخ عندما جعلتني أسميك ريك منذ البداية !".
" آمل ذلك".
تلاقت نظراتهما , ورأت في عينيه حنانا , وأرادت أن ترجوه بألا ينظر اليها هكذا , ولا بد أنه فهم مرادها , أذ أخذ يحدّثها عن أشياء أخرى , عن طفولته في تلال أسبانيا , وطموحه لأن يكون أكثر من مجرد عامل يقطع اللوز والزيتون , وعن هربه من البيت في الخامسة عشرة من عمره وذهابه الى برشلونة حيث أشتغل خادما في أحد المطاعم , ثم أصبح تلميذا لعازف غيتار يشبه الملاك ولكنه يعيش كالشيطان.
وقال ريك:
" لدي فقط نصف مواهب ذلك الرجل , ولكنني أستغلها كل الأستغلال , وعندي طموحي أيضا , أفكر في جمع المال حتى أذا صرت غنيا أشتريت بيتا كبيرا فيه أشجار اللوز وفيه نوافير , وسأكون رجلا له زوجة وعائلة".
أبتسمت أيفين وقالت:
" أنت تذهلني يا ريك".
" أنت نظنينني بلاي بوي , أنني أسباني قبل أي شيء آخر , ونحن نأخذ الحياة بروح جادة برغم أننا نغني ونحتفل كلما سنحت لنا الفرصة , الليلة سترين كيف نمرح , وسأعلمك كيف ترقصين كأسبانية".
" هل سنذهب الى الكنيسة لنرى حفل الزواج؟".
" سنذهب طبعا يا عزيزتي".
كانت الشموع الطويلة تضيء فوق مذبح الكنيسة , ونورها يرسم هالة حول العروسين الواقفين أمام القسيس وهما يتمتمان القسم , وكان كل شيء داخل الكنيسة يوحي بالخشوع , وأخذ الحضور يركزون أبصارهم على العروسين.
وتأملت أيفين وهي صامتة ومأخوذة , بينما كانت طرحة العروس البيضاء تنبسط فوق كتفي العريس الواقف بجوارها , وذلك جزء رمزي من الأحتفال , معناه الوعد بأن تخضع العروس له بالمحبة والوفاق , بعد ذلك وضع في يدها خاتم الزواج , وبنظرة خجولة الى وجهه وضعت خاتما في يده , هذا التبادل للخاتمين رمز تحالفهما , وأذا بتنهيدات الرضى تعلو وسط جموع الحضور.
كان دخان الشموع يختلط برائحة القرنفل عندما أعلن القسيس أنهما أصبحا رجلا وزوجة , وأبتسم الشاب الأسمر وضغط على اليدين اللتين تحملان زهر البرتقال , وكتاب صلاة مغلف بالصدف ومسبحة , كانا خجولين الى حد لم يقبّل أحدهما الآخر أمام الناس , ورأت أيفين أن العروس تمسح دموعها بمنديلها , أن قسم الزواج رباط مقدس , ولا أفتراق فيه عند الأسبان , وقد نظر كل من العروسين للآخر نظرة أمل وثقة وفرح.
كانت الشمس عند الغروب في لون البرتقال والذهب المتوهج , عندما خرج الضيوف من الكنيسة سعداء وركبوا العربات الغريبة اللامعة التي أستأجرها والد العريس , وكانت الأجراس ترن حول رقاب الخيل وهي تتبع عربة العروسين الى بيت العريس , وكان بيتا قوقازيا ريفيا في التلال , بجدران عالية وفناء فسيح تضاء فيه القناديل أول الليل وتزدان أغصان شجر الدفلى والسرو بأضواء خافتة.
تمايلت أثواب الفلامنغو الأسبانية الواسعة تحت الخصر , بينما راح الشبان يرفعون الفتيات من العربات , وكان الشبان يرتدون الثياب السوداء الأنيقة والقبعات العريضة , وجاء بعض الضيوف على صهوات الخيل , وشعرت أيفين كأنما عادت الى الوراء قرنا أو يزيد , الى أيام الأسبان القدامى وفرسانهم وقبعاتهم.
وأبتسم ريك وهو يصحب أيفين عبر الفناء ليقدّمها الى والدي العروسين , كانت أيفين ترتدي منديلا مطرزا زوّدها به مدرّسها من خزانة ثياب راكيل , وحظيت بنظرات الأعجاب من أم العروس وأم العريس , وكانت كل منهما تضع في شعرها مشطا عاليا يزدان بالأحجار الكريمة.
في مناسبات كالزواج تتزيّن الأسبانيات الكبيرات بما لديهن من حلي وجواهر أكثر من العروس , وأخذت المراوح تهتز في الأيدي والعيون تتلألأ , وأنحنى شبان كثيرون على يد أيفين وهم يهمسون بالسرور العميق لتعرفهم بالأنكليزية , وأسرعت دقات قلبها وهي تجيبهم بالأسبانية المترددة وهم يستجيبون بأبتسامات السرور لأنها تعلّمت لغتهم , كانت تبتسم وتقول:
" وجدت لغتكم وموسيقاكم وحفلات أعراسكم ساحرة للغاية".
ولعله كان يمكنها أن تضيف أنها معهم تعيش من جديد صباها يوم كان والدها يحملها على كتفيه لكي تحضر حفلات الرقص الريفي في البراري في كومب سانت بليز حيث تلهو مع الصغار.
وهنا في حفل دوريتا والفارس , كان الصغار يندفعون حول الأشجار المزيّنة بالأضواء الملونة , ويقبضون بأيديهم قطع الثلج أو البرتقال , ويرتدون أبهى الثياب ذات الكشاكش والسترات السوداء.
تطلعت أيفين حولها وجعلها المرح الكثير تتساءل عما إذا كان المركيز يتناول عشاءه هذه الليلة بمفرده , هل هو وحده في القلعة , أم هو مع راكيل التي تلف حوله ببطء شباك جاذبيتها؟ ترى هل وقوفه الى جانب عروس متلألئة وتقبله التهاني أصبح وشيكا ؟ الآن وقد شاهدت عرسا أسبانيا , يمكنها أن تتخيّل صورة المركيز بقامته الطويلة أمام هيكل الكنيسة والخاتم الذهبي اللامع في أصبعه بعدما يكون قد وضع الخاتم للعروس في أصبع يدها المصبوغة الأظافر , وبعدئذ ترتسم الأبتسامة على شفاه راكيل لأن خاتمه وقسمه يجعلانها مركيزة , وهي ستحسن آداء دور المركيزة.

 
 

 

عرض البوم صور نيو فراولة   رد مع اقتباس
قديم 13-08-11, 11:32 PM   المشاركة رقم: 33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162960
المشاركات: 2,906
الجنس أنثى
معدل التقييم: نيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالق
نقاط التقييم: 2759

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نيو فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نيو فراولة المنتدى : روايات عبير المكتوبة
افتراضي

 

ولكن ما يرمز اليه بسط طرحتها فوق كتفي دون جوان لن يكون له معنى حقيقي بالنسبة اليها , أنها لن تخضع له أنطلاقا من حب حميم صادق .
أخرجها ريك من أفكارها أذ سحبها من ذراعها قائلا:
" هيا نتناول شيئا من الطعام قبل أن يطلبوا أليّ العزف والغناء".
ورافقته نحو المائدة العامرة بألوان شتى من الأطعمة القروية الشهية , وأختار كل منهما في طبقه ما راق له.
بدأ شاب وفتاة رقصة الفلامنغو على مهل , وكانت الموسيقى الوحيدة هي طقطقة الكاستانيت بين أصابع الفتيات ونفر خطوات الشاب الضيقة , ثم تسارعت خطواتهما الى أن دار كل منهما حول الآخر , وأخذ ذيل ثوب الفتاة الملون المتعدد الثنيات يمس سروال الشاب الذي يراقصها , وأخذت الموسيقى إيقاع رنات الكاستانيت ونفرات الكعوب , وبين الحين والآخر وكقلب يوقف أحدى خفقاته , تتوقف الموسيقى ويواجه الشاب فتاته بشدة , وهكذا دواليك تواصل الرقص تحت أضواء الفوانيس والنجوم.
أعجبت أيفين بالرقص , وكانت كالحالمة لا تريد أن تفكر في أي شيء يتخطى ليلة العرس , لم تكن تريد أن تواجه الغد والواقع.
منتديات ليلاس
أرتشفت بعض عصير الفاكهة الذي ناولها أياها ريك وقالت:
" شكرا لأنك دعوتني الى هذا المكان الليلة , حسنا فعلت , فما كنت لأضيّع هذه الفرصة".
" تتحدّثين كأنك لن تشاهدي أي عرس أسباني آخر بعد هذه المرة".
" ربما أحضر عرسا آخر , ولكن المرة الأولى لها سحرها وروعتها".
" مثل الحب الأول".
كانت أضواء الفوانيس تنفذ الى أعماق عينيه قبل أن تقول له:
" أتوقع تحطّم المرة الأولى في حبي".
عبثا حاول أن يقرأ في عينيها الواسعتين اللتين تزايد سحرهما الليلة سر تخوفها , فتعجب وقال:
" جميع هؤلاء الناس يعتقدون أننا حبيبان , الأسباني لا يعرف شيئا أسمه الصداقة بين رجل وفتاة , حب أو عاطفة فقط".
"ولكننا أصدقاء!".
" لا تكوني بمثل هذه البراءة يا أيفين , الصديق بالنسبة الى الأسباني هو الشخص الذي يناقش معه السياسة وحفلات مصارعة الثيران".
" هل جئت بي هنا عمدا , حتى يعتقد كل شخص أننا أكثر من صديقين؟".
" هل تعنين أنني عرضتك للفضيحة؟".
قال ذلك وأطلق ضحكة صغيرة ولمس خدّها قبل أن تمنعه , وأضاف:
" مسألة كهذه تتطلب أكثر من هذا يا صغيرة , قولي أنني قضيت ليلة معك بمفردنا مع وجود شاهد على ذلك , وعندئذ يكون لزاما عليّ كأسباني أن أتزوجك , وإلا تكونين فتاة ملطخة الأسم , لا تجد رجلا آخر يريدها زوجة له".
دقّ قلبها بقسوة وسرعة وقالت:
" تقصد أن أحدا لا يصدق براءتنا؟".
" وهل يمكن أن تكون مثل تلك الليلة بريئة؟".
" نعم , أذا كان الرجل شخصا شريفا".
ضحك ريك وقال :
" لا بد أن يكون من حجر , في كل حال , الأمر سيّان حتى أذا كانت ليلة بريئة , سيتوجب عليه مع ذلك أن يتزوج الفتاة ويتركها تنضم للأشباح".
رددت أيفين:
" الأشباح؟".
" نعم , هذه عبارة تقال عن الفتيات المتروكات على الرف".
" هل تعني حقا أن الأسبان يمكن ألا يتسامحوا هكذا أتجاه فتاة منيت بورطة بسبب قوة خارجة عن أرادتها أو سيطرتها؟".
" للأسبان قواعد صارمة تتعلق بالشرف , وعليك أن تتذكري أن حواء هي التي أغوت أول رجل ".
" أيها الرجال المساكين , لا بد أنه من الصعب عليكم التعرض لخطر كهذا".
ضحك وقال :
" صحيح , ولكن فكري في اللذات التي كنا سنفتقدها بدون وجود الجميلات".
" أظن أن حواء ضيّعت علينا المبادرة لقيامها بالأغواء , إنها جعلت آدم يعتقد أنه جائزة علينا نحن النساء أن نفوز بها , ومنذ الخروج من الجنة وهو يتصرف كأنه ورقة اليانصيب الرابحة في حياة الفتاة".
قال ريك بدون خجل:
" هذا صحيح بالنسبة الى معظم الفتيات , وأنت هل تريدين العيش في الحياة بدون رجل يحبك؟".
أستدارت أيفين لتنظر الى العروسين وقد غمرتهما السعادة وأحاط بهما الأصدقاء , حتى أن أيفين تمنت أن لا تحجب واقعية الزواج نور النجوم الذي يتلألأ في عيونهما , أنهما متحابان....... ومعظم الناس يريدون أن يكونوا محبوبين , وبدون ذلك تبدو الحياة فارغة في جوانب كثيرة.
وفي هذه الأثناء بدأ الضيوف في طلب ريك ليعزف لهم , وسرعان ما أشتد سحر الموسيقى مع شذى الزنبق الذي سحقته الأقدام وبريق الفوانيس والأضواء الملونة على الوجوه الأسبانية المجتمعة في الفناء.
شعرت أيفين بالترحاب وسط هؤلاء الناس , كانوا أشبه بصورة مطرزة في لوحة من السجاد القديم , كانت وجوههم من النوع الذي لم تفسده الحياة العصرية بضغوطها ومشاقها , وعيونهم يقظة ومتقدة , وبدا كأنهم يضعون كل قلوبهم في الأستمتاع بالموسيقى وينعمون بها كأنها العسل المصفّى , وسرعان ما تشابكت الأيدي في حلقات كبيرة وبدأوا يرقصون.
منتديات ليلاس
كانت رقصة جديدة بالنسبة الى أيفين وقد أحبتها , وكان الجميع على أستعداد لتعليمها كيف تقوم بخطوات قصيرة ثم تليها خطوات طويلة , الى أن ألتقطت إيقاع الرقصة وأحست بسحرها.
هل مضت ساعة أم ساعتان قبل أن تجد نفسها وحيدة تهز منديلها طلبا للأنتعاش ؟ كان بريق القمر في عينيها وجمال السماء ينجلي من خلال الشجر , الليلة وجدت ملاذا صغيرا كاد يطمس أدراكها بأن عليها عما قريب أن تغادر جزيرة القلوب الحنونة والأيام المشمسة والليالي الساحرة.
لحظات وتنتهي الموسيقى ويعود ريك للبحث عنها , ويجدها بفضل هذا العرس السعيد الجميل مستعدة للتغاضي عن تحرشاته.
عاد كظل مخملي , وكنمر يستعد للأنقضاض على فريسته , وأقترب من الشجرة التي تستند اليها , وقال:
" على المرء ألا يغيب نظره عنك وإلا أختفيت".
" منذ فترة كنت تحثني على الحب".
" أظن أن عليّ الآن أن أضعك في مزهرية فضية أنيقة وأعجب بك ".
ضحكت وقالت:
" فوق الرف".
وضحك معها وقال:
" تعالي , إن العروسين على وشك أعطاء حلوى من شجرة الأس الموينة خصيصا لهما".
وضع يده في يدها وسارا مع بقية الضيوف المتجمعين حول العروسين لمشاهدة العروس والعريس وهما يقدمان الحلوى لكل شاب وفتاة من الضيوف , وكانت أيفين مشغولة بروعة اللعبة حتى أنها فوجئت لما وجدت العروس دوريتا تقدم لها قطعة من الحلوى بينما العريس الفارس يقدم قطعة أخرى الى ريك , وأنطلقت الضحكات , وما من أحد علت وجهه الدهشة مثل أيفين , وبينما هي تستدير ناحية ريك شد أنتباهها وجه أمرأة في ضوء الفانوس , كان وجه العجوز التي نامت هي ودون جوان في كوخها ليلة الضباب , ذهلت , كانت تلك العجوز جزءا من حلم أنطمست معالمه , ومع ذلك كان وجهها لا ينسى.
كانت العجوز تحمل أبريقا من عصير الفاكهة وتتولى توزيع أكواب منه على الضيوف , لا بد أن أصحاب العرس أستأجروها لخدمة ضيوفهم , ولا بدّ أن أيفين كانت مفتونة بالحفل الى حد أنها لم ترها إلا الآن.
أبتسمت في تردد بينما كانت العجوز تنظر اليها , كان المتجمعون حول أيفين يقولون :
" لا تخجلي , يا آنسة , كلي الحلوى!".
ولكنها لم تستطع , لق جف حلقها وأشتد نبضها , ولم تكن تهتم لأحد غير تلك العجوز ذات الثوب الأسود , التي أقتربت منها وقالت:
" هل أستطيع أن أقدم كوبا من العصير للسيدة ؟". وأضافت بعد أن أقتربت أكثر : " آمل أن يكون زوج السيدة في خير حال ؟ أنه سيد شريف , كان سخيا بنقوده في تلك الليلة التي قضيتمونها في بيتي".
وفيما كان الأشخاص المحاورون لأيفين يحملقون فيها والفضول يملأ عيونهم , قاطعها ريك قائلا:
" أنت مخطئة , رفيقتي ليست متزوجة".
تطلّعت العجوز الى وجه أيفين الشاحب وقالت:
" أذن لا عجب في أن السيد كان سخيا فيما دفعه لي".
سألها ريك وكأنه ينفث نارا:
" ماذا تعنين يا عجوز؟".
" الأفضل أن تسألها هي يا سيدي".
وأبتعدت المرأة كروح خبيثة , وتأوهت أيفين من الألم عندما أمسك ريك معصمها وضغط بأصابعه بشدة:
" هل فهمت ما قالت ؟".
" لقد فهمت أيفين بوضوح من وجهه, أن سرّها – مع دون جوان – قد أفتضح , فقالت:
" نعم , فهمت بعض قولها".
بدا الشر في عينيه وهو يمسك بها من معصمها ويبعدها الى مكان معزول في الفناء :
" أريد منك تفسيرا أذا كنت لا تمانعين , مع من أمضيت ليلة في الكوخ العجوز , ولماذا قدّمتما أنفسكما كزوج وزوجة ؟".
جذبت أيفين معصمها من قبضته:
" أخشى أن لا أستطيع أن أخبرك.....".
" أنا أصر على أن أعرف!".
" وأنا أرفض أن أخبرك".
كانت ترتعش إذ شعرت فجأة أن العرس لم يعد له جاذبيته بالنسبة لها , واتت تريد شيئا واحدا فقط وهو العودة الى القلعة فقالت:
" بغض النظر عمّا ألمحت اليه المرأة العجوز , كانت تلك الليلة في كوخها بريئة ونتيجة لظروف خارجة عن أرادتي أو .........".
وتوقفت كاتمة الأسم الذي لا يجب أن يذكر ...... أسم الوصيّ عليها , لا يجب أن يعلم أحد , لأن ريك قال منذ برهة أن على الأسباني الذي يعرّض فتاة للفضيحة أن يعيد لأسمها طهارته بالزواج منها ! قالت بتوتر:
" أظن أنه يجب عليّ أن أترك المكان".
أعترض سبيلها حيث كانت واقفة بين بعض الأشجار , وقال لها :
" كلا , علينا أن ننهي هذه المسألة , لا يمكننا أن نمشي ونتظاهر بأنها لم تحدث , علينا أن ننهي هذه المسألة , لا يمكننا أن نمشي ونتظاهر بأنها لم تحدث ! أريد أن أعرف أسم هذا الرجل ........ أن هويته يمكن أن تبيّن أذا كانت الليلة التي قضيتها معه كانت بريئة كما تقولين , أريد أن أصدق براءتك".
شعرت ببرودة نسمة منتصف الليل على ذراعيها العاريتين وقالت:
" هذه شهامة منك , ولكنك بعجرفة الرجال تضع شروطك قبل أن تبرهن عن شهامتك , آسفة يا ريك , لا أستطيع أن أخبرك بأسم شريك في المحنة , وعليك أن تظن ما تشاء......".
" هل كان هو دون جوان , لسبب ما؟".
تسمرت لحظة وظنت أن آهة كادت تخونها وتنطلق منها , ولكن الواقع أن الصدمة جمدتها , وكان عليها أن تبذل جهدا لكي تجيبه , فقالت :
" ما هذا الذي تقوله ! لو كان دون جوان يريد مني شيئا , لما أحتاج لأن يأخذني الى بيت شخص آخر ليلا !".
وأبتعدت عن ريك وقد آلمها أنه أجبرها على أن ينتزع تلك الكلمات منها.
" أذن من يكون ؟".
سألها ريك بصوت متذمر , وهو يقف أمامها متوترا , وكأنه على أستعداد للأنقضاض عليها لينتزع منها أسم الرجل الذي تحميه :
" أذن أي رجل آخر تعرفين على هذه الجزيرة ؟ فيما عدا السيد فونسكا؟".
زحفت برودة أطرافها الى صوتها وهي تقول :
" هل تتهم الآن أستاذي ؟ ريك , هل هذا يهم , ألا تصدق أنه لم يحدث أي سوء؟".
" ولماذا تحمين الرجل بكل هذا العناد؟".
تنهدت وقالت :
" أنت الشخص العنيد يا ريك , نسيت الأحد الذي كنا نتنزه فيه بالسيارة ثم تشاجرنا , لقد قابلت شخصا آخر لا تعرفه ".
كانت نصف الحقيقة هذه محاولة يائسة منها لتغطية الوصي عليها, وتجنبيه التعرض للفضيحة , أن أخلاقيات هؤلاء الناس الصارمة ذات أثر عكسي أذ تثير الفضيحة , وأن آخر شيء تريده هو أن تسوء صفحة دون جوان في نظرهم , أنه ليس قديسا ولكنه يعتبر مثالا للشرف والشجاعة والكياسة , ولعله قد يرى نفسه ملزما على الزواج منها أذا شملتهما الفضيحة.
تلاقت عيناها مع عيني ريك تحت ضوء القمر فرأت الغضب المحير ينعكس عليهما , فقالت محاولة أن تخفف عنه:
" سامحني لأنني حطمت أوهامك عني , يجب أن تصدق أننا أوينا الى أول سقف وجدناه , كان طيا ومهذبا وسأكون دائما ممتنة له".
" هل أنت مغرمة به؟".
بهرها السؤال , وكان عليها ألا تتخاذل أمام الأثارة , فضحكت وقالت:
" أن المرء لا يقع في حب شخص غريب , وإلا واجه تجربة مرهقة للأعصاب , ومع ذلك فلن أنساه بسهولة".
" لا أفهم كيف تسمحين لغريب أن ينتحل صفة الزوج لك !".
" أن المرأ العجوز هي التي أفترضت ذلك .... وقد ظن أن لا أهمية لذلك في تلك الظروف".
قال ريك:
" كم هو قصير النظر , أن تلك العجوز قد رأتك ثانية وفضحتك , وجميع أصدقائي سيعتقدون أنك فتاة مغامرة".
تفحصت وجهه تحت ضوء القمر , ورأته عابسا حانقا كأنه طفل وجد عيبا في لعبة أحبها , فقالت:
" وهل أنت تتأثر الى هذا الحد بظنون الآخرين ؟ أنك أسبني متزمت , أليس كذلك يا ريك ؟ ويبدو أنني كاللواتي مكانهن الرف".
" لا تحولي المسألة الى مزحة !".
أبتسمت وقالت :
" من الأمور المسلية أن أعدو أمرأة موصومة بينما كنت من بضعة أسابيع زهرة على الجدار..........".
أمسك بكتفيها وهزّها وقال:
" أيفين , أن الفضيحة تنتشر هنا في هذه الجزيرة أنتشار النار , وسيبدأ الناس بالتهامس عنك , ألا تهتمين؟".
منتديات ليلاس
أن أكثر ما تهتم له هو ألا يكتشف أن دون جوان كان الرجل الذي قضى معها الليلة في غرفة واحدة في الكوخ , لقد كان طيبا معها للغاية , وخفق قلبها للتفكير فيه وأرادت أن ترد له الجميل الذي طوّقها به , والأشياء التي أعطاها لها وخاصة أسابيع الدراسة مع والد راكيل , وفكرت في علاقته الرومانسية مع راكيل..... وأرادت لحظة أن تنحي هذا التفكير جانبا, قالت:
" أود أن أعود الى البيت , فقد أنتصف الليل وبعض الضيوف يخرجون".
وكانت الكلمات قد تجمّدت على شفاه ريك , فنظر الى وجهها الحزين الجذاب والقمر في عينيها , وشعرها الذي أنساب على كتفيها بعد الرقص , منذ فترة كانا سعيدين ......... وقد أعطاهما العروسين الحلوى .
ودّعا أهل العروسين , وغادرا المكان في سيارة صديق , وشعرت أيفين بالراحة عندما لاحت في الأفق أبراج القلعة وقد أفاض القمر عليها أنواره , وأحست مثل سندريللا التي توجهت الى الحفلة الراقصة كلها سعادة ثم عادت الى البيت والدمع في عينيها.
ودّعت ريك وصديقه في السيارة ثم أسرعت الى فتح باب القلعة الجانبي , وما أن أغلقت الباب وراءها حتى أبتعدت السيارة.

 
 

 

عرض البوم صور نيو فراولة   رد مع اقتباس
قديم 13-08-11, 11:34 PM   المشاركة رقم: 34
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162960
المشاركات: 2,906
الجنس أنثى
معدل التقييم: نيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالق
نقاط التقييم: 2759

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نيو فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نيو فراولة المنتدى : روايات عبير المكتوبة
افتراضي

 

8- وقعت في حب الجزيرة!




كانت المصابيح الفراشية الشكل تشع أضواؤها الخافتة في الباحة عندما عبرت أيفين الممشى الذي قادها الى داخل القلعة , وكانت الفراشت الخضراء تهيم حول الشجر , وأحد الضفادع ينق في حوض النافورة , والقمر ينساب في سمائه ساطعا ويلقي نوره كغلالة فضية رقيقة على كل ما تحته في الليل الساكن .
وبينما هي واقفة تتأمل طبيعة الليل تناهت الى سمعها موسيقى البيانو من القلعة , كانت الموسيقى تتسلل ناعمة وحزينة , وشدّتها الموسيقى فوجدت نفسها عند باب الغرفة الذهبية المفتوح جزئيا , توقفت وأصغت , كان الوقت متأخرا جدا والقلعة ساكنة , كأنما هناك شبح في غرفة روزاليتا يعزف مقدمة شوبان , كان يعزف وحيدا في سكون الليل حتى أن أيفين ترددت في النظر الى داخل الغرفة.
خفق قلبها بهدوء , وأخيرا تشجعت وخطت الخطوات القليلة التي مكنتها من رؤية العازف , كان فوق البيانو شمعدان يهتز لهب شمعتيه راسما ظلالا على وجه دون جوان.
تابع عزفه كأنما يتجاهل حضورها وإن كانت تعرف بغريزتها أنه شعر بوجودها , ولكنه مستاء منها , وكأنما سرعة دقات قلبها قالت لها أنه كان ينتظر عودتها الى البيت , وكان من الواضح من ثيابه وربطة العنق الحريرية أنه لم يذهب الى فراشه.
وعندما قاربت موسيقى مقدمة شوبان على الأنتهاء , كانت سرعة دقات قلبها قد جعلتها تشعر بأغماء , أرادت أن تبتعد وتتراجع عنه ولكنها لم تستطع , أرادت أن تتحدث ولكن الكلمات لم تخرج من شفتيها , إنها على أستعداد أن تفعل أي شيء , أن تركع عند قدميه أذا لم يعاملها كطفل تأخر خارج البيت ولا بد من أن يؤنب وينال عقابه.
غمر السكون الغرفة , ثم أستدار ببطء لينظر اليها , كان وجهه شاحبا وزاد من شحوبه القميص الحريري القاتم وربطة العنق , وشدّتها عيناه ورأت فيهما وميض الغضب , سألها بلهجة لاذعة:
" تعرفين كم الساعة؟".
قالت وصوتها يرتجف :
" أعرف ..... أنني متأخرة , كنت مدعوة الى عرس في الكنيسة , وأقيمت بعد ذلك حفلة للعروسين ولم نغادر المكان إلا بعد منتصف الليل....".
" أعتقد أنك تقصدين أنت ومانريك كورتيز ؟".
" نعم يا سيدي".
" كان العرس مرحا , وزاهيا فشق عليك مغادرة الحفلة ؟ وكان هناك موسيقى ورقص , ويبدو عليك أنك أستمتعت بالرقص".
" أحب الرقص , وهل من العيب يا دون جوان أن أستمتع بحفل عرس ؟ هل أنا صغيرة وبلهاء لئلا يوثق بي في أي مكان إلا هنا أو في دروسي؟".
نظر الى وجهها وثوبها والمنديل المطرز الذي يغطي كتفيها:
" أنت لست في عمر يسمح لك أن تبقي في الخارج الى ما بعد منتصف الليل , والآن أدخلي وأغلقي الباب , أرجو أن تخبريني من هم أصحاب العرس , لا بد أنهم أصدقاء كورتيز؟".
أحمرت وجنتاها وهي تغلق الباب بكل طاعة ووقفت أمامه موقف الدفاع , وقالت :
" كانا ألطف عروسين , وقد أقيم الحفل في فناء دار واسعة في التلال يملكه والد الفارس العريس ويدعى السيد فيلاردي".
" أذن هو رجل له مكانته في الجزيرة , يسرني أن كورتيز أخذك الى أناس يمكنني الموافقة عليهم , فأنني سمعت أنه ليس دائما بلشخص الذي يوثق به".
تعجبت أيفين وقالت:
" أنت تتشدد ! وأنا لست بفتاة عاشت في دير ويتوجب حراستها , أنت تنسي يا سيدي أنني أشتغلت خادمة وكنت أقوم بخدمة الضيوف في حفلات بيت آل ساندل الريفي , وكان تغييرا لطيفا أن أكون الليلة ضيفة في حفلة !".
" يسرني أنك قضيت ممتعا , ولكن كوصي عليك لي الحق أن ينتابني القلق عندما تعودين الى البيت متأخرة".
تفحصت وجهه في ضوء الشموع , لم يكن قلقا عليها , وإنما كان متضايقا , فقالت بعنف:
" لا حاجة بك لأنتظاري إلا أذا كنت تشعر بضرورة تأنيبي".
" أنا لا أؤنبك يا صغيرتي".
إبتسمت وقالت :
" ولكن الحال أشبه بذلك , وعبوسك شديد حتى لم تعد لي قدرة على الوقوف , وإذا بقيت هكذا فمن المحتمل أن أنهار على السجادة من الخوف !".
ضحكت شفتاه وقال :
" أظن أنني نسيت ما معنى أن يكون الأنسان صغيرا وينسى الوقت مع رفاقه , ونسيت أنك لم تشهدي أبدا عرسا أسبانيا وأنك كنت مفتونة به , أخبريني أي مشهد أعجبك أكثر من غيره".
وبعد ذلك حرّك ساقه وهو ممسك بعصاه الأبنوسية التي لا تبعد عن يده.
عادت تتذكر الكنيسة والشموع , وطرحة العرس المطرزة التي بسطتها العروس على كتفي العريس وتبادل خاتمي الزواج, وقالت :
" الأحتفال ذاته يا دون جوان".
وفجأة , وبخفة الشباب , ركعت ومدّت مقعدا بثلاث قوائم تحت ساقه اليسرى , ونظر اليها فغابت في أعماق عينيه , فسألها:
" لماذا فعلت هذا؟".
أجابته وهي راكعة أمامه وثوبها يشبه بركة خضراء من حولها , وشعرها يتدلى حول عنقها ووجهها يتطلع اليه من أسفل وقد بدا شاحبا في ضوء الشموع , وفي عينيها خجل لأنها أخيرا تجرأت وحدّثته عن ألمه.

" أنا حادة الملاحظة ".
" وأنت مترفع جدا- دائما – الى حد لا تبوح فيه بما يؤلمك يا سيدي".
" قد أصبح عبئا ثقيلا يا أيفين أذا تأوهت في كل مرة أشعر فيها بوخزة ساقي , لقد أعتدت العيش بها , وعليك ألا تدلليني".
أبتسمت وقالت:
" ينبغي لنا جميعا أن ندلّل بين حين وآخر".
أنحنى الى الأمام , وأمسك معصمها بأصابعه الطويلة , فأنفعلت لرد الفعل المباغت ..... والرعشة التي تغلغلت في عظامها , وقال:
" أيفين , لا تفكري في العبودية مرة أخرى , أنت لست مدينة لي بأي شيء , وعلى الأخص عطفك, هل فهمت؟".
أطلقت زفرة مهزوزة وقالت:
" نعم فهمت , يمكنني أن آخذ منك أشياء لأن عندك المال , ولكنك ترفض أي ذرّة من الأمتنان أسديها لك , ليس هذا بكثير , ولكنه كل أملك".
إبتسم على نحو غريب عندما قالت ذلك:
" إن بريق عينيك يجعل المرء يظنك فتاة أسبانية , ستجدين بالقرب من النافذة البعيدة أبريقا فيه عصير البرتقال , وفي الخزانة المجاورة للنافذة عدد من الأكواب".
هبّت واقفة وأتجهت الى النافذة ذات الستائر الحريرية , وأنهمكت في ملء كوبين من العصير , وسرى في كيانها خاطر كالعاصفة وهو أن دون جوان قد يتحطم أذا هو أحب أمرأة لا يفهما , ولم تستطع أن تصدق أنه أحب راكيل فونسكا بمثل هذا النحو , أن راكيل لن تقلق أذا هو فعل ذلك , وهي تسعى لأشباع فضولها , وتريد أن تحظى بأعجاب الرجال الآخرين الموجودين على شرفة نادي هيدالغو أما هي فستكون قانعة ..... وسعيدة جدا أذا هي نعمت بحب مركيز الجزيرة.
حملت أيفين عصير الفاكهة الى حيث يجلس دون جوان , كان حقيقة ماثلة أمامها ومع ذلك بدا في الوقت ذاته مجرد جزء من الحلم الذي ستحمله معها وستتذكره هنا كجزء من السحر الأخاذ لغرفة المرايا الذهبية ,والبيانو بأطاره الرائع , ولوحات الوجوه الأسبانية المرسومة على خلفية ذهبية.
وقدمت له الكوب : " ها هو ذا يا سيدي ". وودت لو يعزف مقطوعة أخرى , فهمست:
" ليتك تعزف شيئا آخر قبل أن أسرع الى النوم".
شدّتها عيناه وهو يقول :
" ألم تسمعي ما يكفي من الموسيقى هذه الليلة ؟ أنا واثق أن كورتيز عزف لك بغيتاه وليس من آلة أخرى تعطي روعة الحس الأسباني مثلها".
وتعلقت عيناها بالغيتار المعلّق بالأشرطة القرمزية الى جواره صورة روزاليتا , في إمكانها أن تتصور دون جوان صبيا جالسا عند ركبة أمه يستمع اليها وهي تعزف له وتغني عن الأرض التي فرت منها ..... سألها:
" أي شيء تريدين سماعه؟".
نظرت اليه وعرفت أن المعزوفة لا بد أن تكون شيئا لا تنساه.
" أعرف لي شيئا تهواه".
" حسنا يا أيفين".
وضع الكوب جانبا , وجلست هي بين وسائد مقعد مريح , وأسرعت دقات قلبها من نشوة وجودها معه , وأغمضت عينيها عندما شرع يعزف , وكانت هي الموسيقى التي كان يمكن أن تختارها , حلوة وحزينة , حزن عاشقين يتحتم عليهما الأفتراق.
عزف مقطوعة حب تريستان وايزولد , وطوال عزفها كانت أيفين تشعر وكأن أمه موجودة في الغرفة , أن روزاليتا كانت تتخذ من هذه الغرفة ملاذا لها من برودة أهل زوجها , في هذه الغرفة كانت تنتظر عودة زوجها اليها من أسبانيا , وأخيرا فرت لتنضم اليه , وقد حاربا معا في التلال كمحازبين , ومات في التلال فرحلت بأبتها بعيدا جدا , وعلمته , أن يحب الموسيقى ..... ولكنها علّمته أيضا أن يكون حذرا من الحب.
نظرت أيفين الى صورة روزاليتا , بدا لها كأنما عيناها تلتقي بعينيها وتحدثها قائلة أن الحب الكثير قد يجلب لها وجع القلب , وأن عليها أن تنتبه قبل أن تصبح حياتها تعسة بسبب حب لم تخلق له.
وتوقفت الموسيقى بهدوء وأدركت أيفين أن الدمع يبلل عينيها وأغمضتهما وأبعدتهما بسرعة قبل أن يستدير دون جوان لينظر اليها , كانت عيناه تشبهان عيني أمه في الصورة , والموسيقى التي عزفها عن حب محرم , لعله أخبرها بطريقته الناعمة أن عليها أن تتركه مثلما جاءته الجزيرة ضالة , سألها :
" هل أعجبتك المعزوفة التي أخترتها لك؟".
هزت رأسها :
" كانت جميلة يا سيدي , مثل اللحظة التي بسطت فيها العروس طرف طرحتها على كتف زوجها , شيء خاص جدا للذكرى".
" تعرفين معنى هذا الجزء من مراسم الزواج؟".
أعتقد أن ذلك يعني أن العروس تسلم ذاتها الى سلطة الزوج , يبدو أنه يعني شيئا من هذا القبيل , وكان شيئا جميلا , الطرحة البيضاء على سترته السوداء وشعرها الأسود يربطهما معا".
" أن قسم الزواج الأسباني رباط أبدي يا أيفين , على الأرض وفي السماء , وسواء كانا معا أو كانا مبتعدين , لهذا السبب يجب على الرجل أن يكون على ثقة , ويجب على الزوجة ألا تتعامى عن الأشياء الأخرى الخارجة عن نطاق الحب , وعليها أن تشعر نحو الرجل بأكثر من الأعجاب أو العاطفة وبأكثر من الأمتنان لأنه ربما كان طيبا نحوها , في البداية يكون التألم في الحب أكثر من السرور به".

 
 

 

عرض البوم صور نيو فراولة   رد مع اقتباس
قديم 13-08-11, 11:36 PM   المشاركة رقم: 35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162960
المشاركات: 2,906
الجنس أنثى
معدل التقييم: نيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالق
نقاط التقييم: 2759

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نيو فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نيو فراولة المنتدى : روايات عبير المكتوبة
افتراضي

 

لم تستطع أيفين أن تقرأ التعبير المرتسم على وجهه , ففي تلك اللحظة أنطفأت أحدى الشموع , ولكن حديثه عن التألم في الحب معناه أنه يشعر به , وأنه واقع في الحب , وأنه سيتزوج ليس فقط من أجل أنجاب وريث يحمل أسمه , سيتزوج من أجل الزواج نفسه لأنه يريد المرأة أكثر من أي شيء آخر على الأرض.
وأخيرا بدت الغرفة باردة , وشعرت أيفين برعشة , وأخذ ضوء الشموع يذبل , فنهضت من مقعدها المريح وقالت :
" الوقت قد تأخر جدا , ربما يغشاني النوم أثناء دروس الغد".
" أجل , على كل منا أن يأوي الى فراشه".
ومد يده ليلتقط عصاه , ولكنها زلقت من يده ووقعت على الأرض ,وفي لمح البصر أسرعت أيفين الى الأمام لكي تلتقطها , وقدمتها اليه بأبتسامة تلاشت في الحال بعد نظرته القاسية اليها وهو يأخذها , نظرة قاسية كأنما ضربها بالعصا.
تراجعت حائرة خائفة وهو يقول :
" أذهبي الى غرفتك !".
فقالت والكلمات ترتعش على شفتيها:
" ألا تقول طاب مساؤك؟".
" طابت ليلتك , في المستقبل أحتفظي بشفقتك ولا تستعيدي الأشياء التي تسقط مني كأنما أنا عاجز ضعيف !".
أجابته :
" آسفة".
ولكن كلماته جرحتها وخنقتها دموعها وهي تجري خارجة من الغرفة , وصعدت الدرج المؤدي الى غرفتها , لم يكنطيبا أطلاقا , بل كان متكبرا وقاسيا وأرادت أن تغادر بيته ! أرادت أن تبتعد أميالا , وغدا سوف تطلب من السيد فونسكا أن يرتب لها الذهاب الى مدريد بأسرع ما يمكن , هناك تحصل على عمل وتعيل نفسها , محاولة أن تنسى المركيز وقسوته بالأبتعاد عنه.
منتديات ليلاس
نامت نوما متقطعا وكانت مسرورة عندما أتى الصباح , وقد أطمأنت لأن دون جوان لم يشاركها الأفطار في الباحة , وبحلول الساعة التاسعة كانت في طريقها بالسيارة الى فيللا فونسكا.
وبعدما دخلت الفيللا , جاءتها راكيل عبر القاعة وهي بادية الأضطراب , وقالت:
" والدي مريض , والطبيب معه , عليك أن تعودي يا أيفين الى القلعة , لا يمكنك البقاء هنا لأنني أريد التفرغ للعناية بأبي".
فقالت أيفين على الفور من أجل أستاذها :
" آسفة يا راكيل ! أظن أنه كان متعبا بالأمس والطقس كان حارا , وأعتقدت أن سبب تعبه حرارة الطقس".
علّقت راكيل قائلة:
" كان من حين الى آخر يشكو من وجع جبنه , وقد حذّره الطبيب من رفع الكتب الثقيلة التي في مكتبه , والآن قد أجهد قلبه وعليه أن يرتاح لأسبوع أو أكثر".
شعرت أيفين بحرج وقالت:
" مسكين السيد فونسكا , هل من شيء أستطيع تقديمه للمساعدة , أنا معجبة به كثيرا و....".
قالت راكيل:
" هناك يا عزيزتي خدمة يمكنك القيام بها من أجلي , يمكنك أخذ رسالة نيابة عني الى السيدة غرايسون الأميركية التي وجهت لي دعوة للغداء معها اليوم على ظهر يختها , أنها لطيفة وأحب أن أعتذر لها".
وأنتظرت أيفين حتى كتبت رسالة الأعتذار على مكتب صغير أنيق في صالة الفيللا , كانت مهتمة بالأعتذار عن دعوة الغداء بمثل أهتمامها بأبيها المريض , وشعرت أيفين بتذكرها أن الوالد للفتاة شخص عزيز جدا وأنه ما من أحد يمكن أن يحل محله , ما من رجل آخر في حياة الفتاة يمكن أن يكون لطيفا ومتفهما , وما من حب آخر كان مأمونا وغير متطلب مثل الحب الأبوي.
سلّمتها راكيل مظروفا صغيرا وقالت لها:
" أن الدلفين الأزرق , يخت السيدة غرايسون , يرسو على بعد ميل من الجزيرة , وأحد صيادي السمك يمكن أن يتولى نقلك الى اليخت في قاربه , اليخت سفينة رائعة وكنت أتطلع للتفرج عليه , كما أن السيدة لمّحت الى دعوتي لرحلة على ظهره....".
همست أيفين :
" أن رحلة بحرية هي بالتأكيد فرصة حسنة لوالدك ".
فأجابت راكيل وهي تنظر ناحية سلم غرفة النوم :
" بالطبع ...يحسن بي أن أصعد اليه ".
" أرجو أبلاغه تمنياتي له بالشفاء , وأنني سأفتقد دروسنا".
وقالت راكيل في حدة:
" لا ينبغي له أن يعطي دروسا , أن حمله لتلك الكتب الثقيلة قد أضطرنا الى حمله الى غرفة نومه !".
عضت أيفين شفتيها وقالت:
" لن آخذ المزيد من الدروس , كنت سأتحدث اليه اليوم بخصوص عملي في مدريد , أشعر أنني جاهزة للعمل".
سألتها راكيل وقد خطر لها أن تتنبأ :
" هل تعنين أنك تودين مغادرة الجزيرة ؟ ألست سعيدة في القلعة ؟ أن جوان كان سخيا معك , ولكنني أعتقد أن طيبة الرجل تعني القليل بالنسبة الى الفتاة إذا كانت الطيبة ليست بدافع أهتمام شخصي , أن جوان كريم بطبعه".
جفلت أيفين , لأن أحسان دون جوان هو آخر شيء على الأرض تريده , وضعت رسالة راكيل في جيب سروالها الخلفي ذي اللون الأصفر الشاحب , وحاولت أن تبدو مرحة مثل قميصها البرتقالي الرياضي , وقالت :
" سأحضر غدا أن أستطعت , للسؤال عن صحة الأستاذ؟".
" تعالي إذا كانت هذه رغبتك , وأكدي للسيدة غرايسون أنني آسفة جدا لعدم تلبية الدعوة , أذ عليّ أن أكون أبنة مخلصة وأظل الى جانب والدي".
وقالت أيفين بصدق :
" ليست كل فتاة لديها مثل هذا الأب الرائع , أتمنى له الشفاء العاجل يا آنسة , الى اللقاء غدا".
خرجت مرة ثانية الى الشمس ثم سارت في الطريق المرصوفة بالحصى والموصلة الى الميناء , كان كل شيء في هذا الصباح يفوح برائحة الخوخ , وتكدرت لأن السيد فونسكا قد لزم فراش المرض , أنه يحب جمال هذه الجزيرة المختفية بعيدة عن العالم حتى أن الأساطير القديمة وخرافات السحر لا تزال تعشعش فيها , أحست بالشمس على ذراعيها وهي تعبر الساحة ذات النافورة القديمة التي يعود طراز زخرفتها الى العصر الباروكي , وتجمعات البيوت التي تزخر شرفاتها بالزهور المعلّقة , وكان البطيخ يباع على منصة قريبة من الكنيسة , وتوقفت لتشتري شريحة باردة سرّتها حلاوة طعمها , وذلك قبل أن تصل الى شباك الصيد والصواري الممتدة على الشاطىء.
منتديات ليلاس
كانت تبحث عن بحار يملك قاربا وعنده فراغ من الوقت ليكسب القليل من المال مقابل نقلها الى اليخت , وكان من حسن الحظ أنها تحمل بعض النقود في جيبها , لأن راكيل لم تفكر في أعطائها النقود اللازمة لتأدية مهمتها.
ولمحت أيفين شابا يستند الى نخلة قرب قارب على الشاطىء , وكانت الشمس قد أعطته جاذبية البحار , فأقتربت منه وسألته إذا كان في وسعه أن ينقلها في قاربه الى يخت الدلفين الأزرق , الذي يبدو في لونيه الأبيض والأزرق راسيا على مسافة ميل من الشاطىء.
وألقى نظرة الى ثيابها غير الرسمية وشعرها الذي ينساب على كتفها وسأل :
" هل للآنسة أصدقاء على ظهر اليخت؟".
" معي رسالة للسيدة التي تملك اليخت , وأود أن تعود بي الى الشاطىء بعد تسليمها".
هز رأسه موافقا , وبدأ يسحب القارب وينزله الى الماء , وثبت القارب الصغير الى أن ركبت أيفين وجلست على لوح خشب بشكل مقعد وشعرت بلحظة خوف عندما نزل المجذافان في جمال الميناء ونسمة البحر المنعشة تمسح وجهها وكانت المياه زرقاء حتى كادت تتوقع أنها ستلون أطراف أصابعها عندما تلمسها , والطيور تسبح في الفضاء , وبشرة الشاب السمراء تداعبها خصلات شعره , وقال :
" لا يأتينا كثير من السياح الى هذه الجزيرة , أنهم لا يجدون تشجيعا من المركيز الذي يود أن تبقى الجزيرة بغير تلوث وفساد:,
علّقت قائلة وقد علت شفتيها أبتسامة مرحة:
" أرجو ألا يظن المركيز أنني أفسدت له الجزيرة".
وبنظرة أعجاب جريئة قال الشاب :
" كلا , لو أن جميع السياح في جمال الآنسة , فأنا واثق من أن المركيز سيكون مسرورا للغاية".
" لا أظن".
ثم أطلقت ضحكة مشوبة بشيء من الحزن ولاحظت أقترابهما من يخت الدلفين الأزرق.
" مرحبا".
صاح شاب بلهجة أميركية وكان يرتدي زي البحارة وقد أزاح طاقيته الى الوراء , وأنحنى على جانب اليخت عندما وصل القارب , ولوحت أيفين بالرسالة موضحة أنها تريد تسليمها.
" هيا أصعدي !".
ترددت أيفين أذ كان البحر يموج قليلا حول اليخت , وكان لا بد من أن تحافظ على توازنها لكي تخطو من القارب الى درجة السلم الموصل الى ظهر اليخت.
وسمعت الصوت يقول لها:
" أصعدي ولا تنظري الى أسفل".
وما أن وصلت الى أعلى حتى رفعتها ذراعان قويتان , وضحكت وصافحت عيناها عينين زرقاوين نظر اليها قائلا:
" هذه مفاجأة ! هل يوزعون البريد في هذه الجزيرة بواسطة الحسناوات المحليات؟".
" من دونا راكيل".
تأمل مظروف الرسالة وقال:
" الى والدتي أليس كذلك؟".
أجابت بالأنكليزية :
" السيد فونسكا ليس على ما يرام وقد رأت راكيل أن من الأفضل أن تظل معه , وهي مستاءة بخصوص تغيبها عن المجيء الى اليخت".
نظر الى أيفين ثم ضحك وقال:
"أذن فأنت لست سنيوريتا , أنت سائحة مثلي".
نفدت الكلمة الى أعماقها كأنها سكين , ولكنها كانت كلمة صادقة , أنها فعلا سائحة فقط وقعت في حب هذه الجزيرة , أنها لا تستطيع البقاء فيها مثل صيادي السمك أو النسوة اللواتي يجمعن عشب البحر على الشاطىء , أو طالبات الدير اللواتي يسرن مع الراهبات.
" جزيرة دي ليون مكان رائع ".
هذا ما قاله إبن السيدة غرايسون وهو ينظر من سطح اليخت الى الجزيرة , ثم سألها:
" هل أنت مقيمة عند آل فونسكا , أن راكيل لم تذكر وجود ضيفة لديهم....".
لقد أعفى أيفين من الرد وذكر مكان أقامتها , ظهور سيدة على سطح اليخت في تلك اللحظة , كانت ممتلئة الجسم , رمادية الشعر وترتدي ثوبا قرنفليا , سألت :
" كينيث , من الذي جار لزيارتنا؟".
أقتربت بأبتسامة مماثلة ثم أتسعت عيناها عند رية أيفين وقالت :
" أهلا , هذا شرف لنا , لقد رأيتك منذ يومين وقيل لي أنك تحت وصاية المركيز دي ليون".
جفلت أيفين وشعرت كأنما تريد أن تتجه الى الممر الخشبي ناحية جانب اليخت.
وعلّقت السيدة غرايسون :
" أيفين والأسد ! ( ليون ) , ما أغرب روعة التعرف عليك يا عزيزتي , هل أنت صديقة أبني كينيث؟".
كان كينيث يتابع حديثهما فأسرع الى تسليم رسالة راكيل الى أنه :
" أن الآنسة أحضرت هذه الرسالة".
فتحت الرسالة وقرأتها وأعربت عن أسفها لمرض السيد فونسكا , ثم أعلنت أنه ما دامت راكيل لم تستطع مشاركتهما على الغداء فيجب أن تحل أيفين محلها.
كانت أيفين تريد أن تتجنب الرد على الأسئلة التي تتعلق بالمركيز , إذ كان الفضول باديا في عيني السيدة غرايسون , فقالت:
" كلا , لا أستطيع......".
" أنني أصر يا عزيزتي , وسأتركك تذهبين أذا كنت ستقابلين المركيز على الغداء".
وكانت بنتيا غرايسون سيدة أعتادت على ألا يرفض لها أحد دعوة .
حاولت أيفين أن تكذب كذبة بيضاء , ولكن صدقها تغلب فقالت أن المركيز لا يتوقع عودتها على الغداء.
" لكن لدي بعض الدروس التي أريد مراجعتها".
تعجبت السيدة غرايسون وتساءلت:
" دروس , دروس لغة يا عزيزتي ؟".
" أجل ".
" بالتأكيد يمكنك تأجيلها , أننا أنا وكينيت نحب أن تشاركينا الغداء , ولن أقبل الرفض ". ونظرت الأم الى أبنها وتابعت : " سنأتي بالمقبلات الى سطح اليخت , أنا مشتاقة للتعرف على بطلة حكايتنا الطفولية ".
تحدثت أيفين وهي تتفادى النظر الى عيني كينيت :
" لقد جاء بي صياد بقاربه وهو ينتظر للعودة بي الى الجزيرة".
قال كينيت بإبتسامة :
" سأذهب وأبلغه بأنك لن تعودي الآن , وأنما بعد فترة".

 
 

 

عرض البوم صور نيو فراولة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تناديه سيدي, روايات, روايات مكتوبة, روايات رومانسية, روايات عبير, روايات عبير المكتوبة, روايات عبير القديمة, pilgrim castle, عبير, violet winspear, فيوليت وينسبير
facebook




جديد مواضيع قسم روايات عبير المكتوبة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:54 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية