لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-11, 10:58 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الخامس

احلام كانت في الصالة لما طلع خالد
احلام مستغربة:بسم الله الرحمن الرحيم وش فيه ذا طاير كذا
شوي ونزلت ام خالد الصالة شافت احلام تتابع برنامج في
Mbc1 احلام يوم شافت امها قالت
احلام:يمه اش فيه خالد طلع بسرعة كذا صاير شي
ام خالد بحزن انها تجبر ولدها على شي ما يبيه وهي ما تعودت تعامل أي احد من اولادها بذا الأسلوب:مافيه شي
انتي تقدري تعرفي وين بيت ابو منى في ذا اليومين
احلام: ذا اليومين يمه اش فيك مستعجلة كذا
ام خالد: لا تطولي السالفة بكثر الاسئله تقدري ولا لا خالتك مستعجلة
احلام:خلاص يمه بحاول ما يجي الثلاثاء الا والعنوان عندك
ام خالد: يصير خير

/

مر يومين
منى مافي جديد في حياتها في اليومين الي فاتت الا انها قررت انها تنسى احمد نهائيا بعد ما ردت عهود بالموافقه
واليوم بيجوا يخطبوها رسمي
اما بنسبه لأحلام والمهمة الي كلفتها امها فيها كملتها بمساعده مع سلوى بنت عم منى بعد ما تعرفت عليها منى في الأيام الي فاتت وشرحت لها كل شي عن ام منى وكيف ان ابو منى حرمها من بنتها طول هذي السنين
تعاطفت سلوى مع ام منى واعطت احلام العنوان بس شرطت عليها محد يدري انها هي أعطتها اياه
ام خالد فرحت كثير وخبرت اختها ام علي وقالت لها عن خطبتها لبنتها بس ام علي قالت ما تبي خالد يتزوج بنتها بس عشان تشوفها لانها تبي الي يتزوج بنتها يكون على قناعه بها هي مو عشان مساعدة احد
بس ام خالد قالت ان لهم الشرف يزوجون خالد بنتها وان خالد مقتنع وهو الي قال لها تخطب له اياها
ام علي ارتاحت بس لسه في قلبها خوف من هذا الموضوع ما تدري ليش (ما تدري ان قلب إلام دليلها وإحساسها في أبنائها دايم صح)
ام خالد فعايش في دوامه ما يدري كيف يخرج منها خصوصا بعد اخر مكالمة بينه وبين هند
نرجع لقبل يومين عند خالد
لما خرج من البيت ركب سيارته وصاير يدور في الشوارع وهو سارح بأفكاره مع بنت خالته الي خرجت له فجاءه وهدمة كل مخططاته صحا من أفكاره على صوت جواله شاله وشاف من المتصل كانت حب حياتي تنهد ورجع الجوال جنبه بدون ما يرد عليها سكت الجوال شوي ورجع يدق عرف انها هي واكيد انها بتجلس تدق الين يرد
رد عليها بهدوء:الو
هند:السلام عليكم
خالد:وعليكم السلام
هند:اش فيك ما ترد علي حبيبي
خالد: كنت مشغول شوي
هند بدلع: وش ذا الشغل الي اهم مني حبيبي
تنهد خالد بضيق:هند اخلصي علي ترى حدي قافله معي اليوم
هند:وش فيك خلودي من مضيق خلقك
خالد بضيق:محد مضيقني انتي وش بغيتي
هند بضيق من أسلوبه معها اليوم: بس كنت بسالك انت قلت ان امك بتتصل بامي تخطبني ذا اليومين وما اشوف صار شي
خالد بضيق يزيد عليه: حبيبتي انتي تعرفين اني احبك صح واني كنت صادق مع وما كنت العب عليك ابد
هند بهدوء وهي حاسة ان ورى كلام خالد ذا شي كايد
هند بهدوء: ايه اعرف وش مناسبة ذا الكلام
خالد: بس بغيتك تعرفي ان مهما يصير ان ما بحب غيرك وان عمري ما كذبت عليك
هند: طيب الزبده من ذي المقدمات
خالد: امي خطبت لي بنت خالتي
هند مو مستوعبة :وش قصدك خطبت لك بنت خالتك وانا (وتغيرت نبرة صوتها الى عصبيه وبحده قالت: بعدين من بنت خالتك ذي انا اعرف ان ما عندك بنات خاله كبار ولا ذي تصريفه عشان ما تجي تخطبني تقول امي خطبت لي
خالد برجى:هند ارجوك اسمعيني
هند بحده اكبر: وش اسمع بالله عليك وش اسمع اسمع اني كنت مغفلة طول هذي السنوات وانت تضحك علي وتوهمني بحبك وبعد ما تعلقني بك تقول امي خطبت لي
خالد:هند انتي اسمعيني صدقيني انا مالي ذنب الين اليوم وامي كانت بخطبك لي بس مدري من وين طلعت لي بنت خالتي سعاد فامي اصرت الا اتزوجها عشان تكون قريبه من خالتي بعد ما حرمها زوجها الأول منها
هند وبدئت بكي: وانت وش عليك منها هي وبنتها ليه تدخل نفسك بينهم وليش ما رفضت
خالد بضيق وهو يسمع صوت بكيها: حبيبي لا تبكي دموعك غالية عليه ارجوك لا تبكي بعدين انا والله ما ادري من وين طلعت واصلا ما دريت عنها الا اليوم ويوم امي قالت لي اخطبها رفضت وبقوه بس هي قالت ان اذا ما خطبتها بتغضب علي
هند وهي تبكي: ليش انت بذات ليش ما تزوجها محمد اخوك
خالد: امي مستعجلة عشان خالتي بعدين محمد لسه يدرس كيف يتزوج
هند وهي تبكي: ولحين يعني خلاص بتأخذك مني خلاص انتهى كل شي بينا
خالد بضيق: لا ما انتهى شي انا احبك وما بحب غيرك ومو اذا تزوجتها معناها معد بحبك بعدين الشرع حلل أربع
هند بحزن:هه يعني تبي تبقى علاقنا حتى بعد زواجك
خالد بضيق:هند انا ما اقدر استغني عنك وصدقيني بعد ما يعدي فتره على زواجنا بتقدم لك وخطبك
هند بعبره: تبيني أصير الثانية بعد ما كنت الأول
خالد بحنان: انتي الأول وانتي الي بقلب ومحد بيأخذ مكانك في قلبي
هند: متأكد
خالد: عندك شك في كلامي
هند: يا خوفي بعد ما تتزوجها تنساني
خالد: اف قلبي هذا ظنك فيه
هند: بكره نشوف
خالد: بتشوفي
وهذا هو مر يومين على هذي المكالمة وخالد كل مره يدق على هند ويكثر من اتصالاته عشان يثبت لها انه عند كلمته وانه مراح يستغني عنها ابد
خالد بدت علاقته مع هند قبل سنه لما شافها في البيت وأعجبته مره بس في ذيك الوقت كان ما يفكر في الزواج ابد لان كان اهم شي عنده شغله وكان ما عنده وقت يفكر في ذا الامور بس بعد الموقف ذا بفتره مو طويلة صار في وحده دايم تزعجه على الجوال كل يوم تدق عليه بس هو يطنش لأنه ما كان يحب ذا الحركات ومو فاضي لها بس مع الوقت صار يتجاوب معاها وتطورت العلاقة بينهم بس ما كان يعرف من هي ويوم صارحته من هي كان بيقطع علاقته فيها احتراما لابوها الي هو جارهم بس هي رفضت وجلست تتصل عليه الين يرد عليها بعدين تطورت علاقتهم لحب
ويوم فكر خالد يتزوج أهي أول وحده جت بباله
لأنه يحبها بس ما صرح لامه عنها
عشان ما تستغرب اش عرفه فيها
بس كان يدري ان امه معجبة فيها وأكثر من
كانت امه تلمح له انها تخطبها له عشان كذا
قال اخطبي لي وما حدد وحده معينه
لأنه واثق ان امه بترشحها له
وهاذي قصت خالد مع هند

/

نروح لبيت ابو عبدالله واليوم خطوبة عهود واحمد
عهود في غرفتها تتجهز ومتوترة مرررررررره
كان أول مره يجون عائلة خالها سالم عندهم
بس هي تدري ان جيتهم اليوم غير عن كل مره
دخلت عليها حنان :شو عهود لسه ما خلصتي ترى شوي ويجون وانتي لسه
عهود:حنان خايفة مرره احس اني ما بقدر اطلع لهم
دخلت منى زي الصاروخ عليهم:اااااووووووه لسه ما خلصتي يا عروسة الغفلة ترى شوي ويجون واذا ما شافوك في استقبالهم يمكن يغيروا رايهم ويفركشوا الخطبة
عشان خطيبة ولدهم ما تعرف السنع
حنان تساند منى في قهر عهود: ايه صادقه بعدين يقولوا لامي نبي بنتك هب الريح حنان الحلوة اصلا إحنا كنا بنخطبها بس خفنا اختها الكبيرة تعنس
منى تمثل بحزن: وبكذا عنستي انتي
حنان: مو قبلك حبيبتي
عهود بقهر:اش رايكم تضفوا وجهك انتي وهي
منى: اوكي سنيورتى اذا خلصتي نزلي ترى خالتي لطيفه
تقول أنهم على وصول
تجهزت عهود ونزلت شوي وجوا كانوا زوجت خالهم وبنتها أمل بس جلسوا معا بعض سولفوا
بعدين دخل احمد لبس عهود الدبل وجلس معها شوي وطلع
ومرت خالها كمان ما طولت عشان اليوم الثاني مدارس
وبكذا انتهى الخطوبة
في بيت ابو خالد
خالد بصوت عالي : يمه انتي من جدك
ام خالد بهدوء :ايه من جدي

انتهى الجزء الخامس

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 10:58 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء السادس


خالد بصوت عالي: من جدك يمه
ام خالد: ايه من جدي
بكره نروح نخطبها
خالد بضيق من كلام امه: كيف نخطبها بكره لسه ما أقلمت نفسي على الوضع وبعدين للحين ما عرفنا وين ساكنين
ام خالد: ام عن سالفة تأقلم نفسك فبسيطة زي ما أقنعت نفسك بهند بسرعة
اقلم نفسك مع منى بسرعه
اما عن عنوان البيت صار عندي وما علينا الا أنروح نخطب
خالد بستهزاء: اشوف مستعجله بقوه في ذا الموضوع
ام خالد بحزم: ايه مرررره مستعجله وابي ما يمر شهرين الا ومنى في بيتي


بعد كلام ام خالد طلعت وخلت ولدها مصدوم من كلامها
في بيت ابو عبدالله
عهود جالسه عند منى ويسولفوا في الملكه الي تحددت تكون في شهر 8 يعني بعد 3 شهور
منى: طيب ما قالوا كيف بتكون الملكه يعني كبيره ولا عائليه
عهود: لا شكل ابوي يباها كبيره
منى :كويس طيب حددوا الزواج متى
عهود:ايه في العيد الأضحى
منى بتفكير:امممممممم كويس باقي وقت
عهود بغموض: منى ابي أسالك سؤال صح يمكن متأخر بس
مدري حسيت أول ما كان عندي شجاعة اقول لك
بس يوم حددوا الملكه اضطريت أسالك
لأني ما ابي ابدا شي وان في قلبي ذا الشك
منى: اوف وش ذا المقدمة كلها اسألي خيتو الي بدك اياه
عهود بتوتر: بس تجاوبي بصراحة
منى:اكيد ياالله قولي
عهود بتوتر اكبر من ردت فعل منى: انتي تحبي احمد








ابو عبدالله كان قاعد مع لطيفه في عرفتهم
لما دق جواله أخذه شاف ان الرقم غريب
ومو مسيف عنده في الجوال
رد
ابو عبدالله: الو
الطرف الثاني:*******
ابو عبدالله:هلا وعليكم السلام
الطرف الثاني*********
ابو عبدالله:الحمدالله
كانت لطيفه جنبه وجلست تسمع المكالمة
بتركيز
ابو عبدالله: ايه وصلت معك بو عبدالله بس من انت ما عرفتك
الطرف الثاني:*******************
ابو عبدالله: يا هلا والله كيفك وكيف العيال ان شاء الله بخير
الطرف الثاني:*****************
ابو عبدالله: الله يديم عليكم الخير
الطرف الثاني:************
ابو عبدالله:حياكم الله في أي وقت
الطرف الثاني:************
ابو عبدالله: والله ما يبيلها أذن يا ابو مشعل البيت بيتكم
الطرف الثاني:*********
ابو عبدالله:اجل احنا في انتظاركم بكره على العشاء
الطرف الثاني:********
ابو عبدالله: لا كلافه ولا شي وهذا واجبنا
الطرف الثاني:*********
ابو عبدالله: ان شاء الله مع السلامه
قفل ابو عبدالله من المتصل
وسألته لطيفه بسرعة
لطيفه: من الي كلمك
ابو عبدالله: هذا ابو مشعل
لطيفه: ايه سمعتك يوم قلت ابو مشعل من ذا
ابو عبدالله:اخو ابو خالد زوج اخت ام منى





في مجلس ابو مشعل
خالد ببرود: هاه عمي اش قال لك
ابو مشعل: بكره ان شاء الله عشانا عنده
خالد: ما كان له لازم العشاء كنا كلمناه عن موضوعنا ومشينا
ابو مشعل: قلت له بس هو اصر
خالد بضيق: تعتقد يوافق
ابو مشغل: والله يا ولدي ابو عبدالله رجال طيب
بس المشاكل الي كانت بينه هو وخالتك خلته يسوي الي سواه
بس تراه رجال ينشرا نسبه وانا اشهد له\
خالد : الله يجيب الي في الخير
يالله عمي استأذن بروح اقول لامي

نرجع للطيفه
لطيفه: طيب وش يبي منك
ابو عبدالله: يقول يبي يجيني بكره هو وولد
المرحوم اخوه
لطيفه: ما قال لك اش يبي
ابو عبدالله :بكره بعرف وش يبي
لطيفه: ليكون يبي يجي يتوسط بينك انت وام منى
ابو عبدالله : ما ظنتي
لطيفه: طيب لو كان ذا فرضه ويبي يتوسط لام منى علشان تشوف بنتها
بتخليها تشوفها





غرفة منى
منى بضيق: عهود وش ذا الكلام كيف بأحب خطيب اختي
انتي كيف تفكري
عهود:انا اقصد قبل
منى: لا قبل ولا بعدين هذا بيكون زوجك بعد 3 شهور يعني ماله داعي ذا الكلام
عهود: يعني ما تحبينه
منى بعصبيه : انتي من وين جبتي ذا الكلام بعدي كيف
تفكرين فيه ذا التفكير
عهود: ما جبته من مكان بس ذا إحساسي من زمان احس انك
تحبي احمد بس يوم خطبني كنت مترددة
ومحتارة ويوم قلت لكم انتي جلستي تقولي لي أوافق
ففكرة اني أتوهم لم شفت ردك
بس يوم قال لي ابوي موعد الملكة تذكرتك
فحسية من واجبي أتأكد منك
منى: شوفي عهود انا ما افكر في احمد ابدا
ولا أحبه وزي ما قلتي انتي تتوهمين
شيلي ذي الأفكار من بالك وفكري في تجهيزات ملكتك والزواج






خالد دخل البيت شاف احلام وامه في الصالة
خالد:السلام عليكم
ام خالد واحلام : وعليكم السلام
دخل خالد الجلسة الي هم فيها
سلم على امه وجلس وهو متضايق
ام خالد بحنان: تعبان يمه
خالد بضيق: لا يمه ما فيني الا العافية
ام خالد: هاه وش سويت مع عمك
خالد لم سمع ذي السالفه
قام بيروح غرفته ورد على امه
خالد:كلم ابو عبدالله وبكره بنروح لهم
ام خالد بفرحه: صدق
خالد بضيق كبير: ايه يالله استأذن بروح أنام
وهو طالع دق جواله شاف مين
لقيها هند
دخل غرفته ورد عليها
خالد: هلا هنوده
هند بدلع: هلابك حبيبي كيفك
خالد: تمام دامي اسمع ها الصوت
هند بمياعه:تسلم حبيبي
خالد:هنوده ابي اقول لك شي
هند بدلع: شو حبيبي
خالد: بكره بروح اخطب منى






غرفة ابو عبدالله
لطيفه: طيب لو فرضن يبي يتوسط لام منى عشان تشوف بنتها
بتخليها تشوفها
ابو عبدالله سكت لحظات ولطيفه تنتظر رده



عبدالله بحزم: اكيد*************

انتهى الجزء السادس

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 10:59 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء السابع


في غرفة ابو عبدالله
ابو عبدالله لحظات ولطيفه تنتظر رده
ابو عبدالله بحزم: اكيد ما بحرمها من بنتها كفاية كل
السنين الي فاتت وحتى منى من حقها تشوف امها
ويكون معها ام زي اخواتها
والله ان كل ما شفتها احس اني
ظالمها يوم أبعدها عن امها
لطيفه: خلاص أنسى ذا شي بعدين انت ما قصرت عليها
ابو عبدالله بحزن:كيف انسى نظرات الحزن اذا شافت
اخواتها حولك وهي مفكره ان امها تخلت عنها
لو قلت لها اني انا منعت امها تشوفها يمكن
كان أهون عليها
لطيفه:ما ادري اش اقول لك أصراحة


اليوم الثاني اليوم الموعود
مر النهار زي أي يوم مافي تغيير

جاء أليل وابو عبدالله وعبدالله ينتظروا الضيوف في المجلس
بعد ما بلغ ابو عبدالله ولده عن أضيوف بس نبه على
لطيفه ما تقول أي شي لمنى
لان ما يبي يعطيها أمل على ألفاضي وهو ما يدري ليش
بيجون

ام خالد: قايمه مع خالد تبخره
خالد: خلاص يمه بختنق
ام خالد:خلني يمه أبخرك وفرح فيك
كم مره بتتزوج انت الحمدلله ربي أحياني لذا اليوم
خالد بينه وبين روحه (ان شاء الله تبخريني صدق يوم
اروح اخطب هنوده قلبي آه متى يجي ذا اليوم)
خالد: الله يديمك لنا يمه ويطول بعمرك
وباس رأسها
وخرج من البيت متجه لبيت عمه ابو مشعل

في مجلس ابو عبدالله
عبدالله: وش يبون منك يبه ما قالوا لك
ابو عبدالله: لا ما قالي قال بيجي يبيني في موضوع
بس ما سألته
عبدالله: ان شاء الله خير
سكتوا وبعد فتره سمعوا صوت سيارات عرفوا أنهم
جوا طلعوا لهم يستقبلوهم
ابو عبدالله: يا حي الله من جان أرحبوا أرحبوا
زارتنا البركة
ابو مشعل: الله يخليك ويبقيك يا ابو عبدالله
ابو عبدالله : وش علومكم
ابو مشعل: والله علومنا تسرك ومن عندكم
ابو عبدالله: الحمدلله ما شكي شر
هذا مشعل
ابو مشعل:لا والله هذا خالد ولد عبدالعزيز
ابو عبدالله: ونعم بابو عبدالعزيز وش علوم خالد
خالد: الحمدالله ما علينا خلاف نسال عنك
ابو عبدالله: تسال عنك العافية والله وكبرت وانا أبوك
أذكرك وانت توك ما أخذت المتوسطة
خالد: ما شي يبق على حاله يا عمي
ابو عبدالله: صادق وانا بوك
ابعد أسوالف وأخذا الأخبار
ابو عبدالله: اقلطوا على العشاء
ابو مشعل:كان ما كلفت على نفسك احنا أهل
ما بينا ذي الامور
ابوعبدالله: لا كلافه ولاشي

داخل بيت بو عبدالله
في الصالة
منى: حنو ما تدرين مين الي عند ابوي
حنان: وش درأني قالوا لك كنت جالسه معهم
منى: واي منك خلاص لا تدفي
حنان كشرت بوجهها ولفت عنها
منى: حنو عاد تصدقي أتوقع خطاب
حنان لفت عليها:وش درأك
منى:شفتهم من الشباك شايب وشاب
حنان بشهقة:قاعدة تراقبي الرجال من الشباك
والله لو يدري عبدالله انك تقولي على رقبتك السلام
منى بصوت واطي: انتي لو وطيت صوتك وقضبتي لسانك
مارح يدري بعدين انا ما راقبتهم
اصلا ما كنت ادري ان احد بيجي كنت أطالع
من الشباك فشفتهم
حنان لفت لفه كاملة لمنى: وكيف كان شكل وتقلد صوت
منى الشاب
منى: مو علا أساس وشهقة زي حنان قاعدة تراقبي الرجال
الحين تبين اوصفلك اياه

حنان :منى بلا ثقاله دم قولي
منى تنهدت: ووووواااااي شو أقولك رزة
جسم زي جسم محمد الرفاعي الي ببيت عرسان
شي رزة مره بس الشكل شكله عادي اسمراني
بس
حنان كشت عليها ولفت : مالت عليك
وووووواااااااي وش أقولك بعدين صار شكله عادي
منى: اقول لك رزة
حنان: رزة عشان جسمه على قولتك زي الرفاعي
مدرك كيف يعجبك الي جسمه كذا
منى: واي يهبل اذا تزوجت بتزوج واحد نفس جسمه
حنان:روحي تزوجي الي بمجلس
بس احذري اذا مشى يطى عليك عاد كيف بيشوف
وحده بطولك انا يالله أشوفك كيف هو انا مستغربه كيف
لسه عايشه للحين محد وطأك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه
منى بقهر: ضفي وجهك ادري غيرانة مني
حنان: ارحميني على شو بغار يا النملة
رمتها منى بخدادت الكنب: غيران عشان
محد يصدقك اذا قلتي انك اكبر مني
دايم يقولون كنك اكبر مني بعشر سنين
حنان:لا وانتي الصادقة دايم يقولوا اني امك كذا تصير الكذبة أحلا

في المجلس
بعد العشاء
جلسوا يشربوا الشاهي
ابو مشعل: نزل فنجاله وتكلم: اليوم جيناك
وطالبينك
ابو عبدالله: ابشر بعزك يابو مشعل انت تأمر
وتطاع ما تطلب
ابو مشعل: سلمت يابو عبدالله وانا ما طلبتك الا
وداري انك رجال كفو وما ترد طلابك
ابو عبدالله: ما عليك زود يابو مشعل
وانا قلتها انت امر
ابو مشعل: والله اليوم جينا طالبينك القرب
من بنتك منى لولدي خالد
سكت ابو عبدالله وعبدالله متفاجئين


ام خالد مع ام علي في بيت ام علي
ام علي: ضنك ابو عبدالله يوافق
ام خالد: علمي علمك
ام علي: والله اني خايفة يقضي على باقي الأمل الي بقلبي
اني أشوفها واحضنها بعد كل ذي السنين
ام خالد: تفائلي بخير يا اختي وما بيصير الا
الي كاتبه ربك لك
ام علي: ونعم بالله متفائلة
بس خايفة من رد سلطان
ام خالد:ان شاء الله تشوفينها وتملي عينك منها
ام علي: امييييين

راحوا الضيوف ودخل ابو عبدالله بملامح غامضة
شاف بناته ولطيفه كلهم في الصالة

سلام عليهم وردوا عليه
طالع في منى
ابو عبدالله: منى يبه تعالي شوي غرفتي
راح وقامت منى تلحقه
حنان قالت لها : ليكون صدق خطبك محمد الرفاعي
منى:ههههههههههههههه تخيلي الرفاعي يخطبني
عهود قاطعتهم: روحي بسرعه لا تخلي ابوي ينتظرك
كثير
راحت منى لغرفة ابوها
لما قربت حست بتوتر يا ترى اش يبي ابوها
معقولة صادقه حنان ويكونوا
خطاب لم وصل تفكيرها كذا توترت كثير
وصلت لغرفة ابوها دقت الباب
سمعت صوت ابوها
ابو عبدالله: ادخلي منى

ام خالد رجعت مع السواق لبيتها شافت
احلام واسامه في الصالة يلعبوا بلاستيشن
ام خالد: سلام عليكم
احلام واسامه مركزين على الشاشة على الأخر
لأنهم يلعبوا سباق سيارات وخايفين لو لف احد منهم يفوز الثاني
ردوا وعيونهم علي التلفزيون: وعليكم السلام
ام خالد: ليه لسه مقابلين ذي العبه متى تناموا
نسيتوا ان عليكم مدرسه
احلام: شوي يمه ونروح ننام بس نكمل ذي الجولة
ام خالد:جئ اخوك
احلام :لا لسه
جلست ام خالد تشوفهم
يوم خلصوا طفوا وراح أسامه ينام عشان المدرسة
احلام وقفت بتروح غرفتها هي بعد
رجعت لامها
احلام: يمه فاطمة دقت تسلم عليك
ام خالد: الله يسلمك وسلمها كيفها
احلام: تمام بس زعلانه تقول معد كلمتيها واذا دقت
ما تردي
ام خالد: وش اسوي انشغلت بسالفة بنت خالتك
احلام: ايه على طاري بنت خالتي وش سويتوا
ام خالد: راح خالد يخطبها اليوم
احلام : من صدقك يمه ليش ما قلتي لي و بعدين مو خالد خاطب هند
ام خالد: ما صار شي عشان نقول
بعدين محنى متأكدين يوافق ابوها أو لا عشان كذا خليناها بينا حتى أختك فاطمة ما قلت لها
وهند انا ما كلمت أهلها وكويس اني ما كلمتها عشان
ما ننحرج منهم
دخل عليهم خالد
خالد بضيق: سلام عليكم
احلام وام خالد: وعليكم السلام
ام خالد: تعال يمه قول وش سويت
دخل خالد سلم على امه بتعب وضيق وجلس جنبها
ام خالد لفت على احلام:احلام يمه روحي نامي
احلام": اعرف انها طرده بس بقبلها بروح رياضيه
مشت عنهم رايحه
لفت ام خالد على ولدها: هاه اش سويت

في غرفة ابو عبدالله
دخلت منى شافت ابوها جالس علي كرسيه
لما شافها ابو عبدالله اشر لها تجي تجلس جنبه
ابو عبدالله:منى تعرفي من كان عندنا اليوم
منى: لا يبه
ابو عبدالله: ولد خالتك وعمه


انتهى الجزء السابع

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 10:59 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء الثامن

في غرفة ابو عبدالله


دخلت منى شافت ابوها جالس على كرسيه

لما شافها ابو عبدالله اشر لها تجي تجلس جنبه

ابو عبدالله : كيف الدراسة معك
منى:الحمدالله يبه كل شي تمام
ابو عبدالله: عندك اختبارات الحين
منى مستغربه من أسئلة ابوها: لا قد اختبرنا باقي بس الاختبارات النهائية
ابو عبدالله : ان شاء الله ربي يوفقك
منى: آمين دعواتك يبه
ابو عبدالله: دايم ادعي لك انتي وخواتك ان ربي يوفقكم ويرزقكم وأشوف كل وحده في بيت زوجها
منى توترت لما طرا الزواج: الله يديمك لنا يبه ويطول
لنا بعمرك احنا من بعدك ولا شي
ابو عبدالله:ويخليك انتي وخوانك لبعض
سكت ابو عبدالله شوي وباين ان عنده موضوع
بس متردد
ابو عبدالله بعد تردد: منى تعرفي من كان عندنا اليوم
منى بحيرة من سؤال ابوها: لا يبه
ابو عبدالله: ولد خالتك وعمه
منى بصدمه : ولد خالتي
ابو عبدالله: ايه
منى: غريبة وش يبون بعد كل ذي السنين
ابو عبدالله بتردد: يبون تقدموا لك














في بيت جديد وعائله جديدة في القصة

بيت العم ابو سالم اخو ابو عبدالله



في غرفة سالم
كان جالس يقرى كتاب كعادته من يوم صار له

الحادث وصار جليس الكرسي المتحرك
ما صار يطلع من البيت كثير الا لدوامه لأنه يشتغل محاسب
في شركة خاله
ما يحب يشوف نظرات الشفقة
في عيون الناس على وضعه

سمع دق على الباب
سالم بهدوء: تفضل
دخلت مريم:ممكن اجلس معك شوي
ولا مشغول
نزل سالم الكتاب ولف بكرسي وتقدم منها
سالم:لا تعالي اصلا ان كنت طفشان
مريم: ودام انك طفشان ليش ما تجي لنا
ولا محنا قد المقام
سالم:لا مو كذا بس متكاسل أجي
مريم: الا قول كتابك بس حادك
ضحك سالم بخفه: هذا انتي عارفتني
مريم: اكيد بعرفك مو اخوي طيب بداوم بكره
سالم : اكيد
مريم: يعني بداوم صباح والعصر
سالم: لا بس الصباح ليش
مريم: بس أبيك توديني لمراجعتي
سالم: خلاص ان شاء الله اوديك
مريم: أسف سالم ما كنت ابي أتعبك بس ناصر
ويوسف يقولوا مشغولين ومو فاضين لي
سالم بجديه: لا تعب ولا شي وماله داعي الاعتذار
انا اخوك ومن واجبي أساعدك اذا تبين
ومن اليوم ورايح اذا تبوا شي قولوا لي
مريم: الله يخليك لنا يالله اخليك مع كتابك
خرجت من غرفته رجع اخذ كتابه يقراه
تذكر بحزن ماضيه وكيف كان قبل الحادث
وكيف صار وحمد ربه على كل شي

تعريف عن عائلة ابو سالم
ابو سالم الأخ الوحيد لابو عبدالله اسمه عامر
ام سالم اسمها فاطمة
سالم اكبر عيالهم عمره 29 صار له 6 سنين مقعد
وبعده ويوسف عمره 28 يشتغل عسكري في الرياض
وبعده ناصر 25 صديق عبدالله وشرطي زيه
مريم 23 متخرجة الكلية التقنية
وسلوى 20 مع منى ويدرسوا سوى
وهاجر 16 أول ثانوي
وعماد 14 ثاني متوسط





في بيت ام خالد
ام خالد:ها اش سويت
خالد: ولا شي
ام خالد بستغراب: كيف ولا شي رفض
خالد: لا قال بيفكروا ويردوا علينا
ام خالد: طيب انت ما عرفت كيف رده يعني
كان عادي ولا حسيته ممكن يرفض
خالد بغروره المعتاد: حلو يرفض ذي الا يحمد ربه
ام خالد: مدري متى بتبطل ذا الغرور الي فيك
خالد: مو غرور هذي ثقة
ام خالد: ما علينا من ذا الكلام اذا رد عليك بموافقة
أبيك تحدد كل شي بسرعه
عقد خالد حواجبه بستغراب : كيف يعني
ام خالد: شو كيف ابي تحدد معهم الملكه بعد أسبوع
والزواج بأخر شهر 8 عشان يمدي البنت تتجهز
عندها 3شهور ونص
خالد بصدمه: يمه اش فيك قاعدة تخططي كل شي بنفسك
ام خالد: ليش انت ناوي تغير رايك
خالد: لا ما بغير
ام خالد: خلاص اجل ليش رافض
تنهد بقوه وقام يطلع فوق: خلاص سوي الي تبينه



عند عبدالله
ناصر: وش فيك انت من لم جيت ساكت
عبدالله: لا ولا شي بس ما عندي شي أقوله
ناصر: ليش تأخرت اليوم العادة تجينا بعد العشاء
على طول
عبدالله : ابد بس كان عندنا ضيوف
ناصر: ضيوف من
عبدالله: ولد خالة منى اختي وعمه
ناصر بستغراب: ليش اش يبغوا
عبدالله :جايين يخطبوا منى
ناصر: امممممم وأبوك اش سوى
عبدالله: ولا شي قال بنشاور البنت ويرد عليهم
ناصر:طيب انت وش فيك ما عجبك الرجال
عبدالله بضيق: ما ارتحت له ابد أحسه شايف
نفسه مدري كيف المهم ما ارتحت له
ناصر: طيب أسئل عنه وشوف
عبدالله بحزم:اكيد بسال اختي مو رخيصة عشان
نعطيها لأي احد



غرفت ابو عبدالله
ابو عبدالله : انتي فكري بعدين ردي علي
منى بقهر: وهم وش ذكرهم فيني الحين
لا وجايين يخطبوا بعد
ابو عبدالله: لا تستعجلي يا منى وفكري
خرجت منى من غرفة ابوها مقهورة بقوه
دخلت غرفتها ما لقت نهى موجود
منى بقهر:ايه توها تذكر ان عندها بنت
فأرسلت لي ولد اختها يخطبني قال اني
بطير من الفرحه
رمت نفسها على الكرسي بقوه
(بس يا منى هذي فرصه تشوفي امك
وتتعرفي عليها اكثر وتصيري زيك
زي غيرك عندك ام تروحي وترجعي معها
بس هي تخلت عني وقت حاجتي لها
صح ابوي ما قصر بس الأم غير في
حياة بنتها
احسن شي استخير والله يجيب الي فيه الخير)
صلت لاستخارة ورجعت انسدحت على الكرسي
وجلست تفكر في امها
منى( أخيرا يا منى بتشوفي امك انقلبت على جنبها
بس انا لسه ما وافقت عشان أشوفها
معقولة يا منى تفوتي ذي الفرصة
ان تقابلي امك اذا على الزواج عادي مافي
فرق اذا تزوجت ذا أو غيره بس الفرق
ان ذا لو وافقت عليه بشوف امي
بس غيره لا
جلست منى تفكر حتى نامت


انتهى الجزء الثامن

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 11:00 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء التاسع


مرت الأيام
بدون أي جديد غير ان منى ردت على
ابوها بموافقة بعد تفكير طولي لان كل
ما فكرت انها بزواجها ممكن تشوف امها
تصر على انها توافق لان يمكن لو ما وافقت
يمكن ما عادت تشوفها ابد واصلا هي مقرره
ما تسامحها بسهوله على تخليها عنها
ام عبدالله تضايق لما عرف رد منى
لأنه لسه مو مرتاح لخالد ويحسه مرح يسعد أخته
وجلس يسال عنه في كل مكان عشان يلقى عليه
زلة عشان ما يتم ذا الزواج بس الكل شهد له بالخلاق الزينة


ام في بيت ام خالد
بعد ما قال لها خالد ردهم
اصرت ان الملكه بعد أسبوعين
واكيد بشرت اختها سعاد الي طارت من الفرحه لقرب
شوفتها لبنتها

اما عند خالد
فهو يمشي أموره ببرود شديد
ولما قالت له امه على موعد الملكة ما عارض ولا
بين أي ردت فعل لأنه يحس خلاص مافي فأيده من الكلام
في الموضوع لان الزواج بيتم بيتم


بعد أسبوعين


يوم الملكه

في غرفة منى
منى متوترة مررررره وخايفه
من الحياة الجديده الي بتدخلها
وهي ما تعرف شي عن خالد ولا
عن اهله ولا تعرف شي حتى عن امها
الي مفروض تكون اقرب وحده لها في ها
اليوم

دخلت نهى الغرفه شافت منى منسدحه
على كرسيها وسرحانة بعالم ثاني
قربت منها نهى ببطى شافت ان منى
سرحانة وما حست فيها فصرخت
بصوت عالي
نهى:ممممممممممممممننننننننننننننننننىىىىىىىىى
فزت منى بقوه من الخوف ولفت شافت
نهى ميتة ضحك عليها
منى بعصبيه: اش السخافة الي فيك ذي
نهى بضحكه:هههههههه ماشفتي نفسك وانتي
وانتي فاتحه فمك في السقف حتى شكيت
ان خطيبك الموقر متعلق بسقف
منى: مالت عليك قومي ضفي برى
الغرفه
نهى: حلوه ذي أضف ترى الغرفه غرفتي كمان
سكتت شوي تصدقي منى
منى بقهر: خير
نهى: كنت منقهره مرررره يوم انخطبت عهود
لان بعد ما تروح بتصير لحنان غرفه لوحدها
بس الحمدالله ربي يحبني وانخطبتي تدرين
كويس انك بتتزوجي فبل عهود عشان
ما تجلس حنان تقهرني
منى شلت المخدة ورمت نهى بقوه
فجت في وجهها
منى: احسن تستاهلي عشان التفكير الغبي تبطليه
نهى: والله ما تفكيره غبي غيرك
ما علينا متى قالت لك بتجي الكوفيره
منى: تقول العصر
نهى: صح ما بيجي احد غريب
منى: ايه ابوي يقول بس حنا
وأهل خالد وعمي عامر
نهى: جد بيجون أهل عمي عامر
منى: اكيد بيجون ليش احد قالك أنهم ما بيجوا
نهى: ايه امي قالت يمكن ما يجي الا عمي وأولاده
منى: متى قالته
نهى:امس في أليل
منى: لا بيجون اليوم الصبح ابوي قاله
نهى: كويس عشان ننبسط
وانتي كيف أعصابك
منى: احس متوترة مرررره
نهى: متوترة من شوفت زوج الغفلة
منى:صح متوترة من شوفت خالد
بس مو مثل شوفت امي


بيت ام علي أو نقول ام منى

ام علي تجهز كل شي عشان اذا مرت عليها
اختها ام خالد تكون جاهزة
علي: يمه عادي ندخل مع خالد اذا دخل عشان نشوف
منى
ام علي:ايه يمه عادي
علي: طيب هي لي ما كانت تزورنا قبل
ام علي بحزن وما عرفت كيف ترد على ولدها
ام علي:كان عندها ظروف ما خلتها تجينا
علي: وشهي ظروفها
ام علي تنهي النقاش: ما عليك من الامور ذي
انت روح البس الحين بتمرنا خالتك
قام علي بيروح: حاضر يمه
ام علي: وستعجل نايف شفه لسه نايم
قوله بسرعه يقوم يتسبح ويلبس مافيه وقت

خالد كان يجهز نفسه قدام المرايه باليه وبرود شديد
دق جواله أخذه وشاف مين لقيها هند
خالد: هلا هند
هند بحزن: شو رايح تملك ولا لسه
خالد: لسه انا في البيت
هند: خالد لا تنسى الي وعدني به اني أبقى الوحيدة
في حياتك
سمع خالد امه تنادي عليه رد على هند بسرعه
خالد: مرح انسى ابد يالله اخليك الحين تأخرت
على أهلي ينتظروني

قفل من دون يسمع ردها لأنه كان خارج من غرفته
نزل لأهله شافهم جاهزين ينتظرونه
ام خالد وقفت: هاه خلصت
خالد: ايه يالله مشينى


اما عند هند
رمت جوالها بقهر
هند بعصبيه: انا تسكر الجوال بوجهي طيب
يا خالد كلها من منى ذي ما خرجت لي
الا يوم خلاص بغى يخطبني
بس وين تروح والله ما خليته لها لو تموت
حتى لو ما تزوجته مرح اقطع علاقتي
به ابد

دخلت حنان عند منى
الي كانت تحط لها الكوفيره لمساتها الاخيره
حنان: منى جوا الضيوف
منى الرتبكة: من جاء
حنان:ام خالد وأخته اسمها احلام وأمك
من لما قالت حنان امك دق قلبها بسرعه
معقولة بشوف امي معقولة ما يفصل بيني وبينها
الا الباب وأصير عندها أشوفها واحضنها
دمعت عيون منى
شافتها حنان: منى لا تبكي الله يخليك لا تخربي
مكياجك
منى بعبره: حنان بشوف امي
امي الي تمنيت أشوفها من زمان
أخيرا بيتحقق حلمي
حنان وهي تعطي منى منديل: ايه بتشوفيها
بس لا تخربي مكياجك مافي وقت
شوي وبتطلعين لهم تبينهم يشوفونك كذا
منى تمسح دموعها قبل تنزل عشان ما تخرب
المكياج
حنان للكوفيرا: ولي يعافيك شوفي لها وعدليه اذا كان خرب
الكوفيرا: ما يهمك هلا بزبط لها
دخلت عليم عهود
عهود: منى جهزتي عشان تطلعي ينتظرونك
حنان: يبيلها شوي
عهود: اوكي بقول لامي بس حاولي ما تتأخري
طلعت عهود

شوي وخلصت منى وصار وقت خروجها
طلعت على الضيوف
بس قبل توصل مكان الضيوف مسكت حنان
لفت حنان لها
منى: اش لابسه امي
حنان: جلبيه سماوي
منى: بس هي الي لابسه سماوي
حنان: ايه بس

لفت ودخلوا مع بعض بس عيون منى
كانت تدور لوحده لابسه سماوي
لما طاحت عينها عليها شافتها
تتقرب منها عشان تسلم عليها


في مجلس بو عبدالله
تمت الملكه والكل بارك لخالد
ناصر يساسر عبدالله: صدقت ذا شايف نفسه
بقوه وكنه محد يسواه في المجلس
عبدالله: هم كذا أهل النعمة على بالهم
بس هم الي يسوون كل شي والباقي ولا شي
عندهم
ناصر: مو كلهم بس الي زي زوج أختك كذا
شوف كيف جالس كن حد غاصبه على الجيه
عبدالله:الي مثل ذا محد يغصبه على شي الي مثله
يحسب كل الناس على شوره بعدين هو يطول
بنت سلطان يحمد ربه انها وافقت عليه
ناصر: خلاص خلنا منه

سمعوا ابوعبدالله يوم قال لخالد
ابو عبدالله: تفضل يا خالد المقلط
عبدالله وان أبوك روح معه
راح خالد مع عبدالله وراح معهم علي ونايف
بعد ما استأذنوا من ابو عبدالله

انتهى الجزء التاسع

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة قطرات الندى, ليلاس, الندى, القلوب, القسم العام للقصص و الروايات, بعاد, عدوى, عيني بعينه و القلوب بعاد كاملة, قصه مكتملة, قطرات
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:40 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية