لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-07-11, 08:39 AM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 225934
المشاركات: 11
الجنس أنثى
معدل التقييم: وحيدة البال عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وحيدة البال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحيدة البال المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شكـرا لكم ايها العزيزات على الطله البهية يا اميراتي الغوالي لا تعلمون كم افرح بقرائة سطوركم و تعليقاتكم مهما كانت قصيرة ربمى لو شكرتكن كل يوم لا اوفي حقكن العظيم علي :) بالنسبة للتوقعات آمممم راح اعطيكم 40 الى 50 % و بالنسبة للأحداث اعدكم بأن اكشفها جميعها في البارت الـسابع انشاءالله ترقبوه لكن الآن استمتعوا بقرائة الجزء السادس و عودة محمد & غانم



::
الجـزء الــســآدس
::
اســتــمـتعوا بـالـقـراءة
::
هــاقـد اشــرقـت شـمـس جـديـدة
تنثر الشمس نور خافت جدا على سماء ملبدة بغيوم شديدة السواد
لم تعد تمطر مثل الأمس لكن الجو "مغيم" اكثر حتى من الأمس
هاقد بدأنا ندخل في الشتاء كم نشتاق اليه
الأمس اول ايام " الحـيـا" فقد ملأت شوارعنا امطار خير من عنده تعالى اسمه




كم يبدوا المطر رائعا عليكي يا "قـطــرنــا" !!

ينزل محمد وغانم من الطائرة

شعوران متفقان في الأشتياق
متفقان في حبها
متفقان على وحشة الغربة
متفقان على صعوبة فراقها
متفقان على انها اكبر نعمة
متفقان على انها " الـوطـن "

غانم ببتسامة وشوق دفين وهو يقف على الدرج بالقرب من محمد وهو يلقي بيت شعر مشهور جدا في ايام الحيا : شفت برقـ(ن) علينا هلت مزونه جـعـل يسقي قـطـر و كـل ريضانه ثم اردف ببتسامه اكبر : الحمدالله على سلامتنا
محمد بتسامه : الله يسلمك
ثم اردف : مابغينا يا غنوم مابغينا
غانم بمرح : شف الغيوم هني تحس بقيمتها اما هناك مالها سنع
محمد بستعجال: قم خل ننزل عطلت الأمه يالغنمي

ما ان نزلوا الي ارض المطار
لمحهم ناصر من بعيد
ناصر بصوت عالي وببتسامه : نحن هنا يا اهل لندن
ما ان سمعا محمد و غانم صوت ناصر فرحوا كثيرا
واخيرن عدنا !!
ابتسم محمد ليقترب من ناصر ببتسامه شاهقه : يالبى هالصوت وراعيه
سعد وفهد و بعض عيال عم غانم فيصل و احمد و سالم كانوا في الأنتضار من بعد السلامات المعتاده
ذهب كل منهم في طريق

في سيارة ناصر بعد ان حلف ناصر اخذ محمد معه فسعد كان لديه
عمل ضروري مع فهد يجب القيام به
محمد ببتسامه : ناصر وش اخبار الشياب
ناصر ببتسامه : اخبر الناس يسألون عن الشباب مب الشياب
ثم اردف : هذا هم اتصالات من مساعه مأذيني كانوا يبون يجون كلهم المطار لو ما حلفتي عليهم
محمد بتقصد : عادهم على ذا العناد ولا خفوا منه
ناصر بتساؤل : انت من تقصد خالي سعد ولا شيابنا
محمد ببتسامه : الوالد
ناصر وهو يزفر : عاده يا خوك معند وميبس راسه بيني وبينك خلوه على راحته
محمد ببتسامه : على قولتك
ثم اردف ببتسامه : خالاتك شخبارهم و الأهل كلهم
ناصر بذات الأبتسامه: كلهم بخير و ناقصتهم شوفتك


في بيت بو راشد

ام راشد بغضب : هالولد يبغي يقص وجهي قدام عيال عمه وش طاري عليه يسافر وهو عارف ان محمد بن سعد على وصول بيفضحني في اخوي وولده
نورة وهي تحاول تهدأتها: بس خالتي لا تعصبين اكيد عنده شغل ضروري انتي عارفة شغله و سفراته
ام راشد بذات الغضب : يا يمه يا نورة لا تحاولين تغطين على اسود الوجه هذا هو مسافر قد له يومين وش ذا الشغل اللي بيخليه يتأخر عن ولد عمه
نورة بجزع : سم الله عليج و عليه من سواد الوجه و اكيد ان هم عاذرينه وانتي عارفه راشد راعي واجب اكيد ماعطله غير شي كايد بسلامته
ام راشد : الله يكبر قدرش يا بنت حمد
ثم اردفت : يالله يمه وين البنات و سلطان بنروح بيت امي ظبيه
نورة ببتسامه : البنات سبقونا وخذوا سلطان وياهم انا تميت انطرج لين تطلعين خفت تعتازيني في شي (تعتازيني = تحتاجيني) ومحد عندج لأن الخدم كلهم عند امي ظبيه يساعدون الطباخ للعشا
ام راشد ببتسامه : ماتقصرين يا جعل غيرش على راشد حرام


في بيت الجده ظبية
الجميع ينتظر هذه اللحظه التي يدخل فيها محمد
هاقد اتيت يا محمد لقلوب احتوتك وستظل تحتويك مادمت على قيد الحياة
هدوء نسبي في مجلس نساء العائلة الراقي جدا جدا
سوالف من هنا وهناك وتنتهي بسرعة فتبدأ سالفه اخرى
نادرا ما يحدث هذا الهدوء في جمعتهم مع بعض
لكن الآن الكل يترقب
دخل عليهم فضل كالبرق وهو يصرخ : يا بنات تغطوا الرجاجيل وصلوا
خرجن البنات من المجلس ركضا
الا عائشه فجلست بالقرب من الباب الضخم في الصالة تريد ان تلمح زول محمد فقط !!
ربمى من غير الائق ان تجلس وتنتضره مع الجده او الخالات فهي غير مسؤله عن تصرفاتها حينها وهي تخاف من تصرفها العشوائي فهي تعلم يقينا انها لا تتحكم بمشاعرها فكانت قلقه من فعل شئ امام ابناء عمها من شوقها لمحمد
اما سيدات العائلة جلسن بالقرب من الجده

في هذه اللحظه دخل محمد من الباب الضخم لوحده
لم تراه سوى عائشه فالنساء في المجلس وقد توقعوا دخوله هناك
رأته عائشه لم تتحمل
من دون ان تشعر ركضت وارتمت في حضنه
محمد عندما رأى عائشة قادمه نحوه ابتسم ومد ذراعيه لها ليحتضنها
محمد وهو يبتسم : ياحي به بنت سعد
ثم اردف ببتسامه اكبر: مادريت ان البعد بيخليش تكبرين وتحلوين كذا
عايشه بين شهقاتها : يا حي زولك ليش ظعفان كذا ياروح اختك ظنتي بك ماتاكل
محمد بمرح وهو يبعدها عنه ليمسح دموعها : كل ذا ظعفان 24 ساعة في الكوفي شوب بلع
ثم اردف ببتسامه : زين انتي قوليلي من وين طالع ذا الحلا كله
عايشه ببتسامه ووجهها غارق بالدموع : بسك يالنصاب وقوم ادخل داخل على جدتي وعمامي ونسوانهم كلهم ينتظرونك في المجلس يحسبونك بتدخل من هناك

دخل محمد عليهم من باب الآخر بداخل البيت لم يتوقعوا دخوله من هذا الباب
فقد توقعوا دخوله من باب "الحوش"
لم يكن مهم من اي باب يدخل المهم انه هنا ويرونه
دخل وببتسامته الرجوليه الرائعه : ياحي به هل الدوحة
الكل وقف للسلام عليه وبعد السلام الحار المليء بالشوق
جلس محمد بالقرب من جدته و عمامه
الجده بحنان : نورت ديارك يامك ولاعاد تفكر بسفره يا يبه خلاص
محمد ببتسامه وهو يضع فضل بقربه : ياجعل فدا هالبلاد لندن وطوايفها خلاص مابه سفر طويل ابد
فضل بتساؤل باسم وهو يتحسس عضلات محمد : كل ذا عظلات
الجدة بغضب : يا ابيك يا محمد كان غيرت ملابسك ولبست ثياب الرجاجيل متشفقه شوفته بالثوب و الغتره
ام فهد بحنان : يا يمه مب زين عيون الناس مركزه عليك
بو ناصر بتأييد غاضب : ذا الثياب مالك عازه فيها خلاص قطها (قطها=ارميها ) و البس ثياب اهلك ولو انك توك جاي من السفر ولا كان صار شي ثاني
محمد ببتسامه : والله اني مستحي منكم بغيت ارجع البيت اغير ثيابي و اجي لكن ناصر الله يهداه مارضا
دخل ناصر وسلم ليجلس بالقرب من الجده: انا حالف عليه ماغير يسلم عليكم اول
نجلا بمرح : الا انت وش ذا الزين اللي جايك على غفله يا حمود مادريت ان لندن تحلي الواحد كذا
محمد بمرح : افا على غفلة !! ماهقيتها منش يا خالتي
الجدة بحزم : يامك وش اخبار ولد جماعتنا اللي وياك ؟
محمد ببتسامه : اييه غانم بن صالح بخير وماعليه قاصر انا اشهد انه راجال(ن) سنافي وينشد به الظهر
بو فهد بتأييد : على ابوه راعي واجب و خير
محمد : انا اشهد نسخه من صالح شكل و مضمون
بو ناصر بتساؤل : عاده ولا خلص يا ابيك ؟
محمد : لا الحمدالله خلص معي
بو ناصر ببتسامه : مشاءالله الله يوفقكم جميع بأذن الله
محمد بتساؤل باسم لأم راشد : ماشوف راشد عسى ماشر اخبره اول الناطرين في المطار
ام راشد بأحراج من موقف ابنها: والله يا ابيك يقول عنده سفره مدري وش ذا السفره اللي مالها سنع
ثم اردفت بذات الأحراج : والله ماغير يجي ان يبوس راسك ويتسامح منك مابه شغل الزم عليه من توجيب ولد عمه
محمد بستنكار : محشوم بو سلطان عن الزله (الزله = الخطأ) و انا داري به راعي واجب و مايوقفه غير شي كايد يكفي المتعنين لي في المطار يا علني ماخلا
ثم اردف ببتسامه : وعلى الطاري وين سلطان ياني مشتاق لذا الولد

في ذات المكان الصالة الداخليه
عايشه كانت قمه في الوناسه تشرح كل شي شافته في اخوها
وشلون طول و ظعف و احلو و مخفف لحيته على الآخر و مسوي له قفل و مركب تقويم اسنان و طلع له عظلات
هيا بمرح : الظالم اخوج يبي يجننا ولا شنو بروحه مزيون من غير شي و بعد كل هالتطورات شبيطلع
ثم اردفت بذات المرح : شكله يبي يذبحنا
لولوة ببتسامه : مشاءالله عليه صغير وماخذ ماجستير
الجوهره بمرح : شوفي الناس الفاهمه خل يعطي شي منه حق واحد حذاه
مريم بتشوق : خاطري اشوفه نجول تقول طالع يهبل بزياده
الجازي بمرح مغرور : انا بعد شفقتني نجييل تقول تقويم اسنانه مثلي يعني بالعماله مقلدني
المها ببتسامه : عليه عيون مب صاحيه هاي الأنسان صج ان عيون ناصر بن احمد احلى بس عيون حمود عذاب ثاني
الجوهره بذات المرح : متى بتعطف علينا مامي ظبيه وتنادينا نسلم عليه
نورة بمرح: البنات رايحين فيها
عايشه وهي ميته ضحك : اما انتو رايح من وجيهكم السحا دامكم تبون تشوفونه ليه طلعتوا ركض

دخلت الخادمة عليهم بسرعه : وين صغير سلطان بابا محمد يبي
مها ببتسامه وهي ترى سلطان : هذا هو الحلو
ثم اردفت بمرح وهي تعطي الخادمة سلطان : شاني شلون شكل مال بابا محمد حلو ولا مو حلو ؟
الخادمة وهي تاخذ سلطان لتجري للباب و تهتف : اششششش بابا محمد برا عند باب



عاصمة الضباب لندن

اعتاد المسنين على رؤيت محمد شابا انيقا وسيما بمشية هادئة يبتسم و يلقي السلام على الجميع
لكن اليوم لم يأتي
هل هذا يوم فراقك يا بني ؟!
لقد قلت لنا انك ابننا الذي لم ننجبه ولم تتركنا مثل ما فعل ابنائنا
لكنك غادرت ...
اشتقنا لبتسامتك اليوم و كل يوم اللتي تملأ المكان بالدفء ...!

لقد غادر
ليترك قلوب احبته بأخلاص
كم هو شخص مؤثر !!
لقد اثر على الجميع
بات الكل يسأل عنه
نادل الكوفي شوب , العمال اللذين يعملون بالقرب من سكنه, المسنين , صاحب البقاله
الكل يفتقد طلته و سحره الخاص
وخصوصن جون فهو عندما قال له محمد انه ذاهب
نزلت من عينيه العديد من الدموع
سحره الطاهر النقي المليأ بالرجولة و الشهامه و الكرم
يؤثر على الجميع بطيب افعاله
فماذا يريد الأنسان سوى ذكرى طيبة تذكر الجميع به ؟!!




مر يومــان
كل شئ فيها بات عاديا
عشاء ضخم لمحمد و غانم
تجمع "الجـماعه " بمرحهم كالعاده و طهارة قلوبهم
عودة راشد ....

في بيت بو ناصر

مريم ببتسامه : يا حليلها ام غانم مشاءالله عليها تجنن
ثم اردفت : صدق استانست يوم قالت امي ظبيه ان غانم و اهله رايحين معانا باجر النعيريه
ام ناصر ببتسامه : اي والله مشاءالله عليها هي وبناتها الله يبارك لها فيهم و يبلغها بهم
ثم اردفت بستعجال : يالله يا امش عجلي في تجهيز الأغراض ناصر مستعجل يبغي يربطهم الحين
مريم : انا تقريبا مخلصه لكن باقيلي كم اشياء اشتريها من الصيدليه


في مجلس الرجال

بو ناصر بحزم : خلصتوا تشييك على سيايركم
الشباب بحترام : ايه طال عمرك
بو ناصر : بارك الله فيكم
ثم اردف بذات الحزم : محمد بتسوق في امي وخدامتها و نجلآ ,واختك و الخفايف بتكون عندك لأن طريق نعيريه من الدوحة مافيه لا دكاكين ولا مطاعم غير شوي فلازم ناخذ حيطتنا
محمد ببتسامه : تآمر
حينها همس فهد بتأفف في اذن ناصر : الله يعينا حن من بيحط عندنا ذا الشيبان يبون يطلعون آخرتنا
ناصر بمرح : اصلن مالها لزمة روحت البر ذي كلها مع الحريم

بو ناصر بحزم بالغ : ناصر بتاخذ معك امك و اختك وبنات سلطان و خدامتنا و خدامتهم و انت بتمسك الزل و المفارش
ناصر وهو يقهوي ابوه و عمه : تامر
ثم اردف : وانت يا فهد بتاخذنا معك في السيارة
فهد : تامر ياجعل عمرك طويل لكن و امي و خواتي من بيوديهم
بو فهد بحزم : انا بوديهم و انت بتسوق في بو ناصر و سعد و فضل و معكم الفرن و القناد و هالأشيا
فهد وهو يتصنع الأبتسامه : خلاص تم
ثم اردف بتساؤل : و راشد مهوب جاي ؟
بو فهد بحزم اشد : راشد وراه شغله ضرورية و بيلحقنا هناك انشاءالله اول مايخلصها



في بيت بو راشد

نورة باتت تلاحظ تغير في راشد
فهو عندما جاء من السفر ذهب لأمه ثم سلطان و اخواته
وآخر شخص نورة !!
في العاده اول شخص يأتيه ام راشد ثم نورة ماذا به اليوم ؟!!

هاهو يجلس على زاوية الكرسي يغرق في افكاره الخاصه
الكل حوله يجهز و يرتب للرحلة
لكن باله كان شاردا و بعيدا جدا جدا
اي انثى ترى زوجها شاردا في الأفكار هكذا
لابد ان يخطر ببالها شبح الخيانه

لكن من هو في جمال نورة واناقتها
يستحيل ان تفكر بأن زوجها ينضر لغيرها
و خصوصن وان راشد متمسك بها كثيرا
لهذا كانت قلقه عليه ان يكون مريضا

اقتربت منه لتطبع على طرف فمه قبله رقيقه ثم تهمس بنبره خاصه : صج اني متضايقه منك شويتين لكن اشتقت لك

راشد انتبه لها ثم رد ببرود شديد : شتاقت لج العافية
وعاد لسرحانه الطويل
لم تتتوقع بأن يكون هذا هو رد راشد !!
في العادة اذا قالت له هذه الكلمة او اقل منها حتى
يحضنها بقوة ويطبع عليها قبل لا حصر لها
لكن الآن فاجأها ببروده الغير متوقع ابدا
اقتربت منه اكثر ووضعت يدها على جبينه لتهمس : حبيبي مريض
ثم اردفت : اذا مريض خلاص بلاها روحة نعيرية بقعد عندك
راشد وهو ينضر لها بنضره محايده لأول مره منذ زواجهما : لا مافيه داعي روحي و استانسي انا مافيني شي و اصلن جات في وقتها سفرة نعيريه
عندي دورة مكثفة في الخور يعني ماراح اشوفج و يمكن مارجع البيت و اتم هناك 3 او 4 ايام
ماهذه النظره الغريبه !!
لم اتوقع ان لعيون راشد هذه النظره مطلقا
لم تتحمل نظراته اكثر

لتجاوبه ببرود آخر : خلاص بكيفك
لتقف وتذهب لتساعد البنات


بيت بو فهد

مثل جميع آل غيث
الكل يجهز للرحلة كم هم مشتاقين للجمعة و الوناسه
في الحوش فهد مع الجازي يضع في سيارتة " آيل " (وهو زيت خاص بالسيارات )
بو فهد وهو قادم من بيت ظبية رأى فهد ليهمس بتساؤل : شتسوي يا يبة ؟
اقترب منه فهد وسلم عليه ثم همس ببتسامه : ابد قاعد احط آيل
بو فهد بحزم : الله الله في الركاده اعرفك واحد(ن) مطيور
فهد ببتسامة : ازهلها يالغالي (ازهلها = لا تشيل هم )
ثم التفت للجازي وهمس في اذنيها بتأفف : ذا الشياب بيجيبون نهايتي الحمدالله فضلوه معاي ولا كان رحت فيها
الجازي وهي تضحك : حرام عليك مب لهذي الدرجة
في هذه الأثناء دخل محمد بن سعد حوش بيت عمه
فأبو فهد اتصل به و امره بالحضور
عندما دخل لم يرى غير فهد
ابتسم و اقترب ليصعق بالمخلوق الآخر الواقف بالقرب من فهد
لمحه فهد فهمس ببتسامة : تفضل بو سعد مابه غريب
الجازي شعرت بالكثير من الأحراج فهي في موقف لا تحسد عليه ابدا
قررت الأنسحاب لكنها تفاجأت باللذي يوجه الحديث لها
تريدين ان تذهبين من دون ان اسمع صوتك او ارى عينيك ؟
لقد عرفها !!
نعم انها الجازي هذه هي عيونها
هذه هي شفتيها
كم اشتقت لك ايتها الأميره
لقد كبرتي كثيرا
ماهذا الجمال يا صغيرتي ؟!!
محمد بحترام : الله حيه بنت حمد
الجازي بأحراج كبير : الله يحيك
ثم اردفت وهي تقرر الأنسحاب : الحمدالله على السلامة
لتترك محمد معلقا لا يستطيع انقاذه احد
ماهذا الصوت الناعم
هل هو صوتك اميرتي ؟!!
كم اشتقت اليك
محمد ببتسامه : عمي وينه
فهد : في المجلس
ثم اردف وهو يتوجه للمجلس : تفضل

 
 

 

عرض البوم صور وحيدة البال  
قديم 20-07-11, 04:40 AM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحيدة البال المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صباح الخير و الرضا من الرحمن

بارت رائع وحووده تسلم الأيادي

سوري بس ابنبهج ( إنشاالله ) كتابتها بهالطريقة غلط

و لاكن تنكتب ( إن شاء الله ) فالله هو من يشاء و ليس

نحن من ننشئ الله << و العياذ بالله

==========================
(( محمد ))

هالانسان العاشق حد الثمالة أشوفه قاعد يحب عالساكت و ما جاب

طاري انه بيتزوج أو حتى اأن الفكرة جت بباله غذا هو يحب بنت عمه

ليش ما يخطبها أدري بتقولين توه ما قال ياهادي بس على الاقل يعرض

الفكرة حق ابوه ,, الصراحة حاسة بيصير شيء يخرب هالزواجه أو إذا

صارت ممكن تكون تعيسه ,, بسبب أن الجازي ممكن تعرف برفض محمد

لها من أول أو أنها هي تبي شخص ثاني ...

محمد م الواضح أنه يبي أبوه يتزوج و يشوف عمره بس سعد هو اللي

رافض الفكرة بس معقولة محمد بيظل ساكت على حال أبوه << اتوقع

لا أكيد بيكون له يد بالموضوع ...

في شيء خطير منووو الناس اللي بلندن فقدوا محمد بعد ما راح ؟؟؟


==========================
(( راشد و نورة ))

حياة تسير ناحية البرود و الجمود و السبب جيسكا أكيد أن راشد محتار

و تأنيب الضمير لاعب فيه علاخر ما يقدر يتركها بالمقابل يحب زوجته و ما

يبي يهدم بيته ,, بس اتوقع أن أبو راشد على علم بالسالفة بما أنه يدور

العذر لراشد ...

=========================

بانتظار القادم ...


...
...
...

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح  
قديم 21-07-11, 02:45 AM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,516
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحيدة البال المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليك ورحمه الله
وحوده تسلم يدينك على البارت الحلووووو


واخيرا يا محمد ودعت الغربه ورجعت لاهلك سالم وغانم
بس ياترى الى الان انت تبي تخطب بنت عمك وخاطرك فيهاااااا والا غيرت رايك
ةياترى اذا خطبت الجاازي وهي الي رفضت وش هي ردة فعلك هل بتزعل والا تتقبل الامر

ورااااااشد الله يستر من بروودك الغير معتاااااد ويكفي النوري شره وشكل جيسكا بالسااااالفه
وانت ناااااوي تتزوجهاااااا او انك تزوجتهاااا وخلصت والمبرر السخيف والغير معقووووووول انك حااس
بتانيب الضمير لمووووت خليفه لو صدق الي صاااااار يان حيااتك بتعتفس واحلم تشوف نوره الاوليييييه
عندك او حتى انها ترضى تقعد ببيتك

وفهد ياالبى قلبه والله احس هو الي معطي الروااااه رووووووح حللوه ومرحه ياليت تكثرين من مواقفه
وحيييييده ياقلبي ماقصرتي الله لا يقصر بعمرك

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين  
قديم 22-07-11, 12:03 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 211709
المشاركات: 937
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسات وردة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 64

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسات وردة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحيدة البال المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

صباح الورد

محمد وغانم : مشاعر صادقه ونبيله مايحس بها الا الي عاش الغربه و فقد ارض الوطن وترابها
واهله واحبابه وجيرانه مشاعر اتقنتي تصوريها بالحرف والكلمه
وتجمع الاهل والاقارب لرؤية العائد بكل شوق وحب وماتتخلها من مواقف وحركات تنبا عن معزة
الحبيب العائد ومدى شوقهم له


محمد وعشقه اللا نهائي للجازي هل بيعدي على خير او بيمر بمراحل قاسيه حتى يقدر
يرجعها ويتوجها ملكه على قلبه ومادري طرا لي طاري انه لما سال عن عمه حب ياخذ رايه قبل
طلوعهم للرحله بانه يجيب الاهل باقرب فرصه حتى يتمم الي المفروض يصير من زمان لولا صغر سنها



طلعت البر بتكون مرحلة تغيير بحياة الكثير من الابطال ويمكن من ضمنهم غانم شكله
بيقنص له وحدة من بنات العايله وبتدخل مزاجه وناصر اكيد بيصير شي لجوجو او بتتعرض
لها حشرة او بتنقرص وهو الي بيكون موجود والجازي بعد ماشافها محمد بيحاول يشوفها
او يشرح لها موقفه السابق بصراحه مااعرف شلون عندكم جلسات العائله مختلطه بس بلبس
الغطاء على الوجه بس او مفرقه الحريم لحال والرجال لحالهم



نورة : احساس قاتل ببرود الشريك والحبيب وبعده بدون معرفة السبب

( ام راشد ببتسامه : ماتقصرين يا جعل غيرش على راشد حرام )
الله يحقق لك هالدعوة وجعلها توافق ساعة استجابه



راشد بمرحلة حساب النفس وتانيب الضمير ويحاول يقسي قلبه عليها ويحسسها بالبرود
حتى مايخونها بنظرة ويتزوج عليها فهو الحين يعاملها ببرود حتى تدب بينهم الخلافات ويوجد
السبب الي يخليه يتزوج عليها ومايحس انه ظلمها بس ماحسب حساب بعد زواجه كيف
حياته راح تصير وكيف بيتسبب بهدم بيته وموقف نورة شلون بيكون هو واثق من حبها
لكن ماحسب حساب الجرح الي بيسببه لها والسكين الي بيغرسه بقلبها
شكل ابوه عنده فكرة عن سبب سفر راشد لبرى لكن هل عنده فكره عن باقي افكار ولده النيرة



ناصر : ( ناصر بمرح : اصلن مالها لزمة روحت البر ذي كلها مع الحريم )
بعد رجوعكم عيد هالكلام وعيني بعينك


يسلم يداتك وحوده وربي يعافيك

 
 

 

عرض البوم صور همسات وردة  
قديم 25-07-11, 05:14 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 225934
المشاركات: 11
الجنس أنثى
معدل التقييم: وحيدة البال عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وحيدة البال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحيدة البال المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم كم اشتقت اليكم ايها الأميرات كثيرا جزء اليوم راح يكون قصيرا شوي اعذروني بس لأن البارت الجاي هو بارت البر عشان كذا خليت البارت هذا خفيف عشان تستعدون لبارت الرحلة البرية و قريب منكم في النعيريه :) و بالنسبة للتوقعات لحد الآن راح اعطيكم 30%

ملآحظة : بو راشد شخص متوفى و انا حاولت ابين هذا الشئ في الروايه من مواقف عديده مثلا موقف مها و لولوه وكم كانت لولوه تشتاق لوالدها المتوفى و ايضا موقف بو فهد عندما قال لناصر ان يأخذ بنات سلطان معه في السيارة (لأن راشد غير موجود) :)

عشق بدوي : كم افتقدك :(


بياض الصبح: شكرا اميرتي على هذا التوضيح بصراحة حاولت اعدل كل كلمة "انشاءالله" اتمنى مايكون فيه بعد اخطاء في ههذه الكلمة شكرااا صبووحه :)

عبق الرياحين: انتي ريحانة هذا الموضوع كم افرح بقرائة سطوركي الجميله مثلك شكرا ريحانه :)

همسات وردة : كم تسعدني طلتك ايتها الرائعة :) شكرا على كل هذا الدعم عزيزتي و بالنسبة للسؤال احنا في قطر حالة صعبه شوي انا نصي بدوي و النص الثاني حضري و كلامي ملخبط بين حضري وبدوي -.- يعني البدو غير و الحضر غييير تماما يعني على سبيل المثال عند البدو ولد العم مايشوف بنت عمه لو شنو آممم و حتى في الجلسات العائلية مع بعض لازم يتنقبون او يتغشون ( لكن النساء لهم جلسه خاصه و الرجال ايضا ) لكن اوقات مثلا تكونين قاعده مع جدتج فجأه يدخل ولد عمج و هكذاا يعني
الحضري يسأل عن احوالج يعني يقولج : شلونج يا بنت فلان انشاءالله بخير -.-
البدوي يسلم على الكل
بنات الحضر مايتغشون حتى لو قعدوا معهم في نفس المكان تقولج عادي ولد عمي حسبت اخوي لكن في للأغلب الرجل مايفكر مثل تفكير البنات البريء فتشوفينه يتدخل في كل شي فيج " ليش ماتغطين ويهج لين بتطلعين وهكذا" مثل قصة ناصر و الجوهره :)
::
الـــجـــزء الســابــع
::
استمتعوا بالقراءة
::
هذه المره من بيت بوغانم
ام غانم بقلق : يمه غانم شفيك
غانم ببتسامه : ابد سلامتج
ثم اردف غانم بذات تسامة : وش علوم الجماعة (علوم=اخبار)
ام غانم ببتسامة امومية : ياحلو جمعتهم انا اشهد انهم ينحطون على الجرح يبرى
غانم بذات الأبتسامة : عز الله انهم اخير من جماعة (اخير من جماعة = كلمة تقال بمعنى انهم افضل جماعة تكون للشخص )
نزلت حصة ركضا من على الدرج لتقترب من غانم وتبوس راسه ثم جلست بالقرب من والدتها لتهتف بمرح : ترى خلصت ورتبت كل اغراضك يعني لازم يكون فيه مقابل
دخلت شيخة الحوار بذات المرح وهي تنزل من الدرج : بل بل مافيه شي تسوينه لوجه الله كل شي تبين عليه مقابل
غانم ببتسامة : لا خلاص المقابل علي
ثم اردف بحزم : خلاص خلصوا كل شي اول مارجع بربط الأغراض
ليخرج من الصالة و يتجه لغرفته
كان غانم مشوش كثيرا من الموقف المحرج الذي تعرض له اليوم

نرجع بالذاكرة ساعتان تقريبا
في الخيمة الخارجية في بيت سعد

كانت عايشة تجلس هناك فهذا المكان لا تجلس به كثيرا فغالبا ما يدخل فيه الرجال
لكن اليوم تأكدت ان لا احد سيأتي فمحمد خرج مع خاله فهد و سعد ايضا خرج مع فضل للتجهيز للبر
كانت تتابع مباراة بين العربي و الريان غالبا ماتكون هذه المباريات "ديربي " جماهيري كبير بين " العرباوية " و "الريانية" كبنت بدوية طبعا انتمائها للريان مع ان عايشه ليست مهتمه بالكره اطلاقا لكنها تعودت على مشاهدتها مع اخوانها
كانت تجلس على الجلسه لابسة جلابية على التقليد " الأماراتي القطري " (للي مايعرف هذا النوع من الجلابيات اهي تكون ضيقه من اليد و ضيقة من الخصر لين الركبه بعدين تتوسع شوي و تتميز بالتطريز من الرقبه بشكل كثيف و كثير )
جمال عايشه العربي الأصيل و لونها البرونزي مثل الجوهره تقريبا فالجوهره اكثر انسانه يشبهون عايشه بها
شعرها "كيرلي" خفيف لونه بني غامج فيه خصل شقرا ناعمه مدرج بشكل كثيف جدا و قصير تقريبا فهو يصل لين اكتافها عينيها رائعه فالعيون وراثة فهي تملك مثل عيون الجوهره تقريبا ولكن لكل واحده سحرها في عينيها
دخل غانم ليصقع تماما من منضر الأنثى اللتي يراها فهو يفتقدها في حياتة
فحصه و شيخه لطالما رآهم صغيراته وبناته خصوصا انهم توأم و قد تعلق بهم كثيرا و احببهم كبناته والى الآن لا يراهن سوى صغيراته المدللات
في المقابل عايشه لم تكن تعلم لوجوده فهي كانت منشغلة مع " البي بي " و تلف شعرها بأصبعها كان شكلها بريء و انثوي بشكل كبير جدا فقد شكل امتزاج رائع بين الأثنين
وقف غانم لثواني غير قادر على التحرك من امام الخيمه وهو لا يحرك عينيه منها
عندها شعرت عايشه بشخص امامها صرخت بشكل عفوي و ركضت لتختبأ خلف الباب
صحا غانم من غيبوبته انتفض بشده ثم هتف : السموحة يا خوج مانتتبهت ان فيه احد
ثم اردف : محمد هني ؟
لم ترد عليه عايشه من كثرة الأحراج من الموقف وما زادها احراج انها لاتعرف هذا الرجل فكيف يريدها ان ترد عليه
" مايعرف ذا ان بنت آل ليث ماترد على الغريب "
ادرك غانم موقفها واحراجها
" تبيها ترد عليك وهي ماتعرفك عز الله انها بنت رجال"
غانم بحترام شديد : السموحه مره ثانية و انتبهي ترى الشباب على وصول




انــه صـبـآح الــيــوم المـنـتضـر
يـتـرقـبه اشــخــآص بـفـرح
و اشــخــآص بـألم
يـراه الـبـعـض فـرصــه
و الـبـعـض يراه مضيعة للوقت
و لــكـــن الـأحـداث عـلـى وصـول ومــا يـحـمله القـدر اكـبـر بـكثــيـر

خـرجـت جـمـيـع الـسـيـآرات السـاعـة 9 و النصف صباحا مـع قـطـرات خفيفه مـن الـمـطـر
و هـواء شديـد الـبـروده

فــي سـيـارة مـحـمـد
كـان الجــو اكـثـر مـن رائع مع انفاس ظبية و كلماتها الرائعة و مرح نجلا و عايشه المستمر وهم يرون سيارة فهد و ناصر يتجاوزون الأشارات و يعبرون الرصيف بالسيارات في هذه الأثناء اتصل بهم بوفهد غاضبا من تجاوزاتهم و السرعة الجنونية وهم لا يزالون في البلاد لم يتحركوا كثيرا
لم يمض الكثير من الوقت و هم الآن " بو سمره " الحدود القـطريـه الـسعوديه

اتصل محمد بفهد
محمد بمرح : اقول فهود ماسمعت الأغنيه اللي تقول ياراعي الكروزر على الخط بلهون مركز بو سمره خطوتين قصيرات
فهد بذات المرح : يا رجال الشيبان رايحين فيها خلني استغل الوضع
ضرب سعد فهد بخفه على كتفه بغضب باسم : وش شيبانه يا فهيدان
محمد بمرح : شكل الشيبان غاضوا عليك : غاضوا= غضبوا )
وهو يهم بأغلاق الخط همس : لاتنسى تجيني تاخذ جواز فضل ترى انا واقف صوب المصلى

ثم اردف وهويوجة الحديث لظبيه : تامرين بشي يا طويلة العمر
ظبية بموده : لا ياجعلك سالم
محمد وهو يوجه الحديث لعايشه و نجلا : تبون شي ولا احرك
عايشة وهي توجه الكلام للخادمات : تبون شي ؟
الخادمات بأحراج وهم يهمسون لأذن عايشه : يبي حمام


غانم بحزم وهو يضع السيارة في المواقف بالقرب من سيارة محمد : تبون شي
حصة بأحراج : ايه طال عمرك ابي الحمام
ام غانم : اي والله وانا بعد ابي اصلي
غانم بموده حازمه : زين عاد لا تأخرون

فتح الدريشة و فتح له زقاره
لمح المخلوقه اللي تنزل من السيارة
في اليومين الماضيين باتت هذه الصغيره من تشغل كل افكاره
لايعلم لماذا ؟
ربمى لأنها نوع غريب لأول مره يتعامل معه
فهو صاحب علاقات عديده مع البنات
لكن هناك شي ما يجذبه بشده نحو هذه الأنسانه
فهو رأى من هم اجمل بكثير من عائشه
لكن الذي تملكه عائشة لا تملكه اي فتاة قد تعرف عليها
انها " اخت رجال "
رجل بكل ماتحمله الكلمة من معنى
" انا اشهد انها عز"
هذا ماقاله غانم وهو يراها تنزل من السيارة

محمد وهو يفتح باب السيارة الخلفي لمساعدة عايشه ونجلا في انزال الجده من السيارة خوفا من المطر لأن يعرقلها

نزل غانم وهو يطفء السيجاره بسرعه و يقترب منها ليقبل رأسها
في هذه الأثناء انسحب كل من عايشه و نجلا ليذهبوا بعيدا

غانم بموده : يا حي بها ام سلطان
ظبية بموده : يا حي به بو صالح وشلونك يا بيه
غانم بحترام : بخير دامج بخير


نزلت كل من الجوهره و الجازي ليقتربون من عايشه و نجلا
الجوهره ببتسامه وهي تضع جاكيت على رأسها : هلوو
نجلا بذات الأبتسامه : هلوات
عايشه : نوروه ويين
الجوهره ببتسامه : مع سلطانو في السيارة تأكله
اقتربت الجازي هي الأخرى تضع الجاكيت على رأسها : ليش قاعدين هني تحت المطر قوموا ندخل الحمام ولا المصلى
عايشه بتأفف : ذا اللي اسمه غانم واقف هناك مع امي ظبية و محمد عشان كذا وقفنا هنا صراحة احراج نوقف عنده وش بيقول عنا
الجوهره وهي تنضر له من بعيد بتمعن وهي تردف بمرح : يختي عليه مزيون والله العظيم
نجلا وهي تضحك و تضربها بخفه على كتفها : تحشمي يا بنت هذا و انتي قاعده تتكلمين قدام عمتج
الجوهره ببتسامه : ليش انا شسويت عشان اتحشم قاعده اقول رايي و بس
ثم اردفت وهي توجه الحديث للجازي : يزوي قولي الصج مب صح صاروخ
الجازي وهي تنضر له : آآممم يعني مقبول
الجوهره وهي تضرب الجازي على كتفها : مب مقبول الا واجد فديته حده طر

بعد ما ان اوصل ظبية لباب مصلى النساء انسحب بهدوء لسيارته لأنه سبب الأحراج للبنات الواقفات بعيدا تحت قطرات المطر الخفيفه في انتضاره للذهاب

عايشه : واخيرن حس على وجهه و راح
مسكت نجلا يد الجوهره و مشوا بتجاه المصلى وهم يهمسون لبعض بمرح
اما الجازي فقد كانت مندمجه كثيرا مع البلاك بيري
سبقوها عايشة و نجلا كثيرا

قررت ان تذهب بالقرب من السيارة و تقف هناك
كانت تمشي وعينيها مثبتتنان في الأرض

وهي تراقب " البي بي " و تعطي البنات ping

لم تشعر بنفسها الا انها تصتدم بذاك الجسد الصلب من الخلف

لتصقط الغشوه و الشيله في نفس الوقت

التفت محمد بجزع و بحركه خفيفه اعاد الشيلة على رأسها

ثم اردف بحنان خالص : عسى ماتعورتي
بكت الجازي فجأه و بشكل هستيري
تألم محمد بل فجع !!
محمد بشهامه و حنان رجولي عميق : افا ياذا العلم الدمع مانخلق عشان ينزل من عيونش
و مابه حد شافش

الجازي لم ترد بل استمرت في بكاء اعمق

محمد بود و نبره رجولية خاصه : اذا عني هذا انا اقول لش تتزوجيني ؟

شعرت الجازي ان الهواء كله نفذ من الوجود

لم تتوقع ابدا ان يكون لمحمد هذه الجرأه

"يقول يبي يتزوجني من هاي الموقف عادي
عنده يربط نفسه فيني بهشكل وهو مابعد فكر فيني ؟"

لم يفكر بك ؟!!
ماهذا الظلم يا الجازي ؟

انتي كل تفكيره و كل غايته ايتها الصغيره

نزلت رأسها وبأحراج شديد
وكأن احدا سرق لسانها لا تستطيع التعبير
سوى بالرعشه القويه
كانت ترتجف من الأحراج
لاحظ هذا الشئ محمد ليهتف بحزم و تقصد وهو يهم بالمغادره : انا شاريش و انتي فكري


" شيبيني اقولهم ترى محمد خطبني مب المفروظ هم اللي يقولون هالشي لي ؟ اظاهر حياته في لندن نسته السنع "



فـي مـعيذر
بيت المرحوم بو راشد

يتذكر راشد صديقة و رفيق دربه عبدالرحمن

بتحديد قبل شهران
في سيلين راشد يمشي بسرعة جنونية في السيارة
يجلس عبدالرحمن بالقرب منه
عبدالرحمن بحزم : خف يا خوك السرعة شوي والله ماتسوى عليك
راشد وعيناه مثبتتان في الطريق وهو يتجاوز السيارات : الربع ينتظرونا في سيلين واذا بننطر لين هالناس كلهم يمرون ماراح نوصل الا وجه الفجر

عبدالرحمن وهو يصرخ : انــتــبــه يـا راشــد

لـم يـعلم راشد ماذا حصل عندما التفت على عبدالرحمن فجع !!!
كانت السيارة مسكره على نفصف و مطلعه نصفه الآخر
فقد كان الحديد يمزق جسده الأسفل
سمعه يتألم
عبدالرحمن وهو يصرخ : السيارة بتحترق يا راشد اطلع
راشد بجزع : والله ما طلع و انت قاعد
عبدالرحمن بغضب : اقول لك انزل
ثم اردف وهو يغمض عينه : وصيتك خليفه
ثــم غــاب عـن الــوعـي
لم يكن راشد ينوي النزول لكن اتى مجموعه من الشباب ليتلاحقوا راشد و ينزلوه
بينما راشد هو الآخر غاب عن الوعي
انا الغلطان وهو اللي مات !
اي ظلم هو ذا
انـا اغـلـط وهــو يــدفــع الـثـمـن
ماصادني شي غـير كسر في الرجل وهــو يـموت مـحروق



في الجهه الأخرى نورة
انها مطعونه مجروحه خائفه
انه يخونني !!
اعلم هذا الشئ
بالأمس سمعته يتغزل بمرأه
يالله رآشـــد يخونني!!
لو اقول حق الكل طبعن محد بيصدقني
في نظرهم العاشق اللي مافي منه
انها تكره ان تفكر فقط بالعوده لبيته
باتت تكره اسمه
لكنها لا تبين هذا الشئ
بالأمس فقط علمت بخيانته لها في الليل

كان يعتقد انها في بيت اهلها
لكنها عادت الى البيت مبكرا
لتسمعه و الآن تأكدت
فمنذ قدومه من فرنسا باتت تشتم رائحة عطور نسائية في ثيابه
لكنها تكذب نفسها دائما و قد لاحظت سرحانه الدائم
الحمدالله انه مب جاي خله يكذب على كيف
الله يهنيه فيها
لكن ودي اعرف من هذي اللي احلى مني ؟!!
الآن هي متأكده لـكن كيف يمكنها ان تبين هذا الشئ للجميع و اولهم راشد نفسه لأنه سينكر هذا الشئ اكيد حتى ولو دخلت عليه وهو يحادثها
لا بد ان تفكر فليست نورة من تنهزم حتى ولو كان من ترخص له روحها هكذا
علمها جدها !!


لنرجع ليوم زواج راشد و جيسكا او جيسي مثل ماتحب ان يناديها راشد
في بيت جيسكا كانت مرتبكه مشوشه مشتاقه حالمه تريد راشد فراشد عوضها عن فقدان عبدالرحمن زوجها و ابنها خليفة
كانت جيسكا متوتره كثيرا اقفلت على نفسها باب غرفة نومها و حاولت ان تفكر بشئ تقوله
"عـجبـتـك أصت شـعـري الـقـصـيره "
لمست بيديها الناعمه قصت شعرها لم تستطع جسيكا ان تفكر بأي شئ لتقوله كان شعرها المصبوغ بالأسود الفاحم مرتبا عبر فروة رأسها كخيط غير ملفوف لاحظت جسيكا انها بدأت تضع مكياج فمن بعد موت ابنها لم تكن تضع اي شئ في وجهها ولكن اليوم انها تضع احمر شفاه كحلا ولمسه خفيفه من احمر الخدود كانت الغرفه على ضوء ناعم رومنسي خافت فلم تكن تؤمن بأضائه لغرفت نوم غير الأضائه الخافته لم تكن ترى جيدا لهذا انتقل احمر شفاهها قليلا خارج الحدود الطبيعيه لفمها
لقت نحلت عند وجهها وكتفيها مما حولها من شخص مدور الى شخص مخروطي فمنذ موت ابنها تغير الكثير في جسيكا فلم تعد هي جسيكا الأنيقة صاحبت الفكر العصري فقد سمنت كثيرا !
كانت ردفاها ( كتفيها ) الضخمان مختفيان تمكنت من ان تبدوا قليلا مثل السابق انيقه جميله صاحبت جسم مثالي ومحا ضوء غرفت النوم الباهت القليل من تجاعيد وجهها تاركا اياه ليبدوا مثل السابق بطريقه غريبه وغائره اكثر شبابا كانت تضع الكثير من المجوهرات اشتراها راشد لها خواتم و اساور ذهبية وسلسله ذهبية مسطحه مصاغه بشكل جميل واللتي كانت تلمسها من وقت الآخر لتعيد تطمين نفسها انها موجوده و انها مازالت لها من راشد مثل عروس شابه لم تستطع تصديق حظها الجيد !!
انها تعيش حياتها بشكل عكسي فكرت ان راشد سيصبح لها قد جعلها اكثر سرورا
لقد كانت ملاحظه ملائمه على نحو تهكمي لقد عاشت جسيكا حياتها بشكل عكسي عندما كانت شابه انكرت من كان يحبها وراحت تركض خلف عبدالرحمن من اجل المال والآن كمرأه كبيرة بدت انها تحب راشد وتريده ان يكون ملكها وحدها مع انها اكبر منه بعشر سنوات !! انها تتقبله بسرور لقد عانقته و عانقت ماضيها كله .

[/CENTER]

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة بياض الصبح ; 25-07-11 الساعة 07:40 AM سبب آخر: عدلت اسمي ^ــ^
عرض البوم صور وحيدة البال  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(للكبار, بدات, خلهم ينفعونك دامهم يعجبونك, يعجبونك, ينفعونك, وحيدة البال, قصة قطريه, قصص من وحي قلم الأعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:41 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية