آسفه على التأخير
بالنسبه للبارتات الجايه انقلاب بالاحداث عاصف وهذا اللي اقصده بالعواصف وغير الاحداث المتصاعده اللي بتصير والتشويقيه
بعدين ليش قلت عواصف لان بالبارتات الجايه قفلات دمار شامل^-^
سامحوني عليها بس حابه انعش فكركم معي شوي
ونحلل سواا الاحداث اكثر واكثر
ولكل قلبه بالاحداث علاقه بمجريات كانت من الماضي ومازالت معنا بالحاظر ولازم ننهيها لان لو امتدت للمستقبل فهي راح تهلك اصحابها
لسارا علاقه بموضوع مهم بس بناجل توضيحه للبارت الجاي
وليوسف وطلال دخله قويه مع هيفا بالبارتات الجايه
و و و بس
حابه اعطي شعوله الرجه موب نجمه لا لا لاتنسون اني بخيله بعطيها بوووسه على توقعها اللي فاجأني
يمكن تساءلت عنه حسحوسه لكنها ماتوقعته مثل شعوله
فعلا" فاجاتوني بهالتوقع وهالذكاء الله لايخليني منكم
البارت الثالث والثلاثون
*******
*****
***
**
*
تقدمت من المنزل يعتريها الخوف,,
لاتعلم مدى تقبل الطرف الآخر لها’’’
تعي جيدا" انها لم تخطئ ولم تظلم احدا",,
بل كانت مهذبه حين حادثتها عن خطبة مترك لها’’’
واستنكرت وقتها جمود منيره ورضوخها للامر,,
كانت تريد الدخول وهي على بينه’’’
والمضي على قواعد اساسيه حتى لاتتعثر,,
لكن بعدما سمعت ذلك الشرط السخيف واللامقبول,,
قررت المواجهه بأدب وتهذيب’’’
عليها المقاومه حتى النهايه,,
ولن ترضى بالذل او الهوان’’’
دخلت وهي على علم بغياب والديه الدائم بالبر,,
ومكوث منيره فقط بالمنزل’’’
ولاوجود لاحد سواها,,
طرقت الباب ودخلت بترحيب من الخادمه’’’
اللتي عرفتها سريعا" لمقابلتها الوحيده معها,,
عندما تعبت وطلب منها مترك الحظور شبه الدائم للبيت لتنظيفه’’’
وادخلتها للصاله الرئيسيه وذهبت لاخبار منيره بمن حظر,,
اتت منيره على عجل فهي اكتفت بالقول,,
:ماما في جوا
فلم تعلم اي ام تقصد اهي ام زوجها00؟؟
-----------------------ام زوجة محمد حماها00؟؟
دخلت لتصدم بمن رات,,
جارتها وشريكتها بروحها الثانيه’’’
امرأه تشاركني زوجي وببيتي,,
اي جمود علي تلبسه لمقابلتها بذوق00؟؟
بل اي وجه علي ارتداؤه للترحيب بها00؟؟
واي سعه احتاجها لبالي وصدري امامها00؟؟
تقدمت بهدوء ورحبت ببساطه,,
جلست بعدما حظرت الخادمه بالمشروب البارد’’’
واكتفت بالنظر لها وهي ترفض ماتقدمه الخادمه,,
لتكتفي بوضع قدم فوق الاخرى وهي تبتسم نصف ابتسامه’’’
اما منى فكانت مطأطأه رأسها لاسفل,,
تفرك يديها بارتباك لم يفت منيره’’’
لتبادر منيره بصوت هادئ,,
:منى شلونج وشلون خالتي فاطمه بشريني عنها وسعاد00؟؟
منى رفعت رأسها على عجل لترد بتوتر,,
:الحمدلله زينين
صمتت لثواني كانت كساعات,,
ثم بادرت منيره بالسؤال,,
:وشلون الجاهل بشريني00؟؟
لترفع رأسها منى بصدمه,,
وعينيها مغرغره بالدموع’’’
لتقول بعبره خنقت صوتها بقسوه,,
:البيبي00؟؟
منيره رحت للدكتوره وقالت لي البيبي مات فقدته يامنيره فقدته وبفقد ابوه
لتقوم منيره بسرعه وتضم منى بقوه,,
ضمتها لتمنحها القوه,,
لتمنحها الاعتذار,,
لتمنحها الاخوه,,
لتمنحها المسامحه,,
منيره بدموع,,
:مادريت والله مادريت ماقالي مترك
منى بضعف,,
:شيقول00؟؟
وانتي شنو هامج فيه هالبيبي طاح والا قعد
هذي فرصتج يامنيره وهذا الميدان كله لج العب فيه ياحميدان على راحتك
يعني شرطتي شرط قاسي علي وعلى نفسيتي بتهتمين بجاهل00؟؟
منيره بعتاب,,
:اي شرط تقصدين انه يمسي عندي كل ليله00؟؟
منى بعبره,,
:تخيلي امي الحين تقول خليه يطلقج كلش ولاكرامتج يامنى
وانا مو قادره اقولها لاني احبه
يعني بذمتج سنعه ماخذني عشان يخليني كل ليله بروحي بشقه
ماعندي احد وامي صعبه اقولها تعالي وهي لو شافت الوضع جذي ماراح ترضى
وبتطالب انه يطلقني وانا مااااااابي
منيره بحزن,,
:اولا" الحمدلله على سلامتج والله يعوضج ان شالله
ثانيا" انا اعفيت سي السيد عن هالشرط وقلت له تبي يوم عندي اجل المقيال عندي بعد
ويومها كله عندها فعدلي معلوماتج او تفاهمي واياه انا بريت ذمتي وضميري بيني وبين ربي
منى بصدمه,,
الهذه الدرجه لايريدها00؟؟
لتجيب وهي تمسح دموعها,,
:شلون يعني بيجذب علي00؟؟
منيره بضيق,,
:الحين انامو صارلي شهر من رديت00؟؟
منى بموافقه,,
:امبلا
منيره,,
:ومو نام عندج يومين00؟؟
منى وهي تتذكر,,
:بس انا بعد ردته لج نمت بالمستشفى وبعدين عند اختي سعاد
منيره,,
:اجل ياحلوه انا ومترك بيضنا الوجه ولو انتي صبرتي ورديتي لبيتج
كان بتشوفين انه بيبات عندج يوم وعندي يوم
منى بخجل,,
:منيره انااا
اناا
منيره وهي تجلس,,
:ماحصل الا كل خير احنا خوات انا بصراحه شرطت عليه ان احنا مانتقابل افضل
لاني ماابي مشاكل بينا وسوالف شرايك بس مهوب لاني كارهتج او ابغضج لكن حصل خير
منى بابتسامه,,
:يعني ماانتي متضايقه مني او زعلانه 00؟؟
منيره بضحكه,,
:ولااااااعمري اذا مترك وعلى اللي بينا اناواياه صافي يالبن فكيف بج انتي اللي ماشفت منج شر
دخل ليسمع صوت امرأتان,,
هماامرأتاه’’’
لم يخطئ بمعرفة الصوتين,,
فهذان الصوتان ارتبط بهما بعشيه ونهاره,,
باحاديثه واسراره’’’
امراتان تشاركتا على فهمي وحبي,,
اختار القلب احداهن واختار القدر الاخرى’’’
ولاانكر بانه انصفني باختيارها,,
من تبحث عن راحتي وتعشق لقياي’’’
لم يحاول استراق السمع,,
او التلصص عليهما’’’
بل اكتفا بمعرفة الاشخاص,,
ليدخل بحب للاثنتان وبمرح,,
:لاااااا لاااااا عاقدين اجتماع خاص عشاني00؟؟
لتبادر منيره بمرح,,
:بذمتك نسولف فيك عشان كل وحده تحرق الثانيه
خلنا ننسى انك رجالنا احنا الثنتين
منى بابتسامه خجوله,,
:هلا مترك اسفه مابلغتك بزيارتي لام سالم بس هذا احنا اجتمعنا على خير ان شالله
مترك يجلس بالوسط,,
:ابرك الساعات واسعدها لكان تتماعطن بالشوش المهم بعيد عني قدامي خليكم كتاكيت
وحليوات
منيره تحذف عليه علبة المناديل,,
:الكتكوت انت انا شيهاااااانه
مترك يعيد اليها العلبه,,
:الا دجاجه وماعندج ماعندي جدتي السوريه المزيونه
اما منى فاكتفت بالنظر,,
تعلم بان منيره تغيرت مع زوجها’’’
والدليل السعاده اللتي لمحتها بعينيه,,
ولم تلمحها ببداية زواجه منها’’’
عندما كان يهرب من بيت الاولى لبيتها هي الثانيه,,
تراقب الوضع,,
بصمت,,
لاتريد ان يفوتها شيء’’’
عليها تعلم اساليب تلك,,
اللتي اوقعته بشباك عشقها,,
عل وعسى اربح لو ربع قلبه’’’
واترك لها الثلاث ارباع الاخرى,,
*******
*****
***
**
*
بعد مضي اسبوعين من شفاء مشعل,,
وثلاثه من وقوع عمليته على خير’’’
تداعت كل حواسه واعضاؤه جميعا" بالسلامه,,
وانتهت مرحله وبدأت اخرى’’’
هاهو بعد مضي وقت من الزمن يجهز اوراقه للعوده لدياره واهله,,
وهاهي الحياه قادمه بحلوها كما رسمها لامحاله’’’
فالماضي انتهى مع عمليته هذه,,
وكأنها عمليه مسحت معها الماضي بحلوه ومره’’’
ليبدأ مشعل جديد,,
بحياه جديده’’’
سبقه والده ووالدته للديار بطلب من فهد,,
لنيته استعجال خطبته لابنة عمه لعلمه بنية مبارك القريبه ايضا" لنفس الهدف’’’
وبقي ناصر برفقة اخيه,,
من رافقه بشدته ولينه’’’
بعسره ويسره,,
ولم يقبل بانتزاع هذا الدور منه’’’
فلا روح اهم من روح عضيده,,
ولن يساوم بأي ثانيه تجمعهما سويا"’’’
مشعل وهو يرى ناصر المنشغل بترتيب بدل مشعل بالحقيبه,,
فقال بابتسامه,,
:والله لو انك مره انا اشهد انها جيده ومعرسا" معرسها
ليراه ناصر ثم ينفجر ضاحكا",,
:معرسا" معسرها هااا00؟؟
فتقدم منه واراد ضربه كممازحه كما يفعلان دائما",,
لكن مشعل بخوف اشار له بيده بالتحذير وعلى رأسه وهو يقول,,
:ياويييييلك ان قربت من راسي ماصدقت اسلم
ليجلس ناصر وهو يراه بحب,,
:اتحسب اني ابي اوجعك لو مزح00؟؟
انا عقب اللي شفته مر عليك لايمكن اضايقك او اوجعك ولو استعباط
ليربت على كتفه مشعل وينزل رأسه للاسفل ويعقد يديه سويا" على ركبته,,
ثم يقول وهو يلتفت برأسه فقط لناصر,,
:تدري من بخاطري ارتبط فيها الحين قبل بكره00؟؟
ناصر وهو يرفع حاجبيه ويبتسم,,
:واخيرا" رحمتني وبتعلمني من هي ست الحسن والدلال00؟؟
مشعل ضحك ثم نظر اليه بجديه وقال,,
:فيه فرق بين اللي ودي ارتبط بهااا00!!
واللي بارتبط بها صحيح
ناصر بتعجب,,
:مافهمت عليك وضح00؟؟
مشعل بحكي كما يفكر وكانه يفكر بصوت مرتفع,,
:اول كان بخاطري ارتبط بوسميه بنت عمتي منيره مهوب عشق او حب
لا والله اللي حبها القلب وبغاها راحت الله يحفظها
بس لانها تناسبني وتناسب وضعي
وكنت عازم على هالخطبه وناوي انه خلاااص ابيها ولاابي غيرها
بس
ناصر بتعجب,,
:بس ويش00؟؟
انا اعرف انك تفكر فيها كزوجه ومقتنع فيها وش اللي تغير ومن هي اللي خلتك تغير رايك
وتبيها00؟؟
مشعل بدون مقدمات ومن دون اي مبررات,,
:عبير اختهااا
*******
*****
***
**
*
يراهما بدهشه وهما يقفان ممسكين بثياب بعضيهما,,
منظر اثار اشمئزازه وغضبه الجم’’’
ليقف بقوه ويبعدهما عن بعض,,
ثم يقول بصوت جهوري حازم قرار لاتراااجع فيه,,
:ياحيوااااااان انت واياه والله ومادام ذاالراس--وهويشير الى رأسه--
يشم الهوى انكم ماتطولون من خلوود حاجه
وقسم بالله لو ماتقومون يااثنين وتطلعون من مجلسي ياالرخوم لاتشوفون شي مايعجبكم
ابا ناصر وهو يهدئ الوضع ويمسك هادي وبصوت حنون,,
:ياابوك هد هد ماعليك منهم بزران يحسبون الدنيا لعبه لهم
لكن انك تطردهم لاياولدي مهيب عدله
هادي بضيق,,
:ماعاد الا خلوود جايين يزايدون عليها كانها بضاعه
ومجلسي مهوب مزاد علني وانا قلت شي مايتكرر خلوود مادامني عايش والله ماتاخذ
منهم احد
ابا ناصر بعتب,,
:ياابوك احنا اولا بها لاتنسى ضيعت من ايدينا عليا بتضيع خلوود وراها
هادي بنبره اكثر عتب,,
:ترانا ماقصرنا من اول وزوجناكم حسنا وش آخرتها 00؟؟
طلقها وقطها حتى من غير لايجي ويقول السبب
ولاتنسى ياابوي انك فضلت ولد اختك علي يوم زوجته دلال وانا آخر من يعلم
هنااا00
فقط00
صمت الجميع,,
فالكل يعلم بنية هادي بالارتباط بدلال’’’
لكن والدها رأى اصرارها على تركي فزوجها دون رد اعتبار لهادي,,
ومات الحلم مع ارتباطها بسواه’’’
لكن اليوم احيا هذه الذكرى عمه باصراره على معاتبته بحق لم يكونوا له بالحسبان,,
لذا وعندما وقف لهم هادي وقفه من اجل كرامة اخته’’’
ارادوا اللعب على وتر وجوب زواج البنت من ابن عمها,,
حيث راى اليوم هادي منهم مالايسره’’’
في البدايه ابدى رغبته مبارك بالارتباط بخلود,,
ليقف فهد ويقول انا لها اولى وهي لي ابدى’’’
فثارت ثائره بداخل مبارك ليصرخ بفهد,,
ثم يدخلان بعراك وصل لمد اليد’’’
ولولا وقفة هادي بوجهيهما,,
وكلامه الشديد’’’
لما انهيا المهزله كما رآها وبمجلسه,,
وعلى من00؟؟
وعلى اخته خلووود,,
اغلى من يملك على وجه الارض’’’
لم يرضاها ابدا" لها,,
ولم يرضى ان توضع مبادئ واساسيات وحقوق للغير’’’
وهم بل وهو بالتحديد حرم منها,,
لذا لم يعر لوجود تركي اعتبار عندما قال جملته,,
وتركي كما عهده هادي رجل متفهم’’’
فبادر بعد حديث هادي بقول مالم يفكر به احد,,
:ياابو عبدالله احنا عيال اليوم ولو ماشفنا ببنت عبدالله طماعه ماتناطحوا كانهم ثيران ذاالخبول عليها
لكن وانا اخوك امسحها بوجهي ولالك الا طيبة الخاطر
ليقول هادي بابتسامه,,
:هذا العشم ياابو حمود واسمح لي على كلامي لابوي عايد لكن انهم يفرضون على خلود شي مافرضه على بناته
هنا بصراحه ماعاد شفت قدامي الا اختي
قبل تركي انفه مودعا بذوق,,
وسحب معه مبارك وهو يقول بتوديع,,
:الله يوفقها باللي تستاهله بنت عبدالله
ولو اني خايف لااجيك بولدي حمود وترده
فقال هادي بضحك,,
:حمود لاجا زوجته اللي اسنع من اختي زوجته بنتي اللي عااادها بتجي
ليحك ذقنه بمرح تركي ويقول,,
:عاادها بعد00؟؟
اجل شكل ولدي بيبطي مااعرس
وخرج,,
بقي بالمجلس فهد بجانب ابيه’’’
تقدم هادي وصب فنجان قهوه لعمه,,
تناوله عمه ببساطه’’’
رفع ناظريه لهادي وقال,,
:انت من جدك ماكنه بقلبك ذاالسالفه00؟؟
هادي بمصارحه,,
:تبي الحق اي ماكنه هنااا--وهو يشير لقلبه--
ثم اردف,,
:بس والله ياعمي عقب ماالله من علي ببنت خالد ان الموضوع خلااص ماعاد يعنيني
فقال ابا ناصر باريحيه,,
:ياابوك والله اني استحيت من حكيك وضيقت صدري معك
انا مالي على البنت الااني اشوف رايها وشورها
وهي وافقت على ولد عمتها وش تبيني اغصبها00؟؟
ليجيب هادي ببساطه,,
:اهااا هنا مربط الفرس
اجل ماتقدرون لاتغصبوني ولاتغصبون خلود على ذاالعرس
فقال ابا ناصر بتساؤل,,
:وليه هي ماتبي ولد عمها00؟؟
ليجيبه هادي وهو ينظر لفهد,,
:هي مادرت بخطبته ولاراح تدري لان اللي صار اليوم بيخلي الرفض مني انااا
وانا لاقلت كلمه خلوود ماتثنيها
فقال عمه برجاء,,
:ياابوك الولد ساحبني من برااا من عند اخوه عشان يخطبها وخاطره فيها
لاتكسر بقلبه
ليقول هادي بحزم,,
:كسرقلبه بيجبر ولا اني اشوفهم يتذابحون عشان اختي
وانا قلت كلمه له ولمبارك وكلهم عندي سوااا
فقام ابا ناصر على عجل بضيق,,
:خلاص ياهادي الوجه من الوجه ابيض
دلال ماخذتك وفهد ماخذا خلود ولاتزعل ولانزعل
فقال هادي وهو يرفع حاجبيه,,
:ترا الدعوه مهيب حجريه
وترانا بيضنا الوجه ولاقصرنا ياعمي وهذي حياه مافيه اخذ وعطا
مثل ماعطينا ناخذ
ليتدخل فهد اخيرا",,
:هادي انا غلطان ومنك السموحه بس تراكم رديتوني مرتين
فنظر له هادي بضحكه,,
:انا انرديت عندكم بدال المره خمس
لينظر فهد لوالده باستفسار,,
فيقول ابا ناصر بتوديع,,
:اللي راح مات وانا ابوك خلصنا يالله مع السلامه
وترا عشااا مشعل الخميس الجاي
غريبه,,
غريبه احوال الناس’’’
بعض الحقائق يتداركونها وتمر مرور الكرام,,
وبعضها يقتنصون الفرص لاحظارها’’’
انا قلت حقيقه لاتشكيك بها,,
وهم نسوها ويريدون دفنها ماحيوا’’’
واليوم بعهدي الجديد ومع غلاتي وحياتي الجديده,,
انا فقط من سيدفنها’’’
فلادلال ولاغيرها لامست شغاف القلب كما فعلت تلك الصغيره,,
ولاجرح بعد اليوم بقلبي الا منها’’’
وعسى ان لا تجرحني اواجرحها,,
*******
*****
***
**
*
تقرأ ورقة الطلاق بتمعن,,
فعينيها الدامعه لم تساندها على قراءه الورقه’’’
تقدم مبارك بغضب منها,,
نزع منها الورقه وقال بخيبة امل,,
:الحقييييير فهيدان جاي يخطب خلوود على خطبتي يابلفيت بنت عمه ويبي يحجرها
عبير وهي تمسح دموعها,,
:وش السالفه00؟؟
مسخره الدعوه 00؟؟
ماهم يدرون انك بتخطب خلوود
مبارك بضيق وهو يجلس بقربها,,
:يعني شنووو00؟؟
عشاني ماعاد ابي اخطب سارا00؟؟
انااااا حر
توه يفطن ان له بنت عم ويبيها00؟؟
عبير من بين اسنانها,,
:لاااتدخل سارا بالموضوع
تراك دابل كبدي بهالسالفه
وفهد بيسوي هالحركه نكايه فيك يعني00؟؟
يمكنها جات صدفه
مبارك يتنهد بحره بقلبه ثم قال,,
:تراني مانيب ناقصج اللي فيني مكفيني
واجد علي طردة هادي اليوم لنا
عبير بصدمه,,
:ليييييش00؟؟
فاخذ مبارك يسرد لها الحكايه كلها,,
على مسمع من والدته’’’
لتدخل بوجع الكون كله,,
:ثااااني عيالي يخطب من غيييير علمي
ثااني واحد
فوقف مبارك واقترب منها,,
لتبعده بيدها وهو تقول بتحذير,,
:لاااتفكر ياولد حمود انك تقرب اجل انا امك حلوة اللبن توني ادري بالصدفه انك رايح
تخطب وعند من بنت عبدالله00؟؟
مبارك وهو يقبل يدها,,
:يمه اسمحيلي جات صدف
ام تركي بوجع,,
:ثاني صدفه 00؟؟
يااسبحان الله
انت تتزوج بصدفه واخوك يعرس بصدفه وانا الغبيه بعينكم بصدق00؟؟
مبارك وهو يجلسها بقربه,,
:يمه ردوني يااايمه
ام تركي وهي تبكي بوجع,,
:تستاهل
مبارك بضحكه وهو يقبل كتفها,,
:استاهل وابيج اليوم قبل بكره تخطبين لي اللي بخاطرج
لانج ماانتيب راضيه على بنت عبدالله
ام تركي بنصف ابتسامه,,
:وبتاخذ اللي بخاطري صحيح00؟؟
مبارك بحب,,
:باخذها لو انها اشين ماخلق ربي
ام تركي وهي تنظر لعبير,,
:بخطب لك سارا
مبارك بصدمه اعترته,,
سارا00؟؟
الى متى سترتبط دقات قلبي مع اسمها00؟؟
فما ان اسمع هذا الاسم حتى تعتريني رجفه بعروق قلبي’’’
لااعلم سرها,,
لكنني احسها’’’
ليقول برفض,,
:لايمه هالموضوع انتهينا منه خلااص
ام تركي بحزم,,
:اجل روح اخطب لعمرك ماعندي غيرها
لتقول عبير وهي تقف,,
:تعوذ من ابليس واخطب سارا يمكن مايلين قلبك اللي صار قاسي الا هي!!
*******
*****
***
**
*
ارسلت له رساله خطت حروفها بذكاء وكانت::
((السلام عليكم
مشاري لو سمحت عندي موعد للسونار وقالولي ضروري يجي زوجج يشوف السونار
ماردي ليش!!
فياريت توافق توديني عشان اشوف وش القصه))
تعلم جيدا" بان موعد روتيني لن يشغله,,
لذا ادعت هذه الكذبه باهمية حظوره لانها تحتاجه بالفعل’’’
ولتتأكد من شكوكها,,
نعم00
فهي سمعته يقول بالحرف ابنائي,,
اي لايقصد طفل واااحد فقط’’’
اذا" فهو على علم بأنهم توأم,,
وصلته الرساله وهو منشغل بعمله,,
فتركها مع بقية الرسائل الوارده’’’
ليعود لها بعدما ركب سيارته عائدا" الى المنزل,,
قرأها اول مره بسرعه’’’
ثم امعن النظر باسم المرسل,,
ليقرأ بعدها احرفها’’’
ابتسم بسعاده,,
فهي دائما" ترفض مرافقته لها لمواعيدها’’’
مدعيتا" تعارض مواعيدها مع عمله,,
لكن اليوم اتته على طبق من ذهب’’’
سيرى ابنيه,,
ويسمع نبضهما’’’
ومااسعدها من لحظات,,
فارسل لها رساله على عجل::
((وعليكم السلام
متى الموعد ووين00؟؟))
لتجيبه على الفور,,
فهي لم ولن تنشغل الا به’’’
رغم انها تتواجد بعملها وامام طالباتها,,
فردت بحروف ملهوفه ورجفه من يديها::
((مساء الخير
الموعد الساعه خمس المغرب
بعيادة الدكتور 000))
كان ينزل من سيارته,,
فسمع صوت الهاتف يعلن عن قدوم رساله جديده’’’
اخذ هاتفه على عجل وقرأها فابتسم,,
ليرسل على عجاله::
((خلااص اربع ونص تجهزين))
فأتتها حروفه وهي تستعد للخروج من مختبرها,,
حيث حصتها وفصلها من الطالبات الممعنات لشرحها’’’
فسارعت الخطى للمختبر وهي تحث الفتيات على الذهاب لفصلهن,,
واخذت تقرأ رسالته فابتسمت بحب وارسلت::
((ابشر من عيوني الثنتين 00مثلك تلبى مطاليبه))
كان يصعد الدرج,,
فالمنزل خالي من والدته لذهابها لزيارة ام بتال’’’
فسمع صوت رسالتها,,
وقف بمنتصف الدرج’’’
وفتح الرساله بشوق,,
قرأها وابتسم بحسره’’’
ياليت اقدر اصدقج ياحسنا00
ياكبر خطاج وتبيني اسامحج00؟؟
فارسل لها بالم::
((قد عطيتك وانـت ماضنـك لئيـم ..
.. والنصيـحـه لليـالـي تـذكـره
لاتحرك جرحـي الماضـي الاليـم ..
.. ولاتحسب ان طول بعـدك طهـره
كل جرح يهـون يالجـرح القديـم ..
.. وكل شي قد مضـا معـك اذكـره
جرحي وذكـراك والليـل البهيـم ..
.. حـزت فـوادي بمثـل المنشـره
العذول غراب وانا اكبـر غشيـم ..
.. والجروح الماء وطاريـك حجـره
والزمان اكرم من الحـظ الكريـم ..
.. لانفتح لي بـاب صوبـك سكـره
وحبك اللي لاطرى لي رحت اهيـم ..
.. قمت احسب اصغر كلامك واكبـره
ليتنـي عـاد الهـوا تـوه فطيـم ..
.. انعذلـت لعاذلـي بـس خـيـره
مالقيت من الوفـاء يـااول نديـم ..
.. كون صدق الحزن وجهه وظهـره
عقب رمح الشوق في وجه الصميم ..
.. سيف هجرك في قفاه وشف ثـره
وانت شكلك تحسبنـي فـي نعيـم ..
.. لنـي اخبـي صوابـي واستـره
لايغـرك حلـم رجــال حلـيـم ..
.. مهون اللي مـن سكوتـه فجـره))
كانت توصل طالباتها لفصلهن,,
وقد وضعت هاتفها بغرفة المعلمات’’’
عادت على عجل لتقرأ مايكنه لها هاتفها من حروفه,,
لتجد صديقتيها بالعمل بمرح,,
:يووووووه وش هالتلفون اللي ماهوب مفارقج00؟؟
الاخرى,,
:لاوشغال من اليوم يدق شكله الحبيب
ابتسمت لهن وهي تقرأ الرساله,,
لتتحول الابتسامه لصمت ملامح!!
لاتنطق لابفرح ولابحزن’’’
خرجت تقرأ الرساله وهي تمشي بعيدا" عن مرأى زميلاتها,,
مره واثنتين وثلاث’’’
ادري يانظر عيني
وربي اللي خلقني وخالقك ادري انك مجروح
بس وشلون اعبر لك 00؟؟
وش لون اوضح انها جات صدفه00؟؟
*******
*****
***
**
*
وقفت بغضب من كلام ابنها,,
وحيدها’’’
اثناااااان00؟؟
رفضا معا"00؟؟
مذا ستقول الناس عن ابنتها00؟؟
وكيف ستوفق وهذا رد اخيها على اقربائه بصوره مشينه00؟؟
لتقول من بين اسنانها وبغضب,,
:مجنوووون انت00؟؟
استخفيييت ياولد بطني00؟؟
هادي بغضب اكبر,,
:تراها اختي وبنتي واغلى عندي من العالم ومافيها ولو اني مااعرف مصلحتها مارفضتهم الاثنين
ام هادي وهي تتخصر,,
:فهمني يافيلسوف زمانك وش مصلحتها بانك ترفض عيال عمها اثنيييين جميعا وتطردهم من مجلسك00؟؟
هادي وهو ينقل نظرته بين امه وغلا,,
:يمه الله يرضالي عليج
ام هادي وهي تسكته,,
:قليي وش لووووون مصلحتها رد علي 00؟؟
هادي بضيق,,
:يمه مبارك خاطب خلوود وهو يبي سارا
يعني طووووول عمره لاتحاكى قال بخطب سارا وش الجديد الحين00؟؟
وليش بالذات غير رايه وخطب خلوود00؟؟
وفهد ماجا الا اليوم00؟؟
يعني لو انتي محلي وشفتيهم الاثنين وشلون يتخانقون بمجلسي على اختي كانها قطعة حلاوه قسم بالله ان تعصبين
ام هادي بشده,,
:مهوووووب كذاا ياهاادي
انت عطيت كلمه لمبارك وقد عطيت كلمه لابوك عايد انك تزوج فهد لو قدرت عقب ماتملكت عليا وهو جاي يخطبها
هادي وهو يهز رأسه,,
:اللهم طولك ياروووووح يعني اقول يمين تقولين يسار00؟؟
يمه مبارك يلعب بنفسه قبل لايلعب بغيره رجال يموت بهوى وحده يجي يخطب بنت عمها00؟؟
ولاادري ليش او وش بينهم عشان يغير رايه
يمه مهوب تتكرر سالفة جويبر وفهد عندي
مانيب ناااقص انا
والمشكله الوجيعه والنذاله ماتجي الا من اقرب قريب وعلى راسي وراس خواتي؟؟
ترضينها انتي انا ماارضاها
ولاعااااااد تعيدون ذاالحكي
ثم اخذ ينادي خلوود بصوت عالي,,
لتاتيه على عجل’’’
فاخبرها بما حدث ببساطه,,
لتقبل رأسه بحب وامتنان,,
:لبى عيييينك وزولك وقلبك انا ماابي الا شورك ومبارك من اول ماكنت مرتاحه له
وعشان السوري فديتها ماابيها تتضايق مني
وفهد مقيطه جاي يتنقى بيني انا وعلويه00؟؟
وش لعبه احنا بين ايدينهم00؟؟
ليضمها هادي بحب,,
:ياليت كلا" بعقلج يابنيتي
فقالت ام هادي وهي تجلس بضيق,,
:اييي عاجبتها العناسه جنبي ماتبي تعرس وتريح قلبي
ابي اشوفها ببيتها متهنيه قبل الله ياخذ امانته
ليقول هادي بضيق,,
:يايمه الله يخليج لي لاتضيقين صدري
فغمزت غلا له بعينها,,
وهي تشير له برأسها للاعلى’’’
فهم نظرتها وتركهم جميعا" بعدما قبل رأس امه,,
فأتتها غلا بحب وهي تضم كتفها’’’
وتقبل رأسها,,
:يايمه يانظر عيني
اسمعيني ان كانج تعتبريني وحده من بناتج
لتقول ام هادي بحب,,
:انتي حشاشة" بالجوف ياغلا قولي يابنيتي
لتقول غلا بهدوء,,
:يمه تحسبين ان هادي مايبي ذا العانس--وهي تشير بيدها على خلود---
تعرس00؟؟
ام هادي تهز رأسها برفض,,
لتردف غلا بهدوء اشد,,
:بس هو شاف هالمهبل جايين يتناتفونها كانها قطعه بين ايدهم
ماكانها بنت خال احد وبنت عم احد ولها الحشيمه والقدر
يعني حدث العقل بما يعقل
مهوب عشان هادي عطى مبارك موافقه مبدئيه خلاص صارت خلود له ولافيها نقاش
هذا مهوب فرض صلاه
بكيفها توافق او ترفض
بعدين وش سالفه حجريه ماحجريه
انا اللي اخبره انكم زوجتوهم حسون وهادي يوم خطب بنت عمه عيوا عليه وخذت ولد عمتها
هاا يعني حلال عليهم وحرام على غيرهم00؟؟
فقالت وهي تبتسم,,
: صحيح يبيلهم حبة راس وخشم اللي ماوافقوا على هدوي
لتضربها ام هادي بيدها برقه وهي تضحك,,
ثم تقبل خدها بامتنان’’’
وكأنها نسمه هواء عبرت برقه على وجهها الحار من اثر عاصفه حاره بينها وبين ابنها,,
لتصعد الاخرى للاعلى,,
فتفاجأ بهادي يجلس على كرسي الصاله العلويه وهو يبتسم بعشق لها’’’
قبلها قبله بالهواء,,
لتأتيه وهي تشير لخدها’’’
فقبلها00
ثم رأسها,,
فضربها عليه,,
:ماعاد الا نسوان ينباسون على الراس
لتقول وهي ترقص حاجبيها,,
:اصلا" مايجيبها الا نسوانها
*******
*****
***
**
*
يجلس امام اخيه بحيره,,
حاول فهم اسبابه فلم يفلح بمعرفة ولو سبب واحد’’’
فذهب للاتصال على اخته,,
ليصدمها بالخبر’’’
وان اخيهما سينتظر انتهاء عدة عبير حتى يتقدم بصفه رسميه,,
دلال على الخط وبصوت مبحوح من البكاء,,
:شلووووون وليييييش ابي افهم وش عنده على هالفصله00؟؟
ناصر بتعجب,,
:اذا انا للحين ماخذيت منه حق ولا باطل
احاول فيه ماشرح ولاابدى اسباب يقول هي انسب لي وبس
دلال بضيق,,
:بس وش ذنب وسميه يصدمها اول عمرها وتاليه00؟؟
ليرد ناصر بهدوء,,
:نصيبها
دلال بغضب,,
:وش نصيبها00؟؟
اصلا" من قااال عبير بتوافق عليه
وليش يحط خوات بموقف محرج عقب ماحط صديقات بهالموقف00؟؟
ناصر بتساؤل,,
:وش تقصدين00؟؟
دلال بالم,,
:يعني ماتدري ان حسنا ووسوم اقرب ثنتين بعايلتنا لبعض00؟؟
ناصر بابتسامه,,
:اقصى همي ادري والا ماادري
طيب وبعدين00؟؟
دلال وهي تردف,,
:ووسوم تضااايقت لدرجه انها قطعت شوي شوي من حسون
ماابي تصير هالمشكله بين خوااات
ناصر بضحكه,,
:وش بتماعطن بالشوش عشان رجاال تراا وسميه عقب سعود مااعتقد انها بتوافق
ويمكن تقعد تربي ولدها وتعيي من مشعل والا غيره
خلي مشعل مادامه مقتنع بعبير يخطبها لاخلصت العده وانتي اقنعيها خلينا نفرح فيه
ماصدقنا على الله يطلب يعرس
ووسميه اكبر واعقل من انها توقف عند تفاهات وسوالف حب
ويمكن مايقنع عبير الا هي!!
*******
*****
***
**
*
يجلس على شاطئ البحر,,
لايدري لما يراه ابن عمه اقل من مستوى اخواته’’’
زوج عليا رائد,,
ورفضه ولايعلم من سيزوج خلوود00؟؟
ام انه ينتقم من رفض دلال له وطلاق حسنا؟؟
لا لااعتقد بان هادي يقف عند تفاهات كهذه’’’
يتنهد بضيق ولم يجد مخرج لضيقه الا صوت اخويه,,
فاتصل عليهما قبل قليل ليصدماه الاثنان بنية مشعل بالزواج من عبير’’’
وانها اصلا" تطلقت من نايف!!!
خبر لم يعرفه الا منهما وصدمه,,
فهو حادث نايف قبل مده ووجده سعيد بها وسعيده من كلامه به,,
ماالذي حدث بينهما لينفصلان بلا رجعه00؟؟
بل ولما الآن مصر عليها مشعل00؟؟
كان يفكر ومشغول البال حتى سمع صوت قريب منه,,
فاااارس؟؟
وقف مرحبا,,
:يامرحبا ومسهلااا
فارس بابتسامه وهو يتقدم وخلفه عامر,,
:المرحب باقي كيفك ياابضااااي00؟؟
فهد وهو يسلم على فارس ثم عاامر,,
:ابضاااي هااا000؟؟
لا شكلها جايبه راسك بنت الخال
ليردف وهو يرحب بعامر,,
:ويامرحبا بالغالي وش لونك الحين مع علاجك خلصت
عامر وهو يجلس بالقرب منهما,,
:تبقى لاااافلحت قدني ادور لي مره
فهد بتساؤل,,
:مره00؟؟
مهوب كنت متملك00؟؟
عامر,,
:هالله هالله بس ماحصل نصيب
ليقول فهد وهو يهز رأسه,,
:لاحووووول ياكثر الطلاقات اللي صايره ذاالاايام
حتى نايف طلق بنت حمود اخت تركي
ليقول فارس بابتسامه,,
:الفال لك
ليلكزه فهد,,
:امحق فاال تبيني اطلق مابعد اعرست
ليقول فارس وهو يرمش بعينيه,,
:والله برييي منك ومن تفكيرك
اقصد انك تعرس
فقال فهد بضحكه,,
:لاالعرس خليناه لك ولاشكالك
الا تعال متى بتروح تخطب من عند خوالك كود ادور لي مزيونه اخطبها00؟؟
فقال فارس بابتسامه,,
:لاااهونا من خوالي نبي من عمامك ياالسنافي
عقد بالبدايه حاجبيه,,
ثم قال بتساؤل,,
:وش تقصد00؟؟
فاجابه فارس باريحيه,,
:كل خير ناوي بكره اروح انا وابو محمد تعرفه جاركم سابقا" وابوي حاليا"
نخطب عند هادي
فهد بابتسامه مزيفه,,
وكان الامر لايعينه,,
:ماتستحي تخطب بنت عمي ومارديت لي الشور00؟؟
ليقول له فارس وهو يقبل رأسه,,
:ادري انك سنافي وماانت بمخرب علي الخطبه
موب تسويلي فيه عنتر بن شداد وتحجر عبله على خطبتي
ابعد فهد بممازحه,,
:اولا" لانيب عنتر ولاهيب عبله
ثانيا" الله يوفقكم ويسعدكم تراها بحسبة اختي
ولك مني انا موافقه مبدأيه
فقال لها عامر باستعجال,,
:طيب والل يبي اختك صحيح وناوي يناسبك00؟؟
فتساءل فهد,,
:شلون مافهمت00؟؟
عامر بابتسامه مريحه للقلب,,
:كلمت امي وناوين نهجم عليكم لاجا مشعل بخاطري اخطب اختك بتردوني00؟؟
فاجابه فهد بسعاده حقيقيه,,
:اردك00؟؟
اكوفن اللي بيردك من اهلي
تعال وازهلها مني انا موافقه صدق مهوب حكي
ليقول فارس بمرح,,
:اجل انا حكيك لي خرطي هاااا0؟؟
ليقول فهد بضحكه,,
:والا فيها اي بالله الا اخرطي
*******
*****
***
**
*
:هيفاااااا هيفاااا
هيفا تدخل بضيق الكون كله,,
لم تتوقع غدر من اقرب صديقاتهالها’’’
لما الدنيا غداره00؟؟
نصبح بوضع لم نكن لنمسي عليه’’’
يدين غدرت بها والقت بها بدوامة لاتستطيع الخروج منها,,
كانت تعلم جيدا" ان طلال يثق بها ثقه عمياااء’’’
ويسمح لها بالمضي والخروج كيفما تشاااء,,
فلم تحادثه بخروجها مع صديقة عمرها’’’
لتقف تلك الصديقه ذات اللباس المستتر,,
وتنزل بقرب شقه ادعت بانها لاحدى المصممات الكويتيات وانه معرض معروف’’’
كادت تنزل لكنها لم تجد لوحه اعلانيه عن مكانه,,
فتساءلت بذكاء,,
:سوسن وين اللوحه حقة المعرض00؟؟
او اي شي يوضح انها تخص معرض00؟؟
لتقول تلك بخبث,,
:ياقلبي ياهيوووف شخباري لوحات
هذي شغلها معروووف ومايحتاج تسوي اعلان
هيفا وهي ترص على عينيها بتساؤل,,
:الحييييين حتى اكبر المصممين المعروفين برجوااازيه وطقته حاطين لوحه على الواجهه
وهذي لاا ابووك ياالثقه
لااا سوسن مانيب مرتاحه لهالوضع
لتبتعد الاخرى وتتحدث بالهاتف,,
ثم تعود ويعود معها اثنين’’’
اشارت على السياره من بعيد,,
منظر اثار ريبة هيفا لتدق الاتصال السريع رقم -1-
وياتيها صوت زوجها بحب,,
:يالبى ولبى ولبييييييه
فتقول قبل ان ينقطع الهاتف,,
:الحق علييي ياطلاااااااااااال
ادار هاتفه الآيفون,,
ليعلم مكانها بالضبط’’’
حيث توجد خدمه تحدد موقع صاحب المكالمه,,
فتوجه على عجل’’’
وهيفاااا تصارع يدي الرجلااان,,
تمسكانها بقوه وهما يحاولان جرها معهما’’’
لاتريد ان تصرخ حتى لاتفتضح,,
ولاتريد ان تجعل من نفسها شي سهل المنال’’’
فامسكت بحذائها حيث به كعب حاد صغير,,
وضربت احدهما على رأسه’’’
ليأتيها الآخر بغضب محاولا" ضربها,,
والاخرى فرت للداخل,,
حيث الشقه المطلوووبه’’’
تطلب نجدة من تراهم امامها,,
نجده من امراه!!!
حتى اتى طلااال بسيارته على عجل,,
انزل سلاحه الذي يحمله بسيارته’’’
حيث انه كان يعمل بالداخليه ويعرف التعامل معه,,
فهو عندما راى المكان لم يستنكره’’’
شقق دعــاااره!!
وشقة يوووسف من بينها,,
رجل كان يقف له دائما" بالمرصاااد’’’
فبكل تأكيد استدرج زوجته,,
او اراد استدراجها بقبل احداهن’’’
فنزل وفر الجميع من امامه,,
اتاها مازالت بوضعها وبيدها كعبها,,
اراد تقبيلها وضمها لكنه ثااائر’’’
منها وعليها ثااائر,,
انزلها على عجل فلا صلاحية له لدخول الشقه,,
ولايستطيع الابلاغ عنها لانها من الشقق الفي آي بي كما تدعى’’’
لاتقع تحت وطئة الشرطه,,
فالاكباريه ورجالات الدوله محصنه هذه الشقه من رجالات الامن’’’
فنزلت من السياره وهي تبكي بشده,,
تبعها ليلومها’’’
ويريد تهدئتها,,
فماعليه انه يفعل لاجلها’’’
اينهرها على خروجها مع امرأه تدعي الشرف ومتلبسه به؟؟
ام ينهرها على خروجها المسموح من قبله؟؟
ام ينهرها من خوفه عليها؟؟
لاااا لاينفع اللوم ولافائدة منه,,
اريد طمانتها بانني بقربها’’’
وسانتقم لها مادمت على قيد الحياه,,
دخل عليها ليجدها تبكي وهي على الارض,,
ومازالت عباءتها عليها’’’
تضمها لتستر جسدها,,
وكانها مازالت هناالك,,
بل وكان اياديهم تحاول نزع سترها منها’’’
فاتاها لتفز من مكانها,,
لتجد امامها صدره الحنون’’’
نزع منها غطاءها,,
وضمها بقوه’’’
وهو يحلف ويقسم بان يوقع تلك السوسن ويوسف بين يديه,, ,,
*******
*****
***
**
*
اتى من المطار على فندق الهيلتون,,
حيث ارسلت له مهااا رساله بانها تحظر له مفاجأه هنالك’’’
مشتاق لابنه لكنه مشتاااق لها اكثر,,
وغاضب منها اكثر واكثر!!
فهي خرجت من الاربعين قبل اسبوع,,
لكنه لم يستطع الحظور لامتحاناته’’’
فاخبرها بذلك,,
لتجهز له مفاجأه بحجزها بفندق ليلة حظوره’’’
بعيدا" عن اعين الكل,,
وبعيدا" عن صوت صغيرهما’’’
وقريبا" منه وهو قريبا" منها,,
ذهبت مع دلال وسائقهم للفندق,,
ولاعلم لاحد سواهما’’’
وكانت تجلس معها اختها حتى حظوره,,
وهي تنهرها على فعلتها وانه عليها انتظار حظوره لتذهب برفقته’’’
لكنها لم تعر اختها اي اعتبار,,
وتجلس الآن وهي ترتب شكلها’’’
وترسل قبل لاختها وتشير بان تصمت,,
اتصل عليها محمد لقدومه للاسفل’’’
لتخرج دلال بحرج وتذهب لبيتهم مع السائق,,
ليدخل محمد بغضب عااارم,,
لم يقبل منها حركه غبيه كهذه’’’
صحيح بانه مشتاق لكن ان تحظر للفندق لوحدها ومع اختها هذا مالم يقبله,,
اتته مرحبه,,
لينهرها ويجلس بغضب,,
:الحين ماتستحييييييين انتيي00؟؟
ياقو بزعتكن ياالنسوان
لاعاد فيكن خيال ولاسحااا
الحين جايات انتي ودلال فندق مليااان رجاجيل عشان تفاجئيني00؟؟
ليش تفاجأت انا00؟؟ وانتي ترسلين لي الرساله
لاا تصدقين متفاجأ انا
قالها بتهكم,,
لتجيبه وهي تجلس بحجره وتقبله,,
:اولا" وحشتني واشتقت لك
ثانيا" وخير ياطير انا باكفيك العنوه انك ترووح للبيت ثم تعود معي للفندق
بعدين مااحنا نروح فنادق نتمكيج هناك وش الجديد
محمد وهو يقف وينزلها معه,,
:الحين فنادق يعني صوالين
ومافيها رجاجيل
انتي تظمنين هالعمال النظافه لايدخل عليج احد منهم00؟؟
وش بتسوين انتي ودليل ساعتها00؟؟
مها بضيق,,
:مايسوى علينا هالليله
وش صار يعني بغيتها طرب صارت لي نشب
التفت لتعطيه ظهرها بضيق,,
ليمسكها من يدها ويقول من بين اسنانه,,
:البسي عبااتج بنروح ناخذ مشعل ولبيتنا يلاااا
التفت عليه وهي تمسك يديه بترجي,,
:تكفى طااالبتك لاتحرجني
بس اليوم خلنا اليوم وراجعين
فقال بغضب,,
:لو انج حجزتي وقلتيلي اخذج من البيت والله يامها مااردج ونجي
لكن تسوين هالحركه واعديها آآآسف تراج ماعرفتيني
دخلت للداخل لتلبس عباءتها وتلحقه كما قال لها,,
وهو جلس ينتظرها’’’
لم يرد معاتبتها او لومها,,
لكن من شدة خوفه وحبه لها غضب منها’’’
وعليه بان يشد الحبل ولايرخيه,,
فهي تتمادى كثيرا" امامه’’’
ولن يقبل بان تتمادى اكثر من ذلك,,
لكن عليه ضمها لارواء عطش الاشهر الماضيه,,
فاليوم بدت كقطعة كعكه شهيه’’’
لايود ان تفوته,,
وعندما غلفتها بسترها وعباءتها’’’
تقدم منها ونزعها بلهفه,,
وهو يقبل ماتسنى له تقبيله منها’’’
بدايه اندهشت لنقيض ردة الفعل اللتي تراها,,
غاضب جامح- والآن عاشق جامح’’’
لكنها استسلمت له بمحبه,,
فلم العقد؟؟
*******
*****
***
**
*
تذهب الى العياده للمره الالف!!
لتتاكد من الخبر,,
فلا عقلها ولاقلبها يستحمل خبر موحش كهذا’’’
فهي علمت منذ مده بخبر حملها,,
واخبرت معشوقها بذلك’’’
وكانت تتردد على العياده من حين الى حين,,
لتفاجأ باحد المواعيد بخبر مروع’’’
الجنين معوّق!!
ارادت ان يشاركها همها احد,,
فزوجها مع اخيه بالخارج’’’
ويكفيه مافيه,,
وامها امرأه مسنه لاتريد تضييق الخناق عليها’’’
واهل زوجها قلقون من مرض ابنهم ولاطاقة لهم لسماع خبر كهذا,,
فلمن تشتكي00؟؟
تحلمت كثيرا" بناصر يطالبها انزال الجنين,,
لكنها رفضت بقلب ام لاتستطيع التفريط بقطعه منها’’’
لكن الدكتور حثها على هذه الخطوه,,
وابدى اسبابا" مقنعه’’’
لااااامل به,,
سيعذبكي ويعذب ابيه’’’
لاتعلم هل تخبره ام تتركه يتلقى الخبر من ايا" كان,,
لكنها اصرت على المضي برأي الدكتور’’’
فارسلت له رساله تصله وهو بالخارج بالخبر حرفيا",,
حتى انها لم تستطع نقله له بلسانها’’’
لتصله الرساله وهو يتناول العشاء مع مشعل,,
فتقف اللقمه ببلعومه’’’
ليناوله اخيه الماء وبتساؤل,,
:خير خير وانا اخوك
فقام ناصر بغضب,,
ليتصل على رقمها مره واثنتين وعشر’’’
لكن00
لامجيب,,
فارسل بالحرف,,
((علي بالطلاااق الثلااث الحارم اللي ماترجعين لي فيه ابد ابد
لو تسوين العمليه وتنزلين البزر انه طلااااااقج نهااائي))
ارسلها00
نعم ارسلها00
ووصلت00
لكن00
هدى بغرفة العمليااات