آسفه وربي ماقدرت افتح اللاب امس وانزل البارت00
لاسباب
كنت برااا البيت طالعين نتعشا بالبحر--رايقه صح
وشفت الساعه صارت عشر واحنا ماردينا فقلت العاقل خصيم نفسه
بادخل من النقال واقول لكم اني مااقدر انزل ولوقدرت لارديت نزلته
بس والله جينا وظهري متكسر وعلى الفراش على طول قمت وقعدت انسق البارت
وارد وهذا انا جبته سامحوني وان شالله مااخلف بوعودي
البار القادم السبت--اتفاءل فيه بصراحه^-^
البارت الثاني والخمسون
***
**
*
جلست مكانها ولم تتحرك,,
لتقف بدورها عبير لمناداته’’’
وتوجهت معه لوالدتها بعدما انتهت تلك من صلواتها,,
قبل رأسها ثم انتقل لكرسي عبير’’’
القريب من كرسي وسميه,,
وعبير تقبل ماتسنى لها من والدتها,,
تستنشق عبق رائحتها الشجيه’’’
وتذوي بقربها روحها الملوعه من تعبها,,
تستشف منها القوه لتجد الضعف والهوان’’’
تدمع عينيها لمناجات دمعات عيني والدتها,,
وتلك تمسح وجه ابنتها,,
وصامته كما الجبال الشامخه’’’
لاتنبس ببنت شفه,,
تكتفي بابتسامه صادقه من ام’’’
تعبر عن فرحتها بتجاعيدها اللتي ارتسمت مع السنين,,
وهي تنحت بهذه الشخصيات لتكونها كما ترتضي’’’
فتفرح ارتضاءا" وحبا" لفرحهم,,
وتحزن وتشوب امانيها بحزنهم’’’
هذه هي الام مهما كانت للناس او ستكون,,
هي امي من سأراها عذبه نقيه بلا شوائب’’’
مهما جرحت وحطمت وقست,,
تبقى لي البلسم لجروحي00
المعين وملم حطامي00
القلب اللين علي والقاسي على اعدائي00
وتلك00
انشغلت بهاتفها واتصالاتها,,
تريده ولاتريد غيره’’’
هو من اعطاني امل بقلب لن ينكسر بقربه,,
هو من يستحق روحي ومااغلى منها’’’
وهبني اياه ربي ,,
زوجا" 00اخا"
ابنا" 00 رفيقا"
وسيكون حبيبا" ولاحبيب سواه00
هذا ماتحدث به عقلها الباطن والحاظر,,
تمنيه بقرب فهد ولو كان مشعل الحاظر’’’
همس مشعل لتعبه من الرحله الطويله,,
:شلونج وسميه الحمدلله على سلامة عمتي
وسميه رفعت نظرها اليه وبهمس مشابه,,
:بخير جعلك بخير الله يسلمك
وعادت كما كانت00
منشغله بهاتفها,,
وقف مشعل ليتناول اي مشروب امامه’’’
فوقفت وسميه من حرجها من تصرفها,,
لم تضيفه00
وبسرعه قبل ان يتحرك من مكانه,,
:خلك ياابو عايد انا بجيب لك اللي تبي
مشعل ابتسم وجلس,,
لتقول لها عبير بابتسامه وهي تنزع عباءتها,,
:ارتاحي وسوم انا بقهوي مشعل ماتقهوى زين
ثم ارسلت غمزه له ليبادلها الغمزه,,
وقامت بمناولته فنجاله’’’
وجلست وسميه بقرب والدتها,,
تراقبهما00
ترى الجانب الجيد من زواج عبير بمشعل,,
وتراه من جانب اختها’’’
هو الانسب والافضل لها,,
ماذا اريد لها حياه افضل من هذه00؟؟
ثم نقلت نظرها اليه,,
يتناول فنجاله وفي عينيه شموخ قد انكسر بعضه!!
لاتعلم اين الخلل ومن من00؟؟
لكنها ليست نظرة مشعل السابقه,,
وعلى تفكيرها وهواجيسها,,
اتصل00
فردت على عجل,,
وبهمس,,
:يالبــــيه
فهد بتعب,,
:وسوم انا تعبااااان تجيني البيت00؟؟
وقفت من غير شعور,,
ليراودها شعور مقلق لكنه لذيذ00!!
هنا فكرت به00
فقط بفهد00
فكرت بقلقها عليه,,
اهو حب00؟؟
موده00؟؟
خوف00؟؟
ام ماذا00؟؟
مشاعر منصبه له واليه,,
من قلبي خالصه صادقه اليه’’’
بادرها السؤال باهتمام مشعل,,
:عسى ماشر ياام رشود00؟؟
وسميه وهي تتناول حقيبتها,,
:ماشر فهد شوي تعبان
ثم التفتت على عبير,,
:عبور بتقعدين هني00؟؟
عبير بحب,,
:روحي فديتج لاتحاتيني ولاتحاتين امي باقعد عندها
واخذي راحتج انا ناويه انام عندها
كادت تتكلم وسميه لكن مشعل قاطعها,,
:نذر على خيط رقبتي ان تنام عندها عبير وانا برافق معهم روحي ارتاحي
نظرت اليهم بامتنان,,
فهي محتاجه للاطمئنان على زوجها وابنها’’’
والراحه الجسديه فروحها بكل تأكيد متعبه ومرافقه لتعب والدتها,,
خرجت مسرعه لنداءه بقلبها وجوارحها,,
فلو تبع القلب دائما" اهواءه ووقع بها فبكل تأكيد لن يبقى الا مكسور لانفع منه’’’
فتبعت روحها المستكينه بقرب روحه علها تكن قليلا" من نداءات قلبها00
***
**
*
تضع يدها على رأسها من الاحراج,,
:يافضحي يافضحي يافضحي يافضحي يافضحي يافضحي
وتلك تراقبها وتضحك,,
:يافضحي هاااا00؟؟
والا انا اللي غديت بنص ثيابي قدام الرجال اقوله عيب هالحركات
اختي ماترضى عيالها يشوفون ذالشي الين ولدج اللي يعلم عمه ذاالعلوم00؟؟
منيره ووجهها يكتسيه اللون الاحمر من الخجل والاحراج,,
:عمرييي بحيااااتي ماصار ذاالشي لا قدام اخوانه ولاقد تجريت او هو تجرى نسوي شي
علني بغير محلنا او بلحالنا بس ماادري شلون فصل هذاك اليوم الا يبوسني
يافضحي من فارس وش بيقول عني تحابب هي ورجلها قدام عيالها لاسحا ولامستحا
خلود بضحك,,
:يااختي خير ياطير حراام جريمه00؟؟
كلها بوووسه
منيره باحراج ,,
:انتي ماتستحين00؟؟
اي منج لرجلج عز الله اللي دجيتوا
ثم ركزت انظارها بوجه اختها,,
:الا تعالي لايكوون سويتوا شي قدام ولدي
خلود لاغاضة اختها,,
:يووووه علوووم بلاوي
منيره تضرب رجل اختها بقوه,,
:ايا الحيوااانه صدق ماتستحون مره ثانيه ماعادني بمخليه ولدي المؤدب يجي عندكم
خلود اللتي تمسح دموعها من الضحك,,
:اي خير مؤدب ياروحي انتي الولد استسمى يعني طلع كوبي من فارس الكبير وين يجي مؤدب
خليني ساكته بس
منيره بابتسامه,,
:ياليته والله يطلع لعمه منى عيني
خلود ترمق اختها بنظرات,,
لتبادر منيره,,
:وش فيج يعني موب عاجبج فارس00؟؟
خلود تهز كتفيها بلا مبالاه,,
:موب انه مهوب عاجبني ظليمته شينه
بس جريء وانا متأكده ان له علاقات سابقه بصنف النسوان
رجال يعرف كل شي يخص النسوان وهو لاعنده اخت وامه هايته بالبران مع شايبها
منيره بحيره,,
:شقصدج00؟؟
خلود بهمس,,
:يعرف كل تفاصيل النسوان وحاجاتهم يدري عن الدوره ومدتها ولاعمره سألني
عن اي شي يخصني هو اللي يجيب اغراضي سوا اللي من الصيدليه او اللي من السوق
تخيلي حتى اللانجري مايستحي يشتري لي منه
منيره بابتسامه,,
:يمكن يسمع يشوف بالنت واللانجري ترا موب شي صعب يدخل محل ويتنقى لايحتاج خبره ولاحاجه
خلود وهي تقف,,
:ماادري عنه كل اللي اعرفه ان اللي بوضعه المفروض يكون مايعرف شي عن النسوان
بحكم انه رابي بين عيال وامه دوم غايبه عن البيت
منيره تقف مع اختها,,
:بس تراا عمتي اذا ماتعرفين لاجات البيت ماتلبس نفس العجايز دراعه وبرقع لااا تلبس فساتين قطنيه
قصار وقبل كانت تطلع على عيالها بروب يعني متعودين
خلود بصدمه,,
:امهم00؟؟
فشله يااختي موب حلووو
منيره عند باب شقتها مع اختها,,
:عادي سوريه ومتمدنه هذي حياتها وكذا ربت تحسبين لانها راعية بران بتتخلى عن اطباعها00؟؟
خلود بهمس,,
:بخاطري اشوف وجها احس انها مزيووونه
منيره بهمس مشابه,,
:تطرح الطير من السما فيها من مترك وااجد ومن فارس بعد
خلود بحماس,,
:باقول لفروس يودينا البر لهم
منيره وهي تدفع اختها خارج شقتها,,
:اطلعي برااا قال بر قاال انتي حضج ان رجلج مايداني البر موب مثل اللي عندي
ناقع بالبر ومصدعني الا اباري شيبانه
خرجت خلود لتتقابل مع مترك عند السلم,,
مترك بصوت جهوري,,
:مسااج الله بالخير يابنت عبدالله
خلود بهمس وخجل,,
:مسيت بالرضا والعافيه
مترك يوجه لشقته,,
:حيااج تعالي تونسي مع منور انا ببدل واطلع
خلود وهي تنزل السلم,,
:لاتسلم ياابو سالم بانزل اسوي قهوه لفارس الا انتوا اللي حدروا تقهووا تحت
ابتسم اعجابا" لهذه الصغيره,,
دخل على منيره ليجدها ممسكه فارس وتتحدث معه,,
:لايابابا عييب هالحركه
فارس,,
:بث ابوي يبوثس مني--وهو يشير لشفتيه
رفعت انظارها المعاتبه لمترك,,
:لاياقلبي باسني هني بس انت ماشفت عدل--وهي تشير لانفها
فارس باصرار,,
:لااا انا ثفته مني--يشير لشفتيها لتأكيد
مترك حمل ابنه وهو قبل انف زوجته,,
:لايابابا شفت وين بست ماما بخشمها
فارس نظر لوالده ثم رفع يده لوالدته لتحمله,,
انزله مترك وهو يضرب رأسه بخفه,,
:هيس وطول عمرك هيس
التفت على منيره اللتي ترتب ياقة قميص ابنها,,
:ياحليل ذاالخلود بتروح تزين قهوه تجمعنا نتقهوى تحت
منيره بفخر,,
:ياويلي وماااشفت شي خلود صحيح رفله مامن جيد بالطبخ بس و الله
لااعتمدت عليها تسد وتنفع
مترك عندما غادرهما فارس,,
:وش فيج انتي وولدج00؟؟
منيره بعتاب,,
:وش فيني00؟؟
تدري ولدك يوم وديته لعمه وش يقول له00؟؟
مترك اشار بتساؤل,,
لتجيب منيره بخجل,,
:يقول ليش ماتبوس خلود مني وهو يشر باثمه
ويوم خانقه فارس قال ابوي يبوس امي مني تخيل
مترك ضحك بقوه وهو ينادي ابنه,,
:فدييييييت انا السنافي اللي يفطن عمه بالعلوم الزينه
اشوووف فارس ازعجني يتصل ويرسل ياالشغيل الله يعينك
منيره وقد تفجر وجهها من الاحراج والغضب,,
لطالما كانت خجوله بل ومازالت’’’
وامام اخ زوجها هي مثال للمراه المثاليه الرزينه,,
كيف تظهر بهذه الصوره00؟؟
فوقفت بحرج وضيق,,
:منك لاخوك لولدك مااحد بمعين منكم اللي يسره
وذهبت غاضبه مع تعليقات مترك المضحكه,,
:تراا عادي يقول فارس متى ماانشغلت ارسل فروس لنا هههههه
تبين الصراحه اخوي غبي خل يجي سميه يفطنه
الا منور شرايج بس برسالة فارس--وهو يقرأ لها الرساله00
((اقوول ولدك نشب لي الا يعلمني وش اسوي مع الاهل يااخي
غط عيونه مره ثانيه شفني انا الجريء انحرجت من ولدك))
عادت على اثر الرساله منير بغضب,,
:شفت شفت 00؟؟
هذا اللي بعينه منك يافضحي
الحين شلون بقابل فارس
مترك وهو يقف,,
:علي بالطلاق هاا ان تنزلين وتتقهوين معنا تحت
وخير ياطير هذا امر طبيعي سوا قاله ولدج والا ماقاله
اخوي وعارف وفاهم اللي يصير بين اي زوجين والا من وين جبنا هالحلوين
يعني المثاليه الزايده عن اللزوم والحيا اللي ماله طعمه تكفيين خليه ماعاد نبي حياا
منيره باحراج وهمس,,
:مترك ياقلبي مااعرف والله العظيم اعرف نفسي لانزلت ماراح اسولف وبيحس فارس بشي
مترك وهو خارج,,
:انزلي وانا باستلم القعده لاتحاتين
***
**
*
بالسوق تشتري اغراض الطفل,,
بسنتر بوينت تحديدا"’’’
اتصل على السائق فاخبره بمكانها,,
اتاها لمفاجأتها’’’
نزل لقسم الاطفال,,
خصوصا المواليد’’’
امسك مابيدها,,
:صدتج بنوووووته
غلا التفتت برعب,,
:يمه وش جابك00؟؟
شلون دريتي اني هني
هادي بضحكه,,
:جاوبي بنوته00؟؟
غلااا بمراوغه,,
:ياريييييييت بس انا من شفقتي على البنيه ادور بفساتين البنات
اخذ منها السله,,
ليجد الثياب محايده’’’
بين الابيض والاخضر والاصفر,,
لايوجد بينها لاازرق ولا وردي’’’
وبتساؤل,,
:يعني بافهم لاازرق ولاوردي شنو بتجيبين بالضبط00؟؟
غلا بضحكه وهي تتوجه للملابس الداخليه للاطفال,,
:بجيب اللي بيرزقنا الله
هادي ياخذ منها ماتختاره ويضعه بالسله,,
:غلاتي تكفين وش اللي ببطنج00؟؟
غلا بتافف,,
:ماادري موب انت تبي تسافر مابعد شفت وليدك00؟؟
هادي بضيق,,
:هذا امي حالفه مانروح برا الا لما تولدين
الا ماقلتيلي بنت او ولد
تراني ميت ابي بنيه
غلا بابتسامه,,
:وبتسميها على خالتي وخالتي حلفت فبتسميها خلود
وبتجيك خلود جديده بالبيت حفظنا هالاسطوانه بس ولد
هادي بابتسامه,,
:معليه لاجا عبود قبل خلود مايضر
غلا بضحكه,,
:ياربي وانا مالي دور بعيالي بخاطري اسمي بنتي خضيرا على جدتي فيها مانع
هادي وهو ينظر بحماس لاغراض المواليد,,
:يازييين النعله وياصغرها اشتريها تكفين
غلا باعتراض,,
:تدري هذي بتصير كبوس على بزرك انت مغتر بولدك بصراحه
هادي بتعجب,,
:الحين ذاالصغر كله واكبر من رجيل وليدي افااا بس ياعبوود
اثرك نتفه
غلا وهي تتوجه للمحاسبه,,
:نتفه وبس الا قمله حتى تشوفني اتحرك بسهوله مااحس فيه
هادي يتقدم ليحاسبان ويخرجان,,
وهما بالسياره توجها لمحل لبيع اسرة الواليد,,
:انزلي
غلا بتساؤل,,
:وانزل ليش السرير على رائد وعلويه
هادي برفض,,
:ماعلي منهم لاكان يشترون عشر اسره انا مفصل سرير على ذوقي
خلي سريرهم ببيت اهلج وسريرنا ببيتنا
غلا بضيق,,
:مهيب عدله ياهادي ارد هديتهم واخليها ببيتهم كانها مهيب عاجبتني
هادي بمصارحه,,
:بصراحه مهوب عاجبني انا وانتي حره تبين تخلينه بشقتنا عند اهلج
ولدي ماراح ينام الا على هالسرير
نظرت الى السرير بانبهار,,
سرير طفل لكنه مزخرف ومحفر’’’
رائع المنظر وغريب الشكل,,
همست له بمرح,,
:خل سريرهم لهم وسريرنا لنا
***
**
*
تخجل من لقياه,,
والحديث معه مع غضبها الغير مبرر معه’’’
فقد فكرت بموقفهما,,
عندما عاتبها لاهتمامها المبالغ مع احدى صغيرتهما’’’
وجدته لم يبالغ بعتابها,,
بل كان أشد رقه من نسمة العليل عليها’’’
اتكافؤه بالصد والغضب00؟؟
وجدته قد اتى من عمله,,
ويهم بخلع حذائه’’’
تقدمت لمعاونته لكنه قد انتهى,,
وقف وقبل جبينها’’’
ومشى عنها وهو عاقد حاجبيه00!!
ليست عادته الصمت وكبت همومه,,
مابه00؟؟
يبدو مكبلا" بالهموم00؟؟
كان يتوضأ,,
وذهب ليمد له سجاده’’’
صلى ثم دعى وهي تحمل جميله بين يديها,,
عندما انتهى جلست بقربه وناولته ابنته’’’
قبلها كثيرا" وهو ينظر اليها ويتنهد,,
كانت تراقبه بصمت,,
والعبره تخنقها’’’
لاتستطيع رؤيته هكذا,,
سألته وبصوتها بحه تعلن قرب توافد الأدمع بمقلتها,,
:قلبي شفيك من جيت وأنت متضايق00؟؟
مشاري لف ليضع رأسه على حجرها,,
وهما مازالا على السجاده المفروشه’’’
وابنته تنام ببطنها على صدره,,
قال بصوت هادئ,,
:مافيني الا كل خير تعباان شوي
حسنا بقلق,,
:وش هالصلاه اللي هالحزه00؟؟
لايكون مفوت صلاة العشا00؟؟
مشاري بضحكه قصيره,,
:لاياقلبي
هذي صلاة استخاره
حسنا بتساؤل,,
:استخاره00؟؟
وش اللي محيرك وبتستخير عشانه00؟؟
مشاري بضيق,,
:هو فيه شي بهالدنيا مايحير00!!
حسنا بضيق,,
:مشاري قولي بسرعه وش فيك تراني مااستحمل اشوفك كذااا
مشاري جلس ليضع الصغيره بحجر والدتها,,
ثم وقف وهو يبتسم,,
:تخيلي كل الأدله ضد يوسف وبيطلع
حسنا بصدمه,,
:يطلع00؟؟
ليه الدنيا سايبه00؟؟
مشاري يجلس بكرسي امامها,,
:اي سايبه وبيطلع
حسنا صمتت قليلا",,
ثم اردفت,,
:وش دخل يوسف بصلاتك00؟؟
مشاري وهو يحك ذقنه,,
:ناوي أشتري بيت بعيد عن جيرتهم
حسنا بصدمه,,
:مشاري00؟؟
جيرة امك النوري00؟؟
وابو راشد 00؟؟
مشاري بتهكم,,
:الا جيرة يووسف لأن البيت اللي هم فيه طلع باسم يوسف00!!
حسنافتحت عينيها باستنكار,,
:شلوون00؟؟
هو أصلا ماله بيت
مشاري بسخريه,,
:اجل ليش يبيع مخدرات اذا ماله بيت
الا له قصوور موب بيت ابوي حسين وبس
حسنا بضيق,,
:شلون ابوك حسين يبيعه بيته00؟؟
مشاري بغضب,,
:ماباعه بس الخسيس وقع ابوي على اوراق واكيد من ضمنها البيت
الحين خواتي لابيت ولاسبيت
حسنا بصدمه,,
:وماتبي جيرتهم00؟؟
الا خلكم عندهم وطالب بحقوقهم مالهم الا انت
لو عقب عمر طويل ومات ابو راشد هالبنيات من يضمن حقوقهم
ماتدري هم مرتاحات مع ازواجهم او لأ
مشاري لاتخليهم مالهم اخو وسند غيرك
مشاري بضيق,,
:مانقدر نرجع البيت باسم ابوي حسين لانه صار باسم الواطي يوسف
وان كانه طلع والا ماطلع البيت بيظل باسمه يايطالب فيه هو او مرته ماتضمنين احد
انا حاكيت بتال وبنشوف اذا قدرنا شرينا لابوي بيت يغنيه عن البعيد والقريب
***
**
*
اعدت القهوه وطلبت بعد الاتصال على اختها حسنا,,
:حسووون الحقيني ابي حلووو ذرب وكانه شغل بيت
حسنا بضحكه,,
:انزين كانه شغل بيت يعني ابد انج مسويته 00؟؟
خلود بنفي,,
:لاااا ولاعلي منهم انا عروس ورجلي يعرف اني مااطبخ زين
بس هو شكله من النوع اللي مايحب المطاعم بابي حلو وباقوله انتي مسويته
حسنا بابتسامه,,
:اجل ماراح اطلعج كذابه انا مسويه بسبوسه باطرش سايقنا لكم فيها
وبسوي غيرها
خلود بحب,,
:لبى والله عينج وروحج خلاص انا انطرج
حسنا بتساؤل,,
:الا شعندكم على حركات الشيبان اطلعوا وتقهووا براا
خلود وهي تضع الفناجيل بترتيب على صحن التقديم,,
:ابد فارس ماله خلق يطلع وانا ماابي بعد ندوج
عشان اليوم برد ادرس بداوم بعد بكره فاقترحت عليه ازين قهوه
ويجي نتقهوى كلنا مع منور ورجلها
حسنا بحنين,,
:ياحلو جمعتنا ياخلوود ياليتني انا وعلويه معكم
خلود بحنين مشابه,,
:آآه لاتشكين لي ابكيلج
الا كلمتج هيوفه وصلوا والا للحين00؟؟
حسنا بمرح,,
:هيفااا اكيد ماراح تتكلم الاخت للحين ماتدري وين بتروح
كل ماسالت رجلها قالها النعيريه شوي ونوصل النعيريه
خلود بضحكه,,
:تصدقين اخاف من طلااالوه
حسنا,,
:هههه ليييييش بالعكس والله انه حبيب ولاعليه
خلود وهي تخرج مع الخادمه بالاواني,,
:يااختي ماادري احسه مرعب
حسنا,,
:عشان بنيته وشكله بس تراه حلييو عند هيوفه
خلود وهي تشير للخادمه بمكان الطاوله,,
:اي عشان اختج عوبه لو انا اللي عنده كان لعن خيري
حسنا,,
:بالعكس انتي شطوره بسم الله عليج وبعدين اهم شي الحب والاحترام طول ماهالشيين موجودين
بين اي رجال ومره صدقيني لو انه اقسى واحد مجرم حرب بيصير احن مخلوق عند مرته
خلود وهي تنظر لفارس القادم من الخارج,,
:ارسلتي البسبوسه00؟؟
حسنا ,,
:عند بابكم استقبليها
خلود ترسل قبله لاختها,,
:احبج حسونتي
اغلقت الهاتف,,
لترسل الخادمه للخارج’’’
جلست بعيدا" قليلا" عن مكان فارس,,
وهي بغطائها كامل’’’
تحسبا" لنزول مترك,,
فارس ينظر لفنجاله بيد خلود,,
:وش له كل هالمواعين00؟؟
مغير انا وانتي00؟؟
خلود بابتسامه,,
:بينزلون ال مترك الحين
فارس بابتسامه عريضه,,
:والله00؟؟
خلود وهي تتناول البسبوسه من الخادمه,,
:اي والله
فارس ينظر لما بيديها,,
:وش ذا00؟؟
خلود وهي تقطع البسبوسه,,
:حسون مسويه بسبوسه لاني احبها ومطرشتها لي
فارس اخذ قطعه منها,,
:رووووعه تسلم ايدينها وايدين من زينت القهوه
خلود بخجل,,
:الله يسلمك ياقلبي
فارس اقترب منها,,
:الله يسلم من00؟؟
خلود بهمس وهي تنظر للسلم,,
:يسلمك ياقلبي
فارس كاد ان يقترب لولا ان سمع صوت باب شقة اخيه,,
فعاد وهو يتوعدها بنظرات الشوق والحب’’’
والعرفان00
فجمعتهم اليوم,,
شي تفقده هذه الاسره’’’
لم تعتده,,
لغياب احد الاطراف دائما"’’’
اما الاب00
او الام00
او الاخ00
فماكان منه الا ان يثني عليها,,
يحظور اخيه واختها’’’
شعور غالبه,,
يود شكرها وتقبيل رأسها’’’
فاختياره لم يكن مخطئ,,
ولايحتاج القلق الذي كان يشعر به مسبقا"’’’
هي00
ماتناسبني تماما"00
***
**
*
اتته وهو مستلقي على فراشه,,
يضع يده على رأسه ويئن’’’
تعالت ضربات قلبها وبدأ صراخ القلق يستفرد بفكرها,,
نزعت غطاءها,,
تقدمت وهي تجلس بجانبه على السرير’’’
وسألها بوهن,,
:انتي وسوم00؟؟
وسميه بقلق وهي تقترب,,
:لبيك تقوله وسوم
ثم وضعت يدها على رأسه,,
اذا بحراره عاااليه مستعره به’’’
شهقت برعب من شدة الحراره,,
فرفعت من جسده الفراش’’’
وذهبت مسرعه للثلاجه التابعه لغرفتهما,,
اظهرت منها علبة البانادول’’’
وسكبت له ماء فاتر,,
واحظرت معها ماء وفوط صغيره’’’
نزعت منه فنيلته البيضاء,,
وهو مستكين من التعب لايتحرك’’’
وضعت رأسه على صدرها,,
ناولته الحبه وكوب الماء’’’
اخذها كطفل يتهاوى رأسه بصدرها يمينا" وشمالا",,
متعب واتعب قلبها معه’’’
ثم اخذت الفوط واحده تلو الاخرى,,
وضعتها بالماء الفاتر’’’
واخذت واحده ووضعتها على جبينه,,
واخرى على بطنه’’’
والثالثه تمسح بها شفتيه وصدره,,
التف بجسده ناحية اليسار,,
حيث وجودها بقربه’’’
ليدفن وجهه بحظنها,,
وينام بسكينه بقربها’’’
بكت00
بصمت مع شهقات ممتاليه,,
تحبه وتحب شعورها الوليد بقربه’’’
وتتمنى لو تنسى مشعل ومشاعرها الغبيه كما تراها تجاهه,,
فقلقها بل رعبها على زوجها اليوم’’’
دليل محبه بكل تأكيد,,
تركته ينام باريحيه,,
تقدم منهما راشد من كان ينام مع ابناء دلال’’’
حيث تمكث الاخيره بمنزل اهلها,,
حتى تنتهي من تجهيز منزلها’’’
فقال بصوت منخفض وهو ينظر لفهد,,
:يمه وث فيه ابوي فهد00؟؟
نعم ابيه ولااب لك سواه,,
ابتسمت لابنها وهي تشير اليه ليحظر بقربها’’’
اتاها وهو ينظر لفهد,,
فقالت بحب وهمس,,
:تعباان فيه حراره
راشد بتساؤل طفولي,,
:طثووه ابله-طزوه ابره-
وسميه بابتسامه,,
:اي عطوه ابره طويله
راشد بخوف,,
:اححح ادل عولته--اجل عورته--
وسميه وهي تتصل على دلال,,
:اي ياحبيبي عورته شوي بعدين يصير زين ويقوم
هلا دلول وين خدامتج ابيها تجي تاخذ رشود فهد تعبان ونايم
اوووك يلا ناطرتها
وبالفعل حظرت الخادمه لاصطحابه,,
ترك والدته وابيه فهد وخرج’’’
اما هي فبقت تبدل بالفوط,,
متى مااحترت احداها حتى استبدلتها باخرى بارده’’’
وماهي الا دقائق حتى نامت على وضعيتها,,
بقربه00
***
**
*
قادمه من درس ديني,,
حثها زوجها على حظوره مع زوجات اصدقائه’’’
اتته سعييده بنفس جديده,,
تحكي له حكايا الداعيه’’’
وكيف ان فلااانه تبدل حالها مع الصلاه للافضل,,
وكيف ان سيده ماان اتكلت على الله واحبته حتى ايقنت بقضائه رغم خسارتها ابنها’’’
وكثير كثير من الحكايا ابدى حماسه معها,,
وهو ينصت ويهز رأسه دليل على انتباهه الموجه كله لاحاديثها’’’
دائما" وأبدا" مستمع00
وأصبحت هذه الصفه تريحها’’’
تشتكي له وتحكي له عن كل مايجول ببالها,,
بلا مقاطعه او مضايقه’’’
وعندما تنتهي تطلب رأيه,,
هكذا عودها وهكذا تحب00
ولاتكل ولاتمل من توجيه الأحاديث اليه,,
يبتسم لها لحماسها’’’
ويبادلها القصص بقصص اخرى قد سمعها,,
لكنها تحولت من حماس الا سكووون,,
فجأه وبلا مقدمات’’’
التفت عليها ينشدها مابها,,
لكنها ترى الطريق امامها ولاتراه00!!
عينيها مع الطريق وفكرها مع غيره’’’
امسك يدها باحكام,,
:عليا شفيج00؟؟
عليا بهدوء محكم,,
:مافيني ياقلبي شي
رائد باصرار,,
:فيج وبتقولين
عليا اخذت نفسا" عميقا" ثم,,
:رائد مشتهيه بيبي
كل اللي تزوجوا معنا واللي عقبنا حوامل
رائد رفع يدها لشفتيه,,
قبلها بجراءه وبمنتصف الطريق بعمق’’’
اخجلها بحركته الغير متوقعه,,
لكنه لم يبالي’’’
فهمها هو بالضبط همه00
الآن بات يتوق لشعور الابوه,,
خصوصا وهو يرى مشاري ومحمد مه صغارهما’’’
اصبح منظرهم رائع ومدهش,,
قال بعد فترة صمت,,
:احنا فحصنا واللي يحتاج علاج عالجناه ومالنا الا الله ندعيه
رمضان بعد كم شهر شرايج نروح نتعمر برمضان انا وانتي بس
وندعي ان الله يرزقنا ان كانهم خيره لنا بدنيانا الله كريم وان كانهم شر
وفتنه دنيا فمالنا بالخلفه حاجه
عليا صمتت مع كلامه المريح,,
ومالها سوا الدعاء’’’
***
**
*
يضع يده على رأسه,,
مهموم ومكدر الخاطر’’’
لايعلم بما اجرم00؟؟
لكنه اجرم بحق والدته,,
فكيف اعصي شخص كوالدتي00؟؟
شخصيه لم ولن يمر عليها اي امر بمنزلها بالخفاء00!!
كيف احظر زوجتي لمنزلها رغم تحذيراتها الشديده لوجودها00؟؟
لكن ماالعمل00؟؟
هي زوجتي ولها علي حق,,
لن اتركها بمكان تصارع الوحده’’’
ولم يعد لديها سواي يحميها من اعاصير الزمن القاسيه,,
هي زوجه وحبيبه واقرب من الفؤاد’’’
ووالدتي لها ايضا" حق,,
وحق عظيم’’’
تراقبه,,
تعلم بهمومه وماعساها ان تفعل00؟؟
فهي قليلة الحيله,,
اصبحت كثيره الصبر’’’
ولو سألوها مااكثر فائده اكتسبتيها00؟؟
ستقول جابر وصفة الصبر,,
تقدمت منه واضعتا" يده على بطنها,,
تحسس مكان ابنهما’’’
تريده ان يعلم بان بهذا المكان يسكن ثالثهما,,
نطفه مشتركه الصفات بينها وبينه’’’
تشاركهما الهموم والافراح,,
امسكها واجلسها على حجره’’’
واضعا" راسه على صدرها,,
يحس بدقات قلبها’’’
وبهمس,,
:تعباان ياريتاج ولاادري وش الحل00؟؟
صبرا" ياهذا,,
انتي قوتي وملاذي’’’
ان ضعفت فاين اجد العزم والقوه00؟؟
ان وهنت اين مسكني وماواي00؟؟
ريتاج بهمس وهي تمسح على خده,,
:الحل انك تروح وتترضاها وانا راضيه باللي تبيه
بس تكفى ياجابر لاتتخلى عني
امسكها بكلتا يديه,,
ليثبت لها بانها اصبحت روحه’’’
ايتخلى المرء عن روحه00؟؟
لترد ببكاء,,
:موب مشكله جيب لي شغاله تنام عندي
وانت روح نام عندها
خلها تحس انها اغلى عندك واهم من اي احد
جابر نظر اليها بامتنان,,
لكنه انزل نظراته’’’
فهذه طفله,,
كيف احميها من غدر الزمن واحظر لها شر بمنزلها00؟؟
ااظمن طفله صغيره مع خادمه لااعلم مابقلبها من رحمه00؟؟
وجد الحل ولاحل سواااه00
منزل تركي ودلال00
لم تتواني دلال عن مساندتي بالسراء والضراء,,
ستشعر بكربة هذه الصغيره’’’
فلم يعاني احد الامرين كما عانت ابنت خالي,,
***
**
*
اتكئ على الباب ينظر اليها منشغله بكتبها,,
وقد قررت اليوم اخذ اجازه من خلود الزوجه’’’
والبحث عن خلود الفتاه الجامعيه المتعلمه,,
اخذت تقرأ وتكتب وتدرس,,
كاد ان يقطع كل تركيزها بقبله’’’
كما يتوق ويتمنى,,
كاد ان يقطع صفو انشغالها باحظانه’’’
كما يود ويهوى,,
لكن قااطع كل ذلك رساله,,
((بيبي دق علي ضروري00!!))
عقد حاجبيه,,
فهذا الرقم كان بالماضي ملاذه من همومه’’’
صوت راحته وغرامه كما يعتقد,,
كان يعشق بالنساء اسلوب الدلع اللاتي تتبعنه,,
ويرى به راحته من همومه وانشغالاته’’’
كانت تلك تسامره ليالي لااخ معه00
ولاام00
وبلا اخت00
او صديق00
وفوق كل ذلك وذلك000
ولحاجته الملحه للمرأه,,
ارتضى اتباع طريق شهواته’’’
لمجرد سماع صوت يريحه,,
يشكي له همومه بلا مقابل’’’
كانت هذه تعطيه ولاتأخذ,,
تسمعه ولا تزعجه بهمومها’’’
لذا00
تبع همسها,,
ومشى معها بدربها’’’
لكن كل ذلك ماضي,,
تركها عندما قرر الزواج’’’
عندما قرر فتح صفحه جديده بحياته,,
كانت له صوت همس مناجاه,,
لااكثر ولااقل’’’
واليوم لايريدها بحياته,,
فهي لذه وقتيه وانتهت’’’
متعه لحظيه وانطوت,,
عندما اراد خلود بحياته,,
تركها وبالحرف,,
:((اللي بينا خلاااص انتهى))
وكان ردها,,
:((اللي يريح ضميرك سوه))
وفعلا" خطب خلود00
ومشى بدرب الزواج,,
وعاش احلامه واقع’’’
بقرب تلك الصغيره,,
ملأت حياته بلون وردي منعش’’’
ولونت حياته بطعمها واسلوبها,,
بذكائها وصغر سنها!!
فكان الماضي ماضي00
أله من تبعات00؟؟
نعم00
هاهي اليوم جرته لخيط من مامضى,,
وهاهو يتصل00
***
**
*
اخبرته بأنها مشتاقه اليه,,
وتتوق لقربه’’’
فعاجل القدوم الا بيته,,
دخل على والدته التي استقبلته بالتراحيب,,
قبل رأسها وعينيه على السلم’’’
يود الصعود اليها بشوق,,
لكن والدته امسكته وهي تتساءل عن قضية يوسف,,
:هابشرني يمك وش صار على القضيه00؟؟
بتال وعينيه على السلم,,
:مابه الا كل خير
((انتبه لجملته-كيف خير ويوسف سيخرج00!!))
ابتسم لوالدته ثم اردف,,
:بمعنى اصح الله يستر يوسف شكله بيطلع
اراد الوقوف للذهاب لزوجته,,
لكن والدته امسكته بقوه على اثر جملته,,
:بيطلـــــــع00؟؟
ندم00
وكثيرا" على جملته,,
:لايمه ماراح يطلع يمكن يمكن
ام بتال بعصبيه,,
:مايطلع ولاعلي منكم ينطق الخسيس فمكانه مانبيه
بتال يحك راسه وهو ينظر للسلم,,
:يمه ماراح يطلع لاتحاتين
اراد الوقوف لكنها عادة لتمسك يده,,
:ماقلت لي وش صار على ريمه بتوديها لشيخ والا وديتها انا00؟؟
بتال بصدمه,,
:واللي يقرى عندكم كل يوم والثاني مهوب شيخ00؟؟
ام بتال تهز رأسها برفض,,
:لا شويخ مهوب شيخ
ضحك على جملتها,,
:انزين شويخ او السالميه بكيفكم تبين شي بروح انااااام
ام بتال وهي تمسك يده,,
:يمك ماعندي غيرك تحرمني من القعده معك00؟؟
بتال قبل رأسها وهو يقف,,
:فديتش انتي مالي غنى عنش
انا بروح اتطمن على ام راكان واريح
ابتسمت برضا اليه,,
وتركته يذهب لزوجته وهي تلاعب صغيرته’’’
صعد السلالم بعجل,,
مشتاااااااق ولاتكفي’’’
بل كاد ان يقتله الشوق,,
تقدم لشقته,,
سمع صوت ضحكات بها’’’
عاد للوراء قليلا",,
ثم دخل بسرعه’’’
ليجدها تحمل راكان,,
ولينا ابنة العامين ونصف تمسك لها ثوب لابيها حتى يرتديه الصغير’’’
اتسعت ابتسامته لهذا المنظر,,
وآآآآه كم اشتاق لريمه وهاهي اليوم عادت اليه’’’
اشار بيده,,
لتجيبه بابتسامه,,
:تخيل بنتك الفالحه تقول الا تلبسين ركون ثوب ابوي
ضحك بتال وهو يقبل صغيرته,,
ثم خرج لينادي الخادمه’’’
وتخرج معها لينا ويبقى الصغير نائم بحظنها,,
تقدم وهو يرفع يده اليها,,
وضعت الصغير ووقفت لتستقبلها احظانه’’’
همس بقرب اذنها وهو يمسح شعرها,,
:واخيرا" رضيتي على قليبي00؟؟
ريمه ببكاء وهو تشدد من ضمه,,
:عمري مازعلت منه
بتال وهو يجلس ويجلسها بجانبه,,
:وهالشهر الامحق وش نسميه00؟؟
ريمه بضحكه وهي تمسح دموعها,,
:دلع
بتال بصوت عالي,,
:مااانبي ذاالدلع تكفيين ارفقي بحالي
ثم اردف بتساؤل,,
:لاجد ياريمه وش اللي تغير عندش00؟؟
ريمه بابتسامه,,
:يحق لك يالظالم اسبوع ماتمر علي اكيد بتغير وماراح تلاحظ هالتغير
بتال بضيق,,
:وش اسوي الله لايعودها من ايام اجيش وترديني
ريمه وهي تمسح على خده,,
:كلمت خويتي اخصائيه نفسيه بمدرسه بالثانوي وكانت كل سوالفنا عباره عن جلسات علاج
بتال بتساؤل,,
:شلون يعني00؟؟
ريمه بابتسامه,,
:يعني علاج نفسي بس بطريقه ثانيه
بتال بتساؤل,,
وش اللي صار فيها من حكي00؟؟
ريمه بضحكه,,
:اقولك جلسات علااااج
بتال بمرح,,
:اي عشان الله لايقوله لاسويتيها فيني مره ثانيه سولفت نفس سوالف خويتش
ريمه بضحك,,
:تصدق ناسيه وش صار فيها بالضبط بس اللي اذكره اني كل ماكلمتها بكيت
بتال بحب,,
:فديت الدموع اللي تقطع قليبي قطع
ريمه صمتت قليلا" ثم اردفت,,
:بتال قول امين الله لا يعودها من ضيقه
بتال وهو يتوجه للقبله,,
:امييييييين تقولينه وانا اقوله الله لا يعودها ولايجيبها
ماتدرين وش كنت احس فيه وانتي عايفه عيالش وتبكين
لا واللي زاده علي انش بالاخير قمتي ماتبين قربي
ريمه بحب,,
:كنت غبيه
بتال,,
:يابنت الحلال ماكنتي بوعيش00؟؟
ريمه بمرح,,
:تبي تعرف زبدة الحكي00؟؟
بتال بابتسامه,,
:وشهي00؟؟
ريمه,,
:اني الحين ابي حظنك
فضمها بقوه,,
بين حنايا اضلعه’’’
***
**
*
دخل عليها بخفه,,
ليفاجئها بحظوره’’’
لكنها كانت تقف خلف الباب,,
ترتب درج الاحذيه,,
نظرت الى ظهره فتره وهي تراه يتلفت يبحث عنها’’’
تقدمت ونقرت طرف كتفه,,
وهي تقول,,
:تدور على من00؟؟
مشعل التفت بسرعه وبابتسامه عريضه,,
:ادور على العروس
ضمها بقوه وهي تقول,,
:الحمدلله على سلامتك ياقلبي
مشعل يجلس على طرف سريرها,,
لتكمل ترتيب درجها’’’
ويقول بمرح,,
:اجل وافقتي هااا00؟؟
لاقلتي باخذ شور اخوي الغاالي ولاهميتج
سارا وهي تتقدم منه,,
:لاوالله اني قلت لفهد اخذ راي مشعل وبعدين رد عليه
مشعل بابتسامه,,
:لااا لااا ماهميتج مردوده لاجا عرسج والله مايدخلج الصاله الا انا
تقدمت منه لتقبل رأسه بحب,,
:هذا العشم ياابو عايد
الا وش اخبار العوووبه ام عايد اكيد ماتكن ولاتهجع في محل
مشعل بضحكه,,
:كانج تشوفين والله انها تمشي تقولين تركض ماتمشي ولاترتاح الله يستر على وليدي
شكله بيطلع مرجوج من رجة امه
سارا بضحكه,,
:يافديييتها والله انها احلى مرجوجه
مشعل بابتسامه,,
:اي خويتج اكيد بتوقفين بصفها والا المساكين انا ووليدي طلعنا من الحسبه
سارا بحنين,,
:اشتقت لها وبصراحه صرت اغااار منك احس خذيتها مني
مشعل وهو يقف,,
:ماعطاج الاالله روحي تعينيها بالشقه
سارا وهي تقف بقربه,,
:وليش ماقلت لي00؟؟
مشعل بضحكه,,
:جايه تاخذ لها غيارات وبتروح لعمتي الحقي عليها
وفعلا" سبقته بسرعه الا شقتهما,,
ودخلت عليها وهي تلبس فستان قطني عليه رسمة شخصيه دورا الكرتونيه
ضمتها بقوه وهما تنطان بقوه وتلفان معا",,
لم يستطع ان ينهرها وهو يقع على اقرب كرسي ويضحك’’’
اي مجنونه ضميتها الى كنفي وببيتي00؟؟
لكن00
يكفي شعور سارا وقربهما,,
اليس هذا هو جل مراده00؟؟
عبير انتبهت لتواجده,,
فوقفت تنتظر اي ردة فعل عنيفه’’’
لكنها وجدته يضحك,,
اكملت حركتها مع سارا ثم جلسة بقربه,,
ضربته على فخذه وهو مازال يضحك,,
:بس تتطنز00؟؟
مشعل وهو يهز رأسه,,
:قاااضيه انتي واياها
سبحان من جمع هالراسين ببيت واحد خبل والله يعيني على خبالكن
عبير بحزن وهي تنظر لسارا,,
:ماصدقت اخذك عشان اقرب من السوري قمتوا تبون تزوجونها وتبعدونا عن بعض
مشعل وهو يقرص خدها بخفه,,
:اجل ماتبيني الا عشان السوري00؟؟
عبير بدعابه وهي تمسح خدها,,
:بصراحه هي سبب رئيسي في اني اوافق عليك
قبل خدها وهو يقف للدخول والاستحمام,,
خجلت من منظرهما سارا’’’
فسابقا" 00
لاترا مشعل بجانبه العاشق,,
عندما كانت حسنا تحت كنفه’’’
بل كان شديد قوي عليها امام الجميع,,
ويعتبر مايخصهما بمكانهما لاامام الناس’’’
استبدل فكره ورأيه بقرب عبير00؟؟
***
**
*
منيره بصوت عاااالي,,
:ساااااالم ووجع تعااال ادرس
اتاها مترك وهو يصفق يديه,,
:وين النعوووومه والذرااابه اقصري حسج
منيره بدلع مصطنع,,
:واااي امبيييه انت جييييت
مترك بضحك,,
:وش فيج انت وسويلم00؟؟
منيره عادت لطبعها بسرعه,,
:تخيل يعني تخيل للحين ماحل واجباته ولادرس ذاالشايب العااايب اللي للحين احل له واجباته
مترك,,
:سويييييييلم تعاااااال
سالم باستعجال وخوف,,
:يبه هلا فديتك
مترك وهو يمسك يد ابنه ويجلسه بقربه,,
:ابي اعرف متى بيجي يوم اشوفك راقد من الساعه ثمااان00؟؟
سالم بخجل,,
:يبه وش اسوي ادور امي الا هي عند خلووودوووه يسولفون اقولها مااعرف احل تقول روح صح حلك00!!
منيره بصدمه وهي تمسك شعره بقوه,,
:اولا" اسمها خالتي خلوود ثانيا" لاتكذب ياحمااار متى جيتني تقول ماتعرف تحل00؟؟
مترك ابعد يدها ليمسك شعر ابنه بدوره بخفه لمداعبة ابنه,,
:سويلم مره ثانيه لاتقول لامك مااعرف احل قولها حلي عني تراها بتساعدك
رفع ابنه ليقبل رأسه,,
ثم تركه يذهب لفراشه’’’
وتوجه بانظاره لمنيره,,
من تنظر للاسفل وتبتسم’’’
مترك ينظر اليها بتركيز ويرفع احد حاجبيه,,
:منووور00؟؟
منورتي00؟؟
مون مون00؟؟
مناير00؟؟
منيره بضحكه,,
:هلا ياقلبي
مترك وهو يقرص اذنها,,
:الحين سالم قاعد للحين لاحل ولاحاجه وانتي تسولفين مع خلووودوووه
منيره بتبرير,,
:ترووك قلبي اختي محتاجتني بامور خاصه اخليها00؟؟
مترك يبتسم بوجهها,,
:لاحياتي خلي عيالج لايدرسون عشان والله اختج تفلح بحياتها
وش علينا منهم اهم ماعليج انا وعيالج
منير وهي تقبل رأسه,,
:ان شالله فديتك
وتركها تفكر بهمهم الجديد,,
سفر والدتها المفاجئ00!!
***
**
*
تسمعه يتحدث بهمس,,
لم تسمع مايتداول من حديث’’’
لكنها همسات غريبه عليها,,
راودها شك,,
وليس اي شك’’’
بل شك مؤكد,,
ايعقل شاب بهكذا ماضي يتركه بين يوم وليله00؟؟
وفعلا بدأت تسترق السمع,,
رغم تحذيرات من حولها’’’
لكنها لم تستطع كبح جموح فضولها,,
سمعت ضحكه قصيره,,
تخيلت لو ان فعلا" تكون لفتاه غيرها’’’
اغمضت عينيها بقوه من مجرد التخيل,,
وكأنها تنهر عقلها الباطن من الصوره اللتي ارتسمت ببالها’’’
سمعت همسه وكأنه ينهى عن أمر,,
ثم يقر باعتراااف00!!
اقتربت اكثر لتسمعه يقول,,
:لاااحول وش قلنا ماخلصنا00؟؟
عطيت رايي بالموضوع وخلااص
ثم ارخت اذنها لتسمع صوته الحاد,,
:قلت خلااااص راايي وقلته
لاتعلم مع من يتحدث او لمن يفتي برأيه00؟؟
لكنها تشك والشك شبه مؤكد00
سمعت آخر جمله,,
واللتي تمنت لو لم تسمعها00
وبعض الأمور نندم على فعلها,,
لو كان دافعنا لها فضولنا البغيض’’’
سمعت همساته وهو يقول,,
:ماقلت لج اني ذبت بهواها بس تظل مرتي حلالي وعاجبتني
واللي بيني وبينج0000
تركته مصدومه,,
لم تستمع الى باقي حديثه’’’
تمشي بممرات الشقه لتصل لفراشها,,
ملاذها من وجعها منه’’’
وصلت به ان يتحدث عني مع تلك الساقطه00؟؟