كاتب الموضوع :
ἤǿǿ∂ẻ-179
المنتدى :
المعلمين والموجهين
نوووودي
فديتج عسل و الله و فوقها سكر و شربات
و كلانج صحيح مليون بالمية التعليم في قبله
كلمه الأغلبية يجهلونها و هي " التربية " فإذا
كان أسلوب التربوي أو المعلم بــ الهمجية إذا
هو ما أستفاد و لا أفاد بــ أي شيء لا ربى و كون
أخلاق عند طلابه و لا علم تعليم و كون معلومات
و قدرات عند طلابه ,, و مثل ما قلتي
" الدين معاملة " ...
من خبرتي الصغيروووونة جدا بالتربية و خلال تدريبي
الميداني مرت علي حالات كثيرة و خصوصا اني كنت
أدرس أطفال " بـ الصف الثاني و الثالث " و كانت
الحصص بــ الاسبوع مقسمة بيني و بين معلمة الفصل
الأساسية و كنت لما أجي أعطيهم الحصة البنات
شعلة من النشاط و يفهمون و يحلون الكتابين مع بعض
بــ الصف و فلما أقول لأبلتهم ماشاء الله تلميذاتج قمة
تعصب و تقعد تسب فيهم مني لــ باجر و هذيل فيهم و ما فيهم
السبب طلع من تعاملها معاهم لما استفسرت من المدرسة الأولى
طلع هالأبلة تعاملها مع التلميذات سيء فوق ما تتصورين و معانا
بــ القسم ما في أحلى منها عسل ,, الصراحة أنا نقدت عليها
هذيل بنات صغار يلقطون أي شيء من أنسانة هي قدوة لهم
فلما يسمعون من فمها كلمات " قمة بـ السوء " وين التربية
و ين التعلم بــ سبب هــ الخوف اللي انزرع بــ قلوبهم ...
======================
و في موقف ثاني كان في تلميذة عندي بصف ثالث كانت
شيطانة و كسلانة و لما أقول لأبلتها انتي شلون تتعاملين
معاها لانها ما تقعد هادئة بالصف و تسبب إزعاج و الباقي
ما ينتبهون لــ الشرح " قالت طقيها " قلت لا مستحيل هذي
فيها قص رقاب أو وقفيها طول الحصة عند " الزبالة " تكرمون
يعني عطتني أساليب همجية و لا لها بــ التربية أي صله
أول الأيام كنت أعصب عليها و أوقفها شوي بس كانت تزيد
منها عرفت أنها تسوي هالحركات عشان تلفت الإنتباه فــ
مرة كنت أخليها تقعد عندي على طاولتي و تعطيني المغناطيس
يعني مساعدة لي ,, و مرة ألبسها تاج على رأسها شفت
البنت نفع معاها و صارت شاطرة و تدرس و تشارك عشان تحصل
نجمات و أخر الأسبوع تأخذ هدية عروسة ...
من هــ الكلام كله أن أسلوب التربوي أو المعلم هو من أهم
ركائز العملية التربوية التعليمية ...
عوافي نوووودي
..
..
..
|