صبووووحه ,,,
ورشه راااائعه وقيمه ياااعمري,,,
وانا معاااج انو بعض المعلمين يتلفظوون بهذي الألفاظ القاسيه ,,, وانا اعتبره معلم ناقص وهو نفسه يعاني من مشكله ,, لن الإنسااان السوي مايتلفظ بالألفاظ هذي في بيته ,, فكيف اذا تلفظ فيها في بيئه تعليميه بالدرجه الأولى !!!
من خلال تجربتي المتواضعه ,, انو الطالب اذا جاوب خطأ ,, أحاول أشجعه ,, انو الخطأ وارد ,, وأقوم أطرح السؤال مرة أخرى بطريقه أسهل ,, وأعطي الطالبه ثقه في نفسها انها قادرة على الإجااابه ,, والحمدلله نجحت طريقتي ,, حتى النائبه شكرتني كثير على الإسلوووب اللي اتبعته ,, وتقول لي ما شاء الله ,, ماتركتي البنت الا لما جاوبت ,,, وهذا من فضل ربي علي ,, واعتقد الطالبه بها الطريقه ماراااح تنسى اجابنها هذي طووول عمرها ,,
لا حظت ايضا بعض الطالباات يكوون عندهم تردد انهم يجاوبون ,, خاصه اذا كان الدرس يشرح للمره الأولى ,, وماعندهم خلفيه عنه ,, ويكونون منحرجين من زميلاتهم اللي أكيد بيقابلوون اجابتها الخاطئه بالضحك ,,, هنا دوري انا ,, واقول لهم تخيلوا نفسكم مكانها ,, بتزعلوون لو حد ضحك عليكم ,, والا لا ,, فيستحووون على وجيههم ,, وهي تحس انو فيه حد واقف معاها ,, ودايما أقول لهم انو الإجابه الخاطئه هي اللي تعلمنا الصح ,, لذلك مانعتبرها اجابه خاطئه ,, بالعكس خلونا نعتبرها الإجابه المساعده لنا للتوصل للحقيقه ,,,
الله يوفق الجميع ,,
وجزاج الله خير ,,, وفي ميزااان حسنااااتج ان شاااء الله تعالى ,,,