لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (10) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-11, 01:23 PM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيمـ..,
.
.
.
نظرة حقد 40..,
.
.
مدخل..,
للغيض .. دمـث القصيـد .. وللعتـب فنّـي!



................ وللجرح .. موت القلوب .. وللتعب .. بابـك



مادمـت مستقصـدٍ جـرحـي .. ومتعـنّـي



................ مالـي ومـال الكـلام العـذب .. وعتـابـك



نادنّـي .. (اللـي خذنّـي منـك) .. نادنّـي!



................ ماعابك .. (اللي يعيب النفـس) .. ماعابـك!



صحيح .. بعـض الليالـي مضحكـة سنّـي



................ لكنّـي آخـاف وقــتٍ مـاهـو بحسـابـك



يـوم أنـت مـن طعنـة الخفّـاق متحـنّـي



................ كنـت آتبسّـم لعينـك .. وآمـدح خضابـك!



واقول لـو هـي رمـاح العيـن .. صابنّـي



................ يكفيني أدفن جريـح القلـب .. بـ آهدابـك!



واليـوم آشوفـك تناسـى الـود .. ماكـنّـي



................ دمدمـت درب الطعـون اللـي تلـوى بــك



مستكثـر الحـب فينـي ..! مادريـت إنّـي



................ لـو آجمعـه مامـلا .. مخـابـي ثيـابـك!!



وآنـا عليـك أسبـق الأحـلام .. واغـنّـي



................ واصفّ لـك مـن صـدود النّـاس .. ترحابـك



ياكثـر ماجيـت آسافـر بـك .. وتسكنّـي؟



................ وياكثر مارحـت آمـوت منـك .. وآحيابـك



من كثـر مـا خنجـر الآشـواق .. يطعنّـي



................ قمت آتصدد عن اللـي .. يطـري غيابـك!!



والله ماطيـق جــرح الـحـب .. لكـنّـي



................ عشقت ضيـم الجـروح اللـي مـن أسبابـك



الله يسامحـك .. يالـلـي مخـلـفٍ ظـنّـي



................ وشلون صدقت هـرج النّـاس فـ آحبابـك!؟



لو كنـت تحشـم غـلاك .. وتستحـي منّـي



................ ماكـان خيّبـت ظـن اللـي .. تهقـوى بـك



خلـك علـى ماتبـي .. مـادمـت متهـنّـي



................ لابــد الايــام تمدحـنـي .. وتغـتـابـك



باكـر تجيبـك هجـوسٍ قـبـل .. جابـتنّـي



................ وتشوف نفس الطريق اللي خـذك .. جابـك!؟



فإن سولف الدمـع الأزرق سـالفه عنـّـي!



................ كفــّه ..! قبل لايضـرّ الملـح .. عنـّابك



خـــــــــلاص , ماعـاد لـك عـذرٍ .. يطمنـّي



................ أتعــابـي أتعــابــي , وانـت , أتعــابــك أتعــابــك


.
.
بدايه..
صبآح\مساء
الـرذاذ الـبارد..لـقلوباً تنبض هنا...
.
.
بارت اليومـ...شآعري^^
آحدى المتميزات جداً توقعت توقع خطير جداً ..وجداً جداً مصيبه بحدث مغيب الى الان..من هي تتوقعون المميزهـ..؟
عموماً الحدث جداً قريب..=)
.
.
.
روابط روايات هنا ب القسم من آنتقاء الباذخه نوف بنت نايف..

بين الأمس واليوم
.
.
للأمل بقيه
.
.
ما لي أراك عصي الدمع .. شيمتك الصبر
.
.
ويزيد بي آلصوع بذكرى كنت بهآ آلمنهآني
.
.
ايامنا الحلوة
.
.
سيمفونيات شيطانية
.
.
واستيقظت من سباتي لأجلهم
.
.
على عتبات الماضي
.
.
.
.
طيف الاحبآب...ياليل المطلب الي فآقداً امه..و..ميتٍ ابوهـ...ما رق قلبك لـهذا المطلب اليتيمـ ..ماقول الا الله يعين ابو الوليد..على قساوة هـ القلب=(
آبو الوليد...قلوب من باب متصفح بعض العيون لـ باب بيتك >فيس قليل ادب يحرك مشاعر الغيره ب قلب ام الوليد
يآ(...)تعال بس آزوجكـ من بناتي[ الضمضميات]وبنترك الطلب اليتيمـ لها..و..العوض ب شيباتك البيض^^>>فيس منهبل يبي طلبه ولآ جاب ثالث الاعياد..,
.
.
.
>>نتظر التعزيزات الحنونه من آبلا آرادهـ ب الخاص...>>خفقات قلب ضمضم تزيد =)
.
.
.
لآ تلهيكمـ الروايه عن وقت الصلاه..,
.
.
.
رمت عبائتها بأسرع من لـمح البصر والـحقتها هاتفها...
فتحت آحدى آدراجها على مصراعيه لـتبحث عن ليالياً رومنسيه مخبئه في آحلآمها..,
وضعتها ذات يوم...ب...سرق لـحظة من مواجعها...
فـ آستغفلت تلك الـمواجع..سآعة من نهار...
لـتركن في آقصى موآقيه....آنوثتها الـطاغيه..,
آخرجت شموعاً فخمة جداً عطريه....آشترتها ب نزلتها الاخيرهـ لـسوق..
على الـرغمـ من ان وقتها آستبعدة ان ذآك البتال يـحضى ب ليلة صآفيه..
فـ هي كانت وقتها
تـحمل ب قلبها الشي الكثير عليه..,
آخرجتها لـتركنها ب الـركن..
وتحضر مفرشٍ لـسرير جديد لمـ يحظئ الـسرير بدفئه..
كان ب اللون الـتوتي الـهادئ..
مـطرزاً ب نقوش من الـمخمل..برسومات ورداً متناسقه...
رتبته على الـسرير...
من ثمـ...آخرجت الـشموع الـعطريه فـ آخرجت منها
رآئحة الـتوت لـتضعها بـ طاوله صغيرهـ قريبه...
زينتها ب آربع شمعاتٍ رآقيه...
من ثمـ آحضرت
كأسين سـكبت فيه عصيراً بآرداً..
لمـ يسعفها الوقت ب التحضير لـشي ...
لتفتح ثلآجتها الـصغيرهـ الموجوده بـ جناحها..
وتخرج عدة الـواح من الـشوكلا الفاخرهـ...
وتودعها سلة آنيقه وضعتها ب القرب من الـكأسين...,
لآشي آخر...!
فقطـ آحضرت روب استحمامها...وملآبسها التي سوف تلبسها...
والـتقطت آحدى بجائمـ بتال...
فـعطرتها وضعتها ب القرب من الطاوله الـشمع
ووضعت ب جانبه وروداً ب لون الـتوتي
وعززتها ب روب بتال الفاخر ..بجانبها..
آطفئت الانوار...
لـتعبق الاجواء الـهادئه..
و
تنير الغرفه بآضائة الممر الداخلي لـجناح..
و

بركن الشموع...
من ثم
دخلت دورة المياهـ لـ آستحمامـ...!
.
.
.
صعد الـدرجات ب ملل...
ونظراته تسترق الـنظر ب الممرات المطفئه والـغرف..
متأكد انها نائمه..,
وضع الـعشاء بـ الصاله الـتي ب الطابق الثاني...
فـ لآيشتهيه ابداً...
فقط آحضره لها...ومادامت بتأكيد نائمه...فـ...لآحاجة له به..,
المـٍ يعتصر قلبه..,
و
ضبابٍ ب لون الـرماد...
يـنزل ب هدوىٍ على خطواته...
يـعتصر قلبه ذاك الـبرود الـقارص الذي يتلقاهـ ب القرب منها...
يعلمـ جيداً بحبها له...
و
ب عشقها الـازلي لـ كل شيٍ فيه...
حتى وقع خطواته...
تلتهمها عينيها ب حبٍ مفضوح..,
نظراتها التي تتظاهر ب برودتها...!
تأكيداً لي وتوقيع منها
بأن مابداخل تلك الاضلع الـعنيدهـ
صريعاً هو بنبض عشقها لـشخصه...,
تياراً هوائياً شديد السخونه...
يلفح وجهي...
ويـتلذذ ب قشعريرة تسري ب جسدي..
من تلك الملامح المتظاهرهـ ب الصقيع..
يآرب
رفقٍ ب الـقلوب العاشقه..,
.
.
.
دلف الباب..
فـيلفح وجه برودة الـجناح والرائحة العطريه الـمسكرهـ..,
تقدمـ بخطواتٍ متوجعه...
وآنفاسٍ متخبطه..
عينيه تبحث بـ ترنح ...عنها...!
هي...
صآحبة الحضور الـموجع لروحه..,
من أدور ب فلكها من دون كللٍ او ملل...,
الـغيورهـ..
و
الـقاسيه...,
ربيعٍ تتراقص آوراقه الخضراء...
و..
تعبق ورودهـ ب داخل اضعلي..,
هي...
ذكريات الـمراهقه...
والحب الـصغير...
وتفتح وآيناع وآخضرار ذاك الـغصن ب ترابها..,
.
.
.
آستدارت عينيه ب الترتيب البسيط والفاخرلـ الـجناح...
الشموع الـمختاله ب الرائحه المترفه...
آم
ذاك الـمفرش الـمنتقى من ذوقٍ رفيع..بطرازاً مـلكي..
وقماشٍ بآذخ,
.
.
ضوء الـشموع..ورائحة الجناح..,
دفعت شوقه لـنضج تماماً..
ماعاد يطيق..
لعبة الكر والفر...
والفارس والمهرهـ..
ماكاد يبدئها..
الا
و
يـغلقها...,
هو فارس..و..هي مهرهـ....
صعبة الترويض...
لكنه يجبر جموحها على المكوث بقربه...
.
.
.
آستدار على فتحت صوت مقبض الحمامـ..وهو يعلن خروجها منه...
تجفف شعرها المبلول ب منشفة كـ لون خديها..مآ ان رئته..!
خجلت و تراجعت\مآكنت آعرف انك قريب كذا...مآآآجففت شعري ولآ..أأأأ
.
.
.
موجعه..!
آنتي موجعه..!
ببساطه
مبعثرهـ لي..
ترمين بجميع اوراقي ببساطه..
تحت آقدامكـ الـرقيقه..
تحكمين لعبة البعثرهـ...,
.
.
.
آدار عينيه بترف حضورها..,
قميص نومٍ من النوع الـمحتشمـ...
حريري يصل لـكعب قدمها..
ملتف ب نعومة مطلقه..
على ذاك القوآمـ...
كـ ريمٍ لعوبٍ جفلت من الـماء...
لـتجبر من يصتادهـآ
ب الاقتراب اكثر..,
مرتدية فوقه روب حريراً من نفس تلك الخامه
الـمنتقاهـ ب ذوق راقي..
.
.
لما انتي
بتلك الصوره
حبيبتي..؟
.
.
.
آبعدت المـنشفه عن اطراف شعرها المبتله..
والمنتثره على صدرها
وكتفها...,
وجها خالي تماماً من أي شي..,
لآشي...
فـ لآيحجب بدرها..تلك الغيومـ..
همست بتراجع\عن آذنك..بجفف شعري و...
همس وهو يتقدمـ لمعانقة يدها الباردهـ..\لآ...
لـيطفئ جهاز التحكم ب الـتكيف بيدهـ الاخرى..,
من ثمـ تغلغلت اصابعه الدافئه بين خصلآتها المبلوله ليشدها برقه للخلف..,
فـينكشف له..
ذاك الـعنق الـمورد..,
شد يدهـ من خصلآتها بهدوء ..
مبتله يدهـ من بقايا الماء من شعرها...
وضع يده بقرب من آنفه..
ليغمض عينيه بهدوء وهو يشتمـ بقايا الماء...
وبهمس\متحممه ب عطر آنفاسك..آنتي..؟
فلكـ بوجع\بتالـ...حبيبي...مقصرهـ معكـ والله عارفه..بس كله من هذا..؟
صمتت بعدها وهي تضع يدها على صدرها ب وجع..
شد يدها برقه لـيضعه على صدرهـ\مآفي ضلوعكـ الا روحي..والـا قلبك...مضيفه قلبي من سنين وطاب له المقامـ بين الضلوع الـمتوجعه...
آبتسمت بوجع وهي تقترب لـحضورهـ..
فـ..تبتلع قامته المرتفعه طولها..
وترفع رأسها لـه بآبتسامه\ترفق فيه...تراهــ يغار..؟
آحكمـ قبضته ب بآصابعه الحنطيه على فكها وبرقه\يغار من آيش..؟
رفعت كتفيها\من الـشريك..مايطيق..ماعندهـ صبر...,
بتال بهمس رجولي\بعلمه الصبر...انا فيه ربان يافلك..؟
فلكـ\بس انا ماصبر..مآتحمل..مآقدر...ترفق فيني ..,
.
.
.
يريد ان يغرسها
ب
آخر نقطة وصولاً ب دروب عشقه بداخل اضلعه..,
يريدها ب كل شي ..,
بحبها
بغيرتها..
ب قلة صبرها..,
بكل شي..
.
.
.
تـلك الـضرائر ..
و
رومنسيتهمـ...
آشـعلو ب صدري..
ناراً
مشتعله..
متوقدهـ..
مـلتهبه..

.
.
.
أشتاق له كثر أشتياق الجد لعناق الحفيد
وأتحمله كثر أحتمال السد موج ٍ يدفعه
.
.
.
بـ جنآح الـجدهـ..
آبو جسار بـعصبيه\يومين زوجكـ ماتتصلين فيه..وش هـ العذر يا ملوك..؟
آرتعبت ملوكـ من غضب سطامـ..
لـتفرك آصابعها بـخجل وخوف\جهازي طآح من يدي في مويه وآخترب..وكـنت متوقعه انه مشـغول بـ دوامـ..؟
سطامـ رمقها بنظرهـ منتقدهـ جداً كلآمها...
لـيبحث عن هاتفه فـ يكلمـ آحد رؤساء عناد..
شهد بصوتٍ خافت\ممكن مسافر تـعرفون عناد يـغط ويطلع لنا..ليش مرتبكين انتمـ لهذي الدرجه ومختبصين...نظآمـ شغله مايتركنا نـرتبك ونخاف عليه لـانه اساساً معودنا على كذا...
تراجع سطآمـ وبنبرهـ غاضبه\آسكتي ياشهد لآتسمعين كلآمـ مني مايعجبك...آخوك غايب يومين وآنتي هذا حكيك..؟
آرتبكـت شهد من نظرات سطامـ الغاضبه جداً...
لـتكزها ام جسار بـطرف يدها وبهدوء\آسكـتي لآتقولين شي في موقف مثل هذا متوتر...آبوك قلقان حيل..
شهد بستغراب\عادي..مافيه اي شي يوتر..حتى آنتي هاديه..يعني مافيه شي..والا كان بـتحسين بهذا الشي...آنتي آمه وآكثر وحده في هذي المواقف تحس اذا فيه شي..آو ..صايبه شي...
الـتقت نظرات سطامـ و الجدهـ ب ام جسآر فـ آرتبكت \صح..ان شاء الله انه بخير..!
شهـد بـستغراب\مـلوكه ماقال لكـ شي..سفرهـ مفاجئه..تدريب بياخذه يومين..مالمح بشي..؟
آشارات ملوكـ بنفي برأسها ...والدموع تنسكب بصمتٍ شديد..
عانقة شهد يدها الدافئه يد ملوكـ\لآتسوين كذا بتتعبين...عناد يغيب ب الاسابيع مو بس ب اليومين..بس كان يعطينا خبر او يلمح..يمكن لمح لكـ وانتي مانتبهتي..
ملوكـ آشارت برأسها ب النفي..
الجدهـ بوجع\مآهو ب الوظيفه الله لآيبارك فيها..الا كله من الـي ماتخاف ربها..طردته من بيته ومن مرته ومنا كلنا...
وليدي وين ديرته الحين وين هو فيه...,
حسبي الله عليتس يا سيوف يالي ماتخافين ربتس..ولآيردعتس شي...
الـرجال ماهو بـخير ...يومين حتى مرته ماتدري وينه..
شآل هم وشال ذنب آخوه وبناته..وآنحاش كأنه مسوي له شي...
عساهـ مايسوي بعمر هـ شي والا يهج ماعاد نشوفه..حسبي الله عليتس يامـ الفضايح حسبي الله عليتس..
.
.
تلك الكلمات المبعثرهـ..
سقطت على رأس ملوك..
كـ
علآمات استفهامـ كثيرهـ..
والمئات من علآمات التعجب..!
.
.
.
مآذا حدث..؟
فضائح..
وتحسباتٍ وظلمـ....؟
مالذي احدثته تلك الـسيوف لتـجعل الـجده هيا بذاك الـهجومـ الصارخ..!
آختفاء عناد مقترن بها..؟
لما..؟
مآهي الحكايه..؟

.
.
.
بـتعثر\وش فيه يا شهد..وش صار بعدي..؟وش فضايحه..؟
آشارت شهد برأسها\مافيه شي...جدتي تحب تقط خيوطٍ مالها داعي..؟
سطامـ بغضب\سـكري هذا الموضوع يمه...كلش ماهو وقته..؟
الجده بزمجره\لآ يمك آذا صار بولدك شي..قل ماهو بوقته بعد..قومـ رح دورهـ..وينه فيه..وش صار فيه..آبتلشنا ب الكبير ونسينـاه....حسبي الله بس حسبي الله..
ملوكـ بصرار\وش صاير.؟
آم جسار بهدوء\يمه ملوكـ آطلعي لـجناحكـ...الـموضوع شوي حساس ومغلق بينا ..
ملوكـ بأدب وهدوء\مرتبط ب عناد...وعناد زوجي...وش الموضوع ب الضبط..؟
آشارت ام جسار براسها ب النفي وب ابتسامه صغيرهـ..
لـتقف ملوكـ بهدوء وترحل من المكان بـصمتٍ موجع لها..,
.
.
.
أشتاق له كثر أشتياق الجد لعناق الحفيد
وأتحمله كثر أحتمال السد موج ٍ يدفعه
.
.
.

رفع مقرن الـجريدهـ بستغراب...
وبهدوء\هـ الرجال استخف والا وش فيه..؟
الظبي بهتمامـ\من يبه..؟
مقرن \ولد الراسي...؟
الظبي تجذب الجريده برقه من يد والداهـآ\وش كآتب بعد..ترى النفس ماهي طيبه عليه...ودكـ ان جريدته تنحرق ونرتاح منه..؟
مقرن بهدوء\من مقاله انه تركـ زاويته...ومكتفي ب ادارة الجريدهـ...وش صاير...وش هـ الشي الي آجبره يسوي هذا الشي..
آبتسمت الظبي وهي تقراء السطور\بسيطه فضيحة المدامـ المصونه تأكد منها..؟
مقرن بهتمامـ\زوجته..؟
الظبي\ايه يا الغالي مو كانت تدير مشـغل من المشاغل المشبوهـ وياسر واجه ب كل شي بس هو ماصدق...تحصله الحين تأكد...وماحصل طريقه الا انه يـسوي هـذا الشي...
لانه لو كمل بـيفقد مصداقيته المزعومه...و..بيكون كاتب من الي آياهمـ..
مقرن بـزفرهـ\هو لو ان مقالاته وحربه مو موجهه ضداً كان دعمناهـ بكل شي...
كل حكيه وكلآمه عين العقل...
يحسسك انه رجال من طراز صلب ومآينكسر...صعب الـمراس..و..صعب انك تجلسين معه على طاوله مستديرهـ..بيحطك انتي في وضعية الدفاع الدائمـ اذا شك بخط سيركـ في النقاش معه..
آشباهـ ب الرجال قليل...شخص يجبرك تحترمينه..لأنه صادق..و..شريف..
قطبت الظبي حاجبها وآمالت شفتيها لـجهت اليسار\ماشاء الله يابو الظبي ماينقصنا الا نصـفصف ابيات الـشعر فيه....
يبه...هو الواجه الاعلاميه الي ضدنا دومـ والي مسببه لـنا شوشرهـ ماتخلص...!
نسيت كل شي...؟
انت اكبر واحد تتمنى هذا اليومـ..وهذا ياسر زاحه من طريقك...؟
آذا كان يتكلمـ عن موضوعات شآئكه المفروض يكون سليم من داخل ومن برى..
حتى آعدائه مايحصلون نقطة ضعف ضدهـ...مثل ماحصلها ياسر
وآجبر قلمـه المشكوك فيه..أنه يـنزل على الورق ويصمتـ الحين...
مو محتاجين لـه اذا كان يـجمعنا مع التجار الـسيئين..ولآ..مع غيرنا الي يعتبرون مـعول هدمـ للمجتمع..
أحنا...مانقارن مع الـغير...!
لو شآف الموضوع من زاويه ثانيه غير الزاويه الضيقه الي كان يشوف فيها..
كان آنتبه أن العاجي يوظفون الشباب العاطلين عن العمل ويستغل هذي الايدي العامله لـبناء المجتمع
مصانعنا حققت لهم نتايج ملموسه على آرض الواقع..
من انتاج ضخمـ يقارع أي انتاج ثاني بأي دوله ويغلبه..
كـل اصحاب الشهادات الـعاليه آسـتغليناهمـ في مراتب همـ يستحقونها ب كفائتهمـ...
يجي هو يغالطنا ويتهكمـ بماضي آضعاف عمرهـ...!
ويقول لنا..أن آحنا الممولين الرئيسين لـسوق السوداء...!
السوق كله مايصنعه الا أحنا...وأصحاب اللعبه وقوانينها ألعاجي ارضيتها الصلبه...!
واذا
آختلت الاسعار في كافة دول العالمـ...يجي هو يحاسبنا...تحت بند ان أحنا أصحاب البلد..!والمفروض مانستغل أي فرصه ضد ابنائنا ...!
هذا سوق...!
مايربح فيه الا الشاطر...ماهو صاحب صلة الرحمـ..و...الولد والعم...!
مقرن بـهدوء\كل حكيك صحيح...ماقول انا وراهـ شي...لكن كان له سطور على خطـها..آوجاع أيتامـ..و..آرامل...وكثير من مشاكل الشارع والاحياء المهمله...
كنت أقراها وآبني من وراها...
صورهـ لهـا الرجل...من آي بيئه طالع..
كذا بياض..!
مـعقوله في آولادنا...شخصيه مآيآخذه في الحق لومة لآئمـ..!
غصب يجبرك تحترمه...
لما كنت قبل كمـ يوم آكلم ياسر عنه...
نفس كلامي حكى....
يقول...الـشخص هذا محـترمـ...بس لو يترك عنه مناطح الجبال..!
آبتسمت الظبي وبتهكم\كلمتكـ يابوي...وبقولها انا بعد مع ياسر لكن بزيد عليها...جسار ماناطح له جبال..الا غمامـ ماطاله..وآخر شي....مثل ماتشوف...
صآر مثل الورق...لما أنفتح الشباكـ...طآر مع الـهوى...وتبعثر..!
.
.
.
أشتاق له كثر أشتياق الجد لعناق الحفيد
وأتحمله كثر أحتمال السد موج ٍ يدفعه
.
.
.
طلت برأسها بـ جناح مناهل..
لـتستغرب..؟
مناير بستغراب\آهب يآكيدها..؟
مناهل ترفع رأسها بصدمه\بسم الله..الواحد يسلم..
مناير تجلس بكرسي المجاور\من متى وهذي جايه تنقش لك رجولك..وآيدينك...؟
مناهل \قبل نص ساعه...
مناير بخبث\لـبتال ...بتال مايحب الحنا..آمحق ليله رومنسيه بتسوينها...بتلبسين البرقع والعبايه النسف على هـ الليله أجل...ليله بدويه...!
آشارت مناهل برأسها بنفي\زواج ولد آخوي بعد بكرا وش فيك نسيتي...؟
مناير تضرب صدرها بخفه\الله يـقلع الشيطان لـسآبع آرض....نسيته...
آشارت مناير لـ عاملتين الاثنتين\تعالي يآمي انتي وهي...
رفعت قميصها لـركبتيها\آنقشو رجلولي ويديني...وآبي لي نقش على صدري..
فتحت صدر فستاني كبيرهـ...!
مناهل بـستغراب\منير يوهــ وش على الصدر صاحيه آنتي..!
مناير تشير بآصبعها لـراسها\تسيفي...شيٍ وراجعٍ لذوقي...مآحد يشاركني ولآآشوفتس انتي وآهلتس تقلدوني بعدين...آعرفكمـ..!
بدت العاملتين بـفك علب الحلوى والـجلوس على الارض لـبدى المهمه..
لـتبتسم مناير بثقه\نسيت..يالله الخيرهـ...أنا شايله قبل ليليتين...آبدو بس ب النقش..والله..الله بنقش..آبي لي حركاتنا..ماشفتها على آحد...,
آشارت العامله بآمتعاض براسها..
لتردف\آذكرو الله أول...ذكر الله زين...و..العين حق..!
لتبدى ليلة نقش الحنا..!
.
.
.
أشتاق له كثر أشتياق الجد لعناق الحفيد
وأتحمله كثر أحتمال السد موج ٍ يدفعه
.
.
.
دلف الباب بهدوء...
تقدمـ بخطواتٍ هادئه..
من ثمـ رمى نفسه ب السرير...
الـجناح مظلمـٍ تمامـٍ...
تذكر جميع الاحداث....
تسابقت كلها ب الوصول لـمخيلته...
آغمض عينيه لـيزيد الظلامـ بجوفه...
وهو يتذكر تلك الـصفعه...التي وصلت
لـقلبه..
لـتحكمـ آمساكها ب آنفاسه...
ورمي تلك الانفاس...
ب الارض...
وتداس تحت آقدامه...
حتى آختنقت...
.
.
.
تشبع من ألمـ...
تشبع...من الـنبذ..
الطفوله بنسبه له...
مرحله عمريه كئيبه جداً...وخانقه...
النضج كذلك...
تقلب ب النبذ..
والان
ينبذه ببساطه...
جسآر...!
.
.
.
جسآر..
آقسم لك بـ الله...
آنها
من كانت تروادني...
من كانت مفتونة بي..
من كانت عاشقة لي..
لمـ التفت لها...
أقسم لك...
ان لآ آكاد آميز ملامحها..
لمـ آشاهدها بعين الشهوهـ..
برغمـ من اني بـ غفلة من الـتحصين...
و
بفترة من الطيش الـمجبر بمرور بدربه كل شابٍ غير محصن..
لكني
لمـ آراء تلك الملامح
الآ
بعينٍ حاقدهـ..
وعين مستحقرهـ..
وعينٍ نابذهـ..
.
.
.
آنت محبة طاهرة احتفضت بها ومازلت..
لآ
تسبب لي بـوجعاً لآ آطيقه..
لآتنبذني من قربك..
فـ الوجع يشتد ..وانت لي نابذ...
.
.
.
تسلل لـعينه نوراً مجاور...
وصوت فتحت بابٍ هادئه...
جـلس بستغراب...
متسآئل ب ستغراب بـمن
تجرء بدخول ل الجناح
و الـدخول لدورة مياهـ الخاصه...
فـ
لآيوجد آحد...
ولآيحق لـكائن من كان
بدخول هنا...
.
.
.
رمى الكاب الذي متشبثٍ برأسه...
على الـطاوله المجاورهـ...
آتبع الخطوات بأستغراب..
لـيتأكد...
بأن تلك الـملوكـ هي من يراها..!
.
.
.
كانت تغلق آزرة قميصها الـبنفسجي العلويه..
منسدلة خصلها الليليه على وجها...
رفعت رأسها لـتبعد تلك الخـصل للخلف...
وزفرت بألمـ كبير معها...
آعقبتها مسحاً بكلتا يديها على عينيها وخديها..
لدمعاً بلـلها..,
.
.
.
ملوكـ بستغراب وهي تتفحص بعينيها الـشخص البعيد نسبياً...
ببحه\شـهد هذي انتي..بسم الله كان شغلتي الانوار .. جالسه بظلامـ كذا!
خرجت من الـحمامـ...
و
آنزلت رأسها
فـتغلق آكمامـ القميص الـانيقه..
من دون آهتمامـٍ يذكر
آرتفع تنفسها بخوف..
ويد دافئه تعانق خصرهـآ...
وبهمسٍ رجولي\ جآبكـ الله..يآ..بعيد..!
.
.
.
تعثراتٍ
من الاشواق الـمكبله..
بليلاً...
لآ نجوماً فيه ولآ آقمار..
حلكة سواد سحبٍ متراكمه...
تراقصت تحت تلك السحب
زخات مطراً
ب
حبات برد..!
يآلله...!
أي اشوقاً هنا مقيده..
.
.
.
شـهقت بـوجعٍ مكبوت..
بآخر زاوية من الحنين
شدهـ الكبرياء...
لـسقفٍ مرتفع..
كـ
بآب السماء..
.
.
.
مآان تغلغل صوته بوجدانها
حتى
وضعت رأسها على كتفه...
بصمت..!
وآطباقٍ تامـ...
هدوء..
لآ
بل قشعريرة آرواحاً مقيده بحبٍ خجول..
.
.
.
آنفلاق شق نوراً لـيصيح..
بظلمة ليل..
آنا الفجر ..فـ...شد عزمـ جيوشك بوقوف او الرحيل..
فـ
لآ
طاقة لك ياليل..
ب
فجراً وليد..
هو انا...!
.
.
.
يريد شدها...
لروحه...
وآغلاق تلك الاضلع عليها...
لآ
يستيطع..
الا ان يسايرها..؟
كـيف وقعٍ ذاك الـعناد والرغبة الجامحه ب الاعتذار
تحت وقع مـيل ذاك الـجسد الـفاتن [ لــ] كتفي...
مآلذي آقنعها ان تعود هكذا ببساطه...؟
وانا..
كنت قاب قوسين او ادنى من آن اشدها ب القوهـ الى داخل تلك الضلوع...
عنيدة هي..
الى حد خيطٍ رفيعٍ من نضج الـعقل الواعي ب تباعات ذاك العناد..
.
.
.
ملوكـ ببحه شديدهـ تحت وقع زخات الدموع..
آبتعدت قليلاً...
فترفض يد عناد آبعادهـا عن كتفه
لو قليلاً...
بكلماتٍ غاضبه..\آنتـ وين آختفيت اليومين الي طافو...؟ماتقول عندي زوجه و آهل...يقلقون علي...؟
ليش ياعناد تسوي لنا هـ القلق كله....؟
انت كمـ مره ناوي ترعبني عليكـ بهذا الشكل...!
قبل بحادث ريان والحين بهذي الحركه السخيفه..
انا واهلك...كـنـا على نار....؟
وين كنت...؟
.
.
.
ما أقول لك :الا عسى الله يعينك..!
على دعاوي {دمعتي باخر الليل,,
أبكي قهر وأقول: ياحظ عينك,,!
ماهزها بعدي وأنا أنهد بي الحييييل,,,!
.
.
.
آبتسم بهدوء \لـو آعرف ان الغياب بـجيبك هنا...كنت غبت وآرعبتكـ..حتى أشوفك بهـ الظلامـ..
آبعدته بـ يديها الاثنتين و تلك الايدي كانت تعانق صدرهـ..
ملوكـ بختناق\آبعد شوي...لو آعرف ان انك ب الفعل كنت بخير مآحطيت رجلي بهـ البيت
.
.
آجبرها على الوقوف بحضرته...
لـتلتهمـ عيني عناد تفاصيل
ذاك الشوق الذي ترفض اظهارهـا له...
شفتين مرتجفتين..
آهدابٍ مبتله...
خصلآت متمردهـ ومبعثره ..
وزفراتٍ صغيرهـ مـتعبه...
.
.
.
بصوتٍ هامس جداً ومتعب الى حد الاحتراق\وين آبعد..آنتي الي اليومـ جيتي..تبيني الحين ابعد..
ملوكـ بهذيان زوجة عاشقه\يومين ..فوق جرحك لي واهانتكـ...آهمال وتقصير بحقوق...وين كنت..وين..تكلم ..آنطق..وين آختفيت يومين..!
عناد بتهدئه لغضبها\سآفرت آرتاح لي يومين ..؟
بتهكمـ صآحبه زفرات لآ آراديه\ترتاح..من آيش..؟
.
.
عناد..صمت بحضرت ...تلك الملامح المبتله..
قد كانت.. كـ..
صبحٍ...آصابه بلل من الـسماء..
تقاسيمـٍ آنثى..
بثوب دمعٍ خجول..
.
.
.
آردفت ملوكـ بعصبيه مكبله بصوتٍ هادئ جداً\ومآتقول لـ آحد..!
رفع كتفيه بهدوء ومن دون مبالة \مين مثلاً آقول له..؟مافيه احد لـه خص في وين اروح الا انتي...!
آردف ب بنبرة جديه لكنها هادئه جداً\وانتي مجبورهـ علي..فـليش تخافين..فـ الي مايحفظني اكون وش يخصك وش يهمك؟
ملوكـ آبعدت يدهـ عنها بتقرف من كلآمه و رفضٍ تامـ ...
فـتعانقها يد عناد الاخرى فتقيد جموحها..
من ثمـ..
آحكمت ملوكـ يدها الاثنتين على يديه كل يداً على حدهـ..
وآبعدتها عن خصرهآ...
لـتشد الرحال ب الابتعاد عنه...
وب الفعل همت..!
لولا..آستغفال سرعة الثواني لـ ملوكـ..
آحكمـ عناد لـف جسدها لـه من ثم رفعها قليلا من خآصرتها ..
لـترتفع اقدامها..قليلاً عن مستوى الارضيه...,
ملوكـ بمفاجئه و بغضب جامح\نزلني...حركاتك حركات مراهقين مايعرفون كيف يعتذرون..؟
عناد \قولي الحين وبعيني انك مجبورهـ علي ب الفعل..؟
ملوكـ بخجلاً عارمـ..شد آنفاسهـآ لـ آختناق بصرحه..,
آردف\كل هـ الخوف..وكسرة هـ العناد الي كان براسك تبين اعتذار مني وتقولين مجبورهـ..لو انك مجبورهـ ب الفعل قـلتي في الي مايردهـ...مو تركضين لـ هنا..!
ملوك بوجع..صمتت..!
ليردف\كذبيني وعيني ب عينك..!
.
.
.
ببساطه...
قلب الطاوله علي..
وآصبحت ب موضع الدفاع..!
.
.
.
آنزلها بهدوء..
وهي ترتجف...ك..طفلاً صغير...
آبتلعت ريقها بصعوبه مبتعده بكليه عن الموضوع برمته\آهلك..خبر آهلك..طمنهمـ..مو تتركهمـ في قلق وتفكير الى الان..
عنادآبتسمـ\آهلي مفروض يكونون متعودين..أنا نظامـ شغلي بهذا الشكل..بس انتي الي مو متعوده الى الان!
ملوكـ ب رتجاف شفايف قتلت الكلامـ بصدرها ب الاجبار لـخنوع لهدوئها
.
.
صمتت...
وآنخفضت عينيها لـمستوى الارض...
لـيستل ذاك الهدب المبلول...
شيٍ ما ب آخر نبضه...
نآدهـ ذاك الهدب لـمعانقته...
لـبى النداء ببساطه..
بطبعه قبلة على آهدابها ...
جزء من ملوحة الدمع سكنة شفتيه وبللتها بـملوحه...
لـيبلل شفتيه بـ آطراف لـسانه...
فـ
يحاول آبتلاع
جزء صغير جداً
من طعمـ الملوحة التي اذاقها لها...,
.
.
.
آرتفعت اهداب ملوكـ ب وجع وبرتجاف صوت\والله ياعناد لو كررت ضربي مرهـ ثآنيه مآرجع لك لـو تقدم لي كل شـي تحت رجولي مارجعت لك..
آبتسمـ بهدوء...\ممممم الحين تجمعين ملآبسنا..مسوي لك مفاجئه حلوهـ كثير..
ملوك معانقه نظراتها بتقاسيمه الـقآتله لروحها..
وآصابعه الحنطيه تعانق خديها وهي تمسح اثار الدموع..,
ببحه\ليش وين بنروح...؟
عناد\آهلي ماعندهمـ خبر لـسا بوصولي...تجهزي وآطلعي ب السياره على مابال ماخبرهمـ والحقكـ...
آردف بعجاله\بطلع لك خدامتين...يشيلون آغراضنا...خذي ملآبسنا كلها...آتركي بس كم غيار لنا ب الفله...
ملوك بستغراب\ليش مو راجعين هنا..
رفع كتفيه وهو يعلن خروجه\ماظن...يالله على السريع..!
.
.
.
أشتاق له كثر أشتياق الجد لعناق الحفيد
وأتحمله كثر أحتمال السد موج ٍ يدفعه
.
.
.
فلك ملتفه بروب استحمامها الانيق مبتسمه لـبتال المستلقي ببجامته على السرير
ويعبث بآصآبعها الباردهـ...\بتاخذي برد قومي البسي شي دافي عليك..يآلله ياقلبي...
آستدارت له فلك وببحه\بتال بصدق..قول لي كلآمـ ماسمعته لغيري...آبيه بصدق بتولي طآلـع من روحك...
بتال آبتسم بهدوء\وش تبين تسمعين يآ مقيدة الـروح بقيود حبك..؟
آبعدة آصابعه التي تشد شعرها برقه ..
بدلع آنثوي بحت\بـتالي....قولي كلمه ماقلتها لـغيري..الله يخليك...
بصدق\حبيبتي...!
فلك بتقطيب حاجب وبخبث\حبيبتي آكيد قلتها لغيري كثير..؟
بتال\بس مآهو بمعنى الكلمه وجزل بحورها...آنتي حبيبتي...آنتي يافلك...
من ثم آردف بصوت رجولي ٍ خالص وعذوبة تقطر ب وجع\
في غيبتگ ما گنّ لـ العالـم صـدور
ولابـه مگـان يضـم غيـر الزوايَـآ

گنت اسمع اللي تذبـل ورود وزهـور
وبغيابـگ آمنـت بـ ذبـول الحنايـا

ما جآگ من لفحـة نسانيسي قصـور
هذي علـى خبـرگ عروقـي"ضمآيـا

تربعـي بيـن الحنايـا / ومشـگـوُر
قصيـد جابـگ مـن بيـاض النوايـا

مگسور خاطر لو ماهـو بــٍ مگسـور
دامگ لـٍ خطّـار الهجـوس العطايـا

ومادام ما لـ الحگي بـ مشاهدگ دور
بسكت وغيضـي بالسگوت الحگايـا

وتلثمـي لا يزعـل الصبـح والنـور
حتى الصباح يغـار مثـل الصبايـا !

إليا نسيـت أتذگـر عيونـگ الحـور
تلقينـي أتخـيـل بــروق الثنـايـآ

أگيد مـا أنسـاگ لـو مـرت شهـور
ويمگـن تنسينـي سهـوم المنـايـا ,

وإذا نسيتـگ حـي / أبگـون معـذور
لمّـا [ تگـذب بالوجيـه المرايـا ] !

يگفي لو إن ذكـرگ متاهـات وعثـور
أنتـي لـٍ ميـلاد السنيـن الهـدايـا

ويكفي لو إن القلب مظلـم ومهجـور
لمحـت لــٍ العمـر برجوعـگ بقايـا

وإن گان جيتي فاقـده قلـب وشعـور
تنحنحـي باقـي جروحـي عرايـا !!









.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\
عن ابي موسى الاشعري رضي الله عنه قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
)ياعبد الله بن قيس الا ادلك على كنز من كنوز الجنة فقلت بلى يارسول الله قال: قل لاحول ولاقوة الا بالله)متفق عليه

قال النووي :سبب ذلك انها كلمة استسلام وتفويض الى الله تعالى واعتراف بالاذعان له وانه لاراد لأمره

قال ابن القيم :ان العالم العلوي والسفلي له تحول من حال الى حال وذلك التحول لايقع الا بقوة يقع بها التحول
فذلك الحول والقوة قائمة بالله وحده وليست بالتحويل
فيدخل في هذا المعنى كل حركة داخل الكون وخارجه
حركة النبات والفلك والحيوان والطبيعة والنفس والقلب والمجرات وماخفي عليها
والقوة على تلك الحركات =(الحول)
ولهذه الكلمة أثر عجيب في تحمل المشاق والدخول على الملوك وركوب الاهوال ودفع الهم والغم والحزن والفقر والديون
وطرد الشيطان والوسواس
قال عليه الصلاة والسلام
[لاحول ولا قوة الا بالله دواء من تسعة وتسعين داء ايسرها الهم]
.
.
.
للقاءٍ اذا كتب الله لي عمر يومـ الاثنين..=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 10-01-11, 07:51 AM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد41..
.
.
.
مدخل..

الا يآطير كم غرّك عــلــى حدْ الـســمآ ســمّآر
.....وكم خآنـك مـن أحبآبـك كريـم وصحـت مـن دونـه !!

غسلت آيـدك مـن آصحابـك ورقصـت الآمآنـي زآر؟!
.....تبي تعرف من اللـي طآح, ومـن اللـي تأثـم ظنونـه؟!

تـعآل أعـلـمـك كيــف الحـنـيـن الـيــآ غدآ مـسـمآر !
.....وكيـــف الليل لادكه وبلّلْ { دمعـــك جفونه!!

تعآل أعلمـك كيف الحبآيب لآغدوا كفّآر
.....يصرون الوفآ ملح وعلى جرحك يذرونه !

تعآل أعلمك كيف الغيآب اليآغدآ جبّآر!
.....وحط أبـهآمك بحلق الودآع وصكت سـنونه!

تعبت أدري ! رموك أدري ! على بسآط الوجع زوّآر
.....جفوك وهمّك البآرح على دمعك يحدّونه!

وأنــآيآطير من خـيّر شـقآه من الشقآ وأختآر
.....يـجرْ الآه من جب الحنين وتشرب عيونه !

وأنــآ صوت الحصآد اللي بكى في حنجرة بذّار~
.....تعدآه االمطريسأل عليه وروح بدونه !!

ووأنـآ هـآك البسيط اللي زرع.. سدر وحمآمه طآر
.....وشـرّع كـل آهآت الغيـآب ونآحت غصونه ,/

وأنـآيآصآحبي مولى الحنين وربعه الفجّآر
.....يسنون الوتد هم / وعلى صدره ييدقونه ْ

يمر الريح في جوفه غنآوي و يـحِدى مزمآر
.....ويبكي دآخله طفل وتمنى لو يهدنونه ×

وأنـــآ اللي كسّر شدآده بـرجوى صيدته للنآر
......طفت نآره وضآع اللي رجآه وكلت ـ مـتـونــه !

وأنآ يآطير لو تسأل عن اللي صآر أو مآصآر
......تـعــآل وشوف بعيونك جزآيه كيف يـوفـونــه ؟!

حملت أوزآرهم طيبه وعآبوا حملي الاوزآر /
......تعشوآ لحمي البآرح ولآزآلوا يلوكونــه !!

على كبر الخوي لآطآح.. تجي كلمـة (أفـآ) منشـار
..........وتبكـي المرجله صـآحب قصرثـوبــه عـــن ردونـــه

واذآ يآطـير غــنوآ لـك عــلى حد الـسـمآ ســمآر
.......تعوذآ همك لربـك .. تعوذآ لآيغنونه


.
.
بدايه..
صبآح الـيآسمين على الارواح المحبه والقريبه من القلب..,
آم الوليد الله يسعد روحها ...قآلت لي ان الغوالي يفضلون ان الـ بارتات تكون صبآحيه...
خصة منهمـ الـحبايب [فجر الامال_ام الـشهد]
آنتمـ غالين وتستاهلون كل المحبه والـتقدير...
لـذا ..ومن بآب...طـلباتكمـ آوامر...
فـ البارتات راح تكون بذن الواحد الاحد من الان صبآحيه..
نستثني منها اذا حدث لي ظرف أخرني او تواجد [الكنق] بنـصف الخط..=)
.
.
.
بآرت اليومـ خفيف ك النسمه الـعابرهـ...لكن...يحمل بين سطورهـ...مفتاح لـ آكشن قآدمـ^^
.
.
.
.
لي عوده لردود العابقه هنا
.
.
لآتلهيكم الروايه عن الصلاة بوقتها..
.
.
.
الجدهـ ببحه\طيب عطنا خبر..قول انك بـتغيب كمـ يومـ...والله يآ آمك من هذاك اليومـ وانا قلبي شآبن نار..وماطفى..,
عناد بضيق\حصل خير..
سطام بثوره\حصل خير...!الحين تآركنا بهذاالشكل وتقول حصل خير...وين كنت هـ اليومين..لن ابو فيصل يقول عناد مقدمـ استقالته من الـوظيفه من كمـ شهر..!
كيف مقدمـ آستقالتكـ..؟
من متى وانت تارك وظيفتك وعشان آيش..!
مآتكلمـ...!
عناد بصدمه \يبه..رايح مكلمـ العميد ابو فيصل...!بزر انا ضايع وتبلغ عني عشان يدوروني..؟
سطام بحزمـ\آيه بزر..!
عناد بشد آعصاب ومحاوله لكبح غضبه\لآحول ولآقوة الاب الله..
سطام بجديه\لـيش تارك وظيفتكـ..كل شي الحين واضح بس انتظرك تتكلمـ؟
عناد\مآصارت تناسبني بعد وفاة رعد..يدي ماتضغط على الزناد ب الوقت الصحيح و ب المكان الصحيح...ف..مانفع لـهذي الوظيفه خلآص...
سطام بشده..شد كف عناد وضغط على باطن اليد بقوه..\يدك مآفيها شي...تـلعب لك على دكتور هذا مجاله...آنا بنفسي متأكد من فحوصاتك والتقارير عن يدك!
رفع كتفيه بغير مباله\يمكن النفسيه تلعب دور..!
سطامـ\لـعب الـمراهقين والطايشن...انت مو منهمـ...وفوق هذا انت متزوج والحين مطالب من زوجتك بحقوق كامله...ماهو تغيب عنها يومين وتجينا البنت بهذيك الحاله...
بينكمـ شي آصلحوهـ ...؟
و ..
وظيفتك ما خذتها ب الساهل حتى تتركها بهذا الشكل.. انا بكلمـ لك ناس..وبترجع مآكأن صار شي..وبطلع لك تقارير طبيه ب فترة غيابك..
آشار عناد برأسه ب النفي وبحزم\خذت قراري خلآص..الـوظيفه ماتناسبني الحين ..
سطام بحزمـ وبصوت حاد\عنـآد...لآ...تزيد الناقص..!
الجده بتدخل\يمك وظيتفك زينه...وش بتصرف على بنت الناس منه...بتفتح لك بيت وبجيك عيال من وين بتصرف عليهمـ...السماء وانا امك ماتمطر علينا فلوس...
آستغفر ربك بآبوي وصل ركعتين واترك ابوكـ يزين امورك..
عناد \آصرف عليها من حرام...كيف آصرف عليها من راتب انا ماستاهل اخذهـ..القناص نقاط قوته في تصويب الهدف...كيف تبوني ارد عليهمـ اذا آختبروني ب اختبارتهمـ الدرويه المفاجئه..و..آكتشفو هذا الشي...؟
سطامـ\يـدك مافيها شي....وبناخذ لك استشاره اذا تبي..لكن تترك وظيفتك هذا المستحيل بعينه...سآمعني...
وقف عناد بحده\انتمـ تتكلمون بموضوع انا فرغت منه وخلصت من فترهـ...انا طالع انا و زوجتي من البيت بـسـتقر بفلتي ...
الجده برفض تامـ وهي تلحقه بعكازهـا\وين يآمك...لآماتطلع من هنا عشان مسودة الوجه والي صار ...
يـ عناد انت الداخل..وكل الي هنا طالعين..وين بتروح وتخليني وراك..
قبل عناد يد الجده بصدق\يمه الله يخليك لي..وين بروح يعني..قريب بيتي...اذا آشتقتي لي دقي على ب جوالكـ..مآفيه بعد...كلها خمس دقايق...واناهنا..
والله ان نفسي عايفه البيت ..
والحين واقف عندكـ..وانا آحس بجمر تحت رجلي...جسـآر يمه ماعاد بيطيق يشوف وجهي...
سطامـ بحزمـ\وش هـ الكلامـ...انت اخوهـ...وهي الي كانت مـخطيه وهي الي عليها اللومـ ماهو انت....
غـلطك انت انك ماخبرت احد..وهذا ماهو بغلط الاكيد ان انت تبيها تتعدل و تصون نفسها...
بس عمر ذيل الكلب مايعتدل...مآلك طلعه من الفله...
الجده بصرار تضغط على يدهـ المحتضن كفها\مالك طلعه...خلآص يابوي بنصفي الي بينك وبين اخوك بعد كمـ يوم بس بنترك النفوس تهدئ شوي....
آردفت\وجسآر يآمك مآيطلع من جناحه ابد....الخدمـ يدخلون عليه غداهـ وعشاهـ..ويرجع لنا ماكل شي بسيط مره منه...مادري وش الي صالب طوله هـ اليومين...الاكيد انه بس الماء...
لآتـزيدها علينا انت بعد....
آبتسمـ بهدوء وقبل رأس الجده معتذر ...\حسمت آمري...و..أول وتالي..انا بـرجع اسكن بفلتي...عن اذنكمـ...
سطامـ ببحده\يومين وترجع لـ هنا...لآ..تخليني آروح لـفلتكـ..و..آسحبك قدامـ زوجتكـ لـ هنا...
آبتسم بهدوء وتهدئه للوضع\تصبحون على خير..!
آدار نفسه للخروج...
وتسارعت خطواته لـتخرج من الجناح الجده...
و
تتوسط الـاستقبال..
سمع همهمة فرح..
وآستقبالاً حافل...
من آثنتين كانتا مفترشين الارضيه والعابهمـ المنثورهـ...
لـتبدى الخطوات تتسابق..
لـحضانه المفتوحه...
درر ويد عناد اليمين تطوقها\عمو..مرهـ طفس...انا نمت ب غرفتك...بابا وماما مايسمعون كل يوم اطق الباب..مايسمعون كله نايمين...خلآص..انا ابيهمـ
وسن ويد عناد اليسرى تطوقها\بآبا...و..ماما ياغبيه مسافرين..هيا قالت كذا..!
درر بنظرات حاقدهـ لـوسن\آنتي مآتفهمين بابا فوق..آنا سمعت صوته لما دخلو له (الـيمي) اليوم..ماما آمكن تعبانه...وكذا نايمه ...!
تحركت درر بطفوله لـتمثل دور النائمه على كتف عناد...
.
.
.
آخترق يا وجع...
براءة القلوب اخترق...!
صرير بابك القديمـ...
يشرع ب الوجوه الـصغيره
أتكئ ..
على الـيتمـ القادمـ..
أتكئ..!
.
.
.
وسن تدفع كتف درر ببراءهـ\ماما ماتنامـ كذا..ماتعرفين..وبعدين ماما مسافرهـ..آنا شفت الشناط تبعها امس مع نينا..طلعتها برى..
درر\آف منها ياعمو هي ماتفهمـ..ماما نايمه فوق..لو بتروح بتاخذك معها ..عشان انتي صغيره ..
وسن\انا مو صغيره انا مثلك..!..وبعدين انتي بعد بتروحين بتجلسين هنا بس لحالك..
درر\بابا هنا...و..بابا سطام هنا...و..عمو...و..شهيد..آنتي بس روحي عشان ب لليل ماتبكين وتصحيني...
من ثم اردفت وهي تعلق كلتا يديها برقبة عناد\صح عمو هي نونو يبي لها حليب وآنا كبيرهـ ابي لي عريس..!
.
.
.
آبتلع ريقه بصعوبه...
يآلله..!
اي..خريفٍ ينتظركمـ يا بتلات ورداً رقيق..
ألمـ..وعذاب ضمير...
ينسكب بمعدته..
يشعر بـ به..
كـ آعصار يبتلع وجدانه..
.
.
بـصعوبه\عريس..!
وسن\بس عيب..؟
درر\هيآآآآآآآآآآآآآآبآآآآآبآآآآآ..!
آفتلت بغرابه حضن عناد لـتنطلق لـذاك الواقف بـشموخ بـ الدرجه الاخيره من الدرج..!
من ثمـ تتبعها وسن...بقفزاتٍ طفوليه عارمه...
فـيتعانق الاثنتين ويحتضنون قدميه..
مطوقينها بكلتا يديهمـ...و..بضحكاتٍ مغيبه...!
.
.
.
تعال نحسب..يآ..زمن..!
1×1...يساوي كمـ..!
1..!
نطرح من الواحد واحد..!
بـنخلف فيه الـحقيقه..
و..بتفتح لي يدينك...؟
بتقول..مافي يدي شي..!
ليه..؟
والعمر...
والايام..
والجراح..
وهذيك الشرفه...الي بآعلى الغيمـ...
آحلآمي...وآمالي...
وسنين من الـحساب ضآعت بطرفة عين..!
آحسب..
آحسب..
لآتضيع الحساب..!
.
.
.
درر بقفزات صغيره و آحتضان لكف والدها\انا آقولهمـ انت فوق..بس وسن تقول لآ...بابا آنزل..!
وسن تشد يده الاخرى\بآبآ..وحشني..البارح درر طقتني تقول لآتبكين..و..آنا ابكي ابيك..وابي ماما...وينها ماما..بابا آنزل!
.
.
.
بآبا آنزل...
شف اليتمـ كيف يطق الشبابيك..؟
باب آسمع...
آنين الـدمع...وملحه...
بآبآ..آبسئلك..؟
وين الدروب الي ضآعت فيها [ماما]...!
بآبآ ..جاوب..؟
هي بترجع..؟
بآبآ ..قول..آيه بترجع؟
حتى آنتظرها بـكل ميناء..!
.
.
.


آرتفعت عيني عناد...ب..آخر جملة الـاسئله الطفوليه...
لـتلتقط عينه الـشموخ المترنح..
عينيه مجمدهـ تماماً..
بـ..آرضية الـاستقبال الرخاميه..
شآحب...
لـ آعلى سلمـ الـضيآع...
تقاسيمه..موحشه..
كـ..
مرايا منكسرهـ..
كـ
مدينة كبيرهـ....سآكنوها بغير ملآمح...
لآ
تـحمل آرصفتها الا الضياع..
.
.
آرتفعت عيني جسار لـتتوقف بـ عين عناد...تماماً..!
ثورة لومـ...!
نار آقتصاص..!
ضربات موجعه لـ مكان الجرح...!
كلماتٍ مغمسه ب الابتعاد...!
.
.
كل تلك دارت براس عناد...؟
لـيسكتها جسار بتجاهل التامـ...و...الابتعاد بنظراته لـطفلتيها..
المتشبثه به...
كـ الـقواعد الثابته..
التي تجبرهـ الان على الوقوف...
وكـ
سلمـٍ من الـرحمه الالهيه ...تمنحه...فرصة الـوقوف قليلاً...
فقط قليلاً...
لـ بث الاوكسجين لـصدرهـ...
.
.
.
نزل بجسده قليلاً...
لـتستقبله سيل قبلاً كثيره من الاثنتين...
لوماً وعتب..من درر..
و
عبراتٍ هامسه من وسن...
.
.
.
درر\حبـيبي بآبآ..آنت زعلآن..؟
وسن\بآبآ قلبي..آنت متضايق..؟
طبـع قبلتين بآردتين جداً...
كـ صقيع تماماً...
من ثمـ آبعدهمـ عنه ب جفوهـ...ظهرة علآنية آمامـ عيني عناد المراقبه..[ب] وجع ..
خطى بخطواتٍ هادئه لـيغادر المكان...
فـ يتوقف تحت كلمات عناد الهامسه\مآلهمـ ذنب بشي..آنتبه تجرهمـ بخطاهـآ؟
صمتٍ وتجاهل مطبق...
من جسآر...يعصف بشدهـ بعناد..,
لـيرحل من المكان..,

.
.
.
راقب بعينه رحيل سيارة جسار من المكان
من ثم
آغلق باب سيآرته ..
و آدار المقود بهدوء\مآنسيتي شي..؟
ملوك \لآ..خذيت آغراضنا المهمه...
حرك رأسه بهدوء\مو مشكله اذا نقص عليك شي بجيبه لك..
تحركة السيارهـ حتى خرجت من الحي الهادئ جداً..
ملوك ببحه\مآتأخرت كثير عند آهـلك...؟
آبتسم وعينه تنتقل لـمرئاهـ الجانبيه لمراقبة السيارات\آنتي ليه حاطه لي هـ الاستقبال الحافل...
آهـلي ماكانو يفقدون كثير غيابي...او..ب الاصح متعودين ..آنتي لـخطبتي النظامـ..
تحركت ملوكـ بخفه لـتضع ظهرها ملآصقاً لـشباك السيارهـ ومتوجهة بهتمامـ لـجهة عناد\غياب يومين ومايفقدكـ آحد..آكيد تمزح علي..كيف ماتبيني اقلق بهذا الشكل..عناد...آنت الحين متزوج..لآتنسى هذا الشي..لآتعيشني برعب..وبعدين انت تقول لي مسافر توسع صدرك ..؟
آبتسمـ\انتي ليش لحوحه بهذا الشكل...
من ثم اردف كي يغير مجرى الحديث ب الكليه\شوفي بنطلع من هذا الشارع..شفتي الاشاره الي بنهاية ...تاخذينها على اليمين..بعدها بندخل الـحي الي موجود فيه بيتاً...قريب من الاهل..و..بمكان هادي جداً..
.
.
.
كٍثر [ ماجيْت بشٍكُي لٍك كثُر ماضقًت بسنَِينْي
كثر عبرة تخاويني بسبـّـة .. واقعٍ عشـته
.
.
.
تطل من شباكها الفخمـ والعريض...
لـتتاكد من وصوله الدائمـ و المبكر
الى القصر...
منذو آيآمـ عديده تتأكد...
.
.
.
آغلق باب سيارته ب خارج السور..
ونزل لـتفقد الـمشاتل الصغيرهـ
للورد الموضوعه حديثاً...
مع اغلآقه لـباب...
التقطت عينيه تواجدها ب القرب من الشباكـ..
منذو الامس وهي تطل من ذاك الـشباكـ..
الـم يـراها..
يفضحها ظلها كمـآ الان وهي خلف الستار الفخمـ...
تجاهلها قليلاً...
وتوجه آهتمامه لـعامل الـمشرف على التنسيق العامـ لـحديقة القصر....
آلقاء ياسر عدة ملآحظات صغيرهـ على المشاتل الـخارجيه للقصر...
و
تنسيق الحديقه الداخليه الحديث..لم يعجبه...
دون الـمنسق ملآحظات ياسر من ثمـ ذهب....
آنحنى يآسر لـمشاتل الصغيرهـ لورد..
والاحجار الملونه..المزين بها الاحواض ...
آخذ لـه حجر...
من ثم التفت لـيتأكد من وقوفها ب نفس المكان..
من ثمـ رمى الحجر بشدهـ
ليعانق الزجاج الفخمـ لشباكها..
ويحدث شرخ كبير به بصوتٍ قوي..
.
.
.

قفزة رهف برعب لـجهة الاخرى وبخوف\همجي ..همجي...!
من ثم أردفت بتمتمه وتسميه ب الرحمن..
فتحت ام عساف الباب بخوف وبستغراب وتسائل\الصوت هذا الي قبل شوي من هنا...؟
آشارت رهف بخوف\ماما...من ياسر كان تحت وآكيد لمحني عند الشباكـ... رمى حجر علي وجاء في الشباك...!
آردفت بعد ابتلاع ريقها\همجي ..همجي..ودفش...
ام عساف بصرامه تغلق الشباك وتحكمـ اسدال الستائر الـفخمه\لآ ..مو همجي..انتي كيف تطلين من الشباكـ...والناس ماليه الشارع مثل ماتشوفين...آقل شي سواهـ هذا الشي...
تبينه ينتبه لـوجودكـ تطلين ويبتسمـ مثلاً...زين اذا ماكلمـ عبدالمجيد..الله يستر بس..
رهف برتباك\بس كنت أتاكد من وقت رجوعه و وقت مايطلع من البيت...لـيش يـسوي هذي الحركه...
ام عساف تجلس على السرير وتشدها برقه\زوجكـ من النـوع الـعصبي حتى لـو آعطاكـ وجه هادي وريق حلو...لكن أبداً لأتامنين غضبه وانتي مسويه شي خطأ...
رهف تعتصر اصابعها بخجل\والله العظيمـ ماتوقعت يشوفني..كيف شافني...الـشباك مايعطي امكانيه ان الي تحت يـشوفكـ...
ام عساف\لآ حبيبتي اعطى امكانيه..والدليل تصرف ياسر....آكيد انه كان لـامحك قبل ومعديها لكـ...والدليل انه اليومـ فقد اعصابه خلآص....
لآتقيدين الرجال بهذا الشكل...حطي لك الحدود الـواضحه...وخلـيه هو الي يدور عليك ويتصيد شوفتكـ...
رهف ببحه\ماما طيب هو شافني خلآص....
ام عساف بآبتسامه صافيه\قولي مو آنا اذا سئلك...آنكري...قولي الـخادمه الـفلبينيه الي عندك دومـ تطل من شباكي..وهي الي خبرتني ب الي صار...
وهاتيه بريق حلو وب اسلوب اعتذار..بس خـلي اعتذارك اعتذار وحده واثقه مو موحدهـ مهزوزهـ ...بتعطينه وقتها زاوية شك من الي شافه...وبتربكينه...
آهمـ شي...الشباك هذا لآتفتحين ابد...فآهمه...
آبتلعت ريقها\ماما يآسر شكله من الي تعامل معهمـ صعب كيف يفلت اعصابه بهذا الشكل وأحنا بمرحلة ملكه وخطوبه المفروض يكون ب حسن آوقاته الحين..مو يرميني ب الحجر...!
قطبت حاجبه ام عساف\رهف ...هذا زوجك..وانتي من محارمه و من وجه....تطلين من الشباك تبينه مثلاً يـتبسم لك ويرمي عليك بوكيه ورد..!
يآسر من النوعيه الي دمهمـ حار...ورجال بـحق....
هو لـو نبهكـ ب آسلوب ثاني ممكن يكون آحسن ...
لـكن انتي ماتركتي له مجال...أكيد كنتي لآصقه بشكل دايمـ..هنا....
الرجال مايحب الـحرمه الي تكون خفيفه..يحب الثقل والسنع...لآتحسسيني بأني آهملتك في هـ الناحيه...
آشارت رهف برأسه\لآ ماما...أن شاء الله مايكون خاطرك الا طيب...ويآسر..والله لآخلـيه يـتشفق شوفتي ومايطولها بعد اليوم...
آبتسمت ام عساف و وقفت...\الـمهمـ آنك تنكرين كل شي...وتجاوبينه بآسلوب العتب الـانثوي...مو بآسلوب ثاني معه....
آذا شد معكـ...آرخي...
الله يـوفقك معه...قـلبي منفتح له ومنشرح بشكل ما تتصورينه...
وقفت رهف و برقه قبلة خد والداتها\ماما والله انا قلبي احسه يطلع من صدري من كثر مايدق اذا لـمحته بس....
ابتسمت\الله يجمعكمـ على خير...ويجعلكمـ لبعض قرة عين
آبتسمت\طيب ماودكـ نطلع لـسوق بكرا...ترى ناقصني كثير مابديت فيه من الاساس...
آشارة ام عساف مبتسمه\ان شاء الله بكرا الصباح نطلع...تصبحين على خير..,
رهف بآبتسامه\وانتي من آهله حبيبتي..,
.
.
.
كٍثر [ ماجيْت بشٍكُي لٍك كثُر ماضقًت بسنَِينْي
كثر عبرة تخاويني بسبـّـة .. واقعٍ عشـته
.
.
.
توسط يآسر الـصاله..
لـيفاجئ من فلك الصغيرهـ تضرب آيدي سنا..وبـحده\عيب ..عيب..كذا عيب...!
يآسر شد فلك من شعرهـآ المرفوع والـمجدول لـاخر شعرهـ ومربوط بـربطه ب لون الابيض..
فلك\اي ..اي عمي...أي...تعورني...
يآسر بشده\ليش تطقين اختك بهذا الشكل...ها يافليك..؟
فلك تبعد شعرها بيدها الاخرى\تشرب العصير و وسخت ملآبسها شوف...وامي تقول ياويلك ان وسخت لـبسها
يآسر يمسح يدهـ بمنديل\الله يقرفك انتي وهـ الشعر الي كله زيت...وين امك..تجي تحممك...أف...
يآسر جلس ب الكرسي القريب...
لـتجلس فلك فوق الطاوله بقربه\هذا يخلي شعري طويل وكثير...حتى البنات كلهمـ ينقهرون من شعري...انت أساساً ماتفهمـ...
يآسر بتهكمـ\ب الحيل..!
آردفت فلك\هذي زوجتكـ رهف بتجي تعيش عندنا ولا وين..
آحتدت تظرات ياسر \انتي يا الملقوفه ليش تفتحين مواضيع اكبر منك...وش دخلك تسكن هنا او ماتسكن هنا
فلك تبعد الخصلات لخلف اذنها\ لـئن امي تقول اكيد ياسر اذا تزوج بـتجي هـ المدلعه وتآخذ كل شي...!
حرك رأسه بصدمه\من المدلعه..؟
فلك ترفع حواجبها وبخبث\رهف..!
تجاهل ياسر حديث فلكـ..و..آبتسم لـ سنا وشربها في بقايا العصير...
شدها لـحضنه...وقبلها بـمحبه\شوفي آختك وش حلآتها تشرب عصير وساكته..ماهي فضيحه مثلك..
فلك\آمي وخالتي ينقشون ب الحنا فوق...بيحضرون زواج ولد اخو خالتي مناهل..
ياسر بمقاطعه\شوفي فلك شرايك تروحين تجيبين الـ بتوب تبعي..شوفيه على الـسرير...
فلك اشارات بموافقه من ثم همت بـحمل سنا..
ياسر\اتركيها ..ب العب معها شوي..
فلك حركت رأسها ب النفي\امي تقول لآتتركينها بيدين الرجال بعدين تتعود عليهمـ..!
دفعها برقه\روحي بس لـ آشوتك برجلي..روحي جيبي الي قلت لك عليه...يآالله
فلكـ تشد سنا من حضن ياسر وبشدهـ\روح انت ...مب رايحه...مسوي فيها قوي علي...بكرا نشوف اذا بتصير قوي على المدلعه..!
وقف ياسر بـحده وشد اذنها لـتظهر صوتها بألمـ\مين الي يقول لك هـ الحكي...؟
فلك بوجع\اي أي...امي تقوله لـخالتي خلآص خلآص بروح اجيب لاب توب..
تركها بعصبيه \روحي بس انتي واختكـ..وقولي لـ آمك ياسر بيقص لـسانك قريب ويطلعك من جناحك وبيوسع جناح المدلعه فيه...
حملت فلك اختها وتوجهت بخطوات مرتعبه لـطابق الثاني
غرق مقرن بضحكه وصوت عكازهـ يرن بـ الـصاله...
يآسر بحراج\سـمعت يبه هـ المناير وش قاعده تهبب..هذي وما بعد اجتمعت ببنت عبد المجيد ببيت مسميتها وخالصه..ولآ...وتتكلمـ قدامـ بناتها...وش آسوي فيها هـ الـحرمه..؟
مقرن\لآ...وبتكويها الظاهر حرمتكـ...الله اعلمـ ان عبدالمجيد...مرفهه بزيادهـ...والـبنت على كلآمـ مناير من دلعها الزايد مآتحط حتى الكريم بوجها..يجون لـها خدامات ويحطونه..!

قبل رأس مقرن وآنتظر مقرن يجلس..
ليجلس ياسر بجوارهـ...
يآسر بهدوء\من جدك يبه هـ الحكي...لآ...الـبنت صحيح فيها دلع لكن ماهو بمبالغة مناير...,
مقرن آشار برأسه\الـمهمـ ان الله يوفقك معها وتجيب لنا الذريه الي اسئل الله صلآحها وتملى علينا هـ البيت..
آبتسم ياسر بـهدوء...
وركن ظهره لـكنبه براحه..,
من ثم شد جهاز التحكمـ ب التـلفزيون..
مقرن بـ تسائل\وش صار على مشروع مصنع الحديد الجديد..؟
يآسر آنزل الجهاز وبهتمامـ\مثل ماتحب يبه...راح نفتح فيه باب لـتوظيف..وخذينا كمـ شريك من العيار الثقيل..وظفنا كمـ جريدهـ لـحمله اعلانيه ضخمه معه..كل شي مرتب ومنظمـ..
مقرن بهدوء\لآزمـ ندخل جريدة جسآر بـ هذي الحمله...الجريده معروفه بمصداقيتها...وشفافيتها...جسار وحده حمله آعلاميه ضخمه لـ آي مشروع...,
قطب حاجبه ياسر بستغراب\بـس جسار آنهينا وركناهـ ورى الكواليس...وش نستفيد الحين منه..آنت ماقريت مقاله الـجديد..؟
مقرن آشار برأسه\بنعطيه استراحه...يـجمع فيها شتاته الي ضآع...وبعدها بنظمه لنا...انت مصدق ان جسار يـركن نفسه بـ زاوية المجتمع...ويـسكت..
ماتعرفه بعدكـ...أذا قلت ايه...
الوقت هذا لـه خلوهـ لنفسه....وآعادة حسابات ...وتسكير اوراق بتواريخ قديمه...
من غير مبالاة تذكر\مايفيدنا بشي...كـسرناهـ من داخل وانتهينا...مثلاً بيرجع يفتح لنا صدرهـ...ويرحب فينا...وإحنا الي سبب كسرهـ...هو اساساً معارضنا من قبل ف كيف الحين؟
مقرن\لآ...جسآر خطه واضح ب معارضتنا...هو عارض خط الاسعار الي إحنا متخذينها....
ومعارض الـسوق الي إحنا مترئسينها..
آذا شدينه لـ ناحيتنا...
وطبطبنا عليه...
وخبرناهـ بمشروعنا الجديد...راح يغير موقفه....موقفه اساساً مبني على اشياء معينه...نوضحها لـه...ونشوف ردة فعله...جسآر بغض النظر عن هجومه الدائم علينا...الا انه..من طراز نادر...خامته غاليه ومطرزهـ ب خيوط من ذهب..
يآسر بـحده\يبه كشفنا لـه لعب زوجته ب اعراض المسلمين....تبيه الحين يتقبل منا شي..وهو عارف ومتأكد بأنه آنكسر قدامنا بـهذا الشكل الكبير وانه مستغفلته زوجته كل هـ السنين...جداً صعب...وبعدين انت مرهـ قلت لي بتكسبه حبيب...لآيكون بهذي الطريقه....لآ يبه....آحب اقولك لآتعب نفسك في رهان خاسر...جسار يفضل يموت ولآيحط يدهـ بيدينا..أنسان معقد وصاحب مبدائ فاضيه...مافيها الا كلآم رنان...ومثل الي يقول...نسمع صوت الفناجيل ولآنشوف قهوهـ..
آبتسم\آنت الي لآتتهاون بـهذا الشكل بـ خصمـ لك...وخآصة اذا كان من هذي النوعيه...
هذي النوعيه يآبو عبدالعزيز..مواقفها ثابته...و..واقفين مثل النخل...
لـو يموت....يموت واقف...بشموخ..وبعزه وبكرامه...,
وخير يآزوجته واستغفلته بـشغل خسيس ودنيئ مثلها...تعتقد انه خلآص بـيعلن استسلامه بعد هذا الموقف...آنتظر لك وقت وقيس كلآمي واحفظه...أذا ماشن حمله كبير مثل اسمه على الـفعل الدنيئ الي سوته زوجته...وبدى فيها....
فـ البياض الي فـي لـحيتي ماحنكته السنين..!
آبتسم يآسر وبستغراب\ونرجع نكسرهـ من جديد اذا قرب من خطوط العاجي الـحمراء..!
اشار بيدهـ بآالامباله..\نكسبه آفضل...من نكسرهـ...
التفت لـجهه الاخرى متجاهل نظرات ياسر المطالبه لـه ب المزيد من التوضيح.
.
.
.
كٍثر [ ماجيْت بشٍكُي لٍك كثُر ماضقًت بسنَِينْي
كثر عبرة تخاويني بسبـّـة .. واقعٍ عشـته
.
.
.
آغلقت الـسماعه وآعتصرت الـمنديل بين يديها ب ألمـ...
سطامـ بهدوء\وش عندهم.ـ.
ام جسار\يبون الملكه الخميس هذا..ومستعجلين ب الزواج كثير...
سطامـ\نـملك شهد في الظروف هذي..مستحيل...
آم جسار\ماحد يدري بمصيبة سيوف...وماهو لآزمـ نلفت احد لهذا الموضوع...بنترك الامور تمشي بمستواهـا الطبيعي بنفرح ب شهد...والايام بتجبر قلب جسار بزوجه صالحه تستاهل وتحفظه
سطامـ\جسار الحين جالس يخوض تجربه لـها تبعاتها النفسيه عليه وعلى بناته...وتبيني افرح ب شهد مستحيل...فاهمه مستحيل في هـ الظروف...
ام جسار تمسح دموعها و بصرار\لآزمـ نطلع من هـ الـحلقه....ليش نتركها تطوقنا وتخنقنا...انا بعد كم يوم بكلم جسار بأنه لآزم اخطب له وازوجه...
وبسرع وقت....ماراح اتركه بشكل هذا ولآ راح أتأخر انه يغرق وانا بيدي شي..
سطامـ\زواج جسار في هذا الوقت ماراح يحل المشكله الا بيعقدها...خاصة انه بمرحلة الصدمه ولسا ماتجاوزها وماراح يتجاوزها في ظل سنيتن على اقل تقدير...تفهمين مرحلة صدمه نفسيه له...وصدمه كبير ماهي بهينه...
آشارات رأسها بنفي\بيتجاوزها ولدي وآعرفه...ولدي جسار مايهتز ولآيضعف ولآينكسر عودهـ ان شاء الله بيقومـ بحموله وبيطلع من جديد...
آبتسمـ بتهكمـ\لآتفتحين له الموضوع...حاولي بس تخلينه على الاقل يتكلم معنا..,
شدة عزمها\دعوات الام مستجابه...لآتنسى هذا الشي...وربي بيطلعه من محنته هذي وانا متأكدها انها آختبار وآبتلاء له...
سطامـ\آنسي الموضوع..!
.
.
.
كٍثر [ ماجيْت بشٍكُي لٍك كثُر ماضقًت بسنَِينْي
كثر عبرة تخاويني بسبـّـة .. واقعٍ عشـته
.
.
.

دلف باب الفله الداخلي..
فـتدخل ملوكـ بخطوات هادئه...تحت كلمات عناد
عناد\المطبخ على يمينك..غرفة الـحريمـ...الصاله هذي هي...
الـمقلط والمجلس بـ الجهه الثانيه...غرفه لـضيوف تحت...
بجهة اليسار...
ثلآث غرف نومـ وصاله صغيره وغرفة خدمـ ب الدور الي فوق..مثل ماتشوفين فله صغيره وعلى قدنا...
آبتسمت على ذوق الديكور الـراقي\ذوقك حلو..ب الديكور...
جلس بـ الكنبه الـمواجه لـه\الفله نظيفه ومرتبه وماتحتاج الا كمـ غرض بطلع اجيبها...كنت قبل كل ثلآث ايامـ متفق مع كم عامل يجون يرتبونها وينظفونها...
بس غرفتنا حطي عليها مفرشكـ تبع جناحنا...جبتيه..؟
ملوكـ بستغراب\ماقلت لي..؟
عناد\مو مشكله...فيه مفرش ب الغرفه الي فوق خذيه..جديد..ومانمت فيها انا الا مرهـ...بطلع آجيب لنا كمـ غرض وراجع...
آشارت ملوكـ براسها وبهدوء\لآتتأخر كثير...,
خطوات الواسعه...لمـ تتركه
يسمع همستها
لـيغلق الباب ..,
آستدارت ملوك بتفحص لـتفاصيل الفله الـفاخرهـ...
ستايل الـفله يميل قليلاً لـ آوربي....
ب المطبخ...وب ديكورات الصاله ...
جداً راقيه بتفاصيلها الصغيرهـ..
وتحفها الموزعه ..و.. اللـوح الفنيه المعلقه ب آناقه شديدهـ..
الصاله المفتوحه بـ شكلها الدائري واثآثها الـاوربي والستائر الفخمه التي تسقط ببذخ
لـ آخر سنتي متراً من الـحائط...
ولون المـكتسي الصاله هو الـبنفسجي بتعرجات ورسمومات الذهبي...
آضفى على الـصاله دفئ خاص..
آنتقلت عينيها لـشاشة البلازما الكبيرهـ...
والرفين الـعريضين الـموضوعين فوقها بـ تحفٍ وآكسسوارتٍ هادئه...,
قلبت عينيها بـ اللون الذهبي الـذي يخترق معظمـ الـاكسسوارت ..ف..يزيدها فخامه..
تفحصت المطبخ بعد دخولها...
وتوجهت لـ الثلاجه فـتحتها....
خاليه تماماً الا من علبة مربى...و....كأس جبن منتصف...!
آغلقتها..,
فتحت آدراج المطـبخ...
لـيعلن خلآء جوفه من آي شي يمكن تحضيرهـ..
ولو
كان كأس شاي سآخن..
لآشي تماماً..
جلست ب الكرسي الـمرتفع...
وآحتضنت كفيها بهدوء...وعينها تتقلب بـ الـفله من جديد...
ورأسها خاوي تماماً من حميمة المكان...
صدرهـآ تعتصرهـ برفق..
بتفكير كامل....
عن كلمات الجدهـ...!
مآفضحية سيوف..؟
تكاد تتمزق...بعد تذكرها لـيلة الـيتيمه التي احضرت عناد لـها...,
كـ
طآئراً يـبحث عن عشه...
تربط الخيوط فـ تنساب تلك الخيوط بـ عجاله عن يديها..
وهي تنفض اي تفكيراً يمر بـوجدانها..؟
.
.
مضت ساعة ونصف..
.
.
رتبت فيها الـغرفه..وآضفت المفرش الابيض..
رتبتت شكلها بـ ارتدئها لـفستان ربيعي...
حررت شعرها من ثمـ رفعته بشكل مرتفع بـ ربطة شعر ب لون الـكستنائي..
وتركته ينسدل بـ آريحيه بعدها..
آضفت على عينيها قليل من الكحل والـماسكرا...
وآتممت بقلوز بلون الورد على شفتيها...
تعطرت ...وآستدارت على فتحت الباب..
عناد بـهدوء\جآيب لنا عشاء..وكمـ غرض للبيت تحت...
.
.
.
آخترقت نظرات عناد المتفحصه...
تفاصيلها الـهادئه..
فـيصرخ لـون الحمرهـ بوجها...
ليحمر ب آنثويه...
ويتساقط بترفٍ كـ رجفة قليله بآغتتها,
.
.
.
آرتبكت ويديها تعتصر اصابعها \طيب بحضرهـ ..
حاولت تجاوزهـ...
لـيسد الباب بجسدهـ...
فـ
يمنعها من المرور...
.
.
.
طولـه الفارع سد الباب تمامـٍ...
و
آنفاسها الـخجله المبتعدهـ عنهاآربكتها..
.
.
ببحه وغصة خجل..\بـطلع..؟
آبتعد قليلاً...
ليترك لـجسدها قبل صدرها
آستنشاق كميه كبيرهـ من الـهواء...,
خطت الخطوات سريعه لـتدخل المطبخ..
وتركن نفسها بـ آحدى زوايه متظاهره ب البحث عن الاطباق...
وهي فقط ترتجف...,
فآجئها بدخوله الهادئ\آعجبك البيت..,
ملوك\آيه...
جلـس ب الطاوله الـمقابله لـها..وتسور الـصمت...
.
.
متأكدهـ تماماً من تأمله الـقاتل لـها...
ترتجف من حضوره...
من رأسها لـ آخمص قدميها...
ف
كيف بتأمله الهادئ وذاك السكون الذي يـملئ الاجواء...
آستدارت بصمت وهي ترص الاطباق..
وتضع طبقٍ امامه
من ثم تبدى بتوزيع الـعشاء..
عناد آكل بـهدوء من صحن المقبلات الـذي كان يقابله تماماً..
ملوك وضعت له بصحن الـقليل من المشاوي
من ثم وضعت لـها بصحنها و جلست تأكل بهدوء تامـ...
بعد فترة صمت قصيرهـ...
مـلوك بهدوء..وهي تتبع تفاصيل عناد الهادئه\عنآد...
رفع آنظارهـ\سمي..؟
ملوكـ برقه\آدري مو وقته..لـكن لمـ جيت لي ب البيت هذيك الليله..وش كان فيك..؟
آرتسمت على ملآمحه الجمود من ثمـ تصنع البرود..وهو يغمس قطعة الخبز ب الحمص\كنت متخانق مع جسآر..
ارتفعت حواجب ملوكـ..و...برقه\لـيش..والله ان جسار شخص محترمـ..وخلوق..ومايطلع منه الغلط
بهدوء\يـعني الـخطا في زوجك..!
آرتبكت وآبتسمت بعذوبه\آكيد مو هذا المقصد..لآ تتكلمـ كذا..؟
عناد\سوء تفاهمـ..وصآر...
شرب كأس الماء القريب و وقف...\الحمدلله..
ملوك\شبعت..!
عناد\آيه..
وقفت وآخذت الاطباق ..\فيه العافيه..,
آبتسم\بطلع فوق..آتركي الاطباق والمقبالات حطيها ب الثلاجه والباقي غسليه..
ملوكـ مقاطعته\لآ..وين تطلع...ماراح تطلع الى لين آخلص...بعدها نطلع سوى..ماراح اجلس هنا لـوحدي والله اخاف..
وضع يدهـ على الـباب..من ثمـ انحنى قليلاً بوضع الميلان..
صمت
لـينتظرها..!
آبتسمت ملوك لـ آنتظارهـ...
لـتغسل الطبقين من ثم تنشفهمـ...وتضعهمـ ب مكانها...
وتنظف بقية الـسفرهـ...
وضعت المقبلات ب الثلاجه...
غسلت يديها من ثم جففتها...
آبتسمت\خلصت..
عناد\طيب يعني بتتوقعين كل يومـ بوقف عشر دقايق على راسكـ...آنتبهي ترى فيه ايامـ ماراح تشوفين وجهي فيها..
ملوكـ برقه وهي تخطو الخطوات لـتجاوزه\بكون عند مناف او عند عمتي فلك وقتها...
آمسك ذراعها برقه\قصدك عند مناف وبس..!
ملوك تراجعت خطوهـ مع شدهـ لذراعها\عناد ترى هي عمتي بعد...
رفع كتفيه متجاوزهـا\آن شاء الله تكون آمك..لـ هذاك البيت ماتروحين...!
لـحقت به..
تسارع الخطوات ورائه...
لـتصعد لـطابق الثاني خلفه...ويدخل هو الجناح..
ملوكـ\عناد بعد مو حاله ان مازور عمتي ب المرهـ..كذا عمي بتال بيزعل...
رمقها بنظره عابرهـ من ثم تجاهلها
جـلس على الـسرير ..من ثم تمدد...
غرس آصابعه ب شعرهـ لـيشدها للخلف بهدوءٍ تامـ...
ملوك جلست ب طرف الـسرير..لـتنحني لـصندلها من ثم تخلعه بهدوء\هذي غرفة عبير..!
عناد بهدوء\لا
من ثمـ آردف بهمس\تـعالي هنا قريب..
آقتربت ملوكـ بهدوء لـه...
لـيشد نفسه لـكومدينه الصغيرهـ...و...يستخرج علبه طقمـٍ فخمه
فـتحها...
وحرر الـتعليقه الناعمه جداً...ب...شكل قمراً غير مكتمل ...[هلآل]..
جلس..وطوق عنقها بـهدوء...
و
آيديه البارده..تسلل الى عنقها...
لـتشعله....
آبتسم بـعد ان طوقها ذاك الهلال...
بهدوء\آعجـبني..و..قلت ...آشتريه لك..!
آبتلعت ريقها ملوك وهي تطوق الهلال ب اصابعها الرقيقه\هذا نسميه آعتذار..رسمي..!
رمقها بنظرهـ هادئه..من ثمـ..\الظاهر قلت لك اعجبني واشتريته لك...
من بعدها شد يدها برقه لـتأتي له بتهادي..

..
.
.
كٍثر [ ماجيْت بشٍكُي لٍك كثُر ماضقًت بسنَِينْي
كثر عبرة تخاويني بسبـّـة .. واقعٍ عشـته
.
.
..
صبآحٍ جديد..
.
.
.
رفع رأسه بـوجع وهو يمسد رقبته براحت يدهـ..من الكرسي...
الـعم فرج بآبتسامه يضع كوب القهوه الساخن امامه\آبو درر..الـعمر يخلص والشغل مايخلص...قال لي بواب الجريدهـ ان انت نايم البارح هنا..ترفق ب عمركـ..ترى صحتك تحاسب عليها..
آبتسم بهدوء ويرتشف القهوه الساخنه\ماكان في يدي حتى الورقه...بس هذا المكان آرتاح فيه...واذا تسكرت كل الابواب...حسيته يفتح لي ضلوع صدره..
رفع كتفيه بآبتسامه هادئه..
آبو فرج جلس محتضن الصينيه التي بيدهـ من ثم دس يده بـجيبه الرث..و..آخرج ورقه صغيرهـ..
ودسها ب خجل على الطاوله الفخمه..
جسآر بعذوبه مطلقه شد الورقه صآمتاً ظن منه انها مساعدهـ ماليه له..
آبو فرج بخجل\هذي بنتي خلود...مرسله لكـ هـ الرساله من بعد مقالك الاخير...والله مادري كيف طعتها هذيك البنت...؟
آبتسم بوجع وهو يضع الورقه آمامه\الله يخليها لك...ويصلحها..
بـألم\هي بـ بداية الثلاثين..مآالله كتب لها نصيب الى الان..عشآن كذا مشغله نفسها بكل شي..و..مـسويه جمعيه على قد حالنا هي وزميلات كانو لها والي تعرفت عليهمـ جديد..في فن الـخياطه والتطريز..تبرعت لـهمـ فاعلة خير بـشقه صغيرهـ قـلبوها معمل لهمـ..آعمالهمـ شاركت في الجنادريه هذي السنه..
قآلها ابو فرج ب فخر جميل يـتسلل الى ملآمحه..لـيدفع بطاقة قليله من نور لـملآمح جسار المـغتصبة الابتسامه آغتصاباً...\الله يفرحك فيها...شي جميل الي تسويه..
آبو فرج\والله ماقريت رسالتها..ولآ...آدري وش فيها...لكن الاكيد شي يرفع الراس مثلها..
آبتسم\ماشاء الله عليك يا ابو فرج..انت الظاهر منت من الناس الي يتضايقون من البنت اذا كبرت عندهمـ..؟
آبو فرج بنفي قطعي وجزع\آعوذ بالله..همـ بركة البيت...
طرق الباب السكرتير بهدوء\أستاذ جسار..فيه ضيف بيقابلك..
رفع رأسه جسار ب ستغراب\ضيف..؟قـول لـها جسار بهذا الوقت مايتسقبل احد..؟
السكرتير\الضيف مقرن العاجي طال عمرك..؟
.
.
حدق جسار بصدمه بفراغ..
مع رنة وتر نهاية ذاك الاسمـ...
مقرن العاجي...
هنا..!
تنازل من برجه العاجي...
لـ يبتلع المساحات الواسعه..
و
يحضر بغموضٍ هنا..

.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\ رددي -لآحول ولاقوة الا بالله...
.
.
.
لـقاءٍ السبت اذا كتب الله لي عمر=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 15-01-11, 05:53 AM   المشاركة رقم: 43
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد42

.
.
.
مدخل...
.
.
.


إيه أعِرفِك رُوحْ وَاشْعُرْ بِكْ قَرِيبَه
إيه أحِسِّك نَبضْ وَانفَاسْ وجِرَاحْ



إيِه أعِرفِك بَسْ بَهْ حَاجَه عَجِيبَه
مَا أعِرفِك شَخْص أشعُر بِكْ رِيَاحْ



إيه أعِرفِك بَسْ أوصَافِكْ غَرِيبَه
كَنْي أعِرفِكْ لِيلْ وَالمَحْ بِكْ صُبَاحْ


مَدرِي كِنْتِ فِي عُمُرْ آخَر حَبيِبَه
مَدرِي كِنْتِ طِير مَكسُورْ الجِنَاحْ


الوِكَادْ أعْرِفْكْ بَسْ الأَمْرْ رِيبَه
أشعُرْ إِنَّا مِنْ زَمَنْ عَدَّى وِرَاحْ


مَدرِي كِنَّا بَهْ بَشَرْ أو كِنْتِ لِي بَه
جِذعِ وَآنَا كِنتْ لَجذُورِكْ بِطَاحْ


أو كِنِتْ بِستَانْ وَانتِ عَنْدَلِيبَه
بَه تِغَنِّي وتَصدَحِيْ النَغم المُبَاحْ


مَدرِي كِنتِ النُّورْ بِاشرَاقَه ومَغِيبَه
تَشرِقِي بعِينِي وتَغرُبْ بِكْ قِرَاحْ


فِينْ رُوحِكْ قَبلِ تُسكُنْ بِكْ رَبِيبَه
هُو صَحِيحْ الرُوحْ لا مِتنَا تُتَاحْ


في جَسَدْ آخَر بِ /ظِلَّه مِستَطِيبَه
أو ب /ظُلمَه تِرجِي اطلاق السَرَاحْ


ولا لِفَاه المُوتْ تَترِكه وتِسِيبَه
وتَنوَلِد فَرحَه عَلَى وَقعِ النُوَاحْ


فَرحِ قُوم ٍ عِندْ قُوم آخَر مُصِيبَه
كِلهُمْ ضِدِيْن مَبدَاهُم صِيَاحْ


شُوفِي بِالله شلُونْ تاخِذه وتِجِيبَه
عَقلِي أفكَارَه وَلا هُو الي استَرَاحْ


جَاوِبِينِي مَا أظُنْ غِيرِك يِجِيبَه
هَالسُؤَال اللي حِمَى رُوحِي استَبَاحْ


كِيف مَا عِرفِك وِرَغم اِنِّك قِرِيبَه ؟
وكِيف اعِرفِك لِيل وَالمَّحْ بِكْ صُبَاحْ ؟


.
.
.
.



إيه أعِرفِكْ .. !!
مَدرِي لَو كِنَا التَقِينَا .. فِي زِمَنْ غِيرْ الزِمَنْ
إيه أعِرفِك بَسْ مَدرِي .. كِنْتِ مَنْ وكِنْتْ مَنْ
مَا أظُنْ إنِي أعِرفِك
رَغْم إني زِين أعِرفِك
مَدرِي وشلوْن اِلتِقَنْ




لـ / أكرم التلآوي











.
.
.
بدايه..,

يآصبآح الخير...
يآصبآح القلوب البيضاء الغاليه على قلبي...
حبآيبي الي مارديت عليهمـ يعذروني هـ اليومين عندي ضيوف ومشغوله جداً..
رديت على الي قدرت عليه..وفي اقرب فرصه برد على البقيه..شآكرهـ لهمـ محبتهمـ..
بنسبه لـصاحبة الرد المميز الي سبق وقلت لكمـ عنها قبل بارتين...
هي همسات وردهـ..في ردها على البارت التاسع والثلاثين..تنبئة بدقه بـعلآقة مقرن وجسار القادمه..
الله يـحفظكـ ويرعاكـ على دقة ملآحظتك وسردك للتوقع بدقه..,
.
.
.
لآتلهيكم الرواية عن دخول وقت الصلاهـ..
.
.
.

طرق الباب السكرتير بهدوء\أستاذ جسار..فيه ضيف بيقابلك..
رفع رأسه جسار ب ستغراب\ضيف..! قـول لـه جسار بهذا الوقت مايستقبل احد..؟
السكرتير\الضيف مقرن العاجي طال عمرك..؟
.
.
حدق جسار بصدمه بفراغ..
مع رنة وتر نهاية ذاك الاسمـ...
مقرن العاجي...
هنا..!
تنازل من برجه العاجي...
لـ يبتلع المساحات الواسعه..
و
يحضر بغموضٍ هنا..
.
.
.

آبتلع كميه من ريقه الجاف..
وهو يدسه بـصعوبه
لـجوفه...
لـيبتلع ذاكـ الجوف..
شريط عاراً..
قآمـ العاجي بقصه...
لـينفتح على مصراعيه..
ويشدني بدوامته..
.
.
.
لـم يمهل مقرن العاجي الـسكرتير بأخذ الاذن..
لـيبعد السكرتير بطرف عكازهـ الفخمـ..\آبعد يآولد...
الـسكرتير تراجع ب ابتلاع الخطوات من آمامـ حضور مقرن الـمهيب والمربك..
فـ ترتفع عيني جسار بتحديق بآردٍ لـشخص الـماثل آمامه..
.
.
بعاجيته الفخمه...
و
صلآبة حضورهـ..
مآثلاً
كـ برجٍ شامخ...
تقطعت السبل في جسآر
ب
اجبآر ذاك البرج على التهاوي..
.
.
.
مآفوق القصر...
و
مقاربٍ لـ الطول...
مـتوسط الـبنيه..
لآ
سـمين ولآ نحيف...
آقرب لـ الجسد المتوزان...
مـتشبب بـ هندامه..
فـ كل شيٍ فيه بمكانه...
بياض ثوبه ونصاعة اللون..وخامة القماش...والـقلمـ الفخمـ المطل برأسه من ذاك الجيب..
الـعصآ..لآ...يدري هي لـ آتكاء...؟
فـ..يـستبعد ذاك الاحتمال صحته المتضح لـ جسآر الان بـ آنها[قويه]
آمـ
لمزيداً من الترف مع الزخرفه الدقيقه لـ تلك العصا وتأكدهـ من غلآء ثمنها..
فـ تلك الانواع من العصي...تصنع خصيصاً لـ مقتنيها...
عجباً
العاجي هنا..!
.
.
.
آبو فرج آستئذن وآنسحب بهدوء..
تبعه الـسكرتير...
وخطوات مقرن الـواثقه و الموزونه تقترب..
من ثمـ صوته الفخمـ
يضبط آيقاع المكان
مقرن بثقه\حبينا نسـوي زيارهـ لـجريدتكمـ...و..نتـعرف بشكل شخصي ...؟
مد مقرن يدهـ فوق الطاوله الزجاجيه التي تفصل جسآر عنه..
.
.
هو
قآبعاً بهدوء..
ونظرات الاشمئزاز تـعتلي وجه..
يرغب بشده ببصق على ذآك الـعاجي..
في
لـوي الذراع ..
و
الطرق الغير مشروعه في تكميمـ قلمه...
وآستلال روحه أستبيح...
ومن العاجي..
آلد الاعداء..و..آشد الخصامـ...
منكشف الان..و..مبعثرة آوراقه...
قآدمـٍ بتأكيد...يـشمت ...
ب
ذاك القلمـ المنحني الان ..
يـشمت ب بياض دنس..
و
رجل آستغفل...
يقتص لـ منشتات عريضه..
سـقت فيها قلمي
كـ العريس المتبختر...لـتزف له الحروف...
ويقف الكل مصفقون...!
على غبائي...
وآستغفالي...!
.
.
.
رفع عينيه ببطئ لـيد الـممدودهـ...وبـهدوء\مآيشرفني احط يدي في يدكـ...
آبتسمـ بحنكة سنين\آذآ بمقام الخصمـ هذا راجع لك..لـكن بـمقامـ السن فآنا بـمقامـ جدكـ لو آنه حي..وماهو انت الي ماتعرف الاحترام ؟
.
.
لـحظاتٍ مرة
.
.
من ثم
وقف بتثاقل روحي..
و..
صراعٍ نفسي لـيمد يدهـ بـبطئ..
فـتعانق يد مقرن الذي هزهـ ب آبتسامه..,
آشار جسآر ببرود لـمقعد الخالي...
لـيجلس مقرن العاجي ب وقارهـ..
من ثمـ
جسآر بهدوءو تهكمـ\شرفتنا يآ مقرن ب الزيارهـ..؟
آبتسمـ مقرن مسايراً لتهكمـه\الله يشرف مقداركـ..الاكيد انه بودكـ لـو الآرض تنشق وتبلع العاجي كلهمـ اليومـ..!
رفع حاجبه الايسر..
من ثم حرك آصابعه ب القلم الذي بينها..وهو يهزهـ بطرف الطاوله..
مقرن بهدوء\آنا جآي نسكر الاوراق القديمه البيضاء منها و الـسوداء...و..نفتح لـنآ آوراق جديدهـ كل واحد فينا مصفي النيه على الثاني...
آردف بـعد ما آمال عكازهـ لـيستريح آكثر على الاريكه\خطك كان واضح..و..خطنا كان واضح...التقينا مثل كل الخصومـ...
قاطعه جسار برصانه\قصدك لوي الذراع الي ماهو لـخصومـ المسرح..هذا لـخصوم الي متخفين ورى الستار ب الظلامـ..؟
آبتسمـ\كل شي مسموح بـنية كسب اي معركه مصيريه...والا نسيت يا الصحفي الـمعروف ب خوضك لمعارك كثيرهـ..
جسآر\ان تنتقل المعركه لـ آرض بيتك هذي ماهي معركه شريفه..
حتى لو كان المقصد منها لو آحسنا النوايا انه شريف..!
مقرن بـنضج فكري\جـسار...لو حسبتها حسبه صحيحه بعيده عن المعارك والخصومـ راح تشوف ان أحنا قدمنا لك خدمه كبيرهـ..
كشفنا شـي كبير كانت زوجتك تستغفلك فيه...يعني قدمنا لك خدمه كبيره بدل مآتحطها بخانة العداوه حطها ب خانة كسب الصداقه..!
.
.
.
تهكماتٍ روحيه بداخله...
من
خصومٍ لـو الذراع...
فـ غرزو في ميدانه
آعلامٍ
بيضاء بثياب متهكمة
ب
ثوب الاصدقاء..!
.
.
.
آبتسم جسار بتهكمـ\تشكر على هذي الخدمه..!
من ثم اردف\ماشاء الله وثقة خدمتك ب صور وتسجيلات...صرآحه يبي لكمـ يا العاجي صغيركمـ قبل كبيركمـ
جائزات اوسكار ..
قاطعه مقرن بهدوء ورصانه\نـلغيها اذا تحب...ويآ..دار مادخلك شر..!
جسار بتهكمـ\قدمها لـ آقرب جهه معنيه ب هذا الشي..سبق وقلت لـ مقرن الصغير هذا الشي...جسآر الراسي مايتهدد..
مقرن بهدوء مطلق \مآتوصل الامور هذي بينا ان شاء الله لـهذا الحد..آنا جايك مثل ماقلت نفتح صفحه بيضا مع بعض...مآفيها هجومـ منك علي...ولآ..فيها لوي ذراع مني لك...
جسار \انا على خطي وخطي صحيح ومافيه أي ميلان ..انتمـ الي خطكمـ فيه مطبات صناعيه لازم تسوى ب الارض...اذا غيـرتو توجهكمـ وآبتلاع الارقام الـتعجيزيه لـ سلعكمـ سآعتها بتحصلوني آقرب قريب لكمـ
آبتسم مقرن \وهذا الي نبيه..تكون لنا اقرب قريب...
آردف\مشروع كبير وفخمـ...راح نقيمه وينتهي بنهاية السنه الحاليه..آكبر مشروع على الاطلاق لـ الحديد في المملكه الغرض الـرئيسي منه سد احتياج المملكه من الحديد ب الداخل...و...توظيف اكبر قدر ممكن من الشباب الـعاطلين عن العمل...و...آستثمار الخبراء والمهندسين اصحاب الشهادات الكبرى عندنا ب ارض الوطن...فوائد كثير ومرجوهـ على جميع الجهات..,
آتجهت ملآمح جسار لـ آهتمام وب تهكمـ\وسـعرعالي يوصل لـسقف السماء ب الانتاج..!
مقرن بمقاطعه\لآ...هذا المصنع راح يخضع لـسقف معين ب السعر..لأن المشروع وطني اكثر من انه يكون رأس مالي خاص..
جسآر\مآفهمت من هذا كله لـيش انا بنص المعمعه هذي..؟
مقرن\انت الـرأس الاعلامي الموجه لـ المشروع...!
آطلق ضحكه رجوليه ب المكان من ثمـ آردف بحزمـ مؤلم\انت بيدك كممت القلمـ الي كان سـيف مسلط على روسكمـ وانتم تمشون وقتها ب الخطا
تبي اليومـ توقف هذا القلمـ على رجوله...عشان يـصفق لـعظمتكمـ...
آصحى ياولد عبد العزيز اصحى...
مآهو جسار الي مثل دمى الخيوط...يحرك ب الاصابع...آنت لويت لي ذراعي بزوجتي وكشفت لي بلوية هذي الذراع غمامه سوداء كانت مغطيه عيوني ب كذب وتلفيق واستغلال منها...ولما تأكدة ان قلمي آفقدته مصداقيته..ركنته ورى الكواليس...
تدري وش دوره الحين..؟
دوره بس يتفرج...
آصمـ...آبكمـ...!
لآيصفق لـ آحد....ولآ....يـقص رقاب احد...!
واليومـ تجيني ب مشاريعك الكذابه...و...خدمتكـ الملفقه للوطن وابنائه..
وينك لما كان سعر الحديد ب النار
ونطالبك تترفق شوي ب آخوانك وآبنائك الي من جلدتك ومنك وفيكـ...
عاجي...آنت بكل شي...
من فوق برج العاج تطل...
ومتى ماحلى لك تنزل و تتفقد الرعيه...!
آصحى...آصحى...آصحى...
كممت انت اليوم قلمي...فـ ...لآتأمن قلم ثاني وثالث ورابع...
كل قلمـ فيهم سيف راح يسلط على رقبتك وعلى رقبة ابنائك وآحفادك وكل منهمـ على شاكلتكـ
الى ان نشتثكمـ من جذوركمـ...
وننهي هـ النوعيه للابد..
مقرن بحده\مثل مانت سـعودي وتفتخر ب دفاعكـ عن هذي الارض وعن الي من ابنائها انا مثـلك وآخاف عليـهمـ آكثر منكـ..
اذا انت وظيفتك قلم وجمهورك الحروف و الورق...!
انا
تاجر....ولـعبتي حساب المكسب والخسارهـ...!
نفتح جميعات خيريه...
فتحنا...
نقيمـ صروح علميه...آقمنا....نبني فيها جيل مثقف و واعي...
نـشارك ب مستشفيات وندفع علاج ب المجان..
كلنا فرد بها الوطن وكلنا يعطي الـوطن ب الي يقدر عليه..,
آنت اخذت علينا سقف الاسعار ونسيت ان هذا كارنا وهذا مجهود نقومـ فيه..وهذا حقاً وتعباً...
مآعلينا أي خطأ دامـ الـسوق ماله أي سقف...فـ مااحد يجي يحاسبنا على حقنا..وعلى تقيماً لبضاعتنا...
أحنا نشوف هذا حق بضاعتاً وهذا سعرها...
ماتجبرنا انت على تسعيره تشوفها بنظرك المحدود مناسبه....
آردف\جسآر...بعد ماهو من حقكـ تهاجمنا في آسعارنا واليومـ ماتشيد في صرح جالسين نبنيه ونقيمه خدمه للوطن الي انت تتكلم ب لسان مواطنيه...
آنا جالس امد لك يدي....واقولك نفتح صفحه بيضا....لـخدمه يعمـ نفعها لجميع....
صغيرهمـ قبل كبيرهمـ...
هذي الاوراق لـكل المشروع...و...نتظرك بينا...!
وقف من ثم استدار\كل التسجيلات او الصور..بـتنحرق...ومأكأن لها وجود...شخص مثلك مايكمم ولآيلغى من آرصدت الصحافه ب شخطة قلمـ...
سواءٍ كنت معاً او ضداً...انت كـ خصمـ...او كـ صديق...شي يفخر فيه أي شخص...
.
.
.
كني جذع وآقدار عمري هي آلفآآآآس
تضرب على حلــــــمي ..وتقـــــطع مرآدي
.
.
.
آبعدت المفرش ب آنزعاج...وصوت طفولي ب طرفه الاخر...
آبتسمت برقه وهي تشده لـها\رعـــودي...آنت هنا..؟
رعد غارق لـ رأسه بتلك الالعاب التي يحتضن اغلبها
والاكثر لمـ يفتحها..
قبلته بجبينه..\كيفك يادبدوب..؟
دخل عناد بشنطه صغيرهـ \صـحيتي..؟
آبتسمت ملوك برقه\متى جبت الشيخ رعودي..؟
آنزل الشطنه الصغيرهـ\صحيت مبكر ورحت آستئذنت من امه اخذه كم اسبوع هنا...مشتاق له حيل حيل..,
جلـس على طرف السرير وشد رعد لـيتمدد ويضعه فوق صدرهـ..
رعد رمى الالعاب..
لـيعبث بخصلات عناد المتمردهـ..
يشدها ويتمتمـ بضحكاتٍ بريئه..,
مسـح عناد بصآبعه لـعاب رعد المبلل لـ فكه..
ملوكـ بستغراب\ممكن مع رعودي التهاب...,
جلس عناد لـيتكور رعد بضحكات ب حجرهـ..\الـتهاب...؟
ملوك متجه بهدوء لـ دورة المياهـ\انا آقول ممكن..خذهـ لدكتور اطفال يكشف عليه ويطمنك..؟
عناد\مو مشكله بآخذ له موعد مع دكتور اطفال..
بعد عشر دقآئق خرجت ملوكـ..
وهي تمسح وجهه ب الـفوطه الانيقه..
عناد بطفوله يـلعب مع رعد..
على الارضيه الرخاميه..
و
الغرفه ب آكملها انتثرت فيها الالعاب....
ملـوك بضحكه\يآربي الغرفه امتلت ب الالعاب الله يهديكـ كان حطيت العابه ب الصاله...
آبتسم\خـليه يستانس شوي وبنقلها لهـ...
وقف بهدوء وآقترب منها وهي تضع القليل من القلوز على شفتيها..\ترى جايب رعودي منها يجلس معي.. و.. واحشني ومنها يونسك اذا نمت برى البيت..؟
ملوكـ الـتفت لـتقابله بـستغراب\ تنامـ برى البيت لآ...الله يخليك...وش بيسوي رعودي لـو دخل حرامي ..او صار شي...تـكفى عناد لآتمزح في هذا الشي..؟
آبتسم بثقل\بـترك عندكـ مسدس صغير...بعلمك عليه...وآساسٍ مب جايك شي ان شاءالله..,
ملوك \سلآح..!لآانسى آخاف اشوفه..كيف آمسكه...لآ...نزلني عند آخوي انا ورعودي وروح...مسأله انامـ هنا لوحدي ماقدر...والله ماقدر بجلس انتظرك صاحيه لما تجي...لو ان شاء الله اليوم الثاني ب الليل...
غرق في ضحكه رجوليه و خطى الخطوات متجاهلها لـباب...
لـحقت به \عـناد..الله يخليك تمزح معي في هـ الكلام صح..,
عناد \لآ مو امزح..هذا الكلام صحيح والدليل الليل مو نايمـ عندكـ..؟
آكتست ملآمح ملوك البرود تماماً..,
وآرتفع تنفسها قليلاً\عناد والله العظيم مو جالسه اتصنع انا صدق اخااااف..فـ ..لآتلعب ب اعصابي..,
آنحنى ليمسك اطراف اصابعها البارده جداً\والله صآدقه..!
آردف\يآخوافه..؟
من ثم \آعزمي آخوك وعمتكـ..وقولي لعمتك تبات عندكـ..او قولي لـمناف..؟
ملوك برقه وآبتسامه\بعزمـ عمي بتال آكيد آخذ على خاطرهـ ماكلمته من فترهـ..وبقول له يجي يشوف بيتي..هآآآ عنودي قول تمـ فديتك قول تمـ..
قطب حاجبه..و..آعتلت ملآمح الجديه \لآ مو تمـ..!
ملوك \الله يخليك مو زينه بحقي لما تزوجت لآ عزمه ولآحتى اجيه...عمي بتال وقف معي وقفه مانساها له بعد وفاة ابوي...
الله يـخليك اذا كان لي خاطر عندك..
.
.
.
تشبثها بـ يده..
توسلاته الرقيقه..,
كمية الانوثه الـتي تكتسيها..,
همسها العذب ب الحرف...,
لـعبتها ب كلمة تـجهلها...
[قول تمـ]..
.
.
آقول تمـ...!
لـ عمه يـحضر هنا..؟
تـ لعبين
بنار..
وتجهلين...ألمـ حرقها..!
.
.
.
ملوك \قول تمـ...!
عناد ب خبث\وتـعلمين على الـسلاح..؟
ملوك بنفي جازمـ\عناد والله ماقدر كيف امسكه ..آذا شفته آحس انفاسي كلها يضيق فيها صدري...فـ تبيني اتعلمـ عليه...مابي اتعلمـ عليه مايضرني لو ماتعلمت عليه..
عناد\شوفي عندك خيارين يآ آعلمك على السـلآح ويكون عندك مسدس انتي تعرفين له والتعامل معه اذا لآسمح الله صارت ضروره...آو...بتنامين الليله ولليالي كثيره لحالك ومن غيرهـ..
وعزيمه مآآآفيه آذا ماتنفذ شرطي..!
ملوك بـمسايره لآ اكثر\خلآص طيب...آمري لله..,
آبتسم عناد\خلآص قولي لعمتكـ..
ملوك بـفرحه\طيب بكتب لك الاغراض الي احتاجها تجيبها الحين لـي
عناد ب تهكمـ\آغراض...ليتني ماوافقت آجل..,
آبتسمت ملوك \خلآص وافقت مافيك تتراجع..خذت الموافقه منك خلآص...,
آستدارت لـيشد يدها برقه \لآجزاءٍ ولآشكور..
لآ...مو بكيفك..آبي نصيبي من هـ العزيمه الـحين
حاصرها بـكلتا يديه
لـترتجف برقه بين يديه..
خجلاً...
لـيعلن رعد عن تواجدهـ...ب البكاء من لـعبة فتحها فـ آرعبته..
عناد بـآبتسامه مـغتصبه\رعد يبي له تأديب..؟
ملوك برتباك تضع يديها على فمها لتكتم ضحكاتها..,
.
.
.
كني جذع وآقدار عمري هي آلفآآآآس
تضرب على حلــــــمي ..وتقـــــطع مرآدي
.
.
.
صوير وعوير والي مافيه خير...!
مناير كانت تشير بتلك الكلمات على مناهل والـظبي والخادمه التي كانت تنزل الشاي ب طاولة الظبي..
الظبي بحدهـ..\من انا الي فيهمـ..والله العظيمـ انتي يبي لك قص لسان على هـ الحكي..مآتحشمين...ماتحشمين...!
مناير\آبري لله من فعولكمـ...آبري لله..آجل تكلم الحرمه فيكمـ عيني عينك وتدق في الـحكي..وآنتمـ..فآتحين الخشش يآملا التلاف..وسآدين الاذان وماغير تبوسمون لها..الله يقطع الرخوم بس!
الـظبي بحده\وش تبين اتكلمـ..آرد على وحده في مقامـ آمي...يآمناير حطي كنترول على لسانك وآضبطيه...
وآذا ماحشمتي حرمه كبيره المفروض تنحشمـ وتقدر...خلي في بالك انها بنت عم مقرن العاجي...وبنت عمـ آبوك..
غصباً عنك ماهو طيب اذا عرف ابوي بحكيك الـي مايعرف السنع...بخليك ماتسوين قشر بصله وقتها..,
مناير بثوره\هي الي تدور الحكي الي مآيحشمها..هي...وراهـا يآ سبدي ماتقدرنا ولآ تعرف الحشمه...آجل آستلمتك لـين قآمـ عرقك يـصبصب..من ثم استلمت الخبله الي جنبتس...ويومـ جاء الدور علي تبين تسكتيني..؟
لآ..
معصي يآسبدي ..
معصي من ثم معصين بعد...,
هي مسويتن فيها مريضه...وعجيزاً مصليه...ورى لـسانها مايسلمون المسلمين منه..؟
ها...وراهـ..؟
عسى المغذي الي في يدها ماينفك...!
الظبي بثورهـ\لآتدعين على الحرمه الي فيها كافيه...لآيبلاك ربك...لآحول ولآقوة الا بالله..رايحن نزورها ونتطمن على صحتها...ورجعنا منها ندعي عليها...استغفري ...آستغفري...,
مناير\آستغفر الله وآتوب له..لكن وآنا اختس...قهرتني...ماعاد اقدر..؟
تعرفيني مااحب احط بصديري واسكت..
على تسذا ب امرض واعتل ..شوفي منيهل من كثر ماتحط بصيدرها ياعميري...عليله وحالها مايسر...,
آردفت ب ثوره\حـسبي الله عليها ذيك العجوز...أجل تقول آبرك الساعات يوم اعرس بتال...خـليه يجي له ذريه...آنتمـ مآفيكمـ خير...ماغير اكل ومرعى وقلة صنعا...عساها التلاف ياربي..قلبها اسود...من يومني صـغيره وهي فيها كيد وبلآ حريمـ..
لآياحبيبتي تستاهل الي قلته وآكثر...بعد مابردت سبدي..,
الظبي \والله مافيك خير ماقدرتي كبيرة سن..آسكتي بس مابي اسمع لـك حس...الله يهديك بس هذا الي اقول..,
مناير تمسك جهاز الـتحكمـ\آسكتي انتي بس كلآمـ نواعمـ هذا هو بيبدا..مآورى زيارتس وشورتس علي خير...لآعاد آشوفتس توطوطين عندي تبين اروح لذيك العجوز الي عساها اللوز الي تصن حلقها..ويبلاها ربي بعرس ذاك الشايب الي مـتنومسه فيه..
مناهل تشير لـظبي بتهدئة الموقف..
لـينتهي الموقف ب مقدمة برنامج كلآم نواعمـ..
.
.
.
بـ الشركه..,
آبتسم بتال لـمزاج ياسر المتعكر تماماً..
يآسر بزمجره\بدوسه برجلي بدوسه مآيسوى ريآل بسوق من دونا...وش يفرض رايه ...آلـغيه انا والـغي شركاته ب السوق ب شخطة قلم واحد..!
و
.يجي يتبجح عندي..وبين موظفيني...!
فنجال القهوه كان بيدي...والله يابو فلك كان بـيجي بجبهته ب آخر لحظه..
بتال بتهدئه\روق..روق...آنت ماتعرفه زين...هو يتكلمـ بهذا الاسلوب من كنت صـغير بهذي الشركه ماعرف شي..وبنفس اسلوبك دخلت على ابوي..تدري وش قالي..؟
عطاني فركة آذن مثل الي يعطونها لـ آطفال الصغار...وقدامـ الـقهوجي الخاص فيه بعد..!
قآل سآري...يدعمني وادعمه....يقطع لي..و...آمسك له..!
عشرة عمر بينه وبين مقرن العاجي...ومقرن من الي يحفظون العشره..لآيغرك انه الان مستواه المادي بتراجع..
طبيعي لـ ان التجار الي الان مستواهمـ المادي متراجع الا الي له ارضيه صلبه وخراسانيه..!
لكن سآري...ماينزل لـ آرض..دام ابوي حي...فآهمـ..؟
يآسر عقد حاجبه\مآنزل شريك معه في المشروع لو يعلق ابوي مشنقه لي ماهو بس ينزل قدري عند الموظفين ب فركة اذن...
آنت شآيف آسلوبه الهمجي في الكلام..؟
شآيف كيف طريقة نطقه ب الحروف..؟
شآيف كيف متهكم ب الي قدامه ولآيشوفه...شآيف لـبسه ...!
تدري من يـصلح لـه...؟
يصلح مع مناير وبناتك...بيشكلون لهم ثنائي...مآيستاهن فيه...يآشيخ ب يهزون الحكمـ اذا اجتمعو..!
بتال\آجل علق مشنقتك من الحين...و..طيعني لآتفتح أي موضوع مع ابوي..وبعدين ماسمح لك تقول في آم فلك هـ الخرابيط وتقليل الاحترام...آقص لسانك اذا قللت احترامها قدامي...
يآسر تجاهله وشد آوراق المشروعه لمراجعه مكثفه ..
لـيعلن صوت رنة هاتف بتال آنتباهـ..
لـيرد بتال بثقلاً رجولياً خالص ومرحب\هلآ...حي ربي الغاليه..
الـحمدلله..بخير..
كيفها آمورك...وزوجك ان شاء الله بخير..
لآ..لآ..تقولين هذا الكلامـ..بدال العذر لك مليون..
متى..؟
الليله..
آبشري على خـشمي..
لآتكلفين على نفسك...الـدعوه كلها سلآمـ..و..مباركه..
ف آمانة اللي ماتنامـ عينه
آغـلق هاتفه...وشد احدى الملفات لـ آطلاع عليها...
يآسر ب همس\من...؟
بتال بهدوءمبتسم\مـلوك عازمتني على بيتها الجديد..تقول عشاء خاص وتعال انت وعمتي ومناف...
شـكل زوجها ماهو عندها لـئنها تقول ابي عمتي تنامـ عندي ..
يآحليلها هـ البنت...حبها ب قلبي من حب بناتي...
.
.
.
لآ...
يآعمـ..
لآ...
انا من هي مالكه لـذاك القلب...,
بيتٍ جديد...!
هو بتأكيد مقبرتي...
شيدة فيها الافراح..
وضعت العقود...و...آسرفت ب العطور...
لآتحترم حرمة الاموات...
تجاوزت كل الحدود...
آحكمت الخناق
بتراقصه الان على مقبرتي..!
.
.
.
يآسر\وبتروح..!
بتال \اكيد...
ياسر\معك الله لآيعوقني ب شر.!
بتال رفع رأسه ب ستغراب\وش تبي...؟ماعزمتك ..؟
ياسر\بـسلم عليها وآتطمن...صدقني ماعاد لي خاطراً فيها آشوفها مثل الاخت...!
.
.
.
آكذب...
آقسمـ لك بـ الله
بأني آكذب..
آي
آخت...ب الاصل ليس لي آخوات..!
ف
كيف آقول انها كـ الاخت..؟
عاشقٍٍ
متدثراً
متكئ
منكس الرأس
ب
عشقها..!
.
.
.
بتال اشار برأسه بحزمـ\مسـتحيل انسى..؟
يآسر\بروح ياعمـ ..بروحـ...الله يرحمـ غالينك..
قلب الاوراق\خلآص بفكر..آطلع خلني اكمل شغلي..,
آبتسم ياسر بخبث\عن اذنك..,
.
.
.
كني جذع وآقدار عمري هي آلفآآآآس
تضرب على حلــــــمي ..وتقـــــطع مرآدي
.
.
.
ضـي متشاغله ب قراءة احدى المجلات..
لـتغلقها بعد همس ريان..,
ريآن\ألمـ ب حوض شوفي وحده من الممرضات تضاعف لي المهدئ..
ضي بهدوء\من نص ساعه عطوك المهدئ..آنت بس ارتاح شوي..,
ريان ألم مو بجسمك ألم شكله براسك..؟
ريان بعصبيه\ماني ناقصك ضي...آسـكتي الحين...
ضي\انت بس تبي مهدئ لـشي قالته لك شهد ب التليفون...من قبل امس وانت ماهو طبيعي...مهدئ ورى الثاني...فيه شي بأهلك..؟
ريان بحزمـ\تراقبيني انتي..وتحققين معي..؟
ضي\لآ...بس آبيك ترتاح...أذا فيهمـ شي قول لي...بترتاح وقتها...
اهم شي صحتك انت...مافي احد بتدهور صحته الا انت...
ريان ويده تعتصر رأسه\آقسم بالله اذا ماسكتي الحين مايصير طيب...
ضي وقفت ورمت المجله على الطاوله\لآآآآحالتك صايره صعبه..بطلع اجيب لنا مشروبات..ومنها تكون هديت شوي...,
خرجت ضي بعصبيه..
وقفت ب الممر..وهي تعد لـ العشره بضبط درجة تنفسها..
ريان منذو يومين لآ يحتمل آطلاقاً...
تفاجئة من تواجد شهد ب الممر\ضيو..كيفك حبيبتي..؟
ضي تسلم بمحبه على شهد\الحمدلله...
شهد\ريان ب الجناح..؟
آشارت ضي ب الايجاب...
لـتشد ذراع شهد قبل دخوالها\شهد فيه شي حاصل عندكم...؟
شهد برتباك\لآ ليش تسئلين..؟
ضي بحزم\لآ فيه..والدليل من بعد مكالمتك ريان من مهدئ لمهدى وجداً منرفز
آبتسمت \ممكن تعبان..الحادث ماكان سهل...لآتخافين مافينا شي ...وين رايحه..؟
ضي\راح آخذ لي كم مشروب..؟
شهد\وقهوه لي بليز...
آبتسمت ضي ببرود...
لـتفتح شهد الباب على ريان ب ابتسامه..,
.
.
.
كني جذع وآقدار عمري هي آلفآآآآس
تضرب على حلــــــمي ..وتقـــــطع مرآدي
.
.
.
قآبضٍ ب آصابعه باطن كفه..
يـفكر في مقرن..
لآ
يـمكن آبداً..ان آعود لـسآحات الورق..
فـ
يأتي ذاك العاجي..
لـ يفتح لي يدهـ...بتعاون..؟
.
.
.
فتح عينيه بـعد مده ليست ب قصيره كآن مغلقها...
تنفس بـ شد كامل لـذرات الاكسجين المجاوره له..
فـ يحتضنها صدرهـ...
زفر...
وجـعٍ آشد الرجال لآ يـقف بصلآبة فيه..
بعد لحظات شد الورقه التي تـخص خـلود آبنت آبو فرج...!
آدار الورقهـ ليفتحها..
و
تتزاحمـ الحروف معانقة السطور ترحيباً ب قآرئها..
.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\أبو ذر الغفارى

أسمه جندب بن جناده أسلم قديما بمكة فكان رابع أربعة أو خامس خمسة وهو أول من حيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحية الإسلام قال كنت رابع الإسلام أسلم قبلى ثلاثة نفر وأنا الرابع أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت :السلام عليكم يارسولالله أشهد أن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله فرأيت الإستبشار فى وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له النبى صلى الله عليه وسلم (إرجع إلى قومك فأخبرهم حتى يأتيك أمرى )فقال والذى بعثك بالحق لآصرخن بها بين ظهرانيهم فخرج حتى أتى المسجد فنادى بأعلى صوته أشهد أن لاإاله إلا الله وأن محمد رسول الله ثم قام فضربوه حتى أضجعوه فأتى العباس فأكب عليه فقال ويلكم ألستم تعلمون أنه من غفار وأنها فى طريق تجارتكم إلى الشام فأنقذه منهم ثم عاد من الغد بمثلها فضربوه وثاروا إليها فأكب العباس عليه ثم رجع إلى بلاده وقومه فكان هناك حتى هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فهاجر بعد الخندق ثم لزم رسول الله صلى الله عليه وسلم حضرا وسفرا وروى عنه أحاديث كثيرة وجاء فى فضله أحاديث كثيرة ثم لما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم ومات أبو بكر خرج إلى الشام ثم استقدمه عثمان إلى المدينة ثم نزل الربذه فأقام بها حتى مات وليس عنده سوى أمرأته وأولاده فبينما هم كذلك لايقدرون على دفنه إذ قدم عبدالله بن مسعود من العراق فى جماعة من أصحابه فحضروا موته وأوصاهم كيف يفعلون به وقيل قدموا بعد وفاته قالوا غسلة ودفنه وكان قد أمر أهله أن يطبخوا لهم شاة من غنمه ليأكلوا بعد الموت وقد أرسل عثمان بن عفان إلى أهله فضمهم مع أهله
رضى الله عنه وعن باقى صحابة النيى الأطهار

.
.
الـقاء الاثنين اذا كتب الله لي عمر=)..
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 17-01-11, 06:44 AM   المشاركة رقم: 44
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد43

.
.
.
مدخل...

جمرة غضى ..
أضمها بكفي
أضمها حيل . .
أبي الدفا ..
لو تحترق كفي
وأبي سفر لليل
بردان أنا تكفى ..
أبي احترق بدفا
لعيونك التحنان ..
فعيونك المنفى
جيتك من الإعصار ..
جفني المطر .. والنار
جمرة غضى
والله الجفا برد .. وقل الوفا برد
والموعد المهجور ما ينبت الورد
ياحبي المغرور ..
ياللي دفاك اشعور
رد القمر للنور ..
واحلى العمر ..
في وعد
بردان ..
بردان أنا تكفى..
أبي احترق بدفا
يا أول الحب .. شفتك أنا مره
واهديت لك قلب
ورديت لي جمرة
ومن يومها كان الرحيل
وليل الشتا ..
القاسي الطويل
وآه يا الحنين
لليل باب له حارسين
برد وسحاب

لـمهندس الكلمه\البدر
.
.
.

بدايه
صبآحكمـ..هدوء لـ نفسكمـ وراحت بآل لرواحكمـ..
بآرت اليوم ينهي قفلة السبت..ويبدا بمرحله ثانيه بقفله على جميع الاصعده..
بنسبه لـهدية عناد لـ ملوك...مآتذكر ان انا قلت ان الهديه ذهب^^
تهقون..أنها ذهب..^^
والله الذهب طاير على قولة ام الوليد...
يآلله..تعليقة ذهب ب اليد..ولآعشره ب بواجهة المحل..
.
.
آحدى المتميزات سـئلتني عن هدية عناد لـيش بضبط الهديه على شكل [هلآل]...
مآيحضرني آسم هـ المميزهـ..
لكن الي متأكده منه ان انتم ذكيات و تلقطونها وهي طايرهـ...=)
القمر له مراحل..
والحب له مراحل=)>>فيس غشاش..
.
.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها..
.
.
.
آستاذ جسآر...
قرأت مقالك الاخير..
صـدمتني بـكل مال لـتلك الحروف والكلمه من معنى..
آتنحني الـشمس وتطلق الـستار لـ جنح الظلامـ ..؟
آم
تكون شفافية الحقيقه نهباً مقسمٍ بين لصوص الاقلامـ..؟
كيف تتركناً بنصف الطريق وترحل ببساطه..!
تعلقاً ب آغلال حروفك و تعبر تلك الكواليس لـتركن ب آحد المقاعد...وكأنك مهمشاً لاتعني لنا شي..؟
صبراً جسار..صبراً...
فـ تلك الحروف التي غمسة بها ألمـ..وطرقة بها وجع...وصرخة ب الظلم..ليست لك وحدك..
ولآتملك الحق ب سلباً آياها..؟
آي شفافية حقيقه تقصد..؟
وآي عاراً استشفياً من بين سطورك تعني..؟
جميعاً قلباً وقالباً معكـ..لن تركعاً..ولآنسمح لك...
دشاً حمله نتيه تحت آسمـ [نريدك ان تعود]....
لـو فتـحت بريدك الالكتروني لـ وجدت رسائل كثيرهـ..ينأى منها ذاك البريد...
آنا عضوه بارزه جداً في آربع منتديات معروفه ولها ثقلها الثقافي وبعدها ..
ينتمي لمنتدين منها آكثر من صحفي معروف ورئيس تحرير جريده مرموقه..
وتلك المنتديات ترئست الحمله...
لآنريدك ان تكون لقمه صائغه سهل لـ متملقين الحقيقه..
و
لآ آداة لـوصولهمـ لـ قمعك وآسكات قلمك..وهم بتأكيد ..لم يسكتو قلمك الا كممو به افواهنا..
جسآر...
آنت صوت آمٍ بجوارها ايتامٍ جائعون...
و
دمعة..
مطلقه..نائت المحاكمـ عن نصرها على اشباه الرجال..
و
آبتسامة شآب..وجد في حروفك متنفسٍ له وصوت يسمعه منهم خلف بروجهمـ العاجيه..
و
حلمٍ لـ ضبطٍ في الاسعار المرهقه لـنا..
آنت..
حروفٍ لن توجزها عدة سطوراً مني..ولن توفيك قدرك ومحبتك في قلوباً..
آين تذهب..
لـمجهول..؟
لآتنسى ان تصتحب معك عاشقون تلك السطور...فـ...آن غرقاً بذلك المجهول..
فـ ذنب تلك الاروح بـ عنقك..!
.
.
خلود..
.
.
.
آغلـق الرساله..
وكل خلآياهـ..
تنتحب وتغرق تغرق تغرق...
لما لآ يقتنعون بأن قلمي فقد مصداقيته...؟
لمـا لآ يتأكدون من اني ب الفعل آصبت بشرخٍ شطرني لـنصفين..
لما لآ يتركون لـي مساحة من الوقوف مع الذات...
فـ آقلآمي كلها...تعتذر مني...
تشمئز من قربي...
كل قلمٍ يبتعد الف ميلاً عن مساحات ورقي..
وكل حرف يبصق على منتهك الشفافيه...
لما...
آصبحت بين مطرق العاجي...وسنديان الـمواطنين...
لـتكمل ذاك وتلك...
درر و وسن...!
ممزق انا بين الحقيقة والسراب بين الوجع والانتكاسة...
كيف آنهض...
وروحي تتقيئ من سكنها ب جسدي...
خلود...؟
شفافية انتهكة ياخلود...
عويل قلمٍ وبكاء حرف..
آنتحار شرفٍ وقنوطٍ من الصدق..
آي قـلم تريدنه ان يعود...!
لـم يعد لذلك القلم وجود...لآ..وجود له...أبداً...!
.
.
.
دس رسالتها بـ درج المكتب لـتسقط من الظرف الصغير بطاقة دعوهـ..
فتحها بألم..
نتشرف بدعوتكـم...
لـحضور ورشة عملاً...ودعماً قلباً وقالباً...
.
.
.
انت اولك [جرح]..
و
آخرك[ مذبحه]...
.
.
.
وضـع الـخضروات والـفواكه بـ القرب من الطاوله العريضه..
ملوك تـتأكد من ان جميع الطلبات موجودهـ..
آبتسمت برقه\مـشكور الله لآيحرمني منكـ
آبتسمـ ويده تفتح علبة الـشكولآهـ الفاخره آخرج منها قطعه لـيأكلها ب صمت..
جلـس ب الكرسي..
لـتسكب له ملوكـ عصير فواكه بآرد ومنعش..
آرتفعت عينيه لـنحرها وهي تنحني لـتضع الكأس آمامه
بهدوء\وين تعليقتكـ مو عليك..؟
لآمست ب خجل عنقها الـمورد\تـحممت وتركتها ب التسريحه لما طلعت..
صمت...
لـتنسحب بهدوء وتبدأ مرحلة تحضير العشاء...
بعد فتره قصيرهـ..
جداً آقلقها حركته الذاهبه والـقادمه...
يفتح الادراج..
ويغلق آخرى..؟
ملوك بعد ان ضاقت ذرعاً\عناد.شـرايك تطلع تنامـ مع رعودي فوق..؟
آخرج كأس لآيحتاجه ..و.. وضعه ب القرب منها..\الا شـرايك آنتي آعلمك على السلاح بعد شوي..؟
ملوك بستغراب وهي تفتح كلتا يديها\الحين..بعدين عناد والله مو وقته..لآحقين..!
عناد بهتمام\شوفي ماراح يآخذ معك وقت بس بعلمك عن الـاساسيات..مارآح تخافين ولآشي..آساساً مافي شي يخوف..يآلله ملوك...
ملوك بـصدق\آنت ليش مصر آتعلم على السلاح...آمرك غريب ..الدنيا امان والحمدلله ليش انت مصر على شي صعب علي...
عناد بتهكمـ\صعب...!وش صعوبته..بس تضبطين الهدف..وتضغطين على الزناد...وخلآص قضينا..!
ملوك \هدف آيش...؟مافيه هدف يجبرني آسوي كذا...آنت متأثر بوظيفتك لآ اكثر ولآاقل...آتركني بسلامـ..!
آستدارت بـهدوء تكمل تقطيع الـبطاطس...
صمت قليلاً..من ثم\ملوك آنتي وعدتني لآتـخليني آخرب عزيمتك...!
آستدارت بستغراب..
لـتنصدمـ بملامحه الـمبتسمه بخبث..!
آبتسمت بخبث آكبر\مآتقدر تخربها خلآص...طلبات وجبت..عزيمه وعزمت ...وكلها كم سآعه ويجون الضيوف..
عناد ببرود\لآوالله...!
رفع القهوه الـموضوعه على نار هادئه..لـيهدد بنظراته بسكبها على الـايدامـ المتبقي عليه دقائق ويـنضج...
ملوك بصدمه\لآآآآ...آوعدك..آوعدك..خلآص...
آنزل القهوه\آيه كذا..!
ملوك بـعصبيه\مآراح آخلص شي بهذي الطريقه..الله يخليك آطلع نام مع رعودي...
عناد بهدوء\لـيش متضايقه من وجودي لـهذي الدرجه...
آرتفعت حواجبها برقه\لآ والله العظيم مو كذا..بس مثل ماتشوف...مره مشغوله وانت شاغلني اكثر بحركاتك القريبه والبعيده مني..وبعدين انا مابي ريحة لبسك تصير كلها طبخ..
عناد رفع سآعته لـيلقي نظرهـ عليها\لـسآ باقي وقت..وانا مآفيني نومـ عشان آطلع انامـ..عطيني كأس شاي وقطعة كيك...
خطى الخطوات لـيتركها...ويتوجه لـغرفة الجلوس المجاوره...
.
.
.
بـعد سآعه ونصف...
.
.
.
بـ الباب...
عناد\جوالك خليه معك مو تغفلين عنه ممكن اتصل فيك بأي لحظه...رعودي انتبهي عليه خليه بعيونك..لآتنسين تنومينه وهو شبعان مو جوعان ومايتهنى بنومته..
آنتبهي تفتحين الباب قبل لآتتأكدين انها عمتك الي ب الباب ..آذا ماحد رد دقي علي فوراً...
آذا حصلتي جهازي مقفل دقي على جسآر وخليه يجي ياخذك...
آنا حطيت لك رقمه بجهازك لما كنتي ب المطبخ..
ملوكـ مقاطعه له\خلآص آبشر...لآتصير بهذا الشكل حريص...روح وتطمن لآتشغل بالك عمتي ب الطريق..
عناد بقلق\برجع الفجر..او بعدهـ على سته او سبعه..قـفلي باب جناحك مو مشكله بنامـ بصآله الي تحت..ولما تصحين صحيني ..
دس آصابعه خلف رقبتها الـناعمه..وقبل جبينها بعجاله وبهمس\آشوفك على خير..
آبتلعت ريقها بتوتر..
وهو يبتعد قليلاً عنها...
آبتسمت مودعه لـه بصمتٍ آشبه بضجيج...!
.
.
.
انت اولك [جرح]..
و
آخرك[ مذبحه]...
.
.
.
مـقرن يجلـس بهدوء في منتصف الجـلسه الفخمه...
يلآعب ب آصابعه التي يتخللها مسبحه آصابع الظبي الصغيرهـ..
والظبي الكبيره بقربه..تسكب له فنجالاً من القهوهـ ..
قآمت هي بنفسها بتحضيرهـ..
مقرن بـهدوء\لك آسبوعين من طلـعتي من عدتك..؟
آنتفضت مشاعرها الداخليه..لـتقتل ملآمحها البرود المحكمـ...\وليش تسئل يآيبه..عندك عريس..!
آبتسمت بـثقل وهي تلـقي ماتظنه مزحة بنظرهـآ...
لـتأتيها كلمات العاجي الـجديه\آيه...عندي عريس..؟
بهدوء متهكم\مـطيب الفآل...ولآ...ممشي الحال..؟
مقرن\رجال..!
لـيردف\سآري الـنايف...
آتسعت عينيها الـمهاوي بصدمه\سآري ماغيرهـ..!يـبه مرخصٍ فيني..والا..ثقلة حمولي عليك..؟
مقرن بجزع\لآ..يآ الظبي..لآيابوك...وش هـ الحكي...؟
الظبي\آجل سآري..الي يوم اني صغيره اناديه بعمي..يجي اليوم ويخطبني..!
مقرن بتهدئه\يآبوك شي وآبيك تعرفينه ..رجال وجاي يخطب من الباب وآنا مآودي آخبي عليك شي ..
وافقتي فـ هو رجال كفو..رفضتي يآبوك..العين لك فراش ولحاف...
الظبي بعصبيه\آنا مآفكر في الزواج الحين وان فكرت...مآراح آتزوج رجال عادي...آبي لي رجال..يـعرف كيف يورد الظبي ولآيجفـلها..
رجآل يتصدر صدر المجالس ..وهو صدرها..
آذا تـكلمـ...حكمـ الي قدامه بمنطقه..
وآذا سكت...حيـر عقولاً تبي عثرته...
والا بلآش من الزواج...خذيت نصيبي منه...
والـحب شفت بعيني انه مآيبني له ساس ..
فما يهمني حبيته ..و... الآ ..لآ...
مقرن بوجع\طآرق تمـلك قبل البارح..على بنت ولد عمـ آبوه...
بهدوء\تأكد يبه...مآكذبت بحكي ولآ نافقة...من يوم طلع من جناحي ذاك اليومـ...طلع حبه من صدري...
رجال رفع يدهـ علي...ماحشمـ..ولآ...قدر آن الي قدامه مرهـ..ماله مكان بصدر هذيك المره ...يتعذره المكان...ويتعذره كل شي ...
زفر بـضعٍ من آنفاسٍ قلقه وهو يربت على يدها\الله يكتب لك..الي فيه الخير ...
.
.
.
انت اولك [جرح]..
و
آخرك[ مذبحه]...
.
.
.
وآقف ينتظر الاشاره بأن تعلن ضوئها الاخضر
قآبعٍ هو كا حال الرياض ولياليه الـمملوئه ب الضجيج آحيآنا..
والـهادئ الى حد الاستغراب آحيانا آخرى...
تلك الـملوكـ...
لآتشبه شيٍ الاشيٍ رقيقٍ جداً لآيريد ان يجرحه...
جداً نآعمه...
و
جداً هشه رغمـ آلآسوار الـتي تتصنع آنها تتحصن بها...
الا ان قلبها زجاج يـتهشمـ بأي شي يصيبه...
.
.
.
حركت شي بداخلي..؟
لآ
شي..!
الا مشاعر رجلاً حضرت آنثى ناعمه كـ ملوك بقربه...!
لمـ آتقبل فكرة وجودها الى الان بين طيات حياتي ..
ولمـ آستبعد فكرة أنها آصبحت شيٍ قريب مني ...
آيضاً..
هي ببساطه آجزمـ بأنها تعلقت بـي...
لآ
آدري..هل هو تعلق الـغريق بقشه...
آم ...تعلق روتيني بين زوجه و زوج..
آم...آحبتني بصدق..!
.
.
.
كآن مخرج يده من الشباك..يستمتع بعذوبة قطرات المطر الهاطله بهدوء...
فقط قطراتٍ هادئه جداً جداً..
على الجانب الاخر القريب...
تقبع سيآرة فخمه...
كانت تنظر لـيد الشخص الذي يستمتع بأريحيه ومن غير مبالة ب الـغير
بيدهـ يخرجها وتتساقط رذاذ المطر عليه...
متضح جداً انه شابٍ مستمتع...
لـمعة سآعته التي تفلح اضآئات الشارع ب زيادة آضآئاتها حين تنعكس عليها..
وهو يقلب يدهـ
بين حبات المطر الساقطه بهدوء..
آبتسمت لآ آرداياً...
لآ
آرادياً...
فقط...آرتسمت آبتسامه هادئه على وجها الـزاحف لـه كمية من لوعة الحزن..
و
وجع الفراق...
وقـهر الوجع حين يستبد بظلمٍ ب الاجفان...
فتحت الشباك لـينتصف...
وتحكمـ نظراته لـشخص القابع ب سيارته بجانبها بضبط..بـ...لو مدت يدها...
لـعانقة يده ببساطه...!
آعلنت الاشاره ضوئها الاخضر...
لـتعلن آم عساف شـهقة ظلمـٍ امتد لـسنواتٍ طويله..جداً طويله...
من ثم بوجعاً آمتد ليالي كثيرهـ\عسآآآف...عسآآآف..والله عسآآآف....!
كآنت مـلتفته بـسرعة طرفة عين لـرهف..الجالسه بهدوء تقلب الاكياس الـفخمه..
التي تحتوي على العطورات والكريمات الـمنتقاهـ لعروس كـ آبنة صآئغ الالماس..
آرتعبت رهف من تنفس والداتها ومن كمية الدموع التي تزاحمت بعينيه..
والحروف التي تحشرجت من ثم لم تفلح ب اخراجها الا بصعوبه..
آم عساف تـلتفت لجانب الاخر...لـتجد الشخص ليس بقربها...
بل لآ آثر نهائياً...لوجودهـ...
حلم..
آم عساف..
حلم..
همهه...
لآ آكثر....
لآتصدقي ب السراب...!
.
.
.
أم عساف بصراخ لـ عنبر\عسآف...عسآف...
وينه..؟
كان هنا....السياره الي كانت جنبي...
الشاب الي كان مطلع يده من الشباك....هو عساف...هو ولدي...شوف سيارته وينها...
الحقه لآ....لآلآ...توقف كذا....ماآآآآآتسمع..
رهف بتهدئه وعنبر يركن السياره ب الجانب الاخر..\ماما...شفيك بسم الله عليك...ماما..
ام عساف بصراخ\السياره الي جنبي كان فيها عساف ..ماتسمع انت الحقها...
عنبر بستغراب\عمتي...اي سياره..الاشاره كانت مزحومه....عمتي آنتي بخير...
ام عساف بصراخ...ويدها تضرب بشده
طرف المقعد الامامي...
وتدخل بحالة هستيريه من البكاء بل...النحيب...
نحيب..
لو عانق ماتحمله السحاب لـ آنهمر السحاب حزناً وكمداً..
من لوعة أماً...
تكبدت ليالياً طويله..
مابين صوره..
وبقايا رائحته ب ملآبس طفلاً صغير...
.
.
.
انت اولك [جرح]..
و
آخرك[ مذبحه]...
.
.
.
8مـ...
.
.
.
فـلك واقفه على بعد خطوات من بتال الذي كان متوجه لـقسمـ الرجال...
شدة ذراعه بقسوه\ماكان له داعي ابداً تجي معنا هنا...مآنعزمت والاكيد هي ماتبي شوفك..
قطب حاجبيه\وليش ماتبي تشوفني..!آكيد عادي جداً تشوفين او ماتشوفني ..انا الحين ولد عمتها وخلآص...و..زيارتي هذي بس لـسلآم عليه ...بعدين آنا ماجيت ب لحالي..!
فلك ترفع الـغطا عن وجها \يآسر انت الحين خاطب لك بنت رجال...وملوك تحت رجال لـو يدري بس بتفكيرك ينحرك بمكانك..
قآطعها بحزمـ\وش تفكيرهـ...الحين هذي نظرتك لي..!
من ثم آردف بـغضب وهو يضع آصبعه على رأسها من ثم هزه\لو غيرك بلعته لسانه..
مناف مقاطع بستغراب وهو يخرج من باب الـفله\آقلطو حيآكمـ الله..
آبتسم يآسر وتجاهل فلك المشتعله..ليدخل ببخطوات موزونه..!
.
.
.
ما ان دخل ..حتى
سقطت عينيه على طفل..وآقفاً ب القرب من الباب الداخلي..
ممسكاً ب سياره صغيره..
و
وآقفاً ببراءهـ..!
.
.
.
ذاك الطفل..!
ذاك الطفل..!
ذاك الطفل...!
.
.
.
وخزهـ قلبه بـشده....
والـصور تتبعثر بذاكرته..
متأكد تماماً..انه سبق وصآدفه..!
.
.
.
مناف بهدوء\آقلطـ..
يآسر واقفاً ب الممر..\وش يسوي هـ الولد هنا..؟
مناف يلقي نظرهـ لـرعد\هذا ولد رجل ملوك..وش حليله..صح.!
حرك يآسر رأسه ببطئ\ولد عناد...؟
مناف يشده وهو يدخل لـمجلس الفخمـ\آيه..آيه...مملوح وهادي الله يخليه لـ آبوه..
.
.
.
رعد ببراءهـ لحق ب مناف و عناد..
لـيقف عند باب المجلس وينظر فقط..بصمت...
يآسر جـلس ب قلة صبر ..
وذاك الطفل يقلب آوردته يبحث لـه عن سراً جهله يآسر...
مناف\تعال رعودي..تعال صب القهوه لـضيوفك..؟
رعد تراجع لخلف قليلاً...
ليطل فقط برأسه...
من ثم يتراجع... من ثم يطل...من ثم يتراجع...
ويعلن عن ابتسامات صغيره لـمناف...
يآسر بـبحه\مآدري ليش الولد هذا آحس اني شفته قبل...سبحان الله..مآتذكر..!
مناف يـقدمـ فنجال القهوهـ\وين شفته...يمكن بس مشبه عليه..؟
يآسر ينزل عينيه ب الارض...يحاول التذكر..
بتال كان يغسل يديه ب المغسله القريبه ليفاجئ رعد ويحمله من الخلف...\آهااا يآولد الراسي ..
الحين العاجي بكبرهمـ جاينك وانت مآترحب ب الضيوف..مآتعرف الـسلومـ..
رعد آعلن عن بداية البكاء لـو ان مناف لـم يشده من بتال\عمـي الولد دلوع شوي...
شد رعد رقبة مناف لـيختبى ورائها..
وتظهر عينه من خلف كتف مناف لـ يآسر القابع بهدوء ب المكان المقابل له..
بتال\والحين متعود عليك وانت مالك كم يوم..؟
رفع كتفيه مناف بآبتسامه وتهكمـ\شسوي الاطفال يحبوني...
بتال\تـلقاك شآري له كيس حـلآوى وكم لعبه...؟
غرق مناف بضحكه هادئه\ايه والله صآدق ههههه
جلـس مناف ب القرب من يآسر المراقب لـرعد ..
آبتسم يآسر بهدوء لـرعد ..ورفع سـبحته الفخمه...لشد آنتباهـ رعد..!
.
.
.
انت اولك [جرح]..
و
آخرك[ مذبحه]...
.
.
.
ب المطبخ...
ملوكـ بـفزع\عمتي صدق يآسر هنا..؟
آشارت فلك برأسهآ بتأكيد...
آنسكب قليلاً من القهوه على اصبع ملوك وهي تسـكبها ب [الدله]...
ملوك بـتوتر\يآربي الله يعني ان شاء الله عناد مايدري عن جيته اليوم..
فلك بتهدئه\حتى لو عرف...قولي له جاء مع عمي انا ماعزمته ولآقلت له شي ..وهو جاء خلآص آطرده يعني..
ملوك تصف الفناجيل\مآيفهم...مآيفهمـ..عندي آنسان غيور بشكل ماينطاق ابداً..يآربي منك ياياسر الله يهديك بس...وش تبي..!
آردفت\شـسوي الحين اكيد عناد مو راضي عن جيته..كيف آخبي عليه شي مثل هذا..آخاف ربي يغضب علي..
فلك \من يخبر عناد..؟خلآص يتعشى وبيمشي..ولآحد بيعرف بشي..آنتي بس آربطي لسانك ولآهو بداري...وش مسوي فيك هـ العناد مهبلاً فيك..مآنتي بكذا اول!
ملوكـ آبتسمت بألم\الله يقطع الحب..!
غرقت بضحكه خافت فلك\وسنين الحب والي يحبون بعد...غرقتي يآمتس لـشوشتس فيه..عساس من هـ الحال وآردى..!
ضحكت ملوك و تضع يدها على صدرها ...\وش فيك تحكين كذا...والله يآوحشتني خفة دمك القديمه ياعمتي..بس والله مو وقتك,
فتحت الـثلآجه فلك وبآبتسامه\لآ سنعه فديتك...وش هـ الحركات كلها لي ولـ رجلي..بيضتي وجهي...هههههههههههه
ملوك بآبتسامه\والله كـرشك برز...لآعاد تـلبسين ملآبس ضيقه صآيرهـ تفطسين من الضحك..الله بس يعين عمي على هـ الـكرش نايم جنبه ب الليل..
قطبت حواجبها فلك بجديه\صدق...شكلي صآير يضحك..يآربي ماحكى شي بتال!
غرقت ملوك بضحكه\لآلآلآ..آمزح معك..ب العكس ناعمـه وكيوت صآيره مع حملك..الله يقومك ب السلامه..
فلك تعانق يدها بـطنه\بعد كم آسبوع بشوف ولد او بنت..؟
مناف مقاطعهمـ\وين القهوه...؟
ملوك بـرتباك\هذي هي...بلبس وآدخل اسلم على عمي...رعودي وينه..؟
مناف\بمجلس...لآتشيلين همه..يآلله بنسبقك انا وفلوكه ام كرش...
فلك\قسم بالله يامنيف لو آسمعك تقول هـ الشي قدام بتال...ان مايطق لساني لسانك شهر...
تركتها وهي تخطو الخطوات الواسعه ب اتجاهـ المجلس...
مناف آبتسمـ وهو يحمل صينية القهوهـ يلحق بها لمشاكستها..,
.
.
.
عدة دقائق مضت..
.
.
دخلـت تحت آنظاره...
مرتديه الـشرشف من رأسها لـخمص قدميها..
وصوتها الرقيق الناعمـ المرحب بـ ببتال ومن معه..
.
.
.
يآسر كان قآبعاً ب المجلس
ورعد يـجلس ب آحضآنه...
يشد القلمـ الذي بجيبه..
ويبتسمـ وبيده رعد الاخرى السبحة التي كانت بين آصآبعه...
.
.
.
آبتلعت ريقها..وهمهمة سلآمـٍ لآتدري كيف نسقة حروفه ولآ كيف رتبت جمله..
وشيٍ تحت آقدامها...يزلزلها...
كيف لـرعد ان يأتي ببساطه بحضآن يآسر...الـغريب عنه..
وهو الذي لآ يحب الـغرباء كثيراً...
يآرب..
.آن لآيعرف عناد بتفاصيل هذه الليله الثقيله..
.
.
.
بتال\مـكلفه يآعمك على نفسك وش هـ الحلويات والحـلى يآعمك إحنا اهل ومابينا كلآفه...
ملوك برقه\آذا ماتكلفت لك ياعمـ..من آتكلف له الله يـطولن لنا بـعمرك ويخليك لـنا...
آبتسم بتال بمحبه صآدقه لهآ..
يآسر بـصوت هادئه وهو يقف..\كيفك يآبنت فهد ان شاء الله بـخير وعافيه...
ملوك بـرصآنه\الحمدلله..يسرك الحال...
يآسر بـ آبتسامه هادئه\آعذرينا جاين بدون عزيمه..بس نبي نسلم ونتطمن على آحوالك..؟
ملوك\مآيحتاج عزيمه..انت مثل مناف..تشرفني بأي وقت...وآحوالي بخير والحمدلله وان شاء الله تكون بـ آكثر منه..
آبتسم بعد الطعنة التي آستلة روحٍ ترقص رقصة الموت\الـله يـخليه لـ آبوه..
آشار لـرعد الذي بين يد يآسر..
ملوك بـصوت خافت\الله يسلمك..ماما رعد تعال..
آنزل يآسر رعد لـيتوجه لـملوك ويعانق يديها المفتوحه لتحمله برقه وتستأذن ب الخروج..
.
.
.
روحٍ عبقه ..سكنت الحنايا..
جرحٍ ينزف..
هـي بخير..!
وانا
آحتضر..!
لآ..يراهـآ..الان وفي هذا الوقت بذات بمنزل الـحبيبه..
التي آشتاقت روحه معانقة روحها...
ولآ
بعين العاشق الذي تقلب بجمر ليلاً طويل..
يرآها الان
حلمـٍ جميل يشتاق مراراً وتكراراً له...
يراها...
ذكريات طفوله مبعثره..
ورآئحة مسك يفوح..
ونسمة بارده ب قلبه..
لـها اليومـ حيآة آخرى...بيتٍ..وطفل..و..زوج..!
وانا...ذكريات..و..شآرع...و..نصف رصيف...و..همهمة عاشقٍ ..
وفت بـ آلحب..فـ..كسبت ..سكون قلب..و..توفيقٍ من الرب..
وآنا
خـنت قربها..فـ خسرت...حبٍ لآيعوض...و...ناراً..لآتطفئ..و..تخبطٍ..لآقرارة له..!
.
.
.
بتال بهدوء وهمس\آجلـس البنت راحت..!
الـتفت يآسر بـستغراب لـمكان...
خالي تماماً...
الا..منه ..ومن بتال..
بتال بهمس\لآتـآخذ بنت عبدالمجيد وقلبكـ مع غيرهآ..لآتظلمها معك..لآتمشى على نفس خطاي..!
آبتسم يآسر وهو يجلـس ب القرب من بتال وبتهكمـ\جايزهـ لي بنت عبدالمجيد..أنت بس لآتدخل..!
.
.
.
انت اولك [جرح]..
و
آخرك[ مذبحه]...
.
.
.
ملوكـ بصعوبه وهي تحضر آطباق العشاء\انا متوترهـ حيل متوترهـ...عزمتكم عشان انبسط..توترت بشكل كبير من حضور ياسر للعزيمه ..
فلكـ\هدي نفسك...زوجك آساساً ماهو جاي الليله...وش ويترك..؟
ملوك تتبع نظراتها رعد\رعودي تعال لآتروح ...
تجاهلها رعد وهو يشد الخطوات لـمجلس..
فلك بآبتسامه\آشوف..آشوف...؟
شدة التعليقه التي بنحر ملوكـ\آش..آش..العز لـ آرز..و..البرغل شنق حاله..!
ملوك بـهدوئ\فآرقيني شوي...وبعدين آذكري ربك..هذا عمي مقطعك من الالماسات و الهدايا..عينك فآرغه..
فلك\هلآل...يآلله انك تـنول لـنا آكتماله..!علميني بس من وين شآريه لك..؟
ملوكـ بهدوء\مآدري..آعتقد من الـفتيحي لاني شـفت الـكرت تبعه بـ جيب ثوبه؟
فلك\يآلله الله يرزقنا ولآيحرمنا...
ملوك\كش عليك..مايملى عينك شي...,
.
.
.
ب المقابل...
دلف الباب بهدوء...
وهو يسمع همس رجال...ميز منهمـ صوت مناف...
توسط المكان بعد لحظات وهو يرحب بصوتٍ مسموع\يآلله انك تحييهمـ..
فز مناف مبتسم وهو يخطو الخطوات لـسلآمـ عليه...
لـيقف بتال وياسر ب القرب من بعضهمـ...
ويتقدمـ عناد بترحيب رجولي خالص...لـتواجدهمـ بمكان...
عناد بصوت فخمـ قبل ان يـتقدمـ بسلآم على بتال..
وبعادات رجوليه جميله..
وتقاليداً لآنتمنى ان تنسى..
مقدرين لـتواجد ضيوفهمـ..
ودليلاً خالص على الآصاله..
آعتلى صوت عناد برصانه\آبو مقرن والله العظيمـ تاكل حقك بيومـ تواعدني فيه ماهو اليومـ..
بتال \مآبين الاهل حقوق..
بعد ان سلم عناد على بتال..\بـتمم يابومقرن..ماهو مسموح بغير كلمة تمـ..
آبتسم بتال \تمـ يابو سطامـ..
آستدار عناد لـينشطر لـنصفين من الشخص الواقف ب قربه...
لمـ يبنته له بدخوله...
آعتقاداً منه بـ صعوبة التوقع بأن اخر شخصٍ يتوقعه ان يكون هنا..
هو ذاك الياسر...!
سـلم بهدوء...تام من الطرفين ..
جلـس عناد بعد ان رأى مناف يدخل ب القهوه...
عناد يحاور بتال بـسلآمٍ رصين وان تخلله بعض الهدوء...
لـيلقى كلمتين سؤال روتين عن الاحوال لـياسر..
عناد ب آعتذار لبتال\العذر و السموحه منك...لكن اناكان عندي كمـ شغله ماتتأجل وبـغيت جلـستكـمـ مع الاهل مرتاحه...
آبتسم بتال بهدوء\معذور يابو رعد...لآتعذر عن شي ماهو بيدكـ...
.
.
.
عدت بسبب تأجيل ذاك الامعه لـموعد
لـ
آفاجئ ب يآسر
متوسط لـ المجلس...
ملوكـ...مآذا افعل بك...؟
.
.
.
نقف هنا
.
.
.
همسة محبه\سجود السهو
قال عنها الرسول عليه الصلاة والسلام..

- "إذا شك أحدكم في صلاته فليتحر الصواب فليتم عليه، ثم ليسلم، ثم يسجد سجدتين" رواه البخاري.

- "إذا شك أحدكم في صلاته فلم يدرِ كم صلى ثلاثا أم أربعا؟ فليطرح الشك وليبنِ على ما استيقن ثم يسجد سجدتين قبل أن يسلم، فإن كان صلى خمسا شفعن له صلاته، وإن كان صلى إتماما لأربع كانتا ترغيما للشيطان".

- حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم : "صلى الظهر خمساً فقيل له: أزيد في الصلاة ؟ فقال : وما ذاك؟ قالوا صليت خمساً فسجد سجدتين بعد ما سلم، وفي رواية فثنى رجليه واستقبل القبلة فسجد سجدتين ثم سلم، رواه الجماعة.

سنن لا نسجد فيها السهو

و لكن يجب أن نفرق بين أركان الصلاة الأساسية التي بنسيانها يجب أن نصلي السهو و بين سنن الصلاة التي إذا نسيناها لا تكون الصلاة باطلة حتى لو لم نسجد السهو.

أولا: أركان الصلاة:
1- القيام في الفرض.
2- تكبيرة الإحرام.
3- قراءة الفاتحة.
4- الركوع وأقله أن ينحني بحيث يمكنه مس ركبتيه بكفيه.
5- الرفع منه .
6- الاعتدال قائما .
7- السجود ، وأكمله تمكين جبهته وأنفه وكفيه وركبتيه وأطراف أصابع قدميه من محل سجوده .
8- الرفع من السجود .
9- الجلوس بين السجدتين . وكيف جلس كفى.
10- الطمأنينة وهي السكون في كل ركن فعلي .
11- التشهد الأخير .
12- الجلوس له وللتسليمتين .
13- التسليمتان.
14- ترتيب الأركان كما ذكرنا.

ثانيا : سنن الصلاة، ولا تبطل الصلاة بترك شيء من هذه السنن ، ولو عمدا، ولذلك لا نحتاج فيها إلي سجود السهو.

والسنن هي:
1- رفع اليدين مع تكبيرة الإحرام، وعند الركوع، وعند الرفع منه، وعند القيام إلى الركعة الثالثة.

2- وضع اليد اليمنى على اليسرى في القيام.
3- نظره إلى موضع سجوده .
4- تفرقته بين قدميه قائما .
5- الجهر بالقراءة في الصلاة الجهرية.
6- دعاء الاستفتاح والاستعاذة بعد تكبيرة الإحرام.
7- قراءة شيء من القرآن بعد الفاتحة في الركعتين الأوليين.
8- ما زاد عن واحدة في تسبيح الركوع و السجود.
.
.
.
للقاء يوم السبت اذا كتب الله لي عمر=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 22-01-11, 07:48 AM   المشاركة رقم: 45
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد44

.
.
.
مدخل...
البارحة ربي كتب لي ومريت ..
..دربٍ عليه بروق الأحباب لاحت


جيت المكان اللي جمعنا وخفيت ..
.. وقامت جروحي للجوارح وصاحت


ياليتني في لفة الدرب زليت ..
.. كان العيون من الدموع استباحت


التم غيم الدمع من يوم لفيت ..
.. وورقا القصيد لشوفة الغيم ناحت


وضحكت ماأبغي الناس تدري يبالفيت ..
.. لكنها غصبٍ على العين ساحت


حارت دموعي في عيوني وصديت ..
.. وأرمشت مابيها تبين .. وطاحت


وعقبه برق في العين براق .. واسقيت ..
.. خدي ووناتي بصدري تلاحت


وأنا أحسب إني في فراقه تشافيت ..
.. وان عبرتي من مدخل الزاد زاحت


اللي يحسب إني على البعد سجيت ..
.. والا ان عيوني للرقاد استباحت


ياليتني من قبل لا أحبه اقفيت ..
.. والا ان دروبي عن دروبه تناحت


أهون علي من البكا والتناهيت ..
.. وأشلا من سدودٍ على الناس باحت


عرفت كيف الحي يفرق عن الميت ..
.. وعرفت قيمة نعمتي يوم راحت


قولوله اني عقب بعده تدانيت ..
.. ورجلي عن دروب المعافين شاحت


البعد نار وطاعة العذل كبريت ..
.. يقصر على بعده .. ترى الكبد فاحت


\\من ذائقة سـهامـ الليل..^^
.
.
.

بدايه
صبآحكمـ بـطعمـ السكر..و..بياضه...
بآرت الـيوم..
يحمل بين طياته..بدايات ظهور شخصيه..لآآقول رئيسيه..لكنها سـ تلعب ب آثنين من الابطال الرئيسين كـ خيوط الدمى بين يديها..
ليـست محوريه..لكن...لآتقبل التجاهل..!
طرحها فيه من الفكاهه..!
و
فيه شدة الدهاء والتندر ب عقول من هم اثقل المتواجدين من ابطال على ساحة بعض العيون..!
.
.
.
آغـلب المتميزات خـمنو مايحتويه الـبارت...
.
.
.
آيضاً
راح آخذ فترة آجازه عن تنزيل البارتات مابين اسبوع..أسبوع ونصف..اسبوعين ونصف^^...
لعدة اسباب..
آختبارات الاخوات الـمتواجدون ب الروايه لـيتمـ له المذاكره ب عقل صآفي لآيشغله احداث ولآ ابطال...
و
تعب مرافق عيوني من 3 اسابيع ...
وكل يومـ والثآني آحس الضغط عليها يزيد.. الى ان احسه من قبل اربع ايام وصل لـراسي=(...
.
.
بس فترة راحه قصيرهـ...وآن شاءالله مآنطول عليكمـ...
.
.
.

.
.
.
لآتلهيكمـ الروايه عن الصلاة في وقتها..,
.
.
.
آطلت ملوكـ وبهدوء\رعد قوم ضيوفك على العشاء...
بتال بـثقل رجولي\لآ..آبو رعد هنا هو الي بيقومنا على العشاء..
.
.
.
قـشعريرة سرت ب الجسد..
ماان رئيته متوسط ب رجوله الـمجلس ورعديحاول التشبث به..
والصعود الى احضانه..
وهو..
محتدة نظراته لـي...
يكاد يقتلني بتلك النظرات...
ويحكمـ تقطيعي الى قطعٍ صغيرة جداً...

.
.
.
ربآهـ...!
لمـآ..تلك المصادفة القاتله لـ آرواح..
.
.
.
وتـقتل الحياء بدخولها الي بمجلس الرجال..
بزعمها..
انها متجاهله لـوجودهـ..
و
موجبه لـ ذاك البتال؟
لـو لمـ آتي..لما رئيت تلك المسخرهـ التي مسرحها منزلي..
وآبطالها ملوك ويآسر..
وضيف الشرف بتال..!
.
.
.
يآقآتله...
مرغتِ فؤادي حتى آستبحتِ آوردتي برماحكـ..
بقدمي آتيت لسآحات محكمتكـ..
كي آكوي ذاك الحب هنا..
وآدفنه هنا..
وآنوح على قبرهـ هنا..
لـم يبقي لي شي..
لآعطراً سكن الضلوع..
و
لآ
طيف آحباب ضمني بين آهدابه..!
لمـ يبقى سـوى..رماداً تذروه الرياح...
و
قلبٍ آقسمـ لكِ ان اقتله في يومـ مآ...
سـ آقتله..!
بـل...قـتلتيه..وآنتهى..!
ملوكـ..!
خسرتي خائن متسربلاً ب جلباب الحنين لـ آهدابكـ...
.
.
.

آبتسمـ عناد بـصعوبه و وقف \حـيآكمـ الله..آقلطو على الي ماهو بحقكمـ...
.
.
.
ترآجعت خطوات ملوكـ بـرتباك لـدآخل..
لـم يفت ياسر ذاك الارتباك ...
لـيتتبعها بنظراته خطواتها...الى ان غابت...
و
لمـ يفت عناد..نظرات يآسر الملتهمهـ...لـرحيل ملوكـ...
بتال بـممازحه وهو يهمـ بغسل يديه\الـنسوان يقربون البعيد يآولد سطامـ..
آبتسمـ عناد \الـي مثلك..ينشرى قربه بذهب..؟
بتال بـمحبه\ماعليك زود...!
فـتح عناد المجلس الجانبي لـتسقط عيني بتال على سفرهـ ممدوده.. منسقه.. و..
مرتبه بـ آطباق مرصوصه..
مزينه بـ آلآيدامات وابخرتها المتراقصه..
وصواني تخفي مابداخلها آغطيتها..
وآصناف آرز بـآكثر من نوع...
سـلطات منوعه..ومقبلات..
وآصناف الحلى بـ ركن قصي..
يـتخلله نافورة شكولآ صغيرهـ ب آخر طرف من سـفرة الحلا..
سفرة متكامله ومنسقه..
بتال بـخفة دمـ وتودد\ماشاء الله على بنتي ..هذي الي آبيك تـثقلها ب الذهب..
آبتسمـ عناد بـصعوبه..ولمـ يرد عليه...
بتال وهو يأخذ مكانه\الله لآيهينها ويرحمـ شايبها...
يآسر بمداخله خفيفه وقارصه\كل شي من بنت خالي زين..
.
.
.
أذكر إنيّ كنت بين إيدك وصنت..؟
وإذكر إنّك في جروحي " حاآتمي..!
.
.
.
ملوك بـخوف\عمتي هو هنا..هنا..عناد ب المجلس..
فلك كادت ان تشـرق ب العصير وقطعة الكيك\وشو..وش رجعه..؟
ملوك تـحبس آنفاسها وتعتصر اصابعها\مدري مدري..قرادة حظي الي رجعته...الحين وش اقول له وش ابرر له..
مارح يصدق انه جاء من غير مآعزمه..؟
وش اسوي عمتي وش اسوي..؟
فلك\وش تسوين..ماعليك منه..وش هـ الرعب الي مسويه لك...قولي له جاء مع عمي بتال انا ماعزمته والآتبيني اطرده يعني..؟
وقصة غيرتك هذي ترا مالها سنع..رجال وكان خاطبني ومتملكني وماحصل نصيب وطلقني..
هذي غيرتك منه وهو ماتزوجني مثل اي زوجين ..؟
كيف عاد لو انه زوجي بحق وحقيق وش كان بتسوي فيني..!
آردفت\آسمعيني..قولي له ياهتلر..اما تسنعت وقضبت آرضك وتركت عنك الغيره الي ماهي في مكانها..
والا تراني بروح مع عمي وعمتي..ماهمـ عجزانين فيني...ايه والله..!
آكملت فلك آكلها لكيك وشربها لـ العصير..
ملوك \والله انك ماعندك الا بتال عمي يحوفك حوف..ليتك بس تشوفين هتلري لو ليل..والله لو اقول له هـ الكلامـ...
ان يمسكني الباب قبل آخلص..تعشي بس ...تعشي..!
غرفت ملوك العشاء لـفلك..ووضعته آمامها..
فلك\عطيني بس آتعشى..ماهو حاس ب الجوع الا انا..والا بس ابو غيرهـ يدور للمشاكل وبس..وان كان فيه خير يسوي لك شي الليله..؟
أنا بنامـ هنا..ماعلي منه جاء والا آنقلع..
صدق والله هـ الرجال مآعندهـ شي اسمه ماضي وانتهى..!
.
.
.
أذكر إنيّ كنت بين إيدك وصنت..؟
وإذكر إنّك في جروحي " حاآتمي..!
.
.
.
دلـف الباب الرئيسي لـ الفله..
لـتسقط عينيه على العائله متواجدون ولـثواني معدوده توجهت الانظار اليه جميعها..
الـقى سلآماً خفيفٍ لآيكاد يـسمع..
من ثمـ همـ بصعود الدرج...ف..آستوقفه صوت سطامـ...
سطامـ\آبو درر تعال لي ب المكتب..
جسار بصوت آشبه ب الهمس\مرهق وابي انامـ..آلسموحه منكـ..
سطام بصرامه\آنتظرك..!
دخل سطامـ المكتب لـيتبعه جسار بخطواتٍ ثقيله حتى دخل المكتب..
ام جسار\والله العظيمـ من الفشله والـوجع الي بقلبه..ماحتى سلمـ علي وبآس راسي مثل عوايدهـ...الله ينصفني في سيوف يارب..
شـهد \حتى ريان تعبان حيل من بعد السالفه..اليوم طلعني انا وضي من الغرفه وعطوهـ مهدئ ثاني لن المهدئ الاول ماخذ مفعوله...
يقول احس الوجع بعظامي يزيد احس جسمي يـشتعل نار علي...
رحمته..والله العظيمـ..رحمته هو وضي الي ذبحت نفسها من البكا...
ام جسار\بنت الأبالسه...ذبحت نفسها من البكا...تقتل القتيل وتمشي في جنازته..وش تبي برجال اهله مايدرون ب زواجه...؟
ها...وش تبي...؟
وين آهلها..مايضفون بنتهمـ..من الشوارع...وش هـ الاهل الي رامين بنتهمـ بهذا الشكل..؟
شهد بدفاع\يمه الله يهديك..البنت محترمه وخلوقه وبنت عالم وناس..لآ..تقولين هـ الحكي عنها...
الجده هيا\ماعلينا من البنت..لكن العيب فيتس يا شهيد..اجل صاحيه انتي شايفتن الـضعيف متكسر ومجمعين عظيماتها يا قليبي ولآفين عليها تقولين عوداً متكسر..وتروحين تعلمينه بسواد وجه ..!
آلمرض وانا امتس ماهو براستس..المرض في قلبتس هـا الي غاطس مامنه فود..ولآمنه رجا...!
آبشرتس ..آبشرتس يآم جسار..ب
تفضحتس عند الرجال الي بتاخذه..هذي وجه عرس..!
بتزوجين هذي..؟
المهر فيها خسارهـ..وانا اشهد..!
شهد\يمه هيا..وش ذا الكلامـ..وش الي المهر فيني خساره ليش تتكلمين دايم كذا عني..ترى والله عقدتييني من طريقة كلآمك هذا..
الجده\آقطعي وآخسي ترادين جدتس بعد..بكرا يآمي بكرا اذا اعرستي..بتفضحينا بعد برجال بتعلمينه بعلومـٍ حنا في غنا عنها...
وبيقضبتس الباب عاد شناط عرسس مافتحيتيها..!
شهد وقفت بعصبيه وتركت المكان ..
الجده\آيه ..آيه..روحي آرقدي الحين ..ولآ انتي برافعة ذا الراس الا اليوم الثاني المغرب..ماقول ليتس مانتي بنتٍ لولدي..!
ام سطام مقاطعه\بس ياخالتي والله كثرتي عليها في شيٍ مايسوى..آول العلم او تاليه..بيدري فيه ريان..ليش تنرفزينها بها الشكل...لآحول ولآقوة الا ب الله..
الجده\آبي ابرد حرتي في آي احد..ان جلست كذا انهبلت..آسكتي بس خليني اسمع وش سطام بيقول لـولدهـ..يالله حسبي عليها...قلبت الرجال..
شفتي وجهه يوم دخل علينا..!
يآلله ياكريمـ ترفع عنه وتجبر قليبه..
.
.
.
سطام بحده\تترك شي صنعته بنفسك مال احد عليك منّه فيه...تترك شي انت بنفسك ذقت طعمـ العلقمـ لين كبرته..؟
شفته طفل من لحمه..
اي شي يـ آذيه وكبرته لـين صار رجل له كلمته و يستظلون بظله..!
انت مابنيت جريده..كلامها حرف ..وسايسها قلمـ..!
انت بنيت جيل كامل....فيه الطفل والرجل والمرأهـ..والعجوز والشايب..؟
كيف تترك هذولا كلهمـ..عشان وحده ماتسوى مواطي رجليك..؟
جسآر\بس يبه..بس..
سطامـ\جريدتك اسمها صوت المواطن..ماهو صوت جسارالراسي..صوت المواطن...!
تفهمـ...صوت المواطن..!
يعني ماهو انت بلحالك...
هذا صوتي..صوت امك ..صوت جدتك..اخوانك بناتك..اختك..
جارك...
الشارع..
المباني..
الاسوار...!
الارض...!
كلنا ..صوتاً..ماهو صوتك وبس..
جسآر بمراره\بس يبه بس..!
سطام بحزمـ\وجع امه...وجع دوله...وجع آرض...مالنا حدود في الحرف..ولانسمح ب القمع..
ولآ التكميم...
مانسمح ب انكسار اي قلم من اقلامنا..صغير او كبير..دامه قلم شريف ومايقبل ب الحق لومة لآئم..ماسمح لك ياجسار ماسمح لك..
جسآر\بس يبه بس..
سطام بصرار\مادرستك وربيتك وصرفت عليك وسهرت معك الليل...عشان من هزه تطيح...كبرتك ودخلتك معترك الرجال..عشان ترفع راسي وانا حي او ميت...؟
ماسمح لك تضيع تعب وحلم السنين عشان وحده ماتسوى مواطي رجليك...!
ماسمح لك قبل لآتكسر نفسك تكسرني معك عشان وحده ماحفظتك حاضر وغايب!
ماسمح لك تهد كل الي بنيته عشان حقيرهـ..ومريضه...وماراعت لها ذمه..!
مآسمح لك تهد لك صرح..عشان حفنة تراب..!
جسآر بـ حده\كيف تبيني آشق صدر الـتلاعب والانحطاط والـفساد والظلام..وصدر ثوبي مشقوق..!
كيف تبيني اوقف..ورجليني الثنتين مبتوره..!
كيف تبيني امسك القلم وانا من غير اصابع..!
العب على الناس..؟
اكتب عن الشرف والحقيقه و الصدق..وآنا آكبر كذاب..!
ماترضاهـا نفسي علي ...ماترضاهـا نفسي علي...لآ..ماترضاها
انا
اليوم
وبكرا
وبعدهـ
وسنين طويله...!
رجل أمي..!
لايقرا...ولآيكتب...!
ويمكن بعد آصم وآبكم!
.
.
وقف جسآر وخطى الخطوات ...لترك المكان..
تحت آشتعال سطامـ وكلماته المتهكمه الخارجه بمرار\لـيتني ماسميتك جسار لـيتني سميتك خاذل!
.
.
.
جسآر...!
آي وجعاً تريد ان تهرب منه...
لآ
ليس ذاك الدور..ولآ..ثوب التراجع والخذلان ثوبك...
آنت لـنا صوتٍ ومتنفس...
آي صرحاً ينهد وهو صرحاً من القلوب النابضه بحب تلك الحروف التي تخطها اناملك..!
قصرك ليسٍ من الرمال...حتى تذره الرياح..!
قصرك كل شخصٍ يعشق ثوب الحريه..
لآتركن لـ الكواليس...
.
.
.
أذكر إنيّ كنت بين إيدك وصنت..؟
وإذكر إنّك في جروحي " حاآتمي..!
.
.
.
بعد ساعه ونصف
.
.
فلك بآبتسامه صفراء\آحس شكلي غلط بينكمـ انا ومناف...
مناف بـخبث\انا على الاقل ماتزوجت..آنتي الي زوجناك ومافتكينا..
فلك بتمتمه\زوج الثلاث لآيرتاح ولآنسوانه يرتاحون...خلها على ربك..وانت خلك عزوبي احسن لك من وجع القلب...
مناف بتهكمـ\ليه يا ابليس تحسد ادم على الجنه..!
فلك تشير بكلتا يديها له\كش عليك..اجل عساك ماتقومـ بعد..آشبع بجنتك..
ملوكـ\غرفة الضيوف لكمـ فديتكمـ...طبعاً كنت فارشه لك فراش بغرفه ثانيه لكن الـسندريلا ينقال لها تخاف تنام لحالها..فـ رأفه بحالها لك فراش معها ..
مناف\ليه عشان تقوم تنشب بحلقي آخر الليل تحسب اني بتال..لآحبيبتي...آفرشي لي بغرفه الثانيه..
فلك بـتهكمـ\بسم الله على بتولي..انت من جدك ترفع عمرك تشبه فيه..آسكت بس لآ آحد يسمعك ذاك المبسمـ ولآريحة دهن العود الي فيه...بـتخليني آضيعه ..
ولآآآ...من فيه ..؟
فيك...!
ماقول الا الله يعينك على نفسك واثق بعمرك بزيادهـ...!
آقصر الحكي بس وفراشك بغرفه الي بنام فيها...لآتسمعين حكيه بس يامليك روحي لـرجلك الهتلري.!
آستدار مناف بستغراب\ليش مسمينه هتلر..؟
فلك بتهكمـ\وانت وش دخلك..ويقولن الحريم ملاقيف...آجل انتم وش نقول عنكمـ؟
ملوك برتباك\تصبحون على خير ...البيت بيتكمـ..المكان الي يريحكم نامو فيه ..
تركت المكان وصعدت الدرج...
ماهي الا لحظات ودلفت الباب...
.
.
.
مستلقي على فراشه ممدوده آحدى سآقيه..
متوجهاً ب آنظاره...لـرعد النائم بملآئكيه..على الرخامـ البارد..
بعد ان مل من اللعب وآستلقى بجانب العابه من ثم نام بهدوء..
لمـ ينتبه له...!
ملوك بـهدوءٍ مرتبك..
تدخل بخطواتٍ قصيره لـتحمل رعد من الرخامـ وتلفه ببطانيه ناعمه..
وتضعه ب طرف السرير...
.
.
.
هدوءٍ تآمـ جداً...
لآشي...
سو آنفاسٍ ثائرهـ كـ براكين..
حان وقت آثآرتها..!
.
.
.
مسحت قطرات العرق من جبينها...
بلمسه رقيقه..
وشدة شعرها لـينسدل على جانبها الايمن..
بهدوء..
.
.
.
صآمت..!
بل
بحراً هائج..!
.
.
.
وقفت بهدوء..
وفتحت دولآب ملآبسها..لتشد بجامة بلون السكري..
دخلت دورة المياهـ...
من ثم خرجت وهي مرتديه له..
ورآئحة عطرها تسـكر الاجواء...
.
.
.
يآلله..
وكأني غير موجوده..
آيعقل آنه لم يشعر حتى بدخولي...
نظراته مازالت مسلطه على المكان الذي كان رعد يلعب به..
لمـ يحرك سآكن من دخولي..
مآبه..؟
آهذا..مطراً خفيفٍ يخبئ ورائه الطوفان..!
ام
ماذا بضبط..؟
.
.
.
حرك عينيه لـثواني معدوده ب المكان...
من ثم جلس ب استواء..
لـتجلس هي بقربه..
همسة بعذوبه\والله العظيمـ هو جاء من غير عزيمه ومن غير حتى آدري...وكنت بخبرك اول مآتوصل لـ البيت..
بـكلماتٍ هادئه كـ السمـ آو اشد بنصلها..\بعزمـ عمي وبعزمـ عمي..؟..قولي ب عزمـ هـ الكلب راعي الحب القديمـ..
الي انامادري عنه شي..وبيتي هو ملتقى العاشقين..!
.
.
لم يسمح لها ان تتراجع لـبضع خطوات..
.
.
حـتى شد ذراعها بقسوه\آخر انسان تفكرين ياهانمـ انك تستغفلينه هو انا...فاهمه انا....هـ الكلب الي اسمه ياسر...مآراح يوصلها لبر الا لما اقطع له لسانه...
وانتي ياهانمـ آشكالك مارين علي كثير...
لآتفكرين في يومـ من الايام انك ممكن تستغفلين عناد...فآهمه..لآتفكرين...
.
.
آفلتت ملوك نفسها من عناد ب قوهـ...
وتوجهت لـدورة المياهـ لتقفلها بـشده على نفسها..
عناد ب باب الحمام\آفتحي الباب ...آفتحيه لآ اكسره على راسك...آنا ..بيتي يـلتقون فيه الاحباب...!
انا....
تسغفليني ياملوك...تسغفليني...!
لآآآآ
آذا ماربوك اهلك آربيك...وآمشيك على الخط الـصحيح ...
ملوك بـ بكاء وصوت مبحوح\مآقدر احلف وانا بها المكان النجس...ليش كذا تظن فيني...ليش ياعناد....مافكرت الافيك...مافكر في ياسر...
آنا استغفلك..؟
ليش...وعشان ايش..؟
انت مـــــــالي عـــــيني ليـــــــش ادور غيرك ليـــــــش...
عناد\آفتحي الباب نتفاهمـ آفتحيه...
ملوك بتهدئه\مآراح افتحه ...آذا فتحته راح تمد يدك علي...وانا مستحيل اقعد معك ليله بعد ماتمد يدك علي مستحيل...
آنت آقصر الشر...
وآدحر الشيطان وهـ الافكار الي ماهي بصحيحه براسك آتركها...!
عناد بحده\آفكار ماهي صحيحه...جيت البيت وهو مترئس مجلسي..؟كيف تدخلين بيتي شخص مابيه يدخله..آطلعي عشان نتفاهمـ آطلعي..!
ملوكـ بحده\نتفاهمـ..!..تبـي تمد يدك علي ..صرت آعرفك...آنت ماتقدر تمسك نفسك اذا عصبت...؟
وانا مو بنت رجال اذا جلست معك فوق ضربك لي...
آهد ياعناد آهدى..الي براسك ماهو صحيح..هو جاء من غير ماعزمه وصعبه اطرده كيف اطرده..؟
عناد بحفيف بقرب من باب الحمام\نامي بمكانك لكن بكرا راح تشوفين شي مايسرك يابنت الرجال..!
.
.
.
أذكر إنيّ كنت بين إيدك وصنت..؟
وإذكر إنّك في جروحي " حاآتمي..!
.
.
.
آغلق ياسر باب سيارته ب استغراب ...
بتال وهو يخطي الخطوات بعد آقفاله لمكالمة بينه وبين فلك..
وبستغراب\نسابتك فيهمـ شي..؟
يآسر وعينيه تراقب وقوف سيارة عبد المجيد ..
من ثم آتكاء والدة رهف على عبدالمجيد و رهف تسآعدها هي الاخرى بمشي..
يآسر بـتمتمه وهو يشد الخطوات لهمـ\مآدري الله يستر...
شد الخطوات السريعه لهمـ...
ماهي الا ثواني وهو يقترب...
وبهتمام صآدق\سلآماااات...سلاماااات يمه....
عبد المجيد ب ابتسامه هادئه\بسيطه بسيطه...السكر آنخفظ معها مرهـ..وتوني مطلعها من المستشفى...
لآتقلق يابو عبدالعزيز..هي بس تشوف غلآتها عندنا...
قبل يآسر رأسها\الف سلآمه عليك يا الغاليه الف سلآمه...
لمــ ترد..
فقط مجهشه بسكب العبرات الموجعه...
تخـللتها فقدة ولوع...
ليت الايام تمضي....لـ للقائها.. او ...لـ آنتهاء الوجع ب الموت..!
دلف الباب ياسر ب آهتمامـ..
لدخولهمـ...
عبد المجيد\الله لآيهينك ...
آبتسمـ\يآالغاليه...ان شاء الله بخير..
آشارة ام عساف برأسها لـتمضي لـداخل الفله بمساعدة عبدالمجيد..
لحظات..و...
آنتقلت عينيه لتلك التي تحرر وجها من الـغطاة السوداء التي كان يختبئ خلفه بدراً مستدير بتمامه واكتماله...
دموعٍ صآمته هي من كانت
تغدق على ذاك البدر...
آبتسم بستغراب\لآآآآ...كذا مايرضينا..تعبها بسيط ان شاء الله...
عانقة اصابعه البارده حرارة وجنتيها..
لـيمسح ذاك الدمع المنسكب
رهف بألم\هي تعبانه...و..الي فيها بيزيد التعب عليها كل يومـ..
.
.
صمت..فقد تكون آموراً عائليه لآتعنيه..
.
.
خطى الخطوات خلفها وهي تفتح لـه باب المجلس من ثم ..\تفضل...
يآسر دخل بخطوات هادئه ..
فجلس بركن هادئ ب المجلس...
يراقب خطواتها الراحله..
.
.
.
شيٍ صغيراً جداً من الراحه النفسيه يجدها هنا...
بين ثنايا ابتسامات تلك الامـ..
وبين ترحيبٍ صآدق من ذاك الاب..
شيٍ صغيراً سـ يولد هنا..
.
.
.
قلـب عينيه ب المكان..
لتسقط مرة آخرى على ركن الصور...
ذاك الركن يشدهـ اليه لمرة الثانيه...
ف يقف بهدوء ويشد الخطوات له..
يتأمل الصور ويقلبها...
لـتسقط عينيه من جديد على تلك الصورهـ..
لـ الطفل..
آبتسمـ..!
.
.
.
رهف وصوت كأس العصير يوقضه وهي تضعه على الطاول الـزجاجيه..الملونه ب الالوان الـغامقه..\شـكل هـ الركن معجبك بزياده..؟
الـتفت بهدوء لها..وخطواتها تقترب منه...
لـتشير لتلك الصور برقتها..
هذي انا..مع بابا...
وهذي..!
آبتلعت ريقها\هذي صور آخوي عسآف..وفيه صور ثآنيه لـ آخوي آحمد بس امي ماتحب صور احمد تكون ب اي مكان..!
يآسر ب تسائل\آخوانك..أحمد وعسآف...وين عساف..وليش احمد امك ماتبي صوره ب المكان..بينكمـ خلاف..أو شي..؟
آبتسمت \لآ...آحمد توفى الله يرحمه قبل كمـ سنه...عشان كذا امي ماتحب صوره ب البيت...
شدت ب آصابعها الرقيقه ايطار صورة عساف منه\وعساف توفى وهو صـغير..!
لتعيد تلك الصوره ب مكانها..
قطبت ملآمح يآسر مآ ان سمع ب موت صاحب تلك الصورهـ...
وتلك الصور تتزاحمـ برأسه...
لتعانقه ضحكات ذاك الطفل رعد..
الذي يشبه صاحب الصورهـ ب شكلاً كبير...!
يآسر بهمس\توفى..توفى من ايش..؟
رهف بضيق\توفى وخلآص...يآسر لآتفتح لي سيرة آخواني...خلآص...
يآسر بستغراب\طيب ليش صور احمد ممنوعه تطلع ب المكان وصور عساف مسموح فيها..كل الاثنين متوفين..و...
رهف بضيق..
وعلآمات ذاك الضيق آرتسمت بحمرار وجها..
لـتصاحبه تزاحمـ دموعاً ب عينيها...فتقاطعه..
رهف\يآسر الله يخليك آرحمني من فتح مواضيع اخواني..
جلـست ب الـاريكه..
تبتلع كميه كبيره من الـلعاب المالح جداً
لتدسه ب وجعاً ك السم
بجوفها..
الموت صعب ذكرهـ
فما بالكمـ
بذكر آشخاص آقرب من الوريد
آختطفهمـ..!
.
.
.
آحمد مآت..!
و
عساف مات آيضاً
وماتعيشه امي ..بضعاً من الاحلامـ..و..الكوابيس..
وهمهمة آكتئاب..
وتبعاته..!
آكثر من ثلآثين سنه...هو مختفي..
وتبني الامال لـ لقائه...
لن تجدهـ...بتأكيد...
فـ هو مرافقاً لـ آحمد في عالمـ النائمون تحت التراب..
ربآهـ..
بضعاً من الصبر آغث قلوباً الملتهبة من الفراق به..!
.
.
.
يآسر برقه ويدهـ تعانق يدها...وترفع فكها قليلاً له\ماكان قصدي..بس كنت بتعرف عليكمـ..والمصادفه اليومـ شفت طفل يـشبه عساف حيل..لآ آكثر ولآاقل...الله يرحم ميتكمـ..
هزت رأسها بوجع..
لـتترك ذاك الخيط ينفلت من جديد من بين اصابعها..
كـ
السراب..
.
.
.
آبتسم يآسر ممازحٍ لها\صـلحـتو الشباك والآ..آرسل عمال يـصلحونه لكمـ..!
آرتبكت وهي تـهرب بعينيها عنه\هـآآآ..اي شباك..؟
يآسر\شـباكك...؟
رهـف\آيه قآلت لي الخادمه ان فيه نآس من الشارع همجين يرمون حجر بطيش مراهقين..وب الـخطأ صآب شباكي..!
يآسر آبتلع كلمة الهمجين والمراهقين..\ودفشين بعد..!
آبتلعت ريقها ب خجل...
لـيردف\ويغارون فـ..لآتجربين تـختبرينهمـ...
آبتسمـ\تصبحين على خير...بـتطمن على الوالده اذا قدرت بكرا...
.
.
.
أذكر إنيّ كنت بين إيدك وصنت..؟
وإذكر إنّك في جروحي " حاآتمي..!
.
.
.
آبتسم بتال على ترحيب مناهل الـحميم له...
لـتسابقها مناير بـأخذ شماغه ..مبتسمه...
بتال قصد مكان مناهل التي ذهبت بخجل لـتجلس فيه..
لـيجلس بجانبها مبتسمـ...
وهامساً لها بعدة كلمات جـعلتها تبتسمـ ببرود..!
تـلقى اشارة الـبرود بـ آستغراب..فضل الصمت بعدها قليلاً...
لـيرى مآورائه..!
الـظبي مبتسمه..لمـ ينتبه لـ آنحائتها له\مساك الله ب الخير ياالغالي..
رفع رأسه بمفاجئه لتفاجئه بقبله رقيقه على رأسه..
بتال بـ آبتسامه\هلآ وغلآ..بنور البيت ..شخبارك يا الغاليه...,
ممسكاً بطراف اصابعها الناعمه ويشدها لـجهة الاخرى بجانبه لـيحتضنها بذراعه..ويشدها لـقربه آكثر..
الـظبي ب آبتسامه \بخير ..وين ياسر مآكان معك في العزيمه الرجال الي رحتـو لها..؟
بتال مبتسمـ وبخبث\عند حبيبة القلب الحين..؟
الظبي بفرحه\عند بنت عبد المجيد..!
آردفت\غريبه..الوقت شوي متأخر..
بتال\شآفـهمـ راجعين وشكل امهـا تعبانه..وشفته دخل معهمـ..آذا جاء سـئلنه..
مناير مقاطعه\الـرجال الـي رحـتو لهمـ..ماعزمو عمي..وش هـ الرجاجيل لي مايعرفون السنع..
بتال \بلآك ماتعرفينه هذا الرجال..والله انه اطيب من الف شنب..!
مناير بـتقطيب\الله يكفيني شر رجالكمـ..!
غرق بتال بضحكه رجوليه سآخرهـ...
من ثم آردف\وليه..؟
مناير بـتهكمـ\لو انه اطيب من الف شنب..مانسـى الـعود..سآس الطيب...وربعك قليل وكلهمـ يعرفون عمي كيف مايعزمونه!
آردفت\لكن آلآكيد انها مرهـا ماهي برجال راعية هذي العزيمه..
بتال \ذكيه..بس ماراح اعلمك من هي راعية العزيمه..؟
مناير\لآتـكون رابعه بس..أنتمـ يا الرجال اذا فتـحتو باب ماعاد تسكرونه...
الـظبي بهمس\حـكي مناير صدق..؟
بتال بنظره جانبيه\وش تبين بعد يا الظبي تـحقيق زيادهـ ..؟
الظبي بخجل\لآفديتك بس مستغربه..عزيمه ومن مرهـ..من قرايبنا يعني..ومحرم لك..؟
بتال\قريبه ..و...بعيدهـ...
الـظبي ب آبتسامه\من..؟..شـوقتني..؟
بتال \مآهو لآزمـ تعرفون....
لـحظات وتوسط ياسر المكان...
صآحب دخوله..خروج الـجد من مكتبه...
لـيقبل رأسه ب ابتسامه\مساك الله ب الخير ...
مقرن\مساك ربي ب الرضا..
بتال بهمسٍ ضآحك لـظبي...لـيحمر وجه الـظبي بخجل...
فـ
يـتلقى ياسر الاشاره ويجلس ب كرسيٍ اشبه ب البعيد عن مكان الظبي وبتال..
وب القرب من مقرن..
يآسر بتهكمـ\وش تحش فيه ياعمـ..ترى كله من حسناتك...
بتال بتهكمـ\ماحش بس آقول وجهكـ نور فجئه...تـهقين يا الظبي من ويش..؟
يآسر بـسخريه\صـل فرضك ينور وجهكـ..الموت لو تروح حياتك مطامر في رضى الثلاث..بيضيع العمل وبيضيع الـعمر..!
بتال غرق بضحكه ..و..صمت ...
مقرن\وش صآر ب آجتماعكمـ...مع سآري..
يآسر بـتقطيب\آسمح لي يبه..الشخص الـهـزلي..الي ماهو ماسك الشغل جد..وجالس بس ينكت ويقط خيط وخيط..ولآهو محترمـ شي...
مادخل معه في اي شغله..!
قضب بتال آوراقه..وحوله عليه..
انا وذاك المريض النفسي..مانجتمع بعد اليومـ على طاوله وحده...
واذا تبي...آحجز له سرير ب شهار على حسآبي الخاص...حجزت له
حالته متطوره مع جنون العظمه..مادري جنون الخبال الي في راسه...ماينسكت عنه ماينسكت مادري كيف هادينه ب الشارع..!
.
.
ملآمح وجه يآسر كانت متقرفه الى ابعد حد..!
بـل
مشتعله جداً...من ذاك الـشخص.!
.
.
.
مقرن\لآ..لآ..لآ...وهذا وهو بيناسبك..؟
وقف يآسر بـغضبٍ لآ آرادي\يناسبني..يناسبني في من..في من..؟
الـتفت يآسر بشكلاً لآ آرداي في المكان\مافيه الابنات عمي بتال..احذفهمـ للشآرع ولآ آحذفهمـ لذاك الـشخص...؟
مقرن\آجلـس..آرتاح...لآآسمعك تتكلم عن سآري بهذي الطريقه مره ثآنيه...
يآسر مهتز بشكل كبير من الغضب\يبه..من يخطب فيه..
قآطعته الظبي بـستغراب\فـيني....؟
يآسر بـغضب\فــــــــــــــــــيك...!
آردف لـمقرن\في الـظبي...يخطب في الظبي..والله لـو يجي عند عتبة ها الباب ان البسه ثوبه ب المقلوب...
ترك المكان ب غضباً جامح...
مقرن ابتسمـ\بتال..هو سآري مثقل العيار على ياسر..؟
بتال بضحكه جانبيه\طـلعه من ثيابه...
.
.
.
أذكر إنيّ كنت بين إيدك وصنت..؟
وإذكر إنّك في جروحي " حاآتمي..!
.
.
.
فـتحت بآب الـحمامـ لـتطل برأسها..
فـ وجدته متمدد على السرير ...نائمـ..!
خرجت على رؤؤس اصابعها...
لـتشد لها مفرش من الدولآب..
مآان التفتت الا آطلقت شـهقة مكبوته..
كآن ورأئها مبآشرة...
ولـم ينطفئ غضبه لـو قليل..
يـغـلي جداً..
وهذا متضح تماماً من آنفاسه الثائرهـ...
تراجعت خطوتين لـخلف تحت حفيف صوته\وش صآر من وراي..؟
سـئلك مثلاً مبسوطه بحايتك الحين بعدي..؟
والا قـآلك..حـلو بيتكـ...؟
والا يمكن قآل باقيه على الـحب القديمـ..يمكن الجديد ماعجبك..؟
آشارة برأسها بـنفي تماماً\لآتـكلمني بهذا الشكل..عناد لآتسوي كذا انت ترعبني بـ شخصيتك هذي..
حشـرهآ بـزواية المكان..
لـتنفلت من بين يديه وتتوجه لـ زواية الاخرى من الغرفه
بـحده\آنتي تعرفين ان انا انسان يغار ومع كذا مصرهـ الا تقابلينه او هو يقابلك...و ..سبحان الله...صدفه..و..وين بـبتي..!
خطى خطوات وآسعه لـيحكمـ امساكه بـكتفيها..\آقسم لك بالله كل الـي براسك وسواس شيطان...يآسر مايتكلم بأمور صارت من الماضي...وحتى لو تكلمـ آنا ماسمح له...
عناد انا زوجتكـ..والله الـعظيم مع معاملتك القاسيه والجافه معي آحبكـ...
لآ..تـجبرني على كرهكـ...
دفعها عناد عـلى طرف الـسرير بـحدهـ..\تـحبيني..تستهبلين انتي..قصدكـ تشديني لـك وتغرقيني بسمك..
عشان ماشوف الا بعيونك ولآ اسمع الا ب اذونك..وتلعبين بعدها على مزاجك..
آتكئت ملوكـ على كلتا يديها لـتتراجع للخلف\لآآآ..انت مـتعقد من شي...آصآبعك ماهي مثل بعض..
بـحفيف انفاسه\بضبط متعقد..وبطلع العقد هذي فيك..و..شرايك..؟
شـد سآقها..
لـتحاول آبعاد احكام يده بربلة ساقهاـ..ب آنتفاضات متكررهـ..
وصوت مبحوح مرتجف\عناد..لآ..ترجع تضربني...بـوجه كل غالي عندك..لآتضربني...
.
.
صوت رعد هذه المرهـ...!
كآن الـمنقذ..
لـيعلن تواجدهمـ بساحة عدل طفلاً باكي...
هو ..
قآضيهمـ الذي فصل اليوم بينهمـ...
.
.
ترك عناد بقرف سآق ملوك..\قسم بالله لو ما رعد موجود كان شـفتي شي مايعجبك..شـيلي هدومك وآنقلعي مع آخوك...
.
.
.
ضمت ملوك بعد رحيله..ذاك الطفل الباكي لـيهدئ بعد لـحظات على صدرها...
بآكيه..
متوعدته بتأديباً لـه..
وترويض شكوكه..
لمـ..
آتي لـهذا البيت لـ آخرج منه ..
آتيته لـتوج مـلكه..
ورغماً عنه سـ يحترم قوانين مملكتي..وينبذشكـه..وتجبرهـ..وعنادهـ..!
.
.
.
آغلق الباب بـ آحكام...
وفتح آزرته العلويه لـثوبه\وش في خاطرك ضايق..
آبتسمت بهدوء\ولآشي...؟
بتال برقه\بتقعيني عقلي..وعيوني تقول فيه..؟
مناهل بـصوت متحشرج وهي تجلس على طرف السرير\قـلت لك مافيه شي...
جلـس بقربهاوآطراف اصابعه البارده تعانق فكها لـتميله له\محتاجه شي..آهـلك فيهمـ شي..مضايقك احد ب شي...
.
.
مآ
ان ذكر الجميع..
ب
استثنائه..
الا
وانخرطت ببكاءٍ شديد...
و
غطت بـكفيها وجها...
.
.
.
آنصدمـ بتال بـ بكائهـا..ليزداد قلقه بشدهـ..\وش صاير..؟
مناهل بـتماسك مسحت وجها بكفيها وتصنعت التماسك قليلاً
لتقف تريد التوجه لدورة المياهـ..\مافيه شي..
آجبرها ب الوقوف والرجوع لمكانها بـقبضة يده المطوقه لـمعصمها..\وش فيك..تبكين وتقولين مافيني شي..وش صاير...؟
مناهل بـتماسك\آبي آتطلق منك...؟
آشتدت تقاسيمـ بتال ..\وليش...بدر مني شي ضايقك بهذا الشكل..؟
مناهل بـنحيب وصوتٍ من اعماق الوريد\آنا تعبت مابي قربك البارد ..ولآابي هـ البيت الي كل شي يذكرني فيه اني ماحملت ...وش تبي في وحده ماتحمل ولآلها فايدهـ...
مناير بنت عمك وام بناتك...فلك الي تحبها من سنين رضينا والا ارضينا...هذي هي بصدرك وبعينك وب آنفاسك و واقفه بينا في كل شي...وزيادهـ على كل هذا حامل وكلها كم شهر ويشرف طفل جديد...
وانا...انا...أنا....وين مكاني بضبط في هذي المعادله...؟
مركونه ب اقصى مكان مظلمـ...ماتشوفه ..ولآ...حتى تلمح طيفه...مآبيك يابتال ..مآبيك...
آوجعته الكلمات الـمتعبه آخترقت آقصى وريداًينبض لـضعفها
برقه حانيه جداً\لآ...يامناهل...لآسمع هـ الحكي منك اذا انتي ماتبيني انا ابيك..واذا على هـ الحمل الي تاعبك...آي مكان ب العالم بنسافر انا وانتي وآعالجك...كيف بركن مظلمـ...
الله يهديك بس..
شدها لـصدرهـ...
لـتحرق دموعها الـملتهبه...صدرهـ..!
.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\أرقام قرآنية
في القرآن الكريم "114" سورة واكثر من ستة آلاف آية- 6236 آية- كل ذلك في "30" جزءاً ينقسم كل منها الى "4" اجزاء يسمى كل جزء منها بـ"الحزب"، وبذلك يضم القرآن الكريم "120" حزباً
1-
عدد النقاط في القرآن الكريم "1015030" نقطة- تقريباً- اما حروفه فيبلغ عددها "323670" تكوّن بمجموعها "77934" كلمة قرآنية
2-
كل سورة تتكون من جمل او مقاطع يسمى كل منه آية
3-
سور القرآن الكريم "87" منها مكية و"27" منها مدنية
4-
كل السور تبدأ بالبسملة سوى سورة "التوبة" المباركة ، وسورة النمل المباركة فيها بسملتان
5-
سبع سور من القرآن الكريم تحمل اسماء سبعة انبياء ، وهي سورة : يونس- هود- يوسف-ابراهيم- محمد- نوح
6-
اطول السور سورة البقرة المباركة بـ"286" آية واقصرها سورة الكوثر بـ"3" آيات
7-
سورة التوحيد- الاخلاص- هي السورة الوحيدة التي تحتوي على كسرة واحدة ، هذا بغير البسملة
8-
سورة الحمد المباركة : هي اول سورة فيما سورة الناس آخر سورة ، وفقاً للترتيب المعروف في المصاحف الشريفة ، لاوفقاً لنزول السّور .. ففي هذه الحالة ستكون العلق اول السور النازلة على صدر نبينا محمد"صلى الله عليه وسلم" ، فيما كانت سورة النصر آخرها
9-
لفظ الجلالة "الله" جل وعلا، ورد في القرآن الكريم "2707" مرات، "980" في حالة الرفع و"592" في حالة النصب و"1135" في حالة الجر
10- اسماء الحيوانات الواردة في القرآن الكريم
البعير- البقر- الثعبان- الجراد- الجوارح- الحام- الحمولة- الحية- الخنازير- القردَة- القمّل- المعز- الناقة- النحل- الهدهد- الابابيل- الانعام- البحيرة- البعوضة- الدابّة- الذباب- الصافنات- الطائر- البغال- الجمال- الجياد- الحمار- الحوت- الفيل- القسورة- الكلب- الموريات- النعجة- النمل- الوصيلة- الابل- البُدن- الخيل- الذئب- دابّة الارض "الدودة"- السائبة- الضأن- العاديات- العجل- العشار- الغنم- العرم- العنكبوت- الغراب- الفراش.

اسماء الملابس في القرآن الكريم
الاستبرق- الثياب- الحرير- السندس- القميص- الجلابيب- العبقري- كسوة

اسماء السّلع في القرآن الكريم
الآنية- الاثاث- الاقلام- الاوتاد- الجفان- الخياط- الدِّهان- السراج- السرُر- صحاف- الفخّار- ! القدور- القلائد- الكأس- المسد- المهد- الموازين- الاباريق- الاقفال- الاكواب- الاوعية- الجواب- الدّلو- الرّفرف- السرادق- السُّلّم- الصواع- العصا- الغطاء- الفراش- القسطاس- القوارير- الكرسي- الماعون- المصباح- المنسأة- النمارق.

.
.
.
لقاءٍ قريب اذا كتب الله لي عمر..=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمبدعة / ضمني بين الأهداب, ليلاس, بعض العيون حقدها في نطرها, نظرة حقد, قصص من وحي قلم اأعضاء, كاملة بدون ردود
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t162529.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ† ط­ظ‚ط¯ظ‡ط§ ظپظٹ ظ†ط¸ط±ظ‡ط§ - ط§ظ„طµظپط­ط© 3 - ط§ظ„ظ‚طµطµ … - ظ…ظ† ظ‡ظٹ ط²ظٹظ†ط© ط·ظپظ„ط© ظˆظ…ظ† ط§ط¨ظˆظ‡ط§ This thread Refback 17-03-16 06:56 PM
طھط؛ظٹظٹط± ظ„ظˆظ† ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ† ظپظٹ ط§ظ„طµظˆط± This thread Refback 12-09-14 07:58 PM
ط§ظ„ظ‚طµطµ ظˆط§ظ„ط±ظˆط§ظٹط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ„ط§طھ This thread Refback 10-09-14 02:42 PM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 25-08-14 08:59 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 19-08-14 06:40 PM
ظ…ط¬ظ†ظˆظ†ط© ظٹظˆط³ظپ ط³ظ†ط§ ط§ظ„ط¹ط§ط¬ظٹ pdf This thread Refback 12-08-14 10:22 AM
طھط§ط³ 20 ط¨ط؛ط³ظ„ ظˆط¬ظ‡ظٹ This thread Refback 06-08-14 08:19 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 05-08-14 07:55 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 04-08-14 03:15 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 02-08-14 08:23 AM


الساعة الآن 03:43 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية