لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (10) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-11, 02:48 AM   المشاركة رقم: 46
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد 45
.
.
.
مدخل..,

‏جيتك عشان آبشرك
جانا مطر .. !
دوّرت عذر وجيت لك
مثّـل معي ..

قلّي بآنك ما دريت
واندهش ..!
قلّي عشان آقول لك
برا تطش
والغيم هذا يشبهك
قبل افقدك ..!
يومك تجيني واحتفي
مطر ,
مطر ..!

صوتك
/ عيونك/
ضحكتك
رجفة يدك ..!
جنونك اللي فوق ارضي
ينهمر ..!

سؤالك المملي حنين
وفيض حُب
سكوتك اللي ما يشابه
للسكوت ..!

صدق قلي من قلت آنا :
آشتقت لك
كذب ب ب ليا من قلت لك :
حبّي نقص

آيامي الحلوه . . سمآك
وغيمتك ..!
رجعْتك ، من بعد الضياع
فـ غيبتك ..!

آشياء كثيرة غآيبه
كانت مطر
واليوم من جانا `مطر
جيت اسبقه

جيتك عشان آبشرك :
بأن الغصون تبللت
الا . . . ( أنــا ! )
الا...[أنـــا..!]
الا...[أنـــا..!]


.
.
.
بدايه..,
آوقاتكمـ كلها راحة من الرحمن ..,
هآ..انا اطرق ابواب قلوبكمـ من جديد...
لـسبب ب الروح ..لآ...ب الحرف...
هنا راحة لـروح ٍ متوجعه ..و..متكئ لـ آستباحة مكنونها...
هنا شـكر لجـميع من وقف..
وقآل..ســ..تعود ب نفس الموعد..بذن الله..
على الـرغم من آعطائكمـ موعداً واضح...=)
الا..ان بعض الأحباب استعجل..
آو...شكك ب العوده...و الاخر قال سـ نسى الاحداث..!
لآ..
آعتب على آحد..=)
وب الاصل..ليس لي طاقة ب العتب على أحد...لآصحيٍ ولآنفسياً..
وآيضاً وجدت لـبعضكم الاعذار..بدل العذر ..سبعون^^
وكـل الشكر لـمن آعطاني شآرة الثقه..فقد..قلدني..وسآمـ..لآينافسه اي تميز ولآ اي عطاء...
كل الردود الواثقه بـبعض العيون..قرأتها حرف ..حرف...
وآنسكبت بروح بعذوبة مطلقه..
طوقت معصمي ب آساور من الـورد..؟
من يخذل تلك الـقلوب الواثقه..؟
الا قـلمـ...
لآروح فيه..
آو
قلمـٍ آنحنى بـوجع لـظروف...
.
.
.
تنويه صغير قبل البدء..,
ب الاجازه انا مسافره واتصالي آبداً مو تمامـ فـ آذا نزلت بارت ب يومـ السبت راح يكون بآرتين...بـمعنى بارت السبت و الاثنين....واذا مانزل يوم السبت راح ينزل يوم الاثنين ويكون بارت السبت وبارت الاثنين
فـهمتو..؟
يعني يا السبت يكون بارتين...ي الاثنين بارتين.. راح نستمر بهذا الشكل بفترة الاجازه حتى لآ انقطع عن بارتين ب الاسبوع...,
الي مافهمـ النظامـ الجديد في التنزيل آتمنى بـصدق تـساعدونه يا الغوالي...
وان شاء الله تـتعدل الظروف الصحيه والـنتيه=)
مـليت وربي ابي آرد على ردودكمـ...
آشتقت..آشتقت..آشتقت=(
وكل شي عاندني الصحه والاتصال..الله يعين=)>>ضمضم الي تعرفونها العجوز الي تقول يالله حسن الخاتمه^^
.
.
آهلنا بمصر...أهلنا بتونس..قلوباً معلقه بـ دعوات صادقه لـ ربٍ لآينام ولآيغفى..يبدل خوفكمـ أمن..ويبدل رعبكمـ طمأنيه...
آيامـ قليله وتمضي...هي فقط تمحص الـمؤمنين..وتمتحن الايمان..
الرقيقه وردة ناديا..رجاء خاص طمنيني عنك ب الخاص او العام اذا سمحة لك ظروفك
.
.
.
.

.


بعض العيون..؟
وهـبتيني بعد الله محبة صآدقة لـ آعضاء لو آفنيت الحروف..مآسطرت شكرهمـ..
.
.
.

لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها..,

.
.
.
9ص..
ملوك ب ابتسامه مغتصبه\بوسه لـ كوكه..
رعد يطبق بقبله طفوليه على خد ملوك..
فلك بخبث\مآنتي بـهينه ي مليك انتي وهـ الغرفه...ذوقك حلو..
ملوك\مو ذوقي...ذوق عناد..
آغلقة آزرة رعد العلويه..
وآجلـسته على طرف الـسرير لـتلبسه[ الشراب وجزمه]آكرمكم الله..
فلك\ايه ذوق هتلر..الا وش سوى هتلر البارحه..؟
رفعت كتفيها ببرود\ولآشي..مآقال شي..؟
فلك ابتسمت\شـفتي ان خوفك ماله داعي...الـحمدلله آجل..نـلغي مسمى هتلر ..ندور له اسم جديد..
ملوك تعطر رعد\وش تبين بـرجلي انتي...يالله اخلصي البسي عباتك وتوكلي على الله مناف مو داق تو يقول انا تحت اطلعي..؟
فلك\بروح..بسم الله الرحمن الرحيمـ..
أحكمت آغلآق عبائتهامن ثم اردفت بهدوء\ملوكـ...وش سويتي ب ديانة فهد...؟
آبتسمت برقه\خلآص لآتشيلين همهم الكم قرش الي معي..على الي عطيتني بتكفي وتزيدـ..كم يوم وآخلي مناف يسددهم كلهمـ..
حملت ملوكـ رعد تتبع فلك بخطواتها الى ان وصـلت الباب ..
فلك ب ابتسامه لـرعد\آن شاء الله اجيب واحد كذا مزيون ومتختخ مثلك..بس عاد ماهو بنفس حظك..
قطبت حاجبيها فلك وهي تطبع قبله قويه على خد رعد..
الذي آحتمى منها بـصدر ملوكـ..
ملوك بـتهكمـ\الحمدلله والشكر الحمل هـبلك...آتركي رعودي...
آمالت ملوك جسدها قليلاً ..
لتبعد رعد عن قبل فلك..
وتـعطي فلك كتفها..
آردفت ملوك\وبعدين بسم الله على رعود وش في حظه...؟
فلك بـهمس\آبوه متزوج غير امه..و..أمه متزوجه غير ابوه...وهو بنص...شفتي حظه كيف منسدح...!
آبتسمت وهي تشير برقه باصابعها لـرعد...
الممتلئه عينيه دمعٍ من قبل فلك...!
.
.
.
ببساطه.
القت كلماتها تلك..
كـ
أبراً حاده..
تساقطت على جروحٍ مكشوفه..!
ماقسى بعض الكلمات..
و
بتأكيد..
ان لامسة سنا الحقيقه..
.
.
مآ اقسى العيش...
في سآحات امٍ متأبطه ب ذراع شخصٍ اخر...آرتمى تحت شرعية [زوج ام]
ومآشنعها...
آذا كان الاب يهمس ب حب لـ مابين قوسين [زوجة اب]...!
وآنا...
وقلبي...
وآوردتي...
آي عالمـ سـ يحتويها تحت سقفه..
مشتت..!
مابين بيتاً و بيت...!
مابين شداً..و..جذب..
عذراً من الجراح...!
عذراً من اليتمـ...
انا ايه اليتمـ...لست يتيمـ..!
فـ
والدي...و...والدتي...آحياءٍ يرزقون..
بل...
وآبتسامتهمـ...تزعج سبات الـنائمون..!
ايه اليتمـ...
آبحث لي عن مسمى آخر...
انا هنا...
على ذاك الرصيف واقف..
آنتظر...!
آشير بيدي....!
لـعل الـقلوب تفقه..
والعيون ترى...
انا يتيمـ...لكن امي وابي آحياء يرزقون..
يآعيون...لآ...تدمعي...!
واقفاً هنا...
مابين...بيتاً..وبيت..!
.
.
.
آحكمت التفاف آذرعتها ب جسده الصغير وآمالت رأسها بهدوء له..لتقبله..
من ثمـ عادت آدراجها لـجناحها...ب ..صغيرها..!
.
.
منذو الصباح الباكر...
لـم تجده ب كل آركان الـبيت...
بتأكيد لـم ينم البارحه هنا...
انت ياعناد...
ب آعماقك شيٍ آجهله..
شكٍ ممزوجاً بغيرةٍ...
وآشياء اخرى لآ علم لي بها..
محصنه قلاعك عن الحب...
مشدودة اسوارك بحراسٍ من الشك لآطاقة لي بهمـ..
جيوشك قوادهمـ نظرات غيرة لآ قبل لي بها...!
انت..
من اي ريحاً قذفت بك ب اعماقي..!
هكذا..!
من دون طرق ابوابٍ..
ولآتشريعها..!
.
.
.
ليش تبعد.؟! وآلليآلي في .. خييآلي تحتريك ..
وآنت تدري / في غيآبك ، تنهدم فيني منآبر .
.
.
.
ب شركة الـعاجي..,
وآقفاً بغضباً مكبوت...
ومقرن العاجي متـرئس الاجتماع...!
منذو اشهر عديدهـ...مقرن لـم يترئس الاجتماعات..
آكتفى ب بتال وب ياسر....
واليومـ مترئس الاجتماع...
وذاك الـشخص بجانب الايمن منه..!
سـ آقتل نفسي كمداً لامحاله..!
سآري ب حسٍ فكاهي\يالله انك تحييه بمحله..آقلط!
عيني يآسر التي دارت بغيض على الموظفين الذي كل شخصٍ فيهمـ يحاول جاهداً
السيطره على نفسه من الانفجار بضحكاتٍ مدويه...
.
.
.
أمعه..!
غبي..!
جاهل..!
تافه..!
لايعرف اللباقه...!
متطفل..!
ذاك الشخص سا اقتله او سيقتلني..!
.
.
مقرن بهدوء\ابو عبدالعزيز..متأخر عشر دقايق عن الاجتماع..المؤمن مايخلف موعد يعطيه..؟
تقدم بخطوات ثقيله...لـيتجاوز ذاك الساري.
الذي يتمنى ان يطبق كلتا يديه على عنقه..
همجيٍ جاهل يترئس اجتماعات بارونات الحديد...
آي فشلاً ذريعاً ينتظراً بشوق..!
قبل راس مقرن وبهدوء\العذر والسموحه...
تقدم بخطوات لـيجلس ب الكرسي الـملاصق لـبتال..
سآري بتهكم\ورآسي انا بحسبة جدك....؟
رمقه بنظرهـ مشتعله..
من ثم جلـس يـقلب الاوراق التي بين يديه...
سآري\ولـد عبد العزيز..مآربيته يامقرن..ماربيته..وش هـ الاحترام..مايحب راسي..وانا بحسبتك عندهـ..
الله يرحمـ يوم ارقص ابوهـ في حضني..لكن جيلاً نسئل الله السلامه منه!
.
.
هدوء تامـ من الموظفين والعيون مشدودة لـيآسر...ولـسآري المتهكم..
والموظفون متشوقين لعاصفة ساري فهم يعرفون ساري..!
و ب المقابل..
دعواتٍ لـ اقتلاع ياسر...من مكانه..
فـ هو شديداً ولآ يقبل الارخاء وغير قريباً من قلوبهمـ!
.
.
.
مقرن مقاطع لـساري بثقلاً يتراقص بساحات عاجيته\بسم الله الرحمن الرحيم...نبدا الاجتماع بحول الله وقوته..بتال...!
بتال\الـغت وزارة التجاره رسوم استيراد حديد التسليح لتخفيف العجز مع ارتفاع أسعاره. .
الغرض من هذا تشجع التجار على استيراد حديد التسليح..
وكانت المشكله في دفع رسوم على الشحنات بسبب آرتفاع أسعارها..
المملكه تريد تفادي أن يؤدي العجز إلى تأخير في مشروعات البناء..
وبإلغاء الرسوم تسقط المملكة تعريفة نسبتها خمسة في المائة..
كانت قد فرضتها في يناير.
وهذا اللغاء بعد ارتفاع كريات الحديد البيليت في منطقة البحر الاسود. ..
الحكومة الان تبحث عن طرق لمنع التجار من تخزين الحديد ..
وتخطط للتفتيش على مستودعات الحديد. .
وهذا كله يهدف لمنع حدوث نقص مصطنع ينتج عن قيام التجار بتخزين الحديد ثم بيعه بسعر أعلى فيما بعد..
مقرن \ابو عبد العزيز...كم شركه داخله معاً في المشروع..والسعر الـتقريبي لـ الكلفه الاجماليه النهائيه لـمشروع كـ كل..؟
يآسر بهدوء...آغلق الدوسيه الانيق ومد لـ مقرن..\كل شي محسوب ب الريال الى الاجمالي عندك ب الاوراق..ومراجعه ومدققه من آربع موظفين..
.
.
.
بعد سآعه ونصف...
مقرن بهدوء\تقدرون تتفضلون...
آنسحب جميع الموظفين بـهمزاً ولمز...
عن كلمات سآري الـملغمه..الذي يلـقيها مقاطعٍ ياسر..
ومتهكمـ ببتال...
ومكذبٍ لـ آحد مدراء الشركات...
.
.
تفحص ياسر ذاك الساري بنظرات محتقره..
شخصٍ نحيل..تـميل بشرته لـسمار..
ذو لحية خفيفة ممتدهـ لكنها قصيرهـ..
عينيه صغيرهـ...آنفه طويل..
خاتمٍ ضخم يقبع ب آخر آصبع من اصابع يده اليسرى..
ثلآثة اقلاماً ب جيبه ..!
عمره مابين اواخر الخمسين ومنتصف الستين..!
كثير الحركه...!
لآيترك ارتداء بـشته...
ذو اللون البني الفاتح..!
ومسواكٍ يستبدله احيان ب عود آسنان..!

.
.
.
ليش تبعد.؟! وآلليآلي في .. خييآلي تحتريك ..
وآنت تدري / في غيآبك ، تنهدم فيني منآبر .
.
.
.
خرجت من دورة المياهـ لـتنصدم بتواجده ب المكان..
يرفع رعد ويقبله بهدوء..
من ثم آنزله وبهمس حازم\لـيش مآرحتي مع آخوك..؟
ملوك بهدوء تتجاهله\مآدخلت هذا البيت فـ اطلع منه من غير سبب مقنع...!
رمقها بنظره جانبيه\آنا ما ابيك...تبين سبب مقنع آكثر من كذا..؟
ببرود مشتعل\والدليل...مآتطيق تشوف ياسر ولآتسمع اسمه ينطق على اي لسان..و..الدليل انك تحولت لبركان من يوم شفته....
لمـ ضربتني..وطلعت من بيتكـ...
ضآقت كل الـصدور لك ومآرضيت الا تحط راسك بحضني...!
آيه ماتحبني...وياكثر ها الادله على صدق كلآمك
من هـ البيت ماراح اطلع فآهمـ..!
.
.
.
لـبوه..!
مفترسه..!
ثوب آخر ترتديه..!
آي نظراتٍ متحديه...؟
.
.
شدها برقه من ذراعها لـتقترب آلآجساد...
وتكاد تتعانق الارواح الـمتوجعه...
بـحفيفٍ قاتل\والله العظيمـ آذبحك اذا دخل هذا البيت..بعلمي ..او ..من غير علمي..!
لـتهمس له بجموح آنثى\مشكلتك فيك شي وماتبي تقوله لي..؟
آرتفع حاجبيه \وش تظنين مثلاً..؟
بهمس قاتل\آم رعد..وش سبب طلاقك منها..!
همس\مآحصلت فيها مطـلبي..!
ملوك بخبث\ولآحصلته فيني بعد..بس آنتبه..
آرتخت ملآمح\ويعني...!
آبتسمت\الملوك اذا دخلو قرية دمروها..!
آبعدها عنه..
من ثمـ توجه بخطوات قليله لـ آخر المكان لـيجلس به..,
.
.
.
ليش تبعد.؟! وآلليآلي في .. خييآلي تحتريك ..
وآنت تدري / في غيآبك ، تنهدم فيني منآبر .
.
.
.

نقش الحنا..
خلف آبواب الـحنان..
يطرق
رآئحة تتراقص..
على قلباً مشتاق..
ثوبٍ ترتدينه...
يـعلق فيه رآئحة من الـخزامئ ب الحنايا...[يمه]...
.
.
.
يآسـلسبيلاً...
يسقيني بطهر..
وبقعة ضوء بروحي تسكني..
ب آهازيج آحفظها منكِ ..[يمه..]..
.
.
يمه..!
تراتيل طهر..
ثوب عفاف..
دفئ صدر..
آهات قلبي...
وسكنات روحي..,
وحبٍ مصفى..
رويداً رويداً...
..فـ ...آنتي روحٍ ب القلب قآبعه...
.
.
.
يآشجرة الـسدر..ب البيت العتيق..
بـجانبكـ..
كانت ضحكاتٍ و ثرثرات طفوليه...
و شد اذن وعقاب..
من تلك الـحنون...!
آشتقتي لنا..؟
آمـ...ترسبات الاتربه..آخفت ذاك الشوق..؟
لـ ضحكات آطفالاً متحلقون...
يـقذفونكـ ب حجراً صغير...
.
.
.
يآ تعب جسد...
رفقاً ب من [جنة] الرب هي تحت قدميها...
مهلاً ب ذات القلب الـحنون..
آشفاقاً وربي...
فـ ذاك
القلب هو ب الاصل عليل.....
.
.
يآ
آيامـ تنطوى..؟
الآ سبيل لـ آهدائك لـهالة[ النور]
التي تسكن [معاليق الحشا]..!
.
.
مـحتضنه لـقطعة من ملآبسه...كآنت قبل ليالي رحيله ...تشتمها بعبق..
وتعطرها...بقبلاتها الكثيرهـ...
وبيد الاخرى القريبه من الـصدر...ثوب أخر..لطفل صغير...
تشده بقوهـ..
لـعل تلك الحنايا تستكين...!
عبد المجيد يدلف الباب بهدوء\آلغيوض...!
آرتفعت عينيها بـدمعاً محتقن..
وخدين موردهـ...من شلآل دموعاً منهمر..!
آرخت رأسها ب خجل..
وهي تمسح بقايا الدمع..بملابس الـمفقود..!
جلـس بطرف القريب وهو يشدها الى صدرهـ..\وش جد البارح الله يهديك..؟
همسـت بوجع بقرب من آذنه\لآتناديني بـ آسمي مرهـ ثآنيه..!
آردفت\مابي اسمه بعد ينخطف مني...كل ماقلتو لـي آم عساف ..فز قلبي من بين ضلوعه..لآتوجعوني بعد زيادهـ..
شد آطراف الثوب الاخر...بعد ان ابعدها قليلاً من صدرهـ...
وآجتمعت آطرافه بين يديه..
كل الـدموع آرحمـ..
من آحكام آغلاقها ب الصدر..
لآ تمتهن الرجوله المزعومه فـ تسقط وتزيد الوجع..
بهمس موجع\الـله يرحمـ آحمد..مآبرد حرة موته بصدري الى اليومـ..بعض الليالي آفز من مكاني..آبي اتفقدهـ...!
آردفت\تذكر آلآتصال...!
عبد المجيد\صرت آكره استقبل مكالمات من بعد الساعه عشر..
آنخرطت ببكاء مرير وهي تقع على ركبها وتحتضن كفيه المتشبثه بثوب احمد وبقايا انفاسه..!
آرتجفات يد عبد المجيد...
وانحنائه بتعب عليها لـيقبل رأسها..
ويهمس بوجع\بس يا الغاليه بس...والله الـعظيم السنين خذت مني حيلي ...
آم عساف بـحزن\آحمد وراح تحت رحمة ربه..وعساف وينه..وينه...تكفى عبد المجيد وين الي قلت لي اذا جيت السعوديه بـحط لي رجال يدورنه لك..؟
وينهمـ...تكذب علي..!
تبيني بس ارجع هنا...لوجعي ..و..لحرقة روحي....
تكفى عبد المجيد ...
انت جربت حرقة الجوف...مره..!
انا جربتها مرتين...وآضعاف..آضعاف..الي تحس فيه...
انا بلسعة البرد..آقول بدال اهـ اهين...
أه ب ولداً ب القبر...وآه ب ولد مدري وين آرضه من سماهـ..
عبد المجيد...آنت تفز ب الليل..مرهـ!
انا افز مرات و مرات...
عبد المجيد بربك الي تعبدهـ وترجي رحمته...لآتوفر تعبك في عساف...!
انا مافقدة الامل..مافقدته..وماراح افقده لـين يوسدوني اللحد..!
آحتضن كتفيها وشدها بجانبه...
بتعب روحي\آكثر من ثلآثين سنه يا الغاليه..وين تبينا نـحصل آرضه...وين نبدا فيه..وش الخيوط الي بنمسكها...وين تبينهمـ يدورون..كيف شكله...
وش نقول لـناس....وش علآمته....؟
ام عساف\دور لك رجال..وآكرمـ ريالك...وآنا بحط الي قدامي و وراي ..ماعاد فيني صبر والله العظيمـ ماعاد فيني صبر..
صرت اشوف الي في الشوارع عساف...
صرت آشوف الوجيه الغريبه وبعمرهـ هو..
آشوف العيون عيونه..والملامح هو...حطت براسي ملآمحه وهو بـهذا السنه..
حطيت له من ملآمح آحمد...وعيون رهف...وبسـمتي الي ماتت...
حطيت له بـكل الوجيه الي تقرب له لمحه..ماهو طالع من لمحتهمـ...
الله ماراح يقطعني كل هـ السنين..
يوسف...بعد سنين رجعه ربه لـ يعقوب..!
شفت كيف ربي ورحمته...
كلهمـ فقدو الامل ونبياً يعقوب مافقدهـ...
كيف تبيني افقدهـ والله محذراً من القنوط من رحمته...
عبد المجيد بهمس\واذا كان ميت وش يثبت انه حي...؟
ام عساف\آنا اثبت لك.. الحلم الي يزوني كل ها السنين ها اليومين ماصار فيه حيه الطفل الي يلعب ب اللوللو مآصارت الحيه تـجيه...
الطفل عساف واللوللو شي مافسرته...!
والحيه اكيد خطر كان بـجيبه وصده ربي عنه..
ولدي حي ولدي حي..
دوره لي عبد المجيد دوره..!
عبد المجيد بحزن\طيب آبشري...آبشري من اليومـ آجيب رجال متخصصين وان شاء الله مانقنط من رحمة الله..
آبتسمت ب آمل...
والخيوط من جديد تعود..!
آردف بـ آبتسامه محترقه\رهف مابقـى على زواجها الا آسبوع..
لملمت الملابس الـموجعه و وقفت بـهدوء لـتسكنها ب الـدولآب...
وجلـست من جديد بجانبه\الله يـصلحها..مآتركت شي بخاطرها...
آبتسم\وليش تترك شي بخاطرهـا..هذي بنت عبد المجيدالدايس..اذا تركت شي بخاطرها..من الي ياخذ اجل الي بخاطرهـ...لها كل شي آتعب آجمعه وآستثمرهـ...
ربتت على كتفه\الله يخليك لنا..
عبد المجيد\وخذت ولد مقرن...آسمه بسوق يثقل ب الذهب...كلمته ثابته..وممشاه واحد..الله يوفقهمـ ويجمعهمـ ب الحلال وبخيره وبركته..
.

.
.
آسـبوعاً..آكثر..آقل...آسبوع..!
.
.
آسـتكان قليلاً...
وهدئ...
لـكن لمـ يقترب مني ولـو ب الهمس..!
حـتى لم يتناول وجبة واحده معي ومع صـغيري...
يـملى الثلاجه من مالذ وطاب...!
ويرحل...
ولآ يأتي الا بـ ساعات الفجر الاولى..
يطمئن على رعد..الذي ب الغرفه المجاورهـ...
وخطواته تنتهي ب آرتماء جسده المنهك على الجانب الاخر من الـسرير...
بـعض الليالي..آشعر بـشداً رقيق بـخصلآت شـعري..
آو
نسمات دافئه..تقترب...مني..ثمـ تعود آدراجها...!
.
.
.
دلـف البآب..
و
صوت جسآر...يـعتلي بفخامة رجوليه مسيطرهـ...
نبرة صوته اشبه بقرع طبولاً لـمعركه قادمه...
كلماته ..كـ ...فجراً ابيض..يشق صدر الليل ويقطع استارهـ..
بحماسه المعروف...
و
صولته وجولته ب الـنبال..!
هو...
كـ
الحلمـ..!
آجمل..
آجمل..
آجمل..
الـسكرتير بمقاطعه هامسه\ عذراً لمقاطعه..لكن مثل ماطلبت استاذ جسار...الاستاذ طارق...هنا..
آرتفعت اعين جسآر
من مكان الـمترئس لطاولة الاجتماع الطويله...
غآضب..!
غآضب..!
بل بركان..و..طوفان...ورياحاً كا صهيل الخيول...!
لما لآيغضب...!
و
كآرثة تكرر..!
بكلمات حازمه\آستاذ طارق تقدر تتفضل ب الركن الثاني من المكتب...لما نخلص الاجتماع...
آبتسم طارق وتوجه ب الفعل لـجلسه القريبه من الاجتماع..
مبتسمـ...
لـ صآحب الحرف الرنان..
.
.
.
بغضب كاسح\سيول جدهـ مأساهـ مأساهـ...كارثه...يومـ الاربعاء..كان كارثه بكل المقايس وآعلاها...!
الاعلام هنا...مايكمم..
حريه تامه للكلمه...!
انت مسؤل وآخطيت بمجال عملك...تعزل...!
لآمجال لـ عملات النقديه من تحت الطاولات..ولآ...لـضحك على الدقون..!
70% من الاعلام المقروء والمسموع...له الحريه الكامله في كشف الحقيقه ب المملكه...
آذا هولاء المسؤلين الموضوعين ب اماكن ماهي لهـم....
متهاونين بحجم الكارثه...
بثقل المصيبه..
ب اهدار الامانه ...
ورفسها تحت الاقدام بدل حملها فوق الظهور وعلى الاكتاف...
يتنحون جانباً...
ويتركون القيادهـ لـ لآشخاص اصحاب الكفائات الكبيره والمؤهله لـ هذي الامانه..!
الخلل..
وين الخلل ب سيول جده..!
وين العطب...والجرح...والـوجع...!
هـ التسيب والعشوائيه والـعدمـ تخطيط ولآتكنيك..وين..
اي مسؤل هو وراء هـ الاهدار التام والتهاون ب ارواح الـمواطنين...!
كم جريح وكم غريق وكم مفقود وكم متوفى...؟
كم يتيم وكم ارمله وكم ثكلى..!
جده عروس...!
لآ
جده اليوم آرمله...!
الوضع مايحتمل..ولآ..يقبل اي تهاون او صمت من جانب اعلامنا...
ينزل لـجده اليومـ..
كادر كامل من الصحفين والمصورين...لـتغطيه تامه وكامله لـسيول والكارثه والمعاينه لـحجمها..
والتدقيق والتمحيص..بكل مسؤل تهاون بـكوارث تكررة على العروس...
اذا تهاونا بـ حق اهل جده...
آذا مرة كارثة الاربعاء مرور الكرامـ...
اذا مانعزل مسؤلين كبار..
ولآ...آنضرب على ايدي المفسدين والمتهاونين...
ينـغلق كل مقر اعلامي ب المملكه..
لن الكارثه لـيست في المسؤلين ..!
الكارثه ب اعلامـ...
مايضرب على ايدي الـمسؤلين ب التقريع والـمحاسبه العلنيه...!
سـجل يا فيصل عندكـ...المنشت الـعريض لـ عنوان الصفحه الاولى...
[جده...عظم الله آجرك في موت الـضمائر...!]
آردف بحزم\يعقوب آنت حاول تآخذ تصريحات من المسؤلين....سالمـ آنت آتخذ لقائات مع المحتجرين من الـطالبات ب الجامعات...و رسيل راح تساعدكـ هناك ب التغطيه...
سلطان انت توجه الان لـ دكاترة الجامعات وآخذ معهمـ لقائات مطوله عن السبب الرئيسي في عدمـ آخراج الطالبات بعد ماظهرة بوادر الكارثه لـ اماكن آمنه...
رسام انت آخذ لك مقابله مع الاهالي الضحايا..
الـكل...الكل....يكون على آهبة الاستعداد..والتغطية ابيها على مدار الساعه..أنا راح انزل لـجده بنفسي اشرف على تغطيتكمـ....
آبداً..آبداً..مارضى بتقصير بأي شي صور حوار محتوى اسئله و تصريحات..
الكل واقف على ها الكارثه ومعطيها جل اهتمامه بداية من الملك مروراً ب الامير نايف نهاية بـ طفل صغير يمشي ب الشارع..
تغطيه كامله وشامله هذا هو المرجو منكمـ..
آنتهى الاجتماع..!
.
.
.
ليش تبعد.؟! وآلليآلي في .. خييآلي تحتريك ..
وآنت تدري / في غيآبك ، تنهدم فيني منآبر .
.
.
.
آبتسمت وهي تفتح الباب بـترحيب\حياك ربي يا الغاليه..ياهلا والله نور البيت وربي...
الجده هيا \حكي حكي..ياكثر الحكي مانشوف الغلا...وينكم ماجيتونا قلنا نجيكمـ...
قبلت ملوك رأسها وانحنت ليدها مقبله...
من ثم ساعدته ب الدخول واغلقت الباب...
دخلت الجده الـصاله الانيقه ووقعت عينيها..
على صينة صغيرة وقهوه وتمر وقليل من المكسرات...وفنجال واحد..!
ورعد منثوراً حوله قطع مكعبات وسيارات صغيره من ثم يلعبها بهدوء...
ملوك ب فرحه عارمه\يمه والله ان بيت نور..يا الغاليه ماقلت لي بتجين .؟
الجده بتهكمـ\وين آبو هـ الصغيرون...
آبتسمت ملوكـ\نايمـ فوق ...
الجده بـغضب\آجلـسي آجلـسي...خليني اخذ علومكـ...
جلـست ملوك برقه وشدة الصينيه لـتسكب القهوه وتمدها لـجده\وشلون صحتك يمه كيف عمي والاهل ..
آرتشفت القهوه\طيبن طيبن...رعيد تعال يمك سلمـ..
نظرات رعد المتجاهله لـها ...
ملوك تشد رعد برقه وتحمله لـيسلمـ على الجدهـ...
وضعت بـحضنها وآبتسمت\يمه بروح اصحي عناد والله لـو يصحى ويشوفك بيخانقني ماصحيته..
آبتسمت الجده و آشارت برأسها ب الموافقه..
.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\الاستغفار..سيد الاذكار=)

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 31-01-11, 02:52 AM   المشاركة رقم: 47
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيمـ..
.
.
.
نظرة حقد..46..
.
.
.
مدخل...,
.
.

.


و أغنّي له :
واشوف الليل
يصغي لي ويُومِي له ..
يمر ر ر الوقت
وتبلّ الأغاني من : طَعَم جرْحِي ,, مواويله
وو أغني له :
وترجع مع صدى صوتي ..
عذاباته / و ترتيله !!
ووو
أغني له :
كنت أحبّك ,,
إيه لكن : كنت أخاف
كنت أعيشك / إييييه
لكن : .... كنت أموووت ,
أنسج لك من :
أبيض الغيمة / لحاااااف !!
و أتوسّد راحتي ,, واسقيك .. توت
كنت أغنّي
,,,, وبلّل اللحن | ارتجاف ,,
صوتٍ استسقى عذابي منه " صوت !!
طفلتك ]
ماكان يرهبها الجفَاف
لا ولا كانت عن : احساسك ,, تفوت
طفلتك ]
ماكان يغريها الهُتَاف
ما لـ غيرك / تسكب الشعر : فـ بيوت
وينك إنت ؟
وكلّ ما عَقَّبت قاف
يعزف إحساسي لأجلك نوت ..| نوت !!
و النواظر تحتضر
........ والريق جاف !!
يوم كانت شوفتك / للقلب ,, قُوت ..
من بعد غيبتك ,,
هذا إعتراف :
{ ,, النّوى جَرحٍ تداوى ب السكوت !!
...... { ,, النّوى جَرحٍ تداوى ب السكوت !!
........... { ,, النّوى جَرحٍ تداوى ب السكوت !!





ندى الجبر
.
.
.
بدايه..
آن شاء الله يكون هـ البارت نسمه دافئه على قلوب المحبين..
.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها..
.
.
.
جسآر بـهدوء\آنت تشوف آدخل بـ هذا المشروع بـثقل جريدتي وبمصداقيتها...
انت تعرف مقرن بـشكل خاص...
هل هو صآدق...؟
هل هو شفاف بـكلامه هذا...
آو حنكته وتلاعبه مايتركه ويخطط لـشي بعيد...
طارق يضع دوسيه صغير\قبل اقول لكـ راي...أنت طلبت مني أي ورقه ضد العاجي اجيبها لك..
وهذي الدوسيه كافيـ...
فيه فقط عشر اوراق..ممكن يقلب قوانين اللعبه كلها...
آذا هم لاوين ذراعك..
انت تكسر ذراعهمـ بهذي الاوراق...
بس الاهمـ....أنا ماعطيتك شي...
انت غالي ...وهم ..غالين...
لكن انت صديق آبديه على نفسـي..والي في هذي الاوراق شي تحتاجه اذا هم لآعبين معك لعبه وسخه...
تقدر بنفس قذرات لعبة ياسر تلعب..
وبميدانه...وتغلبه...
جسار يشد الدوسيه وتسلتقي راحة يده عليه..
وبهدوء\آترك هذا الدوسيه بوقت الحالي...ورد علي بـهذي الشغله الي كلمتك عنها..
طارق بـهدوء\مقرن آنسان كلمه..آذا قالك شخصياً كلمه...فـ كلمته مثل [رنة جنيه الذهب ب ميزانه...!]
كلمته تـغنيك عن عقود..أو...أي شروط وبنود مخالفه..
اذا قالك المشروع هدفه كذا..و...كذا...ف اكيد هذا هدفه...
بغض النظر عن الـشغل الي يشتغله..
فـهو تآجر...
وممكن نخالفه او نأيده وهذا بـحسب الظروف وتغيراتها...
لكن مقرن بـحق رجل كلمه...
اذا طلبك اعلامياً بمجال شغله...فـ آكيد يبي شغله ينجح آعلامياً ويـصير حديث اصحاب المراكز الكبيرهـ...
او التجار..او حتى الـمواطن العادي ب الشارع..
اكيد له غايه بهذا الشي وله هدف...
فـ آعتقد برأي الشخصي
انه هذا المشروع لـه عدة مجالات...
شخصي لـمقرن العاجي ولـعائلته
وعام لمواطن وتثبيت آساسيات لـ ياسر بما أنه يدير المشروع الضخم هذا..
اكيد يبي الـتجار يثقون ثقه تامه
بأن ياسر هو الـوريث لـمقرن...ويتعاملون معه من هذا المنطلق...
والدليل
تسلميه مشروع بهذي الضخامه وهذي الكلفه الاجماليه الاكثر من ضخمه...
آيضاً يخدم المواطن ويعطي فرص كبيرهـ لـ العاطلين...
ولآتنسى اذا وافقت انت على المشاركه بهذا المشروع
فـهذا مكسب كبير جداً لمقرن هو انه كسبك شريك اعلامياً كبير وصاحب كلمه مسموعه لـ الشعب ...
ولغاء كل الخلفات والعدوات القديمه الي بينكم..
وكل شخص راح يتفهم وجهة نظر الاخر ويحترمها..
هذا راح يعطي مدى طويل لـهذا المشروع
ممكن انت تقنعه بوجهة نظرك على طاولة الحوار...
ممكن تكون بينكم صداقه طويله مثل هذي العدواه الطويله...
جسار مقاطعه\عدواتي مع مقرن ابداً ماكانت شخصيه الا من فتره قريبه...وعدواتي مع مقرن عدواه مهنيه بحته...
قلتها بدال المره الفين...يتحكم بجنون اسعاره و يمسك زمام الجشع في الحديد الخارج من مصانعه...
راح يكسبني صديق له...
غيره مايكسبني ولآ أي حال من الاحوال...
طارق بهدوء\ممكن هذا المشروع يقرب وجهات النظر بينكم...توكل على الله وادخل معه ...وغطى المشروع تغطيه اعلاميه...,
جسار\شخصياً ماراح ادخل اعلامياً راح ادخل..!
طارق بتقطيب حاجب.\فهمني اكثر..؟
جسآر\جريدتي راح تتكفل بـ النقاش والتغطيه وكل شي يخص المشروع كـ كل..
لكن انا راح اوقف بصفتي فقط الموجهه لـ الهذي التغطيه
قلمي ماراح يخط أي حرف...مثل ماسبقت وعزمت على توقفه...
آمال فمه بطريقة آستغراب\ألمهم تكون مرتاح..بكل الاحوال...عن اذنك...
وقف طارق مودع لـجسار...
آبتسم جسار بـ محبه\نسيت ابارك لك...وترى هدية ملكتك بتوصلك قريب...
طارق بعتب\كيف توصلني الهديه وراعي الهديه ماحضر الملكه..
جسآر بـ ابتسامه\العذر والسموحه تعرف حالة ريان..؟
آشار برأسه مودع\ياكثر اعذراك..!
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.
بعد ساعه ونصف
.
.

يآسر يريح رأسه بـ الـكرسي وراء مكتبه...
بعد ان فرغ تماماً من علبة الدخان الاولى وآبتدى ب الاخرى..!
بتال بـغضب وحفيف\وش هـ الاجواء الي كتمتنا فيها....الحين وش محرق اعصابك بهذاالشكل...
ياسر يطفئ السيجاره بعرض الطاوله..\ آصدقني ياعمي آبوي داخل ب اعمال مشبوها مع ساري..؟
بتال بعـصبيه\ماتستحي على وجهك وهـ الكلامـ...مقرن العاجي يدخل ب اعمال مشبوها...
ممكن تجينا صفقات فيها حقل الاغامـ لكن مشبوهـآ...مقرن يخاف ربه...
آشار بيده بغضب\وهـ الشبها الي اسمه ساري..قآعد مع بارونات الحديد وش يبي...وش يخطط..وش يخربط...!
آنت شفت الاسماء الكبيره الي راح تدخل معنا...
وتتمنى بس تحط يدها بيداً في هذاالمشروع...؟
آسماء تهـز سآحة التجاره..
فـسر لي..؟
بتال بستغراب\افسر لك ايش..ساري عقليه تجاريه بغض النظر عن كل شي وهذا الي يربطه ب ابوي..
مع العشره والسنين..صآر بينهمـ محبه واحترام متبادل...
آنت بس اترك عنك الموضوع السخيف هذا...
وقول لـي اخر المناقصات الي رست هـ الشهرين على سابك والجميح...
عطني التقرير الي كنت تقراه قبل شوي..؟
يآسر بـعصبيه\انا مايرفع ضغطي الا الثلاث اقلام الي بجيبه..وعود الاسنان...
يآعم الرجال طالع لنا من حواري مدري من أي عصر اغبر..؟
آغلـق الاوراق التي بقربه وبـختناق\آنا بـروح لـمكتبي الجلسه معك مامنها فايدهـ....
مآان آدار بتال ظهره حتى آبتسم بـصدق\مبسوط يامناف بينا..؟
مناف يستئذن بمقاطعه\صبحك الله ب الخير يابو فلك..,
قبل رأسه...
بتال \صبآحك رضى...
آردف مناف\آكيد طال عمرك مرتاح هنا ومبسوط ..
بتال بهمس\قآل لك شي الوالد يوم شافك..آذا قال شي تحمله ترى قلبه ابيض..
مناف ب آبتسامه\لآطال عمرك ماقال شي...وسـلمت عليه...,!
بتال انتقلت نظراته لـياسر المنشغل بـ آخراج شيٍ ما من درج مكتبه ..
من ثم
آبتسم بتال وربت على كتفه بـ آبتسامه\لآتخلي عمتك بعد بكرا...انا بليلة عرس ياسر بعد مايخلص العرس بسافر برى المملكه كم آسبوع..,
آرتفعت حاجبي مناف بـ ستغراب\تبـيني آجيها ببيتك طال عمرك واجلس عندها والا آجيبها عندي..؟
بتال \براحتكمـ..بس ببيتي آفضل...وانتم براحتكمـ..
مناف\آبشر طال عمرك لآتشيل همـ...
ربت على كتفه وشد الخطوات لـخارج المكتب..
مآ ان خرج بتال حتى همس مناف بتهكمـ\كيف اعصابك هـ اليومين ياعريس..؟
آرتفع ياسر بـ جهازين جديدهـ وحديثه وهو يخرجها ويدخل الشرائح بها..\عادي...وش بيكون يعني..؟
مناف يجلس\مرتبك...مبسوط...كل المشاعر الحين كيفها...؟
ياسر بـستغراب\لآ..ولآشي من هذا كله..بس شايل هم الناس الي بيحضرون ابي كل شي ب الحفل يكون تمام ومثل المسطره..
مناف\لآ ماقصد هذا الشي...آقصد انت والعروس..؟
آنهى جملته مناف ب ابتسامه خبيثه وغمزة عين...!
ياسر منشغل فقط بـ آدخال الشرائح وبهدوء\شايل هم بس انها دلوعه زياده عن اللزومـ..
انا كنت ابي وحده راكزه وعاقله وتتحمل وتصبر معي في كل شي....
والي خذتها كارثة دلع بجميع المقايس...
مناف بـمناقشه جاده\الله يهديك مدام ماجازة لك من هـ الناحيه لـيش كملت...
وبعدين الدلع ماهو مشكله ...؟
ياما بنات كانو مرفهين ودلوعات عند آهلهم ...و...لما دخلو في بيوت رجالهمـ صارو شي ثاني تماماً ..يحتون الزوج والابناء والاهل..
آنت بيدك تغير طباعها والحرمه من رجالها..؟
وبغض النظر عن هذا كله..
الي بتاخذها بتكون مرفهه عندك...
انت مو ناقصك شي ليش ماتبيها دلوعه وذوق في هاالمجال..
وبعدين
انت بنفسك تحب الدلع والـغنج في البنت..
يآشيخ الشباب الحين يتمنون هذا الشي...
آجل تبي تتزوج مرهـ بثياب رجال..الله ينولني الدلوعه بس..
آبتسم وركن آجهزة جواله الحديثه بـجنب من ثم\تبي تعرس صدق يامناف..؟
مناف تراجع قليلاً وبهمس\الحين لآ...
آرتفعت حاجبي ياسر\وليش..؟
مناف بحراج\لسا ماكونت نفسي...يمكن بعد خمس سنوات او اكثر..اخذ لي قرض وتتسهل ان شاء الله..
ياسر\تكاليف عرسك علي تنقى انت بس البنت ولآ تشيل هم شي ثاني..
مناف بـحزم\لآلآلآ...يابوعبدالعزيز ماقصرت ب الاولي والتالي خيرك سابق وانا مارضى اتزوج الا لما اكون نفسي وادفع انا مهرها من الريال لـ الف....مبيضاً انت وجهك ب الاولي والتالي...,
تراجع ياسر لـكرسي وصمت تحت اصرار مناف...
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.

.
رهف تضع كميه كبيره من الاكياس الانيقه بجانب السرير..\تقريباً مابقى شي خلآص...
الفستان راح يوصل اليومـ...وبكذا انتهى كل شي...
آم عساف وبيدها مسبحه انيقه طويله تستغفر ب همس من ثم\طـلعي صدقه بنية طرح البركه والمحبه بزواجك...
رهف تجلس على طرف السرير وتنزل جزمتها العاليه من ثم تمسح كاحلها برقه\آآآو يا الغاليه طلعتها الحمدلله قبل حتى لآتذكريني فديتك..
شدة ام رهف كيس فخمـ ..
من ثم اخرجت منه علبة ب اللون الاسود وبهمس\هذي هدية ابوك...هو متأثر هـ اليومين انك بتتركينه حتى لو ماوضح لك شي..
لكن لآتزيدينها عليه بحركات الدلع الي اعرفها منك...
قرصت خديها برقه
آنخرطت رهف بـ بكاء و ضمت كلتا آيدي والدتها واغرقتها ب قبلٍ كثيره وانكبت بـحجرها...
تسكب دموعٍ لابد منها=)
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.

قفز عناد مآ ان سمع ملوك تخبره بحضور الجده..
عناد بـفزع\ليه وش جابها...فيه شي..!
ملوك بستغراب\تسلمـ...
عناد يخطى الخطوات الواسعه لـدورة المياه لـيشطف وجه بسرعه ويخرج يمسحه بفوطه ويرميها بـ الطاوله...\تسلمـ...!ماعمرها جتني هنا بزاوجي الاول...تقولين الحين جايه تسلم...!
ملوك تتبعه بخطوات \وانا كيف اعرف بهذا الشي...ماتوقع فيه شي امي هيا طبيعيه وملآمحها هاديه مره...
هد نفسك مافيه شي..
تجاوز الدرجات ب التهامه الدرجه درجتين ...
وآستقرار بعد ثواني بـ توسط الصاله...
وبـستغراب\حياك الله يمه....حياك الله...
آبتسمت الجده على ترحيب عناد وصوته الفخمـ يستوطن قلبها قبل آذنيها...
قبل رأسها من ثم آنحنى لـكلتا يديها يغرقها بقبلاتٍ رقيقه..
تحت نظرات ملوكـ الـمتفحصه لـكمية الرقه التي تنسكب منه بحضور الجدهـ...
الجده بتهكم كاسح\الله اكبر عليك مشتاق يعني لي..حتى التلفون ماتشله علي...
قم فارقني هناك انا جايه اسلم على هـ الصغير...
و...على هـ المزيونه اما انت يا الـي ماتستحي على وجهك مالك عندي سلآم ...
قم فارق هناك...
عناد يغرق يديها بقبله ويتمتم بهمس\اما يمين القلب او يساره بندور لنا عذر...وبنـلقاهـ...
من ثم اردف\الله..الله..خواتمٍ جديده...!
شد اصابعها المجعده وهو يتفحص تلك الخواتمـ...
ذات الطابع الـجميل ثلآث خواتمـ صغيره..
اشبه ب الدبل والمحابس فوق بعضها البعض..
واخر بلون الفيروزي القديمـ...
واخر نقوش الذهب به...
شي جميل يعبق ب الماضي ويتغنى به..
الجده بـحزم\الله يذكرك الشهادهـ..ترى ماشفت الخاتمـ الي ضيعته...انت مالقيته...!
آبتسم عناد برتباك وهو يستحضر مقصد الجدهـ...
رفع كلتا يديه ب خبث\الا حصلته وبعته...!
الجده بحزم\والله لا ادري انك صآدق...آنك بعته ان اقطع هـ الاذنين...
آبتسم عناد\ماصارت هديه يمه تسألين عنها..خلاص اهديتها خلآص مالك شغل فيها عقب!
آردف وهو لآيـتوجه بنظراته لملوك\جيبي لـ آمي شي من الي بمطبخ..فواكه او عصير او آي شي عندك داخل...
ملوك ب ابتسامه لجده \ان شاء الله....
آنسحبت ملوك بهدوء لـيتكلم عناد بقلق\يمه وش فيه...؟
الجده بستغراب\مافيه شي وش فيه..؟
عناد\ماعمرك سويتيها وجيتي لـي فيه شي اكيد يوم انك جايه بها الوقت...جسار فيه شي..؟
الجده\لآ..وانا امك مافيه شي..والكل مافيه الا العافيه يحمد ربه فيها ويشكر...
انت بشرني عن امورك وامور زوجتك...
عناد بستغراب\آموراً طيبه...لـيش ..؟
الجده\آتطمن وانا امك اتطمن الا فيه شي..؟
عناد\يمه الله يهديك فيك شي...ماتجين هنا لنك مارضيتي ان انا اسكن ببيت لحالي من ايام عبير...
تجين الحين وبها الوقت وتقولين مافيني شي جايه بس اسلم...
بعد تكلمي بشي اصدقه الله يهديك..
الجده\آيه...عساك اجل ماصدقت..!
ملوك تدخل وتضع سـلة الفواكه والصحون المرصوصه بجانبها...\حياك ربي يمه هيا والله ماتصدقين بفرحتي انا ورعودي فيك...
الجده\شفت الي يرحب ويهلي...ماقول الا ساقها ربك لك مثل الغمامـ والا انت و وجهك..منت بكفو هـ الزين..!
آرتفعت حاجبي عناد بـستغراب وتهكمـ\لآتجين يمه هيا وتشيشن حرمتي علي..وش الي ماني لها كفو...وش شكت مني..!
رمق عناد ملوكـ بنظره متسائله ومشككه..
من ثم اردف بـخبث\وانا لها مثل السماء الي تحضن الغمامـ...والا وش رايك يابنت فهد..!
ملوكـ بخجل تراجعت وهي تلم بقايا الخصلات المنتثره على كتفها للخلف..
وآكتساها لون الحمره \راي ان أحنا نرحب بـزيارة امي هيا بشي سبشل...
عناد ابتسم لـجده\شفتي تقول سبشل...وش رايك سبشل والا ذبيحه..!
الجده بـحزم\لآوالله العظيم ماذوق الذبايح ولآآحط يدي فيها عطنا هـ السبشل وانا امك وآترك منا الكلافه..
غرق عناد بضحكه صآخبه ..
قطبت ملوك حاجبيها لـعناد مع كتمـ ضحكتها...
ملوكـ\يمه هيا....عناد ها اليومين ثاقل دمه بزود...ماعليك منه...
الجده\يآمك والله اني داريه بـصدره الضيق لـكن يمك آنفضيه مثل الردا.. ان كان فيه خير ماطار..!
غرقت ملوك بضحكه رقيقه..
لـيردف عناد\رادتها لي يمه هاآآ..
وقف وبـ آبتسامه\بنتغدى في البر مع هـ الاجواء...وانا بـسوي غدا امي هيا بيدي..
الجده \يامك انا مابي الكلافه انا جايه اسلم وبروح عندي يامك شغلات واجد...
عناد بنفي قاطع\مالك لوا..غداك عندي..وانا بنفسي بوديك لشغلاتك الواجده..
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.

بـ المستشفى..
شهد بـشوق\خلآص بتطلع اليومـ..وبروح لـشقتك الـي اشتراها ابوي...آمي محضره كل شي فيها وحاطين لك حفله صغيرونه كذا ...
ابتسم ريان ونظراته تراقب ترتيب ملآبسه ب الحقيبه من قبل ضي..
حرك اصابعه بخصلات شهد الـمبعثره \على خير ان شاء الله...
شهد بهمس\وامي هيا اليوم رايحه لـعناد عشان يحضر الملكه....انا عارفه مستحيل يحضرها مستحيل..هو اساساً ماهو موافق
يعني انت وعناد ماراح تحضرون...وش هـ الملكه...وش هـ الفرحه المخنوقه...
حتى جسار تعبان من السالفه..
آنا مابي اتملك الحين لكن امي الله يهديها مدري وش صار فيها..
آوضاعنا مكركبه..
نفسيتاً زفت و آزفت من الزفت...
ومع كذا تبي تسوي الملكه في ها اليومين العصيبه علينا...
ريان ببحه\الحمدلله على كل حال..المهم انتي والكل بيكون بخير...واذا أخرتي الملكه..
بتغير شي يعني...
جسار مجروح ومذبوح..
وانا ابوي مستحيل يرضى علي بعد اليوم
وعناد مايبي رواف..
امي قرارها صح..ولآتأخرين شي...
آردف\ضي يرحم امك آطلعي لها الدكتور التعبان يـعطيني آسبرين او شي...مدري كيف كاتبين خروجي وهـ ألم فيني..
ضي بهمس\هذا من نفسيتك التعبانه..آهد نفسياً ويخف الوجع..
ريان بـحزمـ\لآ ياشيخه...آنتي يعني آبخس بوجعي نفسي والا عضوي...آظن الكسور فيني..و...الوجع فيني...روحي بس نادي لي هـ الدكتور...
ضي..\ممكن تهدى شوي..وماتحط كل عصبيتك فيني...بطلع انادي لك الدكتور بس ماراح يفيدك بشي...
ريان بتهكم\ايه نفسية يا حضرة الاستاذه انتي ابخس من الدكتور...
شهد بمقاطعه\وش صار...هدو شوي...يآلله ريان قومـ اساعدك كثير تأخرنا على امي بشقه ...
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.


آدآر مفتاح الباب لـيدلفه بهدوء...
ويدخل بخطوات هادئه...
توسط المكان ...
وآرتفعت عينيه لـ خطواتها الهادئه النازله من آعلى الدرج...
سقطت عيينه عليها..
والمبخرة بيدها كانت بتأكيد تـبخر البيت او جناحهما..
.
.
.
من يقنع من آدور بفلك عشقها الان..؟
ماهي الاسباب التي تقنعها...
كيف لـي
آصـبر قليلاً عن تلك العيون الـخجوله..
وذاك المبسمـ الـقاتل لـوريد..؟
آنا
كيف لي آن اصبر عن الابتعاد قليلاً عنها...!
.
.
.
قبلة خده..بعد ان رفعة اطراف آقدامها
وبهمس آنثوي يـبعثره\مآقلت بـتجي مبكر فديتك..؟
آبتسم بعد ان طوق معصمها..
ورفع يدها لـيقبل آناملها بشوق\وش اسوي بشوق..؟
فلك بـ آبتسامه\وش فيه الشوق..وش مسوي فيك؟
لم تمهله بـ الكلامـ
بـخرته بعد ان ابعدة اطراف شماغه..
وتراقص رآئحته ب اجوائه..
من ثم ركنة الـمبخره بـ طاولة الاستقبال...
بهمس \عندي لك مفاجئه..؟
بتال بعذوبه\قوليها..؟
فلك ب آنثويه\لآ..حبيبي ...بـتركها بـ الليل..هذي المفاجئه يبي لها اجوائها..؟
بتال يـدخل اصابعه بـ خصلاتها ويحررها من ذاك المشبك ..
لـينثر ذاك الشعر الـحريري على اكتافها..
ويبعثره بـ آصابعه برقه\ولها اجواء بعد...لآ...وش يصبرني لـ الليل...قولي وش مفاجئتك...
آشارت بـ آناملها\تحلمـ آقوله لك الان...فـ..لآتحاول تمـسكن ماراح اقولك يا قلبي انت...
بتال بـبحه\قلبي..و..حبيبي..وفديتك...لـيش مجمعتها لي اليومـ ناويه مثلاً تموتيني..؟
فلك تعانق آصابعها شفتيه\وش هـ الطاري الله يهديك...مفآجئه حلـوه..
وتستاهل التشويق يآكل دنيتي...
مو بس قلبي وحبيبي وفديتك...لآتشك بـحبك بتال عندي...؟
حرك حاجبه\لآ آشك....آنا مو شاك...آنا انسان ذآبحني الـجفاف منك...
آنتي الي متأكده بـحبك بصدري...
وعشان كذا دايم تختبرين غلآك..!
قبل آنفها برقه\والله العظيمـ يذبحني الشوق حتى وانا جنبك...
تراجعت فلك بخجل\بتال اليوم منت بطبيعي..خف شوي..والا ترفق...؟
غرق بضحكه\تعالي فوق ماهو على كيفك ماتقولين لي المفاجئه...بتقولينها والا لـ الليل هـ اللون الاحمر بـوجهك...
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.

مناهل تراقب ترتيب الخادمه لـملابسها وملابس بتال بـ الحقائب...
مناهل\لآتنسين شنط المكياج دخليـها جوى ب الشنطه..ممكن تنسونها لما تطلع الشنط برى...
مناير \يآختى انا اقولك لآتروحين ولآتجين..
الحريم يابنت الحلال في طبهم بركه..وش لـتس بخرابيط الآجانب وحكيهمـ..
.صرف فلوس على غير سنع..
مناهل\تكفين مناير الله يخليك..ماصدقت بتال بـيتفضى لـي ها اليومين وبنسافر اتعالج...
والطب الشعبي انا مانكره انا اقول ماناسبني..وماخذيت منه أي فائده...وسكرة ملفه..ممكن غيري يـفيده...
ويـتعالج يطيب...لكن انا ماناسبني وخسرة طفل..من سنين اتمنى احمل فيه...
ماراح اكرر التجربه هذي مرتين ماراح اكررها تفهمين..
مناير\هو بسم الله..يابنت الحلال الله يشفيك..والله يا البزران ان مارزقنا ربي فيهمـ غثى وانا رزقنا ربي فيهمـ غثى...الله بـس يعطينا صلآح الـعطا...
هقوتس بنت البراق..بتقول شي..!
مناهل بـستغراب\مالها دخل ب الاساس..هي لو ان الانجاب عندها متأخر بنقول شي..آحنا...
تحمد ربها وتشكره على هـ النعمه العظيمه الي هي فيها وغيرها محروم ويطامر يمين وشمال يدورها...
مناير بستغراب\لـقطت هـ القطوهـ على طول...وثبتت آساسها....
الله يرزقتس ياختي الي يقر عينتس ويفرح قليبس...
.
.
.
ليهْ ؟ | الألمْ | يرسّمْ على صُوتَهْ دَليلْ ,
دامْ الوعَدْ فِيْ لهَفْةَ أطّرْآفَ الحَكِيْ
.
.
.


مقرن العاجي لـسكرتير بحزمـ\خـله يتفضل...وش تنتظر ...؟
تراجع السكرتير ب ارتباك..\حاضر طالع عمرك...
ساري بـستغراب\المتجسر الي ناشراً غسيلك..وش يبي الله يـحذفه في ديرة خلى هو و خرابيطه الي ماتخلص..
من يوم تقرى خباله تقول ان الشعب بمجاعه..
والكل بخير ومافيه الا العافيه..!
والا رواتب هـ الخدم الي كل بيت مايخلي منهم...
وها السواقين...
وهـ الاسواق الي ماتفضى ماغير الحريم يطامرون فيها..
وش هم ماهم سعودين..؟
في خير ونعمه..
الله من الخزبقه في ها الرجال الي ماتخلص..وش يبي..!
.
.
ثواني معدوده..
و
توسط جسار المكان
بـحضورهـ الـهادئ...
.
.
مقرن بترحيب حار\حياك الله يابو سطام حياك الله ...
مد يده جسار مصافحاً لـمقرن \الله يـبقيك...
مقرن \الـيومـ كنت مداوم من بدت الشهور الي طافت...شـفت ان كل شي يترتب لنا...وان شاء الله مشروعاً جامع الخير..
آبتسم جسار ببرود...
من ثم صافح ساري ...
سآري\حياك الله الـي يمد مقرن يده له نمد يداً له والي يبعدها ماندنيها..!
جسآر بـهدوء\جيتي ماهي لـمدت ايد وحبة خشم...جيتي هنا آكبر من آفزع لي وآفزع لك..!
آبتسم مقرن \صدقت..تفضل آجلس...حياك...
جلـس جسار بكرسي المقابل لـساري..
ودخلت القهوه بعد ثواني لهمـ...
مقرن\هآ يآبو سطامـ..نقول جيتك بداية صفحه بيضا بينا...
جسآر\جيتي مالها علاقه بشي الا بـ المشروع..آنا قررت ان جريدتي تدخل بـثقلها ب المشروع وتدعمه اعلامياً...
بشرط كل الاوراق والاحدثيات تـجي لـنا اول ب اول..
مقرن\ماطلبت ابشر..
من ثم اردف\ماهي بجريدك وبس يابو سطام نبي ثقل قلمك...
صمت جسآر وآرتشف بقايا القهوه بفنجاله...
سآري تفحص جسار بنظراته من ثم ارتشف فنجاله وآنزله...
.
.
.

نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\يقول الشيخ العريفي حتى تعرف الثلث الاخر من الليل عليك ان تحسب ساعات الليل من المغرب الى الفجر فـآ ذا وجدناها 12 ساعه قسمها الى 3 اجزاء
ففي كل جزء نجد اربع ساعات..
من الساعه 6و7و8و9 هذا الثلث الاول من الليل
ومن الساعه 10و11و12 و1 هذا الثلث الثاني من الليل
ومن الساعه 2و3و4و5 حتى اذان الفجر هذا الثلث الاخير من الليل..

.
.
.
اللقاء...
آذا كتب الله لنا عمر
سبت او اثنين..بحسب الاتصال=)
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 05-02-11, 01:19 PM   المشاركة رقم: 48
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد47.,
.
.
.
مدخل..


جيييتَ أسُومك مثل هآلنآسَ بِ المـآل . .


وَ لآ جيتك أصغر فِ عيونك وَ لآ أطييييح . ,

جييتك بِ لهفة عآشِششق وَ عقل رجآل . !


وَ قلبٍ يشُوف إن الحنآيـآ مرآجيييح . . !

فِ نظرتي حلمٍ قطفته مِممن البآل


وفِ خطوتي عمرٍ خطفته مممن الريييحَ

جيت بِ قصصيد وَ حب وَ أحلآم وَ أمآآل


طلّآب قربٍ طآولـته التبآرييح . . "

ليّ فِ عيونكَ عشرة وَ بيت وَ عِيآآل


وفِ يدييك ليّ دبله وَ عشرة ومصصآبييح

جيتكَ وقلبي فييه من عشق الأطفآآل


لآ حب قآل | أحببك | من غيير تلمييح

سسلمتكَ أممرَه وأنتِ أدرى بِ الأحوآل


لآ تتركينه فِ دروب المججَآرييح

أمـآ يعيييش الطفلَ في صصَدر رجـآل . !


وَ إلآ يمووتَ الطفل بييين المرآجيييح !


[ فـهد المسَآعد ]
.
.
.
بدايه..,
صبآح\مساء الورد
اسعدني جداً فرحتـكم ب البارتين ..
اليومـ آضفت لـ البارت زياده وتنميق من نوع آخر...
يقارب شفافية قلوبكمـ..
ربطة بين بطل من ابطالي ب خط رفيع شدته احدى متابعاتي ..و..قرائه هو..؟
من البطل..؟
ومن المتابعه ..؟
ب البارت الاجابه..
هذا الربط فقط لـ آضافة الترابط بين المتابعات والابطال ولـ آضفاء الـقليل من الواقعيه و المصداقيه...
محبتي المصفاه لـصاحبة الربط..=)
.
.
.
آيضاً..
تناقـشتو يا الغوالي حول سبب عدم بـحث ام عساف على عساف عند سطامـ
آنا آسـئلكم..
هل فيه مجال لـشك ان يكون الوالد هو الخاطف..؟
وسبب عذاباً لـ اكثر من ثلآثين سنه...!
بعض القلوب البريئه كـ قلب ام عساف..يستبعد وينفي هذا الشي..=)
بنسبه لـستفساركم حول الاسماء...
حتى لـو سئلت رهف عن اسم والد شهد...
ستقول شهد سطامـ الـراسي..
طيب الراسي لـنفرض انهم فـخذ من قبيله معينه..
وسطامـ كـ آي اسم...
كـ خالد..كـ فهد..كـ عبدالله كـ أي اسم اخر؟
سـ يمر مرور الكرامـ للعلمـ فقط=)
ولنفرض استفسرت ام عساف عن حياة سطام بعدها..؟
آنجب
ولدين وآبنه..
هم عناد..و..ريان ..وشهد...؟
مآ المشكك في هذا الوضع..؟
وآين المشكله..؟
لآشي...
كل شيٍ طبـيعي بحت...؟
عموماً..
آحب عنصر المفاجئه احياناً...ولآتغشيش اخر ابداً=)
.
.
من ناحية زواج الغيوض وسطام..
سبق وضحته..
وآعادة توضيحه آم نواف في ردها السابق..
وعاشقة التحدي ب ردها السابق ممسكه ب الخيوط وتمشي ب بخط الصحيح .. ..
.
.
ولـزواج الغيوض وسطام بقيه مع الذكريات لـكن ب احداث البارتات والمواجهه=)
.
.
.
آطـلعت على نقاشكم الاكثر من عذب في كلا المنتدين..
جميل جداً وممتع بحق..
والامتع آن آتخذنا من النقاش رقي الحرف والتأكيد على ان اسس النقاش روايه بحته قابله لـ آخذ والرد مع حفظ الحقوق كامله لـجميع الاطراف

.
.
.
آيضاً حاولت انزل بارت الاثنين اليوم لكن بحق البارت يحتاج لقراءه ومتابعه من جديد ولآيرضيني نزوله ولآ بأي شكل حالياً
لذا سـ آحاول ينزل يوم الاثنين وان شاء الله يكون ب الموعد ويسبقكمـ ب انتظارهـ =)
و
متأكد بأني مقصره كل التقصير ب الرد على ردودكمـ لكن اتصالي جداً مأساهـ ..ف آعذروني ان قصرت بـحق ردودكم المثلجه لـصدر...

.
تعازياً القلبيه لـمشرفتنا فجر الامال...
.
.
.
النوفي ام المزاين=)
توصلـين ياقلبي ب السلامه..لآتنسينا من دعواتك بـ المكان الطاهر..
.
.
همسه خاصه\
رابطة عناد...آستمتعو ب مذاق البارت اليوم ..فـقد اضفنا له مكعبين سكر لـ يحلو لكم مذاقه.. =)
.
.
.

لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها...

.
.
.
ملوكـ ب آرتباك وصوت هامس\عناد مرهـ بعدنا مارتحت لـمكان...؟
عناد يـفرش الـفرشه الـصغيرهـ\هنا احسن مكان..مافيه فضولياً ومكان واسع ويـصلح لـكشته الصغيره الي مثل كشتتنا..
آردف\تخافين..؟
ملوكـ رفعت كتفيها\مو مسئلة خوف..آآ
قاطعها \الا خايفه..!...بس هنا بعلمك على الـسلاح..والا نسـيتي...!
.
.
لـم تلتقط أي ملآمح من ملآمحه
الاكثر من طبيعيه...
حتى نظراته...
جداً هادئه ومسالمه لـ آبعد مدى...
.
.
.
حآولت شـده لـها
لـمحاصرته ب الاسئله.
لكنه تجاهلها متوجه لـمساعدة الجده بنزول من السيارهـ..
توجهة ملوكـ لـرعد ...
ولـفته بـ المفرش الصغير ورتبت مكانه ب المرتبه الخلفيه لـيواصل نومه الملائكي...
.
.
الجده وهي تنزل من السياره \مآشاء الله ماشاء الله ساقي الله الارض ساقيها..
عناد ب ابتسامه\ايه والله يمه هـ السنه بيجي ربيع ان شاء الله...
جـلست الجده بمساعدة عناد\آرضٍ زينه...بس وانا امك مأكئنها بعيداً عن الخلق...بعداً من الرياض حيل...
عناد يبتسم وهو يـهم بـ التراجع لـخلفية السياره\ماهو مشكله يمه البعد عن الناس هـ اليومين غنيمه ..
فتح عناد شنطة السياره لـينزل الآغراض...
ملوكـ تقترب بهدوء لـتساعده
عناد بهدوء\آتركيها بنزلها انا..
ملوك برقه\بساعدك..ممكن والا بعد هذي ممنوعه..؟
.
.
نآولها [جيك] الماء الكبير..
ملوكـ بستغراب\لآ ماقدر اشيل هذا ..!
عناد بخبث\تقولين بساعدك..يالله ساعديني..؟
شدة ملوك علب البهارات ..و..الملح.. و..الماجي.. المرتبه ب ترتيب نظامي ب الشنطه
وبهدوء\تعرف كيف تخليني اساعدك بس انت دايم متثاقل حتى وقفتي جنبك..!
عناد بنظرات استغراب ..
فضل الصمت وهو يرى خطواتها تبتعد عنه ..
وتنزل الاغراض بقرب من الجده..
من ثم تجلـس ب القرب من الجده وتحادثها بهمس...
من ثم تبتسم بهدوء...
.
.
.
لم يفتني نظراته
ولمـ آجهل توقفه وشد فكه وآبتلاع ريقه..
والان
نظراته تلتهمني بـ شوق ام ب رغبة ب آبتعاد
لكن خوفه الغير منطقي من قربي..
سـ يقودني لـ مساحات من الجنون..
.
.
.


عناد بهدوء\مـلوك تعالي آبيك ...!
تجاهلته وهي تشيح بنظراتها لجدهـ..
الجده بهمس وهي تلتقط ذبذبات الجفول بينهمـ\روحي لـرجلتس..وشوفي وش يبيك فيه..لآتجلسين الا معه ولآتقومين الا معه وانا امتس..
ابتسمت ملوك بعد آن آنزلت نقابها..
وضعته بقرب من الجده\لآتشيلين هم يمه ..دايم اشوف وش الي بخاطرهـ..
من ثم اردفت بتهكم\ياليته يشوف الي بخاطري انا!
الجده بتمتمه\الله يسعدكمـ...ويوسع خطركم بطاعته..
.
.
وقفت ملوك بغيض وشدة الخطوات له..
لتجده يخرج القليل من الحطب..
رفع رأسه لـيناولها علبه صـغيره لـ شآي
عناد \شـيلي هذي يا رقيقه..!
ملوك آبتسمت وهي تشد العلبه\مشكور اذا كانت من قلب..والله يسامحك اذا كنت تحاول تخفف دمك..
تراجع خطوهـ وشد بقية الاغراض وبهمس \لآ..والله من قلب....
من ثم اردف بضحكه خافته\لكن هـ الرقه بتتحول لـ دموع بعد شوي..
ملوك بـهمس\ لآتحاول ترى مستحيل اوافق على خرابيطك كل شي ولآهذا الشي انا اخاف تفهم اخاف..
وبعدين ابد مو مجبوره اتعلمـ على السلاح...
مافيه شي يجبرني على هذا الشي ..
عناد مقاطع لها\مو مشكله تعلميه بس مسايره لي....!
ملوك بعذوبه مطلقه \اشياء كثيره سويتها مساير لك وب الفعل مآ شوف أي ردة فعل مشجعه منكـ..ولآحتى بهمس..

.
.
آستدار عناد لـ يواجها بضبط..
.
.
.
صف الرموش المرتفع ب انانيه مطلقه لـترمي السهامـ
لـ نقطة ب القلب لآ يخطئها..
كـ قناصٍ نال على دقة اصابته هدفه اعلى اوسمة الشرف..!
تباً لذاك القلب الممرغ بـ وحل خيانة سيوف..
كيف ينشطر لـنصفين امام تلك الرموش الـموجعه..
وتلك الملامح الـمرتوية ببذخ الحسن..
وآشتياق روحي لـ التهامـ تلك التفاصيل
وجعلها تسري بدمـ وب الاورده..
تباً لعين شهدة خيانة سيوف نجسه..
كيف لها ان تعانق حبٍ مرتويٍ ب ب البرائه..
تلك الشفتين المرتجفه..
والعينين الـمعانقه بضجيج قتال..
هي طهراً مصفى..
آم مستقبل حب آعمى..
.
.
.
بهدوء يقطر عذوبه\ريـحيني ها المره وسايريني بعد في هـ الشغله..
ملوكـ بـالحاح وهي تلتقط نبرة صوته الهادئه\قولـي لـيش اسايرك...فيه شـي خايف منه يصير...أنت وظيفتك فيها خطر عليك او علي...؟
بهدوء\ممكن فيه نسبة خطر..؟
وضعت يدها على شفتيها بـخوف ومفاجئه..
لـيشد يدها ويدفنها ب بعرض يده ..\مو خطرعليكمـ..بس انا شوي موسوس لآتخافين...
.
.
الجده مقاطعه لهم بصوت عالي\وش تساسرون فيه..؟
عناد يتظاهر بهدوء وهو يشد ملوكـ لقربه اكثر..
حتى آقتربة انفاسها المضطربه من عرض صدرهـ..
بصوت بآرد جداً\يمه تسألني عن االغدران..تهقين فيه غدران قريبه..!
الجده ب استغراب وهي لآتراهمـ\غدران..؟وش غدرانه الحين مافيه غدران الارض تشرب الماء وان حصلته حصلته ماهو بنظيف..!
.يمكن اذا بعداً من الرياض وطلعنا لـ آبعد من هنا..
يمكن تلقى..
غدران...وش غدرانه آهنا..!
.
.
آرتفعت عينيها الممتلئه من الدمع لـه..
همس بـصمت الـارواح وآهازيج الشجن
وعينيه ترتخي لـ معانقة اهدابها المبتله..
وبذبذة خضوع\لآتبدين ..
ملوك بـحرارة الـوجع وهي تبتعد قليلا عنه\بـربك انت فيه خوف عليك او علينا..عناد لآتتهاون بروحك او ب ارواحنا ..وتتصنع البرود و انت من داخلك مشتعل..انا ماراح اتعلم الا لما تقول لي الخطر بضبط ايش؟
صمت ثواني من ثم قاطعته الجده بصوتهاا الرخيم..
.
.
الجدهـ بستغراب\آنتمـ وينكمـ مختفين عن عيني...
تقدمت ملوك لـتظهر لـجده وتتوجه لـ آطمئنان على رعد..
و
عناد خطى الخطوات المبتسمه لـ الجده و
وضع الحطب ب الارض
من ثم بدى ب اشعال النار...
قليلاً ..واشتعلت النار...
لـيبدى بـ آعداد الغداء...
.
.
.
بعدها بنصف ساعه او اكثر
.
.
.
ملوكـ بـهمس\تتقهوى عناد..؟
التفت عناد لـها ..
ليجدها تمد فنجال القهوه له..
ولفت نظره الجده تـصلـي صلاة الظهر...
عناد بهمس وهو يلتقط الفنجال ويشد على اصابعها\بعد الغدى بعلمك على السلاح..؟
ملوك وحرارة الفنجال تلسعها وبحزمـ\والله تحلم ان امسك سلآحك الا بعد ماتقول لي السبب...
آرتفعت حاجبيه\لكن انتي وعدتيني..؟
ملوك ببرود \مايقولون لآتاخذ على كلام المرهـ..؟
عناد\آها..اجل صار الوعد فيه مره ورجال...الحين بعلمك على السلاح دام الوعود عندكم مثل شرب الماء..
ملوك ترفع كتفيها وبتحدي\بوجه امي هيا ماتقدر بشي...
وقف
من ثم ابتسم ابتسامه جانبيه و اتجه لـسياره .\ تتحدين..بنشوف..!

.
.
.
أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .
.
.
.

جسار يدلف الباب ب اوراقاً كثيره بيدهـ...
من ثم دخل بخطواتٍ قليله لـ الجلسه المفتوحه...
جلـس على الاريكه المريحه ..
من ثم انزل الاوراق والرسائل الخاصه ب الطاوله القريبه منه...
آرتفعت عينه لـخطوات المقتربه منه...
آرتفع جسار لـ الشخص من ثم قبل رأسه...
آبو جسار وكوب القهوه بيدهـ\البيت فاضي..!
آبتسم جسار\شكل بناتي بعد طالعين..
سطامـ جلـس ب القرب من كرسـيه..
جسار تراجع للاريكه وجلـس ...
سطام بهدوء\آبيه يتأدب..مسألة انه يتزوج وتحمل زوجته وآخر من يعلمـ اهله...شي ماقدر اسامحه عليه ماقدر...
آذا ماحضر ابوك وامك زواجك..كيف فرحتك تكمل..
وين عقله لما تزوج بهذي الطريقه وبهذا الشكل...
وتحمل زوجته ونفس الشي..
ماله نيه ابد انه يخبر اهله او يعطيهمـ أي اشاره..
مافسد ريان الا الدلال الزايد..
والتهاون والتساهل من كل الاطراف..
لآزم ينقرص قرصه ب االعمر كله..
جسار بضيق\خلآص يبه اعتقد انه اخذ عقابه واكثر...لآتزيدها عليه اكثر..
آشار برأس سطامـ بنفي القاطع\العقاب مابعد بدا اساساً...خله يتأدب هـ الثور..
آبتسم جسار من ثم شد الاوراق..
سطام بتسائل\وش ها الاوراق...؟
جسار\شوية اوراق خاصه ..و..كم رساله...
سطامـ \اجل مشغول..؟
جسار\لآ..يا الغالي مافيه شغل بزود..
شد جسـآر رساله انيقه متوسطة اوراقه ...
فتحها بعنايه..
من ثم الـقى نظره على محتواها...
لـتتعمق الحروف ب الوجع...
و
تتراقص على المعانه..
كل حرفٍ هنا...
كبـس وضغطٍ و تقريعاً لـ الوجع
قرأها بهمس..
يشبه وقع سخات المطر على الارض الـمجدبه..
لآ
بل يشبه انين ورداً لم تبلله الغيومـ رحلت دون تقبيله بزخاتها..
.
.

الى المواطن الحق :جسار الراسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شهدت ثورتك لما حدث في جده واني وان كنت اشاركك الحزن بل الغبن الموجع لذهاب الأمانة ..
الا أن ماحدث يندرج تحت قول الشاعر:
إذا مالجرح رُمَّ على فسادٍ
تبين فيه إهمال الطبيب
فحكومتنا الرشيدة أعزها الله..
لم تألو جهدا في توفير الإمكانيات المادية للتطور والرقي بكل المجالات ولكن العيب في القائمين على التنفيذ..
الذين لم ينظروا لأبعد من أنوفهم..
فجاءت المظاهر البراقة في مقدمة الانجازات لترضي الناظرين الى الأمور بسطحية..
وليرتقي المنفذ على هكذا أكتاف متناسين قوله تعالى ((وقفوهم إنهم مسؤولون))
مهلا ًسيدي ،
فإن أتت سيول جده على الممتلكات فستعوض بإذن الله ،
وإن حصدت النفوس فلا راد لقضائه((اينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة))
وإن اصابت الناس بالهلع فلعله تذكرة ((تنفع المؤمنين))
ليس هذا علم الله تقليلا من شأن ماحدث ولكن تهويلا لما سيحدث لأجيال قادمة من فلذات أكبادنا..
فإهمال الطبيب لم يتبين في جدة فقط..
بل اعظم مجال في البشرية ألا وهو التعليم
فمنسوبوا المدارس (الا من رحم الله) يجعلون نصب أعينهم المظاهر فقط ولا شئ غيرها
فالفصول مكتضة بالطلاب والطالبات..
حتى يصل الفصل الواحد الى خمسين طالبا أو طالبه مع أن الحد الأدنى ليتحقق الهدف التعليمي والتربوي هو (25)
فلا يحصل الطالب على حقه في التقويم والمتابعة اولا بأول لضيق الوقت وكثرة العدد
وإن قل العدد تهاون المعلم باسناد حل التمرينات الى أحد الطلاب..
ثم تمليتها للفصل بأكمله دون اطلاع منه عن مدى صحتها وخطأها..
واذا اقترب الامتحان فلا بأس من تحديد بعض الدروس لعل الطالب يحفظها ثم يفرغها في الورقة..
فيرتاح المعلم ويرضى المدير والمشرف وان شذ عن هذه القاعدة (أقصد قاعدة النجاح لكل الطلاب والطالبات حق مكتسب إن لم ينجح في الدور الأول فعليه أن ينجح في الدور الثاني )
بعض المعلمين ممن رحمهم الله فسيصبح متهما يجب عليه اثبات براءته
فاصبح لدينا طلاب وطالبات في المرحلة المتوسطة (أميون)لا يجيدون الكتابة والقراءة ..
وفي المرحلة الثانوية متفوقون راسبون في اختبار القدرات الذي لا ذنب له سوى قياس ماتعلمه الطالب طوال رحلته التعليمية الأولية..
ولم يحسب حسابا للمعلمين المحبوبين من الطلاب والطالبات الذين يوصفون بحسن الخلق لأنهم حذفوا ثلاثة ارباع المنهج قبل الاختبار تخفيفا ورحمة بالطلاب والطالبات
أريت سيدي كيف تؤدى الأمانه؟؟؟؟؟؟؟!!!!
إنهم ينشغلون ويشغلون الطلاب بالأنشطة والحفلات..
قبل أن يعلموهم الحروف والكلمات ؛
لمَ وهي سترفع رصيدهم من المدح والثناء السطحي الذي لا يؤمن الا بالملفات والمجلات والزخارف..
في حين يتجاهل الطا لب الذي لا يجيد قراءة سورة قصيرة من القرآن عندما ينظر شزرا للمعلم أو المعلمة قائلا (أيرسب في القرآن؟؟؟!!)
اجعلوه يعيد حتى ينجح ..
وعند ئذ يضئ الضوء الأخضر للمعلم بأن لا بأس بتجاوز هذه المرحلة ولعله يتقن في المرحلة التي تليها ...
وهلم جرا إلى أن يشب عن الطوق..
فيتخرج وتتخرج من المرحلة الثانوية لا تعرف (بنات النبي من زوجاته)
ولا يعرف السورة المسماة بسورة(الإخلاص)في القرآن
هذا قليل جدا من تأثير موت الضمير في التعليم..
المرسل\كــاديـــة...
.
.
.
شد ب انامله الرساله..
من ثمـ ناولها والده..
جسار بـبحه\يبه آقر..هـا الرساله من قارئه واعيه لـ الجريده ولمقالاتي...؟
شد سطامـ الرساله..
لـيقرأ ب ثواني آحرفها من ثمـ رفع رأسه بهدوء وهو يمد الرساله لـجسار\كل كلمه كاتبته المرسله ب وعي تامـ و بصدق...
ب الفعل كلامها ياجسار...
ليـش هذا التسيب ب القطاع التعليمي..؟
اذا جده غرقت ب الماء...
التعليم غارق لـ آذنيه ب معلمين يخرجون طلاب أمين..
من ثم يرهقون الطالب ب النسب...
ويـصتدم بعدم القبول ب الجامعات...
واذا فرضاً وتخرج من الجامعات...
نصدم ب مقاعد البطاله...وحرف الواو يتراقص هنا وهناك؟
تصدق ياجسار...هـ المتابعه لك
اذا كانت بـسن بناتاً فـ
ب الفعل نفخر ب بنات واعيات ومثقفات من هذي النوعيه..
يشعرونك انهمـ متابعين واعين ب الاحداث والمشاكل الي حواليهمـ...
مآهو همها ستار اكاديمي ومن يفوز فيه من الطلاب...؟
ولآ المسلسلات التركيه والنقاش ب احداث الحلقات..!
ولآ خناقة الفنانه الفلانيه والعلانيه
ولآصرعات شوجي المثال الي خيبه كبيره لمن يحتذي به ويقتدي...
واذا كانت بـ سن خواتناً..
فـ الفخر اكبر واكبر..
راح تطـلع اجيال واعين ومثقفين...
ونموذج جداً نفخر به بعقليه واعيه ..
آشار برأسه جسار بموافقه بكل كلمه لـ والده\صحيح كلامك يبه..
بصفه شامله هذولا بناتاً واخواتنا...
وهذي العقليه الواعيه الي نطمح لـ الوقوف يد بيد لـمجتمع مثقف و واعي ..
آبتسم سطام من ثمـ\وش سـويت ب آخر التطورات ب الجريده..؟
جسار اعتدل ب جلسته من ثمـ\ بندخل بشراكه اعلاميه مع مقرن...!
آشتدة ملآمح سطام ب الاستغراب\كيف..؟
جسار\مثل ماسمعت..كثير اشياء تتغير يبه..وب اقل من لمح البصر..عجيبه هذي الدنيا..!
تراجع للخلف...
وآراح جسده ب الاريكه...ومازالت الرساله بين آنامله..
من ثم آغمض عينيه لثواني معدودهـ..
سـطامـ\مـتى آخر مره شفت اخوكـ عناد..؟
زفر بضيق\قريب..!
سطام بمقاطعه\وين قريب..طاق الاسبوع والنص ماشفته...انت لآتكون شايل عليه بصدرك...؟
لـعلمك عناد ماسوى الا الصح...
كيف تبينه يقول ان سيوف
قاطعه جسار ويده تشير ب التوقف\بس يبه...لآتفتح هـذا الموضوع لي مره ثانيه...
آردف\آذا الي بيني وبين عناد عروق دمـ ...قطـعت انا ها العروق وبـتركها تنزف لـين تجف وتموت..
سطام بغضبٍ جامح\هذا الكلام مايطلع منكـ بذات..وش ذنب عناد في هذا كله..لآتحمله شي لانه مايستاهل تعامله بهذا الجحود والجفاء الي هو يخاف عليك حتى من نسمة الهواء..
وانت تقول اذا بينا عروق دم بقطعها...
.
.
.
فلك تشد يد بتال لـبطنها..
وبتال متشاغل بمكالمه هاتفيه مهمه من ياسر...
آبتسم بتال بعد ان اغلق هاتفه..\آشـغلتيني فـلوكه مايتحرك ..ماحسيت بحركته...؟
فلك بـ آبتسامه\بس ابيك تحس فيه ويحس هو فيك..ماهو لآزم يتحرك؟
بتال قبل جبـينها بشوق..
من ثم تراجع لـخلف لـيتمدد على الـسرير..
وآقفل هاتفه ..
فتح آزرة ثوبه الـعلويه..
لـيتنفس قليلاً بعد ان شعر ان دقات قلبه تكاد تفضحه..
فلك تعتدل بـجلستها \ آشـتريت فستان ناعمـ حيل لـحوامل مآدري كيف بيطلع شـكلي ب زواج ياسر..
بتال بـهمس\بتطلعين قمر...مآفيه شك بهذا الشي..؟
فلك تزم شفايفها بتوتر\انت تقول هذا الكلام بـس عشان ماتجرحني والا انا متأكده ان شكلـي متغير حيل..
زايده كم كيلو..
واحس بشرتي صآيبها شحوب وآرهاق..
مدري كيف بيطلع شـكلي اذا كملت لـتاسع..
آحس بصير دبدوبه حيل..
غرق بتال بضحكه رجوليه \تذكرين نعمان يا فلك..؟
فلك ببراءه\آيه...؟
بتال بخبث\ تهقين بتطلعين مثله بـضبط..؟
عقدت حواجبها فلك من ثم همت بوقوف..
لـولآ ان بتال تداركها..
بأن طوقها ب خاصرتها.. واجبرها على المكوث بقربه..
تحت ضحكاته الرجوليه..
بتال \لآ..والله بتصيرين وقتها بدر..مكتمل مو قمر...هدي شوي قولي عصبيتك بتزيد..صح يمكن..؟
فلك بـغضب \والله ان خاطرك مره وسيع.. وتاخذ من بال هادي...بس جالس تنرفزني وهذا الي انت فالح فيه..
انا اشبه نعمان اذا صرت بتاسع
ولدك وش بيطلع اجل..؟
بتال ب ستغراب\وش قلتي..؟
فلك تبعده ب دلآل عنها \وحتى المفاجئه خربتها على نـفسك بـ كلامك الثقيل على القلب..
بتال يشدها من كتفيها وبهمس\رحتـي تشوفين وش جنس الـجنين..سـويتي كشف على نوعه..؟
فلك آشارة برأسها بـ ضجيج آنثى هادئه\ولد ان شاء الله..؟
بتال يقفز من مكانه لـيكون امامها بضبط وبهمس يتغلل به الرغبه القاتله ب التأكيد\بربك يافلك بربك..؟
فلك ب ابتسامه عريضه\والله العظيم ان شاء الله ولد يابتال ان شاء الله ولد...

بتال يحتضن آناملها ويغرقها بقبلٍ كثيره وتمتمه هامسه لاتكاد تسمع ب حمداً والشكر لله...

فلك بـبحه\كنت بـسوي لك اجواء بهذي المناسبه محضره تورته وعصائر وآجواء حفله صغيره على قدنا..

لكن انت خربة الموضوع بـحركاتك..
شد يدها لوقوف وبهمس\ماخربت شي...ماخربت شي...الـليله بتبدا من الحين...جهزي لك كمـ لبس
بـنطلع لـ اوتيل الليله...
همسة ب فرحه\الحين..؟
بتال يشدها لوقوف\الحين ..
.
.
.

أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .



.
.
.
الجده وملوك محتميه بها\رح وراك وش فيك على مرتك ..
عناد مبتسم \يمه..آبيها بكلمة رآس..
ملوك\يمه يبي يعلمني على السلاحـ..وانا مابي اتعلمه
الجده بستغراب\يآمتس تعلمي..رجلتس يبي يعلمتس..وراتس ماتسمعين كلآمه...قومي بس عني..
عناد \سـمعتي الكلامـ...رجلـتس يبي يعلمتس..!
الجده\آنت تضحك على حكي..!
عناد وهو يـشد ذراع ملوكـ..لـتقف مجبرهـ..\آخييييه بس من الي يضحك على ام سطام الا الي ماعنده عقل كلش..
آومئت الجده بيدها بـالآ مبالها\بتسنن تنسون الواحد فرضه وسنته..
آبتسم عناد بخبث لـملوك..
مآ
ان آنتبه لـدخول الجده بصلاتها..
وكادت تتحرك الا عاجلها
بشده لها برقه لـتقف بـجواره بضبط..
وآجبر يدها لـتعانق يده الممدوده..
وتحكمـ ب آصبعها السبابه
وآجبرها بـ دقة ثواني...
لمعانقة زناد المسدس الربع الشخصي الذي يخصه..
لـتنطلق رصاصه..
وتعانق الـصدى مبتعدهـ لهدف بعيد لآيكاد يرى..!
.
.
.
ثواني قليله
عآنقة آهداب ملوك خديها..
معلنة عن آغلاقها لـثواني
شد عناد لها..
متأكده تماماً
ب اجباره لها
كـ
دأبه دائماً
الاجبار بكل الاحاول..
.
.
.
همس بـ آذنيها\شـفتي الوضع سـهل ومايبي له كل ها الارتباك..؟
.
.
.
سـحبت نظراتها المرتخيه بـهدوء
لـجهة الـيمين حيث يقبع..
محتضنه يده خاصرتها لـتثبيتها..
وممتتده يده الاخرى لتعانق يدها الممدوه..
وتنتهي ممسكة ب المسدس الـصغير..
.
.
.
ترتجف بـ آنوثة آكتستها..
لآيدري..
من قربه الشديد منها..

آم
لـوضعية المجبره هي عليها..
آغلآقها لـجيش الاهداب المرتخي..
سمـٍ زعاف تسقيه منها
كل ما آوشك على الـابتعاد..
.
.
.
مآزالت تجفل من آقترابه منها..
حقٍ لها
الجفول..
فـ آقتراباً دائم من بعض..
يشبه وميض برقٍ وصوت رعد..
مرعب لـكلياً
الاقتراب لـهذا الحد...
موجعاً لـروحي ان يعانقها حبٍ لآقبل لـي بـأن
آكتـشف بخيانته بعد حين..
وموجع لـروحها ذاك الـجفول مني
متأكد..
تمامـٍ
بأن آرتجافها من قربي..
خوفٍ ..
و..حب خجولاً يشدهـا..
.
.
.
تحرر شعرها على اكتفافها
صآح بـي رائحة عطرها
لـتندلق ب ذرات الـهواء
فـ
تملئ رئتي بـ
بذاك العطر الـهادئ المسكر بلذته..
.
.
.
همس بـصوت يـشبه الاشتياق \رجفتك خوف..والا ..؟
ملوك بهمس هادئ مرتجف \وش تظن..؟
حاولت الابتعاد قليلاً بشد يدها عنه..
الا انه مازال مـحتلٍ لـ ذرات اوكُسجينها ...
همس ب القرب من آذنيها\ياليت قلبك عذري ياملوك مثل خجلك الـحين من قربي..مآتدرين وش كثر اعاني...!
آبتعد الان هو قليلاً...
لـيشد الخطوات لـيضع لها هدف ..
و
متجاهل ..
حصآد الارواح التي اقتلعها ب صدرها...
ب آنفاسٍ متتاليه متسارعه متخبطه
بزفيراً و شهيق...
ومسآحات من الوجع...
نثرها بكرمٍ حاتمي كا دأبه...!
.
.
.
جلـست بمكانها...
جسدها ابتلي ب ارتجافة قرب منه..
و
آبتلي آيضاً ب نفيٍ قطعيٍ مؤبد...
قطرات من الـوجع
بـللت يديها..
لـتعتصر اصابعها التي آختنقت ب الـاحمرار
من شدة تفريغ الوجع بها...
.
.
.
أه يا عناد..
آقسم أنه عذري
بقدر عذرية الـبدر ب السماء..
.
.
.
الـجده ب آبتسامه بعد اتمامها صلآتها...\مآكأنه قريب هـ الفنجال ..؟
آبتسمـ عناد وهو يقترب من الجـلسه\لآ يمه ..موزون مكانه ب الضبط...ياليتها بس تصيدهـ..!
.
.
.
آحمرار وجنتيها ...
آرتباك شفتيها...
تشابك آصابعها..
آحتقان الدمع ب عينيها..
وآعآصيراً داخليه ياملوكـ..
لآ
تستطيع رقتك تجاوزها...
فـ
قلـبي معلق..
وعقلي حالياً مشوش...
فـ
رفقاً بقلبكِ آنتي..
.
.
.
جلـس ب قربها...
وهمس وهو يشد يدها من يدها الاخرى لـيعلن انفصالها عن بعضها..
وآنتقال الوجع لـ آخر آصبع من آصابعا لـيفرغ
بذرات الهواء الذي يستنشقه...
بهدوء\بنجرب بهدف قريب..
همست وهي تشد الـمسدس من يده ..
وتثبتها بيدها الممدوه..
وتضع يدها الاخرى تحت اليد الضاغطه على زناد المسدس
لـتثبت يدها من أي ارتجاف يصيبها..
وتطلق الرصاصه..
لتعانق الهدف بضبط...!
لـتهمس بـحفيف\لآتـستهين ب آحد...
وقفت وهي تشد الخطوات لـتفتح الباب الـخلفي وتركب ب القرب من رعد ..
.
.
.
آنشطر الفنجال لـنصفين..!
آمامي بضبط..
وحركتها الغاضبه من شد المسدس مني
ب المقابل اعتقدت ان لآتصيب الهدف..
من المحاولة الاولى والثانيه والثالثه..
فآجئتني..!
فآجتني..!
فآجئتني..!

.
.
.
الفنجال على بعد خطواتٍ قريبة مني..
يعتقد بأني لن آصيبه ابداً,
ذاك الـعناد..
ب رأسه غروراً و عناد لمـ يكسر بعد..
آحمدالله ب ان الفنجال آصابته الرصاصه..
وآحمدالله بأن المسدس لم يخيفني كما كنت اهول..
المهمـ
ان تطبيقي الكامل لـ مشهد الفيلمـ لمـ يفشل فشلاً ذريعاً..
.
.
.

آراد اللحاق بها...
غآضبه متأكد..
بـل ومشتعله..
لكنه لآيستطيع كبح جماح التفكير..
انها في يومـ من الايامـ كانت وكان قلبها لـشخص اخر سواهـ..
لمـ يعتقد يومٍ ان الامر بتلك الصعوبه والتعقيد..
لكن مآ ان دنة من الـروح..
حتى آصبح الامر معقداً جداً...
جداً صعب..
جداً
.
.
آمسكة الجده بـرقه يده وهو يريد النهوض
لـيبتسم\الحين راجع يمه...
تمتمت الجده وهي تراه يـفتح الباب ويطل برأسه لـداخل السيارهـ
وبهمس الجدادات المتناقض\آيه صآر يتبعها عزتي لـعيني..!
.
.
.
فتـح الباب وآطل برأسه لـيجدها متمدده ب المرتبه الخلفيه وبحضنها رعد..
ومن تنـفسها..
بداية رحلة مع الدمع صآمت
.
.
آخفض رأسه قليلاً لـيقبل جبينها وبهمس\مـدربه خالصه ليش تقولين لـي خايفه من السلاح يا الكذابه..؟
آبتعدت عنه قليلاً..
همس بقرب منها\زعـلتي من كلآمي..؟
آبتعدت اكثر وحضنة رعد آكثر وبـوجع\كلامك دايم لـي مثل السم ..ماهو جديد عليك هـ الحكي ..صدقني..؟
آبتسم وآصابعه تعانق فكها لـيشده له\طيب لآتخنقين ولدي ب دموعك تراه نايم ومرتاح وبدري عليه الشقا..؟
آبعدت نظراتها بعد ان واجهت قربه الشديد من روحها قبل جسدها لـتعانق قرب رعد من جديد
عناد بضيق شديد\ملوكـ لآتصدين عني بشكل هذا..؟
.
.
لآجواب..!
.
.
بهمس\طآلـعيني شوي..؟
.
.
لآجواب..!
.
.
بهدوء\مـلوك ترى امي هيا آنتبهت لنا..لآتخليني اسوي شي ماينحرج منه الا انتي..؟
.
.
لآجواب
.
.
.
همـس بعذوبه وهو يقترب من آذنها\مخطي الي يشبه وجنتك ب الزهر..الزهر ماله رماح تصيب وتصيد..!
لـيتراجع ب ارتباك بعد ان آعتلى وجها الحمرهـ والمفاجئه..
.
.
آغلق باب السياره ..
من ثم آبتسم لجده ..
الجده \آبيك في موضيعٍ صغير...!
آبتسم آكثر وكل شكوكه صدقة عليها الجده الان..\سمي..؟
جلـس ب القرب من الجدهـ..
الجده آردفت\ملكة شهد بعد بكرا..فـ لآتعقدها وانا امك وآحضرها...
آتممت جملتها وهي تضع آناملها تحت فكه بضبط
من ثم تقبض تلك الانامل وتقبلها...!
.
.
.
لآآآآ
لـيس بذاك السوء..!
تأتي لي الجده لـتضعني بـخانة الحضور الاجباري..
.
.
.

عناد بثورهـ\مآراح احضر والكل يعرف اسبابي يمه لآيرسلونك لي عشان يضغطون علي ...
اول شي يحمدون ربهم ويشكورنه ان انا راضي بزواج هـ الخسيس التيس رواف من شهد..
مع اني متأكد وابصم لك ب العشرهـ..
انها بعد كم شهر بتجيك بثيابها وببطنها سابقها وتقول ماعاد ابيه..
ونبلش ب حملها وملآحقة هـ التيس يطلق بنتاً..
الجده بتهدئه\يآمك الكل راضي...وهي جتني تبكي والله يمك قطعت قليبي وهي صادقه بحكيها تقول ماحد بيحضر ملكتي يمه..
ولآحد بفرحان لي..
آبوك يقول ان ها المطفوق عقل...
والي تعرفه خيراً من الي ماتعرفه..
عناد بضيق\يمه ها الـولد انا مآطيقه مارتاح له..آحسه راعي بلاوي سودا مثل وجه...
يمه شفتي لبسه..والله العظيمـ انه يفشلنا ب العزايم الكبيره الي نجتمع فيها...
اكثر من هبال ريان بواجد...
آصلاً ماغير لبس ريان الا هو...
وهـ الموضه الغبرا الي مثله...
طيب انتي
شفتي وشلون يتكلمـ...
بنيه خالصه..ناقص لها الروج وتلونين لها اظافرها..
لآ
وفوق كذا مهايطي وماحولك احد...
يتفلت على المسلمين ومايمنعونه الا اخوانه من الرياجيل...
الجده \هذا ماهو حكي يمك..هات لنا عيب كبير عليه..
يمكن لآنك ماتحبه..مطلع فيه ها العيوب..أبوك واخوانك ماشافو فيه عيب..
آنت بس استغفر ربك ولآتظلمه....
آحضر الملكه ولآتفشلني...
آشار برأسه برفض التامـ\مالك لولآ....آول شي انا مابي هذا الولد وفوق كذا..محددين الملكه وخالصين وانا ماعطوني خبر...

.
.
.
أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .
.
.
.
بـشقة ريان...
شهد مبتسمه وبهمس\شرايك فيها يمه مو طيوبه..شوفيها تحوفك حوف..
ام جسار\ولو...وش اقول لـ آهلي وين قرعة ابوها..كيف خذاها..وكل هـ السنين بعد...خليني ساكته وبالعه الحكي بـبطني احسن للجميع؟
شهد بـتهدئه\لآتظلمينها ..خلآص تزوجو زين انهمـ ب الحلال
ام جسار بغضب\آسكتي انتي بذات احمدي ربك واشكريه ان تعبك شافع لك بشيٍ واجد...والا كان شـفتي شي مايعجبك...
جلـس ريان بـصعوبه بـ القرب ب كرسي خاص له...
وضـي تساعده حتى استقر ب جلوسه
همسة ضي برقه\الله يـعطيكمـ العافيه خالتي..ماقصرتي بشي...
تجاهلتها وهي تشد حقيبتها الصغيرهـ..
شهد مبتسمه\آن شاء الله اذا هدى خاطرالوالد بـتسكنون عندنا..
ريان \شخباره..والله العظيمـ مشتاق له..
آبتسمت شهد\بخير..حتى هو مشتاق بس اكيد يكابر...ان شاء الله تهدى النفوس قريب..لآتشيل همـ..
ضـي انسحبت بهدوء لـمطبخ..
لـيردف ريان وهو يشد يد ام جسار\يمه الله يخليك...حاولي في ابوي يرضى علي...مايصير يـجايفيني بهذا الشكل...
ام جسار\وش تبيني اقول له..انت خليت لي وجه اقول له يسامحك...كل السنين ماخذ هذي وحامل منك ومالك نيه تحكي لنا شي...
زين انه تركني اجيك ومامنعني ولآمنع اختك...
آنتم يا عيالي دايمـ محرقين دمـي ومعيشيني في قلق..مدري متى ارتاح وتريحوني...
شهد\يمه ماله داعي هذا الكلام الحين خلآص كل شي صار...
ريان \يمه عارف ان انا اخطيت بس خلآص وش تبيني اسوي..؟
ام جسار\ تـطلقها ماهي منا ولآمن ثوباً...وآرجع لـ آبوك ولـي ..مافيه شي يربطك فيها...وش جابرك تجلس معها..
تراجع بتال لـخلف قليلاً\وهذا راي ابوي بعد..؟
آم جسار\لآ...راي انا...آبوك ماعلق بشي ولآحكى شي...ومافتح الموضوع كله..
ريان صمت قليلاً من ثم\مآراح اطلقها...آفـهموني ...
ام جسار\وانت ليش مافهمت ان الحياه الي انت تعيشها ماهي لك بلحالك..مشاركك فيها ناس كثير..
وانت بآنانيه تتصرف من راسك..والحين تقول افهموني..
آنت الي اليوم افهمنا..
آذا سـئلوني الناس متى تزوج ولدك ريان وش اقول لهمـ..؟
آذا سئلوني الناس من أي ناس هي وش اقول لهمـ..؟
وش هي ..وين شافها ..
وين تعرف عليها..وكيف خطبها..
وماحصل الا هي...خـلت الدنيا الا منها..؟
كل هـ الاسئله انت نسيتها ..
والحين متذكر بس كلمة افهموني...
فآهمينك ياريان فاهمينك....والدليل ابوك مارماك ب الشارع ومأكأن لهـ ضنى...
وآلحين مالك حيله الا تنتظر ابوك بيرضى او مايرضى..
انت اخطيت وانت الي تحصد...نتيجة اختيارك..

.
.
.
أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .
.
.
.
آحتضن وسـن وقبلته بشوقٍ جارف بـكل محبه..
بهدوء\خلآص بابا اجلـسي..
جلـست ب قربه من ثم\بآبا بـروح اجيب شي حلو مخبيته لك لـما رجعت من الملاهي...
وقفت وسن من ثم خطت الخطوات لـحقيبتها البعيدهـ..
درر تجلس ب القرب من الطاوله المتوسطه لـصاله والمنتثره عليها آوراق جسار ..
سطام بحنان\درر حبـيبتي ماشوفك سـلمتي على بابا وعلـي ترى كذا عيب ومو زين...
تجاهلته وتعمدت العبث ب الاوراق تريد ترتيبها...
او بعثرتها ب الاحرى..!
جسار آخرج هاتفه لـيقفله.. فـقد ملل من تكرار الاتصالات التي لآتهدئ...
درر بهدوء\آنا اعرف ان جسار آمكن خانق ماما عشان كذا انتم تقولون ان هي مسافره..بس هي مو مسافرهـ...
سطامـ بصدمه..
آنتقلت عينيه لـجسار المتعلقه ب درر ونظراتها الحاقده الموجه له...
جسآر بـغليان\ آولاً انا اسمي بابا مو جسار...ثآنياً الحين تقومين تبوسين راس بابا سطام من ثم تجين تبوسين راسي ويدي...يآلله اشوف..؟
درر تجاهلته لـتوجه اهتمامها لـ الاوراق من ثمـ صوت الورق اعلن تمزقه بين يديها...!
لـيشتعل جسار من الاوراق المهمه التي مزقت...
ويقف ويعلن الخطوات الغاضبه نحوها..
من ثم شد يدها وبصوتٍ غاضب\لـيش قطعتي الاوراق...!
صرخت درر بهستريا\وين ماما..انت ليش مزعل ماما..؟
جسار بغضب لم يتحكم بزمامه آنفجر بغليان\ماما مسافره لـبعيد ماراح تشوفينها خلاص...فآهمه..آنـسي ماما انسيها...
صرخت درر بهستريا موجعه\جسار ماحبك ماحبك..و ماما بترجع بترجع ماسافرت أمك انت الي سافرت مو ماما !
خطوات طفوليه اخرى تحتمي ب درر وتشد يدها من يد والداها وبخوف\بابا اترك درر اتركها..بآبا اتركها اتركها...!
.
.
.
يمه..
ويـنك..؟
بأي صفحه بيضا..
يمه..
يكذبون..!
انتي اطهر من كل الظنون الـسود..
وبعض العيون الحاقده..!
يمه..
آنتي بعيوني غيمه طاهره..
يكذبون..عليك يكذبون..
انتي بياض..حتى لو لبسوك السواد..
يمه...
آسمعيني..
آفهميني..
آنتي وينك..؟
دورتك بحلامي الصغيرهـ..
وجهلت وين السكه الي وقفتي فيها لي تلويحن..؟
يمه..
آنتي وينك...
آنا نسيت وين المكان الي بنلتقي فيه..؟
بحكي لك..
شوق الهدهده..نامـي يا ملاكي نامي..!
تذكرينها...؟
انااليوم كل لليله...
تقول لي دمعتي...نامي ياملاكي نامي..!
يمه..!
وحـشتيني..!
وحشتيني..!
وحشتيني..!
آنتي وينك..
آنتي بيضاء..
وهم قلوبهمـ سودا وعليك يكذبون..!
.
.
.

.
.
.
نقف هنا
.
.
.
البارت القادم زواج البارون.. =)
.
.
.

همسة محبه\ للاغتسال في شريعة الإسلام وصف كامل ورد عن الرسول صلى الله عليه يسن الإقتداء
به وهو كالآتي :
1- يغسل يديه ثلاث مرات
2- يغسل ( أعضاءه التناسلية ) حتى لايضطر إلى مسها بعد ذلك فينتقض وضوءه إذا نوى الوضوء
3- يتوضأ وضوءه للصلاة ويؤخر غسل رجليه إلى نهاية الغسل ( وذلك حتى لايعلق شيء من النجاسة من الماء المسكوب على الأرض في قدميه أثناء الغسل )
4- يبدأ بسكب الماء على رأسه ثلاثا حتى يصل الماء إلى أصول الشعر
5- ثم يسكب الماء على بقية جسمه ويبدأ بالأجزاء اليمنى من الجسم ثم اليسرى .
6- بعد الانتهاء من سكب الماء على جميع أجزاء البدن يغسل قدميه ثم يخرج من مستحمه .
وأصل ذلك كله ماورد في الصحيحين ( البخاري ومسلم ) عن عائشة رضي عنها (( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اغتسل من الجنابة يبدأ فيغسل يديه ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه ثم يتوضأ وضوءه للصلاة ، ثم يأخذ الماء ويدخل أصابعه في أصول الشعر حتى إذا رأى أنه قد استبرأ ( أي أوصل الماء إلى أصول الشعر ) حفن على رأسه ثلاث حثيات ثم أفاض الماء على سائر جسده ))
وعن ميمونة رضي الله عنها قالت (( وضعت للنبي صلى الله عليه وسلم ماء يغتسل به فأفرغ على يديه فغسلهما مرتين أو ثلاثا ثم أفرغ على بيمينه على شماله فغسل مذاكيره ثم دلك يده بالأرض ثم مضمض واستنشق ثم غسل وجهه ثم غسل رأسه ثلاثا ثم أفرغ على جسده ثم تنحى من مقامه فغسل قدميه ))...
وغسل المرأة كغسل الرجل إلا أنها لاتنقض ضفيرتها إذا كان لها ضفيرة ( والمقصود إيصال الماء إلى أصول الشعر فإذا وصل فلا حاجة إلى فك الضفيرة ) كما أنه يستحب للمرأة إذا اغتسلت من حيض أو نفاس أن تأخذ قطنة وتضع عليها مسكا أو طيبا وتمسح بها فرجها لتزيل أثر الدم ورائحته..
ويجوز للرجل وزوجته أن يغتسلا معا وقد ثبت عن عائشة أنها كانت تغتسل مع الرسول صلى الله عليه وسلم من إناء واحد
.
.
.
اللقاء يتجدد اذا كتب الله لي عمر الاثنين=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 07-02-11, 03:37 AM   المشاركة رقم: 49
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد 48
.
.
.
مدخل
اي والله اني ضايق..
ومرهق ومخنوق وحزين
إما بموت من الوله..
وإلا بموت من القهر

واللي لعب في حسبه أيامي وخلاها سنين
إني على ذالحال ياشعري لي أكثر من شهر

بعت المدينه لاجل عين !
وقالوا : الخافي يبين
ودفنتك بجوفي !
وقالوا : وش بقابك ماظهر؟

يامطول الغيبه.. ياطول الشوق ميرالله يعين
العاشق اللي عاش ظامي بين عدك والنهر

عيد بي غيابك سنه والليله من العايدين
ولاعاد عيدك يالجروح اللي بقلبي من دهر

ياصاحبي لو تعتذر عن غيبتك عذرك سمين
حبك بعد ماغبت عن عيني تمادى وزادهر

من يوم شفتك والنعاس بعينك النجلا سجين!
ومن نفس ذاك اليوم وعيوني سجينه للسهر!

علقتني بالضحكه اللي تسبق الغمازتين
وتركت لي شاعر كتب فيك القصايد واشتهر

سيلت دمعك واستباح والدمع ستر الياسمين
وعلمتني كيف الندى يجمل خدود الزهر

ليتك عقب ماغبت غيبت اشتياقي والحنين
أو ليتني ماقد دفعت أحلام عمري لك مهر

وياصاحبي لا عاد تنشدني عن الحزن الدفين
اقسي الطعون !
الطعنه اللي من حبيب وفالظهر !





.
.
.
بدايه..
صبآحاتٍ خجوله..تطرق نوافذكمـ لـتوقذكمـ
بكوبٍ من النسكافيه الساخن...=)
لـيس عندي بداية اليومـ..
فقط لـنستمتع ب مذاق البارت..كلٍ على طريقته=)



.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها
.
.
.
سطامـ بحزمـ\جســـآآآآآر...
يد سطام المشدوده على كتف جسار لـيترك درر العنيده جداً..
والحاقده جداً..
والمتحديه بطفوله بآلغه...!
جسار بغضب آفلتـ درر من يده...
ليعانق صوت بكائها المكان بـشكل هستيري ومبالغ جداً جداً...
سطام بحزم\يالله روحي لـغرفتك...لآتجلسين تصارخين بهذا الشكل..كلنا لنا اذون ونسمعك بدون صراخ..؟
آردف بحزم وهو يجلس على ركبتيه بقربها
ويضع يده على كتفها الصغيرهـ..\نسمعك بدون صراخ فاهمه...
وسن بـدموع\درر خلآص اسكتي عورتي اذوني..
درر تضع يديها على اذنيها وتعلن عن رفض تام لـما يأمرونها به..
لـتأتي المربيه راكضه لـها وتحملها بشده لـغرفتها ..
و
تتبعها وسن بخوف..
.
.
.
سطامـ بستغراب\مثقف..و..واعي...وكذا اسلوبك مع بنتك..؟
جسآر يشير بيده بهواء و بغضب\يحلمون يشوفون امهمـ...آذا دخلت تحت التراب لهمـ امل يشفونها لكن وانا حي لآ..
.
.
.
شيٍ من الماضي يطرق ابواب الحاضر...
مهلاً..
فـ لـ الايامـ بينا سجال ..!
.
.
.
آبتلع ريقه وبصعوبه\هذي امهم مهما سوت...لآزم ماينحرمون منها..ماهوبعدل هذا الي تسويه يا جسار.
فكر فيهم اذا كبـرو بكره..مليون عقده وعقده راح يحسون فيها...
جسار بثوره\عن ايش تتكلم وتبي تقنعني...هذي نجسه و وسخه وخاينه..تبيني ارجع اربطها ب بناتي...
لآ...مستحيل...الا هو المستحيل بعينه..
هي مافكرت ب بناتها لما سوت...!
.
.
آبتلع الوجع بمراره..\وبناتي راح يقدرون الي سويته عشانهمـ....
سطام بـصعوبه\لآتكرر الخطى ب اخطاء..!
آرتفعت انظار جسار لـ والده\لو كنت مكاني ...وآلآم كانت بهذي القذاره..
راح تترك ولدك او بنتك عندها..
.لـو بيدي اخطفهمـ وآروح سويتها...!
.
.
.
لآتطرق الماضي جسار..
دع الدهاليز المظلمه ..مظلمه...!
فـ في اضائتها..
شنق مؤكد لـ الارواح...!
.
.
.
الثامنه مساءٍ...
.
.
.
آلجده برجاء\آنزل سلم على اهلك...؟
عناد بـنفي قاطع\وراي كم شغله مايمديني..
التفت لـملوك \آنزلي اركبي قدام...
الجده \عنـآد..!
تجاهلها عناد وببرود\تصبحين على خير يمه..!
ملوك وهي تنزل من المقعد الخلفي وتغلق الباب..
لـمحت دمعة مـختنقه ب اهداب الجده وهي تهمـ ب الرحيل...
قبلت رأسها وبهمس\يمه وش بينكمـ...؟
الجده بختناق\متهاوش هو واخوانه...
تركتها الجده هيا ورحلت بخطواتها الـثقيله..
لـتركب ملوك بهدوء ب المقعد المجاور له..
وتتحرك سيارته لـيخرج خارج اسوار الـفله..
همست ويدها تعانق يده الـمستكينه ..
لـتشدها لها..\آمـي هيا شفت دمعتها قبل شوي...مافيه زعل بين الاخوان مهما كان كبير...ومهما كانت اسبابه؟
آنشدة نظراته لـيدها الـثلجيه..
وهي تحتضن برقه يده..
لـيغرق بدفئ الانامل الناعمه...
همس وهو متأكد من ان الخبر بتفاصيله لم يصلها\بيزوجون شهد من واحد مايسوى ريال..؟
آبتسمت\يمكن انت ماتشوف انه مناسب لها..يمكن همـ يشوفون انه مناسب لها..مو بضروره نفرض اراءٍ ب الاجبار...
كل شـخص وله الحريه المطلقه في تقدير حياته..
آذا هي موافقه وراضيه فيه..وين المشكله..؟
عناد صمت قليلاً من ثمـ\هي تعبانه وهو واحد نذل وخسيس..مادري وش يبي فيها الا بس يعذبها وينكد علي انا...؟
ملوك زفرت بضيق\انت ابديت رايك بزواج...خلآص آنتهى دورك..لآتحط حواجز بينك وبين اخوانك عشان شي مايسوى..
آذا الله وفقها بهذا الزواج فـهذا الكل يبيه ويتمناهـ..
اذا الله ماكتب لها توفيق..
هي ماهي ضايعه انتمـ كلكمـ لها صدر ودرع ...
رمقها بنظرات هادئه...وصمت..!
.
.
دخل آسوار فـلته...
والصمت خيمـ على السياره بعد كلمات ملوك...
اطفـئ السياره...
من ثمـ نزل..ونزلت ملوك ...
فـتحت الباب الخلفي لتحمل رعد...
آستوقفها...\بشيله روحي افتحي الباب واسبقيني لـفوق...آتركي الاغراض الي بسياره بـنزلها انا بعدين...
.
.
.
يآسجين الشوق..!
قل ..لي..,
كيف يتحرر القيد...؟
.
.
.

بتال يـغرق آناملها الـبارده قبلاً لآتحصى...
بـعذوبه\يعني بتطول بسفرتك..؟
بتال بضيق\مدري بضبط...؟
فلك\طيب خذني معك...
بتال\لآماقدر..المره الجايه اوعدك آسـفرك...والبارون الصغير معك..!
حركت عينيها بـ الجناح الـفخمـ..
وآنتقلت عينيها لـبتال \بتال خلك فاكر انك ماسفرتني لـ آي مكان...؟
شد يدها لـيحتضنها بين كفيه العريضه\والله العظيم مو ناسي..لكن مثل ماتشوفين كيف انا مضغوط ب الوقت..
لكن آبشري ومن عيوني الثنتين اول مايرسى اساسيات المشروع الجديد الي ماخذ كل وقتي راح آسـفرك للمكان الي انتي تبينه وتختارينه..
فلك بـشوق\طيب راح تتأخر كثير بسفرتك..؟
بتال بـضيق\والله مآدري يافلوكه..راح اعطيك خبر الاكيد من هناك..,
شـد خصـلتها الـمتمرده من الجانب الايمن وآدخلها خـلف اذنها المحمرهـ..\بتشتاقين لـي..؟
آبـتسمت بخجل واختفت خلف غمامه...
بتال برجوله مصفاه\وانا بموت من الوله و الشوق..



.
.
.
يآسجين الشوق..!
قل ..لي..,
كيف يتحرر القيد...؟
.
.
.
يوم جديد..
لـيلة زواج يآسر...و....رهف
.
.
.
وآقفاً بـشموخ ب الاستقبال..
يـستقبل المدعون..ببشاشة وجه..
وقلبٍ يقطر ألمـٍ..
يـنحي بسبب طوله الفارع على آغلب الـمدعوين..
لـيـسمح لهمـ ب تقبيله و مباركته بزواج آبن آخيه..
الراحل..الباقي ب آعماقهمـ..
عينيه التقطت ياسر بـصدر المجلس وآقفٍ بقرب من والده..
.
.
.
منسدلاً علـيه الـبشت الـسكـري خيوطه من خامةٍ مـنتقاهـ...
رآئحة العود الـفخمـ..
تغرق المكان..
آبخرته تعبق ب آنوف آلمدعوين...
تبريكات..وهمسات...
جده بقربه...
ضآق ذرعاً ب الاسماء الرنانه التي شدة رحالها لـحضور هذه الـمناسبه...!
ومقرن مبتسمـ مختالاً ومتأبطٍ الليله بذراع الفرح..!
.
.
.
تأكد من آنتهاء الاستقبال بـخطوات بتال المقتربه منهمـ..
لـيجلـس ب قربهمـ...
ويـجـلس بعده ياسر...
وعينيه التقطت تشاغل مقرن بحديثٍ قصير مع ساري..
من ثمـ خروج مقرن من المكان..
.
.
.
سآري بهمس بعد ان وضع كتفه ملآصقً لكتف ياسر...
\شـف يا ولد عبدالعزيز..آنت رحت لـين حطيت راسك برآس ذاك
آشار ساري برأس مسبحته القريبه من فخذه ...لـجهة عبدالمجيد الداخل بحديثٍ هامس مع شخصٍ بجواره..
آردف ساري\ وخذيت بنته ويقولون ماعليه الا هي..!
والوكاد..أنها مدلـعه لـين طلع الدلع من آذونها...!
وهـ المدلعات...؟
يبي لهمـ بالٍ رايق وصدراً وسيع..
وعقبها تاخذ الجمل بما حمل..!
آردف بعد لمست نظراته حدت تقاسيم وجه ياسر...\لآتقعد تشد لـي هـ الوجه آنتبه انت عريس والزعل به ها الوقت لك ماهو بزين...!
آنا عارفٍ انك ماتبلعني بس وانا عمك آشرب ماء عقب ماتشوفني..!
وان شاء الله ماني بناشبٍ بحلقك وقتها..؟
تجاهله ياسر وآرتشف من فنجال القهوه ..
ساري\مآش...منت بعاجبني هو انت مغصوبٍ على العرس..؟
آردف\بس الرجال ماينغصب على شي..وانت الله يكفيني شرك...منت بقليل شر...
بس تدري والله يامقرن ماينضمن...
هو غاصبك على مناسبة ابو كرشٍ ذا..؟
يآسر بهمس وحفيف مشتعل\وش شايفني حرمه انغصب..؟
ساري ب ابتسامة صفراء\تكرم من معطرات الخدود...!
آرتفع حاجب ياسر الايسر..
و..آرتشف بقايا القهوه...لـيطلب المزيد من ساكبها...!
لـيردف ساري بـستغراب\ولـده ميتاً من كمـ سنه...من حرمته بنت محمد..
بطرف عينه وبتهكمـ\ولـيه تعرفهمـ..وآلآ مناسبٍ منهمـ يوم تعرف موتت ولده ومن هي عليه حرمته..؟
غرق بضحكه غريبه من ثمـ\يآحـليلك طريٍ عودك...ماتدري ان خالتك الغيوض ام مرتك هي من جماعتي..
آستدار ياسر بـصدمه...
وبحفيف كرهـ\آنت تقرب لـ ام عساف..؟
آبتسم وسنه الاسود بأخر ابتسامته يتضح\آيه...لكن من اطراف جماعتها..؟
.
.
كاد يستفرغ كل مافي جوفه...
بل
آتضح الرغبه ب التقيء على ملآمحه...
آسود وجه...
و
شعر بجفافٍ كبيراً بحلقه...
دواراً خفيفٍ أصابه..
يكرهـ ساري
لآيطيقه..
لـيصبح قريباً بعيداً لـوالدة زوجتـه..!
.
.
صـد بقرف عن سآري..
لـيشير على بتال المبتسمـ ان يبعد ساري عن جوارهـ..
لكن بتال ازدادة ابتسامته بخبثٍ مطلق...
.
.
دخل مقرن بـخطوات واثقه مبتسمٍ لجميع ومرحب..
لـيجلـس بمكان بتال الذي وقف ما ان رئ والده يدخل...
وجلـس ب المقعد المجاور...
.
.
.
آنتقلت عيني ياسر بين المدعوين من جديد..!
لآيدري...
مـآ هي الاحاديث الهامسه بين الاكثريه...
آشغال نفسٍ من قبله لآ آكثر...
التقط حديثٍ هامس عن ماضيٍ بعيد ..
عن عبدالعزيز...!
بين شخصين ب الخمسين من العمر..
يبدو ان احدهمـ يذكر الاخـر...
بـ...عبدالعزيز..
.
.
حديث آخر...وترحمـ...
وتشبيه لي وقع بين مقرن وعبدالعزيز..!
.
.
يبدو ان احاديث الاغلبيه ذات شجن ..!
آو آضغاث احلامـ..!
.
.
.
وذاك الساري...
آصبح قريبي...!
ليلة مـبهجه هذي الليله..
.
.
.
ب القسمـ الاخر وعلى النقيض تمامـٍ.
.
.
.
الـظبي مبتسمه وهي تقف ب استقبال ..
كـ
تمثالاً عاجيٍ مبهر..!
يتناقلون الضـيوف الحسن المرمري الذي يطغى على الظبي
كـ
آلآسم وآجمل...و..آروع...!
من ثم عبارات استغراب وتجهمـ..
عن ذاك المجنون الذي فرط ب جمال القالب...
وعاجية النسب..
مجنون لآ اكثر..؟
وهل على المجنون حرج..!..
.
.
.
لآيرغبون بأن اقف ب الاستقبال..!
لكن سـ آقف..
فـ ياسر مناصفة بينا..!
.
.
.
يآسجين الشوق..!
قل ..لي..,
كيف يتحرر القيد...؟
.
.
.

مناهل بـتجهمـ\راحة لظـبي....تردى حظها..!
مناير بغليان\انا مايذبحني الا دخلتها تقولين مافوق راسها راس..وشلون طاوعة عمرها تحضر ...
والله لوني بثوبها لـ آنثبر ببيتي...
من بنته..؟
بنت البراق...!
آمحق...آصل ...!
ولآ...
لآبـسه لـي فستان الحمل...
تبي تقول شوفوني حامل من ولدكمـ...وحارتكم بشرق وبغرب...!
مناهل بـستغراب\وين ملوك ماحضرت الزواج..ماهو غريبه..؟
مناير\وش تبي قآطعة قليبه وبعد تبي تحضر عرسه...آنا سمعت انها آعرست ..تلقين رجلها مايبها تحضر...
بعد مابقى الا هي تحضر عرس الي كان متملك عليها..!
مناهل \عادي..ماشوف فيها شي...شوفي كيف تمشي..كأنها مشية حمامه!..
مناير بـتهكمـ\الاكأنها دجاجة منتفٍ ريشها..!
.
.
.
لـمحت الظبي بـ آطراف اهدابها حضور فلك..
لـم تهتمـ ببدايه...
برغمـ من الغليان الذي يستحكمـ عندما
تأتي احدى الحاضرات وتسئل بتهكمـ\هذي زوجة بتال الاوليه..!
فـ آرتدي قناع البرود والابتسامه المبهمه ب اجابتي عليهم ب نعمـ...
فـ تتذاكئ احدى الحاقدات\يووووه هذي ماهي اخت الي خذاها عبد العزيز وزعل عليه ابوك لين مات..!
فـ آرد بـوجع\آيأم وانطوت...ويآسر اليومـ آهله اهلنا..!
ليتهامسٍ بضحك...!
وآشتعل..!
لكن لآيظهر على السطح سوا ابتسامة تقتلهمـ..
وترمي بهمـ بغيابات الـغبينه..!
.
.
.
وقفت فلك لآتفصلها عن الظبي سوى خطوتين..فقط...!
و
آبتسامه عريضه تستوطن روح فلك...قبل ملامحها...
اليومـ..
عانق ياسر قلبه بضعٍ من الفرح..
لآيهمـ ان كان هذا الفرح مغمسٍ ب وجع القلب..
لكن فرح..
وقلبٍ ينبض ب الحياه ينتظرهـ..
سيعانقه الحب..
[..س..]
يعانقه...
.
.
.
يآسجين الشوق..!
قل ..لي..,
كيف يتحرر القيد...؟
.
.
.
هذا المسدس..لك..!
آرتفعت عيني ملوكـ بذبول...لـ ملامح عناد الهادئه..
آردف\آتركيه معكـ..الوضع جدي ومايقبل المزح..!
همست\آن شاء الله ماحتاج له...آذا خايف علينا بهذا الشكل نروح عند عمي سطام او عند اخوي مناف...
آبتسم وهو يجلس ب طرف السرير بقربها\اذا شفت يحتاج ماراح اترككمـ هنا..
وقفت بعد ان انزلت هاتفها ب الكومدينه..
لـتتوجه لدورة المياهـ...
تريد ان تفرغ شيٍ ما بجوفها يريد فسحة من الـدمع..!
لآ
تدري لماذا..؟
على الرغمـ من ياسر المسبب الرئيسي لـكل حالات الوجع الذي يسكنها ..
الا انه أصبح بمثابة اخ...
اليوم كان عرسـه..!
مآصعـب وضع عـمتي فلك اليومـ..
وهي تقف كـ الـتمثال الشمعي لوحدها..
لـست بجانبها ولآ احد...
وبين آعدائها ب الضبط والمسبب الرئيسي لكل اوجاعها وجراحها...
ماحالها...
آنين مؤكد...!
.
.
.
لـيس من عادته ان يعبث ب هاتفها..؟
لكن الرسائل المتتاليه وملامحها الـتي تصلبت ..من ثمـ
رغبه جامحه ب الدمع لم تخفيني..؟
ممن الرسائل..؟
.
.
.
شد هاتفها ..
وفتحها وتوجه لـصندوق الوارد..
خمس رسائل من عمتها..!
.
.
ولـيش ماتفتحين موضوع حضورك لعرس ياسر...ياسر الحين لك مثل الاخ..؟
.
.
.
هتلرك هذا مهبلٍ فيك حبه...؟
.
.
.
والله العظيم ماهي حلوه ماتحضرين زواجه من كثر اقاربه..يا ملوكه احضريه بس عشاني..انا بوقف بلحالي..؟
.
.
.
يالله عسى هتـلر مظاهرات شعبٍ تطيحه من كرسيه الي بقلبك..؟
.
.
.
بقوم عند الاستقبال الحين...دعواتي القلبيه لك بليله مميزه فيها دموعك مثل رش السحابه..كا العادهـ من هتلر...!
.
.
.
اغلق هاتفها متفاجئ...
فلك تلك الخجول التي ما ان اسلم عليها الا وتتلعثم كـ خجل ورد الاربعة عشر..؟..
مطلقه علي اسم هتلر...!
و
زواج ذاك الياسر الليله..؟
وتطلب من ملوك ان تحضر..؟
لما تلك العائله..بهذا التفكير..؟
.
.
.
تمدد ينتظرها...
لـتخرج مرتدية قميص نومـ طويل بلون السكري..
و
محررة لـشعرها لـيغطي جزء كبير من ظهرها..
آبتسم ما ان رأى تورد خديها ومن ثمـ حركاتها الهادئه تفتح علبة الكريمـ العطريه الانيقه من ثمـ توزعه برقه على كفيها ...
خطت الخطوات بعدها لـتجلـس بجانبه...
ملوكـ بـرقه مطلقه\حسستني بخوفك علـي بـحبك...
عناد بـستغراب\ولـيش من قبل وش كنتي تحـسيني من صوبي..؟
ملوكـ آطلقت لنظراتها السهامـ الموجعه له\قلت لي قبل ان انا اختيار آمي هيا..وبعدها آشياء تسويها تبين لي انك مآتقبلتني ولآتبيني...
تحرك قليلاً ليواجه تلك السهام \آنتـي ب الفعل اختيار امي هيا...ولـو ماعجبني هذا الاختيار ماكنت تقبلته من الاساس..
آرتفعت الاهداب لـقتله ب رماحها\بس انا مو تقبلت اختيار ابوي الله يرحمه الا تقبلته وحبـيته...آنت حبيت اختيار امك...؟
آبتسمـ بهدوء لقربها الهادئ من الروح
و
كلماتها الـتي تطرق الـقلب..
عناد\وش تشوفين..؟
آرتفعت كتفيها بستغراب\محيرني..؟
شد اناملها لـيشد عودها بيده الاخرى لتقترب من الروح اكثر..

.
.
.
يآسجين الشوق..!
قل ..لي..,
كيف يتحرر القيد...؟
.
.
.
بعد ساعه ..
.
.
.
ب جناح فخمـ ب احدى آوتيلات الرياض..
كانت العروس...
.
.
بخطواتٍ هادئه توسط الجناح..
وقبل رأس الغيوض التي استقبلته مبتسمه ومباركه...
الـظبي كانت بـ الجانب الاخر..قبلة خديه وبهمس\الف مبروك حبيبي..
آبتسم ياسر وبعبقٍ رجولي\عقبالك...
تراجعت بـخجل لـتفسح المجال لـه..
لـيخطو الخطوات ب اتجاها..
واقفه...
كـ
تمثالٍ آبدع خالقه بـ رسم ملامحه..
بآذخة الانوثه..
بآذخة الدلال..
آنسكب عليها الـحسن الليله..
وهو يشـد رحاله عينيه بـ ترفها...
آقترب لـتعانقه قبل معانقة جبينها..
عطراً آسـكر حضور ياسر..
قبل ملامسة شـفتيه لـجبينها الثلجي المصقول..
.
.
قبل بشفتين دافئه...
جبينها البارد...
ترتجف..!
كـأنها تراهـ لـ آول مره..!
.
.
.
آغمضت عينيها مأن لآمست شفتيه جبينها...!
كـ حلمـ آشتاقت لـقربه وملآمسته بـ آناملها...
حبٍ عذريٍ يجهل من لم يتذوقه..
كيف هي لذة طعمه..!
آهتزت..وآرتجفت..
حياءٍ..و...هيبة حضور...
و...
عبق تواجد الاسر..!
.
.
.

نجلاء العيون..
كرزية الفمـ..
مصـقولة الخد..
ريانة العود..
و
بشرة كـ الزجاج..
يعشق تلك الصفات ببذخ الجمال..!
.
.
.
يآسجين الشوق..!
قل ..لي..,
كيف يتحرر القيد...؟
.
.
.
كآدت تتمايل فلك على تهكمـ مناهل الموجع\لـيش ماحدعطاك خبر..لآبتال ولآ الظبي..؟
فلك بـستغراب\ومن متى طلعت الظبي تو شـفتها بوقت الـعشاء..؟
آمالت فمها مناهل\من شوي طلعت تلحق على دخوله عند زوجته..الاوتيل قريب..آذا شديتي حيلك ب المشي وصـلتي لهمـ..والمشي مفيد للحامل..!
آغلقت مناهل فمها ب اناملها تكتمـ ضحكه كادت تخرج...
فلك بـتهكمـ وهي تشد هاتفها\لآ ياقلبي وش له اروح مشي...انا ببطني ولد العاجي...آخاف يصير فيه شي...آدق على بتال وهو الي بيوصلني براس الخدمه...
يآروحي عليه من يومـ عرف انه ولد...وزاد الغلا الي بقلبه لي دبل!
آنشطرت مناهل لـنصفين ما ان سمعت بتأكيدها لـ نوع الطفل الذي تحمله ب احشائها...!
لـتردف مناير بتهكمـ\وليه ياعميري...هم قالو لك ولد..؟
آشارت برأسها \آبـشرك..وآبشر كل عاذل لـبراق..عيالكم يا العاجي ماجابهمـ الا البراق..
شـفتي انصاف ربك كيف يكون!
آشتعلت مناير لـتردف بـكره ضراير\يووووه يافلك..ياكثر الي يقولون ترى الي بطونكمـ اولاد واذا ولدو شـفتيهمـ بنات وش زينهمـ...؟
رفعت كتفيها الثلجيه\ويكون...المهم عندي انه بصحه وكامل ..!
مناهل بـستغراب\قاعده تدقين على بتال..؟
آبتعدت فلك قليلاً \آيه...!
مناهل\لآتسوين له قلق الناس الي عندهـ كثير ويبي من يوجبهمـ هذا غير ان ورانا سفره الليله لـبرى المملكه..فـ...بليز لآتسوين له قلق..!
آرتفعت حاجبي فلك بصدمه\وش قلتي ماسمعت...بتسافرين معه..؟
آبتسمت مناهل وهي تضرب على وتر الغيره المطله من عيني فلك\مممم...بنسافر مع بعض...منه اسوي فحوصات طبيه لي..
ومنها نسوي تغير جو..[ انا وهو]...وهو ياروحي يبي له تغير جو هـ اليومين اكيد..
آبتعدت فلك عدة خطوات من المكان ماان اتاهـ صوت بتال الـمجيب على الهاتف..
لـتخترق عبراتها المكتومه ذبذبات الصوت..
و
تأتيه...
من غير رتوش ..!
لـيقف مبتعداً عن المكان
و
بعذوبه \هـلآ..ب غالي الاثمان..!
لـترد بـحشرجه\الحين تجي تاخذني بروح الحق على ياسر..؟
بتال بهمس\وين اجي اخذك تو جاي بعد ماوصلته هناك...من يوقف مع ابوي ويوجب الناس الي جاين يباركون وحاضرين العرس...
وبعدين لـيش مارحتي مع الظبي من البدايه...؟
همست بـوجع\مآراح تجي..وش يجيبك تجي تاخذني...والآ...انا على قلبك ثقيله وغيري خفيف ومن ديره لـديره لو يطلب يشم شوية هوى...
بتال\وش تقصدين...؟
خانها الدمع\المقصد واضح ..؟
آغلـقت هاتفها بـغضب جامح..
وهي تحاول الابتعاد قليلاً من المكان...
.
.
.
غرقت مناير بـضحك\شـكله كرشهـآ...!
مناهل\تستاهل وجايه تعافر ولد ولد...بس تبي تحرنا وتطلع الغبن فينا..ماتعرف بتال اذا قلب جدي هذي المره..؟
مناير \ماعليتس منها..شوفي بطينها وش صغره وين سوت سونار وين طلع الجنين..
ياختي شكله ماتخلق اصلا...ً
.
.
.
ماهي الا عدة دقائق...وصوت هاتف فلك يعلن عن وصول مسج..
لـتفتحه..
آنا برى آخلصي علي..!
.
.
.
لـحظات...و..آختلي المكان الا من انفاسٍ مرتجفه..و...آخرى مطمئنه...

.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه\القسط الهندي..=)

عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تعذبوا صبيانكم بالغمز وعليكم بالقسط ) رواه البخاري وعن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أيما امرأة أصاب ولدها عذرة أو وجع في رأسه فلتأخذ قسطاً فتحكه بماء ثم تسعطه إياه ) رواه أحمد وأصحاب السنن.

وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنه (أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أن النبي صلى الله عليه وسلم احتجم وأعطى الحجام أجره واستعط ) رواه البخاري ومسلم.
وعن ابن عباس أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن خير ما تداويتم به السعوط ) رواه الترمذي.
وقد روى الشيخان عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على عائشة (رضي الله عنه) وعندها صبي يسيل منخريه فقال: ما هذا ؟ فقالت: إن العذرة. فقال: (ويلكن لا تقتلن أولادكن، أيما امرأة أصاب ولدها العذرة أو وجع في رأسه فلتأخذ قسطاً هندياً فتلحكه ثم يسعط به ) فأمرت عائشة فصنعت به فبرئ.

وقد روى البخاري أن أم قيس بنت محصن الأسيدة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أعلقت عليه من العذرة فقال النبي صلى الله عليه وسلم:(علام تدغرن أولادكن بهذا العلاق؟ عليكن بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية منها ذات الجنب ) يريد الكست..

وفي رواية أخرى للبخاري عن أم قيس بنت محصن أنها قالت: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم: " عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية: يستعط به من العذرة ويُلد به من ذات الجنب ".

وفي رواية أخرى للبخاري عن أم قيس بنت محصن أنها قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية: يستعط به من العذرة ويلد به من ذات الجنب).

.
.
.
لقاءٍ السبت القادم اذا كتب الله لي عمر=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 12-02-11, 11:06 AM   المشاركة رقم: 50
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيمـ..
.
.
.
نظرة حقد 49
.
.
.
مدخل

مآإقلت لِك ;
وحدك .. غديت آلنور وآلبآقي ظــلآإم
وآن آلسهر .. لآ بآإنت خيوط الفجر يبدآ ينــآإم
يتركني بروحي آطير من حنيني / لك حمـآإم
... وآحملــه شوووق و ســلآإم
و مآإقلت لك;
آنت آلوحيد .. آللي آششوفه ذنبَ مهمآ آرتكبته
... مآ آإحس آإنه حرآ آ آم
و مآإقلت لك ;
آن آلحنين رمــآإح ..
و أن آلغيـآب آحبـآإب
و آن آلشعر مفتــآإح ..
وآن آلقلـوب آبــوآإب
وإن آلهنى / مآله على قلبي درووب
وآن آإلحـزن فيني بنى / بلـدآإن و همومي شعوب
وإن آلشعر مـآله غنى / عنّه وعنّه مآ آإتـوب
وآلحنين آللي بنـآ / آطهر مسـآإحـآت آلذنوب

و آن آلشعر مثل آإلحزن قسمه و نصيب
وآن آلمنـآإفي .. مع مرور آلوقت تصبح ديرة آولـآإد آلغريب
و آن آإلصبر /
مهمآ يوصلنـآ يجي يوم و يغيب

يمكن لآنه مثلنــآإ . . .؟
وآلآإ آلصبر مل آلصبر ..
مَدري ولَكن قلت لك ;
مآقلت لك. . .
آشيآإئي آلحلوة قليل
وآنك آحد آشيآإئي آلحلوة آلقليل
معــآإك آحس آني سهر ليله طويل /
آلقـا به لِ حزني خليل ,
وآإحس في صبري حطب / وآيـآإم غيبآإتك فتيل
مآدري متى يجتآإحني هذآ آلملل
وآحرق سنين من آلصبر !!
ومآقلت لك ;
لو جيتني مره مطر ر ر
تلقآني بدو تنتظر ر ر
يسستبشروٌ وٌ وٌن .. إن جت مقآديمك تغني عن حضو و وركيمّهٌم ,
من طهرهم ..
آلبرق .. في تعريفهم يعني ~> حيــآإه
وآلغيم صوته آغنيــآإت
من غبت عنهم عآإيشين / بهمّهٌم ..
تفرّ رّ رّقوا ]
صآإروآ شتـآإت
وآنت آلوحيد آللي تجي تلمّهٌم !
و و ومآقلت لك ;
آشششيآء (3) .. ؟!
بآقيه مآإقلت لك ..
إنـك مثل حزني » قدر !
وآنك مثل ليلي » سهر !
وإنك عمر ر ر
وآلعمر ... مره بآلعمر ر ر
.
.
.
بدايه...
صباح الـخيـر
البارت ملـيئ الى حد الارتواء ب المشاعر....
فـ
آقروئه وقيموه ب مشاعره
ولـيس ب قصره وحجمه...
فـ مازلت تحت وطئت ضيق الوقت ومجاهدته...
اليوم لـبتال وفلك
ولـ
ياسر و رهف...
ولـ آخطاء الحب التي لآتغتفر..!
.
.
فـ عانقو مشاعرهمـ ب حروفكمـ المتوهجه ..

,
...
.
.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن دخول وقت الصلاه..,
.
.
.
ركبت ب المقعد المجاور ب غضبٍ ثائر..و...ثآئر جداً...
تنفسـها الذي يشبه جموح الخيول..
آم
نبضات قلبها الـتي كـ رقص قرع الطبول ...
.
.
.
ماذا استفدت من هذه العوده لـ ذاك العاشق الكاذب..
الا جروحٍ متقيحه من آثر السنين..
و
غـيرة كـ الثقاب في الهشـيم..
مآذا انتظر من زوج آثنتين..
الآ قلبٍ
موزع بين هذه وتلك....,
وكذب ..
ومحاولات في آجتناب العثرات...
كمـ
كان قلـبي غافلاً...
وينبض لهـ ب بصراً ضرير...
كـيف اغطي الـشمس الحارقه...ب منخلاً هش وقديمـ...؟
كيف لعاجٍ ان ينطق با الحياه ويحب..؟
كذب...
هذه الحكايه
هي
متاهات من الـانفاق المظلمه..
و
مسرحياتٍ من الحب آبطالها وجوهٍ ملونه...
رجلاً...و..يحب..؟
الحب عند الرجال لـيس الا انثى فاتنه تضج ب الحياهـ..
وتتقلب ب ترف الـانوثة الصارخه...
والا ...
فـ ان الرجال كـ كل قلوبهمـ لآ تدق ولآتحيا...
.
.
.
لآ
لآ
لآيعيرون الجمال قيمه...
آذا استحكمـت عقولهمـ
الفارغه بـ شيٍ جديد...
آو قديماً تجدد...؟
آيه الرجال تباً لـقلوبكمـ الـمهترئ..!
.
.
.
آدار المقود بتال وحرك الـسيارة ..
بـحزمـ\مآفيه احد قبلك سكر الـخط بوجهي...انتي لآتشوفين انك غاليه تقومين تسوين حركات الـجهال وتنسـين من آنا..؟
.
.
.
طفح الكيل بك يا مدعي الـرقة ب الحب..
و
نائ القلب بـ آختلاق الاعذار الواهيه ب حبك..
آي قلبٍ كاذب يدق بـين تلك الضلوع الخائنه..
كيف لتلك العينين الـكسوله...
ان تدعـي شرف قدسية الحب..؟
كيف يـتعانق الحب مع الكذب..؟
كيف يـصبح ذاك الطهر وذاك الخبث...
تؤماً ب حياتك...؟
.
.
.





بـ آنفاسٍ مكتويه\وآنت بتسافر تشـمم ست الحسن والدلال وتتركني منقعه هنا...
ولآ....
وتقول لي شغل وماشغل..!
وخلينا الى ان نرسي اساسيات المشروع...!
وكل هذا بس استغفال لي وتطلع هذي وتمشي هذي وانا يا غافلين لكمـ الله...
تدعي العدل بتصرفاتكـ...!
وانت آبعد شخص عنه يازوج الثلاث..!
بتال بـصرامه وصوتٍ غاضب\وش تقصدين بحكيك ..آستغفال...؟
ليش استغفلك..خآيف منك مثلاً...أو...آيش بضبط...
وش هـ النبره التهكميه الي المحها بـحكيك؟
.
.
.
آفسـدتها بكثرة دلالي ومحبتي الـخالصه لها...
النساء يفسدون دائمون بـعدما يـعرفون بمكانتهمـ الحقيقه
في صدور ازواجهمـ..!
يصبحن متمنعات مـتحصنات..
وآيضاً
غـيورات جداً..
ويفتعلن اتفه الاسباب لـ المشاكل...
كيف لها ان تغضب وتثور بتلك الطريقه..
من اجل حقٍ مستوجب الدفع مني...
حقٍ لمناهل ان تذهب معي لـأني زوجها والملجئ لها بعد الله في كل شي...
وان آقومـ بعلاجها ومتابعات ذلك بنفسـي
آبسط حقوقها منـي ان اقومـ بذلك...
وآكون زوجٍ مخلصٍ ومهتمـ بذاك الرابط المقدس الذي
يربطني بها..
كيف لـفلك ان تثور..
لـو ان فلك احتاجت لـذاك العلاج...
ما سـمحت لـ آحداهن ان تتفوه بكلمه
فكيف ان ارافقها ب السفر لـ علاجها...
فـ لـتثور...لآتهمني..
فقط طفح الكيل بـ غيرتها الشعواء ,
.
.
.

آردف بنبره جديه لآتقبل الاخذ والرد\
آذا كنت مـخبي عليك هذا الشي مع انه عادي...ومافيه شي...فـ هذا بس لني مقدر شعورك وحاط لك قدر وخاطر مآرضى بزعله...؟
لكن كل شوي والثاني تنطين لي بـغيره لها اول ومالها تالي...
وتقللـيين احترامي بـتسكيرة الخط بوجهي ..
ومأكأنك تكلمين زوجك الي احترامه وتقديره واجب عليك..
.وش خليتي لـبنت الاربع طعش من الجهل وحركات المراهقات...؟
.
.
.
مراهقات يازوج الثلاث..
لـيس هناك مراهقاً سواك...
تذهب برحلة علاج
لتلك التي تضج حياة...
ومتـلونة بجميع الالوان و الاطياف...
لـيس على وجها لمحة انكسار..
و
لآ
مسحة حزن....؟
بل
مرتدية الالوان السبعه..؟
فـل
تكذب على سواي..
يامدعي الرومنسـية و الحب...
.
.
.

فلك ب انوثة كـ الزجاج المحطمـ\مسافر انت والهانمـ...تنبسط وتستانس وتبيني آقولك عادي...تروح وترد لي ب السلامه...

آبتلعت ريقها المكلوم\مآهو بنت الاربع طعش اصير..؟آصير لك بنت ام تسع سنين ..و..آجننك...وآهبل فيك بعد...
من ثم أردفت بتأكيد وهي تشير بيدها الـرقيقه\هذي منهالوه مافيها الا عافية الرحمن..
لآبسه لي الاحمر والاخضر...
وحاطه لي البنفسجي والتركواز...؟
لآفيها عله...ولآ...ترتجي رفع مضره..؟
مافيها الا عافية ربك...,
وسـبحان الله ...سبحان الله....هـ العلاجات ب المملكه ماتنفع...ماضبطت...!
خوفي ان البلا ب النوايا ماهو ب الارحام..!
بتال بـعصبيه\الي خذيتها مره عاقله وب الثلاثين...انا ماني ناقص بزران و وجع راس...الي عندي مكفيني...
خذيتك عن حب وعن شوق...
كرهتيني بحركاتك هذي بكل شي فيك...
كل شي لآزم احسـب حسابه عشان هذا الخاطر...
وآخر شي....!
تقليل احترام ...!
وفوق هذا تتكلمين عن مناهل بـهذا الشكل الـي ماسمح لك فيه...؟
ومستحيل اسمح لـ آي وحده فيكمـ تقلل من احترام الثانيه قدامي...
يكون بمعلومك يابنت مناف...!!
شدد على الحروف \لآتحطين براسك أن انا مخـبي الموضوع لـخوف او انه غلط ومايـجوز...
ماخبيته لـهذي الاسباب ومستحيل اخبيه ...
شـفت انك بعقل الاربع طعش ب الـغيره...
قلت آسايرك وخاصة انك حامل ومابيك تتعبين..
لكن توصل لـهذا الحد الي ماسمح فيه..
فـ...
كل شي عند مكانه يوقف..
وترسم لك.. و..لغيرك الحدود..
آبتلع ريقه الـمنتحب\وآذا تعديتها بـحفظ الله...مالي فيك أي[ عازه]...!
.
.
.
آي عازه...!
آي عازه...!
هذا الي قدرت عليه يانظر العين..
صرت انا آي [عازه...!]
.
.
.

فلك والدموع اعلنت حضورهـا الان..وبنحيب ..لـيس فقط ب تساقطها\صرت عندك اي عازه...!آنا الي قبلت اكون معلقه بين السماء والارض...لآ ينقال لي زوجه اولى..
ولآ هو الي ينقال لي زوجه ثالثه...
عشان تقول لـي اليوم وهـ الحين مالي فيك أي عازه...؟
انا الي ماكان لـي عازه فيك قبل سنين...؟
ليه قبل شهور جيتني وقلت تعالي آنا حبيبك الي ماتهنى النومـ وآنتي عنه بعيدهـ...؟
لـيه قبل شهور مآتركت الي له سنين نايمـ يكمل نومه بين الاموات...؟
اليوم مالي عازهـ..؟
تقول لـي اليوم مالي عازهـ...
وهـ الي بـبطني بعد مالك فيه عازهـ...!
.
.
.
آعلنت بـثورتها هـستيريا لمـ تكن في يومـٍ مرافقه لها...
لـتلقي بكلتا قبـضتيها الـمجموعه ..
على بطنها بـضربات موجعه
لـذاك الذي يـسكن الاحشاء...
.
.
.
آفلت بتال بصدمه كبيره لـه..
آحدى يديه عن مقود السيارهـ...
لـيحاول التـحكمـ بـيديها...ويحاول تقيدها ..
وحماية من يـسكن الاحشاء...
وسـالبٍ لب عقله مآان اعلن تواجده..
في رحمـ حبيبة تسكن نبض الوريد..,
.
.
.
بتال بـحده وهو يـحاول ركن الـسياره بـ آي اتجاهـ...
فقط يريد التوقف...,
توقف...
من ثم آحكمـ آمساكها بكلتا يديه
لـتسقط الـطرحه التي كانت على وجها ب احضانها...
ويكشف وجها..
حالة بكاء واحتقان...
لـم يـشهدها قلبه قـبل وقت بعيد...,
.
.
.
بتال بـحزمـ وغضب\وش قاعده تسوين...تبين تأذين الي ببطنك...تبين تأذين نفس طاهره مالها أي ذنب ..
.
.
حاولت آبعادهـ عنها لـكنه مقيدها بـ يديه..
لـتلفح وجها الملتهب ب الحراره..
عطر انفاسه الـموجع لـروحها...
يرميها ذاك القرب الـروحي ب آعمق نقطة ب ألم...
يـسلخ تلك الروح...
و
يغمسها ب الآشواك..
ينتقي لـها صنوفٍ من الـعذابات الـروحيه..
يـبتسم لـتقلبها ب تلك الـنيران المحترقه..

.
.
.
ندمٍ يـجرني ب آذيال الـخسارة لـ قاع اليأس...
آعود لـتلك السنين المقفره..
وبيدي طفلاً آناوله بمعلقة اليتمـ ..
و ..
والده حي يرزق..
لـيتقاسم معي سنواتٍ آخرى أتيه...
من العشق السرمدي لـروح واحده معذبه..
والروح الاخرى كآذبه...
و..
لمـ تتاونا ب آعدام تلك الروح العاشقه..
لآ
آريد لطـفلي ان يـتناول المرار الذي سكبه بعد والداه عني تلك السنوات..
و
ب المقابل آخوته من آرحامـٍ آخرى..
يرفلون بكنف والداً كـ بتال..
لمـ آعد آريده...
فـ وجوده آيضاً لـيس له [عازه]...!
.
.
.
صـرخة من قاعٍ مهجور بألم\آثنينكمـ مالكم عازه عندي.....كل سنين البعد ماآثرت فيكـ...
و...
مستحيل تكون في يومـ ذقت طعمـ الحب الي تدعيه بـ كلآمك....اليومـ مالي عازه..!
وانت اليومـ ولـبعدين مالك عازهـ...!
مالك عازه تفهمـ...آبعد..آبعد...,
.
.
.
بتال وكتفه يـنال ضرباتٍ يآئسه من فلك..و بـصرامه\لآتسـوين في نفسك وفي الي ببطنك شي..ماراح اسامحك لـو الي ببطنك صار فيه شي...ماراح اسامحك...
آهدي...
آهدي...
.
.
فلك بـ انفاس متسارعه من آثر الدموع ومن آثر دفعها لـبتال عنها\ذبـحتني ..آتعبت روحي ...
ضـيعت عمري كله بـ قلب مايستاهل ان قلبي ينبض له...مايستاهل...
بتال بـصرامه وبـحزم \وآنتي ماتستاهلين قـلب حبك وصآن الحب بـصدره ..ماتستاهلين طفـل بريئ بـداخلك يتنفس انفاسك ..
و..تـبينه ينزل بـحركاتك هذي...و..كلامك..آهدي يافلك..
.تشنجك ب الشكل هذا متعب لك وللي ببطنك ولي؟
.
.
فلك بحالة بكاء مرير..
و...
تشنج لـروحها قبل جسدها المشدود...
وبتال بنظراتٍ متصلبه...لـروحٍ محتضره..
بدأت رويداً...رويداً...
تعلن انصياعها لـ آوامرهـ...!
.
.
.
يآاااااااكثـر مآ ( تجـــرح ) .. و لآ قلت لك : ليــــه !؟
و يآااااااااكثر مآ ( تطــّـعــن ) .. و اقول: متعـآفــــي
.
.
.

بـ الجناح الـفـخمـ...
قآبعٍ والانفاس المطمئنه تـعلن خروجها ودخولها لـصدره بـ أطمئنان كـ زاهد...!
وآنفاسها الـمرتبكه والمتخبطه والبالغه حداً من الـتوتر لمـ يمر بها قبلٍ..
.
.
.
لـم
يرى فلك..
و
لآ
احد من طرف والداته سوى مناف...
الذي ظهر بخجل...وغآب بخجلٍ اكبر...
حتـى فلك....
خالته الـمحببه لـقلبه..
لـم يتصور قط ان لآتكون آمامه...
بآغته شـعوراً ب الـغصه...
ما
ان رئ الجناح الذي تتوسطه عروسته..
يخلومن أي رائحة تـخص البراق..!
آه..
ياتلك الرائحة
التي تشـبه الخزامى..!
.
.
.
لمـآ لمـ تحضر..؟
آيعقل ان الظبي وآبي ومناير مـنعو رائحة الـخزامى ان تعبق ب اجوائي..؟
آقـسم...لو آعلمـ..؟
لـيحدث شيٍ آخر يجـهلون حدوثه..؟
آم..
آيعقل ان تكون ملوكـ حضرت..و..آبت على فلك ان تذهب لـ رؤيتي..حتى لآتتركها وحدها ..؟
لآ
مستحيل ان تحضر ملوكـ..
ونظرات زوجها الى الان لمـ تذهب عنـي مخيلتي..؟
آذاً لمـ آمي الصغيره لم تحضر..؟
سـ آتكلمـ معها بعد قليل ب الهاتف..!

.
.
.
آصابعها التي آشتد وطئة الخجل عليها..
حتى تلونت ب الحمره من آثر شدها وآعتصارها...
ذاك الخاتمـ الـناعمـ الماسي..
الذي يعانق اصبعها الـمترف ب الـنعومه...
تحت طرف آهدابه يراقبها بـ هدوء...
.
.
.
لـمآ..
ذاك الـهدوء الغارق هو به..
آكُل العرسان على شاكلة ياسري..؟
آم
آكون لم آعجبه..
ب اعتقادي لون الـروج الذي بـشفتي لم يناسب مكياجي وفستاني..
آخبرت تلك الـخبيره..
لكنها علقت على معانقته لـ لون طلاء آظافري...
ولـون عانق جـفني...
عآنقة عيني حضوره ب خجل...
لـشد آستارها لـ آرض...
حضوره اً يأسر روحي...
فـكيف ب آغلآق الباب على روحين فقط...
آهازيج لـ روحي المعلقه ب حبه...!
.
.
.
بـهدوءٍ هامسٍ رقيق\رهـف..آنتـي ناعمه ورقيقه مثل آسمك ب الـضبط...
وان شاء الله مآتشوفين منـي الا كـل الي يـسعدك ويـرضيك..
وان شاء الله ماشوف منك الا كل خير....
تحرك قليلاً لـيواجها ويـعانق تلك الايدي الانثويه
بـ
يديه العريضه الـحنطيه...
همس\شلون يعني...ماراح تـسمعيني صوتك..مآراح تحكين..؟
رهف بـ آنفاسٍ مرتبكه..فـضلت الصمت..
لـيتكلم بـعبق رجولـي\ترى كان بـينا تلاقي بعد الملكه....فـ...لآتربكين الجو ب كثرة الخجل رهـف..
.ترى هذا لـنفسك...
آسمع صوت آنفاسك وانا بمكاني...
ما
آبـي تطـبين ساكته بعد شوي..!
.
.
لـتلمح عينيه آطراف آبتسامه خجوله..
من
تلك الـشفتين الممتلئه بلون الورد الانثوي ..

.
.
تراجع بـهدوء لـمقعده لـينظر لها بـصمت...
.
.
.
كمآ
طلبت يا ياسر..
نلت...!
آذاً
مابال القلب...
هادئ...
لآ..
يعلن جولآت البطوله فـي سرعة النبض..
لـكن العزاء ب الامر
ان
لـساني لمـ يفقد بطولاته.!
مازال...
يـقطر شهداً
لـنساء..
.
.
.
بـهمس ورقه\بـتقضين الليله تفركين ب الاصابع...و..تسـحبين النظر لـ رجولي...؟
رهف...ترى مآ آعض للمعلوميه...؟
رهف بـ آعتصار الكلمات لـتخرج منها بـصوت خجل\مآعنـدي شي آحكـيه..
يآسـر صمت لـثواني من ثمـ شده وقوفها الـخجول مآ ان سـمعت طرقات خـفيفه على الباب ...
يآسر يـقف بهدوء\الـعشاء آكيـد...
لـيخطو الخطوات لـ الباب..
من ثمـ يدخل العربات بنفـسه...
و
يعيد اغلآق الباب...
لـيخطو الخطوات من جديد ب الاقتراب منها...
.
.
.
مازالت واقفه..
ترتجف..
كـ
آي آنثى...
ب
ليلة عرسها تذوب ب الخجل...
و
تنسكب ب آبجديات الـخوف الـعذري من أي رجل...,
.
.
.
عآنقة آصابعه الدافئه...
فـكها لـتنزل بهدوء...
ب
محاذات آنفاسها المرتبكه
لـ
لتقفز انفاسها ..
ذروت الـارتباك الـطبيعي لـقمة الـتـوتر...
عانقة آصابعه
الجانب الايمن من عنقها الـثلجي
لـينزل
فتعانق تلك الاصابع الدافئه
ذراعها الـذي يضج ب انوثة طاغيه ..
فـ
تنـزل تلك الاصابع الدافئه..
بـرحلة هادئه...
حتى عانقة كفها وآصابعها البارده المعانقه لـمسكة الورد التي كانت بيدها...
فـ
شد تلك المسكه بهدوء لـيضعها ب الطاوله الـقريبه..
وبهدوء\آلـعشى..!
.
.
.

دخلت فلك بتعب الجناح ....
لـتجلـس ب الاريكه المواجه لها وتنزل صندلها الملفوفه خيوطه الحريريه على سآقيها الـؤلؤيه...
من ثم تمسدها ب اصابعها الانثويه...
ومآزالت تلك الدموع تعانق خديها...
حتى آرتوى الخد ب الاحمرار.....
تحت آنظار بتال الـمصلوب هناك...
بتال بـغضب\ رجعت حجزت الجناح مره ثانيه....بكرا بـنطلع لـياسر قبل يروح لمطار تسـلمين عليه...الحين ماقدر...دخل عند عروسه...و..آوتيله قريب من هـ الآوتيل الي آحنا فيه..,
.
.
.
الـقت تلك العيون الـمحمله بـ رماحٍ لآ تذكر آسم الله عند آصابتها
لـجروحٍ مكشوفه...
فـ
لتذكري الله ياتلك العيون....
فـ
في نظراتك نعشٍ يحمل بنا لتلك المقابر..,
.
.
.
وقفت بـجسداً مرتوي ب الـانوثه حتى وهو في آوج ظهور الحمل...
لـتتجاهل
وجع يسكنها وتلقي به في جلباب الـتصبر...!
و
تتجه لـدورة المياه....
لـتتحمم ب ملآبسها...
.
.
.
واقفاً
و..
متكئ بذراعه على الحائط الـمغرق بنقوش والاصباغ الـفخمه...
مـتسربلاً ب وجع رجل آعيته انثى بـ حبها الذي
آتعبه..
قريباً
او
بعيداً...
جـهل في ظل تلك الضغوطات التي يغرق نفـسه بها..
كيـف يتعامل مع تلك الغيور...؟
ضآق ذرعاً بـ غيرتها...
يريدها ناضجة بما يكفي لتحتويه...
يريدها...آنثى...تعشقه بكل عيوبها...وب...آبهى مميزاته...
يريدها...
آمرأهـ....تعلمـ ان لها مساحة بقلب..كـ غيرها من المشاركات...
لكنها
تتيقن تلك المرأه ان الروح لها معانقه...
فـ
تأبه بـمن يحضر او يغيب...
مادامت هي معانقه لتلك الروح...
سـئمـ...
ان يقومـ بـ آرضائها...
و
مراعة شعورها...
لم لآتراعي هي شعوري الان...
لمـ لآ تشدني لمساحاتها الهادئه...ل آنعمـ ب الـسكينه تحت مظلت حبها...
لمـا لآ تراعي اني بلغت من العمر منتصفه...
ولـم يعد لي طاقة بـحبٍ آشقى الشباب وسـيشقي المشيب...!
آهـٍ
يافلك..
لمـ تلك الـغيرهـ...وآلآنانيه بجانبك..؟
.
.
.
ينسكب الماء على قمة رأسها...
لـتطفئ روحها المشتعله...
لكن ذاك الماء...
يزيد الروح اشتعالٍ وآشتعال..
و
يزيد الروح صخبٍ وضجيج من الـوجع
.
.
.
نقف هنا..,
.
.
.
همسة محبه\يـا رَبْ \لئن سألتني عن ذنبي يوم القيامة , لأسألنك عن رحمتك
و لئن سألتني يا رب عن تقصيري , لأسألنك عن عفوك



يارب\ اجْعَلْني إِمَّا عبداً طَائِعاً فَتكْرَمْهُ
وَإِمَّا عبداً عَاصِياً فَترَحمِهُ


.
.
.
اللقاء يوم الـاثنين اذا كتب الله لي عمر=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمبدعة / ضمني بين الأهداب, ليلاس, بعض العيون حقدها في نطرها, نظرة حقد, قصص من وحي قلم اأعضاء, كاملة بدون ردود
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t162529.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ† ط­ظ‚ط¯ظ‡ط§ ظپظٹ ظ†ط¸ط±ظ‡ط§ - ط§ظ„طµظپط­ط© 3 - ط§ظ„ظ‚طµطµ … - ظ…ظ† ظ‡ظٹ ط²ظٹظ†ط© ط·ظپظ„ط© ظˆظ…ظ† ط§ط¨ظˆظ‡ط§ This thread Refback 17-03-16 06:56 PM
طھط؛ظٹظٹط± ظ„ظˆظ† ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ† ظپظٹ ط§ظ„طµظˆط± This thread Refback 12-09-14 07:58 PM
ط§ظ„ظ‚طµطµ ظˆط§ظ„ط±ظˆط§ظٹط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ„ط§طھ This thread Refback 10-09-14 02:42 PM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 25-08-14 08:59 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 19-08-14 06:40 PM
ظ…ط¬ظ†ظˆظ†ط© ظٹظˆط³ظپ ط³ظ†ط§ ط§ظ„ط¹ط§ط¬ظٹ pdf This thread Refback 12-08-14 10:22 AM
طھط§ط³ 20 ط¨ط؛ط³ظ„ ظˆط¬ظ‡ظٹ This thread Refback 06-08-14 08:19 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 05-08-14 07:55 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 04-08-14 03:15 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 02-08-14 08:23 AM


الساعة الآن 10:36 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية