كاتب الموضوع :
عبير قائد
المنتدى :
سلاسل روائع عبق الرومانسية
كيف حالها طبيبة الاحاسيس؟
اول خطوة عملته قبل ما أبدأ بالقراءة تهيئة الجو ..
نزلت الاغنية وسمعتها حتى اتواصل مع همساتك العذبة..
اولا احب اشكرك على الخط الواضح والتصميم المميز.... ميس متعقد من الخطوط الغير واضحة الل مانعتني اقرأ كل ما أرغب به
الملخص يشف عن الكثير وفي ذات الوقت يرسم علامات استفهام عديدة ..
من هي همس ولم تعاقب نفسها بالارتباط به .. ومن الرجل الذي يرتضي ان يشكل زواجه من إمرأة عقابا او عذابا لها
اما المقدمة فتطرح علينا نظرية .. اجل نظرية غريبة عن اختلاف المقدرات .. فكيف يغدو حزن شخص ما فرحا لغيره ..وذل انسان كرامة لسواه ...
فتنني هذا المقطع وتمعنت في معانيه كثيرا ..
اما همساتك فقد امتزجت مع كلمات شاعر المشاعر والمرأة الاول والاخير نزار قباني
فأضحت حوارا يختلط فيه الجليد بالنار المستعرة لنحار ايهما يلسعنا ويلهب مشاعرنا اكثر
الفصل الاول
غريبين نحن .. نعشق الحزن ولا نتخلى عنه .. ربما لانه يرافقنا منذ الازل
ربما لانه تغلغل فينا واضحى يسكن تحت جلدنا فأبينا التخلي عنه
فحتى وإن ابتسم لنا القدر يوما .. رفرفت القلوب وواعدت الحزن باللقاء القريب..
اسعدني التعرف على اليمن وعدن بالذات بقلمك بيرو ... الجو ونوع السكن .. العادات واسلوب المعيشة..
الحياء لدى الفتيات والطابع العربي المسلم ..
يوسف ...
قصة محيرة ولغز نواجهه في بداية القصة .. ماسره وماالذي سبب له هذه الجفوة من اهله؟
لابد ان يكون له قصة مع همس ... رغم ان خالد هو من يملك مفاتيح قلبها
لكن مع بيرو لن تسير السفن بطرقها المعهودة بالتأكيد
يعني من اولها بيرو
من اول فصل الالم والفراق والاحزان
طيب كان خليتينا فصلين مه همس وخالد نتعرف على الاقل وبعدين يجيبلها عريس الاخ ..
اكيد السبب قاهر انه يتخلى عن حب حياته ..
لكن الواقع والمجتمع لا يستطيع ان يصمد دائما امام التقاليد والسمعة
بغض النظر عن الشرع والدين
اتوقع ان امها وماضيها واصلها هو سبب رفض خالد الارتباط بهمس
اما يوسف فيبدو انه نتاج زواج غير متكافئ او حتى علاقة عابرة بين عربي واجنبية
مما نتج عنه هذا الغضب المكتوم والصراع الداخلي بين واقعين ومجتمعين غاية في التنافر والاختلاف
منعت نفسي قهرا وجبرا الا أقرأ الفصل الثاني قبل ان اكتب تعليقي على الفصل الاول
فعذرا ان لم يرتق التعليق لمستوى ابداعك
[IMG]https://lh3.googleuser*******.com/_V8iWfdy0lZ4/THNjZbjWEtI/AAAAAAAAC-Y/T_2vBsnEI_o/105-[/IMG]
|