كاتب الموضوع :
إرادة
المنتدى :
الحوار الجاد
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إرادة |
مساؤك جوري عزيزتي
أتعلمين.......
بتشبيهك هذا جعلتنا ممن يرتكب المحرمات
بقيادتنا للسيارة
أليس إجحافاً بحقنا نحن من سمح لنا القانون في بلداننا بقيادة السيارة
أن نتهم هكذا اتهام
المشكلة حين أوردت الموضوع أنني كنت أعلم علم اليقين أن الغالبية ستنظر له من زاوية قيادة المرأة للسيارة
وسيتجاهلون الموضوع الأصلي الذي أورد لأجله المثال
وهو قبول الرأي الآخر ورقي الحوار
في الأمس القريب وليس في مكانٍ بعيد
تحاور أهل الحل والعقد ونخبة القوم ومن يفترض بهم أنهم يجب أن يكونوا القدوة
بالأيدي والعقل { جمع عقال } بدل اللسان في حوار كان يجب توقعه كما حدث
لسبب بسيط أنه ما عاد هناك من يحتمل الآخر ومن يستطيع أن يدحض الحجة بالحجة ويخاطب الناس على قدر عقولهم
سؤالي هل لأن 90% كما قلتي لا يؤيدون الأمر يعطيهم الحق بتكميم أفواه العشرة الباقية؟؟؟؟؟
وهل من حق أيٍّ كان أن يتهمهم بالفجور والفسوق لمجرد أنهم طالبوا بشيء يرونه من حقهم
وهل من حق ال 10% التي تطالب أن تصم الأكثرية بالرجعية والتخلف لمجرد أنهم خالفوهم الرأي
المشكلة أن من خرج ليتحدث عن الأمر ومن لم يقبل وجهة النظر المخالفة من كلا الطرفين هم أناس على قدر من العلم والمسؤولية وليسوا من عامة الناس
فإن كان مثقفونا وعلماؤنا ينحدرون إلى هذا المستوى من الحوار فكيف بالباقين!!!!!!!
عزيزتي.........
أعلم أنه شأن داخلي ولكن تدني الحوار ليس حكراً على شعب دون الآخر
فالملاحظ في الآونة الأخيرة أنه بات سمة مشتركة لكافة الشعوب
أسعدني كثيراً تواجدك
ولأضرب لك مثلاً قد لا يعجبك وقد لا يعجب الكثيرين
في خمسينيات وستينيات القرن الماضي
بدأت المطالبة من بعض المثقفين في دول الخليج بتعليم المرأة
أتعلمين ما حدث؟؟؟؟؟؟؟
اتهموا بالتغريب وجر المجتمع للفتن بإخراج المرأة من بيتها
وبدأت نواة التعليم بالقليل ممن اقتنعوا بالفكرة وسمحوا لبناتهم بالتعلم
حتى بات مع الأيام تعليم الفتاة إلزامياً وأصبحت اليوم على ما هي عليه
مع الفارق في التشبيه ولكن لو وقف الناس لتعليم المرأة بالطريقة التي نراها اليوم
فأين سيكون حالها في هذا الزمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غاليتي......
اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية
وتأكدي أنني أحترم وأقدر الرأي الآخر مهما كان
ولكن بشرط ألا يكون فيه تجريحٌ لأحد أو اتهام
دمت بألف خير يا غالية
|
مرحبا اراده
اولا اعتذر لو قناعاتي بحرمه السواقه بشكل عام اسائت للسائقات في اي مكان
لكن خلينا واضحين مع بعض
المراءه تسوق مالمنفعه وما الظرر
بنظري المنفعه
لمن ليس حولها رجل تقضي مصالحه وحاجاتها دون الحاجه لصدقه ومنه من احد او ادخال غريب للمنزل لقضاء حاجه
صح
الضرر
خروج المراءه من غير محرم مسافره او ربما من اطراف مدينتها لو كانت متراميه الاطراف مثل مدننا
اعتماد الرجل على المرئه وتحميلها فوق طاقتها
انشغال المراءه بالركض من مكان لاخر عن تربيه اطفالها وواجباتها كزوجه
استغلال فئه غبيه من الشابات والشباب لهذا القياده اما بالمغازل بكل مكان والا حتى مضايقه لبفتيات السائقات
او ربما تكون ذريعه للفتاه للتملص من حجابها وشوي شوي تتلثم وبعدها تتحجب وبكره تقط الشيله ثم العباه
نحن مجتمع محافظ ولا نحب ان ندخل باب مفسده وسطنا
ماعجبك تشبيه القياده بالخمر
وعلقتي على ان الاول مباح والثاني محرم
اوكي
انا ماتفق معك بتشبيه التعليم بقياده السياره
التعليم واجب على كل مسلم ومسلمه
اما قياده السياره للمراءه فهي ان لم تكن محرمه فهي غير واجبه
اراده لكل بلد ومجتمع خصوصيه من الصعب على الاخر ان لم يعشها ان يتخيلها
بسالك سؤال
فتاه رايحه مشوار مع محرمها هل يتجراء على ايذائها احد ؟؟لا اعتقد
مثيلتها خارجه بالسياره بدون محرمها ؟؟ الن يتجراء ضعيف ايمان قليل نخوه عليها ؟؟
اكيد اراده لن يفسد للود قضيه
|