كاتب الموضوع :
نوف بنت نايف
المنتدى :
الارشيف
بســــــــــــــم الله الرحمن الرحيــــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا وقبل البدايه آسفه للاطاله لكن اتمنى تعذروني جهازي مريض شوي ويحتاج اداريه
ثانيا شاكره لك من عقب ونورني بوجوده
ثالثا الاحداث مازالت تعريف تقريب للشخصيات
رابعا ماراح اطول اكثر
واليكم البارت
قراءه ممتعه
الــــبارت
"4"
يجلس بثقه ويتصفح الملف بين يديه يحيط به الوان عمليه وديكورات فخمه كان مندمج في شغله حتى قاطعه طرقات على الباب رفع راسه ونزله بسرعه
<ابوندى >.. تفضل
تقدم السكرتير بكل احترام يستئذنه
.. ابو مشعل برا طال عمرك
سكر الملف ومده له
..خله يدخل ولاتخلي احد يدخل علينا واطلب لنا قهوه
..ابشر
واستدار كانت اقل من دقيقه استغرقها للدخول للمكتب وباابتسامه عريضه
<ابو مشعل > ..صباح الخير طال عمرك
وقف بوقار واحترام
..هلا والله صباح النور "يالله حيه
كان يحط يده بيده ويصافحه
.. الله يحييك "وشلونك طال عمرك
وهو يجلس وياشر له بالجلوس
.. الحمدلله طيبين
وقت قصير استغرقوه للسلامات والمجاملات والمقدمات فتح ابومشعل الموضوع
..خير طال عمرك "طالبني!!
ابتسم وحط يده على المكتب
.. خير بس بغيت منك خدمه تخص مشروعنا الي تشاركنا فيه
..آمر " يكفي انك تكرمت ووافقت تساهم معنا "دخولك بحد ذاته اعلان لنا قبل حتى نبدا
هز راسه وابتسم ومع نظره تملاها الثقه بنفسه
.. افا عليك ياابو مشعل انا بعد مستفيد انا تاجر وولد سوق ولايمكن اضر نفسي ومدام انا نفيدك ونستفيد وش المانع
حوار طويل يبدا في الشغل وينتهي فيه وامور معقده لايفهمها الا اصحابها ابو مشعل وابو ندى تعرفوا على بعض من فتره بسيطه لكن عزيمة ابومشعل واصراره على رفع نفسه والاستفاده من صداقته مع ابو ندى قرر يشاركه بااي شكل "رجل صاحب مركز وخبره وسلطه مارزقه الله الا ببنت وحيده ظهرت من خلال سياق الاحداث
......................................................
كان يجلس وحيد ويظن ان الكل طالع لكن تفاجاء بماجد داخل عليه ويتلفت ببلاهه ويصطنع الغباء ويتكلم بتعجب
..اكيد هذا ماهو بيتنا !!
ابتسم ببرود يعرف اسلوب ماجد
.. وليش ان شالله!!
نزل كوب الكوفي على الطاوله
.. يعني اليوم السبت والشمس للحين طالعه وانت موجود" انت عمرك ماقعدت عن شغلك ولاترجع الابعد المغرب
اخذ الكوب ورشف منه وبهواده
..فيصل جاي بعد شوي وقاعد استناه
رفع راسه ..والله ماهو هين هالفيصل الي قعدك عن شغلك
وقف وسئله
..وين امي ؟؟
هز كتفه .. مدري يمكن نايمه او جالسه بغرفتها
..طيب انا طالع البس خلهم يجهزون القهوه والفطور واذا جا فيصل دخله المجلس
..فراش عندك انت ووجهك انا وراي محاضره بعد شوي
ضربه على مؤخرة راسه ومشى
..لك ساعه تهذر ماتذكرت محاضرتك الا الحين "رح الله يهديك سو الي قلت لك عليه
..............................................
نايم بوقت الناس طالعه لااشغالها "رجل لايعوقه أي شي عن من هم في عمره خلص الجامعه بعد ماكان يخلص السنه بسنتين "المساله ليست غبا ولاكسل ولكن انسان تربى في بيت تعود يكون فوق الناس" كبر وهو يأمر والكل ينفذ واذا احد عارضه كانت جدته هي خصمه كل من في البيت شدددو عليه بالنصح لكن يعاند لمجرد العناد
حس بالي سحب اللحاف عنه ونهره
..طلال طــــلال
فتح عيون بصعوبه وفركهم وتمغط وبصوت كله نوم
.. نعم يبه !!
صرخ بصوت عالي وبالم يملاء قلبه
.. الله ينعم عليك" الحين يأذن الظهر وانت نايم !!
رجع سحب اللحاف وحط طرفه تحت خده
.. اذا اذن اقوم اصلي
من جديد نفض اللحاف من تحته وبعصبيه
.. انت متى تعلم تصير رجال متى تريحني من همك
جلس بملل ونفخ ورجع شعره الطويل بيده
.. كل هذا لاني تاخرت شوي بالنوم
تخاذل وملاه اليأس تعدا مرحلة التعليم وتعدا مرحلة الضرب مابقا قدامه الا انه يدعي ربه انه يهديه
.. هي بس اليوم ياطلال كل يوم هذا حالك وكل يوم اقول يمكن اليوم يتعدل ويفكر فيني وفي هالمسكينه الي تنام وتقوم وهي تدعي ان الله يهديك
كان عنده امل ان هالكلام وان كان بلهجه عنيفه يتسلل لروحه لكن للاسف
.. انتم بس تحبون تنكدون علي انا بحالي عمري ماضريتكم
جالس وحاط يديه على ركبته
.. سواتك بنفسك تضرنا لانها تضرك
نفض اللحاف عن رجليه وقام
..بلاه هالنوم كله بس اذا طفشت من هالبيت لاتلومني
هز براسه وهو يتوجع من حال هالولد
...........................................
..خالتي قالت نأجل الموضوع لين تخلص عدتها
فيصل الي كان توه راجع من قريته واصر عليه راكان يمره قبل يروح لبيته
.. طيب وكل هالمده وش راح تسوي
تافف وحرك راسه كانه يبعد الضيقه عن نفسه
..اوف والله مدري تعبت من التفكير
ابتسم يخفف عنه الحيره وينسيه صعوبة الموقف
..تفرج ان شالله خلنا الحين بس نتقهوا
.. وين سلطان ماشفته؟؟
.. راح لشغله لويدري انك جاي كان استناك بس انا ماقلت له انك جاي هنا
وقف وشال جواله ومفتاحه
..يالله انا رايح اشوفك بالليل
..وين بدري !!
.. ودي ارتاح شوي من رحت هناك مانمت
وقف راكان معه يقدر ان فيصل موجوع ومتضايق
حتى لو مابين
.. طيب وش رايك تجي تعشا معنا وتشوف سلطان
كأن الفكره اعجبته وخصوصا انه بحاجه لتضيع الحزن
.. يصير خير ان شاالله
ودعه راكان وتركه يروح لوحدته وعزلته كان قبل وفاة ابوه يعد الايام لنهاية الاسبوع لكن الان الوحده تفتك روحه ولولا وجود راكان يمكن قتلته
....................................................
رجع من لحظات من مقابلته مع ابو ندى وانها بعض الاشغال الي طلبها منه كانت الصاله فاضيه دقايق انفتح الباب ودخلت اصغر عياله واقربهم لقبله شقت وجهه ابتسامه عريضه وهي تقرب منه وتفرد يديها وتحضنه
.. هلا هلا ببنتي الغاليه
رمت نفسها عليه اكثر وحده تجرؤ على هالحركه من بين اخوانها
<جوري >..يبه ليش ماجيت تاخذني من المدرسه انت قلت لي انك بتجي تاخذني ونتغدا انا وياك بس
حط يده ورا كتفها وضمها
.. ماعليه حبيتي اليوم صار عندي شغل بس خيرها بغيرها"قومي غيري وقول لامك تحط لنا الغدا
..ماراح تستنا اخواني ؟؟
لمها زياده وابتسم
..لا ماابي استناهم انتي بس تتغدين معي وهم براحتهم
خلال كلامهم دخلت البنت الثالثه لاابو مشعل يظهر عليها جنون المراهقه من طريقة لبسها وحركة شعرها اقتربت بشموخ
<امجاد>.. السلام عليكم <<وحبت راس ابوها
بلهجه قاسيه تعود عليها مع بناته
.. وعليكم السلام "وش عندك متاخره اليوم؟
بشي من الارتباك الخفي وهي توقف ثابته
.. اليوم تأخرنا بالطلعه وفواز تاخر ماجاني
..وليش ماجيتي مع السواق؟
كانت تبرم طرف طرحتها بين اصابعها
.. السواق راح يجيب هند من الجامعه
آخر من دخل كان اخوها الي يكبرها بحوالي سنتين وزياده سلم ومثل امجاد حب راس ابوه
.. يالله اطلعوا ومابي ازعاج انت وياها
.....................................
منزعج من ابوه ومعصب طير النوم من عينه ونكد راحته طلع من الغرفه واهله جالسين بعد الغدا "من شافته جدته واشرت بيدها للمكان جنبها
..تعال اجلس عندي
جلس اواتكا على نفس مركاها قبل حتى يعتدل بجلسته
.. هي " انتي قومي اكوي ثوبي بااطلع
صكت اسنانها وعجزت تبلع ردها
..وانا مالي اسم يعني!!
مزنه ماكانت تحب فــ مشاعل قلة احترامها لاخوها وكانت مستميته انها تجعل منه شخص مرعب
.. مشاعل وجع ليه تردين على اخوك ماكفر ترا قال لك اكوي ثوبي
اطرقت براسها ومنى تترقب بعيون تحمل الخوف من انقلابه عليها
.. بس انا ماني شغاله ومدام انه اخوي يحترمني عشان احترمه
الاثنين هبوا بصوت واحد
.. مشــــاعل
كملت الجده
..قومي بسرعه لااكسر هالعصا على راسك " قومي يالله بسرعه
نفخت بغبن ونفضت نفسها وقامت بينما طلال نهر منى الجالسه
.. وانتي وش مجلسك انقلعي ورا اختك
قامت بهدوء على انها تحس بالاحراج من اسلوبه
امه ماكانت ابدا راضيه لكن مابيدها حيله
.. مايصير ياطلال الي تسويه بخواتك
مزنه دائما بصف طلال حتى لو كان غلطان واكثر شي تكرهه ان احد يناقشه ويحسسه انه غلطان ويعقب على كلامه
.. خليه يكسر روسهم البنات ما يمشي معهم الاسواة طلال فيهم
.. بس انا ماشفتهم سوو شي يخليه يحرجهم ويقومهم هذولا خواته
عفست وجهها بااستهزاء
.. لطيفه لاتقوين البنات على اخوهم
قمة العصبيه وصلها ونقاش امه وجدته زاد عليه
..اوهـــو خلاص انا طالع ومخلي لكم البيت>> وقام من المكان
هنا مزنه جن جنونها
.. انا مدري وش فيك على الولد ماتحملين منه كلمه "وش تبين منه؟؟
حبست عبرتها وردت بصوت مرتعش
..وش ابي منه يعني غير الي تبيه الام من ولدها "ابيه عصاي الي اتعكز عليها يوم اطيح" ابيه جدار يظلل على هالبنات عقب عيونا ابيه لنفسه ولي ولاابوه ولخواته
مااكتمل كلام ام طلال ومزنه الاطلال واقف عند باب الشارع ناظر للي نزلت من السياره بقرف ونفخ نفخه تعمد انها تسمعها
ناظرت بتعجب من استعجاله وطلعتة المبكره قياسا بوقته المقلوب
دخلت وكانت جدتها تجلس لحالها وواضح من نظرتها ان حاصل مشكله
..السلام عليكم
رفعت راسها وردت السلام بطريقه غير مريحه
..علــــــيكم السلام "ادخلي ادخلي اجلسي مع لطيفه وبناتها "كملي معهم الصفه <<وبصوت اقل ارتفاع
..مايجي من وراكم الاوجع القلب
........................................
|