لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-11, 01:56 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء العاشر

{.. انكســــــــــــــــار ..}


مــــــــــــــالك



دخلت البيت متأخر..كانت خطواتي متردده..وصلت جناحي ومسكت قبضة الباب..لمحت بطرف عيني..غرفة ساره منوره..دعيت من ربي ما يكون اللي ببالي..فتحت باب جناحي بسرعه .. بسرعه توجهت للغرفه .. مظلمه وبارده .. فتحت النور .. ياالقهر ... طلعت لغرفة ساره .. مسكت مقبض الباب بشويش .. وفتح معاي ..اشششششششوى .... دخلت بتردد .. سمعت صوتها بغرفة مكتب ساره .. مشيت بخوووف .. فتحت الباب .. شفتها منسدحه جنب ولدها على فراش ممدوود ع الارض ..
تسولف عليه : يللا نام ..
رفعت عينها وقوست شفايفها كدليل انها مو راضيه على وقفتي .. شوي وبطل حمودي حركه .. وهي عدلت غطاه و قامت بشويش ...طرا علي الف طاري بقومتها .. ليه منومته لحاله .. وش ناويه عليه .. طلعت وهي تحط يدها على صدري تبعدني عن الباب.. ويدها الثانيه ع مفاتيح اللمبات .. خففت منهم ..وانا والله قلبي بركبي من القلق .. سكرت الباب بشويييييييييييش ..
: ام احمد ..
قاطعتني وهي تناظر الباب ..: اشششش باللهي عليك توه نااام..
: طيب باكلمك شلووون ..
ناظرتني بزعل..ناظرت عيونها وبشرتها اللي صارو باصفى وانقى حالتهم .. شعرها الاسود المتبعثر على اكتافها ويوصل لنص ظهرها .. لمعانه سواده اشياااء تدفعني دااايم اغمر خشمي فيه واشمه وامرر يدي عليه استمتع بنعومته ..مسكت خصله من شعرها وقربت منها..
: اشتقت لك ..
ابعدت بجفاا وقالت وهي تتحرك وتطلع من الجناح : بس انا ما اشتقت لك ولا ابيك
لحقتها .. شفتها جالسه بالصاله المقابله للدرج .. او الموزع للغرف مثل ما نسميه.. جلست جنبها ومسكت يدها
سبقتني بالكلام وهي تسحب يدها : مالك من هاللحظه ما .. لك .. خص فيني ...
وقفت وصارت قبالي : قبل لا تفحمني بفلسفة الدراسات النفسيه عن الطلاق العاطفي وغيره .. احمد وصار ينام لحاله .. وانا نفسي عافتك ..
انا للحين ماسك اعصابي : ليه كذاا تكبرين السالفه يا ام احمد .. استهدي بالكريم وخلينا نتفاهم بهدوووء ..
قربت مني ودنقت علي وهي تركي يديها على ذراع الكنبه وقالت : انت .. انهيت .. كلللللللل .. شي بيننا ...... رميته رميته .........
انفلتت معي فـ مسكتها من عضدها ولفيتها بقوة لين قعدتها .. يديها متكتفات .. وشعرها على وجهها ..لصقت فيها ..قلت بغييييييييض
: ما كااان بيننا شي .. انتي تبين تجننيني..لا تقولين لي اغتصبتني انتي مو بنت بنوت ..
قالت وصوتها ونبرتها تحكي الوثوق : سوها سوها مره ثاااانيه الحين ما عندي شي اخسره ..
: انا مابي منك شي .. ابي زوجه .. بـ ذا ..( اشرت على راسها باصبعي ونقلته لصدرها باتجاه قلبها )..وذاااا
صرخت : بس انا ما ابيك ما ابيك ....
انقهررررررررت منها ... قلت : انتي تفكيرك غبي .. ووو يا الله يا الله نفسي اعرف ليش تتوه عندك حروفي ...
فكيتها وقمت .............دخلت الغرفه ............ طاحت عيني على عطوراتي .. تحبين عطري هاه ... مسكت العلبه اللي كلما تنتهي اشتري منها .. عطر اسمه رويلتي..شميته .. تذكرت لما نامت بحضني.. لما شفتها تحضن ثوبي بسببه .. ابيها تحبني انااااا اناااا.. رميت العطر على الجدار ... ما تأثر صقع بالجدار ونزل ع الارض.....ليه ما انكسرت ....... لييييييييه .......كنت اتنفس بعصبيه ........ضرت الجدار بقبضتي ....... زفرت بقوة ...ااااااااااااااااااااااااااااه يا رب .......صكيت على اسناني بقهر .. اخذت معي المنشفه .. وطلعت .. شفتها على قعدتها ... تعلقت عيني بعينها...شوفي عيني .. افهميني..

انكسرت من الفراق و شوف عينـــي = شوف عيني وانت تدري بـ انكسـاري
كــل ما مديت لوصالك يمينــــــــي = رحت تتجاهل يمينــي مع يســـاري
حتى صرت اشوف جرحك في يديني = في يديني لجور صداتك مـــــــــواري
حس فيها لا بلاها حـــــــس فيني = لا تعبـــرها لكـــن رد اعتبــــــــاري
ويـــن مقفي جــعل منت بـمنتويني = بالجفـــا والخــوف وانــواع العـزاري
يا هلي يا نصف ربعي يا خــــديني = يا مــــواني غــــــربتي يا روح داري
يا شموخي يا انكشــافي يا دفينـــي = يا علــــوي يا بقــائـي يا انحـــداري
يا بداياتي يا مــــائي يا اكسجيني = يا اندثاري يا اعتــــــدالي يا ازدهاري
يا بـــلادت حسي و قـــمة حنيني = يا اختيـــاري لا يا عـشـــواء اختياري
من عرفتك وانت ثـــــالث والديني = واللــجوء اليـــك يعني لك فــــــراري
{ضمني}خل الضــــرر بينك و بيني = الضـــــــرر من ضمتك شي اضطـراري
خل يدينــــــك من الجور تحميني = من جمودي عيشني لين انصهــــــاري
كل ما ضاقت بعينـــــي يا معينـي = ابتسمـــــــت و صار لي ليلي نهـاري
لا حكيت احس بـ اشيـــا تعتريني = ويخشع قلــــــبي و تطرياي طــواري
اعشق حكيك و احفظه يا ضنينــي = حــفــظ ابن تيميه لحكي البخــــاري
لين شيطاني تلفظ كلمتينــــــــــي = ورحت مني ماتبي سمع اعتــــــذاري
لا تبكينــــي و تفرح عاذلــــــيني = لاتخســـــرني بعد كبــــــر انتـصاري
لا تخليني بعد فيضه كنينــــــــي = وانت خابرني على الوصـــل انتـحاري
لا تروح بروحتــــك كــــلٍ يجيني = ماني مكـــابر ولا حتى مــــــــداري
انكسرت من الفراق و شوف عيني = شوف عيني و انت تدري بـ انكساري << سعد علوووش

نزلت عينها وقامت لغرفة ساره .. نزلت بسرعه بسرعه رميت ثوبي ورميت حالي بالمويااا ... اخخخ يا ناار جوووفي من بيطفيك ... حركت يديني بقوة افرغ شحنات قهري ....


لمــــــــــار



طلعت من الغرفه بعدما تأكدت انه نزل .. جلست بالصاله الزجاجيه اراقب تحركاته .. يحرك يديه بسرعه .. الله يستر الجو مقبل على الشتا وهو هذاا حاله .. غطس بالمويااا .. ظل حوال الثلاث دقايق ... شفت هالمنظر .. بس قبل تأثرت فيه خفت عليه .. كان هذاك الوقت ولده يبي حنانه .. حطيت يدي على بطني .. بكيته .. بكيت ولدي .. ولدي اللي طااح بسبة ابوه .. شفته يطلع من المسبح .. فـ رجعت بسرعه رميت حالي ع السرير.. سمعت صوت ولدي .. قمت بسرعه .. رحت له .. نومته مره ثانيه .. المكان تغير عليه واكيد بيظل يفزع .. رجعت الغرفه ونمت بعد ما صليت الفجر...

صحيت كالعاده على اذان الظهر ..صليت .. بدلت ..نزلت .. ولدي يقعد وينزل لحاله ..فاضطر انزله وارد البسه .. طلعت الدرج وانا منزله راسي اهاوش حمود .. واجره غصب .. بالاخير مشى وهو مقوس شفايفه ...
: اخخخ ..
عقدت حواجبي .. ناظرت مالك اللي طالع بيده ملفين تبعثرو اوراقهم على الدرج ...شكله هو الثاني كان مدنق .. ناظرني بسرعه لفيت عنه .. نزلت ألم اوراقه ..
: اسفه ما انتبهت ..
اخذ الاوراق بدون ما يرد .. ما تهمني ردة فعله .. مشيت وانا اسحب حمودي : يللا ماما ..
حمودي تنح وتعلق بمالك : هأأأ بابا ..
: تعال ألبس ورح للي تبيه ..
حمودي : بابا
مالك نزل لمستواه : حبيبي شاااطر يللا روح مع ماما .. يللا حبيبي ..لاااامه..
حمودي مشى بطواعيه وهو يأشر لمالك : لامه بابا ..
انقهررررت منه .. سحبته بسرعه .. دخلته الغرفه .. روشته ولبسته بسرررعه...نزلنا وهو يبكي حتى يده ما خلاني امسكها .. كان ابوي ومالك طالعين يسولفون .. وماشين للباب..التفت مالك .. ونزل نفسه وفتح ايديه بعد ما عطى ابوي الملف.. ابوي مبتسم ..ويناظرون لحمودي .. اول ما نزل للصاله ...ررررركض وحضن مالك ...ناظرني مالك وهو يوقف ..كنت اناظره ببروود .. لفيت على ابوي ابتسمت له ..حوطني بذراعه ...
قال : شلونك يباا ..
: حمدلله تمام .. انت شلون صحتك..
رد : الحمدلله يا رب ..انتي امس خرعتيني عليك ..خفت انه يوجعك شي ..
: لالا يباا ما يوجعني شي بس انا عتبانه عليك .. امييي امييي توقف لا ومن اسبوع .. وانا كل يوم اكلمكم ولا تقولون...
ابوي بابتسامه : هههههه يا ابوووك والله قلنا نسويها مفاجأه وكل ما كلمك واحد مننا قال لك ارجعي وانتي مره مزكمه ومره غدير ومره بندر ... عجزنا عنك سوينا لك اكشن وقلنا مالك تعبان ولا تحركتي ..
استحيت منه : يبااااااا لا تضيع الموضوع .. قلي متى اتدسم الشوارب بهالمناسبه ...
مالك بنبرة غرررريبه : مو لازم نسوي عشااا .. انا اقول نوزع على المساكين افضل ..
ما ناظرته بس أيدت فكرته : فكره حلوه ... احسن بعد دفعت بلاااا...
ابوي يرفع يديه كنه مستسلم : هه اتفقو آل مالك عليا ..
جانا صوت امي وانا اتسعت ابتسامتي يا زين خطوتك ع القاع يمااا : اجيك اناا افزع لك..
: ههههههه يماا هي حرب السالفه ..
امي تحضن ذراع ابوي : مثل ما وافقتي رجالك .. بوافق رجالي ..
: هههههههه طيب يا رجالي تكلم ..
ناظرنا لمالك اللي حتى وجهه متغير .. نزل حمودي وطلع .......
امي لحقته بسرعه ومسكت يده :شفيك تعبااان ليه وجهك كذاا ..
قال بصوت مهزوز : اااا ما في شي تطمني اناا بس تذكرت شغله مهمه .. يباا انا طالع المكتب على طوول طيب ..........
طلع بسرعه ........ ابوي طلع وراه وانا امي ظلينا واقفات شوي قلت لها
: يماا يا زين زولك الله يخليلي يااك يا رب
امي : ههههههههه بنت انا امك مو زوجك تغازليني ... تعالي تعالي ناكل لنا لقمه ذولا مادري متى يردون..
: يللا



عمــــــــر


: يا الله يا ساره االبارح رحتي .. لأ ما في روحه اليوم..
ساره بدلع : حبيبي عشااان خااطري ..
لفيت عنها وانا ارمي قميص البيجاما..: اسف يا قلبي اليوم ما عندي شي بنروح نتمشى مع بعض والا ما تبين ...
حوطتني من ورى بيديها الصغيره وقالت : ياااااي صدق ...
: ههههههه يا بنت ابعدي الحين اطيح ..
تقدمت وطلعت لي غيار جديد وناولتني اياه ..صارت بين الكبت وبيني .. التفت وابتسمت ... قرصت خدها وانا اروح ارمي الغيار ع السرير .. وابدى لبس ..
: وين تبين نروح تحبين مكان معين والا عاااادي..
جلست قبالي لاني لبست خلاص ..وقالت بدلعها المعتاد : كيفك حبيبي اللي تبيه ..
غمزت لها وانا اقعد جنبها : انا ابيك ولو عليا ما اطلع من البيت ما احب اطلع كثييير ..
نزلت راسها وهي تلعب باصابعها : عمـــــــر
مسكت يدها وبستها : عيونه ..
دق جوالي بهالاثناء .. طلعته " نور عيني يتصل "... ميلت ساره علي عشان تشوف مين ..
قالت وهي مبوزه : لازم تغير اسم مالك ...
غمزت لها بضحكه : تغارين من اخوووك..
رفعت حاجبها بدللللع : رد رد قبل لا يقطع ..
:ههههه طييييب ...
" :هلااااا
مالك : سلام
: وعليكم السلام ..
مالك : فاضي ..
: هههههههه اخاف اقولك تسكر بوجهي..
مالك بنرفزه : مو فاضي ... طيب قلي متى تفضى حضرتك ..
: اعصابك اعصابك ... بكره ان شاااء بعد صلاة العصر امرك زين كذاا
مالك : اففففففف ... ان شاااء الله سلام
: هلا بك "
التفت عليها : روحي ألبسي يللا...
قامت تلبس عبايتها على بنطلون جينز وبلوزه وردي ..
قلت بدون رضى : قلبي بتطلعين كذاا
ساره ببراءه : ليه عبايتي فيها شي ..
: يا قلبي ما ابيك تلبسين بناطيل واشيااء مثل كذااا بروحات السوق والاماكن العامه ...
رمت عبايتها بدون نقاش .. وراحت للكبت طلعت تنوره واتجهت للحمام .. لحقتها ومسكت يدها
: سوسو زعلتي..
رفت حواجبها ببراءه وقالت : لالا عاادي بسسس ما احس فيها شي خصوصاً وعبايتي مسكره ..
: مادمتي طعتيني ما راح تنتاقش كثير بدلي بالغرفه انا استناك بالمجلس..
طلعت عنها .. جلست بالمجلس .. وانا ادندن ..يشهد الوجد المصفى بالزلال ان راعي الخير هو دايم سعيد وان اللي يسعى الى الحب الحلال هو على ميثاق من ربه اكيد ...
طلعت ساره علي مثل القمر .. ليلة تمامه ... ابتسمت لها وهي مدت علي ثوبي وهمست : حطيت اغراضك فيه وعطرته ..
: يا بعد عمري ..
بستها على خدها وهمست لها : جيبي لي شماغي وعقالي..
عضت على شفتها باحراج وقالت : ابشر .....

نزلنا عند تسجيلات القادسيه .. تمشينا عند الاشرطه .. خذت شرطان قرآن للقطامي والعجمي .. وانا مديت يدي وعطيتها شريط عبد الولي الاركاني ..
همست : تعرفه صوته حلوو ..
قاطعنا صوت رجال من ورانا : عمر !!
لفيت عليه مستغرب : سم !!!!!!!!!
الرجال يبتسم باحراج : انت المنشد عمر ؟؟
: إي نعم سم اخوي ..
مد يده يصافحني .. صافحته ..قال لي باحراج : اسف ما بغيت احرجك بس حبيت اسلم عليك انا اسمي بدر ااممممم صديق يوسف اخو مالك اللي طلع معك بالمقابله ..
مسكت ساره يدي ورصت عليها ..قلت وانا التفت عنها.. صارت كلها ورى ظهري وقلت باستغراب
: هلا بك .. انت تدري عن يوسف ..
بدر : ايييه دريت بس بعد ايش .. اممممممم بغيتك تقول لمالك لاني والله منحرج منه .. انوو يوسف لما قالهم انه بيروح يعتمر ... كان رااايح السعودي الالماني يتأكد من ان الورم اللي فيه خبيث وحلفني ما اتكلم .. انا ندمان احس لي يد بموته ..
قلت باندفاع : لااااااااااااا يارجال اهو مات حادث مو من الورم ..
قاطعني وقال : لالا سألت الدكاتره وقالو انو واضح انه ميت من الاختناق .. بسبب ضيق التنفس ... انا خايف مالك ما يسامحني ..
: يا رجال استهدي بالله هذا يومه .. ع العموم .. اذا تبي اجمعك بمالك وابوه تقول لهم ...
بدر : اممممم مادري والله ما عندي الشجاعه الكافيه اقابلهم ...
: عطني رقمك وانا اردلك خبر.. هذا اذا تثق فيني ..
بدر: يا ليت والله ... سجل ..*******050
: يالله عن اذنك وان شاااء الله بيننا اتصال ..
بدر: اسف عطلتك .. جيت باشتري شريط لك شفتك .. فرصه سعيده ..
ابتسمت له .. وانا اصافحه مره ثانيه ..مسكت يد ساره وطلعنا نحاسب ما سلمت من المحاسبين .. اللي استلموني ..اناشيدك حلوه متى جديدك ..مبروك الزواج..
ركبنا السياره ..تكلمت ساره : الله يرحمك يا يوسف ..
: آمين يا رب .. امممممممممم قلبو لا تفكرين كثيييير قولي لي وين حابه نروح الحينا ..
ساره :اممممممممم نروح الكورنيش ..
: سرينا ..




مـــــــــــــــــالك
<< الحقيقه مثل النحلة!|! تحمل في جوفها العسل !|!وفي ذنبها إبرة>>



قهرتني ترد على خلق الله كلهم وانا حاقرتني ..طلعت فوق .. شفتها واقفه بالصاله الزجاجيه .. متكتفه شكلها تنتظرني .. اتجهت لها
: السلام ..
ردت وهي تقعد : وعليكم السلام ..تفضل ..
قعدت قبالها وقلت : خير ان شااء الله ..
ابتسمت على جنب وقالت وهي تتقدم بحيث صارت جالسه على طرف الكنبه وسانده باكواعها على ركبها ومشبك ايديها ببعض ..: خير خير... متى تحب اخطب لك..
قلت باستهزئ : يا حلاتك وانتي تقولينها ..
قاطعتني بجديه : اتكلم جد ..
تكلمت بنفس نبرتها :وانا حرمت الحريم على نفسي من عقبك ..
لمار : ما بنُيَ على باطل فهو باطل ...
رديت بتفهم : صحيح .. بس انا مابي اتزوج..
لمار : لا تنتظرني ألين لك .. اللي بيننا كسرته .. بلحظة ...... طييييييش.......
بلعت ريقي بتوتر كنت باقوم بس استوقفتني : يا ريت تظل مكانك .. اذا حااب ان النقاش ينتهي بهدوووء مثل ما بدى فيه ..
غرست اصابعي بشعري وقلت : اسمعيني يا بنت الناس.. اللي باقوله يظل بيني وبينك الين الله يفرجها ...
تنهدت وكملت : انا مابي اتزوج ..لاني ... لاني ...
ناظرتها وانا انزل يدي وامررها على رقبتي وامررها على وجهي ..
عقدت حواجبها وقالت بدون رضى : منت واثق اني احفظ سرك ..
قلت بسرعه : لالا .. بسسسس ..
قمت بسرعه وجلست جنبها .. عدلت جلستها .. تكتفت وهي تتأفف..
نطقت : لمار ..انا.. انا.. مكتفي باحمد ولد .. لاني .. ما اجيب عيال .....
التفت علي بقوة وهي فاتحه عيونها للاخير : ايش ....... يا الله ........
ابتسمت ورجعت اسندت ظهرها للكنبه وابتسامتها تتسع .. تتسع .. بعدها : هههههههههههههه ااااااااه تنرحم يا مالك وربي تنرحم..
: انا ما امزح معك ..
قربت مني وقالت : تدري ليش كنت ابيك واحب عطرك وما امنع قربك ..
ما رديت .....كنت اناظر عيونها ليه هـ الحقد كله عشان ايش .........مسكت يدي وحطتها على بطنها .. ارتبكت من حركتها ..
قالت وعيونها يلمعن نذير للدموع :لان ولدك هو اللي يبيك..ولدك اللي رميته بنفسك..(رصت على يدي اللي على بطنها)..هنا كاان..بس كان يبيك يحب كل شي فيك ..
عطشان .. محروم .. كذا حالتي بعد هالجمله.. (( انتا يا استاز ما فيك تجيب ولاد )).. كان كلمات الدكتور ترن باذني .. امووت بالاطفال وانحرمت منهم احتسبت الاجر باليتيم ولد اخوي .. بس كلامها .. الواقـــــــــــــــــع.. ما قدرت الا اني ..همست بصدمه
: ولدي ؟؟؟!!!؟؟؟!!!...بس انتي ..
قالت بصراخ : بالاول رميتني وسببت لي نزيف .. وبالثانيه....( فترة صمت )... غصبتني.....وحرمتني منه ... انت السبب ... اكرهك اكرهك...
قامت بسرعه .......مسحت على وجهي بتوتر ..
: ولدي ولدي..يعني اناا .. يعني ..
غمضت عيوني . . شفت .. كل شي صاار .. استفراغها بشكل يومي الصبح ... ريحة العطر ... حضني .. قربها مني .. عصبيتها .. غيرتها ..ولدي ولدي ...اااااااااااااااااااه..تذكرت .. اكيد نزفت وشالت الشرشف عشان ما اشوف الدم ..الالم والمغص..كلمتها لحظة طيش طيرت نتايج لحظة ضعف.. حركتها وعذرها ثاني يوم من رميتها .. اتجهت لجناح ساره وفتحت الباب.. سمعت نحيبها ..فتحت باب الغرفه .. شفتها ماسكه بطنها وجالسه على السرير ..قربت منها جلست جنبها ...
لمار : اطلع براا .. لا تخليني اضطر اقفل الباب ..
: ليه ما قلتي لي..
لمار : ليش انت خليته يثبت بالاول ...
: يا روح مالك لا تبكين ..
حطت ايديها على اذانها وصرخت : ابعد عني يا مالك لا تذبحني اكثر .........
مسكت ايديها وشديتها لصدري وضميتها : كذا يا لمار وثقتي العهد ..
ضربتني على صدري : اطلع من راسي اطلع ...
كنت محتاجها .. احس اني ضعيف بدونها ... همست لها وانا ابعدها وامسح دموعها
: تكفين آخر طلب..ضميني ..
وقفت قدامها وقومتها ... ضميتها بكل حاجتي بكل ضعفي ........حسيت بدموعها تبلل صدري .. خليني اسحب همك اذا انتي ما سحبتي همي ... ضميتها بحنان ...
همست : ابكي عني وعنك .. دموعي متمردات .. كل شي متمرد علي حتى انتي ...
ابعدتها ومسحت دموعها وحضنت وجهها بايدي وبستها على جبينها ... ورجعت حطيت راسها على صدري ......بس هي ابعدت ...مسحت على شعرها وهي تناظرني .....



لمـــــــــار


ارتبكت من حركته .. حسيته رح يتمادى ... نزلت مني دمعة خوف .. مسحها قبل لا تكمل طريقها على خدي ..
همس : ادري وجودي يزعجك .. بس وجودك يريحني .. عن اذنك ..
ما وصل الباب وانا رميت حالي ع السرير .. وبكيييييييييييييت بكيييييييييت ......اكيد رح تكون حياتنا مختلفه .. لانه هو مختلف بس هو رمى ولدي .. ولدي ااااااااه..حسيت بيده تمسح على ظهري... بعدها جلس جنبي وحاول يقومني ...
: اتررررركني يا مالك ........ ارحمنييييييي خلااااااااااااص مو متحمله تصرفاتك...........
طلع ............ما حسيت بنفسي الا مع الاذان ......... صحيت وصليت ... انتظرت لين طلع للدوام ... ودخلت الغرفه برتبها ...واضح لي انه نايم بمكاني اول ... مخدة حمودي مايله شكله حاضنها ... رتبت الغرفه بسرعه..هويتها ... شلت الخداديات والثوب والبيجاما .....طاحت عيني على عطره ... شلته من الارض حطيته ع التسريحه .. طلعت للمكتب رتبته وهويته...غرفة القعده .. رتبتها .. سكرت اللاب توب وشبكته بالشاحن ... طلعت..
رحت غرفة ساره وحطيت راسي ع المخده ... من هي اللي تصلح لمالك ... ظليت افكر افكر .... ما حسيت بعمري الا مع اذان الظهر .... قمت بسرعه .. صليت .. شفت ولدي توه قاعد .. غيرت له وراح تحت .. اخذت دش سريع .. لبست بنطلون اسود وقميص بيج عليه كلام بالاسود بكم قصير .. شعري مفتوح كالعاده بس طوقته عشان يرجع ورى لاني باسوي الغدااا.. اخذت معاي بكله وربطتها على معصمي ..
نزلت .. شفت امي بالمطبخ .. سوت الغداا .. وانا معها .. صار وقت الغداا .. جاا عمي وبعد ربع ساعه سمعنا صوت الباب.. راح حمودي يركض .. وشوي ودخل مالك شايله يسولف عليه .. نزله على الكرسي المخصص له جنبي ..وجلس .. صار جالس عن يساري..وحمودي عن يميني..وامي قباله وابوي على راس الطاوله ...حبست انفاسي لما ميل علي
همس : فرغي المجلس العصر بتجي غرفة حمود ..
همست له : ليش مكلف على عمرك ما يحتاج ..
رد علي بنفس النبره : احمد ولدي مو معقول يظل يتوسد الارض وانا راسي يشم الهواا ..
: هه ولدك .. ولدك راح ...
رمى الملعقه وقام بسرعه .. امي تناديه ولا رد ...
قلت لها :يماا خليه يقول ماكل براا
امي مو راضيه بس كملت اكل ... حسيت ان الاكل ماله طعم يا غبائي ليه قلت كذااا .. والا احسسسسسسن خله يذوق ....خلصو اكل اشرفت ع الشغل وسويت شاي..حطيته بغرفة الجلوس ورحت فوق ... فتحت المنتدى وقريت قصايده الاخيره كلها عن الشوق ..قمت فتحت المكتب .. وشلون ارتبه شلت الفرشه وحطيتها على السرير.. الغرفه طويله وفيها مكتب وثلاث كنبات متفرقات .. شوي وسمعت طق ع الباب ..فتحت الباب وانا واقفه وراه ..
دخل مالك وناظرني بعتب : السلام ..
: وعليكم السلام..
قرب مني ومسك ذراعي صراحه خفت ..قال : هدي هدي بس كنت باقولك انا ما كنت ادري ولو اني دريت مصير هالنطفه ما يكمل نموها..
نزلو دموعي وقاطعته : بس انت انت ما حسيت باللي انا حسيت فيه ما شفته ما تحسسه مثلي ..تدري كان ولد .. ذكر .. كان يحبك مثل حمودي .. لالا اكثر اكثر يبي يحضنك ويشم عطرك حتى وهو ببطني ..
مسح دموعي وانا اتكلم وقال : تكفين خلاص لا تعذبيني اكثر .. اممممممم ابي اشوف غرفة حمودي..
: رح شفها ..
اتجه لها ورحت وراه .. ظل واقف عند الباب ...... كان لابس بنطلون اسود وقميص اسود عليها كتابات بالابيض من قدام ..ولابس كاب اسود .. مبين لون بشرته بصفااء رائع .. لف علي وابتسم .. ابتسمت له ببروود ..
قال وهو يقلب الكاب ويخلي الجزء الظاهر على ورى: اول كنتي تتصنعين البرود والحين البرود لابسك لبس..
ما رديت عليه .. تكيت ع الجدار وراي وتكتفت .. سرحت بوجهه... شفته يتقدم لي .. رفعت رجلي وتكيتها على الجدار وراي .. احس انو وقفتي وقفة عرابجه ..وقف قدامي وصار قبالي ما بين وبينه الا خطوتين .. حرك رجله وضرب ركبتي بركبته نزلت رجلي وهو يسند بكفه على الجدار ... ارتبكت ..
: مالك!!!!!
قرب مني وغمر وجهه بشعري وهمس وهو يتكي بيده الثانيه يعني حاصرني : بنفسي اعبر لك عن شوقي ...
دفيته بس ما نجحت الا بانه ابعد وجهه عني وقال : شفيك مو مسوي لك شي..
قلت بنرفزه : لا تقرب لي ...
قال بتأكيد وهو يمرر اصبعه برقه على خدي: مو مسوي لك شي شفييييك..
قلت بخوف وربكه وانا ابعد يده : مالك ..
بلعت ريقي بخوف .. يعني لو قرب اتوقع اني راح اتفاعل معاه خصوصاً اني متضايقه ...ابتسم لي وهش على خشمي برقه بنفس الحركه اللي يسويها لساره .. قرب مني وسوى حركه قهرتني .. مديت يدي باعطيه كف بس مسك يدي .. ولفها .. صرت معطيتها ظهري..صحيح انه ما عورني بس من الخوف احس كل خلاياي تشنجت ..
همس باذني من بين اسنانه : لالا يا حلوه مو كل مره تصفعيني و اسكت لك .. تمام كذاا وضحت الامور ..
باسني على خدي بقوة وطلع ......مسحت وجهي بقوة ....... اكرهك اكرهك............دخلت الغرفه قعدت ع السرير.. شوي ودخل حمودي ..
حمودي : ماما بابا ابيييك<< بابا يبيك
قلت بملل : لاااااه وش يبي
حمودي : بابا غفه<< غرفه..
: وشو ماما ..
حمودي يحرك يديه يشرح : بابا ابيك غفه ...
قربت وحضنته بقوة ...بوسته بقوة على خدوده الورديه .. شلته وانا حاضنته وهو صار يتدلع عليا .. صار وجهي بوجه حمود... طلعت وانا ابوسه ..
: يا ربي يدنن .. وسو ماما ..
حمودي يتدلع : ماما ..
: يا حياتي يا عمري يا كلي يا عيوني ..
حسيت بايدين تمسك ذراعي ..ميلت شفت مالك اللي قال : جو العمال ادخلي داخل ..
حركت يدي بانزعاج التفت عنه وقلت : انا بروح المجلس تحت ...
رد بتهكم واضح : يكون احسن مدام ......
نزلت مع حمودي وصرنا نلعب .. وحنا نسمع اصوات العمال والخشب ومره صوت مالك ... بعد ساعتين اذن العصر ... وجات امي
امي : شـ صاير شـ هـ اللجه ..
: ما في شي يماا مالك شرى غرفه لحمود وبنحطها بمكتب ساره لاني عودته خلص ينام لحاله ..
امي : اييييي بتصيرون عرسان رسمي
استحييت منها دنقت على ولدي وكملت معه لعب... شويات ودخل ابوي ..
ابوي : تعالن شفنها ..
قمنا وانا شايله حمودي ..وصرت ارميه فوق واقول
: عنده غرفه حلوه تبيره تبيره..
شوي ومالك يناديه : حمووودي
نزلته وقلت كني مستعجله : بابا...بابا
تنح حمود .. قمت اسوي حالي بروح قبله .. وراح يركض.. دخلت لغرفة حمودي ...
:واااااااااااو روووعه ...
كانت غرفة اطفال بمعنى الكلمه يعني اغرررراء للنوم مو بس نووم..
دخل مالك وقال وهو ينزل حمودي : ها شلون عجبتكم..
حضنت ذراعه وقلت : تجنن تجنن يعطيك العافيه وين الكنب ..
ناظرته .. شفته يناظرني بابتسامه واستغراب .. قال:خلاص بعته خليتهم ياخذونه معهم ...
طلع ابوي وهو يضحك على تصرفاتي وامي تتفحص الغرفه .. قمت وسويت حاجه عشان اقهره ... رفعت نفسي وبسته على خده ...
: مشكووووور مشكوووووووور
امي تناظرنا بضحكه : اقول اركدي كل هذا انكم بتنامون لحالكم شكله غاثكم ..
طاااح وجهي .. تركت يده ونزلت راسي ........سمعت ضحكته تتردد باذني مثل الاجراس .....سمعت صوت الباب .. رفعت راسي ما لقيت غيره وين حمودي وامي ...
جلس ع السرير ..قال والابتسامه ما زالت على شفايفه : عجبتك ..
رجعت اتكلم ببرود : حلوه يعطيك العافيه ......
قال لي : توك تبوسين وتضحكين ما في احسن منك ..
: تبيني ابين لاهلي اننا مو متفقين نو واااي ......
قال بصدمه : كل هالفرحه تمثييييييييييل ....
: لا والله الفرحه صدق بس الاضافات انت تعرفها ....... عن اذنك .....

بالليل

ســـــــــــــــــاره


: ليه طيب خذني معك ..
عمر وهو يسكر ازارير بيجامته : يا قلبي يا روحي يا عيوني انا رايح مع الفرقه يعني شغل مو لعب..
تخصرت : ليه الروحه معي لعب ..
رد بضجر : سوسو بعد روحي انتي ..كوب عصير توت انا عند التلفزيون..
طلع لحقته بسرعه ووقفت بينه وبين التلفزيون ..
قلت بدلع : اهون عليك حبيبي تتركني بلحالي..
قال بابتسامه : لا والله بس شـ اسوي شغل السالفه شغل ..
: طيب لا تروح خلهم يروحون لحالهم..
رد وهو يتنهد : يا قلبي انتي يا روحي ..روحي جيبي عصير والا اي شي بـ بلل ريقي ..تعباااااااااان..
: نو . نو . بالاول بطل تروح معهم ...
عقد حواجبه وصار يهز رجله ويناظرني بغضب ..........ظلينا ساكتين شويات ......
قال بهدوووء..: مادام النفس عليك طيبه ... تحركي ....
مسكت بطني من الخوف .. شكله يا مامي يخووووووووف .. رحت بسرعه وصبيت كوب توت وكوب مويا وحطيتهم بصينيه ورجعت حطيتهم عنده ..ما مد يده و لاتحرك...خفت خفت ......... صار بطني يوجعني اكثر ..... يا رب بس ما يصير بحملي شي... كان عاقد حواجبه ويناظر التلفزيون على قناة المجد الوثائقيه والمشكله الصوت مكتوم...
: عمر ما..............
قاطعني بعصبيه : اششش.....
اخ يا بطني ... حوطتها بذراعي ... اه توجعني بقوة .... عقدت حواحبي من الالم .... رفع عينه وناظرني ..
قال بنفس النبره : شفيك..
: ما في شي..
رحت الغرفه وجلست ع الارض ..... اه يا بطني ...... عضيت على اصبعي من الوجع وصدرت مني اهات خفيفه ...... شوي وسمعت خطواته على الرخام ...قمت بسرعه وجلست على الاريكه تبع السرير ...
دخل بنفس النظره وقال :شـ عندك هنا .. بك شي...
نزلو دموعي مو قادره اتحمل ..قرب مني والاهتمام بان على وجهه ..لمني من كتوفي وقال : عمري اش يوجعك..
اسندت راسي لكتفه وهمست : بطني........
حط يده على بطني وبدى يقرى عليا ... ارتخيت ... يا حلاة صوته ..... عدل جلسته وقال لي : سوسو بعد روحي انتي بعد قلبي .. انا رايح ثلاث ايام بس مو مطووول ان شااء الله .. عمري اسمعيني وافهميني .. ادري انك ما تبين اروح ولا انا والله ودي اروح عنك بس الظروف .. امممم في عشرة الالف في الصندوق بالغرفه لااحتجتي شي وو الفيزا كارد وكرت البنك معك ..
مسك يدي وحضنها بيديه الثنتين ..وهمس لي : محتاجه شي ناقصك شي .. توصين على شي من جده.
قلت بدون رضى ودلع : سلامتك ...
قال لي وهو يقرص خدي : ثاني مره لاصرت تعبان لا تناقشيني طيب..
قمت وقفت وتكتفت وعطيته ظهري : حاضر اوامر ثانيه ..
لمني من ورى وهمس باذني : لاتعطيني ظهرك مره ثانيه ... ووو جيعان سوي لي حاجه خفيفه اتسممها قبل لا انخمد...
حرك يديه بيفكهم بس مسكتهم ولصقت فيه : لاتقول عن حالك كذاا مره ثانيه ..
باسني على كتفي وقال : يللا جوعاااااااااان..
: خسى الجوع حبيبي..
فكني وتعداني......... رحت المطبخ ..سويت شااي وحضرت له من الخفايف الموجوده ع قولة ( اللي قال) بيض وطماط ...اكل وشبع...راح يغسل ايديه وانا رحت اغسل المواعين.. خلصت ورحت له ما لقيته بالمجلس طفيت النور والتلفزيون ورحت ..غرفتنا ...شكله نام ... تمددت جنبه وعطيته ظهري عشان انام على جنبي الايمن..ماحسيت الا بيده تلفني وتجرني .... عورني عقدت حواجبي بدلع وعصبيه
: عمـــر عورتني...
حضني وهو مغمض عيونه وقال : قلت لك لا تعطيني ظهرك ...احبك ....
دفنت وجهي بصدره... اموت فيك يا عمر الله يخليك لي ان شااء الله .... يعجبني كل شي فيك .... عيونه السود الواسعه شفايفه بياضه خشمه الطويل ... بعد عمري وسيم وجذاب ...وأخلاقه الحلوه عصبيته ضحكه خوفه علي أحبه
همست له : حبيبي نمت ...
ما رد اكيد نام... لفيت عنه وانا حريصه انو يده ما تبعد عني ... عطيته ظهري وقريت الاذكار ونمت بسرررررررعه ........

صحيت على همسات خفيفه .. فتحت عيوني بصعوبه ...شفت عمر ..ابتسمت له ... رجعت غمضت رجع يناديني اكيد صلاه ...جلست وانا نص نايمه ..قلت
: اذن الفجر ؟؟...
قال لي وهو يلبس ثوبه : لأ انا بروح أأذن ... قومي لا تفوتك الصلاه ...
قمت توضيت ولبست جلالي .. قريت قرآن وانا يا الله يا الله مفتحه عيوني ....شوي وسمعت صوته ...

الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لااله الا الله اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمداً رسول الله اشهد ان محمداً رسول الله
حي على الصلاه حي على الصلاه
حي على الفلاح حي على الفلاح
الصلاة خير من النوم
الصلاة خير من النوم
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله

دق جوالي ورحت له بسرعه ..." عمري يتصل " ...
" هلا حبيبي
عمر بصوت واطي : قاعده..
: إي ما نمت ..
عمر : زين سلام ..
: سلام "
بوست الجوال ... احبه احبه ... تسننت وصليت ... رجعت انسدحت .... ما حسيت بعمري الا و عمر يصحيني ...
عمر: ساره ساره ...
فتحت عيوني بكسل وابتسمت بس هو معصب ..عدلت جلستي وناظرت الساعه ...الصلاه .....قمت بسرعه وصليت .......لفيت عليه وبلعت ريقي ...
قال بنرفزه : كل يوم اجي نايمه نايمه وبعدين شلون اتسمم انااااااا.........
: حبيبي والله مو بيدي .. نومي صاير ثقيل ... امي قالت لي من الحمل ....
قال بنفس النبره : الحين بالله عليك شـ اتسمم انا ؟ عيشه تقصر العمر.....
كتمت عبرتي .... وانا اشوف نظراته الناريه اللي موجهها لوجهي ... نزلت راسي وانا الملم حالي وقلت
: عطيني ربــ..........
صرخ علي ... فتلقائي نزلت دمعه حااره على خدي وانا ارجع ورى : مابي منك شي... جهزتي شنطتي...
ما رديت .. حوطت بطني بذراعي .. ولصقت بالجدار... قرب مني وملامحه تبدلت بسرعه ..قال : ساره شـ فيك ...
: بطني بطني ...الحين اسوي لك اللي تبي تكفى لا تعصب ...
قال وهو يتنهد : لا حول ولا قوة الا بالله .. استغفر الله يارب.. روحي بدلي وألبسي عباتك بنروح نتغدى بمطعم ........
: مو زعلان مني ...
قال وهو يسحب شماغه من على الكنبه : اكذب عليك ان قلت لك مو زعلان ، الا زعلان يا الله ألبسي بسرعه ...
جلست على السرير ودموعي ينزلوا ...شوي وسمعت صوته : بسرعه مت من الجوع ...
طلعت عليه وفتح عيونه للاخير : ليش ما لبستي...
قلت له بخوف : روح انت اتغدى انا مابي..
ضرب الطاوله بيده وهو يسحب المفاتيح .. طلع ورزع الباب وراه .......رتبت البيت بسرعه وطلعت شنطته وحطيت اغراضه .. وطلعت شنطه صغيره وحطيت فيها كم لبس لي واغراضي الخاصه .. وحطيتها على جنب ..فتحت المويا ع الغساله..سويت كيكه وحطيتها بالفرن... رجعت للغساله وسكرت المويا حطيت تايد واريال .. حطيت ملابس عمر البيضاا.. وعزلت الملون عن غيره .. رجعت للفرن وطلعت الكيكه ...خلصت شغلي وهو ما رد ... فرصه بعد .. تروشت ولبست لي فستان قصير ناعم ... كرشي بدت تطلع رغم اني ببدايةالشهر الثالث ... حطيت كحل وقلوس والا بفتحت الباب .. مشطت شعري ولميت نصه على ورى وخليت بعض الخصل المتمرده على وجهي ..طلعت من الغرفه وهو طلع من المطبخ .... اول ما شافني ابتسم .. بس رجع عقد حواجبه بزعل وراح المجلس ...رحت المطبخ .. جايب غداا ...رحت له ووقفت عند الباب ..لاحظت انه يتجنب يناظرني ..
قلت بزعل : تغديت ؟...
رد بتحفظ : تغديت ...
: تشرب شي..
عمر : لا شكراً .. جهزتي شنطتي ..
جلست جنبه وحضنت ذراعه ..ما عطاني وجه ... احس اعصابي انفلتت ... مسكت يده وصرت ألعب باصابعه .. صار يناظرني بطرف عينه ...
قال بتهكم : عجبتك ..
قلت بدلع : إي مره عاجبتي ...
عمر بدون نفس : خذيها لك ...
ميلت عليه بدلع وزودته حبتين : ابي صاحبها بعد ...
تنهد ولف عني.. لفيت وجهه ولصقت فيه وقلت بدلع
: عمررري لا تزعل مني كل من ولدك ...
رفع حواجبه وقال وهو كاتم ابتسامته بشكل واضح : انتي كل شي تحطينه بولدي المسكين ...
عقدت حواجبي وبوزت : عمـــــر ..
عمر و انفلتت منه : يا عيون عمر ......
:ههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ......
ضحك عمر على ضحكتي وقال وهو يقرص خدي : يالعوبا قدرتي علي..
: لاني احبك ...
رفع حواجبه بضحكه ..وميل علي ويسحب يدي اللي ماسكه يده ويتأبطها ... : احبببك ..
ابتسمت بدلع .. وحطيت راسي على كتفه ..
: عموري .. اممممممم جهزت شنطتك ... عندي سوعال ..
عمر بضحكه : اسعلي ..
: ممممممممم من جهز معك الشقه ..
رد : قصدك الاثاث...
رديت وانا اتكي بفكي على كتفه : ايوه ..
قال : من يعني انا ووو الديوانيه اختارها مالك .. سوسو باقولك شي بس ان سويتي سالفه يا ويلك ...
ابعدت عنه بس هو جرني ولف علي .. وثبتي ع الكنبه.. وقال : امممممممممم المهرجان بالغربيه ... لمدة اسبوع .....
قلت باندفاع : نعععععععععم اسبوع يالظالم ...
قال : والله مو بيدي .. بعدين رح اكون مشغول والا اخذتك معي .......
نزلو دموعي بقهر ...مسحهم لي وانا اعدل جلستي .. ظليت مبوزه ....
عمر : قلبي خلاص لا تزعليني منك بعدين عشان نشتاق لبعض...
: ما احبك....
عمر : هههههههههههههههههههههه يا بعد روحي ...
: تكلمني كل يوم ويا ويلك تنام وما تدق وووووووو نم زين و لاتحضن المخده ولا تنسى ....
قاطعني بضحكه : بس بس بس... هههههههه يا حبني لك والله ......
: تحبني ..
ميل علي : اموت فيك ...
: اجل لا تروح...
عمر يضرب راسه بيده وهو يستند للكنبه : يا لييييييييييييل .........

ثاني يوم

مــــــــــــالك



جلست جنب ساره..وقلت لها
: بسك يا قلبي مو رايح يحارب هو ..
عمر مسح دموعها وهمس لها : خلاص سوسو قطعتي قلبي ...
ناظرت الساعه لازم نطلع الحين.. وقفت وقلت وانا ادنق على راسها وابوسه
: عشان خاطري كفايه دموع .. دلوعتي ما تبين تقعدين عندنا ...
ساره بدلعها : الاااااا بس خلووو عمر هنااااا...
حسيت اني مالي داعي .. فأشرت لعمر اني بالسياره وطلعت ...ركبت سيارتي .. اخذ ربع ساعه وطلع ...ركب جنبي وهو يتنهد ..على طول حركت السيارة ..
: سكتت ..؟؟
عمر بدون نفس : يا اخي تقهههر ...
: افا يا ذاا العلم ...
عمر : لعلمك من امس وانا امهد لها ولو اني داري من قبلها كان ما قصرت بس هي احيان تخربها.. خصوصا انها صايره عصبيه مره وما تبيني ابعد عنها بسبت الحمل ......
سبحان الله .. نفس الاعراض ... عصبيه وتحب عمر ...
عمر : مالك لا تروح بعيد تراك تسوق ..
: خايف على عمرك ...
عمر : الروح غاليه وانا اخوك...
: معك حق ...
شغلت المسجل .. وطلع شريط حن الفؤاد ... انشودة معنى الامل .. بسرعه طفيته ...
عمر : شفييييييك..
: هاا .. لا ولا شي متى ترد ان شااء الله ....
عمر : امممممممم يوم الجمعه ان ربي رااد...
: الله من الاربعا للجمعه ......
عمر : عااد شـ اسوي ..
: انشد...
ضرب عمر كفي بكفه ..وضحكنا مع بعض ..........
عمر : صاير دمك خفيف ...
: قال السماءُ كئيبةً وتجهمـــــــــــا * قُلت ابتسمْ يكفي الـتجهمُ في السماا
قال : الصبا ولى فقلت له : ابتســــم * لن يُرِجع الأســـــفُ الصبا المتصرما
قال التي كانت سمائي في الهـــــــوى * صارت لنفسي في الغـــــــرامِ جهنما
خانت عهودي بعدما ملكتــــــــــهــا * قلي فـ كيــــــــفَ أطيقُ ان اتبسما
قلت ابتسم واطرب فلو قارنتهــــــــــا * قضيت عمركَ كله متــــــــــــألمـااا
قال العدا حولي علت صيحــــــــاتهم * أأسرُّ و الأعداء حولي في الحمــــى ؟
قلت ابتسم لم يطلبوك بـــــــذمهــــم * لو لم تكن منهم أجلَّ وأعظمـــــــــا
قال الليالي جرعتني علقمــــــــــــــا * قلت ابتسم ولئن جُرعت العلقمــــــا
فلعل غيرك ان رآك مرنمــــــــــــــــاً * طرح الكآبة جانباً وترنمـــــــــــــا
اتُراكَ تغنمُ بالتبرمِ دِرهمـــــــــــــــــاً * ام انت تخسرُ بالبشاشةِ مغنمـــــــا
يا صاح لا خطرٌ على شفتيـــــــــك أن * تتلثما والوجه ان يتحطمـــــــــــاا
فاضحك فان الشهب تضحكُ والدجــى * متلاطمٌ ولذا نحب الانجمــــــــاااا
عمر: الله الله تكلم مالك الاحساس...
: هذا لايليا ابو ماضي ...
عمر وهو ينزل من السياره لاننا وصلنا خلاص .: الااا علمت المدام انك مالك الاحساس..
هزيت راسي بلأ ... وصلنا الشباب فهد و حمود و عادل و غانم مدير الفرقه شخص حازم لابعد درجه .. سلمت عليهم ..جلست عندهم الين طارووو ..........

رجعت البيت .. باشوف ساره .. شفتها مبوزه وجالسه عندها لمار .. لابسه تيور جينز وبلوزه احمر نص كم ... يا حلاة الاحمر عليها يجنن ... جلست جنب ساره بعدما سلمت ..
: سوسو قلبي .. حبيبت اخوها زعلانه ...
ساره هزت راسها بايه ... قرصت خدها .. وبستها على راسها ..
: خلاص دلوعتي .. قومي معي بامشيك ...
ساره قامت بزعل ودخلت داخل : مابي....
مديت يدي ع الكنبه وقلت للمار : تكفين لا تخلينها تبكي ... شفيك...
رفعت راسها : هلا .. وشو ..
: يوجعك شي..
هزت راسها بلأ وقامت ...ناديتها : ام احمد
لفت علي وهي تتكتف : نعم ..
: الله ينعم عليك ويرحم والديك .. الحين ساره موجوده شلون ..
ابتسمت على جنب ونزلت عيونها .. وقفت قدامها ورفعت وجهها ..
: خايفه تنامين عندي..
ابعدت يدي وقالت ببرود: قلت لك تنرحم ...
لفت عني ..مسكت ذراعها : انا اللي راحمك واللي خلقك والله وربي اني اقدر اسوي الي ابيه واخليك تمشين مثل مابي بسسسس مابي اغصبك على شي........
زميت شفايفي وطلعت غرفة ساره .. دخلت عليها .. شفتها ممسكه بطنها وتتلوى ع السرير.. بسرعه حضنتها وانا اسمي عليها
: دلوعتي شفيك .......
ساره بين اسنانها : بطني بطنييييييييييي ااااااااه ...
: اوديك الطبيب..
..: ما يحتاج ..
رفعت راسي لها ... وقلت : شوفيها شلون تتلوى ...
مسكتها وخلتها تتمدد على السرير .. وقالت لي : خلها ترتاح .. الانفعالات الزايده يأثرون عليها ..ارتاحي ساره ما في يستاهل هـ اللي تسوينه ..
: شلون نتركها كذاا ...
ردت بتفهم : خلها تنام وبس تصحى شوف شـ يصير ...
: مو تاركها ..
تنهدت وهي تفتح المكيف وتخفف برودته..سكرت الستاير عشان تظلم الغرفه وطلعت ...........
جلست عند راسها وظليت امسح على شعرها .. نامت زي اول لما يخانقها يوسف تجي تبكي عندي الين تنام ......... ظليت على هالحال الين سمعت اذان المغرب ..
: سارونه ... دلوعتي .. قومي ..
شفيها ذي قبل افتح الباب توعى والحين مو راضيه توعى ......فتحت الستاير .. قربت هزيتها بخفه .. فتحت عيونها بكسل وجلست ...ابتسمت لها .. وابتسمت لي...
: اذن المغرب ...
ساره : مسااء الخير ..
: يا مسااااء الخيرات والليرات ..يالله قومي صلي صايره كسووووله...
ساره :هههههههه حرام عليك ....والله صاير نومي ثقيل من الحمل .......
: يا بعد عمري والله .. يا الله سلام ...
أشرت لي مع السلامه بيدها وهي تبتسم ...........
طلعت من الغرفه .. والا بــ لمار داخله نظراتها نظرات مبهمه .... ابتسمت لها وانا اطلع ........وهي بعد ردت الابتسامه ببرود.........

رجعت من الصلاه .. شفت ساره تلاعب حمودي وامي جالسه عندها ..سلمت وجلست جنب ساره ..ميلت عليها ..وبوست حمودي...فتعلق برقبتي..
ساره : يا الله مالك ما صدقت يجيني..
: حمودي نانا ..
حمودي متنح : هأأأأ بااااااباااااا
: يا عيووون ابوك يالغالي .....
ضربته ساره على كتفه ع الخفيف : دب
حمودي زعل ورد وهو يتمسك فيني خنقني : ااااااااااب
:ههههههههههه يا قلبي عليك حمودي خنقتني ...
حمودي فك عني وجلس بحضني ..
: ها يماا شلون عمتي والبنات وماجد..
امي بابتسامه : يا ربي لك الحمد ماعليهم ...
: ليه ما راحت معك لمار ...
امي : كان عندنا عمر وهي ما تبي ...
لصقت ساره فيني وامي تتكلم ... بعد ما خلصت امي جملتها لفيت على ساره ...ابتسمت لها ........
ساره بدلع : حبيبي اخويا الغالي ...
: قوولي ...
ساره : ابييي نجدد الشقه باسبوع ...
عقدت حواجبي : ليه.. عمر قال لك..
ساره وهي تلعب بكمي : لالا ما قال باسويها مفاجأه....
: حلوووو .. الصبح نروح نفتر للي تبين ...
باستني ساره على خدي بدخلت لمار ..حضنت يدي ...: حبيبي يا اخوي ...
التفتنا على لمار :ههههههههههه انتبهوا حمود مشغل الضو الاحمر ....
ناظرناه .. مبوز ومعصب ... صارت ساره تعلق عليه وتقرص خدوده وامي تسولف عليهم .. انا غبت عن العالم ... تعلقت عيني بعينها .. وانتي ما غرتي .. ما عدت اعني لك شي ...كسرت عينها بعد مده .. وهي تسأل امي عن ابوي ... ياااه كذاا كانت فاطمه .. ما تغار ابد ما اعني لها شي ابد .. مجرد زوج تأكله وتنومه..انا ابي زوجه .. تعطي مثل ما تاخذ .. وتاخذ مثل ما تعطي ...
...: مـــــالك..
رديت وانا انزل حمودي اللي انطلق يلعب بكورته :هلا ...
ساره : اسمع ابي ..... ابي نعتق البيت يصير...
: يصير ليه ما يصير ...ألبسي نروح نختار اللون وكل شي ومن بكره يبدوون ...
باستني على خدي بقوة وقامت .. كانت عيوني مع حركاتها .. بس لمار جالسه قبالي .. طاحت عيني عليها ..تنهدت وانا اسند ظهري لورى ...وهي بعد تنهدت وردت على ورى..
امي : ههههههههههه اشكالكم شي ...
: ليه ..!!
لمار بضحكه : ليه يعني لاننا شيييييي..
ابتسمت والا بدخلت ساره : يا الله ...
: يا الله ...تأمرون على شي يا جماعه .........
امي : سلامتك ...
ناظرت لمار .. رفعت حواجبها بمعنى لأ...
: سلام........
طلعت من المجلس وتعلق حمودي فيني .. شلته بس عياا ينزل ..
: حبيبي بابا ..انزل شااطر حمودي ..
تنح : هأأأأأأأأأ
: اففففففف حمودي .. عفيه بابا شااطر روح ماما ..
تعلق برقبتي لان الهبله ساره واقفه ولابسه عبايتها ..
قلت لها : استنيني برااا ثواني بس..
قالت : خلاص انا بـ اقعد بالحديقه ..
: طيب ...
كلمت حموودي: بابا عفيه شااطر ...
حمودي يتدلع : بابا ...
طلعت لمار وقالت : ما رحتو ...
: شوفت عينك ...
قربت وحاولت تسحبه بس متشعبط بقوة .... لصقت فيني وصارت تكلمه ..تحاول فيه بس هو يا قلبي لا تحزن ... آخر شي نزلت وقفته بس هو راكب راسه ..جلست لمار نفس جلستي .. وتسولف وتسولف بان عليها انها بدت تقفل معها .. اخر شي.. سحبته بقوة ..
وقفته وهي تصرخ : بس بس خلاص ..رح ما عليك منه..
: حرام عليك يبكي ...
لمار بدون نفس : فكنا بالله من حنانك الزايد ..خله يبكي بكيفه ...رح ساره تنتظرك..
تكلمت بين اسناني وانا امسك ذراعها لاحظت انها ألتمت على حالها جبانه بس عنييييده : ام احمد لا تكلمتي معي تكلمي عدل .......
طلعت ورزعت الباب وراي ......... رحت مع ساره .. واختارت الالوان والرسومات .. وبعدها رحنا لمحلات اثاث واختارت غرفة نوم خيااااااااااال ...لها اعمده وستاير واشيااء روعه .. حجزناها ع اساس انو اول غرفه تتعتق غرفة النوم.. دفعنا العربون وعطيناهم العنوان .. بنفس المحل اشترت طقم للسرير .. عنابي بوردي جناااااااان...رحنا بعدها كم محل اثاث .. ذوقها مو صعب بسرعه اختارت كنب للمجلس .. والديوانيه ..برضو دفعنا العربون ......
رجعنا البيت حيلنا مهدوووود... جلست ساره بسرعه وهي تفك غطاها .. وانا جلست على الكنبه مابي احرجها وابين تعبي..
ساره : يعطيك العافيه وربي تعبتك..
: تعبك راحه يالغاليه ...
امي : خلصتي اللي تبين ..
ساره: امممم خلصت .. وين لمار ..
امي : راحت تحط العشااا..
: إي والله جيعااااااااااان .....
ساره : وانا بعد ميته جوووع ما تغديت اليوم ..........
رحت المطبخ اشوف لمار .. كانت تقول للشغاله وهي متكيه على الطاوله ..: لا تنسين الملاعق..
الشغاله : هزاا ملاعق مدام ..
لمار بأمر : وديهم ...
: بْسسسس
التفت علي وهي تركي بذراعها ع الكرسي اللي جنبها : نعم...
: الله ينعم عليك .. ليه جالسه لحالك..
لفت عني ورجع تكت بايديها على الطاوله ... جلست جنبها ..كنت بتركى على الطاوله بس
قالت بصوت عالي : لالا انتبه ..
: وشوووووو
لمار : الطاوله كلها لبن ...
: خرعتيني ..
لمار : بسم الله عليك ...
: وانتي ليش متكيه عليها ...
بوزت وهي توريني بلوزتها والبقعه البيضاا عليها : شوف حمود شسوى بي..
ما قدرت امسك نفسي :ههههههههههههههه يا حليلك .. روحي غيري ..
لمار : مابي متكاسله ارقى الدرج..
: في مصعد ..
لمار: ليه حطيتوه ..
: عشان لا كب حمودي عليك لبن تروحين تغيرين ..
لمار : ها ها ها دمك خفيف ..
: طالع عليك ..
وقفت ووقفت معها ... مسحت على البقعه بطرف اصبعي بمكان خطييييييييير ..
قلت : شلون كبه كذاا..
ضربت يدي بنعومه وقالت وخدودها يحمروا
: مو شغلك .. ياللقافه ...
: هههههههههههه يا حلاتك ... احبك ...
لفت عني بقوة .. يا ربي تذوبني هالحركه من زمان عنها ... قربت منها ومديت يدي بامسك خصله من شعرها .. كنت ابي اشمه اموت بريحته ... بس سمعنا صوت عند الباب..طلعت بسرعه .. شفت الشغاله عند الباب .. تنهدت براحه اهم شي مو امي ... جلست ع الكرسي حقها جنب حمودي وبوسته .. وهو على طوول صار يسولف .. كنه يعاتبني ..جلس ابوي وساره وامي .. وانا على قعدتي انتظرها ...
شوي وسمعت امي ..: يماا مالك كل ..الشوربه حلاتها وهي ساخنه ...
جلست بمكاني .. انتظرتها انتظرتها ما جت ... وقفت والا هذه هي .. شافتني واحمرت خدودها .. يا حلاتك يالعنيده اموووت فييييك ..جلست جنبي .. وحطت بصحني ..غصب عن عين امي اكلت الصحن كله .. ضربت رجلها برجلي .. لفت علي ببرود .. عقدت حواجبي ..رفعت حاجبها وحطت لي بصحني ..

المكتب

: يبااا شلووون .. انت كذاا تحملني المسئوليه
ابوي بحزم : اكيد باحملك اياها مو هذي عمايلك ...
: يباااااااا انا قلته اقتراح مو امر.. بعدين لسى السالفه ما انتهت ...
ابوي بعصبيه : المكتوب مبين من عنوانه ..تنسحب منها والخساير تتحملها ...
: السالفه مي بالخناق .. خلنا نتفاهم معهم نشوف شيصير...وبعدين لسى ما انتهت المده ...
ابوي : مالك .. خلاص انتهى الكلام تلغي هالصفقه وانت اللي تتحمل تكاليفها ..
: اسمح لي يباا .. موب ملغيها.. وهذا انت قلت انا اتحمل الخساير .. يومين بس ان ما صارلك اللي تبي سوى اللي تبيه...
ابوي : نشوف ...
طلعت من مكتب ابوي على فوق ...كل شي مالك المسئول مالك الكبير مالك الي يتحمل .. افففف
جلست ورى مكتبي .. دقيت على لمار .. شوي وسمعت صوتها
" نعم ..
: تعالي مكتبي "
سكرت بسرعه عشان ما تناقشني ..اقل من دقيقتين ودخلت .. مبين مو راضيه ..
لمار : نعم ..
: ابيك تساعديني عندك مانع ...
ظلت واقفه .. قلت باكبر طاقه من الصبر : تفضلي ..
جلست قدامي قلت لها : مو ماكلك تعالي جنبي بـ اشرح لك ذي مو سواليف الارشاد ...
تكتفت وقالت : افهم من مكاني عاادي ..
صبرا جميل والله المستعان ... بديت اشرح لها عن الصفقه والاشياء اللي ابيها تدونها .. والحسابات اضطرت انها تجلس جنبي عشان الملفات اللي ع الاكسل ..اندمجت بسرعه وافادتني كثير ... كنا مندمجين بالشغل .. انا اكتب على يدي .. وهي ع اللاب توب تبعي اللي وصلته بالطابعه ..
لفت علي وقالت : كذاا اوكي ..
قربت منها وناظرت الصفحه ..هي جالسه على كرسي عااادي..ناظرت الورقه واشرت لها ..
قلت لها : شوفي هالرقم غلط ترى كل شي يأثر هالحسابات دقيقه لا تطبعين قبل اشوفها..
قالت لي : احسه كذااا صح مادري الرقم اللي عندك احسه موووو ضابط على الشروط ..
ابعدت ولفيت على المكتب : لالا ارجعي اكتبي مثل ما هو مطلوب ..
تنهدت وقالت : آز يو لآيك ..
بعد ربع ساعه من اصوات طقطقه الكيبورد والاقلام ..قالت : هممم كذاا اوكي..
لفيت الكرسي الدوار ناحيتها وقربت منها فلصق ظهرها بصدري لاني مسكت الفاره وناظرت الصفحه كلها وأشرت على امر بالطباعه ...
: اوكي يعطيك العافيه .. ما قصرتي ...
دنقت وشميت شعرها ..حسيتها تشنجت.. تقدمت عن الكرسي اكثر ولفيت وجهها .. قامت وقفت .. مسكت يدها
همست : لا تروحين ...
ردت: تأخرت لازم تنام بكره وراك دوام ولازم تراجع ذولااا بدري ...
: نامي بالغرفه والله ما اقرب لك ..
فكت يدها ومشت ............
: لمااار ..
وقفت ولفت علي وقالت : بنام عند حمود .. ساره نومها ثقيل من الحمل لا نامت ما قامت فلذلك تطمن ما رح تحس بشي ..
عقدت حواجبي : شلون تعرفين اللي افكر فيه وانتي ما تحبيني ..
حمرت خدودها وهمست : اتوقع اللي قلته شي بديهي ..تصبح على خير..
: وانتي من اهله ..لمااار
لفت وتنهدت ..فقلت : شفيك متضايقه ..
ابتسمت من دون نفس وخدودها احمرو زياده : شوي .. عن اذنك..
: الله معاك ..
اصبر ... ما وراي شي .. ان الله مع الصابرين .. مصيرك بتعرفين قدرك وغلاتك عندي يا لمار ...
^
^
$
...: قلت لك بس انت وراسك اليابس هذي النتيجه ..
: يبااا والله في غلط مستحيل نخسر بهالبساطه .. انا بظل اتتبع الموضوع ..
ابوي بعصبيه : اقووول انقلع عن وجهي يللا و من اليوم ورايح ما تحضر معي اجتماع الا كـ مستمع فااااااهم..
بلعت ريقي : شلون يعني !!
ابوي: يعني القرارات الاداريه مسحوبه منك .. انقلع كمل شغلك ..
: حاضر ..
طلعت لمكتبي اف يا ربي ... اخذت الملف وحطيته على جنب .. وبديت بملف ثاني ... دق جوالي " مالك يتصل " رديت وانا اخذ نفس
" : هلا بـ دلوعتي ..
ساره : سلام
: وعليكم السلام .. ليه صوتك كذاا بك شي..
ساره : توي قاعده من النوم ..
: افااا توووك..
ساره : ملوووك هاا وديت العمال ..
: ههههههههه تصرفين هاا مو مشكله .. ع العموم لا لسى ..اااااا بعد الدوام اتغدى واخذ المفاتيح واوديهم ..
ساره : اوووووكي سلام
: مع السلامه "
ناظرت الساعه ..اف بتقيم الصلاه وهي توها قاعده ..

من دخلت البيت على طول بدلت ملابسي نزلت .. جلست جنب ابوي .. وحطيت بصحني شوي رز .. شفت ابوي يناظر لامي لانها ملتفته لساره ..فبادرته
: يباا تبي سلطه ...
قال بدون نفس يعني نظرته كنه متقرف : مابي منك شي ..
حسيت وجهي احتقن بالدم ..
: ليه يباا ..
ناظرني بغضب وقال بنبره فيها عصبيه واضحه : بدون ليه بس كذاا كنك ما تعرف ...
ناظرت امي اللي غمزت لي عشان ما انفعل ونقلت عيني لساره وقلت بقهر
: حبيبتي روحي جيبي المفاتيح ...
ساره بصدمه وعيونها تنتقل بيني وبين ابوي : ما اكلت ...
وقفت : وينهم انا اجيبهم ..
وقفت لمار وقالت تكلم ساره : انا اروح اجيبهم انتي كملي اكلك ..
طلعت وانا طلعت وراها وقفت عند باب البيت شفتها تنزل من الدرج وهي منزله راسها ..كنها تعد خطواتها رفعت راسها وتعلقت عيني بعينها .. ضميني تكفين .. حطت المفاتيح بيدي ..مسكت يدها .. تنهدتْ وانا بعد تنهدت مالي غير هواا ربي يفرج عني ... سحبت يدي وطلعت ...
طلعت وانا افرغ شحنات غضبي بالسياره سكرت الباب بقوة ورحت لبيت ساره بعدما مريت العمال عشان يلحقوني .. دخلتهم .. ظليت على روسهم الين خلصو غرفة النوم .. وطلعتهم وقفلتها ..ما صارت الساعه 10 بالليل ..الا وهم مخلصين الصاله وجزء من المجلس .. طلعتهم ورديت البيت ..تروشت ونمت..

ثاني يوم

طلعت العمال وقفلت بيت ساره وطلعت .. حوطت بالسياره ..دق جوالي ..
": هلا والله
عمر :سلام ..
: وعليكم السلام..
عمر : انت دااق علي ..
: إيه وينك عن الجوال..
عمر : بموقع المهرجان ..
: اها..
عمر : شعندك ..
: الحين ما ادق الا عندي شي مالت عليك ..
عمر : اووو مالك شفيك احيان احسك غثيث..
: مشكور يالغالي يجي منك اكثر ..
عمر : افاا امزح معك .. شفيك ملووك تكلم ..
: متضايق ..
عمر : ماورى الضيق الا الفرج الصبر بس ..
آه يا عمر منين اجيب الصبر ..
عمر : الووو انت معي ..
: معاك ، وش سويتو بالمهرجان ..
عمر : ما صار شي بكره ان شاااء الله نبدى ..
: ان شااء الله ..
عمر : انت تسوق ..
تنهدت : إي ليه فيها شي يعني ..
عمر : لا بس يالله سكر سكر بدق على اختك اشتقت لها..
: ها ها ها ياااااا بيخك ..
عمر : وين البياخه بالسالفه ..
: السالفه على بعضها باااااااااااايخه اوريك يا معفن .."
سكرت الجوال ودسيته بجيبي .. دق جوالي وطلعته " عمر يتصل " ..رديت وانا نازل من السياره ..
" خير
عمر : ليه تسكر بوجهي وبعدين منو المعفن يا معفن
: اولاً بكيفي ثانياً انت المعفن والا هذي سالفه تنقال..
عمر : ماااالك لا تعقدها اختك حرمتي وشي طبيعي اشتاق لها ..
فتحت باب البيت : اففففف عمر اذا ما انت حااب اسكر بوجهك سكر انت ..
عمر : ول عليك شـ هـ النفس الخايسه ...
رفعت راسي وطاحت عيني على لمار المبتسمه لولدها وهي طالعه من المجلس وتقول له : لا ماما عيب ..
حمودي يتدلع : ماما هوووباا ..
لمار نزلت لمستواه وقرصت خدوده : يا ربي يدنن وسو ماما ..
حمودي مصر : ماما بيبي ..
رفعت راسها وهي تقول له : انت حبيبي والله..
قالتها وهي ترفع عينها ..ناظرتني ببرود وانا ابتسمت باسى تخيلت هالجمله لي اناا ...
..: الوو الووو مالك ..
: هلا هلا ..
عمر : صار لي ساعه اناديك وش هالاصوات عندك ..
: هذا حمودي ..
عمر :اففف رفعت ضغطي مع السلامه ..
قلت بعتب : مع السلامه يالغالي "
: السلام ..
لمار وهي ممسكه ايدين ولدها اللي مازال يردد.. ماما بيبي ..: وعليكم السلام .. يعطيك العافيه ..
: الله يعافيك ...
قلتها وعيوني تتنقل بتفاصيلها.. ابتداءاً من تنورتها الملامسه للارض الين بلوزتها الماسكه على جسمها النحيف الين ملامحها الفاتنه .. شفايفها الحمر وخدودها بعد وعيونها السود الوساع ورموشها الكثيفه ...لمسات الخجل واضحه بخدودها وعيونها الخجوله ..احب خجلها ...محتاج لها وابيها بسسسسسس..
حسيت باحد يشد بنطلوني..نزلت عيني لحمودي وابتسمت له,هو يسولف مادري شيقول,نزلت لمستواه وهمست وانا امسح على شعره الاسود الناعم الشي الوحيد اللي طلع له من امه
: بعدين حبيبي ...
مشيت عنه وطلعت فوق ..نزلت اغراضي ودخلت اخذت دش سريع .. وانا نازل .. شفت ساره مبتسمه وهي تكلم بالجوال وتصعد الدرج .. ابتسمت لها وهي اصلا مبتسمه..
وقفت قدام المجلس .. وانا اسمع صوتها : يماا ما يصير كذاا والله حرام عليه ابوي كذاا يحرجه ويحرجنا معه ..
امي بتنهيده : وش اسوي به يا ما تكلمنا بهالموضوع بس ما يسمع من احد ..
لمار : معليه يماا بس ولو الا ما في طريقه تقنعينه بها .. يعني قولي له اذا اخته وامه متعودات انا زوجته وووو ما احب اشوفه ينكسر قدامي ...
غمضت عيوني بفرحه ..دخلت وسلمت وعيني لها .. جلست جنبها.. يا ربي مشتاق لها لي ثلاث ايام ما احتكيت فيها ..
قربت حيل لدرجه اني لما همست باذنها كانت شفايفي ملامسه لشحمة اذنها
: انتي يا بتذبحيني يا بتذبحينيي ...
امي قامت لحمودي ومسكت يده : تعال نروح جدك احسن لنا ..
حمود يتمصلح : ماما هوبا ..
شالته امي وطلعو ...رجعت ناظرت لمار .. شفتها مبوزه وخدودها حمممممر ..
: شفيك ..
عقدت حواجبها : مايصلح نقعد حنا الاثنين بمكان واحد لانك متهور..
قربت منها اكثر ومديت يدي ع الكنبه والثانيه مسكت فيها خصله من شعرها ..
همست: صح عليك..في اماكن لازم مانكون بس اثنين فيها وفي اماكن لازم نكون اثنين بس..
احمرت خدودها ولفت بقوه .. لصقت فيها اكثر ناسي نفسي ..
همست : يا ربي تكفين لا تستحين مني والله اذووب ..
ابعدت عني بسرعه وقالت : شفيك مانت صاحي ..
كان عطرها وقربها وضيقتي وعنادها اسباب تخليني ارد بوله
:مجنون صح ..
نزلت يدي من ع الكنبه وحضنت اكتافها ولصقتها فيني ..
قالت بخوف واضح وهي تحاول تلفت للباب : مالك ..
همست بوله وشوق وانا تايه بسواد عينها الخجوله الخايفه ..
: والله ما انلام فيك لانك على بعضك.. فتنه..فتنه .. الله يصبر قليبي على عنادك اللي .........
.....: مالك ..
لفيت على ابوي اللي يناظرني بحده : خير ان شااء الله ما عندك غرفه وش هالحركات ..
قامت لمار فقلت لها بسرعه لان خطواتها سريعه : لمار نادي ساره ابيها ..
جلست امي جنب ابوي وبحضنها حمودي اللي صار يسولف عليهم ..
جت ساره وجلست جنبي وهمست باذني : مالك شسويت للمار ..
: وش سويت بعد ؟!
ساره بنفس الهمس : كنت اكلم بالجوال ودخلت علي تبكي وتقول انك تبيني صار شي بالشقه ..
: لأ بس ابي اقولك انوووو بكره بياخذون الاثاث بوديك الصبح ع التسعه تاخذين الملابس والاشياء ذياا عشان يجيبون الغرفه .. نادي لمار لا تخلينها بروحها ..
ناظرت ابوي اللي قوس شفايفه ولف عني وهو يكلم امي وصارو يلاعبون حمود .. هذا انت يباا مصلحتك وراحة بالك اولاً .. تماماً مثل يوسف الله يرحمه ..
لفيت على ساره : يللا حبيبتي روحي ناديها..
ساره بهمس : تبكي اقولك ..
: اففففف طيب شوي وراجع لك ..
رحت فوق وفتحت باب غرفة ساره وشفتها .. واقفه جنب الدريشه ومستنده للجدار وبايين اثر الدموع على وجهها..

ان كان هذا زعل علمها يالغالي ،‘،‘، ما كان قصدي ورب البيت ازعلها
علمها واللي يخلي قلبك الخالي ،‘،‘،عن ضيقتي وين وصلت من تجاهلها

: غسلي وجهك وتعالي ..
ناظرتني بجمود وهمست : مابي انزل ..
: تكفين لا تبكين والله تعذبيني ..
حطت ايديها الثنتين على راسها : تعبتني يا مالك والله تعبتني ..
وقفت قدامها ومسكت ايديها وهمست : ضميني........ تكفين ..
هزت راسها بلأ و ابعدت : اتركني ..
: ما تبيني ..
رددت وانا حسيت دموعي متحجرات بعيوني : اكره تصرفاتك اكرهها .. اكرهك ..
تنهدت : مشكوره ..
زفرت بآآه وهي تجلس على ركبها.. تركت ايديها ونزلت لمستواها ..
: لا تضايقين عمرك يا عمري انتي .....
غرست اصابعها بشعرها وتأففت : اففففف اطلع من راسي يابن الناس اطــــــــلع...
وقفت وطاحت عيني على ساره الواقفه ودموعها تنزل بهدوووء .. قربت منها ومسحت دموعها
: افااا بنتي بعد تبكي تبوا تذبحوني انتوا .. يللا يا بعد روح اخوك .. يللا دلوعتي .. روحي خففي عنها مثل ما تسوين لي اول ..
ابتسمت لها وطلعت ..سكرت الباب استندت عليه وانا اسمع صياح لمار وصوت ساره :بس لمار والله عذبتيه وعذبتي عمرك صدقيني ما طلب يضمك الا وهو متضايق..
سمعت صوت لمار المتقطع : خلوه يتزوج ويتركني بحالي يا ليتني اقدر اعيش بدون ام مره ثانيه والا ما ارد هنا ابد بس ماقدر ماقدر ..
رحت غرفتي ملاذي .. اول ادق على عمر يكلمني ينصحني وهالحين لما ادق عليه وشعندك وشتبي والا مشغول وبكره وبعدين مثل اول ما دخل الفرقه كل ما ادق عليه مشغووول واذا ما هو مشغول اطلعله ويدق علي لاتمرني مدير الفرقه طلبني الين استقرت اوضاعه ..فتحت المنتدى تصفحته .. طرت علي مطلع قصيده فتحت صفحه جديده بالوورد عشان انسقها وانزلها ..

الضيقة اللي دايماً تالي عصير ..
.. وش حيلتي وأردها لا تجيني

لا طال ظل العود حزة عشى الطير ..
.. كنها على سجن الحديد تحديني

يضيق صدري كل ما جات وأسير ..
.. ولايخفف سوج رجلي حنيني

لا حولنا مشراف ولا اقدر اطير ..
.. يالله قسمة خير لا تبتليني

وعقارب الساعة توقف عن السير ..
.. ولاكن في (الشرقيه) سواتي حزيني

والعبره اللي تاصل الحلق وتحير ..
.. يا قربها لو قيل لي .. عويني

أمل شوف الناس ورد ومصادير ..
.. واللي يقول اشفيك كنه يهجيني

يعني على ما قيل من باب تصوير ..
.. (لاحدٍ أبي قربه ولا أحدٍ يبيني)

أروح أدور خط مابه دواوير ..
.. وأدور اللي هادها تهتديني

وآخذ مع الهاجوس سجة وتفكير ..
.. وأراجع اللي فات بيني وبيني

وأحسب ذنوبي وأدور التكفير ..
.. عساي ما قصرت في والديني

وعساي ما قارنت من ينفخ الكير ..
.. واللي يحمل المسك جعله قريني

ويطري علي يوم الحشر وأطلب مجير ..
.. ما أعطى كتابي في شقيقة يميني

وإلا طرالي واحد كانه اصغير ..
.. أم أصغر بيومين ولا سنيني

دريت وش قومي وعينت تفسير ..
.. للضيقة اللي من زمن تعتليني

حبه بصدري سالفة سر في بير ..
.. وكن الفواد يقول هذا زبيني

أشفق على علمٍ يجي منه من غير ..
.. لا يسمع اللي سولفوا به ونيني

يا كثرهم غيره ولكن خبر خير ..
.. ما غير شوفه في الوجود يهنيني

رايي كذا يا عاشقين الغنادير ..
.. ماله على وجه البسيطه وزيني

العام أجيهم من حساب المسايير ..
.. واليوم حال عداي وينه وويني

خطاي تعليق الأمل في المدابير ..
.. الين راح وشفت حقري بعيني

صبرٍ جميل وخابر إنها مقادير ..
.. والله على تخفيف حزني عويني

ذي حالتي لين اتغيب الشمس واصير ..
.. معطى سراحي عقب مانا سجيني

واذا امتلى جوف الشجر بالعصافير ..
.. طلبت من رب العباد يهديني

يعتقني المذن عقب ضيقة عصير ..
.. اللي على سجن الفراق اتحديني<<ابن فطيس


الســــــــــــــلام على من اتبع الهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ...

(( صلــــــــــو على محمــــــــــــــــــــــــــــــد ))

اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وعلى آله وصحبه أجمعيــــــــــن

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 04-05-11, 11:24 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 





الجزء الحادي عشر

{.. و انهياااار ..}
..................

عمــــــــــــــر


ماني مصدق عيوني ... سكرت الباب .. استنشقت ريحة البخوور المختلط بريحة الصبغه .......كل شي مختلف ... كنب بيجي غامق مورد ... متغير بكنب عنابي عليه مكعبات بيج .. وخشب اطرافه .. فخم فخم ...الجدار البيج .. صار عليه رسمات بيج ....وهو لونه بني فااااااااااتح ........دخلت الغرفه ... خيااااااااال ... سرير باعمده طويله نازل منها ستاير ...شميت عطر ساره نينا ريتشي .. لفيت ... لابسه فستان تايجر ماسك على جسمها وواصل لفوق ركبها..واقفه بعيد وماسكه خنصرها اليسار بيدها اليمين ...
همست باسمها : ساره ..
كنت باقولها .. تعالي .. ضميني بوسيني سوي اي شي يثبت انو مو بحلم ..بس ما طلع معاي الا اسمها ....ما شاء الله لا قوة الا بالله....شعرها مسترسل على اكتافها ...عيونها الناعسه ..زايده جاذبيتها بالكحل ..شفايفها ... اه شفايفها تلمع بشكل مغري ... ارتسمت عليهم اعذب ابتسامه ...رميت شنطتي ..
قالت لي : عمر حمدالله ع السلامه .........
: من بعيد .......
قربنا من بعض وطوقت رقبتي وانا حضنتها بكللللل قوتي :اه اشتقت لك.....
نزلت ايديها وحطتهم على اكتافي ... تنقلت عيوني بملامحها البريئه الفاتنه... وهي تقول : حتى انا اشتقت لك ....
: احبك..
ردت : حتى انا احبك ...

ابعدت عني .. وهمست وهي تلعب بازرار ثوبي : لا تقول لي تعشيت سويت لك عشاا ...
: يا بعد عمري .. يا روحي انتي ... حطيه باخذ دش سريع ولاحقك..
مشت خطوه بس رجعت شديتها وضميتها ......
: شـ مسويه بالشقه ...
ساره مبوزه ....قلت وانا العب بخصلاتها المتناثره على وجهها : حلو يجنن ذوقك كلفتي على عمرك يا روحي....
ابتسمت بفرحه : صدق عجبك ...
: يسلمو ايديك يا روحي ....
قالت وهي تتحرك وتحاول تفك عمرها : طيب باحط العشا قبل يبرد...
طبعت قبله على جبينها وراحت...اخذت دش سريع وطلعت لبست بيجاما حرير لقيتها ع السرير... تعطرت وطلعت ... لقيتها جالسه ع الطاوله وترتب الملاعق والصحون ..جلست جنبها وحطت لي ...
: عمري .. مكلفه على حالك منين جبتي هالفلوس ...
ساره باستهبال : من البنك ...
: يا شيخه... لازم اعوضك .. معك الفواتير ..
بوزت : لا والله ..
: ليه يا قلبي كل هذاا كثييييييييييير...
قالت وهي ترفع الملعقه ليا : ولو .. بعدين ان شاااء الله تعوضني ...
اكلت اللحمه وقلت : حلوو ذاا .. لا تقولين طباخك اعرفه طباخك..
ردت بابتسامه : تميز نفسي بالاكل ..
غمزت لها : مو مدمن عليه ...
لفت عني وقالت : اممممممم لا تزعل انا سويت لك الفتوش والاشياء الخفيفه .. وووو الشوربه من اهلي .. عملتها لمار وعجبتني ... وبما اني اتوحم سوت لي ...
قرصت خدها : يا قلبي ع اللي يتوحمون يا نااااااااس ...



مــــــــــالك


قلبت الاوراق ستين مره .. والله في خطااا ... اففففف ... شوي ودخل حمودي ...
حمودي : بابا ..
: هلا بابا ...تعى ..
قرب مني وشلته حطيته بحضني ....
: ليه بابا ما نمت ..
حمودي زعلان : ماما احاا ..
: ماما احاا !!!!!! وشو ماما احاا ...
شوي وسمعت صوتها تناديه ..
: ام احمد هنااااا ..
دخلت وقوست شفايفها وقالت بحزم : حمود وبعدين معاك ...
: شفيه معيي ينام ...
تقدمت وهي تتكلم : جنني.. تعى ماما ...
وقفت قدامي وانا حاولت افك ايديه عجزت له : حمود بابا حبيبي روح ناام .....
حمودي متنح ... مسكته لمار وفكت ايديه بقوة وحطته ع الارض ..
صرخت عليه : حموووووود وبعدين معاك اشششش ولا كلمه ..
حمودي تعلق برجلي ولاني لابس بيجاما .. بسهوله قدر يتمسك فيني ... مسكت ايديه بحزم و ناظرته بحده
: بس حموووود يللا ...
حمودي بدى يبكي صدق مو دلع ... بس هي ولا همها شالته وطلعت ...غرست اصابعي بشعري ... يا همي ...فتحت المنتدى .. كنوع من الترويح ..سجلت دخول ...فتحت المتواجدون الآن .. اممم احسن شوي ...رحت لمنتداي الخاص .. اللي عززته بصوره لي وانا متلثم مو مبين مني الا عيوني .. رديت على الناس .. وشفت الرسايل الخاصه .. يبون معلومات عني بمقابله بالمنتدى ما دام مو راضي اطلع بالتلفزيون ..رديت على المشرف بالموافقه ... طلبته يثبت الموضوع ...رحت المنتدى العام .. بعد جوله على كل الاقسام .. على طول حط الموضوع وثبته ....... فتحته ...
- اسمك الحقيقي ؟
{ مالك }
- لماذا ترفض الخروج بشكل علني على الشاشه ؟او حتى الافصاح عن هويتك ؟
{ وفيمَ يفيد خروجي بشكل علني اذا كان شعري هو شعري وانا لا ارفض الافصاح عن هويتي انا مالك سعودي الجنسيه}
- ماذا يعمل مالك الاحساس ؟ وما هو اتجاهك تجاه مهنتك ؟
{ انا مدرس .. اعشق التدريس و احب الاطفال لذلك اخترت ان ادرسهم واقضي ربع يومي معهم }
بدت اسئلة البنات ...
- انت متزوج ؟ عندك عيال ؟ احمد اللي بتوقعيك ولدك والاااااا؟ اممم منو lبلييييييز قول ؟
{انا متزوج وما عندي عيال واحمد ولد اخوي والحرف لزوجتي}
- مالك الاحساس هل احببت قبل زواجك ؟ كم مره تزوجت ؟ هل ندمت على زواجك ؟ كم عمرك ؟
{لم اجرب الحب قبل الزواج لانه لا وجود له وسؤال غريب كم مره تزوجت لكن الاجابه مرتين ، ندمت على زواجي الاول والحمدلله انه انتهى بدون خسائر..عمري اسألي امي << ههههههه..والله مادري يمكن بحدود 28 او 29}
- مالك الاحساس اخيرا بترد على تساؤلاتنا .. امووت بشعرك ..عندي سؤال لو انو غبي بس بليز رد .. الصوره الرمزيه لك انت انت شخصياً ؟
{لا بالعكس سؤال لطيف .. ايوه لي شخصياً}

{اعتذر عن الاجابه للبقيه لهذا اليوم .. انتظروني قريباً ..}

سكرت اللاب توب ... الكل يبي مني .. الكل يطلبني .. بس من يهتم فيني ويقول شتبي وش ناقصك ...لفيت بالكرسي .. وتذكرت بدر لما جاني تعذر مني عشان خبى عننا موضوع يوسف قلت له اننا ندري لانه علمنا و حنا قرايب وجيران وما راح نتخاصم على ماضي بعييييييد.. رفعت جوالي ودقيت على لمار ...اول ما بدى يرن قفلته الحين تقول داق بنص الليل اكيد يبي بلاوي... افففففف ابتكلم ابي احد يشاركني ...دق جوالي وشفت المتصل " احمد يتصل " رديت وانا خجلان من نفسي
" هلا لمار..
لمار : تبي شي ..
: جايك النوم ...
لمار : وش عندك ..
: اممممممم جيعان ...
لمار : اوكي الحين اسوي لك سندويش ..
: مشكوره ..باي
لمار : باي "
طلعت من الغرفه .. شفت غرفة ساره مفتوحه للاخير وغرفة حمودي اكيد .. نزلت تحت بشويش.. شفتها واقفه ماسكه اذنها ..
: بْسسسسس
التفت علي وقالت : اشوى جيت .. تبي شاي والا عصير .. يعني حار والا بارد...
جلست ع الطاوله .. وقلت : لا عصير بااارد ....
حطت السندويش بصحن صغير وحطته قدامي وصبت كوب عصير ..
: تبين تروحين ...
رفعت حاجبها وقالت :تبي شي بعد ..
: لا والله ابي اسولف ..طقت كبدي...
تنهدت وقلت : خسرنا الصفقه ...
قالت باندفاع : لاااااااا لييه والله كانت مضمونه ..
: ما في شي مضمون الا الموت...
تكتفت : معك حق ...
: اقولك شي مو تزعلين ..


لمـــــــــــــــــار


طرى على بالي مليون سالفه ...
قال بلهجه حسيته طفل : انا مو جوعان ... بس كنت باسولف معك..
ابتسمت وقلت له : معليه بس انا اليوم صاحيه بدري وبروح انام ..
التفت علي .. نظرته ذي لا صار متضايق.. والاااامحتاج ... لالا مابي افهمها ..تكذبين على حالك يا لمار هالنظره مالها الا هالمعنيين محتاج او متضايق.. تعلقت عيني بعينه ... انتبهت على حالي وكسرت عيني..مريت من عنده عشان اطلع والا يمسك معصمي ويجرني .. عدلني وجلسني بحضنه وانا خايفه مووت .. حبست انفاسي وانا احس بنفسه يحرق خدي ورقبتي صرت ارتجف بشكل واااضح ..
مالك : بالله مو ماكلك ليه تتنافضين ..
: مالك بروح انام اتركني ..
همس لي بطريقته المعتاده .. قرب شفايفه من خدي : اللي يشوفكـ يقول بنت بنوت ..
ابعدت وجهه وانا خجلانه ومتوتره : اتركني ..
وقفني ووقف معي ...
مالك : يا الله منك خليني ارتاح..
: وش اللي مزعجك ..
اشر بسبابته على راسي : ذااا...
: خلاص دور واحد غيره ...
قال بنبره دوختني : انا مكتفي فيه ..
تعديته وانا اقول : عن اذنك ..
تنهد : الله معاك ....
طلعت فوق وانا احس رجولي مو شايلتني .. جلست وشفته من الصاله الزجاجيه .. فتحت عيوني للاخير ... مجنون ذاا ... دخلت غرفة ساره واخذت منشفه استخدمها قليل .. طليت على حمودي نايم ...نزلت له وناديته لانه غاطس بالمويا ... طلع راسه ..
قال : وشو ..
: الدنياا داخله على الشتااا كذاا تبرد...
غطس راسه .. حطيت المنشفه ع الكرسي والتفت على صوت المويااا ... اول مره انتبه لجسمه .. عضلاته بارزه بشكل كبير .. على الرغم من انه نحيف .. جلس على طرف المسبح وهو يمسح راسه ووجهه ...توترت ... نزلت راسي ..
قال لي : برررررررد بالله ناوليني هالمنشفه ...
اخذتها وقربت وانا عيني للارض ... ناولته اياها .. جرها بقوة طحت على ركبي قباله ... ناظرته بخوف ووجع ..
همس لي : خايفه مني ..
ارتبكت : انا انا ....
قال لي باهتمام لاني عاقده حواجبي : عورتك ...
قلت بنبرة طفوليه : إييييييييي..
قرص خدي : اسف ياقلبي ...
كنت بـ اوقف .. بس مسك يدي وقال :
إلى متـــــــــى ؟؟ بـ ابقى كذا و انته بتبقى هـ كذاك = وإلى متـــــى ؟؟ وانا اتعثر فـ الوصل وأحـــــاوله
وإلى متـــــى ؟؟ وأنا أمدحك بـ حروف شعري وآهجاك = إلى متــــــى ؟؟ وأنا ارسمك على محيط الطاوله
وإلى متـــــى ؟؟ و انا اتضموا من خطاك إليا خطــــاك = وإلى متـــــى ؟؟ و أقرب نهر تبخل علي جداوله
وإلى متــــى ؟؟ وإلى متـــى ؟؟ وإلى متـى ؟؟ والى متاك = بـ اتقهوي اللي خـــــــــــــاويٍ لمواصلك وتفاوله
أمــــــــــــــــــوت فيك و ما يكثرمن غلاك إلا حلاك = يا تحفـــــــــــةٍ ما هيب في يدين البشر متداوله
سلهامة عيونك متاهـــــــــــــة وادي وعضــــــة شفاك = صفة قطـــع سكـــــــــر تعض بها على فراوله
الله يجيـــــرك من صدوف الوقت و عيــــــــون الهلاك = والله يحفظك من سخــــــــافة الألسن المتطاوله
و الله يخليك لخفــــــوقٍ عــــــاش يتنفس هــــــــواك = يمرر اسمــــك في عــــروقه و الضــــلوع تناوله
عيد بـ عيني جعل من ذمك من العالم فـــــــــــــــداك = و اعطف على من صكته بقعـــــا فراقك و آوله
اللي ليا منه تذكر حـــــــــلو وصلك عن جفــــــــــــاك = بكى بـ دمعة من يكـــــــابر و الحزن متحاوله << سعد علوش
نزلت دمعتي .. دمعه خوف وفقد .. فاقدته فاقده حضنه بس ... ليش تمردتي علي ليش ... مسحها بطرف اصبعه وباسه ... حركاته هبلت فيني .. قمت بسرعه ورحت داخل ...

صحيت على اذان الفجر .. صليت واستنيته كالعاده .. طلع ورحت رتبت الجناح .. ما يدخل مكان الا يلخبطه ....رجعت نمت بالغرفه .. وانا افكر واحط بهالاسماء واشيل الين انام ..
صحيت على اذان الظهر .. صليت ونزلت .. دورت حمود .. طلعته غيرت بيجامته .. ونزلنا ...كنت اسوي الغداا .. وامي معاي بالمطبخ من وقفت وهي تقول ما اخليك لحالك ..سمعنا صوت الباب وبعدين صوت خطوات سريعه وعاليه.. فتوقعنا ان اللي جاي يركض... طلعنا له .. والا مالك نازل من الدرج ..
قال بصوت عالي شوي : لماااااااار تعالي المكتب بسرعه .......
عطيت امي الملعقه .. ورحت وراه ركض ...
: شفيك خرعتنا ...
كان يفتش بالاوراق ..مستعجل ..
قال بعجله : الورقه اللي طبعتيها وين حطيناها ...
: مادري والله من زمان السالفه ...
صار يتأفف ..بعثر الاوراق كلهم وخلطهم على بعض ... ما قدرت استحمل .. قربت منه ومسكت ايديه وقفت حركته ..
صرخ علي : ابعدي خليني ادور ...
: اصبر ..حتى لو الورقه موجوده يمديها انقطعت .. وقف شوي انا اعرفها ..
وقف معصب تكتف وقال : اخلصي اشوف وريني شطارتك ...
: لحظه ..
رتبت الاوراق وصرت اشوف وحده وحده..وانا اصفهم كل شوي على المكتب يعني اجمعهم واضرب طرفهم على الطاوله..مره..مرتين..بالثالثه انسحبت ورقه وطاحت عند رجولي .. نزلت عليها بنفس الوقت هو نزل .. صقع راسي براسه ... عض على شفته بفرحه ... وطلع .........مسحت على راسي ..يووجع ..نزلت من الدرج .. وشفت امي ..
قالت لي : شـ عنده على المراكض ..
: مادري يبي ورقه للشغل ..
امي وهي تدخل المطبخ : الله يستر عليه من الدرب ..

وقت الغداا .. طولو ما جوو .. وامي قاعده على اعصابها ... بعد ساعه رجعو وسمعنا اصواتهم مع بعض ... قامت امي بسرعه ..لحقتها وظليت واقفه عند باب المجلس ..
امي : وينكم تأخرتو ولا تردون على جوالاتكم ...
ماالك مسك ايدين امي : يمااا يماا كسبنا الصفقه كسبناها ...
امي باستغراب : الحمدلله مو اول مره ...
ابوي تكلم بابتسامه: الصفقه اللي زعلت عليه منها ..
ابتسمت بفرحه .. تلفت مالك وقال لامي : وين ام احمد ..
امي ناظرتني وهو التفت علي واتجه لي ..مسك يدي وجرني وهو يتأبطها : يباا ام احمد هي اللي اقترحت ...
ابوي تقدم لي ومسك كتفي : عفيه على بنت رامي ...
: مااالك انا بس نقلت اللي تبيه حرام عليك ..
مالك رص على يدي بحماس: شفتي الرقم اللي اضفتيه هو اللي غير كل شي .. امووووووت فيك ...
فتحت عيوني للاخير وناظرت امي وابوي اللي ابتسمو .. سحبت يدي وطيرااااان على فوووق وانا اسمع ضحكهم وتعليقهم على مالك ....
قفلت الباب بالمفتاح .. جلست على الكنبه .. هواا ابي هواا ليه مافي اوكسجين .... تتعبني بتصرفاتك يا مالك .. نزلو دموعي بقهر ... سمعت طق ع الباب .. تكيت ظهري عليه وانا اسمع صوته ...
: مالك رح عني ..
مالك : الله يخليك .. اسف والله طلعت عفويه ...
: عفويه والاااا مقصوده رح تغدى انا مابي ...
مالك : عشان خاطر امي .. تراي بالغصب مقعدها عشان ما تشوف مكانك ...
غمضت عيوني وانا احس بحرارة الدموع على خدي ..
قلت له بصوت عالي : قولهم راحت لحقت يوسف ... قولهم اي شي خلني بروحي ...
مالك : على راحتك .. بس لا تبكين يالغاليه ..
صرخت وانا اضرب الباب : خلاااااااص يكفي .. اطلع من راسي يا ابن الحلال ..
غرست اصابعي بشعري وجلست ع الارض .. شلون بازوجه وافتك منه شلووووووون ...



ســــــــــــــــــــاره



راسي افتر واخيراً خلصت المواعين .. اخذت الشاي وطلعت ..قعدت جنب عمر وصبيت له شااي .. انحنى واخذه .. رشف منه وهو يرجع يتعدل ..حسيت الدنيا تلف فيني ... رصيت على مسكت الابريق ادور شي يسندني..كان مندمج مع برنامج على العلميه .. من كثر ماني راصه على الابريق .. انضغط معي وانغمست يدي فيه ورش على رجل عمر ..
: آآآآآآه
عمر بنرفزه : بسم الله الرحمن الرحيم ...
غطيت راسي بيدي فحجبت عني ملامحه ...
عمر : ساره شفيك ..ساره ردي علي ...

فتحت عيوني بثقل .. رفعت راسي ..
سمعت صوت عمر : ارتاحي قلبي ارتاحي ...
: عمر ..
عمر وهو يمسك يدي : يا عيون عمر ...
: يدي ..
عمر: تعورك ...
: اممممممم ...
عمر : قلبي تسمعيني ...
: بـ انام..
عمر : نامي ياروحي .. يوجعك شي ..
: يدي ..
غاب عن عيني وانا غبت عن الدنيا ...

فتحت عيوني .. وانا احس بيد حانيه تعودتها تمسح على شعري ...
همست : مالك ..
رد علي بلهفه : يا روووح مالك يا قلب مالك ...دلوعتي شـ فيك ...
: وين عمر ..
قال لي : عمر هنا بالديوانيه ..
سمعت صوت غالي عليا : سارونه ..
: امممم
جلست قبالي ع الارض بنفس جلسة عمر وقالت لي : سلامات يالدلوعه ..
: امممم
قالت لي : من متى معك دوخه ...
: من يومين تقريباً ...
قالت لي بعتب : تاكلين حبوبك والا لأ ...
: يع..
قال لي مالك : وشو يع يا عمري لازم تاكلينهم ...
: وين امي..
لمار تخصرت : يا سلام لا تصرفين ..يالله وين علاجك .. جلسها مالك خلها تشرب عصير .. ممنوع الشاي والنسكافيه والبيبسي مفهووووووووم ..
بوزت وانا استند على جسم مالك واقعد ..قلت باعتراض
: لااااااااا ...
مالك رص عليا : وبعدين معاك سارونه شلون بتجيبن لنا ولد من المجاعات ...
: ما احبه ...
مالك باستهبال : ولدك ..
: لاااااا العلاج ما احبه ..
لمار : اذا تحبين ولدك كولي ادويتك .. تراها له موب لك ...
: رميتهم ...
لمار حطت يدها على صدرها : انا بنتك يا ابوي ...
مالك : ههههههههههههههههههههه
لمار : مالك بدل ما تضحك روح جيب لها .. حبوب حديد وحمض الفوليك ...
مالك : منين اجيب ..
لمار بتهديد : وين الوصفات لا تقولين كبيتيهم ..
: لأ ما كبيتهم تلقينهم بدرج المطبخ الاخير ..
راحت لمار بسرعه ...وانا استندت لصدر مالك .. الله يعوضك يا اخوي ....مسح على راسي بحنيه ... قلت له
: ملوووووك احبك يا اخوي ..
مالك : هههههههههه يا بعد روح اخوك وانا بعد احبك ...
دخلت لمار وهي تناظر الاوراق وتتخصر : فقر دم بعد ... انتي وبعدين معك ...
حسيت اللفه رجعت بمخي : بسم الله شلون عرفتي..
لمار : لا والله ترى عندي ولد ..
الرؤيه ضبابيه : يوووه لمووو ...ااااااه ...
جلست قبالي وقالت : مددها خلها ترتاح ...
حطيت يدها على جبيني ...وانا غيبت ...فتحت بسرعه من المويا البارده على يدي ... ورجعت غمضت ....

رجعت فتحت وانا اسمع صوت عمر ومالك ..
مالك : بالله عليك شلون ما تدري عنها تراها زوجتك ..
عمر: اقول على شحم اقسم بالله لوعت كبدي ..
مالك : عموووووووووور...
عمر : مليييييك رح رح زوجتك المطبخ مافيه مكيف ...
مالك قرب مني : قعدتي ...
عمر وهو يقرب مني : كذاا تخوفينا عليك شلون يدك تعورك..
كنت باتكلم بس راسي احسه جبل : امممم
عمر: ساره تسمعيني..
: امممممم
عمر : في شي يعورك ...
:اممممم
طلع مالك لان عمر باسني على راسي ...وهمس لي بوجوده : قلبي ردي عليا ...
: عمر..
عمر وهو يبوسني على راسي وخدي : يا قلبه يا عيونه ...
: راسي آآآآآآآه.. ابي لمار ...
عمر: من عيوووووني يا روحي ...
التفت وقام وقف عند الباب ونادى : مااااااااااالك ...
مالك من بعيييد : نععععععم ...
عمر : نعااااامه تعال ...
جاا مالك وضرب عمر على كتفه : وجيع شتبي ما عندك احترام لاحد ...
عمر يأشر على راسه بولدنه : كيفي زوجتي وحبيبتي..
مالك وهو يناظرني حسيتهم يستهبلون عشان يضحكوني : هذا اللي يبي يجنني..
عمر يدقه بكوعه ويناظرني : بالله عليك سوسو مو هو يحب لماااار ...
مالك عصب وضرب عمر على كتفه : عمووووووووور ووجع ...
عمر :هههههههههه يالله يالله ناااد المدام تبعك مدامتي تبيها ..
تخصر مالك : نشتغل عندك انت ووجهك ...
صدعو بي قلت وانا ارفع يدي بوهن : راااااسي...
عمر : عجبك يا الله اخلص..
مالك مسك كتف عمر : اطلع يالله للديوانيه لا تشوفك عيني ...
اختفو عن وجهي وشوي ودخل مالك ووراه لمار وهي تكلم
" يماا ما في شي مالك قالي امررك عليها ورحت معه ......هههههه اي رضاوه .... ابشري ... يماا حمودي...ههههههه مع السلامه"
لمار وهي تجلس ع الطاوله قدامي : شلون دلوعتنا ارتحتي ...
: راسي ..يدي ...
جلست لمار عندي ومسكت يدي ..ناظرتها بتمعن ..
: راسي بينفجر من الصداع ...
لمار اسندتني ومالك ساكت بس يساعدها.. جلسوني .. عطتني العصير .. شربته بشويش .. حطت لي من شوربة الشوفان .. وكلتني غصب ...
لمار: قومي غسلي وجهك..
مالك : جيبي لها هنا موياا ..
هزت راسها بلأ وقالت له : وقفها وخلها ...
مالك : تطيح مو شايفه مابها حيل ...
لمار : مالك وقفها ...
ساعدني مالك ووقفنا مع بعض .. اسندتني لنفسها وقالت : ألحقنا من بعيد .... وانتي شدي حيلك امشي زين ....
مشينا شوي .. روحه جيه بالصاله وبالمجلس .. حسيت اني صحصحت .... تركتني ووقفت جنب مالك .. مشيت لحالي تأرجحت بس قدرت اتماسك ومشيت بالمجلس لفتين ...رحت الحمام عزكم الله وغسلت وجهي ... طلعت لهم بالمجلس ... كانت لمار متكتفه ومسنده ظهرها للباب ... ومالك متكي على الكنبه القريبه من الباب وسرحان ..
: ما شاااء الله تنفعون غلاف مجله رومانصيه ...
ابتسمت لمار ومالك ما تحرك ..تقدمت لي : شلونك ...
: اهبل ..
خليتها تناظر مالك .. تنهدنا وقربت منه ..ومسكت يده ورصيت عليها ..انتبه لي ..
مالك : شلون شايفه نفسك ....
: اجنن ..
مالك وهو يوقف ..هش على خشمي : من زمااااااان وانا اخوك ........
حضنت ذراعه : دير بالك على هالقمر ...
فترت ابتسامته .... كانت لعيونه هالنظره لما يكون محتاج ... محتاااج يا مالك .. اكيد محتاجها ....
انتبهت على صوت لمار حسيته مبطن بغيره : مالك خلص بروح لولدي ....
مالك : يا الله ..ديري بالك على حالك ولاتنسين ادويتك يالغاليه عشان خاطري ..عفيه بنتي الغاليه ...
: من عيوني تووووووبه ....
لبست لمار عبايتها ومالك طلع ... مسكت غطاها وسلمت علي ...
قالت لي : انتبهي على عمرك .. لا تهملين علاجاتك ... وو لا تنسين الاذكار ..
: من عيوني .. لمار .....
ضميتها بسرعه .. وانا أأشر لعمر يروح ...
لمار : ساره شفيك ...
ابتسمت بدلاخه : هاا لا ولاشي ....روحي انتي اكيد مالك طلع ...
كملت لبس وطلعت ...رحت الديوانيه .. شفت عمر حاط ايديه بجيويه وواقف عند الباب ..
: عموووووري..
عمر : هلا قلبي شلونك ..
: حمدلله احسن ...
عمر لمني من كتوفي : شفيك تو خرعتيني ..
: يعني ما تشوف المره مو لابسه .. وانت متنح ....
ضرب على راسي بخفه باصابعه : تسنعي ...بعدين انا شفتها لابسه ...
: هاا .. اي لابسه خلص ..
عمر : وش عندك ..
: بصراحه بصراحه ... هذاا شعرهاااا ......
عمر : ما شاااء الله والله حسبتها لابسه عباتها ....
: لا تروح بعيد خلك ع الشوكلاته ...
عمر : اموووت ع الشوكلاته ...



مـــــــــــالك


رفعت ضغطي يا عالم .. تحسب حالها كاسره راسي بس هين اوريها من انااا .. ضغطت بريك بقوة .. ومسكت ذراعها بقوة ... صرخت بوجهها ..
: انتي ما تفهمين .. السالفه بح طارت ...
مسكت يدي الماسكه ذراعها وقالت وصوت بكاها يعلى : لو ما شفته والله اسامحك مو قادره انسى ... كان بين ايدي .. مستحيل تفهمني ..قبل لا تجرب احساسي ...
قلت بعصبيه : وربي واللي خلقني والله والله والله يا بنت الناس انو مو قصددددددي... قفلي على هالموضوع احسن لك .....
رصت يدها الناعمه على يدي وهمست وهي تشاهق : اتركني عورتني ....
تركت يدها وهي صارت تفرك ايديها محل مسكتي ... سحبت منديل وناولتها اياه .. ما اخذته ..
: خذي مسحي دموعك ..
لمار بصوت واطي : مابي منك شي..مو محتاجه حنانك ..
ميلت عليها وسحبت يدها وحطيت المنديل بيدها وقلت بين اسناني
: لسانك عدليه معاي ما دام النفس عليك طيبه فاهمه ..
رمت المنديل وقالت بنرفزه : اطلع من حياتي عفستني ..
قلت وانا اشغل السياره : انا كذاا عااد كل شي امسكه اقلبه فووووق تحت .. بمزاجي ... وبمزاجي اقدر اسحبك واخليك تسوين كل اللي ابيه ...
حركت السياره .. وانا اسمع شهقاتها اللي تحاول تكتمهم بيدها من تحت الغطاااا...وقفت عند البيت .. نزلت قبلها وسمعتها تقفل الباب بقوة ...وقفتها بالحديقه وسحبت غطاها ..يا ويل قلبي وجهها احمر ومغسول بالدموع ... مسحت وجهها بايديها ..
قلت بجمود مصطنع : روحي فوق على طول انا اشوف حمود واجيبه لك ...
مشت عني وهي تلم عبايتها وغطاها وترميهم ...سمعت شهقاتها ما هانت علي ابد ...دخلت وراها .. ورحت المجلس شفت حمودي مغطى ونايم وامي متركيه عنده ونعساااانه بقوة ..
: يماا يماا روحي نامي خلاص اخذته ...
امي : تصبح على خير ..
: تلاقين خير ...
شلت حمودي بشويش .. وديته سريره حطيته وشلحته نعاله عزكم الله حطيتهم ع الكمودينا الصغيره عند راسه .. والتفت شفت ظلها ..اكيد جات تتأكد من وجود ولدها ..فتحت باب غرفة ساره بأدبها واعلمها درس ...التفت وهي تضم بيجامة حمودي لصدرها ...دخلت وسكرت الباب وراي اما هي تراجعت على ورى ...قربت منها من داخلي بس باخوفها واعلمها من انا .. وبينت لها اني ناوي اسوي بلاوي زرقاا .. فكيت حزام بنطلوني ..وقربت حييييييل منها وهي من كثر ما تتراجع لصقت بالجدار ...تكيت بيساري وراها و يميني على صدرها اثبت حركتها لانها حاولت تبعد وعيوني متعلقه بملامحها الخايفه .....
قالت بترجي وخوف : مالك لأ ...
غمرت خشمي بشعرها .. شـ كثر اشتقت لريحته ... حطت ايديها الناعمه على صدري وهي تحاول تدفني : مالك ابعـ ...
لصقت فيها..وقاطعتها..لازم اتمالك نفسي السالفه تخويف مستحيل اغصبها على نفسي .. هي يبيلها وقت بس وتعرف اني صدق احبها ...ابعدت عنها ومسحت شفايفها بنعومه ..
همست : هذي بس علامه عشااان تعرفين اني تاركك بمزاجي مووو ماقدر عليك فاهمه يا شاطره ...
ابعدت عنها ومشيت وانا اسحب حزامي ..لاني ببدل وانام ...التفت عليها لما فتحت الباب .. شفتها على وقفتها .. ماسكه بطنها ...طلعت عنها .. اخذت دش ..لبست بيجامتي وحطيت راسي ..تقلبت وتقلبت .. مو هاينه علي .. قمت باراضيها اذا قاعده ... رحت الجناح .. فتحت باب الغرفة بشويييييش ..ناظرتها وانا متندم الف مره .. بس عيونها كانت تحكي الخوف ..على الرغم من اني مشيت ووقفت قبالها ما تحركت .. ولا حتى رمشت ...


لمــــــــــار


مو مستوعبه..تركني..اه القولون رجع يشتغل ...وقفت قدام المغسله .. غسلت وجهي وفركت فمي بقوة .... اكرهك اكرهك ...اه حسيت اني جرحت حالي ...توضيت بمويا بارده..جلست ع السرير .. كنت اتنفس بسرعه من الخوف والحياا ...لميت شعري ونفضته بقوة .. لدرجة انه ضرب بعيني ... دمعت عيني من الوجع .. رميت بيجامة ولدي على طول يدي ..اكره نفسي مو بس اكرهه ...سمعت صوت باب الجناح...ووقفت بسرعه وانا ميييته خوووف..فتح باب الغرفة بشويش ... بلعت ريقي بخوف اكيد جاي يكمل علي ..شفت بعيونه الندم ..بس احس انو ارتبط بمخي مالك يعني غصب ...مشى لين وقف قبالي ما تحركت .. كنت اراقب حركات يده اليمين ..رفعها غمضت عيوني اكيد بيضربني او يغصبني ..رفعت يدي ومسكت يده ..
قلت له برجاا : مالك تكفى ...
همس لي وهو يحط يساره على ظهري ويبوس يدي اللي مسكت يده : على وش تكفى ..
قلت بخوف : لا تلمسني .. ما ابيك ...
قرب مني وصار يمسح على ظهري : هدي عمرك ليه خايفه انا مو بعبع .. انا احبك مستحيل أأذيك ...
دفيته بكل قوتي ..ابتعد بارادته واضح انو دفتي ما حركته ...
: بس انا ما احبك ولا ابيك .. اعتقني لوجه الله يا اخي ..
قال بتأكيد : انا زوجك مو اخوك ..
: خلاص بس كافي والله تعبتني والله ..كفاااااااايه يا مالك ارحمنييييييييي ارحمنيييييييييييي ااااااه ..
مسح دموعي وباس جبيني وطلع..رميت حالي ع السرير بعدما لبست بيجامتي ونمت بسرعه من البكي .....

|~|~|~|~|~|~بعد اسبوووووع~|~|~|~|~|~|

الجــــرح .. ماهو خاطر شوي و يروق %% الجــــــرح حتى لو تشافى يعللك
واذاك متحــــــمس متاهات وطــــروق %% انا تعبت اشد حيلي و احـــاولك
سماي ما شيّ شمـــس ورعــود وبــروق %% والريح ما هبت و لا يجــري الفلك
والقلب ناشف بحر وشقوقـــه شقـــــوق %% وشلون بيكــــــوّن سحاب ويبللك
يا ضـــــامي انا الضما ومتشبع حـــروق %% و اذاك ضامي للمواصل ..انا هلك
هلك ووقف في وجهي الاصــل والـــذوق %% و المجتمع و العرف والفقر واهلك
متعـــومس وحـــزن النـــــــبلاء مرموق %% يعني لواحتاج الك ماجيتك اسألك
اللي علي اشكي واعاتبك برفــــــــــوق %% واقــــــــولك ودي ماعاد اتـــأملك
من دورة الايام ياخوك مخنــــــــــــوق %% الوقــــــت مشاني من السلك لسلك
ازل خطوه .. بس ما ازل منطـــــــــوق %% ولو صارت ابحب خشمك واجاملك
يبقى البني ادم مجـــــــــــرد ومخلوق %% مــــلك ولكن في الحقيقه بلا مـــلك
كــــــذاب.. قايل كل مطرود ملحــوق %% سنين وانا اطردك وازريت لا اوصلك
كنـــك تطيش وكني ادور في طـــــــوق %% كل ما وصلت آخـــرك يطلعلي اولك
ليت مافي خاطري شـــــوق وحــــــروق %% ماكان حسيت ان انا بس منك والك
الشــــوق ماهو رعشه وقبضة عــــــروق %% وماهو اللي من شينك فعينك يجملك
وماهو شعور يخالج الـــــروح برفــــوق %% وماهو سحر ولا ادري والله شقول الك
كنه سحــــابة حلم وتطير بك فـــــوق %% وتطير ولا ودك انها تنــــــــــــزلك
الشـــــــوق هذا والا انا شوقي البـــوق %% ماقد حصل في شـــــوق هذي ولاتلك
تدري وش اسوي ليا اضناني الشـــــوق %% اسوي بعيوني كذاا (ـ ـ) و اتخيـلك
واقـــــربـــك واتــوق واتــوق واتــــوق %% واكثرك واحـــلف ماعـــاد اقـــللك
واصـــورك في الموق وتكبر على المـــوق %% وتطيح مع دمعي على يدي واقبــلك
هذا غــــــــــلاي اللي مع الدم مدقوق %% و لا عــاد تسأل عن شعوري ازعلك
محبــــــــــة ماهيب من طارف السوق %% لو انك تــــوكل..كــان والله لا اكلك
جيتك حقـــوق ورحت ماعندي حقوق %% وان قلت ما احبـــك ابجحد مواصلك
احبـــــــك .. الا يا بري حالي وعوق %% من كثر ما احبـــك اخاف اني اقتلك<< سعد علوش

قريت القصيده للمره الثالثه احسها مختلفه كليا ... هالمره قررت اكتب له رد مثل اول .. حتى انهم عطوني وسام كافضل قارئ سواءاً بالنسبه له او للروايات اللي بالمنتدى .. مو كفايه انه كافيني خيره شره من طلبت ..
{
الجرح ماهو خاطر شوي ويروق % الجرح حتى لو تشافى يعللك
***
سماي ما شيّ شمس ورعود وبروق % والريح ماهبت ولايجري الفلك
والقلب ناشف بحر وشقوقه شقوق % وشلون بيكوّن سحاب ويبللك

مالكـ الاحساسـ ..كما عودتنا رقي الكلمه والذائقه الرائعه ..
تعجز عند حروفك .. حروفي .. فلعل ابلغ الكلمات هي
لا حرمنا الله نزف قلمك دمت بوود ماء الذهب }

سجلت خروج وطلعت من الغرفه على تحت ... طفششش...شويات وسمعت اصوات خطوات على الرخام .. التفت على الدرج .. شفت مالك ...
قال لي : انتي هنا من متى ...
ابتسمت على جنب .. معقول شك انها انا ... رجع سأل وهو يناظرني بعجله : من متى؟
: ليه ؟ في شي ؟
مالك وهو يلتفت على الدرج ويطلع فوق : اففففففففف...
: مالك ..
التفت وهو عاقد حواجبه ..
: توي نزلت ..تامر على شي ..
ابتسم وقال : لا لا شكرا..
التفت ورجعت ناديته : ماااالك ...
لف وهو مبتسم : خير..
قربت وتكيت على درابزين الدرج : ما قلتي لي شـ حقه تسأل ...
مالك بابتسامه : سؤال حرام ...
: لاااا .. بسسسس ... اممممممم انت قبل شوي قاعد ع النت ...
بلع ريقه وقال : واذاااا ؟؟؟!!!!!
عضيت على شفتي وقلت باستعباط : عشان اعرف ..
رد : شـ تعرفين ...
غمزت بتلقائيه : على هامن يا فرعون ....... انت تدري .....
قال بضحكه : بنت عيب ...
:ههههههههه حلوه ذي بنت عيب انا لمار مو ساره ...
قرب مني وشد خشمي بخفه : ادري انك لمار يا قلبي ...
: يا الله قووول ..
قال بضحكه : وش اقووول ..
: مبين من التوقيع انك هو ...
لف عني ع اساس يرقى الدرج وهو يضحك : ضفي وجهك ...
:ههههههههههههههههههههه يا حليلك يعني كذا مستحي ...
نزل بسرعه وكتفني ..قال وانا مو قادره امسك نفسي ظليت مبتسمه وحنا بنص البيت يعني ما راح يسوي شي ..: واذا طلعت هو شـ يصير ...
قلت باستهبال : من هو؟؟؟ هو...
فتح عيونه للاخير : لماااااااااار ...
: مااااااااالك...
نفضني مثل حركته بحمودي وقال وهو يضحك : اخ منك ... الفاكهه المحرمه ...
انطفت ابتسامتي وانتبه على طول وقال : عورتك ..
همست له : لأ..
انشد : كن جميلاً وابتسم للكون تلقاه جميلا..كن سراجاً كن قمر ..كن كما الله امر ....
ابتسمت له ببرود ...وحاولت افك نفسي .. سمعنا صوت الاذان.. باسني جنب فمي بقوة .. قال : احبك ...
نزلت راسي ... رفع وجهي بحنان ..كسرت عيني ..حط جبينه على جبيني ..ومسك خصري بيد والثانيه على ظهري ...
همس : ازعجتك بكلامي اسف بس عندي قاعده انا وعمر .. اذا حبيتها علمها دااااااايم عشااان تحبك اكثر .. بس انتي غير دايما غير ...أأ..
رفعت عيني والا ابوي ماسك اذنه وقال : انت ما تستحي ما تنتخي .. ما تعرف حاجه اسمها غرفه ..
مالك مغمض عين وحده ويتوجع بجد : آآآآآي يبااااا .. فكني مو حلوه خربت برستيجي قدام المدام ...
ابوي : انت استح على دمك انت والمدام .. يا ابوك لا تعطينه وجه ..
: يبااااا انا ما اعطيته هو يتلصق ..
مالك يتعزوى : اخو ساره .. هين هين..يباا عاااد خلاص فكني .....
ابوي فك اذنه اللي صارت حمرااااااااا وضربه على كتفه : انقلع .. الله يهديك رح ألبس عدل ...
شدني مالك وانا اتشعبطت بابوي على نزلت حمود ....
مالك : تعالي معي ...
: نو واااي ..امبسبل...
مالك : مردك لي ...
حمودي : بابا انااا ..
شاله مالك .. طبع بوسه على خده : حتى وانت قاعد من النوم ...
نزله بسرعه ..وطلع فوق ...مسك ابوي يدي وهو يبتسم ويقول : الله يهدي سركم مادري ليش امك تقول انو مالك مو مرتاح ...
ما لقيت رد .. نزل مالك وهو يسكر ازرار ثوبه بيد ويمرر يده على شعره بالثانيه.. وقف عندنا .. مديت يدي على راسه وعدلت شعره ..
ابوي يضحك عليا : هذا اللي يتلصق هااا ..
: يباااااا ما تشووووف شعره منكوووش ...
مسك مالك يدي و باسها.. صرخ حمودي اللي ماسك رجلي .....كان يبي يشيله بس ..
قال ابوي وهو يضرب على يد مالك : ولد ....
مالك سحب يده بسرعه : يبااا خلااااص البرستيج راح فيها ...
ابوي وهو يشد يده ويناظر جهة امي اللي طلعت من جناحها تستغفر وابتسمت لنا : شوفي يا امه مو مرتاح بياكل البنت قدامي قليل الادب ...
اختفت اصواتهم وهم يطلعون ومع اصوات الاقامه بالمساجد القريبه ....

مـــــــــــــالك


اليوم مر شهر كاااامل على طلعتها من الغرفه ....تقهرني تصرفاتها لا صارت عند اهلي يا حلاتها تجنني بضحكها وسوالفها ولا صرنا لحالنا اف منها ما يطري عليها الا البلاوي .. فتحت المنتدى وتصفحته ... توقعت انها ماء الذهب من اسلوبها واسئلتها كذاا مره ...اقتبست ردها .. احترت شـ ارد عليها ....
{
الجرح ماهو خاطر شوي ويروق % الجرح حتى لو تشافى يعللك
***
سماي ما شيّ شمس ورعود وبروق % والريح ماهبت ولايجري الفلك
والقلب ناشف بحر وشقوقه شقوق % وشلون بيكوّن سحاب ويبللك

مالكـ الاحساسـ ..كما عودتنا رقي الكلمه والذائقه الرائعه ..
تعجز عند حروفك .. حروفي .. فلعل ابلغ الكلمات هي
لا حرمنا الله نزف قلمك دمت بوود ماء الذهب
.................................................. .......
اهلاً وسهلاً بعودتك ( ماء الذهب ) اشكر لك مرورك الكريم
لا تحرمينا ردودك المميزه .. لا اجد من حروفي ما يعبر عن فرحتي
بوجودك ثانيه فاهلاً وسهلاً بك مرةً اخرى ..مالكـ الاحساسـ }
رحت المتواجدون الآن .. هالمره مو اشراف هالمره ادورها ... شوي وسمعت صوت الباب ينفتح بقوة... قمت بسرعه ....شفت وجهها المخطوف ..
: شفيييييه ...
قالت لي وهو ترتجف : بالله ابي اروح للرياض الحينا ...
: الحينا !!!!!
قالت لي : بسرعه بسرعه الله يخليك ...
: يا الله لحظه ابدل بس ...
رحت بسرعه .. بدلت ولبست ثوب ابيض وخطفت شماغي المعفوس على الكنبه ... طلعت ....شلت حمودي منها .. ركبت السياره وانطلقت بسرعه .....لما تناصفنا الطريق ....
: خير ام احمد .. اهلك بهم شي ...
كانت ترتجف بس ما تبكي : جدتي ...
: لا اله الا الله .. طولي بالك ادعي لها دعااء المسافر مستجاب ...
همست وهي تهز رجلها وتناظر جوالها كل شوي .: يا رب ..
آآآآآآآآآخ يا راسي ...قلت لها بصبر : اشششش بطلي بطلي هز ....
نفخت بقوة وهي ترفع غطاها وتتركى بايديها على ركبها ...
: ام احمد يوجعك شي ... تعبانه من شي ...
وقفت على جنب .. رفعت راسها وقالت بانفعال : لا توقف بالله ...
حركت السياره : طيب طيب ..طولي بالك ...
ارخت غطاها .. وعدلت جلستها ... مسكت يديها الثنتين لانها قاعده تفرك فيهم بيد وحده ... التفت علي .. ابتسمت لها اشجعها ...شغلت المسجل على قران .. وانا اسمع همساتها المتكرره يا رب يارب..

دخلنا الرياض ... وانا عيوني حمررر مو قااادر افتح ... وصلنا بيت ابوها .. سمعتها تكلم
" هلا يباا ....................... يبااا ........ يبااا وينك ......... طيب افتح الباب "
نزلنا وانا شايل حمودي .... سلمت على عمي ... وعطيت حمودي امه ...
: يا عمي طمني ... ام احمد قعدتني على اعصابي ...
عمي يربت على كتفي ويمشي معي : اسفين يا ولدي مشيناك بنص هالليول ...بس امي .............. امي بغت تشوفها قبل لااااا...........
: عسى ما شر يا عم ...
عمي ودمعت عينه : امي ماتت ........
: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... انا لله وانا اليه لراجعون ..... شد حيلك يا عم ... احسن الله عزاكم وغفر لميتكم ...
عمي يمسح دموعه : امين يارب .. مشكور يا ولدي ارتح شوي ..
: متى بتصلون عليها وتغسلونها ...
عمي : بعد صلاة الظهر نم وارتاح ...
: اذكر الله يا عم .. محتاج شي تبي شي ...
عمي : سلامتك .. انا بروح اشوف بناتي الكبار واختي ...
: الله معاك ....
دخلت الملحق .. ارسلت لابوي رساله .. صليت الفجر بالبيت لانه الصلاه خلصت وحنا بالطريق ... نمت بسررررررررعه ...............

مديت يدي من تحت الغطا وسحبت الجوال .." الوووو
..: ووووووينك..
: يباااا انا بالرياض ...
ابوي : يعني صدق عمتي راحت ....
تركيت على يدي : اذكر الله هذاا يومها ... تبيني اجيك ...
ابوي : لالا ادور لي حجز .. لاحول ولا قوة الا بالله .... اففففففففففف
: يبااا قل لعمر يجيبك ....
ابوي : إي والله ... يللا سلام
: هلا بك "

فتحت عيوني على اصوات وصراخ ...
: بسم الله شـ صاير ...
شفت الساعه كانت ع ال10 وربع .... طلعت بسرعه ... سمعت صوتها قدرت اميزه كانت تقول ....)) بندر بسرعه وينه هات هات ..هددددددى ...هددددددى ردي عليا..
ناديتها بخوف : لماااااااااار ...
شوي ودخل مساعد .. سلمت عليه وانا قلبي بركبي ... دخلنا الديوانيه .... وانا بالي مشغول .. دقيت على لمااار ..ما ردت بعدين قفلته ..
مساعد : وين عمي ...
: والله مادري توي سمعت اصوات قعدت من النوم .. شف حالي شلون ...
مساعد : ما جبت ثياب ..
: زين جيت انااا ...
مساعد :هههه مو مشكله اجيب لك ثوب من عندي ...
: لالا يا شيخ مو مشكله الثوب عادي ..الحين اقول لابوي يجيب لي وهو جاااي ..
مساعد : ليه يجي ابوك ..!!
: افااااااا ليه مهي عمته اخت ابوه ...
مساعد : اوووووو والله نسيت .. الله يرحمها برحمته ...
دقيت على ابوي وقال لي انهم مشو خلاص ...دقيت على لمار .. مقفل .. هين يصير خير...شفت مساعد يدق وشكله ما احد رد .. شوي ودخلت ديم ...
مساعد : ميمي حبيبي روحي قولي لماما تجيب فطور هنااا..
قربت منها وشلتها وبستها : شـ اسمك يا حلوه ...
ديم بحياا : ديم مساعد ...
: يا دلبي انتي .. هذا باباتك ..
قبل لا ترد .. سمعنا صراخ حمود : بااااااااااااااباااااااااااا اناااااااااااااا
نزلتها بسرعه .. ورحت له ... شلته..حوط رقبتي وقال بغيره : بابتي...
: ههههه ياروحي انت ...
مساعد : ما شاااء الله متعلق فيك ...
: مو ابوووه ...صح حبيبي ..
حمودي : بيبي بابا ..
: عمري انت ...
مساعد وهو يوقف : ما في شي بالطريق ...
: لا والله ...
مساعد : الله كريم ...
تنهدت : وين رايح ...
رد وهو يبوس بنته ويمسك يدها : ابروح اجيب فطور مادري وينهم ...
: إي والله تسوي خير فيني..
طلع ... جلست حمودي بحضني وصار يخربط علي ..كنت معه ومو معه .... حسيت باصوات وخطوات ... قمت بسرعه .. والا ابوي وعمر ... جلسنا مع بعض ... شويااات ودخل عمي ..سلمو على بعض وعزو بعض ......
عمي : هاا يباا افطرت ..
: لا والله راح مساعد يجيب فطور ... (كلمت حمود اللي واقف بحجري ويشد شعري يلعب فيه) .. بس بابا عورتني ...
حمودي يتمصلح جلس علي وقال وهو يحضن وجهي بكفوفه الصغيره : بابا بيبي ...
: انت بيبي بس اقعد عني ...
حمودي مصر : باااابااا بيبي ...
: حمووووووود بسسسس ...
صار يبوسني وانا تكيت على ورى ..اسمع سواليف عمي وابوي ... ناظرت عمر بصعوبه بسبب حمود ... شفته عاض اصبعه يعني سرحان واضح لي انه متضايق...
: بس بابا حمود خلاص ....
حمود مصر يا قلبي لا تتعب ...مسكت يديه ... وصار يصارخ بدلع ...
: اششششششششش بس حمود ... يا الله ...
نزلته بالارض : يللا روح ماما ...
تعلق برجلي وزااد صراخه .. الكل يناظرني ... انحرجت ... دنقت عليه ..
: حمودي حبيبي بابا شااااطر يللا روح ماما ...
ما زال متنح ....
: عمي وين بندر ...
قام عمي وحاول يشيله وهو يرافس عوره ... شلته وصرخت عليه
: حمووووووود بس ...
قوس شفايفه الصغيره بزعل ... فجأه صرخ : وااااااااااء بابا
: اف منك .... خلاص وربي صدعت بي ...
طلعت عنهم ولحقني عمي ... حاول ياخذه ماقدر ..قال لي : اصبر اخلي لمار تجيكم ...
ما رديت حاولت اسكت حمود .. شوي وجاا عمي اشر لي اجي ....مشيت وراه لاننا لفينا من ورى فتوقعت انه باب خلفي للمطبخ ....شفتها لامه شعرها كله على فوق .. بشرتها باهته وعيونها ذبلانه .. اكيد ما نامت وباكيه..
انتبهت على صوت عمي :شف مرتك هناا خذ راحتك يا وليدي البيت بيتك ..
راح عمي وهي اتجهت لي وخذت حمودي نزلته ع الارض وراح داخل ركض ولا كنه صارله ساعه يبكي..التفت..مسكت يدها وسحبتها..بست راسها..نزلو دموعها مسحتهم ..ظليت حاضن وجهها بايدي..
: عظم الله اجرك ...
ردت بهمس ..: اجرنا واجرك ...
: تعبانه ...؟
تقوست شفايفها اكثر وقالت : كانت تبي تشوفني ما لحقت عليها ...
: اذكري الله .. انا شفتها كانت تعبانه حيل يمكن الموت اريح لها من المرمطه بالمستشفيات ...
ردت وهي تبكي نفس الاطفال : ابي امي ...
: امي ما جااات ...
ردت وهي تغطي عيونها : امي بدريه .....
مسكت ايديها : يا بعد عمري ... اذكري ربك والا ناويه تعذبين الموتى ...
ما ردت ..صارت تشاهق اكثر ... سحبتها لصدري وضميتها ...نزلت ايديها من على وجهها وحضنتني ..
همست لي او اني توهمت : لا تتركني ...
رصت نفسها علي وانا وقفت على جنب .. بحيث اني اشوف وجهها وهي مسندته لصدري وتشاهق ..مسحت على شعرها بحنان .. حسيت بيد على كتفي...لفيت بوجهي شفت ساره تنهدت بارتياح ...حركت شفايفها ..ما سكتت ..
: شوفت عينك ...
من دخلت ساره وحست لمار بوجودها دفنت وجهها بصدري وما قدرت اشوف وجهها ...
صــــــــــمــــــــــت
صمت قاااااتل اخترقته بشهقاتها المكتومه ووووووو
.......: اآآآآآآآآآآآآه ..
فزت لمار وانا التفت على ساره اللي متركيه بايديها على الطاوله وباين انها مو متزنه بوقفتها ...رحت لها بسرعه واسنتدتها لنفسي وجلستها ع الكراسي اللي بالمطبخ ...
: سوسو قلبي دااايخه ...
ساره تضغط على راسها بقوة ...: آآآآآآه ...
لمار بصوت باكي : ساره اش يوجعك ...
ساره : جوعانه ...
مسحت لمار دموعها بظهر كفها وقالت لي : تقدر توصلها داخل ..
: شلون و اهلك ..
لمار : غرفة الضيوف قريبه ...
: يللا بس انتبهي لاحد يطلع علينا ...
لمار : لحظه بس ..
اختفت عن انظارنا بدقايق وردت بسرعه : تعاااال ...
: يللا يا قلبي يللا عفيه دلوعتي ...
ساره شبه فاقده الوعي ... فدنقت عليها وشلتها ... طاحت عيني بعين لمار اللي ارتفع صدرها وهبط لمره وحده وقالت : تعال من هناا ..
مشيت وراها وحطيتها على السرير .. بست راسها وقلت لها
: شدي حيلك حبيبتي طيب..
ساره هزت راسها : ان شاء الله ..
: سلامتك ...
طلعت وراها مثل دخلتي ... البيت هااااااادي .... لما صرنا بالمطبخ .. قلت لها ..
: توصين على شي ..
همست لي وهي تصب عصير بالكوب وعينها له : سلامتك ..
قربت منها وحطيت يدي على كتفها : ديري بالك على حالك .. خليك عون لاهلك .. انتي ما ظليتي معها مثل عمتك .. فهمتي علي صح ..
هزت راسها بايه وهي تقاوم دموعها وارتجاف شفايفها ...
: يللا لمووو خليك القويه العاقله..ابيك تشدين من ازرهم مو تزودينها عليهم..واذا بغيتي اي شي انا هناا طول ايام العزاا ..وتذكري وراك ولد وزوج يموتون فيك ومحتاجينك بعد ..
ناظرتني وانا ابتسمت لها .. قربت منها .. بست راسها وخدها وقبل لابعد عن خدها همست لها
: احبك ..
طلعت وانا قلبي وعقلي وفكري معها .... جلست جنب عمر ودقيته بكوعي ع الخفيف .. انتبه لي وهمست له
: خير شـ بك..
عمر رد بنفس النبره : ااااااااه تذكرت ابوي الله يرحمه..
: لا اله الا الله ... اذكر الله يا اخوي قم قم صل الضحى واستغفر ربك وادعي له......
عمر : إي والله ودي اصلي بس وين ...
: شف الباب الثاني الملحق كنت نايم فيه ..
عمر: متى جيت ..
: امس بالليل ع الساعه 12 ونص مشيت ووصلت بعد الفجر ...
عمر وهو يقوم : زين يالله ..


مرت ايام العزاا بسررعه ... واليوم برجع الدمام .......
قلت لابوي : يباا ظل عند عمي كم يوم وهات معك ام احمد ..
ابوي : لا تنسى الاوراق .. وانتبه على الشركه وووو الشغاله عند جيراننا ودها لساره ووو ..
: ان شاااء الله ما يصير خاطرك الا طيب ..تامر على شي بعد...
ابوي : هالله هالله بالشغل ولا توقع شي قبل تقول لي ... وخل عمر يساعدك تراه اقدم منك ...ولا تهمل البيت اقفله قبل لا تنام ...
: ابشر ابشر ...
وصيت على حتى ع الشغاله وانا نسيتني يبااا .... دقيت على جوالها كـ محاوله يائسه مني .. مغلق ... تنهدت وناديت بندر ..
: بندر .. امممممم رح لام احمد قلها ابي اشوفها ابمشي ...
بندر : حاضر ...
راح بسرعه ... ورجع لي بعد خمس دقايق ...
بندر : تقولك دق على جوالها ما تقدر تطلع ....
: زين خلها تفتحه ..و جيب لي حمودي الله لا يهينك ...
بندر : حاااااضر .........
جاني حمودي ركض .. حضنته وبوسته ... الين جاا بندر وقال لي : تقول خلاص شغلته ...
: زين هاك حمود ودير بالك عليه هااا ..وعلى نفسك بعد ...
ابتسم : حاضر ...
: يا الله مع السلامه ...
بندر : مع السلامه ...
ركبت سيارتي وانطلقت ... دقيت على لمار وردت بعد وقت
"قلت بعتب : سلاااااام ...
لمار : احم احم هلاااا وعليكم السلام ...
: ليش ما جيتي ؟ ما تبين تشوفيني ...
لمار : والله هدى تعبانه وعمتي بعد ما قدرت اخليهم مو ذي وصيتك ...
: الله يعطيك العافيه ويرضى عليك .. امممممم انا ماشي الدمام تبين شي ..
لمار : سلامتك ..
: لمااار ..
لمار : هلاا ..
: لا تقاطعيني ردي عليا ...
لمار : ما اضمن حالي ع الجوال دااايم مهملته ...
هه بالذوق لا تدق خلص اقول وش ببالي الحين : ااااااااااا لمار ..
ردت وحسيتها ملانه ..: سم ..
: سم الله عدوينك ....................
سكت وهي ظلت ساكته .........
لمار : انت معاي ......
قلت بوله وشوق : انا احبك ........
طولت ما ردت فـ قلت : ما اوصيك هالله هالله بنفسك وبحمودي ولا تطولين الغيبه ...
لمار : ان شاء الله ....
: يالله ودعتك الباري ...
لمار : بـ امان الله .."
ليه سكرتي ودي اسمع صوتك بعد ......... اااااااااه الظاهر هالادميه ما منها رجاااااا ..........
...................

صدق من قال ..الجنه بدون ناااس ما تنداس .. لبست وطلعت دوامي .. دقيت عليها .. ما ردت .. يمكن نايمه .. ارسلت رساله لعل وعسى تحس على دمها ...
" آمانه
يا طيور الصبح .. زوريـ صاحبيـ النايمـ
و غنيـ لهـ .. آغانيـ الحبـ لينـ تفتحـ عيونهـ
و قولي لهـ
ترى عقلي متيمـ و الفكر هآيمـ
وقلبيـ .. آآهـ .. ياقلبيـ عسى الله يكونـ فيـ عونهـ
آمانه
يا طيور الحب .. قوليـ لهـ وهو قآيمـ
ترى في شخصـ يدعيـ لهـ بكلـ الخير ومايخونهـ
آمانه
يا طيور الخير طيريـ بعآلمهـ دايمـ
و بوسيـ موضعـ آقداآمهـ و خدهـ و غمضة جفونهـ "
..................

مضى اليوم الثالث وانا لحالي بالبيت .. وهي ما ارسلت ولا اتصلت ..........
مريت على ساره .. اخذت الشغاله ووديتها البيت ترتبه .. بطلب من امي ........
دقيت على لمار وانا ماشي لعمر ... برضو ما ردت .....اففففففففففففففف .. دخلت عند عمور وقعدت ........ ماني رايق له ابدددددددد...


عمـــــــــــــــــر

كنت قاعد مع مالك ندرس شروط كم صفقه .. حسيته مو معاي .. كل شوي يلبس النظاره ويرميها .. ويمسك ورقه من ملف ويرجعها .... قلت له
: شـ رايك ...
رد وهو يمسك ورقه ويتأملها : حلو حلو ...
: مالك وش اللي حلووو ...
رفع راسه : وشو اللي حلووو ....
: شفيك متأزم ....
نسف شماغه وهو يقول : من هوو ...
: يا ويل قلبي عليك من هو اللي من هو ...مالك ابعد حياتك عن شغلك هذا رزقك ورزق عيالك ...
الرجال مو معاي ابد : هلاااا شلون يعني ...
: ملوووك روح روح البوفيه اشرب كوفي وصحصح وتعال ...
........: السلام يا عيال ...
وقفنا وشفت الفرحه بعيون مالك .. سبقني وسلم عليه ... سلمت عليه ...وبعد السؤال عن الحال والاحوال ...مالك ميل على ابوه وتهامسوو وانا اشغلت نفسي بالملف اللي قدامي..
شوي وقال مالك : ليه يبااا ..
عمي بحزم : وش اسوي بك هذاا حظك اصبر الصبر يمدحونه......
مالك وقف : لمتى باظل اصبر ..افففففففف......
: احم احم مالك تراه ابوك ...
دنق مالك على راس عمي وباسه بسرعه وقال : عن اذنكم شوي وراد ...
قعدت مع عمي والشغل اللي مع مالك بيوم مع عمي بساعه ... جاا مالك بنص المناقشه وجوده مثل عدمه ... متكتف وسرحان ... كنت احاول ألهي عمي عنه لانه كل شوي يخزه..بعدما طلع عمي قعدت جنبه ...
: مالك شـ فيك ..
رد وهو سرحان يعني بدون وعي : ما جاات مع ابوي .. ما عاد لها حاجه فينا ....
: يمكن اهلها يبونها .. ألتمس لاخيك ولو سبعين عذراً ....
عض على شفته بقوة .. ونزل راسه وهو يتكي باكواعه على ركبه ويغطي عيونه ببطن كفه ..
: اذكر الله ...
همس وهو على نفس الوضعيه : لا اله الا الله ...لا اله الا الله ...
وقف وقال : ابروح اشوف امي ..
: الله معك ...
قال باستفسار : خلص الدوام ...
: باقي خمس دقايق .. يعني خلص ...
تنهد وطلع ........ رتبت بعض الاوراق وحطيتهم بملف جديد .. طلعت من المكتب وقفلته...

سكرت الباب .. خايف من سناريو كل يوم ... اكيد نايمه المشكله على طول تمسك بطنها من الخوف ماقدر افش غلي واهاوشها .... تحركت ببطء باتجاه المطبخ ...ونااااااااسه في ريحة طبخ ....وقفت عند الباب..شفت بعد عمري .. جالسه ع الطاوله وحاطه راسها عليها ... جلست جنبها ومع كل الاصوات اللي طلعت ما تحركت من مكانها ...
: قلبي ...
مسكت كتفها وهزيتها : قلبي نايمه ..
سمعت همسها : رااااااااسي....
: لا حول ولا قوة الا بالله .. تبين اوديك الطبيب...
رفعت راسها وقربت مني حطت راسها على كتفي ...وقالت باستهبال : ابي حناااااااان ...
: ابشري .. خلص الغداااااا ..........
ابعدت وهزت راسها بايه ... قرصت خدودها المتورده : حطيه مييييت جووووع .. اهلك وصلو تدرين ...
حضنت ذراعي : توديني لهم صح ...
: يللا حطي الغدااا ...
وقفت واختل توازنها فـ مسكت الطاوله ..
: بسم الله عليك دايخه ..
بللت شفايفها الورديه وقالت : شوي بس ...
: اصبري..هه
حطيت شماغي على الكرسي اللي جنبي ورفعت اكمامي ...
ضحكت بخفه : شـ بـ تسوي ...
: اساعدك يعني شـ بـ اسوي ...


مـــــــــالك


اخذت اكبر قدر من الهوا وقلت باخر طاقات الصبر عندي ..
: طيب ليه ما ترد على جوالها هاه ...
امي بصبر : يا ولدي اذكر ربك البنيه اختها تعبانه وعمتها بالحيل نفسيتها مترديه .......
: وانا شـ علي ابـ افهم انا الحينا جوالها ليه ما ترد عليه ......
امي : والله لمار من يوم يومها وهي مهمله هالجوال تبيها رح لها بكره خميس ما في شغل .......
اروح يعني بتطلع لي والا بتتحجج ....اااااااااااه يماا ما تدرين ........
: الا يمااااا غدير شـ فيها ...
امي : بسم على الله ع البنيه ما بها شي..
: توك تقولين اختها .......
امي : هدى .. طاحت من اول ايام العزاا ومعها نزيف ...
تذكرت صراخهم ذاااك اليوم... تنهدت بعمممممممق ........ قمت دخلت جناح ساره .......جلست على سرير حمودي ... شميت ريحته .. حسيت عيني بتدمع ... الفاصل بس مده اشوف احتمالي معك وصبري وين بيودوني ... وبعدها يا لمار .......... بعدها بتحديني ع اشياء ما ابيها ....... وانتي اول الخسرانين .........دخلت امي علي ارتبكت ........ جلست جنبي ......حطيت راسي على رجليها ....
الجمتني الصدمه لماا سمعت امي تقول : اسمع يا مالك .. لمار مالها رجعه للبيت الا اذا دخلت غرفتك وسلمتك حالها..
كنت باقوم بس رصت امي على كتفي بيدها بالثانيه تمسح على راسي ...
امي : من زمان استغرب تصرفاتكم كنت اطلع بنص الليل أتأكد انها تدخل نفس الغرفه ارتاح اقول مشاكل عاديه بعد ما جت لما قدرت امشي طلعت لغرفة ساره لما مشيتو الرياض ووو شفت اغراضها يا مالك انت تعذبت وصبرت عليها بما فيه الكفايه يا انها تجي عندي بنت لي معززه مكرمه وازوجك .... اوووو تطلقها....
قعدت بسرعه : لا يماا مابي اطلقها انا احبها ..........
امي : عذبتك ......
: يماا انتي ما تدرين حتى انا عذبتها ........
امي : هذا ما يعطيها الحق تمنعك عن نفسها .........
: يمااااا .......
امي : اشششششششش انا ما راح اسوي شي ولا راح ابين شي الين انت تجي تقول لي اخطبي لي ........ اسألك باللي خلقك .. لمستها .......
انحرجت قلت لها : إي يمااا ....
امي : لا تكذب يا مالك انا امك لا تستحي مني يا وليدي ........
: يمااا ايه ايه لمستها ومتى ما ابيها اقدر عليها بس انا مابي اغصبها .......
امي : قلبك بيوديك بداهيه يا مالك .......


لمـــــــــار

يا ربي هالجوال وينه .. افففف ...لالا .....ناظرت حمود اللي واقف عند غدير وهي تأكل ...
: لا حمودي لااااااااا .......يا ربي منك افففففففف.........
طلعت جوالي وفكفكته بسرعه ومسحته عن الزيت حطيته ع الدريشه ورحت لعمتي .. تطمنت عليها ... ورحت لهدى اللي تحسنت بشكل ملحوظ وبكره بتروح بيتها......
هدى : هلا لموو تعالي ...
: شلونك ..
هدى : حمدلله احسن اليوم بكثير ..
: الحمدلله ....
هدى : طولتي على اهلك متى تبين تروحين .....
: مو قبل ما اتطمن على عمتي ....
هدى : يا لمار ترى الرجال بيزهق ويتزوج عليك .....
سكت .. حسيت عظامي ترتجف ...
فقالت لي : لا تقولين احلف عليه ما يسويها .....
: الا احلف انه بيسويها وقريب بعد ......
قالت لي وهي ترص على يدي : انتي طمووح >> زعلانه...
: لاااااااااا لااااااا بس اتوقع كذااا ... حتى لو سواها انا بظل عند اهل ولدي .. هم اهل لي بعد ...
حطت يدها على صدرها وقالت : اشوى حسبت بعد ...
: المووهيم شلون دوويم معك ...
تنهدت : خليها على الله جننتني ...
: طولي بالك عليها .. قومي معي نروح لابوي ...
ردت : يالله .......

جلسنا جنب ابوي مثل زمان .. غدير وبندر حوالينا وعمتي بهدوئها ووقارها ..خذتنا السوالف والذكريات ..الين قال ابوي : شـ رايك عواطف نروح نعتمر...
: واااااااااو ... حتى انا .. حتى انا .. الله يخليك يبااا .....
ابوي : اصبري .. ها عواطف شـ قلتي ..
عمتي : والله يا ليت ..تاخدين حمود ...
: اجللللل لازم اخذه معي ابخليه يشوف الكعبه ......... حموووووودي ..
حمودي جاني ركض حضنته وقلت له : حبيبي قوول كعبه
حمودي : تعبه ...
لصقت خدي بخده : يا عمري يا حياتي يا كل كلي يا هلي يا نصف ربعي يا خديني يا بلادت حسي وقمت حنيني...
الكل :ههههههههههههههههههههههه



مــــــــــالك


اسبوع وقلنا عزااا واسبوع وتعبانات اختها وعمتها..وهالاسبوع بيخلص وهي ما جاات شفيه بعد..دقيت على جوالها مقفل كالعاده..كنت ماشي لغرفتي بس غيرت رايي ورحت لابوي
: سلام يباا ..
ابوي : اهلين ...
: يباا ابي اروح لاهلي اشتقت لحمودي ...
ابوي : تروح وترد بنفس اليوم عندنا شغل كثير ...
: تامر يباا .....
اخيراً عطاني الضو الاخضر ... ركبت سيارتي وانطلقت لما وصلت المحطه نزلت جبت عصير الفونسو مانجو من المراعي وجلكسي كراميل .. اموووت فيهم ما يروقني غيرهم ...طول الطريق ومره اكلم عمر ومره ساره ومره امي ومره مسجل انواع التسالي ..........

ترجلت من سيارتي والاااااا ... حمودي ماسكه بندر وعمي واقف عند سيارته والسياره مشغله ... قربت وسلمت على عمي وشلت حمودي من بندر وسلمت عليه ....ضميت حمودي بقوة وبوسته على خدوده وانا ملاحظ ان الجو توتر ....
: هاا يا عم عسى ما عطلتكم..
عمي : والله اني مستحي منك .. بس حنا ماشين مكه ...
: ما شااء الله ...
ترددت بس قلت : وام احمد بتروح معكم ........
عمي : إي والله هي اول من ركب من وناستها بس اذا تبي ........
قاطعته : روحو الله معاكم .. دير بالكم على حمودي وامه وادعولنا.....
عمي : غالي والطلب رخيص ......
ناولته حمودي: يا الله اجل انا ماشي بالتوفيق...
عمي وهو يركب : مع السلامه ........
ركبت سيارتي وشغلتها ورجعت على ورى وانا افرغ عصبيتي فيها لدرجة ان الكفرات سوت صوت عالي ........
: طرطور عندها انااااااااااااا مالي راي ولا كلمه هين يا لمار خل تشوفك عيني بس ..........
رفعت جوالي ودقيت عليها .. مقفل هين هين .........افففففف..........

وصلت الدمام بوقت قياسي..كانت خطواتي متباعده كني افرغ شحنات غضبي فيها ..رميت ثوبي وطبيت بالمسبح ... سبحت وسبحت .. سمعت اصوات تناديني ...
: نعععععععععم .......
سمعت صوت ساره وعمر وامي يسولفون وبعدها امي قالت : اطلع يا ولدي برد عليك .....
جلست على طرف المسبح ...وصرخت
: شتبون فيني .. شتبوووووووون اتركووووووووني بحالي .......
طلعت غرفتي حافي ومبلل .......اخ ما كسرني غيرك ....دخلت تحت الدش وحسيت بدفى الموياا يتسلل لجسمي البارد..........لفيت الروب على جسمي ووقفت قدام مرايه التسريحه .. قلت بصوت عالي
: يوسف ما تبيني اقهرها شف شـ سوت فيني ...
حطيت يدي على صدري : حرقت قلبي يا اخوي حرقت قلبي .......اااااااااه يا يوسف ذبحتني وذبحتها بوصيتك ......
جلست ع السرير .. وشوي وسمعت صوت طق خفيف ع الباب وطلت علي ساره ......
ساره : مالك .اشـ......
: اطلعييييييييي برااااااااااا ........
ساره بصدمه : مالك .....
: براااااااااا اتركوني يا ساره فكوني منكم ............
طلعت بسرعه ............حطيت وجهي على السرير ........ليش دموعي ما تطلع ليش ما تفضي عني شويااا ... جمعت قبضتي وضربت السرير ...
: كلهم مثلك جمااداات ما تحس فيني ابد ...........
.............: مالك ..
رفعت راسي : انت شـ جايبك هنااا ...
رد : افااا ما تبيني وانا اخوك ........
: اتركني يا عمر خلوني بروحي شوي .............
عمر : لا مو مخليك قوم معي صل ركعتين لله وادع ربك يفرجها ...
: اتركني يا عمر ...
عمر: قلت لك مو طالع حتى تقوم معي ...
: ابي ألبس ..
عمر : انا هنا عند الباب ......
لبست بسرعه وطلعت له .. شفت عمر متكي و يهمس لساره اللي تبكي بهدوء ويدها على بطنها البارز .......
: انت خذيتو بعض مني .. ويوسف مات ... ووو
ضمتني ساره وهي تبكي وتقول : بس يا مالك وين قوتك وايمانك كذاا تخوف امي عليك ......
مسكت ايديها وانا ابعدها : شفتي دلوعتي شفتي .. ما قلتي شـ مزعلك منو كسر خاطرك شايله هم امي قلت لكم اتركوني بحالي ...
طلعت من الجناح على جهة المسبح اخذت اغراضي وطلعت من البيت بكبره.. لفيت ولفيت لين داار راسي..الوقت صار على نص الليل.....رديت البيت...بسرعه نمت من التعب ...

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 04-05-11, 11:27 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الثاني عشر

{..هـــــــــــــو >< ♦√●♯ ><هــــــــــــي..}


يمر الوقت ..... وتمشي الايام ... يوم ورى يوم ورى يوم .........
هي عنه صار لها شهر الا كم يوم بس ......
هو عن الدنياا من كم يوم مو داري .......
..............

هي ... دخلت الغرفه بهدوووء .... قربت منه ... هزها الشوق فـ تجرأت وحطت يمينها على راسه تمسح عليه وانفجعت من حرارته...خدوده حمر وتحت عيونه هالاات غاااااااامقه ...
هو ... حس بوجودها .. لامست اصابعها السمر راسه .. فاستجمع بقايا قوته وفتح عيوونه بصعوبه ... همهم بحروف اسمها : ل م ا ر ...

لمار ....... شفته يحاول يفتح عيونه بصعوبه وبعدها نطق اسمي ... قربت منه وبوسته على راسه ... : مالك تسمعني ...
مالك ..... مو مصدق عيوني .. اكيد انا اهذي... همست ببقايا صوتي ..: انتي هناا ...
لمار ...... كانت حرارته عاليه مره حتى اني حسيتها انتقلت لشفايفي ... مسكت يده فـ رص على يدي بووهن ... قلت له : مالك تسمعني ..
مالك ..... حسيت الدنيا ضبااااااب .. فـ غمضت عيوني .. غالبني النوم ....
لمار ...... قمت عنه وجبت مويا بارده وكمادات بدل اللي امي حاطتهم ... كان نايم بغرفة حمودي .. متمدد على الكنبه الملونه وشكله كسير .. حسيت بحقارتي .. شلون قدرت اجرحه وهو شاعر وحساس ... باعوضك ع قد ماقدر يا مالك هذاا ان سمحت لي ...مسحت وجهه وصدره العاري بالمويا البارده .. كررتها كذاا مره .. جبت دفايه ع الكهرب وشغلتها عنده ..
دفيت الغرفه مضبوط وطلعت تحممت بحمام ساره ولبست لي لبس عادي لان البرد بالشرقيه يخلي الجو رهييييب.......طلعت وفتحت عيوني للاخير .. شفت امي تقفل باب غرفة حمودي .. ابتسمت لها وهي ابتسمت لي من دون نفس ..
مسكت يدي وهمست : تعالي معي ..
رحت وراها وانا ميته خوف ...قعدنا بالصاله الزجاجيه ... قالت لي : يا بنتي انتي غاليه ويشهد الله عليا .. بس انتي ادرى قلب الام ...
استحيت منها : يماا انتي تدرين عن علاقتي بمالك ..
امي : الله يرضى عليك اذا ما تبينه قولي لي والله ان تضلين معززه مكرمه ام احمد ومرت الغوالي وهي بتكون لك اخت ......
قلت بخوف واستغراب ودهشه : من تقصدين ؟؟
وقفت وكملت : لا يماا عطيني فرصه انا اجايه اصلح غلطتي ومثل ما تخانقنا نرجع نتصالح واذا احتاج الامر انا بروح معك ...
امي باستغراب : تخانقتو ..
جلست جنبها : يماا اذا تذكرين حلمك قبل كم شهر .....
امي : حلمي !!!!!
: تبع الهديه اللي رماها مالك .....
امي باستفسار: رماك رمى عشرتك .....
دمعت عيني : رمى ولدي ......
امي مستغربه ......كملت كلامي وانا امسح دمعتي بطرف اصبعي
: كنت حامل .. وخلاني اسقط وكرهته كرهت عمري .. يماا لوما شفت جنيني والله تهون .. بس شفته بعيني وما قدرت اسامحه ما قدرت ..
امي ابتسمت وقالت : اخليكم على راحتكم .. وووو نشوف شلون يصير حالكم .....
: راضيه عني يماا ..
امي : اذا يهمك رضاي خليه يرضى عليك .......
: انا متأكده انه ما زعل مني ...
امي وهي توقف : الله كريم ... انا ابروح اشوف ام ماجد انا وابوك ..
: الله معاكم ........
دقيت على ساره من جوال مالك .. مسجلها " مالك " .. اول ما ردت قلت بمرح
": سلاااااااااااام ...
ما ردت شوي وسمعت ضحكتها وخرفشه ناظرت الجوال موجوده رجعته على اذني : الوووووو الووووو
ساره : الو ..
: ساااااااره قلبي شلونك اشتقت لك .......
ساره بفرحه واضحه : يالدبااااااااااا متى جيتي ..
: ما صار لي متى تجين ..
ساره : توي راده من اهلي ..
قلت بخيبه : بالله عليك ... الا صحيح تو ليش ما رديتي مثل الناس هاه ..
ساره : انت تلقفين وتدقين من جوال مالك ليه يعنني ميانه..
: غصب عنك ...
ساره : لمووووووو ...
: سوووووسووووو..
ضحكنا مع بعض وقالت لي : تدرين تو عمر هو اللي رد .. يقول في بسه ع الطرف الآخر ..........
: هيييييييييي هههههههه وجع سويره تتمهزأين بصوتي ...
ساره :هههههههههه والله هو قال كذااا .......
: يوه عااد هو صوته حلوو والا كان قلنا ........الموووووووهييييييم ... استناك بكره يا ويلك ما تجين .......
ساره : من عنوني يا عنوني...
: يا قلبي يالله عاااد اسلم عليك طولت على جوال مالك ..سلاااااام
ساره : مع السلامه "
سكرت الجوال ورحت جناحي ... رتبته ونفضت الغبره ... جاني ولدي فمسكته العابه وكملت شغل ... رتبته وبخرته ... وقفت برضاا كل شي اوووووووكي .......
رحت لمالك ... شفته معرق و يتنفس بصعوبه ... مسحت راسه ورقبته .. خفت عليه ..مادري شسوي ... اممممممم.. ساره .......رجعت دقيت عليها ....سمعت صوت عمر وارتبكت
" هلااااا يا غالي ...
ظليت ساكته ... قال : الووووووو ملوووك الو ...
قلت بتلعثم : سـ ـ ـ ـ ـاره...
بسرعه سمعته يقول : اوووو لحظه ...ساااااااااره.....ساااااااااره..جواااالك .....
ساره : هلااا ...
: سارونه بالله تعالو ودو مالك المستشفى ...
ساره باندفاع : ليه شفيه وين ابوي..
:مادري والله مسخن حيل ومعرق .. وابوي مع امي راحو لعمتي مافي غير انا والشغاله بالبيت ...
ساره : زين مسافة الطريق وجايين .."
الله يستر بستره ... قعدت مع ولدي بالصاله الزجاجيه بانتظارهم ... شفت سيارتهم توقف بسرعه .. رحت بسرعه لبست عبايتي ونزلت فتحت الباب ..دخلت ساره : وينه ..
: فوق بغرفة حمود ...
ساره التفت على ورى : تعال ..
دخل عمر بدون ما يتلفت وتخطى الدرج بسرعه وهو يقول : اي غرفة ...
ساره : جناحي بالمكتب ...
يا رب يا رب ... شوي ونزل عمر مسنده على كتفه ومالك مو بوعيه خدوده حمر وجفونه بعد .. كانت ساره مسنتدته على كتفها بعد .. طلعو من قدامي دمعت عيني عليه ...
: ساره طمنيني جواله معاي ..
ما ردت ... يا رب يا رب الطف به يا رب ... حمودي صار يبكي يبيه ... وخايف من شكله .. قعدت بالمجلس على اعصابي ... نام ولدي وجت امي .. ما قلت لها .. راحت تنام ..
دقيت على ساره مرتين ولا ردت .. شوي ودق جواله " عمر يتصل " يا ربي ارد والا لأ ... رديت وظليت ساكته سمعت صوت ساره
" الووو
: ساره وينكم وش صار..
ساره : تطمني ما في شي بس حرارته مرتفعه حطو له مغذي وبكره بيطلعونه ....
: ليه بكره طيب ..
ساره : حرارته مرتفعه بيتطمنون عليه وبس ...
: خير ان شااء الله طمنيني هااا ..
ساره : ان شاااء الله ولا يهمك ...تصبحين على خير ..
: وانتي من اهله "

قضيت ليلتي صلاة ودعااء نمت مع ولدي بغرفته بمكان مالك ... صحيت على صوت الاذان ... صليت ونمت ...

ثاني يوم

قلت لامي اني باسوي مفاجأه لمالك عشان ما تقول له وحمودي خليت الشغاله تلاعبه بالحديقه الخلفيه..راح ابوي يجيبه وانا لبست وتجهزت وأول ما دخل البيت بعد صلاه المغرب٠٠ دخلت الجناح ٠٠ وقفت عند المغسله دخل بهدوء ٠٠ وتمدد على الكنبه وغطى عيونه بذراعه.. عذبتك يا مالك٠٠ماني قد المواجهه قررت أتراجع ٠٠مشيت بخطوات خفيفه ومسكت مقبض الباب٠٠ماحسيت ألا بيده الساخنه على كتفي٠٠ خفت ٠٠

مـالك ......
جتني امي وتطمنت علي و اكلتني..
رحت غرفتي ..تمددت ع الكنبه .. الظاهر حلم ما جت ولا شفتها ..وليه تجي ما في شي يربطها بي .... غمضت عيوني وأنا أغطيهم بذراعي حسيت بحركه بالغرفه ..
فتحت بشويش ..
شفتها ...
مو مصدق عيوني .. مسكت مقبض الباب ... قمت بسرعه .. مع ان جسمي يعورني ..مسكت كتفها ... حسيت بجسمها ينتفض ... قلت لها ..

جابك الله من غياب ٍ ضيّــق صـدور المبانـي :::: قبل لا الوحشه تزعزع بيتـك الصلـب وتبيـده
بيتك اللي من رحلـت وكـل جدرانـه تعانـي :::: ماتحمـل ينتظـر شهريـن وعيونــــك بعـيـده

الله العالـم لـو إنـك جيـت متأخــــر ثوانـي :::: ماتشوف إلا بقايـا مـن حصـاه ومـن حديـده
من عرفتك وأنت تايه من موانـي لـي موانـي :::: وتارك ٍ قلبي مولّـع مـن وقيـده فـي وقيـــده

ضاعـت سنينـي أحـد بهاليالـي وتحـدانـــي :::: وأنت ماتشبع غيـاب ولاتخـاف مـن النقيـده
ودي أتحمـد لـك الله بالسلامـه , مامـدانــي :::: كل ماتوصـل برحلـه ترجـع برحلـه جديـده

دام تدري كــل وجـه ٍ غيـر وجـه الله فانــي :::: ياخي أكسبلك ثواب وخاف ربـك فـي عبيـده
كان فينـي عيـب قلي:فينـي العيـب الفلانـي :::: كان هرجي مزعلـك فـي شـي قلي : لاتعيـده

عيب تصغر في عيوني وأنت برقــــاب الغوانـي :::: كيف تستسهل طعوني وأنت خابرنـي وليـده ؟
أنت منت اللي عشقته أنت أكيـد انسـان ثانـي ::: ليه صرت بـ هالبـرود وبهالاحاسيـس البليـده ؟

وين حبك للزعـل . ويــــن العنـاد الأولانـي ؟ :::: وين حنّية زمـان وفرحـــــة العمـر الرغيـده ؟
واحد ٍ مـن جابـه الله بـــس يامـر ويعصانـي :::: الوحيد اللي أخافه غصب وأمشـي معـه سيـده

( مابغيت أطيـح بيـده ) ليـن ماربـي بلانـي :::: ولا أنا لو هي بكيفـي (مابغيـت أطيـح بيـده)
ذاك بس اللـي يامـن جيتـه يلخبــط كيانـي :::: اللـي بنظـره ينشـف دم قلبـــي فـي وريـده

أمدحه و أنـا أدري أنـه لـو تباطانـي نسـانـي :::: أنطحه وانا أعرفـه مجنــون وأفكـاره عنيـده
من يسوي بي سواتك يالرهيـف (الاسمراني) ؟ :::: منهو من الناس غيرك غلطته ترفـع رصيـده ؟

من يقص(جناح طيرك)وأنت أعز أنسان جاني ؟ :::: ليه أخاف(رماح غيرك)وأنت ضرباتك سديده ؟
ان تبعتك .أتبعك مـن طيبـي وواســع بطانـي :::: و الا أنا لا جيـت أكيـد انسـان عـز الله بكيـده

أقدر أنزع لك ثيابـي وألبـس ثيـاب الأنـــانـي :::: وأقدر أطلع من عذابي والعب بـــدورك وأجيـده
ومستعد أكسب رهاني لو بغيت أكسـب رهانـي :::: وأخدعك باحساس كاذب وأتحـدى مـن يصيـده

أبك أنا لي شفت خلّي حط غيـري فـي مكانـي :::: والله إني لتركه وأن صـد لعشـق سيـد سيـده
جيت مابيك تحقرني جيت أبيـك تعـز شانـــي :::: جيت أبي فزعة ضلوعك من مشاعـرك البليـده

((خلني داخل (حدودك) وأجبـر بخاطـر زمانـي)) :::: أكذب بباقي (وعودك) وأصدق بلحظـه سعيـده
أنتشلني مـن (بـرودك) لـو تولّـع بالمحـــــانـي :::: عطني أحساس (بوجودك) وأخذ كل اللي تريـده

تكفى واليا قلت :تكفى بيـع خلـق الله عشانـي :::: لاتضيّع مـــــــن يدينـي فرصـة العمـر الوحيـده
يعلم الله شفـت منـك ومـن غيــــابـك ماكفانـي :::: كـان ماتقـدر تخفـف هــــــم قلبـي !! لاتزيـده

شـــف غيابك وش يسـوي بالصـدور وبالمبانــي :::: وأنت تدري كيف كانت صدمت غيابـك شديـــده
والله أنك لـو وصلـت البيـت متأخـر ثــــوانـي :::: مالقيت إلا بقايـا مـن حصـــاه و مـــن حديـــده...

كنت انزل يدي بشويش وامررها على يدها .. من كتفها نزولاً لين استقرت يدي بآخر القصيده على كفها..ظلينا ثواني .. بس هي حركت اصابعها وشبكت ايدها بيدي... فرحت من كل قلبي.. تبيني تبيني ...رفعت يدي وحضنتها من ورى ... رفعت يميني و لميتها بها بعد ... وغمرت وجهي بشعرها .....فكت ايدي ولفت علي ........ تعلقت عيني بعينها ...فتحت فمي باتكلم ما لقيت كلام ...

" قمة الحب .... ان يجبرك الصمت على الكلام................فيعجز الكلام عن التعبير .... فتصمت"

ضميت شفايفي ومررت اصبعي على وجهها الناعم ... غمضت عيونها ... مسكت يديها بس هي ..فلتتني وضمتني ...........غرست اصابعي بشعرها اللي اموت فيه ...
: اااااااااه يا روحي ...
همست لي : سلامتك ...
: اشتقت لك ...
ابعدت عني وهمست وحمرة الخجل تعلوو خدودها : ما توقعت افقدك كذاا..
: تحبيني ...
لماار ...... سكتني سؤاله ما لقيت رد .. للحين مو متأكده من مشاعري تجاهه قلت له
: وان قلت مادري ..
ابتسم لي وقال : ما في زعل بعد اليوم ...
: ان شااء الله ..
ردد : ان شااء الله ..
مرر اصبعه على خدي ولعب الخصله النازله على خدي ...
همس : عذبتيني لك عندي عقاب ...
ابتسمت بخجل : عاقبني استاهل ...
ابتسم وسحبني لصدره ضميته ..
همس : احبك احبك احبك احبك ...
ابعدت عنه وحطيت اصبعي على فمه ... باس اصابعي برقه ..
قلت له : شلونك الحين ...
قال : الحين .. امممممممم اسعد مخلوق بالكون ...
: دوم ان شااء الله ....
مسك يدي و ابعدني .. كان يناظر فستاني .. كنت لابسه فستان احمر عليه دوائر بيضاا متفرقه ... قصير للركبه ولاول مره البسه ..ومن تحت في طبقه شيفون تخليه لتحت الركبه بشوي ... بدون اكمام وموديله من عند الصدر .. قلابي مزدوج وثلاث ازرار بيضا كبيره ..كان مطلعني نونو ...خصوصا انه مزموم من عند الخصر وبعدها يتوسع ...
قال لي بصوته التعبان : روعه .. اول مره تلبسين كذاا ...
حبست انفاسي لما قرب مني وباسني على خدي ..تنقلت عيونه بملامحي وانا احس خدودي ولعوا .. رجع وباسني على خدي ....
تنهد بتعب وقال : ما احب اشوف بعيونك نظرة لوم وعتاب مع اني ميت عليك ..
: بسم الله عليك باعوضك عن كل اللي تبي ..
قال لي وهو يمرر اصبعه من خدي الى رقبتي الى قبة الفستان الى الازرار : اكيد بدون زعل ...
مسكت يده بجرأة ورصيتها ففتح الزر معه وهجم علي ...

سمعنا طقات خفيفه واصوات عاليه .. قدرت اميز صوت ولدي ....لاننا واقفين عند الباب ... مد يده وهو على نفس الحال ..تك ...كان صوت قفل الباب ..

ســـــــــــاره ><>< عمـــــــــر


ساره : يا ربي عمووري هذي خامس مره اقول لك ...
عمر .......... والله مو مصدق نفسي .. ابعدتها وقلت : تكفين آآآآآخر مره بلييييييييز حبي ...
ساره ......... كان شكله وهو مستانس ومو عارف شيسوي يجنن ... ضحكته عليه وسحبت يده من على ظهري وحطيتها على بطني ورددت للمره السادسه : ثنييين توووم ...
عمر ......... حضنتها بقوة ...: احبك احبك احبك ....
ساره ....... استانس لما يقول لي احبك بس عورني ..فقلت له : حتى انا احبك بس ان ظليت على هالحال بتفعسني انا وعيالك ......
ابعد عني بسرعه : بسم الله عليكم ....
قلت بدلع: يللا دللني بقوة ...
قال : اموت فيك ...
قلت بتمصلح : احبك ...بس ابي اروح لاهلي...
رد بلهفه : ابشري يا عيوني بنروح نتطمن على ملوووك ...
: يالله بروح البس ...
عمر : حتى انا بـ ابدل ...
تخصرت : شـ قصدك ...
عمر وهو يسحب يدي : تعالي اقولك ...........

وصلنا بيت اهلي .. سلمت على امي وعلمتها استانست..قالت لي انو مالك فوق و لمار ما نزلت من الظهر ... رحت فوق وجاا معي حمودي وحتى امي معاي عشان نشوف مالك ..دخلنا جناحه .. وحنا نسولف ونضحك .. وحمودي مسوي لجججه .. طقيت الباب بخفه .. سمعنا ... صوت قفل الباب ... قلت يعني فتح خلاص ..
مسكتني امي وقالت : تعالي نروح غرفتك ...
: يماا اصبري فتح الباب ..
امي جرتني بسرعه : تعالي معي ...
رحنا غرفتي ... السرير مرتب واللاب توب الابيض تبع لمار مو موجود .. امي اتجهت للكبت وفتحته ... كان فيه كم لبس لي .. بس .. بس ... يعني لمار راحت لمالك ..
استغربت : يماا انتي تدرين عنهم ...
امي مبتسمه : عفيه بنت رامي عز الله انها لي بنت ...
قلت باستغراب ودهشه : يمااا..
امي : ادري ليه مادري هو ولدي وهي بنتي ...
استانست : يعني خلاص ان شااء الله .. ما بيتزوج مالك عليها ...
امي وهي تلمني من كتوفي وتمشيني معها : هههههههههههه إي هين يتزووووج ولو تقولين له ما تجيب عيال لا يضل عليها ......
: بسم الله عليها يماا ..........
امي بفرحه : إي والله بسم الله عليها ...... تعالي وين حمودي ...
رحت جناحهم وطليت بغرفة القعده ... مطلع العابه ويلعب .. شلته وصار يتدلع علي .. نزلنا مع بعض ... اذن العشااا وهم من بعد اذان المغرب ما نزلو ... شوي ونزلو مع بعض ..
كانت لمار لابسه طقم تنوره لحمي ... وفاكه شعرها كالعاده وحاطه مكياج خفيف ... خدودها حمر بقوة ...
مالك لابس ثوب ابيض وباين على وجهه التعب .. خدوده متورده .. وعيونه ذبلانه ....
عطورهم وصلت قبلهم ........كانو شابكين ايديهم ببعض .. وعلى شفايفهم بقايا ضحكه ...سلمت عليهم وجلسنا ... مالك جنب لمار وبحضنه حمودي .. وانا جنب امي .. كنا نتأمل مالك وهو يضحك بخفه لحمودي ويبوسه ... ولمار تلعب بخاتم باصبعها و منزله راسها ..
قلت اقطع الصمت واطلع لمار من خجلها : لمووووو ملووووك اناااا اناااا ...
مالك بابتسامه : وشو انتي ...
قلت باستهبال : انا حامل ...
الكل : هههههههههههههههههههههههههههه
لمار : حلوه بس لا تعيدينها ..........
: انتو اسمعو للاخير ......انا ..... حااامل ....... بتووووووم .......
ابتسمت لمار ومالك وناظرو بعض ... فزت لمار وباستني على خدي : مبروووووووك متى عرفتي ........
: العصر بموعدي .......
مالك : مبروووك دلوعتي بيصير عندها دلوعين ... عااد لا يجون ثنينهم عيال .. شنقول لعمر ...........
الكل : ههههههههههههههههههههه
: شال همه اخوي ...
مالك : اكيد مو هو عمرررر...
قلت بغيره : إي إي عشان عمر الله يرحم ايام الدلع ....
قام وجلس جنبي .. هش على خشمي وقال : دلوعتي امزح لاتصيرين زعول ....
سويت نفس حركته وقلت بدلع : ما ازعل منك يالغالي ......
ضحك علي وقام : ما سمعت الاقامه بروح للمسجد قبل لا تروح علي الصلاة ...
طلع.. وانا عيني تتبع عيون لمار اللي كانت تتبع حركات مالك ........
تكلمت امي : هاا لمار صافي يا لبن ...
نزلت راسها وخدودها يحمروا اكثر...
قلت لها : حليب يا ئشطه مامي ..
ضحكنا انا وامي على شكلها اللي يشوف شكلها يقول ذي عروس .... الله يديم السعاده .......

لمار....?? ? & ? ??....مالك


سحبت سحاب بيجامتي وانا اناظر الباب .. شفيها تأخرت ... تعطرت من رويلتي اللي هجرته من هجرتني ... فتحت الباب... البيت هاادي .. امي وابوي ينامون بدري ...رحت غرفة حمود وفتحت الباب بشوييييييش... شفتها معطتني ظهرها ومتركيه ...
تهمس : بس ماما بسسس نام نام حبيبي نام ...
رجعت سكرت الباب بشويييييش ... ورحت الصاله الزجاجيه ...قعدت ومديت يدي ع الكنبه ووانا اسند راسي ع الكنبه ...ما هي الا ثواني وسمعت اصوات الابواب.. حستها واقفه قريب..بس ليش ما تحركت .. التفت لها .. كانت حاضنه وجهها بكفوفها .. وخدودها حمررر ...ابتسمت على شكلها ..

لمار ......... نام ولدي اخيراً .. بس والله اني مستحيه .. مادري شسوي ... ظليت متركيه واناظره .. سمعت صوت الباب ..سويت حالي انومه
: بس ماما بسسس نام نام حبيبي نام..
سمعت صوت الباب يتسكر بهدوء .. جلست بسرعه .. وي وي فشيله..يا ترى رح ترجع حياتي مثل اول..عند النوم حلوووين وحبايب وما عدااه..لا تقربين ولا تحلمين بكلمه حلوه ..طلعت وسكرت الباب بشويييش .. طلعت من جناح ساره .. طاحت عيني عليه .. جالس بالصاله الزجاجيه .. قدرت اشوف من مكاني جانب من وجهه ويده الممدوده ...اتجهت له بتردد مستحيه من الحركه الجريئه اللي سويتها.. وقفت مكاني لما تذكرت شـ سويت.. يا فشلتي..حطيت ايدي على خدودي حسيتهم ولعو ... التفت لي وابتسم..نزلت يدي وعيوني ..
همس بصوته التعبان : تعالي هناا ...
قلت بقصد اتهرب منه : اااااا تشرب شي ...
رد بابتسامته : يا ليت شي ساخن ...وشرايك نروح الحديقه ...
: انت تعبان ..
قال : لالا مو تعبان بعدين رح ألبس مضبوط .. اسبقيني ...
: طيب ...
وقف وانا بسرعه .. رحت للدرج ونزلت ... اشوى اني لبست بيجامتي بدري .. كانت ثقيله شوي .. دخلت المطبخ وسويت نسكافيه كوب .. شويات وسمعته : بْسسس
رفعت عيني كمل : اذا ما تشربين معاي مو شارب ...
عضيت على شفتي وهزيت راسي.. سويت كوب ثاني بسرعه ... كانت وقفته مربكتني .. كان واقف ع الباب... متكي انا متأكده انه يبحلق فيني...

مالك.....كنت اراقب حركات يدها المرتجفه .. كل هذاا حياا .. يالله يعجبني حياها .. كانت عيوني تتبعها باهتمام .. حطت الاكواب بالصينيه .. قربت منها وشلت كوبي
: ما يحتاج خوذي كوبك وامشي ..
همست وهي تنزل راسها اكثر : طيب...
حضنت كفوفها الكوب ...حوطت خصرها بيدي اليسار لان الكوب بيميني .. انتبهت لرجفتها ..
قلت لها : بردانه ..
قالت بتلعثم : ااااااا لأ لأ ..
مشينا لين المسبح ... جلسنا ع الكراسي جنب بعض .. الجو شاعري ...رشفت من الكوب وانا اناظرها .. كانت عيونها تناظر السماا .. مسكت يدها وناظرتني وابتسمت ..
: تدرين سواد الليل يغار من سواد شعرك ...
ابتسمت بخجل وخدودها النحيفه انصبغوا باللون الاحمر .....همست لها
: يا الله يعجبني حياااك .. تذوبني لا استحيتي .. خفي علي شوي يا بعد عمري ..
نزلت راسها وانا اتكلم وانحنى شعرها باستسلام معها..رفعت وجهها باصابعي وهمست
: ابي اقعد بالارض ..
قالت بصوت واطي : برد عليك ..
حطيت يدي على خدها : مو برد جيبي فرشه ..
ردت وهي توقف : اذا كذاا اوكي .. ااااااا بروح اطل على حمود ..
: لا تطولين ..
ما ردت بسرعه راحت ..اكيد مستحيه من حركتها بالغرفه ... آآآآآه فجرتني بحركتها .. شربت نص الكوب وهي ما جاات ... افففففففف ...وقفت والا هذه هي ..
: طولتي ..
ابتسمت : ما طولت انت مستعجل ..
مدت الفرشه ع الارض.. قريب من المسبح .. ظلت واقفه .. تركت الكوب ع الطاوله ورحت لها..مسكت يدها وبستها بقوة..جلستها جنبي..حطيت راسي على رجلها ومديت يدي ..
: هاتي يدك شفيك ..
عطتني يدها كانت ايدها باااااااارده .......
حضنتها وقلت : يللا عاااد سولفي ...
همست : شـ اسولف به ..
: قولي لي ليش رحتي بدون شوري .. وليه عاندتيني ووووو ليه ما تحبيني...
حسيت بيدها تمسح على راسي بنعومه ..
قلت : تكلمي ..
قالت لي : ما تأجل هالحكي شوي ...
: أأجله ليه ما أجله ... اجل انتي اسمعيني ....تبين ؟؟؟
ردت بسرعه : إي ابي ...
حطيت يدي بالمسبح وصرت العب بالمويا باصابعي ...
: طول عمري الكبير اللي لازم يتحمل ... ساره بكت وينك يا مالك عنها .. يوسف انجرح وينك يا مالك عنه .. مالك رح جب المقاضي .. مالك ودنا السوق ودنا الطبيب .. رح تعال انتبه كلها افعال امر.. كنت اعاند عنادي عشان ابوي ما يزعل .. ما كان يخفف عني الا وجود ساره الدايم معاي لانها مثل اللعبه عندي اتكلم معاها وتسمعني دوووم بس هي بنت على كل حال .. لما اكتشفنا ان يوسف يدخن .. تخيلي ما هاوشوه هاوشوني انا وينك عنه ليه ما انتبهت له .. زعل علي ابوي وامي..
تنهدت : كل عمري اتمنى اللي اتزوجها تخفف عني تحمل معاي المسئوليه ...
ضربت يدها ع الخفيف : مو تعذبني ... اااااه يا لمار ...مع فاطمه صار عذابي عذابين .. قدمت نقل للرياض .. واخذتها عشان ما تشوف احد غيري .. بس ما نفع .. الطلعه معها تخنق والقعده معها مثل القعده مع طفل صغير .. احاول اشاركها بمشاكلي بالارشاد وغيره بسسسسسس بدون فايده ..بس مع كذاا حبيتها .. كانت معبيه عيني عن الحرام ...وهذا اهم شي ..
سكت لحظه وكملت : لما دريت انها اختي .. انجنيت .. شلون وهي كل ليله تنام بحضني ووو ... اااه ... كرهت عمري .. رجعت نقلت للدمام والحمدلله فيتامين واو شغال ...رجعت هنا وعشت مع بقايا ذكرياتي الين دخلت امورنا مع بعض .....
طال الصمت...................
انقلبت على بطني وناظرتها ...جلست بسرعه : ليه تبكين ..
ردت : زدت عذابك عذاب ...
مسحت دموعها : هذا نصيبي .. والحين بنفتح صفحه جديده .. نطوي الماضي وننسى مساوئه لاننا ما رح نقدر ننساه كله ..اتفقنا ..

لمار ...........كلامه يطعني بالصميم من نطق اسم يوسف مثل باقي الاسمااء دمعت عيني ..
مسح دموعي بايديه الساخنه .. قلت له وانا امسكهم : انت حاار ..
قال لي : انتي اللي بارده .. بردانه ..
: صدقني شكله حرارتك بـ ترتفع ..
بوز و قعد وصار يرفع بنطلونه لين وصله لركبه وقال : ارفعي وغطسي رجليك بالمويااا ..
: ماااالك انت مسخن ما يصير ...
رد بصيغه طفوليه ..كنه يتدلع علي : يصير ماما ما حنا مطولين ..
ابتسمت ..
قال : يللا يا بنت بسرعه بنجلس شوي عشان ندخل ...
رفعت بنطلوني وغطست رجولي بالمويا مثله .. اربكني لما لصق فيني ومرر يده من وراي وجرني لنفسه اكثر ..
قال : بردانه ليه ترجفين ..
: اخاف اقولك تقول مثل اول .. انتي مو بنت بنوت ..
شد خشمي بخفه : قلنا نطوي السيئات ..مو ننبش فيها ...
كنت احرك رجولي بالمويااا وانا اناظر رجوله .. كان بعد يحركهم بس اسرع من حركاتي .. حرك رجله كأنه يشوت كوره .. فرشت المويا بقوة وجات علي .. ميلت عليه تلقائي ..
: مــــــــالك ...
حوطني بيده الثانيه : عيوونووو
رفعت راسي .. انصدمت صايره كلي بحضنه ..
ابتسم وهو يمرر اصابعه الساخنه على وجهي يبعد شعري عنه ..
مالك بهمس : بسألك سؤال ..
:اسأل ..
مالك : ما تزعلين ..
استهبلت عليه: افكر اذا يزعل والا شي ازعل واحتمال اتغلى عليك واخليك تنام بالغرفه لحالك ..
عض شفته وهمس :افااا اهون عليك ..
رديت باستهبال : هذا سؤالك ..
فتح عيونه للاخير : طيب باسألك لاني واضح علي اني رح اروح فيها قريباً ...
: قوووول ......
مالك : اممم ليش كنتي تبيني اطلع من راسك ..
انحرجت .. حسيت الدم تجمع بخدودي من جديد وهمست له وبما اني بحضنه كانت انفاسنا مختلطه وسوالفنا اغلبها همس ..
: لاني تعودت عليك .. حركاتك تخليني انصاع لك واجيك برضاي بس حتة العناد اللي براسي تمنعني ..
همس وهو يمسك يدي ويبوسها : اخخخ من عنادك ..
قلت وانا امرر يدي على وجهه : ليه ما تربي لحيه او حتى عوارض..
بوز : ما يطلع لي شعر .من سنه ما حلقت وشوفت عينك .. قحط ..
: ههههههههه
قال بابتسامه : تسلم لي هالضحكه ..دوووم مو يوووم ...
قلت باستهبال : ميرسي ..
داعب خشمي بخشمه : لك اهلين وسهلين ...
^_^
طوقت رقبته ..هو مللكي الحين ملكي ..وقفته معي بالعزاا.. تحمله لعنادي.. وكفايه انه يحبني من دون ما ياخذ مني مقابل...
...: احم احم ...
ابعد بسرعه وانا غطيت وجهي بشعري ... فشله فشله صوت ابوي ...
مالك : هلا يبا خير ..
ابوي ومن صوته باين انه يضحك ما يعرف يخبي شي : حمودي طلعت بلاعيمه من كثر البكي ..
قمت بسرعه وارخيت بنطلوني وركض على داخل ...

مالك ........ كنت مستحي من ابوي اللي ظل مبتسم حتى لما راحت لمار .. نزلت ألهي نفسي ببنطلوني .. وهو ما تحرك .. وقفت ومشيت شد على يدي ..
قال : ابفهم غرفتك وش علتها ليه ما تسوي بلاويك فيها هاه ..
استحيت منه : يبااا شفررر على بعض المواضيع ..
ضرب كتفي ع الخفيف وقال : ولد ابوه ما عنده وقت ..
: ههههههههههه ليه يباا ..
ابوي : اول كنت اتصيد امك بالبيت تخبر انا كنت عند اهلي اول ما اعرست ومشاري تزوج وراح الخبر فكل ما هذاا يطب علي ابوي بس انا محترم عااد على خدها على يدها مو مثلك عااد مخربها يا حاضنها ياااا ..ههههههههههههههههههههههههههه
: هههههههههههههه اثريني خبير عليك يالوالد ..
ابوي بضحكه : شفت عاااد بس لا تعودها هاه..
: ما اضمن لك ..
ابوي : وجع ولد عيب ...هههههههههههههههههه
: ههههههههههههههههههههههههه
دخلنا البيت نضحك .. قال لي ابوي ..: رح الحين وقفل الباب و سو اللي تبي ..
: تامر يالغالي .هههههههههههه
ابوي وهو يمشي لجناحه : ما انت صاحي هههههههه ...
طلعت فوق ورحت لغرفة حمودي .. مديت يدي ابفتح الباب والا هذه هي فتحت .. ابتسمت لها وهي عضت على شفتها ولفت بقوة .... ياي من زمان عنها هالحركه ...مسكت يدها وسحبتها
همست: ناام ..

لمااار .........اخذت حمودي من امي اللي لقيتها واقفه قدام جناحها وتهزه .. اعتذرت منها واخذته فوق ... نومت حمودي .. وطلعت من الغرفه والا مالك بوجهي ..حسيت وجهي احترق من ابتسامته لفيت عنه بقوة بعد ما عضيت شفتي ..
سألني : نام ..
: نام إي نام .. بس اخاف يوعى ..
سحب يدي : نظل نطل عليه .. تعالي ..
دخلنا غرفتنا .. انسدح مكانه ..وانا رحت مكاني اول .. تمددت والا بيده تسحبني ..
قال بهمس : لا يا حلوه من اليوم وطالع ما في نوم الا هنا بحضني مفهوم ..
ما رديت .. حط يده تحت راسي وصار يمسح بيده الثانيه على شعري .. وكل شوي يشمه ..
قلت له: شـ يعجبك بريحته ..
قال : اموت فيه ريحته ولونه ونعومته كله يعجبني ..
قلت بدلع : بس هوو ..
عض شفته وقال : عيونك وخشمك وفمك كل كلك يعجبني ...

ابعدته : والله خايفه على حمودي ...
تنهد وقال : طيب خلاص حتى انا خايف عليه ..
كنت بـ اقوم بس ثبتني بمكاني..ولدي يبكي اسمع صوته..بعدته بصعوبه..وقمت بسرعه..فتحت الباب وركض لحمودي..شفته جالس ع السرير ويبكي .. وهو نص نايم ..
حضنته : بس ماما بس .. بسم الله عليك ..
دخل مالك : شفيه ليه كذاا يبكي ..
: مادري الظاهر حلمااان ...
اخذه من يدي وحضنه بحنان .. وصار يهمس باذنه : بسم الله عليك بابي شفيك يا عمري انتا ليه ليه .. بسسسس ..
سرقتني الذكرى (( : اووووه سكتيه هالغثه بـ انااااااام تعباااااان ..
كنت ابكي معه مو عارفه شسوي : مادري شسوي فيه قوم شفه ..
نفض الغطا وطلع من الغرفه وهو يتأفف ......))
..: ام احمد ..
: هلاااا ...
شفت الاهتمام بعيونه : شفيك ..
: لالا ولاشي ولا شي ...اشوفه ..
طليت بوجه ولدي ..قلت لمالك
: خلاص حطه نايم..
قال : اخاف يوعى مو شايفته كل شوي يفزز .. بـ اخذه معي الغرفه .. وبكره ان شااء الله بننقل غرفته المكتب ومكتبي نجيبه هناا وش رايك ..
وقفت جنبه لانه كان يمشي وهو يسولف بهمس وقلت وانا احضن يده
: الله يخليك لنا ان شااء الله ..
قال بحنيه : ويخليكم لي يا رب ..
جلست بجهة مالك وانا اشوفه يحط حمودي بمكاني سابقا ويغطيه .. جاا عندي وجلس جنبي ..
همس لي : تبين تنامين ..
: إي ليش ..
ابتسم : بدون ليش بس كذاا سوعال ..تعالي نامي ..
انسدح ومد يده .. تنفست بصعوبه ..
قال لي : يا خوافه تعالي ..
مد يده وسحبني..بحضنه بدون ما يسوي لي شي..مو اول مره..دفنت وجهي بصدره..اخذت وقت وانا مغمضه انادي النوم..حسيت بيده تمسح على شعري..وشوي ارتخت ولمني زياده .. يا حلو هالاحساس.. اهتمام بدون مقابل .. نمت بسرررعه ...
حسيت بـ حراره ..وشي دافي على جبيني ... فتحت بشويش .. كان جبيني على جانب رقبة مالك ... حطيت يدي عليه .. نااار .. قمت بسرعه ... جبت مويا بارده وفوطه صغيره ... بللتها وحطيتها على راسه بشويش .. انزعج من الموياا ..حرك راسه ... مسكت وجهه ولفيته لي .. حطيت الكمادات على راسه ورقبته ... كان فمه مفتوح شوي ويتنفس منه .. رقيته بكل اللي اعرفه ... يا الله ... تأملت ملامحه .. جفونه الحمر من السخونه وخدوده البيضااا متورده.. كان حتى راس خشمه متورد ..
بس الحق يقال .. وسيييييم وجذاب بقوة ...فتح عيونه .. وهمهم : ل م ا ر ..
: مالك تسمعني ...
مسك يدي وهمس : تعالي بحضني لا تتركيني ...
: تسمعني ...
هز راسه : اسمعك .. تعالي ..
سويت اللي طلبه .. عشان يلبي طلبي
: مالك ..
رد وهو يفتح عيونه بشويش : همممممم
: قوم اقعد شويا .. الحين يأذن ...
غمض عيونه ....
: مااالك .. نمت ...
ما رد .. تسحبت بشويش .. لما جلست على السرير عشان اقوم .. مسك يدي ... التفت عليه
: مالك قاعد.. قم اشرب علاجك ...
رد : مابي شي ..
: قم قم اتسبح عشان تخف ...
ابتسم .. غصب عني ابتسمت وقلت : احس وراك شي ...
تكى على يده وهو يسحب الفوطه ويعطيني اياها ...
قال بصوته التعبااان اللي عبث فيه النوم : بشرط انتي تسبحيني..
تخصرت : نععععم لا والله ..
عقد حواجبه : لا تصيرين نذله انا تعباااان ...
سمعنا صوت حمودي : بابا ...
لف عليه .. رمى حمودي بجسمه على مالك اللي تأوه وبعدها حضنه .. وصار يقول : حبيبي انت عمري .. شاطر تبي تصلي ..
حمودي بكسل : بيبي..
قربت منه وبوسته على خده : حبيبي نم يالله ..
جرني مالك عنه وقال لي : اغاااااااار ...
: لا والله ولدددددي ..
رفع كتفه وهو يحضنه : حتى لووو ...
شديت كتف مالك لانه عطاني ظهره .. لف علي وعيونه نص مسكرات ...قلت باللي كابتته بقلبي ..كل ما شفته يحضن حمودي او يدلع ساره ...
: حتى انا اغااااار...
قال بنفس لهجتي : لا والله ولددددي..
بوزت وقمت وقفت عند التسريحه وصرت ألعب بالاغراض ..
سمعت مالك يقول : دلوعتي زعلتي ...
التفت عليه : اناا دلوعتك ...
جلس مالك وهو يسحب يده من تحت حمودي بشويش وهمس : وحبيبتي وقلبي وعمري وحياتي وكل كلي ...
قلت بدون وعي : احبك .....
انحنى مالك على نفسه : اه ...
قربت منه بخوف : شفيك ...
سحبني وجلست ع السرير قريب منه ..
قال : جسمي يعورني ...
حطيت يدي على ظهره
:ما...
شدني وصرت منسدحه بعرض السرير.. بحضنه ...
قال بـ وهن : شـ قلتي ...
استغربت : شـ قلت ما قلت شي ..
رد : الا قلتي عيدي ..
: يوووه ماااالك ما قلت شي ..
قال بلهجه حازمه: اقولك تعبااان جسمي يعورني ..
رحمته : سلامتك حبيبي ........
انحنى علي ..صار جزء من صدره على كتفي ..: اه يا قلبي هذي بتجنني ...
سكت .. توي وش قلت .. قلت احبك وقلت حبيبي.. يا ويلي شـ صاير فيني ... لفيت عنه بقوة ...
حط يده على كتفي وهو يحاول يقومني : قومي..
جلست وصرت معطته ظهري ...تسحب ولمني من ورى ...
همس باذني .. : احبك ...
: م مـ ـ ـ ـ الك ...
قال لي وانا احس بنفسه الحااار على راسي ..: يا روح مالك يا قلب مالك يا عيون مالك ..
: انا انا ...
مادري شـ اقول .. ضاعت كلماتي ... ضليت ساكته .........تذكرت شي ... فنسيت الخجل وكل شي .. لفيت عليه وابعدته عني ... شفته مستغرب مني ..
: مالك .. ابي اسألك سؤال ...

مالك ...... خفت من نبرة صوتها وجديتها اللي ارتسمت فجأه ..
رديت عليها بتحفظ : سمي ..
شبكت ايديها ببعض وقالت : سؤالين ...
: اسألي كلي لك ...
تنهدت ... وقالت : بدون زعل ...
قلت بقل صبر: بدووون زعل ...
قالت بتردد : قصيدة ... زفتي ..
قلت باستغراب : زفتك !!!!!
رددت : زفتي زفتي ...
تذكرت : آآه إي تذكرتها شفيها ..
قالت : انت كتبتها صح ؟؟
: إي اناااا ...وش المشكله ...
قالت بتردد واضح : شفتها بالمكتب ...
: افففف واذااا ...
كملت كلامها : كنت كاتب بالاخير لك بالحقيقه ولي بالحلم ...
ابتسمت : انتي داايما ظنك سيء فيني ع العموم مو قصدي عليك قصدي ع الراحه .. لاني سمعت عنكم بنات رامي ..
قالت لي : يعني هذاا اعتراف صريح انك مالك الاحساس ...
: إي انا هووو ...
حضنت ذراعي احس بعض تصرفاتها من دون وعي ...: الحينا مالك احساسي ...
حطيت يدي على صدري : اه ياقلبي ..
سألتني باهتمام :اش يوجعك ..
سمعنا صوت الاذان ...شلت يدها من على ذراعي وحطيتها على صدري ..
قالت لي : انت حااار مررره ...
: بسببك .. تبين تجلطيني ..
شفتها رح تبكي فقلت : تحبيني ...
استغربت وقالت : مالك تلعب علي ..
: اول قولي لي .. قلبي عندك .. قلبك عندي ..؟؟
ابتسمت : ابي قصيده ...
: الجهل بيني و بينك طايـح سـوره~~من مر الأيــــــــام صارت عندنا خبـره
ما دام عينك من اللي صار مكسوره ~~أجمع شمـــــوخك و خفف حدة النبـره
لا شفت وجهك ليا غيــرته الفـوره ~~ أشوف قـــــلــبي ليا من مل من صبـره
يا آخر مبالاة قلبــي و اول شعـوره ~~شف لي سنـع في غلاك و شوف لي دبره
خليت نفسي مـن الايـــام مقهـوره ~~ و خليت حـــــــالي لمن لا يعتبر عبـره
غديت في دنيتك يا مهــدي الفـوره~~في روضة خريم مثل مضيــــــــــع الأبـره
خلصت ما عاد أقاوم صدك وجـوره~~القلـــــــــب قرب يموت و غيبتـك قبـره
فراقك العـام تكفـى لا يجـي دوره ~~ صرت احسب له و افكـــر فيه و أعتبره
ماني بناسي هذاك الطيش و غروره~~ يوم أنك أخلت ظـــــــن فيك وش كبـره
و أذاك ناسي تراها عندي الصـوره ~~ أقفيت تضحـــــــك و أنا غصتني العبره << سعد علوش

رجعت اسألها : تحبيني ..
قالت بغصه : متى كتبتها ..
: ما كتبتها ... توي قلتها ...
خنقتها العبره : فيني ...
: عذبتيني يالغاليه .. يا الله ..
مسكت يدي :وين ..
: ابروح الصلاة ..
قالت لي : انت تعبان ..
: لاتخافين ...
كنت دايخ وما فيني حيل .. رجعت بدري مع اني احب ابقى الين الشروق ...
فتحت الابواب بشويش .. شفت بعد عمري .. منحنيه على ولدها وتقول : بسم الله عليك ماما .. حمودي مامي ..وسو ماما ..
رفعت عينها .. ابتسمت لها .. ابتسمت لي .. حركت شفايفي .. احبك ... حمرت خدودها ونزلت عيونها لولدها ... رحت الجهه الثانيه ولصقت بحمودي ..يعني راسها عند راسي .. بستها على خدها ..
: صباح الحب ..
ابتسمت بخجل ..وردت بعد وقت : صباح الورد ..
بوست حمودي وانسدحت جنبه ..حطيت يدي على راسه وقريت عليه المعوذات ... قامت من مكانها وراحت وراي .. حسيت بها وهي تتمدد جنبي .. لفيت عليها بعد ما خلصت ..ابتسمت لها وقلت واما اتركى على يدي اليمين
:صباح الخير ، يا أجمل صباحاتي على الأطـلاق \\ جميل الصبح لكنه ؛ غـدا مـع ضحكتـك أجمـل
يشاركنـي غـلا وجـهٍ يكسـر نومتـه مافـاق \\ على نورٍ لثم خـدك ؛ لثـم حتـى بغيـت أثمـل
صباح القهوه المُره ، وبقايا من سهـرك أوراق \\ صباح أحلا السمر بالكون ، وخل اللي زعل يزعل
صباح الخوخ ، ياخوخه صباح مراهـق الـدراق \\ صباح القرمز الغافي ، وعيته وأنت مـا تجهـل
صباحي شوق، كم نمتي كأني لي عمـر مشتـاق \\ هي الساعه ياستي ست ، أو أني صايرن أحـول
تثاقل شمسنا الخطوة ، تسرح شعرهـا مشـراق \\ يقلـد بعضهـا نعاسـك ، ولكنـه يضـل أثقـل
صباح الضحك والنكته، عسل لو يزعل السـواق \\ شربها مثـل ماقبلـه ؛ شربهـا جاهـلٍ أثـول
صباح الدلعنه عالصبح تجي مثل المطر رقـراق \\ يشع العطر بالدنيا غناء ؛ ليت الطريـق أطـول
صباح الحلـم ياوجـهٍ طفولـي يشـرب الآفـاق \\ هو الأكرم بهالدنيـا ؛ بهـا لدنيـا هـو الأبخـل
أحبك ياصباح الحب ، ولا يروي ضماي عنـاق \\ وأشوف الظرف روضني ؛ بديت أليا رفضت أقبل << سليمان المانع
ظلت عيني متعلقه بعينها.. لين انتبهت هي وابتسمت وخدودها يحمروا اكثرر
لمار بهمس: شلونك الحينا ..
: الحينا الحينا ..
ردت بابتسامه:إي الحين ..
: الحمد لله رب العالمين ..
رددت : الحمد لله .. نم يللا ...
: يللا..
قربت منها وحضنتها ونمت ...بسلاااااااام ..
لمار........ يا ربي تديم علينا هالسعاده .. كنا نتمشى بالهابي لاند ... معنا عمر وساره ..بعض الناس تتعرف على عمر ومالك وحنا مسويات جوو لحالنا ..جلسنا عند مسبح مسور .. انا وساره جنب بعض .. ومالك وعمر لحال .. طبعا حمودي لاصق لمالك..صراحه حياة ولا اروع حتى لما يعصب رومانسي ..تذكرت
(((دخل مالك معصب وقعد ورى مكتبه دخلت وراه وابتسمت له تنهد قربت منه وقلت بتردد وانا اشوف انه بحاجتي
:اضمك
هز راسه قربت اكثر ووقف حضنته جلسّني بحضنه وهمس وهو يلعب بشعري : يا حلاتك
صرت ألعب بازارير ثوبه:هذا اللي طلع معك
لف وجهي بحنان وخلاني أناظره تعلقت عيوننا ببعض
همست وأنا ألف ذراعي حوالين رقبته : وصلت
قال : قوليها عشان أتأكد
: عيونك تقول أحبك يا لمار صح
قال :متى عيونك الخجلى تقول لي
:صبرك علي
قال بحب :قلت لك أنا بحبك ولا لازم تحبيني)))
طلعت من هالذكرى لان رن جوالي اللي جابه لي مالك بدل اللي خرب علي وحرمني منه ..طلعته كان " مالكـ احساسيـ يتصل "رفعت عيني .. غمز لي عشان اقوم .. وقفت وهو وقف وهو يضحك مع عمر ..
شبك يدي بيده والتفت : عمووور انتبه له شوي وراجعين ...
همست : عيب نخليه عندهم ...
جرني : ما عليك منهم ..احبك ..
: مااالك انتبه لاحد يسمعك ..
مالك : يا لبى قلبك وانتي تناديني اموت باسمي قولي بعد مالك؟؟؟
قمت مطيتها وقلت بدلع : مــــــــااااالك...
عض على شفته وهو يميل علي : عيووونووو ...
ابعدنا وحنا نمشي .. صحيح ضايقونا البنات بس اهم شي انه هو اللي مايل علي وهو اللي يغازلني .. شرينا ايس كريم .. قعدنا على كراسي خشبيه قريب من كون زون ...كان متركي ع الكرسي ووجهه وجسمه مايل باتجاهي ...رومانسي معي لابعد درجه ..
قال لي : ايوه قولي لي من سمااك ..
: امي الله يرحمها..
قال لي :الله يرحمها .. شـ معنى هالاسم ..
: احمد ربك كانت تبي تسميني على وحده اجنبيه اسمها لميرال ..بس ابوي عدله ووافقت عليه بصعوبه .. طبعا هالحتسي ابوي قاله لي ..

مالك ....... رددت الاسم ببالي ..لميرال ... لمار ..... قلت لها
: تعرفين معناه ..
ردت بسرعه : ماء الذهب ..
: بس !!
لمار : إي بس ..
:ماء الذهب أو كسوة الكعبه أو برادة الألماس أو لمعة السيف ..
لمار : الله الله الله كل هذي اسمي ..
: لا بعد قلب مالك و.......
دق جوالها .. ناظرته وهي ناظرتني ... تذكرت
((: طيب وين جوالك..
ردت بحرج : كبه حمودي بالزيت ..وو استحيت اطلب من ابوي يجيب لي ..
: طيب ليش رحتي مكه بدون شوري ..
تنهدت وقالت : من اول ايام العزاا وانا مقرره ارد معك ونبدى من جديد .. اللي فات مات بسسسس ... تعبت عمتي وهدى طلعت الصبح الحديقه تلحق بنتها وطاحت وصارت تنزف .. وداها ابوي المستشفى وخلى بندر عندها ... اااا .. طلعت ثاني يوم يبيلها رعايه خاصه .. وو اضطريت اقعد عندها ..
مسكت يدي : لماا قالي بندر تبيني كانت عمتي تبكي على كتفي قلت له خله يكلمني والله اني بجد مهمله للجوال واسأل اللي تبي عني .. حتى اني لقيته طافي شحن ..
كنت قاعد اسمع تبريرتها وانا ساكت ..
كملت كلامها : لما جيت تسلم وحنا طالعين .. كنت بانزل بس انت مشيت بسرعه .. حسبتك ما زعلت .. مدد ابوي جلسته ومشانا بالطايف .. ما بغيت اقول رجعني ولا عرفت ادق عليك وانت ما دقيت على ابوي واذا تبي تسأل ابوي ليه ما هاوشني او كلمني اقولك ابوي مو راضي عن زواجنا من البدايه ..فعادي عنده اظل عنده ...امممم مقتنع ..؟؟!!
: يعني صدق قلتي لا تتركني يوم عزيتك..
بوزت : إي وبعد مت من الغيره لما شلت ساره بس ما كنت فاضيه اهاوشك .. وقفتك معي خلتني اعرف قيمتي عندك..))
صحاني صوتها الناعم : مـــــااااالك حمودي يبكي ...
مديت يدي ..مسكتها وشبكنا اصابعنا ببعض ........

ما اروعها من حياة .. نأملها ونرجوها ..فيها ..
حب × طفل × رومانسيه × تفاهم

كنا جالسين بغرفة القعده بعد الغداا .. انا ع اللاب توب ولمار داخل ... من ساعه اناديها ما ترد...قمت زعلان .. فتحت باب الغرفه ..شفتها مبتسمه واقفه عند باب الحمام ..
: من ساعه اناديك ..
قربت مني وقالت : ملوووكي ..
خقيت : يا قلبي سمي ..
قالت بتردد : وش خلاك تعتقد انك ما تجيب عيال ..
استغربت : امممممممممم حللت ...ليش ؟؟!!!!!!!!
عضت على شفتها ومسكت يدي : يعني اقول واحد مثلك ما شاااء الله .. ما عنده وقت شلون يقولون له ما تجيب عيال ..
حسيت قلبي يرقص من الفرحه بس قلت اتأكد: ما فهمت ..
كملت بشقاوتها اللذيذه : اممممم البارح خليت سوسو تجيب لي كشف وووو .........
حوطت ايديها رقبتي وكملت : انا حامل ......
سحبت ايديها ومسكتهم بايدي وقلت بفرحه : من جدك قولي والله ...
كانت ابتسامتها .. واااااااااسعه ... هزت راسها وهي تقول ... : اصبر اوريك الكشف ..
راحت للمغسله ورجعت لي ورتني حاجه بحجم الاصبع بيضاا ومن داخلها في خطين واضحين ..
: وشو ذاا ...
ضحكت بخفه : يعني حاااااامل حاااااامل ...
بستها على خدودها بقوووووة : ماني مصدق عيوني ... اموووووت فيك احبك احبك احبك ...

لمار ...... شهقت بفرحه وصدمه .. جاب لي ثلاث عطور ..واحد كريستال نوور طقم جل استحمام ولوشن و عطر مس ديور وعطر من قزاز وفوق هذاا جايب لي فستان حمل وو طقم ذهب ووو كل هذا ولا شي قام باقة الورد الجوري الاحمر المنسق بعنايه ..
: كذاا كثير.. حبيبي..
مسك يدي : من كل قلبك انا حبيبك ..
حضنت يده بيدي الثانيه : وان قلت اني غيرك ما حبيت بعمري كله في فرق بين اتعود على .... او اني احب ... وانا انا ...
شفت الترقب بعيونه .. قربت منه وطبعت بوسه على خده........
: احبــــــــك يا مالك توي عرفت معنى احبك ...احبك ...
همس لي بفرحه واضحه بعيونه: يا بعد روحي ...
: تحبني ..
رد بشاعريته ورومانسيته وهو يسحب ورده من الباقه ويمررها على خدي:
عشقتك مثل ما يعشق شعوري ضحكة الاطفال
عشقتك مثل ما يعشق طموحي لمس غاياتي
عشقتك مثل ما تعشق جروحي صرخة الموال
عشقتك مثل ما تعشق عيوني حبس دمعاتي
عشقتك مثل ما يعشق خفوقي سجنك بذاتي.................................<< منقول

{.. مشهد .. }


كانت لمار جالسه على الارض جنب مالك ويتفرجون على زكي شان ..كان مالك متكي ع الكنبه ومحوط كتف لمار ومرخي يده عليها ... بالبدايه كانت تلعب باصابعه وتمسكهم كل شوي بخفيف تلهي نفسها عن الالم .. وهو مندمج وكل شوي يطلق ضحكته الرنانه على مواقف احمد زكي المضحكه ...

شوي ما حس غير بـ لمار تعضه بقوه وتصرخ صرخه مكتومه : ااااه
مالك : آه .. بسم الله .. حبيبي شفيك ...
لمار بوجع : مالك .. شكلي بـ اولد ...
مالك بـ ربكه : شـ اسوي ..
لمار من الوجع : روح لالا ظل عندي ... روح روح ناد امي ووو .. لالالا يا الله..
صارت تبكي .. : ابي ولدي .. لا تروح حبيبي ظل عندي ...
مالك محتاس: والله ما عاد اعرف لك بـ اروح انادي امي عمري .. تصبري قلبي ..
نادى مالك امه .. اللي ساعدت لمار ولبستها عباتها .. وانطلقو فيها للمستشفى ..طول الطريق ولمار تقول لمالك سامحني وهو الله يسامحك ويرضى عليك الين آخر شي ..
لمار : مالك سامحني .. احس اني باموت ..
مالك خايف زاد خوفه ..قال بنرفزه : والله ان ما سكتي يا ويلك .. يماا شوفيها ..
ام مالك بضحكه : يمااا لماار ادعي لنا وادعي لولدك ولاهلك ...ولزوجك ..
بعد ما وصلو المستشفى ...طلع الدكتور ..
الدكتور : مبروك بنت ...
مالك بفررررحه : بالله .. الله يبارك فيك ...شلون زوجتي ..
الدكتور : الحمد لله زوجتك والبنت بافضل حال تقدرون تشوفونهم ...
دخل عليها مع امه .. شافها مغمضه عيونها بسلام .. والسرير اللي جنبها يناديه .. صنم مكانه .. حس دموعه متحجرات بعيونه .. كنت احسب حالي ما فيني عيال والحين هذي بنتي .. بنتي .. من .. زوجتي...... من حبيبتي .. من روحي ..
سمع امه تناديه : يماا مالك ما تبي تشوف بنتك ..ما شاااء االله عليها تجنن ..
قرب منها .. اول ما سمى عليها .. وهو يشوفها :بسم الله ..
شالها بين ايديه الحنونه والفرحه مو سايعته ...
همس : يمااا بنتي ..
ام مالك دمعت عينها وهي تشوف الفرحه والدموع المغرقه بعيون ولدها البكر : مبروك يماا تتربى بعزك ان شاااء الله ...
تنهد بفرحه وعيونه مو قادر يشيلهم من عليها .. قرب من سرير زوجته .. وهمس بـ اذن بنته بالآذان والاقامه .. رفع راسه ..ناظر وجهها اللي يحبه .. ملامحها التعبانه .. اخذت امه البنت من بين ايديه وحطتها بسريرها .. طلعت بخطوات سريعه وهي تشوف عيون ولدها لزوجته ...انتظرت بكراسي الانتظار بينما هو قرب من حبيبته ..جلس على السرير وحضنت يده يدها البارده .. فتحت عيونها ببطء ..
همست له : مالك ..
رد عليها وهو يبوس راسها : عيونه .. يا قلبي .. حمد لله ع سلامتك.. مبروك علينا ..
همست بتعب : بنتي ..
رد عليها بابتسامه : بنتنا هناا ..عندك ..
مسك يدها .. رصت عليه : مو زعلان لاني جبت بنت ..
عقد حواجبه بزعل : لماااار تزعليني منك .. البنت والولد من الله ... المهم سلامتك يا روحي انتي .. بعدين انا عندي ولد اسمه احمد ..
قالت له : ساعدني ابشوفها ..
رد بسرعه وهو يساعدها عشان يقومها : ابشري ..
شال البنت بحنيته.. قربها منها .. حضنتها بايدها وقربتها لصدرها ..
ناظرته بفرحه وتعب : بنتنا ...
رد بضحكه : يا بعد عمري .. قمر جااب قمر ..احبك ..
قالت وخدودها يحمروا من كلامه ونظراته اللي تنطق بالحب الخالص لها لشخصها : ابي اشوف حمودي ...
رد : من عيووووووني ....
العصر
الكل مجتمع ..حتى عمر قاعد على كراسي الانتظار ..بعد ما شااف البنت ...
ساره : يللا يباا قول لا تستحي اي احلى .. سلطان وليان .. والا بنت ولدك هالنتفه ..
لمار : وجع سويره تتمهزأين ببنتي ..والله تدنن.. ابوها مالك وامها لمار على من تبي تطلع ..
الكل : ههههههههههههههههههه
مالك : ايوه عطيها يا ام احمد ... هههههههههه بعدين ترى اسمها ....
الكل يترقب ..
مالك بخبث : بعدين اقولكم ...هههههههههههههههه
لمار : مااااااااالك بليز قووول مو تخصصك تسمية البزران ..
ساره : اي والله من سمى عيالي وهو اسمائه حلوه ...
لمار : مالت عليك ...
الكل : ههههههههه
مالك قرب من لمار وهمس باذنها : بـ اسميها على عيونك ....
احمرت خدودها وابتسمت بخجل رفعت عينها وشافت الكل يناظرها فلفت بسرعه .. الكل صار يضحك عليها ..
ابو مالك : يللا يا ابوك قوووول ...
مالك : حـــــــــور ...
.
.
.
.
النهاية
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 04-05-11, 11:30 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


قــــــــــــــراءة ممتعه للجميع

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 04-05-11, 11:48 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,111
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


لتحميل الرواية كاملة على ورد و تكست :: حياكم هني


مكتبة القصص والروايات المكتملة للتحميل ..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة جريحة حب, ليلاس, القسم العام للقصص و الروايات, اختر, يمني, خلني داخل حدودك و أجبر بخاطر زماني كاملة, داخل, حدودك, جريدة, سمائى, قصه مكتملة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:08 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية