كاتب الموضوع :
لا اريد مجاملة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
ام احمد قهري اليوم ولله انه اكبر من قهر منى تصدقين اني كتبت رد وش طوله يوم جيت عند النسخ انمسح وطلعت لي الشاشه بيضاء خاليه من اي كتابه
تكفون دلوني وش السبب مهيب اول مره تصير لي خاصه اذا انا طولت بالرد وانا اكتبه مجرد ماخلصه وابغى انسخ ينمسح الكلام اللي كتبت
أجاب بحقد :انتي شنو شايفتني كدامج (امامك)مغفل لو ثورررر
اجاب بحقد :7 سنوات منى وداخلين بال 8 ليش ما حجيتي ليش ما كلتي(لم تقولي )
عندها تملكني الغضب وذهب جزء بسيط من الخوف وقلت :شنو أحجي ليش انتة خليت مجال
للحجي ردت هاي حياتنة هشكل ولاتنكر هسة وادكول (تقول) ما ردته ولا مكيف الهة لا شرطت الشرط وكيفت من قبلت بيه همام تنكر فضلي بصاينة بيتك وتربية اولادك مو هسة تجي اتحاسبني على شي انته ما ردت تعرف بيه من البداية
اجاب بغضب :منى لاتقلبين المواضيع اني اتكلم بموضوع وانتي بموضوع ثاني
منى انتي بقيتي وي سلام 6 سنوات منى لاتخبليني سلام ليش ازوجج وليش محد عرف وليش قبلتي بالشرط منى اني دماغي يفر
قوليها يمونى ايه ثور واحقر ثور شفته بحياتي عمى يعمي ذا الخشه الحين بدال ماتفرح ان البنت طلعت بكر واول واحد يلمسها هو انت تقعد تزاعق عليها وتهوش
صدق انكم يذا الرجال محد يعرف لكم رزق وجاك تعوفه
وبعدين وش تحكي تقول وانت حاط لها شروط
بنت الناس ماقصرت صانت بيتك وربت عيالك ومثل الشغاله الا انها شغاله مدرن بعد مصلحه اجتماعيه الصغير والكبير يلجى لها
وش الموضوع اللي انت تكلم فيه وهي تكلم فيه يشيخ روح الموضوع واحد ومايتجزء خلصته البنت خذتك لانك انسب واحد من اللي خطبوها ومجرد ماقلت الشرط ماحاولت ترفض اعتبرت الموضوع عيب خاصه انها قالت ماراح اتزوج عشان ذكرى سلام تقوم من توافق ويقول زوجه شرطه ترفض هذا معناه انها كذابه يوم قعدت سنوات ماتزوجت عقب سلام تمجيد لذكراه
ليش تزوجها وليش محد عرف مهوب شغلك انت لك دخل فيها من يوم دخلت بيتك
تحرا كل الناس مثلك ناكرين الجميل
ما ندمانة على ايامي وي سلام كان ابو واخو وكل شي بحياتي
اجاب بحقد :مو انتي هذا مستواج رجال بالاسم
اجبته بغضب :لا والله رجال ونعم الرجال
اجاب بحدة :لو هو رجال كان ما خلاج كدام الناس بيج العيب هو رجال بلا رجولة
قلت بأندهاش : سلام يخليني كدام الناس بي عيب
وزوجتك المرحومة ما قصرت وين متروح ادكول(تقول) سلام يحب مرته ويخلي العيب بيه وهو كل شي ما بيه
راحت الله يرحمه كانت كل ما تجي بس تريد ازوج سلام
كان حديثي سريعا لكي لايقاطعني ولكنه قاطعني بقسوة بالغة امسك برقبتي وضغط عليها بقوة وقال بحدة وغضب :مرتي متجيبهة على لسانج كل الي صار تستاهلي
لان انتي قبلتي بذاك الوضع مثل ما قبلتي بوضعنة
انقهرت من مدح سلام مت اكثر اي نعم سلام يعني المنى الشي الكثير
وبعدين تعال سلام رجال بالاسم يعني اذا صار الرجال فيه مرض تعتره اسم رجال
طيب تعال اقولك اذا كان رجال مع زوجته تمام بس يضرب يسب ماهمه مشاعرها طالع يهزء داخل يهزء
خلنا من هذا رجال مثلك اناني ماهمه الا متعته مهمل بيت وعيال ومحمل منى مسئوليتهم ولا يفتخر بزيجاته فاضح اهل بيته قدام الناس عياله صغار عقدهم وصارو يستعرون منه هذا بنظرك مورجال بالاسم ولا تعتبره رجال
اسس المرجله عندك مدري وش تبي بصراحه على كيفك الظاهر
انا بمنظوري الخاص اشوفك انت اللي رجال بالاسم مرت عليك ثلاث مواقف ابد ثرت وماقدرت تتحملها وتصرفت فيها التصرف الخاطىء موقفك مع ام غيداء لو مازيتد ومناف كان انت بخبر كانا وموقفك مع خالد ولدك وتصرفك الهمجي معه وموقفك مع منى وحوارك الخايس واسلوبك بتعامل الزفت
والرابع واللي بيقصم ظهر البعير موقف منى منك اذا تزوجت سماهر وهي الشخضيه الوحيده اللي عارضت منى زواجط منها ياترا ليش منى عارضت وياترا ليش الحين انت اصريت عليها
هل المقصد تبي تقهر منى لانها رفضتها وتبي تضربها بالصميم وتقول لها بزيدقهرتس قهر وذلتس ذل
همام انت تلعب بالنار زواجك من سماهر ماراح تعديه منى على خير مهوب لانك تزوجت سماهر لا السبب رفض منى لها ثم رفضك انت ان منى تسوي معها علاقه ثم الحين حليت وتبي تزوجها وتحر منى
قلت بغضب :لا ما قبلت بوضعنا خطبت وقبلت واني عندي امل اعيش حياة سعيدة وياك والي
رفضتهم كلهم والحجة حب سلام وما اكدر (ما أقدر)اعيش بلا حب سلام كان حب سلام حجة
لان كلهم عدهم زوجات ورياجيل كبار بس انته الي اقتنعت بيه وقررت اطوي صفحة سلام
بس الظاهر سلام صفحته ذهب صافي متنطوي بسهولة لأن انته شرطت الشرط واني كرامتي منعتني من الرفض واذا رفضت شنو اكول(ماذا اقول) اكول(اقول) لا اني اريد حياة طبيعية واريد اعيش مثل الناس المزوجة نظرت له وقلت :كان انته رفضت تزوجني وكلت هاي وحدة متستحي ما اريده
وقلت بحدة :فضلت الحياء على حياة دون حياء والنتيجة شنو رضيت بالهم والهم ما رضة بيه همام
قبلت بيك واني اعرف مزوج وحدة بوقتهة بالسر وكلت ميخالف تصفى الامور وتكونين انتي الكل بالكل وما صفت الامور ابد وكلت مخالف اعتبريه مثل اخوج وعيشي وياه ربي اولاده وصبرت واستحملت كلام الناس
وهسة شنو تريد الشرط وكسرته شنو علاقتك بحياتي بسلام شلون ما جانت (كانت)
اجاب بحقد : سلام ظلمج من بقاج على ذمة 6 سنوات اتخيلي لو ما ميت بالسرطان كان شنو مصيرج
قاطعته بكل ثقة /مصيري مثل مصري بيتك بس بيت سلام معززة مقدرة ويمك ما شفت غير القهر
جرني من شعري وقال :ياقهر ست منى شايلج على كفوف الراحة الي ترديه صار وحاضر
وخذتج وانتي غرقانة بحب المرحوم الله لا يرجعه سلام المؤن الصيام المصلي يسوي بيج هشكل
قلت :اني قبلت بعيشتي وي سلام محد جبرني سلام انسان العيشة وياه تعني الحياة صدك
مو ذنبة انو انولد بهاي الدنيا هو عاجز مو ذنب انو انتة ومناف فرضتوني عليه
ومو ذنبه اني حبيته وما كان عندي استعداد اتركه ما اريد احد يلوم سلام ولا اريد احجاية تطلع عليه بعد موته ومثل ما حياتي وياك الهة اسرارهة حيتي وي سلام نفس الشي
كان جوابه صدمة بالنسبة الي قال بكل برود :السرير بعده بغرفة هديل تكدرين ترجعين لغرفتهاا
مابعد ككلام منى كلام يعني كل اللي قالته عين العقل ولا يحتاج الاي توضيح
بس اللي مستغربه منه انا سبك السلم ومحاولتك التقليل من قيمت
انا بقولك ليش تحاول تسوي كذا
انت وبحسب طبعكالاناني مهوب رحمه الحال منى وسكوتها انت تبي تقلل من قيمة سلام وتشوه صورته عند منى وتبين لها انه سيء ولا ليش يرضى على مثل الشي هذا
تدري بقولك شغله همام سلام ماغصب منى على الجلوس معه هذا اول ثاني شي عز البنت ورزها ولا بغى فيها كلام بالعكس من تكلم فيها وقفله بالمرصاد عيشها ملكه وكان لها اب واخ وزوج ماتستغني عنه
بالمقابل انت شرطك مفضوح ومعناه اني مابيها ابي بس خادمه بعقد زواج لعيالي
ذالها قدام الله وخلقه بزواج المتعه اللي كل يوم والثاني مفاجئها فيه
بالعربي تبي تكرها في سلام الغيره قطعت قلبك منسلام وحب واحترام منى له
ولا والقهر يوم مسك شعرها وقال شايلتس على كفوف الراحه اي كفوف جعلهم يكوفنونك بليله ظلما مافيها نور بدال ماتعاقب نفسك على همجيتك وكسرك لشرط تعاقبها على برائتها وحياها تدري وش قدرك انت قدرك غيداء ومثالها لكن وحده عفيفه طاهره مثل منى ماتليق لك لانها تخب عليك
لا ويطردها من الغرفه لاولله مالخسران الا انت احقريه ولا تروحين عنده وخليه مايشوف زولتس ابد
ام احمد وقسم بالله قهرني قولي لي وش اخبار الامن عندكم انا جايتكم جايتكم باول طياره للغراق وشكلي بقوم بعمليه فدائيه عشان خاطر منى وافجر فيه هو وجه وريح منى اليشريه من امثاله ويكون عبره لكل من تسول له نفسه يلعب بقلب اثى بريئه مثل منى
لن اتقبلها بسهولة لا تسألوا لماذا
هناك حقد في صدري توجه نحوها وتوجه نحو ذلك المقبور زوجها وبررت بما فيه الكفاية ولم تقنعني
صدمني الوقت مثلما صدمني خلو هاتفي من مكالمات فائتة
هل هذا يعني عدم اهميتي لديها
تلك المتخاذلة المستسلمة بالتأكيد استسلمت للأمر الواقع هذا طبعها الجبان
شفت مثل ماقلت انا حتى انت قلت الحقد عمى قلبك ومعاد قدرت تسامح احد على على اشياء تافهه انت كبرتها براسك وعتبرتها اخطاء
تصدق ان موقفك مع خالد جد كرهني فيك وحتى يوم واجهته وقالك الود وضعه بالمدرسه وان زواجاتك محرجته ومقصره رقبته عند الناس الجواب بتروح تكفخ العالم مثل ماكفخت ولدك بس خلود طلع اعقل منك وربي ياخي خذ الحكمه من افواه الصغار
ومن زين فعولك منتظر منها مكالمه دورك لو تغيب شهر ماراح تعنيلها شي
والجبان وجهك سبحان الله الادب والحيا صار جبن وستسلام وتخاذل والشرس الوقح سيءالاخلاق سنع ومافيه منه
وتناولت هاتفي وضغطت على زر الاتصال بعد أن اخرجت رقم لا ادري لما احتفظت به
جائني صوتها قائلا :كنت متأكدة راح يجي يوم وتتصل
اجبتها :بس هاي المرة الوضع مختلف اريد زواج بالعلن
هل تعتقدون بأني تهورت لايهم
التهور في الحياة ميزة يجب أن اتميز بها
تهورك هذا بينقلب ضدك والميزه اللي انت توفها فيك وهي الدهو بتعض اصابع الندم عليها لان منى الان مهيب منى اول شي خليت بشرطها ثاني شي بدت تفكر بعقل امرئه قويه وهي صفاء لومائن منى شافت فيها خير سند لها ماكانت حكت لها شي مخبيته من سنوات ومنى من النوع الكتوم
توقع ام حمودي ابي نجمه عليه اذا صح اكبر من اللي قبلها اتوقع ان منى تحمل من همام وماتقوله لان اول بينهم زعل وهو طردها ثاني شي اذا عرفت بزواجه راح تترك له البيت تخليه يضيع هو وعياله غياب منى كبير على بيت همام بس هي الضربه اللي بيصحي منها همام وبيحفي عشان يرجعها وخاصه بعد مايعرف بحملها
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
اجبته :القصد يا ابن عمي انته مخول يعني طالع على خوالك يعجبكم تعيشون المظلومية وادورها بدماغكم الف دورة ومتطلع تبقون عايشين الظلم بداخل ادمغتكم
خالك عايش بقوقعة هسة يال كدر يطلع منه كضة عمره يلف ويدور بيه
وانته تعرف نفسك واخر شي كدرت ترجع الضرب لزياد وبديت ادور على مستقبلك الي توقف اسنين لان انته مشغول بفكرة الانتقام
حتى من كثر ما اتفكر بالانتقام نسيبت اختك شنو تريد لو شنو شعورهة لان هذا الموضوع ميهمك
الحين هذي نظرك هن منى واهلها تشوفهم كخه
زبن قالها لك علي اذا لها ثلاث بيوت مفتوحه لها بدال البيت الواحد
ومن زين الخشه والغرور اللي مهوب بمحله يقول شفه ليش ماراضيه تطلع عن بيتي وتزعل من زواجاتي بيجي الوقت ياهمام اللي ماراح تتحمل فيه منى والكل فعل ردة فعل والكل تحمل قدر معين يتحمله بصراحه كرهتك وكرهت نظرتك للناس الحبيب المسالم الطيب المخلص صار بنظرك كخه ومو شي
حلو ردك عليه علي اعجبتني حتى لو ذا المتعجرف مابين اهميته ماعليه العيار اللي مايصيب يدوش
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
دجله بتقدر على علي وراح تزوج منار من زياد
دجله تبي منار الزياد وتشوف انها ماراح تلقى احسن منها له وخاصه ان زياد راعب الزواجهذا ويبيها ومن خاطره
حتى ام علي بتكون بالصوره
بالعربي منار بتتزوج زياد وبرضى علي لان حمة دجله بتجيب راسه وشكلها واثقه وماليه يدها من الموضوع
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
منى :لا بالعكس وي سلام حصلت على الشهادة وقوة الشخصية الي درسنياها سلام وخلاني اوجه المجتمع الي يعتقد اني عقيم بقوة
وي همام تجربتي وي اطفاله مراح انساهة شعرت وياهم بأمومة حقيقية
ابد ماعجبتين منى معقول هذا اللي تبينه لو صفاء معطيتس كف سمحت لها بصراحه شي يقهر ويقطع القلب اللي تسويه
احد يبدل عيال الناس بعياله وهو يقدر انتي منى لو مجربه الامومه عيال منتس انتي تضمينهم وهم صغار وتربين صدقيني راح يتغير عندتس النظره
منى كلام صفاء معتس عين العقل وهذا انتي خايفه من ردة فعل همام يعني انتي عارفته ومتوقعه ردة فعله الزواج عليتس بس انا ابي اعرف انتي وش راح تسوين
صحيح كوني قويه واحرميه منتس لانتس انتي الماء له مناي
لايخليتس حبه ضعيفه ويدري بنقطة ضعفتس ويضغط عليتس الحين انتي ارجعي للغرفه ولا تهتمي بيه لكن مجرد ماتعرفين بزواجه عوفيه ولا تخلينه يشوفتس وحرميه من طلتس البهيه اذا ماقدرتي تطلعين من بيته اقلها بوجوده اختفي لين ينقلع ولا تجلسين معه بمكان واحد
وممثل ماقالت صفاء اذا طلب منتس تطلعين من الغرفه قولي خروجي منها يعني خروجي من البيت كله
اجبتها بمرح احاول ان ارفه به عن نفسي :يا اختي اخذيه وشغلي دماغه على راحتج
اجابت :قنعيه واني قابلة ألا اني متأكدة اخر وحدى يفكر بيه اخوج اني
قلت بتساؤل :صفا يعني كلام جد اذا وافق مناف يخطبج تقبلين
اجابت بثقة :طبعا اقبل صح هو عصبي وعليه طلعات بس مواصفاتة البقية كلها مناسبة حتى اصرارة على ترك الشرب ويسعى ويدور على اطباء حتى يتعالج بصراحة هذا شي نادر مو كل واحد يسوه
اجبتها وانا بحالة ذهول :تدرين ما اتوقعت
اجابت :لا يروح فكرج لبعيد ترة مو حب بس عادي اذا اتقدملي اقبل واذا اتقدملي احد غيره مناسب قبله اكيد مراح انتظر مناف
اجبتها بصدق :والله مناف محظوظ اذا انتي نورتي بيته
اجابت :يمعودة اخوج بس يسمع اول حرف من اسمي يطردج من البيت
صفاء معجبه معجبه فيتس ليت مثلتس بزمنا واجد تدرين مرة قويه شخصيه واضحه تعرف اللي لهاواللي عليها
اعترافها انها موافقه على مناف لو تقدم لها حلو مع انها سردت عيوبه
وصدقيني لو ان صفاء مهيب واثقه من حياتها مع مناف ماقالت المنى انها تبيه
واعجبتني بعد بقولها لو جا احسن منه وقبله خذيته جد البنت واضحه واثقه وماهمها اكبر راس مايلعب بالرجال الا اللي مثل شخصية صفاء ويوقفهم عند حدهم على قدر ماتعطي تاخذ
وبعدين وشذا العذر اللي اقبح من ذنب اللي ماسكه عليها مناف يعني عشان البنت تبي عيال
ولله لو رجال بغى الزواج على مرته او طلاقه لانها ماتجيب عيال كلن بيعطيه الحق
انت الحين تشوف صفاء مجرمه اجل همام وش يصير
مشكله صراحه مايبون الحرمه الا عبده ولو تكلمت خونوها
تصدقين ابلا فيه معلمه اعرفها اصاب زوجها بشلل وهي ماعندها الا طفلين وبقت معه وهي اللي تقوم فيه ومارمته وتزوجت وصايره حديث الناس باخلاصه وبصراحه عاجبتني بعد انا بس افكر لو ان الحرمه هي اللي انشلت حتى لو ان زوجها سبب شللها بحادث او غيره هل بيسكت على وضعها لا راح يخطب وبيحط فيها العلل دخيلتس الحين يحطون بالحرمه مية عله وهي مافيه شي عشان يبرر زواجه
وحده ثانيه صار الزوجها حادث وصار عمي ولها منه بعد طفلين وهي عمرها 20سنه وجاه شوي اختلال بالعقل مش كثير بس يعني ينسى الصلاة احيانن تقاعد من عمله وملازم البيت يتهي له احيانن اشياء المهم زوجته ماقدرت تحمل بعد سنه من حالته طلبت الطلاق تعالي شوفي كلام الناس عنها انا بصراحه لا اخطيها ولا اصوبها لاني اشوف هذي حياته وهي حره وتعرف نفسها اذا بتقدر تحمل وتعيش معه او لا الناس قدرات في التحمل ومحد يعرف الظروف بس ارجع واقول لو كان اللي صايرله الاعاقه هي هل بيصبر عليها ولو تزوج هل الناس بيتكلمون فيه
هذا اللي يقهر بمجتمعنا اذا اخطت الحرمه سلو السيوف عليها واذا اخطا الرجل تغاضو عنه
ابلا في جعبتي الكثيييييييييييييير بس ولله الظروف مضغوطه وانتي عارفه الصغار وانا استمتع وانا اكتب وربي انسى نفسي وعلى اني اعيد الرد للمره الثانيه بس ولله اني جايته بكل قوه وبنفس حماس المره الاولى لاني فعلن مستمتعه وبكل قوه
على فكره ولا حرف راجعته ولا احد ينقد علي بالاخطاء بزر صغير كل شوي ضارب بيده الكيبورد وبلا مراجعه اهم شي تفهمونه حتى اني اتعيجز اعدل وانا اشوف الاخطاء
ام نواف جعل ربي يحلي نواف وخوانه مشوره على التصفيق وسلميلي على الثلاثي اللي يصفقون وقولي خالتكم تقول مشكوره ومن كل قلبي على الصفقه الحلوه ومبروك الف مبروك على النجاح
ايه قبل ماانسى ام احمد مبروك نجاح الاموره وعقبال باقي اخوانها يارب وتفرحين بهم في اعلا المراتب وعيالي يارب وكل مسلم مشكوووووووووووووووره قلبي على عظمة البارت منتظرينتس بكره وكلنا شوق
|