كاتب الموضوع :
ام الجوجو
المنتدى :
القصص المكتمله
ابتسمت بدلع وقلت اتغشمر ..
هناء: طبعا ..ماخذ هناء جاسم ...مو شوية ..
ضحك وطقني على خدي ع الخفيف وقال ..
سامي: هذا اللي ذابحج ..الغرور ..
ضحك انا بخفة وقلت بغرور ..
هناء: شعبالك؟؟ انا هناء والأجر على الله .
وقمت وقلت قبل لا اطلع ..
هناء: بروح اسوي الريوق ...والله سامي ان ما كليت ..
قاطعني وقال ..
سامي: باكل ..باكل ...مو بايع عمري انا ...
ابتسمت له وقلت ..
هناء : good boy…
وطلعت ...تذكرت وانا بالمطبخ ان عمي موجود ... بس خليه يصحى بروحه ... سويت الأكل ..ورديت الغرفة وبايدي الصينية ...حطيتها ولفيت ابي اطلع اقعد عمي ..بس وقفني سامي..
سامي: وين ؟؟
هناء: بروح اقعد عمي ...
طالعني باستغراب وقال ..
سامي: عمج ؟؟
اووووه نسيت اقوله ان عمي هني ...اكيد بيزعل ... بس خلاص رح يعرف هو قلت وانا منزلة راسي للأرض جني مذنبة ...
هناء: امس دقيت على ابوك عشان ..
ورفعت راسي وبلعت ريجي لما شفت التعابير بدت تنرسم على ويهه .....قال ..
سامي: دقيتي على ابوي ؟؟ ليش هناء ؟؟ تعبتيه على الفاضي ...
قلت ابرر ..
هناء: كنت تعبان وايد يعني اخليك تموت جدامي ؟؟
سكت وما رد ...نزل نظراته للصينية وقال بصوت واطي وبانكسار ..
سامي: I’m already daed..
قلت بعصبية ..
هناء: سامي ..
قال بسرعة ..
سامي: روحي قعديه ..روحي ..
هزيت راسي باستنكار وطلعت من الغرفة ...طقيت الباب عليه كذا مرة وعلمته ان ريوقه محطوط على الطاولة ...
رديت لسامي لقيت لسة ما اكل شي ...قلت ..
هناء: انت لسة ما كليت ؟؟
قال وهو يمسك جيس الخبز ..
سامي: انطرج ...تعالي اكلي معاي مارح آكل بروحي ..
قعدت ومسكت عنه اسوي ...سألني ..
سامي: ابوي قعد ؟؟
هزيت راسي بالنفي وقلت ..
هناء: بس علمته ان ريوقه على الطاولة وقت مايقعد يلقاه جاهز ...
سامي: ما نمتي انت من بعد ما قمت آخر مرة ؟؟
هناء: لأ ...ليش ؟؟
وحطيت اللقمة بحلجي ..
سامي: عشان ابيج تردين ترتاحين ... امس كله مو نايمة ...وغير المحاضرات اللي ضاعت عليج ...
قلت بدون اهتمام ..
هناء: هي بدون شي ضايعة ..انا اصلا باجر بروح اوقف قيدي ...
واخذت من المربى شوية بطلت حلجي عشان آكل بس انصدمت لما شفته يطالعني ماادري اشلون قلت باستغراب ..
هناء: اشفيك ؟؟
كان ماسك خبزة بايده ويطالعني مصدوم وقال ..
سامي : توقفين قيدج ؟؟
خرعني عبالي شي جايد ... قلت وانا ابلع اللقمة ..
هناء: ئي ... الكورس هذا ضايع ضايع ...
سامي: ليش توقفين قيدج ؟؟
مارديت عليه لاني لو قلت عشانك بيذبحني وإذا قلت عشان نازلي انذارين والثالث بالطريج بيزفني ..احترت معاه ...
قال جنه يكمل عني ..
سامي: عشاني صح ؟؟
طالعته بحيرة وارتباك ..جكني ...بس شسوي بالله ؟؟ قولولي انتوا ...شنو اسوي ؟؟
هد الخبزة وردها للصينية وبغى يقوم ...قلت انا بسرعة وانا امسك ايده ماابيه يقوم ..
هناء: سامي سامي ...لحظة ..
بعَد ايده بعصبية ..
سامي: مابي اسمع شي ...
ووقف...وقفت انا معاه وكنا جدام بعض بس السرير بينا ...
هناء: انا اصلا يايني انذار ثالث بدون اي شي ..إذا ما وقفت قيدي بيفصلوني بعدين ..
طالعني بصدمة اكبر ...غبية ..بدل ما اكحلها عميتها ...
سامي: انذار ثالث ؟؟؟ ليش انتي ما تدوامين عندهم ؟؟
قلت بصوت واطي ..
هناء : لأ مو عن بس لأن معدلي نازل وايد والكورس هذا اخذت مواد وما رح انجح فيهم اصلا لأني مو دارسة ولاشي ..ولارح ادرس ..
سامي: عشان ؟؟
ما عرفت شقول ..عشان المصايب اللي كانت تحل فوق راسي ولا مرضك اللي كملها علي ؟؟؟
هناء: ااا ...احم ...عشان ...
قال يشجعني اكمل ..
سامي: ئي ...
ينطرني اكمل ...والله ماادري شقولك ... سكت وطال سكوتي ..اما هو فهم وهز راسه باستنكار ... وطلع من الغرفة ... نزلت راسي انا بحيرة وقهر ...من بعد مرضه صار حساس وايد ..مو راضي اني اساعده ولا حتى يرضى اساعده بكلمة ...هو يالله قال لي بمرضه ... ماادري اشلون ارضيه ...ماادري ...
طلعت عشان اراضيه بجم كلمة ويكمل اكله ... بس انتبهت ان عمي قاعد وياه ... رديت الغرفة واخذت الصينية وديتها المطبخ ... حطيتها على الطاولة وغطيتها عشان إذا يبي ياكل لا يتعب عمره ...
سمعت صوت تلفوني ..وكانت خلود ..
هناء: هلا خلود ...
خلود : اهلين يا القاطعة ... وينج ما تدقين ولا تسألين ؟؟
هناء: والله مشاغل ...انتي ليش ما تدقين ولا تسالين ؟؟
خلود : صدتيني ... هههههه ...المهم ..بغيت اقولج تقدرين تيين معانا السوق ؟؟
هناء: ماادري والله خلود اعتقد مااقدر ...
خلود : انتي من بعد ما تزوجتي ما قمت تيينا ولا تسألين عنا ..لهدرجة ميتة على ريلج ما تقدرين تفارقينه ساعة ؟؟
ابتسمت وقلت ..
هناء: الله يقطع سوالفج ..لا يا الخبلة بس مااقدر اخليه واروح ..هو الحين في البيت ..
خلود : ما يضر بس ساعتين ثلاث اربع ..
كملت عنها ..
هناء: خمس ست سبع ...حنا الحريم ما يكفينا ساعة ..
ضحكنا انا وهي ...وقالت ..
خلود : تكفين هناء حاولي ترى ما عندي احد يوديني عبود مو فاضي ..يلا بلييييز..
قلت باحراج من رفضي المتكرر ..
هناء: خلود والله مااقدر ...سامي تعبان شوي وما اقدر اهده ..
خلود : لا إذا على جذي خلاص ...يلا اشوفج باجر بالعرس ..
قلت متفاجأة ..
هناء: باجر العرس ؟؟
خلود : يا حظي ..ما تعرفين متى عرس ولد جيرانكم وبنت خالتج ؟؟؟
هناء: لا بس ما ..
خلود : بس بس ...خلاص باجر اشوفج .
وسدته بويهي ...ضحكت عليها هالدفشة دومها جذي ...مسرع عرسهم ...مع انه مر شهر على ملجتهم بس سريع ما حسيت ...
والله من المشاكل ما حسيت بشي ...سمعت صوت باب شقتنا ...طلعت لقيت سامي قاعد بروحه ..اكيد عمي طلع ...
وقفت عند الستارة مترددة احاجيه ولا بيهب بويهي ويعصب ...من اول ما مرض صاير عصبي ويتحسس من اي شي ..
قعدت يمه وهو طبعا ما ما التفت لي ...كان ماسك الجريدة ويقراها ...مع اني ادري انه ما يحب يقرا الجريدة بهالقعدة ..كان منسدح على القنفة ورافع الجريدة يقراها ... سحبت الجريدة فجأة ... وقلت وانا اجفسها ...واحطها على الطاولة ..
هناء: عرس ولد عمتك باجر ..
غمض عيونه وقال ..
سامي: I know..he told me before..
قلت باستنكار..
هناء: اشحقة ما قلت لي ؟؟
سامي: كنت بقولج بس ما ياه وقت ...
وطالعني وكمل ..
سامي : انت تخلين احد اصلا يقول شي ..
طنشت جملته وقلت وانا ابتسم بدلع ..
هناء: سموي ...
قال بقرف ..
سامي: وووع ...جم مرة اقولج لا تناديني بهالأسم ؟؟؟ مااحبه ..
ضحكت عليه وكملت ..
هناء: حبيبي ... لا تزعل مني ...والله سويت جذي عشان اكون قريبة منك ..
سامي: تروحين تهدين دراستج ؟؟؟ منطق عجيب الصراحة ...
هناء:يعني شسوي ...خلاص الكورس الياي برد ادرس واشد حيلي ان شاء الله ...لا تكبرها وهي صغيرة سموي ..
قعد وشد شعري على الخفيف .
هناء: آآآي ...
سامي: ويعاه ... لا تناديني بهالأسم .. بعدين إذا ما درستي الحين بتدرسين بعدين ؟؟؟
هزيت راسي بايجاب وقلت بثقة ..
هناء: اكيد ...لا تخاف انت بس ..
سامي: لا اخاف ؟؟ والله ما يندرى عنج انتي ..
ووقف ..قلت انا ..
هناء: بروح السوق ابي اشتري شي حق عرس عبدالله ..
لف لي وقال ..
سامي: حتى انا ...ما عندي شي ينلبس مثل الناس ...
ودخل داخل ...رحت وراه واستأذنت منه اروح السوق مع البنات ...بدلت وطلعت دقيت عليهم ورحنا شريت لي ثوب بسيط لأن مالي مزاج اشتري شي اصلا ..قبل ما نطلع من السوق شريت دشداشة حق سامي ...لأنه ما يقدر يطلع ...
رديت البيت لقيته قاعد على اللاب توب ولابس جاكيت ...استغربت بس يمكن بردان ...ما علقت ...
هناء: السلام عليكم ..
التفت لي وابتسم وقال ..
سامي : وعليكم السلام ...ها شريتي اللي تبين ؟؟
هزيت راسي بايجاب وقلت وانا اروح الغرفة ..
هناء: بروح البسه واوريك اياه ..
دخلت داخل ولبسته وطلعت له ...بقق عيونه علي جنه مو مستوعب اخترعت وقلت ..
هناء: شنو ؟ اشفيك تطالعيني جذي ؟؟
مارد علي وظل يطالعني .. ابتسم بوهن وقال ..
سامي: تدرين ؟؟ تصلحين تحفة فنية ..
قلت باستنكار ..
هناء: شنووووو؟
برر بسرعة وقال ..
سامي: اقصد لوحة فنية ...يعني لو واحد يقعد يرسمج ويحطج في معرض بتاخذين المركز الأول ...
ابتسمت بخجل وقلت ..
هناء: مشكور هيدا من زواك...
كتم ضحكته وقال ..
سامي : مشكور وهيدا من زواك طالعي الترقيع بس ....اشلحيه هلق ما صدأتي ؟؟
قلت وانا ابتسم عليه..
هناء:غلبتني باللهجة ...
سامي: لكان ماتأدري عليي انا سامي مو ...
وقلنا مع بعض ...
سامي + هناء : حيالله ...
ضحكنا ودخلت انا داخل ... الله يديم علينا هالضحكة يا رب ...
اليوم الثاني ...من الصبح راح سامي تحت معارضتي وتشديدي عليه لقاعة الرياييل على اساس انه ولد عمته الوحيد ولازم يوقف معاه بعرسه ... حرصت عليه ما يقعد بالبراحة وقت طويل ... اما انا لبست وانا اصلا بالي مشغول بسامي ..كل شوي ادق عليه واسأل ...
المغرب كنت ابدل هدومي لأني بروح لهم خلاص ..ياه سامي وهو الحمدلله مافيه شي ... دخل يتسبح وانا جهزت الدشداشة وحطيتها بالسرير ... انشغلت انا بتعديل روحي لأني ما رحت الصالون ... قلت الكحل بايدي ..
هناء: هاذي دشداشتك مكوية ومعدلة ...
طالعها باستغراب بس ما علق اخذها وطلع ...بعد تعديل وتمحيص بويهي طلعت ... قعدت بالصالة انطره ..عشان نروح مع بعض ... مسكت الريموت انطره و..
سامي: ها اشرايج ؟؟
التفت وكنت اطالعه عادي بس انبهرت بعدين ..ما قدرت انزل عيوني ... وقفت وحماس صفرت رديت ايام اول ..
هناء: احلى ...لالا جذي ما اقدر ...بتغطي علي ...
سامي: مو حلو ؟؟
هناء: مو حلو ؟؟؟ منو الخبل اللي يقول جذي ؟؟؟ انت احلى من الحلو بعد ..
قال وهو بعدل من غترته ...
سامي : اخجلتم تواضعنا ...يلا مشينا ...
بالسيارة اطالعه كل شوي ...اول مرة اشوفه بالدشداشة من اول ما تزوجنا ...طالع احلى ... ابتسمت برضا وانا حامدة ربي على هالريال ...
وصلني اول شي لقاعتنا ...قبل ما اصك الباب قلت ..
هناء: مو تقعد وتنسى عمرك ...ادق عليك تيني ...عشان موعد دواك ..
طالعني بملل وقال ..
سامي: حتى بيوم العرس تذكرني ...
ابتسمت عشان لا احسسه بطفش ..
هناء: وعشان لا تنقعني بعد ...
ضحك هو وانا معاه ... مشى عني بعد توصيات مني وهو بس يهز راسه بايجاب ...دخلت وامة محمد هناك اللي اعرفهم واللي ما اعرفهم بس شغالة ابتسامة لهاذي ولذيج ..تعب حلجي ..قام يعورني بعد ...
بعد ساعات من الرقص والردح والسمر ...دخل المعرس اخيرا ..وكان معاه ربعه اللي هم – اللي اعرفهم بس – طلال وعصام وسامي حبيبي ابوه وعمي بو عبدالله بو عصام ...كنت انا باخر الصالة بس عيوني كانت على واحد بس ...طبعا عرفتوا ... طبعا اشتغل اليباب ...عصام وطلال رقصوا شوي اما سامي اللي كانوا طلال وعصام يشدونه كان رافض ...اصلا مبين عليه مستحي ... ضحكت عليه ...وهم كنت اضحك على حركات عصام الهبلة بالرقص ..دزه طلال عشان يقعد وسمعته يقول ..
طلال : فضحتنا يا الخبل .ارقص عدل ترى ما رح ازوجك اختي ..
ضحك سامي ..يت خالتي ام عبدالله ودزت سامي وقالت ..
ام عبدالله : هو سامي ...ليش ما تشاركهم ؟؟
قال سامي بابتسامة خجولة ..
سامي: لا عمة مافيني على خبال عصوم ...الحين مارح يهدني ابد ..
عصام : انتوا اشفيكم طايحين فيني خبل وخبل؟ ..
قال ابوه ..
بو عصام : لأنك خبل اصلا ...
هني ماتوا كلهم من الضحك ...بعدها تصوروا وطلعوا ... خلصنا حنا الحريم ..وطلعت انا بعد ما دقيت على سامي وردينا البيت ...
كانت ليلة مميزة بصراحة ...
هناء: اشحقة ما رقصت ؟؟
قال بهدوء وهو يلحف روحه ..
سامي: ريال شكبري ارقص ؟؟ خليه حق عصوم وطلال اخوج ..انا مافيني اصلا ..
وغمض عيونه شكله تعب وايد ...
هناء: بس طلعت بالدشداشة روعة ..
ابتسم وهو لسة مغمض عيونه ..
سامي: طلول اخوج طول الوقت اخليه يعدلي الغترة دوخته ...
وبطل عيونه وكمل ..
سامي: هههههه..غير القاعة اللي كانت اصلا مو جاهزة ..
قلت بتفاجأ..
هناء : لا؟؟
سامي: والله ...دخلت انا لقيت ...
وضحك جنه يتذكر ..
سامي: دخلت لقيت عبدالله زانط الهندي اللي كان مشرف على ترتيب القاعة ..زين اني دخلت وبعدتهم عن بعض ..كان عبود معصب ...هديته واشرفت انا عليها ...
هناء: وطلال عصام وينهم وعمي بو عصام بو عبدالله ابوك ؟؟
سامي: طلال وعصام كانوا مشرفين على البوفيه ..اما ابوي وزوج عمتي وبو عصام ما خلينهم يسوون شي ...
وحط راسه على المخدة ...نمت يمه وقلت ..
هناء: تصبح على خير حبيبي ..
ما سمعت رد ...التفت لقيته مغمض عيونه شكله نام ...طفيت ليت الأبجورة ... وإلى عالم الأحلام ...
مرت ايامنا عادي ... والحين عدت ثلاث شهور بدون ما اداوم بالجامعة لأني وقفت قيدي .... حنيت فوق راس سامي عشان يروح يتعالج بس مو راضي ...صج انه ماكو امل بس على الأقل يحاول ...الأمل بالله كبير ... حاولت يمين يسار ماكو فايدة ...بس زين انه رضى يروح يراجع بالمستشفى كل ما اسبوعين طبعا يروح وهو كاره عمره بس المهم يروح ...طبعا إلى الآن ما علمنا احد ...وشكلي مارح اعلم ..
عرفت ان عبدالله وانتصار رح يسافرون لبنان شهر عسل ..اخروه عشان دراستها والحين هي خلصت وعقب باجر بتسافر ...
دخل علي سامي المطبخ وانا اجهز الغدا ...
سامي: هنوتي ...
التفت له ..
هناء: هلا ..
سامي: طلعي من هني جنج خدامتنا على هاللبس ...
شهقت بس ما قدرت اكتم ضحكتي ...
هناء: انا خدامتكم ؟؟؟ هين انا اوريك ..
وطلعت من المطبخ ووقفت جدامه وقلت ..
هناء: نعم خيو سامي ؟
سامي: بطلع ...تراني مليت من عرس عبدالله ما طلعنا ...قومي بدلي ..
ما قدرت اعترض لأنه صاج وانا بعد احتاج طلعة ابي اشم هوا عشان اجدد نشاطي ...
طلعنا وبالسيارة فاجأني انه اجر يخت او مثل ما يقولون قارب صغير شوي ...
هناء: يخت ؟؟
سامي: مو يخت بالمعنى المفهوم بس يعني تقدرين تسمينه يخت ...
ما صدقت إلا لما شفته بعيني ..ولعلمي المسبق انه يحب اليخوت ما عارضته ...
سامي: هاتي ايدج ..
مديت ايدي لأيده ومسكتها عشان اركب اليخت ... وااااو رائع .... جلت بنظري فيه ..كان فيه غرفة صغيرة وغرفة التحكم بس ... حلو ...لونه ابيض وبالنص خط بني عريض ...
دخل سامي غرفة التحكم وبدا يعلمني هذا حق شنو وهذا حق شنو .... استغربت انه يعرف كل هذا ...مو اقولكم يعشق اليخوت ؟؟
وقفت جدام البحر وهوا شهر ابريل الحار يلفحني ... غمضت عيوني استنشق قدر كبير منه ....بطلتهم وقمت اطالعه بشوق وشغف ...من زمان عنك يا بحر ... بس صج لين قالوا عك غدار ... ماادري ليه احسك غدار حالك حال البشر ... من برة حلو من داخل ابشع منك مافي ...
قمت افكر بشياء متفرقة وسامي قاعد داخل غرفة التحكم شكله يتعبث فيها ..ملقووف .. بس احبه ...
عمري ما حسيت اني في يوم رح القى احد يمسح دمعتي ولا يواسيني ولا يوقف معاي وقت المحنة مثله ..
صج لين قالوا الحب بعد الزواج احسن واحلى ... مرت جدامي كل المواقف اللي صارت لي من اول ما تزوجت سامي لين الحين ...
حسيت بايد تطوقني من جتفي ...وكان سامي طبعا ...
سامي: الحلو شنو يفكر فيه ؟؟
حطيت ايدي على جتفه وقلت ..
هناء: تصدق ؟؟ اخاف من البحر ...ماادري ليش
سامي: منو ما يخاف منه ...على كبره وحلاة المناظر اللي فيه داخله ..بس يخوف ...
هناء: بس دايما يتغنون فيه ..ويكتبون اشعار..
سامي: يتغنون بجماله وغدره بنفس الوقت ...
هناء: اشلون بالله هاذي ؟؟
سامي: هذا احلى شي اصلا ... غدار بنفس الوقت حلو ... بمعنى اصح مافي شي كامل ...
هزيت راسي بايجاب وعيني لسة على البحر ..
هناء: صح مافي شي كامل ... الكامل الله سبحانه ..
سكتنا ...ظلينا نتأمل البحر ... وبنفس الوقت مستانسة من قرب سامي لي ...
هناء: صج ..انت قلت لي انك ترسم ماشفت ولا رسمة لك ..
سامي : منو قالج انج بتشوفينهم ؟؟ انا مااوري احد رسوماتي ..
هناء : يعني لسة ترسم ؟؟
هز راسه بلا مبالاة وقال ..
سامي: يعني ...
قلت بحماس ..
هناء: خلاص مو مشكلة ارسمني الحين ..
طالعني بعدين ضحك بخفة وقال ..
سامي: ئي بسهولة هاذي ارسمني الحين ...بعدين اشايفتني ليوناردو دافنشي ؟؟
قلت وانا ارد شعره ورا ..
هناء: لا وانت الصاج فان كوخ ..
ابتسم بانبهار وقال ..
سامي: بعد !! تعرفين فان كوخ ...والله مثقفة انتي ..
دزيت راسه شوي بصبعي وقلت ..
هناء: جم مرة اقولك انك ..
قاطعني وقال يقلد صوتي ..
سامي: متزوج هناء جاسم مو حيالله ...
ورد لصوته الطبيعي وقال ..
سامي: حفظت هالإسطوانة ...اللي يقول الحين متزوج اشواريا راي ...
تخصرت انا وقلت ..
هناء: من وين تعرفها ؟؟ انا احيدك ما تشوف افلام هندية ..
سامي : يعني إذا ما اشوفها ما اعرف عنها شي ؟؟ هاذي معلومات قديمة ... قبل ما اشوف رقعة ويهج ..
شهقت وقرصته قرصة ما ينساها طول عمره ..
هناء: قبل ما تشوف رقعة ويهي ها ؟؟ واللي يقولك انك ما رح تشوف ويهي مرة ثانية ..
قرب مني وقال بجاذبية ..
سامي: واهون عليج ؟؟
مارديت ولفيت ويهي عنه وانا مستحية من داخل بس اتدلع عليه ..
وقف جدامي وقال وهو يبتسم ..
سامي : ادري ما تقدرين على فراقي ...شسوي يوم انا اكون مرغوب لهدرجة ..
قلت ..
هناء: لا ؟؟؟ وايد واثق من عمرك ...منو بالله اللي ميت عليك ؟؟
قرب وقال بهمس ..
سامي: انتي ؟؟
ظليت اطالع عيونه الساحرة ... بعَد عني شوي وقال بمكر وثقة بنفس الوقت ..
سامي: تنكرين ؟؟
لأ ...ما اقدر اصلا ..
مارديت عليه فقال ..
سامي: حلفي انج تقدرين ؟؟
طالعته بصدمة فهو ضحك ...قلت بعصبية وانا ادزه ابي اطيحه على البحر ..
هناء: خبل خبل ...
وهو ظل يضحك ...مسك ايدي بحركة مباغتة ولفني ناحية البحر وصار هو الحين اللي رح يطقني ... قلت بخوف وترجي ..هناء: لا لا ..سامي عفية لا تقطني ...
قال بخبث ..
سامي: ترى إذا هديتج خلاص قولي على الدنيا السلام ..
قلت اكسر الغرور اللي فيه واتحداه ..
هناء: اعرف اسبح ..
وهدني شوي بس انا جلبت فيه بسرعة وصرخت وقال ..
سامي: والله ؟؟ منو تعرف تسبح الحين ؟؟
هناء: سامي حرام عليك ...
وقمت اصرخ ...ردني للوضع الطبيعي وهو يضحك فاطس من الضحك دزيته بعيد عني وانا اعدل شيلتي وقلت ..
هناء : حيل يضحك ؟؟؟
ما قدر يرد علي لأنه قعد على الكرسي من الضحك ...قمت كفخته على جتفه ... وسويت روحي زعلانة لين ما هو راضاني ...
اذن العصر علينا واحنا لسة ما تغدينا ...رد سامي للمرفأ وصلينا وردينا لليخت مرة ثانية ...سوينا كل هذا لأنا ما نعرف ناحية القبلة وين ...
وصلت لليخت قبله فجهزت الغدا اللي خذيناه ويانا ... شفته ياي ..
سامي : ها الشيف رمزي اشيايبة وياج ؟؟
هناء: الغدا اللي ما رضيت تاكله بالبيت ...
تغدينا ...ورديت انا الصحون والأكل داخل بالجيس ... طلعت له لقيته حاط ايده على راسه شكله تعب ..رحت عنده بسرعة وقلت بخوف ..
هناء: سامي ...اشفيك ؟؟
رد شعره ورا وقال ..
سامي: لا تخافين دوخة بسيطة ...خلصتي اكلج ؟؟
اي اكل اي بطيخ ...مسكت ايده وقلت ..
هناء: الحين نرد البيت يلا ...
قال بتعب واضح ..
سامي: ليش ؟؟ مستانسين هني احنا ... خلينا بهالجو الحلو ..
هزيت راسي بالنفي وقلت بعناد وخوف ..
هناء: لأ...قوم الحين ..
طالعني بجدية وقال ..
سامي: هناء...انا مابي ارد تكفين لبي لي هالطلب ...اعتبريه آخر طلب اطلبه منج ..
طالعته باستسلام ...وقعدت يمه وقلت ..
هناء: بس مانطول هني ...يعني بعد نص ساعة نرد البيت ..كافي الوقت اللي قعدناه ..
ابتسم وهو حاط ايده بمخابيه ..شكله بردان ...وقال ..
سامي: ان شاء الله عمتي ...جم هناء عندي ؟؟
وطالعني بعيونه العذاب وقلت وانا ابتسم على مضض ..
هناء: وحدة ..انا ..
ضحك بتعب وقال ..
سامي : واثقة من روحج وايد ...
قمت عنه وانا ابتسم ورديت للصحون والأكل اللي خليته ...كملت شغلي وخليت سامي يتمنظر بالبحر ...
لما خلصت طلعت مرة ثانية ...شفته واقف لسة بمكانه ...قربت منه وانا اناديه ..
هناء: سامي ..خلاص مرت النص ساعة ..
التفت لي وقال ..
سامي: مسرع ...تونا يايين ..
هناء : صارلنا اربع ساعات هني ... يلا خلص الوقت المحدد لك ..
سامي: صح صاجة ...
قالها بطريقة غريبة ..بس طنشت ورديت اخذ جنطتي من الغرفة الجيس اللي فيه الصحون ... لما طلعت مرة ثانية شفته قاعد ماادري اشفيه ... قربت منه وقلت ..
هناء: حبيبي ..في شي ؟؟
التفت لي وظل يطالعني شوي جنه يتاملني وقال ..
سامي: لأ ...
وقف بس رد قعد ...مسكته بسرعة وقعدت يمه ..
هناء: سامي ...
مسك ايدي وشد عليها وقال وهو مغمض عيونه ..
سامي: لا تخافين مافيني شي ...مشينا يلا ..
وقفت معاه وانا ماسكة ايده .. بس ما مدانا نمشي خطوتين إلا وقف ..سألته بخوف ..
هناء: سامي ...اشفيك ؟؟
مارد علي حسيته يترنح بوقفته ... سندته عدل وانا اسأله مرة ثانية بس ما يرد علي ..شفته يبطل عيونه ..حط ايده على يبهته جنه دايخ ... مو قادر يوقف ...بغيت اقعده بس طاح بشويش وانا معاه ..ايدي على ظهره ..وانا اقول بخوف وبصوت عالي ..
هناء: سامي ...سامي رد علي ..
بس ظل مغمض عيونه ..نزلته للارض بسرعة وبشويش عشان لا يتعور ... وركضت لغرفة التحكم احاول اني اطقطق فيه بس نسيت اشلون استخدمه ... قمت اطق الأزرار بعشوائية وخوف وارتباك واضح بس مافي ..ودموعي تنزل ....طقيت الأزرار بايديني حيل واصرخ ..
هناء: ما تشتغــل ...اشتغلي ..
رديت له ... لسة على حاله غير انه مبطل عيونه بس مو قادر يقعد ..ركضت عنده وسندته على فخذي ...وقلت ..
هناء: الحين ادق على خفر السواحل اييون ياخذونا ...لا تعب عمرك انت بس ..
كنت بين جملة وجملة اخذ نفس ...
كان يتنفس بصعوبة ..يغمض عينه ويبطلها ...قال بصعوبة ..
سامي : لا تعبين عمرج ...
وتنفس وكمل ..
سامي: ماكو فايدة ..
وغمض عيونه ..بعدين بطلها ..بلع ريجه وقال ..
سامي: شكلي بودع ..
انصدمت ...جفت دموعي فجاة .. ظليت اطالعه مخترعة ...غمض عيونه وابتسم وقال بصوته اللي بدا يختفي ..
سامي: ماكو فايدة هناء ..
لأ ..لأ مستحيل ..قلت وانا اهده اروح احاول بجهاز التحكم ..
هناء: بروح ادق عليهم ..
بغيت اقوم بس مسكني من ايدي ...لفيت له ...بلع ريجه وقال بصعوبة ..
سامي: لا تروحين ...
وغمض عيونه وتنفس ...وكمل ..
سامي: سمعيني عدل هناء ...
وكح ....قلت بخوف ودموعي كل مالها وتزيد ..
هناء: لاتكلم ..سامي الحين اييون ..
قال سامي بصوته المبحوح والواطي ..
سامي: انا شكلي مارح اعدي هاليخت ...
وسكت يتفس ...قلت انا بسرعة وباعتراض ..
هناء: لا تقول جذي ..
غمض عيونه وسحب نفس ..
سامي : خليني اكمل ... ابي اطلب منج شغلة اخيرة ..
غمضت عيوني لان دموعي حالت بأني اشوفه عدل ...وسالت على خدي ...
سامي: لا تبجين هناء ...اوعديني انج ما تبجين بعد ما اموت ...
نزلت راسي ودموعي تنزل وانتحب بصوت عالي شوي ...
سامي: اوعديني ...
هزيت راسي بايجاب بسرعة عشان لا يتكلم اكثر ..
هناء : وعد ..وعد ..
ابتسم وقال..
سامي : هناء ...
طالعته وقلت ...بصوت باكي ..
هناء: نعم ..
سامي: عيشي حياتج من بعدي ...
هزيت راسي بالنفي وباصرار ودموعي تسيل وبغيت اتكلم بس هو قال يسبقني ..
سامي: لا تربطين نفسج فيني ...انا خلاص بودع انتي عيشي حياتج من بعدي ...
وسكت ياخذ نفس ...
سامي: اوعديني ...
إلا هاذي يا سامي ...ما اقدر ..هني شد على ايدي حيل وقال ..
سامي : شهد ....شهد يا هناء ..امانة برقبتج ... ابوي رح ينشغل عنها ...لا تخلينها بروحها ...وامها هادتها مارح تسأل عنها ....
وكح ...مسكت ايده بغيت اتكلم بس الغصة منعتني ....
سامي : سامحيني هناء على ....على كل شي ... بس اعرفي اني ما كان قصدي اسوي اي شي يضايقج ... سامحيني يا الغالية ...
ما قدرت اتحمل ... وبديت انتحب وابجي .... مد ايده ونزع الدبلة بصعوبة وبمساعدتي وقال ..
سامي: خليها معاج ....
وكمل وهو يبتسم ..
سامي: ورسوماتي تلقينها بكتاب يومياتي شكلج من العصبية ذاك اليوم ما شفتيهم ...
طالعته مو مصدقة ودموعي تسيل ...قال وهو لسة يبتسم وغمض عيونه ..
سامي: ادري انتي من العصبية ....
اخذ نفس ..
سامي: ما تشوفين جدامج ..
وسكت شكله تعب ... مسك ايدي وشبك اصابعه باصابعي وقال ..
سامي: هاذي وصيتي هناء ...
وبطل عيونه وقال وهو يطالعني ..
سامي: ديري بالج على روحج ...
مسكت فيه وقلت ..
هناء: سامي انا احبك لا تروح ..
سامي: وانا اكثر ...كنت انطرج تقولينها ...بس ..
وابتسم بوهن شديد بس قطب حواجبه شكله يتالم بس قال ..
سامي: خلاص كاهو قلتيها ...
هناء : لا تروح سامي ...
وغمضت عيوني ابجي ...
سامي: خلاص هذا يومي ... ادعيلي هناء الله يثبتني وقت السؤال ...
هني ماقدرت ....خلاص حسيت ان ويهي كله دموع ... سمعت همهمة منه واعتقد انه يتشهد ... بعدها
حسيت انه مسكة ايده خفت ...هديتها طاحت على الأرض بكل طواعية ..سكن ...سكون سكون الأموات ...
هزيته وانا مصدومة وخايفة ....وانا اقول ..
هناء: سامي ...
ماكو رد ...
هزيته بقوة اكبر بس لا جواب .... هني ما صدقت ... قمت اطقه على خده واصرخ بإسمه بس ولا حركة ...عرفت هني انه مات ...مات ولا رح يرجع ابدا ...
ضميته لصدري وصرخت صرخة قوية من اعماق قلبي ...
هناء: سااااااااااااااااااااااااااااااامي ..
صرخة ترددت بسما تعلن نهاية حبي وموته ....
.
.
.
.
.
.
.
غمضت عيوني على هالذكريات ....صرختي لسة تردد على مسامعي ...وصوته لسة يرن بأذني ...
انتبهت للشمس تعلن مغيبها .... طالعت حوالي اتأكد اني ما تحركت من مكاني ..من بعد الغدا وانا قاعدة هني اتذكر ايامي مع سامي .... ابتسمت بألم عليه ....الله يرحمك يا سامي ويغمد روحك الجنة ...مع انها مرت ست سنين بس مارح انساه ابدا ..
سمعت صوت من بعيد التفت وكانت شهد ياية ومعاه كراسة رسوماتها ...طلعت فنانة مثل اخوها ....
انتبهت على صوت شهد تناديني ...
هناء: هلا ..
ابتسمت وقال ..
شهد : شوفي
وبطلت جدامي كراستها عشان توريني ..ابتسمت لها ..
هناء:رائع ....مدهش ...متى رسمتيهم ؟؟؟
قالت وهي ترد شعرها ورا ..
شهد : من زمان ... صج مشتعدة حق البرنامج ؟؟؟
هناء: يعني .... الله يستر الحين مااطلع حلوة بالتلفزيون ...
ضحكنا ...هني دخل طلال معاه ولده سامي ومرته خلودوه اللي تزوجوا اخيرا ...
طلال : ها هنوي ...مستعدة ؟؟
ابتسمت وقلت ..
هناء: كلكم تسالوني نفس السؤال ...ئي مستعدة يلا مشينا ...
رديت من المقابلة كانت معقودة بيني وبين برنامج عن الشباب المكافحين ...طبعا هاذي مو ثروتي ...اكتشفت بعد ما مات سامي انه كاتب لي شوية من ورثه والنص الثاني لشهد بس انا الوصية عليها ...
طبعا استلمت مكتبه بما اني دكتورة بعلم الإقتصاد ...
قطعت علي شهد ذكرياتي اللي كنت استرجعها قبل ما اروح البرنامج مع حبيب قلبي سامي اللي صار له ست سنين ميت ...
تذكرت ايام العزا ..واشلون اني مابجيت من الصدمة ...ظليت مصدومة ايام ...مومستوعبة انه مات ...
واذكراخته دلال اشلون كانت ميتة روحها من البجي عليه ..وابوه اللي كان واقف عند باب ديوانية الرياييل ساند راسه على الطوفة والدمعة تنزل على خده شفته خلسة طبعا ... حتى امه يت العزا وخالاته اللي طول عمرهم يكرهونه ...وعالية اللي حظنتني تبجي وانا ساكتة ما تصدر مني حركة ...
موت سامي اثر على الكل ..بس الحين كلهم تعايشوا مع الوضع إلا انا ..رديت كل اللي تقدموا لي ...
بطلت كتاب يومياته وشفت صورتي اللي طلبها مني اول مرة تذكرون ؟؟؟
رسمها بالدفتر عنده بس قبل كان محتفظ فيها بمحفظته ...طبعا شفت باجي الرسومات ... كبرتها وبرزوتها عندي في الفيلا اللي تفاجأت انه بانيها بس ما لحق يقولي .... الحين انا وامي وشهد وهاني قاعدين فيها ... اما عن الشقة هم امتشفت انها ملك ...لما مات صكيتها وما خليت احد يدخلها ابدا غيري كل اسبوع اييها انظفها بنفسي ..خليت كل شي على حاله حتى الهدوم ما طلعتهم من الكبت ...اغسلهم جنه رح يرد باجر واردهم الكبت بعد ما ينشفون ... كل هذا اسويه ومحد يدري ...
مرت ست سنين بسرعة البرق ... كل يوم وكل سنة وكل ساعة فيها حبي لك يزيد ..
مسكت القلم ...وكتبت ..
" إلى زوجي العزيز ...مع التحية .. اليوم ذكرى فراقك السادسة ...لن انساك ....زوجتك المحبة والمخلصة ...هناء "
|