كاتب الموضوع :
مشاعل عبدالوهاب
المنتدى :
القصص المكتمله
الجــ السـآدس عشر ـــزء
في المطار سعود وملاك واقفين ينتظرون ضياء
ملاك:سعود هذي ضياء
راحت ملاك تركض وحضنتها
ملاك:وحشتيني ياضياء
ضياء الي ماتكلمت ولا بكلمة والدموع تزل من عيونها بصمت
ملاك:سعود يله نروح البيت
×××××××××××××××××××××××××
ندى:يمه سلطان قال برجعني بس بشرط
ام ندى:وشهوو
ندى:اني ارجع معه بيت اهله
ام ندى:والله اذا كان هذا شيء فيه مصلحتس ارجعي
منال:ايه ياندى عيالك توهم صغار وانتي بعز شبابك لا تهدميسن بيتك بنفسك
ندى:كلامك صحيح انا تغيرت حيييل يامنال
×××××××××××××××××××××××××
ضياء بعد ماوصلت بيت عمها جلست بغرفة لوحدها
حزينة لا تاكل ولا تشرب ولا تتكلم بس دموعها الي تنزل بصمت
دخلت عليها ملاك:ضياء جبت لك شوربة وعصير برتقال الي انتي تحبية كلي
ضياء:....................
ملاك:عشان خاطر مشعل اذا كنتي تعزينه كلي
ضياء:................
دخلت عليهم ريماس
ريماس:مليييك فيه وحدة تبيك تحت
ملاك:منهي
ريماس:تقول صديقت ضياء اسمها اريج
ملاك:ناديها
..
دخلت عليهم اريج
اريج:السلاآآآم عليـــــــكم
ملاك:وعـــلــيكم السلام
اريج:شلونك ملاك؟؟
ملاك:الحمدلله وانتي
اريج:ماشي الحال,ضياء حبيبتي عظم الله اجرك
ضياء:................
ملاك:هذا حالها من بعد السالفة لاتتكلم ولا تشرب ولا تاكل
اريج:معليش بس ممكن تتركيني معها لوحدنا
ملاك:اكيد خذي راحتك
××××××××××××××××××××××××××
بعد اسبوع
محمد:انتوا موب شايفين ان ضياء لازم تجي عندنا
تركي:صح صار لها اسبوع ببيت عمها
سلطان:بس هي تبي احد يهتم فيها
جميله:انا فيه ندى
محمد:اجل قومي معاي يجمووله نروح نجيبها
جميله:يله
××××××××××××××××××××××××××××××××××
مشعل طلع من المستشفى جروحه شفت لكن الحروق الي بجسمه
مازالت موجودة ياخذ مراهم عشان تختفي الحروق
طلع وراح مع زيد بيته الي اهتم به احسن اهتمام
وكانه يعرفه من سنوات مشعل خلاص فقد الذاكرة مو قادر يتذكر اي شيء
حتى اسمه ناسيه وزيد وبدر وسمر اطلقوا عليه اسم (غريب)
نسبة لانه غريب ومشعل يتعالج عند دكتور نفساني لان الحادث
يتردد عليه بالمنام بس مايتذكر لوين كان متجه او مع من
وجه بنت يتردد عليه بس بطريقة مشوشة ومو واضحة
واشخاص كثيرة بس انو فشل في معرفتهم
زيد:غررريييب غررريب
مشعل كان منسدح عالسرير ويقراء القرآن
مشعل:نعم
زيد فتح الباب:السلاام
مشعل:السلام
زيد:غريب انا بروح سوق الخرفان يمكن القى رزق هناك
بدر وسمر عندك انتبه عليهم
مشعل:لاتوصي حريص
زيـــــــد رجال في الاربعين من عمره اب لولدان ولد في الـ11 من عمره
وبنت في الـ 14 من عمرها
حالته المـادية فقيرة عايش بأحد احياء الرياض الفقيرة
بيت شعبي حوش وخمس غرف وحمامين ومطبخ ومقلطين وصالة
زوجتة تطلقت منه بسبب فقرة وتركته وتركت عيالها الي صار
هو الاب والام لهم رباهم درسهم كبرهم
يشتغل الصبـآآح سواق ينقل المعلمات ويجيبهم وقت مااحتاج فلوس
رآح سوق الموآآشي يبيع غنم يترزق الله منه
وهــــــذه حيـآآته الي بدء مشعل يتئقلم معها يوم عن اخر
××××××××××××××××××××××××
جالسة بغرفتها وبيدها ملزمة جالسة تقرء فيهـآ وتقرء
لكن عقلها مو بالي تقراه مخها في وادي وعيونهاا بوادي
دخلت عليها سمر
سمر:غدووووره
غدير:هاه
سمر:اسمعي انا وامي بروح السوق تجين معنا
غدير:لا مالي نفس وبعدين عندي امتحان بجلس اذاكر
سمر:براحتك بس ماتبين شيء من برآآ
غدير:لااا بس وانتي جاية مري الصيدلية جيبي مهدئات
سمر تتنهد بقوة:حاااضر
نزلت سمر الي تعودت على حالة اختها من يوم ماتملكت على سعود
××××××××××××××××××××××××××
ماذا اقولُ وعبرتي تترقرقُ والشوق بدا اذ فؤادي شيقُ..
ماذا اقولُ وكل حزناً زارني والوجه من حر يبرقُ..
ماذا اقول وقد ترحل جمعهم عنيّ وبِت بكل جُرحاً اُسحقُ..
أأقول اني قد فقدتُ احبتي..
الفقد شيئاً من شعورِ اضيقُ..
الكلُ يسئُلنيّ حياتُكَ مابها..
صارت تقُطعُ ماتحب وتشنقُ..
××××××××××××××××××××××××
ضياء وصلت بيت اهلها ودخلت غرفتها بحزن
جميلة:الله يخليك يا ضياء احكي ابسمع صوتك
ضياء:.................
جميلة:الله يخليك انتي زعلانة عشان مشعل مآت
ضياء هزت راسها بـ نعم
جميلة:طيب انا وش اقول الي تزوجت رجال عقيم مايجيب عيال
ضياء ناظرتها بفجعه
جميله بدت تنزل دموعها وتبكي:والي يزيد الجرح الم ان انهم يحسبون
اني انا الي مااجيب عيال موب هو
ضياء ضمتها وتخالطت دموعها بدموع جميلة الي كانت قدامها
أنسـآنه مرحة ورجه وتحب الهبال ولا همه باحد والان صارت
حزينة وجهها معبس هـــاجدة غير العادة
فمن رأى مصيبة الناس هانت عليه مصيبتة
××××××××××××××××××××××××××××××
دينا مآسكة جوالهـا بيدهـا وودها تتصل بس متردده
دخلت عليها امجاد
امجاد:عممه
دينا بفجعه:هآآآه
امجاد:عمتي وش فيك فيك شيء
دينا جلست على الكرسي :لا امجاد مافيني شيء
امجاد الي كانت تحس بعمتها وعارفتها اكثر من نفسها:دكتور حسن صح
دينا التفت عليها بصدمة:ايــــــــــش جالسه تقولي
×××××××××××××××××××××××
عند ليلى وعـآمر الي بدء علاجها بالكيماوي
وهي تبكي من عرفت انها مريضة ماجفت دموعهـآ
وهي خلآص حاسه انها بتمووت
وعـآمر وـآقف برا ماهان عليه يشوفها كذا وهي منهارة
جاه الدكتور
الدكتور:استاذ عامر زوجتك حالتها متئزمة
عامر:نعم لكن ماابستطاعتي ان افعل
الدكتور:مهم جدا بان نجد لها متبرع حالا
عامر:متبـرررررع
الدكتور:نعم قم انت باخبار اقربئها لكي نجد النخاع الشوكي ونحن
بدورنا سنبحث لها عن متبرع
عامر:حسنـاً
عامر حس انه توهق ليلى منبهته مايخبر احد بس هو لازم يقول لاهلها
×××××××××××××××××××××
كان الكل مجتمع بالصالة يتقهون
ضياء في صمتهـــآ جالسة معهم ولا كنها معهم
تركي سـآرح بأفكاره بحال اخته وحاله
ومحمد جالس يتفرج عالتلفزيون ويشرب الشاي ولا هامه حد
جميله صآمدة عمرها عشان ماتنهار اي لحظة قدامهم
ندى تحاول تصلح علاقتها بزوجها مثل اول واحسن
سلطان مشاكله ماتنتهي من زوجته لين اخوانه
وفجـأه رن جواله
سلطان:غريبة عامر متصل,الو هلا عامر.. الحمد لله الكل بخير .. خير عسى ماشر..انت صاحي وش تقول..لاحول ولاقوة الابالله..خلاص خلاص انا اقول لاخواني ونشوف الوضع..مع السلامة انتبه لليلى
تركي:خير وش صآر
سلطان:ليلى اختك
الكل:وش فيهـــــــآآآآ
سلطان:ليلى طلعت مريضة بـ سلطان بدم ويبغون لها متبرع لان حالتها خطيرة
ضياء الي كانت منزله رآسهـا رفعته بقوة ونزلت دموعها
تركي:ليششششش عامر ماقالنا من اول
سلطان:هذا مو مهم المهم ان لازم واحد منا يتبرع لها
محمد:بس ليلى فصيلة دمها تختلف عن فصيلت دمي
تركي:حتى انا فصيلت دمي مثلك ياسلطان
جميله: وانا مختلفة عنفصيلت دمها
:انــــــــا الفصيلة المطابقة لها
الكل وجه نظرة لمصدر الصوووت
سلطان:ضيآآء صح ضيــآآآء
جميله نطت وضمتها:ضياااء تكلمتي اخيرراااا
××××××××××××××××××××××××
راحت ضيـاء وجميله وسلطـان لليلى
وبعد فحوصـات تبرعت لها وجلسوا اسبوعين ورجعوا السعودية
ضياء صارت تاكل تشرب بس حالها مو مثل الاول
رجعت للجامعة تروح وتجي ع الفآضي
جميله يوم عند زوجها ويوم عند اهلها سلطان اموره صلحت مع
زوجته الي الكل لاحظ تغيرهـآ
×××××××××××××××××××××××××××
في بين زيــــــــــد كانت سمر جالسة عند التلفزيون وبدر يلعب بلاستيشن وزيد برآ ومشعل جالس في الحوش
كان يفكر في حلم شافه شآف حرمه تناديه وتصآرخ وتصيح
ماكان يسمع منها الا صراخ حتى الاسم الي تناديه به ماانتبه له
ولا حتى شكلها حاول يتذكر عصر مخه
وبينما هو جالس يفكر رن الهاتف راح هو يرد
مشعل ببرود:الو
:الووو هلا زيييييد
مشعل:من معي
:انت مو زيد
مشعل:لا انا .. انا غريـــــب
:هذا مو بيت زيد الــ ....
مشعل:الاء بس زيد موموجود اخذي بدر
بدر جاء:الو هلا عمتي.. ابوي موب فيه..هذآ عمي غريب..من ثلاث شهور..والله متى طيب..خلاص اذا جاء ابوي اقوله..مع السلامه
سمر نطت:عمتي كوثر
بدر:ايه تقول بكرة بتجي خل ابوي يجيها المطار
مشعل:من من ذي بدوور
بدر:هذي عمتي اخت ابوي من ابوه
مشعل:وينها فيه هي
سمر:مسافر تدرس وخلصت وبتجي بكرة
مشعل:آآهــــــــــآآ
××××××××××××××××××××××××××
اليوم الثـــــاني زيد جاي وراه دخلت كوثر ومعها حرمه كبيرة بالسن
راحوا العيال يركضون لها
سمر:عمممممممممممممممممممة وحشتيييييييني
كوثر:ياهلا ياهلا بعيال اخووي شلونكم
زيد:يمه كوثر تعالوا هذا غريب اخوي الي قلت لكم عنه وهذي اختي من ابوي كوثر وهذي امها الي بحسبة امي
غريب:هلا فيكم
مشعل الملقب بغريب اصبح له اكثر من شهران ماكث عند زيد
تعود على ابنائه اخته وامه الذين اصبحوا بحسبة اهله
بل اعز على قلبه
|