كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
// × // // × // // × // // × //
طالعت أبوي وقلت له " يبا وش أسوي وش صار معك !!! أنا مدري أخاف تطلب الطلاق ويخرب كل شيء خططنا له .. !!! “
ابتسم لي أبوي وقال " خلاص أنا سويت كل شيء معها .. نجد بنت عاقله وقدرت تتفهم الموضوع .. قلت لها اني لما عرفت أن باقي عليها ثلاث سنوات وفي احتمال ما تعيش أكثر من كذا .. فانه ما بغيت أجرحها وأوجعها بغيتها تعيش آخر لحظات حياتها مستانسه معنا بدون ﻻ تحس بشيء وطبعا هي صدقت كل كلمه قلتها وبصراحه هي سألتني اذا هذا سبب موافقتك على الزواج يعني أشفقت عليها لكني قلت أنك وافقت وبدون ﻻ تدري عن شيء ثم أنا قلت لك أنه يمكن ما تعيش أكثر من ثلاث سنوات وأنت قلت مب مهم وكل شيء بيد الله .. يعني ببساطه ﻻ تخاف البنت قدرت أفهمها وهي تشوف فيني عمها الشهم اللي مستعد يسعدها .. !!! “
حسيت كلام أبوي طمني لكن في النهاية هي مازلت تظن أنه بين أهلها طيب وين المشكله صح أننا نكذب لكن هي بتعيش آخر حياتها مرتاحه واذا ماتت بكون حلال عمي لنا اللي هو أصلا مفروض يكون لنا لأنها بالنهاية بنت حرام يعني بدل ﻻ تعرف الحقيقه وتنصدم وتعيش حياتها بألم بنخليها تعيش آخر عمرها مستانسه من جد .. !!!!!!!!!!!!!!
طلعت بعد كلام أبوي لغرفتي واللي جهزها أبوي بشكل يتناسب معنا .. غرفتي كان بجنبها غرفه ثانيه مالها استخدام فاضافها لغرفتي وصارت نوعا ما جناح عشان ناخذ راحتنا بشكل كامل .. !!!
دخلت لقيتها تكتب كعادتها مدري وش تكتب في هذا الدفتر طول وقتها تنشغل فيه .. ابتسمت وسلمت عشان تنتبه لي شافتني بنظره غامضه ثم رجعت لدفترها حسيت بنوع من التوتر .. !!!
قلت بتردد " نجد سامحني أنه يعني ما... “
قاطعتني وقالت " انت سامحني أنك تقضي آخر عمرك مع إنسانه بتموت .. واقولك اذا بغيت تطلقني عادي طلقني ترى ما اهتميت .. !! “
استغربت كلامها وكيف أن ما أعني لها شيء قلت بنوع من الضيق " مني مطلقك وﻻ شيء واذا انا ما أعني لك شيء أنتي تعنين لي شيء " حسيت كلامي غريب هي تعني لي شيء وش أحس فيه هذي بنت حرام فاهم يا محمد ﻻزم تتذكر هذا الكلام ﻻ تتعلق فيها .. !!!
أبوي كان يبيها تتعلق فيني وشكلي أنا بتعلق فيها هذي الحقيقه اللي ما أقدر أخفيها .. !! شفتها تطالعني ثم تقول بابتسامه " اهم شيء ما تكون شفقه وأبيك تفهم ما أحب أحد يشوفني بنظرات شفقه .. الموت حق وأنا الحمدلله راضيه عانيت الكثير في مرضي وما أقولك اني ما ضعفت ﻻ بالعكس ضعفت كثير وتمنيت أني أموت عشان أرتاح لكن لما أتقرب من ربي أرتاح وأحس براحة وأقول الحمدلله .. صح أني مني متخيله أنه احتمال بعد ثلاث سنوات ما أعيش لكن الحمدلله أنا اللي مسعدني أني قدرت أوصل لأهلي وأكون بينهم وأعيش آخر حياتي معهم وأنا بس أتمنى يا محمد تسامحني اذا بتعبك هالثلاث سنوات ومتى ما رحت ترى تقدر تتزوج وﻻ تفكر فيني بالعكس انساني .. !!! “
لأول مره تتكلم عن مرضها وكلامها كان مب بسيط كلامها ما يقوله إﻻ رجل قلبه قوي وبجد اكتشفت في هذا اليوم أن هذي الإنسانه تتميز بشيء قلبها قوي بس بايش بذكر ربها سبحان الله .. !!!
ابتسمت أن ربي وفقني فيها مع كل شيء هذي الإنسانه أخلاقها وافعالها اللي اشوفها يخليها تكبر بعيني رغم كل شيء .. !!!
طلعت من أفكاري وهي تقول " الأعمار بيد الله ومين يدري يمكن ربي يكتب لي الحياة أكثر من كذا ويمكن أقل بالنهاية أنا راضيه .. “ هنا وقفت على كلامها معقوله تعيش أكثر من ثلاث سنوات ؟! ايه يمكن الطبيب يغلط يمكن ربي يكتب لها والأعمار بيد الله وقتها وش بسوي أبوي انا وش بكون ردة فعلي صراحه مدري .. !!!
ثم كملت بمرح " بس ﻻ تتوقع أني بتنازل عن اللي ابيه انا قلت لك بشتغل في الدار ﻻ تحرمني من هالشيء يا محمد هذي أمنيتي .. !! “
هنا ضاق صدري رجعنا للدار وقلت " ﻻ انسي هذا الموضوع لوسمحتي تبين أي شيء من عيوني لكن فكرة الشغل في الدار ﻻ انسيها مره وﻻ تفكرين فيها "
هنا قالت بضيق " وربي ما لك داعي يا محمد يعني إﻻ تبي تردني لكن معليش كلامك على راسي لكن بشتغل برضاك وﻻ بدون رضاك .. أنا أخذت موافقة عمي وﻻ يهمني شيء ثاني "
حسيت بعصبيه كيف تأخذ موافقة أبوي لذي الدرجه ما لي قيمه أنا زوجها وقلت بعصبيه " من جدك نجد على أي أساس تقولين لأبوي هو زوجك ؟؟؟؟؟ وﻻ انا !!! يعني الموضوع لي وﻻ حبيتي تاخذينها تحدي يعني وتثبتين كلمتك فوق راسي .. !!!! “
طلعت من الغرفه معصبه وحاس بالكره لها ما استانست شوي إﻻ قلبت مزاجي !!! يعني من جدها تقول لأبوي وانا مستغرب أصلا كيف أبوي يقبل وهو عارف أن هذي اللي ما تتسمى هناك وممكن تقول بكلمه هنا وﻻ هنا وتعرف نجد أنها لقيطه .. !!!!!
// × // // × // // × // // × //
“ وصلت لشيء ؟؟ "
قلت بضيق " بصراحه يا زيد مني مرتاح للحين ما نشوف تحرك مدري كيف يفكر زعيم عصابتهم يعني مني فاهم وش يخطط له حسب كلامه في عملية كبيره لكن وش هي العملية ما ندري وراكان للآسف ما يقدر يأخذ علم منه وﻻ شيء "
زيد بتساؤل " والله مدري مرات ما ارتاح لهذا راكان ومرات أقول أنه بتعاون معنا .. !! “
قلت " مب مشكله نصبر المهم هم تحت مراقبتنا وهذا أهم شيء وباقي الخطوات نشوفها شوي شوي أهم شيء ﻻ يختفون عن العيون .. “
زيد " إن شاء الله بنمسكهم في النهاية وبنوصل للخيوط كلها "
قلت بنوع من الحماس " الله يسمع منك يا زيد .. !! “
// × // // × // // × // // × //
وصلت كنت أحس نفسي منهار مصدوم مدري وش أقول كنت ضايع بمعنى الكلمه وﻻ عارف وش أفكر وش أقرر .. !!!
كنت حاس بتعب كبير في جسمي .. دخلت بهدوء للبيت وبديت أطلع الدرج ما تمنيت أحد يسمعني أو يدري أني جيت ولما وصلت للصالة لقيت أختي عهد جالسه بالصالة وقاعده تكلم مدري ليه بس حسيت بكره وتقدمت لها مع كل تعبي وقلت بعصبيه " وش قاعدة تسوين للحين ومين تكلمين "
شفتها مصدومه من دخلتي عليها وبعصبيه سحبت منها الجوال وسكت أنتظر أسمع الطرف الثاني ولقيت صوت بنت تتكلم .. حسيت بالغلط اللي سويته لكني ما اهتميت وقفلت الخط في وجهها وقلت " مين هذي اللي تكلمينها لآخر الليل .. !!! “
طالعتني بصدمه وقالت " وانت وش دخلك جاي آخر الليل وشف ملابسك كيف وبعد كل هذا تسألني ليه أكلم صديقتي .. وش دخلك أنت ليه أكلمها أبوي عشان تحاسبني .. !!! “
حسيت بكل الحقد اللي ضد تركي تجمع بداخلي وبعصبيه سحبتها من شعرها ودفيتها على الارض وقلت لها " وربي يا عهد لو اشوفك قاعده لهذا الوقت سهرانه ما يصير لك خير فاهمه .. !! “
ورحت لغرفتي كنت مب قادر أتحمل أعصابي متدمره وكل شيء حولي ممكن أدمره والتفت شفت رسالة وصلت لجوالي ولقيتها منها " نوره " اوه هذي مب وقتها أبد فاضي لها أنا اللي فيني كافيني وبدون ﻻ اهتم قفلت الجوال ورميت نفسي على الفراش كنت تعبان من كل شيء بس أبي أنام .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
قلت بضيق " يبا كيف توافق لها تشتغل بالدار .. مب أنت تبي تبعدها عشان ﻻ تلتقي بهذي اللي اسمها بسمه .. !! وأنت الحين تجمعهم مع بعض ؟؟؟! “
طالعني أبوي وابتسم وقال " وتحسب أني ما حسبت حساب لهذي الأشياء .. !!! ﻻ تخاف بسمه تكلمت في موضوعها وبتم نقلها لدار ثاني "
قلت بضيق " حتى يبا كيف تكسر كلمتي انا زوجها وﻻ ابيها تشتغل !!! “
أبوي بابتسامه " انا عارف يا محمد لكن أنت افهمني .. !! هي لما تشوف اني دايم اوقف معها وأكون سند لها بتحبني وبتظل تعتقد دايم أني مستحيل أضرها بعدين خلها تشتغل وش بتضرك فيه ؟!؟؟! “
قلت بعصبيه " يبا زوجتي وأنا حر ما ابيها تشتغل !!!!!! “
قال ابوي باستهزاء " مصدق أنت زوجتي !!! ترى زواجك منها كلها كم سنه وينتهي يعني زواجك عشان نضمن فلوسها ﻻ أكثر وﻻ أقل فلا تكبر الموضوع خلها تشتغل وخلها براحتها وﻻ ترد لها طلب .. !!! “
طلعت من عند أبوي مب مقتنع في كلامه وحتى لو مب متزوجها إﻻ عشان فلوسها مب معناها أترك تلعب على كيفها .. !!! بمشيها هالمره لكن وربي لوتفكر تبلغ أبوي مره ثانيه بشيء وانا رافضه ما يحصل لها خير أبوي ما له دخل مهما كان اللي يبيه وبصير فلوسها بياخذها لكن هذي زوجتي وأنا المسئول عنها مب هو .. !!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت جالس أمشي أحس نفسي ضايع ميت ايه ميت كنت جسد لكن بلا روح ﻻ أهل ﻻ وظيفة قدمت استقالتي خلاص أنا منهار مب متحمل الحياة وبديت أفكر بحل أنتحر ؟! هل الحل اني أنتحر وربي تعبت مني قادر ابي ارتاح من هذي الحياة يارب تاخذني وتريحني .. !!!
كنت أمشي هايم على وجهي وﻻ أدري وين أروح ﻻ فلوس ﻻ شيء خلاص ما فيني أروح الوظيفة صحيح أنهم للحين ما قبلوا استقالتي لكن خلاص والله تعبت الكل ضدي تلميحات كلام جارح استهزاء ليه عشاني ولد حرام .. !!!!!!!!
وبسببها هي أمي اللي جالسه مستانسه بحياتها حسبي الله عليها ربي ﻻ يسامحها وربي كرهتها .. !!!!!!!!!
حسيت بكره بألم حتى سعود في النهاية باعني أكيد ليه يرضى فيني عشان أتزوج أخته أنا ولد الحرام أخذ أخته بنت الحسب والنسب مين يرضى فيني وﻻ أحد .. !!!
وصلت لحارة ﻻ أدري وش هي وﻻ وين هي كنت ضايع وﻻ مستعد افكر وباستسلام طحت على الأرض كنت منهار وتمنيت لحظتها أني أموت ويمكن اذا لقيت شيء حاد أقتل فيه نفسي وأرتاح ايه خلاص أنا يأست وأنا جبان ضعيف ما أقدر أتحمل أكثر .. !!!!
حسيت بدموعي بتنزل لكن هنا بس سمعت الآذان ينطلق ايه آذان الفجر يالله .. سمعته وهو ينطلق يالله يارب .. !!!
الله أكبر ** الله أكبر
الله أكبر ** الله أكبر
الله على الآذان سمعت كل كلمه استشعرتها من لحظة الله أكبر حتى ﻻ إله إﻻ الله وربي حسيت براحة بهدوء في داخلي وبصعوبه قدرت أقوم بروح المسجد يمكن ربي يهديني للطريق الصح اللي أروح له ويوفقني .. !!!
دخلت المسجد وأنا منهار وتعبان وأتمنى ربي يسهل لي ودعيت من قلبي أن ربي يسهل لي ويوفقني ويفرج من همي .. !!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت ضايقه فيصل ضيقني بكلامه مدري وش فيه راجع متآخر وشكله كان معصب يمكن صارت له مشكله بينه وبين نوره .. !!!
بس الحمدلله ان اللي كانت متصله علي هي صاحبتي هذاك الوقت وﻻ لو كان راكان كان ممكن تصير مصيبه لازم انتبه بشكل أكبر .. !!!
ابتسمت لرسالته بس مازلت أنتظر فكرته كان قايل لي بشوف حل لموضوعنا بس للحين مدري خايفه اذا بتزوج سعود وصعبه بقول لأبوي اني ما أبي سعود خاصه أني وافقت عليه أول يمكن يشك ويرفض لذلك ما لي إﻻ الصبر لين أشوف وش يفكر فيه راكان .. !!!
// × // // × // // × // // × //
قلت بنوع من التساؤل مع أني أعرف أنه مستحيل يجاوبني بشكل واضح " ممكن أفهم وش تخطط له ألحين "
.. ابتسم وطالعني وقال " ﻻ تشيلين هم كل شيء بمشي خطوه خطوه المهم أنتي ألحين عادي نومي بالشقه وكل شيء مثل أول ولو صار شيء اتصلي علي أنا عندي موعد ضروري ألحين ﻻزم أخلصه .. !! “
مثل ما توقعت هذا الإنسان غامض بشكل قلت بملل " تركي وربي مليت متى توصلني لأهلي أبي أروح لهم أبي أعرف مين هم خايفه أن سالم ما عنده شيء وﻻ يعرف شيء "
ابتسم بخبث وقال " ﻻ تشيلين هم هذا سالم خليه علي وأنا بتكفل فيه وأهلك بتوصلين لهم ﻻ تخافين .. !! “
بحياتي ما ارتحت لهذا اللي اسمه تركي لكن ألحين بالذات ﻻزم أوثق فيه لأن كل من حولي تخلى عني وحتى فيصل ما كان فيه خير أكثر منهم وكان ناوي يتخلى عني .. !!!!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت متضايقه مدري وش فيه يتضايق وﻻ يبيني أشتغل وﻻ ومب عاجبه أني قلت لعمي عن الموضوع مب أنا متوقعه لو ما قلت لعمي مستحيل يوافق لكنه جاء وقال لي أنه موافق .. !!!
حسيته مب مقتنع لكن مب مهم .. المهم أسوي شيء خاصة بعد اللي عرفته انصدمت ما أكذب ما صدقت ما اقتنعت معقوله ثلاث سنوات ويمكن ما أكون فيه وأصير ميته … !!!!!
استغفرالله .. وش أقول الأعمار بيد الله واذا ربي كتب علي نهايتي أنا راضيه المهم أعمل الخير .. !!
كنت متضايقه نوعا ً ما وخاصة وأنا اشوف مريم مشغوله في اختباراتها ما ألومها الله يعينها ويسهل عليها .. وأنا حاس بنوع من الطفش عشان كذا بكون الشغل تسلية لي وأستفيد منه وأسوي شيء في حياتي خاصة مع أطفال محرومين من أشياء كثيره بس المهم يقبلوني وخاصة عمي قال أنه بكلم أحد يعرفه عشان يوظفني .. !!!
حسيت بنوع من الحماس لبكره متحمسه أداوم يارب أنك تسهل وتوفقني لما تحب وترضى .. !!!
// × // // × // // × // // × //
كنت واقفه مصدومه من كلماته قلت " وشلون بتسافر ممكن تفهمني ماجد أنا محتاجه لك بعد موت بسام الكل مب طايقني وﻻ عندي أهلي اللي يفزعون لي لكن أنت أخوي "
طالعني بصمت ثم قال " مناير انا اوﻻ اسمي صار تركي ثانيا أخوك بايش أنتي دارية أني مب أخوك أصلا أبوك دخلني على أني أخوك صح بس بالنهاية أنا مب أخوك صعب بظل أعيش معك بعدين أنا بسافر بس مب ألحين لكن حبيت أبلغك لأن سفرتي يمكن تصير مفاجآه وبصراحه اذا سافرت ما أتوقع أني أرجع .. !!! “
هنا اندفعت وقلت " طيب تركي أبي أروح معك تكفى .. !!! “
طالعني باستغراب وقال " أنتي من جدك وش أخذك معي بصفتي ايش مناير ﻻ تنهبلين !!!! “
قلت بضيق " خلاص تزوجني تركي وتصير محرم لي تكفى ما اقدر أعيش بدونك ﻻ أبوي وﻻ أمي وحتى زوجي راح صح أني كرهته لكن كان تاركني في بيته .. خايفه أم زوجي ترميني وربي مني قادر أتحمل يا تركي كل شيء ضدي تزوجني وأنا موافقه ما ابي شيء بس تاخذني معك "
شفته يطالعني باستغراب ثم يقول بضيق " أقول مناير تبين شيء شكلك بديتي ترمين في الكلام وكلامك هذا ما عجبني أبد .. أنا أولا مستحيل أتزوجك أنا عشت معك على أنك أختي ما أقدر أفكر أني أتزوجك بعدين أنتي طيبه مناير تستاهلين اللي أحسن مني ما تستاهلين إنسان مثلي .. !!! “
حسيت بقهر وقلت " وليه انت وش فيك أنت قلتها عشت معي أعرف عنك كل شيء خلاااص !!!!!! “
هنا قال بغموض " بس أنا شخص يده كلها دم كلها حقد وإنسان ما لي ﻻ هدف وﻻ طموح في الحياة ما أنفع لك وأنا جيت أبلغك باللي عندي .. !!! سامحيني مناير كان غلطت في يوم عليك ويعلم الله أني عزيتك مثل اختي وأغلى مع اني بحياتي ﻻ شفت لي أخت وﻻ حسيت بمعنى الأخت .. !!! “
حسيت بضيق بضعف ما بغيته يروح لكن اختفى من قدامي راح ولحظتها حسيت أني ما راح يكون بيننا لقاء وبديت أحس بظلمة البيت والخوف بدا يملي قلبي وتمنيت أنه بسام يرجع ايه لأول مره أتمناه رغم كل شيء كان يملي البيت كنت أحس فيه رجال .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت قاعد بعد الصلاه ما أبي أطلع وأحس براحة في المسجد الله مع كل الهم والضيق أحس براحة عجيبه وغريبه سبحان الله وشوي بديت أسمع صوت شخص حولي التفت ولا شفت شخص كبير في العمر استغربت وقلت " هلا سم عمي ناديتني "
ابتسم وقال " هلا فيك ياوليدي وش بلاك يابوك اشوفك مب من أهل الحارة بعدين الكل راح لكنك قاعد فيك شيء "
ابتسمت وقلت " ﻻ سلامتك ياعمي "
ابتسم وقال " كان بك هموم فضفض ترى مرات الواحد يحتاج يتكلم ويحكي وأن كان فيه شيء خاص وﻻ تحب تقوله براحتك بس تذكر كلمة كنت دايم أحطها في بالي وأبيك تحطها في بالك ﻻ تاخذ الهم على أنه كبير بالعكس تذكر أن ربك كبير ورحيم وغفور وبإذن الله يجلي همومك المهم ما تيأس وتتقرب من ربك .. !! “
ابتسمت براحه وبدون ما أفكر بديت أحكي لهذا الشخص كل شيء حسيت فيه طيبه كبيره وأخلاق تفرض علي أحترمه وكلامه كان بلسم بالنسبة لي .. !!!!
// × // // × // // × // // × //
في مكان العزاء الكل جالس بصمت والكل حزين رجل طيب رحل من الدنيا كان رجل يذكر له بالخير وخاصة في آخر حياته على عكس عياله الكل يسمع في شرهم لكن المصيبه كانت بفقدان الأب والأخ بعد وبقي له ولد واحد بس وثلاث بنات كان هذا الشخص جالس في زاوية بصمت كان حزين على فراق أبوه لكن اللي مخفف الحزن أن الشخص الوحيد اللي كان بقاسمه في الورث هو أخوه وألحين كل شيء بكون بيده لأن خواته أصلا بيده وﻻ يمكن يسوون شيء بدونه .. !!!
ابتسم متعب بهدوء ثم سكن حتى ﻻ يلاحظ أحد كان يتذكر لحظات أبوه الأخيره وكلماته أنه يصير مع أخوه مثل الجسد الواحد لكن بعد دقائق مات أخوه وبسببه صار له حادث وﻻ أحد راح يكشف الحقيقة خاصة مع وفاة اللي تسبب في الحادث وبكذا اندفنت السالفة مع كل جهة وهو ضمن كل شيء .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
كان واقف بإبتسامته وبغموضه وهنا أبلغهم بالخطوة القادمه الخطوه والضربة القويه على كلامه وهي السطو على بنك الكل انصدم بايش يفكر وبايش يخطط .. !!!
“ بنك من جدك بوس ما ظنتي فكرة سرقة البنوك بهذي البساطه وخاصة مع التقنيات في الحماية يعني صراحة صعب الموضوع .. !!! “
البوس بغموض " بنك بس مب أي بنك أنتم لاتهتمون كل شيء أنا رسمته وكل شيء بتم مثل ما أبي أنا بس حبيت أبلغكم فكرة مبسطه عن الخطوة القادمه لكن كل شيء عنها في وقتها " .. !!!
راكان باستغراب " بنك والله مدري بس ما أظن نقدر على هذي العمليه "
ابتسم البوس بخبث وهو يفكر لخطته اللي رسمها في مخيلته … !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
نهاية الفصل السادس عشر
|