كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
// × // // × // // × // // × //
كنت متردده .. راكان ناوي يتقدم لي على كلامه الليله بس مدري خايفه أبوي يرفض أصلا أكيد برفض في النهاية أنا مخطوبه لسعود ؟ فـ على أي أساس برفض سعود وعشان شخص ما يعرفه !!!!
بس انا ما اتمنى سعود مع معزتي له لكن كأخو لأنه زوج أختي لكن ما أقدر أتخيله زوجي مستحيل أخذ زوج أختي بس وشلون أقول لأبوي ما أتوقع يتقبل كلامي .. !!
كنت محتاره ما أعرف وش أسوي يعني رضاء أبوي كبير عندي بس مب على حساب أني أتزوج سعود لكن اذا رفضت سعود وقبلت راكان كيف بقتنع أبوي بعد يمكن يحسب أن بيني وبين راكان شيء .. !!!!!!!!!!!!!
مدري أفكار تاخذني وأفكار تجيبني وأنا أحس نفسي بجد ضايعه مدري وش أبي أو كيف بوصل للي أبي .. !!!
// × // // × // // × // // × //
كنت أطالع البحر وأتذكر مواقف من حياتي .. كل ما أنتظر باب ينفتح لي وﻻ شيء .. أشوفه يتقفل في وجهي .. أنا مب مستغرب رفض سعود اللي مثلي مين يتقبله .. !!!
حسيت بضيق وأن الدنيا كاتمه علي مدري وش أبي وﻻ وش راح أسوي ﻻ طموح راسمه وﻻ شيء في بالي .. حاس الدنيا مظلمه بعيوني !!
// × // // × // // × // // × //
وصلت للبيت وأنا أحس بالتعب .. اليوم تعبت من الشغل وكثرته وإلى لقيت أمي جالسه بالصاله وكانها قاعده تنتظرني تقدمت لها بحب وقلت " هلا في الغاليه هلا في أم محمد "
طالعتني أمي بنظره وقالت " ما بغيت تشرف "
طالعتها باستغراب وقلت " شكل عندك موضوع .. !!! “
قالت " ايه .. أشوف أن بنت الناس لعبت براسك ومستانس بحياتك معها .. !!! “
فهمت هنا أن أمي متضايقه من نجد وشكلها بتقلبها مشكله فقلت أحاول أهديها " يما مهما كان ﻻزم أحترم ترى البنت وربي ضعيفه وبعدين تعبانه يعني وش أسوي برايك .. !!! “
قالت بعصبيه " اللي مثلها ماينحرم وش تنتظر من وحده عرقها دساس !!! هذي أمثالها ما تآمن لهم .. !!! “
محمد " يما وش ذا الكلام افى عليك أخبر عقلك أكبر من كذا بعدين ما يهمنا وش البنت في النهاية أنتي عارفه وضعها وهدي ﻻ تسمعنا وتخرب المواضيع كلها .. “
طالعتني وقالت " ايه خايف على مشاعرها أكيد ما ترضى عليها زوجتك هذي "
هنا حسيت أن أمي ﻻ يمكن تتقبل مني كلام أي كان فقمت حبيت راسها وقلت " الله يخليك لي يما تراك أمي وﻻ تظنين ﻻ هي وﻻ غيرها يجي مكانها .. أنا أحترمها لأن ما شفت من البنت غلط ومهما كان ربي ما يرضى الظلم .. وأنا مني حاب أظلم البنت معي وﻻ تنسين أن البنت مريضه ويمكن كلها ثلاث سنوات وأنتي .. “ قلتها بضيق " عارفه وش بصير "
وقمت حبيت راسها وطلعت فوق يعني صراحه أمي مدري وش فيها معصبه نفسها على شيء مب مستاهل .. !!!! يعني شايله على البنت وهي ضعيفه .. والله مدري وش أقول .. !!!
يوم وصلت لقيت مريم جالسه وتطالع في التلفزيون وقلت بتساؤل " وين نجد ؟! “
مريم قالت بدون اهتمام " مدري عنها يمكن بالغرفه تلقاها !! “
مشيت للغرفه ودخلت ولقيتها قاعده تكتب في دفتر ويوم سلمت طالعتني وابتسمت وردت السلام وقفلت الدفتر .. ذكرت أني ملاحظ هذا الدفتر دايم معها وتكتب فيه شكله زي مذكراتها أو كذا صراحه جاني حماس أخذه في يوم وأقراه طلعت من أفكاري على صوتها وهي تقول " امم محمد أنا بصراحه ودي أقولك موضوع !!! “
قلت بتساؤل " هلا آمري "
طالعتني بتردد وقالت " انا بصراحه محمد ودي يعني أني أقدم أوراقي وأشتغل في الدار .. !! “
طالعتها باستغراب وقلت " ليه ؟! “
طالعتني بهدوء وقالت " يعني بصراحه انا عشت هناك وحسيت بمعاناة الأطفال يعني ودي أشتغل وأقدم له شيء وأقضي وقت وأستفيد !! “
قلت بنوع من الملل " معليش نجد بس ماله داعي شغلك وبعد في الدار وش لك في هذي الأمور .. فلوس وعندك وكل شيء عندك !!! “
طالعتني بصمت ثم قالت " مو عشان الفلوس ابي اشتغل واستانس "
قلت بضيق " نجد شغل ما في انسي هالموضوع لا في الدار وﻻ غيره أي شيء تبينه أنا مستعد أعطيك اياه .. !!!! “
طالعتني وقالت بهدوء " محمد ﻻ تردني ما أبي إﻻ اشتغل هذا طموحي أبي أسوي شيء في حياتي طلبتك !!! “
قلت بعصبيه " نجد قلت لك خلاص يعني خلاص مب لازم أعيد كلامي وﻻ أنتي بس تبين مشاكل وﻻ تعرفين كيف تبدينها .. !!! “
قالت " خلاص اسفه " وطلعت من الغرفه وربي ترفع الضغط يعني فوق شغلي وكل ذا وجايه تزيد علي بكلام فاضي أجل تشتغل وﻻ وين بتشتغل في الدار ما بقي إﻻ هي هذا اللي كان ناقص .. !!!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت حاس بنوع من الضيق مدري وش رجعني وجيت لها كنت قاعد بالشقه وهي رايحه تسوي الشاي ولا كلمتني من جيت بس تطالع .. !!
لازم أبلغها أن كل شيء بيني وبينها بنتهي لكن المشكله متردد مدري أتركها وﻻ كيف .. !!!!
حاس بالضيق وبالقلق مدري وش أسوي .. أفكار تاخذني وأفكار تجيبني !!!
طالعتها وهي تجيب لي الشاي وصبت لي وجلست ساكته .. فكرت أقولها ألحين وﻻ كيف .. حاس صداع كثييير براااسي .. !!!! وياخذني ويرجع مدري وش فيه له فتره هذا الصداع في راسي .. !!!!
// × // // × // // × // // × //
ما صدقت طلع الصبح ورحت أقدم كنت رايحه للدار بسألهم عن كل هذي الأمور يعني كيف الوظيفه وكيف أقدم .. صح أن محمد رفض بس أنا مني مستعد أتخلى عن حلمي كنت أفكر أكلم عمي بعدين أحس هو بقدر يقنع محمد .. !!!!
بالمره أروح أشوف بسمه .. بس خايفه يدري محمد ويتضايق خاصه أني ما قلت لأني عارفه برفض كل ما أطلب منه ياخذني لبسمه يأجل الموضوع .. !!!
لكني بلغت زوجة عمي وقالت براحتك مب مشكله .. وأنا بقنع محمد بكل الموضوع لما أحس أن الموضوع سهل واقدر أتوظف في الدار وبكلم عمي عشان يقنعه .. !!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت جالس في المكتب وإلى التلفون يرن .. رفعته بضيق من كثرة الشغل وقلت " هلا ..! “
وأسمع صوت أمي تقول " هلا فيك ياولدي وشلونك بشرني عنك " ابتسمت لها وقلت " هلا في الغاليه أنا بخير يما .. بس خير وش الطاري متصله مب على العاده .. !!! “
قالت بتساؤل " ﻻ بس حبيت أسألك زوجتك أخذت أذنك أنها بتروح للدار ؟! “
قلت باستغراب " وليش تروح ﻻ قولي لها ﻻ تروح وﻻ تفكر حتى !! اذا رجعت من الشغل نشوف ويصير خير "
قالت باستهزاء " وش أقلها البنت راحت خلاص وقالت لي أنها ماخذه أذنك .. !!! “
قلت بضيق " وش تقولين كيف راحت هي علي كيفها تروح متى ما تبي !!!!! “
قالت باستهزاء " الله العالم رايحه لمين تعرف بنت حرام ما ترتجي من وراها خير يمكن في أحد تبي تقابله هناك وﻻ شيء "
هنا ذكرت بسمه وتحذير أبوي لي وقلت بعصبيه " وربي لأربيها مب على كيفها تطلع بدون شوري .. خلاص أنا رايح لها قبل ﻻ توصل هناك .. !!!!!!!! “
// × // // × // // × // // × //
كنت اطالع التلفزيون وأشرب في الشاهي وكل ما أشرب فيه أحس براسي يصدع أكثر .. !!!!!
حسيت باعصابي تفلت وقلت بعصبيه وأنا أدف الشاهي " وش أنتي تحطين بالشاهي ممكن أفهم أنا من أشرب الشاهي ذا وراسي يصدع لي شهر وراسي كل ما له يلعب فيني أكثر "
طالعتني بصمت وهي ساكته وحسيت أعصابي بتفلت وقلت " هي وش فيك ما تسمعين !!!! أحاكيك .. شكل أهلك مب عارفين يربونك ويبدو لي أنك ما تفهمين على كل اسمعي يا بنت الناس أنا طفشت منك وﻻ عاد لي فيك بطلقك وبرسل لاهلك وأظن كم ريال يسكتونك ويكفون … !!!! “
قالت بنوع من الاستهزاء " مب على كيفك متى ما تبي تطلقني ومتى ما تبي تتزوجني .. !!! أنا سكت لك بكيفي لكن مب يعني تهيني وتسوي اللي تبي .. !!!! وأصلا اذا انتي ما تبيني ترى ما هميتني لا تحسب أني متزوجه حب فيك أنا عندي اللي يغنيني عنك وبعزني أكثر منك .. !! “
وعطتني ظهرها ومشت وحسيت أعصابي قفلت فقمت بعصبيه وأنا ناوي الشر ما توقعت هذي الإنسانه تافهه ونذله لذي الدرجه بكل وقاحه تقول أن عندها أحد تحبه وربي ما يصير لها خير .. !!!
لكن من قمت وأنا حاس نفسي بديت أنهار مب قادر أوقف على رجولي حاس بتعب بضعف طالعتها بعصبيه وصرخت فيها " يانذله وش تحطين في الشاهي يالخسيسه !!!!!!! “
التفت لي وطالعتني من فوق لتحت وقالت " وش فيك لذي الدرجه ضعيف ما أحط شيء بس حبة مخدرات عشان أخليك بيدي وألعب فيك مثل ما أبي .. !!! “
انصدمت وش قاعده تخربط هذي قلت " وعد وش تقولين ليه هذا الكلام وش تخربطين أنتي .. !!! “
طالعتني باستهزاء وقالت " الغبي اللي مثلك ما يحس .. !!! من أول يوم تزوجنا وأنا أحط لك حبوب في الشاهي أبي أخليك تصير ضعيف وما تقدر على شيء !! أجل تحسبني موافقه عليك بكيفي ؟! ﻻ أنا وافقت عشان أخذ حق غيري منك .. !!! “
طالعتها بصدمه كنت أحس بتعب وقلت بصراخ " انقلعي عن وجهي عزيتك وأنتي من الشارع ورفعت قيمتك !!! أنتي منافقه نذله انقلعي عن وجهي اطلعي برا شقتي "
طالعتني من فوق لتحت وقالت " اذا فيك خير اطردني أما الكلام هذا خله لنفسك .. !!! “
وبصعوبه قمت وكانت معطيتني ظهرها وركضت أبي أمسكها وناوي أقتلها .. حاس نفسي منهار ومب قادر لكن قبل لا أوصلها حسيت بشخص يدفعني بقوه على الأرض .. !!!!!
وحسيت بالدنيا تسود في عيوني .. كل شيء مظلم وأحس نفسي أتنفس بصعوبه وأسمع أصوات … !!!
“ والله وطلعتي مب هينه ياوعد قول وفعل .. وصدقيني اللي وعدتك فيه بتم "
“ طيب وش بتسوي فيه ؟! “
“ وﻻ شيء بس انه صاير بيدي وكذا أرتاح منه وأدمره بطريقتي .. “
“ ممكن أفهم ليه تبي تسوي فيه كذا .. وربي أحسه طيب مدري ليه أنت تبي تسوي فيه كذا "
“ ما شفتيه كان يبي يرميك وبرجع لبنت عمه اصحي .. هذي الأشكال ما وراها خير ما عليك منه أنا بأمسحه بدمره بخليه يتألم ويتمنى الموت وﻻ يشوفه .. !!! “
كان كلام كثير مين هذا الصوت مب غريب قلت بضعف " وعد .. وعد قوميني !!! أنا تعبان "
وأحاول أفتح عيوني ومني قادر حسيت بشخص يقرب مني ويقول بهدوء" وشلونك ياولد أبوفيصل وشلونك يافيصل .. !!! “
فتحت عيوني بصعوبه ولما شفت الشخص وقفت أفكر أفكر وانصدمت مستحيل اللي أشوفه قدامي كان " تركي " واقف يطالعني بسخريه ووعد جمبه تطالع فيني بخوف وش اللي يصير أنا بحلم وﻻ ايش .. !!!
قلت بخوف " وش جابك أنت .. أنتي هذا حبيبك يانذله .. !!! “
وجيت بقوم وﻻ تركي يحط رجله علي ويقول باستحقار " وربي لأربيك ياولد أبوفيصل تحسب أنه عز أبوك بنفعك وربي راح أدمرك وراح أعلمك مين تركي تحسب أني غبي عندك !!! عارف عنك كل شيء وداري من أول أنك تلحقني وفاهم كل شيء وأنت كنت مثل الغبي ما تدري كيف خططت ورسمت .. وربي أنك طحت بيدي وﻻ راح يفكك مني ﻻ أبوك وﻻ غيره .. !!!!!!!!! “
غمضت عيوني بخوف !!! يارب أنا أحلم وﻻ ايش من هذا الإنسان وش جابه وش يبي مني حسيت بالظلام يغطي المكان وكنت حاس بالخوف كيف وصلت ووش صار حسيت كل شيء ينسحب مني مني قادر أفكر صح .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت حاس بأعصابي منتهيه .. كيف تروح من ورا ظهري على كيفها متعودة على حياتها أول في الدار ﻻ حسيب وﻻ رقيب .. لكن خايف تقابل بسمه وتقولها ذيك شيء وربي ما خططنا صح .. المشكله أبوي وش بقوله لين خرب كل الموضوع .. !!!
حسيت بنفسي معصب وتمنيت أني أوصل وأمنعها تقابلها ﻻ يمكن تقابلها وﻻ كل شيء بخرب والموضوع بنتهي .. !!!!
// × // // × // // × // // × //
ابتسمت لبسمه وقلت لها " وربي مشتاقه لك كثييييير ما تدرين لي فتره وأنا أبيهم يجيبوني وﻻ نسيتك بس محمد منشغل والكل ينشغل سامحيني "
ابتسمت لي وقالت " ﻻ عادي المهم اني أشوفك مستانسه وبأحسن حال .. !!! “
ثم قالت لي " ها بشرني كيف حياتك مع اهله شكلك مستانسه مره معهم "
ابتسمت لها وقلت " وربي مستانسه كثيييييييير .. !!! “
طالعتني بحزن استغربته قلت " وش فيك بسمه ليش تطالعيني كذا .. !!! “
بسمه قالت " شكلك قويه دايم يا نجد شكل ما أثر فيك خبر مرضك !! وربي انك تكبرين بعيني كل يوم "
استغربت كلامها وقلت " مرضي ليش يآثر فيني أنتي داريه هذا من زمان وانتهى يعني تعودت معه والحمدلله ألحين صرت أحسن من أول بكثير وﻻ صار يآثر فيني "
طالعتني باستغراب وقالت بخوف " عمك ما قال لك .. !!!!!!!!! “
استغربت وش تقول " يقول لي ايش "
شفتها تطالعني بخوف متردده حسيت أن في موضوع كبير وقلت بخوف " بسمه ممكن أعرف وش فيه وش الموضوع اللي ما قاله عمي لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ "
// × // // × // // × // // × //
نهاية الفصل الخامس عشر
|