كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
أحـقـاد تـحـت الـرمـاد
الفصل السابع عشر
// × // // × // // × // // × //
"
إن الأمور ليست دائما ً تقاس من النظره الأولى وكما يقال أن النظرة أو الحكم الأول قد يكون صحيح في عديد من المرات فهو كذلك قد ﻻ يكون صحيح .. !!!
"
// × // // × // // × // // × //
كنت حاسه في ظلمة البيت وحاسه بالضيق يملي قلبي … كيف بعيش حياتي الباقيه .. !!!
ﻻ زوج ﻻ أب ﻻ أخ وحتى أعمامي ما أظن أحد منهم يبي يشوفني .. حسيت بالضيقه تملي قلبي كنت أحاول أنوم لكني خايفه قلبي كان يدق بسرعه من الخوف .. !!!!
مدري كيف بعيش حياتي هنا بدون أحد .. !!! بدون شخص يسندني بدون شيء .. !!!
طلعت من أفكاري على صوت الجرس .. حسيت بقلبي ينتفض يارب مين اللي جاي يمكن " تركي " رجع ؟ ايه اخوي ماجد .. بخوف قمت من فراشي ونزلت تحت كنت أركض من الخوف وكنت حاسه وكأنه في شخص يلاحقني ولما وصلت الباب وفتحته حسيت براحه ثم مشيت لباب الشارع وفتحته ووقفت مصدومه آخر انسانه توقعت أشوفها .. !!!
قلت بألم " عمتي .. !!! “
كانت أم بسام دخلت للبيت ومشيت وراها غريبه وش جابها أكيد تبي ترمي كم كلمه علي .. !!! ايه عمتي أخت أبوي مع ذلك بحياتها ما رضت من زواج ولدها فيني لأنها كانت عارفه الحقيقه اللي كذب فيها ولدها وهي أن ماجد حاول يعتدي علي لكن الحقيقه كانت بسام بس ما صدقت بحياتها واعتبرت أني أنا وماجد سبب وفاة أخوها واللي هو أبوي .. !!!!
سكتت انتظرتها تتكلم لكنها كانت ساكته وتطالع في البيت ثم راحت جلست على الكنب بصمت وهنا استغربت شفتها تصيح بألم وش فيها .. قربت منها وقلت بخوف " عمتي وش فيك ؟! “
طالعتني وهنا بشكل غريب سحبتني لها وضمتني وهي تهمس بضعف " آسفه يا بنتي أنا عرفت كل شيء سامحني وسامحي بسام … وربي انا آسفه .. !!! “
ما عرفت وﻻ فهمت شيء لكني ضميتها أكثر كنت محتاجه لإنسان يقف معي وهذي عمتي وقفت معي ارتحت لها حسيت بحنان الأم فيها وبكيت من قلب وكانت هذي دموع سنوات تجمعت في داخلي … !!!
// × // // × // // × // // × //
“ وشلون يسرق بنك ؟! وايش البنك اللي ناويه ما حدد لكم شيء .. !!!! “
راكان بهدوء " مدري هذا اللي عندي وقلته "
حسيت أن أعصابي بتتلف ما عاد فيني أتحمل أكثر كل ما له الموضوع يتعقد وراكان للحين ما أفادنا بشيء وقلت بقهر " شكل ما منك فايدة أنا أفضل نهاجم مكانكم ونمسك عصابتكم كلها وأنا بطريقتي أجبرهم يعترفون بكل شيء وكل شخص ياخذ حقه وعقوبته .. !!! “
راكان بخوف " مب هذا اتفاقنا … أنت وعدتني تساعدني ما اتفقنا على هذا الكلام ومب ذنبي اذا للحين ما استفدت مني أنا أوصلك المعلومات أول بأول "
زيد بهدوء " عبدالرحمن .. راكان ما قصر .. أنت هد وأنصحك تروح تريح في البيت ترى أعصابك كل ما لها تتعب وصاير ما ترتاح إﻻ قليل "
سكتت ما عرفت أرد بس هزيت راسي باستسلام وموافق لكلام زيد ومشيت من عندهم كل ما لي أتعب أبي أوصل لخيط يخص العصابه شكلي بس بهاجم مقرهم وأمسكهم وأجبرهم يتكلمون … مع أنه الخوف يكونون عنيدين وصعب نوصل لإثبات يخصهم مدري خايف متردد .. ببساطه حسيت نفسي متعب ما فيني حيل حتى أفكر وﻻ أدري كيف وصلت البيت لكني طلعت بدون ﻻ أسلم على أحد وانسدحت في الفراش من التعب .. !!!
// × // // × // // × // // × //
كنت أمشي للشقه مدري ليه طلبني .. قال يبي يشوفني وكنت خايف أقابله للحين مصدوم كيف صرت مدمن أيه أنا مدمن وربي مني مصدق كنت مب مفكر للحظه أن ممكن هذي النذله تسوي فيني كذا .. حقدت على وعد وتمنيت أقتلها .. ايه وأرتاح منها .. !!! “
دخلت الشقه وشفت تركي جالس على الكنب ويطالع التلفزيون !!! ما كذبت يوم شكيت فيه وطلع كلامي صح ﻻزم أوقفه وﻻ بدمرنا يبي يسرق فلوسنا لكن المشكله ما في يدي شيء لو تكلمت أنا بتضرر أنا بيده مدمن ممكن يبلغ عني وتصير سيرتنا بلسان الكل وأخاف أبوي يدري ويروح فيها .. !!!
طلعت من أفكاري على صوت تركي وهو يقول " هلا في ولد أبوفيصل هلا .. !!! “
قلت بضيق " وش تبي ؟؟ أكيد تبي فلوس عارف ما راح تعطيني هالسم ببلاش ﻻزم تاخذ الفلوس تحب هالفلوس كم تبي يلا اطلب !!! “
طالعني باستهزاء وقال " ما ابي فلوسك وانا قلتها لك من البداية كل شيء تبيه بجيك بدون مقابل لكن هذي خدمه تحب تسويها بالطيب تمام ما تبي تسويها صدقني وعد بتسويها نيابة عنك .. !!! “
طالعته بحقد وقلت " وش تبي ممكن تفهمني ﻻ تتعبني ترى ما فيني اعصابي ما تتحمل كثير "
طالعني ببرود وقال " شف انا بريحك دايم دامك معي صح وأنا اللي أبيه طلب بسيط .. !!! تطلق بنت عمك نوره "
طالعته بصدمه وش يخربط هذا الإنسان وقلت بعصبيه " وش دخلك في بنت عمي يالخسيس وكيف تنطق اسمها .. !!! “
تقدمت بجنون له وكنت بضربه لكن وبدون ﻻ أدري كيف صار هو المسيطر على الموقف وقدر يطرحني على الأرض ويمسكني بقوه وهو يقول " اذا فكرت تتعدى حدودك صدقني أخلصك بجرعة زايدة وتموت موته ما أظنك تتمنى تموتها .. !!! “
حسيت بخوف وقلت بألم " تكفى أسوي اللي ابي بس مقدر أطلق نوره هذي بنت عمي وربي يمكن أبوي يروح فيها … تركي أطلبك تكفى !!! “
طالعني بغموض وقال " مب بس تطلقها ابيك تقولهم أن في بنت تحبها وبتتزوجها وﻻ تقولهم مب أي بنت بنت ما لها أصل بنت حرام .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! “
// × // // × // // × // // × //
كنت أشوفها تستانس أنها بتداوم رغم كل شيء كنت مستانس لها وفرحان لأنها بالنهاية مستانسه ايه هذي حقيقة ما أنكرها بديت أفرح لفرحها .. !!!
وشكلي أنا اللي تعلقت فيها أتوقع اذا أبوي عرف في أفكاري ممكن كان هدم الدنيا فوق راسي .. لكن ما أقدر أكذب على نفسي وأقول أنها ما آسرتني بلطفها وطيبتها البنت فيها كل شيء ممكن يتمناه الشخص لكن بس بس مشكلتها أصلها .. هذا اللي مخليني خايف منها للحين ما أضمن أنها تكون مثل أمها .. !!!!
ليتها كانت بنت عمي صدق كان استانسنا وعشنا حياتنا وكل شيء طبيعي بس وش أقول .. أفكار تاخذني وأفكار تجيبني .. مرات أحس أني مب قادر أفهم نفسي حتى يعني مدري وش أبي أوصله ؟! أبوي يهمه الفلوس منها لكن أنا ما تهمني فلوسها .. !!!
بالعكس مرتاح لها وأهتم فيها كل ما ذكرت أنه ممكن بعد ثلاث سنوات تصير مختفيه عن حياتي يضيق صدري ما قدر أتخيل الفكره طلعت من أفكار لما ركبت السيارة وهي تبتسم لي وتقول يلا .. !!!
مشيت بالسياره بهدوء كنت ساكت ما تكلمت هي كانت تتكلم بفتره وفتره وكل كلامها عن الدوام ومستانسه فيه واللي قهرني ما فكرت تعتذر أو حتى تسألني برايي شكلها أصلا ما كنت مهتمه فيني وﻻ يهمها موافقتي ايه أهم شيء رضى أبوي .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!
طلعت من أفكاري لما وصلتها للدار وهمست لها بهدوء " انتبهي لنفسك ومتى ما خلصتي دقي علي أرجعك لأن اليوم مني رايح الدوام .. !! “
مشت وهي تشكرني .. حسيت بملل مدري وين أروح .. ما لي إﻻ فيصل لي فتره عنه صراحة قطعته بس وش أسوي انشغلت في الفتره الماضيه مره وتوني راجع لكن مب مشكله أتصل عليه وأشوف وش صار عليه أخبر تزوج ذي اللي اسمها وعد يقول يحبها يا حليله بس كنت أستهزء فيه وبكلامه وشكلي بصير مثله .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
ابتسمت لي وقالت " صدقني يا بنتي أنا ما كرهتك إﻻ من حبي لأبوك ما كنت عارفه شيء وﻻ أدري وش الحقيقه .. !!! لكني عرفت كل شيء بالآخير .. !!! “
قلت بتساؤل " بس كيف عرفتي كل شيء "
طالعتني بصمت وهمست بضعف " مرام علمتني كل شيء "
قلت بتردد " مرام اللي .. “
قطعت كلامي وقالت " ايه مرام اللي قتلت بسام .. !!! بالصدفه لقيت لها دفتر تاركته في بيتي مدري هي كانت قاصده وﻻ ناسيته وقريته كان مذكراتها تسجل فيه كل شيء من الأشياء اللي سجلتها عن بسام قريتها وليتني ما قريتها كانت أشياء توجع لكن وش أقول هذا ولدي .. !!! الله يرحمه .. ومن اللي قريته عن أنه قد اعترف لمرام أنه اعتدى على بنت عمه عشان يقدر يتزوجها ويورط أخوها وياخذ الحلال كله وهذا اللي صار .. صدقني يا بنتي انصدمت ما توقعت أن هذا ولدي من بطني ما توقعته كذا سوى في الناس قريت أشياء أوجعت قلبي .. أنا ما ألومك على كرهك لي وحتى له بس أبيك تسامحيني وتسامحينه ترى هو راح وكل اللي ابيه تسامحينه .. !! “
طالعتها وقلت وأنا مستغرب من كلامي " عمتي حتى أبوي غلط ما كان مفروض يدخل شخص غريب ويخليه على أنه منا وفينا ما أنكر أن ماجد ما غلط معي وكان دايم مثل أخوي لكن بالنهاية عارفه أن هالشيء غلط .. صح أني اشتاق له كثير وحتى أمس جاني لما حسيت محد حولي قلت له يتزوجني عادي أي شيء بس بكون معه لأني كنت محتاجه لشخص لكن لما أفكر ألحين أدري أنه كان غلط كل اللي صار .. وأما بسام ما أقدر أقولك أني بسامحه بسهولة لكن بحاول .. !! “
سكتت عمتي ثم قالت بهدوء " ما أقدر ألومك وأتمنى تسامحينه في النهاية وصدقيني منتي بحاجه ﻻ للغريب وﻻ لأحد انا بجلس معك وبتصيرين بمثابة بنتي أنا محتاجه لبنت تعوضني عن فقدي لبسام وأنا أبي بعد أعوضك لاني ظلمتك كثير يا بنتي .. !!!! “
// × // // × // // × // // × //
صدمني أبوي بكلامه ما كانت وقته الروحه لبيت عمي .. خاصة بعد اللي صار لي مع تركي وخاصة أني بمشي مثل ما يبي .. وربي مني قادر كيف أقول لأبوي خلاص ما أبي بنت عمي .. !!!
قلت لأبوي بهدوء " يبا ما نقدر نآجل الروحه ليوم ثاني ؟! “
قاطعني أبوي وقال " ﻻ انا اتفقت مع عمك نجيه اليوم .. ترى من زمان عن بيت عمك وخاصة أن عبدالرحمن ماخذ له اجازة هذي الفتره .. “
سكتت وش أقول ما في يدي حيلة وجيت بمشي أجهز نفسي وقفني أبوي وهو يقول " اسمع أنا وأخوانك بنسبقك لبيت عمك أنت تلحقنا لما يجي تركي عشان تاخذه معك .. !!!! “
قلت بصدمه " وش تقول يبا تركي وش دخله ؟! “
طالعني أبوي وقال بابتسامه " انا عزمت تركي بصراحة هذا الولد ينحب ويدخل القلب وحتى أن منصور ولد عمك أشوفه مرتاح له .. فقلت خله يجي معنا خاصة أني أحسه مسكين الولد ما له صحبه وﻻ شيء وانت ومنصور تقدرون تصيرون له صحبه .. ونكسب أجر في الولد لأنه طيب ويستاهل كل خير !!! “
طالعت أبوي بصدمه من كلامه وقلت بعصبيه " وش ذا الخرابيط يبا من جدك جايب لي واحد مثل تركي وتقول طيب مدري ايش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! “
جيت بطلع لكن أبوي وقفني وهو يناديني بعصبيه ويقول " وش فيك تكلمني كذا !!!! تراني أبوك وﻻ أنت ناسي .. ومب تركت تركي بحاله مب أنت بنفسك قايلي أنك شكلك ظلمته وش فيك بديت ترجع مثل أول تشك فيه !!!!!!! “
أشك فيه ؟؟ ليتك تعرف يبا بس .. كنت أفكر وﻻ أدري وش أقول بس همست باستسلام لأبوي " وﻻ شيء بس انا تعبان وبلحقكم وباخذ تركي مب مشكله .. بروح أريح لي شوي ثم أجهز نفسي "
مشيت وتركت أبوي .. النذل تركي كان حاسب لكل شيء لما أبوي عزمه قرر ونفذ عشانه بكون حولي براقب وبنفس الوقت الكل متجمع .. !!!!
أنا دمرت نفسي وطحت في الدمار هذا … بس مب قصدي يارب ساعدني .. الخسيس النذل وربي ما راح أسكت له .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
كنت أفكر وش أسوي بس مدري له فتره مختفي ﻻ خبر ﻻ شيء .. حاولت أوصله شيء لكن ما قدرت أوصل لشيء حتى أمه وخاله ما يعرفون شيء وحسيت أمه كأنها خافت عليه يوم درت أنه اختفى بس يمكن ما عاد ينفع خوفها .. !!!
الله يعيين مدري وش الحل يعني كيف أقدر أوصله .. غلطتي أني رفضت ؟! بس بشكل منطقي حتى اذا وافقت أختي يمكن ما توافق .. ما كان له داعي يتقدم هو من الأساس .. أو كان شفت راي أختي وبعدها قررت .. حسيت بأفكار مشوشه في راسي مدري وين أبي أوصل .. !!!!
// × // // × // // × // // × //
قمت بصعوبه .. وطالعت الساعة وذكرت ﻻزم ألحق أبوي كان الوقت توه العصر بس ما عاد بقي شيء على المغرب كلها نص ساعة .. ولقيت رسائل من تركي أنه ينتظرني .. !!!
قمت تجهزت ومشيت لكني مريت بالصالة في عهد طالعتها باستغراب وقلت " ليه ما رحتي !!!؟ "
طالعتني بهدوء وقالت " شوي تعبانه فقلت لابوي اني بقعد "
استغربت وقلت باستهزاء " أول كنتي أول من يطير لبيت عمي مدري وش صاير لك شكلك متطاقة مع نوره !!! المهم انا رايح تركي ينتظرني تحت .. !!! “
عهد بضيق " مدري وش فيه أبوي يعطي هذا الإنسان وجه "
قلت بضيق " حتى انا مدري ليه أبوي معطيه وجه لكن وش نقول .. المهم ان بغيتي شيء اتصلي على ابوي وﻻ علي خلاص ؟! “
طالعتني وقالت بابتسامه " أوكي !!! “
مشيت ونزلت تحت ومثل ما توقعت لقيت تركي ينتظر بحماس وشفته يبتسم لي ويقول " كيفك طال عمرك ..!!!!!! “
نظرت له باستحقار .. النذل وش يحس فيه يمثل كأنه طيب .. وبعصبيه شغلت سيارتي وجاء معي طالعته بضيق وقلت " ما في أبوي عشان تمثل .. !!! “
ابتسم وقال " عارف يا فيصل بس تعرف ﻻزم الواحد يمثل حتى مع نفسه عشان تكون خططه ماشية بالشكل الصحيح .. المهم ما قلت لي وشلونك ومحتاج شيء ترى جبت معي ابر للإحتياط تعرف .. !!! “
طالعته بصدمه وقلت " لو امسكتنا شرطه .. !!! بروح فيها " ابتسم وطالعني وقال " أكيد وهذا المطلوب لانك اذا فكرت ما تنفذ المطلوب .. بكون ولد عمك عبدالرحمن هو اللي يمسكك مب أنا .. !!! “
طالعته بعصبيه النذل الجبان .. !!!!!!!! تمنيت أذبحه بيدي لكن مسكت أعصابي لاني كنت خايف منه ما أقدر أسوي شيء ضعيف أمامه .. !!!!!!!!!!!!!!
// × // // × // // × // // × //
يتبع ..
|