كاتب الموضوع :
منصور السديري
المنتدى :
القصص المكتمله
البارت الثاني والثلاثين
ريم
من بعد ذاك اليوم ورفضها لثامر اهتمام ثامر ماوقف عند حد
وماجبرها على شي
بقى على محاولته الإولى و ما اجبرها
ولهم الحين اسبوعين
في حديقه البيت الخلفيه
ثامر متغطس في المسبح
وريم جايبه كأس حراري فيه نسكافيه وحطته عالطاوله
ثامر : ما تبين تتسبحين
ريم : لا
واتجهت لكره السله تلعب بها
بعد عشر دقايق
نادى ثامر : ريم
التفت له
ثامر : منشفتي بنشف جسمي
راحت وجابت منشفته
طلع بشورت اسود والتف في المنشفه واخذ محفظته وراح للجهه المعاكسه من الحديقه بحيث يختفي عن انظار ريم
وفتح محفظته وخرج سيجارته وولعها ودخن
بعد دقايق
استغربت هدوءه ودخلته هناك غريبه فضولها بيذبحها واهتمامها حتى وان قدرت تخفيه عنه ماتقدر تخفيه عن نفسها
لحقت بخطوات هادئه حتى ما يحس فيها
هو سمعها بس طنش لإنه عارف انه انكشف انكشف
وشكله مو حلو لو رماها قدامها وحاول يخفيها
شافها من طرف عينه وقفت وتكتفت قدامه ريم : بعد تدخن
ثامر : ليه عمي مايشيش
ريم اسكتت لإن ابوها يشيش وعمها ابو ريوف بعد
ريم : بيضر صحتك ذا
ثامر : هامك
ريم : اذا انت ما خفت على نفسك تبيني اخاف
بس هذه نقطه سوداء اضيفها لقائمه النقاط السوداء لك
ثامر : انا حاسبها صح نقطتين
لا تحاولين تضيفين شي ثاني عليها
بس انا في قائمتك خط اسود ماشي طوال عيشتي معك
ثامر قدر يسلب اهتمامها
ريم بحمق : ياسلام ومن وين جاني هالخط
اتهمتك زور في شرفك بلا دليل
ثامر : لا بس
وسكت دقايق
وطلع كلامه بلا اهتمام : منعتي من حقي في شرع الله
ريم هذا وش سالفته اللي يشوف اصراره يقول مهتم و اللي يسمع كلامه يقول مو مهتم : ياسلام الحين انا صرت الغلطانه
وانت المسكين
ثامر : انا غلطت وانتي غلطتي
ريم بإلم : وحده بوحده ومأخذ الثأر معذور
وبكت : بس انا لو احرمك من حقك طول عمري ما برى نص جرحي
هذا انت تدور راحتك وبس
بس مستحيل استسلم لك
ثامر قام لها لما شافته قام راحت جري بإتجاه المعاكس
بس لحقها وضمها : اسف وربي اسف مابي شي منك بس انسي
اسف وبس
ريم تشاهق : بعد عني ما احب ريحه الدخان
@@@@
تهاني
طلبت من فايز يجيب لها اغراض جلست تنتظره ساعتين وبعدها جاء لقي تهاني متسطحه عالسرير
فايز : تأخرت عليك
تهاني بتعب اسأل نفسك اش دراني عنك
فايز : رحت لواحد من الشباب في المستشفى قلت الحق الزياره قبل يخلص وقتها
تهاني بإستهزاء : متأكد
فايز : وش وراها نبره الإستهزاء ذي
تهاني : انت ادرى
فايز : يعني شاكه
تهاني : اذا بتروح لها روح اقل شي ماعندها مانع يمنعك منها
فايز : نفسي ارتاح من شكك
تهاني : اذا بترتاح احلف واريحك وارتاح
طبعآ لإن فايز اساسآ كان مع هناء في المستشفى تعبانه
فما يقدر يحلف
فايز : هذا اللي ناقص احلف لك
تهاني : شفت كيف انا كاشفتك
فايز عصب : تهاني شكلك تحفرين عن المشاكل غصب
تهاني بهدوء : مايحتاج احفر لها انت تجيبها غصب
فايز معصب : انتي ماترتاحين الا بمشكله كم مره قلت لك الغيره اتركيها عنك
تهاني : طيب احلف عشان اعرف ان غيرتي بغير محلها
فايز بعصبيه : اي ارتاحي كنت عند هناء وديتها المستشفى ارتحتي
ام ولدي تبيني اتركها
تهاني : لا اتركني انا
فايز بعصبيه : احسن بعد فكه
وخرج من الغرفه ودبج الباب
دخلت تهاني دوره المياه وغيرت ملابسها واخذت شنطه وجمعت ملابسها
بعد نص ساعه خلصت
اتصلت
تهاني : الوووو
خالد : ياهلا والله
تهاني : خويلد مشغول
خالد : مع ذا الخشه خويلد احترميني انا اكبر منك
تهاني : هذا من غلاتك فديتك
خالد : شكلك تبين شي
تهاني : فديت الفاهم ياناس
خالد : اخلصي علي
تهاني : تعال اخذني بجلس عندكم
خالد بجديه : ليه صاير شي بينك وبين فايز
تهاني : زعلانه منه
خالد : زعلانه منه خليه هو اللي يجيبك مو انا اخذك
لو اخذك وهو مو راضي بيقول اخذتوها من بيتي من غير شوري
تهاني : طيب اوكي
خالد : وبعدين لاتستعجلين كل البيوت فيها مشاكل اصبري واتحملي وربي يحلها
تهاني : ابشر
خالد : ياالله مع السلامه
تهاني : مع السلامه
سكرت جوالها وحطته بشنطتها واخذت عبايتها وطلعت شافت فايز جالس في الصاله يقلب في القنوات
سحبت شنطتها ملابسها
التفت لها فايز بإستغراب ماتوقع ان هالمشكله التافهه تزعلها لدرجه بتروح لأهلها
فايز بإستهزاء : على وين ان شاء الله
تهاني : بيت اهلي طبعآ
فايز : ما اردك بكيفك البسي عبايتك وأنا في السياره
عند تهاني
حست بدموعها بتنزل بس حاولت تمسكها ما تبي ترد قوتها ضعف
ومو مصدقه انه ارخص فيها بها الطريقه وكأنه مصدق تجي منها فرحان أكيد بيستغني عني مو هامه الا ام الولد كان ما تزوجني احسن له
لا وبعد مخليني اسحب الشنطه
عند فايز
ركب في السياره
ودبج الباب فايز : اوووف هذا اللي كان ناقصني
اذا غيرتك مجنونه ليه تتزوجين واحد متزوج عشان يشوف الغلب معاك
شهر العسل خلص العسل فيه
لازم اادبها اخليها تنسى هناء وطوايف هناء بعد
شافها تسحب شنطتها جايه كسرت خاطره كان نفسه يشيلها عنها بس لزوم التأديب
دخلت شنطتها في السياره وركبت جنبه
لما وصلوا البيت
قال لها : اذا طخ اللي براسك تعرفين مكاني
واذا نسيتي دلعك وغيرتك المجنونه نتفاهم واحطك بعيوني
تهاني قاطعته : مع السلامه الله يستر عليك دقت الجرس فتح لها خالد حاول يتفلسف عليها بس هي مو متقبله شي علطول صعدت دارها وسكرت الباب وبكت الكبت اللي كان في صدرها حاولت تطلعه وترتاح وتريح خاطرها
@@@@@
سعود
من بعد اللي صار البارح مو قادر يسكت عن اللي يشوف ريوف تسويه
نزل لأهله عشان يحكي لأمه تشوف له حل نزل لقي امه وابوه
انتظر حتى قام ابوه
سعود : يمه
ام سعود : هلا
سعود : احس ريوف ماهي طبيعيه هاليومين
ام سعود : ليه وش فيها
سعود : حساسه بزياده علي اي كلمه تبكي
وانفاسي تحبها تتنشقها كأنها سكرانه
ام سعود : غريبه
يمكن حامل ؟
سعود : ما اتوقع قريب جاتها الدوره
ام سعود : قبل يومين
سعود : لا يمكن اسبوع او اسبوعين
ام سعود :شكلها حامل جيب لها جهاز كشف حمل من الصيدليه وبشروني
سعود
طلع من عنده امه للصيدليه ويفكر مو متخيل انه يصير اب يحس مستحيل مو مصدق
رجع لبيته لقي ريوف بالصاله جالسه
سعود : الحقيني للغرفه
قامت ريوف وراه ودخلوا الغرفه
مد لها الكرتون
ريوف : وش ذا
سعود : جهاز كشف حمل
ريوف بإستغراب : ليه
سعود : امي قلت لها وقالت يمكن حامل
ريوف : يا فشلتي من عمتي قلت لها كل شي سعود : روحي شوفي
أخذت ريوف الجهاز ودخلت دوره المياه سعود التوتر عنده واصل حده بعد دقيقتين دق الباب على ريوف
سعود : هاه ريوف طلع شي
ريوف : انتظر دقايق لاتوترني
راح جلس عالسرير ينتظرها تطلع
طلعت ريوف وهي مبتسمه
سعود : حامل
ريوف مبتسمه : ايه
حطت الجهاز في كرتونه ورمته لما رجعت لسعود ماكان بالغرفه انشالت الابتسامه من شفايفها
دورته في الغرف كله ما لقيته نزلت دموعها بقهر : اذا ما تبي عيال ليه تتزوج من اساسه
@@@@@
ريما
اخذت الشوربه من يد تركي وتشرب
ريما : مره بطني يعورني
تركي مسح على شعرها : امي تقول لو ما طاح النونو كان هنا ولد يقول لي بابا
ريما : عارفه
بس انا اخذ حبوب كيف صرت حامل
تركي : عشانك احيانآ تنسيها
يوه لو يعرف خآلي
ريما : أكيد حيضربنا
تركي : امي تقول لو يعرف خالك بخليه يتعامل معك انت
ريما : انا مستحيل اقوله
تركي بفضول : كيف تعورتي لما نزل
ريما : احس بألم قوي ومغص
بس لما صحيت بعدين احس الم بإسفل بطني
تركي بحنان : سلامتك
ريما : اذا الحمل متعب مابي احمل تاني
تركي : امي تقول خلاص ماتأخذي الحبوب
ريما : لا مابي وجع مره ثانيه
كلم عمه
والله والله اصير اكلها كل ليله ولا عاد انساها
@@@@@
تهاني
بعد ثلاث ايام تحس جسمها مرهق واعصابها تلفانه تعصب بإي شي وتزعل وتبكي
لدرجه ان خالد قال لها : اذا هامك فايز ارجعي له لاتحطين الحره فينا
سوت لها شاي وجابت حلاوه جالكسي وجلست تأكلها
دخل خالد عليها : السلام عليكم
تهاني : وعليكم السلام
خالد : ووع الله يكرم النعمه انتي وش تأكلين تهاني ببرأه : حلاو وشاي
خالد : من جدك
تهاني : لا من عمي
خالد : سخيفه
شوق : السلام عليكم
خالد و تهاني : وعليكم السلام
شوق : وش اخباركم اليوم طيبين
تهاني : الحمدلله
غريبه جايه بدري
شوق : فيصل عنده شغل ووصلني هنا قبل لاينشغل
خالد : شوفي شوفي اختك وش تأكل
شوق : وش
تهاني خبت الشاي وراها
شوق : حلاو جالكسي اموت فيها
وجلست بتأكل
خالد : انعمت عيونك عن الشي الثاني
شوق : وشو
طلعت تهاني الشاي
شوق : ووع الله يكرم النعمه هذيلا كيف جمعتيهم
الله يديمك يا نعمه ربي
تهاني : اشتهيتها وجمعتها بس
شوق : يابروده دمك والله
امي وين ؟
تهاني : نايمه
@@@@@
سعود
اول ما سمع من ريوف انها حامل فرحته مبطنه بس الخوف هو الظاهر غلب على شعوره طلع من البيت وراح البحر
جلس يفكر عمري تسعتعش وعندي ولد والا بنت مستحيل
قامت افكاره تأخذه يمين ويسار لدرجه انه نسي يبشر امه
بعد تقريبآ ثلاث ساعات رجع للبيت اول ما دخل لأمه وأبوه
سعود : السلام عليكم
ابو سعود وامه : وعليكم السلام
سعود : بشير وهاتوا البشاره
ابو سعود : ابشر بسعدك
سعود : ريوف حامل
ام سعود و ابو سعود بفرحه : الف مبروك ماشاء الله تبارك الله
امر وش تبي
سعود : فرحتك اهم شي عندي وهي البشاره
ام سعود : الله يهنيكم ويسعدكم
من بكره ودها للمستشفى تفتح ملف يتابعون حملها و ينصحونها
وخلها تبعد عن الخل والاناناس لا تأكله يسقط
سعود : ان شاء الله
طلع من بيت اهله لبيته اول مادخل شاف ريوف جالسه تتفرج في مجله
سعود : السلام عليكم
ريوف بإقتضاب : وعليكم السلام
راح لها وجلس جنبها : الف مبروك وباس جبينها
ريوف بلا مبالاه : الله يبارك فيك
سعود : اشفيك ما انتي فرحانه
رفعت عيونها شاف عيونها حمراء عرف انها زعلانه وباكيه
ريوف بسخريه : هههه انا والا انت
سعود : لا انا من فرحان بس الخوف مسيطر علي
ريوف : مره واضح اذا ما تبي عيال ليه تزوجت من الأساس اصلآ
وسألت دموعها وهي تحاول تخفيها وتمسحها
سعود : من قال لك مابي عيال
انا بس تفأجات وجلست مع نفسي فتره لحد ما استوعبت
وبالعكس الحمدلله انا فرحان
ريوف : انا كنت فرحانه بس انت كسرت فرحتي
سعود : يمكن انا غلطت من البدايه اني ما وضحت وجهه نظري
بس والله والله العظيم اني ماني معترض على حملك
بس مو متخيل اكون ابو بها العمر
وانا اسف وحقك علي ولا تزعلين
وبكره بوديك دكتوره تتابع حملك
ناظرته ريوف بنص عين : انت من وين تعرف هالأشياء كلها
سعود : هههههههههههه من امي
ريوف : يا فشلتي من عمتي فضحتني عندها اوف انفاسك عذابي
وحطت يدها على بطنها
ولدك وحامه غريب
حط سعود يده على بطنها : تحسين بحركته
ريوف : ههههههههه لا اذا جاء له ببطني اربع شهور ونفخت فيه الروح احس فيه
سعود : اشياء غريبه اول مره تجي ببالي
ريوف : يا مالك بتشوف كثير
سعود : انا راضي بس هالفصعون مايتعبك
@@@@@
ريم
جالسه عالكنب تنتظر ثامر يخلص هي البنت وخلصت قبله جاء لها
ووقف قدامها : وش رايك ؟
ناظرته شياكته تبهر لابس برمودا اسود وبلوزه بيج رسمي وكتابات بإسود من قدام ومن وراء وعليها محدده فصوص احمر ولابس حذيان اسود وخطين أحمر وبيده سبحه احمر وكاب اسود بخط احمر وساعه احمر ونظارات شمسيه
ريم اخفيت اعجابي عشان مايغتر والا يقول عجبني : حلو
يالله
ثامر : يالله
طلعوا بيرحون الكورنيش واخذوا معهم الفطور
حطوا اغراضهم وجلسوا
والجو جنان غيوم وشويه برد
بها الجو حست ريم ان التركمات اللي في خاطرها تتلاشى شوي شوي
كان جالس جنبهم عايله كبيره ثلاث رجال وسبع حريم
ومعهم بزارين
وكانت بنوته صغيره عمرها سنه وشوي عند ريم و ثامر
يلعبوها ويأكلوها
قاموا الشباب وبعض البنات بقي ثلاث عالفرشه
تنادي البنوته : مرح ماما تعالي هنا
البنت الثانيه بهمس مسموع بسبب الهدوء : بنتك تكت عندهم اعجبتها الجلسه
البنت الثالثه بهمس : انا لو مكانها ماقمت من عند هالمزيون
انقهرت عرفت ان ثامر سمع
شفته من البنوته وباسها واعطاها خمسه ريال : خلاص شاطره روحي ماما
ريم : نبي نقوم نمشي وابي اغطس رجولي في البحر
ثامر : ياالله
ريم فرحت ما صدقت اخذته عن هالبنات قاهريني
جينا عالحاجز وجلست اغطس رجولي في المويه والعب
ثامر : شوفي الإصداف
ريم : لازقه في الجدار
ثامر : اي
امسكيها
ريم : لا لا لا ما احب مابي
ثامر : ياخوافه
شوفي ما تسوي شي
هاتي يدك
ريم : لا لا مابي مابي
ثامر : ههههههههههههههه جبانه انتي
ريم : يمه تأكلني
ثامر : هههههههههههههههههههههههههههههه شوفي البنات ذولي يلعبون بالاصداف خليك زيهم
ناظرت ناحيه اللي يقول وهي مقهوره
ريم بقهر وغيره : لا ياشيخ
ثامر بإستغراب كيف تغار اخذها بيدها كرضاوه لها
وضمها وهو يمشيها
ثامر : بنرجع البيت
ريم : طيب
أخذنا اغراضنا وطلعنا وكنت فرحانه ان فرشه الناس اللي جنبنا مافيها احد احسن
@@@@@
تهاني
من اول ما جات عند اهلها وجسمها تعبان ومكسله وجنب بطنها يوجعها ومتأزمه منه تحملت وحاولت تصبر بس مافي مجال صار يزيد لدرجه تحس بلوعه وغثيان وخدور احيانا
تهاني : يمه خالد فيه
ام عبدالله : لا ماهو فيه
ليه وش تبين فيه ؟
تهاني : ابي اروح المستشفى تعبانه
ام عبدالله : مره وجعانه والا وجعك اللي كل يوم
تهاني : احسه كل شوي يزيد علي
ام عبدالله : دقي عليه
روحي شوفي نفسك لا تهملينها لايكون زايده والا قولون بعيد الشر
تهاني : طيب بدق عليه الحين
اتصلت تهاني عليه وراحت المستشفى وطلعت حامل
@@@@@
ريوف
صحت من الصباح عالساعه تسعه عشان تروح للمستشفى تبدأ مراجعتها
جهزت نفسها بس ما افطرت عشان التحليل واتصلت على سعود يجي يأخذها
بعد ربع ساعه طلعوا للمستشفى
في غرفه الأنتظار
جلست تنتظر ريوف حتى نادوا على اسمها طلبوا تحليل دم واشعه
راحت المختبر وحللت والنتيجه بعد نص ساعه وسوت الأشعه ورجعت
وجالسه في الإستراحه تنتظر دورها
الممرضه : ريوف
ريوف : ايوه
الممرضه : ادكلي عند الدكتوره
راحت ريوف ودخلت هي وسعود للدكتوره
الدكتوره المصريه : اهلا ياريوف ازيك مبروك انتي حامل دولئتي في ثلاث اسابيع
انا عاوزاك تحافظي على حملك انتبهي بالزات في الاربع شهور الأولى
ماتحمليش اي حاقه تتعبك
وما تقهدي نفسك باي حاقه سواء بشغل والا مشي والا اي حاقه
خففي من المئابله وحأكتب لك فتيامنات وماحتحتاقي مسبتات حمل
وحيبدأ معاك الوحم اما خفيف او قوي
وهافتح لك ملف مراقعات معايا
طيب حابه تستفسري عن اي حاقه
ريوف : انا جاني وحام على انفاس زوجي وريحته
الدكتوره : اه طبعآ ياحبيبتي دي حاقه مش غريبه ابدآ
احيانا بتحبي قوزك واحيانا بتكرهيه واحيانا بتكرهي حد من اهلك والا من اهله
واحيانا بتحبيهم
بس اهم حاقه مايكون الوحام تاعبك مايقيلك استفراغ ولا دوخه ولا تنمل بالاطراف
ريوف : لا الحمدلله
الدكتوره : خلاص اهوه الحمدلله حبي قوزك براحتك يابخته واللهي
بس اي حاقه بتحسيها او بتطرأ عليك تقيني حآلا
ريوف : ان شاء الله
الدكتوره : مع الف سلامه
@@@@@
في السياره
متجمعين بيت ابو عبدالله بناتهم وعيالهم وطالعين البر
تهاني وخالد وامهم وابوهم في سياره
وعبدالله وزوجته وعياله بسياره
وهند وزوجها في سياره
وشوق وفيصل في سياره
في سياره ابو عبدالله
ابو عبدالله : لازم رجالك يدري ان ماقلتي له قلت له انا
تهاني : لا انا بقول له
ابو عبدالله : انا بكره اقابله في استراحه ابو ثياب ابارك له ان عرف منك بيرد وان ما عرف بيستغرب
تهاني : طيب خلاص انا بقوله
ابو عبدالله : ولازم تردين له انتي حامل
تهاني : لا في هذه لا
ابو عبد الله : المشكله ماتسوى وانتي الغلطانه فأحسن ردي بيتك
تهاني : فيه اشياء كثير ماقلتها
ابو عبدالله : والله انا اشوف حقوقك توصلك مصروف ويعطيك
وان بغيتي مشوار ماقصر معك
مايقصر معك بشي وانتي تزوجتيه وانتي عارفه ان في حياته غيرك صح والا لا
تهاني : الا صح
ابو عبدالله : خلي هاليومين ترتاحين عشانك وحام وبعدها يحلها ربك
ارسلت رساله لفايز
انا حامل
ارسل لها
الف مبروك الله يثبته ويسهل لك
ارسلت له
الله يبارك فيك
مايحتاج ابارك لك ماهي فرحتك الأولى
ارسل لها
كنت بقول بأجي اخذك
بس شكل اللي برأسك ماطاح
فرحتي فيك فوق ماتتصورينها
كل واحد له فرحته
عمرك شفتي ام تفرق بين عيالها
@@@@@
شوق
في السياره
فيصل : لا انا وانتي بنرجع المغرب
شوق : وش فيها لو جلست
فيصل : لا انتي حامل وانا خايف عليك
شوق : عآدي اللي ربي كاتبه بيصير
فيصل : بس قلبي مو متطمن
وبحس بالذنب اذا صار بك شي
عشان كذا نروح تستناسي مع اهلك و نرجع واذا بيطولون بكره اجيبك لهم
شوق : غريبه انتو ماتحبون طلعات البر
فيصل : لا ما نحبها حتى اخواتي لو اطلعهم البر جن جنونهم خوافات بقوه
شوق : احنا متعودين احيانا ننام بالبر اسبوع كامل
فيصل : بس صراحه انا اخاف عليك لا يصير بك شي
شوق : لو ما كنت حامل بتخاف علي هالخوف
فيصل : حتى لو ما انتي حامل مستحيل اتركك في البر
انا خواتي مستحيل
فما بالك بزوجتي أكيد مستحيلين بعد
@@@@@
البارت الثالث والثلاثين
ريما
بعد اسبوعين من اللي صار لها
بعد صلاه المغرب
فتح الباب سامي ودخل الرجال في المجلس واتصل في تركي ونزل لهم
اول ما دخل تركي المجلس تراجع لوراء وبان الخوف بملامحه
سامي : تعال ياتركي
قال السلام وجلس جنب ابوه خايف
خاصه ان اللي قدامه
خاله فهد وخاله عبدالعزيز
أكيد فيه مصيبه
@@@@@
ريم
انسدحت عالسرير بتنام ثامر من وراها فصخ بجامته
وجاء من وراها وضمها
حاولت تتفكك منه
ريم : ثآآآآمر بس عاد
وهو مطنش غايته تستسلم له
ساسرها بشي
ريم : لآآآآآ
ثامر لف عنها وقال بزعل و هدوء : طيب
سكتت دقايق
ريم : ثامر زعلان
ثامر : لا
ريم : أكيد
ثامر : آي
ريم : نصاب واضح من عيونك
ثامر : لا عادي خلاص نامي
ريم : ثآآآآمر
لا تزعل
ثامر : انا اعتذرت منك الف مره
وطلباتك اوامر
ومرضيك بإي شي تبينه
ولك شهر مانعتني حقي وانا ساكت وصابر ومازعلت ولا فكرت ازعل
اذا ماتبيني المسك لاتعطيني أمل
قولي ما ابيك اهلكتني السباحه
مو ابعد عنك تقربين
ريم : خلاص بكيفك
ثامر : مابي كيفك ابي رضاك
ريم : اوكي
@@@@@
بيت ابو سامي
عبدالعزيز تكلم بغضب عجز يخفيه : ريما غايبه عن المدرسه اسبوعين ليه ؟
سامي عرف انه لو قال مزكمه ماتنتصدق السالفه وان قال اي مرض ثاني بيأخذها ابوها ويشوف ملفها وفي الحالتين السالفه مكشوفه : حامل و سقطت
دخلت سميه : السلام عليكم
عبدالعزيز بغضب وقهر : حامل
بنت ثلاثتعشر سنه حامل
بنتي آله تفريخ لولدك
سامي
سامي
هذه امانتي اللي امنتك عليها
تدري ان الحمل يضرها
بتذبح بنتي
سامي : نست الحبوب ليله وحملت
عبدالعزيز بعصبيه : بها البساطه نست
سميه تناظرهم مبهوته باللي يصير حتى السلام ماردوه عليها
وتركي خايف وبالع لسانه ساكت
وفهد اللي ارسله ابو عبدالعزيز مع عبدالعزيز عون صار فرعون بسكوته
ابو عبدالعزيز ارسله عشان يهدي الاوضاع بس هو ساكت
قام عبد العزيز و مسك سامي بياقته : ليه تقهرني في بنتي
اقدر اقهرك في بنتك وربي اقدر
بس انا اخاف الله
اخرتها تحمل وهي ماكملت الاربعتعش من قال ان حملها يثبت
زين ما راحت وراه
فك سامي
واخذ تركي بالكفوف والضرب
وهو يقول : انسيك ليالي العسل اللي بتها معها
عشان تعرف كيف تنسى الحبوب بعد
جاتهم ريما وقفت عند الباب
اللي شافت تركي جالس يبكي
وابوها يأخذ انفاسها بقوه وفهد ماسكه بقوه وسامي كان ماسكه وفكه وجلس
وتركي يصيح بصوت عآلي
دخلت ريما ومسكت يد تركي ودموعها رفع تركي وشافها مسح دموعه وارخى راسه على رجوله وحاول يكتم شهقته عشان يصير رجال قدامها بس هي عرفت من شافت خدوده الحمراء واصابع ابوها
مسكت يد تركي وهي تبكي : والله ما سوى شي ليش تضربه
وشهقت
اصلآ انا اللي نسيت الحبوب مو هو
اضربني انا
عبد العزيز سحب يده من فهد لكنه ماسكه بقوه قال بعصبيه : بطلع فك
فك ايده وطلع مع الباب ووراه فهد
سميه طلعت غرفتها تبكي
وسامي ترك تركي وريما لوحدهم وراح جلس بالصاله
في المجلس
ريما فكت يدين تركي عن رجوله وضمته وهو يبكي وهي معاه
ريما : انا اسفه
والله احبك
وباست خدوده كأنها بتبرد حراره كفوف ابوها
تركي : عادي مايعور بس كان بيأخذك مني وبكيت>>>ياقوي يكذب بعد
ريما : اموت ولا اتركك
@@@@
بعد اسبوعين
اتصل ابو عبد الله على فايز عشان يجيهم يتفاهم معه
اول مادخل فايز المجلس : السلام عليكم
ردوا اللي بالمجلس خالد وعبدالله وابوهم : وعليكم السلام
بعد السؤال عن الحال والاحوال
ابو عبد الله : انا جايبك هنا ابيك تتفاهم مع زوجتك
فايز : انا والله ما غلطت عليها عشان اجي ارضيها ابيها تتنازل وتفك الغيره المجنونه اللي فيها
انا تزوجتها على طبينه والله شاهد ماعمري قصرت بحقها عشان غيرها وهي ادرى
ولا حسستها بوجود انسانه غيرها بحياتي حتى ما ارد على مكالمتها الا اذا طلعت للصلاه عشان ما احسسها بوجود انسانه ثانيه بحياتي
ابو عبدالله : تعرف الحريم لازم تغار حتى لو مالك غيرها
فايز بإبتسامه ومزح : شكل عمتي غيوره بعد
هههههههههههههههههه
اللي بالمجلس : ههههههههههههههه
عبدالله : شكلها عدوى يأخذونها بناتها
خالد : شكل ابوي متأزم منها بقوه
فايز : خلاص ياعمي نادها ابي اتفاهم معها عبدالله : الله يعينك صايره عسره ولا تنتفاهم ابد
والدموع جاهزه
خالد : وكلها كوم واذا اشتهت اكل كوم ثاني خالد يقلدها اسلوبها في المياعه
ابي حلاو جالكسي
ابي ..... ابي ..... ابي
ماباقي الا تقول على الطلاق
فايز : ماكنت ابي اشد معاها بس هي اجبرتني
قام خالد وراح لتهاني وقال : الشيخ فايز يبيك ضروري
تهاني بإستهزاء : الشيخ قويه ماهي لايقه
خالد : الا شيخ مادام روض حرمتين وحطهم طباين
طنشته تهاني وجلست تتجهز والفرحه ماهي واسعتها انه جاء بنفسه وبيراضيها ماتعرف ان ابوها هو اللي طالبه
اتجهزت وتعطرت وراحت المجلس
تهاني : السلام عليكم
كلهم ردوا السلام مدت يدها لفايز وصافحته وجلست
طلعوا كلهم من عندهم ومابقي الا هي وفايز
فايز : سلامتك واضح الإرهاق عليك
تهاني : الله يسلمك
أكيد من الوحام
فايز : اجر وعافيه
تهاني : الله يعافيك
فايز : مو ناويه ترجعين بيتك لك اسبوعين
تهاني سكتت
فايز : طيب رحتي لأهلك وجلستي عندهم ليه وش طلباتك
تهاني : ما ادري
فايز : كيف ماتدرين
نشوف طلباتك وابشري بها
انا احبك وماتزوجتك الا لإني حبيتك كيف طاوعك قلبك ترخصين في حبي
تهاني : حتى انا والله احبك
قاطعها فايز : خلاص انسي غيري لا تفكرين بإي احد الا انا
انسي اني متزوج
وردد وهو يأكد وغيرتك انسيها في بيت اهلك
تهاني : طيب ماتتأخر عني في يومي تنساها حتى لو هي بتموت
فايز : ابشري انساها وانسى طوايفها بعد لعيونك ياحبي
مشتآآآق لك بس انتي قاسيه وربي
جهزي نفسك بنروح بيتنا
@@@@@
ريوف
رجع سعود من دوامه متأخر جلس في الصاله تو سمعت ريوف دخلته طلعت من المطبخ
ريوف : هلا هلا وش هالتأخير سلامات
سعود بتعب : شايفه كيف كرفوني اليوم حق شغل اسبوع قدام
ريوف : افآ ليه
سعود : انا ادري عنهم
كيفك اليوم ؟
ريوف : لا الحمدلله ماشي
بس مشتاقه لإنفاسك
سعود : تعالي يابعد روحي
ريوف بخجل : طفشتك شكلي
سعود : انا فداكم انتي وولدي
ريوف : وش دارك انه ولد
سعود : احساسي
ريوف : بس انا ابي بنت
سعود : كلهم خير وبركه رزق من الله
ريوف : ووع وش ذا ريحه انفاسك متغيره
سعود : لا ياشيخه لاتقولين كرهتيها ما اسرع ريوف سدت خشمها بيدها : انت وش مأكل
سعود : الله وكيلك على لحم بطني ماكليت شي
ليش تشمين ريحه ايش ؟
ريوف : ما ادري قرب
قرب سعود ونفخ عليها شوي
ريوف بإشمئزاز : وع كأنه ريحه نعناع او شي كذا قريب له
سعود بإنتباه : ايوه ريحه الحلاوه الحاره بالنعناع
ريوف : وع حرام عليك لا عاد تأخذها ما احبها
حرام عليك وانا ميته على انفاسك
سعود : بروح افرش واجي يمكن تروح الريحه
ريوف : فرش وتعال نتعشى
@@@@@
شوق
صحيت الساعه سته وسوت فطور ورجع فيصل من الصلاه وافطروا وطلع لدوامه
فيصل : هاه تأمرين بشي
شوق : سلامتك الله يستر عليك
فيصل : يالله مع السلامه
شوق : في حفظ الله
رتبت البيت وجلست عالتلفزيون
عالساعه احدى عشر الصباح سمعت باب الشقه يدق
فتحت له تفأجات بعمها واخوها خالد
عمها عيونه حمراء ومتلطم بغترته
وخالد الحزن مرسوم بملامحه
سرت قشعريره بجسدها وبرد احست ان ناقوس الخطر قريبآ منها
اول ما تبادر لذهنها
شوق بخوف وهي تناظر بخالد : امي فيها شي
خالد ببحه : لا مافيها شي
شوق : ابوي
قاطعها خالد : اهلي بخير
شوق : ياويلي فيصل فيه شي
ابو فيصل : فيصل سار عليه حادث ويبيك
شوق بخوف وبكاء : وكيفه طيب وش اخباره وش صار فيه
ابو فيصل : البسي عبايتك وشوفيه
@@@@
على باب العنايه الفائقه لبست اللبس ودخلت هي وعمها
اول ماشافتها انفجعته بشوفته راسه ملفوف بشاش وكل جسمه مغطى بالشاش الا فمه وانفه
بكته بإنهيار
جاء ابو عبدالعزيز عنده : فيصل
فيصل
فيصل
فيصل
بعدها استوعب نداءات ابوه
وفتح عيونه
ابوعبدالعزيز : شوف شوق
فيصل : انتبهي
وغاص في غيبوبه
ولأن ابوه عارف حالته
رجع يصحيه من جديد
فيصل
فيصل
فيصل
فيصل
وعاد له نفس كلامه : هذه شوق
فيصل : عيالي انتبهي
وغاص من جديد
اما شوق رجولها مو قادره تشيلها الخوف سرى بجسمها كله
صاح ابوه من جديد
فيصل
فيصل
فيصل
اول سؤال سألته شوق وهي تبكي : في.....صل انت را.....ضي علي
اشر برأسه
اول ماشافت اشارته تهاوت عالأرض وجلست حيلها ماعاد يشيلها
جاها عمها بسرعه وساعدته الممرضه وطلعوها برا الغرفه
جلسوها جنب باب الغرفه عالأرض
شوق تبكي :
ساعدوه شوفوا له حل
ياويلي يا ناس شكله بيموت
ياويلي
يارب لا تفجعني فيه
ياربي بيروح مني
بيروح مني
اش فيه ليش تعبان
وش صار
ليته مادوام
ليتنه نام عن الدوام ولاراح
يارب تخليه لي يارب
من شافت شكله حست انه ماراح يعيش جاها خالد وضمها
خالد فيصل تعبان
خالد : ادعي له ادعي له
شوق : مابيه يموت قولوا لا يروح
انا ابيه
عياله بيطلعون مايلقونه
الله يخليك خالد قوله لا يروح
ابو عبد العزيز : ود اختك بيت رجالها
والقصد من كلامه انه يروح يوديها بيتهم لوصار لزوجها شي تحد في بيت رجالها خاصه ان الدكتور أكد لهم بإن ضربه الرأس اثرت فيه لدرجه انه احتمال كبير يموت
شوق : مابي اروح
مابي مابي
مابي اروح الا معاه
والله مابي
ابي اشوفه
بجلس عنده
اخذها خالد وهي منهاره
راح خالد لبيت امه وتهاني وأخذهم مع شوق لبيتها عشان يهدونها
@@@@@
&&
البارحه ما بين يمكن ويا ليت ...
----- وابليس يتركني ويرجع عليه ...
فكرت لو طول غيابك ولا جيت ...
----- يعني كــذا روحه ومن غير جيه ..خانتني الدمعه طاحت وصديت ...
----- ملعون ابو التفكير يذبح خويه ...
&&
اشواق
هذا انا لي شهرين في بيت اهلي ماكلف على نفسه يسأل عني
محتاره ومتردده ومع ذلك مرتاحه ببيت اهلي ومفتكه من اذيته لي
خلال هالشهرين زاد وزني ثمانيه كيلو من الراحه الجسميه والنفسيه
رب ضاره نافعه
وباقي على ولادتي اسبوع واحد بس
خالي مايقصر كل جمعه يجيب لنا خضار وفواكه وعصيرات ومكسرات
كل الأشياء اللي كنت اتوحم عليها عندهم
ويجيب مصروف ويقول من عند ناصر
وانا ادري انها ماهي من عند ناصر ولاهم يحزنون
بس خالي من طيبه قلبه يرقع لولده بس انا اعرف ناصر
بس صدق من قال
(كم لك مع صاحبك قال يوم وليله قال عرفته وعرفك)
وخالتي ام ناصر وساره زاروني ثلاث مرات
وتحاول تلمح لي ان ناصر تعبان وان حاله سئ
بس انا ادري مو اسواء من حالي لما كنت عنده
اما هدى لا حس ولا خبر كأني ذابحه ابوها بس الله يغنيني عنها وعن زياراتها
آآآآه لو كنت ادرس مكمله التربوي مو احسن من هالفراغ اللي احسه يقتلني حيه
$$
طفش لاصارت الدنيا طفش والساكنين اغراب
تشوفك رغم كثره الناس وحدك عايش بديره
$$
@@@@@
بيت ابو عبد العزيز
تجمعوا خواته ببيت ابوهم بعد مازاروه وشافوه حالتي لاتوحي بإنه يعيش كانت صدمه لهم
في الصباح قبل طلعته لدوامه نزل لامه وابوه وصبح عليهم
كان بأتم عافيه ولو قيل لهم ان فيصل الساعه احدى عشر بيكون مريض او ينازع يموت مستحيل يصدقون
امه املها بالله كبير تصلي وتدعي له
يارب يارب اللهم اشفه انت الشافي شفاء لا يغادر سقمآ
اللهم اعده لنا سليمآ معافآ
ولسان الأم يلهج بدعاء لإبنها
كأنه سهم اصاب قلبها لو كانت هي مريضه افضل عندها من ان يمرض احد صغارها
لا تستطيع التصديق ان الإبن البار الذي ربته سنه بعد سنه يلتقطه الموت بفاجعه من احظانها
( موت الفجاءه من علامات الساعه )
تعددت الاسباب والموت واحد
اميره
اشد اخواتها تعلق بإخوانها مفترشه الارض تبكي بصمت روحها مجروحه لا تقوى على الكلام
اخيها وذكريات طفولته معاها
لاتنسى
والموت ايضآ لا ينسى
(كل من عليها فآن * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والأكرام )
ريما
منهاره بالبكي وماهي راضيه تسكت
فيصل ابوها الثاني
احد ما يبكي ابوه
سميه
جرحت من اخوها قريبآ
لكن نسيت فيصل بمساوئه
وبقي فيصل بمحاسنه
فيصل
الأخ
الحنون
لو خيرت بين موت فيصل و ان يزعلها طول عمرها
تختار الزعل ولا يموت
اصعب شي بالحياه انك تفقد شخص مايعيش حياتك ولايتنفس الهواء اللي انت تتنفسه
قد نصبر على الفراق بالحياه
ولا نصبر على الفراق بالموت
خلود وبدور
انهيار عصبي في المستشفى
شوق
ثقلت اكتافها بفراق حبيبها
غاب الراعي لصغارها
غاب السند لها
غاب الزوج
والأخ
&&
ودي ابكــي لين ما يبقى دمــــوع
من جروحٍ صارت بقلبي تنـــــوع
انطفت في دنيتي كل الشمـــــــوع
ان شكيت للحال محدٍ لي سمـــوع
طال صبري والزمن عيّ يطــــوع
ودي اشكي لين ما يبقى كـــــــلام
من همومٍ احرمت عيني المنــام
وان سكت الناس زادوني مـــــلام
والرجا باللي عيونه ما تنــــــــــام-
&&
مها
هي الوحيده المتماسكه وهي اللي تدور بينهم وتسكت فيهم
سامي وزوج اميره وفهد وبندر وعبدالعزيز وابو عبدالعزيز وماجد وتركي في المستشفى بعد ما خبرهم الدكتور بوفاته دماغيآ
غابت شمس هذا على بيت ابو عبد العزيز كبيرهم وصغيرهم بوشاح اسود يغلفه الحزن والكآبه
$$
الضيقه اللي كل ماراحت تعود
مكانها مابين صدري وقلبي
ناس تنام مدهنه بدهن عود
وناس تنام مدهنه بزيت مقري
$$
الساعه تسعه الصباح
حاله استنفار ببيت ابو عبدالعزيز بعد ان بلغهم المستشفى بوفاه فيصل ووقوف قلبه عن العمل
اول ما عرف ابو عبدالعزيز
اتصل على خالد وقال له يجيب امه وخواته عشان يخبرون بنتهم بوفاه زوجها
صحى عياله اللي نايمين في المجلس كلهم عشان يسوون اجراءات الغسيل والدفن اما البنات وامهم مايبي يفجعهم يبيهم لين يقومون
راح فهد يسوي الاجراءات بالمستشفى بيصلون عليه الظهر
قال ابو عبدالعزيز للشغالات ينظفون بيتهم لاستقبال المعزين
صعد لأم عبدالعزيز بيخبرها قبل تشوف اهل شوق وتنفجع
دخل الغرفه
وشافها على سجادتها
تبكي وتدعي
اللهم اني اسألك بإسمك الأعظم الذي اذا دعيت به اجبت واذا سألت به اعطيت
لا اله انت سبحانك اني كنت من الظالمين
يارب يامن امرك بين الكاف والنون ترجع لي فيصل سليم معافى
يارب لا تفجعني به
يارب لا تفجعني به
يارب لا تفجعني به
يارب لا تفجعني به
وتبكي
حظنها ابو عبدالعزيز : ادعي له بالرحمه البقاء براسك
ارخت يدها باكيه
ابو عبدالعزيز : الصبر عند الصدمه الاولى الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه
اصبري واحتسبي
ادعي ان ربي يثبته في السؤال
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
( اذا مات ولد العبد قال الله لملائكته قبضتم ولد عبدي ؟ فيقولون : نعم فيقول : قبضتم ثمره فؤاده؟ فيقولون : نعم فيقول : ماذا قال عبدي ؟ فيقولون ؟ حمدك واسترجع فيقول الله : ابنوا لعبدي بيتآ في الجنه وسموه بيت الحمد ) رواه الترمذي وحسنه الالباني
سالت دموع ابو عبدالعزيز اللي اخفاها عن عياله ماقدر يخفيها قدام زوجته
اخذ جواله واتصل على خوات زوجته عشان يوقفون معاها ويصبروها
فهو لا يستطيع
يريد من يواسيه
فالألم قوي
والجرح غاير
@@@@@
بعد جيه اهل شوق هم اللي خبروها بوفاه فيصل وطاحت فاقده للوعي
وأخذها خالد للمستشفى ولما صحت في المستشفى كانت مصدومه ماتتكلم رجعوها للبيت
ووصاهم الدكتور بإنهم قدر الإمكان يخلونها تبكي
البيت كله حزن وبكاء
$$
ياقبر اعز انسان غالي رقد فيك
خفف عليه من التراب الثقيلي
ياقبر ماني طيب عقب راعيك
اللي رعاني صار عندك نزيلي
اغليك انا ياقبر من حب راعيك
مرحوم يافيصل ياراعي الوفا والجميلي
يااللي سكنت القبر صوتي يناديك
موتك جرح قلبي وهد حالي
$$
مرت ثلاث ايام العزاء كئيبه وحزينه ومحتارين بشوق الحامل بتوأم في بدايه الشهر الخامس وما تأكل والمغذيات ليست كفايه لمثل حالتها
كانت لا تأكل الا بحظور عمها اللي تستحي ترد يده بالأكل لها
او بدموع عمتها اللي تتحايل عليها عشان مايضيع اللي ببطنها ويضيع ذكر فيصل وهذا اللي يشجع شوق تأكل
ومثل ماقيل
( من خلف مامات )
@@@@@
&&&&
مكتوب ومقدر
اصبر لا تتكدر
من صوتك اتأثر
كل شي بأمر الله
&&
يانجمي الساري
يانهري الجاري
ادعي لك الباري
تبقى بحفظ الله
&&
لا لا تشتكي لا لا
لا تتبع اللا لا
يانجم يتلا لأ
خل شكوتك لله
&&
خذني على جناحك
في مبسم ضاحك
فرحي من افراحك
يجمعنا حب الله
&&&&&
بعد انتهاء ثلاث ايام العزاء طلبوا اهل شوق ان بنتهم تجي عندهم عشان جماعتهم يعزونها في وفاه زوجها
وجابوها الاربعاء من الصباح للمغرب وترجع بيتها عشان تحد فيه وكذالك الخميس
الاربعاء
بعدصلاه الظهر أخذها عمها وعمتها وودوها بيت اهلها
زارتها ريوف واشواق وريم
ريم
ماقوت تسكتها بس تبكي معاها
اما
ريوف : ياقلبي ياشوق اهدي واصبري واحتسبي لك اسبوع حزنانه عليه مايجوز الحزن على الميت فوق ثلاث ايام
استهدي بالله
وامسكي نفسك وتصبري هذا الطريق هو سابقنا له واحنا لاحقينه
لاتجزعين من امر الله
احمدي ربك ان ذكره باقي بعياله الله يسهل لك
لاتهملين نفسك هذه وصيته
اتقي الله في نفسك وفي هالروحين اللي ببطنك
انا سألتهم قولوا لي عالفطور ما اكلتي هيا معي نأكل
شوق اشرت شوق بلا ودموعها تجري على خدها
انا ابيك معي هيا وأخذتها بعيد عن الحريم اللي جايين من جماعتها يعزونها
وقالت
لأم عبدالعزيز عمه شوق : حطوا لنا أكل
دخلت هي وشوق وريم في غرفه
جابوا لهم صحن رز
أخذت ريوف بالملعقه وحطت عند فم شوق : هيا بسم الله
بس شوق ما فتحت فمها
ريوف : مو عشانك عشان الروحين اللي في رقبتك وهو الله يرحمه وصاك عليهم تخيلي لو يموتون بسبب اهمالك وعدم اكلك بتصومين شهرين متتابعين لإنك قاتله نفس
فتحت فمها شوق وادموعها جاريه
وأكلت معاها
بعد ما خلصت رجعوا الأكل
ام عبدالعزيز وهي تبكي وفرحانه باللي اكلته شوق مو مصدقين انها اكلت هالكميه كلها : الله يجزاك بالخير ويعطيك العافيه الله يفرجها عليك من اوسع ابوابه مثل مافرجتيها علينا
ريوف : هذا واجبي ياخاله وشوق اختي والله يعوضكم في اللي فات ويخلي لكم الباقي ويجبر خواطركم
ام عبدالعزيز : جزاك الله خيرآ
عالساعه خمس العصر جاتها اشواق وامها وجدتها ام امها
اشواق : شوق هذا مو حال هذا اعتراض على قدره ربي
البكي لو بجيب شي كان حنا بكينا معك
جدت اشواق : ياوليدي اللي صابكم يرقع صوابكم والعوض ان شاء الله في عياله واللي خلف مامات والحمدلله اذامات راضي عنك ولاتجزعين ما تدرين لو عيالك يروحون مراحه اصبري لعل الله يجعل العوض فيهم
@@@@@
شوق
كانت تسمع الكلام ودموعها تنزل بصمت
بعدها ردت وهي تبكي
شوق ببكاء : هو صح الحمدلله انه مات راضي عني لما جاء خالد وعمي وقالوا لي رحت له طلبني في العنايه وكانت حاله حرجه لدرجه انه في نص كلمته يغيب عن الوعي ويجلس ثواني و يصحى وهو ناسي كلامه قبل لا يغيب عن الوعي
رحت له وسألته راضي عني واشر لي بأيه
وقطعتها العبره وبكت
وانا عارفه ان اللي فقدني اياه قادر سبحانه وتعالى يفقدني عيالي
وانا ادري ان ظاهرها نشوفه شر بس ما ادري عن الخير وين
بس الحمدلله
وش اسوي نفس الانسان ضعيفه مالي على الصبر احتمال
بس افكر خلاص دموعي ماتوقف
تكفون لا تطلبوني أكثر من طاقتي
اشواق : الله يصبرك ويعوضك خير ويعظم اجرك
وباست جبينها
شوق : اجرنا واجرك
تحسن شوق في ازدياد صارت تأكل وتتكلم والفضل لله ثم لوقفه اهل فيصل واهلها وصاحباتها
&&
دريت إن الرفيق اللي يجنب خوة أمثالك غبي..
وإن الطريــــــق لباب بيتك يختصر مليون بيت!!
وان البخيت اهو الذي ياصلك لوكان يحبي..؟
وإن الذي يتعب قبل لاياصلك ماهو بخيت...
وإنك وطن ماأحس فيه إني مسير وأجنبي...
وإنك نهر شربت منه ومن بعدها ما ضميت...
وجهك غناي وراحتك كنزي وخوتك ذهبي...
أغضب من اللي يغضبك وأرضى ليا منك رضيت!!
ياشيخ أنا ماني ملاك ولارسول ولا نبي؟؟!!
أنا الجميل اللي حفظك وبأحفتظ بك ماحييت..
أنا رفيقك لاغداك الحزن ياشــــوق الظبي..
أنا شريكك لوحزنت ولو فرحت ولو سليت!!
خذني ذراعك ؛ صاحبك ؛ درعك ؛معك باللي تبي؟
درعك ؛ ذراعك ؛ صاحبك ؛ أنا معك باللي بغيت!
اللي يحمله منكبك ، كنه يحمله منكبي
اليا سهرت أسهر معك وأغفى ليا منك غفيت...
الشاعر
حامد زيد
&&
ريما
طبعآ ابوها رضى عليها وعلى تركي لما دخلوا الشباب يعزون خواتهم في اخوهم والعيال في خالهم
كانت ريما تسلم عليهم جات لإبوها بخوف
بس اتفاجأت فيه يضمها وهو يبكي وهي معاه
موتت اخوه في عز شبابه كسرته
وسلم على سميه وقال : سامحيني واستري ما واجهتي
وورقه الميتين الف اللي انكتبت على تركي شقها ابو عبدالعزيز
لإن لو طاحت بيد اي احد بيصدق ماراح يكون عارف السالفه
@@@@
البارت الرابع والثلاثين
اشواق
خرجت السوق مع امها وخواتها
اشواق : امي اشرايك نروح كوفي نريح فيه
ام اشواق : تونا داخلين محلين عالأقل ندخل ثلاثه اربعه ونريح
اشواق : لا تعبت احس رجولي كأنها مقصصه بسكاكين
ام اشواق : طيب انتي روحي ارتاحي واذا خلصت جيتك
راحت اشواق ترتاح والألم يزيد عليها
وتحس بانقباضات خفيفه
اتصلت في امها
اشواق : يمه لحقي علي شكلي جاتني الولده
جات امها عندها
ام اشواق : تقدرين تمشين
اشواق : شوي شوي
ام اشواق : يا الله ابوك اتصلت عليه يجي الحين
طلعوا من السوق متجهين للمستشفى ولدت اشواق طبيعي وجابت ولد
اتصل ابو اشواق على ابو ناصر وبشره جاء ناصر وابوه للمستشفى وشافوا الولد وسوى ناصر اوراق ولده
وطلبوا يشوفون اشواق
بس ابو اشواق رفض دخول ناصر وقال له : ولدك وشفته مامنعناك عنه بس بنتنا ماتجي الا مرضيها وما دخل الا ابو ناصر
اللي بارك لها واعطاه البشاره بولدها
@@@@@
&&
رحمتك يارب لامن ضاقت امنحني وساع
انت حسبي في الزمان الجاير ونعم الوكيل
لا غدى مستقبلي والماضي اطراف النزاع
&&
هذا انا لي اسبوع من ولدت وصار لي واليوم سابع ولدي
مكتئبه وحزينه
ما اقول لكم على ناصر
لا على نفسي
مع ان فرحتي بولدي ماليه قلبي
بس سالفتي معلقه
انا مابي اصير مطلقه
ولا ابي اصير معلقه
ابي ارتآآآح وبس
استخرت ثلاث مرات وانا مرتاحه
اكيد تضحكون علي
كيف كنت وكيف صرت
بقربه كنت مستسلمه بارده
بس في بعده ابيه بزينه وشينه
واشتآآآآق له من كل قلبي
&&
قالوا علامك قلت ما بي خلاف
ما بي بلا يا كود فرقى المحبين
الحب لو يجحد عليله يشاف
يدري به اللي عارف لوعة البين
شئ يشاف وشئ بالجوف خاف
عشر تبين وخافي منه تسعين
&&
سمعت صوت احلى انسان على قلبي ولدي رامي
اخذته في حظني ورضعته
فديته ياناس احس بحلاوه الحياه اذا شفته الله يحميه لي ويحفظه
لبست جلابيه عاديه سوداء ولفيت طرحتها على راسي
وتمددت على سريري اللي حطوه اهلي لي في الدور الأول عشان ما اتعب واذا جو ضيوف يدخلون عندي هنا
وبما ان الليله سابع ولدي لبست عشان اذا احد جانا
مافي احد الا خوالي بس اللي هم عمان ناصر وبس وعماني
ما ادري ناصر يحظر سابع ولده والا لا
معقوله اجي على باله زي مايجي على بالي آآآآآه ياهمي الكبير
&&
تدري وش اصعب شي لاجيت تشتاق..
انك تحس بشوق محدن درى به...~~}
&&
@@@@@
شوق
لها شهر من بعد وفاه فيصل اثثوا غرفته القديمه من جديد وحطوا شوق فيها لإنها ما رجعت تنام في جناحها تعبت نفسيتها وازداد الحزن عليها
شوق في كل ركن لها ذكرى مع فيصل
فيصل : مو متخيل شكلك بالكرش وانتي في الشهر التاسع انا احسها واصله خشمك وانتي في نهايه الرابع
شوق
الله يرحمك يافيصل من يصدق انك بتموت وانت ماشفت شكلي بالكرش في السادس مو التاسع
فيصل : بإنتظر سنه والا سنتين وانقل من هنا واخلي بندر يتزوج هنا
كل ذكرى تمرببالها يشب صدرها نار
تتذكر فرحته بحملها
احلامه وتخيلاته
امنياته
تخطيطاته المستقبليه
الحزن مخيم على بيتهم ما كأن له شهر ميت كأن له يوم
مع ان خواته يتجمعون كل عصر عندهم تحاول كل وحده من خواته تداري جرحها وتحاول تسلي الباقين وترسم البسمه على وجوههم
المأساه تنرسم على الوجه وحالهم يقول لو ان الموت رجلآ لقتلته
ابو عبد العزيز
اهتمامه صحه شوق وصحه عيال فيصل اصبح خوفه انه يقوم يلقى نفسه فاقد واحد منهم
@@@@@
ريوف
تخلصت من الوحام وارتاحت بعد ما كانت مأذيه سعود معها
واهم مواقفها اللي ماعاد يصدقها فيها
ريوف بتمثيل : سعود وع وع ريحتك وخر
سعود بفجعه : يمه طاش ما طاش على غفله
ريوف : سعود لا تتريق علي
سعود : طيب شسوي
ريوف : ما ادري
سعود : اروح بيت اهلي
ريوف انفجعت لا هذا بيسوي لي فضيحه عند اهله : لا لا لا
سعود : هاه
ريوف : تعال اشمك
سعود قرب منها ببراءه شمته
ريوف : ماعاد فيه ريحه
طالعها بصدمه
خافت يكشفها : تعال قرب مره ثانيه وشمت
ريوف : يوه الريحه طالعه من اذنك
هنا عرف سعود انها كذابه
سعود أخذ مخده يضربها على راسها وهي تصارخ : لا لا
انا حامل بعدين يطيح ورعي
آه آي بطني
تكفى بس تكفى
بطني بطني
@@@@@
ريم
جابها ثامر لأهلها وايام اجازته يروح لشقته في منطقه .........
اكتشفت ريم حنيته وحنانه
ماعاد جابوا سيره ذيك السالفه
وكأنها صفحه وانطوت خلاص وما عاد بتنفتح
ثامر كان اهتمامه يبي انسانه نظيفه داخليآ وخارجيآ ولقاها
ريم تبي زوج يحميها ويستر عليها جرحها بس بسرعه حاول يداوي جرجها
دخل ثامر معه كيسه هدايا
ثامر : ريومه
طلعت من المطبخ : هلا
باس جبينها : كم لنا متزوجين ؟
ريم : اربع شهور
ثامر : واليوم وش يصادف
ريم : نفس تاريخ زاوجنا
ثامر مد لها كيسه الهدايا
ريم : مشكور الله لا يحرمني منك
ثامر : ولا منك
ريم : بس انا ما جبت لك شي
ثامر : هههههههههههههههههههه يكفيني انتي مانبي شي بدال شي
ريم حركت شفايفها بدون صوت : احبك
وفتحت الكيسه
شافت طقم ذهب وساعه ماركه وعطر
ريم : ياحبيبي
روعه روعه تجنن تجنن وربي ذوقك خيال
الله يخليك لي يارب
@@@@
شوق
اميره : تكفين ياشوق حاولي تدارين دمعتك عن امي والبنات
احنا مانبي نجدد الحزن علينا من اول وجديد والله حرام هاللي انتي تسوينه
كل ماتتذكرين تبكين
بس راعي نفسك وراعي امي واخواتي شايفتهم قدامك حزنهم بيذبحهم ويذبحك انا اخته والله عالم وشاهد عشت معه اكثر مما عشتي بس صبرت واذا ابي ابكي اصلي لي ركعتين وابكي على سجادتي وادعي له ومن هنا كسبت الصبر وظفرت به ان بكيت وان بكيتي وش بيفيده ماجاي له منها شي
شافت شوق منهاره بالبكي
لا اله الا الله اذكري الله ياشوق واستغفري ربك
@@@@@
بعد صلاه العشاء
جالسه اشواق بالغرفه اللي جهزوها تحت سمعت اصوات بالصاله ماميزتها الا بدخله خالي ابو ناصر وخالتي وساره ومعهم هدى
استغربت من وجود هدى
بس سويت نفسي عادي هي ضيفه في بيتي
ومستحيل حتى لو عدوتي ببيتي ما اسي لها لإن هذه تربيه اهلي لي
اشواق : ياهلا والله يا الله حيهم
ام ناصر : ياهلا فيك
كيفك عساك بخير
كيفك صحتك
وكيف وليدنا وباسته
ساره : ياي مره صغير
اخذته هدى في حظنها وباسته : يشبه ناصر
ابو ناصر : بس العيون وتدويره الوجه
هدى : بأخذه لناصر
ابو ناصر : لا خليه
سكتنا بعد كلمه خالي بعد دقايق طلعوا من عندي كلهم عشان عماني بيدخلون يسلمون حتى عمي ثامر جاء من منطقه .....ولماسألته عن ريم قال ان تركها في بيته بذيك المنطقه بس جاء عشاني وبيرجع لها الليله بس بيتعشى ويرجع لها
دخلوا وسلمت عليهم وباركوا لي واعطوني بشاره الولد
وطلعوا
دخل شخص ماكنت اتوقع اشوفه هالليله ابدآ شايله بيده كيس هدايا
ناصر : السلام عليكم
اشواق نزلت انظاري ليديني وهمست برد السلام
وطنشته ماقمت له وجلست اسوي الشال على ولدي والرباط
جاء عند سريري ومن جهه ولدي حط يده على خدي اليسار وباس خدي اليمين
تعبى خشمي وانفاسي بعطره
ناصر : حمدلله على سلامتك
طنشته
ناصر : مبروك ما جاء لنا
استحيت اطنش بعد قلت : يبارك فيك
ناصر : كيف صحتك؟
اشرت براسي اي
اخذ رامي وفكك شاله والرباط وجلس يبوس فيه ويضمه
ويسحبه بيده عالخفيف خفت يعوره
اشواق : انتبه لا تعوره
ناصر : لا رجال ولد ابوه لا تخافين عليه
دخلت جدتي علينا ( ام امي )
جده : السلام عليكم
ردينا انا و ناصر
وقمت لها قالت : ارتاحي ياوليدي ارتاحي رديت : مرتاحه ياجده مرتاحه
واخذتها بيدها وجلستها على سريري
وقام ناصر وسلم عليها وسأل عن احوالها
باركت لنا وسلمت على ولدنا
جده : الله يهدي سركم ياعيالي انتبهوا بينكم ولد
لاتضيعونه بينكم
قلت في نفسي ( هه ماتدري جده انه مادرى عني ولا فكر ارتاح انها جات مني )
ناصر : ابشري ياجده
اخذ ناصر جواله وصور رامي كذا صوره وارسلها
بعد دقايق ورن جواله
رد : هلا
هذا انتاجي ههههه
الله يبارك فيك
افا عاد
والله خله يكبر وشوف بنتك تطيح بغرامه من حلاته
طبعآ هذا ولد الشيخ ناصر
هههههه
الليله سابعه عند عمي
وبعدها جلس معنا خمس دقايق وطلع
@@@@
عالساعه ثنتين بالليل قامت شوق من النوم تحس بمغص ببطنها
قامت توضت وصلت قيام الليل بس ما قدرت تصلي أكثر من اربع ركعات ورجعت انسدحت والألم كل ماله يشتد عليها
اتصلت على عمها وقومته من النوم وقالت انها تعبانه بطنها ماغصها
وبعدها صارت تحس بإنقباضات في بطنها اخذوها عمها وعمتها للمستشفى
تو شافتها الدكتوره
قالت لهم : ولاده الرحم مفتوح ثلاثه سانتي ماكانت ولادتها متوقعه مع انها طيبه قبلها مافيها شي
مع شروق فجر يوم الإثنين اعلنت ولاده شوق بعيال تؤام
فرحوا اهل فيصل وكأن فيصل اللي مات رجع لهم من جديد فرحتهم فيهم كبيره
اول شي سواه ابو عبد العزيز اذن في الإذن اليمنى لعيال ولده
سمتهم أشواق مثل ماكان فيصل يبي يسميهم ( ماجد وامجد )
زارتها اشواق وريم وريوف واخواتها وبيت عمها وبعض اقاربها
شوق : ياعمه تكفين الله يخليك ابي اشوف عيالي
ام عبدالعزيز : دقي الجرس اللي على يسارك تجيك النيرس قولي لها
جاتهم النيرس طلبت شوق منها تجيب عيالها لها
جابتهم اول ماشافتهم شوق بكت وبكت معها عمتها وخلود
تذكرت فرحه فيصل فيصل
فيصل : ماني مصدق انهم تؤام يارب لك الحمدوالشكر الله يبلغني فيهم رجال يارب
وراح يصلي ركعتين شكر
مو قادره تنسى فرحته فيهم واهتمامه فيها
@@@@@
بعد شهر من ولادتي راحوا اهلي لزواج معزومين عليه
انا مارحت
كنت جالسه اكلم شوق وريم في مكالمه جماعيه
ريم : لا تعودت قبل ماكنت اطيقه ونفور له
اشواق : انا ناصر كنت عنده بارده بس الحين احبه ونفسي اشوفه
حتى من القهر الجمعه اللي فاتت لما جاء عمي يأخذ رامي لهم
قلت له الولد نايم واللي يبي ولده يجي يأخذه
ريم : ماشاءالله قويه كيف قلتيها لعمك
شوق : عآدي احيانآ اذا انقهرت اطلع اشياء خارج ارادتي من الضغوطات خلاص ماعاد فيني اخربها اخربها
ريم : لا انا اقاوم واقاوم بعدين استسلم
اشواق : بنات الجرس يدق بشوف واذا قدرت رجعت لكم
واذا ماقدرت سلموني على ريوف اذا فضيت لكم كان نفسي انتظرها اكلمها
ريم : من جايك
اشواق : اكيد احد من جيراننا جايين يسهرون عندنا
شوق : اوكي مع السلامه
اشواق : مع السلامه
راحت اشواق عند الباب وسألت : من
........ انا ........ افتحي الباب
@@@@@
بيت ابو عبدالعزيز
في المجالس
ابو عبدالعزيز : انا جمعتكم كلكم عشان نشوف صرفه مع حرمه فيصل الله يرحمه
انتم عارفين الحرمه ولدت وفكت الحداد
واهلها يبونها
بيجون لسبوعه العيال ويأخذونها بعيالها والا من دونهم
لكن الحق حق وانتم عارفين وصيه فيصل ان واحد منكم يتزوجها
بس الخوف انها ترفض
بس قلت لها اني بأخذ عيالها ان راحت لأهلها عشان توافق
بس المشكله مو هنا
المشكله من فيكم بيتزوجها
فهد : انا ماعندي مشكله بس شاورها
بندر : حتى انا موافق
عبدالعزيز : وانا موافق
ابو عبدالعزيز : انا بشاورها فيكم لكن الاولويه لبندر لأنه عزابي واظمن انه ماينشغل عن عيال اخوه ببيت ثاني
بندر : شورك وهدايه الله
@@@@@
مها
مها : يزننون ياناس ياربي تسعدهم حتى رهوفه تحبهم
فهد : اي احواني احواني
شايله حرف الخاء
مها : رهوفتي هذولا مين ؟
رهوفه : احواني
مها : اش اساميهم
رهوفه : مادد وامدد
مها : يا الله لو ماجد حي
فهد : خلاص اللي راح راح والعوض في الجاي خلاص
ليا متى بتبقين اسيره يأسك
خلي املك بالله
مها : لي خمس شهور او ست شهور ماحملت
فهد : خليها عند مكتوب ربنا لنا
مها : ونعم بالله
@@@@
........انا ناصر افتحي
اخذت اشواق نفس ورتبت شعرها بيدها وهي لابسه بجامه وردي واسود
وفتحت الباب
شافت ناصر اللي طل عليها من الباب لابس ثوب وكآب ازرق وجزمه الله يكرمكم ازرق ومعاه كيس العشاء
ناصر : السلام عليكم
اشواق : وعليكم السلام
ناصر : كيف حالك
اشواق : طيبه
دخل وحط العشاء عالطاوله وعلطول راح لولده اللي مسدحته انا جنبي وباسه
ناصر : ياحبيبي انت حبيب بابا
ياحلوك وياحلو ريحتك
ويبوس ايديه
اشواق : لاتصحيه بالله خله ينام
ناصر : بشوفه صاحي دايم نايم
اشواق : هم كذا الصغار اغلب وقتهم نوم
جلست عالكنبه
ناصر : متى ترجعين بيتك
اشواق : وينه بيتي
ناصر :اللي يسكن فيه زوجك
اشواق : وانا اشوف زوجي ماعنده بيت ساكن مع اهله
واصلآ انت بنفسك طردتني من بيتك والا نسيت
اذا انت نسيت انا ابد مانسيت
ورجعه ماني راجعه انا كذا مرتاحه مرتاحه وبقوه بعد اوكي
ناصر : طيب شسوي عشان ترجعين
اشواق بإستهزاء : شتسوي تسألني
اسأل نفسك هالسؤال
وبعدين اذا برجع لك وانت ناصر اللي شايفته قبل مابيه مستغنيه عنه
ناصر : وولدنا يعيش بيني وبينك بالنص يعني
اشواق : حيل الله اقوى هذا اللي طلع بيني وبينك شسوي
ناصر : ارجعي وانا اوعدك اتغير
اشواق : كذا بالبساطه ذي
ناصر : ابشري باللي تبينه بس ارجعي
اشواق : اوكي
اول شي
بنت عمتك طلعت من قلبك والا متربعه فيه هذا اول حاجز بيننا
ثاني شي
يدك ماتمدها علي ابد
ناصر : طيب اوعدك بس لاتستفزيني
اشواق : انا استفزك
انت اللي تجيب المشاكل
وابي بيت لحالي
وابي السنه الجايه اكمل التربوي
ناصر : لا عاد وولدك
اشواق : ماعليه شر بحطه عند امي
ناصر مغير للموضوع : حطي العشاء
اشواق انقهرت منه اكيد مو هامته اساسآ
راحت حطت العشاء وتعشوا في نص عشاها ولدها بكى راحت تسوي له رضاعه
جات لقيته بأحضان ناصر يغني له ويأشر له
شالته اشواق واعطته الرضاعه
اشواق : تراه مايشوفك
ناصر بفجعه : ليه
اشواق : توه صغير مايميز الا الالوان الصارخه احمر اصفر حاجه كذا
ناصر مسك ايد رامي الصغيره في يده : سبحان الله
اشواق : روح كمل عشاك برضعه واجي
ناصر : لا بشوفه حتى ينام
حط يده على خد رامي وسار يحركها عليه
اشواق : لا تأذيه خله ينام
ناصر باسه على خده وهو يرضع
اشواق بعدت راس ناصر : خله حرام عليك
روح اوكل خلني انا وولدي
ناصر : وولدي بعد ماتقدرين تلغين مهارات
اشواق بإستهزاء : انا ما اذكر من مهاراتك الا الضرب
بعد مانام رامي راحوا كملوا عشاءهم
شالت الصحون ورتبت المطبخ ورجعت عند ناصر وولدها
ناصر ناظرها وهو يقول : تخنتي
اشواق بنغزه : الراحه
جلس جنبها وضمها له وهو يقول : دوم مو يوم
حاولت تتفكك منه ماقدرت
ناصر : اشواق
اشواق : همممم
ناصر : مشتآق لك
وباسها ........................
&&
انا غريب الدار من بعد فرقاك
وانا سعيد الحظ لاصرت جنبي
ياحبيبي روحي وفكري تمناك
من وين ما اتوجه اشوفك بدربي
يا ليتني دايم على طول وياك
ارتاح في شوفك ويرتاح قلبي
&&
@@@@
البارت الخامس والثلاثين[
ريما
ريما : تركي تركي تركي قوم يالله روح صلي
والله ترا اقول لعمي
هيا قوم لحق على الصلاه
طيب ترى ازعل منك
قوم
تركي ببحه النوم : طيب دقيقه
ريما : ولا دقيقه قوم احسن لك
تركي : طيب روحي جيبي مويه ابي اشرب
ريما : ههههههه لا كان غيرك اشطر قوم
تركي قام معصب : يووووه انتي اذيه
@@@@@
بيت ابوسعود وابوسامي
استأجروا لهم استراحه
وجاتهم ريم وزوجها
ريوف : يوه منك انتي وزوجك تقهرون
ريم : وليه ان شاء الله انتي وكرشك ذا اللي كأنه طعس
ريوف : من زين رجلك العجره (القطله) ذا من يوم جاء ما اخذت راحتي
ريم : هههههههههههههههههه احترمي نفسك عاد
ريوف : احسن عشان ماتتمهزئي بطعسي قصدي كرشي
ريم : شوفي شوفي يلعبون واحنا لا ريوف : ياحره كبدي وش نسوي طيب
ريم : نشوف مخك يشتغل والا طافي
ريوف : بتميلح عند سعود واطلبه نلعب
ريم : اتحداك
ريوف : على كم ؟
ريم : ولا فلس ارتاحي
ريوف : يابخيله مابي فلوس
ريم : اجل
ريوف : اذا فزت تنادين رجلك بالعجره
ريم : مابي العب كله الا رجلي
ريوف : احسن بعد والله ادبر عمري واخليك
ريم : عادي هذا زوجي وهذا اخوي
اخذت ريوف جوالها واتصلت على سعود
ريوف : آلو حبيبي
سعود : عيونه
اشرت لريم ورفعت حواجبها
اشرت لها ريوف بإشاره مالت عليك
ريوف : تكفى لا تردني
سعود : ابشري
ريوف : ابي العب طفشت من داخل
سعود : وثامر
ريوف : بالطقاق ابي العب وبس
سعود : هههههههه شكلك طفشتي اوكي دقايق اشوف لك حل
ريوف : لاتطول
سعود : طيب
@@@@@
اشواق
بعد اسبوعين
من بعد مانام ناصر عندها وهي ما عاد شافته ولا حتى كلمها له اسبوعين
&&
مشكـــــــــــــــــــــــــــله
لا صـــــــــار ضيـــــــــقي مـــــــــنه واحزانــــــــــــــــــي علـــــيه
&&
رامي صار عمره شهر واسبوعين وفرحتها بولدها كان نفسها ناصر يشاركها بها الفرحه
اتصلت بساره وهي تتمنى يصدف وجود ناصر ويكلمها
ساره : الو
اشواق : السلام عليكم
ساره : وعليكم السلام هلا شواقه
اشواق : كيفكم طيبين وكيف خالي وخالتي
ساره : كلهم طيبين الحمدلله
انت اخبارك وكيف رمرومه
اشواق : افآ الحين الشيخ رامي صار رمرومه افآ
ساره : فديته شوفيه نايم لو ناصر فيه مايخلي نايم
بس احسن بيرتاح منه شهر بحاله
اشواق : ليه
ساره : عمله اعطوه انتداب بنجران
اشواق بفجعه : قولي قسم
ساره : قسم بالله ما اكذب
سالت دموع اشواق بقهر سافر ولا قال لي
هذا اللي كان ناقصني منه
ساره كملت : ماكان بيروح بس قالوا له نزيدك راتبك ثلاث آلاف دايما
سحبت نفس وخلت صوتها طبيعي
اشواق : اشتقت لرامي متى يجيبه عمي
ساره : قبل المغرب اوكي
اشواق : اوكي سلميني علي عندك
ساره : تسلمي يوصل
اشواق : مع السلامه
ساره : مع السلامه
&&
حتى الطيورهذا اليوم..محزونه..
لو حزنها مو مثل هـ الحزن بعيوني..
احترت مدري من اسأل عـنـّـه شلونه..
لو كان مافـكـّـرانه يسأل شلوني..
&&
انسدحت على سريرها وبكت بصوت عآلي وازعجت طفلها النايم
لما سمعت صوت بكاه سكتت اخذت جوالها وارسلت رساله لرقم ناصر اللي حافظته عن ظهر قلب
طلقــــــــــــــــــني
طلقــــــــــــــــــني
@@@@@
شوق
شوق : مابي اروح معكم ابي عيالي ياناس حرام عليكم انا بشر
بكت
راح ابو عيالي ميت
وتبون عيالي يروحون عني حيين
خالد
عبدالله
انتو اشفيكم
حرام عليك
لا تذرون على جروحي ملح
خالد : هم ولدين وانتي عمرك اربع وعشرين
بتعيشن طول عمرك عشانهم من دون زواج
عبدالله : واصلآ العيال اهلهم يبونهم عندهم فقدوا ابوهم مايبون يفقدون عياله
وانتي كفايه في العده كنتي عندهم والناس أكلت وجيهنا مخلين بنتنا عند الاجناب
شوق : الاجناب اهل عيالي وان جلست جلست ببيت رجالي وعيالي
عبدالله : رجالك مات و هذه كلامك ماهو كلام الناس
الليله بعد العشاء تروحين معنا لبيتنا وعيالهم عندهم وان عطوكي اياهم جزاهم الله خير
بعد هالكلام شوق اتصلت على عمها
وحكت له اللي صار لها مع اخوانها وطلبت منه ان يخلي عيالها معها
بس رفض عمها
وشاورها في عياله ( بندر وفهد وعبدالعزيز) بس رفضتهم كلهم
ورفض عمها رفضآ قاطعآ ان يخليها تأخذ العيال
وقال لها معك لين بعد عشاء الرجال
ان وافقتي تتزوجين اي واحد من عيالي تم خطبتك له بعد العشاء
وان رفضتي تسرين مع اهلك وعيالنا عندنا
وانا اشوف انك تختارين بندر لأنه عزابي انتي مثل بنتي ما ابيك على طبينه
ولا ابيهم ينشغلون عن عيال اخوهم ببيوتهم
وماسمع ردها سكر
@@@@@
شوق محتاره بين نارين أخذت دعاء الاستخاره وصارت تقرأه كل شوي تستخير بحكم انها نفاس ما تقدر تصلي
أخذت جوالها وقت صلاه العشاء ومتردده وتحس نفسها تعرق وحراره تسري بجسمها سالت دموعها بقهر وقله حيله
من يصدق انها بتتزوج غير فيصل
لا بعد اخوه
كيف توافق على اخوه وهو تو له ثلاث شهور ميت
كيف تنزف لغيره
وجروحها تنزف من فقدانه
كيف تكون سعيده
وهو مات ماتهنت
تخاف اخوه يروح مراحه
ماتبي ترتبط
مجروحه من فراقه
خيروني بين امرين
احلاهم مر
عيالي وبندر
والا ذكرى فيصل من دون عيالي
&&
ارايتم من يؤخذ له الداء دواء
فيزيد سقمه شقوه و بلاء
" جافيني النوم"
&&
ارسلت الرساله وكتبت
انا موافقه اتزوج بندر بس الزواج انا اللي احدد موعده
@@@@@@
في بيت ابو عبدالعزيز
بعد ماتعشوا الرجال
ابو عبدالعزيز : يابو عبدالله انا طالبك بنتك قدام هالوجيه الطيبه ابيها تجلس عندي هي وعيالها
ابو عبدالله : لاتطلبني فوق طاقتي البنت وش يقعدها بعد وفاه رجالها
قبل قلنا تحد في بيته بس الحين فكت حدادها بأخذها الليله معي
ابو عبدالعزيز : البنت كانت لفيصل والحين ابيها لبندر وشاورتها وهي موافقه
ولك علي اخليها مثل بنتي مايشوفها الا ليله زواجه منها
وهي شرطت انها تحدد الزواج بنفسها
ونبي نملك لهم بكره بعد شورك
ابو عبدالله : والله ما ادري بس صعب اتركها عندك حتى وان كانت مخطوبه
ابو عبدالعزيز : انت عارف ان ولدي ماله ثلاث شهور ميت ومع ذلك بملك لإخوه على زوجته ليه ؟
عشان ابي الحرمه وعيالها عندي مابي افرقهم
انا ما استغني عن عيال ولدي
وانت بتأخذ بنتك
وبكذا نفرقهم
انا تنازلت وملكت لها على ولدي وتراب فيصل مانشف والقلب علته مابرت
بس عشان ماتقول ما اخليها وزوجها ميت هالحين تتزوج وجلست ببيت زوجها واهله
ابو عبدالله : تم الله يوفقهم
@@@@@@
اليوم الثاني
تمت ملكه بندر وشوق سكيتي لا فرح ولا طقطقه
ولاشافها ولا شافته علطول اصلآ سرى لفرع شركه ابوه اللي ماسكها
بس شوق شرطت ما تبي زواج للحريم تبيه عائلي
وابوشوق شرط انه مايدخل عليها الا بعد انقضاء الاشهار
(الاشهار= الزواج او يذبحون ذبايح عشان ينشهر زواجهم)
ووعده ابو بندر بكذا
@@@@@@
شوق
منغثه مع التؤام اللي ملوا حياتها وحياه اهل البيت
وتعابل فيهم وفي صياحهم
سمتهم ماجد و امجد
زي فيصل ماكان يبغى
شوق : دودي تكفين خذي مجود سكتيه بشوف مجودي
خلود : هاتيه ماشاءالله ما ادري كيف تفرقين بينهم والله
وبعدين حرام ماجد مجودي وامجد مجود
شوق : وش اسوي مالقيت تدليع له وتصغير حست فيهم كان عندك لاتقصرين معي
خلود : صح لقيتها مجيد ومجود
شوق : لامو حلو
خذيه صجوا راسي سكتيه تكفين سميه زي ماتسمينه اهم شي تأخذينه
خلود : خلاص ولايهمك خليهم معي
@@@@@
بعد شهر وست ايام
ليله عشاء رجعه ناصر
اشواق
ماراحت للعشاء بس اهلها راحوا ماعدا اختها ذوق
وحتى ارسلت رامي لهم مع امها
وهي ماراحت تعبانه جاتها من الله مزكمه والحمى مسكتها وبطنها اتجمعت عليها
في بيت اهل ناصر
بعد ماسروا الضيوف بقي ابو ناصر وناصر عند ام اشواق يلاعب ولده فرحان فيه
ناصر : وينها اشواق ياعمه
ام اشواق : تعبانه
ناصر : سلامتها وش فيها
ام اشواق : حمى وزكام وبطنها وجعان مره متعبها مايقعد على كبدها شي
ناصر : يمكن برد
ام اشواق : ما ادري بس ابوها بيوديها لدكتور يوم راح توه يقول بوديها
ناصر
أخذ جواله ناصر وارسل
(سلامات ماتشوفين شر
فيني ولا فيك)
@@@@@@
بيت ابو عبدالعزيز
فهد : نايمين
بدور : لا
فهد : روحي هاتيهم مشتاق لهم
بدور : احد يجبهم معي
فهد : انا بوقف جنب الدرج جيبي ماجد وانا اخذه وانزله واطلع لك اخذ امجد
بدور : طيب
صعدت بدور ومعاها فهد ونزلوا
بندر : هلا هلا يالله حيهم
هاتي اللي معك
تصدقون ما افرق بينهم
عبد العزيز : تبي تفرق بينهم اقلب اذانيهم اليسار تلقى شامه في امجد
ابو عبدالعزيز : سبحان الله بس العيون والخشم زي ابوهم
خلود : فم ماجد مثل فم ماجد ولد عبدالعزيز
ام عبدالعزيز : خلاص كفايه لا احد يسمي ماجد ماشاء الله عندنا اثنين الله يحفظهم
بندر : ياربي احس نفسي اشتاق لهم هناك
فهد : انا اخذهم عندي انا ومها البارح اخذتهم الساعه اربعه عصر لإذان العصر
بندر : غريبه امهم تتحمل وترضى يبعدون عنها
فهد : انا مابي ابعدهم عن امهم بس مها من بعد مامات ولدها تحس بفراغ ووحده سبحان الله هي قبل ماتبي تجيب يوم مات بغت تنجن
ام عبد العزيز بحسره : الظنى غآلي
والله يعوضها خير
المعوض كريم
صاح امجد حاول بندر حاول يستكه ماقدر
بندر : هذا اشلون يسكت
خلاص بابا
ياقلبي وروح وحياه عمك
خلود اخذته وجلست تهدهده بالراحه لحد سكت
ام عبدالعزيز : حرام عليكم خربتوا العيال على امهم كل ماصاح واحد فيهم يبي احد يشيله بالليل يسرون عليها
ابو عبدالعزيز : خلي وحده من الشغالات تجلس معهم
ام عبدالعزيز : لا والله ما ينأمنون قسم بالله الله يكفي شرهم
بالنهار انا والبنات نساعدها
بس بالليل احيانا يصحون عليها بالليل يتعبونها
وماتنام منهم
@@@@@
شوق
ام عبدالعزيز : انا بإخذه للمستشفى وانتي اجلسي عند ماجد
شوق : براحتك ياعمه
بس صراحه اخاف يعدم ملابسك هو يستفرغ
ام عبدالعزيز : معليه عادي بس انتي اجلسي هنا مع ولدك
شوق : اخاف يعديه اخوه
ان مرضوا سوا بتعب معهم
ام عبدالعزيز : خلاص اتصلت على فهد بروح معاه
شوق : الله يعطيك العافيه ياعمه
@@@@@
اشواق
راحت للدكتوره وحللوا لها طلعت حامل
انفجعت اشواق كيف تقول لها وهم مادورا عن مبيته عندها ليله الزواج اللي راحوا له
رجعت البيت وهي تحس نفسها في مصيبه
دخلت غرفتها وبكت
أخذت جوالها واتصلت على ناصر
ناصر : يا الله حيها
نورت الشاشه بإسمك
اشواق تبكي
ناصر بفجعه : اشواق وش فيك
رامي فيه شي
اشواق تغالب بكاها : لا
تنهد ناصر
اشواق : ناصر انت ليه تحب تعذبني
ناصر : ابشري باللي تبينه بس ابي ارتب اوضاعي
اشواق : متى ياناصر متى
انا مابي منك شي
انا حامــــــــــــــــــل
ناصر بفرحه : الف الف مبروك
بكت اشواق
ناصر : وش فيك
اشواق : انت ماعندك احساس
انا وشلون حامل وانت لي ببيت اهلي ثلاث شهور او اربع
ناصر : انا بايت معك ليله زواج عزام
اشواق : هذا شي عندي وعندك
اهلي واهلك والناس مايدرون
ناصر : عادي اقول لهم
اشواق : الناس ماتصدق تسمع تنشر اخبار كذب
تكفـــــــــى ياناصر تكفـــــــــى لا تفضحني
برجع لك اسبوع وبعدها ارجع لاهلي
ناصر : اصبري بس اسبوع لين السبت
اشواق برعب : لا لا انت ناوي علي بتفضحني في اهلي
بكره تجي تأخذني بكره بكره
ناصر : يابنت مايمدي احد يكشفك اصبري للسبت
اشواق : اقولك لا مستحيل
بكره بكره
يافضحي لو يدرون
منحاشه منه وتبات معه في بيت اهلها ناصر بعصبيه : ماسوينا شي حرام سامعه
اشواق : ادري ادري
بس بكره تجيني
لي شهر ماجاتني الدوره صرت اتخبى بغرفتي واصلي عشان ما احد يدري عني
ناصر بكذب : طيب طيب
بعدها سارت اشواق تتصل فيه مايرد عليها
شبت النار في كبدها
صار تعبها جسمي ونفسي
@@@@
شوق
جالسين في مجلس الحريم
شوق وخلود وبدور واميره وسميه وريما
ريما : بس انا زعلانه من تركي مابي ارجع
سميه : معي معي رجلك على رجلي
خلود : اظن انها رجلي على رجلك مو م...
قاطعتها سميه : عادي عادي المعنى واحد
خلود : ههههه على كيفك بعد
ريما : مالي دخل ياعمه انا اليوم بروح لاهلي والا بجلس ببيت جده
اميره : هي انتي كأنك اخذتيها حلا كل شوي وانتي ببيت اهلي اكثر منا
ريما : اش اسوي فديت تروك يخليني براحتي مو زي العلل اللي عندكم
شوق : عماتها وتسبكم شفتوا كيف
سميه : غريبه انتي بعد مارحتي لأهلك
شوق : راحوا العمره
اميره : تهاني رجعت لفايز
شوق : اي وحامل
سميه : ماشاءالله في اي شهر
شوق : توها لها ثلاث اسابيع
وهي ماقالت لزوجها بس ابوي قال له
اميره: الله يحل عسيرهم
راحت مع اهلك العمره
شوق : قلنا اجلسي خطر بغت تذبحنا بروح ماصدقت انهم يروحون عشان اروح معهم وراحت
ريما : واحنا عمه ليش مانروح
سميه : تبين العمره هيا رجلك على رجلي لاتباتين هنا
يصجونك عيال شوق بصياحهم
ريما : فديتهم عسل على قلبي ياناسو عليهم
شوق : يازين عيالي واصواتهم لا احد يقرب منهم
بعد دقايق
في الصاله الخارجيه جالس ابو عبدالعزيز وام عبدالعزيز وفهد وبندر وعبدالعزيز
بندر : انا داخل للبنات في احد عندهم
ام عبدالعزيز بسرعه : لا
راح بندر
ابو عبدالعزيز : وشوق
ام عبدالعزيز : لا نايمه وعادي خلهم يشوفون بعض لهم ست شهور مخطوبين نبي نزوجهم
ابو عبدالعزيز : لا انا وعدت ابوها
فهد : والله كنت بروح معاه بس قلت بشرب فنجالي والحقه
عند البنات في مجلس الحريم دخل بندر بابتسامه : السلام عليكم
سميه : وعليكم السلام ياهلا بأهل الجنوب زين شفناكم
بندر : هههه توك شايفتني الاربعاء اللي فات
سمع سميه تقول : خليك خليك هذه شوفتكم ناظر على يساره شاف بنت وبحظنها ماجد واميره ماسكتها بيدها وهي تحاول تهرب عرف انها شوق
رجع وكمل يسلم على ريما وبدور وخلود وبعدهم شوق
واقف عندها بس هي جالسه ماسكه ولدها
مد يده وقال : السلام عليكم
قامت وصافتحه وردت : وعليكم السلام وسحبها وباس خدودها
بعد كذا الاجواء توترت عند اللي جالسين في الغرفه يسوون نفسهم ماشافوا شي وشوق وجهها احمر جلست على طول وارخت راسها تلاعب ولدها
تداركت اميره ورحبت به : ياهلا والله ياهلا باللي يوعد ولايوفي
بندر : هههه ياسلام عشان قلت بجيك وما جيتك
عادي انشغلت
جلس جنب اميره
اميره بمزحه : احس نفسي هنا غلط
بندر ببراءه : ليه
اميره : حاسه نفسي عذول
وش رايكم اقوم
بندر وشوق طنشوها
سميه : قومي تعالي عندي
قامت اميره وبقي شوق وبندر على كنب طويله لوحدهم كل واحد على جنب وبينهم فراغ
اميره : بسم الله كأنكم متزاعلين
بندر : فاولونا خير
هاتي مجود
ومدته شوق من دون ماتناظره
تحس دموعها بتنزل بس حبستها بقوه
بندر : ياحياتي انت فديتك
وباسه ولعبه
سميه : اخذه معاك اذا داومت
بندر : شكلي بأخذه يملى علي وحدتي
سميه : اخذه واخذ امه معك
بندر : ههههه
ووجه سؤاله لشوق
بندر : وين ماجد
شوق بحيا : نايم
جلست معاهم شوي وقامت لغرفتها
بندر : ليه احرجتوها
اميره : ماعليك منها تتعود
بندر : ماكانت تدري اني بدخل
خلود : لا وش دارها احنا مادرينا كيف هي بتدري
@@@@@
شوق
راحت لغرفتها وسكرت بابها وانفجرت بكاء انرسمت صورته قدامها ملامحه ضحكته مزحته
انآآآآ مجروحه حد النخاع
كنت ناسيه ومكذبه اني حلال لغيره
كيف انساك
كيف انساك
ليه سلمت نفسي لغيرك
وصيه
وصيه
وصيه
وانا من دون مشاعر وشلون
الله واكبر يادنيا كفى الله شرك
بندر
اللي احسه خالد اخوي اصير زوجته
سمعت باب غرفتها يندق
مسحت دموعها بيدها وقالت : ادخل
تفأجات ببندر داخل عليها يشيل امجد
ناظر فيها شاف دموعها قال : انا اسف
حط امجد في سريره دون مايناظرها وطلع وهي مرخيه راسها مستحيه منه
رن جوالها
الا اميره تقول لها عندنا حريم تعالي
@@@@@ [/size]
|