كاتب الموضوع :
دهــن الــعــود
المنتدى :
الارشيف
السلام عليكم مساء الخير للكل
شكراً لتشجيعكم ورايكم اللي زادني حماس وآسفه على التأخير للمره الثانيه بس جد ماقدرت انزل البارت بسبب اختباري ومره ثانيه
آســـــــــــــــــــ ــــــــــــــــــفــــــــ ـــــه
توكلت على المنان الوهاب
البارت الرابع
...........................................................
في مخيم آل لطام
الجده بألم:ليه ذا الحزن يابنتي
شاهه وهي تخفي ملامحها الموجوعه:لا يمه جعلني الاوله مافيني حزن بس ذا القصيده من عادني صغيره
الجده بصوت خافت:هذا بلا ابوك ياعقاب يعني
من بدا العنا والعذاب
الجده بصوت عالي:يابنتي الانسان يحب من القصيد مايهيض مواجعه ولاقده فرحان يحب اللي يزيده فرح
شاهه تحاول اقناع جدتها بعدم احتواء قلبها علر اي حزن رغم ان قلبها مسكناً للحزن:صدقيني يمه ذا القصيده احبها لأني احب قصايد خالد الفيصل
الجده بحزن:يابنت الحلال والله يا الحزن انه في قلبش بس ليتني احتال امحيه من قلبش(احتال= استطيع)...............قاطعهم صوت محبب لدى الجميع ووقف الجميع احتراماً له
الجد:وش حط الحزن في قلب شاهتي وانا حي
شاهه وهي تقبل رأس جدها:ياجعلك تحيا لشاهه
جلس الجميع ثم اكمل الجد:ليه حزينه ياشاهه
شاهه باحراج:مانيب حزينه جعلني فدا راسك بس جدتي جعلها تحيا هي اللي تقول اني حزينه
الجد بحزم:الا حزينه (ثم انحدر صوتها للحزن)قالتلها قصيده كسرت ضلوعي من حزنها
الجد وهو يتناول الفنجال من نوره:وش ذا القصيده
شاهه وهي تسب نفسها:خلك منها يبه
الجد بحزم (لأنه يريد اكمال ماخطط له):انا اقولش قوليها
حصه بلقافه:انا بقولها يبه
الجد بابتسامه:اول تعالي في حضني لأني ماشفتش اليوم(اقتربت حصه لتخفي نفسها في حضن جدها باحثةً عن الحنان المفقود كعادتها)
الجد:يالله قولي(اشارت لهل شاهه بنظرتها المعروفه لدى اخواتها)
حصه وكأنها ارادت اشعال عزم جدها اكثر:تقول من بادي الوقت وهذا طبع الايامي
عذبات الايام ماتمدي لياليها
حلو الليالي توارى مثل الاحلام
(فصمتت لتتذكر باقي القصيده)
اكملت من كانت تخفي دمعاتها منذ ان سمعت ماتلته شاهه بصوتها الحزين
عليا مخفيه وجهها ومحورةً صوتها:اسري مع الهاجس اللي مابعد نامي
واصور الماضي لنفسي واسليها
اخالف العمر واراجع سالف اعوامي
وانوخ ركاب فكري عند راعيها
الجد وهو يعتدل في جلسته مبعداً حصه عن حضنه ويضع فنجاله امامهوالله ان يروح ذا الحزن وانا اخو ناصر
صقع الجميع ايعقل ان يصبح المحظور حلال ففاجأهم الجد بقوله:وش رايكن يابنات آخذكن معي للابل انا بغبش لها منصبح(اغبش=اذهب لها مبكراً جداً)
نوره بخوف:بس تكفى يبه ماتغصبنا على مدخال الشبك
عليا برعب:انا مانيب رايحه
الجد:ههههههههه كلكن بتروحن يالله قومن اجهزن(نهضن ليجهزن اغراضهن)
ثم التفت للجده:شاهه تغبشين معي
الجده وهي تعدل برقعها:ايه بروح معك
ام نهار بمزح:وحنا يبه ماتبينا نروح معك
الجد:اني خابرش انتي واختش من عادكن صغار تذلن من الابل
ام لطام:صيته تمزح معك جعلني قبلك
الجد:ليه ماتروحن معنا البنات وشاهه بيروحن معي ولاهوب قاعدن الاانتن
ام لطام وهي تقف مستعده للذهاب لتجهيزاغراضها:انا بخاويكم
ام نهار:اجل انا مانيب التاليه وانا بروح
وذهب الجميع للاستعداد للرحله
...........................................................
في المستشفى
كانت تراقب وجهه(أحقاً ان ازداد عشقاً وهو يزداد جفاءاً ايعقل اني احبه بعد مافعله بي رباه ارحمني من لهيب حبه ولكن لاتزيله من قلبي اشعر وكأني مت ثم عدت للحياه عند رؤية وجهه)
اما هو(اعشقك ايتها المجنونه المتمرده ............لحظه؟؟لماذا ارى حزناً تخفينه في عينيك.........اتعلمين كم اشتقت لكي ايتها العاشقة المعشوقه)
قاطعت سرحانه بكلمتها المؤلمه:ملك شغل
انتفض غضباً واراد الامساك بها لولا انها دخلت لجدها ووالده امسكه:ماعاد الا تمد ايدك عليها
في غرفة من اثقلته هموم الحياه
وضحه وهي تنزع نقابها:السلام عليكم(اقتربت لتقبل رأس وأنف جدها)
الجد بفزع:وعليكم السلام ارب مافيكم شي
وضحه:لاانشاالله مافينا الا العافيه بس انا ابيك في مويضيع ضروري
الجد وهو يعود الى هدوءه:امري يابنت الغالي
وضحه وقد بدت عليها علامات الحرج:مايامر عليك عدو بس انا ابي............
الجد:شعندش ياوضوح
وضحه وهي تكاد تموت حرجاً:يبه ابيك تكلم ناصر يردني
الجد بهدوء:لــــأــ
وضحه بصدمه:ليه يبه
الجد بغضب:لأنش على ذمته
وضحه وهي تذوب خجلاً:يبه خلني اعلمك.......................
الجد :وش تقولين عقب ماكذبتي علي وقلتي انه طلقش ليه رضيتي لنفسش بالمهونه
وضحه برجاء:يبه تكفى خلنا من اللي راح وريح نفسك ..............(ثم اردفت بهدوء)يبه ناصر لازم يردني
الجد بقلق:وش العلم
وضحه وهي تمسك دموعها خوفاً على ذلك المجنون الذي لايحسب للعواقب اي حساب:خالي محمد درى ان ناصر ماطلقني ودق يخانق ويتوعد
الجد بقليل من الراحه:يومش تبينه يردش وذاله من المشاكل ليه ماعودتي من اول مره
وضحه وهي تخفض رأسها:.........................
الجد:خلاص قومي روحي جهزي اغراضش عشان تعودين مع رجلش الليله ومحمد انا بتدبر موضوعه
وضحه بصدمه:الليله؟؟
الجد: ايه الليله ولا بعد تبون تجيبون مصايب اكثر
وضحه وهي ترتدي نقابها:ابشر يبه مع السلامه
الجده مع السلامه ...........آآآآآآآآه جعلك عظامك الجنه ياحمد
خرجت فنهض لها بسرعه:ان عاد ظهرتي من البيت من غير شوري مهوب اشوا لش
نظرت له وذهبت لتعين امها على الوقوف:يالله يمه
ام وضحه:يالله .........وذهبتا متوجهتان للسياره تاركتان خلفهما من افرغ غضبه بضرب كفه في عرض حائط
............................................................ .............................
جواهر التي كانت في حضن عمتها على فراش وضحه تستعدان للنوم:يمه
وضحه وهي مغمضةً عيناها:لبيه
جواهر بألم:اذا شفتي بناتش بتنسيني
وضحه وهي تبعدها بغضب:وش جاب ذا الطاري
جواهر وهي تقاوم عبراتها:يمه تكفين جاوبيني
وضحه بانفعال:ليه فيه احد ينسى روحه ...........يالخبله انتي بنتي اللي ربيتها وكبرت تحت عيني انتي اللي عطيتش كل اللي فيني من حنان دلع
جواهر وهي تضم خصر عمتها وتبكي بشده:يمه تكفين لاتخليني
وضحه وهي تشد من احتضانها وكأنها تود ادخالها بين ضلوعها:والله ان غلاش وغلا شاهه وعليا وحصه واحد مافيه ام تفرق بين عيالها
جواهر بصوتها الباكي:بس انا .........
وضحه تبعدها بغضب:انت وش مانتيب بنتي ردي
جواهر وهي تبكي:..................
وضحه بغضب:الام اللي ربت ماهيب اللي جابت انا ربيتش يوم امش تعبانه ربيتش يوم ناصر حرمني بناتي ويوم طابت امش قالت لي جواهر بنتش ماهيب بنتي انتي اللي خذيتيها لحمه حمرا وربيتيها تدرين ليه عطتني اياش مهب لأنها ارخصتش لا لأنها داريه ان اللي تربي هي الام
جواهر:آسفه يمه بس انا............
وضحه بهدوء:قومي الحين روحي غرفتش مابي اشوفش
جواهر تقف وهي تبكي بشده:جد انا آسفه بمه(وخرجت تركض متوجهه لغرفتها)
وضحه بألم:آآآآآآه حتى انتي ياجواهر ماتثقين فيني........فديتها آجعتها بالحكي بس خلها ابيها تثق انها اغلى من روحي واني لايمكن اخليها
........................................... ................
في المستشفى
الجد بأمر:قم ذا الحين وأرض مرتك وردها لبيتها
ناصر باحترام:اسمح لي يبه ماقدر
الجد بحزم:وانا اقول قم ردها
ابو ناصر:خلاص قم رد مرتك يكفي هجرك لها سنه كامله
ناصر:ماتستاهل من يرضيها
الجد: نذرن علي ان تقوم ذا الحين وتروح تسمح خاطرها وماتمسي الليله الا في حضنك
ناصر بغضب مخفي:لبشر يبه عز الله انك حديتني على اقصاي
الجد:يابن الحلال ادمحلها زلتها بنت عمك ويتيمه وصغيره وتحبك وانت داري(ادمحلها=اغفر)(زله=ذنب او خطأ)
ناصر يقف ذاهباً لها:يالله مع السلامه
الكل:مع السلامه
ابو فيصل التفت وهوينظر لوالده:ليه اصريت عليه يرضيها والليله بعد
الجد:لأن الشي لاكثر سمج(سمج=تَفُهَ)
ابو فيصل بابتسامه:وغير ذا الحكي
الجد:ماعندي غيره بعدين انت داري انه يموت على الارض اللي تسير عليها وضحه
ابوفيصل:اشهد انك صادق وهي بعد تحبه
الجد:خبلان مدري ليه مشقين عمارهم بذا الفراق
ابو فيصل:الله يصلح مابينهم
............................................................ ...... .....
كانت تضع اغراضها في شنطتها
دلا بفضول:علميني وين بتروحين
وضحه بابتسامه:برجع لبيتي
دلال تضمها بقوه لشدة فرحها:صدق مابغيتي تفكين عنا
وضحه:ههههههههه يعني انا مثقله عليكم يا السلقه
دلال:من جهة مثقله علينا فأنتي غاثتنا مو مثقله علينا
وضحه وهي تغلق حقيبتها:شوفي من بيقعد معش لارحت
دلال بهدوء وجديه:وضحه شلون بترجعين وهو ماتلحلح ولاجا يرضيش
وضحه بقليل من القلق:آآآه يادلال انا بقولش بس لايدري احد
دلال بقلق:وضحه لاتوتريني قولي
وضحه بخجل:انا رحت لجدي وقلتله يخلي ناصر يردني بدون مايقوله اني انا اللي قلتله
دلال بغضب:ليه يالغبيه ليه ترخصين نفسش وش حادش على كذا
قاطعتها وضحه:يادلال خالي محمد درى وعصب علي وعلى امي وقام يتوعد ناصر وانا مابي الافرقا المشاكل
دلال بغضب اكثر:انتي ماهمش المشاكل انتي همش لا احد يضر حبيب القلب بس كرامتش ماتهمش
وضحه:دامه مهوب داري اجل ماحد مس كرامتي
دلال بعصبيه:يعني عادي عندش ترجعين له وانتي داريه انه رادش غصب(ن) عنه
وضحه وبدا صوتها ييتهدج:دلال تكفين خليني بروحي
دلال وقد آلمها منظر اختها فاقتربت منها وضمتها:والله ياوضحه اني مابي آجعش بس ماابي احد يكسرش
وضحه وهي تبكي:انا ماسويت كذا الا عشان ابعد المشاكل انتي داره ان خالي محمد حار وممكن يسوي اي شي
دلال بمزح:خايفه على الطنطل
وضحه وهي تضربها على خفيف:هههه لاتقولين عنه طنطل
دلال:ايا قليلة الخاتمه تضربيني عشان رجالش
وضحه وهي ترجع تسكر باقي شناطها:اسكتي والله اني ميته خوف من ردة فعله
دلال:ماراح يسوي شي وان سوى شي استخدمي سلاحش الفتاك (وهي تنظر لأختها بخبث)
وضحه بحرج:انا بفهم من المعرسه فينا انا ولاانتي
دلال:ابيش تأدبينه على عرساته عليش وعلى كل اللي سواه
وضحه:والله لاخليه يقول ليتنا من حجنا سالمينا(ليتنا من حجنا سالمينا =مثل يقال تعبيراً عن الندم)
دلال:بعدي اختي خليش وياه
............................................................ ...........
كان في سيارته متوجهاً لمنزلها
كان يحادث نفسه قائلاً:وش السواة انا ان شفتها ضاعت علومي وانا ابي ادبها على اللي سوته ابيها تعرف تثمن كلمتها قبل تقولها لي ابي لسانها الطويل عند الكل والجميع ابي يروح لاشافتني .......بس شلون وانا لاشفت عيونها ودي احط روحي فدوة نظرتها الله يهديك ياجدي ماعطيتني وقت اهيء نفسي انا ليه اكذب على نفسي وانا ميت من الفرحه لمعوادها لي (فابتسم متخيلاً عيناها وجسمها وشعرها) فقال بصوت عالي :يامرحبا ترحيبة ريس قبيله وربعه من الغربه يقولون ماجور(ريس=رئيس)
............................................................ .......
دخلت الخادمه لتقول:ماما ودهه بابا ناصر يبي انتي في مجلس
اصابتها رعشه:طيب انا اللحين يجي
التفتت وضحه لأختها:دلول والله اني ميته من الخوف
دلال:اقول قومي روحي لرجلش مهوب ماكلش (ثم اردفت بخبث)خبزٍٍ خبزتيه يارفلا اكليه
وضحه وهي ترتب شكلها وتزيد من عطرها:الله يخس ابليسش الشرهه على اللي معلمش(وخرجت ذاهبه لمن ملاك قلبها في طفولتها ومراهقتها وشبابها )
............................................................ ..
في المجلس
ام وضحه:حيا الله من جانا ياولدي
ناصر:الله يحيش يمه
ام وضحه:ياولدي ادري ان وضحه غلطانه وحقك انك تأدبها بس تكفى يمك لاتثقل العيار
ناصر:بحيل الله مايصير الا اللي يرضيش
قاطعهم دخول وضحه
ام وضحه:انا بخليك انت ومرتك تفاهمو على راحتكم(وخرجت تاركه الاثنان في حالة صمت)
ناصر ببرود:شفيش واقفه اقعدي لاتخافين مانيب غاصبش على شي
وضحه وقد اشتعل وجهها حرجاً لأنه يذكرها بمقولتها في تلك الليله التعيسه قل عام(جلست على نفس الكنبه ولكن في آخرها)
ناصر:ها يابنت حمد وش في خاطرش
وضحه بصوت منخفض:مافي خاطري شي
ناصر ببرود:وش تبين رضاوتش يابنت عمي
وضحه وقد وصلت لمبتغاها فارتفع صوتها:رضاوتي تعاهدني انك ماتعرس علي مره ثانيه وان صار الشيخ اللي بيملك لكم هو نفسه اللي يطلقنا
ناصر(ياسعد عيني يعني زعلت يوم اعرست عليها تغار علي الخبل مادرت اني ماطلقت بنات الناس الا عشانها):وغيره
وضحه:وتسامحني على اللي سويته وبس
ناصر:اجل اسمعي تحرم علي علوم الرجال ومجاس الرجال لو اعرست عليش اما المسامحه لأ
وضحه اخفضت رأسها تخفي دموعها ولكن لم تستطع اخفائها على العاشق
ناصر بغضب:كم مره قلت لش لاتبكين ارفعي راسش وامسحي دموعش يالله اشوف(ياليتني اقدر اقرب منها واضمها واطيب خاطرها بس وش اسوي في ذا القلب اللي مايقدر على قربها)
وضحه وهي تمسح دموعها:انا آسفه ناصر
ناصر:انا بسامحش بس عقب مااحطش تحت الاختبار
وضحه باستغراب:اي اختبار
ناصر:اختبار مني لو اجتزتيه وتعلمتي منه راح افتح لش قلبي مره ثانيه
وضحه وقد تجهم وجهها(هل اغلق قلبه من دوني ؟؟سأموت ان لم اعش تحت ظل حبه لما.......)
قاطع سرحانها صوته القلق:وضحه شفيش
وضحه بهدوء:مافيني شي (وقامت)
ناصر:وين
وضحه:بقوم اجيب اغراضي
ناصر وهو يرجع ظهره على الكنبه:يالله اعجلي
وضحه وهي تتجه للباب بهدوء مؤلم:انشالله
ناصر:ليه اكفهر وجهها............ لبى عينها والله انها وحشتني بس ذبحتني يوم بكت ماتدري اني اموت لاشفت دموعها ........بينور البيت الليله
............................................................ ......
وضحه وهي تلبس نقابها وتبكي
دلال بخوف:شفيش ....قالش شي يكدر خاطرش ردي علي
وضحه وهي تنهار على السرير:مايحبني يادلال مايحبني
دلال بصدمه:من اللي يقول ذا الحكي
وضحه: هو هو اللي قاله
دلال:وش قال
وضحه:يقول انه سكر قلبه من دوني واذا اجتزت الاختبار بيفتحه لي مره ثانيه
صمتت دلال ثم قالت:اسمعي اظنش تعرفين شلون تخلينه يندم على كلمته
وضحه:انا مابي اعيش من غير حبه
دلال:ابيش تعلقينه فيش ابيش تنجحين في اختباره الغبي هذا وعقبها تلعبين لعبتش وتخلينه يندم عدة شعر راسه على اللي قاله
وضحه بعد ان هدئت:وهذا اللي بيصير
دلال:اجل يالله ابدي خطتش من تركبين معه في السياره
وضحه وهي تتجه للباب ولكن توقفها دلال:افا الظاهر اللي قلته كله راح في الهوا تعالي زيدي الكحل والعطر
وضحه:بيعصب ان شاف عيوني مكحله وبيمحق علي
دلال بمزح:ياام الذكاء غطي عيونش اكثر(وفعلت كما قالت اختها)
نزلت ودعت امها اللي دعت لها بكل دعوه تنفعها ومنها (روحي يابنتي جعلش شمسٍ في عينه ماتغيب)
وودعت اختها وهاهي تركب السياره التي لم يغيرها من بعدها رغم انه مهووس في تغيير السيارات:السلام عليكم
ناصر:وعليكم السلام (وحرك السياره متجهاً لمنزلهم المجاور)
............................................................ .......
في مخيم آل لطام
بعد ان نام الجميع لكنهم لم ينامو في بيت الشعر
فلاح بحماس:اسكتو ياشباب ذاك اليوم وانا في السوق وتنشب لي عجوز
فهاد:وش تبي
فلاح:تخيلو طول اليوم تتبعني ويوم اندبلت كبدي التفت عليها قلت انتي تبين شي يومش من اليوم تتبعيني تدرون شقالت
فهاد بابتسامه:وش قالت
فلاح وهو يقلدها ويضع يده على فمه وبدلع مفرط مضحك:يااااااي يازين اللي يوش وانا اقوم قدام الله وخلقه وانا افصخ عقالي وانا السبها والكل يناظرنا والله مااحد فزع لها الين هي طقت
انفجر الجميع ضاحكاً ماعدا هو الذي كان غارقاً في همومه:ههههههههههههههههههههههههههه
عساف:وانت ماذليت من شرطه ولا عرب
فلاح بقهر:ذيك الساعه ماهمني الاادبها اقولكم والله انها في محاري 60
بداح:هذا جزاها اللي معجبه فيك
فلاح:اخخخخيه منها ومن اعجابها اصلاًاللي مثلها في بيته ويطلب الرحمه والمغفره وحسن الخاتمه
نهار بهدوء:الله يستر على بناتنا
الكل:آمين
نهار:ابو سعد وش في خاطرك متعومس
لطام:مابه الا الزين ياابو سلطان
ثم اردف قائلاً:نهار سمعنا من قصايدك
نهار وهو يعتدل في جلسته:ابشر (وابتسم وهو يتخيلها) هذي والله لعبدالله العدواني مهيب لي
وبدأ يجربصوته الذي يبري الجراح:تسلم لي الضحكه ويسلم لي الطول
يوم اقبلت وارخت سدول اللثامي
تقول وضحاً زرفلت بأول الشوط
مع ذود عبدالعزيز اللي عليها الكلامي
عيون خرس ورمش ولسان معسول
والوجه ماخذ نور بدر التمامي
عنق ونحر والشعر مهوب مجدول
ليلٍ اليا تحت الروك مترامي(ثم صمت بألم
نهار:الله يلعن الشيطان اللهم اغفرلي وبدا يستغفر
فلاح بهدوء:تكفى نهار كملها من غير ماتجيب الوصف
نهار:ابشر
ورجع يكمل
يادانة الطواش ياالماس يالولو
ياخوخ يارمان ياتين شامي
مقتول في وصلك في البعد مقتول
ياضيعتي في قمة الانسجامي
لاصار غيري في مكاني وش اقول
قربه حلال وقرب مثلي حرام
وسلامتكم
الكل:صح لسانك
فلاح بصراخ:اوووووووووووووه
فهاد يضربه على فخذه:وجع اقصر صوتك
بداح وهو يضحك:خله مااحد بسامعه
فلا وهو يغني بطريقه طفوليه لأنه بدا يفصل:بابا نهار انت الحب ونبض القلب
بداح وعساف وفهاد:ههههههههههههههههههههههه
نهار:الله يقرفك كرهتني في البزران
فلاح:انا اذا اعرست بقول لمرتي ذا القصيده عقبها تشوفونها تموت علي تحسب اني شاعر بس اربها ماتطيح على القصيده مع انها مهيب من ذا النوع
عساف باستغراب:وانت شدراك
فلاح ببرود:لأنها حصيصه على قولت جدي
صمت .....صدمه......ترقب.............عدم تصديق
انتهى البارت
..................................................... .
بـــقـــــــــــ شادن لــــــــــــم
|