لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-10, 01:12 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

.





الجزء الرابع و العشرون :

( روح جديده )
أبنائنا ما هم إلا قطع منّا الا أننا نحبهم أكثر من أنفسنا ..


كان يتردد صياحه عند أذني ,, حسيت بتعب و تمنيت أني أتجاهل صوته و أكمل نومتي لكن صياحه المستمر ما خلا النوم يفكر يرجع لي ,, فتحت عيوني و وجهت أنظاري للفه البيضاء اللي جنبي ,, ابتسمت و رديت بلكنه غريبه عنّ : دوعااان يا لوووح امك ..
ما رد علي الا صياحه ,, تواسيت و جلست ,, أخذته و حطيته بحجري ,, مسحت على شفـّـته الصغيره بلطف ثم فتحت زرار قميصي و رضعته ,, مجرد ما وصل الحليب لأثمه هدأ و استكان و تابع الرضاعه ببطء ..
مر الوقت و أنا ألاحظه و أفكر ,, اليوم تميت سنه متزوجه ,, سنه راحت من عمري ,, كأني بهالسنه كبرت عشر سنين !!
عمري ما كنت أتخيل أني أبصبر على فرقى أهلي سنه كامله , عمري ما كنت أتخيل اني ابتحمل العيشه الصعبه بهالصحراء ..
أصلا حتى عمري ما سمعت بصبره !!
مسحت على حواجب وليدي و تبسمت له بحب و أنا أقول له : ابوك وعدني انه بيخلين أشوفهم بعد ولادتي و هذا انا ولدت و جبتك يمه و قربت شوفتي لهم ,,
عضيت على شفتي و كملت : قدومك قدوم السعد يا قلب امك !!
حسيت بالباب انفتح رفعت راسي و شفت عقاب ولد ابو ساري ,, سترت نفسي بسرعه ثم رفعت راسي له و لقيته للحين مفهي !!
ضحكت و ناديته : عقاب وش فيك ؟
أشر براسه يعني لا ثم أشر على اللفه البيضاء اللي بحجري ..
رديت عليه و أنا موب فاهمه بالضبط وش يبي : تبي تشوف ساري تعال ..
قرب بخطوات متردده ثم جلس قريب من ,, شلت ساري و قربته له ,, مد عقاب ايده و لمس ايد ساري ,, فق خشته ثم رفع راسه لي و ابتسم !!
مر الوقت و عقاب عندي قاعد يراقب ساري و كأنه موب مصدق ان هاللفه بشر !!
كنت قاعده أراقبه و أفكر ,, كم مره و مره حاولت أكلمه و افهمه اللي صار لساري أخوه ,, كنت ابيه يفهم ان مطلق بريء لكن بكل مره أحاول ألقى مطلق يحذرن اني أتدخل ,, اتراجع كم يوم أو حتى شهر ثم أرجع افكر بالموضوع ,, و أحاول من جديد اني استخلي بعقاب بدون أي تدخل ,, لكن مااا ألقى أي فرصه !!
الحين هذا هو قدامي ,, ايييييييييييييه قدامي أقدر اقوله كل اللي ابي بدون ما أكون خايفه احد يسمعنا !!
ابتسمت على هالفكره و أخذت ساري ,, أشرت لعقاب يقرب و قرب لي ثم شلت ساري و حطيته بحجره ,,
لاحظت ابتسامته اللي شقت وجهه و كأنه موب مصدق !!
بلعت ريقي و بديت أتكلم : عقاب أنت رجال صح ؟
أشر براسه موافقن و نفخ صدره ..
كملت و أنا أبتسم : طيب تدري هذا سميناه ساري على من ؟
رفع كتوفه و نزلهن علامة الـ ما أدري .
تابعت كلامي و عيوني عليه : عقاب حبيبي ساري الصغير سميناه على اخوك ساري الله يرحمه ..
لاحظت تغير ملامحه لكني ما باليت و تابعت بسرعه : هذا ولد مطلق و سماه ساري لأنه يحب أخوك ساري ,, تذكر ساري يوم يموت ؟!! تدري ليش مطلق بدأ يقطع رجله لأنه ما يبيه يمــ ...


: عقاااااااااااااب .
رفعت راسي للصوت المرعب اللي اقتحم الغرفه و شفت مطلق بهيكله الضخم و حواجبه المعقوده بعصبيه ..
حسيت بالبروده تمتد لأطرافي و تجمدت و أنا أناظره ,, وشلون دخل و ما حسيت به أو حتى سمعت خطواته !!
حسيت بساري بحجري ولميته لي أكثر و أنا أستجدي منه الأمان و عيوني تراقب عقاب اللي سطعت الشمس بعيونه و هو مقابل الباب و بحركه طفوليه مسح دموعه بكمه و طلع و هو يركض !!
.
.
و جااااااااء وقت الحساب !!
.
.
سكر مطلق الباب و تسند عليه ,, صر على سنونه و تكلم بعصبيه : أنتي علامتس تتدخلين باللي مالتس فيه !!
همست بخوف و انا أشوف مطلق بحالة عصبيه نادره : ااا.. اذا أنت بتسكت عن حقك أنا و ساري موب ساكتين ..
ما كملت كلامي لأني شفته التفت بسرعه و فتح الباب ,, وقف قبل لا يطلع و قال : لو صار شي لعقاب بيروح وراه عمي !!
و طلع و رقع بالباب ,, كان باين انه ثاير من صوت الباب القوي ..
يآآآآ الله وش السواة معه بعد هذا ,, هذا جزاي اني ابي له الخير ,, أوووف خير تعمل شر تلقى !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وقفت سيارتي و ضربت على الدركسون ,, حاس اني ضيعت بس وشلون ,, قالوا لي خمسين كيلو جلد من جنوب و هذا انا تابع كلامهم ,, وش الغلط ,, يا ربي المفروض الحين وصلت موب صار لي ساعتين أحوس بهالنفد .
نزلت من السياره و بديت اتلفت , ما شفت غير صحراء ممتده ,, رفعت نظري للشمس الحاره و مسحت قطرات من العرق تسللت على جبهتي ,, اتجهت للسياره و ركبت الحين الظهر حررر ,, أبصبر لين يجي العصب بعدين اكمل تدوير ..
سندت راسي و بديت افكر يا ربي يا رونق وشلون قدرتي تعيشين بهالحياة ..
مرت لحظات لحد ما خفت حدة الشمس بفعل الغيوم الماره من فوق الشمس ,, حسيت بالجو بدا يلطف شوي ,, فتحت الباب عشان يدخل الهواء و سدحت المرتبه ..
.
.
.
سمعت صوت ,, كأني أتخيل !! أو لااا لااااااااا هذا صدق موب حلم ,, قمت قاعد و شفت الرجل القصير المليان قدامي , مسحت على عيوني و ناظرته لثواني ...
: تبا شي يالغريب ..
بلعت ريقي و أنا اشوف اللي قدامي ,, موب صاحي أجل مصحين عشان يقول تبي شي ,,,
تذكرت اني بهالصحراء و قلت بنفسي ايه اشوى بعد لو تركن نايم كان نسيت نفسي و ضعت بهالبران ..
تكلمت و أنا ما زلت أتفحص شكله الأقل من عادي : ضيعت الطريق ..
رجع يسأل و كأنه يهاوش : وين تبا وين موجه ؟؟
عضيت شفتي و بلعت العافيه و انا أشوفه يهاوش بر ابوه ذا عشان يجي يزمر علي !!
طاحت عيني عليه و هو يمسح وجهه بطريقه غريبه ما اشوفه الا مع البزران ,, الصراحه اني شكيت بامره ..
غاصت رجلي بالرمل و تعدلت واقف ,, كانت عيونه تلتهمن من فوق لتحت بنظرات غير طبيعيه ,,
بادرته بالكلام حتى أتأكد من شكي : وشلون جيت بهالصحراء ما تخاف الحالك ..
تحرك بسرعه و رد بعصبيه : انا رجال من ارجل الرياااجيل و حتى عندي ولد !!
ابتسمت لما تأكدت و سألته و أنا أجاري لهجته : وش اسمك و من ايّآآآة عرب ؟
نفخ صدره و رد : أنا ملفي من صبره ..
.
و كأن الخير انصب علي لما قال صبره أخيرااااااا !!
حسيت اني لقيت كنزمستحيل أتركه ,, سألته بسرعه : ملفي وين صبره ؟
رد بسرعه : عن غرب بعد نفودين ..
و اشر بيده لجهة الغرب و كمل : منّآآآك .
ركبت سيارتي و شغلته ,, و اشرت له بيدي و تكلمت : اركب ..
ابتسم و رد : لا أنا بروح مشي ..
تنهدت و انا مالي خلق تلزيم يكفي الشمس اللي طبختن : ملفي يرحم والديك اركب اخاف اضيع ثانيه ..
و كأنه ثارت بنفسه عزيمة البدوي و راح بسرعه للباب الثاني و ركب .
من سكر الباب حركت متجه لصبره و أنا أدعي " الله يصبرناااا "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
الظهر ..
كنت قاعده بغرفتي اليوم تميت تسع طعش يوم و البيت مليان رجال و استحي اطلع و انا نفساء ...
الصراحه اني مليت و حتى ساري تعب من كثر ما ألعبه !!
يــــــــــا عمري هو من كثر ما أمل أشغل نفسي بتلعيبه ..
سمعت طرقات خفيفه على الباب ما يوازيه الا نعومة نوره مرة نايف ,, انفتح الباب و ما خاب ظني ,, شفته داخله و شالت البرقع و الابتسامه شاقه وجهه ,,
بادلته الابتسامه و ردت بسرعه : ما ودي اني ازعجتس بس ودي اظف غرفتس قبل يجي الرجال ..
عقدت حواجبي و رديت : أي رجّال ؟؟
ابتسمت و ردت : رجّال من صوب هلتس قاعد يتقهوى مع مطلق و عمي و ابوي و .........
قاطعته بشهقتي ورديت بسرعه : أهلي ؟!!
ردت بسرعه : ايه من هلتس بس عاد تراي مدري منهو لا تنشدينن ..
حطيت ساري على الفراش و قمت بسرعه ,, وصلت الباب و رجعت للفراش ,, حسيت بإيدين نوره تمسكن : يا رونق اهجدي أنا ابنظف الغرفه و انتي نفساء ما يصلح تطلعين له بالمجلس غير انه يبي يجيتس الحين بس خليه يشرب فنجاله ..
ما أدري وشلون تكلمت : بس أخاف يروح و ينسى يمرن ..
ابتسمت نوره و هي تعدل مهاد ساري و ردت : يا بنت الحلال حتى فنجاله قده ما برد ..
قمت بسرعه و عدلت الفراش ثم تلفت اناظر الغرفه ,, الحمد لله اني مرتبته ,,
شفت نوره تطلع بسرعه بعد صوت نداءات من عمتي ..
جلست بسرعه على طرف الفراش و عيوني على الباب ,, أنتظر اللي يدخل ,, محمد و الا عبدالرحمن و الا خالد ..... أو حتى يمكن فيصل !
كانت ضربات قلبي ترقع و جسمي انتشرت فيه النفـّـاضه ..
عضيت على شفتي و عصرت الشرشف بين ايديني و أنا أشوف الباب ينفتح ,, من شفت زوله جمدت حسيت اني ودي اضربه !! أكفخه أسوي له أي شي قاهرن قاهرن ,, لكن كل هذا ما منعن اني اقوم له و ما ان وصلت له حتى ضربت بقوه على كتفه ثم ارتميت على صدره أصيييييييييح ,, كانت ايدينه تحاوطن و دموعه تشاركن .
سمعت صوته يتعذر و هو يصيح : اعذرين يالغاليه و الله موب بإيدي ..
ماكان ينسمع الا شهاقي و صياحي المتواصل لكن من قال اعذرين حسيت صدق انه جابه على الجرح .. أبعدت راسي و رديت و أنا اشاهق : كلــ...ــهم أأصـ..ـدق انهم ينسونن إلا أنــ..ـت ياآآآ فيــ.....صـــ...ــل ..
حسيت به يسحبن مره ثانيه و يضمن بقوه و رد و هو ينوح على كتفي : قسم ما نسيناتس بس موب بإيدينا قسم ..
.
.
.
.
مرت لحظات و حنا نتبادل العتب و اللوم ,, أعتب عليه و يعتذر و من يعتذر أتذكر الجرح اللي تركوه !!
سنه كآآآآآآآآآآآآآآآمله لا حس و لا خبر عنهم و لا فكر احد منهم يسأل عن ّ !!
و الله لو انا بسه ما نسيتون وشلون عاد بنتكم !!
.
كل هذا و أكثر قلته له ,, تصدقون اني ضربته و لعنته !!
قسم بالله ما هنا شي الا وقلته له ,, كان الوقت يمر و هو حليم و انا مجروووحه !!
سمعنا الباب ينفتح و شفت مطلق يدخل ,, من دخل بدا يهلي و يرحب بفيصل ,, حاول يدخلن بالسالفه بس لما شاف ان صمتي طال و زعلي كبر قال اللي عنده ..
مطلق : شوفي يا رونق ترا فيصل ما يدري وين أنتي ,, كل اللي يعرفه انتس بالحفر ..
رفعت نظري له و شفت عيونه تأكد كلام مطلق ,, ما صبرت و رديت : يقدر يسأل خالد و الا عبدالرحمن أو حتى ابوك وراك ما سألته ؟؟
رد فيصل : خالد سافر بعد زواجتس بيوم و كل ما سألناوه عن عنوانكم أو حتى رقم يوصلنا لكم رفض يعطينا اياوه ..
رفعت نظري له و رديت بسرعه : ورااااه ؟
اكتفى خالد بالصمت بينما رد فيصل : تدرين وشو السبب ؟!!
و تابع لما شافن منصته : يقول يوم انه عندكم شافت الويل بعد عين امي و ابوي ..
و تابع بألم : يقول ذوقوا من الكأس اللي ذوقتوها اياوه ..
عضيت على شفتي و أنا أفكر بخالد هالعوج ,, يبي يعاقبهم عشاني ما درى انه عاقبن معهم !!
و رديت بسرعه : طيب ما تسألون عنّ .
رد فيصل بصدق : و الله اننا نسأل عنتس دايم ..
ضحكت و رديت : و خالد مثلا يدري وش اخباري .
رد مطلق بسرعه : أنا أكلم خالد كل ما رحت للحفر و أعطيه أخبارتس ..
.
.
بلحظات تنكشف الحقائق ,, و تطيح الأقنعه !!
رديت بقهر و دموعي على وجهي : و تقولي انك ما تدري عن أهلي !
رد بسرعه يبرر : قلت اذا صار لأحد شي بقولتس و الحمد لله كلهم بخير .
غمضت عيوني بقهر ,, يا ربي لااااا شي يلهد قسم بالله !!
حسيت بضغطة فيصل على ايدي و سمعت همسه : كلنا نحبتس و نبيلتس الخير و الله ..
فتحت عيوني و درت نظري عليهم ,, فيصل احس اني عذرته شوي بس ما زالت فيه شوي شرهه بقلبي ,, أما مطلق لااااااا قسم اللي أحسه شي كبييييييير قهر لما يخدعك شخص عشان مصلحتك على حد قوله !!
انا أدرى من كل العالم بمصلحتي ..
حسيت بإيد مطلق تضغط على ايدي و سمعت همسه : أنا أبطلع أصلي العصر و لي كلام ثاني بعدين ..
سحبت ايدي بعصبيه و رديت : الله معك ..
كان الجو متوتر من حركتي مع مطلق لكن من طلع مطلق رطب فيصل الجو كعادته !!
: رجال ما يمشون الا بالعين الحمراء ..
فلتت ابتسامه من اثمي غصبا عنّ ,, أخفيته بسرعه بعد ما انتبه له فيصل و رجعت للجديه : فيصل ... امممم طيب وشلون عطاك خالد العنوان هالمره ؟!
ابتسم و رد : أول ما ولدتي دق علي و قالي ابقول لك مكان رونق بشرط انه ما أحد يدري ..
كمل كلامه و هو مركز أكثر : قالي ابيك تروح له لأنه ولدت و ابيك تتطمن عليه قسم فرحت اني ابزورتس و فرحت بولدتس ..
و تلفت ثم سأل : الااااا وينه هالمفعوص !!
مسكت ايده و سألت : و ابوك يعني ما درى ؟
عقد حواجبه و رد : ابوي متأثر قوه و منقهر من خالد بس ما بيده شي ,, تدرين حتى يوم بغيت اجي قلت له اني ابروح للصيد ,,
شهقت و رديت : وراه ما قلت له ..
رد فيصل : عمي خالد محلفن ما أعلمه يقول انه هو بيجي بعد شهر و نص و يعلمهم ثمن تتوالى الزيارات بيننا و بينكم و تسذا .
مغصن بطني يوم قال زيارات و تذكرت عادات صبره البغيضه لكن نافذة أمل انفتحت لما تذكرت وعد مطلق لي اني بشوفهم و ابتسمت .
و رد فيصل و هو مبتسم : عاد لو انا داري انتس بتصفقينن كان ما جيت .
رديت بسرعه و أنا اناظره بغرور : تستاهل يالشين قسم انك قاهرنننننن ..
و سألت بسرعه : الا أسماء وش اخباره عقب طلعته من المستشفى يا عمري يا بناته تلقاهن فرحن به ..
نزل راسه و عقد حواجبه ثم رد : رجعت للعنايه !!!!!!!!!!!!
.
.
ركزت على عيونه لوقت و أنا أحتريه يقول امزح بس ما قال غير ان المرض مابه مزح ,, رديت بسرعه و أنا أحرك لساني ببطء و أنا موب مصدقه : وراااه ؟
رد و هو يناظرن بحزن : نكس ( رجع ) عليه المرض الشين و دخلت العنايه قبل أربعة أيام .
.
.
.
ما أدري كم مر من الوقت و حنا نتشاكى لكن لو قلنا كل دمعه بثانيه معناه اننا استهلكنا مالا نهاية من الثواني الغرقانه بدموعناآآآ !!




يتبع ,,,,



 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 12-10-10, 01:14 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

.




ساره
بما اننا آخر العصر البيت هادي عكس الطالعي ,, مشعل و عمي طالعين و البنات بالمحطاب و فهاد يلعب مع العوال و حتى خالتي ام فهاد ..
كنت قاعده اعجن للخبز و السكون من حولي لكن صوت أكرهه جخر اذني ...
: قدتس تعجنين يالبارده ..
سحبت نفس طويييييل ثم نفثته و أنا أتعوذ من الشيطان ثم رديت : هذا اللي ربي عطان ..
نزلت راسي و كملت عجن و أنا أسمعه : خلصي بسرعه ثم خمي الحوش قد البنات بيجن من المحطاب و هن مقصرات و أنتي مرتاحه هنيا ..
يآآآآآآآ الله هالدميه وش فيها ؟!!
يعني تبين أفهم انها حريصه على البنات !!
تذكرت كره صيته و شمه الدفين لها نتيجه لمعاملتها القاسيه لهم و تذكرت نفله لما أكدت لي كلام مشعل ثم ابتسمت و رديت بلا مبالاة : يعني تبين صيته و شمه يرتاحون ؟!
ردت بعصبيه من حتسيي: قومي خمي الحوش ثم ارتسبي على العشاء .
عضيت على شفتي و كتمت غضبي كالعاده ,, أدري اني اقدر اقوله لا و اخلص من هذا كله بس ما ودي تكبر السالفه و توصل مشعل ,, ما ودي انكد عليه و أدخله بمشاكل و وجع راس خصوصا لا شفت ظهره و نقش الزمان اللي عليه ..
قمت و رفعت العجين و تركته يخمر ,, أخذت المكنسه و بديت أكنس تحت نظرات خالتي الشامته !!
كنت تعبااااانه و فكري بعيييد عن الكنس ,, لكن كل شوي أسمع هواشها على شغلي !!
كنت مطنشه و سافهتها و أشتغل بهدوء لكن وقفت شغل يوم سمعت صوتها : ساره و مرض جيبي القهوه لفهاد ..
رفعت راسي و ناظرته و هي جالسه وأنا منقهره ,, زياده على تعب البيت أخدم ولدتس بعد ,, كان هذا الحتسي اللي ببالي لكن ما تجرأت أقوله لها بس صوت ثاني تجرأ و تكلم : سويره ما تخدم أحد سويره تنخدم ..
التفت بسرعه لمشعل و ابتسمت له بامتنان ,, مشعل رجع لي جزء من كرامتي بكلمته هذي ..
اقترب مشعل من فهاد اللي واقف بوسط الحوش و كمل كلامه: سويره بتروح لحجرتها و بتاصلها قهوتها هناك ..
توقعت كلامه حتسي يجي و يروح لكني انهبلت يوم شفته يأمر بالقهوه لحجرتي .
شفت الحقد يطغى على ملامح وجهه أم فهاد ,, حسيت انه بتحرق الدنيا كله بهواشها و لجتها المعتاده لكن ايد مشعل اللي ربتت على راس فهاد رجعتها لسنييييين ورى ..
شفتها ركزت نظرها على فهاد للحظات ثم بلعت ريقها و ردت و هي تقوم من مكانها : الحين تجيكم القهوه .
أول ما دخلت أم فهاد للمطبخ شفت مشعل يلثم جبهة فهاد و وقته حسيت بحب مشعل لأخوه لكن هالحب ما لازم تعرفه ام فهاد حتى ما تستغله ..
: أدري اني مزيون بس عاد تراني حيي .
ابتسمت بحياء على نظراتي الخارقه لمشعل و استحييت أكثر بعد كلامه !!
ثم سمعنا الباب ينفتح و دخلن البنات بأكوام من الحطب ,, حطن الحطب ثم فكّن براقعهن و ردت شمة و هي تحب راس مشعل : حيا الله ابو سند ..
و تقدمت صيته و كررت اللي سوته اختها الصغيّره شمه ثم سمعنا شمة تسال : أبوي مشى ؟!
رد مشعل : قده ماشي .
سألت صيته : وين عزمه هالمره ؟
رد مشعل : ناصين الرياض ..
سألت صيته : ابوي بيقضي عمره و هو يدوج بين الديار .
رديت انا : أحد يصبر عن فقد صبره ؟!
ضحك مشعل و رد : اثر عشقتس لصبره كايد يالبدويه !
ضحكنا كلنا و ملت ضحكاتنا الحوش بينما عيون حاقده علينا و خايفه على ضناه كانت تراقبنا مع دريشة المطبخ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
العشاء ..
مهدت ساري و هزيته ,, لحظات مهيب شويه لحد ما هدأ و نام ,, حطيته بمكانه ثم مشيت بخطوات هاديه لفراشي ..
أول ما جلست و غطيت رجليني بالشرشف سمعت صوته : رونق .
رديت بدون نفس بعد ما شفته يحط المصحف اللي بين ايدينه و يجلس قدامي : نعم .
تكلم مطلق : بعدتس زعلانه ؟!
رديت بقهر : أنت وش رايك ؟!
رد بعد تفكير سريع : لتس حق تزعلين لو انتس ما تدرين وشو عذري بس هالحين انتي عرفتي ..
فتحت عيوني على وسعهن و رديت : عذرك ؟! تسمي انك خفت لا أشتاق لأهلي اذا سمعت اخبارهم عذر ,,
غمضت عيوني ثم فتحتهن و كملت : مطلق بالله هذا عذر .
رد مطلق : طيب تدرين كم مره كلمت اخوتس خالد بهالسنه .
رديت بسرعه : لا و ما يهمن أعرف !
انسدحت و تغطيت بالشرشف و أنا منهيه الحديث لكن صوت تطرق لأذني : خمس مرات كلمته بهالسنه لأني ما اروح اجيب المونه من الحفر الا كل شهر ونص أو شهرين ..
شي بنفسي خلان أتجاهل أعذاره التافهه اللي صغرت بعيني كل أهلي حتى اني ظنيت بنهاية الأمر أنهم نسوا انه لهم بنت اسمه رونق !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
نفخت السراج و انسدحت بمكاني و أنا منقهر من رونق ليش ما تفهمن؟!!
حسيت برونق صاحيه لكني سويت نفسي ما انتبهت ,, مر الوقت لحد ما حسيت ابها تتحرك ,, سكنت و مثلت اني نايم و أنا أشوفها تقرب لوجهي عشان تتأكد اني نايم !!
شفتها أخذت شي من الطاوله ثم فتحت الباب بهدوء و طلعت ,, شي من الخوف دب بعروقي ,, قمت بسرعه و وقفت ورى الباب شفتها تلبس جلالها بالحوش و هي معطيه الباب وراها ,, ثم تسللت بخطوات سريعه للمجلس ,,
كنت واقف بمكاني أراقبها و أنا مصدووووم ,, وش عندها ؟
شفتها افتحت باب المجلس ثم دخلت راسها بخفه ,, ثواني و طلعت راسها ثم رجعت بخطواتها للحجره ,,
رجعت بسرعه لمكاني و انتظرتها تدخل و أنا أفكر باللي صار ,, معقوله رونق تفكر بهالشكل ,, يا ربي كل هذا خوف ان فيصل يروح ؟!!
تنهدت و أنا أشوفها تدخل لكنها ما انتبهت لي ,,
قربت رونق بعد ما فسخت الجلال و انسدحت بجنبي ,, شفت عيونها معلقه بالسقف ,, حسيتها متضايق و خايفه يروح فيصل ..
مديت ايدي لها و مجرد ما تلامست ايدي بكتفها حسيت ابها التفتت ثم ردت ايدي لمكانها ,, كنت مصعوق من ردة فعلها لكنها متضاااايقه و شرهه علي و ما يشره القلب الا على الغالي !!
ركزت عيوني لفوق و رديت : وش اللي يرضيتس يا بنت عبدالله ؟!
انتظرته ثواني و ردت : روحتي لأهلي !!
.
.
.
وقف قلبي مع كلامه و دب الخوف بكل جسمي !!
رونق تبي تروح لأهله يعني تبي تتركن معقوله ؟!
رديت بسرعه بصوت أعلى : اهدي يا بنت الأجواد ما صار شي يخليتس تتركين بيتس .
سمعت توضيحه لكلمته اللي رجع النبض لقلبي : قصدي زوارتي لأهلي !
بلعت ريقي و رديت : بإذن الله بتروحين لهم زايره .
.
.
انتظرت اسمع منها كلمة تأييد أو حتى عدم تصديق لكني ماسمعت منها أي شي ,, باين ان زعلتها هالمره كبييييره لكن ماهي بعيده على ولد عايض ,, برضيتس ان شاء الله لو على موتي .

مرت لحظااااات لحد ما سمعت تنفسها المنتظم ,, ساعتها بس هنى لي النوم و ارتخى جفني !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق ..
الصبح ...
بما اني اليوم تميت 20 يوم قمت و دخلت المطبخ أبعاون نوره لكنه عيت علي و اكتفيت بمراقبته ,, حطينا الفطور للرجال ثم أفطرنا حنا ,, و بعد الفطور راحت نوره تكمل شغله بالمطبخ بينما أنا مسكت الدله أقهوي خالتي ام مطلق ..
كانت تسولف علي و تعطين من النصايح ما الله به عليم ,, كنت أشوف الحنيّـه بعيونه و هي تهدهد ساري !!
دار الكلام ببالي ,, أقول و الا لاااا ؟!!
عضيت على شفتي و تردد صوته بين اذاني :
اللي تريدك ليتها عشر عيال في بيتها
خارجين داخلين سارين كبيدها
واللي ماتريدك ليتها عشر بنات في بيتها
عايرات بايرات فاحسات كبيدها

ابتسمت على اخر كلماته و نطقت بكلامي من دون لا أستوعب الموقف استيعاااب كامل : خاله ودي اقولتس شي ..
نزلت ساري و حطته لى رجلينه ثم رفعت راسه و بدت تحنده و هي مركزه علي ثم قالت : احتسي يا بنيتي .
كلمة يا بنيتي خلتن أتشجع و أقول : ودي اروح أشوف اهلي ..
كنت مركزه بملامحه اللي تتغير مع كل حرف أقوله لحد ما اكتملت جملتي و اكتملت معه معالم الدهشه على وجهه ..
شفته ترفع راسه بترد لكن قبل تنطق بحروفه رد صوت ثاني : روحي و لا تعودين ..
التفتنا كلنا للصوت و شفنا عمي ابو مطلق مقبل علينا و هو مسفط كمومه و الماء يتقاطر من وجهه و يدينه ,, استشفيت انه كان يتوضى و سمعنا !!
عضيت على شفتي و أنا اسمع خالتي ترد : اذكر الله يا ابو مطلق .
رد عمي و وجهه متجهم : ألف من ذكره ..
رديت بسرعه أدافع عن نفسي : عم و الله اني ما تكلمت و قلت ابروح الا يوم شفت اختي بالمستشفى .
رد عمي و صوته أعلى : منتب رادة عنها الشر لا صرتي عندها ,, خلتس عند رجلتس و وليدتس .
رديت بسرعه و أنا آقف : عمي كله يومين أشوفه و اريح قلبي و ارجع ..
قاطعتن خالتي : يا شييييخ يا كبير صبره ,, ترى البنيه تعودت على سلومنا و راضية ابها بس صحة خويتها مقلقتن نومها ,, أبك ما تشوفها مزفي ( مقفي ) لونها من تالي ..
رد عمي بسرعه : ويلتس يا مره تبين الناس ياكلوني بالحتسي لا دروا ابها .
ردت مرة عمي بسرعه : يا رجال تراها حافظتن كلام الله بصدرها ,, و أنت تدري ان ما هنا أحد مثلها بحريم صبره !!
نزل راسه للحظات لما أحرجته و ذكرته بحفظي للقرآن ,, و كأنه تذكره انه لازم يوافق عشان هالنقطه ..
رفع راسه و هو متجه للباب طالع و رد : تبي تسيـّـرين علاهم روحي بس ولدنا ماله طلعه من بويتنا ..
و سمعنا بعده صفقة الباب ,, التفت على خالتي و رديت : خاله أروح مع فيصل و أخليه يرجعن ..
نزلت راسه و هدهدت ساري و هي ترد : ما يقصد مطلق يا بنيتي مطلق رجل و شوره بيده ..
فتحت عيوني و مشيت بخطوات بطيئه متجهه لخالتي و رديت و قلبي بدأ يصْـفق من شكي : أجل من يقصد ؟!!
.
.
كان صوته الحزين و هي تنطق كلامه موووجع و الموجع أكثر معنى كلماته لما استوعبتهن : هو يقصد ساري يا يمه !!
.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مطلق
الظهر ..
مرت عيني عليه من جيت و أنا اشوفه تشتغل معهم ,, أدري انه مدخله روحه غصب رغم رفضهم لإتعابها لكن وش يسوون و هي اللي تدور التعب !!
أدري وش بها و لا أحد يدري باللي بها كثري ,, أدري ان خاطرها مليااااان و تدور على اللي ينسيها همها ,, بغباء فكرت هي انها اذا اشغلت نفسها بتنسى أهلها ,, حسيت بعمق جرحها ,, و حسيت بكبر حزنها و حيرتها بين ولدها أو أختها !!
خيرها الشايب الله يلين قلبه عليها و علينا بين أصعب خيارين !!
أدري انها احتارت بالبدايه و أدري انها اختارته بالنهايه و اختارت معه البعد الموجع عن أهلها الى ماشاء الله ..
.
.
و ما زلت أراقب و القهر يزيد بصدري ,, وش ذنبها تنقهر يا رب وش ذنبها !!
شفت المطبخ فضى و رحت لها بخطوات سريعه ,, ادري انها اركنت نفسها بأحد زواياه أو حتى بين قدوره ..
دخلت المطبخ و شفتها واقفه بعد ما غطت القدر ,, تقدمت و مسكت ايدها ,, التفتت و مشّت دمعه على طرف عينها ..
آآآآآآآآهـ يا شينها لا طاحت الدمعه بعين غاليك ودك لو انها منك و لا منه !!
حوطت ايدي على كتوفه و قربتها لي ,, كانت مستسلمه لأنها أشبه بالجثه ,, تتحرك و هي باااارده ..
قربت اثمي و همست بإذنها : نذر علي ان تشوفين اهلتس قريب يا بنت عبدالله ..
حسيتها اهتزت و رفعت راسها لي بعدم تصديق لكني بادرتها و قلت : البدوي ما يكسر كلمته كيف عاد لاصار نذر ..
حسيت بها تبعد يوم سمعنا صوت نايف اخوي من الحوش : انتسبن الغداء يا حريم الضيف وراه طريق .
تركتها و طلعت عن المطبخ على دخلة نوره ..
اتجهت لضيفي و ما يدور ببالي الا وعدي لرونق ,, أنا نذرت و بوفي بنذري سواء رضى ابوي او حتى زعل !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيصل
الظهر
نشفت ايديني بطرف شماغي بعد ما غسلت ,, بينما عيوني مسحت الحوش ادور على أثره ,, غريبه هالبنت اليوم ما شفته الا الصبح !!
سمعت صوت نايف : اقلط يا ابو محمد ..
ابتسمت و تقدمت و حبيت راس الشايب و هو يغسل ثم رديت : اعذروني ابترخص وراي سفر ..
رد علي الشايب : تقهو ثم تيسر .
رديت بسرعه : زاد فضلك يا عمي انا من جيتكم و انتم قايمين بواجبي و الله ما شفت منكم القصور غير ان سفري بعيد و ابوي يحتاجن .
رد الشايب : على هواك يالضيف ..
و تبادلنا السلام يعني توادعنا ثم همست بإذن مطلق قبل لا أطلع : وينه أبسلم عليه ؟
رد مطلق : قلت لها الحين تلقاها جايه ..
ما كملنا كلمتنا الا و سمعنا صوته : فيصل بتمشي ؟
كانت باينه الحشرجه بصوته و وجهه المحمر مبين تأثره بروحتي ,, ما كان بيدي شي و لا بيده الا اني فتحت ايديني له عشان تنثر اللي كابتته ..
حسيت بدموعه و سمعت صياحه ,, كانت متعلقة بي بقوه لدرجة ثوبي خطر يتقطع بين اصابعه ,, ضميته لي أكثر و همست بإذنه : بتجين قريب ان شاء الله مطلق وعدن ,, مطلق ما يثني كلمته ..
شفته ارفعت راسه ثم ناظرتن بعيون دامعه تبي تقول شي لكن صوت مطلق قاطعه : أنت وش تساسر مريتي ..
ضحكت و رديت : هذا بين الحضر بس لا صرت حضري تعال اقولك ..
شفته ضحك ثم توجه للباب المفتوح و طلع ..
الباب المفتوح هذا من أحسن طبايع البدو ,, كلن فاتحن بابه عشان ما يرد الضيف شي و هذا دليل على كرمهم ..
بوسط تفكيري هذا سمعت صوته مره ثانيه : فيصل طمنن على اسماء .
رديت عليه و أنا أحرره من بين ايديني : ان شاء الله مطلق يبي يكلمن و بعدين تراتس منتب مبطيه و تجيننا ..
ردت بسرعه بصوت يائس : ما ظنيته !!
رديت بسرعه و أنا اضغط على ايده : اليوم الأحد أشوفتس يوم الخميس ان شاء الله !!
علقت نظره علي للحظات ثم أشرت براسه علامة الموافقه ..
لكنه كأنه عادت فهم الكلمه و قالت : وش تقوووول ؟
رديت بسرعه : اللي سمعتي بس هاه لا يدري مطلق اني قلت لتس .
سألتن و هي عاقده حواجبه : وشلون و الشايب ؟
رديت بسرعه : يبي يساحره مطلق ..
شفت الخيبه رجعت كست ملامحه بعد ما غطاه للحظه شعور التفاؤل ..
كنت أبطلع يوم سمعت صوت سيارتي اللي شغله مطلق لكني ما حبيت اتركه و دموعه بعيونه و قلت قبل لا اطلع : ما عليتس من الشايب هو وحده من ثنتين يا يلين يا اجي و العنه ..
شفته فتحت عيونه على وسعهن ثم حطت ايده على اثمه و ضحكت ,, ساعته بس طلعت و أنا محتفظ بهالصوره ببالي !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وضحى
العصر بعد يومين ..
مرن يومين و رونق حالته غريبه ,, دايم تهوجس و باين ان باله موب معه ,, أدري وراه و أعذره ,, بنات صبره اللي ينولدن على هالعادات ما يتحملنهن كيف بوحدة جتنا و هي ما تعرف بعاداتنا شي !!
مدري وراه وسّـع صدري اللي صار اليوم ,, هوشتهم و زعاقهم ,, حسّــــسن بحب مطلق لرونق ,, مطلق اللي ما يرد الكلمه للشايب ولو هي على قص رقبته وشلون قدر يرفع صوته اليوم بمجلسه ..
شي واحد يفسر اللي صار : ان حب رونق بقلب مطلق كبييير أكبر من كل شي حتى انه اعماوه عن كل شي ..
و استنتاج واحد أتوقع يصير و هو ان مطلق يلبي رغبة رونق و حتى لو عارضوه كل أهل صبره مهيب بس ابوي ..
شفتها قاعده تمهد ولدها اللي أخيرا نام بعد ما اتعبها و الهاها عن التنصت معي على الهوشه ,, شفت الحزن بوجهها أو بالأحرى نقدر نسميه يأس ,,
شي بنفسي خلان أقولها : رونق .
كانت شارده و لاهب يمي ..
رديت مره ثانيه و بصوت أعلى : رونق ..
رفعت راسها بسرعه و ردت : هاه .
قربت لها بما اننا بالحوش و الصوت ياصل مع الهوى و قلت لها بصوت واطي : تدرين ان مطلق اليوم حتسى على ابوي بروحة أهلتس .
فتحت عيونها على وسعهن و هي ميب مصدقه ,, أكيد يأست بعد ما انتظرت مطلق يسوي أي شي بهاليومين و ما شافت شي ..
كملت بسرعه : رونق الشايب الى الحين معيي بس واضح ان مطلق ملزم و مطلق صقر و الصقر لازم يحوش اللي يبيه .
شفتها نزلت راسها ثم ردت : وش الفايده دام ابوتس عـيّـا ؟
رديت بعد ما تنهدت : أقولتس مطلق ماعمره قال للشايب غير سم و تامر ,, بس هالمره أشوفه جازم و يبي الروحه غير انه يوفي بوعده لو على قص رقبته ..
ابتسمت بطرف اثمه مدري هي تسكتن أو صدق فرحت !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
المغرب ,, بعد يومين .
سمعنا صوت نايف ينادي : يا ولد ياولد ,, طريق يا بنات ..
دخلنا المطبخ بسرعه لأنهم أكيد جايبين معهم ضيف ..
سمعت صوت خالتي تشهق و تنادي : الشر ابعده عنا يا ربنا .
فضولي او يمكن الخوف اللي اشتركنا به انا و نوره خلانا نطل مع دريشة المطبخ ..
شفت ملفي طلع و شفت نايف و مطلق قاعدين و عندهم خالتي ,, صوت خالتي و هي تتويل و تسأل "علامه و وش به " خلان أركز أكثر عليهم ..
شفت نايف قام و قرب لكتف امه و قال له : اذكري الله يمه تراه سلم منها ..
نسـّـفت خالتي ايدينه و هي تقول : أي خير و رجله غامتينها بهاللفايف ..
و على أخر كلامه استقرت ايده على رجل مطلق !!
أمعنت النظر أبي أتأكد ,, هو مطلق و الا لا ,, يا ربي لاااا ,, حسيت بإيد نوره تربت على ايدي : هو بخير يا رونق لا تستهمين .
طلعت بسرعه بعد ما عدلت برقعي و أعيوني تدور مطلق و تبعتن نوره ..
قربت للفرشه ثم تقدمت و رديت : عسى ما شر يا ابو ساري .
رد مطلق و التعب باين بعيونه : ما شر يا بنت عمي بس طحت من ظهر البعير ..
بلعت ريقي و أنا أشوف الجبس اللي على رجله وأسمعه ثم همست بصدق : بسم الله على قلبك !!
.
.
.
ساعه مرت و حنا بالحوش و أنا مشغوله بحالة مطلق و أحس بتعبه من ملامحه ..
بعد هالوقت شاله نايف و دخله للغرفه ,, كنت ألف بالغرف و أجيب له هذا غطا و هذي مخده ,, كنت أبي أي شي يريحه و مافيه ببالي الا رجله المكسوره ..
غطيته بعد ما تعشى وقمت ابودي العشاء برى ,,
حسيت ابه يمسك ايدي و التفت له و رديت : لبيه !
رد بعد ما تنهد : الجبس ما ينفك قبل أربعة أشهر و حركتي صعبه بهالوقت ..
" راحت السكره و جت الفكره " كلمه دايما يقولونه لكن عمري ما حسيت به مثل هالوقت ,, يعني أبقعد اربعة أشهر عندهم ,, يآآآآآ الله !!
كنت متخيله انه يمكن تصير معجزه و اروح الخميس لكن الحين حتى المعجزه صارت مستحيله !!
حسيت بالقهر و الرحمه شعورين عمرهم ما اختلطوا و كانوا باتجاه شخص واحد لكني بشعوري هذا جمعتهم ..
سمعت صوته و كلماته اللي رجحت الرحمه عندي : جهزي نفست لأني لو أفكه اليوم بنمشي من باتسر !! يعني متى ما فكيته أبمشي ..

فتحت اثمي و دموعي طاحت ,, مطلق ما يقهرن ,, ما يقهرن الا ديرتهم "صبره" هي اللي تقهرن و تقهره معي !!



نهاية الجزء الرابع و العشرين ..

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 03-11-10, 12:51 AM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 





الجزء الخامس و العشرون :

( فرحة دامية )
حينما يختلط الحزن بالفرح يشكلان مزيجا خانقا به من المرارة ما يلجم الأفواه و يدمي العيون !!

رونق
راقبته و هو يمشي جاي للغرفه ,, بالرغم من انه ما فك الجبس الا اليوم الا انه أصر نمشي للقصيم ,, يمكن أنانيتي هالمره تغلبت على رحمتي و فضلت السكوت و عدم اقتراح تأجيل السفره لبكرى ,,
موب بيدي بس و ربي ولهت على أهلي و نسيت أو تناسيت كل شي حتى راحته ..

دخل و هو يتسند على عكازه ,, ابتسم لي و بادلته الابتسامه بضحكه ..
رد مطلق : أبك أنتي قضيتي يا بنت ؟؟
رديت و أنا أوقف : ايه كل شي عطيتك اياوه !!
رد مطلق : أجل أبروح أسلم على الشايب دامتس تلبسين بشـــتس ..
رديت بسرعه : سم الحين ألبسه ..
تناولت عباتي و لبسته ثم أخذت طرحتي و لفيته و ربطت نقابي ,, يآآآه يا قدمك يا نقابي من يوم جينا لصبره و أنا ألبس برقع ..
فتشت وجهي بعد ما رفعت عباتي على راسي ثم درت نظري أدور غناتي ,, اتجهت له و شلته بين ايديني ,, ضميته و شميت ريحته حتى حسيت انه وصلت لمخي !!
حسيت بإيدينه الصغيره تتعلق بي ,, ثواني و سمعت صياحه ,, يا عمري هو أول مره أضمه بهالقوه شكلي كتمته ..
أبعدته و أنا أشوف عيونه الدامعه و شايفه و هو مبوز ,, قربت افمي له و حبيته مع خدوده و جبهته و افمه و هو ما زال يصيح بين ايديني ..

: لا تشيلين هم يا رونق ساري بعيوني .
رفعت راسي لنوره و رديت و أنا أهز ساري : أدري انتس منتب مقصره بس .........
و احترت وشلون أعبر عن اللي بداخلي لكني أوجزته بكلمات : بسسس أبفقده ..
حسيت بإيده نضغط على كتفي ثم سمعته ترد : منتب مطوله بس بتشوفين أهلتس و ترجعين ..
مديت وليدي لنوره بعد ما شتت نظري عنه ..
تغطيت و رديت : مع السلامه ..
طلعت من الغرفه بسرعه و أنا أتلافى اني التفت على جنيني ..
كأن نوره حسّت بي و احترمت رغبتي لأنه ما طلعت من غرفتي ..
شفت عمتي و سلمت عليه و ودعته و دورت عمي لكنهم قالوا انه راح للنياق ..
طلعت و ركبت و أنا أشوف مطلق يحوس بالأوراق اللي معه ..
مرت ثواني و أنا ودي أقوله يمشي لكني صبرت ,,
جيت أبسأله وش فيه لكني حسيت ان الكلمه نشبت بحلقي ,, أدري اني لو أحتسي كان صحت ..
بلعت ريقي عدة مرات ثم تكلمت بغصه : وراك واقف ..
رد مطلق و هو يحط الأوراق بالدرج اللي قدامي : رددي معي أستودعتك الله اللي ما تضيع ودايعه ..
بلعت ريقي و رديت وراه و أنا أشوف السياره تتحرك ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
تعدينا الزلفي و رونق الى الحين حالتها ماهي عاجبتن ,, باين ان فقدها لساري أكل قليبها ..
أدري انه ولدها و انه منكسر قلبها عليه بس تتجمل بالصبر ,,
انا بعد انغثيت عليه و حتى الوداع ما ودعته خفت أضعف و أهون ,, أنا ما ابيها تمثل انها مرتاحه لكن أبيها تصير صابره مثلي على الأقل و بعدين كلها اسبوع و حنا جايين اذا مهيب اقل !!
مديت ايدي و مسكت يدها ,, ضغطت عليها ثم رديت : ساري عند امي و مرت نايف يعني ما عليه شر بإذن الله ..
ردت رونق بعد ما تنهدت : أدري انه بخير بس قوووه فاقدته ..
سكت شوي بعد ما سمعت تشديده على كلمة قووه و كأنه تبي توصل لي وش كثر هالفقده كبيره و ما تنوصف ..
لكن سكوتي ما طوّل لأني تذكرت شي يمكن يفرحه و رديت : ما علمتس ؟؟
ردت رونق ببرود : وشو ؟
رديت عليها : خالد تخرج ..
ردت بسرعه و حماس : بالله ؟!
ضحكت ثم رديت : اتسذب يعني ؟!!
شفته ضحكت و حطت ايده على اثمه ثم ردت : لا و الله موب قصدي بس من الفرحه له هالشين .
ابتسمت و رديت : ليته يخلص اوراقه و يرجع دامنا بالقصيم ..
سندت ظهره و ردت : يااااا ليييييييييييييت !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نايف
حيبت خشمه اللي احمر من عظتي و رديت و أنا أضحك : أخيرا استفردت بك يا ولد مطلق ..
ضحكت نوره و ردت و هي تحاول تاخذه من : حرام عليك هاته ..
ضحكت و ضميته لي و رديت : يا طعمه طعمآآآآه ولد مطلق ..
شفته يصيح و خرق اذني صوته ,, حاولت أسكته لكن ايد نوره كانت أسرع منّ ,, أخذته و هزته لحد ما سكت ..
كنت أراقبها و فكري بعييييييد ,, فكري عند ولدي اللي أتخيله كل ليله و كل دقيقه ,, شفت حنان نوره عليه و تمنيت الله يرزقنا ببزر يملأ علينا البيت ..
سألت نوره و أنا اشوفها تمسح على شعر ساري و هو بحضنها : اثرتس تحبين ولد مطلق أكثر منّ ..
رفعت راسها و ابتسمت ثم تحولت ابتسامتها لضحكه و ردت : ابك تغار يا رجال ؟!!
سويت نفسي زعل و رديت : ايه أغار موب يقولون اللي ما يغار ابوه حمار !!
ضحكت نوره على كلمتي ثم ردت : كل الناس غار منهم الا ساري !!
ابتسمت و رديت بكذب : عاد وش اللي فيه زين عشان تحبينه ؟!
لثمت نوره جبهته و ردت : جنه يا ناس جنـّه ..
ابتسمت لكن هالمره شي من الحزن لاح على وجهي ,, تمنيت ولدها اللي بين ايدينها و تسمّعه هالحتسي الزين ..
سمعت صوتها اللي نبهني من هوجاسي : عد ثمانية أشهر و يجي ولد عمه ..
.
.
رفعت راسي و ناظرتها أطلب منها تفسير للي قالته لكن الحياء اللي زينها وضح لي معنى كلامها ..
ضحكت و نقزت بسرعه لعندها ,, تكلمت بسرعه : أنتي حبلى يا بنت ؟!
ضحكت و ردت و هي منزله راسها: أيـ....ـــه .
ابتسمت و رديت و الدنيا كلها ترقص قدامي : يا رب لك الحمد يااارب ..
أخذت ساري بين ايديني و شلته ثم وقفت و زقـّـــفته ..
اختلطت ضحكاتي مع ضحكات ساري المسموعه و مع تأنيب نوره لي !!
باختصاااار كانت ضحكتي غيييير و كأني أول مره أضحك أو يمكن أول مره أعرف وش معنى الفرح ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
من اتصالنا على فيصل اللي ما يرد و قلبي ناغزن ,, مدري وش بي ؟! فكره تجيبن و فكره تودين ..
كنت أستغفر الله بهمس و أتعوذ من الشيطان ..
زادت ضربات قلبي مع نزولي من السياره ,, و اضطرب تفكيري مع أول قدم داست الشارع ..
مشينا متجهين للاستعلامات و عيوني تدور بين وجيه الناس على وجه مألوف بالنسبه لي .
شفت مطلق تقدم لموظف الاستعلامات و أشر لي بيده يعني ارجعي ,,
رجعت على ورى و أنا أشوف الموظف رجع يحوس بالكمبيوتر قدامه ..
ما كان بي صبر عشان أنتظر ,, و مسكت أول ممرضه مرت من عندي سألته بسرعه : لو سمحتي أأ ... أسماء اللي بالعنايه وين غرفته ؟؟
ردت الممرضه الهنديه : أسماء مدام مستر سولتااان .
رديت بسرعه : ايه ايه هي ..
سمعت الدكتور يناديه من بعيد و التفتت علي و ردت بسرعه و هي ماشيه : مستر سولتان فيه روه بيت أشان موت !!
و اختفت بسرعة البرق من قدام عيوني ,, و معه اختفت الحياة قدامي .................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
طحت على الكرسي بتعب جسدي و ذهني ,, مانيب مصدق ان رونق حامل او بالأحرى كانت حامل و صقطت ..
غمضت عيوني و بلعت ريقي و سندت ظهري على الجدار و مسلسل طيحته يمر قدامي من رد الهنديه عليها لين طيحتها ثم دخولها لغرفة العمليات ..
ياآآآ الله و ربي كرهت الأخضر منهم ,, الأخضر بصبره نحبه ,, الصغير و الكبير يحبه لأنه الخير و العشب بس هنيا كريييه ما يلبسه الا اللي يجزرون بهالعالم !!
حسيت بحركة قدامي فتحت عيوني و شفت السرير يمر من قدامي ,, لحقته أبي أتطمن بعد ما تأكدت ان اللي بالسرير رونق ,, شفت الدكتوره تمشي وراي وقفت و التفت عليها و سألتها : يا دكتوره مرتي وشلونها ؟
ردت الدكتوره : أنت جوز رونق ؟
رديت : أيه انا .
ردت و هي عاقده حواجبها : مجرد تنظيف مافيه شي خطير ..
ابتسمت و رديت : الحمد لله جزاتس الله خير يا اختي ..
توجهت بخطواتي للغرفه و قطع علي صوتي جوالي ,, رديت و أنا أسمع صوت فيصل : هلا أبو ساري ..
رديت بصوت تعبان و هادي : حياك ابو محمد وينك ما ترد ؟!
رد فيصل : ناسي جوالي بغرفتي .
رديت : اييييه انا بالقصيم .
سمعت شهقته و ابعدت الجوال عن أذني ,, ثواني و رجعته و أنا أسمع صوته : وينك يا مطلق ..
رديت بهدوء : أسمعك بس خرقت اذني .
رد فيصل : وينكم طيب ؟
رديت بعد ما تنهدت : جينا ندور أسماء بالمستشفى ..
قاطعن فيصل : أسماء ببيته ..
رديت : ايه بس وحده من الممرضات خربطت على رونق عاد هي داخت و هذاي عنده ..
سمعت لهجة الخوف بصوت فيصل اللي رد بصوت المهتم : عسى ما شر وش به ؟؟
رديت بعد ما تنهدت : حامل و صقطت ..
سمعته يحوقل ثم رد : بمستشفى الولاده و الأطفال هي ؟؟
رديت بسرعه : لا لا بالتخصصي لأنه طاحت عندهم .
رد بسرعه : خلاص هذاي اجي ثم أدق عليك ..
رديت : طيب احتريك .
سكرت منه و دخلت بخطوات مثقله على رونق ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيصل
ناظرت ساعتي اللي تأشر على ثلاث و خمس ,, و رجعت حطيت راسي على طرف السرير ,, مرت ثواني و حسيت بالصداع ,, رفعت راسي و شفت مطلق يدخل و معه كاس كوفي و بيده الثانيه عكازته ..
أخذت الكاس بعد ما مده لي و رشفت منه رشفه ثم تكلمت : ابو ساري نم لك شوي شكلك تعبان .
رد مطلق و هو للحين واقف : و الله اني هلكان بس أخاف تقوم رونق .
رديت عليه : أنا عنده و مانيب متحرك .
تنهد مطلق بتعب و رد : أجل أنا أبروح أنام بسيارتي و اذا قامت دق علي ..
مديت له مفتاح السياره و رديت : نم بسيارتي أوسع و ادق عليك ان شاء الله ..
أخذ المفتاح من ايدي و مشى طالع من الغرفه و هو يعرج ,, باين شكله هلكان من التعب,, فجزمت بقرارة نفسي اني ما أصحيه و خصوصا و هو قايم من الفجر ..
.
.
.
مر الوقت بطيء لحد ما نمت .
.
.
حسيت بتنهيدات رونق ,, رفعت راسي و شفت عيونه مفتحه ..
مسكت ايده و وقفت و أنا أقول : الحمد لله على السلامه أم ساري ..
دارت عيونه على الغرفه بعدين ردت : الله يـ....ـسلمـ..ـك .
و كأنه تذكرت شي و ردت و هي مضوقه عيونه : أسما....
قاطعته بسرعه : أسماء بخير و الحين هي عند رجله و بناته .
عقدت حواجبه و ردت بتعب : الممرضه تقول ...
و سكتت ,, فهمت ان الكلمه اللي عنده صعبه تنقال فرديت عليه أبرر له كلام الممرضه : رونق ام سلطان هي اللي توفت .
شفته عضت على شفايفه ثم ردت : الله يرحمه و يغفر له ..
ثم رجعت تسأل : وش اللي صار لي ؟
ابتسمت و رديت : ما صار الا الخير بس .....
و كملت لما شفته مركزه على كلامي : بس كنتي حامل و صقطتي .
غمضت عيونه و ردت : ياااااا رب انك تعوضني خيييير .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
يوم قمت شفت الساعه لقيته تسع و نص ,, غريبه فيصل ما دق ,, أخذت جوالي و فتحت القفل أتأكد لكنه فعلا ما دق .
ضغطت على زر الاتصار بعد ما اخترت اسمه و ثواني و وصلت مسامعي الــ هلا من افمه ..
رديت بسرعه و أنا متلهف للجواب : بشر عن ام ساري ؟
وصلن صوته : ايه هذاه صاحيه عندي ..
شي من الغضب دب بجسمي و رديت : وراك ما قومتن ؟!!
رد فيصل : بلاك ما شفت نفسك البارح و الله لو يشوفك اليهودي كان رحمك .
ابتسمت و رديت : خل عنك بس و قل لي وش أخبار رونق ؟
رد بصوت عادي : ايه بخير الحين ....
ثم خفض صوته و كمّل : هذاي طلعت من الغرفه مطلق ..
رديت : لبيه .
كمل فيصل : تعال شفه تراه بالحيل ضايق صدره على اللي فقدته ..
عضيت على شفايفي و رديت : جايك الحين ..
سكرت من فيصل ثم نزلت من السياره و أنا أتمغط ,, لبست ثوبي المنشور بالمرتبه ورى ثم لبست شماغي و أخذت طريقي لداخل المستشفى .
.
.
.
فتحت باب الغرفه و شفتها معلقه نظرها على الغماء ,, تقدمت بخطوات هاديه ووقفت عنده ,, انتبهت لوجودي و ابتسمت له ,, بادلتن الابتسامه بابتسامه ذابله ,, قربت و لثمت وجبهتها ثم تناولت ايدها بين ايديني و لثمتها ..
سمعت تنهيدتها و كأنها تبي توصل لي وش كثر هالهم عمّـــر بصدرها ,, احتفظت بيدها بين ايديني و رديت : ماراح معوّض يا بنيّـه .
شفتها بللت شفايفها بطرف لسانها ثم ردت : الحمد لله .
رديت بابتسامه : خلي ابو مطلق يتدلع علينا توه صغير .
شفت ابتسامة خبث على وجهها و سمعتها ترد : لااااع ما ابيه يسمي ولده مطلق .
عضيت على شفتي و سويت نفسي منقهر : وش فيه مطلق ان شاء الله ؟!!
ابتسمت و ردت : أحسن بدوي بهالدنيا .
ابتسمت و غيرت مجرى الحديث : هاه وشلون النفسيه و اخوانتس بيزورونتس اليوم .
حسيت بالفرحه بانت بعيونه و ردت : وه بس ودي اسحب الساعات سحب عشان يجون بسرررعه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
وه بس يا ناس قسم بالله حتسي مطلق ريحن شوي و طلعن من ضيقة الصدر اللي كاتمتن ,, سألن عن نفسيتي و انا أبشوف اخواني و عجزت أعبر غير بكلماااات : وه بس ودي اسحب الساعات سحب عشان يجون بسرررعه ..

: ما يحتاج تسحبينهن هذانا جينا ..
التفتنا على الصوت و شفنا أخوي محمد عند الباب ..
دخل محمد و اتجه لي ,, ضمّـن و أجهش ببكااااء موجع ,, كنت أحس باهتزاز جسمه , و أسمع صوته المتقطع و هو يتكلم : لا تلومينن يا أميمتي بس الجرح كبييييييير ..
اختلطت دموعي بدموعه و رديت بصوت متقطع : و الله لا لااااا ...
قاطعن و رد : لا تقولين شي خلاص قضينا ..
رديت و قلبي ينزف قهر على هالهم اللي يدورن بكل مكان : قضينا بس ما نسيناااا ..
رد محمد بعد ما تنحنح : تنسينا الأيام و هذاه بدت ..
أجهشت بصياااح مووووجع و أنا بين ايدينه ,, و حسيت اني فقدت أخر خيط أمل بنسيانهم لذنبي اللي ما ارتكبته و قلت بصوت فيه نبرة ترجـّـي : متى ان شاء الله عقب خمس و الا عشر سنين حرام عليك و الله .....
لكن صوت محمد قاطعن : اذكري الله يا امي ..
أبعدت عنه و مسحت دموعي ,, و صرفت نظري لمطلق أدوره أبي عيوني تقوله وش كثر هالخيبه ملت دنياي بهالساعه .
قرب مطلق لمحمد و سلم عليه بعد ما عطان نظره حسستن انه معي و يتوجع مثلي ..
سألوا عن الحال و الأحوال ثم جلسوا عندي ,, ما مر وقت طويل و هم يسولفون لحد ما دخل فيصل و غيّر الجو بكلامه ...
فيصل : يبه ودك لو انت شايف ولد رونق ..
ضحكت و رديت يوم سمعت طاري جنيني : يا حياة قلبي هو ..
تلفت محمد ثم رد : وينه ؟
تلعثمت وش اقوله و هو ما يعرف عن قوانين صبره المقدسه لكني تدخلت عشان أنقذ نظرات مطلق الحايره بالجواب !!
و رديت بسرعه : تركته عند خالتي .
رد محمد : حرام عليتس كان جبتيه يشوف خواله .
رد مطلق و حسيت بلهجة الصدق بكلامه : مره ثانيه ان شاء الله ..

: السلاااااام عليكم ..
ابتسمت و أنا اشوف عبدالرحمن مقبل علي ,, سلمت عليه بحراره لكنه اقل من حرارة سلامي على محمد ,, يمكن لأن محمد أبوي و أغلى عندي من عبدالرحمن أو يمكن لأن عبدالرحمن كانت معاملته لي قبل لا أتزوج متذبذبه بعكس محمد الجاف ,, يعني سلامي على محمد كان به شرهه و عتااااب كبير ترجمته الدموع !!
مسحت دموعي و أنا أشوفه يتجه لمطلق و يسلم عليه ,, مر وقت و حنا نسولف ,, سألتهم عن كل شي صار بغيابي و عطون أخبار و علوم ,, أفراح و أحزان ,, لكن بالنهايه حطوا قدامي جمل ناااااقصه تنتظر التوضيح ..!!

فيصل و خطبته !!
مي و تسقيطه !!
نهى و طلاقه !!

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 03-11-10, 12:53 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

.



الجزء السادس و العشرون :

( لقااااااء بعد فراق )
هم أخوتي ,, دمي هو دمهم ,, و سأظل أحبهم حتى لو ابتعدت عنهم مئة سنه لأني أعلم أنا مافي قلبي من حب ما هو الا نسخة لما هو في قلوبهم .. ..
إذن هم حتى لو كابروا فأنا أعلم بحبهم لي ..

كانوا يسولفون و أنا أدور بنظري بينهم ودي أشبع منهم بس عجزت ,, كل ما التفت لحداهم اشتاق للثاني و ترجع عيوني تدوره , مر الوقت سريع لحد ما سمعنا صوت الحق ينااادي ...
" الله أكبر "
" الله أكبر "
قام محمد واقف و رد : أذن يله يا شباب على المسجد .
رد مطلق و هو يوقف : أنا أبجي معك ..
مشى محمد باتجاه الباب : يله أجل مشينا و اسرعوا يا عيال لا تفوتكم صلاة الظهر .
طلع محمد و وراه مطلق و تبعتهم بعيوني ..

: ياااااهوه تراهم راحوا خلاااص .
التفت بسرعه للصوت و شفت عيون فيصل تطالعن بخبث ثم كمل كلامه : طلع مطلق خلاااااص ..
ضحكت و حطيت ايدي على افمي و رديت : حرام عليك !!
ابتسم عبدالرحمن و رد : هاه وش أخبارتس مع مطلق ؟؟ قولي كل اللي بقلبتس دام انه طلع ؟
ضحكت و رديت بحياء : بخير الحمد لله ..
قام عبدالرحمن و هو يردد : يا ربي لك الحمد على هالنعمه ..
اتجه للباب و رد : تأخرنا يا فيصل بيقيم تراه ..
ضحك فيصل و وقف : الحين جاي وراك ..
تحرك فيصل لكني سبقت خطوته و مسكت ايده ,, التفت علي و سبقته بكلامي : أجل خطبه و سنع !!
ضحك و التفت علي بكامل جسمه و رد : قسم بالله ما صار فرصه اقولتس ..
قبصته مع ذراعه و رديت : لااااه أجل ما صار فرصه ؟!!
ضحك و هو يمسح على ذراعه ثم رد : وش أسوي بتس صادة بالحفر ..
ضحكت و رديت : اقول بس لا تضيع السالفه و قل لي من هي ؟؟
عقد حواجبه و رد : من هي اللي من هي ؟
رديت باستفسااار : الشينه اللي بتاخذك ..
ضحك و رد : لا تسبين امرتي ..
رديت بضحكه : من زينك عاد أنت وياه .
ضحك و رد : سبين انا عادي بس ندى لاااا .
.
.
.
شخصت عيوني يوم سمعت الاسم و بمجرد استيعابي شهقت ,, تعلقت عيوني بفيصل و كأنه فهم علي لأنه جاوب على السؤال اللي تردد بداخل نفسي : ندى بنت عمتي هدى ..
ابتسمت و تحولت ابتسامتي لضحكه ..
شفته دخل طرف اصبعه بإفمه ثم رد باستهبال و هو طالع : ترى أستحي !!
عضيت على شفتي لما فضت الغرفه من زوله و ابتسمت براحه و أنا أتمتم : يا ربي وفقهم يا رب !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
أسماء
بعد ما صليت الظهر قال لي سلطان عن رونق و أنا على سجادتي ,, قمت بسرعه و أخذت عباتي حتى بدون ما أستأذنه ...
لبست عباتي بسرعه و أنا متلخبطه ,, فرحه و خوف و كل شعور تجمع بهالوقت ..
كنت حايسه أنا و عباتي لأني اذا ارتعت أتلخبط ...
حسيت بإيد سلطان تقبض على ذراعي ,, و داهمتن ريحة دهن العود اللي تملأ لحيته الكثه ,, رفعت راسي له و سألته بسرعه : وشو سلطان ..
رد سلطان : أنتي تعبانه كلميه بالجوال يكفي ..
أشرت براسي بمعنى لا و رديت : لي سنه و نص عنه و الله ما أقعد ...
و كأني شفته عقد حواجبه من اللهجه اللي كلمته به فتابعت كلامي : و الله اني بخيييير و الله ..
حسيت بإيده الثانيه تمسكن مع ذراعي الثاني و قابلن بجسمه و رد : أسماء هي بتطلع بكرى و بتجي تزورتس .
رديت بسرعه و عناد : لاااااا أنا ابروح الحين أشوفـــ ...
قاطعن و ضغط على ايديني اكثر : قلت لاااااا بكرى يعني بكرى ..
عقدت حواجبي و بوزت و بثواني انفجرت أصيييح ,, سلطان ما يعرف باللي بقلبي لرونق ,, قسم ان قلبي آآكلن عليه و هو و لاااا عليه !!
رد سلطان باستغراب : أسمااااااء ؟!
مسحت دموعي بطرف ايدي و رديت : سلطان هذي اختي ..
تنهد سلطان و رد : البسي يالبزر أوديتس ..
عضيت على شفتي و مسحت بقايا دموعي ,, حطيت غطوتي على وجهي و رفعت عباتي على راسي ,, فتشت وجهي و حطيت ايدي بإيد سلطان الممدوده ..
مشينا متجهين للباب لكن يد بنتي ربا تشبثت بعباتي ,, التفت بسرعه و سحبت عباتي منه بدون اهتمام ,, و كملت طريقي بسرعه ..
وقف سلطان و سحب ربا و ضمه لصدره ,, شفته تجهش بصيااااحه و تردد : لا تروحون للدكتور بيخليكم تقعدون عنده كثيييييييييييير ..
شفت سلطان يبعده عن صدره و يقابله و يشرح له : لا يا بابا بنروح نشوف خاله رونق و نجي ..
ردت بشهاق : اوب جايين الا بعد كذا ,, و فتحت يدينه كلهن علامة عشره ..
رد سلطان بعتاب : يعني بابا كذااب ..
ردت بسرعه : لا لا بس ...
قاطعتهم بسرعه و رديت : ربا يا ماما بنشوف خاله شوي و نرجع ..
مسح سلطان دموع ربا بطرف شماغه و كمل : اذا جينا بوديكم للبقاله همآآآآه ..
ملت وجهه الضحكه و ما كأنه اللي كانت حزينه تو و ردت : أبأحتريكم ..
ضحك سلطان و لثم خدوده و رد : روحي لسيتي تلبستس . و علمي فطوم و رغد .
أشرت برأسه علامة الإيه و دخلت بسرعه لداخل بخطوات سريعه ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هدى
من وطت رجلي لأرض المستشفى حسيت الدنيا دارت بي ,, ضغطت على ايد بنتي ندى و كأنه حست باللي بي و شدت على ايدي اكثر ..
تبعنا فيصل بخطوات سريعه ,, لحد ما وصلنا للأصنصير وقف فيصل يحتسي على رجل طويل و أسمر و جثل و ملامحه حاده ..
أبعدت عنهم و وقفت ندى وراي ,, فركت اصابعي بارتباك و أنا واقفه أحتريه ,, شفته تلفت يدورن ,, رفعت ايدي أأشر له و مجرد ما شافن جاء باتجاهي هو و الرجل اللي معه ..
برغم ارتباكي و خوفي الا اني سحبت ايديني و سترتهن داخل عباتي و مثل اللي صار لإيديني صار لندى اللي انكمشت على نفسه و غبـّت جسمه وراي ..
: بالخير يا ام صالح ..
رديت بصوت هادي : يا هلا ..
رد سأل الرجل : بشرري عن أحوالكم ؟
رديت بسرعه : بخير الله يجزاك خير ..
كان باين علي اني ما عرفته لأني ما سألته عن نفسه ,, لكن فيصل اشر عليه و رد : عمه هذا ابو ساري رجل رونق ..
من قال رونق نشف حلقي ,, بلعت ريقي و رديت : هلا و الله حياك الله بشر عنك أنت و رونق ؟
رد ابو ساري بسرعه و عيونه متجهه للبعيد : بخير يا علتس للخير .
رديت بسرعه : بشّر عن والديك ؟
رد ابو ساري : كلهم بخير ..
ثم كمل : أخليكم تروحون تشوفون ام ساري بخاطركم ..
مشى ابو ساري بخطوات بطيئه بسيب المستشفى ثم تحرك فيصل للأصنصير و تبعته أنا بخطوات سريعه و خايفه و ندى وراي لكن خطواته كانت مرتبكه بسبب وجود فيصل ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
شديت الغطاء علي أكثر مع برودة التكييف المركزي و صكيت سنوني ..
سمعت صوت عبدالرحمن : بردانه ؟؟
ابتسمت و رديت : شوي .
حسيت بيد محمد تلحفن أكثر بالغطاء و رد : موب برد و الله بس أنتي تعبانه .
رديت : لا الحمد لله أنا بخير .
.
.
شوي و سمعنا صوت هادي : السلام عليكم ..
اعتدلت جالسه و أنا أشوف أسماء تدخل ,, وقف محمد و سلم عليه و بعده عبدالرحمن ,, كل هذا و أنا ودي انط أسلم عليه ,, أحس انهم اقعدوا ساعه مع انهم ما أخذوا ثواني !!
من أقبلت علي اسماء استقمت بقعدتي و لو اني اقدر كان قمت له ,, وصلت أسماء و ضمتن بأكبر قوه تقدر عليه و أنا استسلمت له ,, مرت دقايق و حنا ساكتين و ما تنسمع الا أنفاسنا !!
لا صحنا و لا نحنا كل اللي سويناوه اننا التزمنا الصمت و كأننا موب مستوعبين شي !!
ما أدري وش اللي صار لي يوم شفته قلبي بدأ يضرب و الحر كسى جسمي و من حطيت راسي على صدره بديت أتنهد ,, تشبثت به أكثر و أنا موب متخيله إني بغيت أفقده ..
أسماء هي أمي الثانيه بعد امي موضي و لا به أحد يجي مثله يعني قدره الكبير هو اللي خلان أتشنج و ما يصدر من أي ردة فعل !!
مر الوقت و أنا متشبثه بعباته و هي واقفه ,, حسيت بارتخاء جسمه و ضميته لي أكثر لكن كانت أثقل من اني أشيله و أنا بحالتي ..
كأن عبدالرحمن حس به قبل لا تطيح لأنه شده معي و جلـّــسه على طرف السرير ,, تسندت على ظهري و ضميت راسه لي و هي مرتخيه و منسدحه على صدري ,, من شفت دوخته و ضعفه بدت عبرتي تتجمع بصدري ,, مررت ايدي على ظهره و أنا أشوفه معلقه عيونه علي ,, شفت دمعه حايره بين رموشه و من شفته طاحت دموعي و أنا أناظره ,, دفنت وجهي بشعره القصير و أجهشت بصيااااح موووووجع ..
ما كانت الا أمي و أختي و بنتي و حياتي كله تتألم بين يديني ..
و ما كان ألمه الا ألم جسدي اختلط معه آلآآآآآم نفسيه ..
كانت شهقاتي عاليه و نحيبه موجع ,, سمعنا استرجاع محمد و استغفار عبدالرحمن لكن كله ما زحزحنا مقدار شعره !!
ما مر وقت طويل الا وحسينا بإيدين حاوطتنا ,, ما كلفت نفسي أرفع راسي و أشوف من لأن صبره و الزمن ما نسنن ريحة أختي هدى و بنته ندى !!
حسيت به تضمنا و تشابكت ايدينه هي و ندى ,, و ترجمن الشوق اللي بصدورهن عن طريق دموعهن .
ما كنـّــا بذيك الساعه الا أشبه بعقدة الخيوط !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نهى
بعد صلاة المغرب ..
" أم دميعه " لقب أطلقته علي أمجاد بنت اخوي محمد و مع ان هاللقب لازمن كل الفتره اللي عرفتهم الا اني اليوم مثلته بصورته الصحيحه !!
من دخلت على رونق و انا كل دقيقتين ألوذ و أمسح دمعتي بطرف المنديل اللي بيدي ,, فاقدته كثييييييييير !!
يمكن البعض أو حتى الكل يستغرب اني فقدته و انا ما عاشرته كثير بحكم اني ما تعرفت عليه الا بعد وفاة ابوي عبدالله لكن سبحان الله من قابلته ارتحت له ,,
فيه بقلبي اشياااء كثيره و هموم أكثر محتاجه أطلعهن لرونق بعد ما أخفيتهن عن الكل ..
: وين وصلتي .
رفعت راسي لرونق و ابتسمت ثم رديت : هناا .
ردت رونق : موب على كيفتس تخلينهم يروحون بزعم انتس انتي اللي تبي ترافقين عندي همـّـن تسهجينن !!
ضحكت و رديت : هذاي معتس قسم ما سهجتس .
حطت رونق ايده على ايدي و ضغطت عليه و ردت : تطلقتي يا نهى .
ابتسمت براحه و رديت : مرتاحه كثير يا رونق بعد الطلاق لكن ما تدرين وش كثر تعبت عشان اتطلق .
ردت رونق باهتمام : وشلون قدرتي تقنعينهم انتس تتطلقين ؟
رديت بابتسامة سخريه : جاااء الفرج من ربي ..
ابتسمت رونق و ردت : أويلاآآآه قولي وش سويتي ..
رديت بجديه : اسمعي تعرفين خالتي لطيفه اللي بالمدينه ؟
ردت رونق : قصدتس عمتي لطيفه أخت ابوي و اخت عمتي منيره ..
رديت أوضّــح : و عمتي منيره هي امي من الرضاع يعني أنا تصير عمتي لطيفه و خالتي لطيفه ..
ردت رونق بسرعه : أوميييير و الزبده ؟
كملت قصتي : أول أنتي تدرين اني كارهته ,, و تدرين انه كثر ما أكرهه كثر ما يحبن ..
و تابعت لما شفته مهتمه : عاد انا ساحرت امي منيره و حتسيت (حكيت) على اخوي محمد و كلهم يقولون انه ولد عمتس و انه شاريتس ,, المهم اني مئيسه قوه ..
ردت رونق : طيب و بعدين ؟
كملت سالفتي : خالتي لطيفه مرضعة عزام عقب ما ماتت امه و مرت ولده الكبير سليمان مرضعتن ..
حسيت ان رونق سطـّـلت فرديت أوضـّــح : يعني عزام يصير عمي من الرضاع .
اخترقت شهقة رونق اذاني و ردت : يا ربيييييييي !!
و كملت يوم شافتن سادة اذاني : و عمتي لطيفه وراه ما حتســت قبل تعرسين .
رديت بهدوء : تدرين انه من تالي خيط و خيط ..
سألت رونق : و مرت سليمان ؟؟
رديت على سؤاله : مرت سليمان ما دريت ان خالتي مرضعة عزام ..
تنهدت رونق و ردت : لا تقولين لي بعد ان عمتي منيره ما تدري !!
رديت بعد ما تنهدت : أمي تدري ان خالتي مرضعة عزام بس اللي ما تعرفه امي ان خالتي خلـّت مرت سليمان ترضعن بالسر لأنه على قولته ما تضمن الدنيا تبي لو يجي امي شي بسم الله عليه تصير تقدر تاخذن لأن عمتي لطيفه تدري ان ابوي مستحيل بياخذن !!
تنهدت رونق و سندت راسه على السرير : فقعتي راسي ,, كل شي توقعته الا تسذا ..
تنهدت و رديت : فقعت راستس بس انا ارتحت من الهم ..
تنهدت رونق و ردت : قولي الحمد لله على كل حال .
همست بعد ما انسدحت على سرير المرافق : الحمد لله على كل حال ..
التفتت رونق و سألت من جديد : طيب هو وش سوى ؟!!
ما أدري ليه تحاشت تنطق اسم عزام و نسبت له ( هو ) كإشاره له !!
تنهدت و تكلمت بحزن صادق : رحمته قسم ,, قوه تأثر حتى هند اخته تقول انه عيا يجي عنده و عيا يرجع لبيت ابوه ما غير صاك على روحه بالبيت ..
و كملت لما ما سمعت منه صوت : رونق طول عمري اتمنى آخذ رجل يطير بي و يصير يحبن و يوم كتب الله أخذته بس صار أبغض علي من كل شي بالدنيا .
التفت على رونق و لمحت ابتسامه على وجهه ,, انتبهت لي و عقدت حواجبه ثم غطت وجهه بالشرشف و قالت : أبنام اذا قمتي تصلين العشاء لا تطلعين صوت همآآه ..
رديت بعد ما تنهدت : ان شاء الله ..
و فكري يدور بين ذكرياتي المزعجه و بين الابتسامه اللي كست ملامح رونق بغير وقته !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
خالد
الساعه 8:30 العشاء
ما علمت أحد بموعد وصولي لأن حجزي كان انتظار غير اني كنت مخطط من بكرى أبمسك خط للحفر عشان أشوف رونق ..
من خطت رجلي بأرض المطار دقيت على فيصل و بلغته اني وصلت لكنه فاجئن بخبر تسقيط رونق و بدون لا اكسب خبر ركبت مع أول ليموزين و اتجهت للمستشفى بدون لا أنتظر فيصل !!
.
.
بما ان وقت الزياره انتهى دخلت من بوابة العيادات ثم تسحبت بين الأسياب لحد ما وصلت الغرفه المطلوبه ..
فتحت الباب بشويش و وصلت لمسامعي أصوات العبدات خواتي ..
: مها الكبيره و بعده ساره و أصغرهن وضحى .

دخلت و أنا أسحب رجليني و شفت رونق تسولف و هي منسدحه و عيونه معلقه بالسقف ,, أما نهى منسدحه على سرير المرافق و عيونه بعد فوق !!
شفت نهى ردت : يا خي هذولا وش عندهم طافين باسم وضحى .
و صلن صوت رونق ترد على نهى : أقول أها بس لا تتطنزين بحمولتي ..
.
.
رديت و أنا متكتف : الله و الحموله عااااد !!
التفتن بسرعه و الروعه باينه بوجيههن اللي اقتلبت ألوانهن ,, و ما ان استوعبن وجودي بينهن حتى صرخن جميع : خاااااالد ..
تقدمت و سلمت على رونق و ضميته لي قووووه ,, لثمت راسه ثم اتجهت لنهى و سلمت عليه مثل رونق ..
ردت نهى بعتاااب : و يوم انهم صاروا و الله و الحموله وشوله تناسبهم ..
ضحكت و رديت و أنا أقعد على طرف سرير رونق : و الله لو تدورين الدنيا كله ما تلقين رجاال مثل مطلق .
ردت نهى : صديقك دافع عنه ..
معطت شعر نهى بخبث ثم رجعت أكلم رونق وسط ضحك نهى ...
و قلت : أخبارتس يا أم ساري .
من نطقت اسم ساري اتسعت ابتسامة رونق حتى وصلت اذانه ,, و ردت : بخير عساك بخير بشـّـر عنك أنت ؟
رديت : بخير الحمد لله .
سألتن نهى : جبت الشهاده ؟؟
ضحكت و رديت : أكيد و الا وشوله رايح ..
ابتسمت رونق و ردت : يعني خلاص مافيه سفره ثانيه ؟
ابتسمت بخبث و رديت : الا أبدور الدنيا كله بأم عبدالله لا جت ..
ردت رونق : ياااا بثرك يا شيخ ..
ضحكت على كلامه ثم تلفــّــت و سألت : ما عندكم قهوه ؟
ضحكت رونق و ردت : وقت عشى ذا موب وقت قهوه ..
رديت أنا : طيب ما عندكم عشاء ..
ردت نهى بعد ما فسرت ايدينه ( رفعت كمومه ) : أغدين أطزز لك الحين .
رديت بلا مبالاة : على لحمة حاشي تراي ما احب الغنم .
انشدّت ملامح نهى لأقل من ثانيه ثم انفجرت ضحكته المكبوته و ملأ صداه الغرفه و شاركناه أنا و رونق ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
رونق
الساعه 3:30 الظهر .
حطيت فنجال القهوه على الطاوله اللي قدامي و رديت : بس ..
مدت مريم ايده : واحد .
رديت : لا بس رويت و الله .
ردت هند : يمكنتس ما تعودتي على قهوتنا طحتي بقهوة الحفر .
ردت أمجااد : الله يالدنيا كل عمره تكره المسمار بالقهوه و الحين تعودت عليه !!
رديت بسرعه : يالشينه تراي ما أكرهه بس احب علي القهوه لو تصير بدون مسمار ..

: يا ولد ..
قطع علينا صوت مطلق ,, رفعت راسي للباب و رديت : لبيه ..
رد فيصل : تغطوا بندخل ..
تغطوا كلهم و أضفوا عليهم العبايات بينما أنا بقيت بمكاني ..
شفت فيصل يطل مع الباب ثم رد : تغطي يا رونق ..
أخذت عباتي من الدرج اللي بجنبي و حطيته على راسي و أسدلت جزء منه على وجهي ..
شفت مطلق يدخل و هو مبتسم و بين ايدينه شي !!
ايد صغيره ثبتت على افمه ,, ركزت نظري على الجسم الصغير مع مطلق ,, و أوّل ما استوعبت ان هالجسم جسم وليدي صرخت : سااااااااااااري ..
مديت ايديني لمطلق اللي حط ساري بحجري و اوّل ما أخذته ضميته لي بقووووه ثم دخلته داخل غطاي و لثمته مع كل مكان بجسمه و أنا أردد : ولهت علي يا روح امك ؟
رجعت ضميته و شميت ريحته ,, حسيت بإيدينه الصغيره تحاول تتحرر من !
شكله تضايق من الظلام تحت الغطاء فطلعته للنور و حطيته على حجري و بديت أتأمله و أنا ناسيه كل اللي حولي ..
سمعت صوت : الله يجعلها سلامة دايمه يا ام ساري ..
رفعت راسي و شفت نايف يدخل و ماسك خالتي ام مطلق فرديت عليه : الله يسلمك ..
ثم كملت أكلم خالتي : حيا الله خالتي ..
سلمت علي خالتي و هي تلهث ,, حبيت راسه ثم جلست هي على الكرسي و ردت : الله يجعل ما طاح تكفير للخطايا ..
رديت : آمين يا رب الله يجزاتس خير ..
سمعت صوت نايف : بخاطركم نبي نطلع حنا ..
رد مطلق بسرعه : علامك وين تبا تروح ؟
رد نايف : ابروح أنا وياك و فيصل ..
رد مطلق : مشينا ..
من طلعوا شلنا غطياننا كلنا الا خالتي ما فكت برقعه مثل عادته ,, و قامن حريم اخوتي , مريم و هند , و بنات اخوي امجاد و نوف و سلمن على خالتي ..
جلسنا نسولف و وليدي ما طاح من ايدين أمجاد و نوف ...
و مع السواليف جت سالفة نوره مرت نايف ..
خالتي ام مطلق : يوم انتس رحتي صارت نوره حبلى و ما امست بذيك الليله الا و هي تنزف ,, عاد وداها نايف للدختر اللي بالحفر و قالوا لا تقومين من محلتس ..
رديت بحزن على نوره : يا عمري هي ما تصبر تقعد .
ردت خالتي : لا نايف محلفها ما تقوم غير ان الحمد لله اللي ربي ثبته ..
ردت مريم : ايه و الله الحمد لله ..
ردت هند : و كم له حامل .
ردت خالتي : بهالستين و شوي .
رديت أنا : ايه شهرين الحمد لله بقى سبعة أشهر ..
ردت خالتي : ايه و الله كل شي يهون يوم ان ربي ما ضيع فرحة نايف ..
و كملت خالتي بعد ثواني : يوم اننا درينا بتس قلنا للشايب حنا نبي نسري و العيـّـل ما نقوى نخليه عند نوره و هي عليها قل صح و عقبها طاعنا نأخذه معنا .
صاح ساري و أخذته من أمجاد ,, حطيته على حجري بعد ما لثمته و أنا مبتسمه و غطيته بعباتي و ألقمته صدري ,, حاول يتحرر من الغطاء لكن من وصل له طعم حليب أميمته سكن و انسجم برضاعته ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
كنت أناغيه و هو يضحك ,, رفعته و حبيت خدوده ,, حسيت بيد فيصل تاخذه من و استسلمت له ..
أخذه فيصل و حبه ,, رفعه و بدأ يناغيه لكن ولد ابو ساري ما أرضى فيصل ..
فيصل مد لي ساري و بدأ يمسح ايده ثم رد : قليل الأدب ولدك هذا يبي من يأدبه ..
ضحكت و رديت : أحد قالك خذه ؟؟
رد فيصل و هو عاقد حواجبه : أجل أنا فيصل العادل يسعبل علي هالصغنطوط ...
قطع فيصل كلامه و رد و هو موجه كلامه للشخص المار من عندنا : هلااا تركي ..
سلم تركي على فيصل و هو مبتسم و من طاحت عينه على ساري ,, سأل : من هو ذا ؟؟
رد فيصل : هذا ساري ولد مطلق ..
ثم كمـّـل فيصل يوضــّح يوم شاف فيصل عاقد حواجبه : ولد عمتي رونق ..
كنت عارف ان وقع الخبر عليه بيكون قوي لكنه حاول يبين انه ما فيه شي و سلّم علي ثم انصرف بسرعه بحجة انه عنده مرضى !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
اليوم نبي نطلع من المستشفى لبيت أخوي محمد و معنا خالتي و نايف بنقعد لنا ثلاثة ايام ثم نمشي لصبره ..
طلعت مع مطلق من الغرفه و هو ماسك ايدي ,, و بإيده الثانيه شنطتي ..
و ساري أخذته أمجاد معه و سبقتنا للبيت ..
كنت أمشي ببطء و السواليف آخذه مجراه بيني أنا و مطلق ,, مروا من عندنا ناس مرضى اللي يشوفهم يحمد ربه ألف مره على اللي صار ..
رديت و أنا أشوف ولد صغير يمشي قدامنا : وهـ بث يا دينهم !!
ضحك مطلق و رد : باتسر يصير ساري كبره الدنيا تركض ..
ابتسمت و رديت : يآآآ رب !!
لمحت من بعيد زول ميب غريب علي و همست لمطلق : مطلق شف ذا موب ابو مشعل ؟!!
ناظره مطلق و رد : الا بالله هو ..
و كمل : اقعدي هنيا على ذا الكرسي ابروح اشوفه و اجي .
رديت و أنا أجلس : ان شاء الله .
راقبته و هو يسلم على ابو مشعل اللي هو ابو رجل ساره بنت خالي فيحان ..
مر الوقت و سمعت صوت موب غريب علي ,, أرهفت سمعي و تلفتّ أدور صاحب الصوت ,, شفته مار من عندي !!
تركي ؟!! الا هو و الله هو ؟!! وزعت نظري على كل شي الا هو و انصبـّـت كل الذكريات على راسي بذيك الساعه ..
سمعته يقول بصوت مقهور : وش اسوي قسم بالله ما توقعته يطيح اللي ببطنه .
رد الدكتور الثاني : أنت الله يهديك وشوله الشك ..
رد تركي بعد ما تنهد : قسم بالله غصب علي ..
رد الدكتور الثاني : بس هذي بنت عمك و زوجتك ..
رد تركي : و الله موب بإيدي الشك غصب عليّ .
رد الدكتور الثاني : منتب تسذا من أول ّ!!
رد تركي و هو يسحب نفس طوييييل : حسبي الله على من كان السبب !!
راحوا و اختفى طيفهم و معه أختفت ذكرياتي الغبيه ..
و أقبل اللي يسوااااهم كلهم ,, أقبل مطلق عسى عيني ما تبكيه ..
قمت واقفه و مديت ايدي ,, و ايده الكبيره احتضنت ايدي الصغيره و سألته : عسى ما شر وش به ؟؟
رد مطلق : لا خير ان شاء الله جاي يزور له واحد ..
رديت براحه : الحمد لله ..
و مشينا رايحين لبيت محمد و ايدينا و قلوبنا متماسكه ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ندى
بعد يومين
اليوم مجتمعين ببيت خالي محمد ,, كلنا الا خالتي أسماء لأنه تعبانه و رونق راحت لمه ببيته ..
مليييييت من رونق و نهى و أمجاد و تعليقهن علي و كأنه ما أعرس أحد قبلي ,, يعني من جددد دبلن تسبدي و خصوصا هالمصريه أمجاد !!
المهم ان ناديه أختي قالت لي طنشيهن و انا سويت بنصيحة أخيتي ..
يكلمنن و يتطنزن و أنا موب لمهن و بالأخير يوم صدز انفقعت مرارتي طلعت من المطبخ رايحه لمجلس الحريم ..
و قبل لا توطى رجلي مدخل المجلس سمعتهم يسولفون ....
أم مطلق : الله يوفقهم و يرزقهم الذرية الصالحه ..
ردت أمي : آمين الله يجزاتس خير ..
سمعت صوت هند مرت خالي عبدالرحمن : عاد لا تخلوننا يا أم مطلق ..
ردت أم مطلق : و الله ما ندري عن الشايب يطيعنا لو لا ..
ردت مريم مرت خالي محمد : بتجون ان شاء الله نبي نصير ولهين عليكم ..
سألت هند : حددتوه ؟!!
ردت مريم : بــ 6/7 ان شاء الله ..
بلعت ريقي يوم سمعت الموعد و مديت ايديني أحسب كم بقي لكن صوت أمي كان أسرع من : بعد شهر و نص ...
وقف قلبي و بلعت ريقي !!
و الله موب مصدقه اللي أسمعه ,, أنا قلت لهم ايه بس ما توقعتهم يحطونه الحين ,, يا ربي قهررررر قسم بالله ,, تلفت و أنا حايره وش اسوي ,, لكني تذكرت اني طرت و الا وقعت موب مغيرينه أمي و ابوي و أنا اعرفهم !!
شلت نفسي و رجعت للبنات و أنا أغلي من القهر عليهم كلهم !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد
سكرت الخط بعد المكالمه الطويييييله مع رونق ,, موب مصدق ان خويي مطلق صار له كل هذا !!
توفى ولد عمه و خوي عمره بين ايديه ,, و صبر !!
و اتهموه بذبحه ,, و صبر !!
و احقروه أهله و ربعه و جماعته ,, و صبر !!

و الأغرب من هذا كله إن براءته عند عقاب ولد عمه يعني بين ايدينه و لا هوب راضي ياخذه ,, يآآآآآآه يا مطلق قسم بالله ان نسبك مكسب !!

سمعت طرق على قزاز سيارتي ,, التفت و شفت مطلق ,, فتحت الدريشه و سمعته يقول : وش عندك قاعد هنيا عسى منتب تتغزل لك ببنية ؟؟
ضحكت و رديت : هههههه ما لقيت الا أنا !!
ضحك مطلق و رد : و الله انك تسويها عقب العجم اللي أنت جاي منهم ..
انفجرت أضحك عليه ثم رديت : خل عنك بس و اسمع العلم ..
تحولت نظرة مطلق للجديه وهو يقول : هات ما عندك ..
رديت بجديه و فيه موال يدور براسي : أنتم بتروحون باتسر لديرتكم و أنا الله يسلمن أبجيكم عقب باتسر ..
ابتسم مطلق و رد بفرحه : حياك الله بديرتنا و الله ان العين اوسع لك من المكان و الله ان ............
و كمل مطلق معلقة الترحيب من فرحته بي بينما أنا راح فكري مع دكتور الأعصاب " خالد العادل " و مريضه الجديد " عقاااب " .


ــــــ نهاية الجزء السادس و العشرين ..


ما قدرت أجمع كل االأحداث بهالجزء و أنهي الروايه لأني بكون اختصرت و ظلمت الروايه ,, كل اللي بقوله ان الجزء السابع و العشرين بيكون هو الأخير ,, لا تستعجلون علي طلبتكم !!






 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 07-12-10, 11:36 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 






الجزء السابع و العشرون ( الأخييييييير ) :

(براءاااات)
للبراءة نكهة لذيذه !!


رفعت ايدي المليانه رمل و فتحت اصابعي ,, تركت الرمل ينزل بسلاسه و اكتفيت بتأمله ..
رمل ناعم ما يشابه وعورة العيشه بهالمكان ..
دارت عيوني على البعارين قدامي و سجّــيت بهواجيسي !!

: خالد !! وش اللي ماخذ عقلك ؟!
التفت بسرعه لنايف اللي اتخذ مكانه بجنبي و رديت بمزح : ام عبدالله .
ضحك نايف و رد و هو يلف شماغه على راسه : الله يجيبها هي ثم عاد فكر بعبدالله ..
ضحكت و رديت : يعني قولك ادورها ؟! طيب هنا و الا بالقصيم ؟
ابتسم نايف و رد : يفدونك بنات صبره .
ابتسمت و رديت : لي الشرف اني اخذ منهن بس انا رجال ما مليت من العزوبيه ..
ابتسم و رد بجديه : و الى متى بتقعد تسذا انت رجال دختور و الدختر شي طيب بين العربان يعني ما تلقى لك مبغض بين العوايل .
رديت منهي السالفه : انا خل اشوف مشكلة عقاب اول .
رد نايف باستفسار : الا على طاري عقاب و الله يا عمي مستبشر خير بجيتك .
رديت : الله يعين و يقدرن على علاج ولده .
رد نايف و هو يربت على كتفي : قدها يا اخوي قدها !!
رديت عليه : ما عليك زود ....... و لمح لي عقاب من بعيد يركض ..
ناديته : عقااااااااااب ..عقااااااااااااااااااااب .
وقف و تلفت يدور الصوت و من شافن عبس بوجهه !!
دخلت ايدي بمخباتي و تحسست اللي بداخله ,, قلم و اوراق و شوي تراب !! حسيت بملمسه الدائري وابتسمت و طلعته ,, رفعت ايدي فوق و اشرت بالحلاوه ..
من شافه اسفهل وجهه و جاء يركض ..
سمعت ضحك نايف تخللته كلماته : اعقب يا رجال تهزك حلاوه ..
ضحكت و مسكت ايد عقاب ثم رديت : عقاب رجال بس عاد يحب الحلاو ..
ابتسم عقاب على المديحه اللي سمعه و اخذ الحلاوه من ايدي ..
تكلمت : أخبارك اليوم يا عقاب ؟
رفع راسه و رد و هو يأشر براسه علامة الإيـــه : أأأااههمم ..
رجعت سألته : تاكل دواك ؟
أشر براسه علامة الايه ...
رجعت رديت : يله ردد معي .....
و ابتدت حصه من الحصص التدريبيه لـلسان عقاب على أمل الشفاء !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
الضحى ..
تنهدت بعد ما رفعت فراش خالد ,, و مشيت بخطوات سريعه ثم ركنته بزاوية المجلس بجنب شنطته ..
حسيت بخرفشة أوراق ,, دخلت ايدي للشنطه و سحبت منه الدفتر ,, تصفحت اوراقه و عيوني مركزه بالكلام المكتوب ..
سكرت الدفتر بعد ما تأكدت اني مستحيل أفهم هالكلام ,, ههه شكل خالد متعني يكتبه بالانجليزي عشان ما أقراوه !!
رجعت الدفتر بمكانه و بكذا انتهيت من ترتيب المجلس و معه انتهيت من ترتيب البيت كله ..
طلعت من المجلس متجهه لنوره بغرفته ..
طقيت الباب بطرقات خفيفه خفت لا تكون نايمه و اقومه ..
: حياتس يا رونق ..
دخلت و الابتسامه مرسومه على وجهي : وش دراتس اني انـــــا ..
ضحكت نوره و ردت : من يبي يطق تسذا الا انتي .
ابتسمت و رديت بعد ما جلست قباله : هاااه بشري عنتس الحين ؟!
ردت نوره بتأفف : مليت يا رونق و الله مليت يا خيتي من النومه ..
ربت على كتفه و رديت : باتسر لا جاء وليدتس نسيتي التعب .
ابتسمت نوره و ردت : ايييييه الله يسلمه لين يجي ..
رديت : آآآمين , هاه تبين شي قبل لا اروح اسوي الغداء ؟
مسكت نوره ايدي و ردت : و الله انه ودي اعاونتس بس الشكوى لله .
رديت بعد ما وقفت : ما يجي منتس قصور يا نوره بس انتي حافظي على وليدنا و هذا اللي نبيه كلنا .
ردت نوره : الله يحلي ريقتس بكل علم يسرتس .
طلعت بعد ما رددت : آآآآمين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوره
بعد صلاة العشاء ..
كانت عيوني مركزه بنقطه بثوبه ,, اما تفكيري بعيييييد ,, لو يموت اللي ببطني وش يبي يصير لي ,, نايف بيعرس علي و الا بيدور غيري !!
كانت نفثه من نفثاته و هو يقرأ علي كفيله برجعتي لواقعي ,, تعوذت من وساوس الشيطان بداخلي و اصغيت لهمسه العذب بقراءة آيات القرآن .
.
.
.
حسيت بمكان ايده الدافيه على بطني يبرد ,, ناظرته بعد ما أبعد ايده و رديت : الله لا يحرمك الأجر .
ابتسم و رد : و لا يحرمتس انتي بعد .
اكتفيت بالابتسامه لكنه رجع يسأل : تعشيتي ؟
رديت : ايه الحمدلله .
رفع حواجبه و رد : تلقينتس اكلتي اكل دجاجه .
ضحكت و حطيت ايدي على افمي ثم رجعت رديت بحماس : اكلت اللي يكفي ولدك .
ابتسم و ربت على كتفي و رد : أهم ما علي تاكلين اللي يكفيتس انتي و الا ولدي ميب ميت و هو عند نوره ..
ابتسمت و نزلت راسي بحياء ,, مشاعر نايف تنفي أي وساوس ممكن اتخيله بأي وقت !!
رديت بعد ما حررت شفتي من بين سنوني : الله يخليك لي يا رب ..
و تركت سيل الدموع ياخذ طريقه على خدي ..
سمعت صوت نايف : لا لا وش هالدموع ..
حسيت بايده تمسح دموعي فابتسمت بارتباك و رديت : العذر يا ولد عمي .
رد نايف : خلي العذر اللي ماله داعي و سولفي لي وش علومتس اليوم و من زارتس ..
ابتسمت و بديت بموجة سواليف جديده ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
العشاء ..
: يرحم والديك نم خلاص !!
ابتسم و اختفت عيونه الصغيره مع ابتسامته ..
لثمته بين عيونه ,, كنت أشوف كل الدنيا بهالعيون !! عيون ساري ,, ابتسمت و نزلته على حجري ثم تكلمت : الحين تجي أمك و تفكن منك ..
كان يبتسم بمجرد كلامي معه شكله مستلعب ..
سمعت صوت الباب ينفتح و شفت رونق تدخل ..
ردت رونق : السلام عليكم .
رديت : و عليكم السلام أخيرا جيتي ..
ضحكت رونق و ردت و هي تفك جلاله و برقعه : عشان تصدق لا قلت لك ولدك شقي .
ابتسمت و رديت بعد ما حطيته بجنبي : انا تعبت ابناااام خوذيه فكين منه ..
ردت رونق بعد ما أخذته : لا تنااااام تكفى ما شفتك اليوم .
رديت بعتاب : تكفيتس شوفة اخوتس أجل من متى و أنتي رايحة تفرشين فراشه هااااه ؟!!
ردت رونق بسرعه تبرر : و الله انه قعد يسولف علي شوي ما أبطى .
رديت بعد ما حطيت ايدي على عيوني : اها بس لا تحاولين منب راضي ..
ردت بسرعه بترجي : مطلق تكفى لا تزعل .....
ابتسمت على صوته المليان عبره و رديت بعد ما شلت ايدي : ما زعلت و الله بس ولدتس اتعبن و انا بي نوووووم ..
ابتسمت رونق و ردت : يعني منتب زعلان أبد ؟!
رديت بابتسامه : و الله منب زعلان و لا شي ..
رجعت ايدي على عيوني بعد ما شفت ابتسامته اللي شقـّـت وجهه ..
ماكانت الا لحظات و حسيت به تلثم خشمي ,, ابعدت ايدي أول ما استوعبت اللي صار و لقيته جالسه ,,
سألته و أنا ناوي أحرجه : أحد حب خشمي ..
ردت بعد ما رفعت حواجبه بغرور : تحلم كمّـل نومتك !!
ضحكت و رجعت ايدي على راسي مره ثانيه والابتسامه مرسومه على وجهي ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرت الأيام و تعدت الشهر و نص بيومين !!
.
.
.
نايف
بعد صلاة العصر .. عند النياق .
كنت أراقبهم بصمت ,, خالد يحتسي و عقاب يردد وراه !!
مافيه شي ما سويته عشان ابين لهم براءة مطلق لكن مع كل هذا عجزت !!
و الحين براءة مطلق قدامي !!
كنت مثل الضميان اللي قدامه بير ماء ,, ودي اصبر بس شوقي لفرحة اوخيي اكبر ...
عضيت شفتي امنع نفسي أتدخل ,, لكن شي بداخلي ما رضى يصبر ..
و رديت مقاطعهم : عقاب أنت بديت تحتسي الحين صح ؟
قاطعن خالد و رد : نايف وش فيك ؟
سهجت خالد و رديت سألت عقاب : عقاب رد علي !
رد عقاب بتأتأه : أأأ ..أيــــه .
مديت ايدي و حطيته على كتفه و سألته : عقاب تذكر يوم ساري الله يرحمه يموت ؟
تغيرت ملامح وجهه لكني تابعت : عقاب كانك رجال قل لي وش اللي صار يوم وفاته ؟
تدخل خالد و رد : عقاب يا ابوي انت رجال قل لنا وشلون مطلق ذبح ساري ؟
ناظرت خالد بامتنان ثم التفت على عقاب ..
من قال خالد اللي قاله احمرت عيون ساري و بدأ يقص السالفه بتأتأه و صعوبه بالنطق : مـ..مـ.. مطلـ...ـق قطع اجل ( رجل ) ساري بـ .. بـ...بـ.. بالخنجـ....ـر و طططـ.. طلع دمه !!
كان عقاب بطيء جدا و هو يقص السالفه و غير تسذا يفصل حتسيه كل شوي بشهقه أو حتى يمسح دموعه !!
يمكن حماسي اني اسمع السالفة اسرع من سرد عقاب ,, تدخلت و قلت : مطلق ذبح ساري ؟!!
رد عقاب بعد شهقه : و الله قطع اجله !!!
رديت سألت بصوت أعلى : وراااااااه قطع رجله ؟
رد عقاب بتفاعل اكثر : سـسسسـ... ساري قال له ؟
من نطق و قال ساري قاله حسيت ان براءة مطلق طلعت !!
قمت واقف ابنصى بيت عمي ,, لكن ايد خالد سبقتن ,, التفت ابحتسي عليه لكنه سبقن و قال : اصبر يا نايف الأمور ما تنوخذ بهالسرعه ..
رديت بسرعه : ابقول لعمي و ابوي ابيهم يدرون ان مطلـ...
قاطعن خالد برده و هو معصب : اصبر يا نايف لا تخرب علي تعب شهر و نص .
بلعت ريقي بعد كلامه و جلست و أنا أشوف عقاب يمسح اللي بقى من دموعه ..
شفت خالد قرب لعقاب ثم لثم راسه ,, و رجع قرب لأذنه و همس له بكلام مـــــااااا أعرفه !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد
بعد ما سلمت و انهيت صلاتي مع الامام التفت ادور مطلبي ..
شفته بوسط الصف بجنب ابو مشعل ,, تعلقت عيني به احتريه يقوم ,, قام و أدى سنته ثم اتجه للباب ,, لحقته بخطوات سريعه لكن خطواته كانت اسرع !!
ناديته بعد ما طلعنا من المسجد : عم ابو ساري !!
وقف و التفت و من شافن كست وجهه الابتسامه و رد و هو مقبل علي : ارحب يا ولد الأجواد ..
سلمت عليه و بادلته الترحيب ...
ثم رديت : ابو ساري ترى عقاب عازمن على القهوه عندكم .
اسفهل وجه ابو ساري و رد : أنت راعي البيت يا ولدي و والله يا قدرك أكبر من فنجال لكن ..
قاطعته : فضلك سابق يا ابو ساري انا ما نسيت العزايم و الذبايح اللي قامت بصبره عشاني .
مشى ابو ساري و هو ماسك ايدي ثم رد : شويه عليك يا الأجودي ..
رديت بحياء لأول مره يجين : ما سويت شي يا عمي !
.
.
.
دخلنا البيت و بعد ما شربت لي فنجال قهوه بديت أحتسي ..
أنـــــا : ابنشدك يا عمي عن اللي بينك و بين أخوك عايض .
رد ابو ساري مستغرب من سؤالي : ما بيننا الا الخير هو اوخيي و صويحبي و مالي غيره بهالدنيا .
رديت سألت و أنا أدور على هدفي : لو يخيرونك بين حياتك و الا حياته ايّه تختار ؟
قطب حواجبه و عدل جلسته ثم رد : وش اللي تبي توصل له يا خالد .
رديت أتكلم : اسمعني يا عمي و لا تقاطعن للاخير ..
ثم أسهبت بكلامي بعد ما شفت عيون عمي المستغربه : أنا يا عمي سمعت بقصة واحد و صحيـّـبه ,, طلعوا يكشتون ,, و قابلهم سيل ,, واحد منهم شالته الجزامه و طب بالسيل ,, أنت تشوف أن خويه ينقذه و الا يتركه ؟
رد ابو ساري بدون تفكير : الا ينقذه و ينقذه مهوب هو خويه !!
رديت أسأل : بس يمكن يموت اذا انقذه ؟
رد ابو ساري : السنافي ما يهاب المهالك .
تنهدت و رديت : السنافي أنقذ خويه لكنه غرق هو !!
رد ابو ساري : هذا الخوي اللي ما ينتفرط فيه !
ابتسمت و أنا أشوف الحماس بعيون ابو ساري و رديت و انا حاس اني وصلت لمطلبي : تدري من هو السنافي اللي انقذ خويه و غرق هو ؟؟
رد و هو مقطب جبينه : من ؟
رديت : مطلق !!
ثم كملت يوم شفت الصدمه بعيونه : مطلق ولد اخوك يا ابو ساري !! مطلق اللي انقذ ساري يوم انه بالخمس طعش و عرض نفسه للموت ,, أنت تظن انه يخونه و هو رجال .
رد ابو ساري و التأثر باين بعيونه : اقطع هالسالفه يا خالد و أنت محشوم !!
رديت بسرعه بحماس : انت تذبح اخوك يا ابو ساري ؟؟ و الله ما تسويه وشلون تبي مطلق يسويه ؟
ضرب ابو ساري الوجار بيده ثم رد : بيده دليل يجيبه ما بيده يقطع و لا يرسل لي وسايط ..
عدلت جلستي و رديت : و الله ما ارسلن واسطه بس انا اللي اكتشفت انه بريء ..
قاطعن ابو ساري بعصبيه بعد ما مد ايده : هات الدليل !!
بلعت ريقي من عصبيته المفاجئه ثم التفت على عقاب اللي جالس بجنبي و رديت : قل اللي شفته يا عقاب ..
لاحظت برود ابو ساري اللي التفت و صب له فنجال و كأن الأمر ما يعنيه ..
تكلم عقاب : أأأأ.. أنـــا ششششفت ساري يصوّت للللللمطلق ييييــ يقول له تتتتتتتعال اقطعها ..
لاحظت عيون ابو ساري اللي تحمس مع السالفه ثم التفت لعقاب اللي كمّل كلامه : ققـ..قام مطلق ترك سسساري ووووو ابعد بس سسسساري صوّت تكفى يا مممممطلق الموتر ييييييـ.. يبي يحترق ,, عععـ..عـاد رجع مطلق و ذبح اجله بخنجره ..
كان هالكلام كفيل بتوضيح الحقائق لكن ابو ساري كابر مع ان التأثير باين عليه ..
رديت عليه : ابو ساري مطلق قطع رجله بعد ما خاف يحترق بالسياره ..
ثم كملت يوم شفته شاد على فروته و مغمض عيونه : مطلق عرّض روحه للخطر عشان ساري و أنت تجازيه تسذا ..
كملت متجاهل تنهيدة ابو ساري اللي طلعت من أعماقه : انت ما تذبح اخوك وشلون تبي مطلق يذبح اخوه ..
رد ابو ساري يسكتن : بس يا خالد بس !!
تجاهلت كلامه و كملت : ساري مات لا تذبح اخوه مطلق يا عمي ..
قاطعن ابو ساري بتأثر : خالد بسسس ..
سكت شوي انتظره يتكلم لكنه تأخر ,, شفته يتأمل الضوء اللي قدامه ثم أخذ طرف شماغه و مسح به دموعه ,, مر وقت لين سمعت شهقته !!
ابو ساري يصيح !!!!!!!!!!!!!
تركته يعبر عن حزنه و اكتفيت بالانتظار ..

شوي و رجع تكلم بعد ما بدأ يرجع لحالته الطبيعيه : ساري هو روحي و مطلق مهوب ارخص منه .. و الله انه اهون علي بألف مره لو انه ميت ميتة العالمين و ما صارت على يد اخوه ..
قاطعته بقهر : قلنا لك مطلق يبي ينقذه من الموت خاف لا تحترق سيارته و هو بداخله !!
عض ابو ساري على شفته و رد بحسره : الله يرحمه كان يغلي مطلق بالحيييييل ..
رديت : هو يغليه بس انت ما حفظت الغلا اللي بينه و بين صحيـّبه ..
سكت ابو ساري شوي ثم رد : الليله ما تغمض عيني الا و مطلق راضي عني !
بلعت ريقي و غمضت عيوني برآآآآحه و أنا أسمع أبو ساري يصوّت : قم يا ملفي و جب راسين حلال نذبحهم و قل امك تجهز القهوه ترى عشاء رجال صبره هنيا !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
بعد صلاة العشاء شفت عمي ابو ساري عزم رجال صبره كلهم ,, و بطبيعة الحال أنا ما عديت نفسي معهم لأن عمي ما يداني شوفتي كيف اروح لبيته !!
: مطلق ..
التفت لنايف اخوي و رديت : نعم .
سأل سؤال كنت متوقعه : منتب رايح لبيت عمي ؟!
رديت بجواب حافظه : وشوله أنكد عليه ؟
ابتسم نايف ثم رد : و اللي يقولك ان العزيمه عشانك .
قطبت بحواجبي و أنا مستغرب و رددت : عشاني !!
ضحك خالد و ضرب على كتفي ثم رد :عقاب قال لابو ساري كل شي ..
التفت لخالد ثم ناظرت نايف و أنا موب مصدق اللي اسمعه لكن ضحكة نايف اللي طلع صداه بالمسجد الخالي الا من أطيافنا الثلاثه أكدت لي !!
بلعت ريقي ثم رجعت سألت : وشلون قال عقاب السالفه لعمي ؟!
ابتسم خالد و رد : هههه انا و نايف وراه ليت طلعنا السالفه منه ..
ضحكت و حطيت ايديني الثتين على وجهي مسحت عليه و أنا أردد : الحمد لله الحمد لله !!
مشيت معهم متجه للباب و ألف شي و شي براسي أولهن ودي امسك ولدي ساري و اقوله ان ابووووووك بريء !!
بعد ما خطت رجلي على الرمل تذكرت اني نسييييييييييت أهم شي !!
رجعت بخطوات سريعه بعد ما قلت لهم يسبقونن لبيت عمي ,, دخلت للمسجد و ببالي حتسي كثييير ودي اقوله لربي ,, ودي ادعيه و اشكره على كل نعمه عطان اياه !!
طحت على اقرب سجاده ,, سجدت و بمجرد وصول جبهتي للأرض انعقد لساني ,, ودي اقول أي شي بس ضااااع الحتسي ,,
يمكن اللي بصدري اكبر من اني اطلعه أو يمكن مدري مدري !! اللي اعرفه و احسه الحين ان دموعي غسلت وجهي و بللت حتى السجاده المهتريه تحتي !!






 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلاس, بنت شامية, دون ردود, قصص من وحي قلم الأعضاء, كاملة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:43 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية