الجزء التاسع والعشرون
الخميس
جده
الساعة الـ 04:00 عصرا
الغيظ بيذبحها ما احد راضي يفهمها جالسة تاكل بنفسها من القهر و كلام الناس كيف اخوها الوحيد يتزوج وحده مطلقة الي قاهرها ان امها هي الي تبي كذا و اخوها مستسلم و كان الموضوع ما يعنيه ..
ام عزام\ يمه يعني انتي ملزمة على رايك خلاص ؟
ام سعود\ الله لا يعقوني بشر انا مكلمة البنت انا بنجيهم المغرب خلاص و ترى من الحين اقولك ان فتحتي فمك بكلمة كذا و الا كذا قدامهم والله بغضبي عليك
ام عزام\ من الحين لا بديت اشك ان هالبنت مسويه لك بلا اذا يريحك مني رايحة معكم
ام سعود\ بتروحين الدرب معك بتجلسين محدن غاصبك تروحين
ام عزام\ كذا يمه ؟
ام فارس\ خلاص لا تعصبين بامي تروح لناس تعبانه
ام عزام\ عادي هي بتروح لمن يعني وحدة مطلقة تشتغل بمركز معاقين يعني فاهمه حالت امك
خلاص معاد فيه يستحمل كلامها تغلط على زوجها على الناس سكتنا لكن تغلط على امها ما راح يسمح لها سعود\ انا اظن لو ما تروحين معهم افضل لاني ابي موضوع هالزواج يعدي على خير
ام عزام\ يعني قصدك لو رحت ما بيكون فيه خير صح ؟
سعود\ احلا شي يوم الواحد يكون سريع فهم
ام عزام و هي توقف\ زين افهم انها طردة ماشي يا سعود من الحين اقولك مالي شغل بموضوع زواجك بس ما هو تجي بعدين تقول زوجتوني وحدة ما هي من مستواي
قالت كلمتها وطلعت بدون حتى ما تستسمح من امها الي جرحتها بكلمة معاقين
التفت لامه و هو حاس بضيقتها سعود\ الغالية متى واعدتي الناس انتي ؟
ام سعود\ قلت لهم بعد المغرب نحن عندكم
سعود\ زين انتي تعرفين طريق بيتهم عدل يمه ؟
ام سعود و هي تبتسم\ و ليدي فارس هو الي يعرف بيتهم
فارس\ ههههههههه فضحتي سرنا يا جده
سعود\ ههههه وانا اقول من الي ورى موضوع زواجي ذا ؟
فارس\ هههههههه شوف باقي لي كم شهر و اتخرج ابى اتزوج على طول ما هو يقولوا انتظر خالك اول
ام فارس\ ما شفت زي ذا الولد مستعجل على العرس محد بيوافق عليك لين تتوظف
ام سعود\ خليه يا بنيتي الله يوفقة بوظيفة و حرمة سنعه تعرف قدرة .......
*****************
جده
الساعة الـ 06:10 مساء
من ساعة وهي قدام الكبت ماهي عارفة وش تلبس محتارة و مرتبكة هي متعودة تشوف ام سعود على طول بس بملابس العمل ما هو في بيتهم هي ماتدري جايه ليش واذا معها حد او لا .. اوف طلعت كل الملابس و ما هو عاجبني شي البسه مدري ليش مرتبكة كذا كاني اول مرة بشوف ناس .. دخلت عليها منال الغرفة و شافت حوستها
منال وهي تطالع ببراء\ انتي وين بتروحين ؟
هند\ ولا مكان ليش ؟
منال\ ليش ملابسك كلها برى بترجعين عند سلمان
هند انقبض قلبها من ذكرة سلمان من فترة ما جاء ببالها و لا فكرت فيه وش فكر منال فيه الان قربت منها و حضنتها \ لا حبيبتي خلاص سلمان سافر بعيد معاد بروح انا عنده
منال\ حتى يوم يرجع من السفر ما بياخذك ؟
هند\ لا
منال\ طيب رجعي ملابسك
هند\ ههههههههههه ابشري بس وش رايك البس ايش عشان الضيوف ؟
منال\ كلها حلوه
هند\ والله
منال\ انا نسيت الضيوف تحت جدتي قالت لي اقولك تجين
هند\ الله يصلحك يا منوله ليش ما قلتي من اول اووف لسى ما لبسة
تحت بغرفة الضيوف
كانت ام محمد تسولف مع ام سعود و ترحب فيها هي و بنتها ام فارس احساسها ناحيتهم بالارتياح و كانها تعرفهم من زمان لكن هي ما تعرف السبب
الي خلى ام سعود تزورهم بدون معرفة سابقة خصوصا ان ضروفها الصحية ما تساعد كثير و تستخدم الكرسي المتحركة لسى ....
ام محمد\ حيا الله ام سعود نورتوا والله
ام سعود\ الله يحيك
ام نواف و الي كانت داخلة بالقهوة\ حياكم الله البيت بيتكم
ام سعود\ تسلمين يا بنيتي ما شاء الله من شفت هند و اخلاقها قلت اكيد وراها ام سنعة مثلك
ام نواف\ هند بنت جدتها هي الي ربتها
ام سعود\ و النعم والله انا اشهد انك ربيتي يام محمد
ام محمد\ الحمد لله هند من صغرها و هي تنام معي تعلمت مني كل شي
ام فارس\ امي تمدحها على طول شوقتني اشوفها الا هي موجودة ؟
ام نواف\ ايه الحين تنزل ....
,,,,,,,,,,,,,,,
الخبر
الساعة الـ 06:15 مساء
طلع الدرج و هو يغني و مبسوط طبعا ابوه و امه ما هم موجودين يعني اخواته بس الي بالبيت اكيد بيستانس معهم و يفكر يخرجهم كمان
قابلته منار باول الصالة\ حركات تغني و مبسوط وش عندك ؟
يوسف\ هلا يا عروستنا ابد مستانس
منار\ طالع زين انا منار ما هو امل عشان تقول عروستنا
يوسف\ هههههه اشوف انا قالولك احول
منار\ لا بجد مبسوط انت ؟
جات امل على صوتهم\ دوم مبسوط يوسف
يوسف\ هلا بعروستنا القديمة
منار\ وش عندك انت عروستنا و عروستنا القديمة ؟
امل\ احسه محصل لك عريس صح ؟
يوسف\ ههههههه ذكية
منار و هي تبعد عنهم \ ما عندكم سالفة والله
يوسف\ وليش لا يقولون لتزوجة البنت الكبيرة فتحت الباب للي وراها على طول
منار\ اتزوج انت اول
يوسف\ خلاص لا تطمئنت عليك انتي و امل اتزوج
منار\ والله و من نخطب لك ؟
امل\ ساره طبعا
يوسف بلع ريقة بالغصب\ من ساره ؟
امل و هي تطالعة بنص عين\ بنت خالتي اصلا حط بالك هي او العنود بنت عمي محمد
يوسف\ ههههههه لا وش العنود هذي من يفتك من لسانها اعوذ بالله طولها مرتين
منار\ اجل نخطب لك ساره والله انا احبها و احسها تناسبك
يوسف يغير السالفة\ زين خلونا من ذي السالفة الحين وش رايكم نطلع نتعشى برى بدخل ابدل واطلع احصلكم جاهزات
ماكمل كلامة الا اخواته بثواني مختفيات من قدامه يوسف بخاطرة .. يا حب البنات لطلعات هههه آآه بس معقولة اخطب ساره و توافق
علي ما اظن ......
,,,,,,,,,,,,,
جده
الساعة الـ 06:30 مساء
من جلسة و هي تحس ام فارس بتاكلها بعيونها ما تحب حد يطالع فيها بذي الطريقة كانها تتفحصها خلاص وجها صار احمر و باين عليها الضيق
تبى تتنفس براحة لكن هي مضطرة تجلس عشان ام سعود الي تعنت و جات لهم البيت لكن المنقذ جاء من ام سعود نفسها\ هند يا بنيتي
جيبي لي كاسة مويه
قامت هند وهي تبتسم لها\ ابشري خالتي
ام سعود ما كانت عطشانه لكنها حست بضيق هند و هي بخاطرها كلام جايه تقوله و صعب تقوله قدامها\ بما انك يام محمد كبيرة هالبيت انا
جاية لكم اليوم بطلب و اتمنى ما تردوني
ام محمد\ ان قدرنا عليه جاكم يام سعود
ام سعود\ باذن الله تقدرون انا ربي ما عطاني غير ولد واحد بعد بنتين و كل الي اتمناه بالدنيا اني اشوف عياله قبل لا اموت و انا من شفت
هند و هي داخلتن قلبي واليوم جاية اخطبها له و ترى انا اعرف عن هند كل شي و ضروف ولدي تشبه لها لانه تزوج قبل من بنت عمه بس
ما ربك اصلح بينهم
ام محمد\ الله يحيكم و باذن الله كان لكم عندنا نصيب تاخذونه لكن تعرفين لازم اخوها يدري و راي هند قبل كل شي
ام سعود\ حقكم يا ام محمد و الي تبون تسالون عنه حنا حاضرين ما نخبي عنكم شي
ام نواف\ والله يام سعود بما انك تقولين انك تعرفين عن هند كل شي و ما جيتي الا وانتي ساله عنها اكيد تعرفين عن حالة ابوها وانه تقريبا
مايدري عنا بالشهور يعني لو صار لكم عندنا نصيب ما عندنا الا اخوها يتفاهم معه
ام سعود\ اكيد يام نواف ولدي كمان يتيم ابو و ماعنده حد قريب لا خوال و لا عمام لكنه رجال و يعرف لذي الامور باذن الله ما يقصر بشي
على كلام ام سعود الاخير دخلت هند و مدت لها كاسة الموية و بالها كانت تفكر من هذا الي تتكلم عنه ام سعود و ليش ؟
,,,,,,,,,,,,,,,
الجمعة
جده
الساعة الـ 01:20 ظهرا
دخلوا البيت مع بعض بعد ما صلوا الجمعة في المسجد القريب من بيتهم اصواتهم مستانسة و مبسوطة و هذا الي يفرحها اليوم جمعة لكن بدون
مطارات و سفر و فراق ضناها عندها اسبوع كامل (( اجازة عيد الاضحى طبعا )) ابتسمت لهم \ يا هلا بعيالي والله
سعود\ يمه ترى انا ميت جوع حطوا الغداء كان جهز
ام سعود\ جاهز يمه الحين تحطه ياتي
سعود\ احس اليوم نفسي مفتوحة على الاكل
فارس\ ههههههههه من صاحب العيون العسلية والله
سعود بغرابه\ منهو ؟
ام سعود و الي ابتسمت بعد ما فهمت قصد فارس وجهة له كلامها\ الله يهديك يمه روح غسل خل نتغداء بس
سعود مسك فارس من طرف يده\ تعال من قصدك انت ؟
فارس\ هههه الخطيبة
سعود للحظة حس بقشعريرة بجسمة فعلا هند عيونها عسلية بس فارس وش دراه رص على اسنانه و طالعة بنظرة\ وانت وش دراك ؟
فارس كتم ضحكته على ملامح سعود الي باين فيها الغيرة \ ابد الله يسلمك بس كم مرة تجي السيارة مع جدتي ايام كانت تدربها و لمحتها بس
سعود\ اهااا طيب حاول تغض بصرك عن بنات الناس المره الجاية
فارس\ ههههههه ابشر
ام سعود\ الله يهديكم بس قوموا نتغداء برد الاكل وانتم تسولفون
فارس\ والله يا جدتي مهي سوالف كنت بنطق من دحين و المحروسة ما دخلت البيت بكرة الظاهر من باب الحوش بطلعوني
سعود وهو يجلس على سفرة الغداء\ بدري امس خطبنا ما ندري يمكن محد يوافق ...
,,,,,,,,,,,
جده
الساعة الـ 02:30 مساء
كل شعرة بجسمها وقفت سعود يخطبني انا؟ لسى صوته يرن بأذني و لمسته ما نسيتها و أنا ما شفته الا مرة وحده بس وش يبي فيني بلعت ريقها
\ جدتي انتي متاكدة ان ام سعود قالت لكم عرفت عنا كل شي ؟
ام محمد\ ايه يمه ما جات الا سالت عنا
هند\ يعني تعرف اني مطلقة شلون تخطبني لولدها ؟
ام محمد\ يمه هو كمان كان متزوج و مطلق
هند\ و ليش طلق ؟
ام محمد\ يا بنيتي امه تقول ما صار نصيب بينهم و الحرمة راعية سنع ما قالت لنا ليش بنتكم تطلقت عشان نسالها عن ولدها
هند\ مدري يا جدتي قولي انتي وش رايك ؟
ام محمد\ والله ان قلبي ارتاح للحرمة و بنتها و احس انها شاريتك و الا ما جات تخطبك و هي على كرسيها
هند\ حتى انا ارتاح لها و احبها يا جدتي لكن انا بتزوج ولدها و الي اعرفه انه يشتغل بالشرقية و عايش هناك
ام محمد\ انا قلت لنواف يسال عنه اليوم واذا انه رجال سنع و يستاهلك تروحين معه لو لاخر الدنيا يمه و قلبي مرتاح عليك
هند\ انا بستخير و ارد عليك
ام محمد\ و النعم بربك يمه الله يكتب لك الي فيه الخير .....
,,,,,,,,,,,,,,
الخبر
الساعة الـ 03:00 مساء
حس انه استعجل يوم قالهم يفكر يتزوج هالبنات ما يصدقون خبر على طول نشروا الخبر في البيت و عاد امه من يفكه منها الحين
ام احمد\ اخيرا فكرت تريح قلبي يا يوسف و تزوج الي بعمرك عيالهم بالمدرسة و انت جالس بدون حرمة
يوسف\ لسى يمه انا بس قلت افكر اتزوج ما قلت روحوا اخطبوا لي
ام احمد\ و عاد من زود السنع تقول لاخواتك قبل امك
يوسف اللهم جيبك يا طولت البال\ قلت لهم افكر اتزوج بس انتي بقولك روحي اخطبي لي يعني انتي غير عنهم انتي الاساس
ام احمد\ و العروسة جاهزة ساره بنت خالتك والله انها جمال وادب و اخلاق و من زمان نفسي انها تكون من نصيبك
ابو احمد\ من قال يوسف ما ياخذ الا العنود بنت اخوي و الا تبين الناس يقولون ترك بنت عمه للغريب
ام احمد\ لها عيال عم غيره يتزوجونها ما بقى الا يوسف ياخذ العنود
ابو احمد\ وش ناقصها بنت اخوي تفضلين بنت اختك عليها ما هو احسن من اخوانه تزوجوا بنات اعمامهم و شوفيهم مرتاحين ببيوتهم
كان يكتفي بالسمع لا امه جنه و لا ابوه نار جالسين يقررون مصيرة و لا يدرون بالنار الي تشب بقلبه العنود مستحيل يرضى فيها لو كانت اخر
بنت بالدنيا و ساره ماراح ترضى فيه بعد ما عرفت انه مغازلجي و راعي بنات طالع في اخواته الي حس من نظراتهم انهم متلؤمين فيه عمره
ما ارتاح في ذا البيت و لا بيرتاح تنهد و فتح الموضوع الاهم بالنسبة له الان\ الحين خلونا من موضوع زواجي و خلونا في منار ترى جايها
خطيب مكلمني اخوة قبل يومين و يبي راينا
منار بخجل انسحبت من جلستهم لكنها اشرت لاامل تجلس و تخبرها التفاصيل <<<<حركات بنات خخخخ
ابو احمد\ و من هو منهو ولده ؟
يوسف\ تذكر الله يسلمك حمد عبدالله الـ...... الله يرحمه ابو علي خويي الي كانوا جيراننا في حينا الاول
ابو احمد\ ايه اعرفه علي رجال و النعم فيه بس لمن يبيها ؟
يوسف\ لاخوه ناصر يشتغل بالمطار و جاهز لكل شي و ترى هم شافوا منار بملكة امل و بغوها
ابو احمد\ و علي تزوج ؟
يوسف\ لا والله لسى احسه يبي يزوج خواته و يتطمئن عليهن و بعدين يشوف نفسه
ابو احمد\ والله ناصر ذا ما عرفه زين خبري فيه بزر بحضن ابوه لكن بما انك تعرفه زين حدد معهم وقت يجونا فيه و الله يكتب الي فيه الخير ....
,,,,,,,,,,
جده
الساعة الـ 10:00 مساء
قدام البحر واقف و عيونها ما هي راضية تفارق خياله غصب عنه صار يسرح فيها يتذكر لمستها صوتها حركتها السريعة الحقيقة هو يدين لها
ذاك اليوم بسلامة امه لانه تفجاء بسقوطها و كان بيفقد السيطرة على نفسه لو لا ان هند سندت امه من الجهة الثانية رفع جواله و ضغط على رقمه
هو الوحيد الي يحتاجه الان
سعود\ سلام
يوسف\ وعليكم السلام هلا باهل جده
سعود\ هلا بك ليتك تطلع اقرب طيارة و تجي جده
يوسف\ اوب وش فيها النفسية ؟
سعود\ خطبت !
يوسف\ لا والله مبروك الف مبروك
سعود\ الله يبارك فيك وعقبالك
يوسف و هو يتذكر الخيارين الصعبة بين امه و ابوه\ خلك مني الان وشفيك انت خاطب و ماانت مبسوط كذا ؟
سعود\ مدري مبسوط و مااني مبسوط البنت ماعليها كلام بس انها مطلقة
يوسف\ مطلقة كبيرة يعني ؟
سعود\ لا عمرها 23 سنه لكن سالفة زواجها و طلاقها مدري كيف
يوسف\ شلون يعني ؟
سعود\ الي فهمته انها تزوجت واحد من اهل ينبع شهرين و طلقها
يوسف\ عندها عيال ؟
سعود\ لا تو تطلقت قبل رمضان
يوسف\ ما تدري يمكن نصيبك
سعود\ الله كريم
يوسف\ الظاهر هالايام ايام خطبة عند الكل وانا مدري
سعود\ لا يكون علي خطب بس
يوسف\ هههههه هو خطب و ما خطب
سعود\ شلون ؟
يوسف\ خطب اختي لاخوة ناصر
سعود\ لا والله الف مبروك عاد الان مالك حجه لازم تخطب انت بعد
يوسف\ نقول يارب ......