كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الثاني و الخمسون
الجزء الاخير
بعد مرور شهر
الخبر
الساعة الـ 03:05 مساء
واقف عند باب الغرفه و يطالع ساعته تاخر الوقت معاد يمديهم يلحقون الطيارة لو بقوا دقيقة كمان في مكانهم خصوصا انه على اخر رمضان الحجوزات كلها لجده للعمره عادي تتكنسل مقاعدهم لو تاخروا و المطار زحمه و ما راح يحصل موقف لسيارة بسهوله
سعود\ هند يالله تاخرنا ترى
هند\ طيب بس بجهز الرضعه لعزوز دقيقه
سعود\ كمان بيشربها هنا اجل نبطل ما نروح احسن
هند\ لا بيشربها في السياره
سعود\ ايه استعجلي طيب ترى معكم واحد صائم
هند\ هههههههه استغفر الله عينك على الرضعه
سعود\ لا على الاهتمام
هند\ صوم طيب
سعود كان متاكد لو بقى لحظه ممكن يصير شي\ انا انتظركم بالسياره لا تتاخرين
هند\ خذ هيلي و عزوز معك بقفل الباب و اجي
سعود\ اوكيه.......
*****************
جده
الساعة الـ 03:50 مساء
دخل عليها المطبخ و هو ما هو مستوعب الكم الهائل من الاواني و الخضار و اصناف المكرونه و الحلى و العصير
فهد\ يمه انتي عازمه احد للفطور اليوم ؟
ام نواف و هي منشغله بالي في يدها\ اختك و زوجها بيجون اليوم و الا انت ناسي
فهد\ ايه بس طيارتهم المغرب و مدري يجون هنا على طول و الا بيروحون بيتهم
ام نواف\ المهم انهم بيجون اليوم في أي وقت
فهد\ و هذا كله لهند ؟
ام نواف\ اكيد لها
فهد\ ايه و انا وش موقعي ؟
ام نواف و هي تعطيه الملعقه\ حرك هذا لين اروح اصلي و ارجع
فهد و هو ما هو مستوعب\ يمه انا كمان بروح اصلي
ام نواف\ بلا حجج لسى الصلاة ما قامت بالمسجد طفئ على الحليب لفار....
*****************
جده
المطار
الساعة الـ 07:05 مساء
هواء جده غير الضجيج الوجوه الملامح كل شي فيها مميز هنا تربت تعودت على الحياه كبرت و تعلمت هنا عاشت الظلم من زوجة ابوها في طفولتها هنا كابرت على جروحها على الحاجه و الوحده هنا كانت بتكون في يوم صيده سهله لرجل يلهث خلف شهواته و يظن انه بالفلوس ممكن يشتري الشرف هنا تالمت من زواج كان مدفوع ثمنه و حملت هم مطلقه و مجتمع ظالم و هي باقي عذراء لكن يضل حب جده ما تغير لانها علمتها شلون تسعد الي حولها شلون تبتسم و تقهر جروحها و الي جرحها ..
خللت اصابعها الصغيرة بين اصابعه و شدتها بقوة تنهدت براحه مع هالانسان حست بالامان بالحب حست بقيمتها عنده خوفه عليها و الاهم هالطفل الي قوى العلاقه بينهم
سعود\ شو هنودتي خائفه تضيعين بالزحمه ؟
هند\ لا
سعود\ و ليش ما ساكة يدي بقوة كذا ؟
هند\ ابي احس بالامان اكثر
شد على اصابعها و كانه ياكد لها انه هو مصدر امانها سعود\ انا معك حبيبي
هند\ سعود
سعود\ عيونه
هند\ ابي اروح لاهلي على طول الله يخليك
حس بكثر شوقها و هي تترجاه سعود الي شفتيه كافي كافي يا عمري\ من عيوني شوفي نواف هناك تعالي
نواف و الي كان يمشي جهتهم\ هلا والله نورت جده
سعود\ منوره بأهلها
نواف\ شوفوا من الاخير هالترحيب مو لكم هذا لشبيه خاله
هند\ نواف بعد ترى توه نام لا تصحيه
نواف و هو يقرب منها\ مو وقت نوم الان لازم اسمع صياحه
هند و هي تبعد عنهم مع هيلي ناحية الكراسي\ لمن تخلصون الشنط احنا هنا
نواف\ ههههههه طرده
سعود\ ما شفت شي تحولت شرسه عشانه
نواف\هههههههه اممم خبرتها ؟
سعود بابتسامه\ مو ابوك الان بخير و معكم ؟
نواف بستغراب\ الا
سعود\ و يدري ان هند بتجي ؟
نواف\ ايه
سعود\ اجل ماله داعي نخبرها التفاصيل الان خلها تتفاجئ بوجوده بينكم و بعدين انا احكيها كل شي
نواف\ والله فكره خلني اتصل بفهد بس انت تتحمل ردت فعلها
سعود\ اكيد...........
*********************
جده
الساعة الـ 08:55 مساء
دخلت و كانت خطاء قلبها تسبقها لحضن أمها و جدتها و شقاوة فهد 10 شهور كانت غائبه عنهم تغيرت كثير و تالمت كثير بس بالنهاية انتهى كل تعبها من اول ما ضمت عزوز تقدمت خطوة ناحية الصالة و تراجعت بدون وعي لين لامس ظهرها صدر سعود الي كان واقف وراها نفس الملامح بس كابره شوي العيون و السواد الي تحتها الشيب الي بداء يكتسي لحيته بالكامل بس هالمره في شي مختلف الهدوء الابتسامه منال الي جالسة في حضنه بدون خوف و الاهم انه و امي جالسين بنفس المكان بدون صراخ و سب و شتم بلا وعي
رفعت يدها لفمها تمنع شهقه ما قدرت تميز سببها و همست هند\ ابوي
سعود\ ما اشتقتي له ؟
الان بدت تستوعب كل شي سعود كان مخبي عليها و مانعها تنزل جده لجل كان يعالج ابوها و يفك عنه السحر و عمائل نوره التفتت له هند\ أنت الي..
ما سمح لها تكمل و كان يهز راسه بمعنى ايه
كنت اظلمه كثير أزعله مني اخاصمه و هو يسوي كذا لجلي رمت نفسها في حضنه هند\ ليش ما قلت لي ليش خليتني أظلمك و احط بخاطري عليك و أنت..........
كان يضمها لصدره أكثر متجاهل وجود كل الي حوله هند علمته شلون يكون بحياتها هو الاهم حسسته بمعنى رجولته خوفها عليه وقفتها معه بحزنه و فرحه علمته كيف يحب حتى الشخص الي يسعى بجهل لنزع الراحة من حياته سعود\ كله عشانك
هند\ و نوره كيف و وين ؟
سعود\ في المكان إلي المفروض تكون فيه من أول دمعه نزلت من هـ العيون بعدين أحكيك كل شي بالتفصيل
هند و من دموع الفرح و الحب\ اسفه حبيبي اسفه على كل شي
سعود\ و انا بعد اسف على كل القسوة الي شفتيها مني سامحيني حبيبي
هند استرخت في حضنه و هي متناسيه كل الشوق الي بقلبها لامها
سعود بهمس في اذنها\ هنوده ترى إحنا واقفين لا تنامين زي يوم زواجنا بعدين المفروض تروحين تحضنين ابوك مو انا
هند احضن ابوي صح انا مشتاقه له\ بس اليوم اسعد عندي من يوم زواجنا يا سعود اسعد بكثير.......
&&&&&&&&&&&&
بعد مرور خمس سنوات
المكان\ مطار الشرقية الدولي
الوقت\ الـ 05:00 مساء
بوابة القادمين
التفت له و هو يبتسم سعود\ روح الان مناك ما ابي اشوف وجهك
يوسف\ أي والله خمس سنوات حفظت ملامحك اكثر من نفسي
سعود\ هههههههههه من جمالي لازم تحفظه
يوسف و هو يطالع قدامه\ ايه الجمال الي ورثته لذاك الدبى يا اخي قطع يد ولدي ما صدقت انه جاء تفاهم معه وش يبي
$سعود و هو يمشي ناحيتهم الاثنين عزوز الي كان يسحب علي [ ولد يوسف و ساره طبعا جابوه بعد فترة سنتين و 8 شهور من زواجهم تخللها شلالات ساره الي ما كانت توقف كل ما شافت طفل ] وراه من يده و كان واحد مستمتع و واحد مستسلم\ الدبى انت و ولدك عزوز يا بابا وين رايح ؟
عزوز\ بنشوف السعودية
يوسف\ ههههههههههههههههه مخ ابوك عباله الاخ السعوديه علبة كبريت ورى ذاك الباب
سعود\ تبطئ انت بس لين توصل لذكاء الولد يبي يكتشف المكان ما هو زي الدلخ الي معك
يوسف\ الدلخ الي تقول لسى عمره ثلاث سنوات ما هو ولدك ههههههه حشى ما عندكم وقت
سعود تجاهله و انتبه لهند الي تاشر له على همس الي تمشي ناحيتهم [ عمرها سنه جابتها هند في كندا و اخذت ملامحهم بالشعر الاشقر و العيون بلون الاخضر و البياض الصارخ ]
يوسف كان كل ما يشوفها يضحك و يقول لسعود انه اكيد صار غلط بالمستشفى و معطينك بنت مو بنتك\ ههههههه و هذي جبتوها معكم كمان
سعود و هو شايلها و يبوسها\ هموسة ابوها هذي قمر السعوديه محد يجيب مثلها
يوسف و هو ياخذ علي من يده\ زين انت و عيالك التحفه اشوف ولد خالتي ياشر لنا لا تتصل فيني الا بعد اسبوع
سعود\ افكر اذا كنت فاضي.....
راح يوسف في طريقه مع زوجته و ولده لولد خالته عبدالرحمن بعد ما رجع من كندا بحلم الشهادة العليا
اما سعود فكان جالس بالمطار مع هند و اولادهم ينتظر طيارة جده بكل شوق لامه و اهله يشاركونه فرحة الشهادة
ارواح مشرقه بالامل
كانت روايتي الاولى و محاولة شخصيا استفدت منها كثيرا ناقشنى قضايا من محيط مجتمعنا الزوجه الاولى,السحر,الطلاق,الغربه في سبيل العمل او الدراسة,الصداقه,الحب بين الزوجين ووو غيرها الكثير حاولت جاهده فيها الا امتطئ اجنحة الخيال كثيرا حتى لا تفقد القصة نكهتها و المغزى الحقيقي من كتابتها سكبت فيها كل المشاعر و متناقضاتها ما بين حزن و فرح وظلم و صبر و لحظات ياس لتطغى عليها رياح الامل و تزهر قلوب ابطالها امتدت فترة الـ 6 شهور معكم كنت سعيده بكم بتواصلكم بكل كلمة وضعت هنا او بالرسائل الخاصة بكل تقييم و تشجيع وصلني منكم فشكرا بحجم السماء لكل من مر من هنا.....
ابطال القصه
هند\ مجرد فتاه عاديه جدا استطاعت ان تبني قصرا من السعاده بكم الحب المختزن بقلبها و ان تكون عانت في حياتها الكثير لم يمنعها ان تسعى للبحث اكثر لم يمنعها ظلم زوجة الاب او حرمانها من حنانه وقت حاجتها او ظلم الذئاب البشريه للفتاه العامله لتسد حاجه لاهلها لم يمنعها لقب مطلقه ان تعمل و تجتهد و تبني حياه جديده مع رجل اخر
سعود\ كل ملامح الرجوله وسمئت به و لا اقصد هنا الا رجولة الفكر و الاتزان قد يكون خير مثال ان المراه تستطيع صنع الرجل لوحدها مثل ما فعلت ام سعود ربت و تحملت وصبرت لتنتج رجل كان خير بار بها و خير صديق و اخ و افضل زوج أتقن فن الحب و العطاء و رسم البسمة على وجوه ترفع يديها لدعاء له كل صباح
يوسف\ مثال الصمود و النجاح الشخصي تعجبني مقولة ( اصنع نفسك بنفسك و لا تنتظر ان يشكلك احد كما يريد ) بطبع مثل ما فعل يوسف استطاع ان يهرب من كل المشاكل و يبني طريق النجاح لنفسه و الاستقرار لمن كان يشعر بانه مسئول عنهم قد يكون ارتكب اخطاء و مشى في الطريق الغلط قليلا لكن استفاقته كانت في الوقت المناسب
ساره\ مثل أي فتاه تبحث عن وهم الحب عبر اسلاك الهاتف او نوافذ الدردشة سلكة طريق كان سيسبب لها الضياع و لعائلتها العار و الخزي كثيرا ما كنت افكر ماذا لو سقطت تلك الساره او غيرها في يد عابث او ذئب يتقن الهجوم على فريسته ( للمعلومية الذئاب لا تحب ان تاكل الا منطقة البطن او الاحشاء الداخلية و تترك فريستها تنازع الموت بباقي جسد قتلت فيه امل البقاء ) قد تكون نسبه قليله لا تذكر تنجح في مثل هذه العلاقات لكن يضل لساره و يوسف ميزة خاصه و هي صلة القرابه و الحب الحقيقي الذي اثمر بالزواج و الابناء
سيف و علي\ الصداقه الاخوة هي ما كانت تجمعهم ببعضهم و بمن حولهم حتى و ان فقدوا الاجساد تضل القلوب تسترجع الذكريات
ام محمد و ام سعود و ام نواف\ رمز العطاء و الحب بلا حدود او ثمن ملحمة الصبر و الثقه بان رب الكون لن يخذل الكفوف المرتفعه له بسود الليالي
نوره و نزار و ام عزام\ النفوس المريضه بمجتمعنا حاولت ان اضعهم مجتمعين الحقد السحر , الرغبات الشيطانية , تجاهل الخطاء و التمادي فيه هم موجودون بيننا ولن ننكرهم لكن فقط لنتعلم ان نكون افضل منهم
نواف و فارس و فهد\ لا ينتظرون عطاء من احد فقط يتبعون طهر قلوبهم في تعاملاتهم مع الجميع <<<<<توي انتبه ان يجمعهم حرف الفاء
توجد شخصيات لا ننكر حقها وان كانت لها بعض الادوار البطوليه امل\منار\ناصر\محمد\ رؤى
بالنهاية اعود لشكر الجميع دون استثناء و بصدر رحب اتقبل أي انتقاد او ملاحظة قد استفيد منها مستقبلا
لكل من مر من هنا تحايا الشمس
|