لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-10, 11:31 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إرادة مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


زواج الثانية
هل هو حاجة أم ضرورة أم فراغة عين


جاري في الحادية والأربعين من عمره
يحمل شهادة علمية عالية في الشريعة
تزوج بالمرأة الثالثة هذا العيد
لديه زوجتان الأولى قريبته تزوجها قبل أكثر من عشرين عاماً
بعد تخرجه من الثانوية العامة وهي الآن جدة
حيث أنه زوج ابنته قبل تخرجها من الثانوية العامة
زوجته الثانية تزوجها وهو يدرس الماجستير
والجديدة وهو دكتور وإمام وخطيب جمعة

ستقولون ما لنا ولهذه القصة وما شأننا بالناس؟؟؟
حتى أنا لا يعنيني الأمر ولكن لدي سؤالٌ يؤرقني كلما سمعت برجل تزوج على زوجته
لماذا.... ولماذا.... ولماذا فعل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هي حاجة أم ضرورة أم فراغة عين!!!!!!!!!!!

ستقولون أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج بأكثر من زوجة
ونحن نقتدي!!!!!
ليتكم تقتدون بأمور أخرى من حياته صلى الله عليه وسلم وليس بهذا الأمر فقط.

ستقولون أن الله عز وجل قال في محكم كتابه في سورة النساء:
{{ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }}
هناك من يقول أن الأصل في الزواج التعدد استناداً على هذه الآية
ولكنه لم يرى أو لا يريد أن يرى آخر الآية
{{فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً}}
ولن تعدلوا أنا واثقة من ذلك
من يعدل في هذا الزمان إلا من رحم الله
وهم قليل كمن يبحث عن إبرة في كومة قش

في هذا العيد مر علي أربع زيجات كلها ثانية وثالثة ورابعة
فمن لهؤلاء المنكوبات في بيوتهن وهو يتمتع بزوجة جديدة
والقديمة هي وأبناؤها لهم الله
لدي قناعة لا يمكن أن يغيرها أحد
أن الزوجة الثانية هدم للعائلة والأبناء وليس الزوجة الأولى فقط

ستقولون لما؟؟؟
أقول لكم:

العائلة مع من ستقف؟؟؟
هل ستقف مع ابنها مع مقولة أنتم أهلي ولا بد أن تقفوا معي أمام أهل زوجتي الجديدة
لتكونوا عزوة لي؟؟؟
وبالتالي سيخسرون الزوجة الأولى وأبناؤها وأحياناً أهلها خصوصاً حين يتبين ظلمه لها
أم يقفون مع الزوجة الأولى منعاً للتفكك الأسري والحاصل لا محالة مع إجحاف الزوج بحق زوجته وأبنائه
وبالتالي سيخسرون ابنهم بسبب هذا الزواج
وهنا هدمت العائلة.

أما الأبناء فحدث ولا حرج عن المشاكل التي ستنشأ مع غياب الأب المتكرر
وأحياناً النهائي بسبب تعلقه بالزوجة الجديدة وافتعال المشاكل مع الأولى لترضى بعدم تواجده في البيت
ولتشعر بالاستقرار بعيداً عن صراخه المتكرر وإساءته لها أمام أبنائها وبالتالي نشأة الكره له بسبب أفعاله
مما سيخلق جيلاً حاقداً كارهاً لحياته الأسرية
على ماذا نشأ هذا الجيل وماذا سيجني منه المجتمع؟؟؟!!!!!
وكيف يستطيع أن يوازن حياته في ظل الظلم الواقع من الأب على هذه الأسرة؟؟؟!!!!!

لا تقولوا أن نظرتي سوداوية أو أنها لا تحكي واقع
أو أنني أتحدث من منطلق مشكلة شخصية
لا والله

ولكن لأعطيكم معلومة صغيرة
فأنا أكره الرجل المعدد دون سبب وما أكثرهم

وحين سمعت بهذه المعايدات البشعة من هؤلاء الأزواج لزوجاتهم
وآخرها عيدية الدكتور لزوجتيه وجدتني أبحث عمن يجيبني على تساؤلي
هل الزواج من الثانية حاجة أم ضرورة أم فراغة عين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وحتى لا أكون مجحفة بحق الرجل
فأنا لا ألومه في زواجه من الثانية حين تكون زوجته مريضة وعاجزة عن القيام بواجبه
أو تكون عاجزة عن الإنجاب ومن حقه أن يكون له أبناء

{{ بشرط ألا يغشها ويتزوج دون علمها بحجة المحافظة على مشاعرها
بل عليه أن يخبرها ويخيرها إن ارتضت البقاء معه أبقاها وإن طلبت الطلاق
سرحها بإحسان }}


أو تكون على قولة الوالدة الله يحفظها
دواجة ولاّجة يعني لا تستقر في بيتها ساعة واحدة
فهي لا تدري عن الأبناء ولا عن البيت ولا عن الزوج
هذه بالذات تستحق أن يأخذ عليها ثلاث وليس واحدة ولكنهم لا يفعلون
خوفاً أن تكون الجديدة كالقديمة (( ومن ذل سلم ))

قد يعجب كلامي هذا البعض وقد لا يعجب البعض الآخر
كلٌّ له وجهة نظر
وهذا رأي إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
سبح الابتسامات




[المزيد]
Trackback
Send Trackbacks to (Separate multiple URLs with spaces):
انك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


بسم الله الرحمن الرحيم
والله فيه اشياء تنقال واشياء ماتنقال
اتكلم عن نفسي انا من اشد المؤيدين للتعدد اذا كان الزوج صاحب دين واخلاق ورجال ينشد فيه الظهر
احسن من انها تتزوج رخمه لا دين ولا رجوله وكل يوم وهي جايه زعلانه مضروبه والا مهانه كرامتها
وما اكثرهم هذه الايام
ويكون بعلمك وهذي خقيقه وليست من نسج الخيال فيه مجموعه من البنات تحب انها تتزوج برجل له
مكانته ومعروف بين الرجال حتى لو كان متزوج باولى وثانيه على انها تتزوج بشخص ناقص
وانتي نظرتك عاطفيه جدا
تفكيرك كله سوداوي تجاه الزوجه الاولى والاولاد والعائله
وكانهم رايحين للجحيم
مافيه رجال يشرد اولاده وزوجته بالطريقه الي انتي صورتيها للقاريء بموضوعك
هذا عرضه وشرفه بالدرجه الاولى ويجب انك تعرفي لو كل رجال تزوج بالثانيه ضاعت الاولى هي واولادها مالقيتي احد تزوج بالثانيه
ولا لقيتي الشرع اباح التعدد وكفل لها حقوقها
الامر الثاني الي لازم انك تعرفيه ان النسوان مو مثل بعض والرجال مو مثل بعض احيانا الزوجه الاولى ماتملا عينه سواء بالشكل او اللبس او المبيت او حتى الاستقبال وبشاشة الوجه وفيه اشياء كثيره ينظر لها الرجل انتم تغفلون عنها وما تقولي هذي اشياء بسيطه ويمكن تتعلمها المرأه اقول لك فيه اشياء يمكن تتغير
وفيه اشياء لا يمكن تغييرها طبع يعني مثل لما تكون ثقيلة طينه والا عصبيه والا شايفه حالها والا --- الخ
احيانا مايصير فيه توافق فكري
الافضل انهم يتطلقوا والا تكون زوجه اولى وتنحفظ حقوقها ؟
فيه اشياء كثيره تحتم التعدد وفي كل الاحوال افضل من ان الرجال يروح يدور الحرام والسفاح مع الباغيات
على شان نرضي الزوجه الاولى ونغضب رب العالمين
اذا عندك اي استفسار انتي او غيرك تفضلي ادلي بدلوك

سعدت جدا بموضوعك
جعلك الله ممن قال فيهم وجوه يومئذ مسفره
ضاحكة مستبشره
بحفظ الكريم

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 19-12-10, 08:00 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنون مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
والله فيه اشياء تنقال واشياء ماتنقال
اتكلم عن نفسي انا من اشد المؤيدين للتعدد اذا كان الزوج صاحب دين واخلاق ورجال ينشد فيه الظهر
احسن من انها تتزوج رخمه لا دين ولا رجوله وكل يوم وهي جايه زعلانه مضروبه والا مهانه كرامتها
وما اكثرهم هذه الايام

مع احترامي لك
بس يا متدين يا هتلي
ما فيه حل وسط؟؟؟؟؟


ويكون بعلمك وهذي خقيقه وليست من نسج الخيال فيه مجموعه من البنات تحب انها تتزوج برجل له
مكانته ومعروف بين الرجال حتى لو كان متزوج باولى وثانيه على انها تتزوج بشخص ناقص

الله يهني سعيد بسعيدة
أنا لا أناقش من ترتضي أن تكون ثانية أو ثالثة أوحتى رابعة فمن ارتضت لنفسها هذا فهي حرة
ومن ارتضت هذا فليس لها أن تعارض أن يتزوج عليها أخرى لأنها ارتضت منذ البداية أن تكون زوجة معدد


وانتي نظرتك عاطفيه جدا
تفكيرك كله سوداوي تجاه الزوجه الاولى والاولاد والعائله
وكانهم رايحين للجحيم
مافيه رجال يشرد اولاده وزوجته بالطريقه الي انتي صورتيها للقاريء بموضوعك
هذا عرضه وشرفه بالدرجه الاولى ويجب انك تعرفي لو كل رجال تزوج بالثانيه ضاعت الاولى هي واولادها مالقيتي احد تزوج بالثانيه
لا
يتزوجون ثانية وثالثة ورابعة وأحياناً إذا ما لقى عنده شاغر عشان يتزوج جديدة طلق أقلهن قبولاً وحظوة لديه


ولا لقيتي الشرع اباح التعدد وكفل لها حقوقها

الشرع أباح التعدد لأسباب ولم يبيحه على إطلاقه
وقال عز وجل: {{فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً}}


الامر الثاني الي لازم انك تعرفيه ان النسوان مو مثل بعض والرجال مو مثل بعض احيانا الزوجه الاولى ماتملا عينه سواء بالشكل او اللبس او المبيت او حتى الاستقبال وبشاشة الوجه وفيه اشياء كثيره ينظر لها الرجل انتم تغفلون عنها وما تقولي هذي اشياء بسيطه ويمكن تتعلمها المرأه اقول لك فيه اشياء يمكن تتغير
وفيه اشياء لا يمكن تغييرها طبع يعني مثل لما تكون ثقيلة طينه والا عصبيه والا شايفه حالها والا --- الخ
احيانا مايصير فيه توافق فكري
الافضل انهم يتطلقوا والا تكون زوجه اولى وتنحفظ حقوقها؟

مع احترامي لوجهة نظرك
ولكن أي منطق هذا الذي يقول أنه إذا كانت بهذه الصفات فلا علاج لها إلا الزواج بثانية
ثم ما هذا الظلم لها هو يتزوج بغيرها وهي مجبرة أن تتحمله إن كان هو من يمتلك هذه الصفات
وليس لها حق الاعتراض وإن طالبت بالطلاق وجدت ألف شخص يعترض ولأسباب واهية أولها كما قلت أنت رجل في خير وله مكانته ومعروف......إلخ
على عيني وراسي فيه خير بس ثقيل طينه وما تقبلته لما هي مجبرة على الصبر عليه
وهو مسموح له أن يتزوج بغيرها
قال عز وجل : {{ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ }}


فيه اشياء كثيره تحتم التعدد وفي كل الاحوال افضل من ان الرجال يروح يدور الحرام والسفاح مع الباغيات

نعوذ بالله أن نرتضي لمسلم أن يقع بالحرام


على شان نرضي الزوجه الاولى ونغضب رب العالمين
اذا عندك اي استفسار انتي او غيرك تفضلي ادلي بدلوك

سعدت جدا بموضوعك
جعلك الله ممن قال فيهم وجوه يومئذ مسفره
ضاحكة مستبشره
بحفظ الكريم

الله يسعدك دنيا وآخرة
ويجعل لك من دعوتك نصيب


أخي العزيز
أسعدني جداً مرورك الكريم
ونقاشك الراقي للموضوع
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم
إن لم تكن متزوج
أن يرزقك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة
ويزينك بعينها ويزينها بعينك ويجعلك لا ترى سواها

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس
قديم 19-12-10, 11:02 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنون مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
والله فيه اشياء تنقال واشياء ماتنقال
اتكلم عن نفسي انا من اشد المؤيدين للتعدد اذا كان الزوج صاحب دين واخلاق ورجال ينشد فيه الظهر
احسن من انها تتزوج رخمه لا دين ولا رجوله وكل يوم وهي جايه زعلانه مضروبه والا مهانه كرامتها
وما اكثرهم هذه الايام

مع احترامي لك
بس يا متدين يا هتلي
ما فيه حل وسط؟؟؟؟؟



المتدينين مثله مثل غيره الامور هذي قناعات شخصيه
بشريك الحياة


ويكون بعلمك وهذي خقيقه وليست من نسج الخيال فيه مجموعه من البنات تحب انها تتزوج برجل له
مكانته ومعروف بين الرجال حتى لو كان متزوج باولى وثانيه على انها تتزوج بشخص ناقص

الله يهني سعيد بسعيدة
أنا لا أناقش من ترتضي أن تكون ثانية أو ثالثة أوحتى رابعة فمن ارتضت لنفسها هذا فهي حرة
ومن ارتضت هذا فليس لها أن تعارض أن يتزوج عليها أخرى لأنها ارتضت منذ البداية أن تكون زوجة معدد



طيب انتي ليش زعلانه ومتضايقه ومستغربه من شخص يعدد والبنات راضين بهذا الشيء وكل شخص
سواء زوج او زوجه عنده اسبابه وقناعاته الخاصه


وانتي نظرتك عاطفيه جدا
تفكيرك كله سوداوي تجاه الزوجه الاولى والاولاد والعائله
وكانهم رايحين للجحيم
مافيه رجال يشرد اولاده وزوجته بالطريقه الي انتي صورتيها للقاريء بموضوعك
هذا عرضه وشرفه بالدرجه الاولى ويجب انك تعرفي لو كل رجال تزوج بالثانيه ضاعت الاولى هي واولادها مالقيتي احد تزوج بالثانيه
لا
يتزوجون ثانية وثالثة ورابعة وأحياناً إذا ما لقى عنده شاغر عشان يتزوج جديدة طلق أقلهن قبولاً وحظوة لديه


ولا لقيتي الشرع اباح التعدد وكفل لها حقوقها

الشرع أباح التعدد لأسباب ولم يبيحه على إطلاقه
وقال عز وجل: {{فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً}}



اكيد هناك اسباب وانا ذكرت بعض منها والا برأيك غير مقنعه؟

الامر الثاني الي لازم انك تعرفيه ان النسوان مو مثل بعض والرجال مو مثل بعض احيانا الزوجه الاولى ماتملا عينه سواء بالشكل او اللبس او المبيت او حتى الاستقبال وبشاشة الوجه وفيه اشياء كثيره ينظر لها الرجل انتم تغفلون عنها وما تقولي هذي اشياء بسيطه ويمكن تتعلمها المرأه اقول لك فيه اشياء يمكن تتغير
وفيه اشياء لا يمكن تغييرها طبع يعني مثل لما تكون ثقيلة طينه والا عصبيه والا شايفه حالها والا --- الخ
احيانا مايصير فيه توافق فكري
الافضل انهم يتطلقوا والا تكون زوجه اولى وتنحفظ حقوقها؟

مع احترامي لوجهة نظرك
ولكن أي منطق هذا الذي يقول أنه إذا كانت بهذه الصفات فلا علاج لها إلا الزواج بثانية
ثم ما هذا الظلم لها هو يتزوج بغيرها وهي مجبرة أن تتحمله إن كان هو من يمتلك هذه الصفات
وليس لها حق الاعتراض وإن طالبت بالطلاق وجدت ألف شخص يعترض ولأسباب واهية أولها كما قلت أنت رجل في خير وله مكانته ومعروف......إلخ
على عيني وراسي فيه خير بس ثقيل طينه وما تقبلته لما هي مجبرة على الصبر عليه
وهو مسموح له أن يتزوج بغيرها
قال عز وجل : {{ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ }}


يابنت الحلال الشرع كفل لها خلع الرجل اذا رفض يطلقها وكانت هناك الاسباب المقنعه للخلع
وياما فيه الكثير من خلعن ازواجهن


فيه اشياء كثيره تحتم التعدد وفي كل الاحوال افضل من ان الرجال يروح يدور الحرام والسفاح مع الباغيات

نعوذ بالله أن نرتضي لمسلم أن يقع بالحرام


على شان نرضي الزوجه الاولى ونغضب رب العالمين
اذا عندك اي استفسار انتي او غيرك تفضلي ادلي بدلوك

سعدت جدا بموضوعك
جعلك الله ممن قال فيهم وجوه يومئذ مسفره
ضاحكة مستبشره
بحفظ الكريم

الله يسعدك دنيا وآخرة
ويجعل لك من دعوتك نصيب


أخي العزيز
أسعدني جداً مرورك الكريم
ونقاشك الراقي للموضوع
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم
إن لم تكن متزوج
أن يرزقك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة
ويزينك بعينها ويزينها بعينك ويجعلك لا ترى سواها



اللهم امين
الف شكر ع الاطراء
وعلى ها الدعوات الطيبه
حفظك الكريم ورعاك

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 25-12-10, 01:54 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 191580
المشاركات: 862
الجنس أنثى
معدل التقييم: rs-ss501 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
rs-ss501 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 




..

أنا أقول الثانيه قد تكون راحه وعذاب ..

أقصد بعض الاحيان وشفت حولي كثير حالت وهي اللي خلتني أشوف و ما أكون ضد

الثانيه ..ولا معها أنا محايده .. وخاصه أن فيها غذاب وسؤال ربي عن العدل وهالاشياء ..

أقري كلام وحطي نفسك بدالي أنك أنتي اللي شفتيه و أعطيني رأيك ..

- زوجه نكديه وطبع النكد فيها وتحب القيل والقال ومأذيه خلق الله بلسانها وزوجها ما سلم منها

ومن شكاوي الناس منها حذرها وهذذها بيطلاقها ولا فاد وصابر عليها عشان عياله

و أهلها لهم كل الحشمه والكرامه والا هي أبد .. هذا ما يستاهل أنه يتزوج الثانيه !!!


-وحده من قريباتي ..متزوجه واحد من العائله وسبب قربهم بعد إذن الله كانوا أطفالهم مرضى و معاقين أعاقه

شديده يتعذبون اطفالهم وكما العذاب طايل الوالدين ورغم هذا سعوا للعلاج و أنجبوا 4 اطفال معاقين

بعدها قررت تمتنع عن الأنجاب وفعلا امتنعت لكن رغبة واصرار زوجها عـ الاطفال خلتها تصر عـ أنه يتزوج

ثانيه وعندها كل هذا ولا يزيد عذابي ويتقطع قلبي عـ اولادي زياده عـ تعبهم أنا لما واحد يتعذب

أتعذب أكثر النفس لها حد وخلاص ماتقدر عـ زياده ..وفعلا تزوج عندها زواجه ولا أنها تجيب أطفال زياده وتتعذب أكثر ..

هل تجيب عيال ويزيد عذابها عليهم كل ماتألموا والا الزواج من ثانيه !!


-وحده معيشها زوجها بنعيم ولا ينقص عليها شيء بس أبد ما يحترمها وبالعكس معيشها فـ عذاب نفسي أكثر

من أنه مادي و أهلها مو راضين عن فكرت طلاقها ولا يتناقشون فيها لان الرجال عـ قولتهم ما فيه عيب والناس لها

الظاهر ....و اسعد لحظات حياتها لما يطلع و يروح عن البيت ....وأذا حضر كأنه حضر أعدامها ..

فكرت بروحها وبأولادها اللي تسوي أي شيء ولا يبعدوا عن حضنها ..ولقيت أنها ماتبي من الدنيا شيء غير

بيت وهذا متوفر و عيالها بحضنها وهو عندها غيابه ولا شوفته ..وطبا الشيء اللي يخليه يسوي كذا عارفته

تعذر أوقات و أوقات تقول كافي النفس وصلت لحدها .. وطبعا تزوج الثانيه و ماشيه حياتها ..

صحيح يوم تزوج عليها كسرها وجرحها وقالت الصبرعليك خساره بس سبحان الله نغفل عن قول الله سبحانه وتعالى

"وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} "


مع أنه مع الثانيه نفس الشيء ولكن خف عنها ... ويعني صار فيه يمكن مقارنه وشوية احترام لها ..

يعني زواج بالثانيه مو يمكن راحه ولو شيء بسيط !!


حلوتـــــــــ"إرادة"ــــــــــــي ..

في أشياء بحياتنا ربي جعلها لحكمه و حتى لو أحنا ما حبينها لكن سبحان الله ربي جعل لكل شيء حلله و أباحه..

وربي كاتب لنا الخير و بأشياء نجهلها سو كانت ظاهره او شيء مجهول ..

وهذا الموضوع يدخل ضمن الايمان باقضاء الله وقدره .. كما أن له دور كبير في طمأنينة القلب عند المصائب

خاصة اذا ادرك العبد تماما ان الله تعالى لطيف بعباده يريد بهم اليسر

فهذا عند التأمل والعمل به قد يقلب حزن المصيبة وكمدها الى سرور وسعادة ،

ولكن ليس كل احد يقوى على ذلك .

و تذكري هذه القاعده "أن علم الله الأزلي محيط بكل شيء مما كان ومما سيكون ومما لم يكن

لو كان كيف يكون . والأمور تقع على مقتضى علمه الكامل ، لا يخرج شيء عنه ."

ولك كل الود غاليتي ,,


حلوتـــــــــ"إرادة"ــــــــــــي ..

اسعد المولى و أفرح قلبك بسعادته ..

موضوع رائع و مناقشه راقيه وحوار لا يمل معك ..




..

 
 

 

عرض البوم صور rs-ss501   رد مع اقتباس
قديم 29-12-10, 10:02 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rs-ss501 مشاهدة المشاركة
  



..

أنا أقول الثانيه قد تكون راحه وعذاب ..

أقصد بعض الاحيان وشفت حولي كثير حالت وهي اللي خلتني أشوف و ما أكون ضد

الثانيه ..ولا معها أنا محايده .. وخاصه أن فيها غذاب وسؤال ربي عن العدل وهالاشياء ..

أقري كلام وحطي نفسك بدالي أنك أنتي اللي شفتيه و أعطيني رأيك ..

- زوجه نكديه وطبع النكد فيها وتحب القيل والقال ومأذيه خلق الله بلسانها وزوجها ما سلم منها

ومن شكاوي الناس منها حذرها وهذذها بيطلاقها ولا فاد وصابر عليها عشان عياله

و أهلها لهم كل الحشمه والكرامه والا هي أبد .. هذا ما يستاهل أنه يتزوج الثانيه !!!

{{ وداوها باللتي كانت هي الداء }}
لماذا نعلق دائما على هذه الصفة أنها نكدية وما تنتعاشر ولسانها طويل
إذا كانت الصفة مستحدثة فلا بد أن يكون هناك سبب لها ويجب أن يعالج قبل أن نفكر بكسر العصا
وإذا كانت متأصلة فما الذي دعاك للصبر عليها حتى بت لا تستطيع التخلص منها
لا تتخذوا حشمة الأهل وكرامتهم سبب بالتمسك بها فهم أعلم بابنتهم ولن يلوموا الرجل إذا لم يصبر عليها
ولأعطيك حادثة على هذه الصفة وقعت لأحد معارفي
فبعد ما يقارب 35 عاماً من الزواج وبعد أن أصبحا جدين تزوج عليها الثانية
وحين سئل لماذا قال أنها نكدية ولسانها طويل
بعد 35 سنة اكتشف إنها نكدية وما تنتعاشر <<<
حدثوا العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له

-وحده من قريباتي ..متزوجه واحد من العائله وسبب قربهم بعد إذن الله كانوا أطفالهم مرضى و معاقين أعاقه

شديده يتعذبون اطفالهم وكما العذاب طايل الوالدين ورغم هذا سعوا للعلاج و أنجبوا 4 اطفال معاقين

بعدها قررت تمتنع عن الأنجاب وفعلا امتنعت لكن رغبة واصرار زوجها عـ الاطفال خلتها تصر عـ أنه يتزوج

ثانيه وعندها كل هذا ولا يزيد عذابي ويتقطع قلبي عـ اولادي زياده عـ تعبهم أنا لما واحد يتعذب

أتعذب أكثر النفس لها حد وخلاص ماتقدر عـ زياده ..وفعلا تزوج عندها زواجه ولا أنها تجيب أطفال زياده وتتعذب أكثر ..

هل تجيب عيال ويزيد عذابها عليهم كل ماتألموا والا الزواج من ثانيه !!

في هذي إسمحيلي
كان لا بد من الإنفصال حين اكتشفا هذا المرض في أول طفل
لأنه لا يمكن إلا أن يكون بينهما جين وراثي ينتج عنه أطفال معاقين
لما استمرت بالإنجاب أولاً وقبل كل شيء؟؟؟؟؟؟
هل على أمل أن تنجب طفلاً سليما!!!!!!!!!!
الطب تطور ولا بد أنهم أخبروها بما بها فلماذا لم تمتثل لما يقول العلم وترحم نفسها أولاً وأطفالها ثانيا
كان بإمكانها أن ينفصلا وتتزوج غيره ويتزوج غيرها ولا يستمران بالعذاب


-وحده معيشها زوجها بنعيم ولا ينقص عليها شيء بس أبد ما يحترمها وبالعكس معيشها فـ عذاب نفسي أكثر

من أنه مادي و أهلها مو راضين عن فكرت طلاقها ولا يتناقشون فيها لان الرجال عـ قولتهم ما فيه عيب والناس لها

الظاهر ....و اسعد لحظات حياتها لما يطلع و يروح عن البيت ....وأذا حضر كأنه حضر أعدامها ..

وين النعيم وهو ما يحترمها!!!!!!!!!!!
عمر المال ما يبني سعادة في غياب احترام الذات وصون الكرامة
ثانياً رجل بهذه المواصفات لابد أن تقف في وجهه ولو بالقوة فإن لم تستطع تخبر ثقة من أهلها
ليوقفه عند حده فكرامتها من كرامتهم فهي عرضهم أولا ً وأخيراً
ومن لا يحافظ على عرضه فليس برجل حتى وإن رأوه هم لا عيب فيه
ماذا يريدون أكثر من هذا عيباً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فكرت بروحها وبأولادها اللي تسوي أي شيء ولا يبعدوا عن حضنها ..ولقيت أنها ماتبي من الدنيا شيء غير

بيت وهذا متوفر و عيالها بحضنها وهو عندها غيابه ولا شوفته ..وطبا الشيء اللي يخليه يسوي كذا عارفته

تعذر أوقات و أوقات تقول كافي النفس وصلت لحدها .. وطبعا تزوج الثانيه و ماشيه حياتها ..

صحيح يوم تزوج عليها كسرها وجرحها وقالت الصبرعليك خساره بس سبحان الله نغفل عن قول الله سبحانه وتعالى

"وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} "


مع أنه مع الثانيه نفس الشيء ولكن خف عنها ... ويعني صار فيه يمكن مقارنه وشوية احترام لها ..

يعني زواج بالثانيه مو يمكن راحه ولو شيء بسيط !!


حلوتـــــــــ"إرادة"ــــــــــــي ..

في أشياء بحياتنا ربي جعلها لحكمه و حتى لو أحنا ما حبينها لكن سبحان الله ربي جعل لكل شيء حلله و أباحه..

وربي كاتب لنا الخير و بأشياء نجهلها سو كانت ظاهره او شيء مجهول ..

وهذا الموضوع يدخل ضمن الايمان باقضاء الله وقدره .. كما أن له دور كبير في طمأنينة القلب عند المصائب

خاصة اذا ادرك العبد تماما ان الله تعالى لطيف بعباده يريد بهم اليسر

فهذا عند التأمل والعمل به قد يقلب حزن المصيبة وكمدها الى سرور وسعادة ،

ولكن ليس كل احد يقوى على ذلك .

و تذكري هذه القاعده "أن علم الله الأزلي محيط بكل شيء مما كان ومما سيكون ومما لم يكن

لو كان كيف يكون . والأمور تقع على مقتضى علمه الكامل ، لا يخرج شيء عنه ."

ولك كل الود غاليتي ,,


حلوتـــــــــ"إرادة"ــــــــــــي ..

اسعد المولى و أفرح قلبك بسعادته ..

موضوع رائع و مناقشه راقيه وحوار لا يمل معك ..




..


غاليتي

شكراً لمرورك العذب

وكلماتك الراقية

أسعدني جداً تواجدك ونقاشك للموضوع

أنا لست مع ولا ضد الثانية ولكن بحدود وضوابط
لا ضرر ولا ضرار وأن يكون لديه سبب قوي للإقدام على ذلك
فما شرع الله شيئاً إلا وله حكمة يعلمها من علمها ويجهلها من جهلها

ولأوضح لك وجهة نظري في طرحي للموضوع
فحالتين من الحالات التي ذكرتها في موضوعي
أحدهما طلق الزوجة الجديدة منذ أسبوع
والآخر جمع زوجاته الثلاث بما فيهن الجديدة وأخبرهن أنه يريد الزواج برابعة
ماذا تقولين في هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تعليق

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حاجه, زواج الثانية, فراغة عين, ضرورة
facebook




جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:04 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية