كاتب الموضوع :
إرادة
المنتدى :
الحوار الجاد
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rs-ss501 |
..
أنا أقول الثانيه قد تكون راحه وعذاب ..
أقصد بعض الاحيان وشفت حولي كثير حالت وهي اللي خلتني أشوف و ما أكون ضد
الثانيه ..ولا معها أنا محايده .. وخاصه أن فيها غذاب وسؤال ربي عن العدل وهالاشياء ..
أقري كلام وحطي نفسك بدالي أنك أنتي اللي شفتيه و أعطيني رأيك ..
- زوجه نكديه وطبع النكد فيها وتحب القيل والقال ومأذيه خلق الله بلسانها وزوجها ما سلم منها
ومن شكاوي الناس منها حذرها وهذذها بيطلاقها ولا فاد وصابر عليها عشان عياله
و أهلها لهم كل الحشمه والكرامه والا هي أبد .. هذا ما يستاهل أنه يتزوج الثانيه !!!
{{ وداوها باللتي كانت هي الداء }}
لماذا نعلق دائما على هذه الصفة أنها نكدية وما تنتعاشر ولسانها طويل
إذا كانت الصفة مستحدثة فلا بد أن يكون هناك سبب لها ويجب أن يعالج قبل أن نفكر بكسر العصا
وإذا كانت متأصلة فما الذي دعاك للصبر عليها حتى بت لا تستطيع التخلص منها
لا تتخذوا حشمة الأهل وكرامتهم سبب بالتمسك بها فهم أعلم بابنتهم ولن يلوموا الرجل إذا لم يصبر عليها
ولأعطيك حادثة على هذه الصفة وقعت لأحد معارفي
فبعد ما يقارب 35 عاماً من الزواج وبعد أن أصبحا جدين تزوج عليها الثانية
وحين سئل لماذا قال أنها نكدية ولسانها طويل
بعد 35 سنة اكتشف إنها نكدية وما تنتعاشر <<< حدثوا العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له
-وحده من قريباتي ..متزوجه واحد من العائله وسبب قربهم بعد إذن الله كانوا أطفالهم مرضى و معاقين أعاقه
شديده يتعذبون اطفالهم وكما العذاب طايل الوالدين ورغم هذا سعوا للعلاج و أنجبوا 4 اطفال معاقين
بعدها قررت تمتنع عن الأنجاب وفعلا امتنعت لكن رغبة واصرار زوجها عـ الاطفال خلتها تصر عـ أنه يتزوج
ثانيه وعندها كل هذا ولا يزيد عذابي ويتقطع قلبي عـ اولادي زياده عـ تعبهم أنا لما واحد يتعذب
أتعذب أكثر النفس لها حد وخلاص ماتقدر عـ زياده ..وفعلا تزوج عندها زواجه ولا أنها تجيب أطفال زياده وتتعذب أكثر ..
هل تجيب عيال ويزيد عذابها عليهم كل ماتألموا والا الزواج من ثانيه !!
في هذي إسمحيلي
كان لا بد من الإنفصال حين اكتشفا هذا المرض في أول طفل
لأنه لا يمكن إلا أن يكون بينهما جين وراثي ينتج عنه أطفال معاقين
لما استمرت بالإنجاب أولاً وقبل كل شيء؟؟؟؟؟؟
هل على أمل أن تنجب طفلاً سليما!!!!!!!!!!
الطب تطور ولا بد أنهم أخبروها بما بها فلماذا لم تمتثل لما يقول العلم وترحم نفسها أولاً وأطفالها ثانيا
كان بإمكانها أن ينفصلا وتتزوج غيره ويتزوج غيرها ولا يستمران بالعذاب
-وحده معيشها زوجها بنعيم ولا ينقص عليها شيء بس أبد ما يحترمها وبالعكس معيشها فـ عذاب نفسي أكثر
من أنه مادي و أهلها مو راضين عن فكرت طلاقها ولا يتناقشون فيها لان الرجال عـ قولتهم ما فيه عيب والناس لها
الظاهر ....و اسعد لحظات حياتها لما يطلع و يروح عن البيت ....وأذا حضر كأنه حضر أعدامها ..
وين النعيم وهو ما يحترمها!!!!!!!!!!!
عمر المال ما يبني سعادة في غياب احترام الذات وصون الكرامة
ثانياً رجل بهذه المواصفات لابد أن تقف في وجهه ولو بالقوة فإن لم تستطع تخبر ثقة من أهلها
ليوقفه عند حده فكرامتها من كرامتهم فهي عرضهم أولا ً وأخيراً
ومن لا يحافظ على عرضه فليس برجل حتى وإن رأوه هم لا عيب فيه
ماذا يريدون أكثر من هذا عيباً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فكرت بروحها وبأولادها اللي تسوي أي شيء ولا يبعدوا عن حضنها ..ولقيت أنها ماتبي من الدنيا شيء غير
بيت وهذا متوفر و عيالها بحضنها وهو عندها غيابه ولا شوفته ..وطبا الشيء اللي يخليه يسوي كذا عارفته
تعذر أوقات و أوقات تقول كافي النفس وصلت لحدها .. وطبعا تزوج الثانيه و ماشيه حياتها ..
صحيح يوم تزوج عليها كسرها وجرحها وقالت الصبرعليك خساره بس سبحان الله نغفل عن قول الله سبحانه وتعالى
"وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} "
مع أنه مع الثانيه نفس الشيء ولكن خف عنها ... ويعني صار فيه يمكن مقارنه وشوية احترام لها ..
يعني زواج بالثانيه مو يمكن راحه ولو شيء بسيط !!
حلوتـــــــــ"إرادة"ــــــــــــي ..
في أشياء بحياتنا ربي جعلها لحكمه و حتى لو أحنا ما حبينها لكن سبحان الله ربي جعل لكل شيء حلله و أباحه..
وربي كاتب لنا الخير و بأشياء نجهلها سو كانت ظاهره او شيء مجهول ..
وهذا الموضوع يدخل ضمن الايمان باقضاء الله وقدره .. كما أن له دور كبير في طمأنينة القلب عند المصائب
خاصة اذا ادرك العبد تماما ان الله تعالى لطيف بعباده يريد بهم اليسر
فهذا عند التأمل والعمل به قد يقلب حزن المصيبة وكمدها الى سرور وسعادة ،
ولكن ليس كل احد يقوى على ذلك .
و تذكري هذه القاعده "أن علم الله الأزلي محيط بكل شيء مما كان ومما سيكون ومما لم يكن
لو كان كيف يكون . والأمور تقع على مقتضى علمه الكامل ، لا يخرج شيء عنه ."
ولك كل الود غاليتي ,,
حلوتـــــــــ"إرادة"ــــــــــــي ..
اسعد المولى و أفرح قلبك بسعادته ..
موضوع رائع و مناقشه راقيه وحوار لا يمل معك ..
..
|
غاليتي
شكراً لمرورك العذب
وكلماتك الراقية
أسعدني جداً تواجدك ونقاشك للموضوع
أنا لست مع ولا ضد الثانية ولكن بحدود وضوابط
لا ضرر ولا ضرار وأن يكون لديه سبب قوي للإقدام على ذلك
فما شرع الله شيئاً إلا وله حكمة يعلمها من علمها ويجهلها من جهلها
ولأوضح لك وجهة نظري في طرحي للموضوع
فحالتين من الحالات التي ذكرتها في موضوعي
أحدهما طلق الزوجة الجديدة منذ أسبوع
والآخر جمع زوجاته الثلاث بما فيهن الجديدة وأخبرهن أنه يريد الزواج برابعة
ماذا تقولين في هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تعليق
|