المنتدى :
الارشيف
الروح و الشيطان ..
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه أول روايه وأول مشاركة وأتمنى أن تحوز على اعجابكم
الروح والشيطان
أسماء عائلات معروفة في المدينة المنورة :
عائلة الجد (نواف تركي )
الجدة (جنان محمد ) والأولاد : (تركي ـ عبد العزيز ـ نرجس ـ
سعود) هو الوحيد اللي ما هو متزوج .
عائلة (تركي نواف )
الزوجة (أماني عبد الله ) والأولاد : ( نواف الولد الوحيد )
البنات : (نورة ـ نوف ) .
عائلة ( عبد العزيز نواف )
الزوجة (ريم فهد ) والأولاد : (فهد ـ خالد ـ أحمد ـ عبد الله ـ
زياد ) البنات : ( مريم ـ أمل ـ مي ) .
عائلة ( نرجس نواف )
الزوج (محمد علي ) والأولاد :(طلال ـ فاضل )
البنات :( شوق ـ العنود ـ رغد ) .
أم نواف : يا نوف نورة يله انزلوا بتتا خروا على المدرسة .
نوف : يله نازلين يا أمي .
نورة (وهي تجر الغطاء) : يا أختي روحي شوفي أمك تصارخ من الصبح
نوف : استحي على وجهك أمي هذي ما هي أمك ويله أصحي منتي عارفه أنو أخوك عنده جامعة يبغى يروح .
نورة : خلاص قايمه قايمه .
نواف (وهو نازل من الدرج يفطر) : صباح الخير يا أمي .
أم نواف :صباح الخير والفل والياسمين .
نواف :يا أمي وين أخواني .
أم نواف : كل عاده لازم يتأخروا ما يصيروا أخوانك إذا ما تأخروا.
نواف : يا أمي ناديهم ما فحالي لهم .
أم نواف : خلاص قايمه .
نوف (وهي تنزل من الدرج ) : خلاص نازلين نازلين .
نورة : ما تسير نواف إذا ما خلتنا نسمع كلمتين قبل ما نروح المدرسة.
نواف :أيوه ما أصير نواف يله كل وحده قدامي يله .
(في بيت أبو فهد)
أم فهد :صباح الخير .
أبو فهد :صباح الخير يا أحلى زوجه في العالم .
خالد : صباح الخير يا عصافير الحب .
أبو فهد و أم فهد : صباح النور .
وبعد خالد فهد وأحمد وعبد الله وزياد ومريم وأمل ومي بنفس الصباح
وردوا عليهم نفس الرد .
خالد (ما يعيش إذا ما يرفع ضغط مريم ) : وأنتي أشفي كي ما غسلتي وجهك زي الناس .
مريم : والله أنا مغسله وجهي زي الناس بس العتاب على من ما غسل عيونه زي الناس ويتكلم .
الكل ماعدا خالد :هههههههههههه .
خالد :ها ساير دمك هذي الأيام مره خفيف من وين جايبته .
مريم :والله جابه خفة الدم من عندك .
زياد :خلاص أنت وياها أعوذ بالله مي يعدي يوم من غير ما تفتحوا فمكم فيه.
أمل : والله أنك صادق .
مي :يله أنا خلاصة مين راح يوديني .
فهد : خلاصتي أنا أوديك يله .
مي :يله .
مريم وأمل :وإحنا مين راح يودينا .
خالد : أنا أوديكم يله .
(في بيت نرجس نواف )
طلال : صباح الخير يا أمي.
أم طلال : لا تقولي أمي سامعني وصباح النور.
طلال : وليش ما أقول لك أمي .
أم طلال : كذا ما تقولي أمي وخلاص فاهم .
طلال :أنتي حره أصلا أنتي ما تدري منزلة الأم عشان كذا تقولي زي هذا الكلام .
أم طلال : ولي يعافيك بل فلسفة حقتك ماني فايقه لها وبعد عني هذي الساعة أحسن لك .
طلال : أنتي حره مع السلامة أصلا اللي ينزل لكي يستأهل أكثر من اللي جاني.
فاضل يكلم طلال بس طلال ما يرد عليه :طلال أشبك فيك شيء .
طلال لاحياه لمن تنادي أبغى أقول لكم إن طلال إذا عصب ما يتكلم أبدا .
فاضل عرف إن طلال معصب عشان كذا تركه لايلقى له كلمه ما تسره .
شوق كل العادة بكلامها الحلوى :صباح الخير يا أحلى أخوين وأم في الدنيا (تخلي اللي ما يرد يرد وانتو فاهمين قصدي ).
فاضل وطلال بابتسامه عكس أمهم : صباح النور .
شوق :يا أمي أشف فيكي في شيء ساير وأنا ما أدري عنه .(وطالع في فاضل وطلال )
فاضل :أنا زي زيك ما أدري شيء من يوم ماجيت وهما زي كذا .
طلال وهو خارج :خلي اللي عنك تفهم كي .
العنود وهي تدخل وتمسك طلال : وين رايح منتا مودينا .
طلال هو يأشر على بره : إذا خلاصتوا تلاقوني بره .
العنود :طيب خلاص .
شوق :وين رغد يا العنود .
العنود : رغد دحين نازله .
شوق : يله أنا طالعه بره إذا خلاصتوا ألحقوني .
العنود وهي تأكل :طيب .
رغد وهي تنزل : لاخلاص خذينا معاك .
شوق : ما تبغي تفطري .
رغد :لا ما أبغى أفطر .
العنود : تكلمي عن نفسك .
رغد بسرعة : العنود تعرفي أول حصة مين علينا معلمة الرياضيات معلمة ......
العنود وهي تشرق وفاضل يضرب ظهرها : كذابة ليش ما تكلمتي عمى .
رغد : أنا رايحه خليك أنتي .
العنود : لالالالا خذني معاك .
فاضل وهو يضحك على شكلهم خايفين : ههههههه والله أنكم تحفه جد .
شوق وهي مفطسه ضحك :ههههههههههههه والله صادق شكلهم تحفه .
رغد :أتريقوا أنتو ما شفتوها تخوف اللي ما يتخوف .
العنود :إيه والله .
شوق : إيه والله عرفتها دارستني أعوذ بالله والله تخوف يله طلال يتسنى (قبل ما تكمل الكلمة إلا العنود ورغد خرجوا ).
(في سيارة نواف )
نواف : أقول نوف كيف المدرسة معاك .
نورة(كال عاده بالقافه ) : أشوف منتا ملاحظ غير نوف في السيارة ما في وحده أسمها نورة ولا عشناها سميتك ها .
نوف :أعوذ بالله ما حصلت أرد أعوذ بالله منك أسألها نواف لا تموت علينا.
نورة : هاها ها دمك خفيف جدا .
نوف :مو أخف من دمك .
نواف :أعوذ بالله منكم أنتو الاثنين ما حصلت أسئل وحده إلا الثانية ناطة بحلقي .
نورة :أقول أنت لا تتلقف بيننا ها فاهم .
نواف بتريقه : حاضر عمتي تبغي شيء ثاني .
نورة تكمل معه : إيه أبغى تشتر لي من البقاله شيء .
نواف وقلب جد :أقول ضفي وجهك أعطيتك وجه أكثر من الإلزام .
و وصلوا إلى مدرسة نورة و نوف (نورة ونوف وأمل ومريم مع بعض في نفس المرحلة هما في الثانوي و العنود ورغد و شوق مع بعض في نفس المدرسة هما في مدرسة خاصة شوق في الثانوي ورغد والعنود في المتوسطة ) .
أما بالنسبة للأولاد (نواف وسعود و خالد و زياد وعبد الله وطلال في الجامعة أما فهد وأحمد يشتغلوا في شركة العائلة وفاضل في المتوسطة ).
نرجع لقصتنا
(في السيارة خالد )
مريم : خالد ما قلت لي وين رايحين في الأجازة .
خالد : ليش تبغي تعرفي (زي ما قلت لكم يحب يرفع ضغطها ).
مريم : يا أخي رد لزم تضايقنني ما تصير خالد إذا ما رفعت ليا ضغطتي.
أمل بتريقه :أيوه أشبك ما يصير خالد إذا ما ضايقك .
خالد :خلاص أعوذ بالله كل عشان قلت لكي ليش تبغي تعرفي ما صارت كلمة قلت لك هيا .
أمل :هيا عاد خلووود قول لي وين رايحين بلللللللليز.
مريم :أيوه عاد يله خالد .
خالد :خلاص بقول لكم رايحين ..........
أمل :أيوه .
مريم :يله قول .
خالد :رايحين .............
أمل :ها قول يله عاد قول .
خالد :الشرقية .
أمل ومريم :واو (واللي تصرخ منا واللي تنقز >>>>>>قل ما عمره شافوا سفره ههههههه.
خالد :خلاص فضحتونا .
أمل (وهي تعدل جلستها ): والله يا خالد أنك أناني من أول تعرف ما تقول لنا .
خالد :والله أمي قالت لي لا تقول لهم بتخليها لكم مفاجأة بس في ناس محقون مفاجآت .
مريم :أحترم نفسك إحنا أحسن منك على الأقل إذا قال لنا شيء نحافظ عليه مو زي بعض ناس .
خالد : والله مدري مين اللي ما يحترم نفسه هنا .
أمل : خلاص يا ناس أشبكم شكلي حسدتكم .
(وصلوا للمدرسة نزلوا بهدوء ودخلوا المدرسة).
نوف :هلا با أمل والله .
أمل :هلا فيك .
نورة : أشفيك داخله بزعلك .
أمل : في غير خالد ومريم أربعة وعشرين ساعة خناق .
مريم (بزعل ) : السلام عليكم .
نورة ونوف :وعليكم السلام .
نورة: اشفيها حبيبتي زعلنه قول لي مين مزعلك عشان أوريه .
مريم : ههه بس أنا ما فيا شيء .
نورة :تضحكي علي أكيد خلووود مزعلك صح .
مريم :هو في غيره .
نورة : أنا أوريك فيه بس خليني أشوفه .
خليني أتكلم لاكم عن البنات (نورة معروف عنها أنها جريئه وقويه وفي نفس الوقت حلوه شعرها قصير لأنها تحب الشعر القصير عيونها وشكلها يجنن بصراحه ـ أما نوف هاديه و رايقه مالها دخل في المشاكل وغيره وتشبه أختها لدرجة كل مين يشوفهم يقول أنتوا توأم ـ مريم أجمل وحده في بنات العائلة شكلها خيال عيونها عسلي ووجها وخدودها حمراء تخبل وأمل خلينا نقول في شبه بينها وبين أختها بس مريم أحلى ومي مره حلوه ممكن تجي بعد مريم في الجمال خدودها روعة بصراحه وشكلها تحفة بس تبغى تحطها وتتفرج عليها ـ أما العنود ورغد وشوق عاد هذولي شيء ثاني العنود مشهوره في العائلة بل الفله كل شيء عندها عادي وهي جمالها عادي بس حلوه شعرها طبعا قصير هي ونورة مره أصحاب و رغد وارثه العيون اللي تعكس على الملابس من الجد نواف أما شي ثاني فاعاد رغد تتبع نوف ونورة في الجمال وشوق هاديه هي ونوف أصحاب مره في العائلة أما بر العائلة صحبة شوق المفضلة مها ) .
مريم :أتركيك منه قول لي وينك أكمك على الماسنجر ما في إجابه .
نورة :أش أ تركيك منه والله لوريه وبعدين كنت نايمه عشان كذا مارديت والله أنا أحصل مريم تكلمني وما أرد .
نوف :أقول مريم أنتي وأمل دريتوا أش راح نسوي في الإجازة .
أمل :أيوه درينا مره وناسه صح .
نورة :والله صادقة .
مريم :أخيرا أحد عبرنا وبنسافر .
وبدأت الحصص وكل واحد راح حصته وخلص اليوم الدراسي على خير عند جميع البيوت .
( في بيت نرجس )
أبو طلال : شوق تعالي شوفي أمك الفاشلة في الطبخ هذي ما تعرف تسوي شيء .
شوق : يبه لا تقول لامي كذا أمي أحسن طباخة في العالم (طبعا لالالا ).
أبو طلال : مره تراك مطلعتها القمر نزلي شوي عشان نصدق .
شوق : طيب خلاص أنت روح وبتشوف الأكل من يد أمي .
أبو طلال : نشوف .
فاضل وهو داخل : السلام عليكم .
شوق : هلا والله بأحلى أخو .
فاضل : هلا فيك .
شوق : أشبك فيك شيء .
فاضل : هذا يا شيخه الأستاذ نقصني في السلوك .
شوق : ليش أش مسوي .
فاضل : ما سويت شيء بس يتبل الأستاذ هذا هو اللي فالح فيه .
العنود : أكيد مسوي شيء ما يبتلى عليك كذا .
فاضل : إذا تكلموا الكبار الصغر يسكتوا فاهمه .
العنود : اللي يشوفك يقول أنت أكبر مني .
فاضل (تفشل صح العنود أكبر منه بسنة ) : طيب خلاص .
رغد : هههههه فشلتك ههههههه .
طلال وهو يفتح الباب حق الفله : السلام عليكم .
شوق والعنود وفاضل ورغد ماعدا أم طلال :وعليك السلام .
طلال :والله اليوم مره حر .
شوق : والله صادق أقول طلال بتروح مانعا الشرقية.
طلال : أكيد.
أم طلال : ليش أكيد من قال أنك راح تجي معانا .
طلال طنشاها وراح لغرفته .
شوق : أشف فيه ليش طنشك .
أم طلال : ما أدري عنه بس ما راح يجي معانا .
شوق : ليش ما تبغي هيجي معانا .
أم طلال :كده أنا ما أبغه يجي .
العنود ماطيق أمها : ليش الشغله على كفيك .
أم طلال :وأنتي أشلك .
رغد : كيف أشلها مو أخوها .
أم طلال : جات محامية العنود .
العنود : أشوف ما هو عاجبك أنها تدافع عني .
فاضل : خلاص يا ناس ما يعدي يوم إلا لزام خناق .
شوق : العنود رغد يله كل وحده على غرفتها تمسك .
العنود : طيب خلاص رايحين .
شوق تكلم أمها : أمي ليش ( قبل متكمل كلامها ).
أم طلال : لا تقولي أمي فاهمه .
شوق :لش منتي أمي .
أم طلال : لامني أمك روحي دوري لك أم غير .
شوق : حسبي الله ونعم الوكيل أكيد أبويا مزعلك صح .
أم طلال : خلاص أنتي لا تكلمني يله روحي غرفتك ضايقتني .
شوق هي ما هي طايقه أمها من الكلام اللي قاتلوا : ما تبغني أعلمك الطبخة .
أم طلال : لا شكرا ما أبغى .
شوق : براحتك .
(في بيت أبو نواف )
نورة : يا أمي متى راح نأكل جعت .
أم نواف : استني أخوك وأبوك الين ما يجو .
نوف : أنا ما فيا أستني أحد بأكل .
أم نواف (وهي تضرب يد نوف اللي تتمد على الاكل) : أقول أستني .
نوف : أي عورتين أمي .
نواف أبو نواف وهم يدخلوا : السلام عليكم .
الكل : وعليكم السلام .
نوف : وينك أتأخرت نواف .
أبو نواف وهو يطلع صوت (يعني أنا موجود ).
الكل :ههههههههه .
نوف :وأنت يبه ليش أتأخرت .
نورة : خلصتوا يله نبغى نأكل يا ناس جيعانه .
نواف : لاأنا أبغى أصلي (يبغى يقهر نورة بس ماعرف ).
نورة : ههه دوبك جاي من الصلاة .
نواف تفشل :إيه والله .
نورة (وهي تسوي حركه بيدها ): ما قدرت تقهرني .
نواف : طيب يله خلينا نأكل .
نورة : أيوه ما تقدر ترد .
نواف : خلاص أعوذ بالله .
نورة (قبل ما تكمل كلمتاها إلا نواف حط يده على فمها ) .
نواف : خلاص بالعه راديو غلطنا آسفين .
نورة (وهي تشيل يد نواف ) : وجع كتمتني .
نوف : أنا بأكل خليكم الين ما أخلصه .
نورة نواف : لالالالالالالالالالالالالالا.
(في بيت أبو فهد )
أبو فهد (وهو يدخل ) : السلام عليكم .
أم فهد ومريم وأمل و خالد وفهد : وعليكم السلام . وبعده زياد وأحمد
وعبد الله .
مريم : أخيرا جيتوا من أول أنا جيعان كنت راح أكل أصلا .
الكل سكتوا كال عاده يسنوا خالد يرد بس الغرابة أنه مارد .
زياد : لاماني مصدق خالد مارد لالا أحمد أديني كف ماني قادر حاس أني مو في البيت .
أمل : والله أنك صادق لالالالا .
أم فهد : أذكروا الله لا تحسدوهم .
مريم : أحمد أعطيه كف خليه يصدق .
أحمد : والله نفسي بس عارف أنو زياد زي العيال أعطيه كف بعدين يمتحني .
زياد : لا والله يله جرب .
أحمد بتحدي : خليك قد الكلمة .
زياد : سويها .
فهد : والله إذا ما سكتوا أنا بعطي كل واحد كف أخليه يحرم يقول كف .
أحمد وزياد : لالا تكفا لا.
(لأن عارفين فهد إذا قال كلمه يسويها مهما صار).
أمل : خالد أشفيك ما تتكلم الله لا يقطع هذا الصوت من جد فاقدته .
أحمد :والله صادقه شوف مريم ما هي عارف لها قصة من غيرك غير طايحه في الخدم حرام.
خالد : ههه حلوه طايحه في الخدم .
أحمد (ما صدق أنه تكلم ): إيه والله شف أنت تشوف مريم ماطيقك وتعصب عليك بس هي تحبك ممكن هي أكثر واحد تحبك فينا .
خالد : إيه أعرفها .
أم فهد : يله تعالوا كلوا . البنات والأولاد :طيب .
خلني أتكلم لكم عن فله أبو فهد (هي مره حلوه ممكن نقول أحلى فله بصراحه من ناحية الغرف أحمد وخالد في غرفة وحدة وهما أبوهم معلمهم من هما صغار على الصدق مهما صار تقريبا كلهم يتصفوا بهذي الصفة و عبدالله و زياد مع بعض في غرفة وفهد طبعا لوحده خلني أتكلم عن فهد كان متزوج بس زوجته توفت بحادث سيارة بسبب هذا الحادث دخل فهد بالدين بتعمق شوف سبحان الله بسبب موت زوجته دخل في الدين وبنسبة للبنات كلهم مع بعض في غرفة واحدة والفله دورين اللي تحت صاله والمطبخ ومجالس للرجال والحريم وكلها حلوه لأنها من تصميم مصمم مختص وفوق الغرف كلها كلهم حلوين زي ما وصفة قبل اللي يشبه مريم في الجمال ).
(في بيت نرجس )
طلال : يا شوق .
شوق وهي تنزل : نعم .
طلال : ذاكرتي .
شوق : وليش تسال .
طلال : عشان بنطلع أنا وأنتي .
شوق : أيوه يله .
طلال : طيب ما سالتيني وين .
شوق : وين .
وين راح يودي طلال شوق ؟
وهل راح تسافر العائلات كلها للشرقية ؟
وكيف راح يدخل الشيطان وأصحاب السوء
على البعض؟
وهذا الجزء الأول وأتمنى أن تكون الردود صريحة.
|