البارت الخامس
موضي بكل اساليب الإقناع تحاول تقنع دانه تطلع معهم لمزرعة ام سلطان ودانه اللي تعبت من امها قالت بهدوء : خلاص يمه بفكر بالموضوع
موضي بكل عصبيه : تفكرين ولا ماتفكرين بتروحين معنا غصب عنتس
عبدالعزيز والجريده بيده : وش فيكم صوتكم واصل لغرفتي
دانه استعدت للوقوف
موضي وهي معصبه : وينتس قايمه
دانه : عندي شغل بغرفتي
عبدالعزيز اللي يحب وجود دانه : اجلسي يابوتس نفطر مع بعض
دانه بقرف : فطرت وهي تمشي ،،، لاتنسون المسكين اللي بالملحق عطوه فطور ولا جلسوه معكم
موضي وهي تتذكر كيف نسيته لا يموت علينا بعد مو ناقصين مصايب
عبدالعزيز : خلي جيسي تجهزله فطور وتوكله تراه مايعرف
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ام خالد والخوف واضح على ملامحها
دخل نايف اللي عمره 25 سنه موظف في بنك ، ثاني واحد من عيال ام خالد
نايف : يمه خير وجهتس ماهو عاجبني صاير شي ؟
ام خالد : متعب لا حس ولا خبر ومن امس اتصل ولا يرد ماهي عوايده
نايف : يمه متعب ماهو بزر وترى كل شخص له مشاغل
ام خالد : قلبي ناغزني عليه
نايف اللي مايحب يشوف امه متضايقه وهو يطلع جواله بيريح امه : انا بتصل على خالد اكيد عنده خبر عن متعب
ام خالد : اي والله ياوليدي كلمه الحين
طلع من الغرفه اللي فيها امه لأنه بدى يشك ان متعب فيه شي ولا يبي امه تحس
طلب رقم خالد اللي ماخلاه ينتظر ورد علطول : هلا
نايف: سلام عليكم
خالد : وعليكم السلام والرحمه
نايف بعد ماسلم وسأل عن دحوم ومن هالأمور قال : يا رجال امي عايشه بقلق على متعب هو وينه؟
خالد اللي كان حاسب حساب للسؤال قال بهدوء : ليه ماقالكم انه طالع لمزرعة خويه كم يوم
نايف : شكله مابلغ الوالده ، طيب ليه مايرد على جواله
خالد : خبرك عاد جمعة شباب طبخ ولعب وكوره واكيد ما انتبه
نايف : اجل انا ببلغ امك اللي منشغله زياده عن اللزوم
خالد : الله معك وبخليه يكلمها بس قولها لاتشغل بالها
قفل الخط ورجع لأمه طمنها بأسلوبه الخاص والشي هذا خلاها ترتاح
ام خالد : الحمدلله مافيه شي ، اجل انا بروح لنوف مسكينه تعبانه ولا راضيه تاكل شي
نايف : ليه عسى ماشر
ام خالد : والله دلع حريم
نايف : هههههههههه تبين اوصلتس
ام خالد : لا باخذ كم مشوار قبل اروحلها مابي اعور راسك
نايف بضحك : الله يعين السواقين هههههههه
ام خالد طلعت من الغرفه بضحك
شهد جات تركض لما سمعت صوت نايف وبكل طفوله : نااااااايف
فتح ذراعه لها واستقبلها بحب وهو يلاعبها بحنان
شهد : متى نروح الملاهي
نايف اللي يتهرب منها : بعدين بعدين
شهد بكل دلع : انت وعدتنيييييي
نايف قرب من اذنها وبهمس : امس شفتي ابله شيماء
شهد استغلت الموقف : اذا رحنا الملاهي بقولك وبدت ضحكاتها تعلى وهربت لغرفتها بتخليه بحيره
نايف وهو يصفق يدينه ببعض : صدق ماعاد به بزران كل شي يعرفون
ام خالد عندها 6 اولاد وبنت اللي هي شهد آخر العنقود
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في فيلا اقرب ماتكون قصر حديقتها الكبيره ، النوافير اللي بالحديقه
منظر الفيلا الخارجي ، الخدم اللي يلبسون زي موحد
الأثاث الفاخر وكل شي موجود يدل على الرفاهيه
ام سلطان وهي مشغوله مع خادماتها بترتيب الأشياء اللي تلزمهم بالمزرعه
تركت الشغل اللي بيدها على صوت سلطان : يمه انا وابوي بنسبقكم وانتم اجهزوا على راحتكم وتعالو مع فهد والسواق
ام سلطان : ان شاء الله بس لاتنسى تقول لأبوك يعزم ابو عمر
سلطان : افا عليك يمه عاد ابو عمر الكل بالكل
ام سلطان باستعجال : سلطان ولا تنسى تنبه على الطباخ نبي شي يبيض الوجه
سلطان : ولا يهمك يمه بكره الصباح انا اللي بكلمه بنفسي بس انتم اجهزوا نبي نروح الليله احسن نرتب امورنا على راحتنا
العنود و ساره بغرفتهم الفخمه ، الوانها راقيه بيج بذهبي وفيها تداخلات رماديه
العنود : تتوقعين دانه تجي
ساره : يارب ماتجي ياكرهي لها
العنود : حتى انا استثقلها
ساره : اي والله ثقيلة دم مسويه اخلاق يعني هي ووجها
العنود : ههههههه ايه خصوصا اذا تشوف بنات عمي سعد كاشفين شعرهم عند سلطان و فهد
دخلت عليهم هاجر اختهم عمرها 11 سنه معاها فستانين : بنات البس اي واحد
العنود : ولا واحدكل واحد اشين من الثاني
هاجر بخيبه : لاااااااا كيف الحين لازم اطلع اشيك من روان المغروره
ساره واللي تحب المنافسات : خلاص تعالي لغرفتك انا بختار لك على ذوقي
العنود وهي تقوم : بروح اساعد ماما
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
جالسه على طاولة المطبخ تشرب النسكافيه واللاب توب قدامها تجمع اوراق تعليميه لطالباتها
دخلت جيسي وهي تجهز فطور
دانه : جيسي لمين الفطور
جيسي : مدام يقول ودي فور متعب في ملحق
دانه اللي حذره بكل شي : جيسي هذا نفر مخ موزين حطي الأكل واطلعي بسرعه
جيسي اللي متساويه معها الأمور : مدام يقول انا يبي يعطي اكل
فزت دانه من مكانها : كيف يعني لهالدرجه امي مايهمها شي
جيسي اللي تنفذ الأوامر ماحاولت ولا فكرت تستفسر عن شي
دانه والعصبيه واضحه بصوتها : انا قلتلتس عطيه الأكل واطلعي بكلم شاهر يروحله
جيسي : اوكي مدام
خذت جيسي الصينيه واتجهت لأبو عمر تطلب منه المفتاح ثم كملت لحد ماوصلت الملحق
فتحت الباب وحطت الصينيه على الطاوله القريبه ورجعت
لمحتها ام عمر : تعالي انا ماقلتلتس وكليه
جيسي : دانه يقول لا يسوي اكل
موضي باستنكار : وليه ان شالله
جيسي : هيا يسوي كلام شاهر
موضي اللي تحب تكون الآمره والناهيه بالبيت : قلتلتس انتي توكلينه خلصيني روحي هذا ماله عقل مايفهم وش بيسوي لتس يعني
رجعت جيسي للملحق ودخلت
الملحق عباره عن صاله صغيره جدا تعتبر موزع للملحق كله , فيها ممر قصير على يمين الممر مطبخ تحضيري صغير جدا مجهز بثلاجه صغيره
وفرن صغير وخزانات بشكل انيق . وطبعا كان فاضي ,,, ونهاية الممر غرفه حجمها كبير بشكل معقول تنسيقها وديكوراتها انيقه وهاديه بين البيج والبني
فيها سرير وخزانه وطقم كنبات بسيط في احد الزوايه وفي نفس الغرفه حمام الله يكرمكم واسع ومجهز بشكل راقي
خذت الصينيه واتجهت للغرفه وفتحت الباب
متعب بعد ما غلبه النعاس واستسلم للنوم لأنه مانام الليل من التفكير اللي شغله وكان مستنكر المكان اللي يبيله وقت على مايتعود عليه
فز على صوت الباب وبعصبيته المعتاده وهو ناسي انه في بيت ابوه : انتي شلون تدخلين بدون ماتطقين الباب
جيسي اللي صارت مثل الأطرش بالزفه ماردت عليه وتوجهت له والأكل معها
متعب انصدم منها هذي وش تبي تسوي
نزلت الصينيه وهي تستعد تبي توكله
متعب بعصبيه : مناك يلاااا لا اشوفتس جايه هنا
جيسي مصره توكله لأن اللي فهمته انه متخلف عقليا وعتبرت عصبيته انه تخلف
وهي تمد الملعقه تبي توكله تفاجأت بحركه سريعه من متعب طيحت الملعقه بالأرض
متعب : قومي يالله لا اشوف خشتتس هنا فاهمه
ثواني ودخل شاهر اللي اول ماشافته جيسي استعدت للخروج
شاهر اللي صارله يخدم ابو عمر وام عمر 15 سنه وهو يسافر فترات قليله لأهله ويرجع لأبو عمر وام عمر
شاهر : سلامووووووووووو عليكوووووووووووووم
متعب اللي قرفان من الصبح : وشتبي
شاهر : انا صديق مال انته ليس في زعلان
متعب بقرف : وش جايبك هنا
شاهر وهو ياخذ الصينيه وبدء ياكل ويستعد بيوكل متعب
متعب بقرف بعد يد شاهر
شاهر بخفة دمه : احسن لا ياكل بعدين موت انا ياكل مو لازم انتا آكل هههه
متعب : انت من قايلك اني مشلول انا باكل بنفسي
شاهر وهو ياكل بشراهه يأشر على الصينيه يلاا ازا انت ماياكل انا خلص اكل كولوووه هههههههه
متعب : انت شسمك
شاهر : باتيما نديكا شاهر
متعب : كل ذا اسم
شاهر : هههههههه كلو نفرات قول شاهر
متعب : اهااا طيب ياشاهر انت مسلم
شاهر وهو مشغول بالأكل الحمدلله
متعب وهو يوقف : كويس
توجه متعب لشنطته ورجع لشاهر مد له 500 ريال
شاهر اللي شرق من شاف الفلوس
متعب : عندك عيال
شاهر والصدمه على وجهه : ايه انا في اسنين بنيه
متعب : شاهر اسمعني زين كل وقت صلاه تجي تاخذني المسجد
شاهر يفكر : ممكن بابا عبدالعزيز يسوي مشكله
متعب : لاتقوله هو بيشوف بعينه واذا لزم الوضع قولهم اني اعرف اصلي بس لازم احد يذكرني بالأوقات
شاهر بغباء : انتا مخ زين انا مايعرف ليش دانه قول انتا مخ خراب
متعب :وهي صادزه انا مخ خراب
شاهر : وين خراب انتا كلام كويس مافي مشكله
قرب متعب من شاهر وبتهديد خفيف : اذا قلت اني كلمتك بكسر راسك ومافي فلوس مره ثانيه
شاهر فهم قصد متعب واللي يهمه الفلوس وبس : اشر لمتعب انه ماراح ينطق بحرف
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بدء الظلام يخيم على القريه اللي تبعد الرياض بتقريبا ساعه واكثر بقليل
منيره بعبوسها الدائم تنادي بنتها : هيــــــــــا ... هيـــا ... ياعلتس الصقه اللي يصيبتس
هيا اللي كانت تسمع امها بس ماتبي تجيها
منيره ببخيزرانتها متوجهه لغرفة بناتها ضربت الخيزرانه بالأرض كأنها تأمرهم بالإنتباه
وفعلا البنات الخمسه تجمعو على زاوية الغرفه كأنهم يحمون نفسهم من امهم الشريره
منيره وعينها على هيا والشر مالي عيونها : انتي ماتسمعيني يوم اناديتس
هيا وهي طايبه نفسها من اهلها وكل الحقد بقلبها على امها اللي طلبت من ابوها يخليها تترك المدرسه ردت بدون اهتمام : ماسمعتتس
منيره بغضب : قومي جهزي العشاء ولا بقطع الخيزرانه على ظهرتس
هيا بملل وقفت وهي كارهه كل شي بحياتها وتوجهت للمطبخ
طلعت الأم من غرفة البنات ، ورجع لهم الهدوء وارتخت اعصابهم اللي كانت مشدوده
رجعت لمكانها اللي جالسه فيه بالبيت الصغير اللي عباره عن بيت شعبي اقرب مايكون شكله اثري ومن دور واحد وصغير جدا مكون من غرفتين وحوش صغير ومطبخ اقرب مايكون خرابه
وحمام واحد وصغير جدا
اول ماجلست على البساط اللي بهت لونه من كثر ماهو قديم والمساند اللي اختفت معالم القماش اللي مغطيها
دخل لافي بنفس عبوس منيره ، وجلس وبين عليه انه يفكر بشي
منيره اللي تعودت تستقبل لافي بمشكله : انت وينك من صباح الله خير
لافي بعبوس : ليه وشتبون بعد من امس وانا اجدل لكم من المقاضي ما اكفاتس ولا انتي تبين تشقينا وبس
منيره وهي تحاول تعرف دانه قالتله على الفلوس ولالا :اول امس جات دانه وترى الفليسات اللي جابتها مافيها خير
لافي فز بشكل ملحوظ : دانه جت هنا وباستغراب متى
منيره بهدوء : ايه اول امس جات وجابت 1000 ريال تقول وصلوها لأبوي
لافي بغضب : بس الف وليه ما انتظرتني وبدى يرتفع صوته وانتي ليه ماقلتيلي من اول امس
منيره بعبوس وغضب : اسمع يا لافي انا مالي غير صالح ان مادبرت حال الولد انا بروح لبيت دانه وبكلمها بماضوعه على كثر ماتاخذ منها مانفعتنا بشي غير الزاد
اللي مايتعدى الرز والملح والسكر
لافي بعصبيه : ان شفتس رايحه لبيت عبدالعزيز كسرت رجليتس
ودانه بنتي انا مالتس حق بريال واحد منها فهمتي ولالا
منيره اللي ظروف معيشتهم وطمع لافي خلاها انسانه قاسيه حتى على بناتها حست بقهر من طمع لافي
قام لافي وهو مستعجل للباب وهو طالع لقى صالح ولده اللي عمره 4 سنوات ومسكه بقسوه ودفه داخل البيت وسكر الباب
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
متعب اللي تقريبا محبوس من امس بالملحق اتجه للشباك وتأكد ان السكون عم المكان
اتجه للخزانه ومد يده فوق الخزانه وخذ جواله اللي كان سايلنت
اتصل على خالد وهو ينتظر الرد توجه للشباك بحذر تحسباً لأي طارئ
خالد : هلااا وغلااا شلوووووووووووووووونك ياشيخ انا قلت مات لاحس ولا خبر ههههههههه
متعب بضيق : اسمعني مامعي وقت اكلمك
خالد وهو حس ان متعب فيه شي : وش صاير تكلم
متعب : ابيك تسويلي معجزه لازم تطلعني من هنا بأي طريقه
خالد بخوف : متعب وش صاير لا تشغلني
متعب : مو صاير شي ماراح اقدر اكمل هنا الرجال مخليني بملحق بعيد عن بيته ومقفل الباب بكذا ماراح استفيد شي من وجودي
ابي اطلع من هنا واجيهم زيارات ، اهم شي اني اقدر ادخل البيت
خالد بحيره : بس الموضوع صعب
متعب حس بحركه قريبه قصر صوته : اقولك تصرف وسكر الخط ورجع الجوال فوق الخزانه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بالبارت القادم بنعرف خطة خالد اللي بيطلع فيها متعب من البيت
وبنتعرف على مشاعل اللي تحاول بكل الطرق تلفت انتباه متعب
وراح تصير احداث شيقه لدانه
وطبعا لاتنسون الأحداث اللي بتصير بمزرعة ام سلطان
انتظروني بالبارت السادس : )