لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-10, 11:26 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الفصل الخامس و الثــــــــــــــ 35 ــــــلاثــــــون
بيت ابو محمد
غرفة منى
منى : جوالها ازعجها كل شوي يدق سحبته من على الكمدينو بتعب وهي مسدوحه..تكلمت بتعب من السخونه الي رجعت ارتفعت مره ثانيه وبدون ما تشوف مين المتصل تضنه المنبه ....وبصوت مرهق همست وهي تضغط على ازرار الجوال وتهزه تبيه يسكت : خلاص اسكت
خالد: قلبه ما كله عليها ما دخلت مسنجر ويرسل لها اوف لاين ما ردت عليه ارسل لها كذا مسج كمان ما ردت وتصل كذا مره ما ردت ..خلاص بيجن عليها اكيد فيها شي رجع يكرر اتصاله وكله عزم يعرف وش صاير عليها يوم سمع صوتها بلع ريقه بصعوبه عرف انها تعبانه ورد بخوف : السلام عليكم ..وش فيك يا قلبي تعبانه والله اني كنت حاس ان فيك شي كايد بعد
منى :بهلوسه وتعب وهي مغمضه عيونها متدري الصوت من وين جايها وهي فاتحه سبكر : انت تتكلم ..مين انت
خالد: يناظر جواله ورجع يكلمها لا هذى مهي بصاحيه شككتني بعمري اني غلطان : منى يا قلبي وش فيك انا خالد
منى : فتحت عيونها بتعب ورفعت الغطاء عنها وهي تتصبب عرق من الحراره الي فيها والسرير مغسول كان احد ساكب عليه مويه وتكلمت وهي تبتسم للجوال : خالد .. تكلمنى ..ما ابي ...اكلمك... انا بموت
خالد : قام يدور ويلف فغرفته مثل الي لسعة كهربه ورفع صوته : بنت وش فيك انتي صاحيه..كلميني عدل وش صاير عليك طيحتى قلبي
منى: نزلت راسها على المخده وتهلوس وهي تضحك للجوال :ههههه .. لااا امي تكلمنى تزعل ...اموت .. وش اقول بعدين ...وضحكت بصوت متعب ..هم يضحكون الا هي شفتها أطير ...وبكيت
خالد : انخبل وقلبه يرفرف ورجفت الخوف عليها بصوته : منى انتي بعقلك وش تقولين لا يكون نايمه ..وش الهلوسه الي انتي فيها من الي يموت بعيد الشر عنك ردي علي عدل وش بلاك انتي وينك فيه... فيه احد عندك
منى: متدري عنه وتاشر للجوال : انت روح خلاص.. وطاح الجوال من يدها على الارض لانها على الطرف السرير وتفكك ونفصلت البطاريه لوحدها
خالد : رجع يتصل الجوال مقفول ..خلاص مهو داري وش صاير عليها ويبي يعرف باي طريقه بينهبل عليها اذا ماعرف و اتصل على محمد ..
مي : كانت معديه من عند الغرفه وسمعت الشي الي طاح دخلت عليها ورحت لها وشافت الجوال الي على الارض والبطاريه بجهه والجهاز بجهه :منى فيك شي... تحسين بشي وتحط يدها على راسها وحرارتها مرتفعه بشكل كبير ما كنها ما خذه قبل ساعتين من العلاج
منى: تاشر بيدها لها وتشيلها عن جبينها ازعجها بارده وتهاوش : روووح ..امي تزعل لا..موت ..انت روح
مي : تغطيها وتعدلها عن الطرف عشان ماطيح من على السرير : بسم الله عليك وش فيك..مين الي يروح وتمسكها وتاخذ مقياس الحراره وتقيسلها حرارتها شوي وتوصل اربعين ..مرعبها الي تهذى وبس كل كلامها لا موت امي تزعل روح ..غطتها وراحت لغرفت ابوها وشافت الساعه وهي معديه (11) الليل بس لازم تصحيه دقت الباب وخالتها كانت واعيه بعدها ما نامت ..من يوم فتحت لها ..خالتي صحي ابوي منى حرارتها اربعين خلينا نشيلها المستشفي
ام احمد : لا اله الا الله توني مالي شي شايفتها وجيت اصلي ادخلى صحي ابوك خليني اشوفها بسرعه رحت معها المستشفى بعد ما شافت احمد وهو نايم وصت مي عليه تجلس عنده لا ترتفع حرارته هو بعد
~ . <* >.~
الفندق كندا
محمد : صحي على صوت جواله ورد بصوت كله نوم : هلا
خالد : الخوف ياكل بقلبه بس ما يقدر يجلس دقيقه قبل ما يعرف وش فيها وستغرب من محمد الي نايم بهذا الوقت : غريبه نايم
محمد :يفرك عيونه وتعدل وجلس وشاف السرير فاضي محد جنبه ناظر الغرفه مافيها احد : ايه وش عندك
خالد : بقلق بس ما يبي يخوفه : انت وينك ما شفتك من امس
محمد : الحين مصحيني الصبح تقول وينك
خالد : بدهشه بيهبلون فيه هو و اخته : أي صبح
محمد : يا ابن الحلال انا بكندا عندي شغل
خالد : وش موديك المهم قوم صحصح واسمعني عدل
محمد: حس بنبرت صوته فيه شي مهم يعرف جده من هزله : خير وش فيه
خالد : ابيك تكلم اهلك وتشوف اختك وش فيها توني دقيت عليها قامت تلخبط بالكلام ما فهمت منها شي والحين جوالها مقفل
محمد:بجد وبرود : الحين مصحيني عشان هـ الخبله مترد عليك ..عساها ما ردت
خالد : صرخ فيه بقهر هو مولع من الخوف وهذا بكل برود يكلمه : محمد انت ما تفهم اقلك فيها شي قوم كلمهم لا تخليني اتصل على ابوك اسئله عنها
محمد : مخبول انت تسويها ..خلاص الحين اشوفهم ..انت من يوم خطبتها طار العقل الي عندك
خالد : يتافف : يارب يصبرني عليك اقلك طيحت قلبي فيها شي بسرعه مهو اطول علي ابي اعرف
محمد : جديته سببت له قلق ليكون صاير عليهم شي : زين خلاص سلام ..وقفل عنه وتصل على ابوه وخالته جولاتهم خارج التغطيه ..حس ان فيه مصيبه عندهم رفع الغطاء عنه وقف ورجع يتصل على جوال مي ما ردت جوال مي يدق لين يفصل ما ترد اتصل على تلفون البيت وعلى اخر رنه ردت مي ..واول ماسمع صوتها تكلم بسرعه : مي وش صاير عندكم ليه متردون
مي :بهدوء وماتبيه يقلق على شي بسيط : سلامتك ما فينا شي وش فيك الناس تسلم اول وانت شوف الساعه كم متصل علينا وتبينا نرد بسرعه
محمد : يعرفها اذا ماتبي ترعبه وتكلم بقلق : لا تلفين علي بهروجك انتي وينك عن جوالك وابوي وخالتي وينهم جوالاتهم خارج التغطيه وش الي صاير
مي: جلست على طرف الكنب : لا تخاف مافينا شي وجوالي بغرفتي وكنت عند حماده و منى حرارتها مرتفعه واخذها ابوي المستشفى
محمد: مي اكيد بس حراره لا تقصين علي
مي : صدقني هى و حماده لهم كم يوم تعبانين وانت تعرفها منى ما تتحمل حرارتها وصلت اربعين شالها ابوي المستشفى انت لا يكون فيك شي الي متصل الحين
محمد : وهو يشوف ملاك خارجه من الحمام واقفه قدامه : لا ما فيني شي بس طمنيني على منى اول ما يكلمونك
مي : زين خلاص خلني اشوفهم الحين واخبرك ..
محمد : ماشي سلام
ملاك : وقفت مكانها عند الباب تسمعه ونسيت وهي خارجه تفتح الباب على مهلها عشان ما يحس عليها ويصحي حصلته بوجها والتعب والخوف واضح على ملامح وجها وصوتها : شو فيها منى
محمد : حط جواله على التسريحه و عدى من جنبها : مافيها شي بس حرارتها مرتفعه و ما خذينها المستشفى..دخل يغسل وجهه وهي بعدها عند الباب
ملاك لفت تشوفه وهو يغسل وجهه : كيف ما فيها شي وهي اخر مره تعبت و اخذت ثلاثه ايام منومه عندهم
محمد : قرب منها وسحب المنشفه الي على راسها و جفف وجهه وهو يبتسم : عادي شويت حراره وتروح من تغيرات الجو ....ويحرك اصابعه على خدها وشايف التعب بعيونها ...انتي وش مصحيك الحين
ملاك : رجعت على الخلف بخوف وتوها تستوعب انها بعدها واقفه قدامه بروبها نسيت تاخذ ملابسها معها الحمام من الصداع الي صابها ما عرفت تنام ودخلت تاخذ شور وخرجت بهدوء عشان تاخذ ملابس حصلته بوجها ويكلم ونسيت كل الي كانت تبيه
محمد : شكلها كان مغري له شعرها كله قطرات مويه حولين وجها وعيونها الذابله وروبها قرب منها وخلل اصابعه بشعرها وباسها على فمها وحس بمقاومتها له بس ما قدرت تقلب عليه
~ . <* >.~
بيت يزيد
يزيد : جالس في الصاله و التعب من كثر ما بحث في النت وحتى واحد يعرفه له باع طويل في النت والتهكير خلاه يبحث معه ماقدر يتوصل لشي واخذ الرقم الي ارسل الصوره لجوال امه بدون ما تعرف ما قدر يتوصل لي نتيجه وجلس يسب ويلعن في الارقام بدون اسم والبطاقات المنتشره هذى الفتره ..سمع صوت هند تناديه بتعب طلع يركض بسرعه مع الدرج شافها على الارض عند الغرفه وهي تتألم ويجلس عندها ويمسكها وبكل خوف : وش فيك
هند مسكت فيه من تعبها وجها يعتصر الم وبلعت ريقها و تنفسها يروح مع كل وخزت الم..كانت قافله باب غرفتها من التعب اخذت تمسك بالأشياء لغاية ما فتحته ونادته وتضغط بكل قوتها على يده :آآآآه بطني ..ولدي... وبكيت بصوت خافت .. يزيد آآه
يزيد : شالها عن الارض وحطها على السرير ..ومن رعبه عليها ركبه توجعه ومهو عارف كيف يتصرف مسكها وضم يدينها بين يديه : وش اسوي خبريني ..وشاف دمعتها على خدها ..قام بسرعه بدل ثوب البيت ولبس ثوبه واخذ عباتها لفها عليها وشالها وهي تون بين يدينه ..
~ . <* >.~
ملاك : من خوفها حاولت تبعده عنها لكن مشاعرها تجاهه قلبتها و غمضت عيونها وكل جسمها يرجف ورجولها مهي شايلتها وستندت بجسمها عليه ...ثواني وشعرت بالهواء البارد الي قتالها ونزعته لها من حضنه فتحت عيونها وشافته واقف مذهول امامها ركضت للحمام وقفلت الباب
محمد: انسحر بجمالها وفتنتها ومقدر يقاوم مشاعره لكن فجاه حس على نفسه هو وش يسوي بعدها بسرعه واخذ نفس عميق مذهول من عدم قدرته لسيطره على مشاعره تجاهها ثواني و اختفت من امامه وسمع قفلت الباب غطي وجهه بيدينه ومسح وجهه وهو يقرب من الباب : ملاك افتحي الباب ما كان قصدي صدقيني ملاك ..ما سمع غير صوتها وهي تبكي ويصرخ ....اوووف انا وش الي سويته ..ويبدل ملابسه بسرعه وهو مقهور من نفسه واخذ جواله وجكته وخرج من الغرفه وقفل عليها والمفتاح معه يبي يهدي توتره وهي تاخذ راحتها وتهدى شوي
ملاك : نزعته لها حسستها بقدر من الجرح والاهانه ما كانت تتخيل انها توصل لها بكيت دم وحرقة قلب جلست بأرض الحمام وضربت بيدها الارض ويوم سمعته خرج وصرخت بداخلها تمزق كل احشائها وضمت رجولها ونزلت راسها وهي تصرخ وتشهق احبك حرام عليك..ما تعرف لا حدود وزمن الوقت الي ضلت فيه على حالها بنحيب وطعنات مزقتها لقطع ونثرتها مع كل قطرة دمع نزلت من عيونها وقفت بتعب من الم جسمها وروحها غسلت وجها وتوضأت وخرجت لبست بنطلون اسود وبلوفر ابيض سميك يمكن يدفي شي لو بسيط من ارتجاف جسمها وروحها و لبست جلالها وصلت الضحي
~ . <* >.~
مي : كلمت ابوها وخبرها انه الحين هو راجع على البيت ومنى بظل عندهم ينومونها بعد ما اعطوها المسكنات و شبكوا لها المغذى ..وخالتها بتجلس معها ..كلمت محمد تخبره و ما عجبها صوته ..رجعت الغرفه عند احمد و غطاها ومخدتها بيدها تمددت جنبه على السرير وعينها عليه وتدعي ربها انه يذهب عنهم المرض ..
~ . <* >.~
المستشفى
يزيد: يروح ويرجع عند باب غرفة الملاحظه يبي احد يطمنه عليها وخرجت الممرضه : خير وش فيها
الممرضه : شوي بابا ..وتروح عنه بسرعه
خرجت الدكتوره سعوديه بنقابها والبالطوا الابيض الواسع وتنورتها الاسود الطويله الواسعه وتكلمت بحترام : اخوي انت زوجها
يزيد : ايه وش فيها
الدكتوره : عندها حالة تسمم لازمها غسيل معده
يزيد : لونه شحب : تسمم كيف جاها
الدكتوره : شكلها ماكله شي سببه لها ..و جاتها الممرضه معها وحده ثانيه ومعها الأدوات الي طلبتها ..عن اذنك الحين تجيك الممرضه معها اوراقها وقع عليها ..
يزيد : والجنين صار عليه شي
الدكتوره : اطمن اخوي ادعيلها انت... ودخلت وتركته خلفها يتخبط بخطواته بهلع عليها وعلى ولده ..
~ . <* >.~
محمد : ازعجه خالد بكثرة اتصاله و هو مهو قادر يكلم احد رد عليه وخبره انه منومينها نتيجة ارتفاع الحراره ..ورجع على الفندق بعد ساعتين دخل الغرفه هاديه مثل ما تركها لف بنظره ما شاف احد فيها قرب من باب الحمام مهو معقوله لين الحين داخل فتحه ما فيه احد ..لف وهو عند الباب وشافها على الارض قرب منها بخطوتين سريعه خوفه ان صايبها شي حصلها نايمه على سجادتها ومتغطيه بجلالها والدموع بعدها قطراتها عالقه برموشها جلس على ركبه قدامها وقلبه محروق عليها وعلى حاله مسح دمعتها ويده على خدها همس : ملاك ..ما ردت عليه جا يبي يشيلها انتفضت وجلست بهلع وخوف ويدها على فمها..شاف مقدار الرعب الي سببه لها وهذا الي كان خايف منه كلمها بقصه بحلقه ..لا تخافين قومي لازم نمشي الحين رحلتنا بعد اقل من ساعه ..وبعد عنها عشان تطمن اكثر وفتح شنطته وبدأ يحط ملابسه فيها
ملاك : قامت بصعوبه ومعدتها توجعها من قل الاكل و النوم نزلت جلالها ورفعت السجاده عن الارض وجلست على طرف السرير
محمد: بعد منتهى كلمها بهدوء وهو شايف مقدار الألم والخجل الي فيها وحاول يخبي مشاعره الي بتقتله : ملاك مافي وقت بسرعه عشان نلحق
ملاك : شالت كل اغراضها البسيطه الي معها في الشنطه بدون ترتيب من التعب ولبست البالطوا و حجابها و نظاره كبيره ما تقدر تتحمل أي نور من الم الصداع الي معها وخرجت معه بصمت ما كلمته حتى يوم سألها عن فطورها رجع طلب لها مثله شربت من القهوه شي بسيط ورجعت ستندت على ظهر الكرسي وعيونها تايهه والنظاره حاجبه عن الناس مقار معاناتها الي تعكسها نظرتها للعالم من حولها ..بعد ما وصلت مطار لندن وهي على صمتها وقفت مكانها قبل تنزل من الطياره وهمست : محمد
محمد : لف لها اخيرا ردت عليه اشتاق لصوتها الناعم وهمسها اعتذر لها ما تكلمت واخر شي فضل هو كمان الصمت لانه ماعنده كلام يقدر يقوله ويعبر عن الي بداخله مسك يدها وهو يوقف يوقفها معه :هلا
ملاك : سحبت يدها بشويش منه وبدون ما تناظره : بدى سافر عند ماما اليوم
محمد: بعد للي خلفه يعدي وينزل وجلس على المقعد : ليه ..ومسكها خلاها ترجع تجلس وسحب النظاره عن عيونها ..صدت عنه ما قدرت تشوفه ..ليه تبين تسافرين عشان الي صار
ملاك : وعينها على الناس الي تخرج بهمس : لا .. وهي تبي تهرب من كل الي حولها ومن احساسها اتجاهه الي تكبته بداخلها وبيخنقها
محمد : يعرف مقدار خوفها : تسافرين عادي لوحدك
ملاك : لا
محمد : انا ما راح سافر ...وقف ونزل معها ..وقف وهو ياخذ شنطته ولف لها بعد ما مسكت يده
ملاك : مسكته مع يده وتكلمه بضعف : خلاص بسافر لوحدي ..الله يخليك شوف اذا فيه رحله اليوم او لا
محمد : ما يبيها تبعد عنه : امشي خلاص خلينا نروح البيت انتي تعبانه الحين ما تشوفين وجهك شلون صاير
ملاك : ناظرته بنكسار : لا ..خليني روح ..
محمد : شال شنطته على كتفه وشنطتها بيده الثانيه ومشي قدامها : قلت لا
ملاك : وقفت قدامه : روح معي او خليني روح لوحدي ..
محمد : ابتسم : انتي تتكلمين جد
ملاك : ايه منى تعبانه بدي شوفها وافق خليني شوف الرحله
محمد : بضحكه : يعني اذا ما كنت موافق ما راح تسافرين
ملاك : وعينها جات على الوحه الكبيره لمواعيد الرحلات : فيه رحله شوف ..وتاشر عليها ..
محمد : نزل يدها : ردي علي اول
ملاك : نزلت عينها على الارض وهزت راسها ايه ما تقدر تعارضه ما تعودت
محمد : راح معها وشاف الرحلات وحجز لها انتظار بعد ساعه وكلمت البيت وطلبت من روز تجهز لها شنطتها ويجيبها السواق وهي من داخلها تملكها الخوف كيف راح تقدر تسافر لوحدها عمرها ما سوتها بحياتها ..
~ . <* >.~
بيت عامر
عامر : دخل غرفة بناته ونوره جالسه على الكرسي عندهم وهم نايمين وشروق على رجولها وشهد وشوق على اسرتهم قرب منهم و باسهم ناموا اليوم وهو ما شافهم ولا لعب معهم قرب من مكان نوره مهي جالسه وكلمها بصوت منخفض : نامت ..ومسح على راس نوره وباسه وعينه على شروق ..وش فيك نايمه حطيها بسريرها
نوره : توها نامت ..انت ليه تأخرت
عامر : شال شروق منها وهو ينزلها بسريرها ويغطيها : الشغاله جابت لهم الجنان تصيح ماتبي تسافر سلمتها لواحد اعرفه وخليتها عنده رحلتها تأخرت شوي ..قومي ولا بتنامين عندهم بعد اليوم
نوره : ايه بجلس هنا
عامر : مسكها مع يدها : ياقلبي وش الي صابك ليه كل هذا الخوف وكلي امرك للخالق هو خير حافظ ..لا تخلين ايمانك بالله يضعف..
نوره : بصوت كله قهر : البنت كانت تبي تروح من بين ايدينا
عامر : يحب راسها : يا قلبي هم امانه عندنا واذا الله طلبهم ما نقدر نرد ولا ناخر شي من يومهم او يومنا
نوره : نزلت دمعتها : لا تفاول عليهم
عامر : لف يده عليها بحب وهو يدعي الله يحفظهم له كلهم ..
الفصل السادس و الثــــــــــــــ 36 ــــــلاثــــــون
مطار لندن
ملاك : مر الوقت بسرعه وثواني و أعلن عن موعد رحلتها تملكها الخوف بشكل فضيع تمنته يغير رائيه ويسافر معها لم تفكر بجرحه واهانته لها بقدر بحثها عن حمايته حتى لو كان يحتقرها من جراء المصيبه التي حدثت معها ..ناظرته وهي تحجب نظراتها بستار اسود كعتمة الليل منيع حتى لا يرى مقدار خوفها ورجائها له سلطت نظرها على شفتيه تريد منه كلمه وحده لكن طوال الساعه ظل صامت يقلب في صفحات الجريده ولم يفكر حتى بالنظر اليها..وقفت معه عند وقوفه
محمد : هروبه منها قبل هروبه من ذاته تملكت كيانه يحبها لكن جرح بداخله لم يتخثر من جراء كذبها وخداعها له... لماذا لم تخبره وقت الملكه..؟ واحساس بالهزيمه والطعن بالظهر وهو يثبت ويرفع رايتها امام والدتها وعمتها لطهرها وعفافها ....وهي تقتاله بصمتها عن ماضيها ..نظراته على الجريده لكن الحروف بداخلها متشابكه لا يعلم ماذا كتب بها يريدها ان تبعد عن نظره لو قليل ربما يستطيع اتخاذ القرار الصائب بحياته معها سمع الصوت اعلان الرحله ثني الجريده و وضعها على الطاوله وقف وبدون ما يناظرها وهي بعباتها وشيلتها استبدلتها بالبالطو من بعد وصول أغراضها..كلمها وهو معطيها ظهره : تعالي نشوف لك مكان او لا ..يوم عرف ان فيه لها مقعد كان وده يتراجع عن سفرها وبلع ريقه عمره ما كان محتار بامر مثل امرها مره يبي بعدها ومره يبيها تحت نظره ولأخر لحظه كان متوقع منها تتراجع عن الصعود لكن صدمته عندما تقدمت و راحت من قدامه وبدون ما تتكلم بكلمه وحدها
ملاك : من شدة خوفها شعرت انها خرساء حتى لا تجيد لغة الاشاره مشيت من امامه و هي شايفه عيونه عليها بس ما قدرت تفسر نظرته الا انه ممكن يرتاح في بعدها عنه صعدت الطائره و كل جسمها يرجف من الخوف تقدمت مع المضيفه لتصل الى مقعدها بالدرجه السياحيه وهي اول مره تكون بهذا المكان وقفت مكانها و المضيفه تشير لها على مقعدها بالوسط بين الرجال بأعمار مختلفه وقفت بحيره واضحه على كل ملامحها ودمعتها على وشك النزل والقصه تتضاعف بحلقها ..وهي بحيرتها مهي قادره تتكلم اشار الرجل الأكبر بينهم ولم يتجاوز الثلاثين من عمره الي الذى بجانبه ليجعلوها على الطرف ولكن ..وقف ولد من المقعد الخلفي ..تعالي اختي هنا مكاني وانا اجلس مكانك ..شاف حيرتها وجه الوم لأهلها الي مخلينها لوحدها ..تقدم وجلس مكانها وافسح لها المجال لتجلس بجانب اخواته وامه .. واخواته ثنتين تهمس الاولى لثانيه : اخص مسوي فيها كريم عشان يلفت انتباهها
الثانيه : تقرصها ..سكتي ياخبله كيف تبينها تجلس وسط الرجال والنعم فيهم عيالنا ما يرضون لا على اهلهم ولا بنات غيرهم
الاولى : أي وجع لا تقرصين ..اصبري شوي الحين امي تستلمها تحقيق معها شكلي ماني بنايمه ببدل مع امي واسولف معها ..
ملاك : جلست وهي ترجف وممتنه له على مساعدتها وحست بالخجل وهي جلس بجانب المرأه المسنه المتبرقعه وهي كاشفه وجها و كل من معها بنقابهم اظهرت نقابها من شنطت يدها ورتدته ..ولتفتت لصوت المرأه المسنه ...عساك بخير يا بنتي انتى من وين ؟
ملاك : احرجها سوالها وهي بعدها مهي قادره تتكلم فردت بقصه بكاء ظهرت بصوتها : الرياض
المرأه المسنه : مشاء الله ...ما معك احد من اهلك
ملاك : سحبت النظاره عن عيونها وهي منزله راسها و سحبت الشيله تغطي عيونها وهي تبرق بالدموع على وشك النزول وحركت راسها لا
المرأه المسنه : اعذريني يابنيتي بس ابوك وينه ليه ما هو معك كيف يخليك تسافرين لوحدك
ملاك : نزلت دمعتها وما قدرت ترد عليها
المرأه المسنه : اعذريني يابنتي اذا ازعجتك
ملاك : لمست فيها الحنان وان الله ارسلها لها لتحتمي بها حتى وصولها وبلعت غصتها وتكلمت بصعوبه : لا خالتو عادي بابا راح يستقبلني بالمطار ..
المرأه المسنه : انتى منتى بسعوديه من يوم شفتك خمنت و ما غلطت
ملاك : خلاص تكفين بس تعبت من هـ الكلمه وردت عليها بتعب مثل صوت انهدام الجسور الشامخه : لا سعوديه بابا وماما سعودين ..اذا ممكن بدي نام وميلت على الجنب الاخر وبعدها لم تسمع لها أي سؤال ...
محمد : خرج من المطار وهو بعده مهو مصدق انه خلاها تبعد عنه ناظرها وهي ماشيه تمنى انها ترجع ولو لاخر لحظه لكن بعد ما اقلعت الطياره فقد الامل انها ترجع خرج وهو مهدود من التعب وصل البيت وكلم ابوه يستقبلها
~ . <* >.~
المستشفى
يزيد : جالس عند هند وهي بعدها نايمه وبوجه شاحب قرب منها و مرر اصبعين بظهر يده على خدها مسك يدها وباسها وجلس عندها على طرف السرير ويذكر كلمتها ...الله اذا حب عبد ابتلاه ..واخذ يسترجع الاحداث من يوم زواجهم وفاة امها وقوفها معه ويوسف والي صار ضربه لها و كسر من خلاله حياتهم و المصيبه الي لين الحين ما عرف كيف يمكن تنجلي ويقدر يثبت برائتها ويعيش معها بسلام عانت كثير وكانت صامده هو بس الي قدر يستشف ألأمها و ما بيده سوء الشوك اهداه لها بدل الورد ...لها فتره نايمه صلى الفجر بمسجد المستشفي وهي بعدها ما قامت قام وسحب الكرسي وجلس ونزل راسه على طرف السرير النوم بدأ يتسلل لأجفانه مرر يده على بطنها تنهد بالم وهو يدعيلها ياقلبي الله يصبرك ويصبرني على المصيبه غمض عيونه ويده على بطنها
~ . <* >.~
بيت ابو عامر
عامر : اتصل على بيت اهله وكلم امه : ايه يمه ضروري ارسليه ومثل ما خبرتك الرساله عند الرائد مشعل
ام عامر : جات تموت يوم عرفت وتكلمت بذهول : وش رسالته الله يكفينا شرها قلت لكم مهي بزينه اكيد وراها مصيبه
عامر : وهو يقلب بالأوراق قدامه على المكتب : مدري عنها انتي ارسلي السواق الحين يجيبها تامرين بشي يمه عندي شغل وش كثره
ام عامر : عساها الموت اكيد تبي تفضحنى برسالتها لكن الحمد لله الي بتكون بين يديني : سلامتك
عامر : الله يسلمك ايه يمه ادري انك ما تحبين نجيب سيرتها عندك بس هي مهما كان مرت ولدك ولازم تعرفين عنها
ام عامر : بدون نفس : خير وش فيها هي بعد غثتوني بها
عامر : الله يهديك يمه تراها بالمستشفى من البارح معها تسمم
ام عامر : بقهر وحقد يعلها ما تقوم منه ابد : زين مع السلامه ...وقفت ونادت على الشغاله تخلي السواق يجهز السياره وطلعت لمها تصحيها من نومها دخلت والغرفه مظلمه فتحت النور وتكلمها بصوت مرتفع وهي عند راسها ....مها قومي اشوف كل يوم وانتي على هذا الحال ما صارت
مها : فتحت عيونها بكسل وهي نايمه على جنبها : خير يمه وش فيه
ام عامر : قوم تجهزي اليوم بعد المغرب عندي جمعه و تبي تحظر معهم مرة الوزير ابيك تتعرفين عليها.... وتوقف عند التسريحه تناظر بشعرها تتاكد انه خالي من الشيب وتلف تشوفها بعدها نايمه ...قومي وش فيك ولا كنى اكلمك
مها : جلست وستندت على ظهر السرير وهي مغطيه جسمها : ما ابي انزل ولا اقابل احد
ام عامر : مهو بكيفك صايره مثل اختك وش الي غيرك اول كل شي اطلبه منك تنفذينه والحين بعد ما ملكتي معد يهمك قومي لا ارجع واحصلك نايمه ومجهزتي ما تلومين غير عمرك
مها : بتعب وقرف من كل شي حولها : يمه مالي خلق لجمعه خليها يوم ثاني
ام عامر : مهو بكيفك يوم ثاني انا متفقه معهم من قبل اسبوع يوم عرفت عن سفرت ابوك لشرقيه ... ليه تبيني اسويها وهو فيه عشان يغثني قومي و ابيك تكشخين مثل دوم ..وتخرج عنها

~ . <* >.~
في المستشفى
ام احمد : بعد ما انخفضت حراره منى جالسه تحاول معها تخليها تاكل : كملي اكلك اشوف هبلتي فيني البارح والحين تتدلعين وبعدين وشهو الي مخبيته عني ولو عرفته ازعل عليك
منى : جالسه ومستنده على مخدتين خلفها و اثار التعب واضحه على وجها وصوتها و رتبكت من كلام امها الاخير ما تدري هي وش مسويه البارح وتبي تغير الموضوع : امي وش سويت الحين بدل ما تحضنيني قايمه علي وتستند على يدها بدلع
ام احمد :بضحكه فصوتها : اصبري علي مسيري بعرف وش مخبيه ...ويدق جوالها وكان ابو محمد ...وعليكم السلام ..ايه الحمد لله بخير الحين ما فيها غير العافيه
منى تاشر لأمها انها بعدها تعبانه
ابو محمد : الحمد لله ..ام احمد
ام احمد : امر عسي ماشر
ابو محمد : ما يبيها ترتعب على بنتها مثل مهو ستغرب جيتها لوحدها يكلمها بهدوء : سلامتك خطاك الشر بس فيه خبر بيفرحك وكنت ابيه مفاجئه لك بعد ما توصل لكن الحين عندي موعد مع واحد توه متصل علي بيمرني بجتمع معه في المكتب
ام احمد: خير ان شاءالله وش عندك
ابو محمد: ملاك رحلاتها توصل العصر ابيك ترسلين السواق يجيبها انا كنت بمر اخذها لكن الحين ما عندي وقت ..
ام احمد: بفرحه ومهي مصدقه : الحين من جدك ولا تقص علي
منى حتى وهي تعبانه تعلق على كل شي : امي وش عندك انتي وابوي هاااه
ابو محمد : ضحك لفرحتها : ههههه الحين من متى عمري قصيت عليك خلاص روحي جيبيها وتصدقين لقرت عينك بشوفتها
ام احمد : تبعد عنها وهي تاشر لها تسكت : خلاص بكلم مي ترسل لهم السواق وشله اروح انا محمد معها
ابو محمد : لا هي لوحدها محمد عنده شغل
ام محمد : بخوف : وشهووو
ابو محمد : وش بلاك هي جايه بس تبي تشوف منى
ام محمد: كبتت خوفها مستحيل عمرها ماسوتها وجات لوحدها من بعد الي صار عليها بالمصعد : وليه ما خبرتني من قبل انها جايه
ابو محمد : ماحبيت اقلقك قبل ما توصل المهم رحلتها ما بقي عليها كثير وتوصل
ام احمد : ان شاءالله الحين اطلع لها استقبلها ..وقفلت
منى : بعدت الاكل عنها : امي وش فيك ...وبفرحه بصوتها وملامح وجها ...ملاك ومحمد جاين صح
ام احمد : وهي ساهيه بتفكيرها : ملاك لوحدها ..و كلمت مي تجي هي وحماده عند منى وهي تروح المطار تستقبلها ..
~ . <* >.~
في المستشفى
هند : صحت بعد تعب ومعاناة وفتحت عيونها بإرهاق و اجفانها بخمول رفعتها..واول ما بحثت عنه طفلها اخذت تتحسس بطنها ودمعتها تاخذ مجراها على خدها
يزيد : بعد الغفوه الي اخذها قربها على السرير صحي وكان منزل راسه حس بحركتها شافها تبكي قام بفرح وجلس عندها وباس جبينها : لاتخافين ياقلبي مافيك شي
هند : بعدم تصديق وهي تبكي وحلقها جاف يالله قدرت تخرج الحروف : ولدي
يزيد : مسك يدها الي تحركها على بطنها : لا تخافين يا قلبي ما فيه شي الحمدلله بخير ضم راسها له وهي تبكي ..ويمسح على شعرها ..بس ياعمري ربي قدر ولطف فيك لا تخافين
هند: من بين دموعها ويدها بعدها على بطنها مهي مصدقه انه بعد التعب الي تعبته هو موجود تكلمت بصوت مرهق وهي تبلع ريقها الجاف بصعوبه : وش الي صار ؟
يزيد : يحب راسها : تسمم وش الي انتي ماكلته الي يجيك
هند : مالحقت ترد اندق الباب ودخلت الدكتوره ..اطمنت على وضعها وراح تضل عندهم كم يوم عشان تتطمن على وضع الجنين بعد التقلصات الي صابتها بالرحم من اثر مغص الي صابها ...
~ . <* >.~
مطار الرياض
ملاك : كملت رحلتها كلها بصمت نامت شي بسيط قفوات متقطعه من الم راسها وخوفها وتقوم وقت الصلاه وريحها ان المرأه المسنه نايمه وكفت عنها بأسئلتها...واول ما شافت امها تاشر لها معها احمد اجتازت كل الناس بسرعه و حضنتها وهي تبكي
ام احمد : قلبها ماكلها طول الطريق وهي جايه للمطار الحين بكاها يثبت لها ان فيه شي صاير بينهم اخذتها بحضنها وهي تحاول تهديها : هلا يمه هلا بنظر عيني وتسلم عليها.... بس يمه خلاص الناس حولنا
ملاك : نقابها بتل من الدموع ورفعت جسمها من حضنها وباست راسها ويدها ورجعت تحضنها مره ثانيه وهي تشم ريحت امها وعطرها بعمق تخلله داخل خلايا كل كيانها لتعيد ترميمه ...
احمد : يشد عباتها : بس فضحتينا الناس تسلم مهو تحضن كذا ..الحين انا تعبان وجاي استقبلك ماتعبريني افا عليك بس
ملاك : باست خد امها ولفت له نسيت وجوده بعد شوفتها لامها باسته وصوتها ناعم وصاير فيه بحه من ارهاقها : اسفه حبيبي ولا تزعل وسلامتك يا قلبي ما تشوف شر...
راحت مع امها على المستشفي تشوف منى وأصرت تخرج معهم وما تنام بالمستشفى
~ . <* >.~
بيت ابو عامر
ام عامر بعد ما راحت مع السواق و استلمت الرساله فتحتها بس ما عرفت وش فيها تعرف شي بسيط بالكلمات الانجليزي و ما تعرف تقرأ..خبتها بداخل الدولاب بعدين تعرف وش مكتوب فيها و هي عارفه انه عن الفلوس الي وعدتها فيها وعن الي سوته بهند اكيد معترفه بكل شي
جهزت امورها لستقبال ضيوفها ..وتاكدت من مها انها جاهزه
مها بعد ما صلت العشاء وهي لابسه فستان اسود ناعم بكم جبنيز واضافت المساحيق على وجها والظل غامق يغطي على بهتان عيونها والسواد الي تحته شعرها مرفوع من الامام بنفخه بسيطه ومن الخلف مكسر بتموجات لبست عقد لؤلؤ اوفويت طويل وحلق من نفس الحبات والساعه الؤلؤ ودبلتها وهي تبلع ريقها والدمعه طفرت للرموشها حاولت تقاومها وتمسحها قبل ما تعدم كل مكياجها لازم تنزل وتشوف ام راشد وتعرف اخباره ولا راح تموت من القهر ..مررت يدها على بطنها بحزن اخذت منديل ومسحت دمعه تمردت وخرجت من محجرها و مسحت انفها ولبست بوت ناعم اوفوايت نزلت وسلمت على كل الموجودين وتحفتها ام راشد بالترحيب واخذتها تجلس عندها ..
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
بعد الساعه عشره
الكل مجتمع في الصاله ومنى متمدده على الكنبه عندهم ومتغطيه بطنيتها واحمد على الارض ومتغطي باطانيته وجالس يلعب بلاستيشن
مي تصب الشاهي الاخضر بالنعناع للكل وتعطي ابوها شاهيه ..
ملاك : جالسه جنب امها ولافه يدها حولين يد امها وحاضنتها
ام احمد : تمسح على راسها وتكلمها بصوت هامس مالقيت فرصه من يوم جات تنفرد معها لوحدهم وتشوف وش فيها حتى محمد هم كلموه خبروه عن وصولها وما كلمته : وش فيك حبيبتي تشكين من شي
ملاك : باست يد امها وستنشقت ريحتها بعمق وحب وهمست : لا ..وحشتيني وجيت اشوفك
~ . <* >.~
نوره : زارت هند في المستشفى هي ومريم ولزمت على يزيد يرجع البيت وهي تظل معها لكن رفض انه يبعد عنها و هو راح ينام معها اليوم يخاف عليها من أي مضاعفات ويصير شي عليها او على الجنين والكل تقبل كلامه بدون معارضه شايفين مقدار اصراره
~ . <* >.~
بعد أربعه أيام
بيت ابو محمد
منى استعادة صحتها ورجعت لشيطنتها وجنانها وهم جالسين بغرفتها هي وملاك سوليف ومي خرجت عنهم تكلم سعد
منى :بجديه بصوتها: لا خلاص توبه حرمت
ملاك : مسدوحه على بطنها ورافعه رجولها تلعب فيها وتحركها وبضحكه : عن جد
منى : ايه...خلاص ارسلت له مسج خليه يرن من هنا لين بكره مهو شغلي ..و تبرد بأظافر رجولها وهي على الكرسي بتوتر ...انتي ما جربتي جيت اموت وامي تسالني تخيلي لوني معترفه قدامها اني اكلمه والله تذبحني ومعد ترضى علي ابد
ملاك : تعدلت بجلستها : خبرتك من البدايه وانتي عنيده سويتي الي بدك
منى : خلاص انا خبرت خالد مستحيل ارد عليه لا يتصل
مي : بصدمه وهي واقفه عند الباب : نعممممممممم
منى : رفعت راسها بصدمه
ملاك : تربعت على السرير وتعرف شدت مي مثل امها بهذى الامور : مي سكري الباب وتعالي افهمك
مي : وهي تسكر الباب وبعصبيه : وش تفهميني عليه انتي عارفه وش تقولين
منى : وجها صار الوان وطاح بالارض
ملاك : تناظر منى : مي محمد يعرف هو طلب يكلمها ومحمد وافق
مي : جلست بصدمه مهي مصدقه الي تسمعه : مستحيل
منى : والله يعرف وهو الشيخ خبرهم انه جائز بس خلاص انا ما ابي اكلمه
مي : أي شيخ هذا يفتي من راسه ما يجوز يا خبله و شلون قدرتي تخبين عن اهلك وتكلمينه
منى : تبرد اظفرها بسرعه و راح وهي مهي حاسه قامت بسرعه عند مي :مي الله يخليك خلاص ماراح كلمه بس امي لا تعرف الله يوفقك بتاخذ بخاطرها بعدين
جلسوا فتره يتناقشون بالموضوع
لفوا لدقت الباب وتفتح عليهم
محمد :ببتسامه مشرقه بكل وجهه : ممكن اقتحم اجتماعكم يا حلوات
مي : وقفت وصرخت اول وحده : لا ما صدق يادب ليه ما قلت انك جاي وتروح وتسلم عليه
ومنى : لااااا وش المفاجات الحلوه انت وملاك لاعبين علينا هذى المره وتنط وتبوسه على خده
ملاك : مكانها حاضنه المخده وعيونها ثابته عليه صوته دفق الحمم الخامده بداخلها أربعه ايام ما سمعت صوته ولا تجر ائت انها تكلمه
محمد : وهو يسلم على اخواته عينه عليها يحاول يقاوم نفسه ما يختطفها ويضمها لصدره ويخفف لهفت و شوقه الي صارعها بغيابها
منى : بضحكه بصوتها : يااااهو وتحرك يدها قدام عيون محمد بس خلاص عارفين انك مشتاق لها وتحبها
محمد : لف لها وهو يضحك : مهو شغلك
مي : بخجل : امشي بلا لقافه
منى :نووو احد يفوت لقاء الحبايب والعشاق ...وتقرب من ملاك الي بعدها على وضعها ..استحي على وجهك يالعجوز قومي سلمي على رجالك وتسحبها
ملاك :وقفت تعدل بفستانها بكم قصير ولنص الساق نزلت عينها بالارض و هي توقف و عيونها ادفقت فيها الدموع ..ما شعرت غير البوسه الي على خدها و ريحة عطره الي صهرت الكثبان الجليديه بداخلها رفعت نظرها وبريق الدموع فيها وهي على صمتها
محمد : قرب منها وباسها على خدها بوسه خاطفه حتى شفاته ما لامست نعومة بشرتها من سرعتها وقف يتامل عيونها لحظات كانها عصور كتحلل الصخور تحت أعاصير الرياح كتفتت الصخر بقوة قطرات الماء وتحوله الى اشلاء اخترق خلايا كيانها لتقتاله بسهامها ...رفع يده وبعد شعرها عن جبينها وباسه وهو يستنشق رائحة بشرتها لتنعش رئته اغمض عينيه وهو على وضعه لم يفق الا على صوتها
منى : بشكل مسرحي مضحك : رمت نفسها على السرير وهي تصرخ ومغطيه عيونها : لاااااااااااا مقدر على كذا عيب عيب وتحط يدها على قلبها ياويللللي يا يمه على الحب ما عرفوا عنكم بهوليود وبليود غطيتو عليهم
محمد : سحبها مع يدها وهو يضحك : وش مجلسك برااا اشوف الواحد ما يعرف يسلم على زوجته براحه ...وخرجها برا الغرفه وسكر الباب
منى : صدمت بمي الي خرجت على طول وهي تصارخ : يالدب استح على وجهك ملاك ياخبله يقص عليك هههههههههه
مي : وجها محمر وتضحك : اسكتي ياقليلة الادب فضحتيهم
منى : ادق على الباب مهو شغلي افتحوااا البااااب غرفتي اطلعوااا منها
ملاك : وجها محمر خجل من الموقف الي صار
محمد : سكر الباب ورجع لف لها حضنها ودفن وجهه بشعرها وهو يتنهد : شتقت لك ..بعدها وحضن وجها بيدينه ...رجع باس جبينها
ملاك : غمضت عيونها مهي قادره تعبر مثله عن احساسها بشوقها لانه مافي كلمه توصف مشاعرها حتى الصمت يتفجر اذا بيعبر عن الي تشعر فيه نزلت دموعها على خدها دفنت وجها بين اضلعه يمكن تقدر تعبر لو شي من الي بداخلها ما تعرف هل هو تقبلها او مجرد وهم
محمد لف ايديه حولها لكن الازعاج الي مسويته منى برا خلاه يبوس راسها ويبعدها وتكلم وهو مبتسم : تعالي فيه ناس يبلي ارويهم شغلهم...و يمسكها مع يدها ويخرج برا و اول ما فتح الباب صرخ فيها ...تـــعالــي انا راويك يالدب
منى : يوم شافته جد بيمسكها نزلت تجري مع الدرج وهي تصارخ: واااااو يمــــــــــــــــــــه
محمد : لف لملاك الي ضحكت مي جت اطيح من خبال منى يوم وصلت الصاله اسفل واحمد توه داخل معه كرتون صدمت فيه
محمد ارعبه الصراخ صار من كل وحده منهم الثلاثه بصوت واحد ...
~ . <* >.~
في الفندق
اصايل مصوره حمد وهو نايم فديو تراويه انه يشخر وهو مسكها يبي يمسحه
اصايل : لاااااااا مافي مهو شغلي احسن خلك عشان تحرم تتحداني
حمد: مثبتها على الكنب ويحاول يسحب الكمره منها : بتمسحينها غصب عنك ياحلوه سامعه
اصايل : لا ..فك يدي وجعتني
حمد : يشد على يدها ويتغزل فيها : سلامة يدك ياقلبي اعطيني الكمره افكها
اصايل : حمد وجعتني
حمد : يبوس خدها هاتيها اول
اصايل : هبل فيها متقدر تسوي شي يعاقبها بغزله وبوساته : خلاص زين فك يدي اعطيك هي
حمد : قولي احبك افك يدك
اصايل : صار وجها الوان : خلاص خذ ...وسحبت يدها من خلفها ..فك يدها جاء بياخذها منها شردت عنه رجع سحبها وثبتها وهو ميت ضحك عليها ولف يدينه ثبتها واخذ الكمره منها وفعلاً يشخر بنغمات ومتفننه بتصويره ..اوف كل هذا يطلع منى انا يوه اوركسترا أثريني وانا مدري
اصايل : بخجل من وضعها : شفت يالشايب
حمد : ههههههههه شايب منك عمري بحياتي ما شخرت كله منك مطلعتني جبل وش طوله
اصايل : بتحدي تبيه يبعد شوي عنها : الحين ليه ما تعترف انك شايب هاااه
حمد : وهو يقرب وجه منها وبهمس : اذا كنت شايب بتحبيني قولي عني الي تبين قلبي ما شاب غير من كثر حبك هبلتي فيه من صغرك ما تبينه يشيب بس لا تخافين بقربك رجع مولود جديد ...
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
محمد : لف يشوف ملاك الي تصرخ وهي على الدرج وينتبه للي قدامها الهامستر (حيوان يشبه الفار ) و منى و مي يركضون كل وحده بجهه في الصاله والهامستر الثاني خلفهم والبيت انقلب الي اعصار مدوي من صرخاتهم واحمد يحاول يجمع همستراته كان داخل فرحان راجع مع سعد ومشتريها له وتقابله منى وطير الكرتون والي بداخله
ام احمد جات من المطبخ والهمستر بوجها صارت تصرخ مع البنات وتسمي
محمد : نزل الي على الدرج حركه برجله قرف منه ومسك ملاك وهو يضحك على الي صاير في البيت ...خلاص بس ويكلم احمد... انت من وين جايبهم
احمد : توه ينتبه لمحمد انه فيه ويصرخ : بسم الله انت من وين طلعت
ام احمد : منهو الي جايبهم البيت
احمد : ماما سعد اعطاني هي
منى : تصرخ وهي فوق الكنب واقفه بطولها وتاشر على مي : كله منه الجتا لذبحه لك الحمار ..
محمد : ملاك ماسكه فيه بقوه : بس خلنا نمسكها قبل ما تنخش باي مكان ..وانت صبرك انا ما قلت لك القرف هذا ما تجيبه البيت يوم طلبته.... تجيب لك المرض يالخبل
احمد : يمسك واحد ويدخله بالكرتون ويطرد ور الثاني و ما قدر يمسكه ويدخل على المطبخ وما سمعوا غير صرخت الشغاله والشي الي طاح ونكسر واحمد خارج ماسكه ميت ضحك .......ههههههههههههههه ماما الحقي الشغاله داخل المغسله
الكل مات ضحك وبعد ما اخذ احمد كم تهزيئه ..من امه
احمد : يووه مي سعد برا يبيك
منى : انتظري البس عباتي واخرج له ارويه الدب الحمار وشلون يجيبها بيتنا
محمد : صرخ فيها : بنت وبعدين معك خلاص..بلا قلت ادب ..
مي : قامت وخرجت تشوفه وهو جالس على درجة المدخل ويضحك
سعد : ياهلا بعمري وش الزلزال الي صاير عندكم
مي : بعد ما تاكدت من شكلها بمرآية المدخل تكلمه بعتب : حرام عليك الي سويته فينا الحين بتاخذها معك تبيه يمرض منها
سعد : وقف قدامها ومسك يدها : اخوك الي يبيها وبعدين تعودي عيالي لو طلبوا يربون اسود بجيبها لهم البيت مهو همسترات
محمد: بضحكه وهو عند الباب : يا اخي خاف الله فأختي وش تبيها تموت رعبه بسبتك يعني
سعد : ياهلا والله متى جيت ما عندي علم ...ويناظر مي بلوم ليه ما خبرته
محمد : توني واصل واشوف خرابك فبيتنا
جلس سعد تعشي معهم وبعد ما خرج و هم جالسين بالصاله كلهم و احمد متربع قدام الكرتون حيواناته الجديده
ابو محمد : قوم ظهرهم برا عند الباب
احمد : يبه ابيها تنام بغرفتي
ام احمد : قوم اشوف حدك اليوم تخليها في البيت بكره تشيلها ما ابي اشوفها
محمد : جالس وملاك جنبه و ماسك يدها بعد شعرها خلف اذنها ..ناظرته ومعد يدري بالي حوله وهم تايهين بنظرات بعض ..
منى دق مي الي جنبها وهي تضحك وتهمس : راح فيها اخوك خلاص هبلت فيه ملاك
مي : مبعده نظرها عنهم : الله يسعدها ويسعده انتي وش حارك ها
ابو محمد : يالله تصبحون على خير ..وقام طلع عنهم
محمد : مسك يدها وقفها معه يالله انا كمان تعبان ابي اطلع انام..
ملاك : جلست بحرج وهو ماسك يدها وهمست : ما فيني نوم ..وشافت نظرات امها تهددها قومي مع رجالك ..قامت وهي ساكته ...
الفصل السابع و الثــــــــــــــ 37 ــــــلاثــــــون
بيت ابو محمد
ام احمد : لفت انتبها حركات بنتها وصمتها الوقت الي جلسوا سوا ما في واحد فيهم سولف مع الثاني وغير مسحت الحزن بنظرتها هي من اول شاكه ان بينهم مشكله و ما حبت تضغط عليها..شي طبيعي اول سنه بتواجهم مشاكل ويحاولون يتغلبون عليها ...اخذت تدعي ربها بصمت وبقلب ام كسير على ضناها ان ربي يعوضها و يوفقها بحياتها و ما تذوق الضيم ابد وان الله يفرج كربتهم و يصلح بين عيالها وتقر عينها بسعادتهم كلهم
ملاك : طلعت معه الدرج بنظره تايهه و عينها على الارض ما تبيه يمثل قدام الكل انه يبيها ومن خلفهم رافض حياتها معه هي ما تبي منه شي بس خلاص ما تتحمل تمثيله قلبها معد فيه مجال انها تنكسر اكثر و تنطعن حست بضغط اصابعه على يدها وهم طالعين مع الدرج وما قدرت ترفع نظرها وتشوفه
محمد: شعر بالافكار والخوف الي تملكها و ما يبيها تفكر كثير ضعط على يدها بس بعدها عقلها مهو معها وشكلها ما شعرت فيه قرب من اذنها وهمس : حدك بس ريحي راسك من التفكير..وكمل بضحكه بصوته ... يا خوفي ينفجر و احنا ما وصلنا الغرفه .. وما كمل كلامه وابوه بوجهه اعلى الدرج ..يكلمهم
ابو محمد: ملاك خذى اعطي امك جوالها خبريها عمتك تبيها
ملاك : استغربت هي ما خبرت احد عن جيتها وشلون عرفت رفعت نظرها لمحمد ما تدري اهم شي عندها هو يكون معها بين ارتباكها بصوتها: عمتى شو بدها... ؟!!!..
ابو محمد: مد الجوال لها وعلى نيته وجاوبها بشكل عادي : عمتك ام سعد ..على الخط نزليه لها بسرعه
محمد : اخذ الجوال ..فهم من تقصد و تحسبن على عمتها معد يطيق سيرتها : هلا عمه اخبارك ...ايه الحمد لله بخير ..لا بس نسلم ما عندنا وقت ..ايه اليوم وصلت .. ابشري يمكن بكره امركم ..زين لحظه شوي ..ويميل من على دربزين الدرج وينادي..خالتي عمتي ام سعد تبيك احمد تعال خذ الجوال
منى : نطت تركض بسرعه تاخذ منه الجوال : ياهلا والله باحلى عمه عرفتها ..وسوت عمرها تبكي ..لا ماني بخير جيت انجلط اليوم والسبه ولدك ...ايه سعيدان فيه غيره ..ايه خبريه معد له حرمه عندنا معد نبيه ...لا والله تبينه يجيب لاختى السكر والضغط ويجلطني..... ايه بلاك مانتي بداريه وش مسوي فينا سعيدان ..وصرخت على مسكت محمد الها مع شعرها
محمد : رجع طلع كم درجه ويوم سمع طريقة كلامها نزلها و سحبها مع شعرها بمزح : يا قليلة الحيا تكلمين عمتك كذا
منى : وتصرخ ارعبها ما تدري انه خلفها وهي نازله مع الدرج : اييييييييي يا سلااااام جيت اموت والسبه هو ما تبيني اخبرها ااا...حست بشدته لها مع يدها وتصرخ ...امي لحقي علي
محمد: كتف يدينها وسحب الجوال منها : احمد تعال خذ ..وغمز له بعينه على الكرتون
احمد : جاه يركض بسرعه اعطاه امه ويشيل واحد من الهامستر ويجي عندها
منى : بس شافت حركتهم قامت تصرخ بصوتها كله : لاااااااااااااااا
ملاك : تصرخ : لااااا حمااااده حرام عليك ...ولف لها محمد ويهددها بنظراته ..شردت على غرفتها
مي: تكره أي شي زاحف و خافت يمسكونها شردت مع الدرج الداخلي لغرفتها من عند المطبخ
ام احمد: مهي سامعه ام سعد وهي تسأل عن احوالهم من اصراخ منى : انتظري شوي ام سعد العيال بيهبلون بأختهم ...وتلتفت لهم وتكلمهم بصوت مرتفع ... يااااولد ...هبلتوا فيها اليوم قوموا عنها لا بارك الله بعدوينكم ..قوم قطها برا
محمد: يشد على يدينها وهو ميت ضحك الي تبي تشرد من بين يدينه وتحاول تعضه وفجرت اذونه من صراخها : خلها عشان تتأدب وهي تتكلم
منى :اذا خافت مره تعكس الكلام : والله ما أتوب خلااااااااص ..وتشوف احمد يقرب منها وتحاول تشوت برجلها عشان يبعد وتصرخ ....لاااااااااا خلااااص لااااااا قربه والله خلااااص قربه يبــــــــــــــــــــه
ابو محمد ارعبه الصوت وكان يتوضأ يبي يصلي الوتر وينام خرج من الحمام يركض ويوم شافهم وهم مسكينها على الدرج صرخ فيهم : ما تستحون بس فضحتونا ...وانت ولا كنك كبير تساعده عليها ..قوم
محمد : مع صرخت ابوه فك يدينها وهو يضحك
منى: راحت تركض وخشت خلف ابوها وهي دمعتها نازله من خوفها : يبه بيذبحوني ..اذا انجلطت من عيالك
ابو محمد : وجه كلامه لاحمد : لاشوفها في البيت الحين تخرجها برا
محمد: يبه انت ما سمعت وش قالت خله نادبها
منى : من خلف ابوها تميل بجسمها : احلف انت ..وتمسح وجه ابوها وهي تضحك ..يبه سلامتك وش فيك الصابون بوجهك ..وتناظره وهو بسروال السنه ..وماتت ضحك
العيال ضحكوا على شكل ابوهم بالسروال فوق الركبه و الفنيله وجهه فيه صابون
ابو محمد : خبطها على راسها : كله منك خرجتيني من الحمام على صوتك ضنيت صابكم شي
احمد :يقلد محمد : شفت يبه ما تنعطي وجه
ام احمد : جلست على الكنب وهي تضحك على العيال وابوهم وتكلم ام سعد الي خبرتها عن وفاة وحده يعرفونها وعزاها من بكره
منى : يوم شافت ابوها بيخليها ويدخل غرفته قبله رحت ركض لغرفتها وقفلت بابها
احمد : خرج الكرتون عند الباب وهو زعلان بس ما يبي يكسر كلمة ابوه
~ . <* >.~
بيت ابو عامر
مريم : توها راجعه من عند الدكتوره و مطمنتها على وضع الجنين يوم دخلت على اهلها امها كان عندها كم ضيفه وهي لبسها عادي ما تقدر تقابل فيه ضيوفهم : يمه خلاص مهو بلازم اشوفهم بطلع عند مها
ام عامر : اختك نايمه خلاص اطلعي البسي لك أي جلابيه من عندي وتعالي قابليهم منتى جالسه لوحدك طول الوقت
مريم :تاففت من اختها : مها كل ما جيتكم نايمه خلاص بشوفها اذا ما رضت تقوم معي لبست وجيتك ...طلعت دقت على اختها نايمه ما فتحت لحد و راحت غرفت امها وجلست تقلب في الملابس تشوف شي يناسب لها ويجي عليها امها صايره انحف منها الحين ولبست جلابيه افويت ومشغوله بخيوط حرير ملونه ..و حتارت وش تلبس معها من الذهب وما تدري امها وين حاطه ذهبها فتحت كذا درج من التسريحه ما فيه شي وما تبي تنزل لناس وهي بس عليها دبلتها رجعت لدولاب وفتحت جهة الرفوف وحصلت كذا صندوق وفتحته وفعلاً حصلت لها عقد من الذهب الملون و حلق سكرت الصندوق و رجعته على الخلف طاح الظرف الي تحته انحنت تاخذه وكان مكتوب عليه اسم ابوها يوم جات ترده مكانه والظرف فاضي انتبهت للورقه تحت الصندوق ومكتوب اسم يزيد بخط كبير عليها بالإنجليزي عدلت الورقه لانه ما عندها حب الفضول والتجسس على الغير حتى لو كانوا اهلها ..ويوم حطت الظرف تنتبه من خلف الورقه الكلمه بخط كبير امك السبب سكرت الدولاب وهي تفكيرها مشوش وكل تركيزها صار في المشكله الي صايره وهي تحاول انها تبعد الشكوك عن امها من البدايه وقلبها ما كلها ان لها يد بالي صاير رجعت فتحت الدولاب ما قدرت تضل على شكوكها واخذت تقرأ المكتوب جلست مكانها مهي مصدقه كل ضنونها صح امها السبب ليه وش تبي من دنيتها الي تسوي كذا من شدت توترها وصدمتها بطنها وجعها اخذت الظرف والورقه و كلمت ابراهيم يجي ياخذها ما تقدر تواجه امها وهي بوضعها هذا ...
~ . <* >.~
بيت يزيد
يزيد : ماله ساعه مخرج هند من المستشفى واقف عن راسها وهي جالسه على الكرسي : قومي يا قلبي على السرير الجلسه كذا مهي بزينه لك لازم ترتاحين و ما بيك تتحركين أي شي تبينه اطلبه
هند : بكل حنان وطيبه تتكلم : حبيبي الحمدلله ما فيني شي الحين زينه
يزيد: مشي خطوتين وهو يكلمها : مابي تجيك أي مضاعفات ..ويلف لها بفرح ودهشه اكيد يتهي له انه سمع خطا ..وش قلتي ....ويروح عندها ويمسح على شعرها ويبوس جبينها .. يا بعد عمري انتي ..ويتنهد والله مشتاق لك ترك ذبحتيني بجفاك
هند : هي بعد تحبه وتبي تحس بالامان معه و جلسته معها الايام الي مضت قربت بينهم كثير وشافت مقدار خوفه عليها بس بعدها ما تقدر تصفح عنه قبل ما يبان الحق هو ظلمها و همست وهي تناظره : اسفه اذا تعبتك معي و خلها في بالك انت بس الي قدرت تملك قلبي ولا قبلك ولا بعدك احد ..ونزلت عينها على يدها وصوتها تهدج ..بس اعذرني مقدر اسامحك قبل ما يبان الحق وتعرف من الي ظلمني
يزيد : رفع وجها بيد وحده والثانيه حطها على راسها وبصوت ثابت : عهد علي اني ما طالبك بشي لين ما اعرف الي سوى فيك كذا بس توعديني انتي بعد انك ما تفكرين تبعدين عني بعد ما يبان الحق ...شافها صامته ..توعديني ..حركت راسها ايه بدون ما تنطق حرف ..باس جبينها وحضنها وحضن كل المه وشوقه وقهره من الي فرق بينهم ..
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
محمد : دخل غرفته وكان يتوقعها بغرفتها شافها قدامه وهي ببجامتها
ملاك : دخلت الغرفه وبدلت ولبست بجامه ساتره مناسبه للجو الي هم فيه ويوم دخل وهي تلم شعرها عند التسريحه تغير لون وجها ونزلت عينها في الارض
محمد : فرحته بشوفتها فوق ما يتخيل قرب منها وقف عندها : ما توقعت احصلك هنا
ملاك : باحراج واضح من صوتها وحاسه الهواء اختفى من الجو وماسكه طرف بلوزتها تلف فيه : اسفه بس بنتظر ماما تنام اروح غرفتي
محمد : رفع وجهها تواجهه ويهمس : من قال ابيك تنامين هناك ..وشاف الشحوب بوجها والخوف .. ما راح اسمح لك بعد اليوم تبعدين عني سامعه
ملاك : لفت عنه وهي بتبكي : بس
محمد : لف يدينه حولها وهي معطيته ظهرها و حضنها وهمس : لا بس ولا غيره
ملاك : نزلت دمعتها وهي خايفه : ما بستاهل عيش معك
محمد: لفها له تواجهه وحضنها و هو يستنشق عطرها ويثبت بكل خليه بجسمه وهمس عند اذنها وهو سامع شهقاتها : لا اسمعك تقولين كذا فاهمه ... بعدها عنه بعد فتره ..لا اشوفك تخرجين من الغرفه ولا اقلك وهو يضحك راح قفل الباب واخذ المفتاح معه وذكر اول يوم لهم مع بعض ودخل يبدل ملابسه رجع لها بعد اقل من ثانيه وهي واقفه مكانها
ملاك : الخوف والصدمه الجمتها وما تحس غير بخفقات قلبها المتعاليه ..ارعبها الي سحبها مع يدها وموقفها قدام الدولاب وهو خلفها وجها احتقن بالون الاحمر
محمد: واقف خلفها وهو يقرب من اذنها وشعرها يتحرك مع انفاسه : كل هـ الزين عندك ولبسه بجامه ليه شاريته اجل ....و مرر يده من قدامها ويده الثانيه على كتفها .. وش رايك بهذا
ملاك : ودها الارض تنشق وتبلعها كله من روز جهزت لها الشنطه و حاطه لها ملابس النوم اكثرها قمصان نوم وكم بجامه لو ما عندها بجايم من قبل عند امها ما تدري وش تلبس عندهم
محمد: وهو بضحك و السعاده واضحه بلمعة عيونه لفها له تواجهه : يعني افهم انك نمتى هنا بغيابي ..ويوم نزلت راسها ..ضمها له بقوه يفجر براكين لهفته وشوقه الي كبتها فتره ..يابعد عمري انتي
~ . <* >.~
غرفة منى
بعد ما اخذت شور ولبست بجامه سميكه من القطن شافت جوالها ينور وهو على الصامت كان المتصل خالد طنشته واخذت جوالها وجلست على السرير بعد ما انهي الاتصال فتحت المسجات الي مرسلها كلها يعاتبها على رسالتها ويبيها ترد عليه يتفاهم معها كتبت له مسج و ارسلته وهي مشتاقه له
خالد : الهم ذبحه وش مغيرها عليه وليه ماتبي تكلمه والحيره شلت عقله ويوم وصله مسجها فتحه وهو مبتسم وتغيرت ملامح وجه وهو يقرأ
# اسفه لا تتصل خبرتك ماراح كلمك ولا ارسل لك وهذا اخر مسج يوصلك مني رضى ربي واهلي اهم شي عندي وانت مابيني وبينك أي رابط و منت وصي علي على قولة مي اختي اذا تحبني صدق لا تزعل #
منى: حطت جوالها على جنب وتمددت تبي تنام وصلها مسج سحبت الجوال وهي عارفه من مين قامت تضحك وهي تقرأ المسج وباسته وتنهدت احبك يامجنون
# # ايه احبك وخليك تغلي وقولي منت ولي امري لكن الوعد بعدين واعذر من انذر # #
~ . <* >.~
قسم ابراهيم
مريم من صدمتها في امها ما قدرت تنام طول الليل حتى وهي خارجه من عند اهلها خبرت الشغاله تبلغها عن مشيتها ونزلت جلبيتها وذهب امها حاسته كانه نار تلسع بجسدها .. وكل ما خرج ابراهيم عنها تفتح الورقه وتعيد قريتها اكثر من مره تحاول تصدق المكتوب فيها قامت تصلي ركعتين يمكن تهدى من المها وصدمتها حتى ابراهيم حاول يعرف وش الي صاير معها ما قدرت تخبره بشي بعد ما خلصت صلاتها وهي بحيرتها جلست تقلب في قنوات التلفزيون يمكن تشغلها شوي ملت شبكت سماعة الجوال وشغلت الراديو على اذاعة القران اذعتها المفظله (الحجه بهذا الزمان على جميع البشر فهي جامع خير و فقه لمن لا يفقه امور دينه ) وتمددت في الصاله على الكنب ورفعت رجولها على الطاوله ..وكان فيه مناقشة رسالة دكتوراه في برنامج مباشر..رفعت من الصوت شد انتبهاها الحوار ونزلت رجولها عن الطاوله وهي مصغيه بكل انتباها للمناقشه

نسمع من البعض يقولون : لابد أن تقول كلمة الحق وأن الساكت عن الحق شيطان أخرس فهل
لابد من قول كلمة الحق بهذا الإطلاق أم لابد من ضوابط لها ؟
لقول كلمة الحق لابد من أن تنظر في أمور مهمة قبل ذلك وهي :
1- ما هدفك من قولك لكلمة الحق ؟ أهو الله والدار الآخرة ؟ أم الرياء والسمعة ؟ وقد صح عن نبينا صلى الله عليه وسلم قوله : ((من رائى رائى الله به ومن سمع سمع الله به ))
2- قل الحق ولو كان على نفسك : وقد صح عن نبينا صلى الله عليه وسلم قوله : ((قل الحق ولو على نفسك ))من حديث علي عند ابن النجار كما قاله السيوطي وصححه الألباني (صحيح الجامع :3769)
3- تواضع ولا تتكبر بما معك من الحق فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم : ((الكبر من بطر الحق وغمط الناس ))رواه أبو داود (صحيح الجامع :4608)
4-قل الحق و لا تعن على الباطل أبدا ولو كان في أهلك فعن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ((مثل الذي يعين قومه على غير الحق مثل بعير تردى وهو يجر بذنبه ))رواه البيهقي (صحيح الجامع :5838)وبنحوه عند أبي داود .قال المناوي في : (فيض القدير )معنى الحديث أنه قد وقع في الإثم وهلك كالبعير إذا تردى في بئر فصار ينزع بذنبه ولا يقدر على الخلاص .
5-ثم هل كل حق يقال ؟
6-وإن كان حقا ماتقول فهل حضر أهله ؟
7-إن حضر أهله فقل ولاتخف فقد قال صلى الله عليه وسلم : ((وأن نقول الحق أينما كنا لانخاف في الله لومة لائم ))
8-لكن هل المصلحة في قولك له أو سكوتك عنه ؟
9-وهل قولك سيحدث مفسدة أعظم من سكوتك عنه ؟ ألم يقل عمار رضي الله عنه إن رأيت يا عمر أن أسكت عنه (في قضية التيمم ) سكت فقال عمر رضي الله عنه: بل نوليك ما توليت .
10-قله باللتي هي أحسن للتي هي أقوم قال تعالى : {وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوّاً مُبِيناً} (53)
11-قل الحق يا عبد الله و لا تبالي بأثره فتقول مثلا لم يتأثر الناس بكلمتي ولم تجد لها قبولا فهل نسيت أن أمر الهداية بيد الله ؟ قال تعالى : {ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء } وقال : ((فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا )) وقال : {إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء }.قال الشيخ الألباني رحمه الله : (قل الحق وامشي )
12-لاتبالي ياعبد الله بمن يستمع للحق الذي تقوله فلا تبالي بالكثرة فالله في كتابه ذم الكثرة فقال سبحانه : {وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله }وقال :{بل أكثرهم لايعلمون } وفي الصحيح : ((يأتي النبي يوم القيامة ومعه الرهط والنبي ومعه الرجل والرجلان والنبي وليس معه أحد ))وقال هرقل لأبي سفيان سائلا له عن اتباع النبي صلى الله عليه وسلم فقال : (قليل )فقال له : (وهكذا أتباع الأنبياء )
مريم : سحبت السماعه من اذنها على دخلت ابراهيم : هلا وعليكم السلام
ابراهيم جلس عندها : وش فيك انتي من البارح منتي بعاجبتني
مريم : ابد سلامتك لا تشيل هم ما فيني شي
ابراهيم : كنتي تكلمين احد
مريم: لا اسمع اذاعة القران تبي تسمع ...وحطتها باذنه وقامت.. خلني اجيب لك القهوه ...ويتردد بذهنها الكلام الي سمعته واكثر كلمه صارت تتردد بعقلها الساكت عن الحق شيطان اخرس
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
محمد صحي من النوم على وقت صلاة الظهر و ماحب يصحيها معه اخذ شور ونزل يصلي بالمسجد جماعه وبعد ما رجع جلس مع خالته وابوه يتقهوى ..دخل الغرفه وهي بعدها نايمه جلس عندها على السرير مسح على شعرها مستحيل ينسى الي صار عليها ارعبه خوفها كانت راح تموت من رعبها وشفاتها صار لونها ازرق بس لازم ينهي خوفها وصدمته كانت اكبر معقوله تكون بنت (الاعراض الي شافها عليها تقول انها بنت بس من غير غشاء ...) حاول يطرد الافكار من راسه يكفي انه ما نام غير كم ساعه وراسه يالمه وما رتاح غير بعد ما نامت هي على الساعه ثمنيه الصبح حط يده على خدها البارد واثار الدموع بعده واضح على ملامحها ..باس جبينها ..ويهمس قومي ياقلبي يكفيك نوم ويحرك اصابعه على خدها ..
ملاك : فتحت عيونها بتعب ويوم شافته وجهه عند وجها خجلت وغطت وجها بالمفرش
محمد : ضحك من قلبه على حركتها : هههههههههه ويسحبه عنها وهو يخنقها ويوم بعده عنها خبت وجها بصدره و بكيت
~ . <* >.~
بيت يزيد
مريم : حسمت امرها و جاتهم بعد ما خبرت يزيد انها تبيه بامر مهم جلست مع هند فغرفتها فوق لانها بعدها ما نعينها من الحركه والطلوع والنزول مع الدرج ياثر عليها
هند : بنبرة حزن : مريم اقولك شفتها وش معناه
مريم : هند لا تفسرين الي شفتيه غير بالخير ويمكن من تأثير التعب يتهي لك الي تقولينه
هند : لا انا حسيت فيها وهي واقفه جنبي وماسكه يدي وبعدين اعطتني ولدي وهي مبتسمه و حتى شكلها بصحتها قبل تمرض ...ونزلت دمعتها ومسحتها
مريم : الله يرحمها برحمته هذا خير انها اعطتك ولدك الحمدلله ما صار عليه شي ..وتصدقي عنها
يزيد : سمعها وهي تكلمها وهو من اول حاس فيها شي من يوم صحيت في المستشفى وهي بس يدها على بطنها دخل وجلس عندها ومسك يدها : يعني هذا الي مخوفك لا تشلين هم ابد ..بس ليه ما خبرتيني عن حلمك
هند : مهو حلم مدري
يزيد : باس راسها : هند تعوذى من ابليس الميت ماتجوز عليه غير الرحمه وانتي يمكن من تعبك وشوقك لها تهي لك شوفتها
مريم : ايه اكيد ..يالله انا طولت اذا قدرت يمكن بكره امرك ..يزيد توصلني الحين
يزيد : ايه قومي اذا تبين
~ . <* >.~
بيت هزاع
اصايل ردت من السفر وطلبت من حمد تشوف اهلها قبل يوديها على بيتها وهي عند اخواتها هبلوا فيها ودخلت معهم غرفتهم وشوي ويتفتح الباب مثل الاعصار
خوله : وهي بعباتها تصرخ من فرحتها : ياااااهلاااا والله ..وتحضنها بقوه ..ياويلي وشكثر مشتاقه لك البيت مهو بزين من دونك وتبوس خدها
اصايل : بلهفه لها بنفس ودها : وانا بعد شتقت لكم كلكم
خوله : بعدت عنها وترفرف بعيونها وتلف على خواتها : بنات سمعتوا الي سمعته
شيماء: خير وش سمعتي
خوله : بشكل مسرحي وهي تسوي عمرها تبكي : خلاص معد فيه اصيل راح والسبه حميدان ..وتخبط اصايل على يده...من وين ظهرت الرمنسيه بصوتك يابنت هااااه
شيماء : ههههههههه وانا اقول فيها شي متغير غير خجلها جبتيها ياخوخه
اصايل : بحمره بخدودها قرصتها : مالت عليك ما تنعطين وجه
خوله : حضنتها بقوه : والله لايق عليك كله من حميدان اثريه مصيبه ولد عمتى
اصايل : قرصتها بكتفها: حميدان بعينك يا لخبله ..وين خالتي ما جات معك
خوله : امي الحين لاحقتني بس انا يوم وصلني الخبر جيتك على صاروخ رجليني الي يحفر الارض ههههه
اصايل : شوقها لجمعتهم وخبال أخواتها ادخل الضحكه لقلبها و الدمعه بعينها .. جلست معهم شوي وخرجت عند خالتها في الصاله وامها عند حمد بالمجلس ابوها مهو فيه في المزرعه ..شوي ويوصلها مسج في البدايه ماشافته بس لقافت شيماء خلتها تسحب جوالها وتشوف المسج وطلع من حمد
# # الشوق ذبحني لمزيونة قليبي و الماسته خلاص يا عمري يالله مشينا يكفيهم شافوك اخاف ما يخلون لي مكان بعدين ابوسك فيه # #
اصايل وجها ناصبع بالاحمر والبسمه على شفاتها لا ارادي
خوله : وش كاتب هاااه علميني الله يخليك
اصايل : خبت جوالها بشنطتها وتنحنحت بحرج : مهو شغلك ..وقفت باخذ عباتي يبينا نمشي
البنات مسكوا فيها مايبونها تمشي الي تطلب منها تنام عندهم والي تبيها تجلس كم ساعه بس
خوله تكلمها باذنها : ابيك بسالفه مهم الله يوفقك خليك شوي
اصايل : ناظرت بعيونها خافت انه عندها مشكله مع البنت الي اطاردها في المدرسه المسترجله : وش عندك تعالي معي الغرفه وخبريني وانا البس عباتي
خوله : تهمس لها طيب بس نكون لوحدنا والله ضروري انتظرك لي اسبوع عشان اخبرك
اصايل : زين تعالي وسحبتها معها على الغرفه ..خير وش عندك بسرعه
خوله : ماينفع على السريع لازمنا جلسه
اصايل : قولي لا تشغلين بالي عليك وش موضوعه
خوله : جلست : طيب جلسي كيف تبيني اكلمك وانتي واقفه ..سمعي ياستي بعد عرسك باسبوع خالي حسن جاء يطلب منى اشاور شمايل اذا توافق عليه ولا لا ..وشافتها بترد اشرت لها تسكت ..انتظري سمعيني لين الاخير انتي تعرفين شمايل وشلون متحسسه من سيرة العرس بسبب أزمات الربو الي تجيها خفت اخذ شورها وترفض بدون ما خبرك وخالي ما يبي يتقدم لابوي يخاف انه يسبب المشاكل فحال رفضها وغير انك تعرفين خوالي على قد حالهم عايشين على رواتبهم ..قلت اخبرك قبل انتي وش رايك تكلمينها لانه خالي رد كلمنى وخبرته ينتظر شوي لين تردين من السفر
اصايل : باستها بقوه حست ان اختها كبرت وصارت تفكر بطريقه صح مهو مثل دوم متسرعه وفرحها تصرفها : والله و كبرتي يا خوخه ...خلاص لا تشلين هم وابوي وشمايل مستحيل يفكرون بالمال وانتي تعرفين هذا الشي وخالك والنعم فيه خلاص خلي الموضوع علي زين
~ . <* >.~
بيت يزيد
في الصاله
مريم بعد ما مهدت الموضوع لاخوها عشان ما ينصدم مثلها اعطته الرساله
يزيد : من شد مهو مصدوم بالي مكتوب فاتح فمه و الحروف ترقص قدامه وعيونه مفتوحه على اخرهم ..وتكلم بجرح عميق بعمق صدمته : ليه وش تبي تسوي كذا ؟؟؟!
مريم : مدري بس الله يوفقك ابوي لا يعرف شي هم مهم ناقصين مشاكل
يزيد: يوقف وهو مواجها ويصرخ : امي اذبحتني ..ويضرب على صدره بيده ....تعرفين وش يعني لونها طعنتني ومسيحه دمي اهون من الي سوته فيني ..وبلع ريقه بصعوبه وحاس بجفاف بحلقه
الفصل الثامن و الثــــــــــــــ 38 ــــــلاثــــــون
بيت ابو محمد
ملاك : لا اعلم كم بكيت في حضنه فقد تعبت من البكاء و ارهق جسمي منذ الليل ودمعتي لم تقف منذ ان رايته وعاد كنت ابكي عند حضوره بلا دموع ابكي طرباً وشوقاً ابكي املاً مفقود ولكن بعد ان اختليت به بكيت طفولتي المهشمه بكيت مراهقتي المكوفنه بتابوتها بكيت اشراقة النور بعينيه اعلم اني لم اسعده من شدة خوفي فلست جاهله ما حدث معي فالكل يحلم بليلته هذه فقد حطمت احلامه حطمت اماله وتوقعاته لم تغب عن عيني نظرته لي بذهول حتى من وسط خوفي ودموعي لمحتها كان يتوقع اني اتوهم ومريضه بهلوسه اسمها اغتصاب لا يعلم ان هلوستي دفنتها مع مراهقتي وبنيت بيني وبينها اسوار لكنها حطمت بموت ابي وجعلت اسواري شفافه من زجاج سهل كسرها وختراقها وهو اول من هشمها بسهوله دون بذل أي مجهود ...لا احد يلوم دموعي التي لا تقف بالرقم من دفني لاحلامي هو استطاع اختراقها والنفوذ اليها منذ النظره الاولى له حين كان يتصفح الجريده ولتسلله لعالمي ومنامي كرهته وكنيت له العداء عند كل مواجهه ولم استطع الاعتراف حتى لنفسي بسطوه عليها ..اردت الهروب من عالم فقدت فيه ابي والهروب الأعظم من امي التي لو علمت بما حدث معي تموت كبت وقهر ..ولكن صدمتى فاقت كل ما لي من عقل ايعقل من اردت الهروب منه بداخلي يتملكنى الان صدمت و انكرت واقعه يوم مشاهدة انه هو الزوج الذى سوف اهرب من عالم امي وابي الى عالمي المحطم باحضان الماضى حاصرني وهدم كل خليه تبنى لتتجدد بجسمي ليلتهمها بكل ثقه علمتم لماذا ابكي ابكى حب تملكنى منذ لحظتي الاولى ولم استطع الاعتراف به حب كان كهاجس يحاصرني حب كان ابعد من السراب وكالحفاظ على الماء بين يديك طوال حياتك ...ابكي الان اكثر متناقضات من احب اجل هو يحب التناقض كل ما حوله يقتنيه متناقض عشت اربعه ايام بين حنايا جدرانه بين اسراره لم ابحث عن شي بداخلها سوى التناقضات ارضيه سرميك لامع اسود و جدران نقية بيضاء كل ما حولي في الغرفه كان ابيض واسود مثلى انا وهو هو البياض وانا عتمة الليل الحالك بسواده ولكن اخترقني الان مثل شعاع القمر وبريق البرق بين العتمه هل سيختفي من حياتي عما قريب لأعود الى العتمه واتخبط بداخلها ام سيحتفظ بي كرد جميل لامي شهقه ظهرت اقوى من التي قبلها لكي استطيع ان اتنفس واشبع رئتي من عطره والشعور بختلاطها بارئحة جسده لتمتاز عن غيره من البشر بتفاعلها مع خلاياه لمساته الحانيه اسكنت شهقاتي لكنها لم تسكن لوعتي ومخاوفي
محمد: اكذب ان قلت اني اصدم ببكائها متوقعه منذ ايقاضي لها ..اذا انا لم اتجاوز بعد صدمتي كنت اتوقع ان اجدها ما زالت بنت وانها اوهام لكن اوهامي باءت بالفشكل اجل لكن لن اقف عاجز امامها فهي لي وحدى ولا يهمنى ماذا حدث معها ... تذكرها للماضي يجعلني اغار اكثر لكي احطمه من عقلها ولا تتذكر غيري اجل حتى و ان لم تشعر او تحس بالماضي هي لي وحدي ضممتها لي اكثر و انا امسح على شعرها وارفع جسمها لكي استطيع اجلاسها اغمضت عيني عن جسدها الذى مثل قطعة الزبد لف بشريط اسود من الستان الناعم ..اعدت فتحها هي كلها ملكي لماذا لا اتاملها وارتوي منها مسحت على ذراعها العاري و انا اهمس : روحي يوجعك شي ...حركت راسها ومعها شهقه اكمل عند اذنها ... اذا بظلين كذا ممكن تصير علوم ..
ملاك : ابتعدت ليس خوف بل خجل اكثر واسمع ضحكه مدويه زلزلت مابقي من خلايا بجسدي لتسارع وتلتحم مع الاخريات لتكون صرح يرقص بداخلي
محمد: وجه باسم ضاحك ولم يتوقف عن الضحك ردت فعلها السريعه اضحكتني لو كانت على طرف السرير لسقطت باس جبينها وبضحكه بصوته : قومي فاتتك صلاة الظهر من زمان ..
ملاك : غطيت صدري القميص فتحته واسعه وظهره عاري كيف اقوم تحت نظرته بدون مناظر عيونه صوتي كان ضعيف وفيه بحة البكاء : بليز اطلع برا عشان اقوم
محمد : سحبها وهو يضحك و تنفسه يلفح وجها : شفتي لو ما قومتي الحين لا تلومين غير عمرك هذى اعتبرها دعوه صريحه منك ...هههههههههههههههههه ضحكت بصوت عالي يمكن الكل سمعني في البيت على قفزتها من على السرير حتى كانت مثل لمح البصر و اختفت
ملاك : دخلت الحمام ماني مصدقه اني فيه شلون بخرج عنده مره ثانيه حاسه عمري راح موت من الخجل
~ . <* >.~
بيت يزيد
في الصاله
يزيد: يوقف وهو مواجها ويصرخ : امي اذبحتني ..ويضرب على صدره بيده ....تعرفين وش يعني لونها طعنتني ومسيحه دمي اهون من الي سوته فيني ..وبلع ريقه بصعوبه وحاس بجفاف بحلقه وياشر بصبعه بعصبيه على اخته ...انتي الي ارسلتي لي انها بريئه صح تعرفين من زمان و ما قلتي ومخبيه علي
مريم : لاااا انت جنيت اقلك بس البارح الي عرفت عن الموضوع الرساله الي جاتك عندي علم عنها من عامر يمكن الشغاله مرسلتها لك يوم حست بتأنيب الضمير او يوم امي ما كملت لها المبلغ الي وعدتها فيه (ام عامر وعدتها 10الاف وعطتها منها 4بس ) ... توقف وتجلسه ..يزيد والي يسلم عمرك اتصرف صح لا تتهور وخليك في البيت انا بكلم السواق او ابراهيم يجيني
يزيد : وجهه محتقن من الغضب وهو يكلم نفسه لكن ظهر بصوت منخفض: لا اتهور ..وش بقالي ما تهورت فيه ..خبريني ..ويناظرها بقهر ..دمرت بيتي بشكي وغيرتي عليها ويشهد علي ربي انها عمرها ما عصت لي حرف شالتني ورفعتني لمستواها العالي مهو انا الي رفعتها بفلوس ..ويوقف وياشر على الدرج بقهر ..تعرفين الي فوق وش تعني لي محد منكم يعرف ..ويحرك راسه بلا ويضرب على صدره .. هي الي خلت هذا يعرف ان الله حق و انه يمهل ولا يهمل انه عفوا غفور يتجاوز عنا هي الي خلت هذا الي مات من سنين يرجع يعيش صح بعد امك ما ذبحتني بتزويجها للبنت الي كنت ابيها
مريم : برعب : انت مانسيتها لين الحين ؟؟
يزيد: هي مالها مكان هنا ويضرب على صدره ...بس الجرح واطعن من امك كثر
مريم : تمسكه مع يده تحاول تهديه وهي شايفته مكسور ومهو قادر يوقف وصدمها الي ذكر بنت جيرانهم الي كان يبيها بعد ما خلص ثنوي وامي راحت عرضتها لوحده تخطبها لولدها بعد ما عرفت انه يبي يتزوجها ومن بعدها هو تغير و مع تغيره تغير مسكنهم لحي جديد ويالله قدرت تخليه يخلص الجامعه بس ما رجعت شافت يزيد الصغير الحنون المرح غير يوم اخذ هند و حبت هند الي رجعت لها اخوها الي فقدته من سنين بس الحين وش بيصير : يزيد تعوذ من بليس هي امك بعد ليه تقول امك
يزيد : بقهر يلف ويشوف عيون اخته الي هي بعد حاسه بالحرمان ان ما عندها ام وتكابر وتكذب : تكذبين على عمرك ولا علي من متى عمرنا حسينا انها ام
مريم : بمحاوله جاده : يزيد لا تكون عاق هي امنا مهما سوت
يزيد : وبكل برود اكتسى صوته وملامحه : ايه صح امنا ..تعالي اوصلك بيتك ..واخذ مفتاحه وخرج
مريم : الرعب تملكها مستحيل يكون يزيد اذا ما عصب وكسر كل الي حوله ..وخايفه تكلم احد ويعرف بالسالفه ..سحبت عباتها من عند الباب ولبستها بسرعه ولحقته
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
ملاك : بعد ما اخذت شور وهي بعدها جسمها يرتعش وهي خارجه تتسحب ما يغطي جسمها غير المنشفه الي كانت في الحمام لانها ناسيه تاخذ روبها وشعرها بعده ما جففته عن المويه ..فتحت الدولاب تبي أي لبس بسرعه لانها موترها مافي صوت في الغرفه ومهي قادره تروح اطل اذا هو فيها او لا ..لبست بسرعه بنطلون برموده اخضر زيتي و جكت بسحاب ابيض
وفيه خطوط صغيره تفاحي واصفر وتحته توب تفاحي ..جففت شعرها عدل بالمنشفه ولفته بداخلها وخرجت الغرفه والخف الي برجلها له صوت ..وقفت مبتسمه وهي تشوفه متمدد على السرير نايم بثوبه ويده تحت راسه والثانيه مغطي عيونه فيها ...سحبت المنشفه عن شعرها واخذت تمشطه بالفرشه الا يدق جوالها وهو قدامها على التسريحه ردت بسرعه وهي تلف تشوفه صحي ولا لا : هلا ,,صباح النور ..
منى : برجه وضحك : اقول لا يكون محسبته اليوم صباحيتك وتبيني اطلع لك صنية الغداء فوق
ملاك : بدلع تبي تقهرها وهي خدودها محمره من خجلها كيف لو كانت قدامها : ليه لا ...تعملي فيني خير
منى : وهي تلف تشوف احد يسمعها ولا لا لانها وجها هي صاير احمر بس مستحيل لسانها يخجل وتقلد جدتها : مالت عليك ماتستحين ابي اعرف الحين وش تسوين بغرفتك من البارح ما شبعتي منه
ملاك :وجها معد فيه مجال لدم اضافي صاير حار وبشهقه وتهمس : لااا ولا راح اشبع ابد من قربه..وش رايك تبطلين ازعاج وتخليني معه لوحدي
منى: هههههههه لا لعبه دور العروس بجد ولايق عليك.. اقول يالي ما تستحين وتبين تخربين عقلي النظيف نزلي انتي والدب الي عندك للغداء ننتظركم تراني بموت جوع وامي تقول انتظروهم ينزلون
ملاك : بضحكه بصوتها وقلبها يرقص مع ضحكتها : لا مابدي ..مودي نايم
منى : بخبال : مودك مين..؟ لا يكون اخوي الخبل صار مود وانا معرف
ملاك : بضحكه مكتومه : هههه شو فيه ..ورفعت عينها له تشوفه متكي على يده وهو يناظرها ويضحك ..ودها الارض تنشق وتبلعها شافته ياشر لها على الجوال تعطيه له قربت وعطته هو وهي مهي قادرة تشوفه ومسك يدها
محمد: صحي على الرنه وفي البدايه كان في النوم وماسمع كلامها غير يوم شهقت و ذوبه دلعها وهي تتكلم واشر تعطيه الجوال ..وتكلم بصوت كله نوم : شفتي لو ماحليتي عني لوديك الصين واربطك بسورهم سامعه
منى :خجلت من اخوها و تبي تصرفها تكلمت بسرعه : مالت عليك انت وهي انخمدوا خلوني اتغداء بس بموت جوع امي تنتظركم
محمد : زين انزل ارويك عند السانك ايه بننخمد على قولتك وخمدة عافيه قولي امين
منى : محرجه منه : امين وسكرت بسرعه
محمد : يحط الجوال من يده على الكمدينو: تبين غداء
ملاك : حركت راسها لا وهي ارجولها ماتشيلها من رعشتها
محمد: زين كملي نومك ...وسحبها عنده وسع لها مكانها حضنها ...بكمل نومي لين العصر حتى لو ماتبين تنامين بالضلين عندي
ملاك : كانت معطيته ظهرها لفت له ودفت وجها بكتفه مستحيل تبعد عنه او تخلي أي شكوك واحلامها معه تتحطم هو اساسها و اعمدة كيانها
~ . <* >.~
بيت ابو عامر
يزيد : دخل البيت و كله الم يحس جدرانه تخنقه وتشابك ضلوعه فبعضها شافها جالسه تحط مناكير باظافر يدها اليسار تكلم ببرود عكس كل شي ونقيض الي يشعر فيه : السلام عليكم
ام عامر : فرحت يوم شافته و الفرحه واضحه من صوتها : ياهلا وعليكم السلام
يزيد : يناظر عيونها يدور الصدق فيها ليه طول عمرها تحب ادمر الي حوالها وتبان السعاده عليها
ام عامر : وش فيك واقف هذا بدل ما تجي تسلم على امك الي لك فتره ما شفتها
يزيد : واقف مكانه مهو مصدق او مستوعب يبحث عن شي فيها يخليه ينفر منها كل شي ظاهري فيها حلو الا خبث عيونها وتملكها وروحها الي عمرها ما حسست احد بحبها وخوفها الصادق عليهم كل همها نظرت الناس لها ومكانتها عند من حولهم
ام عامر : بقهر من نظرته لها : الظاهر الي عندك مشيشتك علينا
يزيد : سحب الورقه من جيبه وفتحها قدامها وبكل برود : ممكن اعرف وش هذا .؟؟
ام عامر : يوم شافت الورقه بلعت ريقها الا هي نفسها وشلون وصلت له الله يا خذك يا مريم انتي الي وصلتيها وشايفتها ..تجاهلته ورجعت تكمل مناكيرها وبصوت حركت العقرب بكل حذر : وش عرفني عنها شايفني اعرف اقرأ انجليزي
يزيد : بحده بصوته : لا تعرفين و رؤوس اقلام وانتي عارفه بكل كلمه مكتوبه بداخلها وحتى لو ماقرئتيها
ام عامر : اعتقد انت مافي براسك عقل الي جايني بهالقايله وشايش علي روح للي تخونك ومخليها فبيتك تنفعك
يزيد : ارتفع صوته و ما كان قدامه غير صحن كبير على الطاوله للحلاوه اخذه وضربه في الجدار وهو يصرخ وينفس عن غضبه : وش تبين مني هاااااااااه بسك كذب ذبحتيني تعرفين شنو ذبحتيني لو كان احد غيرك الحين تحصلينه ميت خدامه تخلينها تلعب بعرضي وتنشره تساومينها بفلوس على عرض ولدك ...وعيونه تقدح شرار ....لاااا ماني ولدك لو ولدك خفتي على سمعتي
ام عامر : تقوم وتصرخ فيه وتمسكت بصوتها : عبت راسك الواطيه الي جايبها لنا ..يكون بعلمك الشغاله الي تقول عنها ما سفرتها غير يوم قالت ان لها علاقه معك وهي الي نشرت الصور من غيرتها ...ناظرها بحده ...لا تناظرني كذا وهي شاكه انها حامل ..... وقتها خفت تذبحها ...لو عرفت ..والورقه الي بيدك ايه صح ساومتها بفلوس عشان تبعد عنك وما تفضحك وما كملت لها فلوسها ما تستاهلها بنت الحرام
يزيد : صرخ قهر و الم : بسسسسسسسسسسسس كافي كافي ..وياخذ من القزاز الي على الارض ...خذي ذبحيني ..بس ما بيك امي ما بيك
ام عامر : تصرخ وهي منزله دموع التماسيح : اطلع براااا يالعاق طول عمرك بظل عاق فيني هذا كلام تقوله لامك
يزيد : وصل لمرحله الجنون والصرخ : خافي ربك تبيني اذبحك ولا اذبح عمري ويصرخ وهو يجرح يده اليسار بالكف .....هااااه شوفي هذا دمك الي فيني معد ابيه ما ابيه خذيه
ام عامر : انقهرت منه اكثر من صراخه عليها وتصرخ : اطلع برااااااااااااااااا لا انت ولدي ولا اعرفك ...وتمشي بتهرب منه قبل ما يسوي فيها شي لانها شايفه عيونه كلها شرار ويده تنزف دمها على الارض
مها : سمعت الصراخ جات وتوها تقرب من الدرج من فوق تشوف امها تصرخ وطالعه الدرج شردت على غرفتها عرفت انه عرف بالي سوته امه و خافت انه عرف انها تدري وساكته قفلت بابها بهلع ودخلت الحمام وقفلته معد فيها حيل تتحمل اكثر يكفيها الي اهي فيه ...
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
محمد صحي لصلاة العصر وصحها معه غير ثوبه وطلب منها تكون جاهزه اذا رجع بيروح يزور جدته وبياخذها معه وبعد ما تغدا : يالله مشينا
ملاك : بخجل العروس واضح على ملامحها : بدي اطلع البس العبايه فوق
منى : وهي على الدرج ويدها على خصرها يوم طلعت نامت الظهر هم نزلوا وهي بعدها ببجامتها ولابتسامه بوجها : على وين العزم يالعرسان
محمد : مقهور من لقافتها وبضحكه ومزح بصوته : هو انتي طبينتها وانا مدري ولا شلون يعني
منى : بدلع : افااا ياذا العلم هزلت ان اكون طبينه لها لعبيها بعلب واصدرها لدول الي بالخارج
ام احمد : من وراها تمسكها مع اذنها وهي مهي قادره تمسك عمرها عن الابتسامه : انتي متى ناويه تحلين عنهم هاااه ...من يوم نزلوا لها وهي قلبها مرتاح لسعاده الي شايفتها بعيونهم والمعه الي بعيون بنتها عمرها ماشافتها فيها غير اليوم وخجلها فرح قلبها لدرجة انها طلعت صلت شكر لربها وانه ينعمهم بالسعاده طول العمر
منى : ااااااي ...وتمثل البكاء ...امي حرام عليك هم يبون يخرجون ويخلوني مهو حرام يدجون بالشوارع وانا بين اربع حيطان تبني ارسمها لك ولا اوصفها ولا اشعر فيها بعد
مي : نازله بعباتها وهي تضحك : الحمدلله والشكر لك يارب اذا الجدران بتشعرين فيها وش خليتي بعد
منى : بصراخ : وانتي على وين ان شاءالله وانا اخر من يعلم
محمد : محد قلك نامي لين الحين كلنا بنمشي حتى خالتي معنا واجلسي عدي الجدران واشعري فيها
ملاك : وهي مبتسمه نزلت نظرها يوم محمد حط يده على كتفها ..روحي جيبي عباتك وخليك منها
منى : اعترضتها على الدرج محد فيكم بيتحرك مكان غير انا معكم ولا مافيه روحه
محمد : يسحبها مع يدها : انتي الظاهر حركتنا البارح ما عقلتك
~ . <* >.~
قسم ابراهيم
مريم جالسه على السرير ودموعها على خدها ما توقف مثل الينبوع تدافع بسرعه لتدفق خلف بعضها مهي مصدقه لهذى الدرجه وصلت قسوة القلب عند امها مسحت يدها على بطنها بتعب والم ليه تدعين عليه يمه ليه والله مشتاقه المس بشرته واشمها و اظمه لحضني وزاد بكاها بشهقه كل ما عادة الكلمه لذهنا الله يحرمك الضنى مثل ما بعدتي اخوك عني (امها اتصلت عليها تسبها وتدعي عليها وعلى ولدها )
~ . <* >.~
بيت يزيد
دخل البيت بعد صلاة المغرب دخل الغرفه عليها وهي جالسه على السرير
هند : بقلق ظاهر من عيونها وصوتها : وين كنت ليه طولت اتصل عليك ماترد ..وارعبها شكله وجهه مسود ولاف على يده شاش
يزيد : قرب من السرير بتعب مهو قادر يقول حرف و نسدح وحط راسه على رجلها
هند : الخوف ان صاير شي لاحد اكل قلبها هو فيه شي وكبير وتكلمت بخوف : وش صار ...وبتردد ..يوسف صار عليه شي ..ودمعه بعينها
يزيد: غمض عيونه بالم وتنهد بداخله تنهيده مزقت كل جسمه ..ويكلم نفسه لو يوسف او احد من اهلك فيه كان ماصار عليك الي صار وقدروا يعاقبوني وياخذون حقك منا
هند : ويدها على خده : يزيد لا ترعبني رد علي من الي ميت
يزيد : همس بتعب : انا

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 31-10-10, 11:28 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الفصل التاسع و الثــــــــــــــ 39 ــــــلاثــــــون
بيت يزيد
يزيد : همس بتعب : انا
هند : احساس لا يمكن ان تستطيع وصفه اوقف عقلها لثواني اوقف نبضها لمجرد لمحه من خيال ان يحدث شي له ..مسكت يده وضغطت عليها و يدها الثانيه على خده وتمسح على شعره بهلع الام لخيالها لو فقدت ضناها اجل هو مثل ولدي الي باحشائي صارت الكلمات تتدفق الى لساني بالذى احفظه من التحصين والايات القرانيه لأسكن بها خوفي قبل ان اهدى من روعه اول مره بحياتي منذ ان عشت معه اشاهده بهذا الشكل الامر الذى اصابه اكبر من قدرته على الاحتمال ظهر صوتي بخوف دون ترتيب لافكار و الهلع بعقلي وكياني : بسم الله الرحمن الرحيم ...لاتفاول على عمرك ..والي يسلمك .. وبدت تتمتم بادعيه لتهدى من روعه وروعها
يزيد : صوتها يقتالني وهي تهمس وتدعي اشعر اني بعالم اخر لقد قتلتني بحبها وطيبها اجل قتلتني اكثر من الام التي انجبتني ..شعوري اصبح معدم فكيف لمسجون ان يكون السجان..كيف لقاتل هو المقتول ...كم اتمنى ان اجلد جسمي بيدي لاصبح الجلاد والمجلود
هند: بخوف اكبر تنفسه الغير منتظم و اغماضه لعينيه وعدم تحدثه مرعبها : يزيد ولي يعافيك افتح عيونك ..و تمسح على جبينه ..رد علي وش الي فيك كلمنى الله يوفقك لا تموتني رعب عليك
يزيد : همس بارهاق بصوته : لا تخافين ...وبتردد ..خليني انام تعبان ..
هند : تحاول ترفعه عن رجلها بخوف : لا ما تنام و انت بهالحاله قوم كلمني ...تخاف من الجلطات اخطر شي النوم والشخص غاضب او متعب من شي توثر على الدماغ والقلب والعياذ بالله
يزيد : رفع راسه عنها وستند على المخده و غمض عيونه..بدون ما يتكلم
هند : تمسح على وجهه وجها مخطوف من الخوف على حالته ومهو راضي يقول وش فيه نزلت عن السرير صبت له مويه وقربت منه ويدها اليمين على صدره: اشرب شوي والي يعافيك ..وبصوت باكي وتسحب يده تحطها على بطنها .. عشان خاطر ولدك رد علي .. شافت انحناء وتقطيبة جبينه وحواجبه
يزيد: فتح عيونه وهي غايره بهم و بريق الدمعه فيها و وصوت منكسر كحطام الفخار : ولدي امانه عندك ..وبلع ريقه ..تربينه مثل ماربتك امك ..وغمض عينه وهو يشوف دمعه على خدها وهمس ..واحللك من و عدك مقدر اخذ حقك
هند : بكيت بصوت وخوف كرهت أي كلمه توديع لي شخص وجا على بالها امها وهي تودعها و ابوها ليه الكل يقول كلمته ويروح صرخت فيه وهي تلف وجهه لها وتحضنه بين كفوفها : ما ابي اعرف شي ..ما ابي بس خليك معي خلاص ما تتركنى لوحدي
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
محمد : بعد ما رجعوا من عند جدته وخالته راحت بعد المغرب للعزاء مع عمته واخواته في الصاله وملاك معهم خرج من الغرفه بعد ما أتوضأ بينزل المسجد يصلي العشاء وهو نازل مع الدرج : احمد قوم بعدك تلعب صلي في المسجد
احمد: طيب ...و يوقف العب ويلف للبنات ..لا حد يفصله ولا يلعب سامعين
منى : احلف انت وش بتسوي زين
احمد : محمد شوفها بتخرب العب علي كلمها
محمد: منى خلي لعبه ولا منتى خارجه معنا للعشاء
منى : بضحك : ابشر طال عمرك فيها خرجه ولا يهمك بجلس احرسه له لين يرجع ومحد بيلعب
ملاك : تحاول تتجاهل نظراته الي عليها وجها حاسه راح يتشقق من كثر ما ابتسمت
احمد: راح يتوضأ
ومي دق تلفون البيت وجالسه تكلم
محمد: بصوت جدي : ملاك تعالي ابيك ..و راح جهة الباب
ملاك : قامت وهي محرجه من نظرات منى الي ترفع حواجبها وتضحك ..شافته واقف عند المدخل يعدل بغترته وهو بثوبه الاسود المتين .. قلبها يخفق بس تشوفه او تسمع صوته ودها تركض له وتبوسه بين عيونه من حبها له..
محمد: شافها نزلت نظرها وهي مبتسمه قرب منها وهو ماسك يدها ويتكلم بهمس وعتب مايبي احد يسمعه : انتي الحين ما تستحين ..شاف رفعت عيونها ...رجالك يبي يخرج وجالسه مكانك ما تقومين له
ملاك : رفعت نظرها متفاجئه : انا
محمد : يكمل بعتب : ايه ...وياشر على خده..بسرعه لا احد يجي
ملاك : و جها محمر خجل و شفتها معد تعرف غير الابتسامه مهي راضيه ترجع لوضعها الطبيعي حركت راسها بحرج لا
محمد: لف يده على كتفها وماسك يدها وباسها
ملاك: تبعده عنه وجها احمر و قالت اسمه بدلع : محمد
محمد: ههههههههههه ويمسك خدودها اموت بلي يتكسف انا
ملاك: ترفع عيونها وتحطها بعيونه وهي ضربات قلبها سريعه وتمسك خدوده مثل ما سوالها : اموت بالجري انا وتبوس خده
محمد: هههههههههههههههه انتي قد الحركه الي سويتيها
ملاك: تمسك انفه يا حبيبي انا ملاك خالد ال..والاجر على الله
محمد: يضمها لصدره ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه منى الثانيه و يهمس احبـــــــــــــــــــــــك
ملاك: خجلانه منه ومن حركتها المتهوره بس تحبه بتموت لو ما تكلمت : ههههههه مودى خلص
محمد: وش قلتي ....وخجلت ونزلت راسها ويضحك يمسك و جها بيده وباس جبينها... اموت فيك
ملاك: وجها حمر ولع من الحراره : تركني خلص حماده راح يجي
محمد: اول بوسيني
ملاك: بدلع :مودى خلص
محمد: يهز راسه : لا بوسيني اول
ملاك: تقرب منه و تحط يدها على خده من الجه الثانيه وتبوسه وتعضه على خفيف
محمد: اييييييييييييييييي ويفك ايدينه عنها مصدوم
ملاك : ضحكت واقرب شي لها المجلس دخلت فيه مهي قادره تتحمل خفقات قلبها بتوقف وتقفله عليها ..
محمد: ضحك وقرب من المجلس بعد ما ستوعب انها مهي بين يدينه وهو يضحك... تعالي انا اراويك ....يقرب من الباب ويكلمها بهمس عشان محد ينتبه... افتحى يا جبانه هههههههههه منتي قد حركتك لا تسوينها
ملاك:باحرج واضح من صوتها تقرب من الباب وتكلمه : خلص توبه معد بعيدها
محمد:يبي يشوف وجها وهو عارف انها مكسوفه : زين افتحي الباب
ملاك: تنفسها ضايع مع خفق قلبها وهمست بدلع : لا اول روح صلي وبعدين افتحه
محمد: لا
ملاك: تهمس بدلع تجر ائت اكثر لانها ماتشوفه : بليز مودي بتردها لي روح صلي اول
محمد: ههههههههههه حبيبتي شفتي لو ما فتحتي الباب بذبحك اليوم
ملاك: بضحكه ودلع اكثر : مودى روح صلي ما بدي افتح الباب
محمد: وين بتروحين يعني بردها لك وخليك الحين ما ابيك تفسدين وضوئي ههههههه وشاف احمد جاي بعد عن الباب وهو الفرحه ما تساعه ولمح وجهه في المرايه ومسح مكان عضتها بحب
ملاك : من كلمته جلست وهي حاسه بحراره بكل جسمها وغطت وجها بيدينها
~ . <* >.~
بيت يزيد
يزيد : ما تحمل يشوفها كذا حضنها وصوت متعب من قلب وكسير : بس ياعمري مهو قصدي ارعبك علي
هند : تبكي وهي تمسك فيه : ليه وش قصدك بكلامك
يزيد : يبعدها عنه وهو يشوف وجها وخرجت الكلمه بصعوبه من بين شفاته وكلها انكسار : يرضيك تكونين زوجة واحد امه هانته ولعبت بعرضه و ما قدر ياخذ حق زوجته الي جرحها و اتهمها بدون حق
هند : ناظرت عيونه بصمت فتره و كان الي قاله لها مر عليها مثل الحلم وشايفته قبل رمشت بعيونها وهي تشوفه ينزل عينه عنها مسحت دمعتها و دارت الجرح بقلبها و رفعت وجهه بيدها وبصوت ثابت : ايه لانه ماله ذنب و افتخر انه محترم امه لين الحين هي امك مهي امي بس جدت ولدي ..شافت نظرات الاستغراب عليه ...لا تضن اني ماني متاثر ولا ماحس بس انا اقدر اقول لها اووف الكلمه المحرمه بس انت وولدك ما تقدرون ... ونزلت دمعتها ...تعرف مره امي قالت لي راح تتعلمين شلون تكون الرحمه بقلبك اذا حسيتي انك ام صح هي ما همتني بس انت تهمني واذا برحمها لانها جابتك لهدنيا
يزيد : همس : بس
هند : كملت وهي تبكي : شوف انا ما ابي اشوفها بس هي امك لو جاتك البيت بتستقبلها لوحدك لانها حتى لو كانت كافره ما تقدر تقطعها و تسكر الباب بوجها
يزيد : بقهر : ما ابي اشوفها
هند : تردد لا اله الا الله بداخلها وتستغفر : لا اذا رحمتها ولدك بيرحمك و تسحب يده وتحطها على بطنها الي تتحرك مثل ما هو محتاجك هي لازم يجيها يوم وتحتاجك
يزيد : تنهد بالم وصوت عالي مزق كيانه ليه هي الضعيفه المنكسره الحنونه قدرت تتحمل وهو مهو قادر نزل راسه على بطنها وحضنهم ودمعت عينه بس مهو قادر يصرخ ويبكي بصوت كان ارتاح
هند : تمسح على راسه ودموعها على خدها وضيقه بصدرها بس ما تبي تبينها له وتتعوذ كل شوي وصارت تردد الم نشرح لك صدرك ويدها على ظهر يزيد وتقرأ عليه معها وتحكي له قصة الرسول صلى الله عليه وسلم مع الرجل الذى أساء الى امه
تنبيه الي من يلوم امه بسوء المعامله ...هذه القصه كلها عبر >>>>>>
جاء رجل إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم يشكو إليه سوء معاملة أمه له قائلاً: إنها سيئة الخلق يعني بذلك سوء معاملتها له. فقال له الرسول صلي الله عليه وسلميستحثه عن الرجوع عن اتهام أمه بسوء المعاملة: هل كانت سيئة الخلق عندما حملتك فيبطنها تسعة أشهر؟ قال الرجل: إنها سيئة الخلق. فقال له الرسول صلي الله عليه وسلم: هل كانت سيئة الخلقعندما حضنتك وأرضعتك عامين متتاليين؟ فقال الرجل: إنها سيئة الخلق. وظل الرسول صلي الله عليه وسلميحصيله معاناة أمه معه وهو يصر علي أنها سيئة الخلق. فسأله الرسول صلي الله عليه وسلمعن جزائه لأمه مقابلمعاناتها معه. فقال الرجل: لقد حججت بها ماشياً أحملها علي ظهري. ومعني هذا أنالرجل حمل أمه من المدينة إلي مكة فوق ظهره وأدي المناسك بها وهما علي هذا الحال. فلما قال الرجل ذلك ظناً منه أنه أدي لها حقها قال له الرسول صلي الله عليه وسلم: وماجزيتها بطلقة واحدة يعني عند الولادة وليس أحد بحاجة إلي مزيد فهم لحق الأم بعدهذه العبارة الواضحة في حق الأم.. ومما يروي في ذلك أيضاً أن الإحسان قوله تعالى "وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا". عموم الإحسان وليس إحساناً خاصاً بعينه. والإحسان يشمل كل جوانب المعاملةالطيبة. ومهما فعل البشر في حق الأم من وجوب حسن المعاملة فلن يبلغ ما يقولونهبلاغة هذا التعبير القرآني الكريم. ثم تفصل الآيات من سورة الاسراء معني الإحسان فيأبلغ صوره حتي النهي عن قول كلمة "أف" للوالدين. وكلمة "أف" تعني أقل الأذي بالقول. وهو ينفي بطبيعته أقل الأذي بالفعل. إلي آخر ما ورد عن ذلك في هذه السورة من آياتيحفظها الصغار ويحفظها الكبار على السواء. بل إن هذا القول الكريم تجاور النهي عنسييء الكلام إلي الأمر بالقول الكريم. حيث قال تعالي: "وقل لهما قولاً كريماً" وأضاف إلي ذلك خفض الجناح لهما في دائرة الرحمة الواجبة لهما بخاصة عند تقدم السنبهما وعجزهما عن القيام بخدمة نفسيهما والدعاء لهما بالرحمة الربانية جزاء قيامهمابتربيته الداعي لهما وهو صغير. والتربية في الصغر تعني معاناة عالية لا يصبر عليهاإلا قلب أم وأب.
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
محمد : بعد مارجع من الصلاه محصل احد منهم في الصاله واحمد راح يكمل لعبه طلع الغرفه شافها ..هاه تعضيني وتقفلين الباب وش تبيني اسوي فيك الحين
ملاك: واقفه عند التسريحه تلف له تواجهه بخجل بدون ما تناظره : توبه الله يخليك معد بعيدها
محمد: يقرب منها و يمسكها مع وسطها ويقربها له وبضحكه بصوته : خبروني انك شيطانه بس ما صدقت طلعتي مكاره بعد
ملاك: ماقدرت تكتم ضحكتها من نبرت صوته الضاحك : ههههههههههههههههه خلاص توبه وبدلع تبوس مكان العضه وتمسحها... خلاص منيحه هلا صح
محمد:الضحكه رجت الغرفه : ههههههههههههههههههههههههههههه
ملاك: مكسوفه ومحرجه منه وبيفضحها بعد بضحكه الي يسحرها وهمست : خلص شو بيك
محمد: هههههههههههههه احبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك.. احبك واموت فيك يا مجنونه حركاتك مثل الاطفال ويبوسها على خدها
ملاك: تغطي وجها بيدينها : محمد خلص بليز
محمد: وش سويتي فيني ما خليتي فيني عقل عمري بحياتي ما تخيلت اني بحب احد بهـ الشكل ويسحب يدينها ويبوسها يالله حبيبتي قومي البسي بنخرج الحين وحسبي حسابك لو حصلت حجز لو بكره بنسافر انا متحمل الحصار الي احنا فيه الحين ابي اخذ راحتى
ملاك:بخجل بس عاجبها انها عند امها : لا ما بدي روح
محمد: ليه وش فيك
ملاك: تحط يدينها على صدره : بليز خلينا عند ماما
محمد: يمثل الصدمه : نعم هم الحين اهم مني تبين تجلسين معهم وانا لا ما يكفي سفرك لوحدك
ملاك: صوتها ناعم ومن اثر البكا فيه بحه : لا تقارن نفسك باحد وتبوس خده بليز كلها اسبوع وبعدها اروح معك مكان ما بدك هاه شو قلت حبيبي
محمد: انهوس من دلعاها وكلمت حبيبي : لا يعني لا
ملاك: حبيبي بليز
محمد: يقرب من وجها ويقبلها بكل احساس ادخلته وزرعته بداخله ليرويه من قربها
ملاك: غمضت عيونها معد فيه مجال للحديث او العبارات الافعال تثبت كل الكلمات التي يستطيع تكوين منها مجلدات ...
محمد: بعد عنها بعد فتره وباسها على عيونها ويستنشق عطرها :احبك
ملاك: بعدت عنه ونزلت راسها وهمست نفس مقطوع : خلص بليز
محمد: عشان ما تفكرين تبعدين عني فاهمه
~ . <* >.~
بيت هزاع
اصايل و شمايل بغرفتهم وقافلين الباب ومناقشه حول موضوع الزواج
اصايل : مهو بكيفك انتي قومي استخيري اول
شمايل : انتي ليه ما تفهميني انتي شايفه شلون حالتي و ازمات الربو الي تجيني يكفي ابوي متحملني ما ابي اذى احد معي
اصايل : بحده بصوتها قهرتها لها ساعه معها ومهي راضيه تقتنع : قسم بالله لو ماشلتي الفكره هذى من راسك ....و ادقها بصباعها على راسها ....لا كون مخبره ابوي وساعتها شوفي شلون بترفضين
شمايل : صوت باكي بدون دموع : انتي ليه تغيرتي حاولي تفهميني شوي
اصايل : ابي اعرف الحين انتي سامعه ولا شايفه عيب فيه ..ناسيه لمن كنتي تقنعيني
شمايل : لا بس انتي غير عني ..انا ماعندي استعداد احمله عب تعبي هو اكيد يبي زوجه تكون سليمه مافيها أي عيب
اصايل : ومن قال انه المرض عيب ..وانتي على بالك انه ما يعرف بمرضك كم مره وداك مع خالتي المستشفى يوم ابوي مهو فيه
شمايل : سكتت ونزلت راسها وهي مهي ناسيه فضله عليهم يوم سافر سواقهم وابوها مسافر كذا مره تتعب ويتصلون عليه ويوديها المستشفى ويضل معهم لين تخرج ..بس شاغل تفكيرها وش يبي فيها وهو عارف حالها ولا عمره شافها وهي متاكده انه مستحيل يكون شايفها ابد ..
~ . <* >.~
بيت ابو عامر
ام عامر : حصلت الورقه على الارض الي جابها يزيد واخذتها بكل قهر وقطعتها ورمتها بالزباله وخرجت من البيت وهي تبحث عن جمعه توسع صدرها بمدح من حولها لها بدون ما يشفون عيوبها واخطائها ...
~ . <* >.~
بيت ابو محمد
اليوم الثاني محمد بلغ الكل انه راح يسافر ورحلتهم في الليل وانه جيتهم بس يسلم وياخذ زوجته الكل عارض لانهم بعدهم باقي على دوامهم اسبوع بس ام احمد هي الي وقفت معهم اهم شي عندها سعادتهم وهي بالها مرتاح عليهم الحين مهما غابوا عنها ..
~ . <* >.~
ملاك : قبل ما تسافر طلبت من روز تجهز لها بعض الاشياء قبل ما توصل ...ودعت امها والبنات وهي بعيونها فرح وضحكه و ابتسامه على شفاتها اسعدتها دعوات امها وهي بحضنها وكلماتها اسعديه عشان يسعدك ....وصلت بيتها وهي بعدها اسفل في الصاله ماسكه يده بحب : حبيبي ممكن تروح غرفتك فيه بذله على السرير البسها
محمد: بضحكه وكانه فاهم حركتها بس بضيع عليه مخططه كذا : ليه وش عندك
ملاك: بهمس وهي واقفه قدامه : بليز حبيبي اذا بتحبني صح مثل ما تقول روح
محمد: آآه منك تعرفين وشلون تلوين يدي: اوكي مدري حاس وراك مصيبه وش مسويه الي ما تبيني اعرف الحين
ملاك:نزلت عيونها وهمست : ولا شي
محمد: زين بس ليه ما تخلين مفاجاتك بعدين ...شاف عيونها والدهشه الي فيها وحب يجاريها ...زين ولا يهمك بنسوي الي تبين ...ودخل وطلع الغرفه و اخذ شور ولبس البذله واعجبه ذوقها وتعطر وخرج وراح دق عليها حبيبتي فتحي الباب وش فيك
ملاك:من خلف الباب وهي تشوف صورتها في المرايه وخدودها محمره مهي داريه كيف بتكمل الي بتسويه تشجعت وفتحت الباب
محمد: اول ما شافها انبهر من شكلها (لابسه فستان احمر طويل ماسك على الصدر ومكسر بتكسير ناعم و الظهر كله عاري وشعرها فلو و مكياج خفيف ) باسها على راسها ولف يده حول وسطها وجذبها له بحب ما يقدر يعبر اكثر من قوه حبه الكلام معد له أي مكان بقاموسه يشعر ان أي كلمه ممكن يقولها ما توفيه حق الاحساس الي يشعر فيه ...
ملاك: تلف يدها على رقبته و تهمس : احبك ...هذا اقل شي بعمله من شانك
محمد: بعدها يبوس جبينها وهمس : انتي بس الزهره الي ابي اشم عبيرها ..دخلها الغرفه وعجبه شكلها و مشغله اغنية بصوت منخفض
الله واكبر ماجملك
ودي اقولك واسالكالله واكبر ماجملك

لو للحسن عرش وتاج ماظنتي غير ملك

اذهلت في الجلسه الحضوريازايد هالنور نور

قالوا اكيد انت االقمر ولاالقمر هو من هلك

شيل القمر واجلسبديل انت الجمال وانت الجميل

حضرت وضاعوا من حلاك والجو كله صار لك

ياسلبٍ كلالعقول بالرمش والطرف الخجول

برضيك لو هم يزعلون ماعاش من هوزعلك
محمد: اخذ نظره بالغرفه وحضنها: ياويلي وش مسويه فيني اليوم باسها على خدها
ملاك: تحرك يدها بتوتر واضح على كولة الجكت ورجفه بصوتها ودلع : ممكن يازوجي العزيز تقبل دعوتي على العشاء المتواضع هيدا
محمد: هههههههههه يغمز احب الرسمين انا ويبعد شعرها ويبوسها على رقبتها وكتفها ويحرك يده على ظهرها العارى .. ويهمس احبك
ملاك : ذابت من حركت يده على ظهرها وبوساته
محمد: سحرته بدلعها ورقتها و اكثر شي خجلها الي واضح مهما سوت وهمس و هو يمسك انفها: وش فيك متبين تتعشين
ملاك :عينها على يدها الى على صدره: شو بدك انت
محمد: تعالي بس بشرط انتي تاكليني وانا اكلك
ملاك: تلعب بيدها بالجكت : انا اكلك ايه لكن انت تاكلني لا
محمد: يسلام ليه
ملاك:تحط راسها على صدره لاني وانا بشوفك تاكل راح اشبع معك
محمد: يحضنها بقوه وبعدها و يبوسها على خدها وهو يضحك : اشك انك قارئتها بقصه ولا شايفتها بفلم عربي ...وشاف لمعه بعيونها فيها زعل : اموت فيك تعالى
ملاك: احرجها بكلمته و تروح معه (مجهزه طاوله عليها العشاء مع الشموع و موزعه قطع من الاقمشه والديكورات بالغرفه كلها احمر والسرير ابيض وعليه ورد احمر منثور والارض كلها بلونات صغيره حمرا وريحه الورد معطره الغرفه ومعطيتها سحر خيالي و كاتبه على الزجاج بحبك ياروح ملك روحك )
محمد: لحظه وين بتجلسين
ملاك: اشرت على الكرسي الثاني
محمد: سحبها له : لا ياعمري تعالي ويجلس ويجلسها على رجله وحضنها بيده
ملاك:حمر وجها اكثر حاسه عمرها كانها صدق بداخل سيناريو لفلم وتتمنى انه ماينتهي وهمست :ماراح تاكل هيك
محمد: يبوسها على كتفها مهو انتي باتاكليني خليك بحضني عشان اشبع
ملاك: تاخذ من الاكل وتعطيه وتحاول قد ماتقدر تشيل التوتر الي فيها و تجاريه و بهمس : بتشبع مني
محمد: يعض يدها وهو يضحك : هههههههه انتي لو اكلك كلك عمري ما بشبع منك ويبوسها على خدها
ملاك : مهي قادره تناظر عيونه : خلص
محمد:خلاص ايه هو انتي شفتي شي لا ظهره من عيونك تغليك علي ....كلي منها اول بعدين اكل انا ويعطيها منها ويكملها
ملاك: اعطته القمه وشربت من العصير وهي بتحطه على الطاوله
محمد: اخذه منها وشرب من نفس المكان الي شربت منه ويغمز لها :طعمه غير كلها شهد (عسل)
اعلم اننا نبحث عن حب مثل القصص ولكن اريدك ان تقرئي هذا الحب العظيم الذى قفل عنه الكثير منا
وقفات من حياة الرسول صلى الله عليه و سلم مع عائشة الطاهرة رضيالله عنها , و ليتعلم كل امرأة و رجل من هذه الدروس الرائعة .



1 -
كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لعائشة رضي الله عنها :

حبي لككعقدة في حبل !!!!!

فتضحك هي رضي الله عنها , ،،

ثم كلما مرت عليهسألته :

كيف حال العقدة يا رسول الله ؟

فيقول : كما هي ........



انظري يا أختي إلى هذه الكلمات ... بالله عليك هل يقدر أكبر شاعرفي العالم بل و أكبر ممثل و عاشق أن يخرج مثل هذه الكلمات .



تأمليهذا الموقف..

2 -
كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا حاضت عائشة رضيالله عنها : يلاطفها ويداعبها .

و كانت إذا شربت من كوب الماء أخذ النبيصلى الله عليه و سلم هذا الكوب و بحث عن موضع شفتيها و شرب من نفس المكان الذي شربتمنه .........



3 -
سأل عمرو بن العاص رضي الله عنه رسول الله :



يا رسول الله من أحب الناس إليك ؟

قال : عائشة !!

قال يا رسول الله من الرجال ؟

قال : أبوها ...

تخيلي أختيالمسلمة ... هل يستطيع الرجل في هذه الأيام أن يجيب مثل هذا الجواب بل و يلفظ اسمهاأيضا ...
نعود مع خريشات قلمي ...
ملاك: حمر وجها من حركاته معها نزلت عينها وسندت راسها على كتفه مهما حاولت هو جري بزياده : حبيبي هيك ماراح تاكل ولا تشبع
محمد:يبوس يدها اطعم والذ اكل باكله اليوم من يدك
بعد ما نتهو من الاكل
محمد: حياتي قومي نبي نروح الحين
ملاك: فين بدك تروح هلا واصلين
محمد: امشي معي وبتعرفي فين
ملاك: ترفع راسها عن كتفه اوكي حبيبي بس بدي بدل واصلي العشاء
محمد: خلاص حتي انا بصلي بس لا تبدلين فستانك روحيبه
ملاك: شو حبيبي كيف بدك روح هيك بالفستان طويل راح يتعبني
محمد : زين يالله حياتي بسرعه عشان ما نتاخر
وبعد ما صلو العشاء ملاك لبست فستان ناعم قصير مع بوت طويل
محمد: واقف خلفها و حضنها ويبوسها على رقبتها : ياويلي على قمرى البسي شي يدفيك برد عليك كذا
ملاك:حياتي بلبس جكت معه مع البالطو
محمد:يالله مشينا
ملاك: بدك تنام برا مثل ماقلت
محمد: ايه
ملاك: اوكي وتلبس بالطو اسود جلد طويل
خرجو وراحو على الفندق وبعد ما دخلو وجلسو فتره
محمد : ما يبي احد معه حتى الخدم يبي يكون الوحده معها وبس فحجز لهم من قبل وصوله لكن تفاجأ ببلي سوته واعجبه وادخل السرور لقلبه فوق ما كان يتخيل انه هو يفاجئها : حبيبتي وش فيك افتحيه
ملاك: جالسه جنبه وتناظر بالصندوق الي قدامها : حياتي شو فيه
محمد: افتحيه وتعرفين ويمسك يدها بس قبل ما تفتحينه هذا كنت ابي اعطيك هو ليله عرسنا بس كل تاخيره فيها خيره
ملاك: نزلت راسها وعينها دمعت :سوري حبيبي
محمد: يحضنها ويبوس راسها: حياتي خلاص وش قولنا ننسى الماضي يالله افتحيه ولا تبيني ازعل منك
ملاك: تمسك يده وتبوسها: الله يخليك لي ولا يحرمني منك وتفتحه وحمر وجها ..وحاسه انه معد فيه اكسجين
محمد: هههههههههههههههههههههه وش فيك قومي البسيه ابي اشوفه عليك
ملاك: وهي خجلانه : لا
محمد: هههههههههه و يبوس خدها من اول ما شفته معروض تمنيت اشوفه عليك اذا ما تحبيني بتحرميني من شوفته عليك
ملاك:ماتتخيل شكلها فيه وبهمس : مودى دخيلك ما بدى
محمد: يبوسها على انفها : قومي حياتي يالله ليش مكسوف مني
ملاك: مودى بليز
محمد: يلف وجه عنها : لا خلاص زعلت يعني تبيني اشوفه على أي وحده غيرك
ملاك: تلف عليه وبحده وصدمه : شووووو عيوني من هيدى الي بدك تشوفه عليها
محمد: ضحكته رجت بين الجدران : ههههههههههههههههههههههههههههه احبك يالغيوره ويبوسها على فمها قومي يالله
ملاك: تقوم وتاخذ القميص معها و دخلت غرفه النوم لبسته و خجلت من نفسها بالمرايه(القميص قصير مره وخفيف ) لا كيف بخرج هيك مستحيل
محمد : دق الباب ودخل على طول
ملاك: غطت وجها بيدها من اول ما دخل
محمد: قرب منها : هههههههههههههه وش فيك ويمسك يدينها
ملاك: بليز اطلع برا بدي ابدل
محمد: ههههههههههه ويحضنها احبك يامجنونه وش فيك انا زوجك اشوف قمر ....ويبعد عنها شوي ويتامله عليها ...طلع احلى من ما تخيلته عليك ويحضنها ويبوسها ويسحب يدينها عن وجها
ملاك : ماجاها نوم رفعت يده بشويش وقامت وباسته على خده وراحت اخذت شور دافي ولبست قميص ستان طويل وجلست في الصاله عند التلفزيون
محمد: تقلب ما حصلها قام وشافها بالصاله راح الحمام غسل وجه وخرج عندها: حبيبتي وش فيك بعدك ما نمتي الساعه ثلاثه ويجلس عندها وياخذها بحضنه
ملاك: تسند راسها على صدره : حبيبي راسي بيوجعني
محمد: ليه بعده صداعك من الحبوب ما راح ولا ليكون رجعتي لها
ملاك: لا وعدتك ما خذها بس بعده ما خف ما قدر نام على طول
محمد: راح ياخذ فتره معك الصداع بسبب تهورك واخذك الحبوب المنومه .... ملاكي ليه اخذتيها؟....
ملاك: حطت وجها بصدره وبكيت
محمد: حبيبتي لا تبكين
ملاك: وهي تبكي : انا حبيتك من البدايه بس كنت خايفه تتركني وحاولت اتجاهل وجودك بس بعد الزواج كل ما اشوفك احس بالذنب ولكذبي عليك وتعبت معد بقدر انام وستخدمتها
محمد: يرفع راسها ويمسح دموعها: يا بعد عمري
ملاك: تبكي وتكمل بهمس : مودى بحبك فوق ما بتتخيل وتلف يدينها على رقبته وتبكي
محمد: يمسح على شعرها وظهرها : بس حبيبتي انتي تعرفين وش كثر احبك خلاص لا تبكين وتعبين نفسك خلاص حبيبتي لا يزيد صداعك الحين ......ششششش حياتي خلاص تبين زعليني منك ويبعدها عنه و يبوسها على جبينها خلاص حبيبتي حاولي تنامين شوي
ملاك: تمسح دموعها وتحط راسها على رجوله وتمسك بيده وتحضنها ..كف امان يحاوطها ورجع لها الاستقرار بحياتها الي عمرها ما شعرت فيه
محمد: يمسحلها على شعرها: حبيبتي غمضي عيونك عشان تنامين وجلس معها فتره لين ما حس انها هدئت ونامت رفع راسها وقام فتحت عيونها خليك نايمه ويشيلها ويحطها على السرير كملي نومك ويبوس خدها وبيروح
ملاك: تمسك بيده فين بتروح
محمد: باخذ شور واصلي الفجر
ملاك: قامت رفعت راسها بشويش وهي تتالم وهي حاطه يدها عليه الالم بيجرج من عيونها و سرعة نبض راسها ...بروح اصلي وبعدين انام
محمد: مسك يدها وهو موتره صداعها ما شافه معها امس مثل اليوم بس يمكن عشان ما نامت طول الرحله : تعالي ياقلبي
ملاك : دخلت أتوضأت و صلت ونامت
محمد: خرج حصلها نايمه صلي ونام
ملاك: صحيت من النوم الساعه عشره وشافته وهو بعده نايم مسحت على شعره وباسته و قامت بهدوء من عنده وهي تشعر بالصداع ومهي عارفه ليه رجع لها كانت تحس فيه قبل بس بسيط الحين مثل اليومين الاولى لمن تركت الحبوب صلت الضحى ودعت ان الله يحفظه لها ولا يبعده عنها وقامت و جهزت الهديه الي وصت عليها وطلبتها و حطتها على التسريحه اخذت ملابسها ولبست تنوره قصيره و بدي ومعها جكت و سرحت شعرها و حطت مكياج خفيف خرجت الصاله وقفت عند الشباك تشوف الثلج والمكان من حولها كله بياض تنهدت ونزلت دموعها على خدها :آآآآآآآه يارب لا تحرمني منه وجعل يومي قبل يومه و اغفر لبابا وخالتو واغسلهم بالماء والثلج والبرد و وسع لهم في قبورهم وانرها وجعلها روضه من رياض الجنه يارب انت من يوزع الارزاق فأخذت مني اغلى شخص على قلبي وانت تعلم بقدر حبي له وعوضتني بزوجي فحفظه لي يارب مسحت دمعتها
راحت طلبت الفطور ودخلت الغرفه عدلت مكياجها وراحت عنده وجلست على طرف السرير مسكت انفه و وتحرك يدها على وجهه
محمد: يكشر بوجهه وعقد حواجبه وهو نايم
ملاك: تبتسم وتبوسه على خده و تهمس : مودى
محمد: صحي وما تحرك وستنشق عبير عطرها
ملاك: حياتي قوم طلبت الفطور
محمد: مثل ما هو
ملاك: حبيبي شو عاد لا تقول نومك ثقيل قوم ولك تؤبر البي
محمد: مثل مهو
ملاك: تبوسه بقوه
محمد: يلف يده عليها و يبوسها بقوه
ملاك: تبعده عنها : شوو صاحى و بتضحك علي
محمد: مسكها : ههههه صباح الخير ياقمر
ملاك: صباح النور شو بيك اتركني قوم طلبت الفطور
محمد:يجلس ويحضنها :احبك ليه معصبه
ملاك: ليه تمثل علي وما تقوم
محمد: وهو يمسح على عيونه ويضحك : حبيت اشوف وش بتسوين ويبوسها
ملاك: تبعد يسلام عيدها مره ثانيه وشوف شو بعمل فيك
محمد: آآه منك ومن دلعك اموت فيك يا عسل ويطالع فيها بنظره مكر و يحاول يمسكها
ملاك: تقوم عن السرير وفهمته وحمر وجها ...
محمد: ههههههه آآآه ربي يسعدلي هـ الخدود الي مثل الرمان
ملاك: باحراج من تفكريه غير عنها وهي رايحه : مودى قوم الحين يوصل الفطور استقبله ما فيني اتحجب
محمد: يقوم بسرعه ويمسكها : فين رايحه هاه ويبوس خدها
ملاك: حبيبي خلص.... ويدق جرس الباب وبتسمت ....روح له وتبعده عنها
محمد: وين تبين تهربين يعني يبوسها ويروح دخل الفطور ورجع الغرفه و دخل الحمام وبعد ما خرج ما شافها بالغرفه وهو يجفف شعره بالمنشفه وقف عند التسريحه وشاف الهديه ساعه شكلها رائع ..... واخذ البطاقه من عليها و فتحها ...
قطرات تتلالي داخل محجرها ....
انفاس تتعالى ....
نبضات تتلاحق .....
نظرات تسرق الافكار ...
هل كل هذا تحدثه ...
لحظات ...لحظات ....
من شم رائحة عطرك....
ام من لمسه يدك ...
حبيبي ....
كل ما في داخلي محتاج الى ...
حظنك الدافئ....
وسماع همساتك ...
وانفاسك التي تداعب خدي ...
اعشقك ...
يامن سرقت النوم من جفوني ..
و وقفت على رموشي ...
فلم اعد ارى الدنيا الا من خلال عينيك
اعشقك حتي الهذيان ......
...............................................زوجتك
#كلمات كاتبة القصة#
قفل البطاقه وحطها مكانها ومشط شعره وخرج شافها واقفه عند الشباك
ملاك: تتامل الداخل والخارج من الفندق وسرحانه وافكارها معه ما حست فيه
محمد:لف يدينه عليها وحضنها وهمسلها في اذنها : اعشقك حتي الهذيان (وباسها ولفها تواجهه وشاف وجها احمر والدمعه بعينها و رجع يعيد الكلمات الي كتبتها بذهنه) شكرا على الكلمات الحلوه
ملاك:منزله راسها و همست : تستاهل اكثر عجبتك الساعه ؟؟
محمد: حلوه بس الكلمات احلى لاني اشوفها على وجهك ....تعالى ما جعتي
ملاك: انتظرك
محمد: تعالى نفطر
بعد يومين
خلال هذى اليومين محمد قفل جواله وحرم على ملاك ترد على أي مكاله لين يرجعون بيتهم
ملاك: ماما حبيبتي والله ما فينا شي
ام احمد: اقلقوها ما كلموا بعد وصولهم يطمونها وجولاتهم مقفله وتصلت على بنتها وحمدة ربها يوم سمعت صوتها : حبيبتي اهم شي انتي مرتاحه
ملاك: بصوت كله احساس معبر عن سعادتها : ياااه ماما مودى حياتي كلها ماتتخيلي قد ايه مرتاحه
ام احمد: براحه وسعاده ودعوه صادقه من قلبها : الله يسعدكم ويهنيكم يا عمر امك انتي
ملاك : امين يارب ..ماما ليه خايفه علينا
ام احمد: اخاف عليكم كلكم من عندي غيركم يايمه هو وينه اعطيني هو
ملاك: اسفل بالصاله الحين اخليه يكلمك
محمد: فتح الباب وهو عنده : يوووه حبيبتي وش فيك ما بدلتي ونزلتي
ملاك: تبعد الجوال وتوجه له : حبيبي تعال كلم ماما تسأل عنك
ام احمد: سمعتهم وتردد باخلها الدعاء لهم
محمد: ياخذ منها الجوال ويقرصها بخدها : هلا خالتي وش اخبارك
ام احمد: الحمد لله وش اخبارك انت يا ولدي وينك خفت عليك اول مره تسويها ما تدق علينا وتقفل جوالك
محمد: يجلس على الكنب: خالتي احنا بالف خير الحمدلله
ام احمد: الحمد لله يا يمه اقلقتوني لعد تعيدونها محد ماذيكم بس طمنونا عنكم
محمد:وهو يضحك فاهم وش تقصد : هههههههه خالتي ريحي بالك حتي بعد ما زوجتيني ويغمز لها بتشيلين همي
ملاك: شو عندك وتجلس على رجوله و تاخذ الجوال منه ماما شو بتحكي له عني
محمد: هههههههه ويبوسها ملقوفه
ام احمد: بضحك : هاو وش فيك يا يمه ما قلتله شي يالله المهم اني تطمنت عليكم خليك مع رجلك مع السلامه
ملاك: ماما بوسيلي البنات وحماده مع السلامه وقفلت تلف تناظر فيه انا ملقوفه هااااه وتحط يدينها على حلقه
محمد: يشيل يدها ههههههههههههه احلي ملقوفه عندك مانع
ملاك: ههههههههههه لا عندي نافع
محمد: هههههههههههههههههههههههههه انتي ومني مثل بعض بس انتي دلوعه
ملاك: تاشر على نفسها و قالتها بدلع وتسوي حركات بعيونها :انا دلوعه
محمد: ههههههههههههههههههههههه ويلف يدينه حولها اموت فيك يا دلوعه قلبي انتي
ملاك: تبوس خده احبك ودق جوالها
محمد: وبعدين هذا وقته
ملاك: ههههههههه شذو يويلي منها ما كلمتها لي اسبوع ... الو
شذى: السلام عليكم
ملاك: هلا حبيبتي وعليكم السلام
محمد: وش حبيبتك بعد انا وين رحت
ملاك : تبوسه
شذى: معصبه : وينك فيه لا تتصلين و ادق عليك مقفله جوالك
ملاك: هههههههههههه حبيبتي لا تعصبين
محمد: لا حول ولا قوة الا بالله ترجع وتقول حبيبتي بعد و يقربها منه اكثر ويبوسها على خدها ورقبتها
شذى:شكت ان فيه صوت عندها : انجي من عندك
ملاك: هههههههه مودى وتحط يدها على الجوال وتكلمه باذنه ميدو خلص بليز
شذى: بفرحه بكل كلمه قالتها وتصرخ : رضيتي عليه اخيرا
ملاك: ايه انتي شو اخبارك
شذى: عسل المكان يجنن هنا تعالوا
ملاك: لا عيوني ما بدي حدا ....وعينها عليه... يشاركني بحمودي لا جينا فيصل بيجلس معه ويخلونا لوحدنا
محمد: يضمها له بقوه ويكلمها باذنها : ولا انا
شذى: هههههههههههههههههههه الله يسعدك
محمد: يبوس فيها
ملاك: شذو حبيبي شوي اكلمك مودى هنا مبهذلني
شذى: خلاص مهو مهم بعدين اخذ اخبارك روحي معه باي
ملاك:باي وقفلت شو بيك حبيبي حرام عليك ما قدرت اكلمها
محمد: حاضنها و يبوس خدها عشان ما تقولين لاحد حبيبي و انتي معي
ملاك: تمسك انفه وتغني بدلع
يا حبيب عمري انا يا حياة روحي انا
يا جناحي في الهواء يا بحوري في الهناء
شويه ان قلت احتاجك
شويه ان قلت اشتاقلك
وشويه ان قلت اهواك
شويه ان قلت انا كلي لك
لو تسمع حب العالم وحساس وشوق العالم
وكلام الحب واغاني الحب ما تساوي ياعمري غلاك
اياك ضن اياك لا تفكر بيوم انساك
او انسى بلحظه هواك حبيبي يا حبيبي انا
محمد:يتنهد بشكل مسرحي : آآآآآه يا قلبي طفح وصل الرياض من كثر حبك
ملاك: هههههه دفنت وجها في رقبته
محمد: ههههههههههه وش فيك قومي ما تبينا نروح نتعشاء حياتي اذا بضلين كذا شكلنا ما راح نخرج
ملاك: ترفع راسها : جوعان حبيبي
محمد: و انتي معي وتبيني اجوع قومي مشينا
ملاك: شو بدك ياني روح هيك (لابسه تنوره جينز قصيره على الركبه وبدي )
محمد: يمسك وجها : عشان اذبحك قومي اشوف قدامي روحي بدلي بسرعه
ملاك: ههههههههههه احبك وتبوسه يا غيور
محمد: ايه اغار عليك و لو بيدي احطك بداخل صندوق وقفل عليك محد بيشوفك غيري
ملاك : بدلع : اخاف خليك معي داخل الصندوق
محمد: هههههههههههه ودي بس الصندوق صغير بس لك
ملاك: ههههههههههههههههه اناني وتقوم وتسحبه يالله روح البس انت بعد لبسك خفيف
بعد اسبوع
شذى: لا ماصدق مهو معقول
ملاك: ههههههههههههه وتروح تحضنها وحشتيني وتبوسها
شذى: تبعدها عنها اشوف قمر (ملاك لابسه بنطلون جينز تحت الركبه وبلوفر موف مع حزام عريض وبوت طويل ) وجها كله اشعاع فرح وسعاده
ملاك: تعالى نطلع فوق فيصل أكيد بده يدخل
شذى: تعالي احكيلي كل شي
ملاك: وهم طالعين مع الدرج وما سكه يد شذى: شذو احبه واموت فيه
شذى: هههههههه من اول اقلك منتى براضيه تعترفين
ملاك: انتي كيف رحلتك
شذى: كثير حلوه ما خلينا مكان ما رحنا فيه
ملاك: شو بدك نجلس هنا ولا بالغرفه
شذى: لا خلينا هنا اذا محمد ما راح يطلع فوق
ملاك: لا ما راح يطلع واذا بده يجي بيحكي
فيصل: محمد ما شاءالله منور هـ الاجازه
خالد: ايه أكيد منور مهو تاركني لوحدي ومسافر عند اهله
محمد: محد قلك ماتسافر معي
خالد : لو اهلك يبوني املك كان سافرت ليه اروح واحرق اعصابي
فيصل : خبطه على كتفه : وانت متى ناوي تعقل شوي
محمد:يضحك : بعد ما ياخذها اعتقد تعالوا ندخل جوه ودخلوا جلسوا بالصاله
وبعد ما تعشو وخرجو ا
بشقه فيصل
شذى: تعرف حبيبي توه الحين تطمنت على انجي اخيرا رجعت مثل قبل
فيصل : نايم على السرير حمدلله حتي محمد شفته مرتاح ..وبحده بنبرت صوته .. تعالي انتى الحين ما قلت لك ما نبي نطول
شذى: واقفه عند التسريحه وتدهن يدها بالوشن : هههههه ياسلام ما كنه انت ما حسبت حصلت العيال نسيتني و ما دقيت علي
فيصل:آآآآآآآآه منك انا انساك كنت انطرك دقين عشان احطها حجه
شذى: جلست على السرير : ايه حطها في الحين لا عيوني انت الي كنت تبي تجلس
فيصل : يدقدهاه : جننتيني
شذى: ههههههههههههههههههههههههههه خلاص ههههههههههههههههه
فيصل: ههههههههههه عشان ما تعيدينها مره ثانيه
~ . <* >.~
بعد شهرين
يوم يغير من حياة الإنسان الكثير والكثير من الأمور كيف اذا أصبحت ايام وليالي متتاليه ..فهناك البعض يحصل له تغير جذري والبعض يكون بدوامة الروتين الممل المتعاقب دون ان يشعر بمضي اليوم عليه ...
~ . <* >.~
بيت ابو ملاك
ملاك : جالسه تذاكر في الصاله عندها اختبار : هلا حبيبي شو بيك اتاخرت
محمد: يجلس جنبها ويبوسها حياتي الشغل كثير لا تنسين لي يومين ما داومت
ملاك: تلف يدينها على يده وتحضنها: وحشتني حبيبي.. اهم شي دراستك الشغل فيه من يقوم بيه
محمد: حياتي خلصتي مذاكره
ملاك: ايه جالسه اراجع بعض النقاط
محمد: يرجع على ورا ويسند راسه للخلف: آآآآه تعبان ابي انام
ملاك: تبوسه على خده سلامتك حبيبي قوم روح خذ شور اكون طلبت العشاء
محمد: اوكي لا تطولين تعبان ويقوم يطلع فوق وبعد ما خرج
ملاك: تعال حبيبي تعشاء جبته الك هون
محمد: يجفف بشعره بالمنشفه ريحتيني ياقلبي ما فيني انزل ويجلس
ملاك: خذ حبيبي وتمد يدها بالشوكه
محمد: ياكلها ذكريني فيه اوراق ابيك توقعين عليها ابيها بكره
ملاك: بس انت بكره عندك محاضره الساعه تسعه
محمد: وهو ياكل بكره صحيني اوصلك وبروح المكتب
ملاك: اوكي حياتي...... ميدو بكره بدى اروح للمصمم
محمد: بعد ما نخلص نمر عليه بس ماكلمتيهم يجون لو خميس وجمعه
ملاك: ما بيمديهم يجو بس ارسلت لهم الصور و اختاروا وكلمتهم اليوم واعطوني المقاسات
محمد: شذى ماتبي تروح معك
ملاك: لا بدي اياك تكون معي عشان تشوف الفستان الي خترته
محمد: ماسك يدها ويبوسها أي شي بتلبسينه بيطلع عليك حلو
ملاك: ربي يخليك لي حياتي عيونك الحلوه
محمد: اكيد عشان اشوفك فيها ...ايه على فكره خلصت البحث الي تبينه بس اطلعي عليه وطبعيه عندك في الاب توب
ملاك: مرسي ياعمري وتلعب فشعره وتبوسه على خده.. من غيرك معرف كيف كنت بالحق على الاختبار والبحث بوقت واحد
محمد : بنظره شريره : ولو بس لا تصدقين عمرك كل يوم بسويه لك
ملاك: ههههههههههههه وتلف يديها على رقبته وتبوسه ميدو عمري حياتي انت بهون عليك ما تساعدني
محمد: ههههه آآآه على النصب انا محد ساعدني خليك مثلي
ملاك: هههههههههه شو بتغار
محمد : الله لا يحرمني من هـ الضحكة فيه احد يغار من روحه قومي خلصتي عشاء تعالى نامي
ملاك: حبيبي روح نام الحين بجيك بس اشيل العشاء
محمد: يالله قومي ويمسكها مع انفها انا اشيله معك وخرجه برا في الصاله
ملاك: دخلت الحمام و بغرفه الملابس لبست قميص النوم وخرجت عنده
محمد : ياه اخيرا لبستيه (القميص الي شتراه )
ملاك: تروح عنده عشان خاطر عيونك ياقلبي بلبسه
محمد: تسلم عيونك ياعسل .......
~ . <* >.~
بيت ابو عامر
الظهر
غرفه مها
مها : حالتها النفسيه متدهوره وطول وقتها حابسه حالها في غرفتها وحتى اخوانها لها فتره طويله ما شافت احد
مريم :زيارتها قلت بعد الي صار مع امها بس ما تقدر تقطعهم : السلام عليكم
مها: جالسه على الكرسي وعينها على التلفزيون و متدري وش فيه لفت : وعليكم السلام
مريم : تسلم عليها و تجلس عندها : ليه ما نزلتي اسفل لا زم اتعبيني اطلع لك
مها: بدون نفس تتكلم : ما لي خلق
مريم : تلف تواجها :شوفي مها انا جايتك اليوم ما راح اخرج من عندك الا و انتى مخبرتني وش فيك وتاشر بصباعها واياني وياك مثل كل مره تقولين ما فيني شي
مها: نزلت راسها وساكته تعبت من صمتها وحدتها
مريم : حبيبتي وش فيك الكل باله مشغول عليك شوفي جسمك وشلون صاير وعيونك كلها هم وحولها هالات سود وتحط يدها على كتفها
مها : بكيت بضعف معد عندها أي قوه تقاوم مثل كل مره
مريم: مها راشد قايل لك شي قبل ما يسافر انتى من يوم سافر وهذا حالك
مها: رفعت رجولها ونزلت راسها عليها وبكيت بصوت
مريم : مها لا ترعبيني وش صاير عليك ؟!!.....انتظري وتقوم وتسكر باب الغرفه وترجع عندها و تلف يدها عليها
مها: زاد صوت بكائها
مريم : مها والي يعافيك خبريني وش الي مخبيته عني انا عارفه ان الموضوع له علاقه براشد و متاكده بعد
مها: وهي تبكي : مريم ما يبيني
مريم : وشهوووو متي قال هـ الكلام ..؟
مها : تشهق : قبل ما يسافر
مريم : وليه ما خبرتينا كان عرفنا نتصرف معه وليه ميبيك
مها : بعدت عنها ومغطيه وجها بيدينها وتبكي
مريم : تمسك يدينها وترفعها عن وجها: قولي وش الي صار بينكم
مها : انا حامل
مريم : وتصرخ :نعععععععععععم وششششش تقولين
مها: بكيت بزياده
مريم :بعصبيه وقهر : كيف صار هـ الشي ؟....ومتى؟؟ قولي بطلي بكاء ....قولي لا تذبحيني
مها: خرجت معه كذا مره
مريم : ومتي هـ الكلام
مها: بعد الملكه بفتره وتمسح دموعها مريم الله يخليك تعبت ساعديني
مريم : خبرتيه عن حملك
مها: تمسح دموعها وبنكسار : ايه و من بعدها معد يرد علي وسافر
مريم : الحقير وانتي باي شهر
مها: الثالث
مريم : حرام عليك بتذبحين ابوي لو عرف ما فكرتي فينا لما سويتي سواتك الحين كيف تبينا نتصرف دقي عليه اشوف ابي اكلمه
مها : تبكي قلت لك ما يبيني
مريم : بحده بصوتها والقهر واضح منه ودها تضرب اختها بس وش يفيد الضرب معها الحين : مهو بكيفه
مها: الله يخليك ساعديني معد فيني اتحمل تعبت قولي له يجي والله تعبت مسامحته على كل الي سواه بس لا يتركني
ام عامر: تفتح الباب : من الي يتركك لا تقولين راشد كنت حاسه انه بينكم شي قولي وش فيه
مها: مسكت بمريم وتبكي
مريم: متفاتنين
ام عامر: كنت حاسه من اول ما خبرتني امه انه له ثلاث اسابيع راجع ما فكر يزورها وتصرخ قولي وش الي صاير بينكم
مريم : يمه خليها ترتاح هي تعبانه
ام عامر : الحين بعرف كل شي منه هو وتتصل على ام راشد ..الو
ام راشد: الو
ام عامر : السلام عليكم
ام راشد : هلا وعليكم السلام
ام عامر : ام راشد راشد عندك بالبيت
مها : خايفه وقامت ودخلت الحمام وهي تبكي
ام راشد: ايه فيه وش فيكم صاير عليكم شي
ام عامر : ابد سلامتك بس ابيك تخبرينه ابيه يجينا الحين انا انتظره
ام عامر : خير عسى ماشر
ام عامر : كل خير خليه يجي الحين بعدين اخبرك
ام راشد: زين الحين اكلمه
ام عامر : مع السلامه وتلف وين راحت اختك
مريم : بالحمام (الله يستر منك يمه لو عرفتي)
راشد : طول فتره سفره وهو يفكر فيها وشاغله باله وحتى بعد مارجع تردد كذا مره انه يزورها بس يرجع عن قراره انه لازم يبعد عنها افضل بعد ما خبرته امه : خير وش تبي
ام راشد: وش فيك يمه انت من يوم رجعت ما زرتهم
راشد: يلف عنها : مافيه شي
ام راشد: زين قوم روح شوف وش يبون وسلم على حرمتك
راشد:حصلها فرصه يشوفها وجت منهم مهو منه : زين الحين اروح
خرجت ام عامر راحت غرفتها
مريم : مها اخرجي من الحمام لا تبكين فيه مهو بزين امي راحت غرفتها اخرجي ابي اشوفك قبل ما اروح ابراهيم ينتظرني اسفل
مها: تفتح الباب وترتمي بحضنها : لا تروحين الله يخليك خليك معي
مريم : بروح للدكتورة عندي موعد بعد ما اخلص ارجع عندك تعالي معي اذا تبين
مها: لا
مريم : خلاص انا كلها ساعه واكون عندك انتبهي لعمرك وتخرج
مها : قفلت الباب وراحت على السرير وتبكي

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 31-10-10, 11:29 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الفصل الاربـــــــ { 40 } ــــــــع ـــــــــــــون
دوماً وابداً لا نعرف قيمة الشي الا حين نفقده....
بيت ابو ملاك
الصباح
ملاك: صحت مرعوبه ما سمعت المنبه يوم دق وتمسك المنبه تقربه منها تتاكد من الوقت وتهز محمد مع كتفه وتتكلم بصوت مرتفع وتصرخ : محمد قوم راح على الاختبار
محمد: يفتح عيونه مرعوب : وش فيك
ملاك : بصوت باكي والساعه بيدها: راح على الاختبار.....!
محمد : يقوم جالس وانتبه الساعه الي بيدها وده يخنقها على رعبتها له ويخبطها على راسها : صباح الخير ...ويعدلها الساعه ..يامجنونه امسكي الساعه عدل وتأكدي وبعدين ارعبيني
ملاك: تناظر الساعه مهي مصدقه سبعه ونص شافتها وحده وترفع الغطا عنها بفرح ورجولها بعدها تالمها من رعبتها انه راح عنها الاختبار وتبوسه بسرعه وبفرحه بصوتها :الحمدلله صباح النور حياتي قوم منشان ما اتاخر على الاختبار
محمد: رجع راسه وهو يتنهد على المخده يوم بتجلطه بخبالها ...يوم تصحيه بوقت اجازتهم وتبيهم يداوم ويوم تقوم ثمنيه الليل وتلبس وترعبه تبيه يوصلها عندها هوس دراسه مهو طبيعي اتكلم وهو يتثاوب: اذا خلصتي صحيني
ملاك:وهي واقفه عندها لفت له من الجه الثانيه : تسحبه مع يده قوم روح الحمام الثاني منشان ما اتاخر حبيبي
محمد: آآآه انتي مزعجه خلاص قايم الحين
ملاك: مشيت وتكلمه بسرعه وهي تبي تلحق على كل دقيقه باقيه لها : ياويلك لو بخرج وحصلك نايم بذبحك
محمد: يجلس ويحط المخده ورا ظهره ويتمغط يحب يطفر فيها ويبهذلها اذا كانت متاخره : تذبحيني انا ..؟!
ملاك:تضحك : ايه بدى اقطعك كمان من البوس .....وترسله بوسه وتدخل الحمام
محمد : يرفع صوته : لا اجل خلاص ما ابي اقوم اذبحيني وقطعيني على كيفك و يتمدد ويتغطي
ملاك: تخرج من الحمام قبل متسكره تجري تعرفه سواها فيها اكثر من مره بس اليوم مهي فاضيه له عندها اختبار وتسحب عنه الغطاء : محمد تؤبر البي راح اتاخر
محمد :يستهبل عليها اكثر وفاتح عين ومغمض عين : تعالي صحيني مثل كل يوم واقوم
ملاك: تصرخ وهي تهزه مع كتفه : شوو حرام عليك يالله حياتي
محمد: لا
ملاك :تمسك وجه وتمسح على شعره المبعثر بسرعه وتتكلم بسرعه : وتبوسه على عيونه ربي يسلملي هـ العيون ......(وتبوس انفه) و هـ السيف ويجعلني ما اشم هواء الي معه ( وتبوس فمه) وهـ الفم ولا يحرمني من صوته
محمد: وش هذا كانه احد يطرد خلفك ...شافها من جد معصبه ما حب يطفر فيها اكثر يحضنها بقوه ويبوسها ....يارب يوفقك
ملاك: امين ..... وتسحبه مع يده وتقومه قدامها
بعد ما نتهو وهم نازلين
محمد: تعالي افطري
ملاك:بيهبل فيها اليوم : لا ما فيه وقت
محمد: وش فيك حبيبتي اهدي باقي اكثر من ثلث ساعه كُلي شي
ملاك:ياسلام ثلث ساعه قليل وتصب القهوه لهم و تحشي له سندوتش جبنه و تحطها بيده : خذ كلها في الطريق خلاص عجبك هيك فطوري معي وتشيل لها فطور مثله
محمد : وصلها الجامعه وشايف كيف متوتره حتى سندوتشها الصغير ما كمت اكله وتقلب في الكتاب بين ايدينها تراجع : حبيبتي اهدي خلاص وصلتي باقي ربع ساعه على اختبارك ويبوس يدها الله يوفقك ان شاءالله ...... اول ما تخلصين ارسلي مسج طمنيني عليك بكون في المحاضره
ملاك: اوكي حياتي وتبوسه على خده باي وتنزل بخطوات واسع وهي تمشي وتروح على الكلاس
شذى: لمحتها وهي داخله وتاشر لها : تعالي هنا وش فيك تاخرتي
ملاك:بتنفس مضطرب من ركضها : صباح الخير راحت علي نومه
..صباح النور
ريم : خلاص وصلتي لا توتري نفسك
ملاك: بتعرفوا احب اكون هنا قبل الاختبار على الاقل بنص ساعه
شذى: انجي حصل خير اهدي ما تاخرتي مره بعد فاضل خمس دقائق ويبدأ
ملاك : وهي تجلس : المشكله ترعبت اول ما قمت على بالي راح علي الاختبار
شذى وهي تضحك : انتي كل مره على هذا الحال
بعد مانتهوا الاختبار و خرجوا
شذى :تميل عليها وهي تكتب في الجول: وش عندك
ملاك: تهمس : برسل لميدو مسج اطمنه ان الاختبار منيح
شذى: يويلي على الحب
ملاك:تلف تشوفها وتهمس : عن الحسد عندك فيصل
شذى:بجديه : الله لا يحرمني منه ان شاء الله قولي امين
ملاك: امين
امل : بنات وش رايكم نتغداء اليوم لنا فتره ما جتمعنا
ملاك: تحط جوالها على الطاوله و تعدل حجابها : لا حبيبتي انا ما بيمديني اليوم
شذى : ليه وش عندك ..؟
ملاك:انتي شو فيك ذاكرتك ضعيفه ...نسيتي اني بروح للمصمم
شذى: يوه نسيت هي الختبارات تخلي عقل بالواحد ....الحمدلله اخترت و رتحت كان خترتي يومها بدل ما تصرين الا تخذين راي محمد
ملاك: تهمس وعينها على جود لين الحين تغار منها وتراقب أي حركه منها اذا شافت محمد : شذو شوبك انا برجع له منشان فستان مي ومنى
جود: بمسحه فاحصه لكل وجها وتنقهر منها لين الحين كل شي عندها ودبعها يرفع ضغطها تشوف ان محمد الجدي يستاهل وحده احسن من هذى الطفله المدلعه حتى لو ماكانت هي ..وتكلمت بستهزاء : كيف بتخيطين لهم بدون ما يشوفوه
ملاك:بدون ما تناظرها وما غاب عنها نبرت صوتها : لا هم اختارو الموديل بس راح يجو بعد ما ينتهي منشان يشوفو اذا بيحتاج أي تعديل
ريم : تصدقين من كثر كلامك عنهم شوقتيني اني اشوفهم
ملاك : بتشوفينهم ان شاء الله بالعرس ومنو راح تكون معنا السنه الجايه ..دق جوالها وبتسمت بفرح وعينها تلمح جود ..وترد بهمس بدلع ... هلا بعشقي وغرامي
محمد:هلا بعمري ..حياتي وين جالسه انتي
ملاك: في ... انت وين انا بجيك
محمد: خلا ص تعالي بالمواقف عشان يمدينا نروح
فيصل: يدقه : قول لشذى تجي معها ابي اروح البيت
محمد: قولي لشذى تجي فيصل يبي يروح البيت
ملاك: اوكي حبيبي الحين نكون عندكم باي
محمد: باي
ملاك: بهمس : شذو فيصل يبي يروح البيت يقلك تعالي وتقوم يالله بنات بشوفكم بكره
شذى: هم فين
ملاك: عند السياره
جود :بصوت جدي وفيه نبرت الزعل : شذى ما تبين تروحين معنا نتغداء
شذى :تشيل شنطتها : لا خلاص خليها مره ثانيه اوكي
^ _ ^ * . * ^ _ ^
في العياده
ابراهيم : واقف عند راسها والدكتوره تكشف عليها بالجهاز السونار
الدكتوره : ما شاء الله صحت الجنين زينه
مريم : تتامل بالصوره تحاول تتبين معالمه اكثر الصوره مهي واضحه مره وقلبها يخور مع شوفتها لحركته نبض القلب و تتمني يخرج للدنيا وهو بخير وتاخذه بحضنها
ابراهيم : عينه على مريم وهي مثبتتها على الجهاز ويناظر الجهاز بحب ويردد بداخله سبحان الله و بدون ما يناظر الدكتوره الي جالسه في الجه الثانيه : معليها خطر لو تحركت
الدكتورة : لا ان شاءالله ما فيه أي خطر هي الحين بنهايه الرابع بس لا زم ما تبذل مجهود...وتسحب صوره للجنين وتعطيها مريم الي ما تكلمت وعينها على الجهاز ...هذى صورته تقدري تاخذيها
مريم : تاخذها منها وتقوم الدكتوره عنها ...وتجي الممرضه تمسح بطنها بمنديل عن السائل الزج
ابراهيم : يساعدها عشان تنزل من على السرير وبعد ما جلست على الكرسي
مريم:عينها عليه وهو ماسك الصوره ويدخلها بجيب الثوب : دكتورة وزني زايد عشان ما اتحرك وش اسوى
الدكتوره : ايه ملاحظه زيادتك كبيره هذى الفتره لازم تحافظي على اكلك بدون زياده الزياده مهي طيبه كثرتها ممكن تسبب سكر الحمل واهم شي تحافظي على اكل الخضار والفواكه و تاكلي بروتين و تاخذين الفيتامينات الي كتبتها لك والحليب او البن حاولي يكون طبيعي مهو مجفف او مبستر ما بتحصلين نتيجه منها مثل الطبيعي
مريم : ان شاء الله
وبعد ما خرجوا وهم بالسياره
ابراهيم : هاه وش قصدك بوزنك زايد
مريم : بشرود وبالها مشغول : ايه متشوفني كيف صايره كاني بطه
ابراهيم : مهو مهم المهم انك بخير ولي العهد بخير شفتيه وشلون صغير لا ومستحي مايبنا نعرف وش نوعه مسكر رجوله
مريم : تمسك يده : مايهمني بنت او ولد يارب نشوفه ونشيله ونفرح فيه بعد
ابراهيم : امين ...وش رايك نروح نتمشى
مريم : لا خليها بعدين ابي اروح عند اهلي
ابراهيم : ليه توك جايه من عندهم وش فيك انتي من اول ما اخذتك حاس فيك شي
مريم :سكتت شوي متردده ولفت تشوفه وهو يسوق : مدري وش اقول ماني عارفه ويش الحل
ابراهيم : يعرفها اذا المشكله كبيره تتردد : خبريني يمكن ان لاقي حل مع بعض
مريم : مها تعبانه
ابراهيم : ايه وش فيها
مريم : راشد يبي يتركها
ابراهيم : وشهو..؟!! ليه!!!!!
مريم : مدري كيف اخبرك ؟
ابراهيم : فيه شي اكبر من الي توك قلتيه
مريم : بحرج كبير بصوتها همست : ايه هي حامل
ابراهيم : لف لها وبصدمه كبيره وبصوت استنكار: كيف صار هـ الشي ؟؟ و ين كنتم عنها ؟
مريم : ابراهيم الله يخليك لا تصرخ على انا ابي احصل حل لهـ الشي
ابراهيم : بصوت مرتفع ومقهور: كيف يعني هو ولده يعلن عرسه غصب عنه وبعدين اذا ما يبيها يطلقها بس ما يفضحنا بين العربان عمي درا عن الموضوع
مريم : وترها بصراخه بس تحس انها رتاحت شوي بعد ما خبرته : لا محد يعرف غيرى وامي كلمته تبيه يجي الحين عندهم انت روح معي وحاول تقنعه تعرف امي لو عرفت والله ما راح ترحمها و ممكن تزيد المشكله بإسلوبها انت تعرفها زين
ابراهيم : وعينه على الطريق وبقهر : يصير خير ...؟؟!
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت يزيد
يزيد : من بعد ما تغداء وهو جالس في الصاله صار كلامه قليل من بعد الي صار ويحاول مايخلي شي يقصر على هند محبتها بقلبه ما تتقدر بثمن او توصف باي عباره شافها جايه تمشي على مهلها اشر لها تجلس جنبه ..كاسره خاطره الحمل متعبها ورجولها منتفخه كلها زلال
هند : جلست وهي تستند على يد الكنب بتعب وتكلمه بود: وشفيك اليوم منت عاجبني من يوم وصلت
يزيد : يسحب لها الكرسي تسند رجولها عليه : ارفعي رجلك ماقالت لك الدكتوره لا تنزلينها ولا عاجبك وهي منفخه كذا
هند : ترفع رجلها و تحط يدا على كتفه وتتامل وجهه عارفه انه متردد عنده شي و موتره : ماراح تخبرني وش فيك
يزيد : ابوي اليوم مهو عاجبتني صحته...شكله تعبان من السكر او الضغط مختلف عنده ابي اصلي العصر وامر عليه البيت اشوفه
هند : مسكت يده وضغطت عليها وناظرت في عيونه يوم لف يشوفها : قابلها عدل ولا تعصي ربي ..يكفي كل ما طلبت منك تروح تزورهم ترفض
يزيد: تنهد بهم له فتره ما شافها من بعد الموقف الي صار : يصير خير .. انتي الحين متى موعدك عند الدكتوره الثاني
هند : ليه توني امس مراجعه عندها يمكن بعد اسبوع
يزيد : الموعد الي بعده بدخل معك بكلمها مهي عاجبتني صحتك ولا التنفيخ الي صاير بجسمك
هند : تبتسم ومن داخلها خوف و توتر كبير تمنت ان امها موجوده كان شكت لها الي فيها : حبيبي لا تنسى اني توني داخله الثامن يعني جسمي شي طبيعي بيكون فيه تغير كبير عن قبل ..
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو عامر
راشد: وصل بعد العصر طول الطريق هو متوتر وجلس بداخل السياره ثواني مهو قادر يطفيها وينزل منها اخذ مسحه بنظره على البيت وتنهد ونزل وكذا فكره دور براسه اهم شي يبي يشوفها وبعدين يحكم عليها وش يبي يسوي دق الجرس بكل ثبات ويعدل بشماغه ويوم وفتحت له الشغاله ودخل المجلس حس بشوق لها ويبي يشوفها هذا المكان الي شافها فيه اول مره ..ونزعه من افكاره الصوت الي سمعه لف يشوفها
ام عامر : دخلت وشافته بعده واقف و تكلمت بحده بصوتها : عاش من شافك وش هـ الغيبه
راشد :قرب منها وهو ماوده يشوفها ما حبها ابد وبرسميه بصوته : هلا عمه ويسلم على راسها ويجلس
ام عامر: تجلس وتعدل جلبيتها وتتفحصه بنظره شامله تقيمه فيها وبستهزاء :وش علومك من طول الغيبات جاب الغنائم
راشد: بصوت ثابت مابين توتره : الحمدلله.... و مهو عاجبه اسلوبها وهو اعصابه متوتره
ام عامر :بجديه بصوتها : امك اكيد بلغتك اني ابيك .....انا ما احب الف وادور بالكلام
راشد:رفع نظره لها : خير وش فيه ..؟!
ام عامر : وبدت تحقيق وبصوت مرتفع : وش الي صاير بينك وبين مها...! وش عندك من اول ما رجعت ما زرتها ...؟
راشد: يشد على قبضت يده ويناظرها بحده : هي وينها
ام عامر:تحط رجل على رجل وبستهزاء اكثر : تو الناس الحين جاي تقول وينها... قبل ما تشوفها قول وش مسوي معها
راشد: ماعجبه اسلوبها ولا طريقتها بالجلسه مهو هي واشكالها الي يكلمونه كذا وقف وبصوت مرتفع: وليه ما سالتيها ..جايه تحققين معي ...؟!
ام عامر :تاشر عليه باصباعها وهي بعدها جالسه : انت على وش شايف حالك تكلم عدل معي
راشد: وصل حده منها : الحين متصله تبيني عشان تشتميني وين مها
ام عامر :توقف وبصوت مرتفع : لانه هذا اقل شي تحصله بعد سواتك الشينه
راشد:نظرها بقرف عارفه الي صار وجايه تكلمه كذا بشوفت نفس ..واعطاها جنبه وبصوت منخفض خجل من نفسه قبل يخجل منها : وش عندك تسالين و انتى عارفه الي صار..ويرفع صوته .. نادي مها ابي اشوفها
ام عامر: انت ما تستحي على وجهك ولك عين بعد ترفع صوتك
راشد:رفعت ضغطه و يتكلم من بين ضروسه وبحده شوي : الحين بتنادينها ولا شلون
ام عامر : تقرب منه : لا ...وابي اشوف اخرتها معك وش عندك لما خبروك نبي العرس بالاجازه رفضت هااااااه و لا رحت دشرت برا وما خليت فاجره مخرجت معها ومعد همك ان عندك مره تسأل عنها
راشد: يصرخ وبحده بنظرته وهو يتفحصها عجوز متصابيه بلون شعرها بني وبخصل ازرق ومكياجها : سكتي انا ما يشرفني اخذ وحده انتي امها
ام عامر: ثارت مثل المجنونه عليه وبصرخ : آآآآآآه يالحقير يالكلب يالواطي يالي منت متربي
راشد:رجع على ورا عنها ويصرخ : روحي ربي بنتك اول
ابو عامر : دخل ويصرخ فيه : وش تقصد يا راشد
ام عامر : واحد حقير مثله ....
راشد: يقاطعها : انا حقير يكون بعلمك انا معد ابي بنتكم
ابو عامر:يتمالك اعصابه ويصرخ على ام عامر : سكتي انتي وطلعي برا ...ويلف على راشد ليه وش الي صاير ماتبيها
ام عامر :تصرخ فيه ومطنشه رجالها : هو انت تطول تحصل وحدها مثلها يالواطي
راشد: لف نظره عن عمه و ناظرها بحده وهو راص على كل كلمه تخرج من بين ضروسه ونبض راسه يرتفع واعصاب رقبته واضحه ومشدوده : انا مقدر اخذ وحده خارجه معي من ورا اهلها
ام عامر : اعطته كف وبحرقه
راشد: يمسك يدها بقوه : يدك ما ترفعينها علي لا اكسرها لك منتي مصدقه روحي سالي بنتك وبنتك طــــــــــــــــــــالـــــــــــق
مها : ومن يوم بلغتها الشغاله عن وصوله نزلت مع الدرج بكل خوف تسحب رجولها سحب خايفه تنفضح عند اهلها نزلت وهي تسمع اصوات مهي واضحه من المجلس البعيد توها واصله عند الباب و شافت امها وهي تعطيه الكف وتصرخ مع صرخته بطلاقها صارت مثل الغريق الي يبي أي قشه تنقذه : لاااااااااااااا.... وتروح عنده تمسكه مع ثوبه وتبكي وتصرخ : لا حرام عليك لا تتركني وش تبيني اسوى بولدك
ام عامر: تسحبها وتصرخ بجنان : وش تقولين يا كلبه
مها: تصرخ وتضرب خدها وصوتها على على صوت امها : ايه حامل وانتي السبب...... انتي السبب خليتيني اخرج معه
ام عامر : تعطيها كذا كف خلف بعضها : يالفـــــــاجره يالحقيــــــــــــره .....وانت يا حيــــــوان جاي تطلقها بعد ما قصيت عليها
مها : تمسك فيه وتبكي ومن حرقت قلبها ما حست بضرب امها : راشــــــــــــــد الله يخليــــــــك لا تــــــــتركــــــني
راشد: ساكت مصدوم من شكلها وين مها الي وجها كله حيويه ونظاره وين نظرة الشموخ الي فيها لا هذى مهى هي هذى الي امامه خيال انسان ممياء بلبسها البنجابي الولي مهو قادر حتى لو جزء من الثانيه يستوعب انها هي الي قدامه ويشوفها ..
مها :شافته ساكت عرفت انه ما يبيها وتصرخ ضياع عمرها ضياع ماضيها وحاضرها ولدها الي فقد كل شي قبل لا يوصل فقد الاب والام :لااااااااااا..... وتروح تجري وتطلع غرفتها وتقفل الباب
ام عامر : اطلع برا اطلع يالحقير ...والله ما راح اخليها تعدي لك الي سويته بسلام وشف كان ما فضحتك
راشد : مصدوم واقف مكانه وعينه على الباب الي خرجت منه الي خرج خيالها والي شافه خيال ولا هي صدق ..... التفت لعمته وخرج وهو كل هموم الدنيا على راسه
يزيد: قابله وهو خارج في السياره اشرله بس مارد عليه وشافه مهو طبيعي دخل يجري
ام عامر : تصرخ : وانت متعرف تقول كلمه وتلف وتشوف ابو عامر جالس على الكنب وراسه مرجعه على ورا
يزيد:وصلهم وهو يلهث من ركضه : وش فيكم وش صاير
ام عامر : ما سكته ابو عامر مع كتفه : وش فيك انت بعد هذا وقتك
ابو عامر ميرد عليها
يزيد: يقرب منه وهو مرعوب عليه : يبه رد علي ويحط يده على رقبته يحس نبظه ويحسه ضعيف ويرفعه و يشيله على كتفه
ام عامر: بكل برود : وش فيه وين تبي تاخذه
يزيد: بروح المستشفي وهو خارج شافه السواق وساعده دخلوه بالسياره وراح على المستشفي
^ _ ^ * . * ^ _ ^
قسم حمد
حمد : جالس في الصاله وعينه تلف معها وهي تتحرك ترتب ويوم عدت من عند التلفزيون وهي لابسه فستان ناعم طويل برتقالي مموج باصفر فاتح معه جكيت نص كم اصفر ...يصفر يالبرتقاله بسك عذبتي حاله ....
اصايل : وجها نصبغ بالحمر وتاخذ جلالها وبتنزل تتقهوا مع عمتها بعد الغداء وعدتها تنزل تتقهوا معها وهي عارفه ان مريم مهي موجوده عند اهلها من الظهر سوت صنية بسبوسه محشيه واعطتها الشغاله تنزلها على فتحتها لباب قسمها الي بالدور الثالث الا حمد ماسكها
حمد : يستهبل عليها ويده على الباب : على وين ام نجر ومحماس ...
اصايل : طفر فيها بالاسمين هذى ردت بحيا بعدها تخجل منه : بنزل لعمتى اتقهوا معها
حمد : يقرب وجه منها : الحين ابي اعرف وش السحر الي عندك ساحره امي مثل ما سحرتيني
اصايل : عدت من عنده وبسرعه ضغطت المصعد قبل يلحقها ونزلت وعلى يوم وصلت تحت حصلته بوجها نازل يركض مع الدرج قامت تضحك على شكله وهو بلبس البيت برموده وتيشيرت وشعره معرق من الركض ولاصق بجبينه
حمد : يمرر اصباعه على رقبته بحركت بذبحك وهو مهو قادر يتنفس من سرعته مع الدرج وهو يركض
اصايل: عدلت جلالها على كتفها وعدت قبل يوصلها و دخلت على عمتها في الصاله وحبت راسها وهي مبتسمه وتجلس قريب منها
حمد : دخل بعد ما هدي تنفسه شوي لكن وجهه بعده احمر و يحب راس امه ويهمس : يمه ابي اعرف انا متزوجها عشان تجلس معي ولا معك
ام ابراهيم : تخبطه على كتفه وهي تضحك : بس هبلت فالبنت
يزيد : يجلس عندها وياخذ من البسبوسه وهو يستطعمها ويهمس عند اذنها : ياويل حالي على طعمها بس البوسه منك اطعم
اصايل : نزلت نظرها في الارض على دخلت عمها وهي وجها احمر من كلامه وتقوم وعينها على الارض وتصب لعمها وعمتها القهوه وتعطيه فنجاله وتجلس مكانها
حمد : يعدل الجلال على كتفها و يهمس : اقول لا تهبلين ابوي بالبرتقالي يروح يعرس على امي يكفي طيرتي عقلي
اصايل : اخذت نفس وهمست : حمد بس
حمد : يتعدل بجلسته ويرد على ابوه : لا يبه خلاص يمكن اسوي العشاء بمزرعة خالي اكبر واريح
ام ابراهيم : كان سويتها هنا وريحتنا من المشوار للمزرعه
حمد : من عيوني انتي امري ياعسل وبحطه هنا بس قلت المزرعه نغير فيها جو عن كتمة البيوت ولا وش رايك انتي وام نجر
ابو ابراهيم : وهو ينزل فنجان القهوه من يده ويضحك : وانتي متى ناوي تعقل عن هـ الاسم
حمد : افا مهو بعاجبكم الحين نجر ومحماس خلاص اجل نغيرهم لحنش وحنيش
ام ابراهيم : وهي تضحك : الحين ما حصلت من الاسماء غير الشينه وتردده على لسانك اجل لو بنت وش ناوي تسميها
حمد : يناظر اصايل الي منزله راسها : لا اذا بنت غير بسميها ضبيه بس اخوانها خليني اهبلهم
ابو ابراهيم : وهو ياكل من الرطب : خير الاسماء ما حمد وعبد ...وانت تختار اسوئها
حمد : وهو يقوم ويصب القهوه فنجان ابوه : الحين انتم مصدقين اني بسميها ..ويحب راس ابوه بعد اذنك يبه اذا متاخذ بخاطرك خالي ابو حمد وانا ابو هزاع
ابو ابراهيم : بفرحه ايه والنعم فيك و الله يطول بعمر سميه ويطلع سنافي على جده ينشد فيه الظهر..
اصايل ناظرته بامتنان ولفت تشوف عمتها وهي تمسح عينها من فرحتها تعرف بمعزت ابوها بقلبها غير عن الكل عندها
حمد : يجلس على دخلت نوره معها بناتها : هااااه جاتمكم الشينه مع بناتها يعني اخذ حرمتى اطلع اريح لي

^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو ملاك
محمد: راح مع ملاك عند المصمم وما عجبه ان فستانها يكون عريان خلاها تركب له كم شفاف وهي بكل حب طاعته بدون حتى ما تعترض بكلمه وحده ...وبعد ما نتهوا رجعوا البيت
ملاك: حياتي اطلع ارتاح على ما يجهز الغداء
محمد: لا عندي اوراق بالمكتب ابي اخلصها اذا حطوه ناديني
ملاك: اوكي عمري وتروح تطلع تبدل وتطلب منهم يحطون الغداء وبعد ما تغدو اعطت الخدم اجازه بقيه اليوم
محمد: بعد الغداء طلع ينام
ملاك: بعد ما صلت العصر رحت عنده تبوس خده حبيبي قوم صلي العصر
محمد: ملاكي خليني انام شوي
ملاك: تشيل عنه الغطاء: ميدو قوم مايجوز تاخر صلاة العصر
محمد: زين شوي بس واقوم
ملاك : قوم زهقت بروحي
محمد:يتافف : حبيبتي وبعدين معك خليني شوي
ملاك: لا ما بدى قوم انزل تقهوي معي
محمد: ياربي من حنتك خلاص صحيت
ملاك: عفيه عليك حبيبي وتبوسه مثل ما تعودت .......روح صلي وخلنا ننزل جهزت القهوه
محمد: قام وهو دايخ فيه نوم جلس : مهو عشان الصلاه مقومتني كله عشان اجلس معك
ملاك: وهي تسحبه مع يده : حرام عليك قوم الحق بس صلي بلا دلع
ويقوم ويروح يصلي
ملاك: جلست تنتظره تخاف يرجع ينام بعد ما خلص صلاه وتمسك بيده : يالله نزلنا
محمد: آآآآه منك مزعجه ما تخلين احد ينام
ملاك: ياسلام بيكفيك نوم انا صاحيه معك من الصباح ما نمت
محمد: وهم نازلين : انا بعد اليوم اذا جيت بنام انومك معي عشان انفك من ازعاجك وحنتك على راسي
ملاك: قالتها بدلع : ياسلام ميدو الحين انا مزعجه
محمد: يتاملها بحب يبوس راسها : وحلي مزعجه على قلبي بعد وين القهوه مهو تقولين مجهزتها
ملاك: ياعيوني تعال مجهزتها بالحديقه وجلسوا تقهوا وبعد ما نتهوا من القهوه قامت
محمد: على وين
ملاك : حياتي الحين اجيك ..وتطلع غرفتها تغير لبسها ...وتناظر بلبسها في المرايه وهي تضحك من زمان ودها تلبسه والحين جاتها الفرصه ...وتمشي بخطوات ثابته ودلع
محمد: وقف منبهر ومذهول :وش لابسه انتي
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو عامر
ام عامر : ما هتمت لطيحت رجالها متعوده عليه مهي اول مره طلعت الدرج وهي مرفع ثوبها و ادق عليها الباب بقوه افتحي ياكلبه والله لا اذبحك بيدي ورتاح منك سامعه وتدق عليها بشكل هستيري وتصرخ افتحي لا تظنين ان قفلك للباب بيحميك والله ما راح اسيبك بحالك يالحيوانه
في المستشفي
يزيد: بقلق : هاه دكتور طمني
الدكتور : الحمد لله قدرت توصل بالوقت المناسب ولا لو اتاخرت شوي كان دخل بغيبوبه سكر
يزيد: الحمد لله ...وش الي صار عليه
الدكتور : شكله تعرض لصدمه و هبط عنده السكر بس حمد لله الحين احسن
يزيد: اقدر اشوفه
الدكتور: هو بعده تعبان وراح يضل عندنا بالمستشفي هذى المره لغايه ما تستقر حالته ماراح اكتبله خروج مثل المره الماضيه
يزيد: زين اهم شي صحت الوالد عندنا
الدكتور : الله يخليه لكم عن اذنك تقدر تروح تشوفه بس حاول ما تخليه يتكلم كثير
يزيد: زين مشكور دكتور ويدخل على ابوه ويسلم على راسه سلامتك يالغالي
ابو عامر : وهو تعبان وجهه شاحب وصوته متوتر وضعيف :الله يسلمك ..يزيد
يزيد: خير يبه ما ابيك تتكلم كثير ارتاح الحين
ابو عامر : يبلع ريقه بصعوبه : روح البيت خذ اختك عندك لا تخليها عند امك راح تذبحها
يزيد: يمسك يده ويمسح عليها : خير يبه وش الي صاير
ابو عامر : باصرار : روح انت الحين وبعدين اخبرك
يزيد: يبه كيف اتركك بروحك
ابو عامر : يرفع عيونه يناظره وبوهن وتعب بس همه اكبر : انا مهو بجايني شي روح الحق على اختك
يزيد: زين الحين ارجع لك ..وبيخرج
ابو عامر: يناديه بضعف : يزيد
يزيد: قرب منه :خير يبه
ابوعامر : امانه عليك ما تمد يدك عليها
يزيد:الافكار صارت تلعب بعقله وهمس بتوتر : يبه وش صاير .؟
ابو عامر:ربت على يده بتعب واضح وهو يغمض عيونه : روح الحين
يزيد : يحب راسه : زين ويخرج
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو ملاك
ملاك: شوبك حياتي
محمد: ماسكها مع يدها بينهبل منها ومن تصرفاتها : كيف لابسه كذا والخدم فيه
ملاك: تمسك خده و بغنج : يا عمري الخدم اعطيتهم اجازه اليوم
محمد: يبتسم وياشر عليهم : افهم انه الحين احنا لوحدنا..... ويسحبها ويقربها منه
ملاك: يوووه ولك شو بيك
محمد: يمسكها مع خدها ويكلمها بجد : اشوف ظهري لسانك
ملاك : ميته ضحك وهي عارفه وش بيسوي فيها مهو اول مره يقرصها فيه مايبيها تغير لهجتها : ههههههههه خلاص توبه
محمد : توبه كم مره نبهتك هااااه
ملاك : تبوس خده: خلاص اخر مره طيب زين كذا
محمد: بنظره شريره : لا مهو زين ويسحب الكلبس من شعرها ويده على الوشاح سحبه لها ....( لابسه مايوه ورابطه وشاح طويل على وسطها والمنشفه بيدها )
ملاك: تبعده عنها : هههههههه مجنون وتروح تغطس في المسبح
محمد: ههههه وين بتهربين ياخبله ويغطس خلفها
ملاك: تسبح وتبعد عنه
محمد: لحقها ومسكها : وين تبين تروحين مني هاه ...هذا لبس تلبسينه
ملاك: بليز حبيبي خلاص خليني اسبح
محمد: ايه أكيد بتتسبحين بس و انتي معي ياحلوه
ملاك: تخرج من بين ايدينه: هههههههههههههههههههههههه الحقني
محمد: يصرخ : تعالي لا تتحدين و يسبح ويلحقها ويدخل على اسفل ويسحبها مع رجلها
ملاك: راعبتها سحبته لها كانت قويه وسريعه : واااااااااااااااااااو حرام عيك
محمد: ههههههههههههههههه انتي الي تحديتي
ملاك: ههههههههههههههههههههه وبزعل محمد خلاص
محمد:مهبول بصير من شوفتي لك ياخبله : وش محمد هاااه ... رفعها مع وسطها ورمها وهو ميت ضحك
ملاك: تصرخ فيه بتجن بحركاته معها : مجنون ليه كل شي بعمله تفهمه على كيفك ...شافته جاي جهتها سبحت بسرعة تبعد عنه
محمد: هههههههههههههههههههههههههه ويلحقها رجعته مراهق يتصرف تصرفات ماعمره سوها ..
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو عامر
ام عامر كلمت ام راشد و شتمتها و ما فضل كلمه ما قالتها من سب وتحقير فيهم وام راشد مصدومه من الي سواه ولدها وخبرتها ان كل شي بيتصلح ام عامر ما ردت عليها وسكرت الخط بوجها وهي ما تشوف الي قدامها من شدت عصبيتها وتاخذ السلك وترجع عند الغرفه
تصارخ بكل صوتها الي رج البيت حتى الشغاله وقفت تسمعها اسفل الدرج وتخاف منها لو طلعت جاتها عقده منها بعد حرقتها ليد شروق : فتحي الباب لا اكسره على راسك الحين قومي اشوف وتضرب فيه بقوه
مها : من يوم دخلت وهي حاسه انها جسد من دون روح ومعد يهمها أي شي يصير بعد كذا حتى دموعها من شدت صدمتها بطلاقها معد نزلت قامت عن السرير تفتحت الباب وهي مثل الشبح وبصوت باكي متجرع كاس مرارا وقهر : خـــــــــلاص ذبحيني ابي امـــوت وارتـــــــاح
ام عامر : بس لمحتها تضربها بالسلك الي بيدها وجا بشكل عشوئي على كتفها وشوي من طرف وجها وتصرخ : اليوم بدفنك بيديني يا لفاجره
مها :مع ضربت السلك وصرخت ورجعت للخلف برعب : آيييييييييييييييييييي بعدت عنها و طاحت على الارض وتكورت على نفسها(ضمت رجولها ولفت يدينها عليها ونزلت وجها بين يدينها )
ام عامر : مثل الي يقطف ازهار ويدوس عليها والشوك يوخزه تضرب فيها بالسلك بقوه
مها: تصرخ من شدت الالم الي قطع جسمها وروحها : خلاصصصصصصصصصص
ام عامر : تمسكها مع شعرها وتصرخ : خلاص يالكلبه وش الي خرجك معه هااااااااااااه وترجع وتضرب فيها بكل قوتها بالسلك............ يا حماره بنت انواروه .......الناس تشوف شرفها وانتي لااااااااا فضحتيني
مها: من شدت ضرب امها لها شوي ويغمي عليها
ام عامر تضرب بدون أي رحمه او شفقه وتسب وتلعن فيها وقاهرها انها مكانها ما تحس بالضرب وتزيد وتضرب بكل ما تقدر عليه من قوه
يزيد: وصل البيت واول ما دخل سمع صراخها طلع يجري وهو مشمر ثوبه بيده ويصرخ وهو عند الباب : يمممممممممممممممممممه حرام عليك وش تسوين ويبعدها عنها
ام عامر : تصرخ مثل المجنونه الي تبي تشرب من دم عدوها ماكن الي بين ايدنها بنتها : بعد خلني اذبحها ورتاح منها
يزيد: جنيتي انتي
ام عامر : بعد عنها وتضربها بالسلك
يزيد: يحاول يمسك السلك الي بيدها وضربته هو بعد وبقوته كرجل قدر يلف السلك حول يده ويسحبه منها وهو يصرخ : يمممممممممممممه خـــــــــــــــلاص تركيها حرام عليك
ام عامر : تمسكها مع شعرها : والله لا دفنك وادفن الي فبطنك معك وتضرب فيها برجولها
يزيد: يكتف امه بيدينه ويشيلها عن اخته : انتي وش اتقولين
ام عامر: الكلبه حامل و الحقير الي ما خذته طلقها
يزيد: يصرخ بذهول وهو يشد قبضته على امه : وشهوووووووووووووووووو
ام عامر: تاحاول تفك نفسها من ولدها وتصرخ : تركني خليني اذبحها و ارتاح منها
يزيد : يسحبها ويخرجها عنها برا وقلبه منحرق ما يبي يشمت فاخته هذى عمايلها فهند جات فمها : خلاص الي جاها بيكفيها بتموت
ام عامر: تبعد عنه : خلها تموت الله يشيلها ويريحني منها
يزيد: يدخل الغرفه ويقفل الباب
ام عامر: تدق على الباب: افتح محد بيرحمها مني اليوم
يزيد: قرب منها وهي على وضعها وفيه اثار دم على ظهرها وايدينها جلس عندها وعلى قد قهره رحمها بس الحرقه بقلبه عليها وهمس : مها لو ابوي مهو موصيني ما امد يدي عليك كان ذبحتك بس ألي جاك من امي كثير وابوي كان حاس انها راح تسوي كذا ويحط يده على ظهرها قومي معي بوصلك البيتي وارجع عند ابوي بالمستشفي
مها: على وضها وما تتحرك ولا ترد عليه
يزيد: مها ويرفع وجها وشاف الدموع على خدها وفيه دم و مالها صوت ومغمضه عيونها مها ردي علي ويشيلها ويحطها على السرير مها تسمعيني
مها : .............
يزيد: ردي علي تكلمي ...وشاف انها مثل ما هي راح اخذ العبايه دخل العبايه بيديها و رمي الطرحه على شعرها وفتح الباب ما شاف امه راحت شالها وخرج وهو بيدخلها بالسياره
ام عامر: تصرخ وهي نازله الدرج يوم رجعت الغرفه ما حصلتها نزلت خلفهم بسرعه : وين ما خذها خلها تموت
يزيد : يطلع بسرعه بالسياره قبل ما توصل لهم ويشغلها ويروح
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو محمد
في الصاله
ام احمد: وش عندك بتعمين نفسك من الكتب لهـ البلوه الي بس جالسه عليه
منى: امي حرام عليك انا ما حسبت خلص اختبار من زمان ما فتحت نت
ام احمد: الله يهديك ويصلحك
منى: مي فين
ام احمد: بالمجلس سعد توه جاء
منى: وعينها على جهازها تفتح ايميلها وشافت ايميل خالد وهو متصل تناظر امها : ايه هي تخلينها تملك وتقابله وانا لا
ام احمد: وتنزل فنجان الشاهي من يدها و بحده بصوتها : منى وبعدين معك وش هـ الكلام حتي لو ملكتي وين تقابلينه وهو مهو عندك
منى: امي لا تعصبين كلامك صح وهذ بوسه عليه بعد ...وترسل لها بوسه في الهواء ....هلا يبه وتصك الجهاز وتقوم تسلم على راسه وينك اليوم ما شفتك
ابومحمد: انتى احد يشوفك كله بغرفتك تذاكرين
ام احمد: ادعيلها الله يوفقها وتتخرج وترتاح
ابومحمد: ان شاءالله الله يسمع منك وافرح فيها بعد وين مي عنكم
ام احمد: مي بالمجلس عندها سعد
ابومحمد: متي جاء ما شفت سيارته وانا داخل
ام احمد: توه ما له ربع ساعه
احمد: نازل مع الدرج : منى يالله تعالي العبي معي
منى: بلعب معك بس نص ساعه وبطلع اذاكر
ام احمد: يا بنتي ارتاحي اليوم وبكره ذاكري
منى: امي انا معكم الحين وبعدين انزل للعشاء تعال شبكه عشان العب معك
احمد: تعالي شبكي معي
منى: تبيني العب معك وتتشرط بعد
احمد: حرام عيك انتي ومي فترة اختباراتكم ولا وحده تلعب معي زهقت العب الوحدي
ابومحمد: انت وش بتسوي لا عرسوا خواتك
ام احمد: انا الي مدري وشلون بصبر عنهم وبكيت
منى: تقوم عندها : امي حبيبتي لا تبكين وتبوس راسها
ابو احمد: ليه انا وين رحت عنك هاه ولا معد اكفيك لوحدي
ام احمد: الله يخليكم لي كلكم بس بشتاقلهم
منى : بحضنها وبكيت: امي بس الله يخليك انا مبتركك لوحدك بكون معاك
ابو محمد: وش فيكم وبعدين مي عندك قريبه اذاشتقتي لها تجيك او تروحين عندها
ام احمد: الله يحميهم ويخليهم لي ابيهم كلهم عندي
ابومحمد: ان شاءالله يخلصون دراستهم ويكنون معك على طول
ام احمد: امين وتسلم على مني
منى: الله يخليك لي يا امي ولا يحرمني منك يارب ولا تشيلين هم انا بجلس على قلوبكم ماني معرسه خلاص
ام احمد : ناظرتها وسكتت
احمد: قومي تعالي بلا تصيدين الفرص عشان تكونين بحضن ماما
منى: وراسها على صدر امها : تعايب له بالسانها يا غيار وتبوس امها على خدها احب امي اكثر منك
احمد: يصرخ عليها : انا احبها اكثر و ماما تحبني اكثر واحد
منى: تبوس امها : امي تحبيني اكثر منه صح
احمد: لا انا اكثر
ام احمد: احبكم الاثنين مثل بعض لا تسون موال كل يوم
منى: تبوسها وتكلمها بذنها : امي حبيبتي قولي انك تحبيني اكثر منه خليه يبكي شوي
ام احمد:وهي تضحك : منى وبعدين معك متي بتعقلين انتي
احمد : يالله قومي
منى: اعترف اول ان امي تحبني اكثر وبعدين العب معك
احمد: لا.... ماما يبه شوفوها
ابو محمد: وانت ليه تغار منها
احمد: يحاول يكون جدي ويسوي عمره كبير : ما اغار هي تعصبني
منى: لا والله احلف بس
ام احمد : منى حبيبتي خلاص خليه بحاله ...وتقوم منى وتلعب معه ...الا تشوف مي جايتهم وتجلس عندها وهي باين ان فيه كلام تبي تقوله ..تميل عندها وش عندك ؟
مي : تساسرها وبحياء : خالتي ابوي قلك انه يبيني اخرج مع سعد نختار اثاث بيتنا
ام احمد : تهمس : لا
مي :ليه يقول متفق مع ابوي يبني الحين اروح معه...كلمي ابوي ما ني موافقه
ام احمد : زين الحين هو بعده فيه
مي : ايه
ام احمد : خلاص روحي ارجعي عنده وانا بكلم ابوك الحين ما فيه خرجه معه ...ابو محمد وتاشر له انها تبيه وتقوم ..وبعد ما دخلت غرفتها ...
ابو محمد : خير وش عندك
ام احمد :تناظره مستغربه منه مهو معقول يوافق اكيد فهمه خطأ: انت كيف تبي البنت تخرج معه
ابو محمد :بستغراب من سوالها : منهو الي تخرج معه
ام احمد : مي كيف تبيها تروح مع رجالها
ابو محمد : وهو يجلس ناسي السالفه لها اسبوع : مهي رايحه معه لوحدها انتي روحي معها هو كلمني امه تعبانه وخواته مهم فيه (متزوجات وحده في الشرقيه والثانيه في تبوك )من بيختار الاثاث معه
ام احمد : يدبرون عمارهم هو يختار بنتى ما تخرج مع احد
ابو محمد : صلي على النبي يامره وش فيك عصبتي ..وسعد ولد اخوي وعارفه زين وقلت لك انتي روحي معها ولا ياخذ اخته الي في الثنوي معه مهو خارج معها لوحدها
ام احمد :ماتبيني اعصبت ليه ما شاورتني قبل اول شي مابيها تخرج خوف عليها حتى من كلام اهلنا لو بيوصلهم علم لخروجها معه ..وشافته يناظرها ..وثاني شي هو يختار على قد الفلوس الي معه تبينا نختار اثاثها عشان بعدين يقولون اكسروا ظهره بالغالي ..لا حتى لو ولد اخوك يدرب عمره
ابو محمد : يحمد ربه ويشكره على النعمه الي اهداه ربي له من بعد المرحومه وقرت عينه وعين عياله فيها : زين خلاص انهيتي الشحنه الي عندك الحين اشوفه و اتفاهم معه
^ _ ^ * . * ^ _ ^
راشد : خرج من عندهم وهو يسوق بسرعه ومهو بشايف طريقه من القهر الي حاس فيه ويحس بنار تسعر بصدره و مهو بعارف فين يروح ودق جواله ورد بدون ما يشوف من الي اتصل ..الو
...هاي حبيبي
راشد : يصرخ : الله يلعنلكم لاعد دقين على هـ الرقم مره ثانيه سامعه ويقفل الجوال ويرميه على المقعد الي جنبه و نتيجه لسرعته منتبه لسياره الي قدامه و حاول يتجاوزها وخرج عن الخط
الفصل الواحد و الاربـــــــ { 41 } ــــــــع ـــــــــــــون
بيت يزيد
يزيد: ماشي بسرعه خايف عليها كل ماندها وحركها ما ترد عليه ويحمد ربه لقرب المسافه من بيته وبيت ابوه ودخل سيارته بالحوش وقفها قرب الثلاث درجات لمدخل البيت وينزل من السياره وهو يركض ونار تسعر بصدره من القهر الي فيه وجهه صاير اسود من كبته لغضبه و يفتح باب البيت ويرجع يشيلها ويوم لامست يده ظهرها سمع صوت ونه و آه.. صغيره اخترقت كل اوردته لتزيد من عنفوانه وغضبه ويدخلها الصاله ويحطها على الكنب جلسها واسندها على المخدات الى على الكنب وينزع الشيله الملاصغه لوجها الممتزجه من قطرات دمها ليصدمه انكسارها وشحوب وجها وينادي بكل صوته.... هنـــــــــــــــــــــــد يا هنــــــــــد...ويهزها بشويش ويمسك يدها ويتكلم بكل خوف وهو يعاين مقدار اصابتها .... مها تسمعيني ؟؟! ....ما ترد ... اذا تسمعيني اضغطي على يدي عشان اعرف انك بعدك بوعيك ..؟؟
مها :على وضعها ودم يسيل من جبينها وطرف خدها اليمين تفتح جرح من ضربة السلك بمسافة 10سم وجها بارد مافيه أي حياه
يزيد: يرجع ينادي على هند وهو يلف بجسمه ناحية الدرج
هند:ارعباها صراخه وجت بأسرع ما تقدر وبخطوات ثقيله نازله وعينها عليه ما نتبهت للي خلفه : وش فيك ليه تصرخ ..وكلها خوف من قدوم اعصار مدبره يهدم كيانها ويحطم جسور مملكتها وصبرها فكسرت اخر مجاديف مقاومتها لترسوا سفينتها فلم يعد لديها القوه لاكثر من ذلك ..لتقاوم أي مشكله تحل عليها
يزيد : يوم شافها تنزل بسرعه بخوف عليها عارفه انه ارعبها بصراخه: على مهلك لاتزل رجلك وتعالي ساعديني شوفي مها وش فيها
هند : وقفت مكانها الجمتها الصدمه بالاسم الذي ندر ما احتكت به وتنزل الي باقي لها من درجات برجل ثقيله : خير وش فيها ؟!!...وبرعب وهي تشوف الدم الي على كم ثوبه ...وش صاير عليك منين الدم الي بيدك ؟
يزيد: ناظر الدم الي بكم الثوب بأماكن مختلفه وغير الي على صدره وزاد خوفه عليها مايدري مقدار الضرر الي صابها وناظر هند برعب يطلب مساعدتها ادماغه راح ينشل عن التفكرير ومهو قادر يسوي شي لها
هند: شافت وجه مها وبخوف بكل رنه من صوتها : صاير عليكم حادث ؟؟.... وجلست عندها وهي تمرر يدها وتمسح اثر الدم الي على وجها بنعومه تبي تشوف مصدره بدون ما تالمها
يزيد : لا
هند : نادت على الشغاله تجيب مويه وثلج رفعت عينها عنها وناظرته وعينها ماترمش وافكارها تودي وتجيب وراح بالها انها هي الي ناشره صورها ويزيد ضاربها بس يضربها ويجيبها سئلت وكلها ريبه من الامر : من مسوي فيها كذا ؟!...انت ؟؟؟
يزيد: خبرها بالي صار بشكل مختصر
هند: صارت عينها بين الاثنين ومهي مصدقه قسوة القلب وانعدام الرحمه الي فيه وهي تمسح على وجه مها وتتاكد من تنفسها : حرام عليكم...وسكتت تاخذ الكاسه من الشغاله وخلتها تروح ماتحبها تعرف عن مشاكل البيت وتنقلها بين الخدم من بيت لبيت وتحط بيدها من الكاسه وتغسل وجها وتمسح مكان الجرح بمنديل وتمرر الثلجه عليه و حست بنفضه بسيطه صدرت منها : مها حبيبتي اشربي شوي ..
مها ما ترد على احد
هند: حركتها وكانت المخده الابيض خلفها كلها دم هي ضنت انه بس الجرح الي بوجها وبصرخه بصوتها وعيونها تلف بوجه يزيد برعب : قوم خلنا نوديها المستشفي بتموت كذا
يزيد: وهو واقف ويده بشعره : وش بنقول لهم بيفتحون محضر تحقيق
هند: انقهرت اخته بتموت وهو شايل هم التحقيق : مهو مهم اهم شي نلحق عليها لا يصير فيها شي هي او الجنين ...وبقهر اكبر خرج بين ترنيمة صوتها ..الي صار عليها انتم السبب فيه اختكم منتوا دارين عنها وتركينها بين اربع جدران والحين تلومونها على الي سوته
يزيد:كان احد لسعه بكهربه نسي امر الجنين وبقهر يسعر بصدره كل كلمه قالتها صح هم اهملوها ولا سألوا عنها ضغط بيده على جبينه يهدى العرق النابض بالم : اتصلي على الدكتوره الي تروحيلها بالعياده نوديها بطلع ابدل الثوب لا يلفت انتباهم
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو ملاك
محمد: جالس فى الصاله يتفرج التلفزيون : وش فيك طلعتى و طولتي
ملاك: تجلس جنبه وتمسك يده : كلمت ماما والبنات بيسلموا عليك وتبوس خده هاي من حماده
محمد: الله يسلمكم ويعافيكم وهذى مني له ويبوس خدها ....حبيبتي جهزتي الي بتاخذيه بكره معك
ملاك:وبصعوبه تحاول كل كلمه تخرج صح وهي تتكلم عشان ما تغلط بكلمه ويعاتبها : ايه ليه تبي تروح بدري اتنتظر نروح كلنا مع بعض
محمد: ابتسم لطريقة نطقها للكلمات ضحكه نبرة صوتها فيها مهما حاولت لكنتها فيها غير : لا يا عمري ابي اكون معك لوحدى قبل محد يجي
ملاك: يبعد عمري والله اذا عجبنا المكان نرجع له كل فتره شو رايك
محمد: أكيد انا احب المناطق الريفيه لو مهو الجامعه كان رحت هناك اكثر الوقت تحسين براحه بال
ملاك: ذكرتني لما كنت بالإعدادي(المتوسط ) سكنا سنه بمنطقه... ريفيه تجنن من زمان ما زرتها ..قالتها بحزن وتنهدت ... والله كانت ايام وذكرت و مواقف فيها ...سكتت شوي وبعدها ضحكت بصوت .... ههههههههههههههههه
محمد:ابتسم مع ضحتها : وش فيك ؟؟
ملاك:حضنت ذراعه واسندت راسها عليه مثل ما تسوي مع ابوها وتحكي له: يوو كان فيه ولد في المدرسه يحبني وجننى هههههه
محمد: ناظرها بحده حتى بصوته : لا والله وتضحكين بعد
ملاك:ترفع راسها وعيونها بعيونه بكل حب و تمسكه مع انفه : لانك ما تعرف شو عملت فيه
محمد:حس بقهر وبنبرة زعل بصوتها : خير وش سويتي لا تقولين ضربتيه من كرهك للعيال
ملاك:كملت بصوت ضاحك وهي مرتاحه و تلعب باصابعه تفرقعها له عكس ما توقع منها: اكثر من كذا خبرت بابا وخالتو عنه وسويت حفله صغيره وعزمت مجموعه والكل انصدم اول مره اعزم احد وكان من ضمنهم وفيه وحده معجبه فيه كانت موجوده اعطيتها هديه على انها منه وكنت كاتبه لها اعتراف منه انه ايحبها
محمد : يرفع وجها يشوفه وهو مبتسم ومضيق عيونه لها
ملاك: ميته ضحك على شكله الي مصدوم وكملت: اعطيت الهديه للشغاله وخليتها تعطيها للبنت على انها منه وفتحتها فرحانه وراحت حضنته وباسته قدام الكل وقالت له انها تحبه وهو مصدوم معرف وش يسوي وانا جلست اصفق بقوه خلت الكل معي وهو زعل وخرج معصب من البيت وثاني يوم في المدرسه...نزلت راسها و سكتت وهي تحضن يده اكثر
محمد : حس بخوفها حط يده على راسها : وش صار ؟
ملاك : بلعثمه : شتمنى ونعتني اني لقيطه ومتبناه...
محمد : مسح على شعرها : خليك واثقه من اهلك
ملاك :تنهدت بالم : وانت معي صدقي كلي ثقه خلاص لا تخاف علي ...مسحت خدها بذراعه وغمضت عيونها ...بتعرف نظراته كانت تخوفني كان يمشي خلفي من المدرسه لغايه البيت وصارت خالتو تجي تاخذني من المدرسه و بعدها انتقلنا هنا..كنت خايفه اداوم وهو في المدرسه
محمد:بضحكه يبي يغير تفكيرها : تستاهلين احد قلك تورطينه ابعدى شوي ....و يتمدد على الكنب ويحط راسه على رجولها...انسي الي صار..يبيلي افرمت عقلك كله عشان معد تذكرين احد غيري
ملاك:طلعت الكلمه من اعماقها بتنهيده قويه : ياليت ......شو حبيبي بتنام
محمد:لا
ملاك: تلعب بشعره :شعرك طول
محمد: الحلاق نقل ههههههه
ملاك: هههههههههه مخبول وتلعب بشعره
محمد:عض صباعها : مخبول هاه
ملاك :ااااااااااي ايه حجت الي يبي يطول شعره
محمد: ههههههههه اذكر اول سنه جيت ادرس فيها طولته بعد ما رجعت هبت فيني خالتي وزعلت يوه مانسيت كلامها من يومها وهي تقول بقهر وش بيقلون الناس عنك سافر وخرب ولدهم ياولدي الناس تحكم المظهر وماتدري عن المضمون زين ولا شين
ملاك:تنهدت وهي تذكر حكمه عليها لمن شك انها تعاكس وهي تلف خصله من شعره بين اصابعها وتشدها على خفيف وبتسمت لتكشيرته : ليه لوين كنت مطوله ماما ماتعصب من شي بسيط
محمد:سحب يدها : بس لا تقطعينه عشانه احلى من شعرك وضحك على حركتها
ملاك : سحبته بقوه وهي تضحك:تحلم انت
محمد : ههههههه وتحقق حلمي انك بكل مافيك لي
ملاك : تنهدت بدلع ورمشت بعيونها : الحمدلله ..اعترف لوين كان شعرك ؟
محمد : نازل على كتوفي وكنت اربطه والله ايام فله كنا انا وفيصل منخلي شي الا ونسويه من شعر و لبس انوع الاستهبال
ملاك: بصدمه واضحه على وجها : لا ما صدق انك تسويها
محمد:شي طبعي نسويها كنا مراهقين جينا درسنا هنا وحنا 19سنه عشان كذا ما ايد احد يرسل ولده لوحده الا مايتاثر بالي حوله لو شي بسيط
ملاك: اكيد ياما شفت عجب هنا ......تقلب بالقنوات وحطت على فلم
محمد: لف يشوف التلفزيون : الحين خلصت الافلام الي تحطين على هذا
ملاك : يجنن على كثر ما شفته ما امل منه (فلم هوم لون)
محمد: يبوس يدها والله انك طفله
ملاك: ايه طفله ولا ابي اكبر بعد شوو...عندك مانع
محمد: ههههههههه ويقوم ويحضنها واه يقلبي على طفلتي الصغيرونه الي ما بيها انا كمان تكبر بعد
ملاك: تبعده عنها : شووووووووو تتمصخر علي
محمد: يبوس خدها لا ياعمرى اتكلم جد ما اتمني انك تتغيرين عجبتني بكل ما فيك
ملاك: تمسكه مع انفه تؤبر البي ان شاءالله احبك بشكل ما بتتخيله وتبوس فيه على خده
محمد: هههههه ياويل حالك يا محمد والله العظيم جننتيني من كثر ما احبك
ملاك: ههههههههه قلت لك حبي غير
محمد: اكيد وانا اشهد
^ _ ^ * . * ^ _ ^
راشد :تنهد بالم وضرب الدركسون بعصبيه ولتفت بنظره ليرى ما حوله من غبار خرج عن الخط على التراب من اجل تفادى السياره التي مر من جانبها من سرعته ولم يفق الا على صوت البوري(الزمور) المدوى من السياره الثانيه الي صاحبها أغدقه بكم هائل من الشتائم والنظرات الحاقده من جميع من بها وربي ستر عليه قدر يتحكم في سيارته ولا ضرب في الحاجز الذى امامه ولا كان راح فيها كمل وحساس بنظرة الكل من حوله تشير اليه وتتهمه بالخيانه حتى الشجر وغروب الشمس وانظار من هم بداخل سيارتهم لبس نظارته الشمسيه التي بجانبه لا يعلم هل يداري اعينهم ام عيونه عنهم اشعل سيجارته و امتصها بعنفوان وكبتها بداخله مع الم الجرح الذي اخترقه كنصل من طيفها وزفرها لتكون عتمه هائله امامه من الضباب فحياته كلها مثل هذا الضباب الذى لا ينقشع عن عينيه يوماً ....وصل بيتهم وضل فتره مكانه والمحرك شغال بعدها سحب نفسه وطفي المحركة بثقل واختنق من رائحة السياره لايعلم كم سجاره اشعل لتخفف بزفراتها ما بداخله لاكنها اسعرت صدره واخنقته بدل ان يهدا ...دخل البيت وعقاله بيده و شماغه مهمله على كتفه و لم ينتبه لمن بداخل الصاله وهو بنص الصاله متجه لدرج
ابو راشد:مهو من عادته يكون موجود بهذا الوقت دوم يكون بمكتبه بس المصيبه الي وصلته خلته يجي وينتظر اذا هو مايرد على جواله هو بينتظره يوقف و يصرخ : راشـــــــــــــــــــــــد انت وش سويت ؟... يحاول يضبط اعصابه هو من النوع الحقاني ومايحب الظلم على تساهله مع عياله الا انه يكره التصرفات الي مافيها حترام للعادات وتقاليد
راشد: غمض عيونه وقف مكانه وتنهد بقوه مهو ناقص يواجه احد الحين ويده تعتصر بكل عنفوان على العقال
ابو راشد : وعينه على ظهر ولده وجهه صاير شعله من القهر وبحده : تعال فهمني الي صار وسواد الوجه الي سويته بالعرب
راشد: لف يواجه ابوه وجهه واضح عليه الهم والندم
ابو راشد: وهو يقرب منه ويحرك يدينه بعصبيه : تكلم قول صحيح الكلام الي صار...؟؟!
راشد: مهو داري وش يقول وراسه ينبض من الصداع واضلعه انغرست لتطبق على رئته لتعيق التنفس بهذى السرعه وصلهم الخبر ...خبر طيفها الذى تربع على رموش عيونه نظرته تجول على الارض لا يرى سوا خيالها و بلعثمه: يبه انا.. ما ...كنت ...وسكت وعينه ترتفع و تلف على امه واخوه الي جالسين وامه تمسح دموعها يعرف ابوه اذا عصب يحط حرته بالكلام على امه
ابو راشد : بصراخ : الله يفضحك يا مسود الوجه مثل ما فضحتنا ليش طلقتها وهي حامل هاااااااااااااااه
ام راشد : بصوت باكي وبحرق قلب الام لسماعها الدعوه على فلذت كبدها : لا تدعي عليه
ابو راشد : كله سواتك وسواد وجهك فضحتونا بين العربان لو اخذ من بنات عمه ما كان تجرى وسوى سواته
راشد: ناظر ابوه وعيونه صايره تسعر مثل الضوء : يبه
ابو راشد: يتعدى الطاوله الي في وسط جلستهم : لا تقول يبه على لسانك اجلس لا بارك الله فيك وعديمة هالشنبات الي مهي بعلى رجال قول كل الي صار ويدفه ويجلس على الكرسي
راشد: انقهر من صراخ ابوه عليه ورفع صوته والتجريح لرجولته خلته يرفع صوته : انا ما كنت ابي اطلقها امها السبب هي الي جلست تسب
ابو راشد: يصرخ بصوت اعلى : بس ولا كلمه امها هاااه وانت كنت تعرف انها حامل وسافرت ليه لما كلمتك عشان موعد العرس قلت ما ابي الحين وش قصدك وش كنت ناوي عليه فهمني
راشد: نزل راسه وسكت وهو يفرك جبينه بيده
ريان : اخوه عمره 20 سنه في الجامعه نسخه منه في الملامح لكن راشد يفرق عنه ببنية الجسم اطول واعرض بنبره قهر من حركت اخوه: خبرتك يبه هو ما يبي ياخذ وحده بكره يشك انها تخرج من وراه عشان خرجت من دون علم اهلها
راشد: قام مثل المجنون ومسكه مع ملابسه ويصرخ فيه بكل صوته لقي احد يفرغ غضبه فيه : اسكت لا قص السانك
ابو راشد: يبعده عن اخوه ويرميه على الكنب: كلام اخوك صح ولا وش خلاك تسافر
ام راشد:بصوت باكي : جلسوا و تفاهموا لا تصارخون تسمعون الخدم والبنات ...ماتدري ان بناتها الثنتين على الدرج يسمعون كل الي يصير وحده 10 سنوات والثانيه 15 سنه
ريان : بصراخ : حرام عيك تقص على بنات الناس لا تفكرهم مثلك خاينين
راشد:رجع وقف لف يده عليه بيمسكه وابوه بينهم : اسكت انت
ريان :بصراخ : لا خلي ابوي يعرف انت وانت مملك كنت تعاكس والشك يمشي بدمك عمرك ماراح تبطله
راشد: بصراخ وصوته يلج في الصاله : لا الي يسمعك يضنك شريف لا يروح امك لا تنسي عمرك بعد
ريان :وجه صاير احمر من غضبه : انا ما انكر اني اعاكس بس ما روح لبنات الناس وقص عليهم والي اكلمهم هم يدقون علي مهو مثلك ضاحك على زوجتك ياشاطر
راشد: ومرر يده من فوق كتف ابوه مسكه بقميصه ويلفه بين كفه ورفع يده اليمين ليهوي بها على وجهه ونصدم من الي جاه
ابو راشد :قهر تملكه من افعالهم الاثنين و بكل قوته اعطاه كف : بتمد يدك على اخوك بعد سواتك الشينه اطلع لا اشوف وجهك يالخسيس
ام راشد : بصوت باكي صارخ : حسبي الله ونعم الوكيل ياربي وش المصيبه الي حلت علينا
راشد : ناظر اخوه بقهر ويتوعده طلع مع الدرج بسرعه وسكر باب الغرفه بقوه ارتج لها البيت
البنات يوم سمعوه بيطلع دخلوا بسرعه الغرفه يخافون منه
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو عامر
ام عامر بعد خروجه من عندها طلعت لغرفتها وهي من قهرها مهي عارفه كيف تنفس عن الي بداخلها حاسه بقهر وجرح بداخلها وعينها جات على مراية التسريحه وذكرة كلمت ابوها لها ودمعت عينها بقهر والم والكلمه تتردد براسها (حسبي الله عليك بتشوفينها بعيالك يالظالمه ) مسحت الدمعه الي طفرت من عينها الله يسامحك يبه الله يسامحك
^ _ ^ * . * ^ _ ^
العياده
الدكتوره : بنظره متفحصه لهند وزوجها : من عمل فيها كذا
يزيد:وهو يصد عنها لازم يشوف حل لها بدون تحقيق : معليش دكتوره مقدر اجاوبك الحين هي كيف حالتها ..؟
الدكتوره : انت شايف كيف وضعها كثير سي لا زم ظل تحت الملاحظه مهو بسبب الجروح الي فيها بس هي عندها صدمه اعصابها تعبانه وغير الضعف بشكل عام وارتفاع في الحراره
هند: تبينها تجلس عندك بالعياده
الدكتوره : لا اذا حابين ممكن حولها للمستشفي الي بشتغل فيه بس اول شي لازم اعرف كيف حصل هـ الشي انتم شكلم ما تبون يتفتح محضر لان الي جايها حالت اعتداء بالضرب واضح انه بسلك او خيزرنه
يزيد: رفع نضره لها بحده و بصوت حازم : ايه لو سمحتى هذى امور عائليه ما نبي فيها تحقيق وفضايح حتى اخصائية الخدمه الاجتماعيه ما نبيها تدخل في الموضوع
الدكتوره : ان شاءالله ما يصير الي كل خير
هند:تنهدت بارتياح : الجنين كيف وضعه ؟؟
الدكتوره : فيه شوية تغلصات وحركه سريعه للجنين لازم تكون تحت ملاحظه بوضعها هذا وراح اطلب من المستشفي سرير وتقدروا تنتظروا عندها لغايه ما يوصل الاسعاف و رافقكم معها للمستشفي عشان تتفادوا التحقيق من قبل لجنة العنف الاسري
هند: شكرا دكتوره
الدكتوره : ولو ياهند هذا عملي...وعينها على يزيد وبنبرة عتب وهي من هالمجتمع وتعرف مقدار الفضيحه لو تفتح تحقيق .... بس ولو عمر المشاكل ما تنحل بالضرب
يزيد :بصوت صارم : يصير خير يا دكتوره ... بعد ما دخل عندها بغرفة الكشف وشاف شكلها منومه على الجنب والمغذي بيدها ورفع عينه عنها وشاف هند و فتكر الي سواه فيها ويكلم نفسه يمكن ربي يعاقبني على الي سويته فيك يا قلبي
هند: شافت ملامح وجه متغيره ومسكت يده : ادعيلها ولا تشيل هم كل شي مقدر ومكتوب
يزيد:وعينه تناظر عيونها من فتحة النقاب : يمكن ربي يعاقبني على سواتي فيك باختي
هند: ضغطت على يده الي بين يدينها : يزيد حرام عليك لا تقول كذا والله سبحانه وتعالى قال (( ولا تزرو وازرة وزر أخرى )) هي الله كاتب لها هـ الشي و ياعمري لعد تفكر بالي صار زمان قلت لك انت كل دنيتي وحياتي
يزيد: يبوس راسها: الله يخليك لي ويشفيها
هند:و يحل مشكلتها ...وتبعد عنه وتروح عندها وتمسح على جبينها وعينها على الكدمات والاجراح الي بيدها مستغربه الضرب كانه رجال الي ضاربها مهو حرمه ضعيفه وكبيره بالسن
^ _ ^ * . * ^ _ ^
في الريف الساعه سته الصباح
ملاك: تستنشق الهواء النقي بعمق مع رئحة العشب الندى بحبات المطر : يااااااه حبيبي تجنن المزرعه
محمد: ايه والله ما تخيلتها كذا لما خبرني عنها واحد من الربع ياليت عندي وحده مثلها
ملاك:وعينها تلف عليها باعجب البيت ريفي بتصميمه الخارجي من دورين وكبير و حوله جلسه كراسيها وطاولتها بالخيزران : حبيبي اشتري وحد مثلها واذا صاحبها يبي يبيعها خذها لنا
محمد: معتقد يبيعها كسبان من تأجيرها وتبينا ناخذ وحده من بيهتم فيها يبيلها عمال يشتقلون فيها وانا ما عندي وقت اشرف عليهم
ملاك : خلاص اجل كل فتره تجيبنا لها والله حبيت المكان
محمد: من عيوني العين هذى قبل هذى وياشر على عيونه
ملاك: تسلم عيونك حبيبي (وتقرب منه وتبوسه عليها ) وربي لا يحرمني منك
محمد: امين ولا منك حبيبتي تعالي خلينا انزل الاغراض الي معنا وبعدين نتجول فيها
ملاك: شو فيه السواق بعده ما وصل
محمد: طلبت منه يروح يذبح الخروف الي نبي نشويه
ملاك: ليه ما خبرتني كان جبنا الشغاله معنا ترتب الاغراض قبل ما يصلوا الباقين
محمد: لا محب احد يطلع معنا لو روز مهو مشكله لكن الباقين لا والحين يوصلون والعيال ما راح يجون الي بعد الظهر ليه البنات متي خبروك جاين
ملاك: بقهر عارفه عمرها تتعب اذا كانت هي وجود بمكان واحد لا ومحمد معها بيكون ضغط عليها حتى لو يحبها تغار عليه وماتبيها تشوفه : لشو تسئل.. وبزعل ...امل تبي تقابلهم بالطريق وهم جاين تخاف تمش لوحدها
محمد: وينزل الاشياء من السياره ويحطها على الارض وسحبها له : زين ليه ما قلتي كان اخذناهم معنا ولا كلمت خالد يجيبهم معه هو بيجي بسيارته لوحده
ملاك:لفت تناظره و بصوت كله رنه غيره : شووو احلم اخلي جود معك
محمد : وعينه مسحت بحب ملامح وجها : بطلي غيره وحطيها فبالك مافي واحد عربي عنده نخوه ما يفزع لبنات العرب حتى دون يطلبون وشيلي الشك والغيره من قلبك لا فكرت فيها ولا فغيرها روحي كلميهم وشوفي هم وين الحين هذول خواتك بالاسلام قبل ما يكنون صديقاتك خافي عليهم مثل ما تخافين على عمرك
ملاك : بخجل من كلامه وهي منزله عينها : حبيبي كلموا شذو وخبروها راح يكونوا معهم بالطريق
محمد: شال الاغراض : زين يالله خليني ادخل هذى و نشوف كيف نقسم البيت بينا ونروح نمشي شوي
ملاك: نزلت عباتها عليها بنطلون جنز و بلوزه بنص الفخذ و حطت ايشارب على كتفها حبيبي فيه احد بالمزرعه ما بدي اتحجب
محمد: لا ما فيه احد ويلف يده على وسطها وخرج معها اخذو يتمشون الى ان وصلوا الى اسطبل الخيول
ملاك: لا ميدو لا تدخل
محمد: ليه نبي نركب خيل
ملاك : لا معرف واخاف
محمد: تخافين وانتي معي خليك الحين اجيب واحد منها
ملاك : لاااا
محمد: ما عليك تركبين معي ...وطنشها ويدخل ويخذ واحد منها ويحط عليه السرج ويخرج ....تعالى اطلعي
ملاك: لا الله يخليك اخاف
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو راشد
الضحى :
راشد : طول يومه ما خرج من غرفته ولا نام يتخيل شكلها وهي قدامه تترجه والضيقه بصدره تزيدد صحيح هو مهو مهتم بصلاته و يكلم بنات ويخرج معهم على مطاعم بس عمره مافكر يسوي شي اكثر ....حتى عمره ما فكر يبوس أي وحده من الي خرجوا معه كان يحاول يجلس بعيد عنهم عشان ما يفكر يتمادى اكثر ...وهو يعرف نظرت اخوه له والناس انه مستهتر باعراض الناس بس هو مثله مثل غيره من الشباب الي يسلي عمره مع الي ما تحافظ على نفسها ولا على سمعة اهلها وهو ما تمادى معهم مع ان البعض منهم كان يطلب اكثر وهو يحط حدود لهم ويقطع علاقته فيهم ... مرت الثواني ثقيله والساعات وهو يحاسب نفسه على كل حياته الي مضت وهو يلوم نفسه .....انا السبب بعدت عنها وكلام ريان صح ابيها ما ابي اخسرها لازم اكلم ابوي اخليه يروح معي ارجعها ويقوم يدخل الحمام ياخذ شور ونزل الصاله شاف امه جالسه والهم على ملامحها راح وسلم على راسها : تكفين لا تزعلين علي يمه والي يعافيك
ام راشد:بلوم الام المحبه حتى لو غلط ضناها تسامح وتغفر له هي الصدر الحنون له : ليه هو سواتك صغيره الي ما تبيني ازعل خاف ربك عندك خواتك
راشد: يجلس قدامها ويحب يدها وهو حاضن كفوفها بين يدينه : يمه الله يخليك ساعديني ابي ارجعها كلمي ابوي
ام راشد : بحرقة قلب : ماخفت ربي يعاقبك بسواتك فيها فخواتك
ابو راشد : جاي من خلفهم : الله لا يحرق لي قلب على وحده من بناتي الله يعاقبه بسواته بضناه عمره ما يحس باخته وينحرق قلبه عليها حتى لو انجرح ما يحس مثل ما يكون ضناه من صلبه ونحرق قلبه عليه
ام راشد: الله لا يقوله ولا ينحرق قلب احد الله يبعد عنا الشر ...وتناظر ولدها الي وقف يوم سمع صوت ابوه ...
ابو راشد : ليه بعدت عنها وانت تعرف انها حامل و طلقتها وانت تبيها
راشد: ناظر ابوه وشاف كيف زعله : والله يبه مكنت بوعي من عصبيتي و امها سبتني ومدت يدها علي وما قدرت اتحمل
ابو راشد: حلال فيك تمد يدها عليك بعد سواتك الشينه ..والحين تبيها ترجع لك ما ضنتي ترجع بعد سواتك فيها
راشد: يقرب يسلم على راس ابوه: يبه تكفي روح معي هي أكيد بتوافق
ابو راشد : مهو بوقته الحين ...
راشد: ليه يبه
ابو راشد: عمك بسبتك مرقد بالمستشفي
راشد: بروح ازوره واستسمح منه و برجعها
ابو راشد: خلها يوم ثاني لين تهدا الامور شوى
راشد: لا يبه دخيلك خلنا نروح اليوم
ابو راشد: وش فيك انا بروح ازوره بعد المغرب اذا بتجي معي حياك.... وانت نويت ترجعها خلاص هذى رجعه ما يحتاج شورها الامر بيدك انت حتى امور الطلاق اطلق وانت منت داري عن احكامها وشروطها ...وبزعل منه وبحده بصوته ..الخلف عليك جيل اخر زمن الله يعينا عليكم بس
راشد: بفرحه مهو مصدق انه بهذى السهوله رجعها : صدق يبه خلاص اذا نويت رجعها رجعت لي ...ويسلم على راسه
ابو راشد :يشوف ملامحه و حمار عيونه : الله يهديك ويصلحك ايه صدق طول مهي بعده لك حق ترجها باي وقت بدون شورها او شور احد بس تراها محسوبه عليك طلقه الحين...ياحسافه عليكم من رجاجيل وش كبركم وماتدرون عن احكام ربكم
شروط الطلاق والمراجعه
شروط الطلاق متشعبه وكثيره فلكل امر احكام متعدده ومن اهم الشروط في الطلاق
1. العده ...تختلف فالحاملعدتها تختلف، يقولسبحانه:
}
وَأُوْلاتُ الأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ...{
فاذا ما وضعت الحمل إنتهت عدتها ووضع الحمل خروجه من بطنها بولدتها كامل أو سقطا (اسلاب) مضغة او أي مرحله من مراحل الجنين ولا اعتبار هنا بالمدة كانت ثمانية أشهر أو لحظة واحدة بين الطلاقووضع الحمل ... وقد يكون السبب الذى صارت من أجلها عدة الحامل وضع الحمل أن مسؤوليةالحمل مشتركة بين الام والاب لذلك تمتد عدتها زمنيا حتى تضع وقد يطول ذلك ثمانيةأشهر او اكثر كما ان ذلك يعطي للزوج فرصةً أكبر للمراجعة والتفكير فلعله يعود الى تكفلالولد بعد أن يلقي الله في قلبه حبه.
2. اما التي يأسن من المحيض فقوله تعالى : } وَاللاَّئِييَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْفَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ...{ والمقصود هنا (ان ارتبتم ) في كونهن هل يئسن املا ؟مما يجعل حكمهن كحكم النساء العاديات. والهدف السامي من من حكم الاسلام بالعده حتى لاتختلط الانساب ويتبين حمل المرأه ان كانت حامل من زوجها قبل اقدامها على الزواج من غيره بعد انتهاء عدتها ولرحمة الله بعباده ..حتى يستطيع زوجها مراجعتها في حالة رغبته بها
3. والنوع الثالث وهي الحائض فدعدتها ثلاث حيضات..
4. وهناك احكام اخرى للتي طلقت ولم تبلغ الصغيره في السن ...ومن يئست من الحيض
اما بالنسبه لشروط العده :
اولها واهمها الذى غفل عنه الكثير بزماننا هذا واصبحنا نقلد المسلسلات والغزوا الفكري المنحرف الدخيل علينا منذ الازل وهو خروج المطلقه من بيتها فاول شرط ينص عليه القران الكريم
1. بالنهي عن إخراج المطلقات - طلاقاً رجعياً أو المطلقة الحامل - من بيوتالزوجية قبل تمام العدة، وهكذا نهيهن عن الخروج لان ذلك هو الآخر يحتاج الى المزيدمن خشية الله وتقواهيقول سبحانه:
<< لاَ تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلاَيَخْرُجْنَ >>
إذن فقول الرجل لامرأته: «أنتِ طالق» لا يُخرجها من مسؤوليته ولايبرر لها التمرد عليه.. فان البيت يبقى بيتها لا يجوز له إخراجها منه وهي تبقى فيعهدته لا يحق لها الخروج من بيت الزوجية مادامت العدة لم تنقض.
ويبينالله الحكمة الاساسية التي جُعلت من أجلها العدة، ووجوب بقاء المرأة في بيت زوجهاطوال فترة العدة، وهي رجاء تغير الموقف وعودة العلاقة إلى حالها الطبيعي حيث الوئاموالمحبة، فلا يصح إذن أن يحكم الانسان في لحظة غضب وانتقام وردة فعل حكم يأس علىعلاقته مع شريكة حياته بانها لا تصلح أبداً، فان الأمور بيد الله يبدل فيها كيفيشاء، فربما عطف القلوب على بعضها، وألفها بعد الفرقة برحمته، فأنت (لاَ تَدْرِيلَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا (

ويستثني القرآن مبرراًواحداً تبين بسببه الزوجة من زوجها مباشرة بحيث يجوز له إخراجها من بيته فلا يكونبيتها ولا يتحمل مسؤولية الانفاق و ما أشبه في العدة ، وهو أن تأتي بفاحشة، يقولسبحانه:
<< إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ>>
والفاحشة المبينةتعم الذنوب الكبيرة، وبالذات تلك التي تؤثر في العلاقات الزوجية
2. النفقه عليها والسكن
( أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنتُم مِّن وُجْدِكُمْ (
والوُجْد: ما يجده الانسان ويقدر عليه، وفي كتب اللغة: انا واجد للشيء أي قادر عليه. والآيةتحدثنا بالإضافة إلى واجب إسكان الزوجة، عن نوع السكن أيضاً، وأنّ الواجب على الرجلليس السكنى فحسب، بل إسكان زوجته في العدة بالذات كما يسكن هو، فلا يصح أن يسكن هوفي المكان المكيف صيفا وشتاء - مثلاً - ويُسكنها فيما دون ذلك.
ويحرم الاسلام أنيضر الرجل بزوجته أثناء العدة ليضطرها للتنازل عن النفقة او الخروج من بيته قبلانتهاء العدة باستخدام الضغوط المختلفة المادية او المعنوية (نفسية واقتصاديةواجتماعية وأخلاقية أو ما اشبه) مما يحقق نفس الغرض، بل لابد أن تجد الزوجة الراحةوالسعة من جميع جوانبها قدر الامكان، يقول ربنا سبحانه ) : وَلاَ تُضَارُّوهُنَّلِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ (
و لعل ابلغ ضرر تناله المرأة المطلَّقة من زوجها هوجراحات اللسان
وواضح إن وجوبالإسكان والنفقة في فترة العدة هو بالنسبة للمطلَّقة غير البائن(الطلاق الذى به رجعه) وللمطلَّقةالحامل اما اذا كان بائن أي ثلاث طلقات فليس له الحق بسكنها والنفقه عليها
^ _ ^ * . * ^ _ ^
^ _ ^ * . * ^ _ ^
العصر
في المستشفى
يزيد: تعبان من امس ما غفت عينه وهو بين المستشفين خايف يخلي اخته لوحدها وابوه بنفس الوقت واسعفه ابراهيم اصر عليه انه ينام عنده بعد ما اطمأن على مريم لي جاها هبوط من الي صار وجلست امه ومرة حمد عندها وطلب منه يرجع عند اخته لا يخليها لوحدها وهند جلست معها حط يده على كتفها : هند امشي عشان اوصلك البيت ترتاحين
هند: تحركت بوهن التكسير بكل جزء من جسمها و تحاول ما يبان عليها انها متعبه وكل ما خرج عنها يزيد قامت تمشي بالغرفه شوي وترجع على الكرسي الجلد : انتظر الحين توصل ام شهد ما ابي امشي عنها يمكن تصحى
يزيد: بسرعه وراي مشوار ..ما ضنيتها بتقوم
نوره : السلام عليكم
...وعليكم السلام
يزيد: مهو قادر يتحكم بعصابه وشايل هم ابوه وبراهيم كلمه راح دوامه وخرج من عنده من الصبح : وش فيك اتاخرتي
نوره : زرت عمي قبل ...و حمد معه الحين لا تشيل هم (ابو عامر بمستشفى ثاني )
هند: وكيفه الحين
نوره : الحمدلله
يزيد: وهو عند الباب : هيا انا مستعجل...ام شهد ديري بالك عليها واذا صحت خبريني على طول
هند: زين وتلبس نقابها وتخرج معه وهي في السياره كلمته بهدوء : حياتي وش فيك معصب
يزيد: بنرفزه اعصابه متوتره ومايبي يتكلم ويغلط عليها وهي مالها ذنب بشي : ما فيه شي
هند: قول لا اله الا الله لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا وهذا كله الي يصير اختبار من الله لصبركم بالمصيبه ...وسكتت شوي وهي تشوفه يتنهد بقهر .... بتوصلني ازور ابوى الحين
يزيد: تنهد وهو يردد لا اله الا الله ولف يشوفها : لا روحي ارتاحي انتي من البارح بالمستشفى ما نمتي بعدين اوصلك
هند: سكتت شافته معصب و ما يبي يتكلم
يزيد : وصل عند البيت يالله نزلي انا الحين اجي ..و اصحك تفتحين لاحد سامعه
هند: طيب اهدى انت الحين و انتبه على عمرك والي يعافيك ونزلت
يزيد: انتظرها لغاية ما دخلت وراح
^ _ ^ * . * ^ _ ^
في المزرعه
محمد: وش فيك ياقلبي والله ما فيه متعه بتحصلينها مثل ماتكونين على الخيل وتستنشقين الهواء تعالى جربي ويمسكها مع يدها
ملاك:بخوف وهي تشوف ارتفاعه : لا عمري مركبت عليه
محمد: يشيلها : لا تخافين بعدين يحس بخوفك
ملاك: تبي تشرد : لا اطلع انت اول وبعدين انا
محمد: اوكي ويطلع ..وشافها بتمشي لف لها وقف قدامها وبضحكه بصوته ... هاتي يدك ويمسكها ويرفعها قدامه
ملاك: بلعت ريقها بكل خوف وهي مغمضه عيونها تمسك فيه بقوه
محمد: هههههههه بطلي خوف ما راح طيحين
ملاك:تصرخ بخوف : شو عليك اضحك انا الي خايفه مو انت واول ما مشي........ يا ماااااما
محمد: هههههههههه ويبوس خدها حياتي فتحي عيونك وشوفي كيف المنظر من حولك
ملاك: لا تمشي خليه واقف
محمد: يمشيه بشويش : بطلي خوف لا تخليني امشي بسرعه الحين
ملاك: لا حبيبي انت ما تسويها
محمد: فضل يمشي مسافه بس بعيد عن السور لانها مهي متحجبه ولما شافها فتحت عيونها تتامل الي حولها و اندمجت معه بالكلام ومعد هي خايفها لكز الحصان وخلاه يعدو بسرعه
ملاك: غمضت عيونها : لاااااااااااااااااااااااااااا....... الله يخليك خلاص بموت وقف
محمد: يضحك من قلبه هذا وهو ما مشي بسرعه مثل ما يبي : ههههههههههههههههههه اسكتي لا ازيد من سرعته
ملاك : وقف خلاص دخت راح اطيح
محمد: هدا من سرعته
ملاك: بصوت باكي : نزلني برجع مشي
محمد:بسعاده عارمه بكل انتعاش مع الجو الحلو والوجه الحسن : ههههههههه حبيبتي خلاص ماراح اسرع معنه ماله متعه كذا
ملاك: قلبها يخفق بكل خوف : ما احبك والله دخت
محمد: ههههههههههههههههههههه ويبوسها ابي اعرف كيف اتخافين من سرعته وانتي تلعبين العاب خطيره بالملاهي ولا ناسيه وش سويتي فيني يومها طلعتيني العاب عمري مركبتها
ملاك: تلف وجها جهته : شووو هذا لو اطيح اتكسر هناك فيه حزام ماراح اطيح
محمد: بضحكه وهو يخطف منها بوسه سريعه ويحرك حواجبه بمكر : مهو تحبين تصرخين وتحصلين متعه فيها يالله الحين صرخي مثل ما تبين ويمشي بسرعه
ملاك: تصرخ صرخه بكل صوتها : محــمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــد
محمد: كمل مسافه وهي تصرخ وهو يضحك رجع حن عليها وهدى شوي : هههههههههههههه بس اذوني طرشتيها
ملاك:جسمها يرجف من الخوف سانده بكل جسمها عليه وشاده على يدينه الي حولها : حرام عليك الحين تحبني وتسوي فيني كذا
محمد: والله العظيم اموت فيك ويمسكها زين وهو حاس بتشنج جسمها ويمشي بسرعه ويضحك من قلبه عليها الي فضلت تصرخ طول الوقت واول ماوصل الاسطبل
ملاك: تنهدت برتياح وبنبرة زعل وبكي: نزلني
محمد: يبوس خدها لا تتحركين انزل وبعدين انزلك
ملاك: اول ما مسكها ونزلها حضنها وهي ترجف : بعد عني وتضربه على صدره ما حبك خلاص وبكيت من الخوف ومسكت فيه
محمد: حبيبتي كنت ابي افرحك ما قصدت اخوفك خلاص ياقلبي معد اسرع مره ثانيه
ملاك: بعدته عنه وهي ماسكه بيدينه : من قال اني بركب معك رجلي ماني بقادره اوقف عليها
محمد: هههههههههههههه نشوف .....ولا يهمك بشيلك بس تعالي بدخل الخيل ويمشيها معه
::
::
::
وصلو العيال (خالد – فيصل – وجاء مع خالد جاسم - وعبدالله) والبنات (شذى – ريم – امل - جود)
وبعد الغداء البنات خرجوا يمشون برا
ريم : تعرفون بنات وش مشتهيه
جود: ايش لا تقولين جعتي
ريم : بسم الله منك لا تنظريني
شذى : معليك منها جوجو ما تقصد
جود: ايه صادقه
امل : وش الي مشتهيته
ريم : اني ارجع الرياض و اروح مع اهلي البر
جود: وتعشق الطبيعه الخضراء وتكره شي اسمه بر : والله انك فاضيه تقارنين هـ المنظر الحلو والخضره بالبر
ريم: والله كل شي وله حلاوته والبر له احساس غير
ملاك: تصدقوا ولا مره رحت خيمت في البر
شذى:بضحكه : لا تخافين طلما انتي ماخذه محمد يعشق البر مثل فيصل مسيرك بتروحينه
امل : بنات وش رايكم نتسابق
ريم : حرام عليك تونا ما كلين
ملاك: حلو منها نهضم الي ما كلينه يالله بنات
شذى : يالله من هنا لغايه هناك وش رايكم
جود: اوكي اوقفو عدل..وتتاكد من وقفتهم 1-2-3
وراحو البنات يتسابقون وضحكاتهم تعلى مع ركضهم
شذى: وجع جود غشاشه لا تدفين
جود: بعدي عني صايره دبا و دفتها وتدق بملاك
ملاك: صرخت : ااااااااى وجع ما صارت غش وتجري
ريم وامل وصلوا وفازت ريم
ريم : آآآآآآآآآآآآه تعبت وتجلس على الارض
امل: ابي اكسجين تعبت اوه اوه وتتنفس بصعوبه
ملاك: تضرب برجلها في الارض : والله غش كله من جود هي السبب واول ما وصلت جود مسكوها هي وشذى وبهذلوها
جود: خلاص توبه وش تبوني اسوي قلت اطيحكم معي ولا اكون اخر وحده
شذى: وجع وجعتيني بيدى
ريم: يالله خلونا نرجع للبيت سباق ونجهز القهوه ونخرج نجلس هنا
امل : لا تعبت ولا عشان فزتي علينا
جود: ما فيني اجري اكثر روحوا انتم
ملاك: دق جوالها ردت بسرعه بهمس : هلا حبيبي
محمد: يبعد عمري على هـ الصوت الى يطرب الوجدان وينك فيه يا قلبي
ملاك: تمشي :هههه توك قلتها قلبك يعني معك على طول
محمد: ياويل حالي انا وش خلاني اعزمهم كان جيت معك لوحدنا
ملاك: ههههههههههههههههههههههه تؤبر البي حبيبي وينك فيه
محمد: عند باب المطبخ تعالي ابيك
ملاك: ايه شفتك حبيبي ابعد شوي معي البنات معليهم حجاب بيدخلوا البيت
محمد: ماشي يالله تعالي
شذى: تكلمين مين
ملاك: مودي خذى البنات ودخلي الحين اجيك بشوفه
شذى: زين لا تنسين عمرك
::
::
::
ملاك: تقرب منه بهدو وتحضنه من الخلف
محمد: يلفها له ويتامل فيها
ملاك: تبوسه ...شووو
محمد: يبعد شعرها على ورا عن وجها ويهمس
اسكن عيوني يالغلا وجفوني تغمضعليك
خذ ماتشاء من دنيتي بس لاتقلل من غلاك
لويعذلوني كلهم ماسمع كلام الناسفيك
انت الغلا وانت الهوا وانت الجوا وانت الملا
شوفتك في الدنيا معي وابيعغيرك واشتريك
انت الوحيد بناظري ماترقب عيوني سواك
دارك لليل العاشقين روحيمع النشوا تجيك
تتحرك غصون الهوا في خافقي بنفحة هواك
محبتي لك صادقه من كلقلبي احتويك
واحلى الليالي في العمر قضيتها وانا معاك
مالك شريك بالحسن فيخافقي مالك شريك
كلمة احبك قلتها يايزينها وهي من شفااك
انت المنى وانت الهنىوانت على روحي مليك
شوفتك تجلب راحتي وبعدك عن عيوني هلاك
حتى ولو جالس معياسج بك واوله عليك
كلمة غلى لو جابها غيري تمثل ليغلاك
ملاك : تلف يدينها على رقبته وتحضنه :خف علي خلص بيوقف قلبي
محمد: يبوس راسها وش اقول انا يا نظر عيني ....ويدق جواله و مارد
ملاك: مين رد عليه
محمد: جسوم يبي القهوه
ملاك: احنا كنا راجعين بدنا نجهزها بس انتو اجلسوا بعيد احنا بدنا نجلس هنا
محمد: حبيبتي والي يعافيك لا تخرجين كذا حتى لو كنا بنجلس بعيد عنكم
ملاك: من عيوني تامر امر ياقلبي
محمد: تسلم هـ العيون وصاحبتها اذا جهزتيها دقي علي ويروح معها لغايه الباب
^ _ ^ * . * ^ _ ^
يزيد: وصل عند بيتهم ودخل الحوش ودق الجرس
ريان : فتح الباب ويوم شافه تكلم بخجل :هلا ويسلم عليه حياك ادخل
يزيد: لا معليش مستعجل اذا راشد فيه ياليت تناديه ابيه ضروري
راشد : جاي خارج فرحان يبي يشغل السياره بيروح مع ابوه يزور عمه : يزيد....؟!!!!!
يزيد:مانتظره يكمل كلمه زياده من شدة انفعاله ويمسكه مع ثويه و يضربه على وجه بكل قبضته ويصرخ بكل صوته : زين انك جيت يالواطي
ريان :يحاول يبعده عنه وبيفكه منه : يزيد اتركه وستهدي بالله
يزيد: ويصرخ ويضرب بلكمات على وجهه : هو انتم خليتوا فيها هدايه وياخذ عقاله ويضرب فيه وريان مهو قادر يبعده عن اخوه الي من الصدمه بشوفت يزيد وتهجمه نشل يضربه ويدفه عنه بس مهو قادر وطاحوا الاثنين مع الدرج الخارجي يزيد مثل المجنون قام ورجع مسكه مع حلقه وهو يصرخ : والله لا ذبحك اليوم
ريان دخل يركض و ينادي ابوه مهو قادر يفكك بينهم لوحده وخرجوا يحاولون يبعدونه عنه و مسكوه وريان ما سك اخو و ابوه والسواق ماسكين يزيد ويحاول يفلت منهم
ابو راشد: يزيد تعوذ من ابليس واهدى
يزيد: ما فيه ذرت عقل ويصرخ بكل انفعال ونار تسعر بصدره بتحرقه وتحرق من حوله معه لو كبتها : ولدك ابليس نفسه بسبته ابوي واختي بالمستشفى
راشد: يحاول يقرب منه يمسكه واخوه مكتفه وجهه كله دم يصرخ : مها وش فيها ؟؟
يزيد:فلت منهم وهجم عليه بلكمه على جنب وجه و رجعوا مسكوه وهو يصرخ : لا اسمعك تجيب اسمها على السانك يالواطي والله لو صار باختي شي لا ادفنك وراها
راشد: حرك فكه بالم وحاس بطعم الدم بفمه يقرب منه ويصرخ :وش فيها لو سويت لها شي انا الي بذبحك
يزيد: بصراخ وهو يحاول يفلت منهم : تفوو قلت لك لا تذكر اسمها والحين خايف عليها هاااااااااااه
ابو راشد: ياوليدي اهدا خلنا نتفاهم
يزيد: يلف عليه: ولدك ما خلا بينا تفاهم
ابو راشد: انا كنت خارج رايح ازور ابوك وراشد رجعها لعصمته خلاص
يزيد: يلف يطالع براشد وعيونه كلها شرار وبصرخه هزت من حوله : هو على كيف يطلق ويرجع
راشد:يصارخ من قهره منه : ايه رجعتها ومحد له كلمه علي وانا ما كنت بطلقها
يزيد: بستهزاء: وليه طلقتها ان شاءالله ولا مهي ماليه عينك
ابو راشد: اذا بتجلس بفهمك وش الي صار لكن اذا بظل كذا ماراح تفهم شي
يزيد: خير فهمني وش الي عندكم ما اعرفه
ابو راشد: يشيل غترت يزيد وعقاله من الارض ويعطيه هي : تعال معي داخل وتفهم .....وانت روح اغسل وجهك وتركونا لوحدنا... يبي يبعدهم عن بعض شوي لين ماتهدى النفوس
راشد:بقهر: بس يبه
ابو راشد: يقاطعه : كلمه وقلتها تركونا لوحدنا

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 31-10-10, 11:31 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الفصل الثاني و الاربـــــــ { 42 } ــــــــع ـــــــــــــون
في احدى اكثر الاماكن إيلاما تدمع عين العاقل على ما يراه من خلف الاسوار ويبتهج لسانه بالدعاء الى الله ليديم عليه نعمة العقل و الصحه .. ويشفي من بداخلها و يثبتهم على الهدايه ..
ارتفع صوت الشيخ بين حنايا جدران المسجد بصوته الشذى المحبب الى من هداه الله ودل طريق الهدايه والصلاح بداخل الاسوار ..لا تيئسوا من رحمة الله فلا ييئس منها الا القوم الكافرون فالله سبحانه في علاه قال بما يليق بجلاله وعظيم سلطانه
" إذا تقرب إلي العبد شبراً تقربت إليه ذراعاً وإذا تقرب إلي ذراعاً تقربت منه باعاً وإذا أتاني ماشياً أتيته هرولة " رواه : البخاري ومسلم
{ وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان } (5) [ البقرة : 186]
{ ياابن أدم لو لقيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئالقيتك بقرابها مغفرة }
التفت الشيخ بنظراته لمن حوله ولا يزيد عددهم عن العشرين ومنهم من سرح بفكره منهم من يكبت بداخله الم الحسره والندم وهناك من فاضت عينه وهو يتذكر معاصيه وركز نظره على الشخص الجالس المستند الى مكتبة المسجد وهو على هذا الحال منذ شهر ولم يرا وجهه لا يرفع عينيه عن موضع قدمه بعد ان انهي محاضرته وبدا بعضهم بالانصراف خطا بقدميه للقرب منه ولكن حين شعر بقترابه قام ليصلي مثل كل مره ولكنه انتظره الى ان انهي صلاته لم ينصرف ..وجلس بجواره وخذ يحيه ويرحب به وهو على حاله يجيبه بصوت منخفض وهو مطرق بوجهه لا يرى منه سوى جانبه .. ياولدي فيه شي مضايقك عدني مثل ابوك ..رفع نظره ..فاهلتني نظرة الانكسار التي بعينيه فأخذة أتسال ماذا فعل..فتربعت امامه ويدي على ساعده ..وحد الله ياولدي ورمي حمولتك عليك هو خير معين وخير فارج للكربات وانت تبت والله يتقبل توبتك ان شاءالله اهم شي المداومه على التوبه والبعد عن المعاصي وخلى الماضي دافع لك لعمل الخير والتقرب الى الله ..
همس بالم يقطع كل شراينه : عذبتها سته سنوات وهي ماعرفت الراحه
الشيخ :ابتسم بسعاده الي راح يقدر يسمعه ويخفف عنه بعض همومه : اطلب منها الصفح وربي يسر لك امرك اذا اتكلت عليه
بلع ريقه بصعوبه وتجرعه بمراره : رحلت وارتاحت من عذابي لها...رفع يدينه وتاملها وكفوفه مفتوحه وتهدج صوته ..دفنتها بيديني وانا ماني بوعي... و اطرق براسه ونزلت دمعته الي سارع بمسحها بشماغه
الشيخ : مسك كفوفه بلمسة الاب الحانيه : قول الحمد لله ..
يوسف : اخذ يتجرع المراره بداخله اكثر واكثر : محد بيقدر الي احس فيه
الشيخ : ياولدي لا تضن ان مالي زلات مثلك انا كنت مدمن والله تاب علي ..شافه يناظره بعدم تصديق ..ايه كنت مدمن بشبابي والحمد لله الي الله تاب علي ومد بعمري عشان اقدر اكفر عن ذنوبي والله لا يزيد عمري غير بيوم طاعه لله ...وانت تحمد الله الي ما اخذ روحك وانتى عاصي وجعل من كل يوم لك يكون تكفير عن سيئتك والي مات ترحم عليه
يوسف : نزلت دمعته على خده ومعد يهمه ان تكون اهانه لرجولته الي فقده شي كبير عليه : نزلت امي بقبرها وانا اضحك وماني بوعي ما هالني موتها ليه الي معي خلوني انزلها امي مصليه وتخاف الله ..ويناظر يدينه المفتوحه كفوفها امامه ..نزلتها وحثيت ترابها بيدين سكران ..تعرف وش يعني سكران باخر لحظه لها بالدنيا رميتها ومادريت عنها ..وتنهد بالم وجرح دامي... تقول انها محللتني من الي سويته فيها ..وتجرع قصه بحلقه ..بس وش يحلل نفسي من نفسها ..وغطى وجهه بكفوفه ونتحب بصوت خافت
الشيخ : ربت على كتفه بحزن : لا تقنط من رحمة ربي عليك ..ودعيلها وكون الولد البار الصالح بالدعاء والصدقه ..قام وحب انه يخليه لوحده شوي وبعدين يرجع يجلس معه
يوسف : بحوار داخي كسير ياليت يا يمة تعودين ثواني وامسح اقدامك على خدي واشم حناء رجلينك يايمه فرقاك كسرت ظهري من بعد صحوتي..صحيت و كبرت اوجاعي وكبر همي وعذابي سامحيني يالي ريحتك نفحت بخور ومسك و كافور ..ودنست كفنك بريحت انفاسي.. يايمه كل ما اذكر اوصافك ويسريبي خيالك موتي اللحظه اشوفك واضمك بين ايديني واقبل يمناك وأمرغ وجهي بين اقدامك


~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت يزيد
يزيد: دخل غرفته بهدوء ما يبي يزعجها و تفجاء من النور الشاعل
هند: بعد ما رجعت تسبحت ومن التعب تمددة على السرير والمخدات خلف ظهرها ظهرها مصلب مهي قادره تنسدح عليه ..شهقت : وش فيك..؟!! وتقوم من على السرير عنده
يزيد: ما فيني شي... جهزي لي ملابس بدخل استحم
هند: تمسك يده : يزيد
يزيد: لا تخافين ما فيني غير العافيه شوفيني قدامك ويسلم على راسها و ياخذ منشفته ويدخل الحمام يستحم بمويه دافيه وبعد ما خرج شافها جالسه على الكرسي و عينها عليه تراقب حركته وهو يلبس وراح وجلس عندها : تعبانه تحسين بشي ؟؟ ...حركت راسها بنفي ...ليه خايفه ؟
هند:بصوت هادى : انت مضارب مع مين
يزيد:تنهد وصد وجهه عنها : مثل ما توقعت امي لها يد بالي صار مع مها
هند: تمسك وجهه وتلف عليها : متضارب مع راشد... ؟!!
يزيد: ايه
هند:ليه يزيد " ليس الشديد بالصُّرَعة ، إنما الشديد الذي يَملك نفسه عند الغضب " ليه تخلي علاقتك فيه تسوء
يزيد : ما قدرت اتحمل اشوفه قدامي بدون ما مد يدي عليه ....ونزل راسه على صدرها وتنهد بتعب ...... تعبان المصايب تتحذف علي من كل صوب
هند: تمسح على شعره : تعوذ من ابليس وادعي ربك يفرجها ومها بتقوم ان شاء الله وترد مثل اول واحسن
يزيد: (آآآآه بلاك ما تدرين عن المصيبه الاكبر) يمسح بطنها الي تحركت ورفع راسه : راشد رجع مها
هند:كيف ؟!!... طيب ليه طلقها ..؟
يزيد: تنهد بتعب وده يفضفض من الي بقلبه ويشكيلها هي الوحيده الي ممكن تسمعه وتكتم اسرارهم : هو غلط و امي الله يهديها مدت يدها عليه خلته يعصب وطلقها
هند: ناظرة عيونه بعيون متعبه : ياعمري لا تحمل امك غلطته هو رجال وعارف انه بيشيل عيبه ليه يبلي بنات الناس وبعدين يحمل الخطأ على امك غلطته محد يتحملها غير هو المسئول عنها وبعدين ليه ما تكلم عامر تخليه يجي…..(عامر بالشرقيه )
يزيد: كلمته وبيوصل على الفجر
هند: زين قوم نام عشان تروح عند عمي بعدين
يزيد: لا ماشي الحين ابو راشد يبي يزوره
هند: تبي تنام عنده.. اجهز لك ثوب ؟
يزيد: لا حمد بينام معه........ ما كلمتي شفتي مها صحيت ولا لا
هند: بعدها مثل ما هي
يزيد : قام بتعب : انتبهي لعمرك ورتاحي وراح يلبس ثوبه ..
هند : تبلع المها و بعد ما خرج رجعت لحزنها الي حمدت ربها انه ما شافه وقامت بثقل لسرير وتغطت والحزن والشوق لامها يلفها من كل صوب اليوم جدد عليها حزنها بشكل مهي قادره تقاومه وحزنها على اخوها الي رافض شوفتها
القلب يحزن والمدامع غزيرة
في جوفي نار منلهبها تباكيت
والدار ظلمة كانت امي تنيرة
يايمة وينك من دونك خلى البيت
قلبي تفطر على الفرقاء المريرة
امنت بالله وباقدارة تراضيت
الموت حقاوكلاً لة مصيرة
وبموت النبي قبلك يا يمة تعزيت
هذا جلالك وريحك فيعبيرة
كل يوم اشمة واذا شفتة تهنيت
صوتك يا يمة يا محلى اثيرة
وحنانك يايمة يخليني تدفيت
يا يمة منهو اجيلة واستشيرة
يعدلني لا شفت الصوابوتنحيت
يوم كنتي عندي وكني امير ديرة
كلاً يناديني يقول لي تغليت
يوم رحتييمة وكني في جزيرة
وحيد فيها عن الناس وتواريت
اجي دويّخ في وقتالظهيرة
ما حد سأل عني يقول تغديت
وابات ليلي وعيوني سهيرة
كم من ليالينايم ما تعشيت
ظروف يمة تواجهني عسيرة
الشكوى لله بظروفي تعنيت
يا كمتعلمت من معانٍ غزيرة
يا منهل التعليم منك تربيت
كم قصة قلتي للماضينسيرة
ولا جيت عندك سواليفك تسليت
آآآآآآهـٍ ... يا يمة النظراتالاخيرة
مليت كفي تراب ثم حثيت
ابشري يمة بدعوات كثيرة
كلما ذكرتكوللرحمن صليت......(منقول)
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
الريف المزرعه
بعد العصر جالسين يتقهون برا
شذى : جد ابي اشوفك
فيصل: توقفين بعيد ولا اسمع لك صوت صراخ
شذى : توقف وبدلع : من عيوني بس اشوفك واسكر حلقي واحط صمغ على شفاتي عشانك بس ابي المحك وانت عليه
فيصل : هههههههههه لا كله الا كذا ابعدي الصمغ عن ممتلكاتي مانبي فيها اي اضرار ..
شذى : تهمس : فيصل بسك عاد خلاص
فيصل : ياليتك قدامي الحين كان عرفت وش ارد عليك ..تعالي عند الإسطبل تعرفين مكانه
شذى: لا وين
فيصل : و انتي خارجه من البيت على يسارك على طول يالله لا طولين
شذى: اوكي باي .... وتصرخ بفرح وهي تصفق بنات بسرعه نبي نروح عند العيال يبون يتسابقون على الخيول
ملاك: شووووووو
ريم : وش فيك خايفه
ملاك: روحي ماراح اتحرك من هنا
شذى: هذا كله خوف على بعلك هو ما راح يتسابق لو ما يعرف
ملاك: وهي تفرك بيدينها بتوتر تملكها وتكلمت بصوت ثابت عكس داخلها : هو طلب مني ما قابل احد ولا اظهر قدام العيال
شذى: امشي لا يفوتنا سباقهم ابي اشوف بعلي حبيبي بنوقف بعيد عنهم
بعد ما وصلوا البنات
محمد لمحهم وقدر يميز انها مهي معهم وهم من بعيد وخطى بخيله على ورى شوي
خالد: تعال وين تبي تروح
فيصل: ههههههههههه يبي يستعرض عند المدام ..ويطلع على الخيل
محمد: لا صادق انا الي استعرض ومن الي متصل عليهم يجون
عبدالله : ياخي ما صار سباق هذا خلصونا وش فيكم واقفين
وبدأ السباق وكانوا تقريباً بمستوي واحد والبنات يشجعون ويتهامسون بصراخهم عشان ما يطلع عالي وشذى كل شوي تحاول تكتم صرختها العاليه لغايه ما غابوا عن عيونهم لا نهم محددين مسافه بعيده
جود: شذى من الي معهم
شذى : من تقصدين
جود : العيال معهم واحد غريب
شذى : ايه هذا عبدالله وجاسم شفتهم قبل وفيه واحد بعد بس ماجا كويتي كانوا ساكنين مع بعض…تبين نشرة الموجز اعطيك هي بعد السبق .. وااااااااى شوفوهم جو وتصرخ تشجع فيصل وهي مهي شايفه اي واحد منهم بس اهم شي انا تكايد البنات
الي يشجعون بلون الخيول
جود: والله شكل هذا الي على الخيل البني ( جاسم) بيفوز
وشذى ضربتها على كتفها : مالت عليك جامليني و ادعي لرجالي يفوز عليهم بس بدون ماتناظرينه
امل : ههههههههههه يامعوده زين ما غطيتي عيونا عن رجالك
شذى تلوي فمها : ايه شجعوا بدون صوت ولا تناظرونه ما يكفي الخبله الي ما هي براضيه تجي معنا ..
جود: صدت عنهم وتكلم عمرها …اوف مالت دلع باطه كبدي حرام هذا القمر الي يهوس تكون مرته
شذى نطت لما شافت فيصل تقدم وصار الثاني و خالد و محمد كل واحد يحاول يسبق الثاني
شذى :صرخت بقهر : لااااااا حرام ليه ما فاز
فاز جاسم وبعده فيصل و خالد ومحمد كانوا متساوين ومعهم عبدالله
جود: مهي قادره توقف وتشوفه وهو قدامها ضاعت كل كلمه عاتبت فيها عمرها ومهي قادره تنفذها لفت بتمشي
شذى: وين رايحه
جود: البيت وتروح تجري وتمسح بدمعتها ..الي فرت من عينها وهي تشوفه قدام عيونها و ما تقدر تكلمه او تمنى نفسها انه يكون لها
امل : وش فيها
ريم : مدري يالله بدخل قبل يصلون العيال
شذى: انا بنتظر فيصل
البنات : باي
فيصل :قرب منها وهو على الخيل: معليش ما بيضت وجهك
شذى: البسمه بكل وجها والضحكه بعيونها : يابعد قلبي وجهك ابيض من يومك
فيصل : صدق يالغاليه… وينزل عن الحصان ..
شذى :وهي تضحك وتعد على اصابعها : وابوه وجده وعمامه وكل قبيلته
فيصل : هههههه تعالى خلينا نمشي… وماسك الحصان يمشيه
شذى: تعدل بحجابها الي تحرك من الهواء : فصولي عمري ابي اطلع عليه
فيصل : مسك يدها بحنان الي تمشيها على ظهر الخيل.. الحين اركبك بس ابي نروح بعيد عن العيال …..وركبها وطلع معها وراحوا يمشون بهدوء…وخرجت كل جنانها بقصص الأميرات والخيل وفارس احلامهم على راسه من كثر ما تتخيل وتسولف عليه وهو ميت ضحك على خبالها وخيالاتها حتى الاشجار الفت عندها مواقف واحداث
خالد: وش فيك احسك منت متحمس لسباق
محمد: لا بس كنت افكر شوي وسبقتوني (هو لمحها واقفه على الخارجه بالدور الثاني وراح تفكيره فيها وهم تعدوه بلمحة انشغال باله ) يالله شباب بنجهز عده الشوي
عبدالله : وهو يحرك يده على انفه (خشمه ) : لا تقول اقطع البصل عندكم حريمكم
محمد: لا تشيل هم وحريمنا ما راح يسون غير السلطه والباقي علينا خلنا نرجع لأيام العزوبيه شوي دخلوا الخيل معكم بروح البيت اجيب الاغراض..شوفوا اكيد السواق جهز مكان الشوي
جاسم : شوفلي طريق معك ابي ادخل الغرفه
محمد: يروح ويدخل وينادي : ياولد...ياولد ..طريق نبي ندخل
ريم : البنات جالسين في الصاله الداخليه بزاويه على جنب وبحجابهم تكلمت بحرج وهي مهي شايفه الباب : ادخلوا حياك محد قدامكم
محمد: تكلم بصوت عالي وهو عند الباب : السلام عليكم .. انجى فين
ريم : بغرفتها
جاسم : دخل وراح على غرفتهم الي بينامون فيها البيت مكون من دورين وكبير فيه قسم اسفل على جنب معزول اخذوه الشباب لكن مدخله من الباب الرئيسي والبنات في الدور الثاني بقسم فوقه نفس تفصيه غرفتين وصاله وحمام وشذى وملاك كل وحده بغرفه بالدور الثاني وفاضل 3 غرف بحماماتها مقفوله والخادمه اسفل بغرفتها عند المطبخ
محمد: طلع ودخل الغرفه وبداخله احساس انها تبكي وقف عند الباب وشافها جالسه : السلام عليكم …فيك شي جالسه لوحدك …دخل وسكر الباب
ملاك: وعينها بحضنها وصوتها خافت تهمس: وعليكم السلام لا مافيه شي
محمد: يادوب قدر يسمع همسها قرب منها ومسك وجها : ليه تبكين ياقلبي ...حبيبتي بك شي
ملاك: تنهدت وهي ما رفعت عينها له : لا
محمد:حبيبتي لا تكذبين انتي كنتي تبكين...ولمحتك واقفه برا ليكون الدموع بسبب خوفك علي
ملاك: نفجرت تبكي وتتكلم بوقت واحد وقفت بتعدي : ايه اصلن ..انت ما تحس فيني تبي تذبحني
محمد: مسكها وجلسها ومهو مصدق انه كل هذا عشان خوفها : حبيبتي انا كم مره خبرتك اني اعرف للخيل من كنت صغير
ملاك: تحط راسها على رجوله وتبكي : بس لو صار لك شي بموت بيكفيني عذاب فقدان بابا وخالتو
محمد: يمسح على شعرها يارب رحمتك متى راح اخفف عنها واشغلها عن التفكير وتكلم بصوت حنون وجدي : يا عمري الموت مهو بيدنا ومحد بيعرف متي يومه
ملاك: ترفع راسها وتحضنه بقوه وتبكي : ادعى ان الله …يخلي يومي قبل يومك… او نموت سوا مثل بابا وخالتو ….معد اتحمل من كثر التفكير…والله ماني قادره ..تعبت من نفسي ليه ماني مثلكم ليه .. ما انسى
محمد: انخنق من شدت حظنتها ولفها ليدينها وحرك راسه على جنب عنها : حبيبتي بس هـ الشي مهو بيدنا تعوذى من ابليس.. والحين احنا جاين نبي نستمتع تنكدين عمرك ليه… واذا على الخيل كل يوم بركبك عليه لين تتعودين … ويبعدها عنه ويبوس راسها …قومي ياعمري اغسلي وجهك وخلينا ننزل اسفل لا احد يشوفك كذا يضن انا متفاتنين .. رجعت راسها بحضنه …ويعرف من وين يشغل تفكيرها عن ابوها ..ولا عاجبك يوم دخلت مدري من البنات ردت علي انك فوق
ملاك : رفعت راسها وبغيره واضحه وبصوت باكي : من الي كلمتك ..انت الي خليتي ما روح معهم وانا نفذت طلبك ..وتمسح انفها بمنديل
محمد: وهو يبتسم وباس يدها : قومي نفذتي طلبي و انتي واقفه مثل الرايه ههههه …قومي ولا تبيني اروح المطبخ لوحدى عاد اذا احد دخل مهو شغلي
ملاك : وقفت بسرعه : لا خلص حبيبي بروح اجهز الي بدك تعال معي المطبخ
محمد:وهو يضحك بداخله : اغسلي وجهك اول .........ونزل معها وخذ عدت الشوي وخرج
ملاك : دخلوا البنات وجهزوا معها الي يبونه والشغاله معهم تنفذ اوامرهم وخرجوا في الصاله وجلسوا يرقصون و بدت تعدل مزاجها شوي وهي بعدها حاسه بغصه بحلقها على فقدان ابوها الي بعدها مهي بقادره تتعود على بعده….وزاد من توترها قرب جود وحركاتها الي خايفه تفقد اعصابها وتتمشكل معها لانها لمحتها جايتهم ومحمد في المطبخ قبل ما يخرج وهي منبهه البنات انه موجود..و ما تبيها تشعر بمقدار الغيره الي بقلبها عليها..عشان ما تستغلها ضدها ..واصعب شي انه تكون من تحب زوجك معك وقدام عينك
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
في المستشفي
ابو راشد: السلام عليكم
ابوعامر: وعليكم السلام
ابو راشد: دخل ومع شموخه وعزة نفسه الظاهريه الا ان فيه انكسار بداخله وشايف عمره صغير قدام الرجال من الي سواه ولده يسلم عليه : لا باس طهور ان شاء الله ما فالك الا العافيه
ابو عامر: لمحه نظرة انكساره الي ماخابت عليه كيف ما يعرفها وهو مثله واكثر منكسر : الله يعافيك
ابو راشد: يضغط على يده : السموحه منك على الي صار والله وجهي اسود مني بعارف كيف اقابلك و هذا راشد معي يبي منك السماح
راشد : كان على جنب يسلم على راسه : سلامتك عمي والسموحه منك تراني اخطيت بحقك ..........ما كان قصدى اقول الي قلته
ابوعامر: تغيرت ملامح وجهه
ابو راشد: ابو عامر احنا جاين طالبينك ما تردنا
ابوعامر: خير ان شاءالله ارتاحوا بالأول ..وعينه على وجه راشد الي باين اثار الضرب عليه
ابوراشد: يجلس قريب منه وياخذ فنجال القهوه من يزيد : راشد رجع مرته وابيك تسامحه على سواته الشينه و يشهد علي الله ان مها مثل بنتي وما يرضيني الي صار
ابوعامر : عينه على راشد وبحده بصوته : و ليه تجبره يرجعها وهو ما يبيها..الضرب مهو من علوم المرجله
راشد : بلع نغزت عمه و يسلم على راسه : لا يا عمي ابيها و محد اجبرني على شي
ابو عامر : بس الكلام الي سمعته منك غير كذا
يزيد: حط يده على كتف ابوه : يبه هو جاي يستسمح منك على خطاه بحقك فدارك و رجعها وخلانا نقصر الشر ونحل المشكله الي بينهم
ابوعامر:لف عليه وناظره بتمعن ولمح بوجهه كدمه : وش الي غير رايك الحين
ابو راشد: ابو عامر احنا اهل …وتردد وقال كلمته بصوت منخفض محرج …وبينا احفاد.. و احنا طالبينك وانت كريم ومتردنا باذن الله
ابو عامر: سكت
ابو راشد: وش قلت وانا اخوك
ابوعامر: ما بيده شي ويبي يداري فضيحة بنته : يصير خير
ابوعامر: يطالع فيه ويلف يشوف ولده وبنبرة قهر واضحه فيه : يزيد شوف اختك وخبرها ان رجالها ردها لعصمته
يزيد: ارتبك : خير يبه انا من رأى خلها لغايه ما تخرج انت وخبرها
راشد:بصوت حاد : ليه عمي موافق
يزيد: مهو متحمله وده يضربه وكلمه بحده : لا ابوي يكلمها
ابو راشد: تكلم بسرعه ما يبيهم يهدون مره ثانيه على بعض : خير ان شاء الله السموحه منكم على الي صار وعذرني يا ابو عامر بستاذن منك برجع ازورك ان شاء الله
ابوعامر: مسموح يا ابو راشد وما حصل الا كل خير
ابوراشد: هذا العشم فيك ياخوي مع السلامه
وخرج هو وراشد ومعه يزيد
راشد: يلف ليزيد : ليه ما تبي تكلمها الحين ..
يزيد: ابوى ما يعرف انها بالمستشفي
ابو راشد: ليه ما خبرتوه …هي كيف حالتها..؟ خلنا نزورها اذا هنا
يزيد: صعب راح يتعب لو عرف عنها وهي مهي هنا ..و عينه على راشد ..وحالها الله يلطف به ادعيلها انها تقوم
راشد: يمسكه مع يده : يزيد ابي اشوفها
يزيد: ينفض يده عنه بقهر : كيف تشوفها جنيت انت
راشد: ليه جنيت انا رجعتها خلاص
ابو راشد: راشد خلاص مهو بوقته كلامك وش قال الدكتور عنها وش عندها
يزيد: ما بعد قامت من امس وهي مغيبه و عينه على راشد يبي يشوف تاثير الكلام عليه
راشد: سود وجهه وبان عليه الخوف وحاول يكون كلامه طبيعي مايبان التاثير عليه بس ماقدر القلق وضح بصوته : ابي اشوفها
يزيد: رجع خطوه للخلف : ما اقدر اخاف اذا شافتك يصير فيها شي ...ودق جواله وكان بيده وشاف انها مريم استاذن الاهل وبعد عنهم ...الو
مريم : يزيد وينك
يزيد :حس من صوتها بخوف : وش فيه انا عند ابوي
مريم : بكيت : تعال بسرعه مها
يزيد: ارتفع صوته : مها وش فيها ؟؟
مريم : صحيت بس ما ترد على احد
يزيد: الحين اكون عندك ويقفل
راشد: قرب منه من يوم سمعه يسأل عنها يمسكه مع يده : مها وش فيها ؟
يزيد: مدرى بروح اشوفها توها صحيت
ابو راشد : يقرب منهم ويناظر ولده بحده : وش خبروك..؟
يزيد: ياعمي مدري اختي من خوفها ما فهمت منها
راشد:بنبره صارمه : بروح معك لا تقول لا.. ماني بداخل
يزيد: زين خليني اخبر ابوي اني ماشي
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
مها صحيت لها نص ساعه
نوره :جالسين على جنب بنفس الغرفه : مريم اهدى وش فيك لا تسمعك
مريم :تبكي : ليه ما ترد على احد كله مني لو جلست معها ما كان صار فيها شي
نوره: مريم وبعدين معك بكلم ابراهيم يجي ياخذك اذا بظلين كذا
مريم: تمسح دموعها لا خلاص يزيد الحين يجي ويشوف وش فيها
نوره : خليك هنا ابي اروح عندها اشوف الدكتوره وش تقول
مريم : بجي معك
نوره : اجلسي لا تعبين عمرك ناسيه انك حامل وتروح عند السرير ....دكتورة طمنيني
الدكتورة: واقفه تكتب عند طرف السرير وتكلم الممرضه : راح انزلها نعمل فحوصات تحاليل اخذتها الممرضه بنفس سريرها لخارج الغرفه
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت العنود
العنود جالسه فغرفتها وتمسح دموعها يوم سمعت امها تناديها حاولت انها ما تبين اثار الكف الي اخذته من اخوها لرفضها لصاحبه الي يبي يزوجه لها وما نابها منه غير التجريح
والي زاد حرق قلبها انها تتصل على مريم ومريم جوالها مغلق ...
بكيت قهر هي الكبيره المعلمه تنضرب وتنهان بسبب عريس رفضته وهي طول يومها وهي تدور بالمدرسه وتنبه على طالبات الثنوي وتكتب على سبوراتهم رقم هاتف من لديهم عنف اسري 1919 وترجع بيتها تجد العنف فيه لكن يمكن هو ارحم من غيره من المشاكل الي تسمع عنها على الاقل هي عندها امها وابوها ومن يحميها
(هاتف العنف الاسري بداخل السعوديه فقط لمن يواجه أي عنف اسري عليه الاتصل بهم فهناك لجنه مخصصه لحل القضايا الاسريه )
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
يزيد: دق الباب ..ياولد
نوره: عدلت غطوتها : ادخل
يزيد: السلام عليكم …ويشوف مكان السرير فاضي …. وينها فيه ..؟!
نوره : لا تخاف مع الدكتورة تسويلها فحوصات وتجلس بجنب مريم
يزيد: فهموني وش الي صار
مريم : تمسح اثر الدموع من عينها : صحيت ولا تتحرك ولا تكلم احد
يزيد: بلع رهبته الي خفقت بداخله وتكلم بثبات : و الدكتوره وش قالت
نوره : ما قالت شي
يزيد: بروح اشوفها الدكتوره وين الحين
مريم : خليك لا تروح تقول ماتبي احد معها
يزيد: بحده بصوته وبنبره واطيه : مهو بكيفها ويخرج
راشد: واقف ينتظره قريب من الباب واول ما شافه قرب منه : هاه
يزيد: بنفس نبرته الصارمه والمنخفضه : مع الدكتوره ابي اروح لها
راشد:صاير مثل التايه الي يبي اي شي يشغله ويتحرك مهو قادر يوقف بمكان : امش.. ويروح يخطي قبله
الدكتورة : مستغربه منهم الاثنين كل واحد فيهم يسأل ويسابق الثاني : تقدروا تروحوا لها هي بغرفتها الحين
راشد: يعدل شماغه يخفي توتره بحركته الواضحه من حركة يده : كيف حالتها ؟
الدكتورة: هي ما تشكو من شي عضوي غير الكدمات الي بجسمها بس راح انتظر لغايه بكره اذا ما تكلمت راح نطلب الدكتور النفسي لانها ما عندها أي مشكله تمنعها من الكلام بعد التاكد والفحص عليها ورتفاع الحراره راح ينخفض مع الوقت
يزيد: والكدمات الي فيها كيف بسيطه ولا لا…؟؟؟؟
الدكتوره : تقلب صفحات الملف الي امامها وعينها عليه : هي متفاوته مهي كلها بنفس الدرجه بتخف مع الوقت ولا تخاف الجنين بخير ...عن اذنكم عندى مرضا ..تحركت وخرجت
راشد:صاير مثل المسعور من القهر مهو متخيلها وهي و هذاك الضعف ومضروبه وفيها اثار ضرب عميقه بعد وناظره بحده وبصوت عميق : يزيد..من الي ضربها
يزيد:ما تحمل نظرته : لا تناظرني كذا ..ترى لو علي خلعت عيونك من مكانها وما بتغفر لك الي سويته ولا تسد شي منه … مهو بنا الي ضاربها امي وزين اني لحقتها ولا كان ذبحتها
راشد:ضغط على يدينه بكل قوته وبيضت من القهر الي فيه هو الي وصلها و صل عمره لهذا الشي بتسرعه لو ماتقدم بس تفتح بابا لشيطان انسي لو قابلتها قبل امها انسي رفع نظره له وهمس : ابي اشوفها
يزيد: ناظره ويادوب قدر يسمعه مايدري له حس بشي غريب بداخله انه كان ممكن يوقف نفس وقفته لو هند عندها اهل يوقفون معها حط يده على كتفه و ما يدري كيف تعاطف معه كلمه بلين : ماراح نعيد الكلام
راشد: ما راح ارتاح اذا ما شفتها
يزيد: تحرك ماشي : خليني اروح اشوفها واخبرك غير كذا ما اقدر ما اضمن ردت فعلها
راشد: يزيد
يزيد: امش خلني اشوفها ....ويطلع مع المصعد لدور الي هي فيه ويعدي الممرات و راشد ما تكلم وكل شوي يلمح وجهه ماقدر يفهم الي يدور بداخله بس الهم واضح عليه ويدخل ويروح عندها ويسلم على راسها ..: حمدلله على السلامه …و يقرب وجهه منها ويحط عينه بعينها …مها لا تخافين احنا كلنا معك انتى تسمعيني
مها : مفتحه عيونها و ساكته
يزيد: يمسك يدها : ...مها لا تخافين و ابوى بخير اذا خايفه عليه هو بس هبط عنده السكر
مها: ماردت عليه
مريم : وقفت قريب من اخوها وعينها عليها ومهي قادره تتحمل تشوف انكسارها وتعبها : يزيد خليها تشرب مويه حاولنا معها مهي براضيه
يزيد: يلف يشوف مريم ويسلم على راسها : عدلي ارجولها ليه كذا بتتعب ليش ضمتها
نوره : من اول ما صحت وهي هذا وضعها
يزيد: خلاص خلوها تسوي الي يريحها …وينحني يسلم على راسها .. من بيجلس عندها اليوم
نوره : انا
مريم: لا انا بجلس
نوره : مريم انتي تعبانه
يزيد: يربت على كتفها : مريوم ام شهد صادقه احنا مانبي تطيحين علينا و اذا مهو عشانك عشان الي فبطنك وانا اخوك طيعي شوري وريحي عمرك كافي الي احنا فيه الحين واذا تبيني اوصلك معي
مريم : بوجه شاحب : ابشر بجلس معها شوي بعدين اتصل على ابراهيم يجيني
يزيد: انتبهي لنفسك الزم ما عليك صحتك ..ويلتفت لمرة اخوه الي جلسه على جنب لارؤءعنهم …ام شهد ماوصيك عليها اذا صار أي شي دقي علي ولا تشيلين هم الوقت ابد …
نوره: لا توصي روح ارتاح انت
يزيد: ويده على راسها يمسح عليه من فوق المنديل الي على شعرها مهو قادر يجلس عندها اكثر ويشوف انكسارها : مها ابي اروح وبكره اجيك الصبح و يسلم على راسها ..ويخرج
مريم: الله يخليك ياخوى لنا ولا يحرمنا منك
نوره: امين سبحان الله الي قدرت هند تغيره هـ الكثر كنت اشوف حنيه عامر واقول ما في احن منه والحين اشوف يزيد صاير احن منه على الكل
راشد: عند الباب ما يفصله عنها غير حاجز يقدر يخترقه بكل سهوله لكن فيه خوف تملكه منعه هل هو خوف من رويتها او رفضها له مهو قادر يفسره ظل ينتظر وهو ساند ظهره على الجدار المقابل لباب الغرفه : ليش طولت طمني..وقرب منه
يزيد: اشاح بوجهه عنه مقدر يناظره بدون ماتثور اعصابه : ادعيلها
راشد: مسكه مع يده : تكفى يا ابو عمر ترى بدخل اشوفها اذا ما تكلمت
يزيد: رفع نظره له و رمش بعينه وبصوت ثابت : وش تبيني اقول ما تتكلم و نظراتها كلها خوف ما ادري ان كانت تشوفني ولا لا حسيت كانها انطفا نور عيونها وفقدت الابصار
راشد: انتفضت يده الي على يد يزيد وسحبها وشد عليها وبلع ريقه بصعوبه قدر ينطق ويخرج حروفها من حلقه الجاف : تكفى لا تقول وتفاول عليها خليني اشوفها يمكن ترد علي
يزيد: شاف يده وشلون ترتعش من توتره حتى وهو شاد قبضته عليها وتنهد وكلمه بهدوء : راشد خلاص لا تزيدني الخوف الي شفته بعيونها مستحيل اخلي احد ياذيها او يجرحها بعد اليوم خلاص خلنا نروح الحين والصبح يصير خير
راشد: خوفها عشان بعدت عنها قلها اني ما راح تخلي عنها
يزيد: يصير خير الصبح باذن الله
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
الريف المزرعه
الساعه عشره
في غرفه جانبيه شايلين الطاولات على جنب وجالسين على الارض وترمس الشهي والقهوه قدامهم
محمد: قام وهو يتثاوب : يالله شباب تمسون على خير
خالد: وش فيك بتنام خلنا نسمر الليله
عبدالله : تعال العب معنا بلوت بوزع الورق
محمد: لا يمعود صاحي من بدري ابي انام حدي معد اشوف سلام
الشباب وزعوا الورقه وجلسوا يلعبون
فيصل اتصل على شذى وطلب منها تخرج تمشي معه عاجبه الجو برا
شذى : تلبس جكت ملاك ما فيها تجيب البالطو من فوق
ملاك: تتثاوب : شو بيك تلبسين على وين
شذى : توه فيصل مكلمني يبيني امشي معه برا مافيني اجيب البالطو من فوق جكيتك طويل وادفى
جود: من اول ما دخلت بعد ما تجددت عليها احزانها بحبها النابض من طرف واحد وهي منعزله وكلماتها بسيطه معهم حتى يوم حاولت تشوفه في المطبخ وهي متحجبه بس كانت تأمل عمرها تشوفه عن قرب يمكن تشوف نظره غير لها بعيونه لكن ما لحقت تشوفه لان ملاك كانت بوجها وسكرت الباب تعدلت بجلستها وتكلمت بحالميه : آآآآه ياعيني على الرمنسيه الجو الحلو والوجه الحسن
شذى: بنظره مسكته عندها كله الا رجالها : عن الحسد خليك بحالك باي
ملاك : تتمدد على الكنب وتحط راسها على رجل امل
امل : تلعب بشعرها : وش فيك لا تنامين
ملاك : بموت تعب صاحيه من الفجر..وغمضت عينها
محمد: عند الباب ينادى : ياولد ...مع انه متاكد انهم محد بوجه لانهم غيرو اتجاه الجلسه بحيث محد منهم يبان في الصاله الداخليه
ريم : نجوي
ملاك: بهمهمه النوم :امممم
ريم: قومي رجالك ينادي
ملاك : فتحت عينها : ماسمعته
امل : عشانج نايمه قومي شوفيه وروحي نامي
ريم : واني جم مره اخربج لا تحكين بالجيم
ملاك : قامت : تصبحوا على خير قبل ماتبدون رجتكم
...وانتى من اهله
امل : ياسلام عشاني معكم تبوني كل كلمه اقولها مثلكم احمدي الله اني ما كلمتج مثل جدتي ..
ريم : ههههههههه يازينك وانتي معصبه علي ..لو شنو مايقدر اقلدك بكلامك
ملاك: يوم وقفت ماقدرت انها ما تلتفت لها وتخزها بنظرتها وراحت عند الباب : حبيبي تعال ادخل
محمد: شوفيلي طريق ابي اطلع انام
ملاك : تعال محد قدامك ومسكت بيده وباسته على خده وعينها على الصاله تشوفها هي تراقبها ولا لا وطلعت معه
جود: مهي قادره تستوعب كلام البنات والي يدور بينهم من حديث من يوم سمعت صوته وصارت مثل الطير المنحور وينزف ومهو قادر يخرج من حبسه او يموت مكانه وهلوسات شيطانيه تخطط لها الاف الخطط وترجع تتعوذ منها وترجع تبتسم لك فكره تخطر على بالها لو تصير
العيال طولو في السهر ناموا على الساعه اثنين وبعد وفيصل وشذى اول ما رجعوا بعد ساعتين من الجلسه برا راحوا ناموا
الصباح
ملاك ومحمد قاموا والكل نايم افطروا و اخذها و ركبها على الخيل وولفوا بكل انحاء المزرعه و كان يمشي بهدوء وبعد ما رجعوا صحو الكل لانهم بعد الغداء يبون يرجعون لانه عندهم اليوم الثاني دوام
وهم راجعين بالطريق
محمد : يسوق ولف عليها يشوفها و بحده بصوته : وش ريحة العطر الرجالي الي معك
ملاك : بضحكه : عطني عطرك ارشه علي اذا ماتبي تشمها
محمد : نعمممممممم
ملاك : نقزت بمكانها من حدة صرخته عليها وصارت تتكلم بخوف : ما قلت شي ...هذا ...ريحة
محمد : كتمته الريحة وصار يغلي من القهر كيف عدت اكيد احد شمها مهو شك فيها : هذا شنو
ملاك : شوي وتبكي وباين بصوتها : شذى لبسته وشكله عطر فيصل فيه...وسكتت وصدت عنه
محمد : ناظريني ...ما ردة عليه .. قلت ناظريني ..لفت وشاف الدمعه بعينها ...لا تظنين اني شاك فيك بس قهرتيني شلون تخرجين وريحت العطر فيك كذا
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بعد اسبوع
في سيارة عامر توه مخرج ابوه من المستشفي
ابوعامر: وديني بيت يزيد ابي اشوف اختك
عامر:يبه بوديك لها بس هي مهي بيت يزيد
ابو عامر: وينها فيه
عامر : هي تعبانه وبالمستشفي
ابو عامر : كان قلبه حاس ان فيها شي ..بهدوئه الي تعودوا عليه :من متى ..؟؟
عامر: لها اسبوع
ابوعامر : بعتب : وليه مخبين علي
عامر:يلف وعينه على ابوه وهو خارج من مواقف المستشفى : يبه الله يطول بعمرك ويحفظك انت كنت تعبان والدكتور منبه نبعد عنك أي انفعال كيف تبينا نخبرك
ابوعامر: وعينه على الطريق : وش فيها
عامر: كل خير الحين تشوفها ...(يارب يعدي الامر بسهوله )
بعد موصل عندها عامر دق الباب وتكلم وخرج له يزيد
ابو عامر: السلام عليكم
يزيد: وعليكم السلام وسلم عليه
هند: سمعت الصوت تغطت وقفت يوم سمعت صوت عمها ودخل عليهم : هلا يبه وتسلم على راسه ويده ما تشوف شر ان شاء الله.. عساك بخير
ابو عامر :الله يسلمك الحمدلله علومك طمنيني عنك وعن احوالك وعينه على السرير
هند : بخير دامك بخير
ابو عامر: دوم يارب.. ويقرب منها و قلبه يعتصر عليها :سلامتك يا بنيتي وش فيك ...وينحني ويسلم على راسها
مها : مسكت فيه و تبكي من غير صوت
ابو عامر :رفعها وجلس جنبها : بسم الله عليك يابنتي وش صاير عليك
مها: مسكت بثوبه تمسك يده وحبتها وفضلت حاضنتها و راسها على صدره و تبكي دموع متدفقه بدون صوت
يزيد: رفع يدينه ويردد بهمس: الحمدلله... ويطالع بعامر
عامر: يقرب منه : ابوي لا يسمعك ما خبرته شي عن حالتها
يزيد: لتفت له ويهمس : ليه انا ما قلت لك خبره قبل ما يجي
عامر: ما قدرت اخبره هو بس عرف انها هنا وجهه تغير وحتى صوته
يزيد: تنهد : الله يعين
ابو عامر: تهدج صوته مع دموعها واضح بنبرته : يا بنتي خلاص الي صار مقدر ومكتوب علينا كلنا مهو بس انتي وشي المكتوب محد بيقدر يرده بس يقدر يتعلم منه ويستفيد ... ويشوف الاجرح الي تكشفت من يدها ويلف لعياله وبصوت حاد ...وش الي فيها يزيد مديت يدك عليها
عامر : بنظره خاطفه لاخوه ورد عنه : لا يبه مهو يزيد
ابو عامر : وهو معصب : امك الي ضربتها..و بعدها عنه
الكل سكت و عينه بالارض
ابو عامر: وبنفس الصوت الحاد : ارتاحي وامك انا رويها ....ويحط راسها على المخده
مها: رجعت مثل ما كانت قبل و دمعتها على خدها وغمضه عينها
ابو عامر : ويوقف : عامر وصلني البيت ..ويخرج ما نتظره
عامر:ناظروا بعض هو واخوه : الله يعين
يزيد: حاول تهديه قبل ما يوصل انت الي تعرف له
ابو عامر:صوت بصوت مرتفع : عامر
عامر: جاي يبه وخرج
هند: تروح عند مها وتمسح دموعها : حبيبتي سمعتي عمي وش قال هو يحبك ومستحيل يزعل منك وتبوسها
يزيد: يمسك يدها لا ترعبينا عليك ليه رجعتي مثل ما كنتي
هند:رفعت غطوتها وتمسح وجها : روح كلم الدكتور اذا فيه خبره عن رد فعلها
يزيد: الحين اشوفه ويخرج
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو محمد
احمد : ماما عندي واجب ماني بعارف احله
ام احمد: وين كتابك
احمد: بغرفتي
ام احمد : الحين تبيني اعلمك وكتابك مهو معك روح جيبه
احمد: طيب بس اذا خلصت ابي اروح عند نايف ولد عمتي(نايف بعمره وتوهم ناقلين من جدة)
ام احمد: لا ابي اروح السوق وباخذك معي
احمد:طيب بتصل على نايف يروح معنا ونلعب فالملاهي
ام احمد : خلاص روح الحين وكلم مي خلها تنزل
مي:كانت نازله: ما يحتاج هذاني نزلت
ام احمد: حماده بسرعه لا تأخرنا
مي: ليه بيروح معنا
ام احمد : ايه خليه يروح يلعب انتظري لا تلبسين عباتك خليه يحل واجب وبعدين نروح
منى : نازله وشافت احمد يركض لغرفته : وين ..وين العزم
ام احمد: مي تبي تزور صديقتها بالمستشفى والده وبعدين بنمر السوق
منى: امي حرام عليكم خلوه يوم ثاني بتطلعون وتخلوني بروحي
مي: حلوه ذي يوم ثاني انا ما عندي شي وابي ازورها اذا تبين تعالي معنا
منى: عندى اختبار كيماء وبعدني فاضلي كثير
ام احمد: خليك ذاكري ما راح نطول هو محل واحد انتي ما تبين شي نجيبه لك معنا
منى: جيبو معكم كيكه ايس كريم التوفى من باسكن مشتهيتها وصيت ابوي امس ونسيها
ام احمد: من عيوني وكم منى عندنا بس خلصي دراسه عشان تنامين مهو تسهرين مثل امس لبعد الساعه اثنين ما ابي سهر
منى: تروح عندها وتبوسها : تسلم عيونك يالغاليه طلباتك اوامر
مي : ايه قصي على خالتي وانتي كل يوم ما تنامين بدري
منى: يالفتانه امي تعرف اني معرف انام قبل ما اخلص ادراسه
مي: لا والله علي هـ الكلام من متى انتى تسهرين (تقصد مكالماتها لخالد)
منى:تبا تصرف الموضوع : وش اخذتي هديه لصديقتك
مي: ايه صرفيني
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو راشد
راشد: يمه وين كنتى متي تبين تروحين المستشفي
ام راشد: تنزل عباتها : توني جايه من المستشفي
راشد: ليه ما خبرتيني انا اوصلك
ام راشد: ابوك ما يبيك تروح لهم
راشد: ليه وبعدين يعني والله راح اجن
ام راشد: اخوها ما يبي يشوفك هناك هو احنا ناقصين تنضرب بعد مره ثانيه
راشد: عامر ما علي منه خليه يولي يجلس جنبها يمه ....عامر من يوم وصل خبر يزيد يبلغه مايبي يشوفه ولا بينحره على باب غرفتها وهو ينطبق عليه اتقي شر الحليم اذا غضب
ام راشد: تحط يدها على كتفه : حالها مثل ماهو
راشد: يمه ساعديني ابي اشوفها
ام راشد: وش تبي تشوف شي يقطع القلب اليوم حصلت مرت يزيد وجلست معها (زارتها قبل وكان عندها مريم و سمعتها كم كلمه و ما عطتها وجه و خرجت)
راشد: وش قالت
ام راشد: هي ما تبي تعيش
راشد:وقف كان مقروص من عقرب وبحده بصوته : مهو بكيفها ..انتي كيف حصلتيها اليوم
ام راشد: تسجبه مع يده وتجلسه : اجلس وانت مثلها وهي صايره جلد على عظم تناظر فيك بس تحسها كنها ما تشوفك و ما تتحرك انا جلست عندها نص ساعه ما تحركت
راشد: يفرك يدينه فبعضها : وكيف يزيد يقول تقوم تتوضأ وتصلي
ام راشد : ايه تتحرك بس اذا سمعت الاذان تقوم ويساعدونها وبعد ما تصلي ترجع مثل ما هي
راشد: بكلم عمي وبروح معه اليوم يخرج
ام راشد: اسمع شوري وخلها بكره تكلمه هو اليوم يبي يخرج وراح يكون تعبان وخصوصا اذا عرف عنها مهو تقول ما يعرف انها بالمستشفى
راشد: يمسح وجهه بكفه : ايه محد خبره
ام راشد: خلاص خلها لبكره هو لو بتكلمه اليوم ممكن يكون معصب عليك وعلى امها لأنكم السبب خله يهدا بكره يصير خير وراح يكلمك بعقل بدون عصبيه
راشد: بزفرة ونة تعب : يمه والله تعبان...مهي حاله خلاص عارف بمقدار غلطتي وش تبوني اسوي اذبح عمري يعني ..
ام راشد: يا ولدي حرام الي تسويه بنفسك روح اكل شي ونام
راشد: ما لي نفس واين انام وانا ما شفتها ويقوم ويطلع على غرفته
ام راشد: تمسح دمعتها
ابو راشد: توه داخل : وش فيك انا كل مادخلت وانتي على هذا الحال
ام راشد: روح كلم اهلها الولد تعبان لا ياكل ولا ينام خله يروح ايشوفها
ابو راشد: بشده بصوته : خليه عشان يكون له درس بحياته كلها الي سواه
ام راشد: يا مقسي قلبك شوف ولدك كيف صاير
ابو راشد: هو رجال بيتحمل وعشان يحس بكبر غلطته..كيف الضعيفه الي مرميه هناك لو اهلها مهم عاقلين كان دفنوها وهي حيه
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو محمد
ام احمد : وش عندكم
مي : سلامتك خالتي ...هذا وينه تأخرنا وابي اقابل البنات عندها
منى: نادي عليه ما تعرفينه اذا يبي يروح مكان لازم يكشخ
مي : ايه والله وتصرخ حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاده...احمدوووووه
ام احمد : بسم الله وش فيكم عليه خلوه يكشخ يابعد عمري والله وش زينه
منى: وهي تتمدد على الكنب : امي اعترفي ... انك تحبينه اكثر منا كلنا
ام احمد: لا والله ان معزتكم وحد
منى: تعدلت وقربت منها : امي بجد من تحبين اكثر واحد فينا كلنا
ام احمد: قومي عني هناك كلكم مثل بعضكم عمري فرقت بينكم
منى: تبوس راسها وضحكه بصوتها : لا بس احس...شوفي تراني قلت احس ..يعني مجرد حسحوس صغير.. انك تحبين العيال اكثر
ام احمد: وشهوووووو
مي: ايه خالتي تحبين محمد و حماده اكثر منا..ترى واضح اعترفي
ام احمد: حتي انتي مع هالمخبوله هي شوفي الي يروح معك ويوديك
مي: لا يالغاليه وتبوس راسها نمزح معك..لعبت براسي المخبوله
منى : تخبط كتفها : مالمخبول غيرك ما اسمح لك امي تقول الي تقوله غيرها لا
احمد: نازل متكشخ : ماما انتظرى نايف الحين عمي بيوصله هو بيروح معي... مين بيدرسني؟
مي : تعال بسرعه ما ابي اتاخر
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو عامر عند الباب
عامر:يبه والي يعافيك انت بعدك تعبان منت بحمل مشاكل
ابو عامر:عامر قلت لك خلك بالسياره
عامر: لا يبه ما راح خليكم لوحدكم
ابو عامر: فتح باب السيارة وسكره بقوه ..ونزل ودخل البيت
عامر: نزل وراه ..يالله يارب سترك اذا من اولها حط حرته بسياتي وش بيسوي ..
ابو عامر : السلام عليكم ..الشغاله كانت بوجهه
الشغاله وعليكم السلام سلامات مستر
ابوعامر: الله يسلمك وين ماما
الشغاله: ماما فوق
ابو عامر: روحي ناديها
ام عامر : بجلبية البيت نازله بكل هيبه : ما يحتاج كاني جيت غريبه خارج اليوم عامر يقول بكره خروجك
ابو عامر: ناظرها بحده : وش عندك ما تبيني اخرج
ام عامر: بنبرة صوتها الواثقه : وش علي منك خرجت اليوم ولا بكره عيالك الي قالوا المهم انك خرجت وحمدلله على السلامه
ابوعامر: بعد كل الي سوتيه وتبين سلامتي
ام عامر : خير وش سويت ان شاءالله
ابو عامر : ابد سلامتك هو انتي عمره جا من وراك الخير
عامر: يبه الله يطولنا بعمرك اجلس ورتاح وبعدين خلي الكلام ..ويناظر امه يبيها تسكت مهي طريقه تستقبله كذا ..
ام عامر: وليه تسكته ...وش تقصد
ابو عامر: انتي الناس تكبر وتخرف وانتي شرك يزيد وش الي سويتيه بمها هاااااه من امرك تمدين يدك عليها
ام عامر: وبصوت صراخ لها اسبوع وهي تنبش خلفها : وشهووووووو هـ الكلبه انا الي بربيها من جديد هي وين حاطينها فيه ماحصلتها بمكان واخرتها يجي يزيد وياخذ مفاتيح السيارات والسواق
ابو عامر: انا الي امرته عشان ما تصلين لها كنت اضن انها عنده بالبيت
ام عامر: ومفكر اني ما خرجت دورتها ماني بحاجه لسواقك ولا سيارتك
ابو عامر :وبنبرة استهزاء وصوت مرتفع : زين منك انك منتي بحاجه لاحد عيشي حياتك مثل ما تبين بعد اليوم
عامر: يمسكه مع يده ويصرخ : يبه دخيلك خلاص
ام عامر: قربت منهم وهي تصرخ عليه : وش تقصد؟؟
ابوعامر: الي سويتيه بمها عمري ما راح اسامحك عليه و تحملتك عمري كله عشانهم وهم صغار حتي لما كبروا ما خلتيهم بحالهم و قلت اتحمل حشمه لهم ولبوك الميت لكن توصل فيك تمدين يدك عليها كله الا هذى
عامر:مهو قادر يتحمل اصواتهم وخايف من الي يصير بينهم من زمان ماشاف ابوه محتد عليها كذا دايم يطنشها : يبه والي يسلمك خلاص لا تزيدون الحطب على النار
ام عامر: لا خله يكمل الي يسمعك يضنك مسكين طول وقتك بالبيت
عامر:يصرخ بحده : يمه خلاص
ابو عامر: قولي الي تبين انا كنت اتمنى يجي اليوم الي ازوجهم وارتاح واشوف كل واحد فبيته متهني ورتاح منك انا بعد
عامر: يبه دخيلك
ام عامر : وش الي تبي توصل له قوله وخلصني
ابوعامر: يطالع بعامر سمعيني زين حشمه لعيالك واخوك ماراح اطلقك وبظلين فبيتك
ام عامر: ضحكت وكل جنانها ظهر بصوتها الحاد : لا خوفتني عاد وعلى وش تهدد بطلاق عاد من زينك
عامر: يمه بس كافي خلاص سكتي والى يرحم والديك
ام عامر : لا تصرخ علي كلكم طالعين عليه لو انكم رجاجيل كان ذبحتوها وذبحتوه ولا الفضايح الي بتجينا من وراها
ابو عامر: استند على الكرسي من وخزات قلبه الي يشعر فيها : الفضايح انتي الي جبتيها بنفسك البنتك من اسلوبك معها واذا احنا بنظرك محنا رجاجيل عشان مذبحنها مثل ماتبين غلطانه وستين غلطانه لانها مهي مرتكبه جريمه خرجت مع رجالها حلال تفهمين ولا لا
ام عامر: هي بنظر الناس بعدها بنت وش تبيني اقول لهم بنتي حامل وهي بعدها ما صار عرسها
ابو عامر : انتى محد همك غير كلام الناس فضلتي الناس ونفسك على بيتك وعيالك بس لين هنا وخلاص مها راشد رجعها
ام عامر: تقاطعه : مهو بكيفه يرجعها..واذا انتم عاجبكم انا ماني موافقه ترجع له
ابوعامر: يقاطعها بحده :بسسسسسسسسس لا بكيفه وانتي ما تدخلين بحياتها فاهمه (ويلف لعامر)عامر قوم وصلني بيتي .....ويلف عليها يناظرها بشماته قاتله .... ايه نسيت اخبرك قبل ما اخرج تراني عندي بيت ثاني ومن ست سنين ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
في الجامعه وقت الاستراحه
جود: توها جايه عند البنات وتصرخ : لحقوا علي بنات
ريم :خير وش فيه
جود: والله قهر ما حسبت ربي فكني منه رجع لنا
شذى: قولي خرعتينا وش عندك
جود: تجلس توني مقابله وحده من البنات و تقول انه دكتور رتشر صاير عليه حادث وما راح يكمل معنا
ملاك: من بعد مار جعت من المزرعه شذى لاحظت تغيرها وكلمتها ونبهتها انها ماتبين لجود غيرتها منها وتنتبه لها بدون ما تحس لحركاتها وهي لاحظت كيف تطرح عليها اسئله تبي تجمع معلمات عنه وهي مسويه روحها بريئه ... : لا تقولين معناه راح يكمل عنه دكتور رونيه
شذى: لا وجع ما نبيه
ريم: الله يعله انا ماحسبت انجح عنده
امل: لا ان شاءالله يحل محله واحد ثاني
ملاك: لا يعمرى هو الي راح يكمل قسمنا مافيه الا هـ الاثنين الي يعطون المادة
جود: الله يشيله ليه مهو هو الي صاير عليه الحادث مايشرح واسئلته تجيب المرض ياعله بنفلونزا الخنازير تنتقله من خنزيره وتفكنا من شره
شذى : ايه والله
ريم : لاتدعين عليه الملائكه تقلك ولكي مثلها
جود : بسمله علي يعله ما يربح
ملاك : تعالو نروح نشوف الاعلان عشان نتاكد
ملاك: شايفين ما قلت لكم هو الي بيكمل عنه
ريم : ياربي والله بينقص معدلي كذا
امل : صد لي نفسي عن الغداء
جود: بنات يالله ابي اروح اتغداء جوعانه خلكم منه لاحقين على صدت النفس معه
امل: انجي بتجين معنا
ملاك: ناظرت شذى وبتسمت : ايه
شذى: يوووووه نسيت اخبر فيصل عن الغداء
ريم: اتصلي عليه
شذى : الحين بالمحاضره
ملاك: ارسلي مسج انا برسل اخبره اني الحين خارجه معكم
ريم : نجوي تغرت لهجتك من يوم تزوجتى احنا ما اثرنا فيك وحنا كم سنه معك
جود: بنبره مقصوده : لا بعده ماتتغنها مثلنا
ملاك: ضحكت عشان تداري قهرها منها : ههههههههههه بس احب اقلده مهو اكثر والي يحب يعشق الي يحبه بكل شي مهو بس بالكلام صح شذوي
شذى: اكيد يالله بنات جاني تسريح خروج معكم هههههههه نجوي بعدين توصليني البيت
راحوا المطعم تغدو و ستانسوا وكانوا يعلقون على أي شي يصير قدامهم ويضحكون وملاك ونجود صايره الحرب البارده بينهم
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
المستشفي :
نوره : دقت الباب ودخلت : السلام عليكم
...وعليكم السلام
نوره: هند عامر يبي يدخل
هند : تغطت وجلست على الكرسي بالزاويه
نوره: تعال ادخل
عامر: السلام عليكم هند يزيد وين
هند: وعليكم السلام طلبوه يوقع على اوراق
يزيد: يدق الباب ..ياولد
عامر: ادخل
يزيد:تفاجأ من رجعته : وش فيك رجعت وش صار
عامر: وش فيك جبت ام شهد كلمت الدكتور جا شافها
يزيد: لا اليوم عنده اجازة ..... ابوي وين ؟
عامر: تعال برا ....ويخرج معه ويعلمه كل الي صار
نوره : بعد ما سلمت على مها جلست جنب هند
هند: نوره وش فيك
نوره:بعدها برهبة الموقف مهي قادره تصدق وحطت حرتها بعامر وصايره تهوجس انه معرس عليها بعد وهي ما تدري تقرب منها: يزيد يعلمك والله للحين ما ني مصدقه
هند: تمسك يدها لا تقولين ابوي طلقها
نوره: لا يا معوده فاولي خير..هو احنا عاد فينا حيل نتحمل مصايب
هند: الحمدلله انتي ما شفتيه وهو خارج من هنا هذا وهو معرف بحالتها وشلون لوعرف
نوره: لا تفرحين كثير ..الخير جاينا
هند: نوره وش الي صاير تعبانه ما ني ناقصه تقولين الغاز
نوره: خلي يزيد يخبرك احسن
هند: انتى خبريني مافين اسحب العلوم منه
نوره : عمي طلع متزوج
هند: الصدمه واضحه بعيونها : وشهووو ....متى وكيف؟؟
نوره: من ست سنوات وعامر عارف وساكت
هند: يزيد يعرف بعد
نوره: توه عرف وعامر خبر مريم واهلي قبل شوى
هند: مريم كيف ردة فعلها
نوره : عادى تفاجئت بس تقول حياته خليه يعيش مع الي تريحه
هند: الله يستر مهو معقول اكيد من صدمتها تقول كذا
يزيد: دق الباب... ياولد
هند: ادخل
يزيد: معي ابوشهد ودخلوا ....يالله هند بروح البيت
نوره: بكره لا تجين الصباح تعالي بعد الظهر
هند: ليه وبنتك
نوره : انتي تعبانه وبنتي عند امي يزيد لا تجيبها قبل الظهر خليها ترتاح
يزيد: زين ام شهد انتبهى اذا جو يعطونها أي ابره الدكتور منبه محد يعطيه ابر منوم لان نومها طبيعي اسئليهم قبل ما يعطونها أي شي
نوره : زين
عامر: روح انت و مثل ما وصيتك اتصل على السواق خليه يجيك اعطيه المفتاح ويروح البيت
يزيد : انت مطول هنا
عامر : ايه ماراح اخرج بدري لمحت سيارته تحوم حول المستشفى خله بس يعتب الباب ويعرف وش بيصير فيه
الفصل الثالث و الاربـــــــ { 43 } ــــــــع ـــــــــــــون
حين ننكسر بألم تتدفق علينا ذكريات الماضي والحاضر وتحاصرنا بكل ألامها وأحداثها السيئه نعيش التجبر والجبروت ونتقمص شخصيته لنحمي اسوار قلوبنا من التهشم جرحها عميق ينزف كثورة أعاصير أمواج البحار لا تهدأ ابد بل ترتفع لتهبط وتعود بالارتفاع اشد واعلى سحبت مفرش سريرها لتغطي وجها فلم تقوى على النظر الى احد حتى الان أمضت ساعاتها وهي حبيسة سريرها لعلها تستعيد قوتها لتواجه الجميع كما اعتادوا عليها لكن هُدت قواها وألم الماضي يلفها بكل قوه كانت تنتظر هذه الحظه منذ امد ولكنها اتت بعد ماذا بعد ان ضاع عمرها وهي حبيسه معه هو سوف يعيش بل عاش حياته كما يحب وهي ضلت بين حنيا جبروت ماضي وتترد بذهنا احداث مضى عليها سبعة عشر سنه كسرتها ومحت انوثتها لتصبح مهشمه لا قلب لها عنفوان الرجوله هشمها فضرب اخيها وطرد والدها كسرها جرح كل ذره بكيانها حين طلب منه ان يردها معه ولا تدخل بيت الا اذا هو معها لا يريد رويتها لوحدها عادة معه وبدل ان تحتضن ابنائها الاربعه الذين اصطفوا على عتبت الباب كرهتهم مثل كرها لوالدهم وبدت حياة ضياع تلفها لتعش بشخصيتين احداهما الجبروت والاخرى لا احد يعلم عنها تخرجها حين تكون وحيده بين ظلمات جدرانها لكي لا يرها او يسمع عنها احد

~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
سيارة يزيد
هند: لم يعجبها حالة الصمت المطبقه عليهم وتلتفت له وظاهر على ملامحه حالة الشرود التام همست بنبرة هادئه مريحه لنفس بما يدور في خلدها وهي تلامس ذراعه : وش فيك ..؟ ...التفت لها و اعاد نظره على الطريق .. انت ماخذ بخاطرك ان ابوي متزوج
يزيد: كان تفكيره تعدي حدود الطريق ليستقر في حال امه التي يخشي عواقبها ولا يتكهن لرد فعلها و ابتسم وناظرها وبصوت لا يخلو من الضحك : ام شهد لحقت تخبرك ما شاء الله عليكم انتم الحريم اسرع منكم بنقل الاخبار ما فيه .. مالومهم يوم يعينون ثلاث ارباع الي في الاخبار حريم
هند: اعصابها مشدوده من يوم عرفت عن زواج عمها وبنبرة لا تخلو من الزعل : اصلن الشرهه علي الي ابي اتطمن عليك تتمسخر (تتريق) علينا الحريم
يزيد: ضحكته الي معصبه : ههههههههههههه وش فيك زعلتي
هند: ابد من قال
يزيد:هههههه يابعد هالقلب انا ما ني بزعلان انه متزوج وحده ثانيه بس صدمتي الي عامر يعرف من البدايه ويروح يزورها بالشرقيه كل مره واحنا اخر من يعلم
هند: تصدق وبدون ما تاخذ بخاطرك علي مصدومه منكم ورد فعلكم البارد لو هذا صاير على امي الله يرحمها باخذ بخاطري من ابوي الي يخبي كل هالسنين علينا ويجرح شعور امي انتم مافكرتم بامكم وصدمتها تعرف لو اني مكان امك بعيد الشر عنها ..يمكن تصلون علي اليوم يعني بعد هذا العمر يعرس عليها والله صعبه حتى لو كان الشرع محلل له
يزيد : بكل هدوء : يعني افهم من كلامك انه تهديد لي عشان مافكر اعرس عليك
هند :الغيره تنهشها نهش بس مابينت له لانها تعرف كيف تتعامل معه وبنفس هدوئه وبروده : هذا شرع الله وانا معترض عليه واذا انت شايف اني مقصره بحق من حقوقك حلل شرعه ..
يزيد : بصدمه ماتوقع انها عادي عندها الي يعرفه كل الحريم تثور بس تسمع سيرة الثانيه وهي تقولها وهي رايقه وبعصبيه بصوته : الحين انتي تتكلمين من صدقك عادي عندك اخذ وحده ثانيه
هند : وهي تبتسم وبنفس نبرتها الضاحكه الهادئه : صدق محد يعرف لكم انتم الرياجيل وبعدين مهو بعادي عندي و صحيح انه حلال الكم ..بس ابيك تفكر شوي لو الوضع العكس كيف راح تكون رد فعلك وشعورك يوم تشوفني مع غيرك هو راح يكون شعوري وقتها
يزيد : بعصبيه لا حدود لها ويرمقها بنظره حاده وغيره لا حدود لها مايتخيل احد يلمح جزء منها غيره ولا يلامس شعرها الي يفتنه : بس سكري الموضوع بجد ناقصات عقل ودين... ويقلد صوتها بعصبيه.... قال مع غيري لحرقه وحرقك معه ..وش تشبهين اعماركم فينا الله ماحلله للرجل الا لحكمه واختلاف تكوينهم الجسمي ..وكمل بعصبيه اكثر ...والزوجه يالعاقله هي الاصل بتحديد الانساب ولا كان العياذ بالله اختلطت الانساب فبعضها
(الرجل بطبعه التملك حتى اذا كانت طليقته لا يتمنى ان يراها مع غيره فهذه غريزه بداخلهم لا يمكن نزعها وتختلف حدتها من رجل الى اخر ...و سبحان من خلق التكوين الذكري حتى بفصائل الحيوانات موجوده هذى الغريزه بكثير من منها فالاسد يقتل زوجته اذا شاهدها مع غيره .. )
هند:ما استغربت حدة صوته وانفعاله عليها وكلمته بهمس ضاحك : الحين شايش علي على تشبيه بسيط وصفت لك حالتي فيه وتعطيني موشح وش طوله ويافرحتكم في ناقصات عقل ودين ليه تحرفون الكلام على كيفكم ترى معنها مهو مثل منتم فاهمينه الله يصلحكم المقصود بنقص عقلها لنسيانها مع الحمل والولاده وشهادتها في الحق تكون من امرأتين حتى لو نسيت تذكرها الثانيه ..والدين واضحه عشان اذا حاضت ولا نفست تترك صلاتها وصيامها
:::::::
فقيل يا رسول الله ما نقصان عقلها ؟
قال: ((أليست شهادة المرأتين بشهادة رجل))
قيل يا رسول الله ما نقصان دينها ؟
قال: ((أليست إذا حاضت لم تصل ولم تصم((
قال سبحانه : {وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَارَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْتَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى} سورة البقرة
:::::::
يزيد : وهو يضحك : الحين من الي معصب فينا امسحيها بهالحيه الغانمه ..ويمسح بكفه لحيته المشذوبه .....وسكت شوي وتكلم بنبره عميقه تظهر عن كم من الحزن المكبوت وبدون ما يناظرها .. هند ..تدرين يمكن كان ناخذ بخاطرنا لو كانت حياتنا مستقره من صغرنا بس احنا طول عمرنا ربينا على المشاكل في البيت وحنا صغار وعقولنا مهي بناقصه الي ما نلاحظ من السبب
هند : وسحبت غطوتها وهم عند الاشاره ومع انه السياره زجاجها معتم بس تعودة على هالحركه ..ما تدري ليه احساسها بالحزن اتجاه الاشخاص الذى ينفر منهم الاخرين يزيد من حزنها ويقربها منهم اكثر فهي صفه غريبه بها لاحظها الجميع من درس معها ونبهها من عواقبها ولكن كانت تقدم بخطوات مدروسه دون تهور وجرح لذاتها : وشلون عرفت شكلك داري من قبل مهو اليوم
يزيد: فاكره يوم تخانقت مع راشد
هند: ايه الله لا يعيدها ..
يزيد: ضحك : خايفه على ولا عليه
هند : تضحك بعد ...الضرب ماوراه غير الاحقاد مهو بزين
يزيد : بس فيه ناس مايئدبها غيره..... تعرفين قبل ما اجي اخذك اوديك البيت كنت رايح عند ابوي ابيه يوقع على اوراق ودخلت وحصلتها عنده
هند : وشلون مهو هي ساكنه الشرقيه من جابها
(ويفتكر الموقف كان له صدمه خفت من حدتها بعد تنفيسه بالضرب وقدر يجتاز ذهوله بعد ما فكر فيه برويه ..بس ماحب يوضح لحد حتى لها اقرب الناس لقلبه ويحتفظ بها بداخله ...فالابن يغار على والداته اكثر من البنت ولكن لا يظهرها للعلن والبنت تنفس عن التعبير بهذا الامر بشتي الطرق ..ويحكيها)
دخل وسلم وقف مكانه عند الباب ومصدوم من الحرمه الجالسه على الكرسي القريب من السرير بعباتها ع الراس ومهي مغطيه لمحها بدون مايعرف ملامحها وكان بيرجع يخرج
ابوعامر: اعتدل بجلسته اكثر مع تفاجئه بجيته بهذا الوقت بدون علمه ورد عليه السلام بصوت واثق و لمح نظره الاستقراب بعيونه من الي جالسه ونزل عينه الارض : يزيد تعال ادخل ما فيه احد غريب
يزيد: يقرب من ابوه ومصدوم كيف مهي بغريبه لا وبعد جالسه ع الكرسي بجنب السرير
ابو عامر: خلود هذا يزيد الي تبين تشوفينه ....
يزيد :ويهمس بعقله حلوه ذى الي تبي تشوفني و ش عندها ومالحق يفكر اكثر الا بصدمته للاجابه الي تلقاها
ابو عامر بنبره صارمه : سلم على خالتك خلود
يزيد: وشهو ..كيف خالتي..؟؟ منوين ؟
ابو عامر: ومسح بنظره بين الاثنين : خلود زوجتي
يزيد: ناظر ابوه ورجع ناظرها وحواجبه مرفوعه : يبه تتكلم جد
ابو عامر: من بعد ما اعرس وهو وده يخبره عنها بس محصل فرصه : ايه
خلود: محرجه من الموقف وماتبي يشيل عيها واضح من صوته وملامحه انه مذهول وبعده مهو مستوعب بادرت هي بالكلام ومدت يدها تصافحه : وش علومك عساك بخير
يزيد: بلع ريقه وصافحها بحرج : الحمدلله
خلود: ارتاحت لنبرته مهي حاده عكس ملامحه كملت : عساه دوم و هند وش اخبارها
يزيد: ناظر ابوه كانه يقوله وش عرفها ورد ببرود: الحمد لله
ابو عامر : وهو مبتسم : لا تنصدم انا من زمان متزوج وخلود تعرف عنكم كل شي
يزيد: بنبرة عتب ظاهر واضحه بحروفه : يبه ليه ما خبرتنا احنا عمرنا ما حسينا فيك انك متزوج ثانيه
ابو عامر: كنت انتظركم تعرسون وارتاح وهي ما كانت ساكنه هنا
يزيد: وين ...؟؟
ابو عامر : الشرقيه وبعد ملكه مها الي نقلتها هنا
يزيد: قال الي يدور بخاطره وبصوت منخفض وحاد مايدري هو غيره ولا كيف الي يشعر فيه : يبه عندنا اخوان
ابو عامر : تغير وجهه ولتفت لها: لا وانتم عيالها صح خلود
خلود: حطت يدها على كتفه بحنيه و بصوت واثق وفيه بحه :ايه هم عيالي يالغالي ...وترفع عينها ليزيد تناظره ...كم مره اطلب من ابوك يخبركم ابي اشوفكم كلكم لكن كل مره يقول خليه بعد عرس مها ومعرف غير عامر الله يرضي عليه
يزيد: عامر يعرف ولا خبرني؟؟!
ابو عامر : ايه عامر خبرته قبل ما اعرس
يزيد:من متى معرس؟
ابو عامر: من ست سنين
يزيد: وبعتب واضح : وانا ليه ما خبرتني
ابو عامر: انت وقتها منت مثل الحين عشان كذا ما خبرتك
خلود:وقفت حبت تقطع كثرت الاستجواب وهي موجوده وتخليم براحتهم : ابو عامر ابي اروح قبل لا احد يجيك
ابوعامر : لا خليك وين تبين
خلود: وين اجلس الله يطولنا بعمرك يالغالي الحين يزورونك الرياجيل و يزيد معك
يزيد: يالله حياتي كلها عمري ما سمعت او شفت امي تحن عليه ولا تدعي له وتناديه يالغالي : لا يا ...وقالها بصعوبه شوي متعود عمره ماكان له خاله وكيف بتكون لو لامه خوات مثل ماهي الحين ترك تساولاته ونطقها اخيرا .. خاله خليك معه ابي روح الحين عندي مشوار
خلود: لا يا وليدي ما ابي الريجيل يجون وانا هنا ودير بالك عليه
يزيد: بعيوني
خلود: تسلم عيونك وكل مغليك ...ابوعامر انتبه لصحتك والي يعافيك ...ونحنت وتسلم على راسه ...استودعك بحفظ الرحمن ... تامر بشي اجيبه معي بكره
ابو عامر : سلامتك ديري بالك على نفسك...واذا نقصك شي كلمي عامر
خلود: ان شاءالله مع السلامه
..مع السلامه
يزيد: بعد ماخرجت وعينه عليها رجع ناظر ابوه : شكلها طيبه
ابو عامر : ايه حمد لله
يزيد: يسلم على راسه : السموحه منك يبه اذا ضايقك يوم سالتك عندي اخوان....ويفتح الملف ويقربه من ابوه ويناوله القلم
ابو عامر : اخذه منه : لا ماني بضايق منك هذا امر الله وخالتك راضيه فيه هي انا ما خذها مطلقه وعارف انها ما تجيب اعيال وهي تعزكم مثل عيالها..
يزيد:كان وده يا سئل من دله عليها بس وفر كل شي لعامر الي مخبي عنه : يبه غلاها من غلاك يالغالي واخواتي لا تشيل همهم بيتقبلونها ان شاءالله
ابو عامر :ان شاءالله والله يخليكم لي
هند: هي صغيره بالسن؟؟؟
يزيد: وهو يضحك : اشتغلت غيرة الحريم تصدقين مافي وجه مقارته بينها هي وامي ابد ... امي اجمل منها بكثير بس وش يفيد الجمال لا راحت راحة البال من البيت ... يمكنها بسن امي
هند: شوقتني اشوفها
يزيد: بتشوفينها قريب....المهم تبين شي قبل ما اوصل البيت ما فيني اخرج مره ثانيه
هند: ايه ابي الصيدليه كشفت عند الدكتوره و كتبت لي فيتامينات وعلاج لحموضة المعده وتفتح الشنطه وتعطيه الورقه
يزيد : متى كشفتي ماخبرتك ابي اكون معك
هند : تناوله الورقه : وش مشغل بالك مافيني غير العافيه
يزيد:ابي اتطمن بنفسي وريحي عمرك انتي واضح عليك التعب من جلستك بالمستشفى
هند: ياعمري هي كم ساعه الي اجلسها عندها ومرتاحه فيها بس خليها تقوم بسلامه ترها مرعبتني بصمتها
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
المستشفى
ظل بحالة صمت وهو ينظر الي ساعة يده مضى اكثر من عشر دقائق ولم يرفع راسه وهو يتأمل عقرب الثواني وهو يمضي ليسحب معه لحظات لن تعود مهما حاول إعادتها يعلم بمقدار غيرتها وحبها لم تعاتبه او تجرحه في يوم ولكن اليوم كلماتها أثناء ثورتها جرحته بعد مضى سته سنوات عشتها معها تنعتني ان مالي امان وممكن اخونها ..تنهد بدون صوت وتمدد على الكنب وغطى وجهه بشماغه
نوره : جالسه بمكانها بالجهه الاخرى من الغرفه وعينها عليه تدري انها زودتها ورفعت صوتها عليه بس مهو منها من قهرها ماتدري هي كيف سوت هـ الشي هي وشلها ان شاءالله عمها يتزوج اربع وش دخل رجالها فيه ..بس خوفها انها ام البنات كان مسيطر عليها وقتها ناظرت مها شافتها مغمضه عيونها رجعت تناظره وهو متمدد ترددت تكلمه الحين ولا بعدين كانت خايفه من رد فعله الي عبر فيها عن غضبه ما صرخ عليها او عاتبها وقف السياره فمواقف المستشفي بطريقه ارعبتها و نزل وضرب الباب بكل قوته ومانتظرها اخذ يخطو بسرعه وهي تحاول تلحقه وحتى في المصعد ماقدرت تكلمه لانه معهم رجال انتظرها تنزل وخرج معها ولا سمعت صوته غير وهو يكلم اخوه ..سمت بالله بداخلها وقربت منه وانحنت عند راسه وهي اول مره تشعر بكم الخوف الي بداخلها انه يصدها ولا يصدر حركه تجرحها حبت راسه وهمست ..اسفه ماكان قصدي الي قلته ..حست برجفته
عامر : ارتجف فاجئه الي سوته ومهو غريب عليها عمرها ما نامت وهو ماخذ على خاطره منها لو بأتفه الامور تحب يكون راضي عنها ..سكت عنها مارد عليها
نوره : قربت من اذنه وهي تهمس بنبره خاصه له ماتبي مها تحس فيها وتسمعها :ابو البنات اهون عليك تنام وانت منت راضي علي..وترفع شماغه عن عيونه ..وهو بعده مغمضها ..
عامر : فتح عيونه وشاف قربها منه ومع كل مره يشوف عيونها واحساسه ناحيتها يتولد من جديد وماحب يبين لها مثل كل مره اعتدل بجلسته ونسف شماغه ورفعها على الجنبين
نوره : وقفت قدامه ومسكت بيده وهو يعدل بشماغ وجلست عنده وكملت بهمس :لا تتجاهلني تراني بعدني معصبه واصله حدي بس داريه اني غلطت عليك
عامر : قاطعها وبصوت منخفض وصارم كعمق الجرح الي يشعر فيه : مهو بوقته الكلام ..وقف... بنتظر برى ساعه وبعدين اروح البيت خليك هنا
نوره : وقفت وهي تضغط على يده الي ماسكتها وغصه بحلقها وضحت مع نبرت صوتها الهامس :عامر ..لا تجرحنى مثل ماجرحتك يكفي جرحي لك ينخر بعظمي ..تركت يده وجلست بدون ما تناظره ومنكسه راسها
عامر : ماهانت عليه بس ماحب يتكلم باي شي الحين لانه ما يضمن عواقب كلامه معها لو عصب من حرف ثاني منها ..خرج من عندها بهدوء ونزل لسيارته انتظر فيها وهو عينه على باب المستشفى رجع حرك وراح على بيته مهو فايده انتظاره ومراقبته هو زوجها الحين ومستحيل يدخل واحد عندها من الحريم يوم وصل بيته تامل بابه والظلام المخيم عليه رفع جواله وضغط على حروفه يدري ماراح تعرف الراحه وما يقدر يقسي عليها وحساسه بكلامها يزيد بداخله من مقدارها بين حنايا وجدانه
نوره : مكانها من وقت ماخرج ودخلت الممرضه تتفقد مها وتقيس ضغطها وحرارتها ولا كلمتها الم وخزه بداخلها تعتصرها انتظرتها تخرج دخلت الحمام ونزلت شيلتها وغسلت وجها ورفعت راسها للمرايه وماقدرت تناظر عيونها ونزلت دموعها جارحه وبدت وسوسة الشيطان وتحريضه لها ..انها هي تسامحه كل مره يزعلها وهي على مره وحده ما يغفر لها غسلت وجها وجففته وضغطت على عيونها تحاول تخفف الالم الي تشعر فيه دمعاتها كانت خفيفه لاكنها جارحه من قلب انكسر بتجاهله ..خرجت وهي تعدل بشيلتها على شعرها ماتضمن دخول الدكتور باي لحظه ممكنه ..توجهت لطاولة القهوه وصبت لها كوب كبير وجلست على الكنب وهي تراقب ظهر مها فتره وترشف من القهوه ومهي حاسه بطعمها ولا ريحتها ..دق جوالها وتوجهت له وكانت شهد بعد ما انهت مكالمتها معها انتبهت للمسج فتحته وعيونها تبرق اعاد لها المسج اجمل لحظات عاشتها معها وهم مراهقين يسرقون الحظه عشان يسمع صوتها ولا برساله
تظلم جدران دارك لا غبت عنها
حتى لو اشعلت انوارها
نورك بداخلي يسري معي
ويظلم جوفي لفقد لمسة احساسك
تملكت وتربعت على عرشه
خطيت وقلت انا الغلطان
وسرت رجفتك بعظمي
وتزيد من شوقك وقدرك يالغالي
تربعت على هدب عيني وحجبت النظر لسواك
يكفيني اقفل اهدابي وانام و انا داري بغلاي بوجدانك
#كلمات كاتبة القصة#
ماقدرت تقاوم احساسها اتصلت عليه وقبل ماتسمع رده همست بعمق المها وجرحها وشوقها : احبك ...
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت العنود
العنود دخلت المقلط عند ابوها ومعها الشاهي الاخضر بالزنجبيل وسمعته وهو يكلم التلفون ولي فهمته انه فيه احد يبي يزوره بكره ..جلست قريب منه على يمينه وامها على يسارها وعدلت ثوبها الي عليها وهي تتربع وتصب الشاهي وحطته قدامه وناولت امها شاهيها يوم شافته سكر السماعه قربت منه تكبس له رجوله
ابو حميد : ستطاب لها :الله يرضى عليك اهمزي (كبسي) ركبي قايمت(ن) علي اليوم من اصبحت
العنود : فديتك يبه انت ماتسمع شوري وتخلي الرابط عليها يهونها عليك اذا مشيت بقوم اجيب لك المرهم ادهنها لك والبسك هو ..وقامت تجيبه من مكتبة الصاله
ام حميد :وهي تعدل ملفحها الاسود وتعود تتلطم فيه (مسفع –شيله ) يالله انك تسخرلها الخير وترضى عليها مثل رضاي عنها
العنود : دخلت وهي تسمع امها : آآآآآمين تكفين ميمتى ادعيلي كل يوم يالغاليه وتحب راسها ..وتجلس
ابو حميد :وهو يضحك : وانا ماتبيني ادعيلك كل يوم ولا امك تكفيك
العنود : ترفع سروال ابوها الطويل وتحط من المرهم بيدها وتفرك رجله وتكلمت وهي منزله راسها عشان ماينتبه للجرح الي بداخلها : الله يحفظك لي يبه تاج فوق راسي تراني من غيركم مسوى شي ...ومن رضى ربي علي انكم معي ودعواتكم تحوفني من يوم صغيره ..وترفع راسها .....تدري يبه اني يوم تروح الديره افتقد دعوتك وانت تصبحنى وتمسيني عشان كذا مابيك تروح وقت دوامي عشان اكون معك .. واسمعها بكل وقت
ابو حميد : يحط يده على شعرها : الله يحفظك يابوك رضي الوالدين الله بيحفظه بحفظه وانتى منهم باذن الله
العنود: وهي تناظره : يارب... يبه طلبتك قول تم
ابو حميد : امري يابوك كم(ن) عنيدي عندي
العنود قربت حبت راسه وهي مبعده كفوفها عنه عشان ريحة المرهم القويه : مايمر عليك عدو ولا ظالم وجعلك دوم فوق راسي يالغالي بس ابيك ما تمم لي احد وتعطيه اذا جاء يطلبك أي شي بدون ماتعرف عن موضوعه شي
ابو حميد : وهو مرتاب من امرها : وش عندك وش فيك فيه شي(ن)خايفه منه ولا عليه
العنود : وهي منزله راسها وتفرك برجله وتكلمت بخجل : يبه مابي احد يجي يطلبك لو من اخواني وتعطيه اخاف انك اتمم لحد منهم يطلع شي يخصني بعدها وشلون برد على ردك
ابو حميد :فهم قصدها وتخوفها : الله يجيب لك الخير ويستر عليك بالصالح
ام حميد : مهو عاجبها حال بنتها اليوم من يوم رجعت من دوامها وهي بغرفتها تخرج تشوفهم وترد لوحدها : الله يسمع منك ..الا ماخبرتيني وش صار على ندبك الي يبونك تروحين له
العنود :لفت وجها صوب امها وهي تفرك وتكبس ركبة ابوها بشكل دائري : ايه السموحه منك نسييت اخبرك يوم رديت الظهر الحمدلله فكوني من شرهم وحصلوا وحده غيري
ابو حميد : وش عنهم بينقلونك
العنود : لا الله يسلمك ويحفظك مهو بنقل كانوا يبوني ادوم بمدرسه ثانيه يومين بالأسبوع وهي بعيده شوي
ابو حميد : وش عندهم ماحصلوا غيرك يهبلون فيه بالطريق ...
العنود : الله يحفظك لي يبه هم وش عليهم اهم شي يسدون العجز الي عندهم على قولتهم و ما فكروا فينا وش بنسوي ولا من بيوصلنا ...المشكله الي لها سند عندهم ولا بنت مسئول محد يقرب صوبها حتى لو جدولها فاضى وغير انها عند بيتها وتتخير بالمدرسه والشارع الي تبيه ..وحنا وحسره علينا لكن الشكوه لله لا ويبونا نكرف بسته الحصص والسبعه في اليوم ونشيل 35 حصه لكن الله على كل من يظلم هم ما جربوا وشهو التدريس بمدارس حكوميه لا ومستاجره ما فيه مكان تمر منه بين الطالبات بس نوره الفايز وش عليها خلها تجي تشيل 35حصه الي تقول عليها ونحطها باسؤا المدارس تكيف عندنا ونعطيها مواد علميه ينكسر ظهرها وهي واقفة تشرح وبعدها تعرف ان الله حق وبتجيها بحه بصوتها وتنربط حبالها الصوتيه وتشوف وشلون وجيه البنات الي من التعب وكثرة المواد والجلسه سبع حصص معد هم دارين عن شي هذا الي مجتهده والي مضيعه عليها العوض ماورها رجي
ابو حميد : منهي نوره الفايز
العنود : الله يسلمك هذى نائبة وزير التربيه والتعليم...الله لا يولي مره علينا ابد بتخرب الدنيا من تحت ولايتهم... ( لن يفلح قوم ولوا امرهم امرأه) رواه البخاري
ركان : السلام عليكم ..وش فيها عمتى قايمت(ن) على المرأه وهي منهم ..سمع كلامها وهو داخل عليهم ..ويروح يحب راس جده وجدته
العنود: مهو بشغلك الحين وش عندك تجي متاخر وانا منبه عليك بعد المغرب وانت عندي
ركان : يحب راسها ويبتسم وهو يكلمها: فديت راسك يازينك يوم تعصبين كاني شايف جدي قايم(ن)علي ...ويجلس قريب منها ..
ام حميد : وش بلاه جدك مهو بعاجبك
ركان : بضحكه وصفقه بيدينه: عاشوو فديت الي دافع عن رجالها
ابو حميد : خبطه على راسه : اعتدل لا بالعصا على راسك الحين
ركان : افا يابو حميد هذا وانا ولد ولدك العود واكبر احفادك بتمد عصاك علي..
العنود :حلال فيك ..الحين وش عندك نبي انام وناط علينا
ركان : ايه قصي علي تبين تنامين الحين الشيبان ومعليه انتي وش عندك من الحين ادورين النوم
ام حميد : قم الله لا يبارك بعدوينك مالشايب(ن) غيرك الي دخل(ن) علينا باخر اليوله
ركان : ههههههههه حطت علي جدتي ترى جدي شايب(ن) مثلك لا تخافين محنا مخلينه يعرس عليك ناظريه غير نهمز له رجيلاته ..ويحط كتابه قدامه ويجلس ..قريب من عمته ..هاتي عنك خليني اكسب رضا شيبانا ..وانا اقول عميمتي منوين تحصل كل هالرضا اثرك طول ليلك تهمزين لهم
العنود : ابي اعرف انت وش عندك ناشب بحلقي وتغار مني عندك شايبك رح له اكبس له رجيلاته حفيان عليك طول يومه
ركان : متربع قدام جده الي يضحك عليهم وعلى نقرتهم ويشمر ثوبه ويفرك برجله :شايبي ماعليه خلاف عنده حرمته تكبس له مهو بانا الضعيف الي لين الحين ماعندي مره تداريني
ضحك جده بصوت عالي وجدته قامت تحسبن عليه
العنود : ضربته على راسه بقوه : حسبي الله عليك وش عندك دور العرس اتخرج اول وبعدين اشتغل يالمشفوح وقول ابي اعرس
ركان : بصرخه الم من الخبطه : اااااي ..ويكلم جده الي يضحك ..انت وش تاكلها عليها يد تقال مرزبه
الجده : بصرخه خوف : اذكر الله على عمتك بسم الله على بنيتي
ركان : هههههههههههه ما شاء الله.. ماني بنضارها بشي ياجده ماني عيان
العنود : خلكم منه ماوراه سالفه وتوجه الكلام له ..بقوم اغسل يدي واحصلك بالصاله فاتح كتابك سامع
ركان : ابشري بس تراني جويع ماحصل شي من عشاكم
الجده : يخزي الجوع عنك عنيدي حطي له من العصيده ترم عظمه
العنود : وهي عند الباب : يمه معليك منه ما ياكلها وبيتبطر عليها
ركان : من قال لا ابي عصيده حطي لي
العنود : اقول خذ كتابك وقدامي على الصاله ماني بفاضيه لك ولسوليفك اخلص وتخرج عنه
ركان : يلف لجدانه : حشى جازوره هذى مهي بعمه الله يعينكم عليها كيف تنامون معها ماتخافون ..و يلقط كتابه ..ويخرج وهو يسمع ضحك جدانه عليه ..غسل يده عند مغسلة المجلس وراح لصاله حصل عمته تنتظره وقدامها صنيه صغيره وفيها صحن العصيده وكاس البن ..قرب منها وحب راسها وش فيك معصبه علي ..تري تاخرت بالنومه العصر وبعدين عندي كوره بعد المغرب على بال ما خلص الي عندي واجيك راح الوقت و يجلس عندها على الارض
العنود : قربت منه الصنيه : تدري من متى وانا انتظر تجيب لي خبر عنه بالي مشغول عليه وحتى اليوم ما زارنا الي اعرف اخباره
ركان : ناظرها بعمق وحب مهي عمته صديقته واقرب من اهله له والحين لولد عمه : عمه ماراح خبي عليك شي رحت مثل ماطلبتي منى وسالت المرشد الصبح ومريت عليه بعد الظهر
العنود: بلهفه: هاه وش قلك
ركان : مقصر بدراسته وصاير مهمل بكل شي حتى مرتين يشرد من المدرسه
العنود : بلهفة ام خايفه على ولدها : وحسرتي عليه والله قلبي ما خاب ضنه
ركان : المدرسين كلهم مستغربين الي طاح مستوه كذا الشهر الاخير
العنود : بداخلها ادري حاسه فيه محد مهتم فيه من يوم رد بيتهم امه لاهيه مع ابوه ودور رضاه وابوه بقسوته وضربه مهو بداري عنه
ركان : عمه اكلمك
العنود: معك اسمعك ..طيب ماعرفت الي يشرد معهم تراني حاسه انه يدخن بعد
ركان : لا دخان مايدخن ..بس تدرين وش رايك نكلم جدي يخلي عمي يجيبه كل يوم هنا ونداوم معك الصبح منها محد بيدري عن الي يسويه وفرصه انتي تدرسينه مثل اول وجلسته تكون معي واعرف كل شي عنه وعمي مايقدر يرفض طلب لجدي اذا لزم عليه وتعرفين عمي الله يهديه بيفكر من ناحيه ثانيه انه بيتخلص من حمل مصروفه اليومي وانتي بيتعطينه هاااه وش رايك
العنود : رفعت نظرها تناظره بود وحب عميق وحبت جبينه : سلم من رباك ايه هذا الي لازم نسويه ولا يضيع المسكين..كل الحين اكلك عشان يمديك تخلص مذاكره بدري قبل 12 ولا بتنام هنا تعرف ابوك مايبيك تتاخر برى وترد بنص الليل وش يقولون عليك الجيران
للمعلوميه .....ركان عمره 17سنه ثانيه ثنوي علمي عمته تدرسه المواد العلميه لانه مسكين ميوله وسط وماعرف وش يدخل علمي ولا ادبي ودخل المجال الي يحصل من يساعده فيه ويمشي السنتين على خير
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
فشقه فيصل
فيصل مهو بعارف يجلس في البيت وهي زعلانه عليه خرج لف في الشوارع كم ساعه ورجع وهي بعدها مهي معطيته وجه ما حاول يكلمها هو شايف عمره مهو بغلطان هي الي رفعت صوتها عليه سمعها تشتغل في المطبخ دخل غرفة النوم وخطرت فباله فكره وبنفس الوقت هو صادق يدور على ملفه وكان اثناء قفله للأدراج يطلع صوت عالي كله يبيها تسمعه وتجي ..
شذى: من زعلها حطت كل حيلها بشغل البيت مافي ركن فيه ما نبشته وسوت عليه حملة تنظيف لها اكثر من اربع ساعات وهي تشتغل وحرقه بقلبها والم حلقها يزيد من زعلها وشوي تبكي بصوت وترجع مره تمسح دموعها وتحبسها خلصت مطبخها وخرجت خلاص انتهت من البيت ونهد حيلها و ما بعد خفف عنها الشغل شي من قهرها متجهه لغرفتها تبي ملابسها وبتاخذ شور وقفت عند الباب بذهول وصدمه مستحيل هي نفس الغرفه الي خرجت منها قبل ساعتين صرخت فيه بقهر وبصوت فيه رنة الحزن : وش سويت حرام عليك توني منظفه الغرفه الشغاله مهي بجايه هـ الاسبوع
فيصل :قالب غرفه النوم و مكتبه والسرير كلها اوراق منثوره والتسريحه ادراجها مفتوحه كلها ودولاب الملابس مفتوح وكم قطعه خارجه منه على الارض ....رفع راسه عن الاوراق الي يبعثر فيها على السرير وهو وده يصرخ من الفرح ..يسسسسسسسسس اخيراَ سمعت صوتها وخاف انه تبان ضحكته بعيونه وهو ما يناظرها تكلم بشكل عادي ماكن حاصل معهم شي اليوم : تعالي دوري معي الاوراق الي كتبتها مهي بفيه ...وين شلتيها
شذى :اتجهت لدولابها واخذت ملابسها بدون ماترد عليه وهي تتحلطم عليه بداخلها قاهرها سحبت روبها من الشماعه وعدت بتخرج
فيصل :وقف قدامها وشال الملابس الي بيدها : اكلمك وين حطتيها دوري عليها
شذى : وشوي دموعها تنزل سحبت ملابسها منه بعصبيه : ماني بخادمه عندك دور اغراضك لوحدك
فيصل : مسكها مع ذراعها بحنيه بصوته : افا مهقيتها منك .....ويرفع وجها له ....بعدك زعلانه
شذى : بعدت يده عن دقنها : هو انت سويت شي ابد سلامتك وليه ازعل ..وبعصبيه وصوت مرتفع قامت تدعي ...يعل ايديها بالشلل ..يعلها ماتربح ..يالله تــشيــ...
فيصل:حط يده على فمها وبحده بصوته :بس ولي يسلمك خلاص مانبي نعيد الي صار لا ترفعين صوتك و تدعين عليها
شذى : ودموعها على خدها سحبت يده عنها بعصبيه : ليه مادعي عليها ليه انحرق انا مهو بهامك لكن ماتبيني ادعي عليها اكيد خايف على مشاعرها بينكم شي
فيصل : صرخ بكل صوته وبعصبيه : شـــــــــــــــــــــــذى ..قسم بالله بتعيدين كلامك ماتلومين غير عمرك
شذى : جلست على الارض وهي ترجف خوف والم وقهر وتبكي بصوت عالي وغطت وجها بين كفوفها وهي حاضنه الملابس
فيصل : كسر خاطره نحيبها بس وش يسوي مايقدر يملك اعصابه وهي اليوم مهي مساعدته هو بعمره معصب ومقهور تجي هي تلومه وتزيده جلس عندها ولف يدينه حولها وضمها لصدره والمها ينغرس فيه ويزد من وجعه والامه و يكلمها بحنيه :خلاص قومي تعوذى من ابليس وصلي ركعتين تهدين شوي ..شعر فيها وهي تشد عليه وشد من احتضانه لها وزاد بكاها بصوت مجروح ..ياقلبي خلاص
شذى: بصوت هامس مذبوح حتى النخاع: اذبحتني بحركتها
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
اليوم الثاني
بعد المغرب في المستشفي كانت عندها مريم وعامر....... دخل عليهم ابوه وقاموا عياله حبوا راسه ويده
ابو عامر:قرب منها وهي على ماتركها عليه اليوم الي قبل سلم على راسها : وش اخبارك وانا ابوك عساك بخير
مها:ما تحركت و دمعت عيونها وما ترد عليه
ابو عامر : وش فيك يا بنتي ليه ساكته
مها : غمضت عيونها ودموعها على خدها
ابو عامر: ليه تبين تعذبينا معك يا بنتي ....وبحزن اكبر.... مايكفي الي صار لا تزيدين فضيحتنا فضيحه... الانسان ما يروح قبل يومه والي تسوينه بنفسك ما يرضي الله بسماه وش ذنب ولدك تذبحينه رافضه تاكلين وتتكلمين معنا حتى انا ابوك تبين تحرميني اسمع صوتك
مها: مغمضه عيونها ودموعها على خدها وتبكي بدون صوت يايبه اذبحنى سوى فيني أي شي تبيه انت واخواني معد لي نظر اشوفكم فيه انكسرت بقربه وبعده اشقاني يبه دخيلك كلهم قدرت اتجاهلهم بس لا تزيدني هم والي فبطني ذنبه اني امه وراشد ابوه ذنبه اني وطيت راسك وهنتك ذنبه ان ابوه يشوفني خايسه خله يموت واموت معه وريحكم من عاري
ابو عامر: مها حرام عليك ردي علي و اذا على راشد هو معي برا يبي يشوفك هاه يا بنتي وش قلتي
عامر : ناظر ابوه ولا قدر ينطق وعيونه عبرت عنه هذا وش جايبه
مها: (زادت دموعها لا يبه دخيلك معد ابيه هو ما يبيني لا تجبره )
مريم : بصوت مقهور : لا يبه تبي تسامحه بعد الي سواه فيها وش يبي يشوف فيها بعد ما ذبحها الله لا يوفقه لا دنيا ولا اخره
ابو عامر : بحزم ومصدوم فيها العاقله يطلع منها هالكلام : مريم وش هـ الكلام ما هقيتها منك انتى العاقله تقولين كذا هو رجعها و ابو ولدها وش فيها لا ردت له .. عامر خبر راشد يدخل..وصحك تسوي سوات اخوك اضبط عمرك سامع
مها: (تنتفض بخوف تمكن من كل عصب فيها و تبكي ومغمضه عيونها )
عامر: وهو متضايق وده يذبح راشد : زين امرك على راسي ويخرج وناظره بحده ولا سلم عليه ناده بحزم ..تعال ادخل..يوم قرب منه بيسلم حط يده بينهم فارد كفه حدك مابينا سلام بعد سواتك الشينه واذا يدي ما تمدت عليك حشمه لبوي ولولدك الي وطيت روسنا به ولف عنه
راشد: نزل راسه بنكسار وقهر وزاد من لخبطة مشاعره عمره مامر بمثل هالمرحله الفرح بعودتها له والخوف مسيطره عليه من قربها رفع راسه وشاف عامر فاتح الباب واقف بعصبيه سحب رجله ودخل وسلم بصوت قوي بيستمد منه شوي من القوه عكس الي يشعر فيه : السلام عليكم
ابو عامر : وعليكم السلام
مريم : ماقدرت تمسك عمرها يوم لمحته دخل وتسكر الباب وبصوت عصبي وباكي : انت متخاف الله لو صار فيها شي ما تلوم الا نفسك
عامر:بعصبيه انقهر من اخته اول مره صوتها يطلع كذا وعند مين الغريب هو مابعد معترف بعودته لهم : ام محمد خلاص وبعدين
مريم: كملت بعصبيه اكثر : يكون بعلمك هي قالت انه بتسامحك على الي سويته فيها لكن انت بنفس اليوم جيت ودمرتها ليه سويت فيها كذا حرام عليك
ابو عامر: بحده ومايبي اصواتهم تظهر ويحتدون وهم بمستشفى : عامر خذ اختك و اخرج برا
عامر: مسكها مع يدها قبل ابوه ما يكمل كلامه بصرامه : تعالي معي ويسحبها ويخرجها
ابو عامر: قرب وش فيك واقف عندك
راشد: من اول ما دخل الغرفه وعينه في الارض وكلام اختها قهره و خلى دمه يثور وطالع فيها مهو قادر يستوعب هذى هي ولا لا و اسلاك المغذيات بيدها و متقوقعه على نفسها ثانيه رجلينها عند صدرها وضامه يدينها كانها طفل قرب منها بخطوه ثابته عكس رجفته الي يشعر فيها قرب منها اكثر ولمح جها وهدابها والدموع ناظر عمه وشاف انه صاد عنه قرب منها اكثر ونحنى ..ورفع نفسه بسرعه صدمه حركتها
مها :شمت ريحة عطره حست بخوف نهش اعضائها ومغص يفتك بطنها غطت وجها بكفوفها وهتز جسمها مع نحيبها الصامت ليه جاي الحين بعد ايه ما ابي اسمع منك شي روح للي كنت تكلمهم خلهم ينفعونك ودها تصرخ بكل كلمه وكل حرف
راشد :شاف ظمتها لرجلينها عرف انها خايفه احد ياخذ ولدها منها وتبى تحميه وفتكر كلامها و هم بالشقه اخر مره
((مها : حبيبي بكره اذا جونا عيال ما ابى احد يقرب منهم وابى اخذهم بحضني والعبهم طول الوقت واذا خرجت يكنون معي قدام عيني عشان ما اشتاق لهم
راشد: يا سلام وانا وين خانتي عندك
مها : تحضنه يا عمري انا وهم بنكون بحضنك حبيبي... انت الاساس يا قلبي وابيك تاخذ لنا بيت صغير عشان تكون قدام عيني انت وهم و ين ما تحركت بالبيت اشوفكم بيكفيني بيت اهلي الي حاسه فيه بالضياع من كبره وصرت يتهي لي اصوات من الهدوء الي فيه بعد ما راح عامر))تكلم بحزم ونبره هاديه وحط يده على راسها وقرب منها وهمس عند اذنها ....حركاتك هذى مهي علي سامعه ..سمع شهقه منها وتكلم وبصوت مرتفع.... مها ...حس برجفتها تزيد ... لا تخافين محد راح ياخذ ولدك منك بس ارتاحي
ابوعامر: وقف عنده : من الي بياخذ ولدها منها
راشد:وتكلم بحنيه : عمي هي ضمتها ارجولها خايفه احد ياخذه منها
ابو عامر : مها كل الدكاتره قالوا ما فيك شي واحنا كلنا معك ليه تعذبينا وانا ابوك انتي حتى الدكتور النفسي مقدر معك كل ما جا غمضتي عيونك وما تتجاوبين معه سمعيني وانا ابوك انا بروح الحين واخليك مع راشد اذا لي خاطر عندك وتعزيني لا ارجع وحصلك كذا
راشد: عمي انا بظل عندها اليوم والي يعافيك
ابو عامر: سو الي يريحك
راشد: يسلم على راسه مشكور ياعمي الله يطول بعمرك ويخليك لنا
ابو عامر: اهم شي دير بالك عليها مع السلامه
راشد : مها بعيوني عمي مع السلامه .
ابو عامر:خرج : يالله خلونا نروح البيت
يزيد: هلا يبه ويسلم على راسه هو وهند
عامر:بقهر بنبرته : يبه كيف تبينا نروح وهو عندها
ابو عامر: كلكم بتروحون معي هو بيجلس عندها الليله
مريم : لااا
عامر : يبه تبيه يبات عندها هنا
ابو عامر: هو رجالها و ابخص فيها
يزيد: يزيد فكر بتجربته مع هند : عامر انت ومريم بعدكم شايلين عليه مها محتاجه انه يكون معها وجوده عندها راح يحل المشكله الي بينهم واحنا لازم نوقف معه ونساعادة لغايه ما ترجع عامر لا تناظرني كذا هو ندمان وحاس بكبر غلطته وحنا وش بنخسر اذا اختنا رجعت ولا عاجبكم حالها الحين
ابو عامر : يزيد كلامه عين العقل انتم الحين روحوا على بيوتكم و بكره نشوف وش بيصير معها
مريم: بس يمكن تتعب
يزيد: اذا تعبت راشد معها و عندها الدكاتره
عامر: يالله مريم بوصل ابوي و بعدين اوصلك
يزيد: لا روح انت وصل مريم وخذ ام شهد و ابوي يروح معي
راشد: يجلس جنبها ويسحب يدها الي مغطيتبها وجها همس بحزم اكثر ونبره صارمه : مها
مها:تصرخ فيه بقهر بصوت فقدت سماعها لها فتره وخرج مبحوح : وش تبي جاي بعد ويش بعد عني انت كذاب كذاب
راشد:ابتسم بنصر وكمل بحزم : عندك صوت وتتحركين وتبين تذبحين ولدك
مها:تحط يدينها على اذنها وتصرخ : بسسسسسسسسس ما ابي اسمع صوتك اطلع برا
راشد: يلف يدينه عليها : لا تبكين انتي بظلين معي ولي لوحدي ما راح احد يبعدك عني ونربي ولدنا وناخذ بيت مثل ما تبين
مها: تبكي و تصرخ : اكرهك ...روح للي كنت تكلمهم ...معد ابيك ما تفهم بعد عني معد ابي احد
راشد: يرفع جسمها ويضمها لصدره يده جات على جرح كبير بظهرها
مها : صرخت الم جرج والم قهر تكبته : اييييييييييي شيل يدك.. بسبتك امي ضربتني بعد عني ما بيك
راشد : يبعد يده عن ظهرها وقلبه منحرق عليها اكثر منها بس داري لو بيلين معها بحالها ذا بتجرحه وتهينه و بعد عنها : صابك الي مكتوب لك ولي وكل شي مرينا فيه انتهى
مها :تبكي وتشهق
راشد: تكشف شوي من قميصها عن ظهرها....... ايش هذا؟!!....... بيش ضربتك؟؟
مها: ما ردت عليه وتبكي
راشد: تنهد بداخله (آآآآآه ياليتني مت ولا سويت فيك كذا)
مها: نزلت راسها على المخده وهي تبكي بصوت واطي راجع يهينها ويعذبها اكثر واهلها بيرمونها له ياليتني اموت ارحم منك ومن قربك
راشد: بصوت جريح من الم ورهبة جراحها : خلاص لاتبكين وعدل رجولها ..اياني وياك تثنينها كذا فاهمه مابي ولدي يتاثر ..وجلس عندها طول الليل فظل الصمت مثلها وهو يتاملها ويتامل جراحها وجراحه
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ملاك
ملاك : طفشت تتصل على شذى ما ترد عليها دخلت الغرفه ومحمد على السرير منبطح على بطنه وقدامه مجموعه من الاوراق و معطيها جنبه ومانتبه لها راحت بسرعه ونطت عنده على السرير: شو بتعمل
محمد : بصرخه رعب : خرعتيني الله يرجك
ملاك:ههههههههههههههههههههههههههههههه
محمد : انقهر منها اوراقه تبعثرت : تعالي انا رويك وبيمسكها
ملاك : تشرد عنه وهي بعدها تضحك وتصرخ : واااااااااااو والله انك خواف توني اعرف
محمد : يقوم وراها بتهبل فيه بجنانها : انا خواف ويروح يجري وراها
ملاك: شافته خلفها تجري وتنزل مع الدرج وهي تصرخ :يااااماااااماااا هههههههههههه خلص بليز مودى والله اتوب
محمد: اول ما نزلت اسفل لحقها ومسكها : اتوبين جننتيني كم مره اقلك بطلي حركاتك تتسحبين وبعدين تنطين علي
ملاك: رجعت تضحك وبطنها وجعها من الضحك وتقرب : ههههههههه تبوسه خلص حبيبي ما بعيدها وحاولت تمسك عمرها عن الضحك
محمد: كل مره نفس الكلام وش تبيني اسوي فيك الحين ضيعتي كل المعلومات الي بكتبها
ملاك: تحضنه خلص يابعد عمري انا بين ايديك انت سوى فيني الي تبي انا راضيه بحكمك حبيبي وتبوسه فديت عيونك الحلوه
محمد:تنهد ياويل حالي منك : وانتى الواحد كيف يعاقبك بالسانك الي ينقط عسل
ملاك: تبوسه وبدلع وترمش بعيونها : خلص صافي يالبن
محمد: خبطها على راسها عند دلعها الي هبله : حليب يا قشطه ويبوسها سويلي كبتشينو وطلعيه فوق بروح اكمل وادور المعلومه الي طيرتيها
ملاك: ههههههههه خليك هنا مليت بروحي
محمد: رجع خبطها على خففيف على كتفها : تضحكين بعد ..ليه ما تذكرين
ملاك: خلصت بكره ماعندي الا محاضره وحده
محمد: يقرب وجهه من وجها : ما تلاحظين صايره مهمله منتي مثل اول
ملاك: برعب : انا ليه شو عملت والله ما نقصت بشي كل معدلات الاختبارات كامله
محمد: ههههههههههه ياحبي لك مثل الطفل الخايف من العقاب
ملاك: بدلع : ياربي ماني بطفله وبعدين معك
محمد: طول عمري بشوفك احلي طفله بحياتي يا قمر روحي لا ضيعيني عن دراستي ابي اكمل اذا خلصتي الكبتشينو طلعيه يمكن اكون قربت اخلص او اخليك تساعديني
ملاك: اوكي اساعدك عشان تنتهي ونخرج والله طفشت
محمد: وهو مبتسم : من عيوني
ملاك: تسلملي هـ العيون وتبوسه عليها ...وبجديه تقلده بصوته ..روح زين يالله الحين اجيك ما تخلي احد يركز بالي يكتبه
محمد: ههههههههه مهبوله معليك شرهه ..ضحكه نظرتها ....هههههههه لا طولين ...يوم طلع الغرفه سمع صوت مسج بجواله ..توجه ناحيته وهو على السرير جلس و صدم وهو يقرأ المكتوب بالرساله ويعيده قراءتها اكثر من مره ..جلس بذهول
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
ثاني يوم مها طلبت من ابوها انها تخرج من المستشفي وخرجها واخذها معه على البيت راشد جاء المغرب بيزورها ما حصل احد و خبروه انها خرجت وعصب ونقهر الي محد خبره (الظهر خرج من عندها جاتها نوره وعامر)
ابو عامر: مها هذى خالتك خلود وهذا بيتك
خلود: حست بغيره اجتاحتها : هلا والله تعالي ادخلى وتسلم عليها ما تشوفين شر
مها:بهمس وصدمه اخرستها اكثر طول الطريق يوم عرفت : تسلمين
ابو عامر: خلود تراني خبرت العيال اليوم يجون يتعشون معنا
خلود: الله يحيهم بطلع مها غرفتها ترتاح وبعدين اجهز العشاء ..وشعرت بعمق انكسارها ودارت غيرتها الي تشعر فيها ..تعالي حبيبتي وتمسكها على مهلك يا بنتي
مها: تكلم نفسها يالله مرت ابوي تخاف على اكثر من امي الي تدعي على و تبي تذبحني
و اجتمعوا العيال عند ابوهم و معهم راشد و البنات ارتاحوا الخلود و طلعوا جلسوا عند مها بغرفتها وخلود حاولت معها لغايه ما اكلت شوى وحست براحه فقدتها من زمان انها تجتمع مع نسوان اجتماع عائلي كذا و راشد كلم عمه انه يبي يسوي عشاء الرياجيل ويكون هو العرس ويا خذها وابوها وافق بدون اخذ شورها

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 31-10-10, 11:33 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الفصل الرابع و الاربـــــــ { 44 } ــــــــع ـــــــــــــون
حين تنطلق للحرية تشعر انك منحت جزء من الحياة تستنشق عبق عبير هوائها فكيف اذا عاد لك عبق حريتك بنفحة إيمانية تدفعك لتكمل مسيرة حياتك..لتحث خطاك نحو الأفضل
بيت العنود
العنود : واقفه تجهز الشاهي لابوها وهي تردد بعض الاذكار بعد ما انتهت من ترتيب فناجين (بيلات) الشاهي مسكت براد الشاهي وحطته و أضافت السكر وتقلبه انتفضت بروعه واهتزت صينية الشاهي رفعت يدها الي تلسعت من بعض نقاط الشاهي المتناثر عليها قاومت دموعها وبلعت المها
ابو فارس : وهو ماسكها مع شعرها وتكلم بقهر وبصوت منخفض عند اذنها : سويتي الي براسك هيا دوري من يضفك فبيته يالعانس فضحتيني الكل يضن فيك بلا الي منتى راضيه تعرسين
العنود : تقاوم تجريحه وتسحب كميه من الهواء عشان تقدر ترد عليه بنبرة صوت واثقه وهي تحاول تبعد يده عن شعرها : اترك شعري وكلمتى مهي بعندي عند الي راسه يشم الهواء الله يحفظه لي ويبعدني عن كل من يذلني ويهيني
ابو فارس : زاد من شده لشعرها وهو مسكر على ضروسه من غله منها: جعلك ماتشوفين الراحه بعد ما مليتي راسه تقولين حكمك معه ويدفعها على الدولاب وضرب جنبها فطرفه وشال الشاهي وخرج
العنود : مسكت جنبها بالم و تأوهت وهي تنحنى وتمسك بطرف الدولاب : الله ياخذك ويرحنا منك ..ومسحت وجها وهي تستغفر ربها ..وتتعدل وتخرج من المطبخ تروح عند امها الي جالسه فالصاله ويدها على جنبها جلست عندها وصوتها كان هادى : يمه وين ابو ركان
ام حميد : مدري يمك مر علي بعد صلاة العصر وراح يشتغل ع التكسي يلقط رزقه (ابو ركان عنده سيارة اجره يشتغل عليها بعد دوامه )..وتمسح شعرها المبعثر ..وش فيك يمه تونسين شي
العنود : انحنت بالم حطت راسها على رجل امها : لا ..
ام حميد : ما كلمتى خواتك مهم بجاين هم وحريم اخوانك
العنود : فاطمه تبي تجي بعد المغرب شوي بقوم اسوي حلى ..وبوهن بصوتها ..يمه كلمي ابو فارس يجيب عياله مشتاقه لاسيل لي اسبوعين عنها ..على ظلم اخوها وتجبره معها صعب تقسي قلبها على عياله وخصوصا اسيل الي تشعر كانها بنتها ..وهي صوره منها
ام حميد : هو وينه سمعت حسه قبل شوي ..
العنود : تغمض عيونها : عند ابوي شكله معهم احد بالمجلس سويتلهم القهوه والشاهي ...و تتعدل جالسه وهي تسمع صوت ابوها مرتفع وهو يتكلم ومقبل عليهم
ام حميد : خير وش بلاك منهو عندكم
ابو حميد : يجلس بوهن ويحط عصاه جنبه وبنبرة صوت واضح فيها الوم : سئلي ولدك هذا و انا بعدني حي(ن) يبي يرمي اخته مع رجل(ن) ما يخاف ربه على كبر شيبته مهو بمحافظ (ن) على صلاته بالمسجد وبدل ما يعرس لولده هو يدور العرس
العنود ابتسمت ورفعت راسها لاخوها بفخر
ابو ركان : يخزها بعينه من قهره وبصوت جهوري : قومي روحي لمي الي بالمجلس


~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
شقة فيصل
جالسين في الصاله جاتها من بعد ما خرجت من المحاضره
ملاك : تبين تتكلمين ولا اروح واخليك كم لي عندك وانتي منتى براضيه تتكلمين وش فيك
شذى : تشرب من كوب الشاهي وتمسكه بين كفوفها ادور فيه الدفاء وبصوت متعب : قلت لك كنت تعبانه ومافيني اقوم وروح عشان محاضره وحده
ملاك : ناظرتها بصمت و بحب اخوي صادق مشكلتي اني اعرفك اكثر من ماعرف نفسي كيف تكذبين علي و اضح من نبرتها وتمد يدها لشذى و تبعد شعرها عن وجها : حبيبتي اذا مشكله بينكم عادي لا تخبريني اذا ما تبين انا مثلك ما احب احد يعرف عن حياتي احل مشاكلي لوحدي ..بس ابيك تعرفين انك غاليه علي واذا احتجتيني تراني موجوده مثل قبل
شذى : نزلت دمعتها ما قدرت تكتم بقلبها : قهرني ما يعترف بخطاه ابد وتوني اكتشف فيه هالشي
ملاك : تمسك يدها وتضغط عليها تواسيها : شذوو قلبي لا تقولي شي اذا ما تبين وصدقيني مهو بس هو كثير مثله بس اكيد معترف بداخله انه غلطان وما يبي ينزل من رجولته قدام احد
شذى : ترفع راسها وعيونها فيها بريق دموع : بس انا مهو باي احد ....وتنزل كوبها من يدها على الطاوله وتشد الشال القطني حول كتوفها ...وتناظرها ..تدرين توني حسيت بمعاناتك كنت أنصحك بدون ما اشعر بحرقة القلب الي تشعرين فيها وانتي تناظرين جود قدامك و عيونها وهي تلاحق رجالك
ملاك : بخوف وهي تحط كوبها على الطاوله وكل تفكيرها ان وحده من البنات تحب فيصل ومن هي :ايه الي صاير .. من هي ؟؟
شذى : بتنهيده ظهرت من همها والمها جرحت صدرها : وحده كانت تدرس معه بريطانيه و اسلمت كله عشانها تحبه..وهو فرحان انها اسلمت
ملاك : بهدواء ورويه : شذوو وين المشكله وحده هو ما يكن لها أي مشاعر واكيد بيفرح بس عشان اسلامها
شذى : بعصبيه وقهر : انتي ما شفتيها حضنته ورمت عمرها عليه قدام عيني وتخبره عن اسلامها وهو بكل برود بعدها عنه يوم قربت منه وشافني وخبرها اني زوجته وهي بكل وقاحه وقدامي تقوله وانا اسلمت عشان نتزوج ..كيف تبيني افرح لإسلامها وهي مسلمه عشانه بس مهو بعشان تبي الاسلام ولا حب فيه
ملاك : تحط يدها على كتفها وتضغط عليه تحاول تهديها وهي بداخلها مضطربه : شذوو ياقلبي اهدي شوي ولا تكسبين اثمها يمكن هي صح اسلمت عشانه بس حابه انها تسلم وتعتنق الاسلام
شذى : نزلت دمعتها : لا يوم صرخت عليها اعترفت انها اسلمت بس عشان تاخذه مهو بحب في الاسلام ...وتنهدت بدمعه ...وهو عصب علي و صرخ فيني قدامها
ملاك : لا تقولين
شذى : وكان الموقف ينعاد قدامها ويحرق شراينها وتبكي وتتكلم بعصبيه : يقول سكتي لا تخلينها ترتد عن الاسلام بتفاهم معها بهدوء وأقنعها ...وفوق هذا كله مهو بشايف عمره غلطان يوم كانت حاضنته يقول صدمتني حركتها وبعدتها عني بسرعه
ملاك :تمسح الدموع من على خد شذى وبهدوء بنبرتها : شذو شوفي انا عشت هنا اكثر منك وشفت كثير اسلموا وهم في البدايه بعضهم اسلامهم يكون ضعيف بس صدقيني اذا حصلوا التوجيه بيقوى اكثر ولا تحرمين فيصل ونفسك اجر اسلامها يمكن هو يقدر يفهمها وانتي كوني معه و اصحي تعصبي عليه ولا تخسريه بعصبيتك وينفر منك شوفي كلمه قالتها لي ماما مستحيل انساها اذا شفتيه ضايق او معصب حاولي تكوني عون له وتهديه عشان تقدري تكسبيه وتكوني سنده ويوثق فيك بكل اموره ..وشوفي انتي واحكمي كم لك من يوم عرفتيه عمرك شفتي عليه أي خطأ يعيبه ويكون ضده ..
شذى : حركت راسها بالنفي وهي منزله راسها
ملاك : رفعت راسها : صدقيني هو ما يشوف غيرك فلا تخلينه يتغير عليك وكسبيه بصفك ..وفيه مكتب لدعوه ممكن نكلمهم وهم يتولى امرها ونصحها بعيد عن احتكاك فيصل فيها و انتي ترتاحي
شذى : حضنتها بقوه وهي تبكي : الله يريح قلبك قولي امين
ملاك : وهي تدمع عينها معها وبهمس : امين ..وتدعي لابوها الي عرفت من خلال اوراقه انه كان يمول مكاتب لدعوه والإرشاد..بكذا فرع واستمرت بفعل خيره
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من دعا إلى هدى ؛ كان له منالأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كانعليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا (
ملاك : وهي تمسح دمعتها وتبعدها عنها : خلص شو هدلع ما بيكفيكي خلتيني لوحدي اليوم ويدق منبه الجوال
شذى : وتمسح دموعها وهي مبتسمه : شوف من يتكلم عن الدلع ياه تصدقين فتقدت لهجتك هههههه ..وش هذا ؟! ...وش فيك وقفتي
ملاك : وبدلع وحنت لكلامها : ههههه ياستي منشان ما بضيع معك بالكلام و بمنتبه للوقت قبل ادخل ضبطت المنبه منشان اقدر اوصل البيت قبل مودي
شذى : تمسك وشاحها الي تلفه :ماصدقتي تردين تتكلمين اقلبي لا علم عليك وبعدين اجلسي تغدي معنا كلميه يجي
ملاك : تقرص خدها بدلع : تغدي لوحده عندك مهمه صعبه ههههههه وانا ارسلت له مسج اني جايتك وراح اتغدي في البيت
شذى : زعلت منك يالدب ما تبين تتغدين معي ..
ملاك : تروح عند المرايه وتلف حجابها عدل : شوفي الشغاله انتهت ولا لا السواق هلك ينتظر اسفل....(الشغاله فالمطبخ )
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت يزيد
حين نشتاق نعجز عن التعبير عن شوقنا وتقف الكلمات حائرة ايهما هي اصح العبارات لتلفظ ..لتكون درر تنساب مع مشاعرنا ..ام يقف حديث النفس ليعاتب نفسه ويتردد صداه كطرق الدفوف بين الضلوع لتعبر النظرات المحبه عن ما لم يستطع النطق به
يزيد : دخل البيت ونظرته كلها ضحك و شوق بحث عنها بالاسفل فلم يجدها صعد الدرج بسرعه ولهفه و ينادى بصوت به رنة الطرب والفرح : هنـــــــــــد ....هنــــــــد
هند: قابلته خارجه من غرفتها ابتسمت يوم شافت اشراقة وجهه : ياهلا يارب يجعل فرحتك دوم واشوف الضحكه بعيونك عمرك كله
يزيد: قرب منها وحب جبينها ويده على كتفها :وياك يارب وضحكتي يوم اشوف فرحتك وراحت بالك ياعمري... ويحط يده على بطنها ..وانت بعد لا تخاف معها اطلع وريحني صاير حاجز بينا ..ويضحك..
هند : ابتسامه تقاوم الضحك بين جنباتها : بسم الله عليه خله يكمل وش تبيبه ناقص
يزيد : ابي اشوفه واسمع حسه ..تعالي ابيك ..وينزل معها الدرج
هند : زين غير واحطلك غداك ولا تبيه عشاء
يزيد : شوي شوي على عمرك يا قلبي والغداء لاحق عليه
هند : وش عندك
يزيد : نزلي انتي بس ويمسكها مع يدها عندي لك مفاجئه بتعجبك
هند :وشهي وتنزل الدرج وقفت بأخر درجتين ما قدرت تتحرك ناظرته وهو مبتسم وردت نظرها للواقف بنص الصاله عم السكون معد تسمع شي ونظرتها معد تشوف غير نقطه وحده وكل من حولها تلاشي
يزيد : رد طلع الدرجه الي كان متقدم عنها ولف يده على كتفها وهمس : ما تبين تسلمين على يوسف
هند : نزلت دمعه حارقه من ولها لسندها وعضدها المتين ما لامست خدها لتسقط ليتلقفها الهواء ..
يوسف : شوق جارح اثقل كيانه وزاد برويتها كم تغيرت وخفق قلبه لروية ضعفها وخطواتها الثقيله وهي تخطوا وجنينها يسبق حظورها اعتلت الغصة بحلقه ليتجرعها بمراره ..تقدم نحوها وبريق الدمع حبيس عيونه : هلا والله
هند: تلف على يزيد تتاكد من صدق رويتها وسماعها همست بصوت تردد داخلها ولم يعلو يوسف ...انتابها خوف وشوق جعلها لا تستطيع الحركه خوف من ماضيها معه وضربه وشوق الى رائحه اهلها ومن لم تعد تملكهم
يوسف : قرب منها وصعد عندها و يسلم على راسها و نزلت دمعته على خده وبتنهيده هدت كيانه : هند سامحيني
هند :تتأمل بوجهه وتمرر يدها لحيته المحفوفه ودها ترتمي بحضنه لكن ما اعتادت على حضنه ناظرت بعيونه وهي تشوف بريق دموعه ضمته بشوق الأهل بشوق ريحة دم اهلها وبكيت بصوت المظلوم يوم إنصافه جلست مكانها على الدرج وهي ماسكه فيه وصوتها يرتفع بنحيب موجع بكيت فقد امها الي ماقدرت تبكيه وهي مهي بشايفه السند بكيت لحظات ضعفها وقهرها و طعنها
يوسف : انتحب معها نحيب صامت موجع قطع حباله الصوتيه من شدة المه ..كان منحنى معها جلس جنبها وطوقها بيدينه يبي يشعرها بجزء من الامان الي مهو شاعر فيه من لحظة خرج من بين الاسوار
يزيد :رجع خلفها كم درجه عشان يفسح له المجال يجلس أدمعت عينه لهم ولشوقها وخوفه من نحيبها ذبحه انحنى عليهم ويده على ظهرها: هند تعوذى من ابليس وش فيك اهدى اخوك معك
يوسف : مسح دمعته بطرف غترته واشر له يخليها ومهو قادر يتكلم ودموعه ترجع تسقط بدون أي مقاومه
يزيد : بخوف على صحتها : قومها معي لا تتعب مهو بزين لها ..ويمسح على شعرها ..هند ولي يحفظك لي ..خلاص لا تتعبين ويحاول يرفعها مع يدينها وقام يوسف معه وهو ماسكها نزلوها وحطوها على الكرسي وهي بعدها تبكي بس بعد عنها يوسف ومسح وجهه بكفوفه و مسك اطراف غترته وغطى وجهه فيها ودفنه بين كفوفه وهو يجلس بعيد عنها وبكي بصمت شوقه لامه وظلمه لها الي ينغرس بداخله كالنصل الموقد بلهيب النار
يزيد : جلس عندها ولف يده ع كتوفها وقربها منه : اذكروا الله يجماعة الخير وش صاير فيكم هند الله يهديك احد يفرح باخوه كذا تعوذى بالله واذكري ربك
هند : حست بدوخه و غثيان قلب معدتها رفعت راسها واخذت نفس بصعوبه وهي مغمضه عيونها وخدها مبتل من دموعها
يزيد : مسح وجها بخوف : وش فيك
هند : رجعت تتنفس وتجتر النفس بصعوبه لغاية ما شعرت بهدوئها
يزيد : صرخ ينادي الشغاله تجيب مويه ..ياعمري وش فيك وش تحسين
يوسف رفع راسه و مسح وجهه وناظرها بعيون ملتهبه الم وانكسار
هند حركت راسها بلا ..وفتحت عيونها بوهن اول ما شعرت ان الدوخه خفت وعينها جت على اخوها وتكلمت بضعف : مسامحتك ..ورجعت تنسكب دموعها ..وامي بعد مسامحتك
يوسف : نزل راسه وبكي بشهقات خافته تسمع مع سكون المكان
هند : اسندت راسها بضعف على صدره و دموعها على خدها لكن بدون صوت تحاول تتمالك نفسها
يزيد : يحرك يده على ذراعها ويقبل راسها ويهمس بصوت خافت : تكفين ياقلبي خلاص تعبتي عمرك ..وياخذ الكاسه من الشغاله وياشرلها تروح وهي تتلفت بنظراتها بين الجالسين ..خذى اشربي شوي ..ويشربها ويرفع راسها ..ويقوم ويصب كاسه ثانيه من الجك ويقرب من يوسف ..اذكر الله ابو يعقوب ويحط يده على كتفه خذ اشرب
يوسف مسح وجهه ورفعه بدون ما يناظر احد واخذ منه الكاسه وشربها
يزيد: يجلس عند هند ويبي يضحكها ويغير الجو : لا اله الا الله وش فيكم قلبتوها فلم هندى خلاص ابصم لكم بالعشره ماني بعايد التصوير ضبطتوا الدور لودريت سلامكم كذا كان جلست بدوامي لين تنتهون واجي احصل مسبح فالبيت
هند : قدرت تتمالك نفسها اكثر وبصوت باكي : بسك عاد انت ماتصدق تمسك شي علينا
يوسف : رفع نظره لها صدق اشتاق لصوتها نفس نبرت امه بلع ريقه وخرج صوت مهتز بهتزاز كيانه : وش اخبارك عساك بخير ..
هند : بصوت منخفض : الحمدلله ..طمنى عنك كيف صحتك
يوسف : طيب طاب حالك ..وهو نظره عليهم الاثنين ..عساك مرتاحه بحياتك مع يزيد
يزيد : بخوف وارتباك ظهر من سرعة رجفة قلبه : يالخوا الحمدلله على سلامة وصول رحلتك بالسلامه ترانا طيبين ماعلينا خلاف الله يحفظنا سالمين من الغارات الجويه
يوسف : ابتسم وفهم عليه وش يقصد يعني ابعد عنا وحنا طيبين وسالمين : وقف زين بريحك من الغارات الجويه بمشي تامرين على شي هند
هند:صدمها الي بيروح كذا بسرعه : لا يوسف والي يعافيك اسكن معنا لا تروح
يوسف : بحنيه بصوته : معليه هند ابي اروح الشقه مدري عن صاحبها اجرها ولا لا وبعدين اجيك ازورك
يزيد:اجلس وريح عمرك و لا تشيل هم الشقة مثل ما هي هند دفعت ايجار السنه كله
هند: طالعت فيه لانها متدرى عنها وعرفت انه هو الي دفع
يوسف : يجلس ونزل راسه والله معرف وشلون اجازيك على وقفتك معي لو بظل طول عمري اوفيك دينك ما بيكفي
يزيد: يجلس جنبه ويحط يده على ظهره : وش هـ الكلام احنا ما بينا ويكفي انك زوجتني اختك الملاك الي غيرت حياتي وفضل هدايتنا على يدها
يوسف : دمعته على خده : هند تهقين امي بتسامحني على الي سويته فيها
هند : بكيت
يزيد: هند والي يعافك خلاص وانت يا يوسف قلت لك عمتي قبل ما تموت كانت تتمنى تشوفك ودعت لك بالهدايه وقالت خبروه اني مسامحته دنيا واخره انت وانا اخوك ادعيلها
يوسف : لو بدعيلها من هنا لغايه ما اموت ما راح اوفيها حقها لاهي ولا هند الي عذبتها معي
هند: تبكي: انا مسامحتك بس لاعد ترجع لهـشي مره ثانيه
يوسف: ابشري يالغاليه وادعيلي الله يثبتني
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو محمد
منى جالسه فالصاله وحاطه راسها على رجل امها وعينها على التلفزيون و مهي معه تغيرت كثير هذى الفتره وخايفه انها تقصر بدراستها ...من كثر هواجيسها بحياتها ..
ام احمد : تناظر هدوئها الغير معتاد : وش فيك تحسين بشي متعبك
منى : ممممم وتنهدت
ام احمد : ويدها على راس بنتها : انتي لك فتره متغيره خبريني لا تخليني اهوجس فيك
منى : غمضت عيونها بوهن وتكلمت بهمس : امي تكفين ادعيلي خايفه
ام احمد : بحنيه وهي تمسح على شعرها : يا قلب امك وش مخوفك ادراستك سوي الي عليك والباقي على ربك اذا احسنتي الضن فيه مهو بمضيعك ابد
منى : تنهدت وهي مغمضه : يارب العبيلي بشعري خليني انام ...
ام احمد : بعد فتره شافت انتظم تنفسها سحبت نفسها وحطت الخداديه تحت راسها وغطتها ببطانيه التلفزيون حقت احمد الي محد يشيلها من ع الكنب
مي : دخلت توها صاحيه وتهمس : وش فيها
ام احمد : مدري شكلها تعبانه ونفسيتها متغيره شكتلك من شي
مي : ناظرت اختها النايمه وماحبت تقلق خالتها : لا ..بس اكيد شايله هم دراستها ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو ملاك
محمد : نزل من سيارته ورتاح يوم شاف سيارة السواق اتعبه التفكير وخوفه عليها ..سكر السياره وملفاته بيده رجع فتح السياره نسي جواله الي جاب له الهم بعد ماحس بالراحه و الاستقرار بحايته اخذه وسكر باب السياره وهو يقفلها وصله مسج زهق كل ماحذف واحد جاه واحد ثاني ..والمشكله لين الحين مهو عارف من الي يرسل فتحه و كالعاده نفس الاسلوب تنهد وحذفه ودخل و شافها تنتظره بشوق ولهفه وبسمه تزيل تعبه وهمه مايدري ليه كل مره يلمها لحضنه ماوده تبعد عن ضلوعه وتضل محاوطتها وهي دارها
ملاك : باست خده بقوه وهي لافه يدينها على رقبته : وحشتني اخيرا رديت قلبي مكانه تعبني من الصباح وهو متعطل ومعطل معه دماغي
محمد :هههههههه وانا اقول وشفيه قلبي منهبل وشال تفكيري اثريه معشوقه جنبه وانا متوه عقلي ادور له حل
ملاك : بضحكه ناعمه وبهمس : ههههههه لا دخيلك خليه منهبل لا تشوف له حل عاجبني حاله دامه مع معشوقه ..وتبعد عنه وتشيل ملفاته
محمد : يلف يده على كتفها وبهمس وهو طالع الدرج :بس دامهم مع منهبل الله يعينهم يتحملون هباله عليهم ولا وش رايك
ملاك : ترمش له بعيونها وبدلع : مممممم افكر
محمد : يشيلها بين يدينه وهو يضحك : هو فيها تفكير بعد
ملاك : هههههه يمه منك متوحش نتفاهم طيب يا تخليهم معك يامعي
محمد :وبجديه بصوته : ممممم خليهم معك خلاص تعبان ابي انام لاصحيت اخذتهم
ملاك: دمعت عينها من الضحك : هههههههههه ودي اقدر عليك يوم ليه تجاريني وتغلبني
محمد : وهو يضحك ينزلها عند باب الغرفه: هههههههه تعلمي كيف تلعبينها بعدين تغلبيني
ملاك : بجديه وقفت قدمه : شو فيك
محمد : مافيني شي وش فيك قلبتيها جد
ملاك : بجديه اكثر : ناظر عيوني وقول ان مافيك شي
محمد : ينزل راسه لها و يحط عيونه بعيونها : هاه شفتيها مافيني شي
ملاك : تاشر على قلبها : اذا عيونك بتخبي علي هذا ما يكذب ..وتحط ملفه بيده وتحركت من قدامه .. بدل وانزل للغداء
محمد : مسكها مع يدها وسحبها له وباس جبينها وهو ياخذ نفس عميق ويتنهد : لا تخافين شايل هم الدراسه متعبه وهدت حيلي هالسنه صعبه علي اعذريني
ملاك : لا تحاول بعرفك بس بعديها لك تخبي علي ... انتظرك اذا تاخرت راح اكل جوعانه على فطوري
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
شقة فيصل
دخل وستقبله ريحت البخور الي تزيده شوق لأرضه واهله شافها جالسه فالصاله بنظره خاطفه : السلام عليكم ..وعدى ودخل الغرفه ..
شذى : ردة السلام همس وهي تشوفه معدى من عندها خلته ياخذ راحته وراحت كملت تجهيز السفره ..يوم انتهت منها دخل وجلس ..قربت منه وباست خده .. ما ضنيت مداومين مع بعض اليوم كيف يومك ؟
فيصل : ناظرها وهي لابسه توب لحمي وتنوره بلون الشكولاته الفاتحه قصيره فوق الركبه واسعه تكلم بزعل واضح : اشوف ضياع محاضره عدل نفسيتك ..
شذى : تنهدت بصوت خافت وهي تحطله بصحنه تكلمت بصوت واطي : العمر ينتهي ولدراسه ما انتهت
فيصل : ناظر وجها واضح ذبوله وقل راحته مسك كفها و يمرر اصبعه عليه وهو مغمض ونكس راسه بتعب
شذى : ضغطت على كفه وهمست : اسفه
فيصل : تنهد بتعب : شايل هم ترتد
شذى قربت منه ومسحت بكفها على شعره و نبرتها واضح فيها الغيره : قابلتها اليوم
فيصل فتح عيونه يناظرها : لا
شذى :ابتسمت بحب : زين فيه مكاتب توعيه كلمهم يتفاهمون معها
فيصل : رد الابتسامه بصفاوه تنهد : كانك تقرين افكاري ..كلمت مكتب اليوم ..بس لازم تكونين معي عشان ندلها عليه
شذى : ابتسامه تعكس ضحكها وراحت قلبها : ابشر من عيوني .. ماتبي تاكل
فيصل : اكيد ..وانفتحت نفسيته وهو يشوف ابتسامتها وراح الهم الي كان كاتم على قلبه
شذى : بعد فتره وقربوا ينهون اكلهم وهي تمد يدها له بالشوكه فيها قطعة دجاج وتكلمت بدلع : ممممم حبيبي ممكن طلب
فيصل: وهو ياكل ويبلع الي بفمه : امري
شذى : ماتردني انت قلت امري طلبي صغنون قد كذا وتاشر على راس صباعها
فيصل: جينا لدلع امري وش تبين ..ويحط لقمه بفمه
شذى : بهمس خجول : ابي نونو
فيصل : قص بالاكل وشرق ..وهي ضربته على ظهره وهي تضحك شرب المويه : نعم وش قلتي
شذى : وجها محمر خجل ومن ضحكها : وش قلت الي تشرق ..ابي نونو فيها شي
فيصل : وهو مبتسم : ايه فيها انك مابعد خلصتي ومهو اتفاقنا
شذى : بس انا ابي وغيرت رائي
فيصل : وهو يقرب وجهه منها وستند على الطاوله : من الي لعب براسك وخلاك تغيرين
شذى : بصرحه والصدق
فيصل : يجاريها وبتسامه واضحه : ايه
شذى : تقرب له وتهمس : العامريه
فيصل :بضحكه وتريقه بصوته : صدق مشاء الله وين قابلتيها و من تطلع اول مره اسمعك تتكلمين عنها
شذى : وهي تسوي حركات مثل اللاطفال بصوتها وتلف بيدينها : ايه صدق هي قالت لي اخبرك من زمان وتقول هو سبب مشاكلنا ماعندي نونو صغنون
فيصل : خبط بيدينه على الطاوله نقز قلبها وبعصبيه : وين شفتيها هذى الي لأفه عقلك
شذى : بلعت ريقها برعب : هي تشوفك وتعرف عنك كل شي و ما تحبك لأنك عنيد
فيصل : جلس بهدوء عكس عصبيته وهو يسمي : بسم الله الرحمن الرحيم ..ويحط يده على جبينها ..لا يكون سكنيه (جنيه)
شذى : ههههههههههههههههههههه ضحكتها رجت المطبخ وهي تاشر بيدها ..لا
فيصل : وقف وهو جاد من نبرت صوته : ويحط اصبعه بين حواجبها وهي بعدها تضحك : زين خبريها مالها شغل فينا وانا حر ونونو مافي الحين طيب وسكري الشبابيك زين لا تدخل وتكلمك وضحك يوم شافها سكتت ونخطف لونها ..هههههههههههه
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
خالد : واقف في البلكونه وهو يشوف العالم الي متجه لاماكن مختلفه وعدد الماشين اكثر من السيارات تعب من الوقفه من متى وهو واقف يراقب الناس ويشوف حركتهم ويتسلى بالمواقف الي يشوفها ..وبعضها تعطيه الهام لامور تفيده ..دخل وجلس على سريره من بعد ما راح فيصل قرب السريرين من بعض وصار سرير واحد وسع الغرفه فتح جهازه حس بشوق اكبر مشتاق لها من زمان معد سال عنها من وقت ماعرف منى نسته اخبارها فتح صفحات المنتدى وشاف كثير من الردود مارد عليها اطلع عليها وخرج واخذ يكتب بشوق ونهم اكبر ..لها ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بعد ايام ..
راشد وصل حده من عصبيته ..سوى عشى الرجال وصدم برفض مها انها ترجع معه وطلب ابوها انها تضل عنده لغاية ماتتعافى
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو عامر
عامر دخل البيت وسلم على خالته و ستأذن منها وطلع لمها وهو وصل حده منها شاف بابها مفتوح مثل عادتها من يوم خرجت من المستشفى ترفض انه يتسكر عليها باب دخل بكل هيبته وبصوته الجهوري من عند الباب عشان ينبها وهو شايفها قدامه من شق الباب على جنبها
السلام عليكم
مها تحركت بصعوبه وجلست ونزلت نظرها وهمست : وعليكم السلام
عامر : جلس عندها : اخبارك عساك بخير
مها : الحمد لله
عامر : ممكن اعرف ايه الموضوع الي تبيني فيه عندي دوام ومستعجل
مها : بصوت منكسر وضعيف : ما ابي راشد ما ابي ارجع له
عامر : وقف وبصراخ وبعصبيه وحدة صوته وصلت اسفل :وشهووو انتي الضرب الي جاك ما كفاك وعقلك شكلك تبيني اسوتك بالعقال عشان يتصلح حالك ..وش تبينا نقول ..ولدك وين انداريه هااااا ولا معد يهمك سمعتنا بين الناس ...ويصفق بيدينه ..انتي تعرفين شنو حامل وانتي فبيت ابوك أي احد يقدر يرميك بالخطيئه ويعايرك فيها العمرك كله وتضل عار لعيالك بعد اذا ما درتيها ..انتي كسرتي ظهورنا بسواتك ..لك عين وبعد تبين تتحكمين وتتشرطين يوم طالبه تظلين عند ابوي وين كان عقلك يوم سويتي سواتك
مها مغطيه وجها بكفوفها وتبكي دم وقهر بس مهي قادره تشوف راشد او تروح معه
خلود : دخلت عليهم روعها صراخه :ابو شهد استهدى بالله على هالصبح وخلها ترتاح طلبتك خلها
عامر : بصراخ وحده وهو عينه على مها : ياخاله تدرين وش تبي مناديتني عشان تثور دمي وتذبحنى ماتبي ترد لرجالها ..هذاك لو كنتى عنده فبيته وخرجتي مثل العالم لنا تفاهم معك لكن الحين انسي وبتردين معه اليوم وانتي ماتشوفين دربك
خلود : صرخت فيه وسحبته مع يده : ابو شهد بس كافي وخرجته عنها ..تعال معي وستهد بالله مهو سواه جالسين تشون فيها على النار وهي بعدها فيها الروح وتزيدونها عذاب ارحموها الله يرحملك بناتك ويحفظهم
عامر : كان احد بخ عليه مويه بارده بوجهه ستغرب من صوتها الي اول مره يسمعه مرتفع وانها تبي رحمتها عشان ربي يرحم بناته الي نساهم من قهره منها .
خلود يوم شافته سكت تكلمت بالم معناه مرت فيها الم مازال موجود يتدفق كل ما خطر على بالها الماضى : عز اختك ولا تحسسها بانها ذليله وسط عزوتها وسندها خلها يوم تشوكها الشوكه تصرخ فيك ياخوها اصحك تهينها وتجرحها الجرح اذا كان غاير ونثرت عليه الملح ينزف المه بعروقك ويلسعك اكثر من الم صديده (القيح ) ... وهي كيف تبيها ترد له وهي طايحه بفراشها واجراحها تصد ..خلها لا قدرت توقف على حيلها يجيب اهله ويعزها ويخذها لكن تروح له وهي منكسه راسها لا ..يابو شهد كون معها وسندها لا دخلت بيتها ولا تكون مع رجالها و يحس بضعفها وانه قدر يكسر ظهركم ..خلك الحين ارتاح ولا تروح لابوك وانت هذا شكلك مهو بناقص تعب ..خلكم يد وحده محد بيقدر يكسركم ولا يقرب صوبكم ..ومشت عنه طالعه عند مها ...الي اول يومين لها كانت تحس بغيره كبيره منها ومن تعامل ابوها معها اذا البنات كذا وشلون امهم اكيد اجمل منهم وقدرت تتغلب على كل افكارها وتطرد وساوس الشيطان عنها ..وترجع لطبيعتها بس بعدها تاخذ حذرها ..
الفصل الخامس و الاربـــــــ { 45 } ــــــــع ـــــــــــــون
وريقاتي..
يا من تشهدين على هذياني
ويغذيك حبر قلمي
وصلت بهمومي
لتكوني منصتي
فمن غيرك ماضي معي
ويشهد على خربشات قلمي

ليتني مثلك بيضاء بلا سطور ..
هل جربتِ البكاء بصمت؟
لشوقاحدهم!
هل كنتِ عاشقه مجنونه تحب ســـــــــــــراً ؟
تأوهت بين يدي لتغرق حبراً ..........من الفقد؟
كل ليله تسهرمع القمر؟
ليضيئها بإشعاع حبيب لا يعلم بوجودها؟
بكت شوقاً بلا نهايه...فانتحار ان يسكنك احدهم دون اختيار ؟
وتشتعل حباً من طرف واحد؟
وتعيش رمنسية الانتحار لشخص يجهلك
لتصبح وريقاتك خجله منك
ليُيتم قلبك ويسير بمتاهات الصمت
لتزف له جنون العشق وبكاء الصمت
ليزفر تنهيدات مسروقة بلحظات
جنون الصمت
تذوقت طعم الصمت
يوم امسكت
بيدها لأزفها اليه
لسيدً سكن مساحاتي
ونخر خيالي
وخنق تنفسي
لأتلذذ بمعاناتي
لتكافئني لتضحيتي
وتزفني لغيره ويتفجر انتحاري
هل كشف صمتي ؟؟
ولتشهدي يا وريقاتي
فاليوم غسلته بصمتى
وانزلته الثرى
وسكبت دموع طفله
عشقت بصمت
وجنون مراهقه
شنقت بشهقات
وصفاء أمرأه
ضحت بعشق فتك بها حد الهذيان
لترتجي عشق غيره
ليذيب ثلوج عشقه
ويمحي اثره
ويضل حبه لمحات طفوله ومراهقه لا معني لها ..
# كلمات كاتبة القصة #
انتفضت بروعه وطوت صفحات دفترها المهتري ..وضمته لصدرها برهبه من محتواه ان يكشف
اصايل : ههههه وش فيك تروعتي
شمايل : بعصبيه وبدون ما تناظرها : بسم الله الرحمن الرحيم وانتي متى ناويه تبطلين طبعك ليه ما دقيتي الباب
اصايل : لفتها تواجها : وش فيك معصبه ترى وربي ماصارت توقيعه على ورق الي تخليك بهذا الحال ...
شمايل: ناظرتها بالم قاتل وتنهدت بصمت يطير غبار سنوات انجلت تردد صدى صوتها بين حبالها الصوتيه ..توقيعه قسمت ظهري اكثر من يوم زفافك لعشق طفولتي ..لكن كيف تعلمين وانا اردت له الأفضل ليسعد معكي بعد ان حطم احلام نسجتها انه هو من سوف يتحمل مرضي ويسعدني ..كنت انظر لكي بسعاده لاني حققت سعادة من احب بعد اقتناعك بالموافقه ...اقفلت جميع ابوابي لكي لا يتسرب لها شعاع امل للعيش على ظل سعادتك ...توقيعه انتزعت جميع ابوابي المرصده لتمحي ذكرى يتطاير غبارها ليمحيها هواء اعصار رجل لم افكر به يوما رقم سيرته الطيبه لماذا لم احبه هو بدل غيره... لماذا احببته هو بذكرى طفوله وشكله المراهق ..لم اهتم لشكل قدر حبي لسماع اسمه وفعله حين يترنم بين صوت والدي اجل والدي يتحمل معي ذنبي هو من جعلني اعشقه بصمت هو من كان يمدحه ويبجله بين جميع اقرانه ولم يراعي لوجود مراهقه امامه تتلذذ وتطرب لسماعه ...كان صدى ذكره اسعد ايامي واحلامي.... اتعس لحظاتي كانت يوم لا يذكر اسمه بين جدران البيت ..برقم ذلك لم افكر اخون حبه بالركض لرؤيته حين ياتي كنت اكتفي بالمكوث بابعد مكان عن النظر اليه حتى يظل حبي له بصفاء ونقاوة زهور الشقائق ..فهي كلملكه على عرش ارضها تري النور وهي متفتحه الازهار لا تنحنى ... حبه شامخ بداخلي لم يمسه بالوصف شاعر ولا قاص ويخنقني يا اختى ولكن كيف لكي لتعلمي اريد نحره اريد انتزاعه لا تشعرين بعذابي كيف تريدين مني الضحك والفرح انا بذمة رجل واعشق غيره لماذا لم تتركوني اعيش حره لا يقيدني شي ولا يكبلني الذنب الان كيف لي ان اعش كيف اخون زوجي الكلمه التي الجمت تنفسي الكلمه التي خنقتني بعد توقيعي لماذا جعلتم خالتي من تحضر الدفتر وارى الفرح يرتسم ويشع بوجهها قاومت الابتسامه لكنها ظهرت منتحره وحيده لتجرح شفاتي المتشققه لينزف دمها بعد خروجها ليختنق ويذهب تنفسي واسعف على يد اختى بجرعة من بخاخي ..بدل ان تقبلني لاني اصبح زوجت خالها تسعفني لينتظم تنفسي ..ليتها جعلتني اختنق ولا اظل خائنه ....كيف لكي لتقولي توقيعه وانتي تجهلين ما بي ؟؟؟
اصايل : تهزها مع كتفها بخوف على حالها المتعب من الصباح : وش صاير عليك اكلمك ماتسمعين ؟وتجلس على يمينها بجانبها ع السرير
شمايل : منكسه راسها تناظر الارض ومازالت تحتضن دفترها : خليني لوحدي شوي ابي ارتاح
اصايل : رفعت وجها والتقت نظراتهم نظرة شموخ وعتزاز وقوه وفرح لترتطم بنظره هزيله ضعيفه منكسره ضائعه : لا تخلين تعبك اليوم يضيع فرحتك ...خلينا نشوفك مثل دوم اجمل فراشه فالبيت .. ابيك تنزلين معي اسفل ابوي وخواتي ..وتقرصها بخدها حتى خالتي هي الي مسويه العشاء هنا من فرحتها فيك حلفت محد يسويه غيرها
شمايل : بحزن : خوله ماخبرتهم عن تعبي ..
اصايل : لا تشيلين هم خوله على شيطنتها بس صاحيه تعرف تتصرف وصرفتهم عنك محد يطلع ... وتبينها تخوفهم عليك على شي بسيط اعتادت عليه تسويه لك من يوم كانت صغيره ..صدقيني حتى زوجك بكره بيكون تعبك شي بسيط عنده ويشوفه عادي ..لا تشلين همه ..
شمايل : وهي متعودة ما تنزل لها دمعه وبريقها بعيونها بصوت منكسر : وربي تعبانه مخنوقه ..ابي اكون لوحدي شوي بس خلوني اليوم ما ابي اجلس مع احد ..
شيماء : دخلت عليهم وهي تضحك وتتكلم بسرعه و تسكر الباب : مهو بكيفك قومي بسرعه ابوي اقتنع ياخذنا معه المزرعه عشانك ونبات هناك ...وتصرخ وجع يالدب كسرتي ظهري
خوله : تدف الباب بقوه وشيماء ضاغطه عليه ما تبيها تدخل عشان هي الي تخبرها ..: مالدب غيرك لي ساعه اقنع فيه وتسبقيني لها ..ودفها بقوه وطيح عندهم ع الارض بعد ما بعدت عنه شيماء
وشيماء ميته ضحك عليها ..قامت تركض خلفها فالغرفه وتسحبها مع شعرها : يالحيوانه كسرتي عظامي
شيماء : ااااااااااااااي يالدب قطعتي شعري ...الله يزوجك ورتاح منك
خوله : تفك شعرها وترفع يدينها بصرخه : ياااااااااااااااااااااااااارب ..
شيماء : ضربتها على ظهرها وتصرخ : وجع مشفوحه عرس ..احلمي اخليك تعرسين قبلي
اصايل : وهي ميته ضحك عليهم ترفع يدينها : يالله يارب طلبتك انك تزوجهم لاثنين اخوان ويكونون اخبل منهم ويهبلون فيهم مثل ما هبلوا فينا
شمايل : تضحك بصوت على دعوت اصايل عليهم وظهر صوتها ضعيف بعد الضيق الي جاها : ههههههههههه خافي ربك ما بيضيع فيها غير ام رجالهم
خوله : تنط وتبوسها بقوه : اخيرا شفت ضروسك يالدب من العصر وانتي طاردتني وتقرصها بخدها يحرم خالي الحبوب
شمايل تخبطها على يدها وجها محمر
شيماء تسحب شمايل توقفها : قومي بسرعه لا يمشي عنا ابوي ما حسبنا انه يوافق نغيب بكره و انام هناك
اصايل :برنة زعل : الحين من جدكم تبون تغيبون وتنامون بالمزرعه
خوله : ايه يختي بكره اربعاء خلينا نرتاح شوي لو يوم اضافي ومحنا براجعين غير الجمعه بس خلينا نوصل نخبر ابوي عن خطتنا بالجلسه عشان ما يعترض الحين ..
اصايل: تبون تروحون من غيري ياسلام
شيماء : وشلنا فيك عندك بيتك ورجالك روحي له
اصايل : تمسك جوالها : احلمي انك تنامين هناك ماني معكم ..وبدلع بكلم حمد وروح معكم
شمايل : صدت عنها وغمضت عيونها بالم يارب رحمتك يارب انزعه من قلبي…. وتحركت خرجت رايحه للحمام عشان ما يشفون دمعتها الي خترقت ونفرت بين اهدابها ....اصعب شعور حين تعرف اخبار من اجتاح كيانك دون رغبه منك من اقرب الناس اليك دون ان تستطيع التبسم له



~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو عامر
مريم : جلست وهي تعيد الاتصال اكثر من مره البيت موحش ومخيف لا يسمع فيه سوى صوت صدى رنين جوالها وخطوات الشغاله التي تحمل لها كاس الماء ...لم تجد أي رد ..فبحثت بين الاسماء بعجل و اخذت كاس الماء واشارت لها بيدها لتذهب .. بعد ان جمعت كل ما لديها من اخبار ...الو السلام عليكم ...اخبارك.؟...الحمدلله بخير وعافيه ..وبرتباك بصوتها ..انت وين الحين ..اذا تقدر تجي ابيك الحين فبيت ابوي ..لا بيتنا تعال عجل علي ضروري ابيك بسالفه ...ايه مهمه ...خلاص انتظرك ..ونادت ع الشغاله تجهز القهوه ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
ساعدت الشغاله بترتيب البيت ونفظ كل الغبار المتراكم والعناكب التي اكتسحت مساحات اركان الجدران مسحت بيدها اسفل ظهرها لم تعمل كثيرا لكن اصبحت لا تقوى على العمل وربما لعدم حركتها الكثيره في بيتها فاصبح جسمها لا يتحمل أي مجهود تبذله ..جلست بوهن ويدها مازال عالق بها الغبار اسندت ظهرها للكرسي ...مع سماعها لفتح الباب ودخولهم عليها بعد صلاة العشاء ..حاولت ان تعتدل بجلستها لكنها مرهقه لم تستطع
...السلام عليكم
تاملها لثواني وهي مرتديه ثوب البيت وشعرها مبعثر و يجتمع باعلى راسها ..اقترب منها ومسح ع شعرها ..انا ما خبرتك ما تشتغلين ..ويجلس عندها
هند : ولي يسلمك يزيد بعد عني ترى ريحتى خايسه وكلي غبار
يزيد : يقرب منها وهو مبتسم مشتاق لها من الصباح ما شافها واعجبه مظهرها عمره ما شافها بهذا الشكل المبعثر : يازينها من ريحه و...اتشوووو ..مالحق يكمل كلامه وعطس مرتين خلف بعض من يوم مسك يدها ..واخذ منديل بيمسح انفه وصار يعطس المنديل متراكم عليه غبار ..ونزل شماغه ومسح فيها وجهه وانفه وتكلم بنفعال ..قومي اشوف بتذبحين عمرك وسط الغبار شلون متحملته
هند : هههههه خلاص قربنا نخلص بس انت اخذت المنديل وهو من زمان اكيد كله غبار
يوسف : وهو واقف عند باب الصاله : الله يهديك ياهند ليه متعبه عمرك ....الايام الماضيه قضاها عندها فبيتها
هند : تبي تنام هنا والبيت وسخ ..جبت معك الي وصيتك فيه
يوسف : ايه شوفيه بالمطبخ
هند :جت بتقوم حست بوخز باخر ظهرها وبان المه بملامحها
يزيد : مسكها مع يدها : خلك مكانك منتى متحركه غير ع البيت ..نهبلتي انتي تشتغلين شوفي وجهك وشلون صاير ...بالله عليك هذى الي منزلها عندك
يوسف : يجلس وهو يمسح ع لحيته : لا بالله انك صادق وقبل اخرج طبت منها ما تحرك شي ..بس هي من يومها عنيده ....ورقم كثرة الامه النفسيه الا انه ارتاح يوم اكتشف تعامله معها وما ضل عندها الا عشان يطمن عليها ويتاكد من سعادتها معه ..هو خسر كل شي ومعد يبي غير سعادتها ..
يزيد : بزعل وخوف عليها : عندها مهو ع حساب صحتها
هند : ماكنه الي تتكلمون عنها وسطكم ولا شلون تراني اداري صحتي اكثر منكم ...وناظرت اخوها الي يحاول يصد عنها ولا حط عينه فيها من يوم دخل ..يوسف وش فيك ؟؟
يوسف : ناظرها : ابد سلامتك ما فيني شي
هند : لا فيه..بس خلني اشوف وش سوت الشغاله بغرفتك و تحمم و اسوي الشاهي لكم وتعلمني
يوسف :وبهم جاثم على صدره : لاتعبين عمرك بالتنظيف بسلم الشقه بعد اسبوعين لصاحبها
يزيد : ليه خلص ايجار السنه
يوسف : لا توني مقابله طلب منى اخرج اخر الشهر ..ما يبي واحد عزوبي وسط عوائل
هند : ناظرته بصمت وما تكلمت ما هقيت انه هو السبب وملامحك اكبر دليل لي وقامت وهي تستند على يد الكرسي
يزيد : على وين؟؟
هند : بغسل يدي عن الغبار و وجهز الشاهي
يزيد : لا تسوين شاهي ...وناظر يوسف الي منزل راسه يناظر بلا شي ..يوسف قوم معي نرد البيت لين تحصل لك شقه ثانيه ولا تجيب لعمرك الكلام
يوسف : لا ما يحتاج من بكره بروح اشوف لي لو غرفه صغيره و امر اخلص اوراق دوامي يصير اباشر من السبت...(احساسه بالم وهو يناظر اماكن شهدة على قسوته وتجبره وذهاب عقله يقتله ..)
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
مريم : تعرف وماخبرتني ..؟؟ وبخوف ....وين راحت طيب ؟؟
عامر :يتكلم وهو ضابط اعصابه بعد ماقدر يتحكم فيها الايام الماضيه بعد ما عرف عن مكانها : فكرت الحقها ..بس وين بحصلها بلف ادور عليها بكل المدينه صعبه
مريم: بعصبيه : يعني شلون هي قافله جوالها كيف بنعرف اخبارها كذا لا يكون صاير عليها شي ..والي يسلمك روح دورها
عامر : تنهد : وين تبيني ادور عليها فيه اهم شي نصرف ابوي مايعرف عنها شي وعن سفرها تراني بجد واصل حدي من القهر ...وهو الله يهديه الي معطيها دفتر التسريح للخروج ومخليه بيدها
مريم : بس عمرها ما سوتها وسافرت كذا دوم انت تحجز لها وندري وينها فيه ويكون احد معها ..
عامر :بتريقه : ماخذه الشغاله الي تفهم مدبره عمرها ... انتي الحين قومي ردي بيتك ولا تخبرين احد حتى يزيد ومها ما بي يوصل لهم خبر ..وخلي الموضوع بينا ..وانا لو عرف أي شي وكلمتها خبرتك ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
حين يتمكن منك أعدائك و يزرع روئياهم بداخلك تفقد تركيزك وتريد روئيت الحقائق امام عينك فكثرة الطرق ينخر الدماغ حتى لو كنت ترى عكس ما يكتب ويظهر امامك ..فتك به الصداع لحد الجنون وهو يعيد قرائتها اكثر من مره ..ويضع الجوال بجيبه ويعيد فتحه ويكرر قرائتها اتجه لسيارته وتصل بها ...الو..ولم يفسح لها مجال لرد عليه ..عشر دقائق وانتي جاهزه الحين جايك
ملاك : بتردد من صوته الي اول مره تسمعه بهذى النبره ..وهي تهمس ماتبي البنات يسمعونها :حبيبي وش فيك
محمد: مافيني شي
ملاك :بس حياتي مابعد انتهينا
محمد : بعصبيه : قلت اجهزي وبس ..وقفل الخط
ملاك : ضاق صدرها من اسلوبه وخافت عليه انه فيه شي ..نزلت الجوال ورمته بشنطتها وبدت تقفل اوراقها وتجمعها ..والخوف عليه يحركها لا ارادي
امل : ترفع راسها وهي متربعه ع الارض : وش فيك ما بعد انتهينا
ملاك : وهي تحاول صوتها يكون طبيعي : سوري بكمل شغلي فالبيت محمد بالطريق الحين يوصل
شذى : تعدل جلستها وتسند ظهرها ع الكرسي الي خلفها وهم جالسين فارشين كل اوراقهم ولا بتوباتهم ع الارض : ليه مهو متفقين نجلس نكمل لين ثمنيه ليه بيجيك الحين
ملاك : وهي توقف وتاخذ عباتها وايشاربها الي خلفها ع الكرسي لبستها : لا هو تعبان يبي ينام راح اعطيكم شغلي بكره ونضيفه مع بعض ..وتجلس ع الكرسي وتلبس بوتها
جود: خارجه من المطبخ وبيدها كاسة عصير مثلج : يوه على وين بعده بدري
ملاك : ترفع راسها وتوقف وبتعالي : تاخرت
جود : وهي تلف يدها وتناظر ساعتها وبضحكه بصوتها : وين تاخرتي الله يرحم ابوك ماكان يقول شي ..لكن صدق بعض الرجال هم على القلب
ملاك : وهي تناظرها من تحت لفوق وبرنة دلع : شوف من يحكي دوري واحد مثله وبعدين احكي ولا ناسيه من الي يطرد خلفه
ريم : توقف بينهم : بنات اقصروا الشر
جود :بقهر وعصبيه : هي الي بدت تهين قلت لكم لا تدخل بمشروعنا وانتي السبب الي عزمتيها ..طلعي برا البيت يتعذرك ياهانم
شذى: صرخت : جووووود
ملاك : شالت اغراضها وبقهر ودها تبكي بس رفعت راسها وانفها شامخ وبضحكه قهر ودها تمحيها من امامها:يوم يكون بيتك يالشاطره تحكمي لكن انتي هنا حدك غرفتك وبس ..وتدقها بطرف اصباعها وهي معديه من عندها ..فاهمه ياشاطره ..
ريم مسكت جود الي رفعت يدها بتضربها : جنيتي انتي وبعدين معك لين متى هذا الحال
ملاك خرجت وسكرت الباب بكل هدوء وهي تسمع صوت شذى تناديها ..نزلت بسرعه مع الدرج وقفت تنتظر اسفل وهي خايفه من وقفتها لوحدها وعينها على ساعتها واول ما شافت سيارته قبل يوقف نزلت بسرعه درجات العماره ومالحقت تسلم
محمد : بصوت منخفض لكن حاد : وش موقفك هنا ؟! من وين جايه ؟؟
ملاك : لفت تناظره وزاد قهرها وصدت عنه حاسه انها يتهيأ لها الي سمعته من تأثير جود عليها
محمد : بحده : اكلمك ردي
ملاك : وهي صاده عنه ماودها تكلم احد وبصوت واضحة فيه رنة الحزن : انت طلبت اكون جاهزه ونزلت
محمد :وعينه تخترق جانب وجها ويلفها تواجه : انا ماقلت انزلي قلت كوني جاهزه ولا تتلاعبين بالألفاض
ملاك : جرحتها نظرته واسلوبه بس ماخطر على بالها انه يشك فيها ..ودق جوالها : ما تلاعبت بالألفاض..حبيبي ليه معصب صاير شي ؟
محمد : ردي شوفي مين ؟
نزلت نظرها من طريقته وعصبيته الي بنظرها مالها أي اساس واول ما مسكت جوالها سحبه منها وشاف الاسم وعطاه لها ناظرته بعدم تصديق للي يصير احتبست دمعتها وصارت تبرق بين اهدابها ..وبصوت كسير ..تشك فيني ؟؟
محمد : صد وجهه وحرك السياره بدون ما يتكلم وعقله يضج بالكلام الي وده يصرح فيه بس ثقيل مايقد ينطقه السانه ...وهو يزفر لا تعاتبين بجن من الي صار معك مستحيل امحيه من عقلي مهما تجاهلته
ملاك : فتحت السماعه الخارجيه متعمده كل همها انه يمحي شكه ويعرف انها اسم وقول ما تخدعه باسماء وهميه بجوالها وهي ودها تصرخ وتبكي بصوت حاسه بكبت تمكن منها يخنقها ماتكلمت وصلها صوت شذى ..الغاضب .. بعدك اسفل لا تتحركين الحين نازلتلك واصبري علي كان ماربيتها لك ..الـ..... وتتالت بكثير من الشتائم
ملاك :ردت بصوت باكي يوم شافته التفت ياناظرها..وقفلت السماعه الخارجيه وتبي توقف شتمها : انا فالسياره خلاص ...باي..ومسحت دمعه نزلت من عينها اليمين ولتفتت عليه وهي صوتها مختنق ...شو عملت تشك فيني ؟
صد عنها لطريق ونقهر من عمره وعصبيته الظاهره بصوته وحتى وهو منخفض : اعدلي لهجتك معي؟
ملاك :صرخت بصوت باكي : أي لهجه ؟!..تشك فيني شو عملت؟؟شو قول ..ومدت يدها لجواله المعلق امامه ..ولا عشان ساكته عن المسجات الي توصلك وطول الوقت جوالك يضوئ ولا فكرت اشك فيك ..
محمد : سحب الجوال منها بعصبيه خاف عليها تشوف المكتوب وهو مهو حاس انه حطمها بشكه وبصرخه : هاتي اشووووف
ملاك رمت عليه الجوالين وغطت وجها تبكي مع انحراف السياره تفادي انه يصدم وضرب كتفها بالباب...بعد ما تحكم بمسار سيارته ضرب بقبضة يده الدركسون عدة ضربات وهو مازال على نفس سرعته ..بسسسس خلااااص ..صوتها وشقاتها تقتاله وصدى صوت افكار اعدائه يرتج بين شعيرات دماغه ...التفت جهتها وبصرخه ..جاك شي ؟..
كتمت شقتها ولا ردت وثواني وهي فالبيت اول ما وصلت نزلت بسرعه بدون ما تحمل معها أي غرض و الباب مفتوح
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
باجمل الفنادق المطله على البحر واشعة النور تغمر ارجاء الغرفه وقفت تتامل ملامحها الجذابه الفاتنه على كبر سنها مررت يدها على التجاعيد التي ظهرت اسفل عينها وجوانبها ابتسمت بقهر على ما اضاعته من عمرها وهي ترتجي رجوعه لها ومكوثه تحت اقدامها ..استطاعت ان تستعيد كل قوتها وما كسر بداخلها لتجعله مختبي لا يري النور ..تحركت وهي تلتفت لشغاله وتاخذ منها عباتها الفاتنه بالوانها لفت شيلتها المزخرفه بشكل عشوئي وارتدت نظاراتها الشمسيه ومن يرى خطواتها ورشاقاتها يظن انها مازالت ابنة العشرين خرجت ومعها الشغاله تتبعها بصمت ...بعد وصول سيارة الاجره ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
شقة الشباب
خالد : كنس غرفته ورتبها وخرج بيكنس الصاله وعبد العزيز جالس ع الارض ويقرأ الجريده والمناديل وعلبة البرقر بجنبه وكيس ع الطاوله فيه علبتين برقر وجاسم ع الكنب بالزاويه وجهازه على رجوله والسماعه باذنه ويكلم امه وهو ياكل : ابو سعود قوم شيل حوستك خلني اكنس المكان وخلص
عبد العزيز : يالله عليج وبعدين معج تراك تذلنا يوم يكون عليج الكنس ياخي خلنا نرد نقط للعامل ولا هالشقاء الي حنا بيه
خالد : قوم اشوف انت تشوف الي باقي لنا يكفي ندفعه له وانت شايف عبدالله متبهذل يراجع بوراقه ما بعد نزلت مكافئته
عبد العزيز : يشيل الجريده ويلم الي حوله : انت اعند منج ماشفت خلني اغسل ملابسي ابرك لي
خالد : وهو يشبك المكنسه : اليوم الغساله لي دورك بكره الا اذا تبي تغسلها لي حلالك وقتها
عبد العزيز : يرمي الي معه بالسله الي بالصاله : لا اله الا الله منكم امس عبدالله يذلنا عليها واليوم انت خلاص بعطيك بنطلون حطه معك ابيه بكره
خالد : يشغل المكنسه : يصير خير
جاسم : بصوت عالي : طفها شوي ارمس الوالده ماني بسامع شي
خالد : وهو يضحك ويتكلم بصوت عالي ويقرب منه : وش حالك خالتي عساك ع القوه ..ولدك ماذيني ما يبيني اكنس
جاسم : يمه لحظه بروح داري ماذينا ابو وليد ما ا سمع رمستك وش تقولين
خالد : شافه متجه لغرفته : تعال روح دارك داري لحد يدخلها توني نظفتها
جاسم : وفيه ازين منه الواحد يكلم الغاليه بدار يشرح الصدر ..ويضحك على تعليق من امه ...ايه هو الي مهوس نظافه ههههههههههههههه
خالد : وهو يكنس وهواجسه تروح وترد يبي يلحق ينهي الي بيده عشان يرجع يكمل معها ويشوف رد الفعل الناتيجه وش بيصير ..خلص كنس ودخل الغرفه ..خلك بس بأخاذ ملابس وسحب من الشماعه الي خلف الباب ثلاث بنطلونات جينز و كم تيشيرت وهو يسكر الباب ينادي ابو سعود الحق جيب بنطلونك ولا ما بنتظرك
عبد العزيز : يفز بسرعه وهو عند الباب ويحذف البنطلون اتجاهه : مشكور نردها لك
خالد : دين عليك ...ويدخل يحذف بنطلوناتهم الاربع بخفه فداخل الغساله كنها احد يطرد خلفه مع الوقت وزن مكيال الصابون وشغلها ..وشطف المغسله بالصابون وملى حوضها شوية مويه وهو يغسل قميصه وافكاره تهلوس بشكل وترتب وتحذف بخانت ثانيه ومره يبتسم ومهو حاس بعمره
عبدالله : واقف من اول وسلم ولأخ مهو معه استند بيده ع الدولاب قدامه وميل راسه له : سلامات الي ماخذ عقلك يتهنابه وش الي يضحكك
خالد : هااااه
عبدالله : وهو يربت على كتفه ويضحك : الله يعين ام الوليد عليك رجعت تضحك لعمرك مثل قبل
خالد : وهو مبتسم : تحمد ربها هي علي بس خلها تجي وارتاح من الغسيل
عبدالله : ههههههههههههههه الله يعين من الحين متوعد المره
خالد : يعصر قميصه ورش بيده على عبدالله ويضحك
عبدالله : يالنجس ماتجوز انت ويضربه على كتفه ويظهر عنه
خالد: يلف نصف التفاته وينادي عليه : ابو عبيد عشاك فالصاله واذا تبي تسوي شاهي حسبني معك مابعد تعشيت
عبدالله : يرد يوقف عند الباب: العيال وينهم
خالد : جاسم بغرفتي وعبدالعزيز بغرفتكم ..بس اكيد يبون احسبهم معك
عبدالله : وياخذ الغلايه بعد شوي ويملاها مويه
خالد : وهو يلعب بالرغوه الي بيده : وش سويت اليوم
عبدالله : سوات ربك الشهر الجاي انقول ان شاءالله تنزل مكافئه الشهرين..بس شفت اعلان كاشير ورحت لهم ومن بكره بداوم
خالد : انت صاحي تبي تجيب لعمرك المشاكل ما معك تسريح شغل
عبدالله : لا تشيل هم عند واحد عربي وبدون اوراق رسميه بس اشتغل من 4 لغاية 9وحلو الوقت يساعد ماعندي محاضرات ومنها بوفر شي من المكافئه بعدين
خالد : الله يسرلك بس انتبه لنفسك لا تتورط ...بعد ما انتهي ونشر ملابسه بغرفته جالس على سريره وياكل ويشرب شاهي ...
كمل وهو يحط اكله بالعلبه ويطقطق بسرعه
.....لا تلوميني انتي تدرين انه عاداتنا هي الي تجبرنا احيان وانتي اكثر شخص قريب مني واقدر اتخاطب معه ولو ماني بمرتاح لافكارك وعارف وش كبر عقلك ماكان تعلقت فيك
....ههههههههه واضح تعلقك فيني وتروح لغيري
...قلت لك انتي غير لا تقارنين عمرك بحد انتي حبي الفكري وصدى الصوت الي بداخلي انتي منبعه
...احاول اصدقك بس صعب علي اتقبل ..وتدري لو ماني مطلقه كان خربت عليك ..بس ارجع لعقلي واقيسها مهما كان عمره اهلك ماراح يرضون لولدهم وحده مطلقه حتى لو كانت اصغر منه
...شفتي وتلوميني على تعلقي فيك
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
ضرب براسه بظهر الكرسي عدة مرات وهو يشتم عمره على تهوره وعدم ضبط اعصابه كم له توصله المسجات ما عمره تهور بس لين متى راح يتحمل... شعور انك تكون مقيد وتاتيك السهام مصيبه لجراحك دون علمك بمصدرها .. يقطع اوردتك ..وتتاملها وهي تتدفق حتى اخر قطره .. ارخى ظهر المقعده مهو قادر ينزل ويتحرك التعب فتك فيه من امس مانام يراجع طول الليل اختباره وبعد ما انتهي وهو خارج وصله المسج الي زاد عليه توتره وتعبه غطى وجهه بذراعه ومهو قادر يفكر لو لمجرد تفكر حاس كل حواسه متعطله معد تشتغل ..
الحارس: شاف انه ما نزل من السياره وله اكثر من عشر دقائق قرب منه: يا أ ستاز شو بيك ويفتح عليه الباب
محمد انتفض مع فتحت الباب وكانه وعي بمكانه وصرخ فيه : مافيه شي روح بس سكر الباب من الجهه الثانيه ويمسح وجهه بكفوفه وهو يتنهد تنهيدات متواصله ..نزل وسحب شنطتها وحطها كلها فالصاله ع الكنب عتبان ومهو قادر يشوفها ويعاتبها طلع غرفته السابقه وعينه وهو مار على غرفته دخل وبدون ما يفتح الانوار او يسكر بابها تمدد ع السرير ضل خمس دقائق ورجع قام اكيد من تقصيري بيصير الي انا فيه نزل جزمته وشرابه وخلاها مكانها ع الارض شمر بنطلونه واكمامه و دخل توضى وهو يسمي بداخله ويردد لا اله الا الله ..خرج وفرد سجادته كبر وركع وسجد وهو ساجد تعطلت حواسه مهو عارف يدعي كان دماغه مشلول مهو مخزن شي بذاكرته غير يارب ..يارب ...صار يرددها مرات ومرات رفع يوم حس ان حواسه بدت ترتخي من التعب وقل النوم وكمل الركعه الثانيه وسجد ونفس الحال يحس انه مخنوق مهو قادر يدعي غير يارب افرجها رفع وسلم وقام تمدد ع السرير ومتمدد على بطنه وجهه مدفون بين المخدات
ملاك : بكيت بقهر وتشهق بالم ماضيها الي راح يضل ما ينمحي ابد الابدين من ذاكرته مهما اشعلت له ضياء حبها وخلاصها راح يفضل هناك شمعه لا تنير بداخله ومرآه مشروخه لا تعكس ما بداخلها له بصوره واضحه ..بعد ما تمالكت احساسها بالخزي قامت ونزعت عباتها وغسلت وجها وهي تشوف صورتها ضبابيه امامها من شدة حمار عيونها رمت منشفتها بشكل عشوائي ع الكرسي وهي خارجه ونزلت تشوف وين مكانه
روز : شافتها تلتف ادور شي : بتحاتجي شي ست انجي
ملاك : وهي واقفه ع الدرج : محمد وين
روز : بخوف من شكلها انفها وخدودها شعله من الحمار وعيونها فيها اثر دموع بخوف المربي لضناه الي نزرع بقلبه الرحمه والحب تقرب منها :شو بكي يابنتي شو فيكي تعبانه شي
ملاك تمسك يدها اطمنها : مافيني شي لا تخافي بس بدي محمد فينه فيه ..
روز : قبل شوي طلع فوق بدك طلع لك اغراضك
ملاك : لفت تشوف شنطتها : لا... وطلعت راحت لغرف الضيوف وشافت الباب مفتوح دخلت والغرفه شبه معتمه الستاير مقفوله قربت وجلست ورجعت ادموع تجتمع بعونها تمسحها وهي تردد بداخلها مستحيل اتراجع..وتحط يدها على ظهره
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
هند : جالسه بوهن حتى الحمام الدافئ ما ازال تعبها ولا قدرت تمشط شعرها بالعافيه لبست لها قميص علاقي لين نصف الساق مسحت على بطنها بالم ويدها الثانيه على صدرها الي خفقاته بزدياد مهي قادره حتى تنادي احد يساعدها او تقوم من مكانها
يزيد: طلع وهو يضحك على شيطنة بنات اخوه الي جالسين يلعبون بالحوش ولعب معهم لين ماتعب ..فتح الباب بهدوء مايبي يصحيها اذا نايمه شكلها مهو بعاجبه وباين عليها التعب ناظر السرير مافيه احد ويوم التفت ناحية اليسار حس الارض اهتزت من تحته ودارت فيه الغرفه وافقت صرخته مع سرعته لها ..هنــــــــــــد .. اهاله شكلها وهي طايحه ع الكنب وراسها مايل للخلف ..عدلها وهو يده ترجف وتنفسه مضطرب .....هند ردي علي ويصرخ عليها ويحاول يضرب خدها ..رفع رجولها ومددها عدل وهو ينادي الشغاله ويصرخ باسمها
الشغاله : وهي زايغه من صراخه : يس سير
يزيد : يرمي لها مفتاح السياره وهو يصرخ : افتحي السياره بسرعه....قام بيشيلها رجع سحب يده من تحتها ويلف بنظره بالغرفه وسحب جلالها غطاها فيه وشالها نزلها مع الدرج وهو ما يشوفه ولا يدري كيف قدر يوصل لين الباب الي ماسكته له الشغاله جلسها قدام وارخي المقعده ...ونطلق فيها بسرعه وهو كل شوي يده على البوري وقف بشكل عرضي امام باب الطواري وهو ينزل بسرعه ويفتح بابها حراس الامن واحد منهم بسرعه جاب له السرير الي بجانب الباب والثاني طلب الطواري رفعها يزيد بحذر وهو يحس انه يشيل جثه هامده لا حياه بها
حطها بجلالها وبغمضة عين سحبوها الممرضين لداخل وهو يركض خلفهم
يزيد : صرخ بكل صوته ع الممرض يوم جاء يرفع عنها جلالها وذكر لبسها وشعرها : اطلع براااااااااااا نادي لي الدكتوره بسرعه
الممرض انت وش دخلك معنا طلعوه برا
يزيد سحبه مع البالطوا وطلعه برا الستاره وهو يصرخ : قلت لك ماتلمسها فاهم
الممرض الثاني يفكهم ويدخل بينهم : اهدى اخوي خلنا نسعف المريضه بالاول ولا يهمك راح يكون معها ممرضات بس مافي طبيبه مناوبه مافي غير طبيب
وصارت حركه وفوضه الجمت لسانه وهو يشوف الدكتور والممرضات متوجهين لها بعد ماصرخت الممرضه بطلبهم وهي تفتح الستاره
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
بيت ابو محمد
مي : ودها تنتف شعر راسها منه صرخت فيه بعصبيه اول مره تظهرها له: حمـــــــــــــاده لاتخليني اذبحك الحين
احمد: شوي ويبكي من صرختها : خلي ماما هي درسني اذا جات مفهم عليك
مي : بتريقه : ياسلام وشهو الي مافهمته مني وانا لي نص ساعه اردد لك الكلام وانت منت راضي تفهم وتحفظ
احمد : بعند وصرار وهو يقوم ويجلس ع الكنب : ايه ماتفهمين وما ابي احفظ معك
منى : جالسه بعيد عنهم وفرشه كتبها على طاولة السفره : خليه انتي وش عليك منه بكره اصحابه كلهم يجاوبون وهو ياخذ صفر ويعيبون عليه يالفاشل
احمد: وهو يبكي : ماني فاشل وربي ممتاز واحسن منك ..انتي ماتفهمين ماما احسن منك
مي وهي تقوم من ع السجاده الي مبعده طاولتها وجالسه معه ع الارض تذاكر له وخلصت معه واجباته بس حفظ تعبها: مهو بكيفك خالتي يمكن تتاخر بالعزاء
ام احمد: وهي ترفع غطاها : وش بلاكم وشفيه..؟
احمد : ماصدق شاف امه راح لها وهو يبكي : ماما الله يخليك لا تذبحني هي تصرخ علي وتبيني احفظ
مي : ضربت على صدرها : انا يالكذوب انا فرجيك محد بيذاكر لك اليوم غيري
ام احمد : وهي تبتسم على عصبيتها الي نادر ما تظهر : وش مسوي فيك الي ظهرت قرونك
منى : ههههههههه قولي وش ما سوى فيها
مي : وربي هبل فيني اجيه يمين يجيني شمال وكل شوي يتحرك مايبي يجلس
ام احمد : خلص خليه الحين ارويك فيه وتمسكه مع اذنه ليه ماتسمع كلامها هاااه
احمد : لف يدينه حولها وحضنها عشان يفك عمره من العقاب : ااااااااي ...احبك ماما ...ويبوسها مكان مايوصل لغاية بطنها...
جلست معه امه وبال طول تمسح على راسه وهي تردد عفيه عليك يالبطل ايه صح صح بدنك ياعمر امك وهو بسرعه حفظ معها وكل شوي يدلع ويبوسها ولا يقرب خده منها على كل شي يحفظه يبي بوسه تشجيعيه ...
منى : كل شوي جوالها يدق وترد على وحده من صحباتها وماتلحق تركز بشي غير رجع يرن مره ثانيه
مي : جابت لهم شاهي بالحليب (الكرك) : وربي خالتي يابالك طويل على دلعه ودراسته مايصير كذا
ام احمد : الدرسه يبيلها طولت بال والصغير يحتاح تشجيع بكلمه بحضن باي شي عشان يمشي معك
مي : الله ييعين يارب اذا تخرجت ابد ما درس صغار ...منى تعالي راح يبرد كوبك
ام احمد : يوم رن جوالها : ياويلك اذا رديتي عليهن مايعرفنك غير اذا عندهن شي من اول وانتي تشرحين لهن خليهن عنك وذاكري الي عليك
منى : تقوم ومعها كتاب الكيمياء : امي وش تبيني سوي عاد انا لو شي مافهمته وصعب علي ادق عليهم
ام احمد : مهو بكثر دقهن وهذى اسماء لا شوفك تردين عليها ابد ماهمها غير مصلحتها وبس واذا طلبتي منها شي قالت مدري ما عرف ..لا شوفك تكلمين احد غير اريج وبس سامعه
منى : امي احيان اطنشها بس اخجل منها ماحب اكذب واقولها مدري مانتبهت
ام احمد : قولي لهم الي تبيني تتصل على البيت واقفلي جوالك الحين تجيك الاختبارات بيضيع وقتك عليهم....وخلصي كل الي عليك بكره جدتك فوزه بتجي وتجلس عندنا كم يوم
الكل فرح بجيتها ومبيتها غير منى الي اعترضت
ياسلام بقوم اكلمها تاجل مبيتها عشان احصلكم مجتمعين وانا الاسبوع الجاي كله اختبارات
ابو محمد : وهو يهدد : هي قربي صوب التلفون ورديها وشوفي وش بيجيك
منى : بضحكه : اوووووبس دخلت لروس الكبيره اعلن الانسحاب ....بس جد وربي يبه حرام راعوا مشاعري شوي اشوفكم كلكم ضحك وسوليف وناسه وانا دافنه عمري ع الكتب
ابو محمد وهو يجلس وياخذ الكوب من يد مي : محد قلك احبسي عمرك خليك وسطهم وذاكري
مي : ههههههههه حرام عليك يبه هي صوتها يرج بغرفتها وتحفظ الجدران معها تبيها تطرش جدتي وهي تحفظ
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
مها : بوهن وهي تتامل من حولها بالعياده تمنت انها تكون مثلهم اول مراجعه لها مع زوجها وهي فرحانه لكن هي الم يخترق احشئها ويلهب جنينها ليشعر بخزيه قبل خروجه ليري النور وهو ولد شرعي تشعر بالخزي كيف من ارتكبت افضع الجرم بحق نفسها وابنها وحملت بالحرام ..رفعت نظرها يوم سمعت اسم اختها الي جات معها عشان تراجع وهي مبتعده عن ظهر الكرسي لم يلاتئم جرحها بعد وقفت مع اختها ولحقت بها ...خرجت وقفت عند باب الانتظار وابراهيم واقف بجانب مريم مريم رجعت لها خطوه وكلمتها بهمس معليه انتظريني انتهي ودورك ادخل معك ابراهيم يبي يدخل معي
حركت راسها وطفرت دمعتها هل كان ممكن راشد يكون مثل ابراهيم يهتم لو معي ..الله يسعدكم وتفرحون فيه ويكمل ولا ينحرق قلبك ..دخلت وظلت تنتظر لين يجي دورها وهي ما بين مد وجزر بافكارها ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
شذى بعد ما كلمته يجيها ظلت تنتظره وهي واصله حدها من عصبيتها من جود ولو البنات خلوها كان ضربتها وتوطت فبطنها من قهرها ما يمري فيها الخير ابد ... طول الطريق من شدة عصبيتها ما انتبهت له وحكت له الي صار معهم .. بعد ما ردت شقتها وراقت انتبهت لوجهه وانه صامت ولا رد ولا علق ...وش فيك ؟؟
رفع عيونه وهو ضايق وحاس بخنقه ومحمل نفسه اكبر ذنب .
شذى : وش صاير معك رد علي .؟ وتحط يدها على جبينه وهي تقرب منه واقفه قدامه ...تحس بشي يوجعك شي ؟
فيصل : نزل يدها عن جبينه وهو يحطها على قلبه هنا المي بيظل لين يوم الدين
شذى : برعب عليه : بسم الله على قلبك الله يبعد عنك المرض وتجلس قدامه عند رجوله ..ليه تقول كذا علمنى وش هامك ؟
فيصل : ارتدت ما كمل اسلامها شهرين ودمعت عينه ..قلبي محروق كنت سبب بعذابها لين يوم الحساب ليه ما صبرت وحبت الاسلام وين بتحصل راحه فبعدها عنه وين
شذى قامت وحبت جبينه لا تحنن قلبك على انسانه تمكن منها الكفر ولا نزرع بقلبها ذرة ايمان حتى يوم نطقت بالشهاده مقصدها كان من خلفه شين وهي توصلك وبس هي منافقه باسلامها ..واذا ربي كاتب لها انها يوم بتوب وبترد تسلم قبل موتها راح ترجع ..لا تحزن على كافره ارتدت احزن على شباب المسلمين الي ارتدوا الي الحد او اعتنق اليهوديه او نصرانيه ..وحرقوا قلب اهلهم عليهم بالدنيا وبينالون اسواء العذاب بالاخره ...ادعي الله يثبت قلوبنا على طاعته ويحينا ويميتنا مؤمنين
فيصل : حضنها ودفت وجهه بحضنها ونار قلبه مهي راضيه تنطفي رغم الكل قال له انه ماله ذنب فالي صار معها
" اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك "
" اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك "
" اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك "
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
في الحوش البنات وقفوا لعب واذهلهم الي شافوه ....دخلوا لأمهم وهم يركضون مرعوبين ...وكل وحده تبي هي تتكلم ..انا قول ..اووص انا خبرها ..
نوره : واقفه تسوي عشاهم لفت لهم : بس انتي وهي وش عندكم وين اختكم ماشين عنها وراكم بالحوش
شهد : ماما عمه هند عمي مغطيها وشايلها
شوق : ماتمثي ..ثالها كذا وهي تفرد يدينها تراويها زي ما ثلتيني...وبعده موقف حرقها عالق بذاكرتها
نوره وهي تسيب الي بيدها وتخرج من المطبخ وشالت هم انها بتولد وهي لوحدها ولا واحد فيهم يفتهم ...روحي دخلي اختك بسرعه ..دخلت عليها الشغاله وهي شايله شروق ...واخذت منها العلم الصح ..وطلبت منها تجهز لها بسرعه حليب دافي بالزنجبيل ..وقرفه ....وراحت عند عامر خبرته وطلبت منه يكلمه يشوف وين وداها عشان تلحقها ..وبدا كل التوتر عليهم لهم اكثر كن ساعتين مهم دارين وش صاير معهم ويزيد مايرد على جواله
عامر : يابنت الحلال اهدي شوي مهي اول مره بتولد ورجالها معها
نوره : انت ليه ما تفهم اقلك قلبي ماكلني فيه شي صاير قوم وصلني المستشفى الي فيه دكتورتها اكيد موديها هناك
عامر : واذا ماحصلناهم بنلف مستشفيات الرياض كلها بندور مره بتولد
نوره : ماهو بشهرها ..قوم الله يرضى عليك وعد اذا ما حصلتها ارد معك
عامر : الله يعني على حنتك لو اختك وش سويتي فيني اجل
نوره : وهي ودها ما تتكلم حاسه بشي بقلبها صوبها : وربي يشهد علي انها لو كان عندى اخت ما خذت كثر غلاها ..قوم بس وخلصني منت حاس فلي يمكن تعانيه وهي من غير ام توقف معها ..
لحظات ثواني دقائق هل وقف الزمن ام يسير ؟
هل جربت يوماً انك لا تشعر بهذا التعاقب المستمر الى يوم الساعه ؟
هذا حال يزيد لا يعي هو اين يقف وكم مضى من وقت يقف مشلول الفكر ونظره هو ما يعبر عن هول ما الم به ملتصق بالجدار وعينه مثبته عليها ولا يشعر برمشاتها من هول مصيبته حتى كلام الطبيب لم يستطع استيعابه الى الان ..
نوره : لو بيدها طارت من شدة سرعتها وهول ما سمعت كيف ولماذا ؟؟
عامر: مسكها مع يدها انتظري امشي على مهلك ..دخل معها المصعد وانتقل لدور الثالث وقف عند الباب وطلب منها تنادي يزيد اذا داخل
نوره : عدت الحاجز الزجاجي ودخلت وفتحت الستاره وما كانت هي ومسكت احد الممرضات وهي تهمس : هند وين ؟؟ اشارت لها لسادس ستاره .. كانت مفتوح نصفها وقفت مكانها لثواني تستوعب اذا كانت هي دخلت وارفعت غشوتها عن عيونها واهالها منضر يزيد وجهه مظلم ..قربت من السرير ..السلام عليكم ..يزيد وش الي صاير عليكم وانا اختك ..؟وش فيها هند وهي تتحسس وجها وجبينها البارده
يزيد : بدون ما يرفع نظره او يشوفها حتى وهي مقتربه من هند ما يشوفها ما يشوف غير زوجته صوته شبيه بشخص يفارق الحياه : مدري
نوره : وش قلك الدكتور وش فيها كيف ما تدري ؟ عامر واقف برا يبيك .؟
يزيد : ماكن احد يكلمه لا رد عليها ومكانه
نوره : شافت انه مهو معها من صدمته : خرجت لعامر ودخل معها وهو واقف عند الستاره بعد ما سكرتها نوره وهي واقفه برا نادى اخوه
الممرضه : مستر ممنوع واحد بس فيه يدخل شوف
عامر: يزيد تسمعني تعال ابيك ..روحي غطيها خليني ادخل اشوفه
يزيد : خرج له ..ويوم شاف اخوه ارتمي بحضنه توه يستوعب هول الي هو فيه ...خرجه اخوه خارج القسم برا ع الكراسي وجلسه وهو يردد عليه اذكر الله ..اذكر الله...وتعوذ من بليس تعدي بإذنه ادعيلها .....ويده ترتعش ودموعه نزلت والقصه اعتلت بحلقه ..لاتروح وتخليني .....وسكت معد هو قادر ينطق وبكي قهره وحرقه الي كانت محبوسه بصمت وهو مغطي وجهه بين كفوفه
عامر : سكت يبيه يخرج الي بداخله وهو مهو فاهم وش صاير عليها ويده على ظهر اخوه المنحنى ومستند على يدينه رفع عيونه اذا فيه احد من الماره ممكن ينتبه لاخوه الي عمره ما شاف دموعه ..بس اكيد الي فيه كبير ومصيبته كبيره الي ما قدر يداري دموعه عن من حوله
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
حمد : جلس عند امه اسفل وهو داري انها ما خذه على خاطرها منه الي ما سمح لها تروح مع اهلها طلع ودخل بيته وشافها جالسه وضاربه البوز شبرين كان وده يضحك ذكرته بحركتها يوم صغيره ويحرش خاله عليها ويمنعها تروح بس كانت اعند منه وتروح معهم باسلوبها الي مايرفضه خاله قرب منها وجلس على نفس الكرسي وبتريقه بصوته : ماطاح الي براسك لين الحين وهالبراطم الي واصله شبرين ويقرصها فيها ..ولا ردت عليه ..الحين كاني قايل لك ابد ما تروحين قلت لك بكره تتغدين معهم وش مزعلك
اصايل : وتلف تواجه : وش فيها يعني غير تمشي الي براسك ليه بدل بكره مهو اليوم رحت معهم
حمد : وهو يدقها بصباعه على راسها : ايه امشي الي براسي لاني رجالك وكلمتى تمشي عليك وانتي أي شي صاير يزعلك
اصايل : وهي شوي وتبكي من قهرها الي مهي مع خواتها وتشمتوا فيها بضحك الي ماوافق لها : حمد اكره ما علي واحد يتحكم فيني وربي اموت قهر
حمد : بتريقه وضحك : ايه ما خذ لي خيل بريه حره وعنيده تخبريني فيك
اصايل : وهي صايره من ادني كلمه تتحسس منه من بعد حملها : حمد وربي ماني بناقصتك
حمد : وهو يلف يده عليها : ياعمري يهون عليك تخليني لوحدي والصبح من بيكون قدامي افطر معه
اصايل : فيه عمتي مستحيل تقصر معك..يوم سعدها وانت معها
حمد :ادري انها مهي مقصره بس ابيك انتي قدامي اتصبح فيك
اصايل : وهي تغطي وجها وتبكي من فرط حساسيتها الي ماكانت احد يشوف لها دمعه وطول وقتها راسها مرفوع ظهرت له كل الي بخاطرها : انت ماهمك اني اكون قدامك قد انك تفرض اوامرك وانفذها لك اهلي ما توديني لهم غير اخر الاسبوع ويوم اطلب منك تقول تعبان وربي حاسه بخنقه مذبوحه ابي اشم هواء نظيف ...من بعد ما كملنا شهر وانت ماتخرجيني غير لمطاعم ..ما ابي مطاعم ابي مكان اشم فيه هواء وربي ماتعودة على الخنقه ليه ماتفهمني احب المزرعه اعشقها وربي ماحس براحه غير فيها عمري ما غبت عنها ثلاث اسابيع ومن يوم عرست مره وحده وديتني لها
حمد : وهو يقربها من كتفها : كل هذا بخاطرك ولا تكلمتى ادري انك غير عن البنات مايهمك غير انك تكونين بين النخل والتربه والخيل ..ويشيل يدها عن عيونها ..بس ظلمتيني عمري مافكرت افرض عليك اوامر قد ما اكون متفاهم معك ..ماراح اناقشه معك الكلام الحين خليه بعد ما تولدين لانه ولدك هذا مدري اخرتها معه اخاف انه يوم تهجين منى والسبه هو ..حمرت خدودها لين اليحن خجلها وحياها منه ذابحه ..سحبها لحضنه ..بكره قبل احدعش (11) اكون عندك ولا تكدرين بخاطرك بنجلس معهم لين يطيب خاطرك
اصايل : وهي منحرجه منه ودموعها مهي راضيه توقف ماتبيه يحس انها ضعيفه ودمعتها على خدها مثل النسوان ماتبي بس مهي قادره دفنت وجها بصدره وهي تشم ريحة عطره تعشقه عشق الارض للمزن ..عشق المغترب لأرضه ..عشق ام الشهيد لحضن ابنها ..على كثر عشقها له ما تقدر تعبر له بس عيونها تفضحها ..وهو خبرها انه حاس فيها وينتظر اليوم الي تنطق بكل كلمه تشعر فيها ..
~ * ~ * ~ . ~ * ~ * ~
ملاك : بعدت شعرها عن وجها وهي تمسح دمعتها وانفها ومارد عليها هزته ونادته مارد : محمد قوم لا تلعب علي قوم وتحاول تقلبه تشوف وجهه ..وتقرب منه قوم ماراح تنام وانت زعلان علي وبكيت وبصوت اعلى محمد قوم فتح عيونه بضبابيه عدم الوعي من الدخول بالنوم " كثير من الاحيان النوم يكون راحه لنا من رب العباد بعزمصيبتنا ننام دون شعور"....قول انك منت زعلان علي وربي ماسويت شي ..ونزلت دموعها اكثر ...اقسملك بالله ماعمري غلطت الي تشك فيني وتهزه يوم غمض عيونه وهي تشهق ..محمد .. فتح عيونه بوهن وهو حاس انه يحلم فتح يدينه ..تعالي ...ورتمت بحضنه وهي تشهق..تعبان ابي انسى ..خليني انسى...زادت دموعها ودريت انه نايم ويكلمها ضلت فتره وهي تبكى وهو مهو داري عنها بعد ماقدرت تهدى قامت وعلامات ازارير قميصه معلمه بوجها وعيونها ذابله من كثر ما بكت ... وهي تمسح خده وتهمس له ..ورابي ماراح احد يبعدك عني ..حتى لو كنت بتشك فيني من حقك محد يلومك ماخذ وحده مهي كامله لا تضن بقول عزت نفس وكرامه متنازله عن كرامتى كلها بس اظل معك باسته بعمق عمق المها وجرحها ونسحبت وهي تلتفت له وتهمس اسفه بين شفاتها مهو قصد اخالفك واشك فيك وفتحت جواله المرمي على السرير ....وغطت فمها بيدها من هول ما قرأت وطفرت دمعه وحيده من عينها وبلعت قصتها وهي تكتب رساله لنفس الرقم

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من وحي قلم الأعضاء, دون ردود, ساعة بلا عقارب, شقائق النعمان, كاملة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:29 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية