كاتب الموضوع :
أناناسة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
في بيت سعود : ابونوال : سكر سماعة التلفون البسمة شاقة وجهة شق
سعود : اشوف يا عمي ذي المكالمة خلتك مستانس اجعل دوم البسمة ما تفارق وجهك ابدا
ابو نوال : ما تبغاني افرح وانا سامع احلى خبر سمعته في حياتي
سعود : بشرنا يا عمي وش هذا الخبر
ابو نوال : هذا فهد رد علينا وقال ان ام ليان وافقت على الزواج
سعود : صدق والله الله يبشرك بالخير يا عمي والله اذا درى راشد راح يطير من الفرح
ابو نوال : متى نروح نخطبها لك رسمي
سعود : والله ما ادري يا عمي اللي تشوفه
ابو نوال : انت شوف متى تكون فاضي وانا اتفق ومعهم على الموعد
وتفقوا مع فهد ان يكون الموعد آخر الاسبوع وراحو لهم نهاية الاسبوع واتفقو ان الزواج يكون بعد شهر قبل سفر خالد بيومين عشان خالد يحضر الزواج واتفقو انه يكون عقد وياخذها معه بهد عشاء عائلي مختصر عليهم بس في بيت فهد
ولكن قبل الزواج بكم يوم تعبت خاله احلام وانجبرو انهم ياخرون الزواج لان خاله احلام مريضة بقلب وجتها جلطة في القلب ولكن الحمدلله خفيفة وعدت بس لازم تقعد اسبوعين في المستشفى
وسببها تأجل الزواج وبكذا ما قدر خالد يحضر زواج ابوه لانه اظطر انه يسافر عشان نراسته راح تبدا بعد ايام وما عاد يقدر يتاخر اكثر من كذا وسافر قبل الزواج و عشان كذا ما درت ليان ان فارس احلامها وحيبها اللي تفكر فيه ليل نهار ما هو الا ولد زوج امها
وانه صار قريب منها بالحيل
بعد اسبوعين : طلعت خاله احلام من المستشفى وتقرر انه يكون الزواج بعد اربع ايام تحت اصرار فاطمة انه ماله داعي يتأجل اكثر من كذا وتزوجو بعد اربع ايام وبكذا انتقلت احلام وليان الى بيت سعود وبعدها صار راشد ينادي احلام بدال خاله احلام (ماما احلام)
وليان بعد مده من زورج امها بسعود عرفت انه خالد حب حياتها وفارس احلامها هو ولده الكبير وصار راشد يحكي لها عن خالد ويوريها صوره معه وكل ما كان يحكي لها زاد حبها وتعلقها بخالد
وقعدت تبني عليه كل احلامها وامالها بس كانت صديقتها اروى في المدرسة وهي صديقتها من يوم ماجت الى الكويت وصارت صداقتهم قويه وما يفترقون عن بعض واسرارهم مع بعض
كانت تحذرها من الانجراف وراء احلامها ويمكن تكون هذي اوهام وانه ما يدري عنها ولا يعرف بمشاعرها له ابدا ولكن ليا ن بطبعها عنيده ما تسمع الى اللي براسها وما عليها من احد
بعد زواج سعود واحلام بسته شهور :
كانوا يتغدون
سعود: بغيت اقولكم ان ولدي خالد بيجي للكويت زيارة لان عنده شهرين اجازه وبيقضيها في الكويت
احلام : واالله الله يجيبه بالسلامة ان شاء الله
سعود : امين الله يسمع منك ان شاء الله
راشد : قعد ينطط في مكانه مستانس ان اخوه خالد بيجي وهو اشتاق له مره
ليان من يوم قال سعود ان خالد بيجي حست ان قلبها بيطلع من مكانه من كثرمايدق وخافت ليكون سمعو دقات قلبها وتقول في نفسها واخيرا بشوفك ياخالد وجها لوجه واكحل عيني بشوفتك
بعد عده ايام
في مطار الكويت :
وصل الارض الوطن وهو مستانس مره عشان يشوف ابوه واخوه وجده وهو اشتاقلهم مره وكان في استقباله ابوه واخوه راشد عشان يودونه للبيت ولاحظ على ابوه التفير وعلى اخوه بعد وشكل ابوي مرتاح ومبسوط في زواجه من ام ليان
ولاحظ ان نظرت الحزن اللي في عيون ابوه واخوه اختفت وهو اللحين يشوف بدالها نظرت فرح وطمانينه وراحت بال
سعود : حمدلله على سلامتك يا ولدي انت كيفك وش اخبارك عساك مرتاح
خالد : الحمدلله
راشد : خالد والله انك واحشني مره
خالد : وانا بعد اكثر منك يا رشودي
وقعدو في المشوار من المطار الى البيت يتكلم مع ابوه في دراسته في كندا بعدين وصلو الى البيت ودخلو الى البيت وراشد قعد يسحب يد خالد اللى الصاله عشان يعرفه على احلام وليان
في الصالة : كانت احلام مع ليان يستنون جيتهم من المطار وكانت ليان متوتره مره وفرحة انها اخيرا بتشوف حبيبها خالد وجها لوجه بعدين سمعوا اصوات ووقفو بعد ما قربت الاصوات ودخلو للصاله
الجميع : السلام عليكم
ليان واحلام : وعليكم السلام
سعود: هذي ام ليا ن احلام زوجتي وهذي اللي وقفه عندها ليان بنتها
خالد : كيفك خالتي عساك طيبه ومبروك على الزواج مع انها متاخره شوى
احلام : الله يبارك فيك لا هي متاخره ولا شئ حمدلله على سلامتك
خالد : الله يسلمك .كيفك ليان عساك طيبة
ليان بصوت واطي : الله يسلمك والحمدلله على سلامتك
خالد : الله يسلمك . وين جدي ابغى اسلم عليه
احلام : جدك في غرفته يريح شوي بعد الغذاء صح على فكره انت جوعان تبغلى احط لك غداء
خالد : لا يا خالتي انا شبعان كلت في الطيارة تسلمي ما ابغى شئ بس عن اذنكم بروح اسلم على جدي
الجميع : اذنك معك
احلام : ماشاء علي ولدك يا سعود الله يخليه لك ويخليك له ان شاء الله
سعود : تسلمي يا احلام على هذي الدعوة الحلوه
هو صحيح اللي بين احلام وسعود مو حب بس موده وعاطفة وتفاهم وهم راضين بهذا الشئ ومتفاهمين على هذا من البداية وبكذا كل واحد منهم مرتاح ومبسوط في حياته ويقولون الله لا يغير علينا
ويوم عن يوم زاد تعلق ليان بخالد واهتمامها بكل صغيره وكبيره بحياته وتقعد معه بالساعات وهو كان يقعد يناقشها في كل موضوع تفتحه معه وهو يحسب اهتمامها به اهتمام اخت لاخوها وما توقع شئ ثاني ابد
وما يدري انه تحبه وبعد ما قربت سفرت خالد قررت ليان انها لازم تعلم خالد اللي في قلبها وقعدت تفكر وشلون توصله حبها له ولقت الطريقة انها تكتب له شعر يبين له حبها له ولا قالت لصديقتها اروى عشان عارفة انها بتعارضها وليان خلاص ما عاد تقدر تحتفظ بحبها له
اكثر من كذا وهي ما راح تقدر اتشوفه الا بعد 4 سنوات لا لازم تقوله وهي عنيده لازم تسوي الي في بالها ولا تسمع الا لي في راسها
بعدين قعدت تفكر لا انا مقدر اخبي على اروى ما تعودت كذا لازم اقولها وخذت التلفون ودقت على اروى
ليان : هلا اروى كيفك يا توام روحي
اروى : اهلين انا بخير وانتي كيفك
وقالت ليان لروى وش ناويه تسوي
اروى: انتي انجنيتي وش تعترفين له وانتي ما تعرفين ان كان يحبك ولا تعرفين انتي ايش بالنسبة له يمكن بحركتك ذي تطيحي من عينه فكري زين ولا تتسرعين انا اخاف تندمين بعد كذا
ليان : انا بقوله انا ما عاد اقدر اصبر اكثر من كذا لازم يعرف اني احبه بس فكرت اكتبله شعر على بطاقة يبين حبي له بس من دون مااقولها مجرده ها وش رايك
اروى : انتي عنيده ما تسمعين الكلام سوي اللي تبينه ما عاد علي منك
وسكتت ليان وما اهتمت بكلام صديقتها وقعدت تفكر وين تحط له البطاقة
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
بعد مرور 4 سنوات
ليان بقالها كورس وتتخرج من الجامعة وراشد اللحين يدرس في متوسط وخالد بعد كم شهر راح يخلص ويرجع للديره بعد ما ياخذ شهاده في الطب وفي الاربع سنوات تغيرت ليان مره
صارت حلوه مره وكل من يشوفها ينبهر بجمالها اللي ما له مثيل وياكثر ما يخطبونها بس هي كانت ترفض بحجة الدراسة وكان كلما رفضت سعود كان يرتاح لان كان يبغاها لولده خالد
وليان صارت نحيفة وجسمها متناسق وشالت التقويم اللي في اسنانها وكمان شالت النظارات وصححت نظرها باليزك وصارت بمنتهى الجمال والنعومة والانوثة
>>>>>>>>>>>>
في يوم من الايا م وهم قاعدين يفطرون وبعد كذا يروح كل واحد لشغله
سعود : حبيت اقولكم ان ولدي خالد تخرج وانه بيرجع الى هنا
احلام : صدق مبروك يا ابوخالد على تخرج خالد وان شاء الله يرجع بالسلامة
سعود : الله يسمع منك وكمان هنته ليان وراشد على نجاح خالد ورجوعه للكويت
ليان: سكت بعد بعد ما باركت لعمها وما عاد علقت على ىشئ وصارت تسوي كذا كلما جابو سيره خالد تكون مستمعة فقط ولا تشاركهم في كلامهم وما علقت على جيت وكانت مو مهتمه ابد
>>>>>>>>>>>
بعد عده ايام
مطار الكويت:
خالد رجع للكويت وما علم اهله عن وقت وصوله عشان يسوي لهم مفاجاه بس علم صديقه عبدالرحمن عشان يستقبله في المطار وهو اللحين صار دكتور في جراحة القلب وراح يشتغل في مستشفى ابوه
بعد ما خلصو الاجرات
في سياره : عبدالرحمن : الحمدلله على السلامة يا خالد
خالد: الله يسلمك
عبدالرحمن : يااخي كل هذي غيبة والله وحشتني ومشتاقلك بقوه
خالد : وانا نفس شعورك والله يا عبدالرحمن
عبدالرحمن هذا صديق خالد المقرب وهوشاب طويل ونحيف وملامحه عادية وهو طيب وحبوب وراعي ضحك وسواليف وهومتخرج من الكلية الهندسة
وصلو لبيت خالد وقال خالد وهوينزل من السيارة يله عبدالرحمن انزل معي قعد شوي بعدين رح
عبدالرحمن : لا وش انزل انت توك واصل بعدين اجيك اوانت تجيني وثانيا انا عندي مشوارثاني بروح اقضيه
خالد : اجل انا ما اقدراقولك شئ الله معك يله مع السلامة
عبدالرحمن : مع السلامة بينا اتصال
خالد : وهويدخل البيت اوكي ودخل وراح الصاله لانه هو عارف انه زي هذا الوقت يكونون في الصاله يتقهون ودخل الصاله وما لقى الا ابوه وخالته احلام
خالد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعود واحلام وهم متفاجاين : خالد
خالد : اي خالد وش فيكم متفاجاين وما رديتو السلام
سعود و احلام :وعليكم السلام
وجاء خالد وحضن ابوه بعد ما قام وحب راسه وحب راس خالته احلام
وقعدو يتحمدوله بالسلامة ويباركوله على تخرجه
خالد : اجل وين راشد وليان
احلام : كل واحد في غرفته فوق
خالد : اجل برح اسلم على جدي بعدين اروح لمهم ورح سلم على جده بعدين راح لفوق لغرفته راشد
في غرفته راشد : راشد قاعد يلعب بلاي شتيشن مع ليان وجت تلعب معه بعد اصراره عليها وكسر خاطرها وجت تلعب في غرفته
طق باب غرفته لراشد : قال راشد ادخل من غير ما يلتفت لان يحسبها سونيا جايبه له العصير لي طلبومنها
خالد : السلام عيكم يا اهل الدار
ولتفت كل من راشد وليان وقالو بصوت واحد : خالد
وقام راشد ركض لخالد فرحان برجعته وقام حضنه وتحمدله بالسلامة
بعدين التفت على ليان وقعد يناظرها وهويقول في نفسه مين هذه الحورية وهومنبهر بجمالها وقعد يهلل داخل نفسه
راشد : وش فيك خالد ما عرفت مين هذي موصح تغيرت مره
خالد بصدمه : هذي ليان
راشد : اي هذي ليان
وليان قطعت كلامهم وهي تقول بكل برود : الحمدلله على سلامتك خالد ومبروك على التخرج
خالد : الله يسلمك والله يبارك فيك وانتي وش مسويه في الجامعة
ليان : الحمدلله ماشية وهذا اخر كورس لي وتخرج
خالد :الله يوفقك وينجحك ان شاء الله
ليان : ان شاء الله عن اذنك خالد بروح لغرفتي
خالد : اذنك معك
<<<<<<<<<<<<<
وبعد ما استقر خالد فى الكويت ومر على وجوده فيها كم يوم لاحظ ان معاملة ليان له جافة ومتغيرة علية 180 درجة وتكلمه من وراى خشمها ولا تقعد معه لحالهم ابدا ولاحظ كم مره وهو يشوفها تناظره بعيون كلها حقد كره وهو مستغرب هو وش سوى لها
عشان هذا الكره كله وقال لازم اعرف وش فيها علي ولقى فرصة يكلمها وكانت بالصاله حالها ودخل وسلم عليها بعدين قال
خالد : ليان ممكن اتكلم معك شوي
ليان رفعت حاجبها باستغراب :تبغى تكلمني بايش
خالد : طيب ممكن اكلمك انا جايك بالكلام
ليان : تفضل قول وش عندك
خالد : انا بعد ما جيت من السفر حسيت انك متغيره علي انا وش سويت لك وكم مره لاحظت فى عيونك كره وحقد انا وش سويت لك
ليان : انا ما احس اني متغيره لا شئ يتهيالك هذا شئ
خالد : لا انتي متغيره من ناحيتي بشكل كبير انا ما اتوهم ذا الشئ
ليان:طيب اذا انا زي ما تقول متغيره ترى الناس تتغير يبن يوم وليلة وانا من الناس وان كنت تقول انا متغيرة يمكن لان مرت اربع سنوات واحنا كبرنا فلازم نتغير
خالد : لا موشرط ان الانسان لازم يتغير
ليان : والله يا خالد كل واحد وله وجهته نظره خلصت كلامك انا عندي امتحان ولازم اروح اذكر
خالد :اي خلصت ما بغى اعطلك ورحت ليان لغرفتها وقعد خالد لحاله في الصاله ليان وش فيها علي انا ما قلتها شئ اوسويت لها شئ استغفر الله العظيم خليني اروح بس استنى عبدالرحمن برى
ومصيري بعرف وش فيها ان كان اليوم بفلوس بكره ببلاش
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
في غرفته ليان : بعد ما راحت لغرفتها ودخلت وصكرت الباب وراحت وجلست علي السرير بعد تسالني وش سويت صدق عينك قوية ورجعت بذاكرتها قبل اربع سنوات يوم قررت انها لازم يعرف خالد بحبها وفي لحظة تهور وطيش منها
في يوم سفره كتبت له شعر في بطاقة بعدين راحت لغرفته وفتحتها بشويش وما كانت تدري انه في غرفته وهوفي الحمام حطت البطاقة على تسريحته وطلعت بسرعة وراحت تركض لغرفتها
يوم طلع من الحمام وشاف البطاقة ويوم جاء يمشط شعره خذها وفتحها وقرى اللي مكتوب فيها
بعد ما طلعت ليان من غرفتها نزلت تحت بادوات الرسم عشان ترسم بالحديقة ومرت من المجلس وسمعت فيه احد يضحك مع خالد وهو يضحك معه بغت تكمل طريقها بس سمعت اسمها
بعدين قعدت تسمع وش يقولون عنها وسمعت خالد وهو يسخرمنها ومن مشاعرها واللي كتبته له في البطاقة واخذ صديقه البطاقة وقعد يقراها وبعدين ضحك عليها رجع البطاقة لخالد وبعدين قطع البطاقة ورماها
وهويقول والله مسكينه مصدقه نفسها اني ممكن التفت لها هي ما شافت نفسها في المراية وان كنت اعطيها وجه عشان كنت ارحمهابس هي فسرتها على انها حب والله مسكينه
بعدين ما عاد قدرت تسمع اكثر من كذا وراحت لغرفتها وهي تركض وياله تمسك دموعها وعبراتها وحست انها بتموت وبعد ما دخلت لغرفتها قعدت تبكي بشكل يعور القلب
وبعد هذا الموقف كرهته لان استهز بمشاعرها قدام صديقه ووعدته انه تخليه يندم على قد شعر راسه وبكذا قررت انها لازم تتغير وسوت رجيم عشان تنحف وسوت تصحيح لنظرها
ورجعت بذاكرتها لليوم وبعدك تسال ليش تغيرت عليك وقمت ما اطيقك لك كلمه لانك جرحتني بالصميم وخليت قلبي الصغير الي يحبك اكثر من اي شئ في العالم ينزف دم وبعدك ما شفت شئ ياخالد استنى علي وش وش بسوي فيك
انتهى الجزء
|